12 يناير 2022

Textual description of firstImageUrl

ظواهر دخان أو ضباب غير قابلة للتفسير

إعداد : كمال غزال
أحد أكثر الإشارات غموضاً على ظواهر ما وراء الطبيعة هو الضباب أو الدخان الغريب. فقد يشير ظهور مثل هذه السحابة غير العادية ، خصوصاً إذا كانت ملونة بشكل غريب أو ليس لها سبب طبيعي واضح ،  إلى وجود شيء ما في عالم آخر مثل شبح أو روح. 

 ويرتبط الضباب والدخان الغامضان أيضاً بحوادث الاختفاء كالذي حصل مع الطيار جون بالدوين في عام 1952 الذي كان يطير في سماء كوريا عندما دخل سحابة غريبة فاختفى ، ومن المدهش أن مثل هذه التجارب ليست أمر نادراً كما يعتقد الكثير من الناس.

فمن واقع تجربة حصلت لـ كيلي مع زوجها تتعرف على مدى غرابة ظهور الضباب أو الدخان من العدم حرفياً ، وكانت كيلي قد راسلت ستفين واغنر الباحث والكاتب في أمور ما وراء الطبيعة على موقع أباوت :

"شاهدنا أنا وزوجي ظاهرة غريبة،  كنا جالسين في غرفة المعيشة،  عندها فقط اندفعت نفخة من الدخان أو الضباب بيننا !  وتوقفت أمام وجوهنا ثم حلقت واختفت بسرعة،  سألته حينها : " هل رأيت ذلك ؟ "  ، فأجاب: " نعم ، لكنني لا أعرف ما كان ذلك ! " ، كلانا لا يدخن ولا نوافذ مفتوحة ، لقد خرجت من العدم ، بالنسبة لي كانت بالتأكيد روحاً ، إذ فقد زوجي جدته في نهاية أكتوبر ؛وكان مقرباً منها حقاً ،  أتساءل عما إذا كانت ترغب في أن تخبرنا أنها في الآخر ،  أود أن أعرف لكنني لست على استعداد لفعل شيء قد يلحق الأذى بأسرتي ".

إنها حقاً تجربة غريبة للغاية، لو كانت كيلي وزوجها مدخنان لكنا وجدنا تفسير منطقي لهذا الدخان الغريب أو الضباب ، لكن حقيقة ظهوره بشكل غير متوقع في منزلهم وبدون نوافذ مفتوحة يجعل منه لغزاً حقيقياً. كذلك ، وكذلك الطريقة التي تصف بها كيلي المادة وهي تتحرك - تتوقف أمام وجهها مباشرة قبل أن تختفي - تجعلها تبدو كما لو كانت تحت تحكم ذكي ، وعلى الرغم من أننا لا نستطيع  على وجه اليقين أن نستنتج أنها كانت ظاهرة شبحية فلا يمكننا بالتأكيد استبعادها أيضاً ، وقد لا تتوفر طريقة للتأكد من ذلك أبداً.


تفسيرات ممكنة

يذكر ستيفن واغنر بأن اللقاء الموصوف أعلاه ،و رغم أنه غريب ، لا ينبغي أن يكون مدعاة للقلق ، لم يكن في التجربة ما يشير إلى أنها كانت ضارة أو مهددة بأي شكل من الأشكال. إذا كان شبحاً أو روحاً ، فقد كان الأمر يتعلق فقط بإعلام كيلي وزوجها بوجودها.

فأحياناً يكون ظهور ضباب أو دخان غير مفسر حدثاً منفرداً لمرة واحدة ولا يتكرر أبداً ، أو قد تواجه ظواهر خوارق أخرى في منزلك تتكرر  فقد تكون دليلاً على أشباح مؤرقة ،  في هذه الحالة عليك استشارة خبير خوارق لإيجاد طرق لتطهير منزلك وللتأكد من أنك لم تعد منزعجاً من تدخلات الأرواح.

وإذا فقدت أحد أفراد أسرتك مؤخراً ، ففكر في احتمال أن يكون الضباب أو الدخان الغريب إشارة من الراحل ، أو اتصال من الجانب الآخر ،  من المعروف أن مثل هذه الظواهر تحدث في الجنازات وفي منازل المتوفين حديثاً ، إذا كان الأمر كذلك ، فلا داعي للخوف من الضباب أو الدخان.


إقرأ أيضاً ...

- طرق تشكل الأطياف المجهولة

- دور العقل في الماورائيات :  تجسد الصورة الذاتية

- تجربة فيلادلفيا : مشروع الإخفاء 

- مثالان لتفسير ظهور الأشباح في الصور 

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ