8 أبريل 2022

Textual description of firstImageUrl

تكوينات غامضة في صحراء الأردن

إعداد : كمال غزال
كشفت صورة كانت قد نشرت على صفحة في السوشال ميديا مهتمة في نشر التكوينات الشاذة أو التي تبدو غير طبيعية ومحيرة في صور الأقمار الصنعية عن آثار أقواس دائرية منتظمة أي هندسية مثل خطوط متعرجة ZigZag  في منطقة تقع بإحداثيات 39.03 خط طول و 32.30 خط عرض ويمكن العثور عليها عند استخدامك لخدمة خرائط جوجل Google Earth .

وتجد في هذه التكوينات أقواس متقطعة أو متصلة ،ومنها سلسلة خطوط متعرجة بجوار بعضها البعض ، وعند التدقيق من قبل فريق موقع ما وراء الطبيعة اكتشفنا أنها منطقة تقع في صحراء الأردن لكنها قريبة من الحدود مع العراق وهي تمتد بطول 50 كيلومتر تقريباً وهي تنتهي في الشمال عند معبر طربيل الحدودي في العراق الذي يعد أقرب منطقة مـأهولة  ، وفي الماضي جرى إغلاق هذا المعبر لضرورات أمنية خلال فترة انتشار الجماعات الإرهابية لمنع تسللها عبر الحدود.

ولا يمكن اعتبار هذه التكوينات تعرجات نهرية طبيعية لعدم وجود أنهار أصلاً كما نستبعد وجود خلل في التصوير ، ونرجح أنها صناعية ، وتبقى هناك أسئلة كثيرة :  ما الهدف منها ؟ وكيف رسمت بهذا الإنتظام (كأن شخصاً يلعب بالفرجار) ؟ ومتى ظهرت أصلاً على الخريطة ؟ وهل تعود لحضارات قديمة أي خطوط "نازكا" ؟  أم أنها أقيمت لهدف أمني على الحدود ؟ 

ونوجه دعوة لمن رأى تلك التكوينات على الأرض ليعطينا فكرة عما تكون .


إقرأ أيضاً ...

- "نازكا" الشرق الأوسط : تكوينات العجلات المحيرة

- خطوط نازكا: فن بشري أم رسالة من المخلوقات ؟!



0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ