9 أكتوبر، 2011

فيديو "ملاك حارس في مستشفى "

إعداد : كمال غزال
في عام 2009 خصصت شبكة CBS التلفزيونية الأمريكية وقتاً من برنامجها الصباحي The Early Show للحديث عن الملائكة الحارسة واعتقاد الناس بها.

 فعرضت مقطع فيديو أثار جدلاً وكان قد التقطته إحدى كاميرا الأمن في المستشفى حيث ظهر فيه جسم مشع يمكن ملاحظة ظله على الأرضية وبهيئة تشبه رأساً مع جناحين ، كان في الممر وخارج غرفة المريضة (تشيلسي)  وذلك في نفس الوقت الذي كانت فيه الأم (كولين بانتون) تصلي لله من أجل شفاء ابنتها (تشيلسي) البالغة من العمر 15 سنة والتي كانت بجوارها.

حدث هذا بعد أن اتخذت الأم قراراً صعب ومؤلماً بأن ينزع الأطباء جهاز الإنعاش عن ابنتها بعد شهرين من وضعه حيث أخبروها بأنه لم يعد بوسعهم فعل المزيد لإنقاذ حياتها ، وحدثت المعجزة عندما تحسنت حالة الابنة مما أدهش الأطباء ، وتعتقد (كولين ) أن الجسم الظاهر في الفيديو كان الملاك الحارس الذي أنقذ حياة ابنتها التي تحتفل بعيد ميلادها الـ 15.

- لم تكن CBS الوحيدة التي نقلت هذا الخبر فقد نقلته أيضاً شبكة NBC التلفزيونية الأمريكية في تقرير منفصل في برنامجها Headlines وفي غمرة إحتفالات المسيحيين بعيد الميلاد.

شاهد الفيديو
يمكنك الحكم بنفسك على طبيعة الجسم المشع ، هل في الأمر خدعة وخاصة أن خبر كهذا يصادف إحتفال المسيحيين بأعياد الميلاد حتى ينظر إليه كمعجزة في مناسبة دينية ؟ وإن لم تكن كذلك فهل هي ظاهرة بصرية طبيعية لم تعطى حقها في الدراسة ؟ أم أنها فعلاً أثر مضيء من ملاك جاء في مهمة شفاء ؟!

- الخبر كما نقلته شبكة CBS



- الخبر كما نقلته شبكة NBC


إقرأ أيضاً ...
- الملاك الحارس
- الإستشفاء بين تأثير الأرواح والإيحاء
- فيديو " ملاك يهبط فوق الكعبة "
- فيديو " شبح الفارس الأخضر "
- تجلي السيدة العذراء

19 تعليقات:

سر الأرض يقول...

مسا الخير ..

السلام عليكم يا أستاذ كمال وكل الأخوة الكرام ..

في البداية والله شفقت على تلك الفتاة المسكينة , الله يشفيها واعلموا إن الله رحيم بالعباد ...

أما عن موضوع الملاك الحارس .. توقعت عند مشاهدتي للفيدو ان أندهش , لكن لم يحدث ذلك لي , وما ظهر هو مجرد صورة ثابتة وليست متحركة ...

عندي تفسير ربما يكون مقنع أستاذ كمال , هو : الآنجل في الصورة ما هو إلا انعكاس لضوء ما وأظنه ضوء الشمس , ما حدث هو نافذة أو باب بعيد مفتوح ودخل نور الشمس منه وكما نرى فأرضية المستشفى لامعة وتعكس الصور , ولهذا عكست ضوء الشمس البعيد بشكل مركز على ذلك المكان الذي ظهر في الصورة .. وأعتقد أنه التفسير الأمثل البعيد عن الخوارق .

تحياتي للجميع والله يشفي كل المرضى .

غير معرف

يقول...

وماهو رأي الخبراء بهذا الفيديو

هدى عز الدين يقول...

أمرٌ محيّر ..
لكل إنسانٍ ملائكة تحرسهُ و تحميهِ من المخاطر .

لكن أن تظهر لتشفيهِ ...... ؟؟!!

الشافي هو " الله "

و إن كانت ظاهرة لم تُدرَس بعد فسوف يسري الإعتقاد أنها " كظاهرة مشاهدة الأشباح " .. و البعض سيظن أنهُ مجرد " شبح "

أسلامي متطرف

يقول...

الملائكة التي قاتلت مع المسلمين ((إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ})) لكن أستبعد رؤيتهم روي ان من يسلطون عليهم اي المضر يراهم فيرتعب كما ذكر عن ابو جهل بأنه كان مسرورا لأنه قاتل أهل السماء والله أعلم فلرواية الأخيرة لا يمكن توثيقها أريد ان أقول ان هذا ليس بشيئ مستبعد و الله أعلم فقد يكونوا أيضا من الجن فهم أيضا يستطيعوا ان يتشكلوا بشكل ملائكي نوراني هذا ما أدعاه غريغوري في رحلة الى ما وراء الطبيعة ((عبدة الشيطان)) لست متأكد ولا استبعد لان الأمان بالملائكة من أركان الأسلام

زهراء

يقول...

الله وحده يعلم ما هو سبحان الله.
موفقين

dla-alkoon يقول...

شآهدت آلفديو وآكآد آجزم أنه مجرد إشعاع عآدي بفعل فآعل أو إنعكآس ولا استغرب إن كآن مفبرك بوآسطة آلخبراء .. آلموضوع وآضح جدآ هي دعآية للدين المسيحي مغلفة بحآلة إنسآنية ..
ربمآ آلام فعلا كآنت تدعوآ آلله وحدثت الاستجابة من الله وتحسنت حالة آلطفلة لأن آلله رحيم يجيب الدعوآت لكن مآيسمى بآلملاك مجرد فبركة ولا تستغربوآ أن محطآت التلفزة آلمعروفة تبث مثل هذه آلتقآرير لأنها تبحث عن الاثارة في آلمقآم الأول وعن التبشير في آلمقآم آلثآني لذآ لن تحرص كثيرآ ع مسآلة حقيقة الآشعاع ..

Cool يقول...

السلام عليكم

بصراحة لا أصدق القصة لأن كاميرا المراقبة أظهرت صورة والمفترض أنها تظهر لنا مقطع فيديو لأن كاميرات المراقبة لا تلتقط صور بل لقطات فيديو لوقت طويل.

Carla Michael يقول...

كنت اكتب تعليقات ولا تظهر .
قد يكون ملاك بسبب دعوات الام وقد يكون انعكاس لنور الشمس عادي

kareem يقول...

كريم الزهيري
تحليل الموضوع يكمن في حالة البنت المريضة.
ان كانت المريضة قد شفيت حقا بعد ان عجز الطب الامريكي بعلاجها وشارفت على ان تغارق الحياة بعد رفع جهاز التنفس منها يكون بذلك ان حقا سبب صاة والدتها وجعل الله ان يرسل لها ملاك حارسا ليشفيها لاسيما وكانت هناك مناسبة دينية ونحن نعرف لما للمناسبات الدينية خاصية في استجابة الدعاء وان الله جعل لها سبب صلاة والدتها ان تشفى في ذلك اليوم ...
وان كانت البنت المريضة عكس كل ذلك فااكيدالتحليل يكون عكس ذلك تماما ...

اسلامي متطرف

يقول...

هذه الخدعة أستخدمها الأيرانين لكي يقولوا ان علمائنا وجههم نوراني
http://www.dizlo.com/topics/2011-05/1554/image001.png@01cc0c5f.94e60230.jpg

غير معرف

يقول...

اللة أعلم

abood يقول...

اؤمن بالملاك الحارس ولاكن لا اؤومن بانه يرى

غير معرف

يقول...

بالنسبة ان الملاك تقريبا خارج بره غرفه البنت ليه !! قال يتمشي شويه مثلا .. يعنى حاسس انها مش واقعية خالص .. طبعا الحمدلله مؤمن بالملائكة بس موضوع الظهور كمان يتاخد ليه صورة على كاميرا المراقبة !! و مؤمن بالملاك الحارس بس بردوا الظهور الله اعلم .. !!

غير معرف

يقول...

لايمكن تصوير الملائكه مهما تطورت التكنولوجيا
يعني الخبر !!!! وفهمكم كفايه

wonder land يقول...

الشافي هو الله

والصورة اعتقد انها انعكاس لضوء الشمس على الارضية واتخذت هذا الشكل

عابر سبيل

يقول...

لله جنود السموات والارض وانا مؤمنه ان الله يبعث ملائكه تنقذ العباد اذا استغاثوا الله واستنجدوا به ويظهرون احيانا بشكل بشري لينقذوا الانسان شرط ان يستغيث ب الله ويدعو وهذا واضح في الايه إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ}ارجو الدعاء لي ب ان يفرج كربي يا اخوتي )

صوت من الاعماق يقول...

غير منطقية البتة
اولا الصورة لا تمثل شيئا غير انعكاس خفيف لاشعة الشمس او ماشابه
ثانيا شفاء ءالفتاة ليس بالضرورة بسبب هذا الضوء التافه لان الطب مهما تطور فأنه لايزال غير قادر على تفسير بعض الحالات .. وليكن ربما شفاؤها هو قدرة من الله تعالى و ربما الام قد صلت بروح نقية و مؤمنة لله ان يشفيها و استجاب الله لذلك لانه ببساطة أجلها لم يحن بعد و كم من حالة خطيرة شفيت و استحال على الاطباء التصديق

الاحسن ان لا ينساق الانسان نحو التفسيرات الماورائية مباشرة خصوصا ان الدليل غير واضح ولا منطقي

غير معرف

يقول...

الله سبحانه وتعالى لما أرسل جبريل عليه السلام والذي سماه في الأية روحنا تمثل لها بشرا سويا وهذا دليل قرآني صريح جدا بأن الملائكة لايمكن رؤيتهم بصورهم التي خلقهم الله عليها وأنما أرسله الله سبحانه وتعالى لمريم عليها السلام ليطمئن قلبها ولاتتفاجىء بالحمل أو يدخل قلبها الشك أن هذا الطفل هو كلمة الله جل جلاله ألقاها أليها وهو القادر سبحانه أن تحمل من غير أن ينفخ جبريل عليه اسلام في جيبها أنما لتتيقن أمر الله.. الشيء الثاني الله هو الشافي وليس الملائكة.. وشكرا

غير معرف

يقول...

لماذا دائما تفسرون ظاهرة الملائكة بانها ناتجة من اشعة الشمس مثل ما فسرتم غريب الروضة الذي ظهر في المسجد النبوي ويبدو انه من خلال مشاهدتي الفيديو ان هذا الملاك يشبه غريب الروضة وانا اعتقد انه حقيقي تمام وليس كما يقول البعض انعكاسا للشمس هل انعكاس الشمس يعطي هكذا شعاع ابيض متناسق كفو عن هذه السخافات وشكرا للستاذ كمال

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.