13 نوفمبر 2019

Textual description of firstImageUrl

سقوط أريحا بقوى خارقة


إعداد : سليم ناصر
فلسطين، أرض الرسل والأنبياء غنية جداً بآثارها، تلك الأرض التي مرّت عليها الكثير من الأحداث التاريخية وروايات حدثنا عنها المؤرخون حملت في طياتها أمور لا يصدقها العقل.


تكنولوجيا فائقة التطور دمّرت اسوار أريحا المنيعة
تقع أريحا غربي نهر الأردن بنحو 8 كيلومترات في منطقة تنخفض عن سطح البحر بنحو 250 مترًا، ومكانها الحالي تل السلطان غرب أريحا الجديدة بنحو ميل واحد، وكانت أريحا القديمة تقف شامخة بأسوارها الحصينة، وتستخف بأي جيش يريد محاربتها واثقة في متانة أسوارها، الى ان جاء خبر لسكانها عن نية بني اسرائيل بالاستيلاء عليها، لكن أهل أريحا ظلوا متشبثين بالمدينة معتقدين أن الأسوار المنيعة ستحميهم. 

ذكر المؤرخون وعلماء الجيولوجيا ان أن يوشع بن نون قد امر موكبه بالطواف حول اسوار مدينة اريحا لستة ايام يتقدمهم سبعة كهنة غريبي الاطوار حاملين ابواقاً تصدر اصواتاً ذات انغام غريبة ايضاً، يليهم اربعة كهنة يحملون ما يُعرف بـ"تابوت العهد". وفي اليوم السابع كان الموعد الاخير لصمود المدينة فطاف الموكب حول اسوارها سبع مرات ثم حّرك الكهنة تابوت العهد بطريقة دائرية ليقوم بعدها الكهنة السبعة بضرب ابواقهم بإتجاه الاسوار التي ما لبثت أن إنهارت بعد بضعة ثوان ! ، قبل تحليل هذه الظاهرة دعونا نتعرف على "تابوت العهد" و "الابواق السبعة".

 "تابوت العهد" و "الابواق السبعة"
تابوت العهد عبارة عن صندوق صنعه بنو اسرائيل في قديم الزمان وقيل أنه يحتوي على الوصايا العشر منقوشةً على لوح حجري، يبلغ طول التابوت حوالي المتر واحدى عشر سنتيمتراً وعرضه 67 سنتيمتراً مصنوعا من خشب السَّنط ومغطى بالذهب من الداخل والخارج وله حافة مزخرفة.‏ وكان على طرفي غطائه المصنوع من الذهب كروبان من الذهب ايضاً والكروبان متقابلان ووجهاهما نحو الغطاء وأجنحتهما مبسوطة الى فوق بحيث تظلِّل الغطاء، وفوق قوائم التابوت اربع حلقات من ذهب تدخل فيها عصاتان من السَّنط مغطاتان بالذهب كي يُحمل التابوت بهما.

أما الابواق السبعة فهي وكما يدل اسمها عليها عبارة عن ابواق مخروطية الشكل بيلغ طول الواحد منها حوالي الخمسين سنتيمتراً وبعرض يتراوح بين ثلاثة الى اربع إنشات مصنوعة من الذهب الخالص.

إختلف العلماء كثيراً حول تابوت العهد فالبعض تبنى ما شرحناه أعلاه والبعض الآخر نفى نفياً قاطعاً بأن يكون عبارة عن صندوق عادي مستندين في اقوالهم الى القوى الرهيبة التي تصدر عنه وقد يكونوا على حق، خاصة ان مكان التابوت لم يعرف لغاية اليوم كما وأن الباحثين والمؤرخين أشاروا الى انهم عثرو على سجلات تشير الى إصابة كل من يلمس التابوت بأمراض تشبه تلك التي تصيب من يتعرض لإشعاعات في عرصنا الحديث وأن الكهنة حاملي هذا التابوت كانو يرتدون نوع خاص من الثياب اثناء حمله وأن ملامحهم غريبة بعض الشيء.

يقول مجموعة من العلماء التابعين لمجموعة أصحاب نظرية المخلوقات الفضائية القديمة أن تابوت العهد هو آلة حرب مُدمرة من صنع مخلوقات قدمت الى الأرض وعلمت نخبة خاصة من البشر كفية استعماله، نظريتهم هذه تستند "منطقيا" على أحداث تاريخية مُوثقة ومعترف بها في جميع انحاء العالم، إذ أنه كيف لمجموعة من الناس في تلك الحقبة الزمنية الغابرة أن تمتلك القدرة على هدم اقوى حصن في التاريخ بواسطة بضعة أبواق قام حاملوها بإصدار أصواتاً فور تحريك تابوت العهد والضغط على ما يشبه لوحة مفاتيح موضوعة عليه ؟!

كيف حل العلم الحديث معضلة هذه الحداثة التاريخية ؟
في إطار بحثهم عن الحقيقة قرر فريق علماء اصجاب نظرية المخلوقات الفضائية القديمة Ancient Aliens Theory بدراسة "حصار أريحا" دراسة تفصيلية مستعينين بكبار الفيزيائيين وخبراء الصوت حول العالم، فخلصوا إلى أن تدمير الأسوار تم عن طريق إرسال موجات صوتية عالية صوبها على مدار سبعة ايام مما أدى الى تفككها وانهيارها. ورغم أن مصداقية نظرية المخلوقات الفضائية القديمة يعتريها الكثير من المعلومات المغلوطة تاريخياً وعلمياً يظهر العلم الحديث بأن للصوت قدرات فائقة وأننا اليوم نقوم بالكثير من الامور بإستخدام موجات صوتية كسبر البحار على سبيل المثال، كما وأن المجتمع العلمي يعترف بأن الصوت قادر على التحطيم لكننا لا نملك التكنولوجيا القادرة على توجيهه وبرمجته ليقوم مثلاً بتدمير مبنى من بضعة طوابق. فكيف امتلك شعب منذ اكثر من الفي عام القدرة على تسخير الصوت لتدمير الحصون دون مساعدة جهات غريبة تملك الذكاء والتفوق.


من هو يوشع بن نون ؟
هو يوشع بن نون بن إفرائيم بن يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم -عليهم السلام- وهناك من أهل الكتاب من يدعونه بيوشع بن عم هود. وقد ورد ذكره في القرآن الكريم دون تصريح باسمه الحقيقي، وذلك في قصة موسى -عليه السلام- مع الخضر. قال تعالى: (وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ). ‏

 يعتبر يوشع بن نون من الشخصيّات المتّفق عليها بين أهل الكتاب أنفسهم، وبينهم وبين المسلمين، فبينما يقال له عند المسلمين يوشع بن نون، يقال له عند الآخرين يشوع بن نون، وهو نبي كريم من أنبياء الله -عز وجل-، وقد ورد ذكره في العهد القديم، في السفر الذي يحمل اسمه وهو "سفر يشوع". أدى نبي الله يوشع -عليه السلام- دوراً تاريخيّاً كبيراً؛ كونه تولّى زمام أمور بني إسرائيل بعد انتقال رسول الله موسى -عليه السلام- إلى جوار ربه الأعلى. 

محطات من حياة يوشع بن نون 
ينسب ليوشع بن نون -عليه السلام- إخراج بني إسرائيل من التيه، وإدخالهم بيت المقدس بعد قتال، وحصار، وقد وقعت في هذه المعركة القصة الأشهر لهذا النبي الكريم؛ فلما كان النصر قريباً جداً منه وممن كان يقاتل معه، اقترب مغيب شمس يوم الجمعة، فإذا ما غربت الشمس دخل يوم السبت، ويوم السبت هو اليوم الذي لا يعمل فيه اليهود، وهو اليوم الذي حرم الله تعالى عليهم فيه الصيد، ولما خاف يوشع بن نون من دخول السبت، ومن خسارة المعركة بعد اقتراب النصر، دعا الله تعالى بألا تغيب الشمس حتى يتحقق له ولمن معه النصر، وهذا ما قد كان بفضلٍ من الله تعالى، فتأخر مغيب الشمس -بإذن الله-، وانتصر هو ومن معه. استطاع يوشع بن نون -عليه السلام- أن يخوض العديد من المعارك الهامة، حيث تم وصف هذه المعارك بصورة كلية، وبعد هذه المعارك عمل يوشع بن نون -عليه السلام- على إدارة شؤون الإسرائيليين، وكان دائماً يحثهم على طاعة الله تعالى، وعلى أهمية أن يتذكروا فضله عليهم، وكان -عليه السلام- دائم التحذير لهم من خطورة الانقياد وراء الشهوات، والغواية، واتباع خطوات الشيطان. وقد توفي نبي الله يوشع -عليه السلام- بعد أن كبر في السن، حيث دفن في أرض كنعان، واليوم يقع قبره في مدينة السلط الأردنية، وتحديداً في منطقة النبي يوشع المشهورة، حيث يبعد قبره عن مدينة عمان العاصمة قرابة 25  كيلومتراً تقريباً، وقد أقيم عليه مسجد يحتوي على كافة المرافق التي تلزم المصلين هناك.

ماذا جرى فوق قبّة الصخرة ؟
في العام 2011 ذهل سكان مدينة القدس لدى مشاهدتهم لجسم غريب مضيء هبط من السماء وتوقف لبضعة ثواني فوق مسجد قبة الصخرة وقد قام المتواجدون في المكان بتصويره بينهم سياح اجانب، الفيديو يُظهر كرة مضيئة صغيرة الحجم نزلت فجأة من أعلى السماء وتوقفت بحرية تامة فوق قبة الصخرة بطريقة تخرق جميع قوانين الفيزياء والجاذبية ثم غادرت مكانها بعد بضعة ثوانٍ بشكل عامودي وبسرعة فائقة. وقد كان لموقع ما وراء الطبيعة تحقيق في ذلك ونشر تحت يوفو فوق قبة الصخرة .

تناولت وسائل الإعلام المحلية والعالمية هذه الحادثة كما واستضافت احدى القنوات خبراء في هذا المجال عجزوا عن ايجاد أي تفسير لها، حيث أشار أحدهم الى ان هذه الظاهرة قد تكون ضمن ما يعرف بـ "كرة البرق" وهي ظاهرة يعتقد بأنها مناخية نادرة الحدوث وغير مفسرة بشكل جيد حتى الآن. 

تظهر كرة البرق في هيئة كرة ضوئية قد يتراوح قطرها بين عدة سنتمترات إلى بضعة أمتار، تحدث أثناء العواصف الرعدية وأحيانا بدونها وتقترح إحدى النظريات الحديثة بأن هذه الكرات البرقية تنشأ من تأبين الهواء والغبار بجسيمات ألفا أثناء انحلال الردون في الجو الغابر. من جهة أخرى فإن دراسة حديثة تشكك في صحة هذه الظاهرة بالشكل الذي رواه العديد من الشهود.

نظريات اخرى تقترح بأن هذا الجسم هو مركبة فضائية قادمة من عالم آخر، و بالنظر الى الفيديوهات وإفادات الشهود يتبين لنا بأن حجم هذا الجسم صغير جداً ليكون مركبة قادمة من الفضاء السحيق، لكنا هذا لا يمنع بأن يكون مسباراً غير مأهول تم إطلاقه من مركبة تابعة لمخلوقات فضائية متخذةً لها مداراً سرياً حول الأرض لا نعرف نواياها نحونا.

ملاحظة
المقالات التي نكتبها تتناول أحداثاً جرت في عالمنا العربي أثير حولها بعض الشكوك، ويهمنا أن نوضّح أن موقعنا قد عرضها كما هي و ليس بالضرورة أن يتبناها.

شاهد الفيديو 
يعرض مقطع الفيديو من فيلم وثائقي أنتجته البي بي سي  عن جيش بني إسرائيل الذي يقوده يوشع بن نون الذي اتجه لحصار أريحا Jericho : 



إقرأ أيضاً ...
 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ