23 أبريل 2022

Textual description of firstImageUrl

توكولوشي : كيانات الإنتقام التي يرسلها السحرة

إعداد : كمال غزال

يُعتقد أن توكولوشي مخلوق أسطوري ومن المعروف أنه موجود وفقاً لأساطير شعب جنوب إفريقيا لقبائل الزولو والهوسا، إنها روح خبيثة وشيطانية مائية يُطلب منها عموماً تعذيب الآخرين التي يتم تسليطها عليهم، وتوصف بأنها مخلوقات قزمة وواهنة وخالية من محاجر العيون ، ويختفي التوكولوشي بمجرد أن تشرب الماء أو تبلع الحجارة.

والصورة توضح الهيئة التي يبدو عليها توكولوشي ، ويُقال إن السحرة (الشامان) في جنوب إفريقيا يرسلونها لاستهداف أناس بغرض الإنتقام منهم حيث يجري تسليطهم عليهم من قبل الشامان الذين "خلقوهم"  ويمكن أن يتسببوا بالمرض وحتى الموت.

من المعروف عن هذه الكائنات أنها تقضم أصابع أقدام النائمين، لذلك يُنصح بالنوم على منصة مرتفعة ليحميهم  من أذى توكولوشي.


جذور الأسطورة

جاء ظهور شبح التوكولوشي من خلال فولكلور لشرح سبب وفاة الناس الغير مفهوم أثناء نومهم في منازلهم الصغيرة ليلاً، تقليدياً كان هؤلاء الأشخاص ينامون على الأرض على حصائر من العشب تحيط بنار حطب تحافظ على تدفئتهم خلال ليالي الشتاء الشديدة البرودة على مرتفعات في الهواء المخلخل ، ولم يدركوا أبداً أن النار كانت تستنفد مستويات الأكسجين تاركة وراءها أول أكسيد الكربون الضار وهو أثقل من الهواء النقي ويبقى في الأسفل،  وفي نهاية المطاف أدرك الناس أن أي شخص كان ينام في مكان أعلى قد نجا من لعنة توكولوشي القاتلة والتي تم وصفها على أنها رجل قصير لا يصل طوله الورك يسرق حياة النائم  بشكل عشوائي في الليل ما لم يتم رفعه إلى ارتفاع السرير ، وفقًا للأسطورة  فإن الطريقة الوحيدة لإبقاء بعيداً في الليل هي وضع القليل من الطوب تحت كل عمود من السرير .

وما زال بعض الزولو وقبائل جنوب أفريقية أخرى يؤمنون بـ توكولوشي.


إقرأ أيضاً ...

- لعنة دمية الفودو 

- أنواع الأساطير بحسب جذورها

- شيطانة طليقة في بوتسوانا 

- أسطورة ناوا : تاريخ من السحر وأكل لحوم البشر


0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ