22 أغسطس، 2012

تجارب واقعية : عملية جراحية

ترويها منى - مصر
في بداية زواجي أي منذ حوالي 18 سنة خضعت لعملية جراحية هي الأولى في حياتي وذلك في إحدى المستشفيات الخاصة في حي عابدين - القاهرة، وأذكر أنني كنت مرعوبة بشدة قبل إجراء العملية خصوصاً أنني علمت بأنها ليست مضمونة النتائج فطلبت بشدة أن تجلس أمي بجواري في غرفة العمليات ونفذ الاطباء هذا الطلب ولم أكن أعلم أنني على وشك عيش تجربة غريبة .

في البداية استلقيت على السرير متوكلة على الرحمن وباشر الأطباء بالتخدير وفقدت الوعي تدريجياً ، ولا أذكر بعدها إلا وقد ارتفعت عن السرير شيئاً فشيئاً لأرى جسدي  من الأعلى ، كان شعور غريب لا تصفه كلمات ، ومن ثم وجدت نفسي في مكان يشبه النفق وكان في آخره ضوء ساطع وجدته جميلاً ومبهجاً وأشعرني بسعادة وكان بلونين هما البنفسجي والرمادي الفاتح،  وأذكر كذلك أنني وجدت مراجيح و بهجه تعم المكان.

ولما واصلت المشي إلى نهاية النفق واذ بي أسمع نداء : " تعالي أنا امك " ، وظهرت لي وهي في غاية البياض والبهجة، فقلت لها: " أنت لست  أمي ، بل أمي هناك ! " ،  لكنها لم تكن أمي ولا حتى تشبهها !

وبعد أن مشيت عدة خطوات وجدت أختي سميرة واقفة ويبدو عليها السكينة والجمال ببشرة خمرية وشعر أسود لامع قصير، وكانت في حوض فضي جميل مرتدية ملابس بيضاء ناصعة فناديتها ولكنها لم ترد، ولما ناديتها مجدداً ابتسمت لي دون أن ترد ، علماً أن أختي سميرة (رحمها الله) توفيت بسبب مرض الربو وكانت تكبرني بسنين قليلة وتهتم بي وتلعب معي وتجدل شعري قبل ذهابي الى المدرسة ولهذا كان لها مكانة خاصة في قلبي.

ثم أتى إلي مجموعة من الاشخاص يترواح عددهم من 7 الى 10 وكانوا ملتفين حول سريري وأغلب ظني أنهم كانوا من الرجال لكن لم تكن ملامحهم أو وجوههم واضحة،  كانوا أشبه بفيلم (النيجاتيف) ومع ذلك كنت سعيدة بوجودهم والسعادة بادية عليهم ، وشعرت بأنني أعرفهم من زمن طويل، فسألتهم لماذا تظهرون بهذا الشكل ؟ فقال احدهم لي : " إنتي لسه عليكي يا منى " ،  ثم بدأوا بسحب شيء مثل الخيط من قدمي وقد شعرت حينها بأن قدمي مثل قالب الاسمنت ، لم أكن قادرة على تحريكها وكنت أصرخ :" رجلي مش عارفه أحركها ! " ،  ثم رددت آيات من القرآن الكريم وبخاصة المعوذات وآية الكرسي بصوت خافت لا يكاد يسمعه أحد سواي، استمروا بسحب ذلك الخيط الذي أعتقد  إنها روحي (والله اعلم) حتى وصل الخيط الى منطقه الصدر فقال احدهم :" توقفوا هي لسه عليها "، فتركوا سحب هذا الخيط.  وقام الرجال بتهدئي بقول : " انتي لسه بخير يا منى ،ماتخافيش يا منى،انتي لسه بخير يا منى ". ومن ثم توقف سحب الخيط وشعرت بقدمي من جديد وعند تك اللحظة عاد إلي وعيي من جديد من بعد الجراحة وفوجئت بأنني ما زلت في هذه الغرفة ! ، فمنذ دقائق معدودة كنت في مكان اخر ومختلف تماماً ! ،  بحر من الاسئلة في عقلي ، هل كان هذا واقع ام مجرد حلم ؟!  ولكن ما حصل أدهشني .

وبعد أن استعدت وعيي قالت لي الممرضة التي كانت تساعد الطبيب الجراح  : " ما شاء الله عليكي انتي لسانك حلو قوي في القرآن... يا سلام يا بختك " ،  فهل يُعقل أن يكون صوتي مسموعاً لغيري وأنا أقرأ تلك الآيات مع نفسي ؟! ، وقالت أمي (مؤكدة لقول الممرضة) : " إيه يا منى مش فاكره ! ... إنتي كنتي بتقرأي القرآن وانتي في العملية ! " ، وبعدها صليت ركعتين شكرلله لأنه كان معي.

ترويها منى (41 سنة) - مصر

تعقيب
تصنف تجربة منى الفريدة والمذكورة أعلاه ضمن إطار تجارب إقتراب الموت Near Death Experiences أو ما يطلق عليه إختصاراً بـ NDE  لأنها تشترك في معظم علامات هذا الصنف من التجارب في الوعي المغاير ومن بينها : رؤية الجسد من الأعلى والمرور بنفق والضوء الساطع  والإلتقاء بمتوفين وكيانات غريبة، وما زالت تلك التجارب موضع دراسات وأبحاث من قبل العلماء والباحثين عن تفسيرات والبعض يعتبر ما يحدث خلال هذه التجارب هو الدخول في حالة مغايرة من الوعي حيث تتنبه فيها مناطق من الدماغ مسؤولة عن الإحساس بـ الخروج من الجسد والتي لها دور في تحديد موضع الجسم في للمكان. 

إقرأ أيضاً ...

36 تعليقات:

غير معرف

يقول...

تجربة فريدة من نوعها اللة يعطيك العافية والصحة وطول العمر وانت تمتلكين قدرة فائقة على تجاوز المرحلة الخطرة التي ترافق التخدير خلال العمليات الجراحية ابعدنا اللة وابعدكم عن غرف الاطباء والجراحين امين رب العالمين ابوبنين

صاحب تجربة يقول...

هلاوس البينج يا ماما والله مش اكتر ولا يوجد صلة لأي حادث خارق او تجربة ما ورائية انه البينج يا حاجة

أسلامي متطرف

يقول...

تجربة في غاية الروعة
كنت اتنى ان اراك وجها لوجه لأسألك فهناك الكثير من الأسألة
وأتمنى أن تجيبي على بعض منها أذا لم يكن لديك مانع
ما هي العملية التي كنت ستقومين بها ؟
هل شعرت مباشرتاًبعد البنج بشعورالخروج من الجسد والطيران؟
كما كان عمر أختك سميرة هل كانت صغيرة عندما توفت
وهل ظهرت لك بنفس ملامحها التي غادرت فيها الحياة
صوت القرأن
هل قالت أمك أي أية كنت تقرأين وأنت تحت أثر المخدر وهل كنت تحفظينها أم أنها كانت المعوذات نفس التي في الحلم أو التجربة التي خضتها

تعقيبي الشخصي يأتي بعد اجواب على هذه الأسألة

أسلامي متطرف

يقول...

سأعطيك رابط كتاب يذكرني بتجربتك أسمه كتاب التخاط و السحر و اليوغا
http://www.4shared.com/file/32931338/b749bd6a/___online.html

لا يحوي الكتاب على أي سحر هو فقط يحاول شرحها علميا فيه تجارب أناس مقاربة لتجربتك

المستبده

يقول...

سبحان الله ،،،، قصه روعه

غير معرف

يقول...

السلام عليكم..
كان عمر سميره 19عام ولم تتغير لكنها بدت في غايه الجمال والسكينه.
وكنت اردد الايات اضافه الى"امنت بالله ربا وبالسلام دينا وبمحمد-صلى الله عليه وسلم-رسولا".
اما بالنسبه للسؤال هل شعرت مباشرتاً بعدالبنج بشعورالخروج من الجسد والطيران؟انا لاذكر الترتيب الدقيق لكن اغلب ظني نعم.
منى محمد.

فاعل خير يقول...

السلام عليكم

اعتقد ان الموضوع ليس اكثر من تأثير البنج عليكى و لا يرتبط بالخروج الاثيرى او اى شىء اخر و الله اعلم

ان كان هذا الموضوع حدث اكثر من مره فهنا يوجد تعقيب او فرضيات تفسير اخرى

و ايضا ليس له علاقه بعالم الجن

غير معرف

يقول...

عند اخذ العقاقير يؤثر هذا في الفص الايمن من الدماغ مما يؤدي بأحساس خيالي
لفقده موضوع الاداراك والايمن كما نعرف انه للصور والخيار والالوان والاحلام اليقظة والابداع مما يؤدي الى هذا الهلوسات

seek truth from fact to see full picture to you

غير معرف

يقول...

والله اعلم
هذا اختلاط بعالم جنى صالح ..

غير معرف

يقول...

تجربة غريبة فعلا لكن أعتقد ياالأخت منى أنك كنت تحت تأثير البنج فلهذا السبب أصبتي بهلاوس فالشخص عندما يكون مخدرا يتخيل أنه في عالم آخر ويرى أشخاص غير موجودين في عالمنا لكن يمكن أنك رأيت جماعة من الجن خاصة أن الجن يظهرون للإنسان عندما يكون تحت تأثير المخدر أو يكون سكران والعياذ بالله أو يكون مجنون.
مع التحيات صاحب تجربة أثر العين.

مشعل

يقول...

باالنسبة لقصتك أنا اتوقع من الناحية الدينية وليس العلمية هاذه تسمى رؤيا المنام

غير معرف

يقول...

ههههههههههههههه أقول ماطلعلك قوس فزح والتنانين الوردية ههههههههههههههه هو شكل الدكتور عطاكك قرعة مضاااعفة من البينج

غير معرف

يقول...

مني هذه من اجمل التجارب التي قرأتها عن
تجارب الموت الوشيك فعلا انها روعه وانا
اصدقها تماما ومؤمن بأن هذه التجربه تجربه
روحانيه تماما
كان يجب ان نسمع قرائتك للقرأن وانتِ في العمليه
في تسجيل ولكنك طبعا معملتيش حسابك
ولم تعرفي انكِ علي وشك المرور بتجربه جميله كهذه
شكرا لموقع ما وراء الطبيعه لعرض التجربه
وفي انتظار المزيــــــد والمزيــــد منكم
فرجاء لا تحرمونا من ابداعكم وواصلوا نشر القصص
بدون فترات طويله من الانقطاع عن النشر ولو كان لاسبوع فقط

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري

الموضوع ليس له علاقة بتأثير قوى خفية (جن ,وارواح اخرى ) بقدر ما كان تعلقك الكبير بدينك وحب الوالدة لك الذي رافقتك بالصلاة والدعاء على انتهاء المحنه دون اي ضرر..حمداً لله على سلامتك

sarah يقول...

قصة مزيفة، على مايبدو أن صاحب/صاحبت القصة اطلعت على قصص ما بعد الموت وزيفتها قليلاً لتكون ذات طابع إسلامي .

غير معرف

يقول...

احب هذه التجارب بالاضافه الى ان هذا الموقع هو المفضل عندى لا تحرمونا من ابداعاتكم ارجوووووكم

غير معرف

يقول...

المسألة بسيطة ... لكل إنسان في حياته مواقف مفرحه ومحزنه.. تتخزن في العقل اللاواعي .. وخاصة عندما تكون هذه المواقف خصلة في الطفولة في الطفولة ..
والذي حصل أنها صارت بعد التبنج تحت تحكم العقل اللاواعي لذا فأختنا منى عاشت مع من كانوا عالقين في مخيلتها أعني في عقلها الباطن ( اللاواعي ) .. والله اعلم .

Life Lover يقول...

صحيح

غير معرف

يقول...

شكرا للاستاذه مني علي مشاركه تجربتها

تجبه جميله لكن قصيره

باحث عن الحقيقة يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك بعض الاخوة يشككون وبعضهم ينسب الحادثة الى الجن او هلوسات التخدير,
فالاصل فينا ان نحسن الظن .فان كانت صادقة فلها صدقها وان لم تكن كذلك فعليها فريتها . يقول تعالى "قُلْ إِنِ افْتَرَيْتُهُ فَعَلَيَّ إِجْرَامِي "

فهذه الحادثة ليست معجزة ولا كرامة . واكثر ما يقال فيها انها رؤيا صالحة

يقول صلى الله عليه وسلم"إن الرسالة والنبوة قد انقطعت ، فلا رسول بعدي ، ولا نبي . قال : فشق ذلك على الناس فقال : لكن المبشرات . فقالوا : يا رسول الله وما المبشرات ، قال : رؤيا المسلم وهي جزء من أجزاء النبوة
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2272
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

ويقول صلى الله عليه وسلم "إذا اقترب الزمان لم تكد رؤيا المسلم تكذب . وأصدقهم رؤيا أصدقهم حديثا . ورؤيا المسلم جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة . قال : وقال : الرؤيا ثلاثة : فالرؤيا الصالحة بشرى من الله عز وجل ، والرؤيا تحزين من الشيطان ، والرؤيا من الشيء يحدث به الإنسان نفسه . فإذا رأى أحدكم ما يكره فلا يحدثه أحدا ، وليقم فليصل . قال : وأحب القيد في النوم ، وأكره الغل ، القيد : ثبات في الدين .
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 3014
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح على شرط الشيخين

غير معرف

يقول...

ممكن شيء لايضاهي فربما تقرب اليك تفكيرك قريب

Meastro Tasnim يقول...

انا مريت بتجربة شبيهة لتجربتك
اعتقد انك بتكوني ما بين الحلم و اليقظة فيها يعني الرجال الي شفتيهم و كانو يسحبو الخيط من جسدك هذا ممكن كنتي تحسي بالعملية
شكرا

غير معرف

يقول...

يا سبحان الله انت في حماه

غير معرف

يقول...

سبحان الله

غير معرف

يقول...

ههه الى الدهماء الدين يقولون البنج هو السبب القضية ليس لها علاقة بالبنج انا سبق لي ان اجريت عملية جراحية و اعطي لي البنج وبقيت بلا وعي فيما يسمى الكومة اي الغياب عن الوعي في حينها تكون وكانك نائم ولاتحس باي شيىء وكانك لست هنا هادا مايحدته البنج هو فقدان الوعي ولاترى اي شيىء اطلاقا اما هته التجربة التي مكتوبة هنا فهي حالة الاقتراب من الموت ولاعلاقة لها بالبنج نهائيا

غير معرف

يقول...

اصدقك وهو شعور جميل لانى جربته SA

غير معرف

يقول...

اصدقك تماما ربنا يوفقك

غير معرف

يقول...

ما شالله عليك يامنى

سهى محجوب

يقول...

انا لا اؤمن بهذه الضاهرة ولكن احب ان اقرا عليها لاعرف حقيقتها ولكنى فى نفس الوقت لا انفيها واعتقد وهذا راى الشخصى انها ليست لها علاقة بالاديان او المعتقدات لانها تحدث قسرا للاشخاص اللذين مروا بهكذا تجارب

shbeh-alree7 يقول...

ممكن انه ما يسمى باالاسقاط النجمي

غير معرف

يقول...

أنا لا أحب هذا الموقع كثيراً ولا تهمني الماورائيات ولا تستهويني لكن بسبب الملل دخلت الموقع ,, المهم : أن تجربتك مجرد هلوسة بنج وأسألي مجرب ,, أنا مريض سرطان دم وكل ثلاث أشهر أخذ إبرة كيماوي في النخاع ويتم إعطائي بنج كامل بسبب حجم الإبرة الكبير وفي كل مرة تأتي هلاوس مشابهة لهلوستك ,, بالتوفيق

غير معرف

يقول...

اول مره اشارك بتعليق ف الموقع هنا... وانا من المهتميين جدا بكل ما هو خاص بالماورائيات والتحليللات الخاصه بها لايمانى العميق ان الكون واسع فسيح ملئه الله تعالى بالاسرار العظيمه وتركنا فيه نستكشف ما نسحتق ان نكتشفه فالكون اسرارة لن تنتهى الا بنهاية الكون والبشر وهذه من حكمة الله تعالى حتى لا يشعر ابن ادم انه ملك السر الاعظم او يظن انه سيد الموقف على هذا الكوكب . ولكن لى لوم على اخوانى المعلقين ... وارجو ان يتسع الصدر لها ... كله بيفتى وكل واحد بيقول فتوى من اول الهونولولو الى بلاد الواء الواء ... كله بيقول فتاوى ... اختلاط بالجن الطيب... احلام اليقظه ... فيلم على جثتى ... اليس فى بلاد العجائب ... جميل ان نعلق ولكن يجب ان نحترم عقول الاخرين وان ندرج لهم سبب علمى او منطقى لاستنتاجنا ده مش كل واحد تيجى على باله حاجه يقولوها دون اى سند او اعتماد علمى او عقلانى اوحتى روحانى ... التعليق لن يفيد ولن تحصل منه على عائد مادى وعلية انت غير مجبر على الفتى والخبط والتلزيق لو لم يكن عندك تفسير منطقى مهما كانت درجته .. ان كنت لا تعلم التفسير فلا تفتى وان كنت تعلمه فلا تبخل به علينا . واسف على الاطاله

Yonas Light يقول...

اسقاط نجمي؟

Sendian يقول...

والله اعلم انهم مش ملائكة الموت
لأنه ملائكة الموت مابيترددوا يقبضوا روح حد او لا
انما شو تفسير التجربة لا اعلم
مابعتقد انها هلاوس بنج او رؤيا لأنه سمعت عن مريض اخبر طبيبه عن امور حدثت خلال العملية مع انه كان تحت تأثير البنج ( مثلا كلام قالوه الاطباء ... )
الروح بتسرح .. يخف تعلقها بالجسد خلال النوم او البنج والله اعلم

غير معرف

يقول...

هذا مايسمى الاسقاط النجمي والله اعلم ولاعجب مما خلق الله في الانسان (بسم الله الرحمن الرحيم سنريكم اياتنا في الافاق وفي انفسكم ) برغم التطور العلمي في علم الانسان لم يكتشف الا القليل ......... والله اعلم

khailia lotfi يقول...

السلام عليكم
المعروف أن من مميزات البنج أن المريض لا يستطيع أن يتحرك، أن يحس، أن يفكر أو حتى يحلم. إذا كيف إستطاعت هذه الأخت أن تقرأ القرآن الذي سمعه كل من في غرفة العمليات؟ و كيف تصرف الأطباء مع هذا الأمر؟

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .