26 مايو 2009

Textual description of firstImageUrl

أصحاب الظلال السوداء

ظاهرة أصحاب الظلال السوداء ، من هم ؟ ومن أين أتوا ؟ Shadow Peopleلا نتحدث هنا عن أشخاص فعليين تتشكل ظلالهم بعد تسليط ضوء باتجاههم كضوء الغرفة أو نار المخيم أو الشمس وإنما نتحدث عن ظلال غامضة تتشكل دون دلائل على وجود أشخاص فعليين على الأرض قد تأخذ تلك الظلال أشكال بشر يرتدون ثياباً تعود إلى زمن غابر، تسمى تلك الظاهرة بــ ظاهرة أصحاب الظلال السوداء Shadow People ، فمن هم هؤلاء ومن أين عالم ؟ وهل قدموا من بعد مكاني آخر في الكون أم من زمن آخر؟ وكيف تشكلت ظلالهم وظهروا في عالمنا؟ ما زال الأمر يشكل لغزاً مبهماً حتى يومنا هذا. والمتابع لتلك الظاهرة يجد إتجاها متزايداً في حدوثها لكثرة المشاهدات التي حدثت لبعض الناس حول العالم، وفي محاولة لفهم خصائص تلك الظاهرة أجرى ستيفن واغنر وهو كاتب مهتم بدراسة الظواهر الغامضة في شبكة About الإلكترونية المعروفة لقاء مع جايسون أوفوت مؤلف كتاب Darkness Walks أو "ظلام يمشي"، وفيما يلي نص اللقاء الذي جرى ونشر في شبكة About :

- سؤال: يبدو أن ظاهرة أصحاب الظلال السوداء تشهد انتشاراً لا بأس به، هل تعتقد أن لتلك الظاهرة صلة بما نعتبره عموماً أشباحاً وأماكن مسكونة ؟

جايسون: الجواب نعم ولا نفس الوقت، استناداً للبحث الذي قمت به وجدت أن تلك الظاهرة يمكن أن تدرج تحت عدة تصنيفات من الظواهر الغامضة ومنها الأشباح والأماكن المسكونة ، وعلى أية حال يمكن تشبيه العديد من المشاهدات على أنها صورة الإنعكاس في المرآة عن أشباح فعلية وهي تشكل الغالبية العظمى من المشاهدات، والكثير منها يتضمن ملاحظة ظلام حالكاً أكثر من ظلام الليل وظلال بهيئة البشر تشاهد تمشي عبر غرف نومهم وغرفة الجلوس ..الخ. غالباً ما يكون أصحاب الظلال السوداء مسالمين وعادة يكونون على غير دراية بمن يراقبهم.

- سؤال: ما هي أقدم حالة موثقة حصلت عليها عن تلك الظاهرة ؟
جايسون: أقدم حالة عثرت عليها كانت لرجل أخبرني أنه رأى أصحاب الظلال السوداء عندما كان صبياً صغيراً في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي، وأقدم الحالات التي ذكرت في الاعمال الأدبية هي تلك التي حدثت خلال القرن السابع عشر. كما ورد ذكر أصحاب الظلال السوداء في عدد من الديانات عبر التاريخ.

- سؤال : من الجدير بالذكر وجود الكثير من الحالات التي اعتقد فيها الناس خطأ بأن تلك ظلال تدل على ظاهرة أصحاب الظلال السوداء ولكنها في الواقع هي ظلال تشكلت بطريقة عادية. هل بامكانك أن تعطينا نسبة مئوية تقديرية للحالات الفعلية الحقيقية والتي تمثل ظاهرة "أصحاب الظلال السوداء" ؟

جايسون أوفوت درس ظاهرة أصحاب الظلال السوداء ونشر دراسته في كتاب Shadow Walks- جايسون: ليس في نيتي إعطاء نسبة مئوية محددة لأن الناس الذين تكلمت معهم أكدوا لي مشاهدة أشياء حقيقية كانت تتحرك وتحاول إخافتهم، ولكن هناك أيضاً ملايين الناس الذين ذعروا بظلال كانت عادية ما لبثوا أن أدركوا ماهيتها وبالتالي نسوا أمرها بسرعة، على أية حال يوجد الكثير الكثير من المشاهدات الخاطئة التي لم تكن تمثل تلك الظاهرة منها المشاهدات التي أسيئ فهمها ومشاهدات ناتجة عن كوابيس واضطراب النوم وحالات الأخرى تحمل تفسيراً نفسياً تتجسد في ذهن من تراوده حالة ذهان مرضي. نعم ، يمكنني القول أن بعض المشاهدات كانت مجرد ظل لمعطف أو رداء معلق أو خدعة بصرية أو ظل عادي أو كانت بسبب تغير كيماوي في الدماغ، لكن جميع تلك المشاهدات هي لأناس استيقظوا برؤية ضبابية في أعينهم أو شاهدوا شيئاً ما من زاوية أعينهم، في كتابي Darkness Walks ذكرت جميع المشاهدات الحقيقية لظاهرة أصحاب الظلال السوداء، والعديد من تلك المشاهدات حدثت في ضوء النهار وعندما كان الناس في حالة يقظة ووعي لمن حولهم.


- سؤال: هل لك أن تصف لنا باختصار دليلاً علمياُ وتجريبي على تلك الظاهرة ؟ وفيما إذا كانت حقيقية ؟

جايسون: يوجد دليل علمي على أن أصحاب الظلال السوداء غير حقيقيين، وأنا تعرضت لذلك في كتابي، فسلوك أصحاب الظلال السوداء لا يتوافق مع أي قانون فيزيائي، ولكن يمكن تفسيرهم بعيداً عن علم النفس وعن نتائج التجارب التي أجريت على مرضى الصرع، ولكن نتيجة دراستي لعدد كبير جداًً من الحالات الموثقة أقول أنه حصل خروقات عديدة لقوانين الفيزياء التي نعرفها كتكسر الزجاج وإعادة تموضع الأشياء في المكان والشعور في الألم عند لمسها. كل ذلك يجعلني متأكداً من أن هؤلاء الغرباء موجودون بالفعل لكن العلم لم يستطع بعد الإمساك بهم.

غلاف كتاب Darkness Walks- سؤال: في كتابك Darkness Walk صنفت أصحاب الظلال السوداء إلى 8 أنواع، ومن هذه الأنواع "الرجل الفضولي صاحب القبعة"، لقد تلقيت الكثير من تلك المشاهدات بالفعل على موقعنا الإلكتروني، ماذا يمثل برأيك ذلك النوع من الظلال الغامضة؟

- جايسون: رجل القبعة ليس فقط نوعاً واحداً من الغرباء، يوجد عدد هائل من الحالات التي يرتدي فيها أصحاب الظلال قبعة ودائماً يظهرون بثياب قديمة الطراز ويتصرفون كأشباح كأن يقفون دون حراك أو يتلاشون بعيداً، معظم الناس الذين سجلوا شهاداتهم عن ذلك النوع لم ينتابهم الخوف منه. وأنا أعتقد أنه شبح ببساطة أما النوع الآخر من أصحاب الظل الأسود فهم يعتمرون بشكل خاص قبعة من نوع فيدورا Fedora وهم أكثر رعباً وينشرون الذعر في قلب من يكون في مواجهة معهم وكأنهم يتغذون من خوف الناس، هذا النوع في بعض الأحيان بعيون حمراء متوهجة ولا يختفي وويتلاشى كالشبح ولكنه يمشي بعيداً وكأنه شخص له وجود فيزيائي/مادي بيننا، وهو يعطي إنطباعاُ بأنه لديه نية في إيذائنا.

- سؤال: تقول إحدى النظريات أن أصحاب الظلال السوداء ليسوا أشباحاً حقيقيين بالمفهوم التقليدي، ولكنهم كائنات تعيش في بعد آخر أو قد يكونوا في رحلة عبر الزمن، ما هي أفكارك بخصوص ذلك ؟

- جايسون: سألت علماء الفيزياء عن ذلك وحصلت على أجابات، لكن المئات من الناس الذين تكلمت معهم خلال دراستي لتلك الظاهرة أكدوا لي أن ذلك التفسير هو الأكثر قرباً من المنطق. وهذا التفسير يشرح عدداً كبيراًُ من المشاهدات التي يمشي فيها ذلك الظل الغريب من النقطة أ إلى النقطة ب ، وهنا أقول ربما كان أصحاب الظلال السوداء مجرد صور عن كائنات تعيش في بعد مواز لنا وتنعكس آثارها بشكل ظلال ولسبب ما في عالمنا. كما أن هناك تفسيراً مشابها يدعى بالإسقاط الأثيري فربما هؤلاء الغرباء عبارة عن شكل أثيري، ولكنني أستبعد أن يكونوا مسافرين في رحلة عبر الزمن.

- سؤال: هل يمكنك أن تذكر لنا باختصار أقوى حالة أثارتك أثناء إعدادك لهذا الكتاب؟

- جايسون: منذ عدة أشهر اتصلت بي امرأة كان زوجها على وشك الإحتضار إثر إصابته بمرض السرطان، وعندما تقدم السرطان في جسده أخبرها عن مشاهدته لمجموعة من أصحاب الظلال السوداء في غرفته كانوا يقفون حول سريره، لم يستطع أحد رؤيتهم وقبل عدة أسابيع من وفاته ازداد عدد أصحاب الظلال السوداء ليصلوا إلى أكثر من 20 شخصاُ، وعلى الرغم من تدهور حالته أقنع زوجته بأن تأخذه إلى فندق يبعد أكثر من 200 كيلومتر وعندما دخلوا غرفى الفندق أخبر زوجته بأنه يريد أن يذهب في رحلة معها لكي يختبأ من أصحاب الظلال السوداء لكنهم لحقوا به وبعد أن قامت الزوجة بصلوات بهدف إبعاد هؤلاء عن زوجها اختفوا ثم توفي زوجها.
وفي دراستي لعدد من قصص أصحاب الظلال السوداء لاحظت أنهم ينتظرون أحدهم ليموت. بصراحة تشعرني تلك القصص بقشعريرة.

انتهت المقابلة
أشخاص دون ظل
وفي ظاهرة أخرى تختلف عن تلك الظاهرة ، يذكر التاريخ عدداً من الأشخاص الذين لم يعرف لهم ظل ومنهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كما ذكر في أحد الأحاديث عن الصحابة الذين كانوا معه (إقرأ عن ظل رسول الله) ، ويفسر البعض ذلك بوجود هالة قوية غعير مرئية من الإشعاع حوله تمنع تشكل ظل له على الأرض، تدعى تلك الهالة بـ Aura (إقرأ عن ظاهرة Aura).

المصدر
- شبكة About للظواهر الغامضة

إقرأ أيضاً ...
- ظاهرة أصحاب الظل
- سبل الخلاص من صاحب الظل الاسود
- ظل رسول الله
- الهالة Aura
- قصص واقعية: شبح الكومبيوتر
- طفرات زمنية

19 تعليقات:

غير معرف

يقول...

حصلت معي مرتين ظل رجل اسود طويل يلبس قبعة وبيده عصا ويبتسم

غير معرف

يقول...

نفس الوصف اللي كنت أشوفه من صغري !!

صاحب القبعة , ثابت بلا حراك , لا يبعث الخوف ,,

أنا كنت أنسبه لعالم الجن ,,

الكوانتم

يقول...

من الملاحظات لهذة القصص يمكنني ان الخص عدة صفات اساسية
1-انهم بشكل بشر ويرتدون قبعة
2- انهم يرتدون ملابسة ذات زي ثابت ونوع محدد من القبعات ثابت
3-انهم يتحركون بسرعة ثابتة او يتلاشون تدريجيا
4- امكن رؤيتهم بنفس المواصفات من عدة ثقافات
5-لايمكن لاحد غير الرائي مشاهدتهم
وبلتالي يمكنني ان اقول ان هؤلاء الناس ماهم سوى خلل في الشبكية حيث يحدث ان تفقد بعض الخلايا قدرتها على التحسس للضوء ومن ثم تستعيدها حاول ان تركز على بقعة مضيئه بتوهج ثم ابعد عينك سترى ان صورة هذة البقعة تستمر لمدة طويلة ثم تتلاشى والسبب هو انخافض قدرة التحسس لبعض الشبكية بلنسبة لمنطقة اخرى

سح‘ـر

يقول...

آممم ما قلته صحيح تمامآ .. ولكن لا علاقة له بالظلال السوداء كما قلت ركز عينيك على بقعة ضوء سنرى ان صورة هذة البقعة تستمر لمدة طويلة , هذا يحدث فقط مع الضوء , بينما الظلال السوداء يشاهدون من لاشئ
حسنآ , مثلآ أنا رأيت الظلال السوداء تلاحقني عدة مرات
ولكن فجأة اقترب أحدهم وكان خلفي ظله امتد حتى كاد أن يحيط بي إلا أنني التفت فتلاشى .. هل تسمي هذا انخفاض في قدرة التحسس لبعض الشبكية .. بالنسبة للحادثة التي ذكرتها انا سابقآ أود أن أعلم ماهو نوعها ؟!

.. تمنياتي لك بالتوفيق ..

Roz

يقول...

أنا ايضآ لقد رأيت للتو خيط طويل نسبيآ أسود اللون
كان يتحرك بخفة وعندما إلتفت إليه تلاشى .!

سحر إبنة عمتي رأته أيضآ أقصد سحر من علق قبلي ..

شكرآ ..

remas يقول...

السلام عليكم انا كنت نائمه وفي منتصف الليل استقيضت على شعور ان هناك احد ما معي بالغرفة فاذا هم اثنين لاشكل لهما ونوعا ما شفافين لهم لون رمادي داكن يجلسان على طرف السرير ..كنت اعتقد اني اتوهم فاقتربت منهما وشعرت انهما ينظران الي ...فهربت من حجرتي فزعة ..هل هما من الضلال الداكنه ام ...

غير معرف

يقول...

اما انا فعندما اكون فى الحمام اغمض عينى دقيقه ارا نقط بيضاء تجرى امامى

غير معرف

يقول...

حدثت معي لما كان عمري 13 سنة لما كنت بالسطح شفت احدهم و كان جالس و لونه اسود داكن جداً بس له اطراف بشرية اقصد له يدين و رجلين و حتى عينين بس لونهم كان احمر المهم تم يطالعني بعدها مادري ايش صار ... فتحت عيني شفت الساعة 12 بالليل و قال لي اخوي انه اغمي علي و طحت من فوق السطح .. بعدها حدثت اشياء غريبة في البيت مثل قرع الابواب و ثعابين و اصوات غريبة

غير معرف

يقول...

انا كنت ارى ظلا اسود وانا عمرى كان صغير كنت اخشى ان اغلق باب الحمام وعندما انظر الى الارض ارى ظلا يتحرك دون صاحب فتصيبنى قشعريرة ورغم انى اخبرت والدى الا انهما قالا لى بأنها مجرد تهيؤات

غير معرف

يقول...

انا شفت زي كذا ويوم كنت صغيره بس كان رجال عادي اسودد مو باين شى منه وكان وراى نافذه غرفة امي وكنت صاحيه وماكنت اتخيل حتى اني قومت امي وقلتلها وابتسمت كانها تعرفها وقالتلي هاذا اخوك يستهبل معك وصدقته .. بعد ماكبرت وتجرات اقرب لنافذة شفت انه بدور الثاني وستغربت كيف اخوي وقف !!

ملاحظه انا ماكنت خايفه منه بس حسيته كانه جاء عشان امي مو عشاني و امي بعد ماكبرت صارت تقولي دايم ان ماتقدر تنام من الجن يزعجونها

غير معرف

يقول...

وانا صغير شوفت ظلال في الحيطة ولها عيون حمراء
ومرة تانية نص اليل وانا ماشي ع المطبخ شوفت ظل طويل
ومره وانا بلعب في حوش@ فناء @البيت شوفت ظل لانسان اقرع طالع ف السور ولما عاينت للسور ما لقيت اي بني ادم
واخر مرة حصل شوفت ظل كان في رمضان الفات شهر8 من العام 2012 وحصل اني غمضت عيني علشان انام ف حد خبطني بالراحة ع كتفي فصحيت ومالقت اي حد جمبي

غير معرف

يقول...

ايضا ف عام 2007 كنت ذاهب للحمام الساعة 1 صباحا رايت شخص اقرع لونع سماو وجسمه كان به شرر كالكهرباء ومربع ايديه وينظر لي نظرة مخيفة

غير معرف

يقول...

انا قبل قليل شاهدت ظل اسود على شكل كلب او قط ( حيوان اليف ) ظهر على الجدار ومشى بسرعه واختفى ولا اعرف الى اين , ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة , احيانا اشاهدة على شكل اشبه بالعصا سميكة قصيرة ولكن يكون ظل ابيض ,

الي انا مستغرب منه هو ان احيانا اشاهدة باللون الابيض واحيانا الاسود ويتكرر حوالي 3 مرات في الاسبوع .

اعتقد احيانا انها هلوسة واحيانا اقول اكيد هذا شيطان .

Unknown يقول...

كنت في الرابعة تقريبا.. امي تذهب للعمل هي وابي وجميع اخوتي ..فكانت تأخذني لبيت جدتي صباحا حتى لا ابقى لوحدي بالمنزل .. تنام جدتي وجدي وابقى لوحدي اشاهد التلفاز ..فجأة رأيت نفسي في غرفة خافته وكان هناك 5 او 4 اشخاص طوال جدا وسود بلا ملامح .. كانوا يرفعوني للاعلى ويسقطوني فتتعالى ضحكاتهم المرعب ..كنت اكره الذهاب لذاك المنزل الكبير الموحش و القديم ..اخبرت جدتي لكن لم تكن تفهم ما اقوله وكانني اتحدث بلغة اجنبية

Unknown يقول...

كنت في الرابعة تقريبا.. امي تذهب للعمل هي وابي وجميع اخوتي ..فكانت تأخذني لبيت جدتي صباحا حتى لا ابقى لوحدي بالمنزل .. تنام جدتي وجدي وابقى لوحدي اشاهد التلفاز ..فجأة رأيت نفسي في غرفة خافته وكان هناك 5 او 4 اشخاص طوال جدا وسود بلا ملامح .. كانوا يرفعوني للاعلى ويسقطوني فتتعالى ضحكاتهم المرعب ..كنت اكره الذهاب لذاك المنزل الكبير الموحش و القديم ..اخبرت جدتي لكن لم تكن تفهم ما اقوله وكانني اتحدث بلغة اجنبية

غير معرف

يقول...

اقول خلو عنكم الكذب والخراط وكل ذا من خيالاتكم الله يهديكم
اللي يقول شفت واحد لونه سماوي واقرع و اللي يقول ظل اسود ويبتسم ؟!! ياراجل منك لوه ؟!
وبخصوص اللي تقول اربع اشخاص او خمسه يرفعونها ويضحكون حبيبتي لو انه صدق كلامك كان ماشفنا تعليفك ذا وزمانك قاعده بمصح نفسي
مع تحيات اختكم اللي قافطتكم

غير معرف

يقول...

اما بالنسبه لي كل ليله اشوف ضل اسود طويل يمر بالسرعه واحينا اكون جالسه على الابتوب او الجول اشوف ضل اسود ولم الف وجهي يختفي الضل

غير معرف

يقول...

حدثت معي نفس القصه رايت صاحب ظل اسود لمده ثانيه او ثانيتين والغريب كان بمكان مظلم لافي انعكاس ضوء ولاكان في حدا قريب لهلا بس اتذكر بيقشعر بدني

Unknown يقول...

حدثت هذه قصه لزوجي في سنة2013كان عمله عسكري يعمل مناوبات في معسكر في ذلك اليوم كان شتاء وكان هو وصديقه وقت مناوبته في معسكر كبير ومظلم ولكن زوجي ليس من النوع يخاف من أماكن مظلمه او اشباح ..اشعل نار في ليل وجلس هو وصديقه يتحدثون عن عمل واذا بهم يرون ظل ضخم جدا يتحرك امامهم وهو وصديقه كانو جالسين قال له صديقه رأيت الظل رد زوجي قال اي شفته قال لي زوجي لم اخف ولكن شعرت بقشعريره بعدها ذهبوا إلي بوابه وظلوا مستيقضين حتي الصباح الي ان جاءت مناوبه التاليه..

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ