16 أغسطس، 2011

تجارب واقعية: رحلة تخييم في وادي شعيب

يرويها نواف - السعودية
أسكن في كنف أسرة ثرية جداً في مدينة الرياض وسبق لي أن عشت عدداً من الأحداث الغير عادية والمتنوعة في حياتي والتي أرجو أن أصل في يوم ما لتفسير حدوثها ولهذا رغبت في المشاركة بها هنا :


أحلام تتحقق
منذ صغري كانت تأتيني أحلام أرى فيها نفسي في مكاناً ما و وقت من النهار أو الليل وأكون مرتدياً ثياباً معينة ومن ثم أرى أمراً يحدث أمامي ، وبعدها بفترة قصيرة أرى نفس الأمر يحدث على أرض الواقع حيث أشعر بأنني رأيت تفاصيل هذا الحدث في مكان ما وحينما أستجمع أفكاري أجده في رؤى الحلم الذي سبقه ، كانت تلك الأحلام تتحقق بنفس التفاصيل والأشخاص والملابس والأحاديث التي كنا نتكلم فيها ، بدأت هذه الأحلام منذ أن كنت في الصف الرابع أو الخامس الإبتدائي.

نداءات مجهولة
في إحدى المرات كنت في مزرعتنا التي تبعد عن منطقة الرياض بمسافة ليست ببعيدة ومزرعتنا ولله الحمد واسعة جداً ويكثر فيها أشجار النخيل والخيل والإبل ، كنت أتمشى لوحدي في جزء من أجزاء المزرعة في الليل وكنت أسمع شخص ينادي باسمي بصوت ذكوري وينادي لمرة واحده فقط فالتفت إلى الخلف فلم أر شيئاً ، لكنني لم أشعر بذعر كبير بسبب قناعتي : " إذا لم أتسبب بأذى لأحد ما فهو لن يضرني " .

لكن هذه الحادثة تكررت معي أيضاً في أماكن عدة في باريس ولوغانو وفي الرياض وبعض الأحيان أتمشى لوحدي وأشعر بأن هنالك فعلاً شخص يمشي خلفي حيث كنت أسمع خطواته وعندما ألتفت لأراه لا أعثر عليه كالعادة ، وفي إحدى المرات شعرت بخوف شديد جعلني أركض هرباً، حدث ذلك عندما أمشي في الحي في منتصف الليل في فصل الشتاء الفائت حيث سمعت خطوات أقدام خلفي فالتفت ولم أر شيئاً فـحاولت أن أسرع في خطاي فأصبحت أسمع شخص يناديني بصوت خفيف أو يهمس باسمي ويقول: " نواف .. نواف ...لا تخف " ، لست أعلم هل هذا صوت العقل الباطن أم الضمير أم حديث النفس ؟!

رحلة تخييم
في الشتاء الفائت دعوت عدداً من أصدقائي إلى مخيمي الذي يقع في محمية الملك خالد التي تجاور سلسلة جبال طويق المعروفة وكان يبلغ عدد المدعوين 12 شخص ، وفي صباح يوم الإنطلاق للرحلة استيقظت لأجد نفسي على جنابة فتكاسلت لأدخل إلى دورة المياة لأغتسل بحكم أننا في فصل الشتاء وبأنني ذاهب إلى صحراء والمنطقة شديدة البرودة هناك ، فقررت أن أغتسل مرة واحدة بعد عودتي من المخيم .

ركبنا السيارة أنا و3 من الأصحاب وقطعنا الطريق حتى وصلنا إلى المخيم قبل غروب الشمس بقليل فقلنا لـ بعضنا دعونا نذهب نتمشى في الوادي لقضاء بعض الوقت إلى حين وصول بقية المدعوين إلى المخيم فذهبنا هناك وكنت أنا الوحيد المدخن بينهم وأركض وأضحك بصوت عال وأرمي بأعقاب السجائر على الحفر وكان لي صديق لي متدين وكان يقول لي : " أذكر الله يا نواف.. انت في واد .. وانت تعلم بأن الوادي موطن للجن " ، فكنت أقول له: " يا رجل ..لا عليك " ، وصعدنا على قمة صخرة أنا واصحابي وأصبحنا نصرخ لنسمع صدى أصواتنا.

المهم عدنا إلى مخيمنا عند حوالي الساعة 7:00 واكتمل عدد المدعوين عند حوالي الساعة 9:00 فـمضى الوقت وتعشينا وأنقسم الشباب إلى عدة اقسام ، قسماً منهم يلعب في البلاي ستيشن وقسماً منهم يلعب الورق وقسماً منهم يتابع القسمان وقسماً منهم معي نتبادل اطراف الحديث وكان الوقت منتصف الليل أو أكثر بقليل، فقلت لأصحابي الذين كنت أتبادل الحديث معهم : " وش رايكم ننزل لـ الشعيب ما دام لا يوجد سيل ؟ "، وللعلم الشعيب منطقة شبه منخفضة وتكون مجرى للمياه وبها أشجار لكنها تعتبر من أخطر الأماكن في الليل خاصة أنها ملأى بجحور الأفاعي ويقال أنها مسكن للجن .

وافق الشباب الذين كنت أتبادل الحديث معهم وكان يبلغ عددهم 3 فنزلنا إلى الشعيب ولكن في الحقيقة لم ننزل لأننا نعلم بأن الشعيب خطر في الليل بل إقتربنا من مشارف المكان وجلسنا على التراب نتأمل منظر القمر المكتمل وضوئه الذي يملأ المكان حيث كان التاريخ يصادف يوم 14 أو 15 من الشهر القمري أو الهجري وكان صاحبي الذي يصغرني بسنة يشغل الأغاني من هاتفه المحمول .

في الحقيقة ونحن ننظر إلى الشعيب والسماء كنت ألاحظ شيئاً غريباً وسط الأشجار في وسط الوادي كانت أشبه بخيالات سوداء تتحرك بسرعة بين الشجيرات التي تشتهر بها عادة منطقة نجد فقلت بصوت خفيف ولكنه مسموع : " بسم الله الرحمن الرحيم "، فقال صديقي فيصل :" إنت يا نواف تشوف إللي أنا أشوفه ؟! "، فقلت له :" وأنت وش تشوف ؟ "، فقال : " انا أشوف ظلال سودا تتراكض بين الشجر ! " ، فلازمني الصمت فأضاف فيصل :" بسم الله الرحمن الرحيم .." ، فقلت لأصحابي دعونا نعود إلى المخيم ولم أكد أنهي كلامي حتى سمعت صراخاً بين الأشجار وظلاً أسود كبير الحجم يركض أمامنا واتجاهنا فـهربنا أنا وأصحابي إلى الخيمة فدخلت إلى الخيمة ولم أتفوه سوى بـ : " يلا يا شباب.. مشينا... مشينا " ، تفاجأ الشباب من تغير لوني والتوتر الذي بدا علي وتوتر صاحبيي فأصبحوآ يتساءلون عن أمرنا فلم أجبهم إطلاقاً بأي شيء بل قلت بالحرف الواحد : " خلونا نطلع الله يرحم لي أهلكم ".

كانت منطقة التخييم في الماضي محمية طبيعية لكن الحيوانات التي فيها اندثرت ولم يبق سوى الذئاب والكلاب والثعالب ومن ثم أصبحت منتزهاً به 12 إلى 15 مخيم يجري تأجيره للعوائل بشكل يومي او شهري او سنوي ومخيمي مستأجر بشكل سنوي.

وخلال رحلتنا تلك لم يكن هنالك سوى إلا مخيمان به عوائل ومخيمي كان الثالث ، كل مخيم يبعد عن الأخر مسافة كبيرة جداً والمنتزه يبلغ من المساحة التي لا تتصورها وبها 3 بوابات والبوابة 3 التي هي الأخيرة من عند دخولك للـ منتزه وتصبح هي البوابة الأولى عندما تخرج من المنتزه وليس بها حارس أو عامل أو أي كائنً من كان سوى الحيوانات، أي أنها "شبه مهجورة" بالخلاصة ومستحيل أن تلقى فيها أحد سوى أن تعبر بسيارتك من خلالها لكي تصل أو تخرج من المخيم .

وهكذا انطلقنا بسيارتين وكان معي في سيارتي 4 اشخاص فقط بينهم صديقي المتدين فيما كان الباقي في السيارة الأخرى، كنت متوتراً وقلقلاً خلال عبورنا للطريق الصحراوي ولكن خف توتري عندما وصلت للطريق المعبد (الممهد بالإسفلت) لكننا ما نزال داخل المحمية او المنتزه ولم نصل إلى البوابة المهجورة ، وكان أصحابي الذين معي يسألوني :" ماذا بكم ؟! ماذا رأيتم ؟!." فـأخبرتهم بما رأينا فاستغربوا الأمر وقال أحدهم ان المنطقة التي نحن بها موحشة اصلاً وليس بها أحد وقريبة جداً من الوادي وهنا صمت الجميع .

وهكذا وصلنا إلى البوابة الأولى "المهجورة" ، و كانت هناك مطبات إصطناعية وعندما صعدت بسيارتي على المطب الأصطناعي كنت لا أرى احد في الطريق سوى أنوار سيارتي ولوحة مرورية لعدم تجاوز السرعة عن حد 70 كم ، عندما تعديت المطب الأصطناعي الأول تفاجأت برؤية رجل يرتدي ثوباً أبيض قديم ونظارة شمسية سوداء وشماغ وعقال وكان يقف تحت لوحة المرور ، ويؤشر لي بيديه لعلي أقف له وفي هذه لاللحظة لم أتمالك نفسي فصرخت بأعلى صوتي وأنا أدعس المسرع بأقصى سرعة للهرب فرأيت الرجل يريد يضرب سيارتي بعصا كان يحملها وتركت أصحابي الذين بسيارة اخرى خلفي فرأوا بدورهم هذا الرجل ولكنهم رأوه بيد مقطوعة وبثوب شتوي قديم ويحمل عصا وحدث معهم أمراً غريب وهو أنه عندما رأوه أصبحت السيارة بها خلل لدرجة السائق لا يستطيع ان يغير علبة التروس المعشقة (الغير) إلا بعد عدة محاولات علماً بأن سيارتهم لم يمض عليها أكثر من 4 اشهر ، بعدها حاولوآ ان يضعوا راديو السيارة على تردد اذاعة القران الكريم ولكن لم يستقبلوا الإشارة ثم حاولوا مع إذاعة أخرى واضحة للقرآن الكريم وكنت أصرخ في وجه صاحبي المتدين الذي معي في سيارتي: " هل رأيت الذي رأيته ؟ " فيحلف بالمصحف الشريف بأنه لم يرى شيئاً والذين معي بسيارتي والسيارة الأخرى رأوه ولكن يبدو أن كل شخص رآه بهيئة معينة .

سحر تعرض له والدي
منذ الصغر كٌنت ملازماً لوالدي جداً وبحكم منصبه الكبير في المملكة حدثت أمور جعلتنا نعتقد أنه تعرض لعمل سحر من أشخاص مقربين من الأسرة ولهذا كان هنالك شيخ يعالج بطريقة الرقية الشرعية يقرأ عليه وخلال ذلك كنت أسمع أصوات الجن الذين يسكنون في جسده ، وعلى الرغم من محاولات العلاج تلك إلا أن والدي كان يرفضها تماماً زاعماً أنها مجرد دجل أوخرافات علماً أنه قضى أكثر عمره في سويسرا حتى حمل شهادة الماجستير والدكتوراه من زيورخ ، لكنني أعتقد أن السحر هو أمر ملموس وحقيقي ومذكور في الكتاب والسنة .


يرويها نواف (20 سنة) - السعودية

تحليل التجربة
قام د. سليمان المدني الخبير المعتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة بتحليل التجربة ، تجده هــنــا .

ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 

32 تعليقات:

Fahad يقول...

عزيزي نواف بالفعل كل انسان يختلف عن الآخر في رؤيته للجن او الأشباح فلكل انسان تردد او موجه تختلف عن الآخر فقد يركب عدد من الاشخاص في سيارة فيرى احدهم شبح ولايراه الآخر ومارأيته لايخنلف كثيرا عما رآه كثير الاصدقاء والأقارب خلال سفرهم بالليل فالبعض راى اشخاص يمشون ولايظهر منهم سوى نصفهم السفلي وهم معلقون بالهواء ويلبسون سراويل طويلة والبعض يرى اصواء ثم تختفي والبعض يرى بشر او كلاب او جثث اموات على الطريق ثم يمر من فوقها وكأنها سراب . اذا مارأيته هو مايراه الكثير ولكن القليل فقط هو من يروي حكايته .

صاحب تجربة يقول...

أخي فهد .. آسعد آلله صبآحك ..
بـ الفعل على كلام الأخوان وكبآر السن ..
عندما نلتقي بهم في مجلساً ما ..
يذكرون بعض القصص التي صدفتهم في أودية بـ الطائف او في نجد , او في الشمال .. حفظ الله الجميع
لأي سؤال أو أستفسار لـ تعليق على تجربتي انا حاضر
اخوكم نواف - الرياض

الاسطوره يقول...

اخى نواف حفظك الله اتمنى ان يشملك الله برعايته ولاكن نصيحه لك يا اخى ان لا تخرج من بيتك وانت جنب وهذا مهم جدا وعلى حد علمى المتواضع ان الجن يسططيعون التاثير والمس حفظك الله فى من هم جنب اكثر من غيرهم واتمنى ان تقرا ولو صفحه واحده من كتاب الله يوميا وان تقول
اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق عندما تصبح وعندما تمسى وتقول
بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شئ فى الارض ولا فى السماء
ايضا ليل ونهار طبعا الى جانب المعوزتين وايه الكرسى حفظك الله ونجاك من كل سوء اللهم امين

abood يقول...

اتمنى توضحلي منطقة الشعيب او الشعيبة وانا اقصد الي في مكة المكرمة وهيا معروفه بالجن والعياذ بالله وهاذا درس يا اخوي على انك ماتكون بجنابه

kareem يقول...

كريم الزهيري
الاخ نواف ارجو ان تسمحلي بالاسئلة
1_هل لا تزال ترى ماكنت تراه سابقا من اشباح او خيالات الان؟

2_هل في احد من افراد العائلة يرى هكذا حالات في الدار من حركات او اصوات اوصور؟

3_هل صلاتك مستمرة ام متقطعة ؟
وان كانت ميتمرة ماذا تشعر عند صلاتك؟

4_هل تعاني اليوم من حالة معينة مرضية او تفسية ؟

شكرا لك وجنبكم كل مكروه.

هدؤء يقول...

اخي نواف اتوقع مسوين مقلب عليك

صاحب تجربة يقول...

صبآح الخير أخي الأسطور ..
جزاك الله كُل الخير على نصيحتك لي ..
ولكن في الحقيقة هي أول مرة أخرج من البيت على جنابه .. وكل الشكر لك وللأخوان ..

صاحب تجربة يقول...

إلى أخي ABooD .. بعد التحية ..
منطقة الشعيب هي شبية للـ وادي ارض منخفظة
وتعتبر مجرى للأمطار في فصل الشتاء
وجزاك الله كُل الخير

صاحب تجربة يقول...

إلى الأخ كريم الزهيري بعد التحية ..
بـ النسبة لـ سؤالك الأول وهو :- هل لا تزال ترى ماكنت تراه سابقا من اشباح او خيالات الان؟
ج/ في الحقيقة أخي كريم لا .. ولكن لا أصبحت أرى في أحلامي كوابيس وأصوات نباح وريح وأرى جماجم وهياكل عظيمة ومرة من المرات رأت في حلم بأني أتكلم مع الجن وكانوآ غضبانين مني لـ سبب ما لست أعلم ماهو ولكن هذا الحلم كان قبل الترجبة التي عشتها في المخيم ..
وبـ النسبة لسؤالك الثاني وهو :-
هل في احد من افراد العائلة يرى هكذا حالات في الدار من حركات او اصوات اوصور؟
في الحقيقة زوجت أخي الأولى رحمها الله كانت تعيش لدينا في البيت وكانت مريضة بـ السرطان وكانت ترى صراصير تمشي على المصحف عندما تريد ان تقرا القران وكانت تسمع وترى لأنها في الحقيقة أصيبت بـ السحر .. ولكنها توفت رحمها الله وموتى المسلمين .. وبالنسبة لبيتنا فـ هو والحمد لله كبير جداً ولكن أسمع من حين لـ حين أصوات بٌكاء أو ركض في الدور الأول أو أصوت تحريك الكاسات في المطبخ الداخلي أو صوت براد الماء يشتغل وغالب اهلي سمعوا تلك الأصوات وتحدث الأصوات تقريباً من بين الـ 2 فجراً إلى 3 أو 4 ..
وبالنسبة لسؤالك الثالث والرابع :- هل صلاتك مستمرة ام متقطعة ؟
في الحقيقة لا أصلي إلا ماندر لأن أشعر بـ النعاس الشديد عندما أصلي مع تثاوب ودموع وهوان في الجسم والعظام
وبالنسبة لـ سؤالك الخامس :- هل تعاني اليوم من حالة معينة مرضية او تفسية ؟
أعاني من إكتئاب كيميائي يأتيني من فترة لـ فترة وقلق وتوتر في بعض الأحيان مع تعرق اليدين ..
وأي أستفسار من جناب حضرتكم أو الأخوة الأفاضل انا حاضر

صاحب تجربة يقول...

إلى أخي هدؤء بعد التحية ..
في الحقيقة لـست أعلم , آلله أعلم أخي الفاضل ..
وكل الشكر لك وللاخوان الأفاضل حفظكم الله

bloomingwoman يقول...

معروفة الاودية والاماكن المهجورة والموحشة لكن يمكن الظل الكبير كان ظل حيوان مفترس او شئ من هذا القبيل ليس الا وممكن كمان اشباح لم لا تسألو عن تاريخ المكان؟ قد يصادف يكونو اشخاص غيركم راو نفس الرؤيا. اما السحر والجن الذين يسكنون جسد والدك لاحظت ان المسحور يؤثر بكل المحيطين بة وليس هو فقط المتأثر بالسحر بشهادة ناس كثير متعرضين لسحر ولو فرد واحد فقط من العائلة لان السحر استعانة بالشياطين والشياطين هذة تسكن منزل المصاب بالسحر وقد يراها افراد الاسرة والمسحور ومن يسكن معهم ايضا سواء زائرين او جيران فهم مثلنا تماما يحتاجون للمعيشة والاكل والشرب والراحة والكلام وكل شي. نصيحة فقط لا تعبث مع المجهول مرة اخرى مش كل مرة تسلم الجرة هالمرة خوف بس المرة القادمة ممكن تفقد عقلك ونشوفك في المصحة العقلية.

كارلا

صاحب تجربة يقول...

bloomingwoman
كُل الشكر لك ..
وشكرآً على نصيحتك ..

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري
الاخ نواف ..السلام عليكم ...
بالبداية اشكر لك صراحتك العالية بالاجابة على الاسئلة المهمة والتي هية جوهر القصة التي في الحقيقة كنت ابحث عنها بغض النظر عن ماحدث معك اثناء السفر ..سابدأ معك من الاول

الدار متلبس بارواح شريرة (جن) جاء من اسحار متراكمة بين الحين والاخر وقد اثر على العائلة بنسب متفاوته بين شخص واخر كل من حسب تقبله لقوة السحر ترى النساء في الاغلب اكثر تأثير من الرجال والدليل رحمها الله زوجةاخوك الاولى ,ولايزال التلبس في الدار موجود .
الارواح الشريرة هذه تسمى توابع اي انك اينما تذهب يذهب معك قسما منهم وانت تمشي تحس كأنوا شخصا يمشي خلفك ويهمس معك وهذا ماحدث عندما خرجت الى باريس .
والذي جعلك مجنبا بيوم السفر هو احد هذه الارواح لانه اراد منك ان لاتسافر لان في السفر هو راحة لك وهذا مايتعارض مع المهمة الموكل بها من قبل من قام بالسحر ..من الامور الذي كانت تحدث ولاتزال هو عندما تنوي للذهاب الى مكان تحس به استفادة مالية او راحة نفسية تتأجل او تتراجع عنها او تتكاسل عنها..
تتمتى ان تصلي لكنهم لايسمحوا لك بذلك ...كل ذلك بسبب هذه الارواح الشريرة والذي تسمعون عن تحركاتهم بالدوار الثاني واصواتهم ..
سببت لكم هذه الارواح الشريرةلجميع العائله..
متاعب ..امراض..حالات عصبية لاتفه الاسباب ..عدم استقرار..نسيان..وهناك امور اخرى لا استطيع ذكرها
هذا تحليلي للقصة واشكر واقدر تعليقات بقية الاخوة جنبكم الله كل مكروه..

هدى عز الدين يقول...

تحليلي من تحليل الأستاذ * كريم الزهيري *

و مسألة " أحلام تتحقق " فهذا أمرٌ شائع الحدوث حتى عند الناس الذين لم يمروا بتجارب واقعية و منهم بعض أقاربي و الصُحبة , أما إذا تزامنت الأحلام و التنبؤات مع تجربتك فهذهِ تُعتبر بداية المطاف ..

و المنزل مسكون بأرواحٍ شريرة كما قال الأستاذ كريم و تأثر أكثر عندما يكون أحدهم مسحوراً .

dnd يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
صاحب تجربة يقول...

إلى الأخ كريم .. بعد التحية
العفو آستآذي آلفآضل ويجب أن تكون هنالك مصداقية في الأمر لـ نظر في حل هذا الموضوع أو تفسير على الأقل مايحدث
في الحقيقة هنالك أمور أود أن أذكره
وهي عندما أصبح خارج البيت تصبح نفسيتي " عال العال " .. ولكن عند بلوغي إلى البيت أشعر بضيق وحزن وكذالك أهلي أصبح بيننا تنافر ونفور في الجلوس مع البعض وأصبح الكٌل يجلس لوحده وكما ذكرت انت أستاذي الفاضل بأن هنالك فعلاً فعلاً حالات عصبية لأتفه الأسباب .. وعدم الأستقرار والنسيان كما ذكرت أخي الفاضل وأيضاً نفور من البعض وأصبح لا أحد يطيق كلمة من الأخر

صاحب تجربة يقول...

أختي الفاضلة هٌدى .. بعد التحية ..
آود أن توضحي لي نقطة عندما قلتي " إما إذا تزامنت الأحلام والتنؤات مع تجربتك فهذه تعتبر بداية المطاف " ..
أود توضيح لأمر بداية المطاف ..
كُل الشكر لك وللأخوة

هدى عز الدين يقول...

أهلاً بك أخي نوّاف

ما أردت توضيحهُ هو إذا كانت تأتيكَ الأحلام التي تتحقق قبل وقوعِ هذهِ الحوادث التي حصلت معك ربّما قد تكون مقدمات بسيطة لما سيحصل معك بعدها ..

تحية ....

صاحب تجربة يقول...

إلى الأستاذة هدى .. بعد التحية ..
كُل الشكر لك ولـ تحملك لي ..
جزاك الله كُل الخير وللأخوة الأفاضل حفظكم الله ..

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري
الاخ نواف صاحب التجربة...السلام عليكم
ذكرت عندما تخرج من الدار افضل من عندما تكون فيه صح والسبب لان مركز السحر في الدار اي ان تواجد الشياطين اي الارواح الشريرة موكل على الدار كله ..هناك امور مهمة ممكن اذكرها لك ع الخاص اذا ماطلبت مني ذلك من خلال موقعي على الفيسبوك (المعالج الروحاني العربي)..تحياتي

صاحب تجربة يقول...

إلى الأخ والأستاذ كريم .. بعد التحية ..
بالفعل تكون نفسيتي جداً ممتازة عندما فقط أخرج من مواقف منزلنا أشعر بإرتياح ويصبح تفكيري هادئ ..
بالعكس لي الشرف بأن أتحدث معك في الخاص ..

abed abu diak يقول...

after i translated your story my dear i see u can be a writer a good one because u write in a professional way
but i see that your story doesn't make any sense
and that phenomenon can be created with people who believe that stories about souls and ghosts .... etc
the cause i think that your mind when you are in Outdoors and dark places often bring the about the most frightening memories to your mind because god create that fear In ourselves i don't know if it true because i never had the Experience
thank god for every thing and thank you for your story

asoooomi يقول...

اخوي نواف ياليت تكلمني على الخاص ابي اعلمك معلومات مهمة يمكن تفيدك وتكون سبب في شفائك

عطيه ابو خاطر-خبير معتمد يقول...

السلام عليكم
الاخ الفاضل/ نواف
مرحباً بك
بالنسبه لما كان يحدث معك فى المنزل
فأنا اوافق الاخ المعالج الروحانى كريم فى ان ذلك كان بسبب الاعمال السحريه الكثيره التى اصابت افراد العائله الكريمه وذلك يرجع غالباً بسبب الحقد والغيره من قبل المتسببين فى هذا السحر
ولهذا السبب تدهورت الاحوال الاجتماعيه لافراد العائله من نفور من الجلوس مع بعضكم البعض والشعور بالضيق عند دخول المنزل والميل الى الانعزال والوحده

اما ما حدث معكم فى المخيم
فكان بسبب صراخكم العالى فى الوادى والقائك اعقاب السجائر المشتعله فى الحفر
والجن ياعزيزى يتأذى من الصراخ العالى داخل المكان الذى يعيش فيه ويتأذى من القاء الماء الساخن او اى شئ مشتعل
فكان رد فعل طبيعى ان يحاول اخافتكم ومطاردتكم وايذائكم بأى وسيله

غير معرف

يقول...

فيما بعد يا نواف...فأنا لم اكمل القراءة

غير معرف

يقول...

كى اقرأ الكتاب Exploring the Lucid Dreaming
اهو برف؟؟

غير معرف

يقول...

الله يكون في عونكم !!!

غير معرف

يقول...

اول شي الحلام هي روئ من الله او من الشيطان طبيعي ان حلمك تشوفه علي ارض الواقع لانه تحقق انا اشوف احلام بعضها يتحقق بيوم او خلال شهر وحتي اسنين وثاني شي اذا سمعت شخص يناديك وهو مو موجود نصيحه لك لا قول اعليها اللي ينادك من الجن وليس من الانس عشان كذالا ترد مهما صار حدث كذا مره اسمع احد ينادي وكانت عندنا خدامه تعرف السحر ومخويه الجن وكانت اسمع احد يناديني لكن ما شوف احد وقالت لي الخدمه اللي ينادي هذا جني وحتي لو يناديك قالت لي لا تردين عليه وقالت لها ليش رفضت تعلمني السبب بس قالت لا تردين وقصتك حلوه وبنفس الوقت تخوف علي فكره الجن تخاف من البشر اكثر شي لكن اللي ايمانه ضعيف تستولي عليه

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
....

ماكان مألوفاً جداً في قصتك هو رؤية البعض للشيء
وعدم رؤيته للبعض الآخر , فمنذ الصغر كان أخي يرى
مالا أستطيع رؤيته أنا وكان الأمر يضايقني أحياناً
لكن الآن أحمد الله أني لا أرى

أحببت أن أًنوه أني لم أكن أحافظ على الاذكار بالسابق , لذا لا أعتقد أن الأمر له علاقة بالتدين بشكل صريح

غير معرف

يقول...

اخي انصحك نصيحه حاول تجدك طريق لك مع الله وحاول الذهاب الى المسجد وحاول الصلاه في شتى الطرق وادعي الله الشفاء وكل ما تحس بشي اقرا ((المعذوتين)) لان السحر والكلام دا بالنسبه الي مااومن به لان الله وحده لاشريك له وهو يحي ويميت واعوذ بالله من شر الشيطان الرجيم... والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

omar يقول...

إن عدم علمنا بالشيء لا يبطل وجوده ,وهنا سيكون تعليقي أو تحليلي مكون من نقطتين ,الأولى شخصية نواف وطبيعته وحيث انني لم أشك لحظة واحدة في روايته ,نواف هو إنسان ذو روحانية عالية جدا وهو إنسان شفاف له مصداقية في كل ما يدور في عقله من أفكار ,كما انه حساس جدا جدا ومثله يسمى في عالم الرحانيات [زهري]أي محظوظ ذو نظر مكشوف أي أنه يرى مالا يراه الآخرون, أماصوت الخطوات والمناداة فهذا حسب ما أعلم هو حارس من الجن يحرسه بتدبير من الرحمن سبحانه ,أما عن ما رأى في وادي شعيب وفي البوابة المهجورة فهم عبارة عن أشباح موجودون في المكان ,فبالرغم من أن الكثير من الناس يكذبون في وجود الأشباح إلا أنها موجودة حقيقة, فالعلم الحديث أنشأآكاديميات لدراسة الظواهر الغريبة وسلم بوجودها علميا .والله أعلم .

غير معرف

يقول...

محمد القاسم /الأردن
السلام عليكم :
أحترم رأي الجميع بالتعليق
لكن ما أعرفه فالجن لا يمكن وجوده بمنطقة تواجد الذئاب
حيث أن الجن يهرب من الذئب (ويوجد قصص كثيرة على ذلك)
إن الجن طعام للذئاب في بعض الأحيان
فالذئب يستطيع التحديق بالفريسة لوقت طويل .
عندما يرى الذئب الجن فإنه يحدق به وهكذا يتربط الجن ولا يستطيع الحركة او تغيير شكله الحالي
فينقض عليه الذئب ويفترسه
مع تحياتي

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.