14 نوفمبر، 2008

المس الشيطاني

عادة ما يستخدم مصطلح "المس الشيطاني" أو التلبس لوصف التحكم الذي تحدثه الشياطين في نفس الانسان، حيث تتلاشى شخصية الانسان وذكرياته ويصبح كدمية تلعب بها قوى الشر التي تتملك عقله فيخبو نشاطه الطبيعي كمن على وشك الاحتضار أو الأفول، وعلى عكس التأثير الذي يتضمن نوع من انشاء قناة تنفذ منها الرسائل والايحاءات من الأرواح أو الجن فإن الضحية في حالة التلبس لا تملك أية نوع من التحكم بالذي يسيطر عليها أو يتلبسها إلا بوسائل تتضمن طقوساً لطرد الارواح والمعالجة بالقرآن الكريم وتدعى تلك الوسائل بـ Exorcism . ولا يقتصر التلبس على البشر ولكن يشمل تأثيره أيضاُ على الحيوانات.يرجع أول توثيق معروف لحالات التلبس إلى الحضارة السومرية التي نشأت في بلاد الرافدين حيث كانوا يعتقدون أن سبب المرض في الجسم أو العقل يرجع إلى تأثير "ارواح المرض"، حيث كان الكهنة من رجال الدين يمارسون طقوس طرد الأرواح عبر صلواتهم الموجهة للألهة بهدف حمايتهم من الشياطين أو تخليص أجسادهم منها.
علم النفس الحديث لا يعترف بوجود تأثيرات من عوالم أخرى كالجن أو الشياطين وبالتالي ما يسمى التلبس أو المس الشياطني ليس إلا مجرد حالات هلوسة أو انفصام في الشخصية حيث الماضي الشخصي للانسان والثقافة بما فيها الدين تلعب دوراً أساسياً في التأثير على ما يريد عقله أن يفسره سواء بما يراه من صور ذهنية قد تكون مخيفة أو أصوات تأمره بالرذيلة أو التمرد على القيم الأخلاقية، ويكون العلاج عبر الخضوع لجلسات الكهرباء الدماغية و تناول بعض العقاقير المهدئة والجلسات النفسية.
الأديان السماوية بما فيها الإسلام أقرت بتأثير الشياطين على البشر في حالات معينة ويعتبر التلبس أقوى تلك الحالات ويندر حدوثه حيث تعتبر مجرد حالات هلوسة أو انفصام شخصية أو صرع لدى النفسانيين، وللتلبس الشيطاني علامات عديدة تلاحظ على الضحية وهي:

  1. الانعزال عن المجتمع وحب الجلوس وحيداً في أوقات متأخرة من الليل وفي أماكن مثل المرحاض أو الحمام.
  2. تدنيس المقدسات أو شتم رموز الدين أو تمزيق الكتب المقدسة.
  3. جمود في حدقة العين.
  4. عصبية لا مبرر لها.
  5. الاحساس بثقل على الصدر.
  6. الاتيان بفعل شائن كالتبول والتعري أو حتى الاستمناء أمام الناس.
  7. التحدث فجأة بلغات أخرى لم يكن يعلمها أو بصوت لا يعود لها كأن تتحدث المرأة بصوت رجل أو العكس.
  8. في حالات نادرة جداً قد يرتفع جسد المتلبس فوق سريره أو قد تتحرك أشياء حوله بدون سبب ظاهر.
  9. كوابيس مخيفة متكررة ترى فيها الضحية أشكال مخيفة كالثعابين والكلاب أو أشكال غير بشرية مخيفة وقد يراها في وقت اليقظة.
  10. كوابيس تحرش جنسي متكررة تشعر بها الضحية بالخوف والقرف.
    يتم علاج حالات المس أو التلبس من خلال الرقية الشرعية أو بالقرآن الكريم أو الصلوات وقد ترجع أسباب التلبس إلى:

  • فعل سحر لتسليط الشياطين على الضحية انتقاماً أو حقداً.

  • عشق الجن للضحية سواء أمان رجلاً أو امرأة.

  • ضعف الإيمان أو القيم الروحية لدى الضحية حيث يسهل قيادتها والتفرد بها والسيطرة على عقلها من قبل الشياطين.
إقرأ أيضاً ...

13 تعليقات:

ABDU_GO يقول...

رووووووووعة يا مان....

تسلم....

yoya

يقول...

اجمل حاجة في كتبتك انها بطريق تجذب القارء وكأنها سحر بجد.

غير معرف

يقول...

يا ناس فعلا موجود الجن والتابعه اريد احد يساعدني وفعلا تخلي الواحد حياته جهيم هل هذا صحيح

سوسو يقول...

واو موضوع فعلا مخيف وهو حقيقه متفق عليها جميع الاديان ولاانسان على مر العصور الله يحمينا والانسان المؤمن بالله والدائم الصله بالله تعالى والمواظب المحافظ على الاذكار باذن الله لن يصيبه اي مكروه

غير معرف

يقول...

طيب والانسان يعرف ازاى ان كان الى فيه دا مس او حالة نفسية صعبة ؟؟

Hope يقول...

من المعروف أن الجن لديها قدرات خارقة تفوق قدرات الانسان واذا فكرنا بالمنطق فأننا سوف نتسأل لماذا يجبر هذا المخلوق القوي نفسه على دخول جسم بشري ضعيف وحبس نفسه، في الوقت الذي يكون فيه قادراً على أذيته من الخارج؟
وأيضاً الجن يعشيون في بعد مواز لعالمنا ومن المستحيل على عين الانسان المجردة رأيتهم...نحن لا ننكر وجودهم لكني شخصيا أرفض نسب حالات الاضطرابات العلقية إلى قوى شريرة
تم دراسة حالات كثيرة من الاضطرابات العقلية كالهستيريا والبارانويا وكذلك حالات الاكتئاب الهوسي، واثبت الدراسات أن السبب في التصرفات الغريبة التي تحصل للمرضى يعود إلى خلل قي الدماغ وموجاته وكذلك الشيفرات الوراثية حيث أن معظم الحالات تعود للوراثة
لدينا شياطين من الانس أكثر وهم من علينا الحذر منهم

شكرا على طرح الموضوع

غير معرف

يقول...

لن تعرف معنى المس إلا اذا تعايشت مع التجربة سوف تعرف معنى الجحيم وستتذوق معنى لعنة الحرمان.. انا اسمي علي اعاني من لعنة تسكن جسدي لأكثر من 18 سنه انا عمري الآن 32 سنه ولم يسبق لي الزواج ولم استطع الزواج ولم استطع التخلص من المس الذي اعاني منه مع العالم بأني احافظ على الصلاة والذكر ولاكن المس الشيطاني بدرجات والذي يسكن جسدي عنيد جدا وشديد بقوة جبارة ويتجدد كل فتره لفتره .. ارجوا كل من يقرأ كلماتي الدعاء لي بالشفاء وان يبتعد كل البعد عن التعليق السيئ او الأستخفاف بكلامي فقد يشفيني الله ويبتليك .. وتقبل عزيزي الكريم فائق احترامي ودمتم بود..

لسمر محمد علي

يقول...

السلام عليكم اخي العزيز.
شفاك الله وعافاك.اوصيك بالمداومة عل الصلاة بالمسجد وهدا سر عجيب يجعل المتلبس للجسد ضعيفا وخائفا.وداوم على قراءة سورة البقرة يوميا بعد صلاة العصر.ودهن الجسد بزيت الحبة السوداء المقروء عليه بسورة البقرة ليلا قبل النوم مباشرة.
هدا علاج رهيب وقاهر للدي بجسدك.والله معين .
----لسمر محمحد علي-المغرب

لسمر محمد علي

يقول...

بالنسبة لموضوع المس فهو ينقسم الى نوعين معروفين’
1-التلبس .وينقسم الى نوعين "ا-تلبس جزئي.ب-تلبس كلي"
2-المس.وهو موضوعنا.ويختلف عن التلبس في ان الروح الشريرة او "الطيبة"تدخل الجسد وتتحكم في تصرفاته.وغالبا تكون تصرفات منفرة او عدائية.وهدا التلبس هو غالبا اجراء عقابي من الارواح(الجن او الشياطين)قصد عقاب صاحب الجسد.
اما المس فهو مس الشيطان لعضو من اعضاء الجسد قصد التعطيل او انقاص فعالية العضو وهو خطير ويكون مصاحبا لسحر من فعل فاعل او تخطي او شرب سحر بالغلط.
هدا موضوع مستفيض وما هده الا رؤوس اقلام.

عمر محمد يقول...

معنى كدة ان التقمص بييجى لشخص الاول يكون متوفى وتأتى روحه(اى روح قرينه)لتحضر ع الطرف التانى وتخبره بكيفية موته ام ماذا لازم يكون الخض الاول ميت ولا ممكن تنتقل روح من جسد الى اخر اثناء عيش الطرفين دون توفى الروح التى تريد التقمص رجاء الرد

عابر سبيل

يقول...

اخي الكريم داوم علي قراءه ايه الكرسي وتذكر ان الله برحمته جعل الملائكه تسجد ل ادم ولذلك فهو سبحانه لن يجعلنا نحن البشر لعبه في ايدي الشياطين انا مثلك اشك في اني اعاني حاله مس وربما هي سبب تاخري في زواج مثلك حيث اني اكره كل من يائتي لكن عليك ان تثق ب الله مثلماف فعلت وتخضع لرقيه الشرعيه وايك من ان تذهب لسحره

sayed pop يقول...

الكلام ده فعلا حقيقى لانى شوفت الحاجات ديه قبل كده فى شخص قريب منى جدا وكنت بتعامل معاها بلقران الكريم

HINATA GHOURABI يقول...

السلام عليكم
الجن بالتأكيد موجود و المس الشيطاني فعلا موجود
دليل ذلك الآيات القرآنية التي توحي بأن الله خلق الجن و الإنس
و مشكور على الموضوع

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .