28 أكتوبر 2019

Textual description of firstImageUrl

هل شهد يوفو على الحرب في سوريا ؟

إعداد : سليم ناصر
ماذا يفعلون في سوريا ؟... هبطوا مرّة ثم حاموا في أجوائها بعد عقود ! ، لم تكن سوريا بعيدة عن إهتمام الاجسام الطائرة المجهولة  (يوفو) بل كانت لها تجارب مختلفة معهم في القرن الماضي وفي خضم الحرب الدائرة فيها.

فقد تكلمنا سابقاً عن أن المناطق الساخنة في العالم التي تشهد حروباً ضارية غالباً ما تلفت إهتمام "الزوّار الفضائيين" الذين ربما حضروا ليراقبو ما يجري عن كثب، وهذا ما حدث فعلاً في سوريا حيث كانت على موعد مع مشاهدات غريبة وفق إفادات شهود عيان وبعض الطيارين الروس.


لكن قبل الحديث عن ما جرى في السنوات القلية الماضية لا بد لنا من التكلم عن واقعة جرت في تسعينيات القرن الماضي في سوريا.

هبطوا في منطقة زراعية نائية لبضعة دقائق ثم غادروا
في الخامس عشر من اغسطس من العام 1995 في احدى القرى الزراعية النائية من محافظة حلب كان أحد القرويين كعادته يقوم بحراثة أرضه وبعد برهة قرر ان يأخذ قسطاً من الراحة فجلس تحت الشجرة ونظر الى السماء فلفت إنتباهه جسم غريب اسطواني الشكل يحوم بسلاسة وكأنه يبحث عن منطقة صالحة للهبوط، ثم بدأ بالإقتراب شيئاً فشيئاً ليرسو على بعد حوالي 200 متر من الرجل الذي إنتابه الهلع فاختبأ بين الصخور وراح يراقب. وفق قوله، فإن الجسم اسطواني الشكل لونه قريب من الفضي الساطع هبط على ثلاثة أرجل ثم خرج منه مخلوقان نحيفان لباسهما أسود ضيّق ورأسهما كبير بعض الشيء راحا يعاينان التربة والنباتات وبدى له انهما اخذا عينات منها ثم عادوا الى مركبتهم وإنطلقوا بسرعة رهيبة في السماء.

بعد ذلك ذهب القروي الى مركز الشرطة وأخبرهم بما شاهد فأرسلوا دورية الى المكان لكنهم لم يجدوا أي أثر يدعم أقواله، انتشر الخبر بين وسائل الإعلام السورية التي كان تعاطيها خجولاً بعض الشيء حيث إقتصر الأمر على خبر عابر في الصحافة المكتوبة.

ماذا يفعلون خلال الحرب الدائرة في سوريا ؟
في خضم المعارك الدائرة في سوريا وتحديداً في العامي 2014 و2015 إنتشرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي العديد من الفيديوهات صورها شهود عيان عن رؤيتهم لأجسام طائرة غريبة في الاجواء في الليل والنهار، البعض منها لم يلق الاهتمام حيث تبين أنها عبارة عن صواريخ وطائرات كات تسير نحو أهدافها بطريقة طبيعية جداً، لكن بقيت العديد اللقطات المُصورة دون تفسير وصُنفت ضمن المشاهدات الغاضمة.

في شهر اكتوبر من العام 2015 نشرت وزراة الدفاع الروسية فيديو عن القاء إحدى الطائرات الحربية لقنابل على اهداف معينة حيث ظهر في الفيديو بعد معاينته بالتصوير البطيء جسم طائر غريب يطير فوق الموقع بسرعة فائقة. تناقلت وسائل الاعلام الروسية هذا المقطع حيث استضافت العديد من الخبراء الذين أكدو ان هناك جسم طائر غريب قد سار بطريقة "ذكية" فوق الموقع، وتساءلوا عن سبب وجدوه هناك فهل كان بهدف المراقبة ام ماذا؟

في العام 2014 كثرت الظواهر الغامضة في الاجواء السورية وكان ابرزها تلك التي وقعت في ليل تشرين الأول (اكتوبر) من ذلك العام حيث افاد شهود عيان عن وجود جسم غير جداً في شكله يحوم فوق العاصمة دمشق وقام المتواجدون في المكان بتصويره بهواتفهم المحمولة وانتشر على جميع مواقع التواصل الإجتماعي، وفق تصريح الشهود العيان أن هذا الجسم كان يسير بسرعة فائقة ويقوم بحركات ومناورات غير إعتيادية في الأجواء لا يشبه ما تقوم به أي آلة طائرة من صنع الإنسان ثم توقف فجأة في السماء لتتوضح أكثر صورته، ووفق وصف احد الشهود الذي بدى وأنه على درجة جيدة من الثقافة والإطلاع قال بأن هذا الجسم يُشبه المجرّة الحلزونية أو لولب يدور حول نفسه باتجاه عقارب الساعة وهو حتماً ليس بمجرّة كونه يستحيل أن تظهر بهذا الشكل بسبب البعد الشاسع جداً بينها وبين مجرتنا درب التبانة، وبعد مرور حوالي الدقيقتين تسارع دورانه حول نفسه وإنطلق مسرعاً واختفى في الأفق.

تُرى ماذا الذي تفعله تلك الأطباق الطائرة فوق سوريا أو بالأحرى ما الغاية من تحليقهم فوق مناطق يشهد البعض منها نزاعات عسكرية عنيفة؟ هل يراقبون عن كثب مدى قدرة وقوة الانسان عسكرياً أم أن الأمر مختلف تماماً عن ما نظن حيث لديهم أجندات مختلفة ورؤىى علمية إستكشافية معينة ؟!


المقالات التي نكتبها تتناول أحداثاً جرت في عالمنا العربي أثير حولها بعض الشكوك، ويهمنا أن نوضّح أن موقعنا قد عرضها كما هي  ليس بالضرورة أن يصادق عليها أو يتبناها.

شاهد الفيديو
اذاعت إحدى قنوات التلفزيونية الروسية هذا التقرير عن جسم غريب في سماء سوريا ، ملاحظة : لم يجري التحقق من صحة الفيديو من جهة مستقلة ، فربما كان يحوي زيف أو تلاعب.

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ