14 أكتوبر، 2012

أول تجربة نوايا في العالم العربي

إعداد وفكرة : كمال غزال
بمناسبة إحتفال موقع ما وراء الطبيعة في الذكرى السنوية الرابعة لإنطلاقه الذي كان في 16 أكتوبر ، 2012 ، وجه كمال غزال مشرف موقع ما وراء الطبيعة دعوة للمشاركة في أول تجربة (أونلاين) حول تأثير العقل على المادة Mind Over Matter في العالم العربي حيث وضع خطة تنفيذ هذه التجربة وشاركه في الإشراف عليها وتنفيذها  الباحث رامي الثقفي الخبير المعتمد في موقع ما وراء الطبيعة .

وكان محور التجربة " نية " موحدة يتم إطلاع المشاركين عليها في نفس الوقت ليجري التركيز عليها ذهنياً مع الثقة التامة  بتحقيقها، حيث خصصت مجموعة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك لهذا الغرض ، وقد بلغ عدد المنضمين أكثر من 1200 شخص بعد أول إعلان عن التجربة في 12 أكتوبر 2012 ، وكانت الدعوة مفتوحة للجميع حيث يمكن لأي إنسان عادي المشاركة بغض النظر عن معتقده أو تأثير شخصيته أو "قدراته الغير العادية ".

تختبر هذه التجربة مدى تأثير الإيمان بفكرة محددة والمتمثلة بموضوع النية  أو قوة الوعي الجمعي على أرض الواقع وهذه القوة تستند إلى عوامل منها عدد المشاركين ومدى صدق النية وقوتها لدى كل مشارك وأيضاً بمدى التزامهم بشروط التجربة من منازلهم مع ثقتهم التامة بنجاحها عبر تركيزهم الذهني وتوجيه "طاقتهم ".

وبقيت فحوى النية مخفياً عن المشاركين في التجربة إلى حين الكشف عنها خلال وقت التجربة الذي كان في يوم السبت 20 أكتوبر 2012 عند الساعة 8:30 توقيت غرينتش (11:30 توقيت مكة المكرمة).

- حجم المشاركة الفعلية بلغ نسبة أقل من عدد المشاركين ,وهو  187 مشترك .

مراحل التجربة
في البداية اطلع المشاركون على الخطة أي "مراحل التجربة" ، كما هو موضح في الصورة ، وبدأ المشرفون كمال ورامي بإعطاء التوجيهات والإرشادات بحسب الخطة ، كانت المرحلة الأولى والتي استغرقت 15 دقيقة عبارة عن عملية تحضير الأجواء أو ظروف الإسترخاء والصفاء الذهني لكل مشترك ، وفي المرحلة الثانية من الخطة جرى الكشف عن النية وكانت : "إحلال السلام على أرض سوريا"، يتجهز المشاركون ليمنحوا هذه النية كل قواهم .

وفي المرحلة الثالثة كانت عملية التنفيذ وقد استغرقت 30 دقيقة أو أكثر بقليل .وكانت نسبة المشاركة جيدة.

ملاحظة 
لا يؤمل من هذه التجربة أن تحقق المعجزات بتحقيق السلام فورياً، ولكننا نؤمن بأن  النية الحسنة أساس لصنع السلام، ولأن الأطراف المتصارعة لم تطبق هذه النية ولم تفكر فيها أصلاً جاء دورنا هنا للتأثير وهو دور سيبقى متواضع ومرهون بحجم المشاركة لإنجاحها ، لكن في نفس الوقت نثق بقوتنا مجتمعين على تغيير مجرى الأحداث.

معيار حصيلة القتلى
سنراقب مدى تأثير هذه التجربة الأولية على السلام في سوريا والذي يمكن قياسه كمياً فقط من خلال إنخفاض معدل "حصيلة القتلى اليومي " في الأحداث الراهنة على أرض سوريا ومن مصدر إعلامي واحد .

نتائج التجربة
سيأتي ذكرها لاحقاً.


شخصيات رحبت بالتجربة
رحب القيام بهذه التجربة د.عدنان المهنا أخصائي علم النفس بجامعة الملك عبد العزيز و د. مي الدباغ أخصائية الصحة النفسية  والأستاذخالد ربيع السيد  الصحفي بجريدة الحياة ومجلة "لها"  ، والأستاذ الإعلامي احمد الشقيري.


تكرار التجربة
هناك خطة لتكرار التجربة ولكن بزخم وقوة أكبر وسيكشف عن موعدها في حينه، وربما تتمحور على نفس النية السابقة أو تتغير النية.

ويسرنا استمرار قبول أعضاء جدد (مشتركين)  إلى مجموعة  " أول تجربة نية في العالم العربي"  ، فعلى من يود المشاركة أن يمتلك حساب فيسبوك أولاً وأن يحقق الشروط التالية :

1- أن يقرأ عن مفهوم أثر العقل في المادة ويقرأه بمتعن جيد وهو منشور على الرابط التالي:
http://www.paranormalarabia.com/2012/10/blog-post_11.html

2- أن يؤمن بقوة الإيمان على مسارات الحياة وفي إمكانية تأثير العقل على المادة ويثق تماماً بنجاح التجربة وبأثر النية (سيتم الكشف عنها لاحقاً)، وهذه التجربة مبنية على الإيمان ومن امتلك نظرة متشككة أو انضم فقط من أجل الفضول فقط فلن يكون مساهماً في إنجاحها .

هذه التجربة من أفكار كمال غزال الذي ساهم في وضع النية وفي طريقة تنفيذها وسيرها وبنى فكرته على تجارب الباحثة ( لين مكغاريت)  في النوايا وهي تعد الأولى من نوعها في العالم العربي.


3- طلب الإنضمام إلى مجموعة " تجارب ودراسات " يكون من خلال الضغط على الرابط التالي ومن ثم اختيار Join ، ويحق للأعضاء فيها دعوة أياً من أصدقائهم  ومعارفهم على الفيسبوك.

http://www.facebook.com/groups/parabiaExperiments


ملاحظة هامة
رسالة موجهة للمشاركين ومن أقوال كمال غزال
- نطلب من المشتركين عدم إرسال أي مشاركة في المجموعة الخاصة بالتجربة وحتى خلال تنفيذها إلا إذا أذن لهم المشرفين على التجربة ، كل الأسئلة سيتم الإجابة عنها بدون الحاجة إلى طرح الأسئلة.

- قد يتأجل موعد التجربة وفقاً لشروط تحقيق نسبة دنيا مطلوبة فيها.


شاهد الفيديو
تم إهداء هذه الفيديو الجدير بالإطلاع على كل من شارك في التجربة ، هو عبارة عن فيلم يتحدث عن رسالة أمل ، واستخدام التأمل والطاقة الإيجابية لتحقيق السلام والسعادة ، نرجو الإستفادة منه رغم عدم وجود ترجمة حالية له : 


إقرأ أيضاً ...
- أثر العقل في المادة Mind Over Matter

20 تعليقات:

Dinatal pataleo يقول...

اليوم غير مناسب فيوم التلاثاء اغلب الناس في عمل و انا واحد منهم اردت الشاركة لكن العمل لا يسمح

Dana Latayfeh يقول...

بالتوفيق, وان شاء الله تجدون العدد المناسب ويتم تسجيل نجاح مميز للموقع

غير معرف

يقول...

اود فعلا المشاركة ولكنني لا أملك صفحة على فيس بوك هل يمكنني المشاركة عبر الايميل ؟

غير معرف

يقول...

الأخ كمال نتمنى لو تكتب مقال تسجل فيه خلاصة تجربتك حتى الآن في هذا المجال ورؤيتك الخاصة التي تبلورت بعد هذه الرحلة الطويلة والغوص في مختلف المواضيع المتصلة بهذا الحقل من المعرفة

هيثم التكريتي يقول...

الاخ كمال ممكن توضيح اكثر عن طبيعة هذي التجربه؟ فهي ما زالت غامضه بالنسبه الينا , هل هي تجربه ما ورائيه ؟ ام تجربه عمل خيري؟

غير معرف

يقول...

بإذن الله راح أشارك , وأنا من المؤمنين بقوة الإيمان على مسارات الحياة وفي إمكانية تأثير العقل على المادة ...

ولكن لي اقتراح بأن يتم وضع نية سهلة وبسيطة حتى تتحقق بإذن الله ومنها يستطيع جمع غفير من الناس التصديق بالأمر ...

بانتظار يوم التجربة على أحر من الجمر , وسيتم الإشتراك ... ودعوة الأصدقاء إلى الإشتراك ...

فريال

يقول...

السلام عليكم بتوفيق يارب موقع مفيد

غير معرف

يقول...

ليش وقفتو المقالاات ياليت تنزلو لنا تجارب الناس فالجن وغيرها هي الي تجذبني صراحه

غير معرف

يقول...

انا معاكوا ان شاء الله

كارهة الجمل الاعتراضية يقول...

معكم ان شاء الله

غير معرف

يقول...

ان شاءالله معاكم

عادل

يقول...

ولكن قدرة الانسان محدودة
ولو توجهتم بتجربتكم بطريقة اخرى ستجدو الحل
وهو نفس التجربة بالظبط ولكن
الهدف ارسال الطلب وبأختصار من جميع المشاركين لمن قدرته غير محدودة وهو الله جل جلاله

مطور ويب يقول...

فكره أكثر من رائعه و انا مؤمن بهذا الموضوع جدا و لقد قرأت من قبل كتاب السر و الذى يتحدث عن هذا الموضوع بتوسع

غير معرف

يقول...

وانا ايضا اود المشاركه ولكن ليس لدى صفحه ولا ايميل فكيف يمكننى المشاركه //ازور دائما الموقع باستمرار انا مصريه فى اداب علم نفس والموضوع له علاقه بعلم النفس اسفه ع التاخير وارجو الرد عن كيف اشارك مع توضيح الموضوع اكثر ......SA

غير معرف

يقول...

Salam alaikum, tout d'abord un grand merci à Monsieur ghazel d'avoir m'accepter dans ce group et puis je vous demande la planification de la prochaine expérience SVP.
Cordialement

غير معرف

يقول...

كلام رائع وجميل . وفكره نبيله . لا أجيد التعليق كثيرا. او لا أستطيع التعبير جيدا عما يدور في ذهني زلكن أريد أن أقول
الدعاء إلى الله بقلب صافي. الصلاه. صلاه الاستسقاء .
تفائلو بالخير تجدوه. الامل بالله .
ستنجح الفكره ونستطبع ان نؤثر أكثر إذا شعرنا بضعفنا تجاه الله

رضوان خواني يقول...

تجربة جميلة جدا و هادفة و أنا من المرحبين بها.نرجوا منكم الاستمرار و النجاح.و سندعمكم انشاء الله

Hana Otaku يقول...

كتييييييييير عجبتني التجربة وحابة كتير أنضم واكون مع المجموعة ..

والله يوفقكم يارب

wiem wisem يقول...

خرافات لا معنى لها.. السلام يأتي بالعلم و العمل و ليس بالجلوس و التأمّل ' إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم' أفيقوا من سباتكم و غفلتكم فقطار الحضارة قد فاتكم .. السيف أصدق أنباءا من الكتب ** في حده الحد بين الجد و اللعب
بيض الصفائح لا سود الصحائف ** في متونهن جلاء الشك و الريب
و العلم في شهب الأرماح لامعة ** بين الخميسين لا في السبعة الشهب

wiem wisem يقول...

خرافات لا معنى لها.. السلام يأتي بالعلم و العمل و ليس بالجلوس و التأمّل ' إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم' أفيقوا من سباتكم و غفلتكم فقطار الحضارة قد فاتكم .. السيف أصدق أنباءا من الكتب ** في حده الحد بين الجد و اللعب
بيض الصفائح لا سود الصحائف ** في متونهن جلاء الشك و الريب
و العلم في شهب الأرماح لامعة ** بين الخميسين لا في السبعة الشهب

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .