16 أغسطس، 2009

رأس شبح داخل الإكواريوم

رأس شبح أسفل حوض الإكواريومحيرت الصورة المبينة مشرفي الإكواريوم الذي يعتبر منطقة جذب سياحي حيث تظهر ما يبدو أنه "رأس شبح"عند أسفل اليمين، التقط الصورة طالبة في دونكاستر (بلدة كبيرة واقعة في جنوب يوركشاير في بريطانيا) اسمها إيما بلايس وذلك في شهر نوفمبر 2008 بواسطة كاميرا هاتفها الخليوي حينما كانت تزور الإكواريوم Deep In Hull برفقة أبيها ألان (48 سنة). أخذت الصورة داخل نفق يطل على أسفل الحوض . اتصلت الفتاة البالغة 21 سنة بمسؤولي المنطقة السياحية بعد أن لاحظ صديقها كريج ريتشاردسون (23 سنة) وجود وجه في الصورة بعد عودتهم . تقول إيما:"شعرت بالدهشة عندما لاحظت شكل تعبير الوجه في الحوض، سبق لي أن أتيت إلى نفس المكان ولكن لم أراه لذلك بعثت ببريد إلكتروني للمسؤولين هناك عسى أن أعثر على أجابة منهم حوله". وفعلاً قام المسؤولون بالبدء بتحقيق لمعرفة ماهية الشيئ الظاهر في الصورة ، وأكدت صور كاميرا المراقبة الأمنية CCTV عدم وجود شخص آخر في النفق.تقول إيما التي تدرس تطبيقات طب الأسنان في جامعة مانشستر ميتروبوليتان:"لا أؤمن بأشياء كهذه بالعادة إلا أنني أعتقد أنه يبعث على الريبة". يقول كولن براون مدير الإكواريوم :"نحن مركز علمي ومتأكدين من وجود تفسير منطقي لما حدث وكل ما في الأمر أننا لم نستطع إيجاد ذلك التفسير، لا بد من وجود نوع من الوهم البصري أو إنعكاس صورة من النافذة، لكننا لم نستطع معرفة كيفية تشكل تلك الصورة".

فرضيات التفسير
ربما تلجأ بعض المواقع السياحية إلى نشر واختلاق مثل تلك الصور التي غالباً ما تثير الجدل بهدف جذب زوار أكثر وتحقيق مبيعات (إقرأ عن الأدلة المزيفة وأهدافها) ، وربما أيضاً كانت ناتجة عن خدعة بصرية غير متعمدة ، أما الإحتمال الأخير فيبدو الأكثر غرابة وهو أن شبحاً فعلياً تجسد Apparition برأسه أسفل الحوض.

المصدر
- Paranormal Magazine

إقرأ أيضاً ...
- صور الأشباح: متى نصدق ما نراه ؟!
- صورة شبح يحوم في المجلس المحلي
- الأدلة المزيفة وأهدافها
- حقيقة شبح مايكل جاكسون (مخطط يشرح الوهم البصري)
- شبح فتاة صينية يمشي في مقبرة (فيديو)

2 تعليقات:

الكوانتم

يقول...

بنظر الى شكل التجسد يظهر لنا ان الشكل لامرءة مسنه لاحظ معاني الوجه والبدايات الرمادية للشعر كما يبدو انها نائمه لاحظ اغلاق العينين يمكنك ان تقول بكل سهوله ان هذه الصورة اخذت لامرءة موضوعة داخل التابوت عند القاء النظرة الاخيرة عليها ثم تم قص الصورة ومعالجةدرجات grb عليها ومن ثم تم لصقها على صورة الاكواريوم لاحظ ان الضوء المنعكس عن الاجسام المحيظة ازرق في حين ان الضوء المنعكس عن الوجه رمادي

رآقـي يقول...

أعجبني جداً تفسيرك للصورة والذي أرى بأنه تفسير منطقي ومحتمل ,,
وأنا أرى أيضا بأن الرأس درجة وضوحه أعلى من درجة وضوح الأجسام الأخرى ,,
تحية لك

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .