19 أكتوبر، 2008

طرق تشكل الاطياف المجهولة "الاشباح"

أظهر علم ما وراء النفس (الباراسيكلوجي) ومجموعات بحثية تتقصى الحقائق عن ما وراء الطبيعة Paranormal Investigation أن الطيف المرئي مجهول المصدر أو ما يسمى "الشبح" له درجات مختلفة في التشكل نوردها ما يلي من الاضعف للأقوى:

1 - البقع المضيئة Orbs

الغريب أنها تظهر فقط بعد التصوير في الاماكن التي يظن أنها "مسكونة" كالمقابر أو البيوت القديمة المهجورة، الكثير من هذه البقع تكون ناتجة عن ظاهرة فيزيائية لعدسة الكاميرا فعندما يثار الغبار مثلا يتضاعف حجم ذرات الغبار لتبدو على الصورة بعد التقاطها فقط بفضل الفلاش القوي في الليل. كذلك تظهر عندما تزداد الرطوبة أو الضباب. ولكن هناك حالات قليلة نادرة ظهرت فيها تلك البقع في الصورة بدون أن يكون هناك أي مسبب طبيعي من المناخ وما يميز تلك البقع أنها تحتوي على تفاصيل نواة كنسيج غريب مختلف الالوان، الغريب أن مقياس الحقل المغناطيسي سجل قميا مرتفعة في مكان تواجد البقع.

2 - البقع المضيئة المتحركة Moving Orbs
هي بقع متحركة تشاهد في الصورة كانها كتلة دائرية لها كما نشاهده في مذنبات الفضاء. وتظهر على عدسة كاميرا الفيديو كخط ضوئي يتحرك بسرعة هائلة من جهة لأخرى. يرى المتشككون أنها تمثل حشرات متحركة وبفعل قوة الفلاش في الليل تظهر كخط ضوئي.


3 - المادة الغيمية الكثيفة Mist
نادرة الحدوث حيث تشاهد ككتلة ضبابية أو سديمية يطلق عليها اسم Ectoplasm قد تكون متحركة ليس لها معالم ومتحولة وتترافق عادة بروائح مميزة مجهولة المصدر.
4- التجسد Apparition
نادرة الحدوث حيث يظهر طيف لملامح وجه أو جسد بشري يلبس زياً قد يعود لقرون كما شوهد في القلاع البريطانية مثلاً لزوجات الملك هنري التي اعدمت احداهن بتهمة الخيانة الزوجية وقد يتراءى طيفها للبعض تتجول بثيابها ، قد تكون الرؤية ظلامية أكثر كظلال سوداء متحركة أو ملامح مخلوق غير واضحة المعالم (غير بشري) وقد تكون له عيون مشعة بألوان غريبة كالاحمر مثلا. قد تترافق هذه الرؤية في قرب الاستيقاظ أو في حالة اليقظة الكاملة، قد تظهر بجسد بشري دون رأس أو بمخلوق غريب مثل Mothman الذي تتركز عيونه في صدره وله أجنحة وتم الاخبار عنه في أماكن مختلفة من الولايات الامريكية.يرى المتشككون أنها ناتجة عن الهلوسة أو مرض انفصام الشخصية حيث لا يرى الآخرون كل التفاصيل التي يراها أحدهم ويتهكم المتشككون بطرح السؤال التالي : لماذا تظهر "الروح" أو الشبح مرتدياً الثياب التي كان يلبسها في حياته ولم يظهر مرة بجسده العاري ، هل أخد ملابسه معه إلى العالم الآخر؟

إقرأ أيضاً ...

- التفسيرات العلمية لظاهرة الأشباح

- أنواع الأشباح

13 تعليقات:

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
أحمد بشير - خبير معتمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

ايش هذي الهبالة في الامريكان يبون كل شيء عاري طبعا عايشين في واصخة

غير معرف

يقول...

لهم الحق في هذا السؤال ويجب علينا احترام الرأي الاخر حتى لو كان امريكي وصخ على قول اللي قبلي .

وصحيح هو ليش يضهروا لابسين وماعمرهم ضهروا عاريين مثل ما اندفنوا .

تحياتي/عاشقة الموقع من السعودية .

جوزيف

يقول...

معروف إن الشبح يحب الظهور بالملابس التى كان يحب ارتدائها عندما كان حيا

غير معرف

يقول...

مو معقول ان الاشباح نشوفها هذا وهمي

غير معرف

يقول...

انا ايمي و راي هو ان الاشباح لها وجود

غير معرف

يقول...

الجن والشياطين نعم موجودين ويعيشون على الأرض مثلنا دون شك وهم المسؤولين عن مجموعة من الضواهر الغير الطبيعية الثي قد تحدث مع بعض الناس العقلاء وأما ما يقع مع المرضى فذلك من الوهم وكان قد ورد عن الوقاءع في عهد الرسول الكريم أن الشيطان جاء قريشا في أوصاف مختلفة كي يحرضهم على الدعوة النبوية وقد سجنه أبى هريرة عندما وجده يسرق من بيت مال المسلمين حتى أطلعه عن كيف يتخلص من الشيطان وورد كذلك عن الجن أنه قد يتوصف على شكل حيوان كالأفعى مثلا إلا أن الأطياف التي يعتقدون أنها لأناس ميتون فهذه من نسج الخيال فقط فليس هناك دليل على وجودها لا في السنة ولا في الكتاب

غير معرف

يقول...

لايوجد اشباح و هذا امر اكيد حيث ان الاشباح هي الروح التي تخرج من الميت و تبقى معنا و هذا غير حقيقي فكل روح تلاقي ربها و لا تبقى في عالمنا ام اذا كان جنا فهذا ربما يكون التفسير الوحيد لهذه الظواهر فقد حدثنا الله و رسوله عنهم و هم حقيقة لا شك فيهم

غير معرف

يقول...

سلملم ..... <>

ماعندي دليل عن وجود الأرواح اللي ترجع للناس الميتين لكن أنا مؤمنه فيها بقوه
المهم إن مافي ولا انسان في الكون يعرف يجيب دليل أو يتأكد إلا إن مات وعاش عيشة الموتى لكن أنا عندي بعد الدلائل الغير ملموسه واللي فيها بعض أيات من الكتاب تؤكد إن روح الميت بعد مايسأل يترك له التحرك بحريه واللي يبي يعرف الدليل فهو لشيخ مات ساعه من الزمن وعاش في هالساعه مع الأرواح والموتى وشاف عمه واخته الميتين
وكتب قصته مع الدلائل القرأنيه في كتاب : (( ساعه قضيتها مع الأرواح )) :
اللي يتشكك في كلامي خليه يقراء الكتاب والأيات القرأنيه اللي ماتخلي مجال للشك

محبتكم : - أثير

غير معرف

يقول...

في كتاب ياعه قضيتها مع الارواح يقول الاموات تسمع ونسي هذه الايه الكريمه
(وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاءُ وَلَا الْأَمْوَاتُ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاءُ ۖ وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ)[فاطر :
ن يقال بأن الملائكه توصل اخبارنا الى من فقدناهم في الدنيا فيعرفون أخبارنا والله اعلم
ولكن لو كان للارواح وجود بيننا لأعلموننا من نحبهم بقربهم منا ولأخبرونا بذلك وساعدو من هم بحاجة للمساعده من احبابهم ولانتقم المقتول من قاتله والمعذب من معذبه والله أعلم

غير معرف

يقول...

سبحان الله
اكيد في شياطين وارواح واطياف وكيانات ماورائية غيبية وإن ظهرت لنا بشكل او بأخريبقى سرها مجهول عند علم الخالق وما تظهر بهالسهولة !!!!

غير معرف

يقول...

ان الجن لهم القدرةعلى الظهور باشكال مختلفة وطرق متعددة كما ان القرين يلعب دور خطير جدا فى نفل اغكارك للجنى المتخالف معه والذى يريد ان يتلاعب بك فهو مثلا اى القرين يعرف انك تحب شيئا ما او تخاف من شىء معين او كذا اوكذا فيخبر الجنى بذلك عندها يتشكل لك الجنى فى الصورة التى تحب ان تراها او تخاف منها . . هذا راى الشخصى ولا ادرى ماذا يقول العلم فى ذلك .

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.