27 أبريل، 2010

تجارب واقعية: شقة "مسكونة" للآجار

ترويها ن.س - مصر
منذ حوالي 12 سنة كنت أبحث عن شقه للإيجار ، وفي أحد الأيام وخلال بحثي المستمر في منطقة عين شمس في شرق مدينة القاهرة، أطلعني أحد السماسرة على شقة تقع في شارع متفرع عن عين شمس، كان صاحب هذه الشقة (37 سنة) يعيش مع زوجته وأولاده الإثنين ، المهم أعجبتني الشقة وسعرها فسألته عن سبب تركها فأجاب بكل صراحة :"الشقة مسكونة"، فحاولت انا اتماسك لأنني كنت برفقة زوجتي التي تخاف من تلك الأمور ، وتابع صاحب الشقة قائلاً :"منذ زمن وأنا ملبوس من جنية تأتيني وتضربني كل يوم فأتشنج "، ولكنني
لم أصدق قوله إلا بعد أن أراني أثار الضرب في جسده وأصر في نفس الوقت أن يحكي لي تفاصيل سبب تلبس الجنية وذلك لأنها تحبه وتكره زوجته، ولما تركته وغادرت المكان مع زوجتي المرعوبة لم نذهب مرة أخرى إلى تلك الشقة ، مع أنني لازلت أتذكر جيداً غرفة داخل المنزل واشعر بقشعريرة حينما أكتب تلك القصه فعالم الجن حقا عالم غريب.


يرويها ن.س (47 سنة) - مصر

تفسير 1
هل إختلق صاحب الشقة تلك الرواية لأنه غير راغب أصلاً في تأجيرها ؟ ! ، خصوصاً أن صراحة صاحب الشقة تمنع أي شخص في التفكير في إستئجارها إلا في ما ندر ، والسؤال هنا لماذا يعرضها على سمسار ما دام غير راغب في تأجيرها ؟! ونقول أنه ربما كانت شخصية صاحب الشقة ضعيفة ويتعرض فعلاً لعنف جسدي (آثار الضرب على جسده) على يد زوجته التي ترغب أصلاً في تأجير الشقة فركن إلى عرضها أمام سمسار ولكن قام بفبركة قصة الجنية لمنع تحقق مراد زوجته أو من يضغط عليه من الأقرباء والمعارف.

تفسير 2
صاحب الشقة يعاني فعلاً من حالة قد تكون مس من الجن أو مرض نفسي (الشيزوفرينيا) لكن عدم ثبات حالته الذهنية قادته إلى التفوه بما يتعارض مع رغبته هو أو رغبة زوجته في تأجير الشقة !


أعزائي القراء.. يمكنكم أيضاً التعقيب على التفسيران المذكوران أو الإتيان بتفسيرات أخرى لم ترد.

ملاحظة
نشرت تلك القصة وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.

شاركنا تجربتك
 إذا عشت تجربة تعتقد أنها غريبة فعلاً ويصعب تفسيرها ،يمكنك ملئ النموذج وإرساله هـنـا

إقرأ أيضاً ...
- قصص واقعية : الجنية العاشقة
- ضريح بويا عمر : علاج رحاني أم تعذيب نفسي ؟!
- قصص واقعية : المرأة ذات الجلباب الأبيض

11 تعليقات:

فيصل قطيفان

يقول...

إذا كان هذا الشخص ملبوس من جنيه فعلا وهي تحبه ، فهذه الجنية غير مرتبطه أصلا بهذه الشقه .. وإنما تكون مرتبطه به أينما ذهب سواء في شقه أو فيلا أو حتى لو ذهب لصحراء قاحلة ، وقد أضاع الزبون فرصة استئجار هذا الشقه@@ .

Rose of Versailles

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بما انو عرضها على السمسار والله تعالى اعلم انه يرغب في تأجيرها وإلا لماذا عرضها على السمسار ولماذا كان سعرها رخيصاً !

إلا أنه فعلاً جاد في إيجارها,ولكن ردة فعله ستكون طبيعية جداً إذا أُخذت على محمل الجد وبما تعرض له من أذى فذكر قصته بالشقة المسكونة من باب الأمانة وشروط بيان العيب عند أحكام البيع والشراء والتأجير أن يذكر سبب تأجير الشقة بدليل أن سعرها كان رخيصاً !!

حتى صاحب القصة يكتبها وهو يشعر بالقشعريرة وبالغالب ردة فعل مثل هذه تكون من أمر ما !

ذكرتني بقصة مايكل جاكسن لما باع قصره القديم بسعر بخس بالنسبة لما أنفقه عليه بما يُدعى بأن قصره كان مسكوناً بالتالي احس بالضيق ومحاولة التخلص منه ولو بسعر يبخس حق قيمته والمُنفق عليه فيها !

بالعربي إدفع سعر رخيص لكن مقابل عيب ما, بدليل انو الشقة ظاهرياً ليس فيها أي عيب لكن كثيرة هي الزهور التي تحمل بين خفايا ثناياها شوكاً !


وشكراً جزيلاً لكم ,,

غير معرف

يقول...

الرجل يريد حقا تاجير الشقة ئلا يعني الثمن البخس انه يريد التخلص منها بل انها تستحق دالك الثمن نضرا لكونها مسكونة...و ايضا كونه قال الحقيقة لا يعني دالك انه يريد الحفاض عليها بل انه لا يريد ان يكون كادبا........وربما اخلاقه الحميدة هي سبب حب الجتية له بحيث ان الاخلاق الحميدة = هالة جميلة...

الاسطوره يقول...

والله انا محتار مش عارف اقول ايه
ممكن يكون بجد وممكن لا

أحمد فتح الله

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
أنا شخصياً متفق مع السيد فيصل قطيفان أنه إذا كان معشوقاً من جنيه فلا علاقة للشقة فهي معه أينما يذهب كما أنني أتفق مع الأستاذ / كمال غزال في التفسير الأول

the.arabian_heart يقول...

ما هذا الهراء .. اذا كان الجن يسطيعون ايذاء الانسان لمجرد فقط انهم يحبون او يكرهون فنحن جميعا نعلم ان في الجن المسلم والكافر ويدينون بجميع ديانات البشر لما لا يؤذي الجي اليهودي مثلا انسي مسلما ؟ لانه بطبيعة الحال يكرهه او العكس لماذا لا يقتل مثل جني مسلما انسيا يهودي انتقاما لمحمد الدره مثلا ؟ ههههههه صدقوني الجن لا يستطيع ان يمس الانسان جسيديا وهذا كله هراء وكلام فاضي

غير معرف

يقول...

المدعو the arabian heart صدقني أن حديثك انت هراء في هراء وكلام فارغ وبدل على عجزك وعن ثقافة ضحلة
اقرأ اقرأ جيدا يا ولد

محمد

يقول...

السلام عليكم
احب اروى لكم حادثه طريفه انا مغترب فى السعوديه واسكن بشقه غرفتين انا وصديق لى فى العمل كل منا له غرفه وفى يوم من حوالى شهرين طلب منى احد اصدقائى ان يسكن احد اقاربه معى حيث انه وصل حديثا الى المملكه فوافقت خصوصا ان شريكى فى السكن كان فى اجازته السنويه .
وفعلا حضر هذا الشخص وسهرنا طول اليل نحكى عن مصر وحال مصر ونتعرف ببعض وحوالى الساعه الثالثه صباحا عرضت عليه ان ينام فى غرفتى وانا نمت فى الغرفه الاخرى وبعد حوالى ساعه ونصف قمت من النوم لادخل الحمام فوجدته مستيقظا ووجهه مكفهر ومرعوب جدا فقلت له انت مش عارف تنام ليه ؟ فقال انا همشى دلوقتى ومش هقعد فى الشقه دى ولا دقيقه قلتله استهدى بالله وقولى فى ايه ؟
فقالى انت شقتك مسكونه بالعفاريت !!!!
فقلت له ياراجل استهدى بالله الشقه تمام ومفيهاش حاجه قالى لا انا الغطاء بيتشال عليا كل شويه
وفى حد بينفخ فى وشى وكل ما اشوف مين ملاقيش حد
وكمان فى اصوات غريبه بسمعها فى الشقه ووبتنتهى بمجرد مايقوم قلتله استهدى بالله وتعالى نصلى الفجر ونام وكل شىء هيكون تمام المهم انا نمت عشان عندى شغل وصحيت رحت على الشغل وجالى اتصال منه وانا فى الشغل انه ساب الشقه ومشى .
انا الفار بدا يلعب فى عبى بدات اسمع فعلا اصوات باليل
وبدات حجات غريبه تحصل الاقى الاشياء مبعثره فى الشقه
حجات بتختفى وبتظهر خصوصا اكياس القمامه والاقيها مبعثره .اكتشفت فى النهايه ان الشقه فيها فار وهو اللى عامل المصايب دى كلها ومسكته ورجعت الامور تمام بس حقيقى الايحاء والوهم ممكن يخلوك تصدق اشياء مش موجوده وتفسر حجات عاديه على انها خارقه وشكرا لموقعكم الجميل

غير معرف

يقول...

لو كان صح ...
كان ما راح يخبرك القصه...
ولا اثار الضرب..
لأنك راح تخااااف^^
وماراح تستأجر الشقه ^^
ههههه

7aamoo

يقول...

السلام عليكم ....

القصة ما فبها معلومات كافية للحكم لو كا الكلام هذا صحيح او لا ولاكن ممكن يكون كلام الرجل صحيح فمن الممكن ان تعشق جنية رجل من بني البشر ولاكن لو كانت تحبة لن تجعلة يتشنج او تصيبة بمكروه وانما ستقوم بايذاء زوجتة او اولاده......

غير معرف

يقول...

لماذ لم تذكر لنا ماقالة لك صاحب الشقة ؟ ماهي الاحداث

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .