15 مارس 2022

Textual description of firstImageUrl

لماذا تنكر الحكومات وجود المخلوقات الخارجية أو مركباتهم ؟

إعداد : كمال غزال
حتى وقت قريب فقط استمرت الولايات المتحدة بدحض أي تقارير عن رؤية الأجسام الطائرة المجهولة بالادعاء أنها كانت بالونات طقس أو طائرات بدون طيار أو أي تقنية أخرى من صنع الإنسان ،فما السبب ؟

تعتقد الولايات المتحدة أنهم كانوا يحمون الناس وأنفسهم،  فإذا ما تم الإعلان عن ذلك: فإن وسائل النقل ستتغير - وداعا للسيارات والقطارات والطائرات - وسوف يتساءل الناس عن روحانياتهم ومعتقداتهم الدينية ، سيتغير الاقتصاد وتنخفض قيمة الدولار وربما تنهار الرأسمالية ، وداعاً للعالم كما نعرفه ، وسيعلم البشر أيضاً أن لدينا القليل من التحكم في سمائنا لهذا سيشعرون بعدم الأمان في حياتهم.

يمكن للعالم كله أن يتغير بلمسة إصبع ، خصوصاً أننا شهدنا تغييرات كبيرة في نمط الحياة خلال فترة جائحة كورونا التي امتدت لسنتين حتى الآن ، لذلك أسهل شيء تفعله أن تكذب التقارير حتى أن الحكومة الأمريكية استأجرت معهد بروكينغز في الخمسينيات من القرن الماضي لدراسة ما يمكن أن يحدث إذا ما قالوا الحقيقة ، ابحث في تقرير بروكينجز عن موقع Google واقرأه.

ومع كل ما ذكر علينا أن لا ننس أيضاً أن الغالبية العظمى (أو ما يربو على 95%) من الصور ومقاطع الفيديو عن "أجسام طائرة مجهولة"  لها تفسيرات طبيعية مثل أن تكون طائرات عادية ، ونجوماً ، وكواكب ، وطيوراً ، وانعكاسات للأضواء الأرضية ، وأوهام بصرية ، علاوة على ذلك الكم الهائل من الفيديوهات المفبركة والخدع المنتشرة في السوشال ميديا.


لكن لماذا وصمت الولايات المتحدة ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة ؟

لأن الأشخاص الذين يعتقدون بوجود مخلوقات خارجية من الفضاء "من دون دليل" هم عرضة أصلاً لخيال مفرط النشاط ، ولهذا لا تريد الحكومة انتشار هذا "الهراء" لأنه قد يؤدي إلى حالة من الخوف والذعر ومن نتائجه أيضاً انتشار العلوم الزائفة ، وعدم الثقة بالحكومة وبالعلم ، وتُعتبر هذه الحالة مسؤولة عن نظريات مؤامرة منها ما يشكك في الهبوط على سطح القمر أو حتى بوجود محطة الفضاء الدولية ISS وتضليل الجمهور بأن الأرض المسطحة ، وقس على ذلك من عدم تصديق أزمة المناخ الحقيقية أو كما حصل مع انتشار وباء كوفيد لأن بعض الناس لا يثقون بالعلم ويعتقدون بأن اللقاحات بحد ذاتها مؤامرة حكومية.

للأسف هناك حالة من عدم الثقة بالعلم وأصبحت رائجة خصوصاً مع إنتشار السوشال ميديا التي أضلت الناس بأكاذيب ومعلومات غير متحقق منها أو غير دقيقة  رغم أنها ترتدي عباءة العلم ظاهرياً لتكون "مقنعة" ولا يخفى علينا أن انتشار هذه المعلومات المضللة هدفها ربح مادي أو انتشار من اللايكات والشير. 


دراسة الظواهر الجوية الغامضة UAP

منذ سنوات قليلة أصبح لظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة UFO اسم جديد هو الظواهر الجوية المجهولة  UAP حيث تلقى الإهتمام من دراسة وبحث ولأنها مسائل قد تمس الأمن القومي خصوصاً إذا ما أبلغت عنها قوات سلاح الجو كما حصل في 15 يوليو ، 2019 عندما ظهر جسم غامض يتحرك أمام شاشة رادار طائرة من سلاح الجو الأمريكي  قبالة ساحل سان دييغو (لقطة من الفيديو في الصورة المبينة) ، ولم تحظى بأي تفسير حتى الآن ولم تنكرها وزارة الدفاع الأمريكية بل أعطتها ا لإهتمام اللازم .


إقرأ أيضاً ...

1 تعليقات:

فؤاد السقا

يقول...

مشكور جدا أستاذ كمال على هذه المعلومات القيمة

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ