7 فبراير، 2011

تحقيقات: ملاك يهبط فوق الكعبة

تحقيق : أحمد بشير
منذ فترة ليست ببعيدة انتشر مقطع فيديو على الكثير من مواقع الانترنت ومنها الموقع الشهير يوتيوب ، يوضح المقطع جسماً منيراً يهبط على سقف الكعبة المشرفة في الحرم المكي ويزعم بأنه ملاك كما يشير عنوانه، هذا الفيديو يشبه على نحو ما ما ظهر في مقطع آخر انتشر منذ أيام قليلة ويظهر فيه جسم أبيض يحلق فوق قبة الصخرة في القدس (يجري التحقيق حالياً في مقاطع فيديو أخرى) ، المشترك بينهما أنهما يطيران ويقتربان من أماكن عبادة مقدسة ولا نعلم إن كنا سنرى في المستقبل أيضاً فيديو آخر قد يظهر في المسجد النبوي الشريف لتكتمل جملة الأماكن المقدسة لدى المسلمين.

ما لبث أن انتشر خبر فيديو الملاك سريعاً في المنتديات الإلكترونية العربية (وما أكثرها) دون تحقيق كالعادة، ولما كان التحقيق في الأدلة المصورة أحد أهداف موقع ما وراء الطبيعة للكشف عن الزيف فيها أو لوضع فرضيات التفسيرفي حال عدم التوصل إلى نتيجة بشأنها قمنا بوضع تحليل للفيديو الذي نتمنى مشاهدته أولاً :

شاهد المقطع


التحليل
يعتمد التحليل على مبدأين في التحقق هما علمي مبني على التقنية المستخدمة في صنع المشهد ومنطقي مبني على إمكانية تحققه في ظل الظروف الطبيعية.

1- التحليل العلمي
إن مصمم المقطع (إن شئنا أن نسميه كذلك على فرض أنه تم صناعته) اعتمد على الدمج بين مقاطع الفيديو وصور جاهزة واستخدام الفلاتر والترانزيشين ( النواقل ) و المؤثرات البصرية من أجل الربط بينهما وانتاج مقطع متكامل وحتى نزيل الغموض سوف نقوم بتوضيح بعض الكلمات التي ورد ذكرها:

الفلاتر : هي عبارة نوع من المؤثرات يتم اضافتها للمقطع من اجل تغير نوعيته وجودته و استخدمت كأول مرة في الانتاج عندما حاول بعض المنتجين أضافة طابع الأفلام القديمة ( المعروفة باللون الغامق ) ، الافلام الحديثة التي تتناول قصص الماضي وتطور الأمر الى استخدامها في تغيير جودة المقطع حتى يصعب على أي محترف تمييز الفترة التي انتج فيها سواء أكانت قبل 100 سنة أو قبل سنتين .

الترانزيشين (النواقل) : وهي تقنية ابتكرها محترفو الانتاج , و نادراً ما نشاهدها لانه تتم بسرعة بحيث لا تتمكن العين المجردة من تمييزها، وتتناول هذه التقنية نقل المقطع من حالة الى حالة او عند انتهاءالمقطع تقوم باظهار المقطع المتتابع لاظهار مقطع كامل من دون أن يحس المشاهد . وقمت بعمل مثال للنواقل ولكن قمت باستخدام السرعة البطيئة حتى يتسنى لك عزيزي القارئ من الاحساس بعمل الناقل .

المؤثرات : و هي تقنيات كانت تستخدم من أجل نقل جو المقطع للمشاهدة ، فيستطيع المشاهد الاندماج مع المقطع .

بعد أن أطلعنا على الاساليب المستخدمة في الانتاج نستطيع الان فهم ديناميكية عمل المصمم للمقطع بالاضافة الى معرفة اماكن الاخطاء التي تتم عن طريقها الفبركة و التزوير .

- الخطا الاول : أول 18 ثانية من المقطع تعتمد على إظهار مقطع يتضمن زوايا و صور عشوائية غير محددة , و غير مركزة على اظهار الجسم .

- الخطا الثاني : الوقت المحدد من ( 0:21 - 0:24 )
من وجهة نظري أعتبر هذا الخطأ كافياً لإثبات زيفه لأن استخدام الناقل كان واضحاً حيث قام المصمم باظهار المقطع متحركاً ثم قام باستخدام الناقل مع استخدام فلتر ضوئي ثم قام بعدهما بأظهار صورة ثابتة غير متحركة ( لانها ليست مقطع ) وقام بوضعها، وبالطبع قام بتجهيز هذه الصورة التي تظهر الملاك فوق الكعبة ( سوف نقوم بمناقشة الصورة لاحقاً ) ،  كان من المفروض عدم استخدام الناقل و اظهار الملاك وهو ينزل وعدم استخدام صورة ثابتة تبين لحظة نزول الملاك .

- الخطا الثالث : أيضا اعتبره الخطأ القاتل وبصراحة إن دل على شئ فقد يدل على عدم التركيز من المصمم أثناء عمله ، يظهر الفيديو في اللحظة 45 أن هناك رجلاً التفت فجاة ليشاهد الجسم . ولكن للأسف هناك 3 عيوب :

1 - العيب الاول : يستحيل على المرء مشاهدة الجسم وهو بهذه الوضعية فزوايا السقوط والارتفاع للناظر لا تستطيع تغطية هذه المسافة ، لنتخيل عزيزي القارئ انك اردت مشاهدة طائرة ماذا سوف تفعل ؟ نعم بالضبط كهذه الصورة ، فمن المستحيل علمياً و عملياً مشاهدة الجسم من هذه الوضعية .

2 - عندما ادار الشخص وجهة فجاة لم يكن الجسم قد ظهر وإنما ظهر بعد ذلك بفترة معينة . فكيف عرف بظهور الجسم ؟
3 - العيب الثالث : ظهور الجسم من عدم . لاحظ في الفيديو .. بعد تحليل Frames اتضح لي ظهور الجسم من عدم و عدم وجود بعد تنازلي لظهور الجسم . و التفسير الوحيد لظهور الجسم من عدم هو بسبب ادخال الجسم على المقطع .

الخطأ الرابع : هو استخدام التقنية التي سبق ذكرها وهي تقنية استخدام ناقل مفلتر بطريقة معينة في الوقت المعين من 1:36 - 1:39 و بنفس الاسلوب يكون المقطع يعمل بطريقة طبيعية من ثم يظهر الناقل لتظهر الصورة المفبركة "ترى لماذا لايكون ظهور الكائن على الكعبة بطريقة طبيعية مثل المقطع الذي يسبقه بثواني ..؟؟"
الخطأ الخامس : الخطأ الذي اعتبره الخطأ المغرق و من خلالها نستطيع القول بأن هذا الفيديو مفبرك فعلاً .



ماهو الفرق بين الصورتين عزيزي القارئ ...؟؟

1 - الاحرام الموجود على الكعبة لم يكن موجودا قبل النزول .
2 - ملاحظة ضوء و نور اخضر لم يكن موجودا قبل النزول .
3 - هناك ثلاثة انوار لم تكن موجودة أيضاً .

2- التحليل المنطقي
منطقية عمل المقطع قد تبدو لاي شخص عادية ، ولكن تبدو غريبة بعض الشئ لمحترفي الفيديو فالمقطع لم يكن طبيعياً كالمقاطع التي نشاهدها بالعادة التي بالاضافة الى اختلاف ترتيب الاحداث في كثير من الاوقات .

- الزاوية التي كان يشاهد من خلالها المصور من الصعب على اي شخص النظر من خلالها الى هكذا ارتفاع ، وظهور الجسم كان موازي لارتفاع المنارة . و نلاحظ من خلال الصورة الزوايا المتاحة للمشاهدة :





رأي عالم في الأزهر الشريف
يؤكد عالم بالأزهر الشريف أنه على الرغم من تجسد الملائكة في هيئة بشر، فإنه لا يمكن رؤيتهم ظاهرياً لأن الرؤيا تكون باطنية بالقلب عن طريق العمل الصالح والتخلق بالمكارم والمحاسن. وفي معرض تعليقه على الفيديو، قال عبد المعطي بيومي - عضو مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر-: إن الملائكة لا تُرى ولكن الناس يرون حقيقتها نوراً في أنفسهم، وبالتالي لا يمكن تصويرهم.

وأوضح بيومي في تصريح خاص لـ mbc.net أنه هناك فرق بين تنزل الملائكة وهو مذكور في القرآن والسنة وبين رؤية الملائكة، فالملائكة تتنزل على قلب الإنسان لتملأه بالسكينة والطمأنينة أو تتنزل لتساعد في الشدائد والتثبيت والمعاونة والتأييد. كما أن هناك ملائكة لكتابة الحسنات والسيئات وتسجيل حال العباد، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال "يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم ربهم -وهو أعلم بهم-: كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: تركناهم وهم يصلون، وأتيناهم وهم يصلون". رواه البخاري ومسلم.

ولفت بيومي -عميد كلية أصول الدين السابق بالأزهر- إلى أن الملائكة قد يتجسدون في أشكال رفيعة وسامية أو على هيئة بشر. وقال إن سيدنا جبريل عليه السلام كان يتجسد -وفق بعض الراويات في الحديث- على هيئة رجل يسمي "دحية الكلبي" وكان رجلا وضيئاً طاهراً. ويختتم عبد المعطي بيومي قوله بتأكيد على أن السبيل إلى رؤية الملائكة يكون بالقلب أي بباطن الإنسان وليس بالرؤية الحقيقة، وينصح بعدم الانسياق وراء مثل هذه الفيديوهات التي تسوق لرؤية الملائكة ظاهريا،ً ولكن الرؤيا الباطنية للملائكة تتمثل في العمل الصالح واكتساب الأخلاق التي تنقي القلب من الشوائب التي تطمس على القلوب والعقول.

تعقيب كمال غزال
لا شك أن الفيديو المذكور من جملة الادلة المزيفة العديدة التي يحفل بها عالم الإنترنت في ظل سهولة استخدام أدوات معالجة الصور ولقطات الفيديو المنفذة على الحاسب، وعلى الرغم من سهولة الكشف عن زيف بعض مقاطع الفيديو يبقى الكشف عن تزييف الصور أصعب نسبياً إن لم يكن للصورة قصة موثقة بالمكان والتاريخ وشهود العيان، أعتقد أنه علينا عدم تصديق أي مقطع مصور إلا بعد معرفة قصته وهوية مصوره والكثير من المعلومات الأخرى فربما يأتي وقت قريب يصعب فيه تصديق ما نراه حتى لو حاول خبراء التصوير تحليله بصرياً وتقنياً، وفي تحليل الدوافع التي جعلت صانع تلك الخدع يقوم بما قام يمكن أن يكون وسيلة رخيصة جداً للدعوة الدينية  ، فالدعوة يجب أن تكون صادقة وغير كاذبة ليكون لها تأثير أياً كان الدين الذي تمثله - إقرأ تفاصيل تلك الأهداف هنا.

نبذة عن أحمد بشير
منذ صغره كان أحمد بشير متابع للماورائيات وعاشقاً لكل ما هو غير معروف و شغوفاً بالوصول لحل مثل هذه الالغاز، اطلع على معظم المصادر العربية والأجنبية التاريخية المتعلقة في ظهور الاطباق الطائرة ودرس ظاهرة اليوفو لمدة 6 أشهر في أحد المعاهد، ومع أن أحمد بشير ما زال طالباً جامعياً يدرس طب الفم والأسنان إلا أنه يملك العديد من الخبرات بالمقارنة مع صغر سنه ( 21 سنة) نذكرها كما يلي :

عضو في
- عضو في فريق خبراء موقع ما وراء الطبيعة .
- عضو في موقع الفيزيائين العرب .
- عضو في فريق UFO Inv.Team
- عضو في فريق Search for Fact Team وهو فريق يبحث في الظواهر الماروائية .

مشاركته في الندوات والمؤتمرات
- ندوة مثلث برمودا - العراق - 2006
-11 مؤتمراً غير رسمياً و مؤتمراً أوروبيا واحداً فعلية و الكترونية على شبكة الانترنت .
- ندوات علمية متنوعة في علوم الفيزياء .

آخر نشاطاته
- بدء الإعداد لكتاب يخص كل ما يعرفه عن مثلث برمودا .
- خبير معتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة ParanormalArabia.com فيما يخص ظواهر اليوفو.

إقرأ أيضاً ...
- يوفو فوق قبة الصخرة
- مثالان لتفسير ظهور الأشباح في الصور
- فيديو شابلن المحير
- أجسام طائرة مجهولة في بابل الأثرية

62 تعليقات:

غير معرف

يقول...

واااااااااو
وخررررررررر
ياااااااااحلالالالالالالالالالالا ياغلالالالالالالالالالا
ليش المواضيع التافهة صارت تعبي الموقع
اليوم صورنا الملايكة بكرة نصور الله
استغفر الله العلي العظيم

يبدو احد الجهلاء غار لما لقى طبق متفبرك على قبة الصخرة قال ليش ما اسوي ملاك على الكعبة

صدق اللي قال
اهل العقل في نعمة

باحث عن الحقيقة

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

واضح ان الحادثة كانت في الليل والحرم المكي يعج بالاف الحجاج واي ضوء قادم من السماء ليلا يلفت الانظار بشكل جلي

فما راي المملكة العربية السعودية بهذا الخبر؟ وما هو راي الحجاج الذين تواجدوا في تلك اللية ؟ هل اكدوا هذا الخبر ام ماذا؟

ام محمد

يقول...

اشكرك اخي احمد على هذا التحليل ولكن السؤال هنا لقد رايت في احدى التقارير ان الكعبة تعتبر اكبر مصدر للطاقة الموجبة على سطح الارض خصوصا وقت الحج وقد فسر ان مصدر تلك الطاقة قادم من اسلوب حركة الحجيج واتجاههم اثناء الطوف بالاضافة الى الروحانية العظيمة التي تجتاح نفوس الحجيج مااحببت قوله الا يمكن ان تكون هذه الطاقة العظيمة قد تحولت بطريقة اوباخرى الى ضوع او طاقة ضوئية نورانية قد تكون التقطتها الكاميرا و اعين الناس ؟؟؟ انا اعلم انك قدمت تفسير علمي بالادلة ولكن قد يكون التصوير خطا ولكن الحادثة حقيقية ؟؟؟؟ هذا مجرد افتراض لااكثر .

غير معرف

يقول...

السلام عليكم لا يجب السخرية من أي شئ خصوصا اننا لا نعرف هوية المصور ولا ظروف التصوير وإن كان هناك شهود العيان أم لا وبغض النظر عن صحة ما روي أو ما شوهد ذكرني هذا برواية للأستاذشيخ الأزهر محمود عاشور إن لم تخني الذاكرة فقد ذكر أنه في موسم الحج في ليلة 27 شاهدهو و الحجاج نورا ساطعا يمتدمباشرةمن الكعبة إلى السماء وكان الوقت ليلا وأقسم إن الشيخ رواها والدموع تترقرق في عينيه وهذا في إحدى البرامج الدينية التي كانت تبثها القناة المصريةمنذ سنوات كل شيء وارد وهذه ليست توافه الموقع الكريم مهمته البحث في هذه الظواهر الغريبة وتنوير القراء بشأنها

غير معرف

يقول...

اعتقد انة الرجل العثة mothman

SARA يقول...

J'ai des experiences mais je ne sais pas comment
les mettre ici si quel qu'un peut m'aider

غير معرف

يقول...

لو كان هذا الخبر صحيح لكانت تناولته قنوات الاخبار قبل المواقع الالكترونية و ليبقى لهذا الموقع مصداقية عليه ان يتجنب نشر المواضيع التافهة

SARA يقول...

mon Email sara.ahmed67@gmail.com

et merci pour les reponces

SARA يقول...

pour celui qui m'a dit d'aller en enfer, je crois que j'ai le droit de parler la langue que je veux, et c'est vraiment pas poli .
de toute façon je parlais pour ceux qui peuvent m'aider.
merci

غير معرف

يقول...

akh Ahmad Basheer shokran 3ala el mawdoo3 w oreed an a3ref mata sawf yasdor ketabak el khas 3n mothalath barmoda?

Zeek يقول...

SARA يقول...

J'ai des experiences mais je ne sais pas comment
les mettre ici si quel qu'un peut m'aider

لدي تجربة لكنني لا أعرف كيف
وضعها هنا إذا كان أحد يستطيع مساعدتي.

غير معرف
يقول...

Vous pouvez écrire à l'un des experts présents sur le site

يمكنك الكتابة إلى واحد من خبراء الموقع

Zeek يقول...

غير معرف
يقول...

Il suffit d'aller en enfer

أذهبي الى الجحيم

SARA يقول...

pour celui qui m'a dit d'aller en enfer, je crois que j'ai le droit de parler la langue que je veux, et c'est vraiment pas poli .
de toute façon je parlais pour ceux qui peuvent m'aider.
merci

لمن قال لي للذهاب الى الجحيم ،أعتقد أن لدي الحق في الكلام باللغة التي أريد، و انك غير مهذب.
على أي حال كنت أتحدث لأولئك الذين يستطيعون مساعدتي.
شكرا.

أخوكم زيد شعبان :-)

كمال غزال يقول...

الأخوة والأخوات ..
يمكنك إرسال أي تجارب من خلال الضغط على رابط "شارك بتجربتك" الموجود على يسار الصفحة ومن ثم ملئ النموذج المخصص لذلك.

Cool يقول...

السلام عليكم

لم أسمع بهذا المقطع من قبل ولم أميز صحة التصوير أم لأ ولكن كل الشكر للأستاذ أحمد الذي وضح كل الزيف بالمقطع =D

صحيح أن عالم الإنترنت مليء بالخزعبلات =(

غير معرف

يقول...

شكرا للاستاذ احمد بشير تحليل رائع

اخوك احمد من العراق

غير معرف

يقول...

اللهم بارك بالديموقراطية العربية وانعم علينا ولا تحرمنا من سهولة ويسر التعبير عن الاراء ااااااااااااامييييييين

سر الأرض يقول...

بعد أن شاهد الفيديو تيقنت تماما أنها خدعة وضحك على العقول ... حكمي ليس متسرعا , في ذلك المقطع أخذ من أنتج الفيديو عدة مشاهد مختلفة قام الحجاج بتصويرها وقصد التي أخذت في الليل وعمل تجميع للكل وأضاف شكل ضبابي طائر ويظهر مدى الخدعة من الستار الابيض حول الكعبة والشخص الذي التفت وجدها كدليل على انه ينظر لهذا الشيء ولكن الامر عكس ذلك .. اذن نثبت أنها مزيفة .. وأنا آسف جدا على ذلك لأنه إنتقاص من ديننا بشكل كبير كما يفعل المسيحيون بمحاولة اظهار بعض المقاطع التي تظهر تجسد مريم العذراء كدليل على صدق دينهم ونحن وللأسف أصبحنا مثلهم نقنع العالم بصدق ديننا بتلك الخدع , وكي لا أكون منحازا عندما رايت شريط الفيديو لقبة الصخرة لم أجد دليل على التزييف وكل المشاهد ظهرت بليلة واحدة وبثتها القنوات , يمكن أن يكون شخص محترف بالمونتاج الله اعلم .

سؤال يطرح نفسه , لماذا كل صور الأجسام الغريبة والخوارق غير واضحة بتاتا , ألا توجد كاميرا مثل الناس لتصور بجودة ممتازة .
سؤال يطرح نفسه , لماذا ننكر شيء خارق هذه الأيام والتي كانت تسمى "معجزات" قديما , هل لأن عقلنا مبرمج على أن نكذب كل شيء لا يستطيع أن يستوعبه , هل المعجزة هذه الأيام هي أمر مضحك ومثير للسخرية .. هناك بعض الأشخاص ممن أطلعتهم على صور ومقاطع فيديو لأمور خارقة وفورا ردوا أنها كذب وخدعة دون أن يتيقنوا , سألتهم : كيف عرفتم أنها كذب؟ قالوا : لا يوجد شيء غير طبيعي في العالم , ونحن نفضل أن نبقى طبيعين لأن كل شيء غير طبيعي يسبب لنا مشاكل وأمراض نفسية وعقد ويملأ حياتنا بالخوف ...
يتبع

سر الأرض يقول...

الإنسان من الصعب جدا جدا أن يقبل بشيء غير طبيعي في حياته , عقله سيرفض تلك الفكرة تماما لأنه مبرمج على الطبيعة والأمور الجلية ... لكنه إن حاول استيعاب تلك الأمور فمع الزمن سيستوعبها ويقبل بها ....

لإثبات صدق كل الصور والفيديو التي ينشرها الناس حول الخوارق على الإنترنت , هي أن نذهب لبيوتهم ونتحدث معهم ليعطونا دليل على أن ما صوروه حقيقة وإن لم تقتع منهم , هددهم بالسجن حتى يعترفوا وعندها ستأخذ الحقيقة نقية وطازجة من هؤلاء الناس , (هي طريقة قاسية ولكن لا بأس) ..

شيء ثاني أريد توضيحه , لو افترضنا أن شخصا قام بتصوير حديقة منزله من عدة زوايا وقام بعمل مونتاج لذلك المقطع بأن أضاف صورة لقطة تسير في الحديقة وقام بنشره على الانترنت , عندها سنجد أن كل شخص يشاهد المقطع سيقول شيء طبيعي جدا ولأنه لا يجد كلامه سيمدح القطة ويقول ما أجملها وهكذا كل الناس مع أن المقطع مزيف ..
الآن شخص يصور شيء غير طبيعي في السماء او اي مكان والمقطع حقيقي 100% ويقوم بنشره على الانترنت , هناك سنجد قلة من الاشخاص من يكتبوا "سبحان الله" ومع قليل من التشكيك والاغلبية سيضحكون عليه ويكذبونه ويقولون كفاية ضحك على العقول ..
أرأيتم الفرق الشاسع بين الحالتين .. العقل يرفض الشيء غير الطبيعي ولو كان صدقا ولكنه يقبل الشيء الطبيعي ولو كان كذبا ..
يتبع ..

سر الأرض يقول...

تلك الحالة من التشكيك وعدم قبول الحقيقة يمر بها كل منا , الاستاذ كمال غزال , احمد بشير , سليمان المدني ,كريم شوابكة , كمال سحيم , ام محمود , وبقية المشتركين ..
في مقطع قبة الصخرة , قال الاستاذ كمال , إنه خدعة وغير حقيقية دون أن يدرس المقطع جيدا .. كتب ما فسره عقله الذي يرفض مثل تلك الاشياء بسرعة (مع ان الاستاذ كمال محب للامور الخراقة فان عقله في طريقه لاستيعاب تلك الامور ) ...
وشيء آخر أنوه له , عندما نفى الاستاذ كمال حقيقة مقطع قبة الصخرة لاحظت أن جميع المشتركين تقريبا سوى القليلون قالوا "إنها خدعة واضحة جدا , وتزييف .. الخ" حتى الاستاذ كمال سحيم قال مثلهم دون تيقن .. ولو افترضنا أن الاستاذ كمال غزال قال انه حقيقة 100% فان جميع المشتركين سيتفقون معه الا القليل طبعا .. هنا تناقض , يعتبر المشترك أن الاستاذ كمال غزال صاحب علم كبير بما انه المسؤول عن الموقع اذا لا مجال للشك بكلامه ويصدقونه دون تفكير ..
أنت ايها المشترك لو صورت شيئا غريبا ونشرته وانت متيقن انه حقيقة سيسخرون منك بشكل قاطع ويكذبونك ولكن الامور التافه الجميع يصفق لها ويبارك لها ..

يتبع ..

سر الأرض يقول...

كلنا نؤمن بالله وبالجن والملائكة والطاقة والكهرباء والألم والتفكير .. الخ , لأن هناك دلائل تثبت وجودها بشكل قاطع .. لكن هل نؤمن بالحقيقة هذه الأيام بالذات طبعا لا والكل يزجم لا الا القليل جدا .. أسألتم لماذا ؟
إفتح التلفاز وقلب القنوات , ستجد كل قناة تبث ما تمليه عليها الحكومة سواء صدق ام كذب ام تلفيق وخداع .. لكن هناك قنوات تبث الحقيقة وفقط وعقله يتيقن من ذلك .. سيجد عقلك تضارب بشكل كبير جدا حول تصديق أي قناة منهم , ومن الصعب استيعاب هذا التضارب ..
افتح الانترنت وخاصة المنتديات ستجد أنها تعمل بنظام "القص واللصق" دون ادراك او دراسة حقيقة ما تقصه وتلصقه , المهم يريدون تعليقات وزبائن لهم .

افتح الراديو ستجد كل قناة تشكك في الحقيقة وأخرى تظهرها , هنا سنجد أن كل قناة تقول رأيا مختلفا ... عنها يجلس الإنسان ويضع يديه على خده ويقول أي كلام من بين هؤلاء هو الصحيح , ان لم يكن واعيا ومتفتح سينجر خلف الاكاذيب والدعايات المغرضة ..

تظام العقول تغير عن ذي قبل .. اكتشف العلماء أن الدماغ البشري آخذ بالتقلص وهذا سيدفعنا إلى التساؤل : هل نحن في طريقنا إلى الغباء؟

أتمنى أن لا يكون ذلك وأتمنى منكم أن تكونوا واعين جدا وأتمنى من كل شخص ينشر شيء أن يتيقن مما يكتبه ويضع جميع الاحتمالات ويصل في النهاية لحقيقة نقية حتى يتقبلها العقل بسرعة ودون تشكيك ..

انتهى بحمد الله

الحياة

يقول...

اخي سر الارض
قدكفيت و وفيت اتفق معك في كل ما تقوله و ارى ان اعضاء المنتديات كلها بما فيها موقع الماورائيات عملهم هو التصفيق و التهليل لما يقوله احد المشرفون حتى و لو كان مخطئ والمصيبة انهم ينتظرون اراءهم من اجل التصفيق عليها و كانهم اناس لا يخطؤون و هذا ما جعلني ارى انني اضيع وقتي في الدخول الى المنتديات و منهم هذا الموقع

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

أولا أخي سر الأرض أنا لا أقول شيئا دون التيقن منه لسبب وجيه أنا لا أتابع موقعا واحدا ولا أتبع رأيا واحدا ثانيا قد أضطلعت بما فيه الكفاية عن الأدلة التي تثبت تزييف بعض هده الظواهر وكان أغلبها ستارا دينيا بمعنى أنني لا أٌقرأها فقط ولكن أقرأ ما بين سطورها فالمسألة ليست أنشر موضوعا وتقبل الأطراء عليه من صدقه حبيبي وأخي ومن كذبه عدوي فنحن لا نقرأقصصا للنوم أو أساطير جدتي بل نحن أمام مواضيع قد تثير فتنة في بعض الحالات وأغلبها فتنة دينية والتشدد في الرأي يعبر عن نقص في المستوى الثقافي للحوار والنقاش وأنا مهما كان الحال لن أجادل في شئ لم يثبت علميا ولا أدبيا ولن أجري كالطفل وراء أي خبر وأصدقه في الحال وأبكي ليعترف الناس بأنني على حق لكل رأيه و لكل معتقده ومسألة الأختلاف واردة والتزييف وارد و التعليقات والشتائم كثيرة والمصدر واحد .

غير معرف

يقول...

أكرر وأقول يا إخواني بارك الله فيكم لا تجرحوا بعضكم هذا لا يجوز أنا موافق أو معترض لنا كامل الحرية فلنقلها ولكن باحترام الإخوة المشاركون أحيانا ينقدون هذه الفديوهات وكأنهم جميعا خبراء ويقولون نعم الفيديو زيفه واضح وهي خدعة بينة تبينوا يا إخوان وإن لم تفهموا فليسا عيبا أن نقول إننا لم نستوعب

سر الأرض يقول...

يبدوا يا أخي كمال سحيم إنك زعلت .. أنا لم أقصد التجريح أو الإهانة ولكن كتوضيحة لحقيقة كا يجري .. وهو فعلا يجري أما أعين الجميع ... لا تأخذ فكرة سيئة عني .

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

أنا لم أزعل ولكن لدي مسألة توافق هدا التزييف والدهشة عند رؤيتها والحيرة التي تصيبناأرجو من الأخوة مطالعة الصور ذات المناظر الثلاثية الابعاد وخصوصا الرسومات على الشوارع وتخيل أن شخصا لا يعرف هدا الفن مادا سيحصل له ,كذالك الأمر عند مروجي هده الفيديوهات فهم يصدرونها أعتقادا منهم أننا لازلنا في عصر من العصور الغابرة على رأي الدكتور جاك شاهين في فلمه
(Reel Bad Arabs)
أرجوا أن تشاهدوه http://video.google.com/videoplay?docid=-223210418534585840#
نحن لسنا أغبياء كما يصورنا البعض نحن العرب الأن أكثر وعي وأكثر دكاء من ذي قبل ولن نرضخ لغسيل الدماغ .

Catwoman يقول...

السلام عليكم

شاهدت المقطع من ستة أشهر تقريبا وصلني ايميل... عندما رأيته استفزني كثيرا و حزنت لمشاهدة المحاولات اليائسة للضحك على العقول...فالمقطع واضح انه مزيف...

وسبحان الله كيف كان المصور على أتم الاستعداد للتصوير من نزول الكائن من السماء وحتى رجوعه إليها...والغريب اكثر ..وجود هذا العدد الكبير من الحجاج طبعا هذا غير الكاميرات الموجودة في الحرم المكي الشريف لنقل الصلوات مباشرة..كل هؤلاء لم يعلمو ولم يرو هذا الكائن...ولم يتم تناقل الخبر لا بين الناس ولا بين القنوات...


على كل شكرا للاخ أحمد بشير والاستاذ كمال غزال

غير معرف

يقول...

الغير معرف اللي نازل شتيمة بالناس بكل الموقع ويتكلم مصري اقوله لو كنت مصري صحيح روح اتظاهر مع الرجالة وان كنت مش مصري ماتستعملش لغتهم لانهم ارفع واعظم من ان يستخدم لغتهم جاهل مثلك

ام محمد

يقول...

ولكن هل الكعبة تحتاج لاعلان وتزييف حتى نعلم عظمتها؟؟
وهل تحتاج مريم العذراء ان تظهر حتى نعرف قدرها؟؟؟؟؟
وهل بيت المقدس رخيص عند العرب حتى يظهرو فوقه بالذات بالذات مركبة فضائية؟؟؟؟؟
اذن المسالة ليست مسالة اظهار عظمة دين او ماشابه
عندما يبدا البشر بتكذيب كل شئ كل شئ فان اي حادثة حقيقة ستكذب ايضا وهذا المطلوب
انا لااكذب الاخ احمد بشير ولكن لدي سؤال هل يوجد اثبات انه لم يحدث تلاعب في الفيديو المصور حتى يظهر بانه مزيف ليس في هذه الحادثة فقط بل ايضا في الكثير من الحوادث الاخرى
وشكرا

عـ.عـ.مـ. يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،

إن الفيديو مصور رجودة سيئة ، وهذا يساعد صعوبة كشف تزييف الفيديو والتلاعب فيه ، وحتى في فيديو الملاك الذي يزعم أنه ظهر فوق قبة الصخرة في القدس ، الفيديو هناك تم تصويره بجودة ضعيفة...(إلخ) .
وهذا والله أعلم بأمر صحة وحقيقة الفيديو.
وشكرًا.
أخوكم: عيسى.

MetalGear يقول...

للاسف في المقطع لم ارى شيءاً, فقط اشياء و اشكال مبهمة قد تكون اي شيء, و فجأة يظهر سهم يؤشر الى احدى الاشكال المبهمة مع تعليق "انظر!!! هذا ملاك" لو قالوا ان هذا باءع البوظة, لرأيت في احد الاشكال باءع بوظة. فعلاً شيء مثير للضحك.
الامر الاخر هو عن ماذا يخبرنا هذا المقطع؟ حتى باءفتراض انه حقيقي؟ بماذا كان يفكر مصممه؟

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

أختي أم محمد ليس كل شئ حقيقي وليس كل شئ مزيف ولا يمكننا تصديق كل شئ أو تكذيب كل شئ للمراجعة فقط ففي الموقع ستجدين صور لأدلة مزيفة وما يهمنا هو البحث و التمحيص عن التزييف واداكان هناك شئ مؤكد
فأعتقد أن لا أحد يصمد أمام الحقيقة أيا كانت ودورنا ودورك ودور المجتمع برمته هو أن نتيقن قبل أن نصدر رأينا.

سر الأرض يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

ام محمد

يقول...

انا معك اخي العزيز كمال سحيم ولكن الا تلاحظ انه في خضم التعليقات التي تتفق مع ان هذه الظواهر او الفيديوات هي مزورة تجد اشخاص يكادون يجزمون بانها حقيقة مثل ماحدث مع حادثة المركبة الفضائية؟؟ فانا رايي والراي يعود اليكم اولا واخيرا هو ان تقوم انت يااخي كمال او احد الخبرا ء بمحاولة اعادة تنظيم الاوراق ماقصدته ان تقوم باظهار حالة حالة (اقصد التي فسرت على انها مزيفةاو مفبركة) وافساح المجال للاخوة المعلقين ابداء رايهم فيه او تقديم ادلة قد تدعم التزوير او تنفيه لكي نصل الى نتيجة نهائية وليست ضبابية كما يحدث الان حيث انني لم اخرج باي نتيجة توكد او تجزم ان اي فيديو عرض مزور ؟؟؟
ولنبدا بقضية الاطباق الطائرة خصوصا ان معكم خبير في هذا المجال وهو الاخ احمد بشير
وشكرا جزيلا لكل مايقدمه هذا الموقع وشكرا للاخ كمال لسرعة اجابته على اي تساؤل يطرح وهو دليل حرص تحمد عليه

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم.....
انا لا اعرف.....أعنى......
لماذا اماكن العبادة المقدسة؟؟؟ ولماذا اماكن العبادة عند المسلمين بالذات؟؟؟...هناك خطة او مؤامرة ما....
لكنى لا ادرى ماذا يحاولوا ان يفعلوا....


اخى سر الارض :

انت تقول ((الإنسان من الصعب جدا جدا أن يقبل بشيء غير طبيعي في حياته , عقله سيرفض تلك الفكرة تماما لأنه مبرمج على الطبيعة والأمور الجلية)).....انا اختلف معك...
كلامك هذا لا ينطبق على الجميع يا اخى ...لأنه لو كان كذلك....لما كان ذلك الموقع قد انشىء...فهو اصلا يختص بكل ما هو غير طبيعى......ولما كنت انا وانت وجميع المشاركين هنا الان..... لأننا عندها سنكون (تبعا لقولك) لا نقبل الاشياء الغير طبيعية....فكيف سندخل للموقع؟؟...

واعذرنى مرة ثانية....انا فهمت من كلامك اننا ننساق وراء كلام الاستاذ كمال غزال والخبراء ونعتبره حقيقة غير قابلة للنقاش......انت اعتمدت فى كلامك على موضوع واحد...وهو موضوع ((يوفو فوق قبة الصخرة))....ولكنك بعدها قلت (( أنت ايها المشترك لو صورت شيئا غريبا ونشرته وانت متيقن انه حقيقة سيسخرون منك بشكل قاطع ويكذبونك ولكن الامور التافه الجميع يصفق لها ويبارك لها))......
انت عممت حالة جاءت فى فيديو واحد...على جميع الفيديوهات التى قد تنشر فيما بعد...واننا فيها ايضا سننساق وراء الخبراء دون تفكير......فلماذا؟؟ كلامك لو كان صحيحا...لما كانت ساحة النقاش هذه موجودة....واكثر من مرة نرى جدالا بين احد الخبراء وقارىء عادى ((وحدث ذلك فى احد الفيديوهات كمثال))....فماذا يعنى ذلك؟؟..........ليس الجميع دائما ينساق وراء ما يقوله الخبراء....والدلبل...انهم يناقشوهم....فهم اذا غير مقتنعين بكلامهم.........((وارجو من البعض عدم استغلال كلام الاخ سر الارض ليصطادوا فى الماء العكر))

وعلى الجانب الآخر :
اتفق معك فى عدم قول الحقيقة على جميع القنوات التليفزونية.......ولكن الأمر اصبح مكشوفا الآن بعد زيادة التوعية واصبحت الاغلبية من الناس تشاهد بعض القنوات فقط .....وهى تلك التى تنشر الحقيقة....الامثلة كثيرة وهى قنوات معروفة.....ويبتعدون عن القنوات الكاذبة والامثلة كثيرة ايضا......

((وهذا سيدفعنا إلى التساؤل : هل نحن في طريقنا إلى الغباء؟))........
بما انك سألت....اسمح لى ان اجيب على تساؤلك من وجهة نظرى الشخصية....
جوابى هو: لا.....انا لا اعتقد ان الثورة العربية الجارية الان يمكن ان يقوم بها اشخاص فى طريقهم للغباء....هذا واحد من الادلة وهناك المزيد ايضا....حتى فى المجالات العلمية والعملية وفى هذا الموقع...

تحياتى...........

غير معرف

يقول...

بارك الله لكم في كشف الحقيقة، الله يهديهم بس الغير مسلمين، يفبركون المقاطع وينسبونها للمسلمين ومن ثم يقوم المسلمين بنشر الفيديو بكل جهل تام حتى يتسنى لهم الإستهزاء بنا في مواقعهم الخبيثة!! شكرا لمن حلل هذا الفيديو وكشف زيفه والله إنه موقعكم هذا فيه فائدة عظيمة جدا ورائع ولا يوصف شكرا لكم من كل قلبي.

The Nightmare

يقول...

وحش الوحوش...(سابقا)

السلام عليكم

من زمان ما شفناك بالموقع أخي أحمد بشير وشكرا على هالموضوع ومثل ما يقولون عندنا من طول الغيبات جاب الغنايم..

انا اعرف ليش كتبت هذا التحقيق أخي أحمد وانا لا ألومك ففعلا هناك ناس يصدقون هذه الفبركة والخداع المستخدم في كثير من مقاطع الفيديو..

ولكن لولا هذه النقطة لقلت لك ان هذا الموضوع عادي جدا ولا يستحق هذا المجهود الذي بذلته في التحقيق فيه ولكن عموما اشكرك على هذا الجهد اللي بذلته..

ويعطيك العافية

غير معرف

يقول...

عوشه
انتهــــــــــــــــــى زمن المعجزااااات بعد الرسول صلى الله عليه وسلم !!
اذا كااان صانع هذا الفيديو مســـــلم لفكر في هذه النقطة !!!!!
حمد الله على نعمة العقل .. ليش الناس تعشق خداع الناس بمثل الامور !!

أبوهاشم

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
الأخ الذي يقول بأن زمن المعجزات قد إنتهى بعد زمن الرسول عليه السلاة والسلام قد أخطأ لأن الله جل في علاه هو الذي يفعل المعجزات وليس الرسول وإن مات رسول الله فإن الله حي لايموت وأن معجزاته مستمرة وباقية إلى مالا نهاية .
أما بالنسبة لما يتم تصويره عبر الكاميرات ونسبها إلى المعجزات هذا شئ غريب لأن الكاميرات عاجزة تماما عن تصوير قيعان البحار والمحيطات بسبب إرتفاع الضغط في هذه الأماكن وتصاب بالعطب التام فكيف أصبح في قدرتها تصوير الملائكة والمعجزات الماورائية التي يعجز البصر عن بلوغها إلا من أراد الله له ذلك . لذا أرجوا من الإخوة القائمين على هذا الموقع المفيد والنافع التثبت من صحة هذه الصور والمقاطع قبل مناقشتها لكيلا يكون الموقع ساحة لكل من هب ودب يدلو بدلوه دون علم أو معرفة . وأسأل الله التوفيق للجميع

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا و سهلا بكل اصحاب الردود ..

أأسف لتاخري في المناقشة .

بالنسبة للموضوع الي دار بينكم : ان مهمة موقع ما وراء الطبيعة هو البحث في الظواهر التي تخرج عن اطار المألوف و تتعدى القوانين الفيزيائية المعروفة , و نتناول ضمن ذلك النسق بعض الموضوعات التي تكتسب الانتشار الواسع سواء كان على مستوى الانترنيت او على المستوى الشعبي او الاعلامي , و الموضوع المذكور من وجهة نظري نال بعض الشهرة في المنتديات و على موقع اليوتيوب بالاضافة الى ذلك قام بعض القراء بالمطالبة بالتحقيق حول الموضوع .. على الرغم من أن بعض الناس يرى ان هذا المقطع قد يبدوا ساذجا وهدفه معروف , ألا ان توضيحه يعتبر واجب يجب القيام به بالاضافة الى كونه يندرج تحت باب ماوراء الطبيعة .
و احب ان انوه الى ان كل قارئ له الحرية في التعبير عن رأيه و أنتقاد ما يشاء , و لكن بصورة حضارية تهدف الى نقاش بناء . أأسف لا الاطالة في الكلام .

تقبلوا تحياتي

غير معرف

يقول...

استغفر الله العظيم اتشككون في قدره الله , الظواهر الالهيه لا تفسر بالعقل البشري وهذه هي طاقه غير طبيعيه

سعيد يقول...

اي فيديو مهما بلغت مصداقيته لا يستدل به على مسائل عقدية نفيا أو إثباتا.

والقول بأن هذا الفيديو لملاك هبط فوق الكعبة من أعجب الأقوال .. فمع احترامنا الشديد للموقع نتسائل لماذا مثل هذا العنوان لمثل هذا الفيديو .. ألستم متسرعين في الوصف .. تماما كما حدث في وصف فيديو القدس الذي أومن بأنه حق و ليس فبركة .. ما هذه المفارقة العجيبة ؟؟؟؟؟

سعيد يقول...

هذا فيديو مشابه صور في كاليفورنيا تصدقه عدة فيديوهات على الأنترنت و على أخبار التلفزيون ..

أرجو أن لا يقال أيضا إنه لملاك !
كما أرجو أيضا أن لا يتسرع البعض أيضا بالقول إنه مفبرك فقط ردا على هذا القول !!

سعيد يقول...

الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=MySWqJz0iJw&feature=related

كمال غزال يقول...

الأخ سعيد ..
أرجو منك عدم التسرع في الأحكام ، يجب على العنوان أن يكون جذاب للفت الإنتباه وهي حرفة في الإعلام.

العبارة : "ملاك هبط فوق الكعبة" هي زعم لناشر الفيديو، وهو وصف للمشهد المفتعل في الفيديو.

ولسنا هنا لنناقش هبوط كلائكة غير مرئية على الكعبة.

بل نناقش ما شاهدناه في الفيديو الذي يزعم صاحبه أنه ملاك هبط فوق الكعبة .

أرجو أن تكون الفكرة قد وصلتك وشكراً لك.

الجوكر

يقول...

كل ما اقولة العلم عند الله وان كان التحليل صحيح فويل للذى فبرك الفيديو لا اله الا الله محمد رسل الله

غير معرف

يقول...

اعلم ان ماذكر من تفسير علمي لهذه الحادثه كشف الخدع المفتعله في هذه الحادثه الواضحه بدون محلل اصلا ولكن هناك حادثه مشابهه لهذه الحادثه في عهد النبي فـ‏عنْ ‏ ‏أُسَيْدِ بْنِ حُضَيْرٍ ‏ ‏قَال :"بَيْنَمَا هُوَ يَقْرَأُ مِنْ اللَّيْلِ سُورَةَ ‏ ‏الْبَقَرَةِ ‏ ‏وَفَرَسُهُ مَرْبُوطَةٌ عِنْدَهُ إِذْ ‏ ‏جَالَتْ ‏ ‏الْفَرَسُ، فَسَكَتَ. فَسَكَتَتْ، فَقَرَأَ ‏، فَجَالَتْ ‏ ‏الْفَرَسُ فَسَكَتَ وَسَكَتَتْ الْفَرَسُ ثُمَّ قَرَأَ ‏ ‏فَجَالَتْ ‏ ‏الْفَرَسُ فَانْصَرَفَ وَكَانَ ابْنُهُ ‏ ‏يَحْيَى ‏ ‏قَرِيبًا مِنْهَا فَأَشْفَقَ أَنْ تُصِيبَهُ فَلَمَّا اجْتَرَّهُ رَفَعَ رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ حَتَّى مَا يَرَاهَا فَلَمَّا أَصْبَحَ حَدَّثَ النَّبِيَّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏فَقَالَ اقْرَأْ يَا ‏ ‏ابْنَ حُضَيْرٍ ‏ ‏اقْرَأْ يَا ‏ ‏ابْنَ حُضَيْرٍ ‏ ‏قَالَ: فَأَشْفَقْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنْ تَطَأَ ‏ ‏يَحْيَى،‏ ‏وَكَانَ مِنْهَا قَرِيبًا. فَرَفَعْتُ رَأْسِي فَانْصَرَفْتُ إِلَيْهِ فَرَفَعْتُ رَأْسِي إِلَى السَّمَاءِ: فَإِذَا مِثْلُ ‏ ‏الظُّلَّةِ ‏ ‏فِيهَا أَمْثَالُ الْمَصَابِيحِ، فَخَرَجَتْ حَتَّى لَا أَرَاهَا. قَالَ: وَتَدْرِي مَا ذَاكَ؟ قَالَ: لَا قَالَ: تِلْكَ الْمَلَائِكَةُ دَنَتْ لِصَوْتِكَ، وَلَوْ قَرَأْتَ لَأَصْبَحَتْ يَنْظُرُ النَّاسُ إِلَيْهَا لَا تَتَوَارَى مِنْهُمْ".
ومن يجلس في حلقات القرآن يشعر أن السكينة تنزل عليه، والملائكة تحفظه، وهذا ما ورد في حديث النبي صلى الله عليه وسلم مبشرا من يجتمع حول حلقات القرآن الكريم:" وَمَا اجْتَمَعَ قَوْمٌ فِي بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللَّهِ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَيَتَدَارَسُونَهُ بَيْنَهُمْ إِلَّا نَزَلَتْ عَلَيْهِمْ السَّكِينَةُ وَغَشِيَتْهُمْ الرَّحْمَةُ وَحَفَّتْهُمْ الْمَلَائِكَةُ وَذَكَرَهُمْ اللَّهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ وَمَنْ بَطَّأَ بِهِ عَمَلُهُ لَمْ يُسْرِعْ نسبه" رواه مسلم، وفي رواية له لم يقيده بالمسجد: لا يقعد قوم يذكرون الله عز وجل.

عيوني 000

غير معرف

يقول...

موقع ولا أتفه

سعيد يقول...

!!!!!!!!!!!!!

'' و لا تبخسوا الناس أشياءهم و لا تعثوا في الأرض مفسدين ''

هذا الموقع لخبراء يناقشون الحالات الاستثنائية و الغريبة في المجتمعات الاسلامية و غيرها و و يقدمون تغطية هامة لاحداثها و يبينون الكثير من المعتقدات الفاسدة حولها و يكشفون عن مظاهرها بالأدلة العلمية .. و بالحجج المنطقية العقلية و الدينية.

المقصود : التافه من يرى هذا الموقع تافها

ابو عبد الرحمن

يقول...

ولله الخمد رب السموات والارض ونورالسموات والارض
هناك اناس يرون اشياء لايرها غيرهم لغض النظر عن هذا
واهل السنه والمسلمين مش مختاجين معجزه خولها جدل
فى المواعظ والعلمات كثيره بفضل الله

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

سلام قول من رب رحيم > اسمحو لي لدي تعقيب لما شاهدت الان ولما شاهدته قبل عدت ايام في هذا المقطع انا حدثت لي حادث بالحرم بمكة اثر فضولي في رمضان قبل 3 سنوات وعندما سئلت احد الموضفين بالحرم ضنن مني انه احد المفتين بالحرم قال لا لا لارئ ماترين ونظر الي كما لو انه يقول هل انتي مجنونه ؟ لكن لم يكن لدي حساب في قوقل ولم استطع ارسال تعقيبي والى الان ليس لدي حساب قوقل خاص بي فالكذب لايرضي الله ولا رسوله ساحكي لكم ماحدث وانتم لجنة الحكم فسروة لي وماقولكم فانا اكاد اجن منذ ذلك اليوم شكرا ايمان ملكة الفل

غير معرف

يقول...

اقسم باالله الذي رفع سبع وبسط سبع اني لااكذب بحرف واحد في رمضان قبل 3 سنوات ذهبت الى مكة واعتمرت اديت مناسك العمرة وتحللة اردت ان اذهب قرب المقام فذهبت فاذا بي ارئ جناح يمتد افق الى السماء فوق المقام ويمتد الى ماوراء الكعبة يشع ضياء ومن شدة ضيائة يضيئ الحرم وما حولة هي كلمة القاه وجن جنوني ولم انام يومها وذهبت ابحث من الغد عنه في نفس المكان ولكنه عاد في يوم خطبة الجمعه بسرعة واختفئ حزنة لاني لم الحق به ولم اصل قبل الخطبة كانت كلمته > ومن يومها وهي لاتفارق لساني هذه الكلمة واصبح عيني فيها وميض من اثره خافت كما لو انه دمع متحجر شكرا ايمان ملكة الفل

غير معرف

يقول...

ولكن مارئيت في مقطع الفيديو يدل ان هناك ربما من قشور القمر ماسقط اثر ناجم عن تصادم بالفضاء والله اعلم بالغيب شكرا ايمان ملكة الفل

غير معرف

يقول...

اتعلمون ماهي كلمته>< سلام قول من رب رحيم> شكراملكة الفل هذه كانت كلمته

ولد المدينة يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
الاسلام لا يحتاج الى اشاعات و معجزات
الاسلام في القلوب وليس في مقاطع اليوتيوب
وربما قد يكون مصمم الفديو ملحد او كافر
غير مسلم لذلك يسخر من المسلمين ونتشار مثل هاذه المقاطع بينهم

غير معرف

يقول...

سادلي بملاحضة حارج الموضوع فنا لايهمني كتيرا هدا الفيديو هل هوصحيح ام مفبرك ولكن ماتار انتباهي هو اندفاع البعض الى تكديب كل شيىء يتكلم عن كائنات خفية غير بشرية وكانه يعتقدون ان البشر هم الكائنات الوحدية الموجودة في هدا الكون الفسيح الامتناهي زهدا شيىء يضحك وقد يعطينا تفسيرا ان متل هؤلاء مع احترامي لهم يا اما ماديين لايؤمنون بالروح يا اما ملحدين وياا جبناء وخائفين يخافون من الكائنات الاخرى او المخلوقات الاخرى ويخشون من المجهول وانا اقول واجزم لسنا وحيدين في هدا الكون العجيب انا لايعنيني مافي الفيديو ومامدى صحته ولكن اجزم لكم ان كل الكائنات موجودة جن اشباح ملائكة شياطين وربما حتى في الكواكب الاخرى البعيدة التي لم تكتشف بعد قد تكون كائنات اخرى لاعلم لنا بها لسنا وحدنا وستاتيكم الايام بما كنت جاهلين به

غير معرف

يقول...

كيف حرم

غير معرف

يقول...

شكرا للأخ..محمد بشير على هذه الدقه في التحقيق...
انا اصلا اول ماشفت الفيديو باين ان فيه تلاعب واااضح..
dark light

غير معرف

يقول...

ربنا يكرمك لان كلامك منطقى جدا وعلى فكرة انا مش هقولك غير انى شفت شئ غير طبيعى وهو ملاك حقيقى متجسد فى صورة بشر بعد انتهائى من الصلاة مباشرةوعلى فكرة بابا خاف علياوقالى شغلى قرآن قبل ماتنامى فى اوضتك بس انا كان عندى يقين انه ملاك مش شيطان لانى كت مرتاحة جدا واول ما شفته ابتسمت ومخوفتش وشفته فى مسجد ووراه حلقة تعليم قرآن وانامش بكذب فى ده لانى هتحاسب على اللى قلته

غير معرف

يقول...

احترم ارائكم اخوتي واخواتي حول هذا الموضوع ولاكن هناك بعض الأخوة يشككون بأن الملك لا يضهر ويصرون علي عدم التصديق لمثل هذه الاقوال وهذا الاصرار يوجد لديه بعض الشك والعياذ بالله من قدره الله سبحانه وتعالي فأن الله علي كل شيء قدير وأذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون فانا لا اشكك في قدره الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غير معرف

يقول...

هده هيا تقنيه الهولوجرام او الشعاع الازرق وهده الخطوه مدروسه والفيديو معمول كاحد الخطوات في الطريق للسيطره على العالم اقرو عن تقنبه الهولوجرام او مشروع الشعاع الازرق والسيطره ع العالم عملوها حتى في مصر

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .