21 يوليو 2022

Textual description of firstImageUrl

هل سيبقى نصب جورحيا لغز مستمراً مع هدمه ؟

إعداد : كمال غزال
منذ ثمانينيات القرن الماضي حير نصب جورجيا الغامض السياح والسكان المحليين على حد سوا،  كما كان هدفاً لنظريات المؤامرة، وقد نصبه شخص مجهول على بعد حوالي 100 ميل شرق ولاية أتلانتا الأمريكية ، يتكون النصب التذكاري والملقب بـ "ستونهنج أمريكا" من أربعة أحجار كبيرة من الغرانيت يعلوها حجر مركزي بمثابة تاج ، ويبدو أن النقوش الغامضة المكتوبة بعدة لغات منها العربية تتحدث عن الحفاظ على البشرية إلا أن المراد منها لم يكن واضحاً بدقة.

ومن غير المحتمل أن يتم الكشف عن لغز هذا النصب الآن بعد أن تم تدميره بواسطة عبوة ناسفة صباح الأربعاء من 8 يوليو 2022 حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز وتُظهر اللقطات التي نشرها مكتب التحقيقات بجورجيا (GBI) تفجيراً أدى إلى تحويل أحد الأحجار الجانبية وجزء من الغطاء إلى أنقاض حوالي الساعة 4 صباحاً فيما شوهدت سيارة تغادر المنطقة بعد فترة وجيزة.

على الرغم من أن جزءاً من النصب لا يزال قائماً بعد الانفجار ، إلا أنه كان لا بد من هدمه بالكامل من قبل السلطات في أعقاب ذلك لأسباب تتعلق بالسلامة ، ولم يفرج المحققون حالياً عن أي نوع من الأسباب التي دفعت مجهولين لهدمه ، ووفقاً لوكالة أسوشيتد برس يطلبون من الجمهور المساعدة في معرفة من كان وراء الهجوم ، وقد أدى التخريب المتعمد السابق للنصب التذكاري إلى نصب كاميرات في الموقع وكانت قادرة على التقاط لقطات من سيارة سيدان فضية تهرب من مكان الحادث.

كان هذا النصب موضوعاً أثار جدلاً منذ ظهوره في عام 1979 من قبل شخص مجهول يُعرف فقط باسم (آر سي كريستيان)  وقد ساعده في تركيبه وايت مارتن وهو الشخص الوحيد الذي يعرف هوية كريستيان الحقيقية ويقول إنه لن يفشي أبداً سر هذا المتبرع.

تقف الحجارة على ارتفاع 5.7 متراً خارج مدينة إلبرتون الصغيرة ، وتعمل معاً كتقويم فلكي إذ يوجد ثقب في الحجر المركزي يسمح لشمس منتصف النهار بالتألق كل يوم وتقدر كلفة النصب بحوالي 373 ألف دولا أمريكي.

تقول كاتي مكارثي وهي باحثة في نظرية المؤامرة  لشبكة CBS الأمريكية : " لقد رأينا هذا مع منظمات أمريكية يتبنى فكرها نظريات المؤامرة مثل QAnon والعديد من نظريات المؤامرة الأخرى ، إن تلك الأفكار يمكن أن تقود شخصاً لأن يحاول تعزيز هذه المعتقدات... يمكنهم محاولة واستهداف الأشخاص والمؤسسات التي تقع في قلب تلك المعتقدات الزائفة ... إن لنظريات المؤامرة تأثير فعلي في العالم".

- وبخصوص الرسالة الغامضة الموجهة للبشرية فهي مكتوبة بثماني لغات حديثة وأربع لغات ميتة ويمكنك الإطلاع عليها في مقال موسع بعنوان  نصب جورجيا الغامض  الذي يلقي الضوء على نظريات المؤامرة أيضاً.


إقرأ أيضاً ...

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ