25 أكتوبر 2008

Textual description of firstImageUrl

أنواع "الأشباح"

1 - الموتى
تمثل نوع خاص من أرواح الموتى من الذين قضوا نحبهم في مأساة أو واجهوا عذابات وأحداثاً مؤلمة. يعتقد أن تلك الأرواح تبقى مأسورة بين الأرض وعالم ما بعد الحياة. وليس لديهم فكرة أنهم ماتوا بالفعل, يقول أحد صائدي الأشباح المخضرمين هانز هولزر أن: "الشبح هو مخلوق بشري انتقل من العالم المادي الفيزيائي في حالة مأساوية تجعله غير متيقن من الحالة الفعلية التي آل إليها، كلنا أرواح وعندما نموت تنتقل روحنا إلى المستوى التالي بينما الشبح وقع على الأرض ويحتاج إلى وسيلة لكي تحرره منها، تعيش الأشباح في عالم آخر Limbo وقد تكون لديهم تجارب مأساوية أو سارة ، تستطيع معظم الأشباح التفاعل مع الأحياء ولديهم وعي بوجودهم كما تستطيع الاتصال مع الوسطاء الروحانيين Mediums وذوي القدرات الخاصة Psychics ".

2 - التسجيلات المقيمة Haunted Recordings
تظهر بعض الأشباح آثاراً متكررة واضحة وكأنها تسجيلات تتكرر فقط في الأماكن التي كانت تعيش بها في زمن حياتها، على سبيل المثال : صوت بيانو يتم سماعه من قبل عازف اعتاد العزف عليه. أو أنين طفل في غرفة احتجز فيها يوما ما وغيرها كالسيارات وهدير القطارات التي ركبوها يتم سماعها رغم أنها لم تعد موجودة. عادة لا تتفاعل تلك الأشباح مع الأحياء ، يقول لورين فورسيللا: "كيفية تسجيل تلك الأحداث و استعادتها مجدداً وبشكل متكرر يبقى أمراً غير مفهوم".

3 - الأشباح المرسلون
يكون هذا النوع من الأشباح شائع، فهم يظهرون للذين يحبونهم ولفترة قصيرة بعد موتهم لمواساة المفجوعين بوفاتهم فقط ورسالتهم تطمئن الأحياء بأنهم بخير وعلى لا ما يرام.يسمي الباحث في ما وراء الطبيعة لوين فورسيللا تلك الأشباح بـ "التجليات في وقت الأزمات". ومن الممكن لتلك التجليات أن تأتي أيضاً في أوضاع يتهدد فيها حياة المرء بالخطر.

4 - الأشباح الضاجة  Poltergeists
يعتقد بأن لهذه الأرواح طبيعة شيطانية، فتصرفاتها تتضمن ضجيح مجهولة ، وقع أقدام ، هجوم مادي عنيف فتح وإغلاق الأبواب أو الموسيقى، قد تسرق الشياطين مقتنيات شخصية من المنزل وتعيدها في وقت لاحق ويقومون على الغالب بسكب الماء في حوض المرحاض Flush واطفاء الأضواء واشعالها، وبعض الأفعال تصل لشد شعر الشخص أو ثيابه.

أخيراً..
يظل السؤال من الناحية الإسلامية قائماً حول ما اذا كان هناك دليل شرعي عن تواصل الأموات بعالم الأحياء ؟! لأن معظم المصادر تشير إلى أن قرين الميت من الجن هو وراء هذه الظاهرة لأنه كان مرافقاً للانسان طيلة حياته فهو يعرف عنها الكثير ومن المعروف أن عمر الجن يزيد عن الأنس بمئات السنين.
ستظل ظاهرة الأشباح مستمرة ويكتنفها الغموض ما دامت الأسباب الحقيقية وطبيعتها مبهمة.

4 تعليقات:

Jumana-Q8

يقول...

عالم الجن عام غريب و بنفس الوقت هو حقيقه و لكنها مبهمه ! لا نستطيع ان نعرف كل شيء عنها و قد افاجئ عندما اسمع و ارى قصص عن ارواح الأموات و التي لا تزال حيه و استغرب ايضاً من تحضيرهم .. ربما يكون كلام اخي كمال في محله .. فربما يكون قرين الجن للانسان هو السبب وراء هذه التصرفات .. فالروح البشريه ترجع الى خالقها بعد مماتها ولا اظن انها تبقى معلقه ! فهو تعذيب لها .. و لو اراد الله سبحانه تعذيب النفس البشريه لما وصى رسوله محمد صلى الله عليه و سلم بأعظم وصيه للأموات و هي التسريع بدفنهم .. فإكرام الميت دفنه !
و رغم كل هذا .. لا يزال الإبهام موجود !! بالنسبة لي عالم الجن صعب التفسير
و في النهايه اشكرك اخي الكريم على هذا الموقع الرائع و الفريد من نوعه

غير معرف

يقول...

عالم الجن حقيقي ومليء بالاسرار والقصص يظهروا فى صور اناس ماتو لانهم كما ذكرتم هم القرين .

غير معرف

يقول...

من مات مات ولن يعود للحياة .. انما هذا القرين اللذي يعيش سنين عده بعد موت صاحبه ويتقمص شخصيته ..

غير معرف

يقول...

حقيقة إن موضوع الأشباح و الجن موضوعا مشوقا و يثير الفضول لكنه في نفس الوقت مرعب و صعب التفسير كما أشكركم على محاولتكم لتعريف أنواع الأشباح 😊

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ