12 أبريل 2012

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية : مختارات 5

الأعزاء القراء/ اخترنا لكم عدد من التجارب الواقعية التي رغب أصحابها مؤخراً بمشاركتها معنا لتكون لنا فسحة في النقاش حولها وللتفكير في الأسباب الكامنة وراء أحداثها التي ربما تكون غير عادية أو محيرة.


1- توصيلة مع غرباء
أنا ربة منزل متزوجة ولي طفلين ، ولدي بنت عمرها 3 سنوات وولد رضيع عمره سنة وأسكن فن مدينة الشروق وهى من المدن الجديدة والمنطقة التي أعيش فيها لازالت حديثة البناء ولم تتوسعاً بالعمران كما أنه لايوجد غيرنا في البناية المؤلفة من  10 شقق وهذا هو الحال فى باقي البنايات المجاورة فعدد السكان قليل جداً ونتيجة لهذا لا يوجد سوق أو حتى (سوبر ماركت) لذلك اضطر للذهاب الى المنطقة المجاورة لشراء أغراض البيت والمسافة تقريباً تستغرق 10 دقائق سيراً وفي أحد الأيام تركت ابني الرضيع نائماً وأخذت ابنتي معى إلى السوق ومعي عربة صغيرة لأضع بها الخضار وكانت المشتريات في هذا اليوم كثيرة والعربة ثقيلة جداً وكنت أدفعها بصعوبة بالغة وتمنيت من الله ان أجد أية سيارة اجرة ولكن أية سيارة تلك التي تمر في منطقة لا يوجد بها سكان وخاصة أنني كنت أعبر من منطقة عمل ومواقع بناء لعدد من الفيلات.

وفجأة ..استوقفتني من الخلف سيارة بيضاء وصغيرة موديل فيات، ورأيت بها رجلين لهما ملامح وجدتها مريحة لي ولم أعلم السبب وكان لكل منهما لحية ،  المهم أن السائق عرض علي أن يوصلني الى أي مكان لكني اعتذرت بشدة وقلت له أن المسافة قصيرة (فليس من طبعي الركوب مع الغرباء)،  ولكنه أصر وأخبرنى انه جديد في المنطقة ويرغب هو وزوجته فى التعرف على جيران في هذا المكان الخالي ، وأقسم لي أنهما ليسا من اللصوص وبعدإلحاح شديد وازنت الأمور بعقلي وتوكلت على الله فركبت انا وابنتي وفي الطريق أشار إلى مكان فيلته وأخبرني أن زوجته تعمل طبيبة في أحد مراكز تنظيم الاسرة. وبالطبع كانت المسافة قصيرة ولما وصلت السيارة من مكان شقتي طلبت منه التوقف ونزلت مع ابنتي وشكرته بشدة ولما بدأت أسرع الخطى لأصعد لشقتي خطر على بالي أن التفت إلى الخلف فلم أجد أثراً  للسيارة  ؟ ،  أقسم ان هذا ما حدث لكني لم أعر الموضوع اهتماماً فوقتها كان جل إهتمامي في حملي الثقيل وابنى النائم في الأعلى ، صعدت لأجد ابني منهاراً من البكاء وظللت فترة طويلة أحاول تهدئته بدون جدوى واخيراً  هدأ بعد إنقضاء ساعة. وبعد أن أعدت التفكير بما حدث شعرت أن الله (تعالى)قد ارسل لي هذين الشخصين من أجل ابني الذي كان قد استيقظ وظل يبكي في الظلام فترة طويلة ، وعندما أخبرت زوجي بما حدث  وبخني على ركوبي للسيارة لكني أخبرته بانني لا أعرف ما الذي جعلني أركب معهم فربما التعب والارهاق وربما ابني وربما سبب خفي لا اعلمه.

المفاجأة الاكبر أنني عندما أنظر من شرفتى ليلاً على المكان الذي أشار السائق إليه السائق على أنه فيلته اجده مكاناً مظلماً تماماً ؟! ،  بل لم يسبق لي أن وجدته مضاء فى أي يوم منذ تلك الحادثة  وهذا ما جعلني أظنأن ما حدث يندرج في الماورائيات.

ترويها هبة (32 سنة) - مصر


2- القلادة
في تاريخ  5/8/2006 وكان يصادف يوم الأحد ذهبت زوجتي إلى بيت أقاربنا لحضور حفل زفاف فكان علي أن  أعتني بطفلي الإثنين (ولد وبنت) فقعدنا ولعبنا إلى حوالي الساعة 7:00 مساءً فغلبني النوم لدقائق معدودة ثم استيقظت ورأيت اطفالي يجولون ويلعبون في الغرفة وفجأة رأيت شخصين شبه مقنعين وكانت نصف وجوهما واضحة بأشكال جداً مرعبة ففزعت منهم ولما حاولت أن أذهب إلى اطفالي الذين أراهم يلعبون دون ما إكتراث لما يحدث لي حاولت أن أنهض دون فائدة  كأنني مشلول تماماً ولم أقدر حتى على تحريك لساني ورأيتهم وهم يحدقون إلي بشكل غريب فحاولت الصراخ ولكن دون ما فائدة فإذا به يقول لي : " تحاول ...أنت مكبل ولا تستطيع الحراك " ،  وفجأة أدخل أحدهما يده إلى معقم الباب (معقم الباب :حافته عند الاقدام) ويخرج منه قلادة قديمة جداً كأنها من مملكة بلقيس وأعتقد أنني قد رأيتها مسبقاً لكني لا أذكر أين ، فأخذها وأصبح يقترب من ناحيتي ويقول لي : " من ملكها ملكنا .. من ملكها ملكنا " ، ويقترب أكثر فأكثر فأحسست قلبي يتوقف وأريد ان أصرخ لكن من دون جدوى ،  أحسست انها أخر لحظاتي فنظرت الى اطفالي فأذا بابنتي تتوجه الي وتقول لي : " بابا .. تعال نلعب معاً" ، وبمجرد ما لمست جسدي فإذا بي أصرخ عالياً فأفزعتها كما أفزعت ابني وكانت تقول لي :" مابك يا بابا ؟!" ،  علماً أنني من اليمن من سكان صنعاء القديمة التاريخية وأسكن في بيوتها منذ أن كنت صغيراً.

يرويها عبدالكريم  (32 سنة) - اليمن


إقرأ عن : الشلل النومي (الجاثوم) ،  نسبة كبيرة من التجارب الواردة من القراء تتناول تلك الحالة.


3- النوم في المطبخ
تروي لي أمي أنها في ليلة من ليالي صيف 2008 و بينما كانت خالتي وابنها في منزلنا وذلك لأن ابن خالتي جاء عندنا للطهور وبعد عملية طهوره لم يسكت وبكى أثناء الليل، فقررت أمي أن تأخذه مع خالتي إلى المطبخ نظراً إلى أن المطبخ كان بعيداً عن الغرف الاخرى ولكبر مساحته لئلا يزعج ابن خالتي باقي افراد الاسرة فوضعوا الفراش على الأرض وناموا ففوجئت أمي برؤية شخص جميل الوجه ينزل من الدرج الذي يؤدي إلى السطح وهو يحمل شمعة كبيرة ، فقال لأمي :" ناموا في اي ركن من البيت ولكن لا تناموا في المطبخ "،   و لشدة ذهول أمي لم نتطق بكلمة وإنما اكتفت بان توقظ خالتي ويذهبوا الى الصالون

وبعد مدة لا تقل عن شهر وفي حفل زفاف اختي ونظراً لكثرة الضيوف قرر خالي و زوجته النوم في المطبخ فنبهته امي وأخبرته القصة وطلبت منه ان لا ينام في المطبخ و لكنه ضحك و لم يعر كلامها أي انتباه وفي الليل وأثناء نومه جاءه هذا الشخص و رفع عنه اللحاف و قال له: " ألم اطلب منكم عدم النوم في المطبخ " ، فاستيقظ خالي مسرعاً هو و زوجته علماً أن زوجته رأت هذا الشخص أيضاً و ذهبوا إلى غرفة أخرى مع العلم أن بيتنا قديم جدا يعني من وقت الاستعمار الاسباني للجزائر على اقل تقدير في عام 1800 .

منال (19 سنة) - الجزائر


4- أنفاس ولمسات
في شهر سبتمبر أو أكتوبر  من عام 2006 وبعد صلاة الفجر من شهر رمضان المبارك استلقيت في الفراش ولم يغمض لي جفن ، كنت أبلغ من العمر 24 سنة ، وكانت أول مرة أنام فيها على هذا الفراش الذي كان لقريبتي و زوجها كان مسافراً ، وأنا مستلقية غير نائمة وإذا بشي شديد البرودة يلمس ساقي اليمنى ، أحسست بخوف شديد ، و نهضت و جلست ولما كنت بصدد الجلوس كان هذا الشئ لا زال يلمسني كلمس يد باردة ذهاباً و إياباً ،  ففركت مكان اللمس (كرد فعل غير إرادي)بقدمي اليسرى فتوقف اللمسات التي كنت أحس فيها ولكني لم أفكر أبداً بطبيعة هذا الشي و زال الخوف فوراُ ، فنهضت و ذهبت إلى فراشي واستلقيت وما إن وضعت رأسي على الوسادة وتغطيت بالبطانية حتى أحسست بشي تحت البطانية واقشعر بدني من الخوف وأحسست كأن أنفاسي تختلط بأنفاس شخص أخر ، وقرأت آية الكرسي و بدأت أكرر :" ¨الله لا إله ..¨" ،  ولكني لم أستطع الإكمال إلا بعد جهد فنمت بعد ذلك لا أدري كيف.

ولما استيقظت لم أحكي ما حصل لي لأحد لغاية اليوم ، و لأني كنت أدرس الطب  لم أكن أظن أن تحصل هذه الأمور معي إذ كنت أظن أنها تحدث لمن تعليمهم محدود وعرضة لهذه الحوادث (التي هي نفسية )، و لكن ما حصل لي لم أستطع أن أرويه لأنه كان في نظري شيء يدعو للخجل و سخرية الناس مني . ولم يتكرر هذا معي أبداً و لا أريده أن يتكرر معي ، و لكني مازلت أطرح تساؤلات مثل:

 ؟ ما كان ذلك؟  هل هو من فعل الجن ؟ وهل هو جن عاشق ؟  ولماذا لم يحاول إعادة الكرة ؟

ترويها مريم (29 سنة ) - الجزائر


5- ذات الأخضر
في شهر أكتوبر من سنة 1999 وفي مدينة فاس المغربية كان عمري آنذاك 26 سنة ، رأيت حلماً كان كالتالي :

وأنا أقف على سطح المنزل لانظفه وأرشه بالماء ظهرت لي امراة مرتدية لباساً اخضر اللون وهو قميص طويل مع خمار فوق رأسها وهي ترتفع عن سطح الارض بحوالي متر تقريباً وكأنها واقفة في الهواء،  اندهشت للامر فخاطبتني قائلة :" امشي .. ولا تخافي " ، فخفت منها ونزلت مهرولة إلى أسفل منزلنا لأخبر أمي التي صعدت معي فوراً الى السطح لترى بعينها لكننا لم نجد أحداً " - انتهى الحلم.

استيقظت وأنا جد فرحة بالحلم خصوصاً واني كنت حديثة الزواج وكنت في قمة المشاكل ، حكيته لأمي فقالت لي:" خيراً ان شاء الله" ،  وهناك من سيتساءل ويقول هدا الحلم عادي نعم عادي لكن ما سيحدث بعده هو الشيء الغير عادي.

تفاءلت بهذا  الحلم وظننت أن المشاكل ستزول لكن على العكس استمرت حتى كنت على وشك الطلاق ، ومرة وأنا جالسة أتحدث مع نفسي  حيث كان زوجي مسافراً ولوحدي في الغرفة  ، فقلت :"  أين انت يا صاحبة اللباس الاخضر التي وعدتني بعدم الخوف "،  واستمريت في تذكر الحلم  وفي ليل نفس اليوم دخلت غرفة نومي فاذا بي أجدها باردة اكثر من العادي ؛  كانت حرارة خارج الغرفة مختلف عن داخلها لكن لم أكترث للأمر فنمت وأنا أحس ببرد شديد فوضعت علي الغطاء ، دخلت فراشي وقرأت آية الكرسي والمعوذتين لأن هذه عادتي ، نمت بعمق وبعد فترة لا بأس بها من الزمن سمعت دوياً قوياً وكأن بجدار الغرفة قد وقع،  نهضت من فراشي لأستطلع ولكن لم اشعر بنفسي الا وأنا جالسة من شدة الفزع واذا بها تخاطبني من الجهة الاخرى من الغرفة (المرأة التي رأيتها سابقاً في الحلم)  فقالت :" لقد أتيت ،  فماذا تريدين ؟! " ،  لا أستطيع وصف شعوري والله لا اجد الكلمات المعبرة بدقة عن ما شعرت به آنذاك،  خرجت بسرعة فائقة موقظة كل من كان في البيت وحكيت  لهم ما جرى بهلوسة شديدة وشعور لا يوصف ،ولم اتعالج نفسياً من الأمر الا بعد فترة من الزمن.

ملاحظة : في المنام أتت بلباس أخضر وشعرها مغطى بخمار أما في الواقع أتت بلباس اخضر وشعرها مكشوف وكان شديد السواد. 

ترويها خديجة (39 سنة) - المغرب


6- نار مشتعلة
حدث ذلك في مسقط رأسي وهي مدينة طنجة في شمال المغرب، كان عمري وقتها حوالي 14 عاماً وكان الفصل صيفاً والساعة حوالي 10:00  ليلاً. كنا أنا وابنة خالتي التي تكبرني بـ 3 سنوات نجلس عند عتبة منزلها. ولم يكن في الحي في تلك اللحظة غيرنا، فمنطقة الفيلات تكون عادة هادئة وشبه خالية من المارة وبينما كنا نتسلى بلعبة "الشريطة" (وهي عبارة عن رسم مربعات فوق الرصيف ورمي حجر في إحدى المربعات والقفز وسطها...لم أعد أتذكر قواعد اللعبة بالتفصيل) وكان الدور على ابنة خالتي فإذا بي ألمح فجأة ناراً تشتعل من إحدى البقع الأرضية المقابلة لبيت خالتي، أذهلني ما رأيت وناديت على ابنة خالتي وبمجرد أن التفت لترى انطفأت تلك النار (أنا شاهدتها وهي تشتعل وتنطفأ، بينما ابنة خالتي شاهدتها وهي تنطفأ فقط) وكانت الفترة بين اشتعالها وانطفائها أقل من نصف دقيقة.

ظللنا مشدوهتين لما نرى، إذ إن الحي خال تماماً من المارة وحتى الحارس العجوز للعقار المقابل لتلك البقعة الأرضية لم يكن موجوداً في  تلك الليلة ومع ذلك ولكي نتأكد من الأمر توجهنا إلى تلك البقعة وازدادت دهشتنا عندما لم نجد دخاناً ولا أي أثر للحريق ولا لرائحته في المكان عندئذ تملكنا الرعب وهرولنا إلى البيت ونحن لا نجرؤ على الاستدارة إلى الخلف.

مرت الأيام والسنون وأقيمت أبنية على جميع الأراضي المجاورة لمنزل خالتي في حين بقي المكان في وسط أبنية الحي الذي قد ظهرت فيه النار  من دون بناء. والغريب في الأمر أن السكان اتفقوا فيما بينهم على تحويله هذا المكان إلى حديقة صغيرة  حيث زرعوا بها شجيرات صغيرة وبعض الزهور ووضعوا بعض الكراسي وهذا يعني أن تلك البقعة لن يبنى فيها شيء علماً أن كل قطعة أرض أخرى في تلك المنطقة لها مالكون أي أنها ليست في ملكية الدولة. أرجو لمن مر بتجربة مماثلة لهذه أن يبحث معي عن تفسير منطقي لهذا الأمر،  أنا شخصيا نسبته مباشرة لوجود جن في ذلك المكان، ولم أجد أي تفسير آخر .

ترويها رانيا (29 سنة) - المغرب

7- عيشة قنديشة
كنت و صديقات لي في رحلة على متن حافلة من مدينة فاس الى مدينة (تارودانت) وذلك لحضور حفل زفاف إحدى قريباتي وكانت الساعة تشير إلى 3:00 ليلاً حينما مررنا بغابة فشاهدنا امرأة تقف الى جانب الطريق وترتدي فستاناً ابيض اللون ولاحظت أن رجلاها غير عاديتين فهي أشبه بأرجل البقرة وكان لها شعر أحمر اللون وطويل جداً ، حاول سائق الحافلة تخطيها لكننا في كل مرة نجدها في مكان آخر تلوح للحافلة وبعدما تأكدنا من اختفاء تلك المراة بقيت الحافلة تدور في نفس الطريق حوالي 4 ساعات ونحن في كل مرة كنا نظن أنه الدرب الصحيح إلا أننا كنا ندور في حلقة مفرغة كالحمقى ، وما إن وصلنا حتى قصصت ما جرى معنا إلى خالتي التي صرحت وأكدت لي أن تلك المرأة التي شاهدناها في الطريق كانت هي " عيشة قنديشة " الجنية التي يحكى أنها  تسكن تلك الغابة ويقال ان كل من مر بتلك الغابة فانها تظهر له.

ترويها آسية (15 سنة) - المغرب

- إقرأ عن أسطورة عيشة قنديشة ( يبدو أن تأثير الأسطورة ما زال طاغياً حتى في عصرنا هذا )

8- المسن الغريب
رغم أنني كنت بعمر 7 سنين إلا أنني ما زلت أذكر تلك الحادثة جيداً ، كانت جدتي تسكن بغرفه طين تبعد عن بيتنا الطيني ايضا بـحوالي 50  متر ، ذهبت اليها في ذلك الصباح ووجدت باب الغرفة مفتوح وعندما وصلت الى نصف الغرفة وجدت رجل كبير السن يجلس القرفصاء تحت الطاولة ولم أجد جدتي في البيت،  مظهر الرجل يوحي بأنه كان كهل في الثمانين من عمره ، كان أبيض البشره، محمر الخدين، عيناه واسعتين محمران, ينظر إلي بخوف وصمت ، أقرب مايكون الى الغوريللا بلحيته البيضاء دون شارب، كانت قريتنا لايتجاوز عدد البيوت فيها عن عشر بيوت كلهم معروفين ، إنما شكل هذا الرجل ليس بالانسان ولا الحيوان ، تبادلنا النظرات لفترة تتجاوز الدقيقتين ووليت هارباً من  الخوف وبقيت بعدها لعمر العشرين وأنا احلم بكوابيس ويحصل معي الجاثوم والوسواس الليلي ، وسماع اصوات مخيفة وأنا مستيقظ .

يرويها حسني (35 سنة) - الأردن

9- في قصر الجن
أروي لكم تجربة أختي التي تبلغ من العمر 46 سنة ، في البداية كانت تخضع لعلاج بالرقية الشرعية لطرد تأثير "الجن العاشق" الذي عانت منه طيلة 3سنوات وذلك بعد وفاة والدنا رحمه الله بحيث تدخل الجن المسلم في العلاج، وهذا لم نعلم به إلا بعد 3 أشهر من العلاج اليومي، فقالوا لها بأنهم ساعدوا الراقي على تخلصها من ذلك العارض ، وبالفعل زالت كل الأعراض الخبيثة مثل الأشباح والرائحة الكريهة، لكن فوجئنا بالجن المسلم يدعي بأن أختي ملكة على الجن وهم يبحثون عليها منذ سنين طويلة وبأنهم سيأخذونها  لمدة 7 أيام وبعيداً إلى أحد المجرات، وبالفعل كانت أختي ترى نفسها ملكة في قصر وفوق رأسها تاج، ومحاطة بملوك من الجن وبأسماء عربية مسلمة،  بعد ذلك أخذوها وبقيت مكانها جنية أخذت شكل أختي بداعي أن لا يشعر أفراد محيطها بغيابها، وهي غائبة عنا إلى حد الآن.


ترويها نعيمة (46 سنة) - المغرب

10 - أحلم وأعلم بأنني أحلم
أرجو  تفسير هده الظاهرة لمن يعرف أسبابها ، ففي فترة معينة من حياتي أصبحت أحلم بطريقة غير عادية وليس كالمعتاد حيث كنت أثناء الحلم أعلم بأنني أحلم وأفكر بكل وعي وأقوم بكل ما أريد القيام به في الحلم، ولك أجده حلماً عادياً يمر كفيلم بل أنني احلم كأنني أعيشه ويكون بدون موضوع على عكس الأحلام التي يكون فيها موضوع كالرعب أو الغموض أو المشاكل الاجتماعية أو الفرح  حيث يكون الحالم مسير بموضوع ما لا مخير ويظن ان مايحدت له حقيقي وليس حلم .

كنت أقوم بالتجوال في الحلم بكل حرية فأجوب عوالم بكل وعي عقلي وأنا أقول لنفسي  داخل الحلم: "انا أحلم الآن ، اتجول هنا وافعل ما اريد،  حتى أنني يكون لدي جرأة زائدة فأقوم بكل ما اريد فعله وأدق أبواب المنازل بالعمارات لكي ارى فيما إذا كانت المنازل مأهولة بناسها  أم مجرد ديكور فأرى أن هناك حياة حقيقية حتى أنني كنت أقول لبعض من الناس الذين ألتقي بهم في الحلم  أننا هنا في حلم ولكنهم يقولون لي بأنهم حقيقيون ويعيشون وبأنهم ليسوا من الخيال ، بصراحة كان من الممتع القيام في جولة في الحلم بمنتهى الحرية وبدون موضوع محدد وكأنني في نزهة والعجيب في الأمر أنه كانت لي القدرة على اخراج نفسي من الحلم في أي لحظة وذلك بالتفكير فقط.

هذا  ماحدث في فترة معينة من حياتي أي في مرحلة الطفولة والمراهقة واستمر لمدة معينة لكني الآن لم اعد أمتلك هذه الموهبة فأصبحت أحلم أحلاماً عادية أي بدون وعي ، أرجو من المختصين شرح الظاهرة وشكراً .

يرويها عماد (24 سنة) - المغرب

تعقيب
الكثير من الناس قد يحسدونك على تلك الموهبة ، لأن الإنسان مغرم باكتشاف العوالم وإن كان في الحلم ، ما مررت به هو " الأحلام الجلية " Lucid Dreaming  ويمكن التدرب على تقويتها إذا شعرت بأنك فقدت تلك الموهبة .

ننصحك بأن تقرأ عن :



11- حمود
لي صديقي تحدث له أمور غريبة ، مثلاً : يضحك لوحده في الغرفة و يقول أن معه شخص اسمه "حمود" و لا أحد يرى هذا الشخص،   ويكون صديقي جالساً و يأتي أبوه  يجلس معه فيقول له بأن يقوم من هنا  لأن "حمود" يجلس هنا أو أنه سيأتي ويجلس هنا ، كما أنه يلعب في الغرفة أيضاً مع "حمود" ، و يقول لي أحد الأصدقاء بأنه صديقي هذا "راكبه جني" و انا اريد تفسير لهذه الشيء ، ارجو افادتي بهذا الموضوع .

يرويها محمد (17 سنة) - سوريا

تعقيب
أرجح أن ما يحصل مع صديقك أمر طبيعي يسمى في علم النفس بـ "الصديق التخيلي"  Imaginary Friend ، وذلك إذا كان عمره يقل عن سن المراهقة ولكن يصبح الأمر  مرضياً إذا استمرت تلك الحالة معه ، وينصح الآباء بأن لا يسايروا طفلهم مع تلك الحالة مع تجنب تكذيب الطفل أو زيادة أهمية ذلك الصديق في حياته تلك الحالة ستختفي بالعادة مع التقدم بالعمر.



ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 
- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاً ...

27 تعليقات:

كارهة الجمل الاعتراضية يقول...

الحالة 2, احسبها هلوسة

كارهة الجمل الاعتراضية يقول...

حالة 10 حدث لى شىء مماثل فى فترة المراهقة و ايضا اختفت اختى ايضا مرت بهذى الحالة والغريب انى جين استيقظ اشعر بالراحة الشديدة لانى كنت اشعر بنومى

أسلامي متطرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته حقا قصص محيرة من بدايتها و حتى نهايتها
طبعا سأعطي رأئيي الخاص المبني على ظواهر شهدتها في حياتي و أطلاعي في هذا المجال
القصة الأولى
1-ترويها هبة ذات ال32 ربيعا
أعتقد بأنهم جن و قد يكون من القرين لأبنك الصغير حيث لم يشائو ان يتركوه في البيت هكذا أوقد يكون لأبنك نوع من السلطة عليهم أو قد يكون له قدرة على أبلاغ الجن عن وجود مشكلة خاصة معه وأن كان طفلا حيث تبدأ الهالة المحيطة به بالتأثير على أماكن بعيدة مما يدعو الجن ألى أستدعاء ولي الأمر بأي طريقة حتى عن طريق الوسوسة له النقطة المهمة
نوع السيارة وكونهم ملتحين هذه هي معرفتهم عن الاشياء التي تشعرين بلأطمأنان منها فقاموا بأظهار
السيارة و كونهم ملتحين لكن السؤال هنا لماذا كانوا أثنين ولماذا لم يأتوا على شكل تكسي لكي تقومي بتأجيره هذا ما لم أستطع معرفته ربما لأنهم كان لديهم علم مسبق بأن التكسي سيكون أمر غير مقبول مثل السيارة الخصوصي التي سيكون شيئ طبيعي في تلك النمنطقة البعيدة هذا و أشارته ألى أنه يسكن في ذلك المكان الخالي المظلم فالله أعلم

2- القصة الثانية التي يرويها عبد الكريم ذوال32ربيعا
أن كونك تعرف هذه القلادة و طريقة شعورك بأنها مألوفة ما هي ألا خدعة و أن قولهم أن كونك مكبلا حقا أذهلني لأن مثل هذه الحالة التي تسمى بالجاثوم أم شكليهما فلا أعتقد أنه مهم جدا لذلك أعتقد بأنهم نوع من الجن الذين يريدانك أن تكون ساحر ويوحون لك بأفكار :اشتغالك سفير بين عالمهم و عالمنا و هذه هي أحد طرق لأنتخاب الساحر أما أخراج القلادة من تحت قدميك فلا أعرف بماذا أفر ذلك ألا أن البعض يقول أن الجن يتلبس بالأنسان عن طريق أقدامه فلماذا ذكرت مصطلح معقم الباب و الله أعلم
بالنسبة لقلبك هذه الظاهرة كثيرا ما تحدث عند الجاثوم تحس بأنك تموت و أنه يعصر قلبك أو ما ألى ذلك أنصحك فقط بالمواضبة على أوقات صلاتك و الصلاة في جماعة

أسلامي متطرف

يقول...

3-|القصة الثالثة ترويها منال 19 سنة
أختي لا أستطيع أن أجد تفسير محدد لقصتك لكني أعتقد أنهم من عمار البيت و مادام ظهر لكم بشكل شاب وسيم هذا يعني أنه لا يريد أخافتكم أو أذائكم لو كنت مكانك لأختبرت هذا المكان بواسطة مسجلة حيثث تقومين بالتسجيل في المطبخ أثناء الليل في السكون و تقومين بطرح أسألة على هذا الشخص مثل من أنت ماذا تفعل هنا كم سنة أنت هنا هل نحن نزعجك
ماذا تريد من أثناء التسجيل بعيد أدارة الشريط فسوف تسمعين أجابات على أسألتك تطرحين سؤال ثم تنتظرين 20 ثانيه لتتيحي أن يجيب عليك و هذه أبسط وسيلة للتأكد بأن هناك حظور للجن في المنزل
رأئيي أنهم من عماار المنزل وقد لا كون شخص واحد أم الشمعة الكبيرة التي في يده فلم أفهم لعله كان يقصد مباركة للطهور أو ماشابه أو ليضيف نوع من التفاهم معكم و الله أعلم نصيحتي لكم هي أذا أزعجكم فحاولوا أن تطردوه من المنزل بالرقية الشرعية و لا تخافو منه لأنه سيتغذا على خوفكم أكثرو من صورة البقرة تلاوة في المنزل و المطبخ خاصة
نريد أن تشرحي لنا طبيعة المنزل الجغرافية و هل المطبخ بوجه الشمس أم بعكس الشمس.

4-أنفاس ولمسات ترويها مريم 29 سنة
أختي هذا قد يكون شيئ نفسي أو حتى هلاوس ليلية وربما جن وذلك لأن الحادثة لم تتكر وايضا لا يوجد شخص أخر يوثقها معك عادتا ما يعطي المخ بعض الأحاسيس المخطئة لكن ما قلتيه عن رائحة النفس أو هواء النفس المنبعث و الطريقة التي شاهدتها كلها حلم جلي و قد يكون جن لماذا حصل هذا مرة واحدة أعتقد بأنه لم يكن يعرف ماهيتك أو قوتك الدينية و الله أعلم يمكنك التأكد بطريقة واحدة فقط هي من خلال سؤال هذا الكيان مرة أخرى ولا أعتقد أنها فكرة حسنة

أسلامي متطرف

يقول...

5-ترويها خديجة 39سنة
حقا هذا شيئ غريب و الله ان هناك الكثير من الأشياء التي نجهلها عن عالم الجن و الماورائيات
قصة مميزة و محيرة بنفس الوقت لكن ومثل باقي أجابتي الجن دائما مكار فيظهر تارة بشكل يعجبك وتارة بشكل أخر أعتقد أنك مسحورة و الله أعلم أو حتى حسد
مثل هذه الأشياء كثيرا ما أسمع عن حديثي الزواج
فأذا كانت طبيعة المشاكل تافهة فأعتقد أنه سحر الذي يجعلنا سريعي الغضب و نتخذ قرارات خاطئة

6-نار مشتعلة رانيا 29 سنة
قبل سنة تقريبا و في مدينة الكوت على ما أتذكر في العراق قرية بأكملها تتعرض للحرق بصورة غير طبيعية حيث تحترق أشياء دون أخرى
مثلا يتعرض في أحد البيوت الملابس التي في الخزانة الخشبية للأحتراق من دون أن تحترق الخزانة نفسها و أنتشرت الحرائق في القرية جميعها مما أدى ألى هجرتها ولكن تفاجئ السكان بأنها ذهبت ورائهم أينما ذهبوا أعتقد أن هذا من الجن والله أعلم فقط لتخويف الناس من الأقتراب

7-عيشة قنديشة أسية 15 سنة
و الله مثل هذه الروايات كثيرا ما نسمع عنها في الأماكن الير مأهولة ومثل هذا النوع موجود في جميع الفلكلورات الغربية و العربية القديمة و الجديدة
على سبيل المثال لليث التي تظهر بالصحراء لأغواء الرجال هذا عند اليهود بأحد الكتب العبرية و هو أسم عبري يعني الجمال و الأنوثة على ما أذكر
و فينوس عند الأغريق
وحتى عند العرب أم دويس و غير ذلك أعتقد بأنهم من الجن الذين أميهم شياطين من أتباع أبليس حول العالم الذين يكرهون البشر كما تكره النار الماء
لذلك يحاولون أن يوثقوا أنفسهم بأنهم ألهة أو أنهم نوع من الظواهر لجعل المسلمين يكفرون بعقيدتهم أو يشركون بها و الله أعلم لماذا تكثر مشاهدتها فقط في المغرب واليمن هذا شيئ قد لا أستطيع الأجابة عليه
لكن أنه لأمر مدهش حيث استطاعت أن تبقيكم تدورون بحلقة مفرغة و السيكطرة على عقولكم أعتقد بأنها أوهمتكم بأنكم كنتم تدورون بحلقة مفرغة عن طريق نظركم أليها نوع من أنواع التنويم المغناطيسي الجماعي لكم فلو لم تعيروها الأهتمام و لم تشغلوا بالكم بها أعتقد ما كانم ليحصل كل هذا

أسلامي متطرف

يقول...

8 - المسن الغريب يرويها حسني (35 سنة)
أخي هذا الأمر حدث مع خالي و أمي عندما كانو يلعبون حيث ظهر لهم من الجدار شخص كبير السن يرتدي البياض لكنه كان يتحرك ومن كثرة طول ثوبه لم تكن رجليه ظاهرة كان يمشي كما لو كان هناك عربة تدفعه من الأسفل هذا ما أخبرني به خالي و أمي و أعتقد أن المكان الذي يسكنون به كان مليئ بمثل هذا الظواهر حيث مرة من المرات شاهدت أمي هي و أخيها عندما كانوا صغار أناس أقزام لونهم لون التراب رؤسهم مخروطية الشكل يشعلون نار في الوسط ويمشون حولها في حلقة و يصرخون بعبارات غير مفهومة وغير متناغمة ليست لغة معينة فيها قافية و أعتقد أنهم من الجن و الله أعلم
9- قصر الجن ترويها نعيمة (46 سنة
أختي لم أفهم القصة هل أختك مختفية ألى يومنا هذا أم أنها ابت فقط لمدة سبعة أيام
كلامك خطير جدا
لأني سمعت هناك شخص فرنسي مقيم في كندا منشق عن جماعة عبدة الشيطان نشر موقع ماوراء الطبيعة تصريحاته يقول بأننا في مؤامرة كبيرة من قبل الشياطين و بأنهم سيخرجون قريبا لنا مدعيين أنهم من سكان المجرات البعيدة أي فضائيين كون الجن سيكن بمكان خارج الأرض لا أعرف عن مدى صحته من الصعب تأكيد و نفي ذلك معت مرة أنا عن فتاة سعودية تعرضت للخطف من قبل جني عاشق قصتها مشهورة في السعودية لأن صورتها نشرت في الصحف و بعد مدة من الزمن ظهرت مرة أخرى في الصحراء لترجع الى أهلها وتحك لهم عن عالم فيه أشياء ومجتمعات تشبه مجتمعاتنا تقريبا
كلنا نعرف بأن الجن أسمائهم تشبه أسمائنا بل حتى نحن نأخذ من أساميهم قيل أن علوان من اسامي الجن
مثلا وغيره وكثيرا ما نسمع عن أسماء مثل جني أمه سمير أو أحمد و غير ذلك قيل أن الجن مجتمع يحكم كل نفر من الجن جني واحد تكون له سلطة عليهم وصلاحيات تصل ألى حد قتلهم وقد يحكم في بعض الأحيان جن كافر على مسلم ويأمره بالعصيان في أشارة ألى تدخل الجن المسلم في حل قضية أختك و الله أعلم

أسلامي متطرف

يقول...

10 - أحلم وأعلم بأنني أحلم يرويها محمد (17 سنة)
أولا نسأل الله أن يفرج على أخوتنا في سوريا من هذه الأزمة التي يعيشها أهلها فو الله ما رأت عيني شعب مثل أهل الشام أسأل الله أن يحميهم وفرج عن همهم هذا أمين
و الله التعقيب سبقني حقا هذه موهبة حصل معي هذ الأمر مرة واحدة في حياتي و أتمنى أني حصل معي حتى أني أخذت بعض التدريبات على هذا الأمر في موقع الدكتورة مها هاشم
هذه موهبة و أسأل الله أن يعيدها اليك و أعتقد أنك ستستطيع أستعادتها بشكل سريع فقط اذا ما دربت نفسك قد يساعدك هذا الموقع
www.mahahashem.com
11- اما التجربة الأخيرة أيضا أعتقد بأنه حالة نفسية أو عملية تطور للأيماجينري فريند الصديق الوهمي نتيجة حالة نفسية فأذا كان يكثر من الخلوة مع صديقه حمود في غرفته فسارعو ألى عرضه على طبيب نفسي قبل أن تددهور حالته و التعقيب كان مثالي ونشكر الأخ الأستاذ كمال غزال على مثل هذه المواضيع المميزة شكرا لكم

فاعل خير يقول...

السلام عليكم

بالنسبه للقصه 1 _ اعتقد بانه من عمار المكان و هو الجن حيث ان الجن يسكن الاماكن قليلة المساكن و اعتقد ان هذا الجن الذى قام بتوصيلك من الجن الصالح

الحاله 2 _ حيث قال نمت ثم استيقظت .. للعلم اخى انك لم تستيقظ انما رأيت انك اسيقظت فى حلمك و اعتقد و الله اعلم انه من افعال شياطين الجن كما نقول كابوس

3 _ بالنسبه للذى ظهر و طلب منكم عدم النوم بالمطبخ فهذ1 من عمار المكان و هو الجن يسكن فى هذا المكان ممكن ان يتم اخراجه بالقراءه على ماء الرقيه الشرعيه و رشها بزوايا المطبخ و تكرار الاذان و ايه الكرسى

4_ بالنسبه للانفاس و اللمسات هذا جن و يسكن فى هذا المكان و قد حاول التقرب لك ( المس العاشق )

5 _ بالنسبه لذات الرداء من الممكن ان تكون من عمار المكان اقرئى سورة البقره و كررى اية الكرسى


و بالنسبه لباقى المواضيع فهى اقرب الى باقى ماتم تحليله

اى استفسار او مساعد هذا اميلى [email protected]

وانا و لله الحمد اعالج بالرقيه و عبر الماسنجر و لوجه الله تعالى

غير معرف

يقول...

حالة 10
هذه الحالة تحدث معي كثيرا في الاحلام هذه السنوات بحيث في السابق لم تكن موجودة اظن انها تحدث عندما يكون العقل مسترخي تماما
سوف اقص عليكم احداها :
اذكر في احد الاحلام اني كنت عند احد الاصدقاء وفجاة ادركت اني في حلم فاردت ان اكون سوبر مان وتحقق ذلك والله لا استطيع وصف السعادة و انا اطير في السماء
وفي حلم اخر اتذكر اني كنت اهرب من جماعة كانت تسبب لي الارق في الحياة الواقعية وتذكرت اني احلم فاصبحت فجاة اضربهم و اقوم بحركات حتى بروس لي لا يستطيع عملها وكم كانت سعادتي كبيرة عندما اعرف اني احلم والله حتى الاشباح والاشساء المخيفة هيا التي تخاف مني فاطاردها من مكان الى اخر ياليت تحدث مع الجميع والله لا يعرفها غير مجربها

غير معرف

يقول...

قصص خيالية جدا ولو عرضت على الافلام الهوليوود لبائت بالفشل

لا تقولي لي انكم صدقتموها!!!!

الاسطوره يقول...

مجموعه رائعه من التجارب
ولاكن بعضها غرريب جدا وليس له تفسير

غير معرف

يقول...

إلي الأخ الذي يقول أن القصص خيالية. أنا صاحبة القصة الأولي. أقول له أن هذه ليست أفلام حتى تبحث عن الحبكةالدرامية. أنها ببساطة قصص غريبة حدثت وفي الغالب لا يكون لها تفسير وإلا لما نشرها اصحابها هنا

Nabil يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم لدي ملاحضة على التجربة رقم 7.. التجربة بثت على القناة المغربية الثانية 2M لكن من روتها كانت فتات اخرى تلعب في الدوري المحلي لكرة القدم اناث ..وهذا اسم البرنامج : يحكى ان عيشة قنديشة ..من يريد مشاهدة الحلقة ما عليه الا كتابة اسم البرنامج في GOOGLE او youtube....

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري
اهديكم احلى التحايا بمناسبة عودة نشاط الموقع في حلته الجديد
اتمنى للجميع الموفقية .

غير معرف

يقول...

شي بيخوف

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري
السلام عليكم ..
لدي بعض الاسئلة اطرحها على بعض اصحاب التجارب واود الحصول على الاجابة لو سمحتم ..

1_ صاحب التجربة (القلادة)الاخ عبد الكريم من اليمن..

هل لازلتم تسكنون نفس الدار ؟
هل هناك شخص يتعرض الى حالات اغماء من نفس الدار ؟
هل يرى احدكم شيئا ما يخطف مثل خيال او حركة ما في اليقظة؟


2_صاحب تجربة(النوم في المطبخ)
هل ترى بعض الاسباح او الصور غير مكان المطبخ؟

3_صاحب تجربة (انفاس ولمسات)
الجواب ..نعم من فعل الجن ..لكن هناك سؤالان
هل لازلتم في نفس الدار
هل طلبتي من احد الشيوخ او المعالجين لاخراجهم من الدار او منك ؟

4_صاحب التجربة (المس الغريب) حسني من الاردن .
هل لازلت تعاني من الكوابيس ؟ وماشكالها التي تتكرر عليك؟
هل حضتك متزوج ولديك اطفال؟

5_صاحب التجربة (في قفص الجن )نعيمة من المغرب..
عفوا القصة غامضة واود زيارة صفحتي على الفيسبوك
بأسم (المعالج الروحاني العربي) لطرح المزيد من الاسئله بهذا الخصوص ...تحياتي

6_صاحب تجربة (حمود)محمد من سوريا ..
صديقك يحمل اعراض تلبس من الجن ..اتمنى له الشفاء .
اعتذر عن بقية التجارب مع كل الود والاحترام ..

غير معرف

يقول...

صاحبة تجربة 4 (أنفاس و لمسات )
هذا حصل مرة واحدة منذ أكتر من ٥ سنوات
أنا لم أذهب عند أي شيخ و لم يحذر أي شيخ إلى المنزل
عندي سؤال
هل يستطيع أن يكون البيت و أهله أمنين ..من شر الجن ..
إلى غاية حضور شخص غريب بإمكانه أن تحصل هذه الحوادث بوجوده

يعني أنا أسكن هذا البيت منذ ولادتي و عائلتي كلها و لم يشكي أحد من حوادث بهذا الشكل
و الأمر اللذي حصل معي كان بحضور أحد قريباتي و أنا كنت نايمة في غرفة كانت لها (بحكم أن زوجها مسافر و ما عندها محرم , أعطينا لها غرفة ).
و هذا لم يحدث طوال ٢٤ سنة إلي سكنتها في البيت .
و لم يحدث بعد ذلك .

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري
صاحبة التجربة 4..
الجواب جدا جائز تكون البنت التي زارتكم اما متلبسة او في بيتها عوارض وقد تبعوها لبيتكم ...تحياتي

غير معرف

يقول...

الحالة رقم 9 كيف عرفت بان الجنية اخذت مكان اختك و انها ستغيب لسبعة ايام ولم لم تتصرفو حيال ذالك وهل كانت اختك لديها علاقة او عداوة مع الجن الغير مسلم

اختكم
بثينة

غير معرف

يقول...

اشياء محيرة شكرا على المشاركة

غير معرف

يقول...

7- ترويها آسية (15 سنة) - المغرب
كيف لاحظت أن رجلاها أشبه بأرجل البقرة وكان لها شعر أحمر اللون و الساعة كانت تشير إلى 3:00 ليلاً ؟؟؟؟؟؟ يعني الدنيا ظلمة.
وهل سبق لخالتكِ انها رأت عيشة قنديشة؟؟؟؟

Entrümpelung يقول...

ما النفع من تلك الافكار ...

غير معرف

يقول...

أغلب هذه القصص حقيقية ولها علاقة بعالم الغيبيات كالجن وغيره وهي تقع ولكن يصعب تصديقها من بعض الأشخاص

غير معرف

يقول...

حاله ١٠ انها كانت تحدث ليي لأكن توقفت بحيث أتحكم في أحلامي

غير معرف

يقول...

انا فتاة عزباء عندما انام يأتي لي اشخاص يريدون قتلي وانا احاول ان استيقظ من النوم لكن لا استطيع حتى ان اتكلم ولا اتحرك فأبدأ بالتشهد

غير معرف

يقول...

نعم رايتها

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ، إختي خديجة .

حبيت أشاركك في ظروفك ، وأبغى أقول لك إنّ المرأة الي شفتيها إمّا هي زينب -ع- إخت الحسين -ع- ، أو فاطمة الزهراء بنت النبي -ص-

عادة هُم من يحضرون للإنسان قبل المصيبة الي بتجي ، هي تجي لتهوين المصيبة هِي تقول لك شوفي مصيبتي وتهون عليك مصيبتك وإنّ لك أجر عظيم عند الله سبحانه ، لقوله تعالى "وبشّر الصابرين" .

لما قالت لك : إمشي . يعني لا تتوقفن عن هدفك مهما صار كملي طريقك وصبري .

وبما إنّ اسمك خديجة فراحتك تكون في الكُبر أكثر من الصّغر .

إختك خديجة من السعودية .

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .