27 ديسمبر، 2012

نصب جورجيا الغامض : ستونهنغ أمريكي

إعداد وبحث : كمال غزال
يقف في (إلبرت كنتري) الواقعة في الشمال الشرقي من ولاية جورجيا الامريكية نصب حجري غامض من الغرانيت يصفه البعض بـ "ستونهنغ أمريكا" نسبة إلى أحجار ستونهنغ القديمة في بريطانيا ، ويرجع الغموض إلى الجهل بهوية من بناه وإلى سبب بنائه ومدى صلة فحوى الرسالة المتعددة اللغات والمحفورة عليه بطوائف أو منظمات سرية تعمل لإقامة نظام عالمي جديد ، وربما يكون نصب جورجيا أكثر الصروح غموضاً في الولايات المتحدة الأمريكية فهو عبارة عن ألواح ضخمة من الغرانيت منقوش عليه توجيهات تهدف إلى إعادة بناء الحضارة بعد نهاية العالم كما نعرفه الآن.


وما زالت هوية من أمر ببناء النصب مجهولة وكل ما يعرف عنه أن له اسم حركي أو مستعار  (آر.سي.كريستيان ) حيث أوكل في شهر يونيو -1979  شركة (إلبرتون) لأعمال الغرانيت لبناء هذا النصب ، وفقط يعلم هذا الشخص أو جماعة من الأشخاص ما ورائه ويلتزمون بالصمت.

قصة البناء
بدأت القصة في مساء يوم الجمعة في شهر يونيو ، 1979 عندما ظهر شخص بمظهر أنيق محترم وأشيب الشعر في (إلبرت كنتري ) ثم دخل مكاتب شركة (إلبرتون) لأعمال الغرانيت وقدم نفسه على أنه (روبرت.سي.كريستيان) فادعى أنه يمثل :" جماعة صغيرة من الأمريكيين المخلصين " يخططون لبناء نصب ضخم معقد وغير إعتيادي ، وقد اختار (كريستيان) شركة (إلبرتون) لأنه يعلم جيداً مكانة هذه البلدة في صناعة الغرانيت ، إذ توصف بأنها عاصمة غرانيت في العالم ، كما يعلم أن الشركة تنتج أفخم أنواع الحجارة على وجه كوكب الأرض.

فأومأ (جو فندلي ) وهو رئيس شركة (إلبرتون) بموافقته على المشروع بينما كان منشغلاً بإتمام جدول صرف الرواتب الأسبوعي للعمال ، وأثناء ذلك  كان (كريستيان) يصف البناء الذي يتصوره في عقله إلى (فندلي)، ومما استوقف (فندلي) عن متابعة عمله المنشغل به هو أن الرجل كان يطلب إقتطاع أضخم حجارة من أي حجارة جرى اقتطاعها في البلاد ، كما طلب أن تقطع وتصقل وتوضع بحيث تكون نوعاً من أداة فلكية ضخمة.

وعندها سأل (فندلي): " ما هي الغاية من ذلك  في العالم ؟ "،  شرح (كريستيان) بأنه بناء تصوره في عقله منذ زمن ليكون بوصلة وتقويم وساعة ، وأوضح أنه يحتاج إلى نقوشات تتضمن مجموعة من التوجيهات مكتوبة بثمان لغات اختيرت من بين اللغات الرئيسية في العالم  ، كما طلب أن يتحمل البناء أشد الأحداث الكارثية لكي تتمكن بقايا البشرية من استخدام هذه التوجيهات لإعادة تأسيس حضارة أفضل من هذه الحضارة التي على وشك أن تدمر نفسها. 

بنية النصب
بنية النصب : إضغط للتكبير
يتكون النصب من 5 أعمدة من ألواح ضخمة من حجر الغرانيت ومسقوفة بلوح حجري سادس، يبلغ طول كل عمود حوالي 4.9 ويزن 20 طناً ، في الوسط يتموضع لوح مركزي مربع الشكل ويحيط به من أربع جهات ألواح مستطيلة موزعة بشكل حرف x ولكنها غير متصلة ، يزن السقف 11.3 طن وهو عبارة عن لوح حجري مستطيل ومحفور على كل من أوجهه الأربعة رسالة بلغة مختلفة قديمة وميتة وهي:البابليةو الإغريقية اليونانية والسنسكريتية والهيروغليفية المصرية.

أما الأحجار الأربعة التي ترفع السقف فمنقوش على أوجهها الأمامية الخلفية الثمانية رسالة مترجمة بلغات حية مرتبة باتجاه عقارب الساعة ومن جهة الشمال : الإنجليزية -الإسبانية ، السواحلية -الهندية، العبرية -العربية، الصينية -الروسية.

يتواجد ثقوب في الحجر تدل على حركة النجوم والشمس ، ومنها ثقب في قلب الحجر المربع المركزي يمكن من خلاله رؤية نجم القطب (النجم الذي يشير إلى الشمال) في أي وقت ، وكان هذا من بين المتطلبات التي حددها المدعو (آر.سي.كريستيان) في بناء النصب الحجري ، وهذا يعكس هوسه بمواقع النجوم ، والشمس والقمر ، فغالباً ما كان أتباع الطوائف الدينية عبر التاريخ يعبدون مواقع وحركة الأجرام السماوية كجزء من طقوسهم الدينية.

وعلى مقربة من النصب يوجد بلاطة حجرية على الأرض نقش عليها معلومات عن النصب ومواصفاته أبعاده وأوزانه ونوع حجارته ودلالات ثقوبه:

- اسم النصب The Georgia Guidestones أو "حجارة نصب جورجيا ".

- تاريخ الإنتهاء من بناء النصب في 22 مارس ، 1980

- مربع مرسوم يشير إلى حجر السقف المربع المركزي وأسماء اللغات القديمة ومحاط من أضلاعه الأربعة بأسماء اللغات القديمة وهي البابلية (المسمارية)، الهيروغليفية المصرية، السنسكريتية ، الإغريقية وفي مركز المربع عبارة : " لتكن حجارة هذا النصب السبيل إلى عصر الرشد " Let These Be Guidestones To An Age Of Reason ، كما هو مبين في الصورة.

- مواصفات حجارة النصب (أبعاد ، أوزان ، مواد ، والثقب).

- شرح للثقوب في الحجارة التي تتطابق مع حركات الشمس والنجوم.

مضمون الرسالة
النص العربي على نصب جورجيا - إضغط للتكبير

تتضمن الرسالة لائحة من 10 توجيهات أو مبادئ وهي بحسب ما نقشت على اللوح المخصص للغة العربية كالآتي :

1- أبقوا عدد الجنس البشري أقل من 500,000,000 في توازن دائم مع الطبيعة.
2- وجهوا  التناسل بحكمة - مع تحسين اللياقة والتنوع.
3- وحدوا الجنس البشري بلغة جديدة حيوية.
4- تحكموا بالعاطفة  - بالعقيدة  - بالتقاليد وبجميع الأشياء بمنطق معتدل.
5- احموا الناس والدول بواسطة قوانين عادلة ومحاكم منصفة .
6- دعوا جميع الدول تحكم داخلياً مع تصفية المنازعات الخارجية في محكمة العالم.
7- تجنبوا القوانين التافهة والموظفين عديمي الفائدة.
8- اعدلوا بين الحقوق الشخصية والواجبات الإجتماعية.
9- أجّلوا الحقيقة - الجمال - الحب في إلتماس الإنسجام مع اللانهاية.
10- ندعو لإنعدام السرطان على الأرض - إفسحوا مكاناً للطبيعة - افسحوا مكاناً للطبيعة - افسحوا مكاناً للطبيعة.

محاولة فهم الرسالة
يبدو لدارس بعض التوجيهات المذكورة في الرسالة المنقوشة أنها تعكس أيديولوجية أو فكر العصر الجديد New Age ، بينما كان بعضها الآخر غامضاً فيما يخص مسألة تحسين النسل وجودة الحياة وما يخص بترشيد التكاثر . وتوجيهات أخرى تصف معايير نجدها عادة في التصوف الهيبي وهي أربعة مفاهيم : الحقيقة-الجمال-الحب-إلتماس الإنسجام مع اللانهاية.

ومما يلفت النظر أن أول بند مذكور في الرسالة يأمر بالإبقاء على سكان الجنس البشري عند حدود 500 مليون إنسان وذلك من أجل تحقيق رفاهية وجودة حياة ترضي الإنسان على كوكب الأرض ، ولكنه لم يذكر كيف سيتم ذلك ؟ هل من خلال التخلص من البقية ؟ أو ترحيلهم إلى كوكب آخر ؟  رغم أن عدد سكان الأرض وصل في عام 1980  إلى 4.5 بليون نسمة وهو العام الذي انتهى العمل ببناء هذا النصب.

ونلاحظ من التوجيهات ومن قصة البناء (بناء صرح يتحمل الكوارث وتراه الأجيال القادمة بعد الكارثة) دعوة إلى إقامة عالم جديد مختلف عن العالم الحالي الذي سينتهي بدمار كبير وفق رؤيا تنبؤية للجماعة التي ربما كانت وراء بناء نصب جورجيا وتبدو هذه الدعوة واضحة في النقش المكتوب على البلاطة :" لتكن حجارة هذا النصب السبيل إلى عصر الرشد " ، كما يبدو في التوجيهات دعوة راديكالية للثورة على كل معتقد وتقليد لا يلائم البشر وربما يكون فيها نية للتخلص من الأديان.

ومما يجدر بالذكر أن (توماس باين) (1737-1809) وهو كاتب وشاعر وسياسي وثوري إنجليزي-أمريكي وله دور بارز في بداية الثورة الأمريكية قد استخدم نفس عبارة  " عصر الرشد " The Age Of Reason  كعنوان لكتابه  ،  كما كتب مقالاً  عن جذور الماسونية مع أنه لا يتوفر دليل على أنه كان ماسونياً، و كان يقول في الأديان :" عقلي هو كنيستي ، فكافة المعابد والكنائس سواء أكانت يهودية ومسيحية وتركية تبدو لي من إختراع الإنسان وأقيمت لترويع واستعباد البشرية وللإستئثار بالسلطة وإحتكار المنفعة ".

وهنا نتساءل : " ما هو مغزى الرسالة الحقيقي من وراء بناء هذا النصب  ؟ " و " هل وراء هذا النصب منظمات سرية وطوائف باطنية لها صلة بغايات ما

 يمكن تلخيص هذه الغايات كما يلي :

- تخفيض عدد سكان العالم بشكل كبير.
- الترويج لمواضيع بيئية.
- إنشاء حكومة عالمية.
- الترويج لنظام روحي جديد.

يرى البعض وخصوصاً أولئك الذين يؤمنون بنظريات المؤامرة ومعركة الصراع الأخير مع المسيح الدجال (معركة أرمجادون) وأولئك الذين يخشون تدمير العقائد الدينية أن الجماعة التي كانت وراء بناء نصب جورجيا هي إحدى جماعات مشابهة وعديدة تعمل معاً لإقامة "نظام عالمي جديد " New World Order وترى فيه نظام إقتصادي جديد ونظام روحي جديد ، ويرون أن خلف تلك المخططات قوى روحية ظلامية وأنه من دون فهم واضح لطبيعة هذه القوى يستحيل فهم أحداث العالم التي لم يكشف عنها.

- ومؤخراً جرى تشويه حجارة هذا النصب بكتابات معارضين استخدموا طلاء البخ ومن بين هذه العبارات "الموت للنظام العالمي الجديد " و "يريدون أن يتخلصوا من  80% من الأمريكيين "،  إذ يعتبرون رسالة هذا النصب بمثابة  "الوصايا العشرة للمسيح الدجال " وترويج للنظام العالمي الجديد الذي يزعمون أنه مستند إلى أفكار الماسونيين الأحرار والمستنيرين Illuminati.

- لكن (يوكو أونو) أرملة (جون لينون) أحد أفراد فرقة البيتلز البريطانية الشهرية لا تشارك في هذه النظرة إلى ستونهنغ الأمريكي  بل  تشير إليه وتقول : " أريد للناس أن يعلموا بأمر هذه الحجارة ...فنحن نتجه نحو عالم قد يدفعنا إلى تدمير أنفسنا وربما لن يكون هناك وجود لكوكب الأرض ... ولهذا فإنه وقت رائع لإثبات ذاتنا ومعرفة كل الأمور الجميلة في هذا البلد ومنها أحجار نصب جورجيا التي ترمز لها ".

شاهد الفيديو
يقدم ريموند ويلي مؤلف كتاب "أحجار نصب جورجيا" هذا النصب في الفيديو التالي:


المصادر
- Wired.com
- Radio Liberty
- Wikipedia

إقرأ أيضاً ...
- صروح غامضة 3 : ستونهنغ
- أحجار كارهنغ : ستونهنغ الأرمني
- اللغز المنقوش وثنائية موسى-الدجال
- الماسونية : اللغز المستمر
- الصراع الخفي بين الفاتيكان والمنظمات السرية - الألوميناتي

17 تعليقات:

عطية أبوخاطر-خبير معتمد يقول...

قد يكون روبرت كريستيان هذا احد اعضاء طائفة بستان البوهيمى الماسونيه التى تهدف الى انشاء نظام عالمى علمانى جديد

او قد يكون منتمى لاحد الطوائف التى تطبق معتقدات شعوب المايا من حيث البراعه فى علم الفلك والايمان بنهاية العالم

غير معرف

يقول...


كيف يمكن لشخص او جماعه او طائفه ان تقوم ببناء صرح في مكان عام دون اخذ موافقة الدوله . ياترى ما هو موقف الحكومه الامريكيه من هذا النصب .
وشكرا

ابن الارملة

يقول...

الحجر دة ماسوني على الاخر

غير معرف

يقول...

اللهم من اراد الاسلام و المسليمين بسوء فجعل تدبيرهم تدميرهم ورد كيدهم في نحرهم .

لو الحياة في الارض بيد البشر لهلكت الارض من زمان و لكن الارض بيد الله جل جلاله وهو حافظها.

قبل لا تفكر انصار المسيح الدجال في التدمير بالارض سيكون تدميرهم يسبق تدمير الارض .

احمد حمدي يقول...

علي فكره انا قرات الكثير والكثير عن الماسونيه وبعرف عنها كل شئ

ولكن الذي يحيرني هو ان من مضمونات رساله هذا النصب هو :

1_ ابقاء عدد الجنس البشري اقل من 500 مليون لكي يكون في توازن دائم مع الطبيعه

5 _ احموا الناس والدول بواسطه قوانين عادله ومحاكم منصفه

6 _ دعوا جميع الدول تحكم داخليا مع تصفيه المنازعات في محكمه العالم

8_ اعدلوا بين الحقوق الشخصيه والواجبات الاجتماعيه

10 ندعوا لانعدام السرطان علي الارض _ افسحوا مكانا للطبيعه

معلش انا اسف بس معظم هذه التوجيهات ليست سيئه جدا او شريره

كما يدعي عن الماسونيه انها تريد ان تسيطر علي العالم وتضعه تحت

قبضه المسيح الدجال الشرير الي آخره .. اذن هذا يناقض نفسه

كيف تكون الماسونيه تدعو لانعدام السرطان من علي وجه الارض

كيف انها تريدنا ان نفسح مكانا للطبيعه ونحن نقرا ونعرف عنها انها

تحاول تدمير الطبيعه دائما وتلويث الجو وطبقه الازون ؟؟!! .. الخ .

كيف انها تريدنا ان نكون توازن مع الطبيعه ونحن علي عكس ذلك الان ؟؟!!!

التوجيه 5 و 6 يقيم العدل في العالم كيف ذلك ؟؟ هل الماسونيين الاحرار

والمتنورين حقا يريدون اقامه العدل في كل مكان ؟؟

الموضوع يناقض نفسه .. ولهذا اما ان تكون الماسونيه عكس ما نقرأ عنها

واما ان يكون هذا النصب غير مبني من شخص ماسوني او متنور لا اعرف

Bara Fahmawi يقول...

اتفق مع كلام أحمد الحمدي، الا في نقطة الماسونية عكس ما نقرأ
وأظن أن هذا الشخص إما:
1- ليس ماسوني وقام بشراء كي يبرز افكاره
2- ماسوني بالفعل ولم يصل للمرتبة التي يعرف بها مخططهم الحقيقي.

بالنسبة لسؤال "غير معرف" فالمكان ليس عام، فالارض ملك له ويبني عليها ما يشاء.

غير معرف

يقول...

اذا فاحد السيناريوهات الموضوعة-إن لم يكن السيناريو الوحيد- هو افناء البشرية بحيث يبقا فقط القليل من عديمي العقول ليتبعو هذا الهراء المتبل ببعض الافار المجردة لتجميلة ، إستعداد لإنشاء جيل من التفاهه بحيث يسهل اقناعه برب من لحم ودم.
كم هم مساكين هؤلاء الماسون !

الأمير يقول...

بالطبع هذا الكلام ينافي الفكر الماسوني الهدام، لأنه ببساطة موجه إلى جيل ما بعد أرماجدون، بعد انتصار الماسونيين على زعمهم.
كما ينبغي الأخذ بعين الاعتبار اعتماد الحركة الماسونية على الرمز في لغة الخطاب، ربما هذه شيفرة ما. طبية، هندسية، فلكية، جيولوجية، لغوية....إلخ
لا ينبغي أخذ الأمور ببساطة عندما يتعلق الأمر بمجموعة تضم الكثير من أكبر العقول في العالم.

غير معرف

يقول...

كيف يتم تقليص الجنس البشري ؟هذا هو السؤال .والإجابة واضحة جداٍ.بتقليل عدد المواليد وذيادة عدد الوفيات .وما بين هذا وذاك سؤال؟كيف يتم ذالك؟


غير معرف

يقول...

مش بعيد انهم انهم اتباع المسيح الكاذب لانه يتكلم عن عشر وصايا كماعلمنا يسوع عشر وصايا ولكن حتى الماسونيين يعلمون ان العالم سينتهي ولن تكون حياة بعد انتهائنا فحتى هم يعلمون انهم سيخسرون في الحرب ويقضى عليهم وبعدها ننتقل الا الحياة الاخرة او العذاب العظيم ولكن الكاتب يشير الى جيل ما بعد الحرب ما بعد النهاية اي انه ليس ماسوني او متدين ربما هو يؤمن بانتهاء جيل وبدء جيل اخر واراد ان يكتبها او انه ارد ان يوصل رسالة معينة او انه يريد تشتيت الانتباه
لكن بنظري هو انسان يؤمن بانتهاء جيل وبداية جيل اخر ويريد ان يعطي نصائح للجيل القادم مثل تحديد النسل و وجود عدل عام والتخلص من الاديان لاعتبارها شعلة الحرب فلا ننسى ان الحرب بين العرب واسرائيل هي حرب دينية قبل كل شي والحرب بين الخير والشر هي حرب دينية فاراد عدم تكرار ذلك و ايضا يقول يجب توحيد لغة العالم اي يدعوا الى العيش بشكل متشابه ولا ننسى ان حسب الدين قد كان قديما هناك لغة واحدة فقط لا غير وهي العبرية ولكن بعد تفكير البشر لبناء برج ليراقبوا الله فغير الله السنتهم فاصبح كل جماعة يتكلمون بلغة مختلفة
الله اعلم ما سبب وراء هذا البناء لكن نامل خير

نييد

يقول...

حقيقه لا اعرف السبب الحقيقي لدي عا مة المسلمين بتصديق هزه الاعتقادات فالله عز وجل وضح لنا في كتابه وسنة نبيه كيفية بداية الخليقه ونهايتها

غير معرف

يقول...

اذا كانت الارض ملك هذا الشخص الماسوني
اذا كيف لم يتم التعرف عليه
انما ارى انها المؤامره بعينها والتستر
وبالمناسبه ان الدجال يخرج ويدعي النبوه ثم يدعي انه الاه
ثم يموت وهو مكشوف للناس
وانما عدو البشريه الحقيقي هو السفياني لانه يتبعه الكثير من الناس وحتى من المسلمين
وهو ايضا لا يستمر في الحكم وانما يواجهه
الحجه المنتظر (عجل الله فرجه)
والمسيح الذي ينزل من السماء.

وشكرا.....

غير معرف

يقول...

من غير المعقول في ذلك الوقت ان يترك باني هذا البناء الغامض
والمريب في حاله الا ان لم يكن مغطى عليه
فنحن نعلم جميعا ان اساس الولايات المتحدة الامريكية ماسوني
بكل تأكيد ولنستشهد بكلام " توماس باين " : عصر الرشد
لا أعلم ولكن منظمة الماسونية تعد من الالغاز المحيرة
في هذا العالم ان لم تكن ابرزها .

غير معرف

يقول...

وصية بلا مقاييس وحدود زمنية وارقام واوزان وتحتاج لارقام مؤكدة عن عدد منتجات الارض وحجمها ووزن مايكفي كل فرد كيف نقلل عدد البشر من 7 مليار الي 500مليون_ بالقتل والاجهاض هل هذا حل علمي يعالج نظريه وهل هذا عدل للبشر ومن يستحق ان يقتل ومن يستحق الحياة خاصه والوصا بدأت بأعدلو وحافظو علي الحريات_هذا تناقص_
وكيف عرف وحدد بان ماعلي الارض من منافع خلقت لتكفي500مليون فرد فقط وكيف عرف ان انتاجية موارد الارض لا تزيد بهذا العدد الان _ولماذا لم يحدد ماتنتجه الارض مستقبلابالارقام لان الواقع اليوم يناقض ذلك وان الكوكب يسع 7 مليار فرد ولم تحصل كارسة توقف الحياه

سفير

يقول...

وحافظو علي الحريات_هذا تناقص_
وكيف عرف وحدد بان ماعلي الارض من منافع خلقت لتكفي500مليون فرد فقط وكيف عرف ان انتاجية موارد الارض لا تزيد بهذا العدد الان _ولماذا لم يحدد ماتنتجه الارض مستقبلابالارقام لان الواقع اليوم يناقض ذلك وان الكوكب يسع 7 مليار فرد ولم تحصل كارسة توقف الحياه

معتز يقول...

الاستاذ احمد المحمدي سلام الله عليك ..اخي الكريم الماسونية تدمر كل شيء الان فقط للتحكم بالعالم وزرع عالم جديد ونظام جديد يحدده الدجال ليحارب الله وتكن له الكلمة العلية في الارض وبعد ان يتم تخليص البشرية ل5 مليون نسمة سيتم التحكم السهل بهم ويتم نشر العدل بينهم والرخاء على شرط واحد ان يكون الدجال هو المعبود غير ذالك سيتم التخلص منك وهم الان يبزلزن اقصى جهد لتدمير الاديان السماوية التي تعرف الانسان الحق من الباطل وتعرف الانسان بوجود الله حتي يؤمن الانسان الحديث بالدجال اله واقوي الاديان واعظمها وهو دين الارض هو الاسلام فيتم الان من وجهة نظرهم محو الاسلام والمسلمين من على الارض حتى لا يكون هناك معارض لفكرهم وانت تعلم ان اصحاب الديانات الاخرى مهتزون في عقيدتهم وعندهم ميول لتغيير دينهم مع مايوافق حياتهم المترفه شكرا اخي الكريم

همس الحروف

يقول...

هذا النصب ليس غموضا وإنما اكذوبه
هو يهدف لصرف الناس عن مايعمر اﻷرض والتفكير في حل هذا اللغز
ببساطه هو ماسوني
ﻷننا نعرف تماما أن الماسونيه تهدف للتخريب والقتل والدمار
وهذا النصب في أول وصايا يدعو إلى فتنة البشريه وقتلهم لبعضهم
ةالسؤال هنا ثم ماذا بعد تحقيق ذلك
هل سيقومون بإنشاء الواح جديده بقوانين جدبده؟؟؟

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .