3 أغسطس، 2011

مثلث برمودا : أبرز نظريات التفسير

حظيت تلك المنطقة التي تمتد ما بين ساحل فلوريدا إلى جزيرة برمودا و بورتوريكو والتي تعرف باسم " مثلث برمودا "ودون مناطق أخرى في العالم بأكبر عدد من الفرضيات التي حاولت تفسير حوادث الإختفاء الغامضة التي حصلت فيها سواء أكانت حوادث اختفاء طالت سفن أبحرت فيها أو طائرات حلقت في سمائها أو أحداث تعطلت خلالها أجهزة الملاحة على نحو غير متوقع و غيرها .

ويعود الفضل في صياغة اسم " مثلث برمودا " إلى المؤلف ( فينسينت غاديس ) وذلك في مقالة كتبها في عام 1964 في مجلة آرغوسي حيث ذكر فيها العديد من الغرائب في المنطقة بالإضافة إلى مؤلفين آخرين منهم (تشارليز بيرلتز) و (إيفان ساندرسون).

وما زال هناك جدل قائم فيما إذا كان ما يحدث في منطقة المثلث ظاهرة ماورائية أم طبيعية فمنهم من يعتقد أن هناك أمراً غريباً ولا يمكن فهمه على ضوء العلوم الحالية وآخرون اتخذوا المنظور العلمي في التفسير فقدموا عدداً من التفسيرات لهذا اللغز . نذكر أبرزها :

1- الدوامات المغناطيسية
يعتقد الباحث (إيفان ساندرسون) أن الظواهر الغريبة في البحر والسماء في تلك المنطقة وتعطل الأدوات و الأجهزة أتت نتيجة لما أسماه بـ " الدوامة الفاسدة " حيث يخبرنا بأن " تيارات هائلة باردة و أخرى ساخنة تتُقاطع فيما بينها بشدة في المنطقة مما ينتج عنه مؤثرات الكترومغناطيسية تؤثر على الأدوات و المركبات ولم يكن مثلث برمودا المكان الوحيد على الأرض الذي يحدث فيه ذلك " . وكان أندرسون قد قام برسم خرائط متقنة عين عليها 10 أماكن مشابهة موزعة بدقة حول الكرة الأرضية، يقع 5 منها فوق خط الأستواء و 5 أخرى أسفله وعلى مسافات متساوية منه.

2- الإنزياح المغناطيسي
أورد هذه النظرية خفر السواحل الأمريكي قبل 30 عام وتقول أن : " أغلبية حوادث الإختفاء تعود إلى الخصائص البيئية المميزة للمنطقة " . فمن جهة يعتبر " مثلث الشيطان " إحدى المنطقتين اللتين لا تشير بهما البوصلة للشمال الصحيح والذي يفترض به أن يكون الشمال المغناطيسي ، ويعرف ذلك بإنزياح البوصلة وهو تغير قد يصل إلى 20 درجة وقد يجد الملاح يجد نفسه بعيداً عن المسار المفترض ويخلق له مشكلة كبيرة".

3- الإلتواء الزمكاني
يعتقد أن صدعاً زمكانياً ينفتح من حين إلى آخر في منطقة مثلث برمودا فيكون فخاً للسفن و الطائرات العاثرة الحظ والتي تكون آنذاك مسافرة في المنطقة فتضيع فيه.

وهذا يفسر عدم العثور على أثر للسفن أو حتى حطامها في المنطقة. لكن إلى أين يختفون؟ إلى مكان و زمان آخرين؟ بعد آخر؟ ما زالت إمكانية حدوث هذا في الفيزياء مشوشاً في أفضل الحالات.

4- الضباب الالكتروني
هل الضباب الالكتروني مسؤول عن عدد من الحوادث الغامضة وحوادث الإختفاء في مثلث برمودا ؟ هذا ما يؤكده (روب ماكجريجور) و (بروس جيرنون) في كتابهما الذي حمل عنوان "الضباب" .

وكان (جيرنون) بنفسه أول شاهد نجا من هذه الظاهرة الغريبة ففي 9 ديسمبرعام 1970 كان هو وأبيه يحلقان بطائرتهما من نوع ( بونا نزا A36) فوق جزر الباهاما.

وفميا كانا يتجهان إلى ( لبينيمي ) واجها ظاهرة غيمية غريبة ، كانت دوامة أشبه بنفق النفق وكانت تحتك بها أجنحة الطائرة خلال تحليقها وتعطلت جميع أدوات الملاحة الالكترونية و المغناطيسية والبوصلة المغناطيسية أخذت بالدوار بشكللا يمكن تفسيره.

وكلما اقتربا مما يبدو أنه نهاية النفق والسماء الزرقاء الصافية لم يريا سوى بياض مائل للرمادي وباهت اللون لعدة أميال وبلا محيط لا سماء ولا أفق، وبعد طيران دام 34 دقيقة وجدوا نفسهم فوق شاطئ ميامي ورحلة كهذه تستغرق بالعادة 72 دقيقة ، ويعتقد (ماكجريجور) و (جيرنون) بأن الضباب الالكتروني الذي مرا به قد يكون مسؤولاً عن اختفاء " الرحلة 19 ", و طائرات و سفن أخرى.

5- الأجسام الطائرة المجهولة  (يوفو)
في حالة الشك يلام الغرباء على صحونهم الطائرة وعلى الرغم من أن تحركاتهم غير واضحة زُعم بأنهم اختاروا مثلث برمودا كنقطة للأسر ولأسباب غير معروفة إلى جانب عدم وجود أدلة كافية لهذه النظرية نتساءل لماذا يختطف الغرباء سفناً و طائرات كاملة يكون لبعضها أحجام ضخمة ؟ ولماذا لم يأخذوا سكان السفن والطائرات كما يأخذونهم من بيوتهم في ظلام الليل ؟

6- أتلانتس
عند عدم نجاح نظرية الأجسام الطائرة المجهولة ( اليوفو ) تبرز نظرية أتلانتس كإحدى الفرضيات البديلة التي تستنند إلى أسطورة قارة أتلانتس المفقودة التي ذكرت في التاريخ على أنها حضارة طورت تكنولوجيا متقدمة و مذهلة. وتقول هذه النظرية بأن منطقة المثلث مكانها وبأن أثر تلك الحضارة ما زال نشطاً في مكان ما في قاع المحيط ويسبب تداخلاً مع معدات الملاحة التي على السفن و الطائرات الحديثة مما يؤدي إلى غرقهم و تحطمهم.

يشير المؤيدون لهذه الفكرة بتشكيلات الأحجار التي تسمى " طريق بينيمي " كدلائل على حضارة أتلانتس الضائعة ، وحتى الآن لا يبدو أن هناك أي دلائل تشير إلى هذه التكنولوجيا المتطورة باستثناء الإدعاء " الذي يصعب تصديقه " والذي أتى على لسان الدكتور (راي براون) في 1970 عندما كان يغوص بالقرب من جزر باري وهي إحدى جزر الباهاما .

يقول (براون) أنه أتى على مبنى يشبه الهرم مع زخارف ناعمة شبيهة بالمرآة يسبح بداخلها ووجد الداخل خالي تماماً من أي طحالب أو مرجان وكان مزخرف بخطوط مضيئة من ضوء مجهول المصدر . وفي الوسط تمثال ليدين آدميتين تحملان كرة كريستالية بعرض 4 إنشات وفي الأعلى جوهرة حمراء اللون كانت معلقة على طرف صولجان نحاسي.

7- أرواح العبيد
يرى البعض أن حوادث الإختفاء والوفيات في مثلث برمودا أتت نتيجة لعنات ، و يعتقد د. (كينيث ماكاول) من معهد بروك ليندهارست في إنجلترا أن المنطقة يمكن أن تكون مسكونة بأرواح العديد من العبيد الأفارقة الذين نقلوا قسراً إلى أمريكا في كتابه " علاج المسكون " Healing The Haunted , كتب عن هذه التجربة الغريبة حينما كان يبحر في تلك المياه : "بينما كما ننحرف بهدوء مع الهواء الدافئ المشبع بالبخار أصبحت أكثر وعياً لتلك الأصوات التي تشبه الغناء الحزين، وكتب في ذلك : " اعتقدت بأنه اسطوانة مسجلة يتم تشغيلها من قبل أحد أفراد الطاقم لكن ذلك الغناء استمر في الليلة التالية وفي نهاية المطاف نزلت غاضباً للأسفل لأسأل إذا كان بالإمكان إيقافها لكن الأصوات بالأسفل كانت نفس الأصوات في أي مكان آخر و كان جميع أفراد الطاقم محتارين بشأنها " ، ثم أدرك (كينيث ماكاول) لاحقاً كيف أن ملاحي السفن البريطانية في القرن 18 يقومون برمي العبيد ليلاقوا حتفه غرقاً ثم يقبضون المال بدعوى المطالبة بهم .

8- هيدرات غاز الميثان
هي إحدى أكثر النظريات العلمية المثيرة للإهتمام لتفسير حوادث إختفاء السفن في المثلث وقد قدمها الدكتور (ريتشارد ماكليفر) هو عالم جيوكيميائي أمريكي والتي أيدها لاحقاً الدكتور (بين كلينيل) من جامعة ليدس - إنجلترا. وتقول أن فقاعات هيدرات الميثان تصعد من ترسبات البحر على قعر المحيط يمكن أن يصدر منها مقدار ضخم من الغاز يمكن له أن يسبب غرق السفن بسبب انخفاض كثافة المياه.

ويقول ( كلينيل ) : " يمكن أن يسبب ذلك غرق أي سفينة عائمة من فوقها كصخرة " و يخبرنا (كلينيل) أن هذا الغاز قابل للإشتعال ويمكن له أيضاً أن يشعل محركات الطائرات ويتسبب بانفجارها.

9- مأساة وليست غريبة
ربما لم تكن جميع حوادث الإختفاء والأعطال في أجهزة الملاحة ألغازاً غامضة على الإطلاق فقد أوضح مقال حول تسجيلات حوادث لندن حمل عنوان " لغز مثلث برمودا " وكتبه (لويد) هو محرر لمجلة FATE أو " القدر " في 1975 بأن المثلث لم يكن أكثر خطورة من أي جزء أخر بالمحيط " جاء في المقال : " خفر سواحل الولايات المتحدة أكدوا ذلك ، ومن حينها لم يعثر على اي دلائل أو براهين تدحض تلك الإحصائيات. بالرغم من أن مثلث برمودا لا يشكل لغزاً فعلياً فإن هذه المنطقة شهدت بالتأكيد أحداثاً خاصة أنها من أكثر مناطق المحيط حركة في الرحلات في العالم. ومع هذا الكم الهائل من النشاط في هذه البقعة الصغيرة فلن يكون من المفاجئ أن يحدث هذا الكم من الحوادث ".

ساعد في البحث والإعداد : كمال غزال
ساهم في الترجمة : معن أبو غزاله

إقرأ أيضاً ...

33 تعليقات، أرسل تعليقك:

هدى عز الدين يقول...

كثيرٌ من النظريات و إضافةً إلى ما وُرِدَ أعلاهُ تأتي فرضية الجاذبية الأرضية القوية المهيمنة على هذهِ البقعة من العالم بالتحديد ، يمكننا القولُ بأن النظريات كلّها المذكورة آنفاً لها دورها في مآسي الرِحلات ,, لكن تبقى حقيقة هذا المثلّث المشؤوم مجهولة فكلٌّ يضعُ نظريتهُ حسبَ عِلمهِ و مدى معرفتهِ و من يضمن ربّما كانت إحدى النظريات خطأً و لا يمكننا الوقوفُ على نظرية واحدة ! أو قد تتداخل نظريات الفيزياء مع نظرياتٍ أُخَر . و ربّما تكون مجموعة النظريات التي ذُكِرَت أعلاهُ لا تمثّل سوى جزء قليل من حقيقتهِ . و الله أعلم

R S يقول...

ليه ماحدش فكر فى عرش الشيطان؟ ثابت عند المسلمين و ربما باقى الديانات ان عرش ابليس فوق الماء

سر الأرض يقول...

مثلث برمودا ومثلث الشيطان .. لماذا ليس مربع أو دائرة برمودا , ذهب تفكيري إلى الأبنية الهرمية الشكل التي تمسى كما يقال الأبنية جالبة الطاقة السلبية , مثلث برمودا هو شكلا مثلث لكن لو نظرنا إليه من بعد آخر لوجدناه عبارة عن هرم عملاق يمتد على تلك المساحة .. هرم بمعنى الكلمة لكنه هرم ليس موجود أساسا في عالمنا بل هرم من بعد آخر مختفي عن الأنظار ..

في ذلك الهرم موجود السيد على القمة .. وباقي الهرم هو عبارة عن مجتمع متكامل مكون من عائلات وجيوش كبيرة , ومصانع كبيرة .. هرم في غرب الكرة الأرضية وهرم في شرق الكرة الأرضية ..

--------------
الهرم الغربي موجود فيه السيد "إبليس" , أما الهرم الشرقي فموجود فيه "الأمير الأعور " , إبليس يأمر وجنوده ينفذون .. ذلك الهرم لن يرى ولن يخرج إللى النور حتى يخرج القائد ليقود جيوش الشر من الهرم الشرقي , لكن لن يخرج إلا عندما تفتح بوابة البعد الموازي .
---------------
نظرية المؤامرة : "نحن المتنورون , لدينا علم ومعرفة تقودنا إلى أعمق الأسرار .. شكرا للسيد" هذه المقولة لم يقلها أحد بل مني ... لعلمكم يا شباب ويا أيها الناس , المتنورين "الماسونيين" لديهم علم غزير جدا حصلوا عليه من إبليس شخصيا , يعرفون أسرار الأهرام والبعد الآخر ومثلث برمودا والصحون الطائرة ويعرفون علوم السلطة التي تمكن شخصا غبيا للوصل إلى السلطة بكل سهولة , يعلمون تقنيات التحكم والتنويم , يعلمون تقنيات الكذب وتحويله إلى صدق , يعلمون كيفية الخداع ويعلمون كيفية ومدى قوة عمل الشر على الأرض .

ألم تتسائلوا يوما , ما فئدة الهرم ولما الهرم , لماذا في مصر أهرامات ولماذا المايا لديهم أهرامات وما حاجة كلتا الحضارتين لهذا التصميم الفريد , لماذا بذلوا الجهد لبناء هذه الأبنية ... تقولون أنها مقابر , من السخافة فهم ذلك ومن السخافة الإقتناع بذلك ... لماذا في أمريكا تكثر المسلات ولماذا معظم وأغلبية البنايات تنتهي بهرم مثلث , أذكياء ويعرفون ما هو السر ويدركون ما مدى تأثيرها على الأرض ومدى تأثيرها على عالمنا وما الذي سينتج عن تأثيرها .

------------------
ما فائدة المثلثات والأبنية الهرمية .. هذه النظرية التي اكتشفتها ورسمت لها رسوم كثيرة .. وجزء من هذا الكلام ذكر في سلسلة القادمون , عبدة ابليس يدركون ان عرش إبليس هو هرمي الشكل كما وضحت في اول التعليق , ويدركون أن الهرم لن يفتح حتى يفتح الهرم الشرقي الذي يتربع فيه "الأمير" , ولن يفتح حتى يصبح هناك مستوى معين من الشر حول الأرض , مستوى معين يدركون كم هو , الأبنية الهرمية في مصر والمايا وأمريكا وفي كل مكان هي لجمع كل طاقة شريرة في الأرض عند قاعدة الهرم واطلاقها بشكل عمودي من قمة الهرم , وباستمرار الإطلاق سيصل مستوى الطاقة لحد معين , هذا الحد سيلصق الهرمين مع بعضهما ... يتبع

سر الأرض يقول...

الهرمين وهما البعدين حسب رسمي لهما , بعدنا وهو الهرم العلوي وبعدهم هو الهرم السفلي أو العكس بشكل متواز , وما يدعم نظريتي هو الهرم على ورقة الدولار , تحتوي على العين المشرقة غير ملتصقة بقمة الهرم .. هذه العين الهرمية هي الهرم الشرقي والهرم الكبير هو هرم إبليس ومع التصاق الهرمين تفتح بوابة البعدين وينسل علينا يأجوج ومأجوج والدجال والشياطين "وهم من كل حدب ينسلون" ذلك الزمان الذي يمهد له منذ الخليقة .. لو فرضنا أن يأجوج ومأجوج هما في عالمنا بين جبلين فبإمكان كل شخص رؤيتهم من الجو بالطائرات ولكنهم مخفيين في البعد الآخر "إحدى الهرمين" ... هل فهمتم ما يجري وهل فهمتم المؤامرة وهل فهمتم لما قال الرسول عن ذلك الزمان أنه من أشد الفتن , وهل عرفتم لما سيتمنى الإنسان في يوم ما لو أن ميت ... ذلك لم لا يدرك وذلك لم لا يعقل .. وإن بقينا في غفلة وظلت الخطة تسير سيخرج الدجال وجنوده "الفضائيين" وسنقف في ذهول وخضوع ونجري خلفهم ... هذه ليست قصة قبل النوم , هذا شيء يجري كل يوم وكل ثانية ولكنه غير مرئي وأنت غير مدرك .. غن لم يكن اللاوعي عندك مساو لنفس مقدار الوعي ستدرك أن ما أقوله صحيح ...

يتبع ..

سر الأرض يقول...

سر الصحون الطائرة

... "سيأتي يوما عليك , سترى فيه الخضر والرماديين كما ترى البشر من حولك , وسترى المعادن الدائرية كما سترى طائرات العصر المنير " هذه المقولة مني ...

----------------
من أين تخرج الصحون الطائرة ؟!

تخرج من الهرم الغربي لإبليس , الشياطين الصغيرة هي من يسمح لها بالخروج علنا , ربما لتفقد أحوال الهرم الشرقي , وربما لتفقد حضاراتها البائدة على الأرض وربما لتنفيذ مؤامرة معمول عليها منذ الأزل .!
---------------

ما هي الخطة ؟

.. تلك الشياطين تموه نفسها وتغير شكلها إلى الرماديين ذوي العيون الكبيرة "الكائنات الفضائية" التي نحن مذهولون بها اليوم , تخطتف البشر وتجري عليهم تجارب ربما علامات معروفة غير مرئية , يخاف البشر وتهول وتزين الحكومات ووسائل الإعلام الموقف .. غزو فضائي قادم .. إلخ , 2012 قادم .. البشر سيستعدون للكارثة المصطنعة , ربما ينجحون فيها وربما لا , لكن مع مساعدة الشياطين سينجحون .. سيجلبون الدمار للأرض (الحرب العالمية الثالثة) , وستظهر الصحون الطائرة في كل مكان تحاول إنقاذ البشر من محنتهم , هذا عندما كان البشر من قبل يبنون فكرة أن تلك الكائنات هي من خلقت البشر جينيا كما قال رائييل في قصته السخيفة "الرسائل المقدمة من خارج الأرض" بعد إقناع الناس بدينهم سترسخ الفكرة عند الحدث الكبير , وسيعبدون تلك الكائنات وسيعبدون سيدها .

----------
ما الحل ؟

الحل هو الوعي , الحل هو أن التفكر أبعد من مجالك , أن تفكر كثيرا وتتعمق في التفكير , الحل هو الدين وهو الله .

كيف يحاربون التفكير , لأن التفكير سيبطل اللعبة ؟

المسلسلات , كأس العالم , الألعاب الإلكترونية , نشر الجنس وتزيينه , التلاعب بالأطعمة المصنعة ومياه الشرب , يضعون فيها مواد تقلل من نسبة الذكاء , الرسائل المموهة , الإعلانات , الكذب وتصديق الكذب , الحقيقة وتكذيب الحقيقة , تغيير التاريخ , القضاء على الأديان , استهداف فئة الأطفال وفئة الشباب , لأن غرس فكرة ما في عقل طفل ستنمو الفكرة مع نموه وستصبح إيمانا مجردا في قلبه وهذا ما يفعلونه مع الأطفال والشباب ..


هذه ليست قصة او خيال , هذا شيء حقيقي غير مرئي وفي يوم ما سترون مدى صحة الأحداث , وفي يوم ما سترون المؤامرة وقد خرجت للنور .

انتهى بحمد الله ..

kareem يقول...

كريم الزهيري
انا اؤيد ماتفضل به الاخ سر الارض من شرح واف بخصوص مثلث برمودا وهوه حقا مثلث الشيطان وعرش ابليس على الماء ...وهذا مؤكد ولم يقبل الشك اطلاقا صرح به الانس وااكده الجن..

الباحث عن الحقيقة يقول...

السلام عليكم ,,,

اخواني الاعزاء , الحقيقة انه مثلث برمودا طرح كلغز نتيجة ما نقل الينا من اخبار عن حوادث حصلت بشكل غامض للسفن والطائرات والخ التي تمر من تلك المنطقة , على كل المقال يجمل هذا ,,,

لكن اعزائي الغريب في الامر انه قد يكون مثلث برمودا كما قال احدى ال د. السعوديين بانه قد قام برحلة الى مثلث برمودا هو مجموعة من طلابه واكد انه الكلام عنه غير صحيح كليا ,,, وادعى ان مثلث برمودا مجرد خدعة من خدع هيلوود لزيادة الاثارة في افلامها وانتاج فكرة جديدة ,,,

0___( على كل لا يمكنني البت صراحة بالقضية ما لم اجرب بنفسي او ياتيني الخبر اليقين , ولكن للايضاح فقد تكون مجرد ان الظاهرة بحد ذاتها غير موجودة لوضع فرضيات قد لا تكون لها اساس من الصحة ,,,,

واخيرا وليس اخرا نتمى ان ياتينا الخبر اليقين في مثل هذه الامور ,,,, ولعل نظرية ان يكون مثلث الشيطان جائزة اذا ما تاكدنا من ذلك ,,, وشكرا......... " * "


مع تحياتي اخوكم في الله (_ الباحث عن الحقيقة _)

lengiaai18 يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
الاحمر يقول...

هذه ليست أول مرة يتناول فيها الموقع ( مثلث برمودا ) ولكن كما يتضح من العنوان هي لأبرز نظريات التفسير

الواقع اليوم يقول إن حركة السفن التي تصل لميناء ميامي الأمريكي طبيعي جداً وبلا حوادث
بل إن جزيرة برمودا الواقع في قلب المثلث إرتفعت فيها نسب السياحة بشكل كبير .... ولمن أراد التأكد من ذلك فليدخل لأحد المواقع السياحية للحجز على الجزيرة وسيرى الفنادق والحركة المطردة

لا إضافات سوى بعض الملاحظات :
- ربما كانت الحوادث تشكل ظاهرة قبل مائة سنة أو سبعين سنة أما الآن فلا وجود للحوادث !!! هل إنتقل عرش إبليس - إحدى النظريات - من برمودا إلى مكان آخر ؟!
- ( سر الأرض ) صدقني أعدت قراءة أسطرك لأتأكد من قراءتي لكلمة ( السيد إبليس ) - عليه لعنة الله طبعاً - وأعتب عليك هذا فمن خلال متابعتي للموقع وجدت تعليقاتك في جانب الصواب ولك رأي أحترمه وأربأ بك الترفع عن شياطين الإنس والجن فنحن بنو آدم الذي أسجد الله له الملائكة ... المهم هو أن الهرم بناء رباعي القاعدة تلتقي جهاته الأربع في قمته ( ولا دخل لهذا في المثلث ) وإضافتي هنا وربما البعض قد سمع عنها هي ( أهرام البوسنة والهرسك ) وهي مكتشفة منذ أعوام قليلة وتتطابق في هندستها مع أهرامات الجيزة الشهيرة
هنا صورة لأحدها :
http://www.bosnianpyramid.com/images_new/BosnianPyramidOfTheSun/BosnianPyramidofSun.jpg

وقد أذهلني هذا الأمر عند رسم رحلة ذو القرنين على أحدث خريطة للعالم وكانت نقطة الإنطلاق من اليمن ( على فرضية أن ذو القرنين من ملوك حمير ) وخط الرحلة على أساس ترتيب القرآن ( المغرب ثم المشرق ثم ياجوج وماجوج ثم العودة ) وعلى فرضية تسميته بذي القرنين لملكه لقرني الأرض
وهذه صورة لمساره نحو مغرب الشمس ( والعين الحمئة ) ثم عودته للمشرق مروراً بالأرض المقدسة ثم إكمال القرن الثاني لما يعرف اليوم بالدنمارك وهي شمال المدينة المسماة اليوم بـ(هامبورغ)
http://www.4shared.com/photo/x3HpiUsx/wof.html
وعند العودة مروراً بأهرامات البوسنة ثم أهرامات الجيزة وجدت المسافة حسابياً (مدروسة هندسياً) كما في الشكل التالي
http://www.4shared.com/photo/kG6FLWM-/woff.html
ولا زال بحثي هذا في طور التأليف .. وهذه مجرد نظرية قد تضيف المزيد حول عرش الشيطان والدجال وياجوج وماجوج (محور الشر في المستقبل بلا شك)

ودمتم بخير

هيثم التكريتي يقول...

لقد سمعنا كثيرا عن مثلث برمودا ,,,,,و لكن هل سمعتم عن مثلث التنين؟؟؟؟؟؟ اذا كان الجواب لا ,,,,فابحثوا عنه حتى يكون موضوع نقاشنا في يوم من الايام القادمه

dla-alkoon يقول...

سر الأرض حقيقة أبهرني كلامك..مع ان عقلي يرفض تقبل الفكرة أو إستيعآبهآ إلا أني أوؤمن ان عرش إبليس على آلمآء كمآ ذكرة القرآن الكريم نصآ ..وأن نهآية آلعآلم تسبقهآ علامآت لا تظهر حتى تمهد الأحدآث لظهورهآ..
ويبقى مثلث برمودآ سر لا يعلمه إلا الله وكل النظريآت لا تحسم الموضوع إنمآ مجرد نظرية لم تثبت صحتهآ ببرآهين قوية !

dla-alkoon يقول...

الأحمر / أتمنى ان تزودنآ بهآذة الدرآسات قريبآ معلومآت قيمة وغآية في آلاهمية لا تحرمنآ منهآ

Dark AnGeL يقول...

سمعت الكثير عن مثلث برمودا وقلت انه دون مناطق اخرى في العالم مع العلم انه موجود مثلث الثنين في اقصى اسيا و معروف جدا وله نفس خصائص مثلت برمودا !!
هل هوا ايضا تسكنه الشياطين ام ماذا يا ترى..
كيف لكل هذا التطور العلمي و التكنولوجي الذي نحن فيه الان و كثرة الاقمار الاصطناعية وغيرها..لم تمكنهم من معرفة ما يدور هناك و ما الخفي فيه !
ام ان اجهزتهم تتعطل بدورها حين يثم تركيزها على المنطقة ! امر عجيب

الدماغ يقول...

هههههه والله يا سر الارض انت فلسفة بمعنى كلمة فلسفة لكن فيلسوف متذاكي بس ذكائك يمشي على المغفلين اللي يصدقوا كلامك التخريفي اللي ماله اي اساس !!!!!!!

يا اخي بالله عشان رمضان بس خذ لك اجازة شهر احسن تتعبد لك بدل ما تكتب هنا وتضيع وقتك و وقت الآخرين

والمشكلة اذا رحنا عارضناك تروح تدافع على نفسك ولو كنت غلطان !!

كمال أرجو انك تشوف له حل هذا الانسان !!! لأني بصراحة تحملت الكثيييييير وضاق صدري وفي ناس هنا ضاقوا صدرهم منه بس للحين ما تفجر حد منهم مثلي الحين !!

الله المستعان !!

سر الأرض يقول...

رد واحد .. الأحمر , السيد تطلق عادة على سيد الشر او سيد الخير وهنا جئت بها كنوع من السخرية , لا تقلق .

أما بالنسبة للهرم فلم يخطر في بالي قاعدته المثلثة , ربما أكون مخطئ ولكني متيقن أن هناك هرم ضخم في ذلك المكان يسمى "مملكة إبليس" أو عرش إبليس ..

بحثت عن شيء يدعم مقولتي فسررت لكون هناك صورة ربما خيالية توضح الهرم في برمودا وهو ثلاثي القاعدة :
http://www.crystalinks.com/underwaterufobase.jpg

dla-alkoon : انت قلت مجرد نظريات بدون أدلة , ومقولتي كذلك , ليس عندي دليل .. إستنتاجات وفرضيات تحمل الصواب وربما الخطأ الكثيير .

دمتم بود ورمضان مبارك

MetalGear يقول...

رأيي البسيط هو ان كثرة الحوادث سببها كثرة السفن في المنطقة و الملاحة المزدحمة. ما اثار و عزز فكرة الخوارق في المثلث هو فلم وثاءقي ظهر عام 1971 يسمى (مثلث الشيطان) و فيه كان الكثير من التأويل المتعمد و العفوي , و الخلط الذي كان فيه بين القاءق العلمية و الاراء الشخصية جعلت الناس عامة تظن ان اسطورة مثلث برمودا حقيقة لا تقبل الجدل. كما كتب (لاري كوش) في كتابه (حل لغز مثلث برمودا) انه في كثير من المرات تم تجاهل حقاءق كالعواصف و الخلل الفني او الاخطاء التي يحدثها الانسان بنفسه حتى انهم يكتبون العكس. كما ان القوات البحرية و حرس السواحل يؤكدون ان نسبة الحوادث في المنطقة هي نفسها في اي مكان في العالم, (عدد الحوادث يزداد طرديا مع ازدحام الملاحة).
في الاخير ينجذب الانسان للخوارق و الاشياء الغريبة فهي اجمل من الحقيقة

الاسطوره يقول...

ياااااااااااااااه وحشنى اوى موقعى الغالى
ياترى لسه فاكرنى يااستاذ كمال
انا من اول معجبين هذا الموقع المميز
وما بعدنى عنه طول هذه الفتره غير الشديد القوى
وها انا الان بينكم من جديد اتمنى ان اتفاعل مع مواضيعك الشيقه
كما كنت فى السابق اول من يرد على اى موضوع جديد
فهل انت متزكرنى استاذ كمال
وحشتونى والله وكريم شوابكه
ازيك يا كريم هل تتزكرنى
معكم بأذن الله وكل عام وانتم بخير

الاحمر يقول...

السيد سر الأرض شكراً وهذا عشمي ... وقد شاهدت الرسم التقريبي ... ولكي أوضح لك مقصدي فإن المثلث يتكون من ثلاث زوايا أما الهرم فيتكون من أربع زوايا ... فلو أزلت هرماً ما ( هدمته مثلاً ) لتبقى لديك مربعاً ... أتفق معك بشكل كامل في الهرمية ورمزيتها لدى حزب الشر ... وأتفق معك والأخ كريم في نظرية ( عرش إبليس ) وأضيف أنه قد إنتقل من شرق الولايات المتحدة إلى ما يشابه المثلث غرب الولايات المتحدة (وهي النقطة المقابلة للكعبة في القسم الآخر من العالم أي أبعد مكان عنها من جميع الإتجاهات) أما سبب الإنتقال فأعتقد أن برمودا كانت أبعد نقطة عن الكعبة (ومكة المكرمة) ولبعض الظواهر الطبيعية كإنزياح القارات المستمر وتغير المسافات بعد الزلازل إنتقل الموقع لغرب الولايات وكندا وهو ما يفسر هدوء المنطقة وخلوها من الأحداث منذ القرن الماضي ... ومع ذلك تبقى نظرية

الدماغ ... على هونك ... أرى أن سر الأرض أثرى الموضوع بنظرية غير حسية ( لها بعض الأدلة الحسية ) وأعتقد أن هذا هو المكان الوحيد لمثل هذا الطرح موقع (ما وراء الطبيعة)
وهذا ما يعجبني فيه وفي غيره أيضاً ... البحث عن ما وراء الطبيعة

ودمتم بخير ... وغفر الله لكم وبارك فيكم

الدماغ يقول...

ايها الاحمر انتبه واحذر ولسر الارض فاهجر ولا تزد فتكثر وانما تأديبا للمستنور و دروس للآخرين و عبر

انا بصراحة من بعد الهرم اللي يجي فوق مثلث برمودا كما ادعى اخانا سر الارض شطبت عليه بالاحمر !

وانا من زمان اتابع هالرجال بعفوية وليس بحساب كما اني اتابع بعض الاخوة هنا ،، لكن حب الظهور والتميز المفرقع من النفاق !!

و الله المستعان

Noon Alhidaih يقول...

هذا الممرالمسمى مثلث برمودا هو ممرالى الارض المجوفه وهي ارض الانام التي اخرج منها سيدنا ادم ويسكنها منذ قديم الازل المسيح الدجال (ابليس الرجيم)

Fahad يقول...

يتصور البعض ان مثلث برمودا قطعة صغيرة من الارض ولكن الحقيقة فإن مساحته تقارب مساحة الجزيرة العربية وبالتالي فمن البديهي بمنطقة ضخمة بالمحيط ان تحدث فيها حوادث مختلفة وهذا لاينفي وجود حوادث غريبة حدثت هناك يرى البعض انها تعود للتركيبية الجيولوجية او الكهرومغناطيسية للمكان بينما يراها البعض ذات علاقة بنوع ضخم من الطحالب كما ان هناك من يرى ان تلك المنطقة مفتوحة على الثقب السوداء ومن المؤسف ونتيجة لتدخل الروايات والقصص والحكايات والافلام ان تحول الحديث عن مثلث برمودا الى امر مسلم به .
وهنا فإنني اتساءل اذا كانت هناك عشرات او مئات الحوادث الت حدثتت في تلك البقعة وتحدث الجميع عنها فكم ياترى عدد السفن والطائرات التي عبرت ذلك المكان دون ان يحدث لها شيء؟ اذا اجبنا على هذا السؤال سيتضح حجم المبالغات التي ارتبطت بمثلث برمودا.

الاسطوره يقول...

هناك سلسله من الفديوهات وهى موجوده على يوتيوب
وتسمى عصر الاستيقاظ وهى تتحدث عن الماسونيه ومشروع الشعاع الزرق وغيرها ومما ذكر فى قضيه الاطباق الطائره ان امريكا هذا مشروعها السرى وانها هى من تريد ان توهم العالم
بنظريه الاطباق ولمزيد من المعلومات شاهد السلسله وهى الى الان عباره عن ٣٠ حلقه مده الحلقه ١٠ دقاتق وهذه وجه نظر واليكم الحكم
فى انتظار المزيد ودمت لنا استاذ كمال

dnd يقول...

اعتقدات وجدل واختلاف واثبات وجهات النظر فيبقى السؤال:
من المستفيد ؟!

Some One يقول...

لقد أعجبني ما قاله السيد سر الارض والاحمر وكل منهم لديه وجهة نظر يحاول أن يوضحها أما السيد دماغ فلا أدري لماذا كل هذا الانفعال ..عند دخولك للموقع ستجد عنوان مكتوب على الجهة اليمنى مكتوب فيه(ما وراء الطبيعة)
ثانيا انت من المفروض ان تقول رأيك لا ان تنتقض شخصا لأنه من المحتمل أن يكون أفضل منك يا سيد دماااااغ

غير معرف

يقول...

منذ الصغر وموضوع مثلث برمودا يشغلني لهوسي بعالم ما وراء الطبيعه , ولكن قلة المعلومات الدقيقه بشأن هذا الموضوع هي ما يجعل الفكر حائرا ازاء هذه النظريات ,..ولكن النتيجه التي وصلت لها انها ظاهرة غير طبيعيه وليس لها تفسير علمي مادي واعتقادي هذا جاء بناء على عدم العثور على حطام للسفن والطائرات فلو تعلق الامر بتأثير ظاهره كهرومغناطيسيه او نضريات جذب وما شابه فأين هو حطام السفينه المعرضه لعطل الملاحه الكترونيه واين جثث من كان يقطنها _ مع احترامي لاراء الاخوان الذين قالوا انها ظاهرة عاديه نظرة

غير معرف

يقول...

سر الارض........
الله عليك يا عالم
بصراحة كلامك قمة في العلم،حسيت وانا اقراء كلامك ان دماغي طار لعالم ثاني

تسلم ياعالمنا ^__^

غير معرف

يقول...

رد مختصر جدا احترم راي الجميع ولكن الم تتذكرو افضل البشر صلى الله عليه وسلم ع الارض لم يذكر مكان او عرش ابليس واكتفى بقول عرشه ع الماء وحماته جيش من الثعابين ام انكم تقولون هذا مجرد كلام وانكم تريدون اثباتات نظريه او تريدون ادله ..
واريد ان اسال لما انتم متشوقون لمعرفة عرش ابليس اين هو ومن يقول هذا اثبات ومن يقول مجرد خرافات لما انتم تلحون لدرجة الموت ع معرفة مكان عرش ابليس اعجب من امركم ومن امر اغلب من يقول دراسه علميه هل اتاك وحي ان عرش ابليس بهذا المكان ام ماذا
حقيقه استغرب منها البعض يدعون بالعلم لكن للاسف لايفقهون شياءا غير الخرافات والكذب
راي شخص لا اكثر .......

abdoo يقول...

اولا اشكر الاخر سر الارض على الشرح الوافي اجد كلامك مقنع جدا لكن ..
اذا كان مثلث برمودا فعلا مقر لإبليس .. لماذا تمر مئاات بل الاااف من الرحلات دون تعرض لهذه الظواهر الغريبه ..
في حين ان البعض الاخر يتعرض لها ..
ولماذا لم يحدث تسجيل لإي حوادث في ((المثلث)) منذ مده طويلة جداا..
*قد لا يحيط الإنسان بكل شي ((وما اوتيتم من العلم إلا قليلا)) ولكن قد نجد تفسير للكثير من الظواهر الغريبه في عالمنا ,,طبيعه الانسان هوا عدم تصديق اي شي يخرج عن نطاق العقل مع ان الكثير منها قد يكوون صحيح فعلا ويستند على ادله صحيحه...
دمتم بخير..

الشبح

يقول...

انا اول مره اشارك معكم موضوع عرش الشيطان يا (سر الارض ) وايضا(الاحمر) انتما اثرتا اعجابى بمنقشتكما حول الموضوع فلهرم فعلا قاعدته مربعه والظاهره الهرميه ناتجه من التقاء الجوانب الاربعه من الهرم بدرجة ميله وانا اكثر اشكال الشر هى الاشكار الهرميه زو القاعده المربعه فاذ نظرتم الى طلسمات الشيطان اى كلمات احضار اعوانه فهيه تكتب بلارقام فى جداول مربعه الشكل بمسحات معينه بدرجه ميل معينع ايضا ولذلك اريدكم قراءة شمس المعارف الكبرى للمعرفه وليست التجربه لانها خطير فوق الخيال وانا انتظر ردودكم لكى نوصل لحل وانشاء الله سنجد شىء بمسعدتنا لبعض

غير معرف

يقول...

كثير من العلماء احتارو وتسألو عن سر مثلث برمودا لكن حله كان ولايزال في القران الكريم في سورة الرحمن (بسم الله الرحمن الرحيم ) أولا انواع البرزخ 3 لكي يكون لدئ الجميع علم بذلك برزخ في الهواء وهو الذي في الفضاء وهو مقصود به الثقوب السوداء وهو يفصل كل سماء عن الاخرئ قال تعالى (فاذا انشقت السماء فكانت وردة كالدهان -فبأي الاء ربكما تكذبان ) وتقذف اجرام سماوية مثل النجم الثقيل او مايسمئ (النجم الوليد) وتجذب لجوفها اجرام من الفضاء او كل ماهو غير معتاد من الفضاء وهذا يسبب عدم وجود جاذبية على الكواكب الأخرئ -------البرزخ 2وهو موجود في الماء ويفصل بين البحار الماء المالح والانهار الماء العذب يوجد بينهم كي لايختلط النهر بالبحر وعذوبة النهر بملوحة البحر لذلك البحر اشد ملوحة من المحيط عند منتصف المحيط يوجد نواة البحر وهي مسقط التقاء البرزخ ومصب النهر والبحر مما يشكل بحرين تحت بعضهما البعض بحر مالح وبحر عذب منه تتفرع الانهار الاخرئ قال تعالى ((بينهما برزخ لايبغيان -فبأي الاء ربكما تكذبان -يخرج منهما الؤلؤ والمرجان - فبأي الاء ربكما تكذبان - وله الجوار المنشأت في البحر كالأعلام)) أي البراكين تشير في البحر كما لو انها نار أعلام أو إشارة لمكان وجودها اذا ثارت --- اما البرزخ 3 فهو في القبر ويسمئ دائرة المستديم أي الحاجز للحياة بعد الموت وقال تعالى عنه ((كيف تكفرون بالله وكنتم امواتا فأحياكم ثم يميتكم ثم يحيكم ثم إليه ترجعون ))تزيد الجاذبية في برمودا عندما تفتح نواة البحر وتصب في المحيط ---------تحياتي الحجر الأسود حجر الفلاسفة (ا لإسلام طريق الجنة ) إيمان متعب سواد راشد رشدان الشلاحي

غير معرف

يقول...

اكيد هناك عرش ابليس؟؟

الطائر

يقول...

شكرا لسر الأرض فقد تكلمت كلاما يدخل العقل
فربما يتوافق مع ماآتنا من السنة المطهرة وشهادات الجن فإنك قد أشرت إلى أن مثلث بريمودا مملكة إبليس عليه سحائب اللعائن فقد ورد فى السنة أن إبليس عرشه على الماء
وأكد مصطفى بن كنجور " من الجن " أن أباه أخذه يباركه عند إبليس فى مثلث بريمودا وذلك قبل أن يسلم
وأما عن الأمير الأعور " الدجال " مارواه تميما الدارى " نادى منادى رسول الله صلى الله عليه وسلم الصلاة جامعة ..... وبعد الصلاة قال صلى الله عليه وسلم ماجمعتكم لرغبة ولا لرهبة ..غير أن تميما الدارى كان رجلا نصرانيا فأسلم وحدثنى حديثا قد وافق حديثا حدثتكموه قبل عن الدجال قال تميما الدارى كنا فى تجارة فى ثلاثين رجلا من جزم ولخم فلعب بنا الموج شهرا فارتفأنا إلى أقرب فى جزيرة حتى غابت الشمس فأتت إلينا دابة أهلب لايرى قبله من دبره فأخذتنا خيفة فقالت هل أدلكم على دير وكنا نصارى فارتحنا الى قولها عن الدير فقالت إن هناك من هو بالأشواق لخبركم فانطلقنا فإذا برجل مكبل ومغلول بالسلاسل فقلنا من أنت قال قد قدرتم على خبرى فما خبركم قلنا سل قال من أى البلاد أنتم قلنا من جزيرة العرب قال أجفت بحيرة طبريه قلنا لا قال يوشك أن تجف ثم قال ألم تضنج نخيل بيسان قلنا هى تنضج قال أبعث نبى الأميين قلنا نعم قال يوشك أن يفك أسارى فأجوب الدنيا كلها إلا طيبه فأقف على بابها فترتجف ثلاث رجفات فيخرج إلى منها كل منافق وكافر وطعن النبى صلى الله عليه وسلم بمخصرته على المنبر وقال هذه طيبه هذه طيبه هذه طيبه يوشك أن يخرج من غضبة يغضبها" .....

maria mor يقول...

صراحة محير جدا ما يحدث في مثلث برمودا لكن المحير اكثر هو كيف لم يستطع العلماء تفسير هاته الظاهرة و نحن في اكثر العصورا تطورا ما كان العالم ليستسلم عند هاته الفرضيات التي قد تكون صحيحة و قد تكون خاطئة تماما هناك لبس يخفيه العالم حول هاته الظاهرة.

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .