28 مايو، 2013

حقيقة أهرامات الزجاج في مثلث برمودا

إعداد : كمال غزال
منذ حوالي سنة تناقلت مواقع ومنتديات إلكترونية عدة سواء غربية أو عربية خبراً يزعم إكتشاف أهرامات ضخمة مصنوعة من الزجاج السميك على عمق 2000 متر في وسط المنطقة التي تعرف باسم "مثلث برمودا" المعروف بحوادث الإختفاء للطائرات والمراكب البحرية.


وفي فحوى الخبر أن عالمان ، الأول فرنسي ويدعى "فيرلاج ماير" والآخر أمريكي ويدعى راي براون كانا يمسحان المنطقة بأجهزة السونار في عام 1968 لإكتشاف تضاريس قاع البحار فوجدا هرمين قيل أنهما يفوقان في حجميهما هرم خوفو في مصر ويبلغ ارتفاع كل منهما  100 متر وأبعاده عند القاعدة 300x300 متر وفي كلا الهرمين ما يشبه فتحتين  كبيرتين يدخل منهما ماء البحر. وأشار الخبر إلى صلة محتملة مع أنقاض حضارة أتلانتس المفقودة الأسطورية، وبخصوص طبيعة مادته الزجاجية أو الكريستالية يقول الخبر أن بنى أخرى مثل (يوناغوني) التي تقع في اليابان جعلت العلماء يعتقدون بأن الهرمين العملاقين مصنوعين مما يبدو أنه شيء مصنوع من الزجاج السميك  ، ومن الجدير بالذكر أن إرتفاع هرم خوفو هو 138.75 متراً  أي أكثر من ارتفاع الهرمين في الخبر المزعوم لكن أبعاد قاعدته 230x230 متراً .

فما هي مصداقية هذا الخبر ؟
الخبر على غلاف مجلة Weekly World News
في البداية لم تنشر أي صحيفة أو وسيلة إعلام ذات مصداقية أي شيء حول هذا الخبر ، كما أنه لا يوجد أثر لتصريح من جهة علمية حوله ولا يعرف من هو  "فيرلاج ماير". وبالعودة إلى أصل الخبر ، نجد مجلة اسمها Weekly World News أو " أخبار العالم الأسبوعية "، وكان على غلافها أحد أعدادها المنشورة في شهر مايو ، 1991 عنوان : " العثور على أهرامات في مثلث الشيطان - هياكل غامضة تحير العلماء " ، وهو نفس الخبر الذي نشرته لاحقاً مواقع إلكترونية في العام الماضي. 

ولأخذ فكرة عن مصداقية هذه المجلة دعونا نلقي نظرة على المواضيع السابقة التي تناولتها وهي : " هيلاري كلينتون تتبنى مخلوق خارجي " ، و " حمية ذو القدم الكبيرة " ، ومن هذه العناوين يمكن أن نستشف مصداقية المجلة ، وهي على ما يبدو تلعب على وتر الترفيه فحسب حتى وأن تطلب منها ذلك نشر الأخبار الكاذبة والمزيفة .




المقال داخل المجلة
إعداد سابقة للمجلة وأخبارها العجيبة !

وأخيراً .. نترك الحكم للقراء ، كما نرحب بأي مشاركة من مصادر موثوقة حول الخبر المزعوم ، فليرسلها إلى موقع ما وراء الطبيعة لدراستها والتحقق منها.

إقرأ أيضاً ...
- مثلث برمودا : أبرز نظريات التفسير
- أسطورة أتلانتس المفقودة
- مثلث التنين وصلته بحوادث الإختفاء 
- ذو القدم الكبيرة Bigfoot

24 تعليقات:

امجد ياسين يقول...

مررت على الموضوع بالأمس وشاهدت الصورة ..

هناك نظريات عن قضية "تبدل العالم" يوما واختفاء تكنولوجيا ومدن مذهلة تحت القشرة الأرضية وغرق أخرى .. لكن سأبحث وأتأكد

Hana Otaku يقول...

هذا الموضوع جدا شيق واود أن أعرف عنه الكثير .

من الحميل أن نقرأ مواضيع غريبة حتى ولو انها غير موجودة في الواقع .

تقريبا قرأت كل المواضيع التي تتعلق حول مثلث برمودا .. أعجبتني جدا

شكرا لكم ويعطيكم الف عافية

غير معرف

يقول...

مثلث برمودا عبارة عن مسطح مائي يقع في قعره أجهزة توليد حقول مغناطيسية هائلة الشدة (مسؤولة عن الحوادث هناك) ومسؤول عنها الحكومة الأمريكية (عبارة عن آلية دفاع عن العاصمة واشنطن دي سي) ويشابهها ذلك الجهاز الموضوع في القطب الجنوبي والذي تم تجربته بنجاح ونتج عن ذلك ثقب في طبقة الأوزون. طبعاً الأجهزة في قاع مثلث برمودا موجودة ضمن أهرامات زجاجية لضرورة هندسية واضحة وهي أن الهرم يتحمل الضغط والشد والإجهاد وكافة أنواع القوى الهندسية بشكل كبير دون أن يتشوه أو يتصدع ... وليس في الأمر ألغاز أو أية أمور ما ورائية

monther meelo يقول...

على فرض ان المجلات صادقه ولا تزيف أخبار ...
كلنا منعرف انه أي شي بيوصل لمثلث برمودا بيختفي و ما حدى بعرف مكانه , كيف بتقدر أجهزة السونار ( على كلام الفرنسي ) انها تمسح هاي المنطقة !!!!؟؟؟
بالمنطق لا نستطيع تصديق الرواية .
مشكورين على طرح الموضوع .

غير معرف

يقول...

طب ليش ما تودوا ناس هناك يدرسوا الارض و يشوفو اذا الكلام كذب او لاء .. :O

عبدالله سعيد يقول...

انا لعبت اليوجا وصوت فيديو وانا واخواني نلعب اول مره ماصار شي بعدين اخي الصغير 7 سنوات طار في السماء !! معي الفيديو وين ارسله ابقى موقع ماوراء الطبيعه يراه @

Lamees يقول...

احتمالين ،، الخبر مفبرك .. او مسرب وتم التكتم والتحفظ عليه لسريته !

Zara يقول...

سؤال يطرح نفسه
اذا كل شيء يقترب من برمودا يختفي كيف صورا الهرم؟؟!!!!!
وكيف قدروا يقربوا غواصاتهم من هناك من غير ما تنسحب او اياً كان ما استعملوه ليش
ما اختفوا؟؟

كمال غزال يقول...

هناك اعتقاد خاطئ وشائع بأن كل من يمر في منطقة المثلث يختفي ، وهذا غير صحيح . هناك أناس غاصوا فيه والكثير من مركبات بحرية عبرت خلاله ، وولكن بسبب الضجة الإعلامية عن حوادث الإختفاء زاد من سمعته ، رغم أنه لا يختلف عن أي منطقة متقلبة مناخية من حيث عدد حوادث الإختفاء ، لكن نظم الملاحة البحرية والجوية في الولايات المتحدة الأمريكية تتجنب منطقة المثلث والسبب هو عدم الاستقرار المناخي الذي يزيد من فرص المخاطرة وذلك الاعاصير وهيدرات الميثان الخطرة التي تؤيد إلى غرق السفن وتؤثر على البوصلة وانفجار الطائرات النفاثة . نرجو قراءة مقال أبرز نظريات التفسير لمنطقة المثلث.

غير معرف

يقول...

لقد سمعت مصدر يقول ليس هناك أي أشياء من تلك فقط أن مثلث برمودا هو مركز جاذبيه الأرض وعند وصول أي أحد يقوم بامتصاصه ولقد قرات في احد الكتب أن لقد انزلوا شخص من على متن طائره تبعد ألف الكيلو مترات وقد ربطو بسلاسل الحديد ثم أنزلوه ولمده ساعه ونصف ثم سحبوه فوجده لا يستطيع الكلام اصبح اخرس ولا يتحرك .

monther meelo يقول...

انا أرجح كلام أخونا الغير معرف ( كان التعليق قبل عليقي الاول ). شكراً استاذ كمال غزال , لمّا أقرأ اسمك في أي مقال لا شعورياً أدخل و أقرأه .
اتمنى لك المزيد من النجاح

غير معرف

يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله

اللغز الغامض يقول...

أنا شخصيا لا أصدق هذا الخبر وأراه مجرد وهم

غير معرف

يقول...

لغز لا كلألغاز

غير معرف

يقول...

شباب مثلث برمودا هدا هوا عرش ابليس والله اعلم

ده فى دينا احنا الاسلام مدكور فى القرأن ان عرش ابليس على الماء

وحفيد حفيد حفيد سيدنا نوح عليه السلام عزله هناك وابليس بنأء عشريته هناك

وهوا عايش ليوم الدين والله اعلم وادخلو على جوجل واكتبو تفاصيل مثلث برمودا وحكايته

شكرااا

عجيس الحاوي

يقول...

مثلث برمودة سوف يظل لغزا الى ان تقوم الساعة ولا احدا يعرف حقيقة المثلث الا الذي وجد كتاب الجن العظيم الذى يوجد في المنطقة الذى بها المسيح الدجال وحسب قراتى لكتب الجن التى خبائها جدى تحت بيتنا القديم المهجور من عشرات السنين بسب اختفاء ثلاث اخوات لجدى الذى يخدم الجن والذى تبعة والدى فى هذا الامر وافى احدى اليالى وجدت ابى قام مفزوع من على السرير وكان ينام وحيدا فى غرفتة رايتة يكلم نفسة ويصرخ لقد وجد كتاب الجن العظيم ولقد قراة فى هذة الكتب العظيمة ولكنى لم افهم الاشياء واحدا بان هذا الكتاب سوف يعثر علية فى اوائل القرن الحادى عشر

ماجد الامير يقول...

عرش ابليس على الماء هذا صحيح ولكنه في مثلث برمودا ... لسبب بسيط جدا وهو ان قضية ابليس من بني ادم هي ان يضللهم لا ان قلتهم او يخفيهم عن الانظار ... وشكرا

غير معرف

يقول...

المثلث ربما هو من أسرار الله الكونية التي لا يستطيع البشر أن يصلوا إليها مثل سد يأجوج مأجوج فالأخ الذي يقول بأن هذه الأمور من أفعال الولايات المتحدة فأنا أقول له إذا كان أي شيء يقترب منه يضيع فكيف يقتربون هم؟؟؟

غير معرف

يقول...

ليس كل مايقال حقيقه وليس كل ماينشر عنه واقع لزم تصديقه ومعروف عن بعض ألاشخاص بانهم من محبيىئ تمويل المواضيع بمزيد من الدعايه الشيقه

غير معرف

يقول...

هناك احتمال ان يكون حقيقة و ان يكون كذب
فكلشيء ممكن

غير معرف

يقول...

الانسان مولع بخلق الاساطير فمنها ما يفسر ومنها ما لا نجد له تفسيرا الان

Islam Mohamed Ghareeb Sasa يقول...

علىى فكره المثلث مش عرش الشيطان ولا حاجه الرأى الارجح اما
_ يكون فعلا الولايات المتحده عملاه لحمايه واشنطن دى سي
_ قوه مغناطيسيه هائله لا تستطيع الجسام الصغيره التغلب عليها

مع الشكر لكل الاراء والاحترام

غير معرف

يقول...

مش صحيح أنو يبتلع أي شيء يمر أمامه هذا كلام خرافي
بالنسبة للأهرام أظن أنو خبر صحيح وعلى حسب مافهمت أنها جزيرة وغرقت والله أعلم

غير معرف

يقول...

في الحقيقة اول من كتب عن مثلث برمودا هو مكتشف الامركتين كريتسفر كلومبس وعن الظواهر الجوية الغريبة التي شاهدها اثناء رحلتة واهو أيضا من الناجين من هذه الظاهرة الغريبة

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .