13 مايو، 2013

حفر غامضة : صنعتها الطبيعة أم المخلوقات الخارجية ؟

إعداد : كمال غزال
هناك نوعين من الحفر العميقة في الأرض ، الاول من صنع البشر ويفيد استخداماتهم المتنوعة كالبحث عن موارد المياه والنفائس من المعادن والأحجار الكريمة أو لأغراض أخرى في الإنشاءات ، والثاني كونته الطبيعة كالكهوف والفوالج ،  لكن البعض يزعم أن هناك نوع ثالث من الحفر الشاذة التي ما تزال تحير الباحثين سواء في هندستها المنتظمة الدائرية وظهورها المفاجئ بين ليلة وضحاها من دون توفر أدلة على تدخل البشر في صنعها ومن دون العثور على آثار الحفر الذي نتج عن صنع الحفرة ، مما دعا بعض الباحثين إلى وضع فرضيات حول هبوط المخلوقات الخارجية وأخذهم لعينات من سطح كوكب الأرض ، وقد ينظر إلى النوع الاخير كشكل من أشكال ظاهرة غامضة معروفة باسم  " قاطع الحلوى " Cookie Cutter Phenomena التي تتميز بظهور اقتطاعات غامضة من سطح الأرض.

وفي مقال نشرته صحيفة برافدا الروسية في عام 2004 ذكر ظهور مفاجئ لحفرة غامضة في منطقة (خاركوف) في أوكراينا :

" في صباح أحد الأيام أخرج الراعي (بيوتر مالينكين) قطيع أبقاره كما جرت العادة إلى المرعى وحينما قطع مسافة 5 كيلومترات مع ماشيته في الحقل تفاجأ بالعثور على حفرة ضخمة في الأرض يبلغ قطرها 6 أمتار ، رغم أنه لم يراها في نفس البقعة في اليوم السابق ،  إذ ظهرت بين ليل وضحاها ،  وقال الراعي أن الحيوانات كانت تخشى الإقتراب من الحفرة ولم تأكل من العشب المجاور لها ،  فقام فريق من المختصين من مجموعة لابيرينث بالذهاب هناك بهدف دراسة الظاهرة المجهولة ولتفحص هذا الأمر العجيب في الحقل .

وأكدت امرأة مسنة من سكان البلدة أن الحفرة العملاقة ظهرت في الحقل فعلاً ويقولون أن لها شكل دائري منتظم كما لو أن أحدهم أخذ اقتطع كتلة كبيرة من الأرض باستخدام فنجان ،   وقام سكان البلدة ببناء سياج حول الحفرة لتجنيب الأشخاص الفضوليين والماشية خطر السقوط فيها ، ومع الوقت أصبحت الحفرة موضع إهتمام الناس الذين كانوا يأتون لرؤيتها والقيام برحلات نزهات في جوارها ،  والبعض كان يلتقط صوراً لمعارفهم معها.

وكما اتضح فيما بعد أن الحفرة لم تكن دائرة تماماً بل أن لها شكل بيضاوي ، لكنها لم تشبه حفرة الحفارة ، إذ لم يعثر على آثار الحفارة على جدرانها ، كما لم يظهر على المرج حولها أي أثر من مخلفات الحفر ، الأرض حولها مستوية ، والحفرة ناعمة الجدران وعمودية نحو الداخل . لكن يوجد بعض الماء فيها على عمق 4.5 متر.

ويعتقد فريق المختصين المذكور أعلاه أنه من المحتمل أن تكون الحفرة ناجمة عن نشاطات الأجسام الطائرة المجهولة (يوفو): " هبط الغرباء بمركبتهم الفضائية على المرج بغية الحصول على عينات من الأرض " ، ومع هذا فشل المختصون بدراسة الأجسام الطائرة المجهولة في العثور على أي دليل يشير إلى هبوط مركبة فضائية تخص هؤلاء الغرباء ،  واقترحوا كذلك أن تكون الحفرة ناجمة عن ظاهرة طبيعية نادرة ويتعذر تفسيرها ،  وقد سبق أن حدثت ظاهرة مماثلة قبلها بـ 10 سنوات في منطقة (ريازان) حينما ظهرت فوهة كبيرة تذكرنا بتلك الحفر التي تنتج عن قذيفة في الأرض بالقرب من قرية (ساسوفو) ، ولم يتمكن أي أحد من تفسير مظهر الحفرة ، وهناك حفر مشابهة ظهرت من قبل في مناطق (روستوف) و(تولا) الروسية.

وأخبر سكان المنطقة فريق (لابيرنيث) أن هناك حفرة أرضية أضخم من الحفرة المكتشفة ولكنها تبعد عنها مسافة 2 كيلومتر ، ويقولون أنها ظهرت منذ عدة عقود ، ويقول المسنين من سكان البلدة أن القرويين المقيمين اعتادوا على التضحية بأكياس الحبوب من خلال رميها في الحفرة بهدف تهدئة "شي ما" يقبع في باطن الأرض . وخلال الحقبة السوفيتية اعتادوا أن يرموا الأغصان والحجارة في الحفرة ، ومع هذا لم يقوموا بطمرها ،  ولما حاول المختصين بدراسة اليوفو العثور عليها لم ينجحوا في ذلك حيث نمى عدد كبير من الأشجار والشجيرات في الحقل.

ويقول السكان المحليون أن هناك شيء ما غامضاً في هذه الأرياف ، حيث يقولون أن هناك " نبع غاضب " في الجوار  ، وعندما يأتي إليه شخص ليأخذ بعض الماء يبدأ بالغليان ، وإذا بدأ أحد بالتحدث بالقرب منه يبدأ الماء بالغليان أكثر وأكثر ،  وبأن هناك كنيسة كانت موجودة في نفس المكان الذي تفجر منه النبع ،  وتقول الأساطير أن الكنيسة دخلت في باطن الأرض حينما كان جيش نابليون يتقدم في المنطقة في عام 1812.

ولكن هناك تفسيرا لغياب هذه الكنيسة الموجودة في منطقة (كالوغا)،  فهي منشئة على تربة جيرية ، وبإمكان المياه الجوفية أن تحلل هذه التربة فتصنع كهوفاً من الحجر الجيري وسراديب قد تؤدي إلى إنهيار التربة لاحقاً وبالتالي ابتلاع ما عليها كالكنيسة.

ولا يستبعد دور السبب الآنف الذكر في إحتمال ظهور الحفر الغامضة حيث أن التربة هبطت للأسفل داخل جوف كهف من الحجر الجيري ،  كما يرى محققو اليوفو  أن لهذه الحفر منشأ أرضي ومع ذلك من الصعب تفسير نعومة واستواء الجدران الداخلية لهذه الحفر ".

رأي المتشككين
يرى المتشككين في ظاهرة الحفر الغامضة التي تظهر من حين لآخر في مناطق من أراضي روسيا وأوكراينا أنهم على علم بأن هناك إمكانيات كافية لصنع مثل هذه الحفر بدون أي مشاكل ، وبأنها ليست من فعل الطبيعة ، وهم على علم أيضاً بان عمق الحفر ليس عميقاً حقيقة كما يبدو من الصور الملتقطة ومع ذلك لن يغامر المرء في الوقوع فيها ، وهم يرجحون أن الحفرة إما لبئر قديم أو أن شركة ما أتت إلى هذه المنطقة لحفر حفر تجريبية بهدف إكتشاف موارد ولكنها لم تعثر على أياً منها ، وإذا لم يوفقوا في ملأ هذه الحفر التي يحفرونها بشكل ملائم فإن معظم التربة ستنجرف مع مرور الوقت بفعل الأمطار الغزيرة ، وأنه من الواضح وجود آثار الحفر الأفقية على الجدران  الداخلية.

شاهد الفيديو


المصادر
- Bravda
- Facts From Fiction

مواضيع ذات صلة 
- حفر البيرو الغامضة
- لغز الصخور المتحركة
- قدرة الكشف عن مخابئ المياه
- التلة المغناطيسية ولغز القوة الغامضة
- غرائب حائل : قصص عن الجن ولاأماكن المسكونة
- قبور ترشح ماء من مصدر مجهول

19 تعليقات:

Hana Otaku يقول...

الحفرة جدا مخيفة .. !!

هل من المعقول أن تكون من أعمال العالم الثاني وهم (الجن ) ؟؟!!

Hana Otaku يقول...

وأيضا شكرا لك سيد كمال غزال على هذا الموضوع الشيق .

غير معرف

يقول...

من حفر الحفرة هم سكان جوف الارض وهم المخلوقات العاقلة التي تسكن الارض الداخلية المجوفة لانه في وسط الارض فارغ وبه عالم كبيير تسكنه مخلوقات عاقلة تسمة سكان جوف الارض

عابر سبييل

يقول...

ربما تستخدمها الجن في نزول والطلوع لسطح الارض والله اعلم

عالم الصحة يقول...

شكرا

غير معرف

يقول...

ماهو تفسير الموقع

Yami i يقول...

موضوع شيق جدا ومحير فى نفس الوقت لأن شكل الحفر مستحيل يكون من صنع الطبيعه
غالبا الحفر والكهوف اللى بتصنعها الطبيعه بيكون شكلها عشوائى اكتر لكن الثقب ده جد محير ويدعوا للتساؤولات وشكرا على المقال الرائع لاتحرمونا من ابداعاتكم

nhoofy يقول...

اتوقع انها حفرة مثل غرفة الطعام او قمامة تستخدمها الجان للتخلص من الفضلات او مأوى لها وذات الوقت لاغراض اخرى ولابد من ايجاد ادلة مثل الجثث المتحللة من حيوان او ربما انسان هذه الاماكن خطرة وتحتاج لطاقم مستكشفي كهوف متخصصين مع كاميرات ودعم امنى للسلامة من هذه الاماكن بس للاسف لم نرى شئ

محمد الفريدي يقول...

ليست هذه الحفر الوحيده التي لم يعرف لها تفسير في روسيا بل هناك حفر مثلهافي السعوديه في منظقة تسمى آبار لينة في رفحاء بالسعودية والتي تبعد عن حائل 290كم .حيث بلغ عددها أكثر من 300 بئر كلها مطمورة ما عدا 20 بئر هي التي بقيت شاهدة على الإبداع..
يقال أن الجن هو الذي حفرها .. وذلك أن سليمان - عليه السلام - قد مر بها حينما توجه إلى اليمن قادماً من القدس وكان الجيش قد بلغ به العطش مبلغه فضحك أحد الجن وسأله
سليمان – عليه السلام ما الذي يضحكك ؟ فقال أنتم عطشى وتحتكم لجة من البحر!! فأمر سليمان - عليه السلام- الجن فحفروها..
1-عددها الهائل والبالغ 300 بئر .. وكلها حفرت في وقت واحد..
2-صلابة الحجر المحفور .. بحيث أنه من أصلب وأقسى أنواع الحجارة
3-ضيقها المتناهي .. بحيث أن بعضها لا يتعدى قطره نصف المتر .. ولا يستطيع
الرجل الدخول فيها .. فكيف بحفرها
4-لا يوجد قصة حقيقية تنفي حفر الجن لها
هل يستطيع البشر الآن حفر مثل هذه الآبار ومعهم كامل معداتهم وعتادهم .؟؟؟ الله اعلم
يمكنكم البحث عنها في جوجل ولرؤية صورها..

nhoofy يقول...

انا مستغرب الا يمكن للعلماء ادخال انبوب طويل موصول بكاميرا للتصوير من الداخل مع لاقطات صوت او حفار عملاق موصول بكاميرا مثلا او على الاقل ارسال حيوان ذكي مثل الكلب او قرد الى الداخل للاستكشاف مثلا من جد ولست مازحا

monther meelo يقول...

موضوع رائع كما عودتمونا , بس يا ريت نشوف تحليل خبراء الموقع

غير معرف

يقول...

الله اعلم

غير معرف

يقول...

شكرا جزيلا ساعدني رصدكم لهذه الحقائق في إعداد بحثي وحقيقة يمكن أن تكون بعض التكتونيات الفريدةمن نوعها فكما تكونت الجبال مذ سنين خلت بأشكال غريبة (لكنها ليست كذلك الآن لأننا إعتدنا عليها) مريم من المغرب

matrex gh يقول...

التفسير سهل
يكون ناتج عن المياه الجوفيه فتتاكل الاصخور من الداخل مكونه تلك الحفرة ذات الجدران الناهمة وغالبا ما تكون عمق هذه الحفرة 6 أمتار ظاهرة من قبل كم سنه في احد شوارع اليابان وشكرا..... ....... fawzi916

matrex gh يقول...

. تفسيرها بسيط بسبب المياه الجوفيه كونت ذالك الجدار الناعم كما ظهرت في احد شوارع اليابتن فجأة اذا لا داعي للقلق مع تحياتي fawzi916

ahmed sheamus يقول...

اعتقد انهم الرماديين لقد سمعت عنهم وهم يعيشون في منتصف الارض وهناك حفر كثيرة وهناك ايضا في القطب الجنوبي حفرة عمالقة

زائر يقول...

معلومات فريدة , شُكرًا لكم , أنا كنت أبحث حول [الأرض المجوفة|Hollow Earth] وبينما كنت أتصفح موقعكم الجميل وجدت هذا الموضوع فشدّ إنتباهي !
نريد أن نعلم مدى عمقها أمثال هذه الحفر لنطابقها مع ماجاء في نظريات الأرض المجوفة لنعلم صحتها من عدمها .

تحسين الجهماني يقول...

هناك حفرة عملاقة في مدينة حلب في سوريا وهي حفرة مذهلة ولا أحد يعلم كيف تشكلت مع أنها دائرية بشكل كامل

غير معرف

يقول...

ربما تكون بسبب سلاح سري يتم تجريبه في تلك المنطقة التي يبدو من الصور انها خالية الا من القليل من السكان ؛ لا استطيع تحديد ماهيته بالضبط ولكن قد يكون شعاع يشبه شعاع الليزر تم اطلاقه من احد الاقمار الصناعية باتجاه الارض!!!!!!!

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .