20 أبريل، 2012

تجارب واقعية: السقوط الغامض

يرويها أحمد - مصر
حدثت تلك الواقعة لابنة عمتي التي تبلغ من  العمر 18 سنة وتدرس في الثانوية العامة وذلك منذ حوالي 5 أشهر تقريباً وتحديداً في شهر ديسمبر من عام 2011 وقد أقسمت على حدوث تلك الواقعة ونظراً لمعرفتي بـ موقع ماوراء الطبيعة عرضت عليها نشر تجربتها لعلها تحظى بتفسير أو تحليل فوافقت وأجابت عن الأسئلة التي طرحها مشرف الموقع وهي كالآتي :

حينما كانت في منزلها تقوم بنشر الملابس في أحد الشرفات المطلة على الشارع بين الساعة 3:00 و 4:00  عصراً وأثناء نشرها للغسيل رأت أحد الأشخاص وهو يهم بالدخول من مدخل المبنى نفسه الذي تسكن فيه ، ولكن لم  تعرف من هوية هذا الشخص  واثناء نظرها اليه أحست بشيء  وراءها يقوم برفع قدميها من أرض الشرفة حتى يرمي بها إلى الشارع فنظرت ورائها لترى شخصاً قدرت عمره بـ 40 عاماً وكان ينظر إليها وهو يبتسم وبالفعل سقطت من أعلى الشرفة الكائنة في الدور الثاني ،  وكان من المفترض أن تسقط على رأسها ولكن الغريب فى الأمر أنها سقطت على قدميها،  وقد قالت أنها  رأت شخص آخر بجوارها أثناء سقوطها فقام برفعها وتغيير وضع جسمها بحيث تسقط على قدميها بدلاً من رأسها ، وقال لها : "ولكن الله لطيف بعباده" .

وقد أصيبت بكسور في كاحل القدمين وإنزلاق في العمود الفقري وللعلم  ابنة عمتي بدينة أو ممتلئة الجسم ولا تعاني من أي أمراض نفسية ولا عضوية وليس لها أى صلة بالجن لا من قريب أو من بعيد وتعيش حياة طبيعية جداً ولكنها أقسمت على أن هذا ما حدث فعلاً معها.

 والآن ابنة عمتي الآن لا تستطيع الحركة ولا المشي ولديها اكثر من فقرة مكسورة في العمود الفقري وقامت باجراء عمليات عدة وتركيب شرائح داعمة وقالوا أن أمامها عام كامل حتى تستطيع الحركة ،  وتجلس الآن على كرسي متحرك إلا أنها  تستطيع النهوض من مكانها حسب تعليمات الاطباء ، مرة أخرى هي لا تستطيع الجلوس لتصفح الانترنت أو المراسلة فكتبت عنها كما روت لي وأجبت عن الأسئلة بعد طرحها عليها.

يرويها أحمد (مصر)


 
أسئلة وإحابات
1- مالذي لفت نظرها في الشخص الداخل إلى البناء ؟ مالذي أثار ريبتها منه وجعلها تركز فيه ؟ ممكن توصفه ؟ وكيف كانت حالته ؟ 

 - الشخص الذى قام بالدخول إلى المبنى لاتعرفه اطلاقاً وهذا منزلهم وهي كانت بالدور الثاني وتقوم بنشر الغسيل والملابس ولذا عندما رأت هذا الشخص اخذت تحدق فيه من باب الفضول وهي تقول أنه رجل كبير في السن وذو شعر ابيض اللون ولا تتذكر ملامح وجهه لأنه كان مسرعاً والغريب أنه عندما قامت بنت عمتي بسرد تلك الاحداث على والديها اقسموا انه لم يدخل اى حد داخل المنزل اطلاقاً .

2- هل كان الشخص الذي التفتت لتجده وراءها هو نفس الشخص الذي رأته وهو يدخل إلى البناء ؟  وهل لديها أعداء ؟

 - تقول أنها لا تتذكر شكل الشخص الذي دخل إلى المبنى ولكن الشخص الذى كان ورائها قدرت بأن عمره 40 عاماً وكان شعره أسود اللون ، وليست لها اعداء لأنها من اسرة بسيطة وفى حالهم.

3- لماذا لم يجري إبلاغ الشرطة عن الحادثة ؟

 - لا .. لأن الشرفة في داخل الشقة ، والشقة لايوجد بها سوى اختها وأخوها الصغير ووالديها،  ولم يكن هناك اى شخص اطلاقاً بداخل الشقة غيرهم حسب قولها .

4 - ألم يطلب المستشفى تحقيقاً في الحادثة ؟

- لا ،  لأنها ذكرت في المستشفى أنها وقعت من الدور الثاني لحدوث إختلال في جسمها .

5 - كم كان إرتفاع سور الشرفة ؟

 - ارتفاع الشرفة أكثر من متر واحد لكنها قصيرة القامة وممتلئة الجسد فليس من المعقول أن تسقط إلا اذا قام أحد بحملها وهي تقسم على حدوث ذلك .

6- هل كانت في ذلك مجهدة أو مرهقة  ؟ أو لم تأخذ حاجتها من النوم ؟

 - كانت بكامل وعيها وليست مرهقة ولا أي شيء من هذا القبيل.

7- هل كانت تتعاطى أية أدوية مؤثرة على العقل أو  فيها تأثير مخدر  أو مسكرات ..وبصدق ؟  أرجو الأمانة في الإجابة  ، وإذا كانت تتناول أدوية أرجو تحديد اسمائها التجارية والعلمية


 - لا مطلقاً والله ، هي تقول أنها لم تتناول أدوية بتاتاً ولا من أي نوع  وكل هذه الممنوعات بعيدة عنها ،  فهم من اسرة بسيطة وعلى درجة كبيرة من التدين وكل هذا ليس من طباع مجتمعنا وخصوصاً ان هم يعيشون باحد القرى المصرية ولايخرجون من المنزل.

8- لم يذكر في التجربة المرسلة أنها صرخت أو أنها على الأقل قاومت أثناء رفع رجليها من الخلف  ؟

- نعم ، لقد شعرت فعلاً بالخوف والفزع وصرخت، ولم تستطع الاستنجاد بأحد لان من قام برفعها قام برفعها على سريع ومفاجئ.


9- ما هو مظهر الشخص الذي قام بقلبها أثناء سقوطها وكيف تم ذلك ؟
- هي تقول أنه رجل يقدر  الـ 40 من عمره لكن وجهه رفيع ، وتقول كأنه كان يجلس تحت قدميها لأنها لم تستطع رؤية جسمه أثناء سقوطها .

10- هل سبق أن شاهدت أحلام عن هذا الشخص ؟ أو رأته سابقاً في الواقع ؟

- لا،  لم يسبق اطلاقاً ان شاهدت أحلام عن هذا الشخص .


11- هل تمشي في نومها ؟ هل شعرت يوماً بتجربة خارج الجسد ؟  هل لديها إضطرابات في النوم أو ما يسمى الجاثوم أو الشلل النومي ؟

- تقول انه حدث لها الجاثوم من قبل ولكن من زمن بعيد.

12- هل تعاني من أي نبذ أو إضطهاد ؟ أو لديها عقدة نفسية من وزنها ؟

- صحيح أنها ممتلئة الجسم ولكنها  لاتعاني من أي عقدة اضطهاد  وتعيش حياتها بشكل طبيعي جداً.

13- هل فكرت يوماً في التخلص من حياتها بسبب أزمة عاشتها ؟

- لا ، هي إنسانة طبيعية جداً ولا تعانى من اى شيء مما ذكر .


14- هل خضعت للعلاج النفسي في حياتها ؟

- لا ،  إطلاقاً


15- هل لها صلة بأحد الأشخاص لاذي له تأثير قوي على حياتها ؟ وهل ممكن أن تذكره ؟
( بقي السؤال من دون إجابة )

16 - ما هو تفسيرها الشخصي لما حصل معها ؟  وكيف كانت ردة فعل المحيطين بها ؟

- تفسيرها الشخصي هو أنها لا تعلم ما هذا وهي في قمة حيرتها ، وقد قامت بسرد ماحدث لكل أقاربها وكانوا فى بداية الأمر يعتقدون أنه ناجم عن تأثير الحادثة ومجرد هلوسة بصرية،  لأن عند دخولها المستشفى كانت تتمتم بكلمات وتقول :" قام برميي من البلكونة " وكنا فى بداية الامر نعتقد انها هلوسة ولكن بعد أن استعادت وعيها من أثر الحادثة ومن العمليات الجراحية أعادت تأكيد ما حصل معها ومازلت حتى هذا الوقت تقسم بذلك.


فرضيات التفسير
مما تقدم من سرد التجربة والإجابات عن الأسئلة التي طرحناها وعلى إفتراض صحتها يمكن أن نصل إلى إحدى الفرضيتين التاليتين وذلك بعد استبعاد الفرضية الثالثة بأن هناك شخص حاول قتلها لأنه ليس لها أعداء وكان المنزل خالياً من الغرباء بحسب زعمها أو زعم أهلها المتواجدين آنذاك :

1- تفسير نفسي وفيزيائي
ربما اختل توازن صاحبة التجربة فعلاً من غير تدخل خارجي وقد تكون تدخلت عوامل عدة في وقوعها من الدور الثاني نذكر منها :

- انشغالها بالنظر إلى الشخص المسرع والقادم إلى مدخل البناء ، أدخلها في حالة إستغراق بالإضافة إلى ميلانها الشديد دونما إنتباه.

- وزنها الزائد ، والذي زاد من ميلانها نحو الأسفل بفعل الجاذبية.

- عوامل أخرى ربما تكون قد تدخلت في ذلك ولم تذكرها صاحبة التجربة كإلتهاب في أذنها الداخلية وبالتحديد عنصر التوازن في الجسم أو حدث عائق مؤقت في عمل هذا العضو.

 وأثناء سقوطها كان رأساً متجهاً نحو الأسفل ولكن باتجاه طرف سور الشرفة فانقلبت بفعل إنحنائها ثم ارتطمت على الأرض وأقدامها للأسفل (كما يفهم من وقائع التجربة ) رغم أن هذا الإنقلاب سهل على حيوان كالقط مثلاً بفضل حركات إلتواء ذيله خلال السقوط وصعب على الإنسان أن ينقلب بجسمه من الدور الثاني فقط ! وهذا محير.

ولم يتضح مما سبق إن كانت صاحبة التجربة قد عانت من إرتجاج في المخ وربما لم يجري التحقق منه في المستشفى على غرار الكسور في الأطراف والعمود الفقري، فسبب لها هلوسات بصرية انطبعت في ذاكرتها الوهمية فيما بعد عند استعادة وعيها بشكل كامل،  أو من المرجح أنها عانت صدمة نفسية كبيرة وبدأعقلها الباطن بالتفكير في كيفية تلقي الناس من حولها لهذا الخبر وكيف سيحكمون على المتسبب به فوجد عقلها الباطن وسيلة يعفي عنها مسؤوليتها الشخصية عن ما حدث باعتباره "خطأ ذاتي  جسيم " كما يدل عن " استهتار بالنفس ولامبالاة " فصور لها عقلها الباطن أشخاصاً كان له دور في ما حدث ، الشخص الأول الذي انشغلت بالنظر إليه والشخص الآخر الذي كان وراءها وأوقع بها بسرعة وثالث قام بتخفيف الصدمة عليها ( لطف القدر ).  ولما استعادت وعيها بقيت تلك التصورات في رأسها وباتت جزءاً من الذاكرة الوهمية .

2- تفسير ماورائي
ربما كان هناك قوى خفية ذكية أو طاقات سلبية كانت تؤثر على عقل صاحبة التجربة بينما كانت تقف لتنشر الملابس ولسبب ما تريد هذه القوى التخلص من صاحبة التجربة، ونتيجة لهذا التأثير دخلت في مستوى من الوعي كالمنومة إيحائياً (مغناطيسياً)  ثم وجهت هذه القوى أمراً لها بأن تنحني أكثر أو كانت ترفعها من رجليها في الهواء  لتوقع بها. وكان من لطف القدر أن أثرت فيها قوة أخرى إيجابية يمكن أن تتمثل بـ الملاك الحارس أو في فرد من الجن الصالح الذي رغب في إنقاذها عند آخر لحظة فوقعت على رجليها رغم إصابتها بعدد من الكسور.

ويمكن أن يكون هناك فرضيات أخرى ولكن أرجح الفرضية الاولى (رغم الأمر المحير في الإنقلاب أثناء السقوط ) لأننا لا نرى لتلك القوى الخفية  السلبية (سمها ما شئت أرواح شريرة أو جن سفلي ) القدرة على الأذية أو التسبب بحوادث القتل بشكل مباشر من خلال الإطلاع على عدد كبير من التجارب الواقعية فأغلب تأثيراتها تكون على العقل أو في حدوث الأمراض أو تغيير سلوك أو أحاسيس  أو أمزجة  أو حب العزلة ونوبات الغضب الغير دوب سبب مبرر وقد تصل في حالات نادرة إلى إفتعال الحرائق.

وفي النهاية أنصح صاحبة التجربة بإجراء تصوير أو فحص كهربائي للدماغ ( لصالح الفرضية الأولى ) فربما نعثر على أمر يكون له صلة بما جرى ،  وكذلك أن تخضع لجلسات تنويم إيحائي (مغناطيسي) لدى مختص لعلنا نعلم أكثر عن تلك الحادثة ( في صالح الفرضية الثانية ) ، وقد تكون هناك فرضيات أخرى فأرجو أن لا تبخلوا بها في التعليقات.

تحقيق : كمال غزال
ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 
- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاً ...
- تجارب واقعية : تحليق ذاتي
- ظاهرة التعليق في الفراغ

34 تعليقات:

غير معرف

يقول...

أستغفر الله العظيم
أتمنى لها الشفاء العاجل

أنا حدث نفس الشيء لابن قريبتي و لكنه خرج سليما، بعض أن أسقطته إمرأة على حد قوله في بئر قديم ، و لكنه وجد سليما .

أذكار الصباح و المساء حلوة وإحنا لا نستغنى عنها

فاعل خير يقول...

اخى الفاضل هل من الممكن ان اتابع حالة ابنة عمك بقراءه الرقيه الشرعيه عليها عبر الماسنجر ان هذا تم بأذن الله نستطيع ان نحدد ما هذا بالضبط ان تأثرت بالقراءه راسلنى على faalkheer82@yahoo.com
salsabel2003@yahoo.com

prof.Eslam يقول...

اعتقد بأن هذه القصة ناقصة او غير كاملة تقريبا فهناك خيط منعقد
فكيف لصاحبة القصة ان ترى راس رجل في الأربعينات دون رؤيت بقيت جسده

boy dark يقول...

تجربه غربيه جدا هل يعقل ان جن قد يؤدي انسان من غير سبب ام انه ناتج عن هلوسه كم دكره في التحليل كمال غزال نسائل الله لك الصحه الدائمه

صاحب تجربة يقول...

يا اخوانى هذا ماحدث لبنة عمتى بخصوص الاخ بروف اسلام هى لم تستطع رؤية بقية جسده لان لحظة السقوط حدثت سريعا وفجائية هى لمحت وجه شخص اثناء نظرها وراءها ولكن لم تستطع رؤية جسده

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري
سؤالان الى صاحبة التجربة ...مع امنياتي لها بالشفاء التام .
اولا..هل هناك شعور بالكسل والخمول وحالة التثاؤب المستمر رغم انك لم تحتاجي الى النوم؟
ثانيا .. ماهي انواع الاحلام التي تتكرر عندك دون غيرها ..

شكرا لك

متطرف أسلامي

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
هذه التجربة حقا محيرة فقد يكون فيها أكثر من نظرية
كما يوضح في الأعلى
كونهم من الجن أو أنهم حاولو أذائها و ما قاله لها أثنا سقوطها ((لكن الله لطيف بالعباد)) أعتقد أنها بمجرد سماعها لهذه العبارة فأنا أخرجها من أطار كونها ماورائية لتفسير علمي واحد هو كيف أستطاعت أن تسمع هذه العبارة و هي لم تسقط سوى من طابق واحد فقط لأني مررت بتجربة سقوط في الحقيقة لم أستطع مشاهدة نفسي ألا وأنا على الأرض ممدد
طبعا هذا هو أعتقادي الخاص
و أرجح أنه من الممكن أنها تخيلت كل هذا نتيجة الحادثة يعني أ،ها قامت بالأمر ثم أصبح هناك شيئ بذاكرتها تكون نتيجة الحادثة بأن هناك شخص مسؤول عنها ولا أعرف فربما يكون نفر من الجن أرادوا أن يؤذوها لوجود سحر أو ما شابه وهذا أمر يحصل كثيرا لكني أستبعده
وأرجح أنها حالة نفسية و أذا تزايدت مثل هذه الأشياء معها مثل كثرة النسي و عدم قدرة التركيز أو تذكر أشخاص أو أشياء غير حقيقة
وأحب أن أقول لكاتب الفرضية لتفسير الحادثة أن أختلف معك كون هذا أيحاء أو تنويم مغناطيسي لأن التنويم المغناطيسي لايمكن أن يحدث بدون وجود شيئ معين تسلط الضحية عليه تركيزها هذا و الله أعلم و أعتقد أنه يندرج تحت ما يسمى بالذاكرة الوهمية
أما في أطار كونهم طاقة سلبية أو أشباح أو جن
نعم ممكن لكن أين الدافع لفعلهم مثل هذا الشيئ ولوقلنا أن البيت كان هناك شهود على الحادثة لزادت فرضية كونهم من الجن
سؤالي هنالصاحب التجرية
كم يبلغ طول الفتاة و كم يبلغ طول السيج ؟

صاحب تجربة يقول...

احب اضيف نقطة بنت عمتى ذكرتها لى وهى ان البلكونة كان بها فتحات كثيرة وليست بلكونة من حائط طوب ولكن كان بها فواصل حديدية تبين مابداخل البلكونة وعندما نظرت بنت عمتى الى اعلى وهى كانت شبه مغم عليها اثر الوقعه رات كأن هناك شخص داخل البلكونة ولكن على الارض بملابس شديدة السواد وكما ذكرت البلكونة بها فتحات كثيرة تبين مابداخلها

Wait

يقول...

غريب جدا
لو انه كان من الجن كيف يخليها تسقط من البلكونة و بعدين
يجعلها تسقط على رجلها و يقول ان الله لطيف بعبادة !
يعني فعل متناقض لو انه كان يبغى يأذيها كان ما ساعدها و خلاها تسقط على قدميها و مستحيل في نفس الوقت يكون الي رماها
جن من الفسقة و الي ساعدها من المسلمين !

و بعدين الجن مايأذي من غير سبب عادةً
يمكن سوت شي و هيا ماتدري لانهم ينتقمون حتى لو كان الشخص مو قصده اذية

اتوقع لو كان جن ، هوا نفسه الي كان بيدخل للبناية وهوا نفسه الي رماها
بس حب يلفت انتباهها و بعدين لما طالعت تحت و سار تركيزها عليه و هوا داخل طلع لها و قلبها بس المشكلة هنا مو انه
من الجن و و لا غيره انا ابغا اعرف السبب يعني مستحيل انها بس كذا ، خليها تفتكر يمكن اذتهم او سوت شي هيا تتوقع انه عادي هما مو عادي عندهم
و اتوقع انهم جن مستحيل تكون هلوسة لها كانت تنشر الملابس
و هيا قالت انها ما كانت تعبانة او مرهقة فطبيعي انه ما بتتخيل

* ياليت يا اخوي (ولد عمتها) تسألها مو انت تقول انها لما طاحت من فوق كان وراها اخوانها خليها تسألهم ايش شافوا لما طاحت من فوق يمكن يفيدنا ؟!

- على العموم في النهاية الحمدلله على سلامتها و انها جات على كذا بس و الله يشفيها و لا يبتلي مسلم

غير معرف

يقول...

سبحان من له الدوام.

dreamy girl يقول...

سبحان الله

الله يشفيها إن شاء الله

الفرضية الأولى منطقية أكثر بالنسبة لي

دمتم سالمين

غير معرف

يقول...

سبحان الله فعلا انا مصداها انا فى حاجة غريبة حصلتلى مش ممكن انساها كنت بنشر مرة برضو وانا بنشر الغسيل شفت زى راجل راكب عربية كارو بتاع الروبابكية شفته واحد بيبصلى ولاوح راسه لورا وبعدين شفته اتنين شبه بعض وشكله اعوذ بالله غريب اوى يقبض القلب وكان الشكل اتكرر زى افلام السينما وبرضو بيبص قلت اعوذ بالله من الشيطان وكملت نشر ببص تانى ملقتش حد كل ده فى اقل من دقيقة والله اعلم ايه ده كل اللى انا فاكراه انى حسيت قشعريرة وشعرى وقف

غير معرف

يقول...

بصراحة فرضية القوى الخفية اصدقها ليس لانني مهووسة بهذد الامور بل لأنني اراها غالبا في حياتي اليومية . قد لا تصدقونني عندما أقول ان هناك امرأة من الجن تسكن في منزلي وهي موجودة منذ ان انتقلنا للعيش فيه ولكن هذه المرأة بالنسبة لي هي ملاك حارس لأنها منذ أن سكنا في المنزل لم تحاول ان تأذينا أو تخرجنا من البيت فهي في حالها ولا من جانبنا حاولنا أن نرخرجها أو أن نأذيها .

فاعل خير يقول...

اخى الفاضل ارجو التواصل معى ان شاء الله ان كانت ابنة عمك بها اذى سأخلصها منه بأذن الله و لوجه الله كما قلت سالفا اننى اعالج بالرقيه و عبر الماسنجر و هذا اميلى مره ثانيه faalkheer82@yahoo.com
salsabel2003@yahoo.com

هل ابنه عمك ترى احلام بها حيوانات و هل تحس بقشعريره نهارا و ترى خيالات ان شاء الله خير

كارهة الجمل الاعتراضية يقول...

بصراحة اول تجربة تقشعرلى جسمى

وكل النظريات المطروحة هى مجرد افتراضيات لا تجزم صحتها
ولا يمكن لصاحبة التجربة او غيرها ان تجزم ان كان ما حدث لها هلوسة او فعل ما ورائى
الله وحده يعلم الغيب والمستور

ارجو لابنه عمك الشفاء العاجل

غير معرف

يقول...

اخي العزيز انا اشوف ان في شي ناقص بالقصه دي
كيف هتشوف وجه الرجل بالاربعينيات ادا كان هو ماسكها من رجلها
يعني هي ما راح تشووف غير الشارع لي على برا و كما قلت انت اصلا بالقصه كانت هتنزل على راسها لو ما كان هداك شي لي قال لها "ولكن الله لطيف بعباده" رفعها حتى تجي على رجلها

صاحب تجربة يقول...

انا بروى قصة بنت عمتى وهى تحلف على حدوث ذلك وانا عن نفسى مصدقها لانها غير معروف عنها الكذب او الادعاء

صدى الذكرى

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

ياأستاذ كمال عندما ذكرت فرضيات التفسير ، قلت انه قد يكون هناك عوامل ساعدت على وقوعها ك ( التهاب في الأذن الوسطى) مثلاً ، احب ان اضيف ان الذوران الذي يسببه التهاب الاذن الوسطى لم ولن يجعلها تسقط من شرفة ارتفاعها اكثر من متر لأن والدتي مصابة باختلال في توازن الجسم سببه التهاب الاذن الوسطى ، وماتشعر به هو حركة الارض تحت قدميها كأنها تميد ثم تجثو قليلاً قليلاً علي ركبتها حتى تسقط ، هذا يخالف كيفية وقوع صاحبة التجربة
طبعاً الفرضيات كثيرة لكني اميل الى ان الرجل اذي دخل من البوابة شد انتباهها ماجعلها تتابعه بعينيها الى ان اتكأت على سور الشرفة ومالت برأسها ميلاناً شديداً وبما انها تعاني من زيادة في الوزن اختل جسمها ووقعت !!! لكن اريد توضيح لكيفية سقوطها على قدميها هل سقطت على قدميها جاثية ؟ ام واقفة ؟ ان كانت جاثية فلا اجد غرابة اما ان سقطت ومازالت واقفه فهذا شئ غريب جداً ،

صاحب تجربة يقول...

اختى صدى الذكرى هى تقول انها وقعت على قدميها واقفة وبعد هذا جلست على الارض والدليل ان هناك كسور بكاحل القدمين وكسور بالعمود الفقرى ويديها سليمة وبعدين هى تقول ان عندما نظرت الى الشارع اثناء وقوفها بالبلكونة احست بشئ ورائها يمسك قدميها ويرفعها ويلقى بها من البلكونة وعندما نظرت ورائها رات شخص يبتسم واثناء السقوط احست باحد حولها يقول لها ولكن الله لطيف بعباده وقام بعدل موضعها

غير معرف

يقول...

السلام عليكم اسمحولي بابداء الراي
اعتقد ان هناك اسئلة اخرى يجب توضيحها هو كم ترتفع الشرفة عن الارض وليس ارتفاع سور الشرفة وكم عمر ابيها؟ وهل كانت ابنت عمك متمسكة بالشرفة اثناء سقوطها؟وفي حال كانت متمسكة بيدها بالشرفة عند سقوطها فمن البديهي سوف تسقط على قدميها اذا كان ارتفاع الشرفة عن الارض اقل من 5 امتار ويقى الامر محير بالنسبة للشخص الذي التقطها والله اعلم

غير معرف

يقول...

بصراحة الحادثة غريبة جدا و لم يسبق لي ان سمعت مسبقا بحادثة كهذه ولكن و برأي ان الفرضية الاولى هي الاقرب للحدوث اي ان ما حدث معها نتيجة مشاكل عضوية و ليست ماورائية

أسلامي متطرف

يقول...

أعيد و أكرر لعلي أجد جواب عندك لهذا السؤال

سؤالي هنالصاحب التجرية
كم يبلغ طول الفتاة و كم يبلغ طول السيج ؟
بارك الله فيك

غير معرف

يقول...

موضوع غريب بس الحمد لله على سلامتها

نسمة المغرب يقول...

اتوقع الذي رماها هو جن فاسق ولانه الله هو الخافظ فقد حفظها والله اعلم ان الذي عدل لها وضعيتها هو ملاك او من الجن المسلمين ..ف اللي رماها كان عايز يموتها لكن رحمة الله كانت اسبق فأرسل لها من يساعدها لانها لن تساعد نفسها بنفسها وهذا من لطف الله بعباده .. قول لها ان تحمد الله اولا وان ترقي نفسها تانيا حتى يتبين هل تعاني من مس او ربما سحر هذا والله اعلم

غير معرف

يقول...

انا ماعندي تفسير للي صار لها
بس خلها تكثر من ذكر الله وتسمي قبل تسوي اي شي
خاصه إذا كانت بتسكب ماء حار

Entsorgung Wien يقول...

فين الموضوعات الجديدة .. ؟؟

عابر سبيل

يقول...

هل هذا الايميل لها فقط هل ممكن من رايءنفسه محتاج لرقيه شرعيه ان يضيفك

عابر سبيل

يقول...

مممم الغريب ان لم يسبق لجن ان تجرء علي انسان وحاول قتله واعتقد ان الذي لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ {الرعد: 11 } وقد ذكر ابن كثير في التفسير : أنهم أربعة بالليل وأربعة بالنهار، فاثنان عن اليمين والشمال يكتبان الحسنات والسيئات، واثنان من ورائه وأمامه يحرسانه. وليس معنى الآية أن الملائكة تحفظ العبد مما يأتي من قضاء الله وقدره ، وإنما المراد أنها تحفظه بأمر الله فمانقذها ملائكه يبعثها الله لتحفظ عباده لي تفسير ربما ستنجب طفل يكون زخرا ل الاسلام والحق واراد الجن منع ميلاد ذلك الطفل اجعليها تذكر الله كثيرا

غير معرف

يقول...

فعلا انا في يوم من الأيام كنت بلعب كوره وروحت ضارب باك ورد بس لما جيت اقع وقعت ع رجلى بس يا خساره الجون تسلل بطلوا تخريف بقي

غير معرف

يقول...

السلام عليكم..

منذ الطفولة ونحن نسمع من ابائنا وامهاتنا (وهم سمعوا ايضا من اجدادهم) مقولة : لا تقترب من الحافة كي لا يدفعك الشيطان (بالعامية)، وذلك حينما نقترب من الحواف الخطرة كأعلى السطوح او بالقرب من الآبار..

فهل لهذا الورث التراثي علاقة؟ بالتأكيد لم يأت من فراغ..

والله اعلم..

غير معرف

يقول...

لااله الا الله اتمنى لها الشفاء العاجل

غير معرف

يقول...

يارب يا غفور ترجع البيت وتلقيها ماشيه لعندك وهي بكل صحه يارب العالمين...
dark light

غير معرف

يقول...

سبحان الله - موقع جميل ورائع -

غير معرف

يقول...

سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم ,, التفسير الوحيد الذي يمكن ان يفسر به بطريقه مقنعه وهيه يمكن ان يكون هذه الحادثه امتحان من الله ونجاه في نفس الوقت لأنها وبحكمة الله تعالي نجت والحمد لله ويمكن ان تكون اذنبت بشئ الله يعلمه ,وعند حدوث الحدث وهيه تسقط من الشباك فاالله سبحانه وتعالي هيأ ملاك او من الجن الصالحين كما قالو الاخوان الكرام والله أعلم لكي يحميها من الحادث المريب وهذا الحادث تفسيره سيفسره الله تعالي لصاحبة الحادث مع مجري حياتها لأن هاذا الحادث له عبره والله أعلم

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.