18 فبراير 2009

Textual description of firstImageUrl

قراءة الفنجان

تعرف قراءة اوراق الشاي وفنجان القهوة باسم التاسيوغرافي Tasseography، مع أن لهذه الممارسة جذورا قديمة في الفن الصيني لقراءة اوراق الشاي، مارسها حتى رجال الدين.وانتقل هذا الفن في وقت لاحق الى الشرق الأوسط، حيث حلت القهوة المطحونة بدل أوراق الشاي، غير ان الإغريق والأتراك هم الذين قدموا قراءة فنجان القهوة إلى الهند.


كيف تتم قراءة الفنجان؟
تتم العملية بأن يقلب الفنجان على الصحن ويعاد الى وضعه العادي ثانية.والآثار والصور التي تشكلها بقية القهوة تفسر من ثم من جانب قارئة الفنجان وتؤول معانيها. كما يجب أن تتوفر شروط قبل قراءة الفنجان منها أن تشرب القهوة بالفنجان وليس الكوب والسبب لأن الخطوط في الفنجان تكون قصيرة وسهلة القراءة على عكس الكوب أو الفنجان الزجاجي الشفاف وأن تتم قراءة الفنجان في اتجاه عقارب الساعة.

تفسير الرموز
يمكن أن تشكل بقية القهوة اشكالا مثل الحروف والأرقام والتصاميم الهندسية أو الخطوط المستقيمة أو المتموجة أو الأشكال التي تشبه الحيوانات أو الطيور.حيث يدل عدم جفاف الفنجان المقلوب لفترة طويلة على حزن ينتظر شاربه حسب ما يزعم والشجر يعني الحياة والنجاح، والقلب يشير للحب.والخاتم إذا ظهر على جدار الفنجان فهذا يدل على زواج قريب ,وإذا ظهر العلم أو الراية كان ذلك بشارة بانتصار عظيم ومكسب يتحقق، والموت يدل على طيلة العمر لصاحب الفنجان وإذا ظهرت الساعة دلت ذلك على رزق وخير وفير والأرقام تشير إلى المال.


1- أشكال :خطوط ومنحنيات
الخطوط المستقيمة تشير الى التخطيط الدقيق وهدوء البال، بينما شكل الفنجان يشير الى الحب والانسجام.، وربما تمثل الخطوط سكة سفر أو طريق سيسلكه الإنسان فإذا كان الخط سويا دون تعرجات فهذا دلالة على أنه الطريق الصواب والعكس صحيح إذا انحني الخط وخرج عن مساره فيعني أن هناك مشاكل تنظر شاربه.وعندما يسبق الخط نقاط فهذه دلالة على أنه ينتظر المشي في هذا الطريق فإذا كانت نقطة فتدل على أن الطريق قريب فربما يكون بعد ساعة أو يوم أو أسبوع أو شهر أو سنة.

2- حيوانات
صورة جمل تدل على أن شاربه ينتظر خير كثير لأن الجمل رمز قوافل الخير، وأيضا صورة الحوت دلالة على الرزق الكثير والحظ الوفير، وصورة الحمام دلالة على بشرة الخير لأن الحمام رسول، بينما الرسومات المنفرة فمنها رمز لوح الخشب وهو دلالة على موت قريب لشارب الفنجان وغيرها من الرسومات التي تفسر الحزن والضيق. والثعبان يعني عدواً لدوداً يتربص بشارب الفنجان .

قارئات فنجان مشهورات
مشهورات كانت قارئة الفنجان من الشخصيات الملهمة للكثير من الشعراء مثل الراحل نزار قباني الذي كتب قصيدة عنها تغنى بها العندليب عبد الحليم حافظ.

1- نوال غاندي
قارئة الفنجان نوال غانديتبلغ من العمر 46 عاماً، وهي من أصل سوري، أصبحت تشتهر بهذا الفن في الهند، فهي تقرأ فناجين شخصيات بارزة مثل سونيا غاندي التي تقود حزب المؤتمر، وابنتها بريانكا، ورئيس الوزراء الهندي السابق أتال بيهاري فاجبايي، والكثير من مشاهير رجال الأعمال والسينمائيين الهنود.وتدعي غاني انها ورثت قراءة فنجان القهوة من جدتها وأمها الخبيرتين بهذا الفن. وما يثير الاستغراب انها على الرغم من ادعائها القدرة على قراءة فناجين الآخرين، فانها، هي نفسها، ليست لديها فكرة عما يقوله فنجانها. بعد طلاقها عام 1991 ومن أجل رعاية أطفالها غادرت الهند الى الامارات العربية المتحدة لتصبح معلمة ومن ثم شرطية.وبعد أن عاشت خارج الهند لمدة 15 عاما، اتخذت أخيرا من قراءة الفنجان مهنة لها، مع العلم أن والديها هاجرا من سورية الى الهند عام 1936.

تقول نوال غاندي ان قراءة فنجان القهوة صعبة وتعتمد على الاحساس والحاسة السادسة. انها في الأساس قراءة نفسية تجري باستخدام فنجان القهوة التي تكون في معظم الحالات «قهوة مطحونة تركية أو عربية أو يونانية، وهي غنية بطعمها».

2- الست فتحية
شهرتها ـ أم محمد وتقطن حي المهندسين الراقي بالجيزة في مصر وتسبقها شهرتها بقدرتها على قراءة الفنجان المقلوب وتفسير خطوطه ورموزه، حيث تقول "مهنتي ليست بجديدة على المجتمع وربما أخذت هذه الأيام أهمية خاصة بسبب كثرة هموم الناس وولعهم بمعرفة ما يتربص بهم وينتظرهم، وربما قلقهم لفشلهم في حل مشاكلهم".ونفت فتحية علمها بالغيب أو أن قراءتها للفنجان لا تخيب أبدا ولكن كل ما في الأمر على حد قولها "أنها تقرأ رموز الفنجان ورسوماته التي تستدل بها على ما تحمله الأيام القادمة لشاربه".

رأي علم النفس
يقول د. حمدي ياسين خبير الصحة النفسية أن انتشار مهنة العرافة، خاصة قارئة الفنجان والكف وضرب الودع عرفها الإنسان من قديم الأزل ولها مدلول تاريخي ويرى أن الإنسان بطبيعته يميل لمعرفة جزء من المجهول، خاصة في الأمور التي فشلت في تفسيرها المختبرات والنظريات العلمية، وهو ما يعرف بسلوك الحيرة، وهو جزء من حياة البشر ولا يقتصر على طبقة معينة من الناس، فهناك علماء تصل إلى درجات علمية كبيرة وينتابها من وقت لآخر هذه الأفكار لأنها موروث قديم ما يزال راسخا في سلوكياتنا البشرية، يظهر بوضوح عند الأميين والبدو وأقل ظهورا عند الأكاديميين.

قوة الإيحاء
يوضح د. حمدي ياسين أن من يقوم بممارسة الخرافات كقارئة الفنجان والكف والودع وغيرها لهم قدرات خاصة في الإيحاء والتلاعب بمشاعر وأحاسيس الناس فضلا على الاستعداد النفسي عند بعض الناس لسماع تلك الخرافات والاعتقاد فيها لأننا نسلم بأن هناك فكر غيبي وأن حياتنا الملموسة التي نعيشها ليست هي الحياة كاملة فهناك عالم غيبي يعيش معنا وهو ما يعرف في العلوم النفسية بعلم الميتافيزيقيا الذي يشير إلى كل ما يتعارض مع مفاهيم العقل البشري.

المصادر
- يا بيروت
- جريدة الشرق الأوسط
- فنجان القهوة

اقرأ أيضاً ...
- قارئة فنجان تروي تجربتها
- قراءة أوراق التاروت
- الاستبصار Remote Viewing
- نبوءات نوستراداموس

98 تعليقات:

rose يقول...

السلام عليكم
كنت اشرب فنجان قهوة وقبل لا يخلص الفنجان ظهرت لي صورة حمار مرفوع الاذنين
ودي اعرف التفسير اذا وجد لها تفسير

غاااااااالية

يقول...

سلام عليكم

رايت في فنجان احد الاشخاص

فا رايت بحر و جبال

و رجل و امرة بشكل زوج و زوجته في حالة تقبيل بالفم

فا لا ادري ما هو المقصود بهذا

لكم مني جزيل الشكر

rose يقول...

اتمنى الرد على ما رأيت انا في
الفنجان
ولكن تعليقي على فنجان غالية البحر يعني بالنسبة لي الغدر والجبل الرأس ذو البأس الشديد
فمن الممكن غدر المرأة لهذا الرجل وهو شي وارد وااله اعلم

غير معرف

يقول...

اتمنى الرررررد بسرعه ..}

رأيت مثلث مقلوب في فوق يمين الفنجان عند مسكة الفنجان مامعنى هذا ..؟؟

dana يقول...

اتمنى الرررررد بسرعه ..}

رأيت مثلث مقلوب فوق يمين الفنجان عند مسكة الفنجان مامعنى هذا ..؟؟

غير معرف

يقول...

انا رايت بالفنجان بومة في قاع الفنجان وبقعة سوداء متكتله من البن تحتها وعلى الجانب الاخر يوجد طاووس كبير بحجم الفنجان و3 اسماك...اتمنى ان اجد الجوااااااب ضروري رجاءا

غير معرف

يقول...

خاطري اتعلم قراءة الفنجاه

غير معرف

يقول...

خورافات و تفاهات و مستحقات غير جاده يا اللهول فا هاذ من عمل الشيطان و هاذ لا يدل علي صاحب العمل فا كل شيء في يد الله فا انتم لا تعلمون يا كلب التكسيت

غير معرف

يقول...

انا رايت بيت وعلي كرميد ورايت حصان ورايت شخص على اقبال شخص ما معنى هاد اتمنى الرد

غير معرف

يقول...

يا ناس حرام عليكوا ليش بتستعجلوا الأمور سيبوا الخلق للخالق وكل شىء فى وقتوا حلوا وكلوا امركوا لله الله اعلم كل هذا كلام كذب ما فى بيحصل من الى بيحكوا حتى لو صدفوا كذب المنجمون لو صدفوا والحمد لله

غير معرف

يقول...

انا اقول الفنجان شي مو صحيح لكن بعض الاحيان اذا اراد الله ان يبين لك الشي يبينهو والله اعلم

غير معرف

يقول...

الي الصديق الذي يسئل علي معني البومه في النجان هي عباره شخص يحقد عليك يترصدك ويحاول النيل منك وهي تدل ايضا علي الفقرو العسر اماالبقعه السوداء التكتله من البن فدليل علي الهم والحزن الزي تحمله في اعماقك والطاوس يدل علي عزه نفسك وكبرياءك ورفضك لطلب المساعده برغم من العسر الزي يعتريك والسمك هو خير ومال في الطريق اليك (والله اعلم)عليك بصبر يا صديقي والله خير المستعان (نشوي)

غير معرف

يقول...

المثلث المقلوب دليل علي انحطاط الاخلاق وذهاب القيم وعدم التمسك بالاصول

غير معرف

يقول...

ارجو ان اكون قدافدتكم والو بلقليل والرجاء من الذين قمت بالردعليم مثل الصديق الزي يسئل علي البومه والصديق الزي يسئل عن المثلث ان يجاوبوني عن صحه الرد (نشوي)

غير معرف

يقول...

رقم ثلاثة دائم الحضور في فنجاني و أيضا رجل و امرأة يقبلان بعضهما و امرأة تلبس تاجا على رأسها
أعلم أن كل شيء بيد الخالق عز و جل و لكن كل شيء ممكن

نشوي

يقول...

الارقامهي عباره عن رموز تدل علي ان شيا ما سيحدث في فتره زمنيه معينه وهي قد تكون ايام او شهور او سنين والرجل والمرأة الزان يقبلان بعضهما دليل علي الحب والانسجام والتفاهم بين الزوجين وان لم تكن متزوج دليل علي انك سوف تتزوج شخص تحبه ويكون حسن المعشر التاج فوق الراس ايذا كانت صاحبه الفنجان امرأه دليل علي عزتهاواصلهاالطيب وايذا كان لرجل دليل علي انه سوف يلتقي بحبيبه زات اصل طيب وعزه نفس وسوف تتوج علي قلبه وتستحوزه

غير معرف

يقول...

رايت حصان وعلي رئسه تاج وعن يمينه وجهان متقابلان
ومن الناحيه الثانيه رسمت قلب وسمكه وهذا كله على حافه الفنجان

رودي

يقول...

انا دائمآ فنجاني بيكون نصفه فاضي والنصف التاني القهوه او (التنوه) بتكون متجمعه فيها وبيفصل بين النصفين طريق فاضي وواضح وفي بعض الاوقات بشوف اشخاص كتير في فنجاني وعلي حرف الفنجان نقطه سوداء واوقات بيضاء (فممكن الرد)

غير معرف

يقول...

رأيت في قاع الفنجان قلب مامعنى ذالك؟؟

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
رأيت في قاع الفنجان قلب مامعنى ذلك ؟؟
وشكرا

غير معرف

يقول...

للاسف اني ما اعرف ولا انا امنيتي اني اتمكن من قراء الفنجان لاني اعتبرها موهبة

غير معرف

يقول...

كل هذا كذب وادعاءات وشرك بالله عز وجل لا يعلم الغيب الا الله عز وجل فلا تحاولوا اخوتى البحث عن المجهول او معرفة المستقبل لان المستقبل بيد الله وقد قال صلى الله عليه وسلم لو علمتم الغيب لرضيتم بالواقع.وربنا يهدى الجميع للخير

رنا

يقول...

سلام عليكم اني احب واحد اسمه محمد

ودائما او اغلب الاحيان عنمدما اقلب الفنجان ارى اسمة وفي وضوح بلعربي واضح جدا

ارجوكم قولولي شنو معنا

غير معرف

يقول...

ماذا يعني رمز التنين؟؟

غير معرف

يقول...

هل يوجد قارئات ممتازات في الاردن

غير معرف

يقول...

لا يوجد رد على الاسئله فا الجميع ينتظر الرد

غير معرف

يقول...

انا اسمي ..... واشكر جميع المحبين لهذا الموقع
وخاصه الانسه ..... واهلآ وسهلآ بكي في الاردن
م
ي

غير معرف

يقول...

اري دائما اسمي مكتوب في الفنجال ارجوا الرد

غير معرف

يقول...

كلام فاضي ولااساس له من الصحة

غير معرف

يقول...

السلام عليكم يدخل هذا في الكاهنة واطلاع الغيب وهذا ضرب من اشرك عظيم اتقو اللع العظيم في انفسكم
ان يد الله تعمل في خفاء لكل امرء في الدنيا حق فلا تستعجلوها او توشيرو عليها سسلمو امرك لله وحد تفلحون واذا عاندتم فانكم هالكون

غير معرف

يقول...

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته اما بعد
مبارك عليكم الشهر الفضيل ..؟
انا قريت الي مكتوب وجربت وصراحه طلعت رموز ومن اهما الذي شد انتباهي في فنجال احد الجالسين صوه ثعبان شاهر شديد التهجم برغم الي تعلمته انا الثعبان يدل على عدو متربص فهل من اخر ...؟
ياريت

غير معرف

يقول...

اقرا الفنجان ولكن بطريقةغير اخاف الله عزوجل سحب القرين

لولو

يقول...

السلام عليكم
رايت في الفنجان رجل جالس على جبل عالي وامامه طريق مفتوح ورايت ايضا سمك وطاووس وثلاث لسانات
مامعنى ذلك ؟
ارجوا الرد
تحياتي

غير معرف

يقول...

حبيبتي تركتني من ورا الفتاحين اولاد الحرام....لاتفتنو بين الناس حرام عليكككوو

غير معرف

يقول...

أنا حابب أحكي إنو قراءة الفنجان حرام ولا يعلم الغيب غير الله
وشكرا

غير معرف

يقول...

مرحبا بدى اعرف شو تفسير الشي الى طلعى على الفنجان انا طلعى بنت شعرها طويل وواحد رافع ايده للسما وبجمبو واحد معو كتاب و الفنجان مكتوب عليه كملة (الله ومحمد)

غير معرف

يقول...

مامعنى سيارة فى الفنجان مرة سيارة نصف نقل ومرة سيارة ملاكى

غير معرف

يقول...

هادا كلو كزب وحرام وهادا الشي بيكون تعامل مع الشيطان والله هو عالم الغيب

غير معرف

يقول...

هادا اسمو ئلة ايمااااااان لا تقللو ايمانكم بتمنى من الكل انو يبطل يستخدم هالعاااده لانهااااا حرررام

فاعلة خير

يقول...

استغفر الله العظيم

غير معرف

يقول...

انا طلعت لي صورة كتاب وعصفور وارقام وحروف ايش يعني
طلع الحروف بس مكتررة مرتين مدري ايش يعني :خ خ وح ح ون مرةوطلع حروف بالانجليزي a وk
الارقام 7و2
بليز ارجو الرد

غير معرف

يقول...

في وحده بتقرأ فنجان بالاردن شاطره كتيير حكتلي اشيا كتيير صح

غير معرف

يقول...

سلام عليكم زوجي كل ميشرب القهوة يرتسم بفنجانو صورة دائرة كبيرة بداخلها اخرى صغيرة وكانها صورة عين مرسومة بشكل جيد
ارجو منكم الاجابة بسرعة من فضلكم و شكرن

غير معرف

يقول...

حرف ال Y ,ال ن شو معانيهم ممكن اعرف بليز بليز بليز بليز وصورة افعى براسين وصورة وجه كثيرة جدا وطاوس وعرفت انو الطاوس عزة وكبرياء صح

غير معرف

يقول...

طيب انتم مقتنعين ان هناك علاقه بين القهوة والفنجان والشخص الشارب ليس هناك علاقه ولو بسيطه كيف لحبيبات قهوه ان تحدد مصيرك فقط خلال شربك لها !!!! دون ادنى ادنى علاقه سوى الرشفات وكيف تصدق ان تتنزل الغيبيات على حبيبات قهوه او رمل هذا لايعقل ولو ان امورك تظهر حقيقه كما تقول القارئه لكان الرسول فعلهااو اخبر عنها قال تعالى ( قل لا املك لنفسي نفعا ولاضرا الا ماشاء الله ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير ومامسني السوء ) هذا الله تعالى يخبرنا ويعلمنا انه حتى الرسول لا يعلم الغيب وهو ينزل عليه الوحي فكيف بقارئه ضعيضه كاذبه تفتري على الناس الكذب ومن يصدق قارئه الفنجان فقد كذب الايه الكريمه والحديث الشريف واذا كذبت القران فقد كفرت قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ أَتَى عَرَّافًا أَوْ كَاهِنًا فَصَدَّقَهُ فِيمَا يَقُولُ، فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ " .
فالعرافه هي من تدعي انها تعرف الغيبيات فهذا دين تخسره وانت تعلم يقينا ان مايقال لك منها هو فقط لاسكات لهفتك لمعرفة مجهولك ولو كان صحيحا لاخبرتك بخبر وفاتك لانها تعلم المكتوب !!!!اتحدى اي احد منكم حددت له وفاته ومن حددت له فلياتي ويخبرني الان انتظركم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


عيوني000

غير معرف

يقول...

بعكس الرؤيا فهي تخبرنا بغيبيات ولانها تحدث للشخص من الله دون ان يدعيها من نفسه ولان الروح ترتفع لتلتقي بعالم الاروح من ملائكه وشياطين فقد اخبرنا بها الرسول وهي غيب فلو كانت قراءة الفجان حلال لاخبرنا الرسول بها كما اخبرنا عن الرؤيا ومن المعروف ان الرؤيا غيب وتنبه عن مستقبلك وكما حدث مع طالب ستار اكاديمي حيث تنبئ برؤيا وليس بفنجان !!!!فالرؤياء "جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة".

عيوني0000

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
أنا أحب أتعرف على معاني الأشكال في الفنجان مع عدم ايماني بصدقها قطعا لكن قد تصدف
أكثر من مرة يطلع لي وبشكل واضح اسم ( الله أو محمد )
وأحيانا لاأعرف تمييز الأشكال فبالتالي لا أعرف معناها مع اني اشتريت كتابا لذلك
أريد أن أعرف معني طائر اللقلق بداية الفنجان الجهة الرائقة
وشكرا

غير معرف

يقول...

لماذا تريدي ان تعرفي وتقولين انك غير مؤمنه بصدقها والدليل انك اشتريتي كتابا لتعرفي الرموز اذا كنت غير مصدقه فلماذا متلهفه لمعرفتها هذه خرافات وهذا من تزييف الشيطان لايهامك باسم الله ومحمد حتى تاكدي عدم صدقك وضعي هذه الايه امام عينك (قل لوكنتوا اعلم الغيب لاستكثرت من الخير ومامسني السؤ ) الرسول قالها هذه ععقيده اختي


عيوني000

غير معرف

يقول...

اخواني
موضوع الفنجان طيب ولذيذ لانه وان لم يصدق فاتح الفنجان فيعطينا نوع من الامل بعد كابة شديدة تسيطر على افكارنا ونحن بشر والفنجان احيانا يعطينا امور خارجة عن افكارنا وبذلك تجد شعبنا اغلبها متمسكة لكن اذا عشنا حياة هادئة فنحن بدون وعينا ترانا نبتعد عن اي تنجيم كفانا الله وايايكم شر الايام الصعبة

غير معرف

يقول...

خررررررررفات

غير معرف

يقول...

العلم عندالله واهل الب
يت

غير معرف

يقول...

تصدقون فنجان لاحولولاقوةالا بالله

غير معرف

يقول...

اهل البيت لايعلمون الغيب الغيب لا يعلمه الا الله



عيوني000

عبير

يقول...

ودي اتعلم قرائة الفنجان شيئ جميل جدااا . صحيح انه لايعلم الغيب الى الله سبحانه ولكن هذا هو طبع الأنسان يحب الأستمتاع
شكراً لكم

غير معرف

يقول...

رايت في فنجاني سهم وسط سواد...ورايت طريق متعرج...ورايت شكل وردة.. وثلاثة نقاط بيض في وسط بقعة سوداء...وبصمت في الفنجان فظهرت بقعة صغيرة سوداء في وسط بقعة بيضاء...

layla يقول...

انا دايما بطلعلي في الفنجان اسم محمد وحرف الm بدي اعرف شو يعني هذا وبدي اعرف كيف اعرف ان هذا الشخص سوف ينجح في الامتحانات شو الشكل المفروض يظهر لي

غير معرف

يقول...

ماذا يعنى رمز الديك

غير معرف

يقول...

الي محبي الاشياء الغريبه
الله اكبر علي العرب اذا كنتم بدكم تتسلوا بباشياء غامضه وغريبه فابحثو مثلا عن مثلث برمودا والاطباق الطايره والكائنات الفضاتيه التي رئها ناس حقيقة وكذالك فن التنويم مغناطيسيا وفن تحريك الاشياء عن بعد بواسطة مغناطيسيه العين وفي تدريبات لتعلم هاك الاشياء علي الاقل نضمن انها ما حرام ونكون رضينا فضولنا فضولنا وهيك بتتسمي علوم الميتافزقيا اوعلوم ما وراء الطبيعه وهي حلال

غير معرف

يقول...

السلام عليكم اريد اخباركم بما رايت بفنجاني واتمنى التفسير بسرعة من فضلكم فتحة عريضة تقسم الفنجان الى نصفين من فمه الى قاعه يبدا بنقطة وكثير من الدوائر و الربعات والنقاط وفي قاعه يتواجد بومة وتحتها نقطة سوداء كبيرة

غير معرف

يقول...

دائما اري حرف a في الفنجان

غير معرف

يقول...

ماذا يعني عيون بومة

غير معرف

يقول...

رايت في قاع الفنجان كانه شيطان و بقرون وعينين وكانه ينظر لي و بابتسامة خبيثة..مع العلم ان شيخ من الشيوخ مرة قال لي باني مسحور..فما التفسير..وشكرا

غير معرف

يقول...

حسبي الله ونعم الوكيل

غير معرف

يقول...

انادائما بشوف اني رفعةايدي للسماء وفوقى سحابة سودا رد

غير معرف

يقول...

انا وجدت بالفنجان اربعةA وحرفين Yوحرف Eوكلب وحوت وجمل وغزال وحصان اود عنده جناح وكلمة سحر و سم ملتصقة ببعضها ورقم 3 و طاووس و فم حزين ووجه امراه بيضاء حامل تخاطبها امرأة سوداء وحرف Tبجانبه خاتم أبيض و حمامه أمام الخاتم.و سهم ونملة وزرافة وإمرآة سوداءوفي فاع الفنجان قطةبيضاء

غير معرف

يقول...

وجدت في فنجاني قلب أبيض و حرف Nو Mورقم 3 وثور و مربع و حرف الميم و العين مرتين ولفظ (الله) مرتين وحرف Wو Eومفتاح و اسم محمد و كلمة سحر وأيضاً رجل

غير معرف

يقول...

مامعنا العقرب بالفنجان

غير معرف

يقول...

رايت اسد بالفنجان ينظر لى بوضوح وتمه مفتوح وجسده يملئ كل الفنجان وليس له نهاية وبجسدة نقط بيضا ما فيها تنوة شو معناتها ؟

ابليز بدى الرد

غير معرف

يقول...

البقعة السودا تدل على هم بقلب الشارب وحزن شديد اما البومة اخبار غير سارة اماتالسمك رزق كبير وخير اما الطاوس فرح وبهجة بعيدة

غير معرف

يقول...

مرحبا سيدي البحر هو شيء غامض او عميق لا تعرف جوابه اما الجبال فهو تموج في حالتك النفسه اكضطراب في امورك فاذا اكانت الجبال اخذت حيز الفنجان من الاعلئ الى الاسفل فهو اضطراب في امورك واذا كانت صغيره في وسط جدار الفنجان فان علاقاتك العاطفيه مطربه ز اما المراه والرجل في حاله تقبيل اهذا يعني هناك اتفاق مع من تحب وكلامك وكلامها متفق عليه اي هناك تفاهم فيما بينك تجمعكم محبه
شكرا قارثه الفنجان نغريد

غير معرف

يقول...

السلام .. الفنجان قبل شهر طلعلي صورة اسد له ذيل طويل ملتف والفنجان الحالي طلع لي صورة طبعة يد اسد او قط على حافة الفنجان ... ارجو الرد

rita يقول...

بليس يا احباي واحد يفسرلي انا شفت صورة بنيا وصورة رجل واكو بيناتهوم جبل او مثل شخص فاتح ايده ما يخلون يقتربون و فوق هل جبل او شخص اكو غيمه سودة و كمان شفت حورية شنو معناها ؟؟؟؟؟؟

Unknown يقول...

مرحبا عندي سوال، يصر اشراب الفنجان بل بت و من اكمل اخوذ صورة و ادزهه الك ؟ اذا كان عندك فيس بوك اوو يمل؟؟ بللليز محتاجه مساعدة كللللش والله. شكرا

غير معرف

يقول...

مرحبا عندي سوال ممكن واحد يشراب الفنجان و من يكمل ياخذ صورة و يدزهه ؟؟ اني عايشه في السويد و اريد واحد ياخذلي فنجان بس ماكوو و اني محتاجته ضروري كلش بليز ساعدوني حبايبي.. هل اكو عدكم فيي بوك سيري او يميل عشان ابعت ااصورة. و شكرا

تحياتي

غير معرف

يقول...

مرحبا عندي سوال ممكن واحد يشراب الفنجان و من يكمل ياخذ صورة و يدزهه ؟؟ اني عايشه في السويد و اريد واحد ياخذلي فنجان بس ماكوو و اني محتاجته ضروري كلش بليز ساعدوني حبايبي.. هل اكو عدكم فيي بوك سيري او يميل عشان ابعت ااصورة. و شكرا

تحياتي

غير معرف

يقول...

اريد ان اتعلم قراءة الفنجان كيف لي ان اتعلم

غير معرف

يقول...

ان الله عالم الغيب والشهاده ولا عالم بالغيب غيره سبحانه
ويعتبر هاذا شرك بالله جل جلاله

بسام يقول...

انا رايت صورة بقرة فب الفنجان فمادا يدل هدا

غير معرف

يقول...

اريد اقرة فنجاني اني نهاد بنت صبيحة مواليد23/8/1989 غير متزوجة

غير معرف

يقول...

رايت في الفنجان قلب و حمامة ارجو التفسير ارجوك انا بحاجة اليه

غير معرف

يقول...

قراءة الفنجان تعتبر شركا بالله الله يهديكم ويهدي كل العالم ان شاء الله

sun يقول...

اللي مو عاجبه قراءة الفنجان
ليش داخل هون؟؟؟؟؟؟؟
يعني ممنوع نتسلى
لا أحد يصدق الفنجان
لكن حريم تتسلى
فاللي مو عاجبه
لا يسب الناس
و يكون قديسا بين الناس و حين يخلو بنفسه شيطانا

غير معرف

يقول...

ان الله لعن قراء الفنجان لانه حرام عند الله لان لا احد يعلم الغيب الا الله واحده لا شريك له
واحد الاشخاص يقولون هذه تسليه ولاكن اذا علمتم ان هذه التسليه محرمه عند الله تتسلون ايضا وتعصون الله اما تتبون الى الله

anoshka

يقول...

دائما يطلع لي اسم محمد في فنجان وطاعلي ارقام
7433

غير معرف

يقول...

معنى اسم محمد فى الفنجان

غير معرف

يقول...

ما معنى اسم محد فى الفنجان

غير معرف

يقول...

ما أعرف فعلا متطفيلين لي ما يحب هذا الموضوع لازم ما يدخل على هذا الموقع يروح يصلي احسن له ويترك الناس على راحتها هذا فن وإبداع ترجمة الرموز الى تحليل اسرار قد تكون حقيقة.

غير معرف

يقول...

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فاعلم أن قراءة الأبراج ونحوها كقراءة الفنجان، والكف من الأمور المحرمة التي جاء الإسلام بإبطالها والتحذير منها، وهي من أعظم المنكرات التي حرمها الله ورسوله، وهذه الأمور مبنية على الوهم والدجل، وقد جاءت جملة من الأحاديث عن نبينا صلى الله عليه وسلم تحذر من هذا الفعل، وتبين عقوبة من يتعاطاه، من ذلك ما رواه أبو داود بإسناد صحيح عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد."
وفي سنن النسائي من حديث أبي هريرة: "ومن تعلق بشيء وكل إليه". وهذا يدل على أن من تعلق بشيء من أقوال الكهان والعرافين وكل إليهم، وحرم من توفيق الله وإعانته.
وفي صحيح الإمام مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً"، وهذا في مجرد المجيء أما إذا صدقه بما يقول فوعيده أشد من ذلك، فقد روى أهل السنن الأربعة: "من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد" وذلك لأنه مما أنزل على محمد قوله تعالى: ( قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله )[النمل:65] وقوله تعالى: ( عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً* إلا من ارتضى من رسول ) [الجن 26،27] وفي حديث آخر رواه البزار بإسناد صحيح: " ليس منا من تطير أو ُتطير له، أو تكهن أو ُتكهن له. " والتكهن هو: التخرص والتماس الحقائق بأمور لا أساس لها.
فعلى المسلم أن يدع هذه الأمور الجاهلية ويبتعد عنها، ويحذر سؤال أهلها أو تصديقهم، طاعة لله ولرسوله، وحفاظاً على دينه وعقيدته.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

غير معرف

يقول...

ما الدليل العلمى على صحة هذا الكلام

غير معرف

يقول...

مامعني اسم احمد في الفنجان

غير معرف

يقول...

أريد أن أعرف معنى وجود حصان بيجرى وأمامه اسمى بليز محتاجة للرد سريعا
أنا متزوجة وعلى وشك الطلاق

رغد

يقول...

انا بعرف إنو الحصان هروب من مشكله

غير معرف

يقول...

انا ظهرلى فى الفنجان خطوط كثيرة جدا كل اما اشرب قهوة يظهرلى خطوط بيضاء كثيرة

غير معرف

يقول...

ما معنى دائره او حلقه كبيره على طول حافة الفنجان

غير معرف

يقول...

اني طلعلي طاووس في نهاية الفنجان واسد في الطرف وحوة قرش وارنب ابليز شن معنها

غير معرف

يقول...

استفسارات كثيرة ولا يوجد رد عليها لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ندى حمد

Rboob يقول...

معنى السلم فلفنجان

غير معرف

يقول...

ما معنى الطاووس في الفنجان والعروس

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ