10 فبراير، 2011

القرين

إعداد : كمال غزال و كمال سحيم
عرف الإنسان منذ بداية وجوده على وجه الأرض صراعاً دائماً في ذاته بين أهوائه (كاللذة والسلطة والمال) من جهة والقيود التي تلجم تلك الأهواء من جهة أخرى (تعرف بالأخلاق والضمير والمحرمات) كما عرف أيضاً أن سلوكه (أفعاله أو أقواله) يأتي نتيجة ذلك الصراع القائم لكنه مع ذلك ظل يتساءل عن طرفي هذا الصراع ، هل هي في نفسه فقط ؟ أم أنها كيانات غيبية غريبة عنه تلعب دوراً في تشكيل سلوكه ؟


أتت الأديان لتجيب عن تلك التساؤلات لتوضح الأمر على أنه صراع بين الخير والشر ، بين الملائكة والشياطين، وأن الإنسان متورط لا محالة في هذا الصراع ومن هنا برز تساؤل آخر : هل يملك الإنسان دوراً في تغيير نتيجة هذا الصراع القائم في ذاته أم أن سلوكه رهن بنتيجة الحرب بين تلك الكيانات المذكورة أي أنه ضحية فقط ؟ بمعنى آخر : هل الإنسان مسير أم مخير ؟ ، شغل ذلك السؤال الفلاسفة وعلماء الدين وتجادلوا فيه دهوراً ولن نناقشه في هذا المقال ولكن نكتفي بالقول : " من الواضح أن هناك فهماً فطرياً لدى الإنسان للتمييز بين طرفي الصراع وهذه القدرة على التمييز تفرض وجود كيان ثالث نطلق عليه الذات أو ما يعرف بـ إيجو Ego في علم النفس الفرويدي ، أي أن الإنسان مسير ومخير في آن معاً ، تلك الثنائية التي تبدو ظاهرياً متناقضة منطقياً موجودة في النفس البشرية المعقدة ".

لننقاش الآن أحد طرفي الصراع الذي يلعب على وتر الشهوات والأهواء لدى الإنسان فلا يكترث إلى العواقب التي قد تكون مدمرة على من حوله من البشر ، هذا الطرف في الصراع لا بد أن يكون ملازماً وملاصقاً للإنسان ويولد معه ويغويه باستمرار، لماذا ؟ لأنه لم يعرف في الحياة البشرية أن أحداً لم يكن ولو للحظة من لحظات حياته غافلاً عن أهوائه ، وأيضاً يقتضي الإيمان بوجود الشيطان أنه ليس من الممكن له أن يتابع البشر كافة في نفس الوقت ليغويهم لفعل الشر ، لذلك يقوم بتوكيل أتباعه على كل إنسان جديد، ومن هنا أتت فكرة القرين في الدين الإسلامي ليس فقط لتفسر سلوكاً مبنياً على الشهوات وبدون قيود ، ولكن أيضاً لتفسر ظواهر كالمس الشيطاني والتقمص واستحضار الأرواح وغيرها بحسب رأي بعض الباحثين. نتمنى أن تكون الأسطر التالية أن تعطي نظرة مختصرة وأقرب للشمولية قدر الإمكان عن فكرة القرين.

القرين في اللغة
إذا بحثنا في كتب اللغة نجد أن العلماء عرفوا القرين على أنه الصاحب أو الرفيق ولكن في اللغة العربية كل كلمة لها معنى خاص بها، الصاحب مثلاً أو الصديق يكون فيه بعض صفات مشتركة مع صاحبه أما الخليل فالصفات المشتركة تكون أكثر بين الشخصين مما بين الصاحبين أما القرين فيتطابق في الصفات مع قرينه.

أساطير ومعتقدات شعبية
اعتقد قدماء المصريون أن هناك صورة أخرى تسكن جسم الانسان وتسمى ( كا ) وهي ما تعرف بالقرينة والتي تولد مع كل مولود يأتي الى الحياة، وهي صورة عن الانسان وتقوم بحمايته، فإذا مات رافقته الى قبره وهناك يكون لها عمل آخر ولذا فإن القرينة تقترن بالانسان ولا تفارقه.

كذلك يعتبر الكثير من الناس أن القرين أصل كل الشرور و منه تأتي كل الشرور الأخرى وهو ينمو مع الأنسان وينتشر في أنحاء جسمه ليتمكن من السيطرة عليه وهناك أيضاً القرين الطيب الدي يحاول أن يمد يد العون للأنسان الدي يرتبط به ومنه يتضح أن هناك صراع داخلي بين القرين الشرير والقرين الطيب كما يعتقد بعض الناس بوجود القرين أو (القرينة).

ويوصف القرين بحسب بعض المعتقدات الشعبية التي تعود بجذورها الى عشرات القرون (بل الى أكثر من ثلاثة آلاف سنة) بأنها روح شريرة أو جنية شريرة تتمثل بصور وأشكال مختلفة للمرأة المتزوجة لتجعلها عاقراً.

وقد يلجأ من يعتقد بالقرينة الى أمور وقائية لحماية المرأة أو الطفل بعد ولادته من آذاها، وذلك باتباع وسائل عدة منها: إلباسه ثياب بنت اذا كان المولود ذكراً أو إلباسه ثياب راهب أو نذره أو تعميده أو بوضع حلقة معدنية في قدمه أو في معصمه، أو بوضع خلخال من حديد في رجل المرأة أو بتعليق حجاب في عنق الطفل أو بالرقوة والتبخير.

القرين في الإسلام
يعتبر الإسلام القرين كائن غيبي يلازم الإنسان في حياته وهو مخلوق من الجن  المسبب للوسوسة والشرور المتأتية من إغواء النفس حيث ورد ذكره في عدة مواضع من القران الكريم :

- " وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ " (سورة ق -آية 23)

- " قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيد " ( سورة ق -آية 27)

- " وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ " (سورة الزخرف – آية 36)

وقد يكون للإنسان قرين آخر من الكائنات الغيبية كنوع من الجن الصالح أو الملائكة التي تنصحه بفعل الخير، وقد بين محمد رسول الله (ص) فكرة القرين :

عن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما منكم من أحدٍ إلا وقد وكِّل به قرينه من الجن ، قالوا : وإياك يا رسول الله ؟ قال : وإياي ، إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرني إلا بخير ".

نستنتج من الحديث المذكور أن القرين يمكن له أن يغير من سلوكه مع النفس . فهل هذات مقتصر على الأنبياء وحدهم فقط ؟

وقد ذكر في رواية أخرى عن الحديث المذكور :في رواية مسلم : " … وقد وكِّل به قرينُه من الجنِّ وقرينُه من الملائكة " - رواه مسلم.

أي أن للإنسان قرينان وليس واحد ، أحدهما من الجن والآخر من الملائكة .

النفس في القرآن الكريم
هل لفكرة القرين صلة بالنفس ؟ نحن نعرف أن القرآن الكريم أطلق على النفس عدة صفات عندما قد ذكرها في مواضع عدة منها:

- " وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي ۚ إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إلا مَا رَحِمَ رَبِّي ۚ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَحِيمٌ " (سورة يوسف - آية 53)

- " لا أُقْسِمُ بِالنَّفْسِ اللَّوَّامَةِ " (سورة القيامة - الآية 2)

- " يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ " (سورة الفجر - آية 27)

تولد النفس مع الإنسان وتتطبع بطباع قد تكون طيبة أو خبيثة حسب أعمالها ، ويعتقد أن القرين هو من تتفاعل معه النفس في الأفكار والتخيلات ، فأنت مثلاً عندما تقف أمام المرآة لتسأل : هل أبدو جميلاً ؟ حينها يجيبك قرينك : كأن لون القميص ليس لائقاً . عندها قد تقتنع بما نقله إليك أو قد تجيبه بكل ثقة : " بل أبدو في غاية التألق " ، وقد تكون النفس قوية وذات قناعات راسخة لدرجة أنها طوعت قرينها بإتجاه معين لا يتزحزح عنه .

النفس بحسب فرويد
قسم سيجموند فرويد رائد علم النفس النمساوي شخصية الإنسان الى ثلاثة أنواع :

- الأنا العليا   : هي الضمير أو القيم والتقاليد والاعراف والقوانين المكتسبه

- الأنا السفلى : هي الغريزة البدائية والجنسية لدى الإنسان وهي فطرية.

- الذات         : هي الشخصية الناتجة عن صراع الأنا العليا والسفلى.

ولدى مقارنتها مع ما ذكره الإسلام عن القرين وأنواع النفس، نجد أن هناك تشابهاً ، فقرين الجن يرادف الأنا السفلى ، وقرين الملائكة يرادف الأنا العليا ، والنفس ترادف الذات. وتصبح صفات النفس مثل اللوامة أو المطمئنة أو الأمارة بالسوء مجرد نفس انحازت لرأي الأنا العليا أو السفلى. أي أننا أمام نظرية هنا يمكن أن نطلق عليها " نظرية القرين ".

نظرية الهالة النارية والهالة النورانية
يزعم بعض الباحثين أن الانسان محاط بهالة مركبة من عنصرين الأول ناري (قرين جني)، والثاني نوراني (قرين ملائكي)، ويستندون في فرضيتهم هذه أن الإنسان يمتلك هالة كهرومغناطيسية لها تردد معين، تتبع جذورها من القلب، ويعتقدون أن الله تعالى خلق الانسان واحاطه بترددات ثابتة لا يمكن ان تضطرب إلا في حالات خاصة كالوقوع في الإثم أو القيام بعمل صالح.

وكلما ازدادت عمل الانسان الصالح، ازدادت الهالة النورانية التي تحيط بوجهه، ولذا يقال أن لهذا الانسان أو ذاك نور في وجهه، وعلى العكس تتقلص الهالة النورانية وتزداد تلك النارية كلما قام الانسان بأعمال غير صالحة. وعند أول تأثير في هذه الهالة سيتسبب في حدوث اضطراب لدى الانسان لا سيما في تصرفاته وسلوكياته ويشعر بأعراض مختلفة غير طبيعية، ولذا يستنتجون أنه مصاب بمس.

بعد أن اثبت العلم الحديث ان هناك مجالاً كهرومغناطيسياً يحيط بالجسم البشري زعم هؤلاء الباحثين أن طبيعة اجسام الجن المخلوقة من نار السموم أو مارج من النار وهي تقع خلف تردادات الضوء المرئي في سلم الترددات، وبالتحديد تحت مجال الاشعة تحت الحمراء تقريباً ومن هنا يقولون : " إن طبيعة اجسام الجن بشكل عام لها ترددات كهرومغناطيسية تتقارب أو تتساوى مع ترددات الطيف للأشعة تحت الحمراء " ، رغم عدم وجود إثبات علمي تجريبي على ظهور كائنات في كاميرات التصوير الحساسة للأشعة تحت الحمراء.

وبحسب تلك النظرية أو الفرضية حول الهالة المحيطة بالانسان نجد أنه يمكن ان تختلف مواصفات هذه الترددات بسهولة مع ترددات أخرى كأن يتداخل مع هذه الهالة شيء آخر له المواصفات نفسها فعلى سبيل المثال لو تعرض المرء الى هجوم من حيوان شرس اثناء السير بالليل فلا بد انه سيشعر بالقشعريرة في بدنه " القشعريرة ناتجة عن ازدياد تردد القرين"، فإذا كان هناك جن يراقب هذا الشخص وكان تردد قرين الشخص مساو لتردد هذا الجني،فإن الجني يخترق قرين هذا الشخص ويصبح مقروناً أو ما يسمى بالمعنى العامي ملبوساً .

وتشير الدراسات الأخيرة الى أنه عندما يغضب الانسان ترتفع درجة حرارته وتزيد ضربات قلبه فتؤثر في ترددات الهالة المحيطة به وتصبح ترددات الهالة مشابهة لترددات الجن وهي ترددات الاشعة تحت الحمراء، وهنا يزعم أن الجني يتمكن من التداخل مع هالة الانسان واختراقها ودخول جسم الانسان.

الوسوسة : الصوت الداخلي
عندما يفكر الإنسان بأمر معين فأنه يسمع في عقلة صوت مطابق للصوت الذي يتكلم به و هذا طبيعي و هو صوت نفس الإنسان. و من المعروف في الشريعة الإسلامية أن لكل إنسان قرين شيطان يوسوس له. ولكن كيف يوسوس هذا القرين للإنسان ؟ يقوم هذا الشيطان بمطابقة صوته مع صوت نفس الإنسان من حيث السرعة، النبرة ، وحتى اللغات التي يعرفها الإنسان و يتكلم بها هذا القرين و يوسوس للإنسان بها. فيسمع الإنسان صوت في عقلة مطابق لصوت نفسه و يعتقد الإنسان أن نفسه تحدثه بهذه الأمور والأفكار ولكن الأفكار التي يحتويها هذا الصوت هي أفكار سوء (أن يؤذي الإنسان نفسه أو غيره) فحشاء (أفكار الزنا و ما شابه) و القول على الله بما لا يعلم الإنسان ويخدع الشيطان الإنسان بجعله يعتقد أن هذه الأفكار هي من نفس الإنسان و أنها حقيقة. فتأثير الشيطان على الإنسان هو سبب ما يعتقد الناس بأنه مرض نفسي. وقد ورد تأثير الأفكار التي يوسوس بها الشيطان للإنسان في القرآن الكريم :

" إنما يأمركم بالسوء و الفحشاء و أن تقولوا على الله مالا تعلمون " (سورة البقرة - آيه 169).

دراسة علمية
- عندما قام د. أندرو لويس وهو من أشهر الأطباء النفسيّن في بريطانيا بدراسة علمية عن الأفكار التي يسمعها المرضى النفسيّن فوجدها تندرج تحت التصنيفات التالية:

1-السوء Harm

2-الفحشاء Lust : القيام بأفعال جنسية ماجنة.

3-التجديف Blasphemy : القول على الله بما لا يليق لجلاله.

ونتائج هذه الدراسة مطابقة تماماً للأفكار التي يوسوس فيها الشيطان أو القرين للإنسان كما وردت في القرآن الكريم من سوء، فحشاء ، والقول على الله بما لا يعلم الإنسان. ويزعم العديد من المجرمين أنهم سمعوا أصواتاً تأمرهم بارتكاب جرائمهم ، إقرأ عن جرائم تمت بإيعاز من كائنات غيبية .

والرأي السائد هي أنه إذا جاءت فكرة أو صوت (وساوس) يقول للإنسان أموراً تتعارض مع الإيمان أو ما نهى الله عنه يكون مصدرها الشيطان و ليس الإنسان أما إذا جاءت للإنسان أفكار تتفق مع أمر به الله مثل مساعدة الغير تكون رحمه من الله عز و جل لهذا الإنسان ومن هذا يمكن إستنتاج أن القرين يؤثر علينا وأن إقترانه هذا يجسد الصراع الأبدي بين قوى الخير والشر في الإنسان.

نظرية القرين في تفسير الظواهر الماروائية
هل تنفع نظرية القرين في تفسير الظواهر الماروائية كالتقمص واستحضار الأرواح والخروج من الجسد وحتى الأماكن المسكونة ؟ لنناقش ما يلي:

1- السحر وإستحضار الأرواح
هناك مزاعم عن إستغلال نظرية القرين من قبل السحرة والذين يقومون باستحضار الأرواح تحت عدة مسميات وهناك مثال على ذلك:

عندما تكون عند أحد السحرة فيذكر لك اسمك واسم عائلتك وفي بعض الأحيان أشياء تتعلق بك ولا أحد يعرفها إلا أنت ، فكيف عرف هذه المعلومات ؟ يعتقد البعض أن الساحر حصل عليها من طرف قرين الشخص بعد أن سيطر عليه الساحر بواسطة أحد الشياطين الذي تحالف معه .

ويزعم أيضاً ظهور شبح الميت في جلسات إستحضار الأرواح ويرى البعض أن الذي ظهر هو قرين الشخص وليس روح الميت بمساعدة من الشياطين ومن ذلك جاءت فكرة تناسخ الأرواح وهي برأي البعض ليست سوى تصورات وهمية قد غرزتها الشياطين في بعض المعتقدات بواسطة القرناء لتضليلهم عن مسألة الحساب والفناء .

2 - ظاهرة الأماكن المسكونة
يزعم وجود أماكن حول العالم يقيم فيها "نزلاء "معروفين رويت عنهم قصص كثيرة تتناول أرواحهم الهائمة في أماكن محددة مثل قصة شخص جرى تعذيبه حتى الموت أو شخص خانه صديقه فغدر به فلاقى حتفه ، ويلاحظ أن هناك ميل طبيعي في هذه الأماكن لظهور الأشباح والأمر ببساطة عائد إلى حالتها وما وقع فيها من أحداث مروعة كالسجون والفنادق بما فيها المقابر بالطبع ، والسؤال هنا: من أين قدمت تلك الأرواح ؟

قد تحمل نظرية القرين جواباً على هذا السؤال شرط إفتراض بقاء القرين بعد موت الإنسان الموكل به (طالما أن أعمار الجن أطول من أعمار البشر ) ولسبب ما يهيم قرين المتوفى في نفس المكان مما يجعل بعض الناس وصفه بالمكان المسكون لما يرونه من أشباح تتجسد بهيئة المتوفين أو ما يسمعونه من أصوات أو ما يشعرون به من أحاسيس تبعث فيهم القلق، رغم وجود تفسيرات علمية لما يحدث (إقرأ هنا).

3- ظاهرة الشبيه وأهل الخطوة
لو افترضنا جدلاً أن القرين قادر على مغادرة الإنسان الموكل به ولو مؤقتاً وأنه قادر كذلك على التجسد اأمام بعض الناس (كصورة ذهنية ربما وليست صورة بصرية، العين الثالثة) ، فإن هذا يفسر ظاهرة ما ورائية يطلق عليها اسم ظاهرة الشبيه Doppelganger التي يزعم فيها رؤية شبح له نفس مواصفات شخص حي موجود وكأنه مستنسخ عنه أو انعكاس الشخص نفسه، ولهذه الظاهرة صلة قريبة بظاهرة أخرى تدعى التواجد المزودج Bilocation أو حتى التواجد المتعدد Multilocation وهي عبارة عن رؤية شبيه الشخص في أكثر من مكان وفي نفس الوقت .

وقد يكون ذلك أيضاً تفسيراً لما يعرف بـ أهل الخطوة في التراث الشعبي ، حيث يزعم البعض أنهم من أولياء الله الصالحين أو ذوي الكرامات الذين يمتلكون تلك القدرة الخارقة على قطع مسافة طويلة جداً في خطوة واحدة أو في لمح البصر فلا يعوقهم بحر ولا جبل أو أنها تلك القدرة على التواجد في أكثر من مكان في نفس اللحظة ، فهل أطيافهم (قرناؤهم ) هي التي تنقل لهم أخبار المناطق البعيدة التي زاروها بعد أن غادرت أجسادهم لبعض الوقت ؟ خصوصاً عندما نعلم أن الجن يستطيع السفر لمسافات بعيدة في لمح البصر كما ذكر في القرآن الكريم.

4-  ظاهرة التقمص أو المس الشيطاني
يمكن أن تنفع نظرية القرين في تفسير ظاهرة التقمص على النحو التالي :
فقد يحدث أن يقوم قرين شخص متوفى بتلبس شخص آخر من الأحياء في ما يدعى بظاهرة المس الشيطاني حيث يقوم ذلك القرين بنقل ذكريات الشخص الأول إلى الشخص الثاني. طالما نعلم أن عمر الجن أطول من عمر الإنس ويقتضي ذلك تحقق إفتراض :" أن لا يموت القرين عند موت صاحبه ويتمكن من متابعة مهامه بشكل مؤقت مع أحد الأحياء ، تبديل أدوار مع قرين الشخص الحي". خصوصاُ ان كان الشخص الثاني صغيراُ في السن وفي مرحلة ما قبل البلوغ ، لأنه من المعروف أن يملك الأطفال شفافية أكثر اتجاه المؤثرات الخارجية (الجن) وتكون جاهزة لتلقيها وهذا ما نراه في غالبية حوادث "التقمص".

5- ظاهرة الخروج من الجسد
في ظاهرة الخروج من الجسد (مسألة ما زالت غير مثبتة علمياً ) يختبر الشخص شعوراً بأنه خرج من جسده الفيزيائي و مع كامل إدراكه بذلك، هذا الوعي الذي يرافقه أثناء خروجه ويبقى الجسد في حالة غيبوبة أو نوم عميق !. أي أن عند خروجه من جسده ، يبقى محافظاً على قدرته على الإدراك والتفكير وحرية التصرّف و اتخاذ القرارات حسب الحالة !.

كل هذه الميزات ترافق الشخص (أو روح الشخص ) أثناء خروجه عن جسده ، يشعر الخارجين عن جسدهم بأنهم يستطيعون التنقّل بحرية من مكان إلى آخر ، و يمكنهم الانتقال إلى أماكن بعيدة عن موقع أجسادهم الفيزيائية ، و يدركون مشاهد وأحداث كثيرة ، و يستطيعون حفظ تلك المعلومات في ذاكرتهم و العودة بها إلى جسدهم الفيزيائي !

هنا يبرز دور نظرية القرين لتفسير ما يحدث ، إذ يرى البعض أن الذي يخرج فعلاً هو القرين وعندما يعود الى الجسد يعيد الصور التي سجلها واسترجعها إلى الدماغ من خلال العين الثالثة وهذا يوهم الناس بأنهم خرجوا وماهي الا رؤى أو ذاكرة نقلها القرين.

تساؤلات
بالطبع ما زالت هناك أسئلة كثيرة حول القرين شأنه في ذلك شان بقية الكيانات الغيبية ، نذكر من هذه الأسئلة :

1- ما هي دلالات ذكر القرين في الكتب السماوية الأخرى كالإنجيل والتوارة ؟

2- غياب وحضور القرين : هل يموت القرن مع موت الإنسان الموكل به ؟ فمن المعروف أن القرين من الجن وأعمار الجن أطول. وهل يمكن للقرين أن يترك الشخص لفترة مؤقتة ثم يعود إليه ؟ أم يكون ملازماً كل اللحظات ؟ وهل يكون لنا نفس القرين طوال حياتنا ؟ وماذا لو مات القرين قبل موت الإنسان الموكل به ، هل سيوكل قرين آخر به ؟

3- إذا كان نظرية القرين تفيد في تفسير ظاهرة الاماكن المسكونة ، إذن لماذا فقط تغادر بعض قرناء المتوفين من المكان في حين يبقى البعض منها فيه ؟ ولماذا يحدث ذلك فقط في الحالات التي تشهد معاناة أو عذاب مع مرض أو جريمة أو إنتحار ، فيتجسد القرين بنفس شخصية الضحية وينقل سلوكياتها وتصرفاتها المزعومة؟

4- هل يكون القرين متفقاً مع جنس الإنسان ؟ فإذا كان الإنسان ذكر هل يكون قرينه من الجن ذكر أيضاً ؟ وما هو تفسير ميل الأشخاص للإسترجال أو للإستنساء ؟ هل هو بسبب طبيعة القرين المختلفة بالجنس ؟ وهل تنفع نظرية القرين في تفسير الميول الجنسية المثلية ؟

5- على ماذا يعيش القرين ؟ ( وهذا ينطبق أيضاً على طعام غيره من الجن ).

شاهد الفيديو
يقدم هذا المقطع مشهدأً تمثيلياً ليبين الفرق بين الكيانات الثلاث بحسب منظور فرويد : الذات The Ego والأنا العليا Super Ego والسفلى التي سميت بـ ID



إقرأ أيضاً ...
- ظاهر الشبيه Doppelganger
- تجارب واقعية : حبيبتي وأخرى
- تجارب واقعية: أبي وآخر
- رؤية الجن والغدة الصنوبرية
- شبح القبطان ترايون
- قصص من الخيال : الرفيق

233 تعليقات:

‏«الأقدم   ‏‹أقدم   ‏1 – 200 من 233   ‏›أحدث   ‏أحدث»

غير معرف

يقول...

ظاهرة الخروج من الجسد
لا اعتقد ان القرين له علاقة بذلك ابدا
انا من احد القادرين على الخروج من الجسد
وذلك منذ ثلاث سنوات من المعانة من التأمل والمتابعة والاسرخاء وفتح الشكرات السبعة وضبط التنفس
استطيع الخروج من جسدي والحمد لله غلى ذلك وايضا استطيع الخروج عن طريق الحلم الجليل
لذلك من المستحيل ان يكون لع علاة بذلك والدليل احس حينما اخرج بعلامات الانفصال من الجسد
وهي: الدوخة ضغط شديد على الرأس شعور بكهرباء ساكنة في خلفية الرأس وصوت ازيزز وكأنه سرب من النحل بداخل اذنك ثم بعد ذلك تحدث الانفصال بشعور هبة من الريح البارد وشعور رائع كأنك جسم ليس لك عظام حرية رائعة شعور السلام والامن
هذه رأي.

غير معرف

يقول...

تصحيح الايه " ان النفس لامارة بالسوء "
صدى الذكرى

علي

يقول...

صحيحٌ أنني لم أقرأ هذا الموضوع بعد, ولكن أحببت فقط أن أعبّر لمدى إعجابي لهذا الموقع الجميل بأساتذته الكرام المثقفين.
لم يمضي لي سوى يومان على تعرفي لهذا الموقع وقرائتي لبعض المواضيع فيه, ولكن أعتبره الآن أفضل موقع علمي تشهده عيني..
موقع رآآئع بمعنى الكلمة؛ بأساتذة كبار بمعنى الكلمة.
تغطون كل موضوع يتم طرحه من جميع نواحيه بشكل منسق وجذاب, بحيث تجبرون القارئ بالإندماج مع الموضوع وللمشاركة فيه.
مع أحرر تحياتي وتمنياتي لكم بالتوفيق من الأعمآق..~

ام محمد

يقول...

هذا الموضوع ذكرني باية كريمة هي {لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ} والمعقبات هم ملائكة يتعاقبون على حراسة البشر ولكن هل يمكن اعتبارهم قرناء ايضا؟؟؟؟
اما بالنسبة للتساؤل حول اكل القرين وشربه فان هنالك احاديث كثيرة تبين ان الشيطان ياكل ويشرب مع بن ادم منها عن جابر بن عبد الله أن النبى قال: " لا تأكلوا بالشمال فإن الشيطان يأكل بالشمال " رواه مسلم، وفي رواية له عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما، قوله : " إذا أكل أحدكم فليأكل بيمينه وإذا شرب فليشرب بيمينه فإن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بشماله ".واعتقد ان هذا ينطبق على القرين ايضا او قد يكون مقصود به القرين الشيطاني والعياذ بلله

إسماعيل صديق عثمان

يقول...

المقال أعلاه عن القرين ضافى وقدبذل فيه من الجهد الكثير والتسأولات التى ختم بها الاستاذين/ كمال وكمال مقالاهما ممتعة ومثيرة تجعل العقل يحاول صدورا من المقال ورجوعا اليه إيجاد اجابات لهاولعل هذه المداخلة تكون إحدى هذه المحاولات ،يقول آرنال بولكسهام المعالج بالتنويم المغناطيسي أن للناس أكثر من حياة واحدة وله أكثر من مائة شريط تسجيل لناس عائدين يزعمون أنهم عاشوا قبل حياتهم الحالية وأعطوا تفاصيل عن حياتهم السابقة ويقول أنه تنبه إلي إمكانية التقمص عندما كان طفلاً صغيراً فقد زار خلال الأحلام والكوابيس العصور السابقة ورأي أشخاص وأماكن مجهولين بالنسبة إليه بشكل كامل وكانت هذه الأحلام حية لدرجة أن كان يستيقظ وهو يصرخ من الذعر . وقد نشأ هذا الرجل في برشور في مقاطعة (ووستر شاير) وكانت له هواية التنويم المغناطيسي الذي كان يعرف في مطلع هذا القرن باسم (المسيمرية ) نسبة إلي مسيمر وقد أصبح رئيساً للجمعية البريطانية للمعالجة بالتنويم المغناطيسي عام 1972م . يقول آرنال بولكسهام ( سألت المنومين مغنطيسياً عن مراحل من التاريخ يعرفونها جيداً ولكن الإجابات أتت مختلفة عن المعلومات التي عرفوها أثناء حياتهم الحالية وإذا حدث أن أوحيت لهم بأي فكرة مقبولة تاريخياً ولكن تخالف ما حدث في حياتهم السابقة فأنهم يرفضونها ) وقد أرسلت هيئة الإذاعة البريطانية عام 1974م أحد منتجيها إلي بولكسهام وهو جفيري أيرفسون الذي كتب كتابه ( أكثر من حياة واحدة ) وأعطي أيفرسون أولوية لدراسة طويلة عن حالة أجراها ، التي أعيدت زمنياً ست مرات إلي الوراء وكان بإمكانها الحديث بطلاقة عن كل حياة من حيواتها الستة السابقة . منها أنها كانت كزوجة لرجل يدعي تيتوس في بور الألمانية والحياة التالية كيهودية في مذبحة يورك عام 1190م وحياة أخري كخادمة في بورج في فرنسا في القرن الخامس عشر وحياة أخري كوصيفة لكاترين في أرغون ماريلاند في أمريكا عند مطلع هذه القرن ويختتم كتاب ( حوادث غامضة ومثيرة حيرت العلماء ) هذه المعلومات بالسؤال الآتي : كيف يمكن لربة بيت في أواخر الثلاثينات من عمرها ومعارفها قليلة جداً عن التاريخ أن تعرف كل هذه المعلومات بكل تفاصيلها عن تاريخ اليهود في بور وأن تشرحه بهذه الحيوية والأمر لا يقف عند هذا الحد فقد سجلت جيني إيفاز خمسة أشرطة أخري بنفس التفاصيل عن الحياة اليومية في حقب تاريخية متباعدة .
ولكن فى إعتقادى ان الرد بإيجاز لمن يزعم أن باستطاعة الروح العودة مرة أخري لهذه الحياة ممتطية بدناً آخر ويريد ان يفسر ما ذهب إليه بولكسهام ، يقول إن الثابت دينياً أن لكل إنسان قريناً من الجن وقد قال المصطفي صلي الله عليه وسلم : ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن وقرينه من الملائكة . قالوا : وإياك يا رسول الله ، قال : وإياي إلا أن الله أعانني عليه فأسلم ، ) رواه البخاري ومسلم .
وهذا القرين ملازم للإنسان إلي الممات ولا يعلم لنفسه شخصية غير صاحبه الأنسى ويلازمه في جميع حركاته وسكناته وبالتالي يعلم ما يتعلمه ويعلم كل أسراره فإذا مات ذلك الشخص كان ذلك القرين دون عمل وبإمكانه أن يقترن بشخص آخر وهكذا يمكن لإنسان عند التنويم المغناطيسي أن يتكلم بمعلومات صحيحة تكون لأشخاص آخرين قبله وقارنهم قرينه الحالي وبما أن الجن يعيش طويلاً وعمره أطول من عمر الإنسان فيمكنه أن يقارن ثلاثة أو أربعة أو خمسة أشخاص أو أكثر من ذلك . وبذلك يكون لغز التناسخ محلولاً بتفسير منطقي لا يرفضه إلا من ينكر الجن .
ولعله حرص الإنسان الفارغ روحياً خصوصاً في عصرنا هذا علي أن يستمر في الوجود جعله يأمل في البقاء بعد الموت والرجوع لهذه الحياة مرة أخري لينهل من ملاذها رافضاً فكرة الموت وأن حياته ستنتهي به وهو لم يحقق ما يريد تحقيقه في هذه الحياة القصيرة . كل ذلك يجعل الأمل لهذا النوع من الناس كبيراً بأن الحياة لابد أن تتكرر مرة أخري . ولكن هيهات . فلا عودة إلي حياة أخري ولم يسبق لجميعنا أن عاش غير هذه الحياة ولن يحدث فقد قال عز من قائل : ( وكل امرئ بما كسب رهين ) فليس لدي الله أزمة أرواح حتى يكرر الواحدة لأكثر من مرة .

كمال غزال يقول...

شكراً صدى الذكرى ..لقد تم التصويب.

tima يقول...

هل يستطيع بعض الكهنة والسحارين التحدث مع قرين الشخص وهو بكامل قواه العقلية؟ام الامر بحاجة الى صرف(نوع من السحر نسميه هكذا بلكنتنا)للسيطرة على القرين ومن ثم صاحبه اذا انه قد حدثت مأساة لفتاة ذهبت دون استشارة لاحد هؤلاء من بعدها صارت مثل الخادم المطيع يفعل بها مايشاء

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله
موضوع جميل جدا ومداخله الاستاذ اسماعيل صديق عثمان اكثر روعه
صدى الذكرى

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

الحمد لله على كل شئ شكرا أستاذ كمال غزال على المجهود الجبار الدي بذلته في نشر هدا الموضوع .

غير معرف

يقول...

بسم الله

من المعروف وثبت شرعا ان لكل انسان من بني ادم له قرين من الشياطين ..قال سبحانه ( قال قرينة ربنا ما اطغيته ولكن كان في ضلال بعيد )27 ق واخرج مسلم عن عائشة رضي الله عنها :( ان رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج من عندها ليلا. قالت فغرت عليه.فجاء ورأى ما أصنع.فقال: مالك ؟يا عائشة أغرت ؟ فقلت : ومالي لايغار مثلي على مثلك ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أقد جاءك شيطانك ؟ قالت :يارسول الله! أو معي شيطان ؟! قال: نعم قلت :ومع كل انسان ؟قلت : ومعك ؟ يارسول الله قال نعم . ولكن ربي أعانني عليه حتى أسلم ).
والمقصود بالقرين شيطان يقترن بابن أدم ويسعى جاهدا ليضله عن سواء السبيل ..وقد اختلف في اسلام قرين النبي صلى الله عليه وسلم فمنهم من يقول انه اسلم ودخل في الاسلام ومنهم من يذكر ان أسلم بمعنى أستسلم وأنقاد ..فلا يأمره الا بخير .
فعلى كل مسلم ومسلمة ان يجاهد هذا الشيطان ويدفعه عنه حتى يعجز عن اغوائه فينبغي كلما نزغه من الشيطان نزغ فليستعذ بالله من الشيطان الرجيم كما امر الله , قال الله تعالى ( واما ينزغنك من الشيطان نزغ
فاستعذ بالله انه سميع عليم ).
وعلى طاري ذكر القرين اقرين الرجل كصورته وجنسة وكذلك المرأة قرينتها في صورتها وجنسها اود أن أذكر حادثة قد تنفعنا وأياكم في هذا المقام ..
لدي أخت تصغرني بسنوات تدرس حينها بالكلية في
السعودية وجلبت معها يوما لعبة غريبة تشبه الى حد كبير لوح الويجا يمارسنها هي وبعض زميلاتها من باب
الدعابة والتسلية عبارة عن ورقة وفرجار وتكتب الارقام والاحرف ويسألن ويجيب بتحرك احدى طرفي الفرجار نحو الاحرف ويجمعن الاحرف مكونة جمل ويفهم
بعدها العبارة وكان يذكر قرين اللعبة ان الفرجار لا
يتحرك الا على ايدي اشخاص معينين وكانت اختي منهم
لايتحرك في يدها بحجة ان قرينتها مسلمة وتمنعها من ذلك .. واختي وقتها لم تكن بذلك الالتزام والتدين .. و سبق وقرأت ان من يمارس هذا النوع من الالعاب قرينه هو الذي يقوم بذلك .. وقتها تحرك الفرجار على يدي .. وقد كتب لي من تلقائة دون سؤال الدنيا
فانية من الوجود ولا يبقى الا وجه ربك ذو الجلال والاكرام.. وكثير مما لايذكر وعندما سألته عن قريني
اهو مسلم ام لا ؟ قال ان قرينك شيطان؟ وطلب مني امر لكي يعينني على اسلامه الا وهو قراءة سورة الجن وان اكررها مرات عديدة بصوت عال وبالفعل فعلت الى ان هداني اللة بعدها والتزمت بالدين من لعبة ينظر اليها الناس بحقارة ولايعلمون ان الله يهدي من يشاء
بحولة وقوته بأي طريق كان وان هناك امور تغيب عن البعض لايدركها الاصاحبها نعمة من الله سبحانة وكرامه .. والحمدلله عل كل حال ..
ارجو المعذرة لااريد الاطالة والاسهاب حتى لاتفهم
العقول المريضة ما سطرتة منحى اخر ..

والله من وراء القصد


الوشاح الأسود

غير معرف

يقول...

يا أخ كمال غزال والخبراء كل ما طرح موضوع تدخلون الدين والقرآن والأنجيل فيه ولك يا أخي شو دخل الدين بالعلم
أحكي بلا دين أي بلا ذكر الدين إذا ممكن طبعا"
العلم شيء والأسطورة شيء والدين شيء آخر

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

SARA

يقول...

السلام عليكم انا سمعت عن واحده كانت تقول بان قرينتها دائما ما تؤذيها وانها تراها في الحمام وتخنقها وتظربها بعنف لكني لم اصدق كلامها وقلت لها ألدي قرينه مثلك؟ قالت نعم ولكنك اقوى منها فهل يمكن ان يكون ادعائها بان قرينتها تؤذيها صحيح ولماذا تؤذيها في هذه الحاله؟؟

كمال غزال يقول...

أكرر :الموقع ليس ديني .

لكن مواضيع ما وراء الطبيعة لها ارتباط بالمعتقدات الدينية شئنا أم أبينا ، بالإضافة إلى الأساطير والمعتقدات الشعبية والبحوث العلمية والدراسات ..الخ.

لا يمكنك التطرق إلى أمر دون دراسته بتمعن من كافة الجهات بحسب ما ورد في كل المصادر على إختلاف طبيعتها سواء أكنت معتنقاً أو مؤمناً لها أم لا .

وإلا كانت دراسة منقوصة وكأنك تنظر فقط بعين واحدة.

هناك أمور كثيرة لا يمكن للعلم إثباتها حالياً ولكن قد يأتي زمن يكشفها.

فلا تظن أن كل شيء له تفسير علمي. هناك دائماً تفسيرات أخرى غير علمية ولكن قد يثبتها العلم أو لا يثبتها أبدأً .

فكيف مثلاً لك أن تثبت وجود الله من خلال تجربة علمية معملية ، لتقيس تأثير الله ؟

هناك إجابات تجعلك تستنج وجود الله من دون تلك التجارب وهذا ما نطرحه هنا .

موضوع القرين لا يمكنك فصله عن المعتقدات الإسلامية. وهو موضوع هام من ما وراء الطبيعة في تراث وحياة المجتمعات ولا يمكن تجاهله.

ايمى

يقول...

موضوع رائع و اتمنى المزيد من هذه الموضوعات الرائعة

غير معرف

يقول...

استغفرالله
ابغى افهم كيف يخرج الانساان من جسده
والاخ اللي يبكش فوق يقول انه يخرج من جسده
انته ساااحر مثلا
رجاءْاللي يبغى يبكش يبكش بالمعقووووول

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

لايوجد أحد يخرج من جسده الا بالموت القصير على شكل النوم أو الموت الدي لا رجعة فيه.
قال تعالى ( الله يتوفى الانفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الاخرى الى اجل مسمى ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون )
قَالَ اِبْن عَبَّاس وَغَيْره مِنْ الْمُفَسِّرِينَ : إِنَّ أَرْوَاح الْأَحْيَاء وَالْأَمْوَات تَلْتَقِي فِي الْمَنَام فَتَتَعَارَف مَا شَاءَ اللَّه مِنْهَا , فَإِذَا أَرَادَ جَمِيعهَا الرُّجُوع إِلَى الْأَجْسَاد أَمْسَكَ اللَّه أَرْوَاح الْأَمْوَات عِنْده , وَأَرْسَلَ أَرْوَاح الْأَحْيَاء إِلَى أَجْسَادهَا . وَقَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر : إِنَّ اللَّه يَقْبِض أَرْوَاح الْأَمْوَات إِذَا مَاتُوا , وَأَرْوَاح الْأَحْيَاء إِذَا نَامُوا , فَتَتَعَارَف مَا شَاءَ اللَّه أَنْ تَتَعَارَف " فَيُمْسِك الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْت وَيُرْسِل الْأُخْرَى " أَيْ يُعِيدهَا . قَالَ عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ : فَمَا رَأَتْهُ نَفْس النَّائِم وَهِيَ فِي السَّمَاء قَبْل إِرْسَالهَا إِلَى جَسَدهَا فَهِيَ الرُّؤْيَا الصَّادِقَة , وَمَا رَأَتْهُ بَعْد إِرْسَالهَا وَقَبْل اِسْتِقْرَارهَا فِي جَسَدهَا تُلْقِيهَا الشَّيَاطِين , وَتُخَيِّل إِلَيْهَا الْأَبَاطِيل فَهِيَ الرُّؤْيَا الْكَاذِبَة .
وفِي قَوْله : { اللَّه يَتَوَفَّى الْأَنْفُس حِين مَوْتهَا }
تَقْبِض الْأَرْوَاح عِنْد نِيَام النَّائِم , فَتَقْبِض رُوحه فِي مَنَامه , فَتَلْقَى الْأَرْوَاح بَعْضهَا بَعْضًا : أَرْوَاح الْمَوْتَى وَأَرْوَاح النِّيَام , فَتَلْتَقِي فَتُسَاءَل , قَالَ : فَيُخَلِّي عَنْ أَرْوَاح الْأَحْيَاء , فَتَرْجِع إِلَى أَجْسَادهَا , وَتُرِيد الْأُخْرَى أَنْ تَرْجِع , فَيَحْبِس الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْت , وَيُرْسِل الْأُخْرَى إِلَى أَجَل مُسَمًّى .
فعل علي ذلك بنيت قاعدة في علم تفسير الرؤيا بأن كلام الأموات حق لأنهم في دار الحق مالم يتعارض كلامهم او وصايهم مع ماجاء في الكتاب والسنه

غير معرف

يقول...

اين اخينا في الله ( زيد شعبان )
فقد كان متلهفا جدا لطرح هذا الموضوع, كان دائما يسأل عن القرين , الله لايشغله الا بطاعته
صدى الذكرى

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم....

موضوع رائع أيها (الكمالان).......لطالما اردت موضوع كامل عن مسألة القرين لأنها تشغل بالى منذ فترة....

العلم....والدين : لا يمكننا فصلهما عن بعضهما ابدا...ابدا....ابدا.......
ماذا لو كنا مثلا محتارين بين نظريتين؟؟ لا نعرف ايهما الصواب؟؟؟.....ولكننا نعرف ان ديننا يرجح احدهما.....فهل نمتنع عنها قائلين :"لا علاقة للدين بالعلم؟؟"......غريييب.....

مع تحياتى.......

غير معرف

يقول...

موضوع رائع
لطالما احسست ان هناك شيئا يرافقني دائما يساعدني و يحميني احيانا لا اضن ان قريني شريرا بل طيبا مثلي ما رئيكم :)
انه فعلن يساعدني :)

غير معرف

يقول...

يا اخ كمال سحيم مين قال لك الروح بتخرج من الجسد؟؟

عملية الخروج من الجسد ليس الروح الذي يخرج بل الجسيم الاثير هو الذي يخرج وحالة من الوعي التام خلال الرحلة
مبنية على تجربه مني

صدق او لا تصدق

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

كلامك يجوز أن يكون صحيحا لما لا كل شئ جائز ولكن ما ماهية الجسم الأثيري وما هي مكوناته مادامت اللروح من أمر ربي فلا نعرفها وبالتالي يمكننا تعريف الجسم الأثيري فماهو هدا الجسم ومماذا يتكون وكيف يكون الرابط بينه وبين الجسم المادي وهل يظل مرتبطا به لما يخرج من الجسم أو ينفصل وادا كان ينفصل هل رأيت يديك أو قدميك أو وجهك الأثير ي وهل خرجت من نطاق المكان الدي كنت فيه يتبع حسب الأجوبة المنتظرة .
شكرا أخي وأتمنى أن أناديك بأسمك لو أمكن .

غير معرف

يقول...

بصراحة انا لا اعرف مما يتكون الجسم الاثيري او ما هو
انا لست عالما بهذه الامور انا فقد من الاشخاص الذي امنو بهذه النظرية او ظاهرة وطبقوها
سأخبرك كيف هي الحال حينما تخرج من الجسد
في تجربتي كان لدي الحرية في التنقل بسرعة خارقة استطيع النظر من الاتجهات الاربعة بنفس الوقت مث رؤية كل محيط الغرفة في آن واحد حينما خرجت اول مره لما ارى شبئا رأيت ظلام دامس واحسست وكأنني في فضاء بعد عدة مرات من التجارب قررت في عقلي انا ارى الاشياء في حولي وركزت بفتح عيني ثم لحظات واستطع انا ارى , وحينها لم ارى جسدي كنت معلق بين الارض والسماء فذهلت واعتقد اني فقد السيطره على نفسي من الوهلة الاولى فوقعت على الارض احبو واحاول طياران او المشي مره اخرى لم اعرف اعتقد تركيزي تشتت فذلك اللحظة ثم لأسف تمت مقاطعتي بفتح احد عائلتي الباب علي واضاع رحلتي في ذالك الوقت
انا قرأت حينما الشخص يخرج يكون متصل بحبل فضي انا لم اره بل احسست به اسفل معدتي او تحت السرة بقليل
ثم عند الخروجي من جسدي احسست بنسمة خفيفة من الرياح الباردة وكأنه شخص ينفخ على جسدي بهدؤ ثم اختفى هذا الاحساس الرائع بعدها ستكون خرجت ناهيك عن سماع وشعور احساس واهتزازات قبل الخروج
اسمي محمود

الجواد الاصيل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
اود ان اشكر الكمالان على هذا الموضوع الشيق الذى انتظرناه بفارغ الصبر وفى انتظار المزيد من المواضيع الهامه
من وجهة نظرى ان حالة الخروج من الجسد- ان تم اثباتها- هى حالة خروج للقرين وليس للجسد الاثيرى
وهى النظريه الاكثر واقعيه بالنسبه لى
لان الانسان عندما يدخل فى حالة غيبوبه او حالة نيرفانا كامله يعطى الفرصه للقرين لكى يخرج للحظات ثم يعود مرة اخرى ليسجل ما رأه على ذاكرة قرينه الادمى

غير معرف

يقول...

يا اخ ((جواد الاصيل)) مع فائق احترامي لك

حالة الخروج ليس كحالة الغيبوبة او حالة النرفانا ابدا في اعتقاد هاذا خاطئ

سأقول لك بل هي حالة من الوعي التام 100% عند التجربة
الطريقة الاولى من خلال التأمل والاسترخاء ثم اقناع عقلك بذلك وتقدر تستخدم تقنيات تخيلة لمساعدتك للخروج بسرعة او الطريقة الثانية عن طريق الحلم بكلتا الحالتين تكون واعي وفي بعض الاحيان تكون واعي في وانت في تجربتك وواعي ايضا وانت نائم او مسترخي

اخوك محمود

غير معرف

يقول...

لم اكن مقتنعه بمرحلة الخروج من الجسد مع ان ابنتي من الاشخاص الذين جربوها لكن بعد ان قرات رد الاخ الجواد الاصيل ساصدق ان الخروج يكون للقرين وليس للجسد الاثيري , ومع ذلك هي ستبقى مجرد نظريه لكني اميل لهذا التحليل
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

ان افترضنا ان القرين له صلة هل يعني من الممكن ان نتحكم بقرينا مثلا عند الخروج من الجسد حينما ننوي الذهاب الى مكان ما . ونجعله يرنا بعينه او استرجاع الصور الى الذهنية الى دماخ كما ذكر في موضوع

او

الوعي التام والادراك وذهاب الى الاماكن او الزيارات الاشخاص او الاصدقاء ...الخ التي يفرضها الشخص على نفسه الشخص عند خروجه بأرادته

نسيتم امر مهم ((التحكم)) اهم نقطه في موضوع الخروج من الجسد

انت تستطيع التحكم بنفسك بالخروج هذا اعتقادي

قرين ليس لعبة بيدينا لكي يرينا او نجعله آلة بين ايدينا . لماذا القرين يريد ان يضحي بنفسه او يرينا اشياء مثلا ما هدفه؟؟ القرين مخلوق لهدف واحد الوسوسه وان اسلم ذهب عنك والله اعلم


اريد دليلا على ان القرين له علاقة

لماذا لا نسميها بقدرة انسانية لم يثبت لها العلم واكتشافها جديد بهدف من الخالق الكون الله لكي نعرف ونفهم ونتأمل بكون الله ويزداد ايماننا اكثر بالله

او
لماذا لا نسميه ملك من الملائكة يرينا مثلا لمذا قرين بالذات لماذا جن مؤمن ؟

انا مجرد نقاشات واسئله خطرت ببالي

انا بأعتقادي انه حالة من خروج من الجسد بالجسم الاثيري اعتقد انها الهالة لها سبب بذلك وهي حالة تكون بوعي وارادة من النفس ليس لها صلة بشئ من القرائن

انتظر ردود والنقاشات

محمود

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

تشرفت بمعرفتك أخي المحترم الأستاد محمود ما قلته حول تجربتك يحيلنا على التعريف المتعارف عليه حول الجسم الأثيري ولكن في نفس الوقت فهدا التعريف يدكر لناأن التيار الأثيري عند الإنسان :
هو الجسم الأثيري أو المادة الأثيريةالتي لايمكن رؤيتها بالعين بحيث إذا نام الإنسان خرج الجسم الأثيري من مسامات الجسم ، وإذا صحونا يدخل الجسم الأثيري المسامات مرة أخرى في الجسم ، وإذا صحونا بهدوء يدخل الجسم الأثيري بهدوء دون إزعاج وتكون الأعصاب هادئة والنفسية مريحة ،إذا صحونا على صراخ أو صوت مزعج يدخل الجسم الأثيري بسرعة ،وهنا يسبب لنا توتر وعصبية ومن الممكن أن يسبب صداع ،أما إذا لم نتحمله هنا يرجع الجسم الأثيري ليدخل المسامات فيجدها قد أغلقت فتحصل وفاة أو سكتة قلبية .
الجسم الأثيري وهو هالة تحيط بالجسم وتسمى بعملية الانبعاث•
فالإنسان طوال النهار يمتص جسده الضوء وبالليل يشع جسد الانسان هذا الضوء، وهذا الانبعاث هو الذي يكون الهالة التي تحيط بالانسان والتي يمكن رؤيتها لو تم تصوير الانسان بالأشعة غير المرئية••
وهذه الهالة تسمى الجسم الأثيري • ادن فالهالة والجسم الأثيري هما نوع من الأشعة الغير مدركة للأمور بعكس
القرين الجني يدخل ويخرج بسهولة عن طريق التثاؤب وقد يكون خلال خروجه ودخوله قد لاقى قرناء اخرين.
لدي سؤال من يتحكم فيمن الجسم الأثيري في العقل ام العكس

أ. ب ( أم محمود) - خبيرة معتمدة يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا أخي كمال سحيم و كمال غزال على الموضوع الرائع
روn احمد في مسنده ومسـلم في صحيحه عن ابن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ما منكم من احد إلا وكل به قرين من الجن وقرينة من الملائكة، قالوا: وإياك يا رسول الله قال: وإياي ولكن الله أعانني عليه فاسلم ولم يأمرني إلا بخـير "
القـريـن هو شـيطـان الانـس ، مخلوق من ارقي طبقة في الجن واقواها واشرسها, فمن صفاته المكر والعناد والخبث ودائما مخالفا للانسان في كل شيئ ، فهذه وظيفته التي خلق لاجلها وسوسة البشر ومحاولة استمالة صاحبه للشرك والفسوق والفساد والفجر وارتكاب المعاصي والبعد عن كل ما هو صالح للانسان .
يولد القرين أو ينزل عند ولادة الإنسان وهو ظله الملازم له في حياته أما مماته فجميع الأحاديث الواردة في نزول ملك الموت لقبض روح ابن آدم تدل على أنه تُقبض روح واحدة فقط هي روح ابن آدم ولا ذكر لروح الجني ، ولو كانت تُقبض مع روح ابن آدم لما ترك رسول الله صلى الله عليه وسلم بيان ذلك أما أين يذهب ومتى يموت فهذا علمه عند الله عز وجل والخوض فيه من فضول العلم ومما لا يترتب عليه عمل ولا فائدة.
و القرين لا يحرق ولا يموت لأنه مقرون بالإنسان في الدنيا فليس بمقدور أي احد مهما كانت قدرته في حرق الجن أن يتعامل مع هذه النوعية إلا إذا وهبه الله هذه القدرة ولكن أيضا لا يستطيع قتله أو حرقه نهائيا وإنما يتم تعذيبه وترهيبه وضربه إن لزم الأمر حتى ينصرف .
أما عن إسلامه فلقد اختلف العلماء في كون القرين الشيطاني يسلم أم لا ؟
فذهب البعض انه يسلم مثل قرين النبي صلي الله عليه وسلم وذلك بكثرة طاعة الإنسان وصلته بربه وعبادته له .
ورأي آخر إن إسلام قرين النبي صلي الله عليه وسلم هو أمر خاص به, وهذا هو الأرجح والله اعلم. وذلك لان القرين الشيطاني له دور في حياة الإنسان فإذا انتفت تلك الصفة عنه صار مثل القرين الملائكي.
و في الحديث أخرجه الترمذي وقال عنه حسن غريب وهو عن ابن مسعود رضي الله عنه :"
إن للشيطان لمة بابن آدم وللملك لمة : فأما لمة الشيطان فإيعاذ بالشر وتكذيب بالحق ، وأما لمة الملك فايعاد بالخير وتصديق بالحق ، فمن وجد من ذلك شيئاً فليعلم أنه من الله ومن وجد الأخرى فليتعوذ من الشيطان ثم قرأ قوله تعالى:" الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء " (سورة البقرة آية 268).
وقد استدل البعض بان المؤمن يمكن أن يسلم من أذي الشيطان القرين بقوله صلي الله عليه وسلم :" إن المؤمن لينضي شيطانه كما ينضي أجدكم بعيره في السفر " و ينضي تعني الانقياد والسيطرة فالمؤمن يقود شيطانه كما يقود المسافر البعير وبالعكس فان غير المؤمن يقوده شيطانه القرين مثل البعير .
وفي سنن الدرامي قال صلي الله عليه وسلم:" ما منكم من احد إلا ومعه قرينه من الجن وقرينه من الملائكة " قالوا: وإياك ؟
قال: نعم وإياي ولكن الله أعانني عليه فاسلم.

باحث عن الحقيقة

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك قوى تؤثر في الانسان والاشياء تاثيرا حسيا ومعنويا لم يجد العلم لها تفسيرا
منها :

النفث في العقد

العين

الحسد

اما العين فتؤثر في الاشياء بطريقتين : الشيطان والحسد

جاء في الحديث الشريف

"العين حق يحضرها الشيطان و حسد ابن آدم
الراوي: أبو هريرة المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 5747
خلاصة حكم المحدث: صحيح"

لو كان شيء سابق القدر لسبقته العين
الراوي: أسماء بنت عميس المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 7474
خلاصة حكم المحدث: صحيح

العين تدخل الرجل القبر، و تدخل الجمل القدر
الراوي: جابر بن عبدالله و أبو ذر المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 5748
خلاصة حكم المحدث: صحيح

أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالأنفس أي العين
الراوي: - المحدث: الزرقاني - المصدر: مختصر المقاصد - الصفحة أو الرقم: 131
خلاصة حكم المحدث: صحيح


الحديث الاول يبين ان العين من فعل الشيطان وفعل الحسد

هناك قصص لا تكاد تصدق عن الحسد

والمهم في الامر ان هناك اشخاص لهم قدرة عجيبة في تاثير الحسد

ساروي لكم قصة سمعتها من اكثر من مصدر واحسبهم عند الله صادقين

القصة حدثت في بلدة قريبة من بلدتي في نفس المحافظة

كان رجل فيها كبيرا في السن وقد اشتهر بالحسد , العجيب في الامر انه كان اعمى

قبل ما يقارب 40 سنة لم تكن وسائل النقل الحديثة متوفرة كثيرا , فكان الفلاحون يستخدمون الجمال والخيل والحمير

في احد الايام مرت قافلة جمال من البلدة وكان الرجل الاعمى يجلس امام بيته على قارعة الطريق مع رفقة من اهل البلدة

فاخبره الناس بمرور القافلة , فقال لهم : اشيروا على احسن جمل فيها وترتيبه بين الجمال , وساجعلكم تاكون من لحمه اليوم

فقالوا له احسن جمل فيها الاخير وكان جملا صغيرا " قعود"

فقال لهم : عندما يصبح هذا الجمل قبالتي اخبروني

فلما اصبح االجمل قبالته (امامه مباشرة) ركز وجهه على ناحية الجمل

اقسموا بالله انه ما ان ابتعدت القافلة قليلا الا وهذا الجمل قد سقط ارضا واخذ يزبد فاسرع صاحبه اليه فذبحه قبل ان يموت , العجيب في الامر انهم وجدوا شكل عين على جدار كرش الجمل

كيف تؤثر العين بهذا الشكل الله اعلم

اخواني لن اخوض كثيرا في مسالة الشيطان والقرين

فلا يشترط ان يكون الشيطان او القرين جنيا فقد يكون من الانس

والايات والاحاديث الصحيحة كثيرة في ذكر الشيطان والقرين على انه من الانس والجن

قد يؤثر الشيطان على الانسان بالمرض والهزال والخمول , ولا يشترط التقمص والتلبس

فقد ثبت في البخاري ان النبي صلى الله عليه وسلم قد سحر على ايدي نساء من اليهود عقدن له احدى عشرة عقدة وقيل انهن بنات لبيد بن الاعصم

فهل نقول ان الشيطان تلبس النبي او دخل جوف النبي صلى الله عليه وسلم!! حاشاه ان يتلبسه الشيطان

فكيف اثر فيه سحرهن له ؟ الله اعلم

والطريف ان النفث في العقد تبرع فيه النساء دون الرجال

كما جاء في سورة الفلق
" ومن شر النفاثات في العقد" جاءت على التانيث كما فسرها العلماء

باحث عن الحقيقة

يقول...

....يتبع


يقول تعالى " واذكر عبدنا ايوب اذ نادى ربه اني مسني الشيطان بنصب وعذاب"

لو راجعتم تفسير الاية لوجدتم ان مس الشيطان هنا بمعنى الوسوسة وليس كما ذكر في الاسرائيليات من ان الشيطان نفخ في ايوب فاصابه بالمرض

ثم ان تفسيرهم بان الجن اشعة دون الحمراء فهذا جهل

لان الاشعة تحت الحمراء صديقة للانسان بمعنى لا تضره

والاشعة فوق البنفسجية هي الضارة للانسان كاشعة اكس والليزر وجاما والفا وبيتا

فالاحرى ان يكون الجن من الاشعة فوق البنفسجية ذات الموجة القصيرة عالية التردد

والاحرى ان تكون الملائكة من الاشعة تحت الحمراء

هذا اذا فرضنا ان الملائكة والجن عبارة عن موجات كهرو مغناطيسية , ولكن نقول الله اعلم بخلقهم , فنحن نعلم ان الملائكة خلقت من نور والجن خلق من نار ولكن باي صيغة واي كيفية وحيثية فالله وحده اعلم

باستثناء راي ابن تيمية واحمد فانه لم يثبت لا في القران ولا في السنة ان الجن يتلبس ويتقمص الانسان

هذا اجتهاد منهما ولكل مجتهد نصيب فان اصاب فله اجران وان اخطا فله اجر, فلك ان تاخذ به ولك ان تدعه

هناك حديث شريف يصف الطاعون بانه وخز اعدائنا من الجن

مجرد وخز وليس دخولا وتلبسا

" الطاعون شهادة لأمتي، و وخز أعدائكم من الجن، غدة كغدة الإبل، تخرج في الآباط و المراق، من مات فيه مات شهيدا، و من أقام فيه كان كالمرابط في سبيل الله، و من فر كان كالفار من الزحف
الراوي: عائشة المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 5333
خلاصة حكم المحدث: حسن


الوخز في اللغة هو الطعن اذا كان غير نافذ
وقيل هو عكس طعن الانس, اذ ان طعن الانس يكون من الخارج فينفذ الى الداخل اما طعن الجن فيكون في الباطن ثم يوثر على الظاهر وقد لا يوثر على الظاهر

لما روي في الحديث مرفوعا" اللهم اجعل فناء امتي قتلا في سبيلك بالطعن والطاعون"

فالطعن يكون بفعل اعدائنا من الانس والطاعون يكون بفعل اعدائنا من الجن وفي الحالتين شهادة في سبيل الله

لذلك دعا الرسول ربه ان يكون فناء امته بالطعن والطاعون لينالوا ارفع الدرجات في الجنة

وانا اشبه وخز الجن باشعة الليزر حين تستخدم لقتل الورم فهي تؤثر في باطن الجسم عند تركيزها على المنطقة المصابة ولا تؤثر على الجلد من الخارج فلا تحرقه

واستخدامها ايضا في تفتيت الحصى الكلوي فهي تفتت الحصى داخل الكلية دون ان تحرق الكلية

فهل هكذا يكون تاثير الجن ؟

الله اعلم

غير معرف

يقول...

للاخوان ولاخوات للظاهرة والبرهنه انه لا علاقة للقرين بذلك من وجة نظري شخصيا

هام: هذا العلم كبير ويختلف عن الباراسيكولجيا (ماوراء النفس) والمتفيزقا (ماوراء طبيعة) مع انه يتبنى بعضها من منظور اخر سأتجزأ ببعضها بالنقاش عن الجسم الاثيري وسأعرف الخروج من الجسد ((لكن سأطرح نبذه عنه)) .

اولا:
ما هو علم الايزوتيريك ؟؟؟
الإيزوتيريك أو الدرب إلى باطن الإنسان ، هو الطريق إلى معرفة الذات عبر التطبيق العملي … هو بمثابة مسار وعي داخلي يساعد على تفتيح المقدرات العقلية و القوى الخفية الهاجعة في أعماق كل انسان، وذلك بهدف التطور و الوعي على كل صعيد ، و لا نقول بهدف التوصل إلى الذكاء السامي و سبر أغوار الأبعاد الفكرية فحسب … بل الوعي لمجريات الأمور ، والسير بالإنسان نحو الأفضل والأكمل والأشمل … انطلاقاً من أنّ الإنسان هو سيد نفسه و مصيره.
من الدين هو تطبيق المحبة... ومن العقيدة هو ثباتها في النفس... وفي المعاملة، حسن التصرف وفعل الخير

معنى كلمة الايزوتيريك:
الإيزوتيريك كلمة يونانية الأصل والمنشأ، تعني الخفي والخاص (من التعاليم التي يصعب إدراكها على غير مستنيري العقول - كما جاء في موسوعة لاروس؛ وعلوم النخبة كما فسرتها موسوعة بريتانيكا. أما العرب فقد فسروها بأنها العلوم المضنون بها على غير اهلها). وقد أطلقت قديماً على العلوم والمعارف الخاصة المميزة، التي كانت محصورة ضمن طبقة النبلاء والأشراف من دون سائر القوم... خصوصاً وان تلك العلوم تتناول النواحي اللامنظورة او الخفية من الأمور.
***
يخبرنا علم الإيزوتيريك أن ثمة قسما لامرئيا في الكيان البشري… هو عبارة عن مجموعة مكونات غير منظورة اصطلح على تسميتها بالأجسام الباطنية، أي أجهزة الوعي الخفية… وهي تتكوَّن من ذبذبات ذات درجة أرقى من الوعي المادي الحسي، وذات سرعة تذبذب أعلى من سرعة تذبذب الجسد. لذلك هي لا ترى بالعين المجردة.

(من كتاب "محاضرات في الإيزوتيريك الجزء الثاني" ص 16)

العالم الباطني ( الباطن الخفي) يتكون من عدة مكونات داخلية خفية في الإنسان، أو عدة أبعاد من وعي سام راق، اصطلح على تسميتها بالأجسام الباطنية الأثيرية التكوين (الخافية عن النظر) وكل جسم من هذه الأجسام، أو كل بُعد وعي، يتمتع بدرجة وعي مختلفة عن درجة الآخر.
هذه الأجسام الباطنية (اللطيفة) المكونة من درجات وعي أرقى وأشف من الوعي الظاهري (وعي الحواس المادية) قادرة، إن هي تفتحت، على التقاط كل ما يمكن أن تستوعبه درجة وعيها.

بقلم د. جوزيف مجدلاني - ج ب م www.esoteric-lebanon.org بهذا الموقع ستجد كل مايلزمك لمعرفة الايزوتيريك

غير معرف

يقول...

***في عرف العلوم الباطنية يتكوَّن الإنسان من سبعة أجسام:
الجسد المادي- التطبيق (الحياتي).
الجسم الأثيري- الوجود (طبيعة الجسد).
الجسم الكوكبي- المشاعر.
جسم الفكر و الذكاء- العقل.
جسم المعرفة- المحبة.
جسم الإرادة- الإرادة.
جسم الحكمة- الروح.


حيث أن الجسد المادي مكون من ذرات كثيفة تستطيع أن تراها بحاسة البصر ، تبقى الأجسام الباطنية غير مرئية لأنها مكونة من تماوجات ذبذبية لا يمكن رؤيتها إلا بعد أن يتفتح المرء على البواطن في داخله ، فيراها بالبصيرة . بكل بساطة إن الأجسام الباطنية هي أجهزة الوعي "أو أبعاده" التي يعي المرء من خلالها العالم الخارجي والداخلي . ومن خلال تفاعلها وتداخلها في جسد المادة عبر الدماغ ، يتحسس الانسان الوقائع ، يشعر ويفكر ويعي ... وبالتالي تُشحذ حواس الجسد كالجسم الاثيري وغيره من الاجسام السبع

سنتحدث ان شاء الله عن الجسم الأثيري- الوجود (طبيعة الجسد) الذي يهمنا في هذا الموضوع

1)هالة أثيرية:
الهالة الأثيرية عبارة عن تجمع ذبذبات ذات درجة وعي تتناسب ودرجة تذبذبها... وهي تتخلل الجسد المادي وتحيط به لتحافظ على مكوناته، وعلى تماسك سائر الأجسام الباطنية، ولتمدها بالحياة والعناصر الطبيعية اللازمة لبقاء الجسد على قيد الحياة.
توفر الهالة الصحة للجسد، كذلك تعكس حالته الصحية والنفسية العامة.


2) الشاكرا:
الشاكرا مركز أثيري التكوين قائم في الكيان الباطني الإنساني، وبالتحديد على سطح الجسم الاثيري، أو الهالة التي تغلّف الجسد المادي. والشاكرات هي التي توفر طاقة الحياة وعنصر الوجود للكيان ككل!
(من كتاب "علم الالوان" ص 149)
هي ايضا بمثابة حواس باطنية دقيقة، إذا جاز التعبير، وظيفتها استقبال الطاقة الحياتية التي تجتذبها من الطبيعة والفضاء، وتوزيعها على سائر أنحاء الجسد ولاجسام الباطنية



المراجع


(1) 6th July 2003 BBC Sunday

(2) "Dreams" by Helena P Blavatsky

(3) "Dreams" by Carl Gustav Jung

(4) كتاب الإيزوتيريك "رحلة في مجاهل الدماغ البشري" بقلم ج.ب.م
يتبع

غير معرف

يقول...

لنتعمق اكثر هنا:
من ناحية علميه .. نظرية الاثير:-
"مادة الاثير " هي المادة الاساسيه في بناء الكون , وهي تملا ما بين السماء والارض وكل ما يتصور انه فراغ في الكون , بين النجوم والكواكب ,وتتخلل كل الاجسام والاشياء ,بل هي حقيقة كل المخلوقات من انسان او حيوان او نبات او جماد وعندما ننظر الى الكون الواسع نعتقد اننا ننظر الى فراغ غير اننا ننظر الى الاثير .
يقول "كلارك مكسويل" وهو من كبار علماء الطبيعه" اننا بنو البشر نعتقد بأن المساحات الواسعه الفاصلة بين الكواكب والنجوم هي أماكن فارغة في الكون , ولكن الحقيقة انها ملأى بهذا الوسط العجيب المسمى الاثير , و الفضاء ممتلئ به بحيث لا تستطيع القوى البشرية ان تفصله عن اصغر جزء من الفضاء او تحدث ادنى نقص في اتصاله غير المتناهي ".
وهذه المادة ذات سرعه عاليه وتردد مرتفع لذلك لا تخضع لحواسنا وهي مادة كامله .
يلعب الاثير دورا كبيرا في الوصل بين الروح والمادة . ويقول العالم ((اولفر لودج)) ان العقل بحاجه الى اداة ليتجلى بها في الحياة وهي مادة الاثير
الطبيب الاماني ((جوهان بونج)) تحدث عن الجسد الاثيري قائلا ان المغناطيسية لدى الانسان تثبت وجود انسان داخلي .واعتبر ان الاثير هو العنصر الذي يربط الجسم والنفس معا.
والجسد الاثيري هوا صورة مطابقه للجسد المادي بكافه خلاياه وأجزائه,والجسد المادي والاثيري يتطابقا كليا ,والابحاث تبين ان الجسم الاثيري هو الجسم الحقيقي .اما الجسم المادي فليس سوى تعبير خارجي وفطري يتناسب معا الحياة الماديه الدنيوية وهو ليس ضروريا الا في هذه الحياة الارضية لما تفرضه طبيعة الحياة ذات المستوى المنخفض من الوجود المتذبذب .
ومن الادوار المهمه التي يقوم بها الاثير انه يمنح الجسم المادي الشكل والتماسك لان المادة الصلبة من خصائصها القصور الذاتي . وهي عاجزة من ان تمنح نفسها الشكل المحدد .
وقد قال العالم ((لودج)) ان الجزيئات التي تكون أي كتله مادية تتماسك فيما بينها عن طريق قوة الارتباط والجاذبية والتماسك . فجسم المادة له مقابل أثيري يمسكه بين اجزائه وهذا المقابل الاثيري هو سر الحياة لدى كل الكائنات الحية.
الجسم الاثيري هو حامل الوعي والاحساس وهو مصدر القوة , وقد ثبت كذالك ان الجسم الاثيري يمكنه ان يغادر الجسم المادي في مناسبات كثيرة ومختلفة, مثل حلات النوم والغيبوبه والتخدير العام اثنا العمليات الجراحية, والتنويم المغنطيسي ,وغير ذالك من المناسبات , وفي هذه الحاله يخرج الجسم الاثيري حاملا معه الاحساس والوعي لكنه يبقى على صله بالجسد المادي عن طريق الحبل الاثيري .والموت خروج نهائي للجسم الاثيري وانقطاع الحبل الاثيري الذي هوا الفاصل بين الموت والحياة . ومن خصائص الجسم الاثيري استقلاله عن الحوادث التي يصاب بها الجسم المادي.
وقد امكن تصويرة بجهاز خاص يسمى جهاز كيرليان العالم السوفيتي الذي اخترع جهاز دقيقا يستطيع ان يصور درجه حساسه من الضوء وهوا جهز ذو سرعه عالية . وقد تم تصوير الجسم الاثيري لورقه شجرة ,بعد ذالك تم قطع جزاء من تلك الورقه واعيد تصويرها فتبين أن الشكل الاثيري للورقه لم يتغير وما زال كاملا , أي لم يتاثر بعمليه القطع وهذا ما يفسر استمرار الاحساس لدى الاشخاص الذين قطعت لهم اعضاء من أجسامهم مثل الأيدي او الأرجل, فيبقى الاحساس في مكان ذالك العضو وكانه لم يبتر .ولعل اكثر النتائج والابحاث المتعلقة بالجسم الاثيري هي تلك التي وصل اليها علماء النفس التقليديين أمثال ((جوستاف يونج )) و ((وليام مكدوغال )) الذين قالوا ان الجسم الاثيري هو نسخه طبق الاصل بكامل تفصيلاتها عن الجسد المادي.
وقد اطلق على الجسم الاثيري عده تسميات منها العقل الباطن ,الجسد الحيوي ,الجسد الهيلوي , والجسم الوسيط ,وغير ذالك من الامور .
ومن الامور التي ظهرت نتيجه لاعتار الجسم الاثيري حامل الشعور ومصدر الاحساس انه اصبح من المتوجب علينا عدم اعتبار الحواس الخمس المعروفة أنها هيا مصدر الإحساس بل مجرد أدوات الإحساس التي يستعملها الجسم الاثيري والتي تترجم أحاسيسه بما تقضيه متطلبات الحياة التي نعيشها
بتبع

غير معرف

يقول...

الطرح الروحي او الخروج مــــــ الجسد ـــــــن:-
هنا قد بدئنا في الخوض في الموضوع الأهم في هذا الموضوع وهوا الموضوع الذي قد جذب المليين وسال بلعاب العلماء وهوا الموضوع الأكثر أثاره للقارئ الذين يبحثون عن معلومات عن الخوارق وعلوم الباراسايكولوجي وقدرات الإنسان الخارقة في هذا المجال , موضوعنا الذي نحن بصدده الان يوضح بعض الشيء مما سيرد حول القدرات الهائلة للتفس البشريه, وعن الافعال الخارقه او التي تبدو كذالك فأبعد الانسان الحقيقية تتعلق بعلم الروح اكثر مما تتعلق بالجسد , والطرح الروحي كتجربة مميزة تكتشف عما ينضوي عليه الانسان من امكانيات عظيمه وقدرات فائقة.
لقد حدثتكم في سطوري الاولى عن مادة الاثير , وهو ماده حقيقيه تملا الكون , ومن اهم الحقائق التي كشف عنها وقام بدراستها عدد كبير من العلماء. المختصين في هذا المجال مثل "كروكس , وراسل ,وشارل ريشيه , وباريت ,ولودج ,ومكدوغال , ويونج , وبرجسون "وغيرهم الكثير.
وقد توصل العلماء في ابحاثهم الى ان لكل مخلوق في هذا العالم ما يقابله بضبط في عالم الاثير وهو ما يسمى بالجسم الاثيري وهو طبق الاصل عن النسخه المادية للانسان او الحيوان او النباتات فهو يطابقه ذره بذره .
وهذا المقابل الاثيري يعتبر هو الموجود الحقيقي ,فالمقابل الاثيري اللانسان هو الانسان الحقيقي والفعلي , وما الجسم المادي الا تعبيره او ترجمته اللازمة لتعاطيه مع العالم المادي وبنفس رتبه هذا العالم المادي , فهو وجود مستعار ومؤقت يستوجبه وجودنا الحالي في هذه الدنيا ولا نلب ثان نستغني عن هذا الرداء المادي ونخلعه عند انتقالنا الى مستوى اخر من الوجود .
والجسم الاثيري هو الحد الفاصل بين الجسد المادي وبين الروح ,والروح هي الطاقه القدسيه التي لا يعلم سرها الى الله تعالى .
ويتصل الجسيمان المادي والاثيري بحبل ذي طبيعه اثيريه يسمى (الحبل الاثيري )او (الحبل الفضي ) وان حياة الجسد المادي تتوقف على ارتباط الجسدين المادي والاثيري معا من خلال هذا الحبل الاثيري , وان انقطاع الحبل الاثيري يعني الموت النهائي للجسد المادي.
والواقع ان الجسد المادي ما هو الا شكل مادي لا يملك مقومات الحياة , انه مثل كتله ميتة غير قادرة على القيام بأي مظهر من مظاهر الحياة ووجود الجسم الاثيري هو الذي يدفع الحياة فيه ويمنحه قوة التماسك وحين يغادر يعود الجسد المادي بدون حياة .
وبدون انقطاع الحبل الاثيري لا تكون الوفاة الحقيقة مهما كانت الاعراض الدالة على حدوث الوفاة.
اما عن هذا الحبل الاثيري فان (ج ماكتري ) مدير الكليه البريطانيه للعلوم الروحيه يقول (انه يتكون من خيوط دقيقه من رأس الجسد الاثيري ورئتيه وقلبه الى الاجزاء المقابلة لها في الجسد المادي ) ويقول ان هذا الحبل يتمتع بخاصيه مطاطية ومرونة عالية جدا تسمح للجسد الاثيري ان يغادر الجسد المادي الى الاف الاميال بحريه تامة من دون ان يضعف او ينقطع , وهذا ما اكدة العالماء والباحثون في هذا المجال .
اما بشان خروج الجسد الاثيري من الجسد المادي فقد تحدث الباحثون عن بعض الظروف والمناسبات التي يحدث فيها هذا الخروج واطل على هذا الحال تعبير الطرح الروحي .
اعتبر العلماء ان الشخص الذي يقع تحت تاثير التنويم المغناطيسي هو في الحقيقه يخوض تجربه الطرح الروحي , وكذالك اثناء النوم العادي , حيث ينطلق الجسم الاثيري حاملا معه العقل والاحساس ويتجول ,ويعيش اختبارات حقيقيه ثم يعود للجسد المادي حاملا طرائف الحكمه والعلوم .
كذالك يمكن حدوث تجربه الطرح الروحي في حالات التخدير الكلي الجراحي ,وفي حالات الخوف والذعر الشديدين وحالة اللهفة العارمة نحو شخص ما في ظروف معينه قاسية .
وقد درست هذه الظاهرة في جميع اقسام الباراسايكولوجي في الجامعات العالميه المشهورة والمشهود لها في هذا المجال واثبت العلماء صحة هذه المعايشة الغريبة التي قد يمر بها الانسان دون ان يشعر بها او يعتبرها تجربة او كابوسا عفويا.
يتبع

غير معرف

يقول...

ومن العلماء الذين اهتموا بدراستها (جوزيف بانكس راين ) رئيس قسم الباراسايكولوجي في جامعه "ديوك" الامريكية ورئيس مؤسسه البحث في طبيعة الإنسان .
تلقى "راين" من الناس الذيم مروا بتجارب الطرح الروحي حوالي عشرة الاف رساله من الاشخاص الذين شاهدو اجسامهم الماديه وهم مطروحون خارجه طرحا واعيا .
كذالك اهتم بهذا الموضوع العالم "اوجين برنارد" استاذ علم النفس بجامعه كارولينا الشماليه , وهو يعتبر ان نسبه الناس الذين يمرون بمثل هذه التجارب في الحياة العادية حوالي واحد بالمائة من البشر .
والمؤالفات العالميه التي ناقشت موضوع الطرح الروحي عديدة جدا ومن اهمها دراسة قام بها العالم الامريكي "هيرورار كارليختون " بعنوان ظواهر الطرح الروحي " واشترك معه في هذه الدراسه (سليفان مليدون) الذي عاش اختبار الطرح الروحي بنفسه منذ ان كان في الثامنه عشرة من العمر .
وقد فوجى وشعر بالخوف والدهشه عندما وجد نفسه منفصلا عن جسمه , ولم يكن يومها يعلم شيء عن هذه الظاهرة .وقد عايش اكثر من عشرين حاله طرح روحي "ويقول ان المقابل الاثيري كان عند خروجه من الجسد المادي يتبع نفس خط السير دائما وكذالك عند رجوعه , ويقول انه كان واعيا وجود الحبل الاثيري الذي يصل بين الجسدين .
وفي الحياة اليومية ما نسمعه عن رؤية شخص ما في مكانين متباعدين في نفس الوقت ,وما هذه الا تجارب واضحة للطرح الروحي الذي لا يجد له العقل تفسيرا منطقيا لانه فوق حدود العقل

مواقع تتحث عن الخروج من الجسد
www.mahahashem.com موقع ومنتدى الدكتوره مها هاشم حول الخروج من الجسد وعالم الباراسكولجيا وتعطي دورات تدريبه

obe4u.com/?page_id=169 هذا الموقع لتعليم كيفية الخروج من الجسد عن طريق الاسقاط النجمي او الحلم الجليل

.www.chakrahealing.com هذا الموقع لمعرفة الشاكرات 7 وطرق فتحهم والتأمل ودورات مجانية تدريبه اون لاين مع الدكتوره Carol Tuttle

اخوكم محمود

غير معرف

يقول...

استاذ كمال سحيم الكريم تحياتي من خلال بحثي وتجميع المعلومات لعل يفيد سؤالك وفهم للاخوان ولاخوات للظاهرة والبرهنه انه لا علاقة للقرين بذلك من وجة نظري شخصيا

اخوكم محمود

غير معرف

يقول...

عندمتا تخفا حقيقة الاتصال مع الرب
عندما ارى كثير من الناس لا يعرفوا معنى كلمة ( صلاة )
فأنني لا أصدق أي كلام يأتي من العقيدة التي يؤمن فيها هؤلاء الناس !!!
وبما أنني احد هؤلاء الناس اقول الحق والحق شاهد على ما اقول
عندما يموت الانسان تبقى روحه موجودة ولاكن هذة الروح تحتاج الف سنة ميلادية كي تصبح جاهزة لدخول رحم إمرأة .. مع إمكانية اتصال هذة الروح أثناء وجودها بشريطة يكون اتصال خارجي مع اي كائن يكون والمشتهر الانسان بقدرته الاتصال بهذة الارواح


نظراً لوجود اشخاص ذو اهمية كبرى امثال جيسوس وديفيد لابد تزييف الحقيقة لكي لا تعرف ارواحهم

مسألة القرين ..
مسألة الاتصال الروحي مع الرب ( الصلاة )
ومسائل كثيرة جدا يؤمن فيها كثير من الناس
كلها في معضمها وجملتها زيف كذب وبهتان

اذا توفيت ومت بعد 1000 سنة تكون موجود الشكل يختلف لاكن نفس العيون

david from )arar(

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

سوف اسرد لكم هده القصة لتتيقنوا أن ما يتم خلال تحضير الأرواح ما هو الا الأعيب القرين والجن :
فيما مضى حضر الشيخ معمد عبده مؤتمرا لتحضير الأرواح في أوروبا وحضره كبار أهل الفن ,فقال:
لقد حضرت أرواح كثيرين وبعضهم ممن أعرفه قبل وفاته رأيت دالك مطابقا لما علمته عن هؤلاء الناس ,فسألتهم وكلهم أتجهوا الي ليسمعوا سؤالي ,فقلت لهم :أن رأي في هذا أنه عمل من أعمال الجن ,وناقشتهم مناقشة جدية في هذا الموضوع الى أن تحديتهم باءحضار روح المصطفى عليه الصلاة والسلام لأسأله عن الأحاديث الصحيحية الواردة عنه ,ةلأتبين بلاغته وفصاحته في منطقه أذا تكلم في ذالك الوقت والكثير من المستشرقين الحاضرين يمكنهم الحكم على ذالك وليقيني بأن النبي صلى الله عليه وسلم محفوظ من أن يتمثل الشيطان بصورته ويؤدي ما يؤدييه علمت أني سأفوز عليهم فلم يلبثوا أن عجزوا جميعا معتذرين بأن هده الروح عالية لا يمكن أحضارها ومن ذالك يتبين أنها من أعمال الجن وأما مسألة معرفة معلومات غيبية فهي تؤكد أنها ليست الروح بل الجن أو القرين بمعنى أصح الدي كان يعرف هذه الأسرار عن صاحبه الذي كان يلازمه فقد روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (الملائكة تتحدث في العنان أي عنان السماء بالأمر يكون في الأرض فتستمع الشياطين فتقرها في أذن الكاهن كما تقر القارورة فيزيدون معها مائة كذبة)وتقرها أي ترددها وشريط الفيديو يوضح ذالك من خلال تكرار الشيطان للأنسان عند حثه على فعل المعصية كيف يكرر ويردده.

إسماعيل صديق عثمان

يقول...

عفوا أخى محمود، تقول :إما عن هذا الحبل الاثيري فان (ج ماكتري ) مدير الكليه البريطانيه للعلوم الروحيه يقول (انه يتكون من خيوط دقيقه من رأس الجسد الاثيري ورئتيه وقلبه الى الاجزاء المقابلة لها في الجسد المادي ) ويقول ان هذا الحبل يتمتع بخاصيه مطاطية ومرونة عالية جدا تسمح للجسد الاثيري ان يغادر الجسد المادي الى الاف الاميال بحريه تامة من دون ان يضعف او ينقطع , وهذا ما اكدة العلماء والباحثون في هذا المجال .
الحقيقة أنه لم يتم تأكيد ماذهبت إليه من قبل العلماء والباحثون فى هذا الشأن والادعاء أعلاه لايقوم على حجة ولايستند إلى دليل وقد فشل البارسيكولوجيين فى إيجاد تفسير علمى لهذه الظواهر ومعرفة مصدرها والعبارة السابقة هى عبارة عن قول جزافى ليس له مايعضده من دليل ، وبعضهم يخلط بين مسأله الطرح الروحى والقوة الكامنة فيما وراء الطرف البنفسجى للطيف الضوئ العقلى أو القوى الكامنة فيما وراء الحاضر كما يسميها البعض والتى من خلالها يستطيع الشخص احضار الاشياء من البعد بهيمنة الذهن على المادة ، وقد قابلت ساحرا سودانيا كان يدعى هذه المقدرة واكتشفت انه يستعين بالجن فى احضار الاشياء ، الخلاصة ان بعض رواد البحث الروحى يخلطون بين السحر والقوى الخفية للانسان ولاتزال هذه المسائل محل جدال ونزاع وجدل بالرغم من تواجد بعض العلماء البارزين ودخول بعض الهيئات العلمية كطرف لدراسة هذه الظواهر وتخصيص أقسامببعض الجامعات الامريكية والاوربية للدراسة الا أنه لم يثنت بالدليل القاطع حقيقة هذه الظواهر بمعنى انها مدرجة تحت لفظ الظن .

غير معرف

يقول...

صحيح كلامك اخي الكريم إسماعيل صديق عثمان

ولكن لا ندري يوما ما لربما تصبح حقائق مثبته علمية

كما كانت الفزياء والكمياء في القرون الماضية يصنفونها من الشعوذة والهرطقة والسحر ما ان جاء ذاك القرن واثبت نظريتهم العلمية وتقبل العالم لها

الى الاخ كمال سحيم

هنالك روابط مواقع وضعتهم لماذا ازيلت ما السبب؟؟
هل وضع الروابط ممنوع انها ادله كانت

محمود

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

بالنسبة للروابط أستاذ محمود لم أقم بأزالتها فهي من أختصاص مشرف وصاحب المدونة الأستاذ كمال غزال ولما حدفها أعتقد أن السبب هو عدم تشتيت الأنتباه عن الموضوع الرئيسي والأعتماد على ما يزخر به القارئ العربي من أمكانيات فكرية وتجاربية تغنينا في بعض الأحيان عن المواضيع الأجنبية التي ننهل منها كلنا فالغرب يمكن كان له السبق في طرح هذه المواضيع ونحن تلقيناها منهم ولكن لأسباب تقليدية وتريوية ودينية أعتبرت من المحرمات فلم يتسنى للجميع الخوض فيها أو مناقشتها من منظوره الشخصي والفكري لذا فهي فرصة لنا جميعا لنطرح النقاشات هنا كلا بما يحمله من المعلومات ونوعية طرحها اٌقتباسا أو على رأي الغير المعرف الذي يجري ورائي كلما سنحت الفرصة ليقول قص ولصق المهم أن نغني المواضيع ونتمم ما ينقصها من أفكار وحلول .كما أود شكرك أخي محمود على المعلومات التي تفيدنا بها وهي قيمة ومجهودك دليل على حبك للمعرفة والعلم والله يزيد من أمثالك انشاء الله .

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

أخي الأستاذأسماعيل صديق عثمان أنا متفق معك فيما طرحته لدي سؤال ونرجو الأجابة عليه لما النار لها خيال ظل والجن ليس لهم .وهل للجسم الأثيري خيال ظل أو لا نعلم أن لكل جسم صيغة ودرات ومكونات وما أصبو اليه هو اداكان الأنسان قادرا على الأنفصال عن الجسد فبأمكانه الأمساك بالقرين الدي يوسوس له أو الشيطان الدي يبعده عن جادة الصواب واداكان كل هدا ممكنا فبأمكانه النزول تحت الأرض بلا حفر أو أنفاق (يا معشر الجن والأنس أن أستطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فأنفذول لا تنفذون الا بسلطان)سورة الرحمن الأية 33.
ٍسأوضح أكثر لو أستطاع الأنسان أن يخرج من جسده فبأمكانه ادن أن يسرع كل خلية في جسم بما يتفق مع درجة اللارؤيا فأنه كمادة يختفي عن الأنظار وبالأمكان أن يكون كالغاز يتصاعد للسماء كالدخان ويتسلل للأرض كالماء وهدا محال من حيث التطبيق الواقعي لأن معنى دالك هو تدمير خلاياه يعني موته لأن كل عضو له مكوناته وحركته التي قدرها الله له وهيمن بقدرته على السيطرة عليه الا أن عالم الجن لقدرات وهبها الله له من التحكم في درجة الأهتزاز للتشكل (على صورة كلب أسود بهيم أو حية أو دخان )ومنهم الغواصون والبناؤون والطيارون .
وبالتالي من المحال والمستحيل أن يحدث تحويل الأنسان الى شعاع أو شحنة وكأن من يحاول ذالك كالحاطب بالليل أو طالب الغول .
لدا فالقرين هو من يلعب دور المتلقي الميتافيزيقي للأشياء الغير منظورة للأنسان لأنه الوحيد القادر على رؤية ما لا نستطيع أن نراه لمادا لأن بصرنا ليس اليوم حديد وغدا عند موتنا سوف يكون حديد.
لا يفوتني وأنا أكتب هده الأسطر تهنئة أخوتي في الله
الأستاذأسماعيل صديق عثمان و عطية أبوخاطر لأنتسابهم لموقعنا الرائع كخبراء معتمدين ونتمنى لكم التوفيق انشاء الله فيما يخدم مصلحة العلم .

غير معرف

يقول...

المشكلة ان العرب والمسلمين حينما ينظرون او يعرفون
علم او او شيئ جديد تظهر لهم او يقرأون

يضعون عالم الجن بماثابة اجابة لهم ونسيو ان الجن خلقو ليعبدو مثلنا هل الجن فاضين لدرجة ترك امورهم السفلية والعبث معنا في كل امر

80% من المواضيع هنا في الموقع تحليلها ان الجن او السحر له علاقه به

اسبح علم ما وراء الطبيعة مكشوف لنا طقريبا سببه الجن
لا اعتقد ذلك برأي

هلكتم الجن من الدعايات والاشاعات عنهم

لماذا تفسرون بأمور تتعلق بالغيب او عن العالم السفلي

دين العلم الحديث اين ذهب

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

نعم الجن خلقوا ليعبدوا مثلنا وما أدرانا أن فيهم من يتعبد وفيهم من يشرك وفيهم العالم و الجاهل وفيهم الطالح والفاسد اداكان العرب والمسلمون يلومون الجن ويتكلمون عن الجن فالغرب والمسيحيين يتكلمون عن الأرواح الشريرة والأشباح وبالتالي لكل فريق حرية الأختيار في التسميات التي يعتقد بها .

غير معرف

يقول...

ربما هناك كيانات أخرى لا نعرفها تختلف عن الجن وعنا نحن بني الإنس من يدري ؟ كله جائز فالعالم غريب والكون فسيح

باحث عن الحقيقة

يقول...

" ويسألونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيم من العلم الا قليلا"

ما هي الروح؟

جاءت على ثمانية اوجه

القران
جبريل عليه السلام
النفس التي بين جنبينا
اشراف الملائكة
ملك عظيم
خلق لهم ارجل وايدي على صورة بني ادم
حفظة على الملائكة
بنو ادم (البشر)

ولكل مفسر من المفسرين دليله

ما الفرق بين الروح والنفس والجسم الاثيري؟

ام هي مرادفات لمعنى واحد؟

وان كان هناك فرق , فمن التي تخرج من الجسد هل هي الروح ام النفس؟

ان كان هناك فرق بينهما فلا تفسير للجسم الاثيري الا ان يكون احدهما

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

ربما هناك كيانات أخرى لا نعرفها تختلف عن الجن وعنا نحن بني الإنس من يدري ؟ كله جائز فالعالم غريب والكون فسيح
ذكرني كلامك بقوم يأجوج ومأجوج

غير معرف

يقول...

الموضوع جميل فعلا ومفيد والفيديو عجبنى

غير معرف

يقول...

هل القرين اذا اصبح مسلم يوسوس بالخير

ام يذهب عنك ؟

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

مبرووووووووك لشعب مصر

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم.......

الله يبااااااااااااارك فيك...استاذ كمال سحيم!!!

الحمدلله....الحمد لله........

يعز من يشاء.......ويذل من يشاء!!!!!

مبروووووووووووووووووووووك لجميع اخوانى من مصر.....تعازيى للشهداء.......وتهانيى للأبطال فى ميدان التحرير وفى كل انحاء مصر.....

غير معرف

يقول...

اخيرا تحررت من العبودية 30 سنة من الذل الله يعنهم

مبرووك للشعب تحقق حلمهم واملهم عن طريق قانون الجذب

كل العقول تفكر في نفس الشئ

pretty yoyo

يقول...

المعذرة : تعازيى لأسر الشهداء....

باحث عن الحقيقة

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

قلت اخي كمال في ردك على احد الاخوة : ذكرني كلامك بقوم يأجوج ومأجوج

هل تقصد ان ياجوج وماجوج ليسوا بشرا ؟ او محتمل ان لا يكونوا بشرا؟

الإنس عشرة أجزاء تسعة أجزاء يأجوج ومأجوج وسائر الناس جزء واحد
الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: ابن الملقن - المصدر: شرح البخاري لابن الملقن - الصفحة أو الرقم: 19/350
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد


يقول الله تعالى : يا آدم ، فيقول : لبيك وسعديك ، والخير في يديك ، فيقول : أخرج بعث النار ، قال : وما بعث النار ؟ قال : من كل ألف تسعمائة وتسعة وتسعين ، فعنده يشيب الصغير ، وتضع كل ذات حمل حملها ، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ، ولكن عذاب الله شديد . قالوا : يا رسول الله ، وأينا ذلك الواحد ؟ قال : أبشروا ، فإن منكم رجلا ومن يأجوج ومأجوج ألفا . ثم قال : والذي نفسي بيده ، إني أرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة . فكبرنا ، فقال : أرجو أن تكونوا ثلث أهل الجنة . فكبرنا ، فقال : أرجو أن تكونوا نصف أهل الجنة . فكبرنا ، فقال : ما أنتم في الناس إلا كالشعرة السوداء في جلد ثور أبيض ، أو كشعرة بيضاء في جلد ثور أسود
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3348
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

اذن هم -وبلا شك ولا ريب- من البشر

يقول تعالى " يوم يقوم الروح والملائكة صفا لا يتكلمون"

روى بن عباس ان النبي صلى الله عليه وسلم قال " الروح في هذه الاية جند من جنود الله تعالى ليسوا ملائكة , لهم رؤوس وايد وارجل , ياكلون الطعام

اي انهم خلق على صورة بني ادم , كالناس وليسوا بناس

قاله ابن عباس ومجاهد وصالح والاعمش, كما في تفسير القرطبي وابن كثير والطبري

ان صحت هذه الرواية فان هناك خلق يشبهوننا ولا نعلم اين هم

ربما يكونوا في الارض او في احد المجرات او في عالم اخر

ولكنهم ليسوا قوم ياجوج وماجوج , فقوم يأجوج ومأجوج بشر مثلنا من ذرية ادم

SARA يقول...

félicitation Egypte

غير معرف

يقول...

ياجوج وماجوج:

اولا : من هم؟؟ :

هم طائفتان من الترك من ذريه ادم كما ثبت في الحديث الصحيح يقول رسول الله عليه الصلاه والسلام:"يقول الله تعالى -يوم القيامه- :ياادم فيقول:لبيك وسعديك والخير في يديك فيقول :اخرج بعث النار قال :وما بعث النار؟قال:من كل الف تسعمائه وتسعه وتسعين فعنده يشيب الصغير وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وماهم بسكارى ولكن عذاب الله شديد قالوا:يارسول الله واينا ذلك الواحد؟قال :ابشروا فان منكم رجلا ومن ياجوج وماجوج الف" رواه البخاري


وهم اولاد يافث بن نوح ولنوح ثلاثه اولاد: (حام) وهو ابو الحبش و(سام) وهو ابو العرب والفرس والروم و(يافث) وهو ابو الترك


فياجوج وماجوج اولاد عم الترك ( اهل الصين وروسيا واليابان ومنغوليبا ومن شابههم


اما عن وصفهم:


فلهم نفس اوصاف الترك المغول "عراض الوجوه-صغار الاعين-صهب الشعور(سواده يضرب الى البياض او الكدره) كان وجوههم المجان المطرقه (اي التروس المستديره)

قال الحافظ ابن كثير( ومن زعم ان منهم الطويل الذي كالنخله السحوق ومنهم القصير ومنهم من لع اذنان يتغطى باحدهما ويتوطا بالاخرى فقد تكلف ما لا علم له به وقال ما لا دليل عليه)


اين هم الان ؟


قال تعالى:"حتى اذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لايكادون يفقهون قولا.قالوا ياذا القرنين ان ياجوج وماجوج مفسدون في الارض فهل نجعل لك خرجا على ان تجعل بيننا وبينهم سدا .قال مامكني فيه ربي خير فاعينوني بقوه اجعل بينكم وبينهم ردما " الكهف 93:95



وهذا معناه ان

ياجوج وماجوج محبوسون خلف السد الذي بناه عليهم ذو القرنين قديما وذلك بسبب افسادهم وشرورهم ذلك السد الحصين المنيع الثخين السميك المرتفع المصنوع من قطع الحديد والنحاس المصهور لا يستطيعون نقبه (فتحه)ولا الظهور عليه لعلوه وملاسته.

ذلك السور مضروب بين سدين عظيمين وهما الجبلان العظيمان

*اين هذا السد؟
قال ابن عباس حبر الامه وترجمان القران: (هو في منقطع بلاد الترك مما يلي ارمينيا وازربيجان)

اي على الحدود التركيه الروسيه قريبا من جبال القوقاز

محمود

غير معرف

يقول...

متى يخرجون؟؟


يخرجون بعد ان يقتل عيسى عليه السلام الدجال اللعين ياذن الله في خروج هؤلاء ويجعل هذا السد المنيع دكا

قال عليه الصلاه والسلام وقد استيقظ يوما فزعا :" لا اله الا الله ويل للعرب من شر قد اقترب فتح اليوم من ردم ياجوج وماجوج مثل هذه -وحلق باصبعه الابهام والتى تليها فقالت زينب بنت جحش فقلت يارسول الله انهلك وفينا الصالحون؟قال:نعم اذا كثر الخبث" رواه البخاري ومسلم


ما مدى فتنتهم؟؟



بين ذلك الحديث الاتي:


قال عليه الصلاه والسلام:" تفتح ياجوج وماجوج فيخرجون على الناس كما قال الله عز وجل (من كل حدب ينسلون)فيغشون الناس وينحاز الناس عنهم الى مدائنهم وحصونهم ويضمون اليهم مواشيهم ويشربون مياه الارض حتى ان بعضهم ليمر بالنهر فيشربون مافيه حتى يتركوه يبسا حتى ان من يمر من بعدهم ليمر بذلك النهر فيقول قد كان هاهنا ماء مره حتى حتى اذا لم يبق من الناس احد الا احد في حصن او مدينه قال قائلهم هؤلاء اهل الارض قد فرغنا منهم بقى اهل السماء ثم يهز احدهم حربته ثم يرمي بها الى السماء فترجع اليه مختضبه دما للبلاء والفتنه فبينما هم على ذلك اذ بعث الله عز وجل دودا في اعناقهم كنغف الجراد الذي يخرج في اعناقه فيصبحون موتى لايسمع لهم حس فيقول المسلمون الا رجل يشري نفسه لنا فينظر ما فعل هذا العدو؟فيتجرد رجل منهم محتسبا نفسه قد اوطنها على انه مقتول فينزل فيجدهم موتى بعضهم على بعض فينادى يامعشر المسلمين الا ابشروا ان الله عز وجل قد كفاكم عدوكم فيخرجون من مدائنهم وحصونهم ويسرحون مواشيهم فما يكون لهم مرعى الا لحومهم فتشكر عنه كاحسن ما شكرت عن شئ من النبات اصابته فقط" رواه احمد وابن ماجه وابن حبان والحاكم عن ابي سعيد



فاعدادهم عظيمه لا يحيط بها عد النمل مثلا او الجراد لدرجه ان المسلمين " سيوقدون من قسى ياجوج وماجوج ونشابهم واترسهم سبع سنين" رواه ابن ماجه عن النواس


وفتنتهم عامه وشرها مستطير لا يملك احد دفعهم حتى اذا خرجوا اوحى الله عز وجل الى عيسى عليه السلام ( انى اخرجت عبادا لا يدان لاحد بقتالهم فحرز عبادى الى الطور ويحصر نبي الله عيسى واصحابه حتى يكون راس الثور لاحدهم خيرا من مائه دينار لاحدكم اليوم فيرغب نبي الله عيسى واصحابه فلا يجدون في الارض موضع شبر الا ملاه زهمهم ونتنهم فيرغب نبي الله واصحابه الى الله عز وجل فيرسل الله طيرا كاعناق البخت فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله ثم يرسل الله قطرا لايكن منه بيت مدر ولا وبر فيغسل الارض حتى يتركها كالزلفه"رواه احمد ومسلم والترمذي

فالعصمه من فتنه ياجوج وماجوج يتولى عيسى بن مريم عليه السلام توجيه المسلمين فيها حيث يوحي الله اليه ان حرز عبادي الى الطور وهو طور سيناء بارض مصر

محمود

SARA يقول...

j'ai une question pour mr.kamal comment je peux partager une experiences avec vous, j'ai essayé avec le lien, mais je crois que ça marche pas, par ce que j'ai pas des réponses.

أ. ب ( أم محمود) - خبيرة معتمدة يقول...

اختي الكريمة SARA يمكنك ان تشاركي الاخ كمال تجربتك بكتابتها في خانة شارك بتجربتك و اضغطي على هنا و اكتبي تجربتك و سوف تتلقين الاجابة فيما بعد
Précieuse sœur SARA vous pouvez partager votre expérience avec Kamal ,svp Dirigez-vous vers la boîte (Partager votre expérience )et Cliquez sur ici et inscrivez votre expérience.
vous recevrez la réponse plus tard

SARA يقول...

sœur oum mahmoed en faite j'ai fait ça mais j'ai pas de réponse ni positive ni négative donc je sait pas si le lien marche ou pas merci pour votre réponse en tous cas

غير معرف

يقول...

مافهمت شي ودي ارد بس ماعرف وش اكتب مشالله عليكم مثقفين

أ. ب ( أم محمود) - خبيرة معتمدة يقول...

Désolé Mr: Kamal

Précieuse sœur SARA; Ne vous inquiétez pas, vous recevrez une réponse Bientôt

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم إخواني وسلامي إلى مصر الغالية وشعبها العظيم ورحم الله كل من قتل ظلما وعدوانا في انتفاضة الشعب المصري العظيم أريد أن أعقب على ما قيل عن يأجوج ومأجوج إذا كانوا من زلد آدم كيف يعيشون الآن ألا يحتاجون لنور الشمس مثلا لنمو أجسادهم لمأكولاتهم هل لهم بيوت هناك من يقول إن شعوب الصين ومنغوليا هم من سلالة يأجوج ومأجوج ولكني لا أستطيع استيعاب ذلك

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله
مبروك للشعب المصري وتعازيي الحاره لاسر الشهداء
مبروك اختي بريتي , وبحب اقولك جاوبت على سؤالك
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

يا عم انت مش حتفهم حاجة من اللغات السابقة انت فاكر البنات المثقفين دول زي وزيك وزي صدى ذكري
ياعم روح نام

غير معرف

يقول...

ياسلام على الوطنية بتاعة صدى ذكرى طيب اتمني ان يحدث ذلك في سوريا كمان ولا سوريا بالصلاة على النبي متوفرة فيها الحرية والديمقراطية واذا كان لي عتب على النظام السوري هو اطلاق حرية صدى ذكري التي لابد ان تكون في احدى المعتقلات حفاظا على الخير الموجود بالموقع لانها هي الشر الوحيد وانشاء الله يكون مصيرها مصير مبارك وتذهب بالحذاء

غير معرف

يقول...

انا مش سوريه انا كويتيه , صدمتك ؟
صدى الذكرى

عطية أبوخاطر - خبير معتمد يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوه الكرام
اود ان اهنئ ابناء شعبنا الاحرار بنجاح ثورتنا (ثورة الشباب) وتنفيذ كافة مطالب الشعب بما فيها اسقاط النظام الظالم
واقدم التعازى الى اسر شهدائنا الابرار الذين ضحوا بحياتهم فداء لمصر وشعبها
وعاشت مصر حره

غير معرف

يقول...

SARA
merci encore

غير معرف

يقول...

الصراحه منصدمه من رد بعض الاخوه لي بوقاحه , انا ببارك لكم والمفروض تردوا المجامله مش تتهزوا ؟
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

صدى ذكري سامحيني انا من الفرحة مش عارف اعبر ولساني فلت مني كويتية سورية كلنا عرب ــــــــ
خلاص ما تزعليش واضحكي بقى ملعون ابو مبارك

غير معرف

يقول...

المسامح كريم ماتشيلشي هم , والله انا مش سيئه بس احيانا الهجوم على يجعلني عصبيه قوي , وارجع واقول الله يديم افراحكم
صدى الذكرى

أ. ب ( أم محمود) - خبيرة معتمدة يقول...

الف مبروك اخي عطية ابو خاطر اعتمادك خبير في الموقع مع تمنياتي لك بتزويد الموقع بما يفيدنا و يفيد المتلقي و الى الامام.

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم......
شكرا لك اختى صدى الذكرى...الله يبارك فيكى....

الاستاذ عطية ابو خاطر(الجواد الاصيل) :
قلت لك!!!!اننى اتوقع انضمامك للخبراء المعتمدين!! هههههه.....
تهانيى لك....وارجو لك دوام التوفيق وافادتنا بجديد المواضيع.......وتحيا مصر

عطية أبوخاطر - خبير معتمد يقول...

بارك الله فيك اختى الكريمه (ام محمود)
وان شاء الله سأفعل ما بوسعى لكى اساهم فى اثراء الموقع بالمزيد
شكرا

عطية أبوخاطر - خبير معتمد يقول...

الاخت بريتى يويو
كان توقعك فى محله
شكرا لك
وعقبالك

غير معرف

يقول...

مبرووووووك للجواد الاصيل اعتماده خبير , تستاهل
صدى الذكرى

عطية أبوخاطر - خبير معتمد يقول...

شكرا ياصدى الذكرى
ارجو من الله ان يجعلنى عند حسن ظنكم

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم..
كما اود ان اهنىء الاستاذ اسماعيل صديق عثمان لانضمامه لقائمة خبرائنا....التى يبدو انها تزداد كل فترة قصيرة.....الى الامام.......

((صدى ذكري سامحيني انا من الفرحة مش عارف اعبر ولساني فلت مني كويتية سورية كلنا عرب ــــــــ
خلاص ما تزعليش واضحكي بقى ملعون ابو مبارك ))....

تقبل تحياتى على ردك دة.......ولتحيااااااااااا مصر

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

باحث عن الحقيقة
يقول...
السلام عليكم ورحمة الله
قلت اخي كمال في ردك على احد الاخوة : ذكرني كلامك بقوم يأجوج ومأجوج
هل تقصد ان ياجوج وماجوج ليسوا بشرا ؟ او محتمل ان لا يكونوا بشرا؟
بصراحة لم يكن قصدي لا هذا ولا ذاك أخي باحث عن الحقيقة لقد كان قصدي أنه كيف لأنسان عاجز عن أدراك بعض الأمور والتي أذكرها دائما وهي أننا نزلنا على سطح القمر ونتجه صوب المريخ ومازلنا نجهل ما يوجد في أرضنا الأم تحت البساط الدي نمشي عليه غريبة الدنيا وما أغرب الأنسان الدي يجري وراء مد عينيه ولا يرى ما تحت قدميه أتعرف أنه توجد مغارة بالمغرب اسمها مغارة فريواطو بتازة كلما أتدكرها أتدكر قصة الطفلين دوي البشرةالخضراءفوجيء المزارعين بطفلين صغيري السن – ما بين السابعة والعاشرة – يخرجون من كهف مهجور في المنطقة، ويبدو عليهما الارتباك والفزع .. لم يكن في مظهر الطفلين من شيء غريب إلا شيئاً واحداً فقط .. لونهما حالك الخضرة .. الطفلان الاخضران .
وتعمق موقع ماوراء الطبيعة في هدا الموضوع من خلال مقال الأرض المجوفة بمعنى هل الجن هم سكان الأرض السفلى وهل الأحداث التي نراها في الأحلام من صراع وفزع وقد تكون أفراح و أحلام تنبؤية نتيجة نزول القرين أو قدرته على أختراق عالم يوازينا بامكانياته التي تتيح له أختراق الأجسام أود فعلا لو أن خبيرنا الجليل الأستاد سليمان مدني أن يشرح لنا من وجهة نطره كخبير في هده المسائل المعقدة وأن لا يبخل علينا بما لدية من الخبرة في مثل هذه المواضيع.

غير معرف

يقول...

موضوع رائع

شكرا أختى صدى الذكرى على التهنئة .......
أنا مصرية وأفتخر


شيراز ياسين

tima يقول...

مبروك للاخوة الاشقاء في مصر وشكرا للشهداء الشجعان اللهم انزلهم منزلا مقربا عندك واحشرهم مع النبيين والصديقين وعباد الله الصالحين مبروك لمصر العروبة مبروك لمصر ارض الكنانة مبروك لمصر العربية مبروك لمصر المسلمة

اسماعيل صديق عثمان يقول...

أولا : أعتذر عن دخولى المتأخر فقد كنت متسمرا لمتابعة الاحداث ومايجرى فى مصر الحبيبة والتى زرتها أكثر من عشر مرات ، ونحمد الله على الخاتمة السعيدة ، كما اشكر أخى كمال سحيم وpretty yoyo على التهنئة لى باعتمادى كخبير فى الموقع الذى نرجو أن يكون منارة يهتدى بها طالبى المعرفة وشكر خاص لصاحبه الاستاذ / كمال غزال ،مع الدعاء له بالتوفيق، وأرجو أن أكون عند حسن الظن بى .

إسماعيل صديق عثمان - خبير معتمد يقول...

فاتنى التعليق على حديث الاستاذ/كمال سحيم الذى يقول فيه :أنا متفق معك فيما طرحته لدي سؤال ونرجو الأجابة عليه لما النار لها خيال ظل والجن ليس لهم .وهل للجسم الأثيري خيال ظل أو لا نعلم أن لكل جسم صيغة ودرات ومكونات وما أصبو اليه هو اداكان الأنسان قادرا على الأنفصال عن الجسد فبأمكانه الأمساك بالقرين الدي يوسوس له أو الشيطان الدي يبعده عن جادة الصواب واداكان كل هدا ممكنا فبأمكانه النزول تحت الأرض بلا حفر أو أنفاق .
الحقيقة أنا لدى تحفظ على القول بالخوج عن الجسد .out of body projection .وهؤلاء الذين يدعون بأن لهم المقدرة على أن يجدوا أنفسهم خارج اجسادهم وبالتالى يمكن ان يرواأجسادهم من الخارج ,وقد ادعى هذه المقدرة بعض المتصوفة والقديسين وللهنود ثقافة خاصة تعلم الناس من خلال سلسة من الرياضات الروحية المتدرجة مع الالتزام بنظام خاص فى المأكل والمشرب والحياة تشير الى امكانية حدوث هذا الامر والقيام بهذه التجربة اراديا .ولكن لم يثبت صحة هذه الظاهرة .ومناقشتها تعوقها الصعوبات السيمانتية التى تتعلق بالالفاظ إذ كيف تطرح روحك خارج جسدك فهذه النقطة تخلق مشكلة اعقد وتولد اسئلة اكبر فالروح كما هو معلوم عنصرا مهما للحياة وبطرحها يحدث الموت الذى لاعودة منه وهى ليست مظهرا يتسم بالكم والكيف ، وبذلك اذا سلمنا بصحة هذا الزعم فاننا ندخل فى اللامعقولية أو العبث كما يقول الوجوديين الذين كان مالهم الاخفاق فى تفسير ماهية الحياة والله اعلم

غير معرف

يقول...

ماذا لو كانت الروح هي فعلا روح شخص متوفي
ماذا لو اثبت علميا في المستقبل القريب او البعيد

سؤدي ذلك لكارثة لانها تتعارض لوفق ديننا

وان كانت من الجن او الشياطين ايضا فلماذا تحتدث لبعض الاشخاص وليس للكل كالمس او سماعهم او رؤيتهم مثلا السحر سبب لكن هل هناك اسباب اخرى تدفعهم للتجسد ولاتحام

هل السبب من البشر نفسهم كمثلا اخطؤ بحق الله او ضلوو فهلكو من قبل هذه المخلوقات السفلية؟ ام حسب رغبة الجن مثلا في اختيار مادة الجسم لانسان كأن يخترقه مختلفة من شخص لأخر ؟او اوامر صادرة من قائدهم لاعلى؟

هل حب والغضب الجن لنا لهم دوافع بذلك؟

هل اذا فكر الشخص بالجن كل يوم وتبن الفكر فيهم
يسمعونه وممكن يربون طلبه؟

هل الامر يرجع للشخص ام للسحر ام للجن ام غيرذلك؟؟؟

تسائولات تدور حول نفسي اتمى الرد عليها!!!!!!

وشكرا

إسماعيل صديق عثمان - خبير معتمد يقول...

ماذا لو كانت الروح هي فعلا روح شخص متوفي
ماذا لو اثبت علميا في المستقبل القريب او البعيد
سيؤدي ذلك لكارثة لانها تتعارض مع ديننا ؟ السؤال أعلاه من غير المعروف . للاجابة عليه أقول: لم يكن هناك تعارض ولن يكون بين الحقائق العلمية التى افرزتها الكشوف العلميةعلى مستوى العالم مع الايمان الدينى ، كن على يقين من ذلك ، فاذا عجز الاله عن معرفة حقائق الكون التى استطاع إدراكها الانسان وعارضها بدعوى اثبت العلم فشلها كان حقا علينا ان تهتز قناعاتنا بالدين الذى يحتوى على باطل ، فالامر لايعدو كونه إما ان الاله لايعرف واما انه يعرف لكنه يكذب -عياذا بالله -واما ان هذا الدين نسب للاله زورا وبهتانا او انه أصلا لايوجد اله وكل هذه النتائج تقول لم ولن يكون هناك تعارض إذ ان الاله موجود وقناعتنا العلمية والعقلية انه صنع هذا الكون وبالتالى فهو به خبير ، وكل ما لم يكتشف من العلوم او مالم يتم التعرف عليه واكتشاف كنهه وفك طلاسمه فان مرد ذلك لقصور ادراكنا . هذا اذا سلمنا بالحقائق الالهية والتى أخبرنا عنها بواسطة الوحى والله اعلم.

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله
اختي الحبيبه شيراز لا شكر على واجب فهذا اقل ما يجب علينا فعله , فنحن الكويتيين لم ولن ننسى موقفكم البطولي تجاه الغزو العراقي الغاشم على دولتنا الحبيبه الكويت وهو موقف مشرف وليس غريب على المصريين اهل الشهامه والنخوه العربيه واتمنى من الله بعد ان ازال القهر والظلم عنكم ان يسبغ عليكم نعمه الامن والامان في ظل حكومه عادله كحكومتنا الرشيده , واتمنى كذالك ان تصفو قلوب بعض الاخوه المشاركين هنا واللذين يهاجمون بعض وان ينتشر الحب والود في هذا الموقع
" ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا مابانفسهم "
وبهذه المناسبه اعتذر من كل شخص اختلفت معه واطلب منه السماح فالدنيا فانيه ويبقى ما خطت ايدينا ان كان خيرا كافئنا الله به وان كان شرا جازانا به
والسلام على من اتبع الهدى
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

مبرووووك للاستاذ /اسماعيل صديق عثمان / اعتماده خبيرا في الموقع انت الرجل المناسب في المكان المناسب والعقبى للاخ الباحث عن الحقيقه
صدى الذكرى

dalia

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..تحية طيبة للجميع ..وتهاني الحارة لشعب مصر الحبيب وتهنئة ايضا للخبراء هنا في الموقع ابدعتوا بحق حفظكم الله وامتعتونا جدا بتعليقاتكم ومدي علمكم تبارك الرحمن ..الا انني ساضيف بعض الامور للنقاش كوني اخرج من جسدي ورايت امور كثيرة فمن واقع التجربة مدي ماتوصلت له من استناجات تخولني ابداء رايي في الموضوع
اولا في الموضوع الاساسي ..الوسوسة من القرين لا تكون الا في الصدر وليس في عقل الانسان فوسوسة القرين تكون وفق ما يدركه القرين من مشاعر الانسان فيما يحب ويكرة وعلي هذا تتم الوسوسة تزيد او تنقص
القرين لا يسلم وكان لرسول الله صلي الله عليه وسلم استثناء مع اختلاف كلمة فاسلم والله اعلم
لكن تزيد وسوسة القرين في حالات منها ابتعاد الانسان عن طاعة الله دينيا ..او ضعفة تجاه امور الحياة وحبه للمعاصي وكذلك في حالة السحر او التسلط وهذا لا ينكر ايضا
في مسالة الخروج من الجسد ..من المستحيل ان يكون القرين من يخرج هو قرين الانسان لا ينفصل عنه نهائيا الا بموته ولا يخرج من تلقاء نفسه متي مايريد ..ولناخذ مسالة الجاثوم الذي ياتي عن طريق جن وليس لاسباب اخري ..هل من الممكن ان يصارع القرين الجاثوم ويقرا القران جميع من مر بحالة الجاثم وجد نفسه هومن يكون مشلول الارادة او يقاتل او يفعل امور اخري ليبعد الجاثوم عنه
في حالة الخروج من الجسد رايت نفسي تماما علي هيئة اثيرية اي انني رايت نفسي انا تماما لكن كسحابة بيضاء رفعت يداي ورايتها وكذلك بقية جسدي وهذه في خروجي الحقيقي من الجسد حيث حصل معي مثل هذا الخروج اكثر من مرة ويكون حقيقي تماما وفي منزلي وحصل ايضا ان خرج نصفي العلوي من جسدي وجلست وكنت مستغربة جدا حيث رايت شكلي تماما ورايت ان نصفي الاسفل هو جسدي المادي بينما نصفي العلوي اثيري والتفت للوراء لاري بقيه نصفي اي وجهي وصدري ممدده علي السرير ..كان حقيقي ولا يمكن ان يصدق هذا الامر الا من جربه فعلا ..في حالات الخروج هذه اذهب سيرا حيث لا اشعر انني استطيع الطيران كما يحدث في انواع الخروج الاخري وقد سبق ان عرفت بما يفعلة ابنائي في الغرفة الاخري او زوجي مثلا لكن كنت اشعر انه من الخطر ان اتجاوز منزلي حتي لا اتعرض للخطر مجرد شعور
من حالات الخروج الاخري والتي استغربت منها حيث انني نمت ورايت عمتي الميته ثم عدت لجسدي الا انني وجدت نفسي معلقه في سقف الغرفة ولم استطع ان اعود لجسدي نتيجة امر رايته وهو وجود كائن اثيري بالقرب من جسدي الحقيقي المادي
سؤال مررت بامور في الخروج غريبة جدا لا اري في مطلق الاحوال انها ترجع للقرين بل الي الجسد الاثيري ..وللعلم الهالة المحيطة بالجسد هي نتاج الجسد الاثيري والحقيقي ..لانه بالامكان معرفة ما يصاب به الانسان من مرض وفق هذه الهالة ايضا ..الجسد الاثيري هو كما قيل الهالة الاثيرية للروح ؟؟فهل للروح اثيرية ايضا يمكن لانني مررت بحالات خروج لم اجد لها تحليلا الا وفق هذه المقولة
دمتم بخير

dalia

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..تحية طيبة للجميع ..وتهاني الحارة لشعب مصر الحبيب وتهنئة ايضا للخبراء هنا في الموقع ابدعتوا بحق حفظكم الله وامتعتونا جدا بتعليقاتكم ومدي علمكم تبارك الرحمن ..الا انني ساضيف بعض الامور للنقاش كوني اخرج من جسدي ورايت امور كثيرة فمن واقع التجربة مدي ماتوصلت له من استناجات تخولني ابداء رايي في الموضوع
اولا في الموضوع الاساسي ..الوسوسة من القرين لا تكون الا في الصدر وليس في عقل الانسان فوسوسة القرين تكون وفق ما يدركه القرين من مشاعر الانسان فيما يحب ويكرة وعلي هذا تتم الوسوسة تزيد او تنقص
القرين لا يسلم وكان لرسول الله صلي الله عليه وسلم استثناء مع اختلاف كلمة فاسلم والله اعلم
لكن تزيد وسوسة القرين في حالات منها ابتعاد الانسان عن طاعة الله دينيا ..او ضعفة تجاه امور الحياة وحبه للمعاصي وكذلك في حالة السحر او التسلط وهذا لا ينكر ايضا
في مسالة الخروج من الجسد ..من المستحيل ان يكون القرين من يخرج هو قرين الانسان لا ينفصل عنه نهائيا الا بموته ولا يخرج من تلقاء نفسه متي مايريد ..ولناخذ مسالة الجاثوم الذي ياتي عن طريق جن وليس لاسباب اخري ..هل من الممكن ان يصارع القرين الجاثوم ويقرا القران جميع من مر بحالة الجاثم وجد نفسه هومن يكون مشلول الارادة او يقاتل او يفعل امور اخري ليبعد الجاثوم عنه
في حالة الخروج من الجسد رايت نفسي تماما علي هيئة اثيرية اي انني رايت نفسي انا تماما لكن كسحابة بيضاء رفعت يداي ورايتها وكذلك بقية جسدي وهذه في خروجي الحقيقي من الجسد حيث حصل معي مثل هذا الخروج اكثر من مرة ويكون حقيقي تماما وفي منزلي وحصل ايضا ان خرج نصفي العلوي من جسدي وجلست وكنت مستغربة جدا حيث رايت شكلي تماما ورايت ان نصفي الاسفل هو جسدي المادي بينما نصفي العلوي اثيري والتفت للوراء لاري بقيه نصفي اي وجهي وصدري ممدده علي السرير ..كان حقيقي ولا يمكن ان يصدق هذا الامر الا من جربه فعلا ..في حالات الخروج هذه اذهب سيرا حيث لا اشعر انني استطيع الطيران كما يحدث في انواع الخروج الاخري وقد سبق ان عرفت بما يفعلة ابنائي في الغرفة الاخري او زوجي مثلا لكن كنت اشعر انه من الخطر ان اتجاوز منزلي حتي لا اتعرض للخطر مجرد شعور
من حالات الخروج الاخري والتي استغربت منها حيث انني نمت ورايت عمتي الميته ثم عدت لجسدي الا انني وجدت نفسي معلقه في سقف الغرفة ولم استطع ان اعود لجسدي نتيجة امر رايته وهو وجود كائن اثيري بالقرب من جسدي الحقيقي المادي
سؤال مررت بامور في الخروج غريبة جدا لا اري في مطلق الاحوال انها ترجع للقرين بل الي الجسد الاثيري ..وللعلم الهالة المحيطة بالجسد هي نتاج الجسد الاثيري والحقيقي ..لانه بالامكان معرفة ما يصاب به الانسان من مرض وفق هذه الهالة ايضا ..الجسد الاثيري هو كما قيل الهالة الاثيرية للروح ؟؟فهل للروح اثيرية ايضا يمكن لانني مررت بحالات خروج لم اجد لها تحليلا الا وفق هذه المقولة
دمتم بخير

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ العزيز كمال سحيم.. بالنسبة لقوم يأجوج ومأجوج فقد أصبغ المؤرخين والقراء قصتهم بطابع أسطوري متوارث بعيد عن الحقيقة.. وقد ذكرت كل شيء عنهم في كتابي (امبرطورية يأجوج ومأجوج) الصادر عن دار دانية في فترة التسعينات من القرن الماضي، ونظراً لعدم امتلاكي أي نسخة من الكتاب في الوقت الراهن فإني سأوجز فكرة الكتاب من الذاكرة.
عندما وصل ذو القرنين إلى منطقة مابين آسيا وأوربا، وهي منطقة من أفغانستان الآن، وبالتحديد عند مضيق هلمند الواقع بين سلاسل جبلية يصعب اختراقها في تلك الآونة، فقد كانت أقوام من شرقي آسيا تخترق هذا الوادي لتدخل إلى منطقة تركيا حالياً ومنها إلى مناطق أخرى تعيث فيها فساداً، فقد رأى ذو القرنين أن يقيم سداً في مضيق بلمند المذكور ليمنع خيل يأجوج ومأجوج من اختراقها.. بمعنى أن سذ ذو القرنين هو سداً عادياً يهدف إلى قطع الطريق أمام خيل الغزاة، وليس بالصورة الأسطورية التي تصوره على أنه جعل تلك الأقوام تقيم في كهوف مظلمة.
وكانت هناك مجموعات من يأجوج ومأجوج قد اخترقت المضيق قبل بناء السد لتغزو وتخرب كعادتها، وعندما وصلت لمنطقة السد في طريق عودتها وجدت السد الذي منعها من العودة، حيث تركت هذه المجموعات وسميت تركاً، ومنها كان نسل الشعب التركي الذي ترك خارج السد.
وبعد ذلك اتجهت أقوام يأجوج ومأجوج لغزو أماكن أخرى بعدما عجزت عن اختراق السد، فاتجهت نحو الصين، مما جعل الصينيون يقيمون السد الشهير (سور الصين العظيم) على مدى عدة مئات من السنين. وكذلك كان من نسلهم الفايكنغ الذين تحولوا إلى قراصنة.
وفي فترة ما تجمعت بقايا هذه الفئات فيما يسمى بإمبراطورية الخزر التي تهودت بسبب ظروف سياسية، وليست إيمانية. وعندما تفتت تلك الإمبراطورية وتشتت شعبها في أنحاء أوربا حيث بدأنا نسمع بيهود أوربا الذين هم من بقايا دولة الخزر ولا يمتون لليهود الأصليين بصلة، ثم ضاقت بشرورهم أوربا وتخلصت منهم عن طريق زرعهم بفلسطين، بمعنى أن أقوام يأجوج ومأجوج هم يهود الخزر وهم ذاتهم يهود ما يسمى بدولة إسرائيل الحالية، حيث تنطبق عليهم الآية الكريمة: (من كل حدب ينسلون) بدليل أنه يتم وصولهم لفلسطين من جهات شتى.
أما السد فقد خسفت به الأرض، ولم يبقى منه سوى أطلال. وقد قال سبحانه وتعالى:
(فإذا جاء أمر ربي جعله دكاء)، وطبعاً كلمة وعد ربي هنا لاتعني يوم البعث أو القيامة، بل يوم يقره الله، ومن هذا نستنتج أن أقوام يأجوج ومأجوج الآن هم بشر عاديون ولكن الطباع الشريرة لازالت فيهم.
هذا ما أسعفتني به الذاكرة، وأرجو أن أكون وفقت بذلك التوضيح.

إسماعيل صديق عثمان - خبير معتمد يقول...

شكرا صدى الزكرى وأرجو ان أكون عند حسن الظن .

غير معرف

يقول...

عزيزتي داليا
سأشرح لكي تجربة ابنتي للخروج من الجسد , تقول في المره الاولى رايت نفسي ارتفع فقط راسي وكتفاي بينما باقي جسدي على فراشي وانظر لوجهي ورأيت يداي ثم اكملت الخروج وارتفع باقي جسدي حتى وصلت لسقف الغرفه تقريبا مدة دقيقه ثم رن جرس المنبه وعدت سريعا لجسدي ,
في المره الثانيه وهذه تقريبا قبل شهر ,تقول ارتفع جسدي لسقف الغرفه ثم جلست بهذا الوضع كانني اسبح في الفضاء واحسست بخفه غريبه في جسدي ثم رايت اختي تدخل الغرفه وتحاول ايقاضي ولما لم استجب نادت ابي وحاول ان يوقضني قلبني يمينا وشمالا ثم بكا بكاء حار ظنا منه انني مت وانا في مكاني فى الاعلى اقول لهم انا هنا لكن لم ينظر لي احد وفجأه رايت نفسي مكفنه وابي يدخلني لقبري وانا اصيح وابكي واقول ابي لا تتركني فانا لم امت انا مازلت حيه ثم سقطت دمعه من عين ابي على يدي فاستيقظت من النوم وانا ابكي وانا شهدت حالتها هذه واخبرتها انه كابوس
اذا افترضنا ان الحاله الاولى هي حالة خروج من الجسد فهل نفرض حالتها الثانيه كابوس او خروج من الجسد ؟
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

الى الاخت dalia
مشاركتك تأثرت بها لانني مجربها
انا معكي بالامر ان لا علاقة للقرين بالامر
لكن
هنالك كم سؤال اريد ان اسئلكي ان امكن

اولا قلتي :ثم عدت لجسدي الا انني وجدت نفسي معلقه في سقف الغرفة ولم استطع ان اعود لجسدي نتيجة امر رايته وهو وجود كائن اثيري بالقرب من جسدي الحقيقي المادي
هل الكائن الاثيري منعك من العودة ام انت التي خفتي وكنت تراقبينه من فوق وهل رائكي وشكله كيف يوحي بالشر ام بالخير ؟؟

وايضا
قلتي :من حالات الخروج الاخري والتي استغربت منها حيث انني نمت ورايت عمتي الميته ثم عدت لجسدي

لماذا لم تكلميها؟؟ انا اظن ان الارواح تبقى على الارض
لان ايماني اعتقادي قد تغير اصبحت اؤمن بوجود حياة بعد الموت

انا من الاشخاص المطبقين للتجربة
ولكن لم ارى او اقابل من قبل عند خروجي من الجسد


اتمنى ان تجيبي لان هذا الامر مهم بالنسبة لي وشكرا لك اختي

محمود

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

وأما الحديث عن الأرض المجوفة ومكان سكن الجن منها، فأقول:
عندما حدثنا سبحانه وتعالى عن السموات السبع والأراضي السبع لم يكن يعني أن هناك سبع كرات أرضية حسب مفهومنا المادي، فالأراضي السبع متداخلة فيما بينها حيث تأخذ نفس الحيز من الفراغ إذا جاز التعبير، ولكنها مختلفة ما بينها في مراتب الاهتزاز بحيث لاتشعر أي منها بوجود الأخرى، وكذلك لكل أرض مخلوقاتها سواء كانت مخلوقات عاقلة أو غير عاقلة. ولكن يبدو أن أقرب اهتزاز لاهتزاز أرضنا هو أرض الجن، اي الأرض التي يقيم بها الجن، والله أعلم. أما الأطفال الخضر الذين ظهروا فجأة من الغار، فيبدو أنه حدث اختلال في الذبذبة بين أرضهم وأرضنا بسبب دراسات أو تجارب علمية أقامها سكان أرضهم على الأطفال المذكورين كما نستخدم نحن فئران التجارب. والله أعلم.

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

السلام عليكم شكرا أختي دالية لمشاركتنا تجربتك ولكن لدي تحفظ على ما قلتيه السبب هو اداكان ما تذكرينه صحيحا والله أعلم قأني أبشر العميان بمشاهدة التلفيزيون قي البيت و رؤية الألوان كما يحب وووووو ودون شعور بالنقص قهي قد تكون ميزة وقفزة نوعية قي مجال الطب وقيل في هدا الموضوع مثلا ـ باحثين آخرين في الولايات المتحدة ، بما فيهم " روبرت موريس " من مؤسسة الدراسات الوسيطية في نورث كارولاينا ، أمضوا سنتين كاملتين في دراسة ظاهرة الخروج عن الجسد بالتعاون مع أحد الموهوبين بهذه القدرة ، يدعى " كيث بلوهاري " ، الذي اعتاد على خوض هذه التجربة منذ طفولته . استطاع هذا الرجل ، بعد أن استلقى في غرفة معزولة ، من الخروج عن جسده و الانتقال إلى منزل قريب من الموقع ، و استطاع خلال وجوده في ذلك المنزل أن يقرأ بعض الرسائل و حفظها في ذاكرته و من ثم العودة إلى جسده الفيزيائي و نقل المعلومات التي حصل عليها إلى الباحثين ! و قد نقل أيضاً أسماء الأشخاص الذين كانوا موجودين في المنزل و مواقع جلوسهم بدقة كبيرة !. ألم يكن قي أمكان هذا الشخص الحصول على الملفات السرية الخاصة باليوفو والتعرق على نتائج الأنتخابات قبل أي أحد وأين بلادن وأعمال تجسس و معرقة أرقام حسابات البنوك وووو لأنه ستكون له مصداقية أكثر من الجن الكادب و قرضا أنها صحيحة لما لم تأخد نصيبها في مصاف العلم ولما لم يدرس كمنهج علمي تطبيقي معترف به دوليا لما له من مميزات .

dalia

يقول...

عزيزتي صدي الذكري ..قد يحصل خروج من الجسد عن طريق جن او كائنات اثيرية ومع انني مررت بهذه التجربة اي خروجي عن طريق جن الا انني كنت اري من ياتي ليمسك بيدي فاخرج معه اثيريا واري عوالم غريبة جدا واثار بل انني كنت اري ارضا غير ارضنا ..في فترة من فترات حياتي مررت بالجاثوم كنوع تسلط من قبل الجن وقد عرفت بعدها كيف استيطع ان اسيطر علي جسدي الاثيري وكيف اكن واعية تماما حتي وانا نائمة وهذا الامر مازال معي حيث انني اكون نائمة لكن بمجرد ان يتحدث معي احد ابنائي فاني استيقظ سريعا لاجيبه ثم اعاود النوم بعمق ولا ادري كيف يحدث هذا :)
مما تعلمته ان السحر والعين والحسد كلها امور ترتبط بثايرها علي الجسد الاثيري للانسان وبالتالي يتاثر جسده المادي مع مرور الوقت والله اعلم
ما حصل لابنتك هو كما احبت انتي باعتقادي ومن الممكن جدا ان يمنع الكائن الاثيري عودة الجسد الاثيري للجسد لذا وجب التحصين دوما فهو باذن الله الحصن لنا من اي كيانات
اخي محمود سبق وان كتبت تجربتي هذه حتي تدرج كاحد المواضيع الا انها لم تعرض وللقائمين علي هذا الصرح رايهم
لكنها تجربة غريبة جدا دمجت بين رؤية عالم الاموات وبين الخروج من الجسد ورؤية كائن لم استطع ان احدد ماهيته الا بانه ملك والله اعلم
بخصوص عمتي لقد رايتها مناما اخي وكنت في المنام اعلم انها ميته وقد سالتها عن حالها وحال والدي المتوفي ايضا رحمهما الله ثم استيقضت من الرؤيا ظنا مني انني استيقضت طبيعيا الا انني استغربت من وجودي معلقة في السقف انا كما انا بوعيي الكامل الا انني عندما نظرت لجسدي وجدت كائنا ضئيل الحجم تبدوا عليه ملامح الطيبة كان يحاول ايقاضي من النوم فلم استجب له كوني شعرت بمتعه في وجودي هكذا وقد شعرت حقيقة بملمس اطراف اصابعه علي خدي وعندما لف جسدي للناحية الاخري كما شعرت عدت سريعا لجسدي وفتحت عيناي كما شعرت للمرة الثانية لاجد انني في جسدي الحقيقي
كانت تجربة رائعة جدا لكنها اثارت فضولي جدا ..كيف حصلت جميع هذه الامور مع بعضها
خروج في المنام ورؤية اموات ثم عودة كجسد اثيري ورؤية كيان بقرب جسدي ..كلها لم اجد لها تفسيرا ..ولا يعقل ان يكون قريني من خرج
اتعلم اخي محمود ..رغم انني لا اؤمن بان ارواح الموتي يكونون معني رغم ايماني بانهم مطلعين علي امور حياتنا فكم رايت عمي ياتيني مناما ليحدثني بامر من امور الدنيا حصلت معي وكم اتي لمباركتي في حملي وقد كنت استغرب حيث انه في حالة حملي بذكر ياتيني قبل علمي بماهية الجنين ليعطيني فواكه وخضار ثم ياتيني في حملي بانثي ليهديني اسورة من ذهب وقد تكرر الامر هذا اربع مرات وليس مرة او اثنتين ..لكني كنت اقول هم يعلمون بحالنا لكن ان اراهمم او اشعر بهم فهذا مستحيل الا انني بعد وفاة والدي كنت اسمع صوته في اذني ان اصبر علي فراقه ..ومع انني ارجعت هذا الامر الي انه نفسي الا انني استمريت في سماع صوته لمدة ثلاث اشهر ثم سمعته يخبرني انه قد حانت الساعة التي لن يتواصل معي فيها كذبت الامر وعدت لمحاوله السماع او استشعار الصوت او حتي ان اقوم بالتكذيب علي نفسي الا انني لم استطع رغم انني كنت محتاجة له بشدة ولم يختلف الامر فكيف سمعت صوته لفترة محددة ثم اختفي الامر ؟؟؟؟؟؟
ايضا منذ فترة لم افكر فيها بوالدي ومع انه توفي في صغري وانا الان في الثثلاثينات من العمر الا انني فجاة ودون مقدمات شعرت ان والدي في منزلي كانت جميع مشاعري تجاهه هي مشاعري تجاه والدي ايضا رايته اثيريا واقف في منطقة في منزلي فقط ينظر الي لم اتواصل معه ولم يحدثني مطلقا استمر لمدة يومان او ثلاثة وهو شعوري القوي في وجودة ثم اختفي ؟؟؟؟
سؤال للدكتور سليمان وللاخوة هل من الممكن ان ندخل لعوالم اخري في اليقظة وتحت اي مسمي تكون
مررت بتجربة غريبة قبل عدة سنوات مازلت محتارة في ماهيتها ..وهو انني كنت اسير في منزلي للذهاب الي غرفة اخري ومع السير بطريقة سريعة نسبيا شعرت ان قدمي قد دخلت في بعد اخر رفعت راسي لاشاهد اضواء كثيرة والوان منها بنفسجي واخضر وذهبي كانت كلها اشبه بباب كبير فتح وهب من ذلك الباب هواء اشبه بهواء الصباح البارد مع الشهور بمثل وجود ماء علي وجهي كان الامر وانا واعية تماما ولم ياتي الامر في بالي مطلقا ..عندما وقفت امام ذلك المكان لم اري نهائيا بقية منزلي وكانه فعلا بوابة ثم تلاشت فرايت بعدها منزلي فكيف يفسر هذا الامر
اعتذر للاطالة :)
مودتي للجميع

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

أستادي الدكتور سليمان مدني شكرا لك على التحليل ولكن لدي تساؤل من خلال مقالاتك الخاصة حول مسألة التزاوج بين الأنس والجن لما لا يكون هدين الطفلين هو نتاج هدا التزاوج ,ثانيا ما ذكر في وصف يأجوج و مأجوج يختلف عما حللته عنهم وبالنسبة للسور الصيني فهو معروف من بناه وقي أي فترة وكذا طريقة بنائه وبالمناسبة فهو يعتبر كذالك مقبرة وليس سورا فقط
فالناس التي كانت تتوانى قى البناء وأعمال السخرة والمعارضين والمنشقين للأمبراطورية تشي كانوا يدفنون ويردم عليهم البناء ووصلوا لعدة ألاف من المدفونيين تحت السور على مسافة طولية شاسعة.

dalia

يقول...

اهلين اخي كمال ..اتعلم عندما احاول التمييز بين قدرات الجن وقدراتنا كبشر وعندما اقرا انه بامكان الجن ان ياتوا بمعلومات وامور خارقة اجد ان قدرتي تتوقف في امور معينه فالامر يحتاج مني لتركيز وتصفية الذهن وانا مع انني املك الموهبة الا انني لم اصقلها تماما بالعلم فانا مازلت في مسالة الرؤية عن بعد اري الوان مثلا لا استيطع ان اميز ماهيته والا ما ترمز اليه
اتعلم اخي مازلت ا\حتار في امور كثيرة ومازلت افتقد الي الثقة الكافية في التوجه بطريقة استطيع فيها ان انفع احد مع العلم انني تواصلت مع اشخاص كثر في بلدان مختلفة لم اراهم نهائيا ولم اعرف حتي اسمائهم الحقيقية وكان تواصلي معهم عبر النت بمعرفات وليست باسمائهم الا انني استطعت وصف اشكالهم ومنازلهم ومدي مايعانون منه ان كانت لديهم اصابات روحية او جسديه الا انني مازلت احتار كوني احاول ان اجمع امور بينها هل العوالم الاخري كالجن والكائنات الاثيرية تساعد البشر في هذا ..ولم احيانا استطيع ان اري اشخاص رغم بعد المسافة بيني وبينهم ولا استيطع رؤية اخرين اقرب لي ..
مازلت لا اعرف امور كثيرة ففي عالم الاثير كل شئ يحتمل الكثير من الخطا ولا نستطيع التصنيف
اتعلم زوج اختي اعمي منذ ثمان اعوام ..يعرف من يدخل عليه حتي لو لم يصدر صوتها نهائيا يقول انه يري الوان يعلم بها من يكون الاتي اليه وكذلك يقول انه في احيان اخري يري الشخص ..ربما لانه كان بصيرا ثم اصيب بالعمي لكن من يكون اعمي تماما هل من الممكن ان يعرف الاشكال او الالوان ؟؟
دمت في خير

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

ولما لا يكون مالديك هي قوة تخاطر قوية وما قهمته أنك بشخصية جد حساسة ومرهفة أتعرفين أنه يوجد أناس يستطيعون وصف طريقة وظروف عيش بعض الأشخاص بدقة رهيبة فقط من طريقة المشي أو العينين أو طريقة ترتيب الهندام والبشرة .

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

كمثال أتستطعين وصفي الأن

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

1- بالنسبة لسور الصين العظيم، فقد ذكرت أنه تم بناءه على مدى عدة مئات من السنين، فمنه قسم من الحجارة الصلدة ومنه قسم من التراب والأخشاب، وسبب بنائه على فترات متبابعدة أنه كلما كان أقوام يأجوج ومأجوج يجدون مكاناً مناسباً يعبرون منه لأراضي الصين، كلما تنبه الصينيون لضرورة إغلاق هذه الثغرة، وهكذا حتى كان لهم هذا البناء الأسطوري.
2- إن وصفي لأقوام يأجوج ومأجوج وتاريخهم وسلالاتهم لا يتعارض أبداً مع ماجاء في القرآن الكريم، وإنما يتعارض مع الأساطير التي حيكت عنهم. وباختصار فقد وصل أقوام يأجوج ومأجوج إلى أرض فلسطين واستوطنوها، وقد جفت الآن بحيرة طبريا التي كانت عند دخولهم تكفي لري فلسطين بأكملها، كما أن البحر الميت قد انخفض الآن إلى أكثر من نصف محتواه الذي كان عليه في منتصف القرن الماضي، ونهر الشريعة الذي كان يغذيه متوقف عن الجريان منذ عشرين عاماً.
وبهذه المناسبة أرجو الأخ من الزميل كريم شوابكة أو الأخت مسيد المومني أن يحدثونا عن نهر الأردن ووضعه الحالي ، وكذلك عن البحر الميت، نظراً لكونهم من أهالي الأردن الشقيق.

غير معرف

يقول...

اشكركي اختي dalia على الاجابة على الاسئلة

كلما اقرأ سطر من اسطرك زاد ايماني بلتقاء الاروح في المنام او غير ذلك انا مصدقة روايتك 100%

انا اعتقد عن طريق الخروج من الجسد من الممكن يا اختي dalia تستطيعي الاتقاء بالموتى والتحدث معهم ومقابلة كيانات اخرى من عوالم اخرى ودخول الى ازمنة اخرى كالمستقبل او الماضي واعتقد انك دخلتي في مراحلة ما

اما المنام بأعتقادي هي وسيلة مؤكدة لاتصال بالموتى

انا لم ارى كائنات اثيريه او ارواح او شئ من هذا القبيل
ومتلهف للمقابلتهم و لكن انااسمع صوت شخص يتكلم معي والمشكلة ان ما ان قال الكلام ولفظ اخر كلمة انسى ما قاله تماما لي عند الرجوع
صوته صوت عذب ويدخل القلب واحساس بشعور شخص جنبي

لربما هؤلاء الاشخاص موكلين لنا عند حدوث هذه الامر

ممكن سؤال بسيط يا اختي الفاضلة
انا لم افهم
كيف طريقة خروجك من جسدك هل هي صدفة
ام كنت تستخدمي التقنيات الخروج بأرادتك مسبقا

انا هن نفسي طريقتي بالخروج من خلال الحلم
عندما اكون احلم ثم اقرر الخروج من جسدي فاخرج هذه تقنية سهلة جدا

غير معرف

يقول...

انا هن نفسي طريقتي بالخروج من خلال الحلم

انا عن ولس هن

اعتذر

محمود

غير معرف

يقول...

أستاذنا الفاضل سليمان المدني لم أفهم جيدا ما قلته عن يأجوج ومأجوج من أنهم يهود أوربا إذن كيف نفسر ما يروى من أنهم الآن يحاولون الخروج ولا يستطيعون لأنهم كلما حفروا ووصلوا إلى مدى معين يقولون نكمل غدا ولا يقولون إن شاء الله فيعيده الله كما كان وهكذا حتى يأتي الوعد وما ذكرته حضرتك يختلف ياريت المزيد من التوضيح ولكم جزيل الشكر

عطية أبوخاطر - خبير معتمد يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزى الدكتور /سليمان المدنى
اسمح لى انا اختلف معك فى وجهة نظرك ان يأجوج ومأجوج هم انفسهم يهود فلسطين
واعتقد انها نظريه خاطئه تماما
وذلك يرجع الى عدة اسباب
اولا: عدد يأجوج ومأجوج
من المعروف لدينا ان يأجوج ومأجوج اتصفوا باعدادهم المهوله وجحافلهم الجراره
وجاء ذكر عددهم فى الحديث الشريف
حيث جاءعن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏قال ‏ قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم: (‏ ‏يقول الله عز وجل يوم القيامة ‏ ‏يا ‏ ‏آدم ‏ ‏قم فابعث بعث النار فيقول لبيك وسعديك والخير في يديك يا رب ‏ ‏وما بعث النار قال من كل ألف تسع مائة وتسعة وتسعين قال فحينئذ يشيب المولود وتضع كل ذات حمل حملها ‏ ‏وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد قال فيقولون فأينا ذلك الواحد قال فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏تسع مائة وتسعة وتسعين من يأجوج ‏ ومأجوج ‏ ‏ومنكم واحد قال فقال الناس الله أكبر فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أفلا ترضون أن تكونوا ربع أهل الجنة والله إني لأرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة والله إني لأرجو أن تكونوا ثلث أهل الجنة والله إني لأرجو أن تكونوا نصف أهل الجنة قال فكبر الناس قال فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما أنتم يومئذ في الناس إلا كالشعرة البيضاء في الثور الأسود ‏ ‏أو كالشعرة السوداء في الثور الأبيض)، رواه أحمد.
وقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ايضا فى ذكر اعدادهم الكبيره ‏: (‏سيوقد المسلمون من قسي‏ يأجوج ومأجوج ونشابهم ‏ ‏وأترستهم سبع سنين)، رواه ابن ماجة.

ويعتقد بعض الباحثين ان عدد يأجوج ومأجوج يبلغ 1000 ضعف عدد العرب تقريبا
ولو اجتمع اليهود فى العالم اجمع لما بلغوا تلك الاعداد ابدا ولا اظنهم سيبلغون هذا العدد فى يوم من الايام

ثانيا:اوصافهم
بينت الاحاديث الشريفه بعض الصفات الخلقيه لقوم يأجوج ومأجوج
حيث جاءعن ‏ ‏ابن حرملة ‏ ‏عن ‏ ‏خالته ‏ ‏قالت ‏ خطب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وهو عاصب إصبعه من لدغة عقرب فقال: (‏ ‏إنكم تقولون لا عدو وإنكم لا تزالون تقاتلون عدوا حتى يأتي ‏يأجوج ومأجوج ‏ ‏عراض الوجوه صغار العيون ‏ ‏شهب ‏ ‏الشعاف ‏ ‏من كل ‏ ‏حدب ‏ ‏ينسلون كأن وجوههم ‏ ‏المجان ‏ ‏المطرقة)، رواه أحمد.
اى انهم قوم وجوههم عريضه وعيونهم صغيره، شقر الشعاف اى شعرهم اشقر ، وجوههم كالمجان المطرقه اى رؤوسهم مستديره
واكثر هذه الصفات لا تنطبق على اليهود فى العالم اجمع

يتبع

غير معرف

يقول...

عزيزتي داليا
قلتي "من الممكن جدا ان يمنع الكائن الاثيري عوده الجسد الاثيري للجسد "
هل تقصدين ان الكائنات الاثيريه هي الجن ؟ ماذا يحدث لها لو منع هذا الكائن عودة جسد ابنتي الاثيري لجسدها الحقيقي ؟ هل تعتقدين انها تواجه خطوره في خروجها من الجسد ؟ لقد قرأت انه اثناء خروج الجسد الاثيري من الجسد المادي يربط بينهم حبل فضي , لو تم ايقاظ الشخص الخارج من جسده فجأه وبعنف فقد ينقطع هذا الحبل مسببا وفاة الشخص اثناء نومه , ماهي صحه هذه المعلومه ؟ اسمحيلي على اسألتي لكن تعليقك شدني بالمره واثار خوفي , ابنتي لاتمارس حاله الخروج من الجسد ولاتعرف كيفية الخروج انماخرجت هكذا قد يكون كما قلتي عن طريق كائن اثيري , اكرر هل هناك خطوره عليها ؟ كيف تتخلص من هذه الحاله ؟
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

الدكتور المحترم سليمان مدني : نورت الموقع
ممكن اذا سمحت ان اعلق على موضوعك عن يأجوج ومأجوج ؟ عن حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه قال (...اذ اوحى الله الى عيسى : اني قد اخرجت عبادا لي لا يدان لاحد بقتالهم فحرز عبادي الى الطور ,ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون فيمر اولئك على بحيرة طبريه فيشربون مافيها ويمر اخرهم ويقول : لقد كان بهذه مره ماء ويحصر نبي الله عيسى .... الخ
نرى في هذا الحديث ان خروجهم هو اول خروج لهم( وهم من كل حخدب ينسلون ) وهم من سيشربون بحيرة طبريه حتى تجف ولن تجف من غيرهم وهذا لا يتفق مع تحليلك عنهم
صدى الذكرى

عطية أبوخاطر - خبير معتمد يقول...

الاخت العزيزه / صدى الذكرى
كانك تقرأين افكارى
فقد كنت ساكتب ما كتبتيه فى تعليقك اعلاه

شكرا لك
ودمت ذخرا للموقع

غير معرف

يقول...

اريد موضوع عن قراءة الافكار

غير معرف

يقول...

اخجلني اطرائك استاذي الجواد الاصيل , اسمحلي بان اناديك بالجواد الاصيل لانك ستظل اصيلا كما كنت دائما
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

دائما اجد نفسي مهتم بالعلووم الروحانية مع العلم بأن نظام دولتي لا يسمح بالتطرق اليها ..
عندما اقراء لرسول الاسلام محمد عن الجن أجده ربط بين الجن والمخلوقات الثانية كالكلاب والأفاعي ..
حتى لما ذكر طعام الجن ذكر عظام يذكر اسم الله عليه وروث..
العظام وجبة شهية للكلاب !!!

عندما اقرأ كتاب اخوننا المسيحيين اجد في قصة ادم الأفعى تلعب دور مهم !!

لما ارجع لمعنى كلمة جن اجدها من التستر والتخفي مثل جن الليل اي غطى الظلام وايضا الجنيين سمي بذلك لتستره وعدم رؤيته

في مسألة مساكن الجن نجد الرسول محمد يقول الجن تسكن الشقوق !!!

هل الجن عبارة عن حشرات تملك قوى خارقة في الحواس وهل الاخبار التي تأتي إلى السحرة تكون عن طريق هذة الحشرات التي ممكن ان تكون جاسوس عظيم بالنسبة للإنسان!!

عندما يتخذ الساحر طريق من المراحل للسيطرة على الجن لماذا يظهر في احدى المراحل حيوانات وحشرات بأشكال معينة وغريبة ومخيفة على حد تعبيرهم !!!

david from arar

امنيات

يقول...

يااخوان الا تلاحظون ان التعليقات اصبحت خارج الموضوع مع احترامي لكل المعلومات المفيدة التي يقدمها الاعزاء المعلقون ولكن الموضوع الاساسي هو القرين ولم اجد اجابة على الاسئلة التي اوردها الكريمان ماعدا ماكتبه استاذنا اسماعيل . لقد دخلت مناقشات عن ياجوج وماجوج وعن خروج من الجسد الخ فارجو من الاخوة ان يضعو كل فكرة في صفحة منفصلة حتى يتسنى للكل الاستفادة بدلا من القفز فوق المواضيع واعتقد ان اختي الغالية صدى الذكرى ل تمانع ا تبدا بسرد ماتعرفه عن الخروج من الجسد . وكم مني جزيل الشك

laamaal يقول...

اكثر مايكون القرين مسيطرا على القتلة وسافكي الدماء لامحاولة لتبرير افعالهم بل هي علاقة وثيقة تصل في ذروتها عند الكهنة واياطرة السحر الاسود

غير معرف

يقول...

أكثر شخص يعجبني تحليله للمواضيع في الموقع هم الاخ
باحث عن الحقيقة مع احترامي لجميع الخبراء المعتمدين

Cool يقول...

أخييييييراً
كنت أنتظر هذا الموضوع من فترة طويلة والحمد لله قرات عن القرين وإستمتعت بالقرآءة وأشكر الأساتذة كمال سحيم وكمال غزال على هذا الموضوع القيّم والمثير للفضول.

أذكر أن الشيخ العلامة "مفتي المملكة العربية السعودية" إبن باز رحمة الله عندما سئل عن ماذا إذا كان الإنسان مخير أم مسير أنه قال أن الإنسان مسير بالموت والحياة ومخير فيما بينهما , والله أعلم.

وشكراً

مُسيَّد المومني

يقول...

الأخ المحترم الدكتور سليمان المدني
اعتذر لتخري بالرد ولكني لم أقراء طلبك الا الآن
وللأسف فمعلوماتي عن البحر الميت ونهر الأردن ضئيله
أتمنى أن يسعفني الأخ كريم شوابكة في عرض معلومات عن البحر الميت ونهر الاردن
مع الشكر

مُسيَّد المومني

يقول...

*لتأخري

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

وهناك معلومة أرجو توخي الحذر منها وهي أستدعاء القرين وليس لي علم هل من أحد قد قام بتجربتها وهي ما يقوم به بعض السحرة حينما يركز نظره عليك و يخبرك عن ماضيك ، إنما هو أستخدم أحد انواع السحر أو التنويم المغناطيسي ليستدعي به قرينك و يستفسر منه عن أخبارك والله اعلم.وقد قيل ادا أردت التعرف على قرينك أتبع هده الخطوات :
اجلس على كرسي او على الارض المهم او تكون الساقان منثنيتان ...
هدىء نفسك ومد ساعدك الايمن على الارض وارخه 100% اشعر انه ليس جزء منك ...
الان اقرا سورة الفاتحة بصوت جهري مرة واحدة ثم سورة الاخلاص والفلق
والناس كل واحدة ثلاث مرات... وقل
استحلفك بالله وببيت بناه الله أن تحضروا في اليد اليمنى وترفعوا الشاهد الى الاعلى...
وكرر هذه العبارة الى أن ترى الشاهد ( السبابة) بدأت ترتفع الى الاعلى ...
واذا بدأت بالارتفاع قل " أعلى أعلى" الى أن تصل الى ارتفاع يرضيك ....
الاولى ان يقوم لك بهذه العلمية شخص غيرك له قرين يساعده ...
ولكن لا بأس ان تقوم بهذه العملية انت..
اذا نجحت عملية رفع الاصبع من خلال القرين ...
تستسطيع أن تسئله أشياء كثيرة ويجيبك هو من خلال رفع الاصبع ...
مثلا أول سؤال قل له .." أقسمت عليك بالله وببيت بناه الله أن تقول لي هل حضرت
الى جسدي لضرري ام لمنفعتي ..
اذا حضرت لمنفعتي فارفع الشاهد الى الاعلى ..."
وتستطيع أن تسئله عن عمره ...
وأي شيء تريده وتحصل على الاجابة من خلال رفع الاصبع ....
مثلاً قل له " أقسمت عليك بالله وببيت بناه الله أن ترفع الشاهد الى اعلا
اذا كنت تعرف من الذي سرق ........الخ"
اذا رفع لك الشاهد " السبابة" اختر له اسماء الاشخاص الذين تشك فيهم ..
وقل له ان يرفع الشاهد عندما تذكر اسم الشخص الذي سرق ....الخ
او قل له ان يخبرك بعقلك باسم الشخص الذي قام بلفعل ....
وأشياء كثيرة تستطيع معرفتها بواسطة القرين ....
اٍن فشلت عملية رفع الاصبع ..
من خلالك أي بدون الاستعانة بشخص اخر ...
فهذا يعني ان بك أكثر من قرين ...
عندما يكون اكثر من قرين وتقوم بعملية الاستدعاء فان القرائن تتزاحم
في اليد اليمنى ولا تستطيع ان ترفع الشاهد ...
وهناك اعمال اخرى للقرين يقوم بها ...
فهم يسحبون الانسان صاحب النفس المريضة من عبادة الله الى عبادة ابليس والمشي على ما يرضيه ،
ومعظم الطواغيت يسكنون قرب الدم وفي البحور وهم من الجن الذي يسمى " الجن الاحمر "
فهم يتغذون على الدم وعادتا ما يكونون بقرب من يذبح القرابين كالكهان او الى اخره ،
وأود أعلامكم قراؤنا الأفاضل أننا فقط نحاول سبر أغوار هدا العالم الماورائي لنبحث لنا على أجوبة ترضي شغفنا وتطلعاتنا وعنادنا المعرفي ولا نتبع أهواء أو تيار أو قناعات فكرية معينة فالخطأ والصواب محتملان مادام النقاش الهادف موجود حفظكم الله

غير معرف

يقول...

يا اخي كمال سحيم
وهناك معلومة أرجو توخي الحذر منها وهي أستدعاء القرين

كيف عرفت انهم قرائن

لربما كائنات اخرى ولربما ملائكة

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

لذالك أنا ذكرت "وهناك معلومة أرجو توخي الحذر منها وهي أستدعاء القرين وليس لي علم هل من أحد قد قام بتجربتها وهي ما يقوم به بعض السحرة حينما يركز نظره عليك و يخبرك عن ماضيك ، إنما هو أستخدم أحد انواع السحر أو التنويم المغناطيسي ليستدعي به قرينك و يستفسر منه عن أخبارك والله اعلم.وقد قيل ادا أردت التعرف على قرينك أتبع هده الخطوات "
فهي معلومة لا أعلم بصحتها ولذالك طرحتها حتى نرى اذاكان هناك من جربها ليخبرنا عنها ويحدثنا عن مصداقيتها من عدمه .

إسماعيل صديق عثمان - خبير معتمد يقول...

أخى الاستاذ / كمال سحيم ، لقداستطعنا مع مجموعة من الباحثين ان نثبت ضمن مدى ظاهرة التخاطر – نقل الافكار من شخص لاخر دون استخدام وسائل الاتصال المعروفة – وعلاقتها باستدعاء القرين كما زكرت ، ومما يزكر فى هذا الجانب ان الحجاج بن يوسف دخل عليه رجل رمى بالسحر ، فأخذ الحجاج كفاً من الحصى وقام بعدها بعيداً عن أعين الرجل ، ثم ساله عن عدد الحصى الذى يحمله بين يديه وخلف ظهره ، فأ جابه الرجل اجابة صحيحة ثم يقال ان الحجاج كرر التجربة واخذ كمية اخرى ولكنه لم يعدها وأخفاها ثم سأل الرجل عن عددها فلم يستطع معرفة عددها ولما ساله الحجاج فسر ذلك بان الاولى عندما عدها علمها قرينه – اى قرين الحجاج - فسال قرين الساحر قرين الاخير ، اما فى التجربة الثانية جهل قرين الحجاج بها لجهل الحجاج وبالتالى عجز الرجل الساحر عن معرفة الاجابة السليمة ، وقد أكد أحد الباحثين انه كان يعتقد انه يمتلك مقدرة الادراك خارج مجال الحواس ولكن اتضح له الامر اخيرا بانه أغواء من قرينه ، وعن مسالة استدعائه – اى استدعاء القرين - الى جانب الطريقة التى زكرتها هناك طريقة التخاطب معه وطلب المعونة وهى لاتؤدى الى خير وننصح بالابتعاد عنها ، فالكثير من الناس يخلط بين بعض قضايا الادراك خارج مجال الحواس والاستحراك النفسى ولا يرجعها الى مصادر خارجة عن ذات الانسان وقواه الخفية والراجح والله اعلم تدخل القرين فى بعض الظواهر التى تتجلى فى وجود طاقات فوق المألوف يمتلكها البعض من طاقات عقلية جبارة لايوجد لها تفسير ولا يتضح لها سبب أو طاقات عضلية كذلك ،أقول البعض ولا أعمم ،والشواهد لدى كثيرة ومثيرة والله أعلم

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

قيل عن أسباب اعتداء القرين:
التعرض لأحداث الدنيا كأن يفقد الانسان شيئا عزيزا عليه سواءكان انسانا أو مالا أو مكانة اجتماعية أو من المستقبل كتأخير زواج أو انجاب خصوصا النساء؛ فان هذا المريض يمر بمراحل معينة فى رد الفعل لذلك الفقد, وهى مرحلة الانكار وعدم التصديق ثم تبلد الشعور فلا يشعر باحزن ثم مرحلة البكاء وضيق الصدر وعدم الرغبة فى أى شىء من الطعام أو الجنس أو غيره, مع باقى أعراض الاكتئاب بشكل خفيف ثم المرحلة الرابعة وهى قبول الأمر والتسليم بالواقع.
أعراضه العامة:
شعور الريض بحزن وضيق, ويصاحبه بكاء أحيانا وعدم شهية للطعام, وقلة الرغبة فى فعل أى شىء, مع ضعف التركيز والشعور بالنسيان, والخمول الدائم وتمنى الموت والتفكير فى التفكير فى الانتحار أحيانا لاحتقاره نفسه والدنيا من حوله, ويصحب ذلك اضطرابات فى النوم وانخفاض الوزن,المرأة قد تتوقف العادق الشهرية أو تصاب بنزيف والرجل يصاب بضعف جنسى,وقد يتوهم وجود أمراض معينة لديه وشعور بالذنب على أشياء تافهة فعلها أو حدثت له سابقا عادة ما تؤدى الى القعود
عن العمل بدلا من أن تدفعه الى التوبة والانتاجية والاحسان.
1-أعراضه فى اليقظة(بدون تفسير طبى):
-يشعر بكسل وخمول دائم
- " بصدع دائم
- " بضيق مستمر وخنقة
- " بألم أو ثقل أو تنميل فى اليد والرجل اليمنى
- " بآلام خلف الرقبة وأسفل الظهر
- " بخوف دائم وحزن خاصة خوف من المستقبل
2-أعراضه فى المنام:
-يرى بأنه يسقط من فوق مكان مرتفع
- " " دائما فى امتحان مدرسى أو مستشفى
- " أن توقعاته تحدث
- " " أحلامه تفسر أو تتحقق فى الواقع

dalia

يقول...

اختي صدي الذكري ..هي استنتاجات عزيزتي اعتقد ان الكائنات كالجن تستطيع هذا ان كان هناك تسلط من قبلهم وان كان الانسان مخترق طاقيا اما بمس او سحر والله اعلم ..والامر ليس سهلا حتي بالنسبة للجن ولقوة الهالة عند الانسان دور كبير وللتحصين ايضا والله اعلم ..عن نفسي دائما ما ارقي منزلي واقوم برش الماء والملح الخشن حتي يتم سحب اي طاقة سلبية كيفما كانت بمشيئة الله
اخي محمود ..الخروج من الجسد انواع ومن انجح الطرق واسهلها الوعي اثناء النوم لكنه يحتاج الي تدريب عند البعض ..للعلم ما تشعر به في البداية هو خروج حقيقي الا انك مع الاسترخاء تنام وتخرج عن طريق الحلم ..جرب ان لا تنام وستستطيع الخروج اثناء اليقظة ايضا

اخي كمال سحيم احرجتني اخي :) فالامر كما ذكرت مجرد قدرة لم اصقلها بعد كما سبق وان ذكرت لك لكننا هنا لنتعلم ونستفيد ولنحاول تنمية بعض القدرات دون استخفاف
ساذكر لك مارايت وانت قل ان كان مارايته انت ام احد الجيران :)

رايت شخص ممتلئ الجسم قليلا ليس طويلا بل متوسط الطول ذو شعر غامق مائل للون البندقي الغامق وخفيف قليلا من الاعلي ايضا ذو بشرة حنطية فيها شحوب او صفرة قليله وقد رايت ايضا ان هذا الرجل اعسر او يستخدم يده اليسري في الامور الحياتية اكثر ..واخيرا رايت شخص دقيق في المواعيد الوقت لديه مهم وايضا لدي هذا الشخص ثلمه في ذقنه
هذا مارايت ولا اعلم لم كان هذا الرجل في مخيلتي فهل انا قريبة ام بعيدة كل البعد :)
مودتي

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

في أحد المواقع الإلكترونية وجدت أحد الباحثين قد لخص كتابي (إمبرطورية يأجوج ومأجوج)، دون أن يذكر اسمه، ولكنه لمح في الفقرة الأخيرة من مقالته إلى اسمي، وقد رأيت أن أنقل لكم المقال كما ورد لأنه يعطي فكرة متكاملة عن وجهة نظري في الموضوع:
يقول الكاتب:
حقيقة قبائل يأجوج ومأجوج:
أبدأ بكتابة بحثي هذا لأجل توضيح بعض الحقائق التي تخفى عن الناس. والهدف من ذلك فقط لأوضح أن الأقاويل والأساطير الأولين التي قالها الأولين ما هي إلا هراء, وبالخصوص عن هذا الموضوع...
من هو ذو القرنين؟؟؟ وأين السد الذي بناه؟؟؟ ومن هم قبائل يأجوج ومأجوج؟؟؟ وأين هم الآن؟؟؟ وبعض التفاسير لبعض الآيات القرآنية بصدد هذا الموضوع؟؟؟
أريد أن أفتح أعين الناس عن حقيقة ما يجهلون لأكثر المواضيع إثارةً للجدل...
وأنا أرى أن هذا ليس بالأمر العادي, أن يبحث الإنسان في حقيقة ما يجهل, كي يصل في النهاية إلى محصلة ما أراد الرسول الله صلى الله عليه وسلم لنا أن نراه.
فالبحث والمعرفة هي كل ما يجب على جميع البشر أن يبحثوا عنه, وأيضاً لكي نعلم نحن العرب حقيقة أعدائنا.
وأنا كلي أمل بأن أكون قد قدمت لكم الشيء الفكرة الصحيحة التي تخص هذا الموضوع.
وكان الله وراء هذا القصد
المعنى اللغوي لكلمة يأجوج ومأجوج:
وردت كلمة يأجوج ومأجوج مرتين بالقرآن الكريم, مرة في سورة الكهف:"قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض" والمرة الثانية في سورة الأنبياء:"حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون".
وإن جردنا كلمة يأجوج ومأجوج لأصل الكلمة فتكون "يأجوج من كلمة أجَ على وزن يفعول" و"مأجوج من كلمة مج على وزن مفعول"
ومعنى كلمة أج كما ذكر بمختار الصحاح: أج من أجيج النار والتهابها, والأجة هي الإختلاط,أو شدة الحر, وأن الأج أيضاً هي سرعة العدو بالتحرك, والأجاجة هي شدة ملوحة المياه.
ومعنى كلمة مج: فمعناها هو الإضطراب, كما نرى المعنى الواضح في قوله تعالى:"وتركنا بعضهم يومئذ يموج ببعض"
أصل أقوام يأجوج ومأجوج:
كثرت الأقاويل والتكهنات حول هذه الأقوام وانتمائاتها, فمنهم من يقول أنهم أشباه بشر, ومنهم يقول أن لهم آذان طويلة وعريضة, أما الكسائي قال في كتاب العرائس:"إن يافث قد سار إلى مشرق الأرض فولد هناك خمسة أولاد, وهم : جومو,نبرش,آشار,أسقويل, ومياشح".
فمن جومو خرج جميع الصقالية والروم وأجناسهم, ومن مياشح جميع أصناف العجم, ومن أسقويل جميع الترك, ومن نبرش العقجق واليونان, أما آشار فمنهم قبائل يأجوج ومأجوج وأجناسهم"
كما قال ابن أبي حاتم عن طريق أبي هريرة :" أنه ولد لنوح : سام وحام ويافث, فسام أبو العرب والفرس والروم, أما حام فولد القيط والبربر والسودان, ومن يافث الترك والصقالية ويأجوج ومأجوج"
ومن مسند الإمام أحمد بن سمرة أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:"ولد لنوح ثلاثة :سام أبو العرب, وحام أبو السودان, ويافث أبو الترك "والجدير بالذكر أن يأجوج ومأجوج هم أحد قبائل الترك.
وما يهمنا من الأمر كله هو أن تلك القبائل هم من سلالة آدم ثم نوح ثم يافث.
والآن عن أوصافهم:
فنحن دائماً نستمع للأوصاف الغير عقلانية والتي لا تمد للعقل بأي صلة, وأقول لكم أن كل تلك الأوصاف الذي نستمع لها ما هي إلا الإسرائيليات التي ابتلينا بها منذ التاريخ القديم, أو نتيجة خيال خصب وواسع لابداعات الروائيين الذين يتلون القصص الواهية على مدى العصور حيث يزيدون عليها ما طاب لهم من خيال ليشدوا انتباه المستمع فيقول البعض:
أنهم يأكلون العشب ويفترسون الدواب والوحوش, والآخر يقول :أنهم يأكلون حشرات الأرض والأفاعي والعقارب,ومنهم من يقول: أنهم يأكلون كل ذي روح............... آلخ...
"أما عن أشكالهم" فالبعض يقول: بأنهم أصناف مختلفة من البشر وأن لهم مخالب وأضراسهم كأضراس السباع وأنهم يتناكحون بشكل علني.وأن أطوالهم منهم مايبلغ طوله عشرات الأمتار ومنهم من يقول أنهم أقصر من ذراع, ومنهم من يقول عنهم صفات لا تكاد أن تكون موجودة إلا في عالم الشياطين.
أما عن المواصفات الصحيحة هي ما ذكره ابن كثير في كتابه"تاريخ ابن كثير". فقد قال :"يزعمون أن قبائل يأجوج ومأجوج على أشكال مختلفة وأطوال متباينة جداً,فمنهم من هو كالنخلة ومنهم من هو في غاية القصر...
(يتبع)

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

(تابع)
ومنهم من يفترش أذناً من أذنيه ويتغطى بالأخرى... فكل هذه أقاويل بلا دليل ورجمً بالغيب بغير برهان والصحيح أنهم من بني البشر ومن بني آدم على أشكالهم وصفاتهم.... وقال نبي الله صلى الله عليه وسلم:إن الله خلق آدم وطوله ستون ذراعاً ثم لم يزل الخلق ينقص حتى الآن.".
ومن رسالة ابن فضلان لـ "الدكتور سامي الدهان" قال:
"إن يأجوج ومأجوج أقوام وشعوب من البشر, لكنها هي أكثر همجية من غيرها بسسب كونها آكلة لحوم بشر, وأنها كانت من وقتٍ لآخر تغير على القبائل المجاورة لها ثم تعود لأوكارها وكهوفها البدائية, وأن صيتها قد ذاع حتى إلى ماهو أبعد من حدودها بكثير وغدت الشعوب البعيدة تحصن نفسها من أي هجوم همجي قادم من تلك القبائل على أنه فعل من أفعال أقوام يأجوج ومأجوج, وكانوا القبائل المجاوزة يطلقون عليهم أسم قبائل البندول أو رجال الضباب" وجاء في كتابه في وصفه لهم"إنهم رجال كريهو الرائحة ويأكلون لحوم البشر وعندما يقتلون يحتفظون برؤوس ضحاياهم لأنهم شعب همجي ودموي"
أما عن تخمينات المفكرون والمؤرخون: البعض قال أنهم المغول وهم في شمال الصين, والآخر قال أنهم التتار نسبة للهمجية, وآخرون يقول أنهم الفايكينغ لسبب كراهة الرائحة... ولكن بالطبع كل هذه تخمينات لا أصل لها. أما الواقع فهو أنهم يقطنون في المنحدرات الشمالية والجنوبية لسلاسل جبال القوقاز على امتداد الضفة اليسرى لنهر قوبان وروافده وشاطئ البحر الأسود حتى نهر شخة, هذا حسبما قال الدكتور عبد الحليم خضر في كتابه"مفاهيم جغرافية في قصص القرآن"
من هو ذو القرنين:
قال الطبري: " إن ذو القرنين كان في عهد ابراهيم الخليل عليه السلام, وأنه عربي ومن حمير وأمه رومية"
أما الزمخشري فقال: "إنه الأسكندر واكتفى بذلك"
وفي تفسير الجلالين قيل أنه اسكندر
وقال البيضاوي: "أنه اسكندر الرومي الذي ملك الدنيا, وأنه كان عبداً صالحاً ملكه الله الأرض وأعطاه العلم والحكمة"
أما الحقيقة هي ما ذكره الله بالقرآن الكريم عن صفاته, وهم أربع:
أولاً. أنه كان عبداً صالحاً باركه الله بالوحي الرباني.
ثانياً. أنه كان فاتحاً عظيماً وحاكماً عادلاً رحيماً, عامل الشعوب التي حكمها بالحسنى.
ثالثاً. أنه زحف نحو الغرب وحقق فتوحات عظيمة, إلى أن وصل إلى مكان وجد عندها الشمس تشرق من بحيرة مظلمة ثم تحول إلى الشرق وفتحه وأخضع مناطق واسعة لمملكته.
رابعاً. أنه ذهب أخيراً إلى مكان يقع في منتصف الطريق يعيش فيه قومٌ بدائيون كانوا لا يرتاحون من أقوام يأجوج ومأجوج عليهم وهم الشعب الصيني.
وهذه الصفات لا تنطبق على اسكندر فالبرغم من انتصاراته العديدة ونفوذه الكبير في تاريخ الأرض القديم إلا أن مجريات التاريخ لا تؤكد بأنه هو اسكندر بل تنفيه بشكل قاطع, لأن اسكندر كان وثنياً ولا يتمتع بالوحي الرباني على الإطلاق بل كان سفاحاً سافكاً للدماء.
أما عن حقيقة هوية ذو القرنين فإنه الملك قورش الفارسي ومعنى كلمة قورش بالفارسية فهي"ذو القرنين". وكان حاكماً وعادلاً لبلاده, وكانت فتوحاته كلها عن طيب خاطر, فقد كان لا يحب سفك الدماء واحتل ميداناً ودون قتال كلاً من الهرقيين, والسوريين, والآشوريين, والعرب, والكباردوسين, واليديين, والفرغانيين, والكاربيين, والفينيقيين, والبابليين, كلهم تحت سلطته. وانضم تحت سلطانه: الياكتربانيون, والهنود, والسليزيون, والساسيون, والبلاجونيون, والمجاديديون, وشعوب أخرى لا تحصى.... و قد حكم اليونانيون الذين كانوا متواجدون في آسيا, وانحدر نحو البحر وحكم والقبارصة ثم المصريون... وقد حكمهم جميعاً دون أي لغة مشتركة بينه وبينهم, لقد فرض هيمنته وهيبته على جزء كبير من العالم القديم مما جعل الممالك تستسلم وتسلم له دون مقاومة.
سبب بناء السد:
ذكر الله تعالى أن ذي القرنين عندما بلغ المشرق والمغرب اتبع سبباً لبناء هذا السد, فبسبب قوة ذو القرنيين وحكمته وسلطته على جميع قبائل العالم تقريباً, استنجد أهل الصين والمغول والتتار وأكثر القبائل في تلك البلدان من هجمات الهمجية على أرضهم من مجموعات مفسدة في الأرض فكانوا يغيرون عليهم أيام الربيع ويذهبون إلى أراضيهم فلا يدعون فيها أخضراً إلا وأحرقوه ولا يابس إلا وضموه لأراضيهم.وقد بلغو ولقو منهم الكثير من القتل والأذى. ولأنه كان ملكاً صالحاً ويمشي بتلطف بين الناس ويقيم العدل حيث كان ألهمه الله بأن يقول"ما مكنني الله فيه ربي خير" أي ما وهبني ربي من سلطان وأموال ورجال أفضل من خراجكم الذي تسعون إليه بمذلة.
(يتبع)

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

(تابع)
مكان السد:
قد قيل أن هذا السد هو سور الصين العظيم, ولكن إذا أردنا أن نعرف ونحلل بنية هذا السور لوجدنا اختلاف كبير جداً بين بنية السور وما ذكره الله لنا في القرآن الكريم, فالسور هو عبارة عن قشرة من القرميد وحجر غرانيت مملوءة من الداخل بالتراب.... لذلك أين القرميد من زبر الحديد؟ وأين الغرانيت أو التراب من النحاس المذاب؟ أليس هذا غلطاً واضحاً؟ ألا يستطيع العدو اختراق هذا الجدار؟ ألا يستطيع العدو أن يصعد هذا الحائط أو حتى هدمه ؟ ثم أن سد ذو القرنيين بين جبلين ولا يقع بين سلاسل من الجبال وعلى مدى مئات الكيلو مترات ولا يوجد العديد من أبراج المراقبة على امتداد السد, ثم إن السور القائم الآن يعود لأسرة "مينغ" وبني في عهد الإمبراطور "شي هوانغ تي".
من بيان الحقائق عن هذا السور إنه ليس بسد ذو القرنيين في أي حال من الأحوال.
أما عن السد فهو موجود فعلاً في جمهورية جورجيا السوفيتية في فتحة داريل بجبال القوقاز التي كانت القبائل المتوحشة تغير منها على مناطق جنوب القوقاز وشرق البحر الأسود وغرب بحر قزوين. وقال أبو كلام أزاد في كتاب"استقراء التاريخ"عن بنيته وهي حديد مخلوط بالنحاس وفي ذاك المكان جبال شاهقة تمتد من البحر الأسود حتى بحر قزوين اتي تمتد لتصل بين البحرين وطول هذا السد 1200كم وتلك الجبال التوائية حديثة التكوين شامخة متجانسة التركيب إلا من كتل هائلة من الحديد الصافي المخلوط من النحاس الصافي في سد داريل ومن تلك الثغرة المسدودة كانوا هؤلاء المتوحشون يغيرون على العالم بها.
أما التغييرات الطبيعية لم تنل من السد شيئاً, غير جسم الجبال الصخري"جبال القوقاز"من جانبي السد تآكل بفعل عوامل التعرية, وإلى الآن لايستطيع أي إنسان أن يعلوه أو أن يضروه بشىء وصدق الله العظيم حينما قال:"فما استطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نقبا". وابن فضلان ذكر في رحلاته حول العالم بأنه قد رأى القدور التي صهر بها الحديد في ذلك المكان.
من هم ياجوج ومأجوج ثانية:
من عصر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قد اصبحوا هم قبائل الخزر وشكلوا امبراطورية الخزر, وكانوا قد تمركزو في القرم وأوكرانيا والمجر وبولندا وليتوانيا. وقد اعتنقوا الدين اليهودي لأن العالم كان في صراع الأديان في تلك الحقبة بين المسيحيين والمسلمين, وكان الخزر يمثلون القوة الثالثة في العالم لأن المسلمين والمسيحيين كانوا يتمتعون بالسيطرة والتفوق العددي والعسكري ولم تدخر هاتيين القوتين أي جهد لتحويلهم إلى الإسلام أو مسيحيين, فلا شك انهم اعتنقوا اليهودية بدوافع سياسية فلو كانوا قد اعتنقوا الدين الإسلامي فذلك سيجعلهم أتباع الخلفاء, وإذا اعتنقوا الدين المسيحي فذلك سيخضعهم للكنيسة الرومانية.
فقد كان الخيار الأمثل اعتناق الدين اليهودي لأنه عقيدة محترمة ومعترف عليها من كلا الديانتين, وبذلك يكونون قد ارتقوا درجة عن كونهم وثنيين وعباداً للدم إلى ديانة محترمة.
(يتبع)

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

(تابع)
وكان ملك الخزر قد اعتنق الدين اليهودي علناً في عصر هارون الرشيد.
وهكذا يتبين لنا أن تحول الخزر إلى اليهودية كان بدوافع انتهازية للهروب من النوازع والموازنات الدينية, وقد كانت الأبجدية العبرية بداية لها, وبعد ثلاثة قرون كان قد تفسخت دولة الخزر وحدثت انتفاضة الصهيونية, وانطلقت للعالم أجمع وكانت على يد الروس عام 965م . وبدأو بتأسيس مستعمرات ومستوطنات خزرية يهودية صهيونية في أماكن عديدة من أوكرانيا وجنوب روسيا وكان هناك أكبر تجمع يهودي قبل الاستيلاء الروس على بلاد الخزر وطردهم منها, فاتخذوا البلاد البولندية موطناً لهم بعد ذلك ولكي يدخلوا بالمجتمعات الأوربية من دون أي معارضات ومشاكل أطلقوا مذهباً جديداً للمسيحية "الكاثولكية الرومانية" ليتساعدهم في التغلغل بأوروبا بسرعة.
والآن أعتقد أنه قد تبين لكم من خلال هذا البحث المتواضع حقيقتان:أولاً اختفاء دولة الخزر, وثانياً ظهور الدين اليهودي في نفس المناطق وفي نفس الأماكن التي كانوا يتواجدون بها.
ومن ثم كان الهدف الثاني هو بريطانيا, واستطاعوا أن يدخلوا بها, ولكن لم يستطيعوا أن يعمروا كثيراً, فبقو هناك قرنان وربع القرن"1066- 1290"فلم يكن ما يريدونه موازياً للحكم البريطاني ولا حتى كانت استقلاليتهم مستقرة, فأرادوا من بعدها أن تثبت قوتهم بدخولهم إلى فرنسا, حيث لم يستطيعوا التوغل فيها كما أرادوا, ولاقوا نفس الحتف الذي لقوه في بريطانيا, من بعدها حاولوا التوغل في ألمانيا ولكن طردوا منها شر طردة, أما التوغل الأكثر كان في إيطاليا ومن هناك إلى العالم أجمع.
قال الله تعالى في كتابه العزيز"فتحنا عليهم أبواب كل شيء"سورة الأنعام, وكذلك يأجوج ومأجوج فلا باب لهم بل هم من كل حدب ينسلون لذلك قضو على المغول والتتار ليغزو العالم وهكذا فعلوا.
قال الله تعالى:"حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون واقترب وعد الحق".لم يحدد الله مكاناً ولا زماناً لخروج يأجوج ومأجوج فاقتراب الساعة قائم من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم, بقوله تعالى"اقتربت الساعة وانشق القمر", أما الزمان فهو يختلف من الحساب الإلهي وحساب البشر, فقد تمر بين اقتراب الساعة ووقوعها ملايين السنين أو قرون يراها البشر طويلة الأمد وهي عند الله ومضة قصيرة.
وهنا أقول أن الأحاديث كثيرة وهي تؤكد مما لا يدعوا للشك أن دولة إسرلئيل هي ذاتها دولة الخزر أو" البندول" أو"يأجوج ومأجوج" وسأذكر من الأحاديث ما يلي:
روى الحديث البخاري ومسلم: عن زينب بنت جحش أم المؤمنين رضي الله عنها قالت:استيقظ الرسول صلى الله عليه وسلم من نومه محمر الوجه وهو يصرخ ويقول"لا إله إلا الله, ويل للعرب من شر قد اقترب, لقد فتح من سد يأجوج ومأجوج مثل هذا" قلت:"يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون؟ قال:"نعم إذا كثر الخبث".والمقصود من كلمة خبث "الفسق والفجور".
(يتبع)

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

(تابع)
وفي حديث آخر:
روى الحديث الإمام أحمد عن ابن مسعود عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:"لقيت ليلة أسري بي ابراهيم وموسى وعيسى عليهم السلام, قال فتذكروا أمر الساعة فردوا أمرهم إلى ابراهيم فقال:"لا علم لي بها",فردوا أمرهم إلى موسى فقال:"لا علم لي بها",فردوا أمرهم إلى عيسى فقال:"إما وجَبتَها فلا يعلم بها أحد إلا الله,وفيها عهد إلي ربي أن الدجال خارج, ومعي قضيبان, فإن رآني ذاب كما يذوب الرصاص, وقال فيهلكه الله إذا رآني, حتى إن الحجر والشجر يقول:يا مسلم إن تحتي كافراً فتعال واقتله, قال فيهلكهم الله, ثم يرجع الناس إلى بلادهم وأوطانهم , قال فيخرج يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون فيطؤون بلادهم. لا يأتون على شيء إلا وأهلكوه ولا يمرون على ماء إلا وشربوها".
وقال ابن كثير والأحاديث كثيرة في هذا الموضوع, والأثار عن السلف كذلك.
وفي صحيح مسلم : يأتي عيسى ابن مريم قومٌٍٍ قد عصمه الله منهم , فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية, فيشربون ما فيها, ويمر آخرهم فقيقولون لقد كان بهذه مرة ماء, ثم يسيرون حتى ينتهوا إلى جبل الخمر وهو جبل بيت المقدس فيقولون لقد قتلنا من في الأرض هلم فالنقتل من في السماء فيرمون بنشابهم إلى السماء فيرمي الله عليهم نشابهم مخصوبة دماً".
قال ابن حجر: وأخرجه الحاكم من طريق أبي حازم, عن ابي هريرة في قصة يأجوج ومأجوج وسنده صحيح وعن عبد بن حميد من حديث عبد الله بن عمرو:" فلا يمرون بشىء إلا وأهلكوه".
وعن حديث أبي سعد:" يفتح يأجوج ومأجوج فيعمون في الأرض, وينحاز منهم المسلمون, فيظهرون على أهل الأرض فيقول قائلهم: هؤلاء أهل الأرض قد فرغنا منهم . فيوجه حربته إلى السماء فترجع مخصبة بالدماء. فيقولون لقد قتلنا أهل السماء, فبينما هم كذلك إذ يبعث الله عليهم دواب كعنف الجراد فتأخذ بأعناقهم فيموتون ميتة الجراد يركب بعضهم بعضاً.".
وأخرج الإمام أحمد قال: حدثنا يعقوب, حثنا أبي: عن ابن اسحق عم عاصم بن عمر بن قتادة, عن محمود بن لبد, عن أبي سعد الخدري: سمعت الرسول صلى الله عليه وسلم قال:" يفتح يأجوج ومأجوج فيخرجون كما قال الله تعالى "من كل حدب ينسلون" فيغشون الناس, وينحاز المسلمون عنهم إلى مدائنهم وحصونهم, فيضمون إليهم مواشيهم ويشربون مياه الأرض حتى إن بعضهم يمر بذلك النهر فيقول : لقد كان هاهنا ماء مرة. حتى إذا لم يبقى من الناس أحد في حصن أو مدينة, قال قائلهم "هؤلاء أهل الأرض قد فرغنا منهم, بقي أهل السماء فترجع إليهم رماحهم مخصبة بالدماء للبلاء والفتنة, فبينما هم على ذلك إذ بعث الله عز و جل دوداً في أعناقهم كنغف الجراد الذي يخرج في أعناقهم, فيصبحون موتى لا يسمع لهم حس, فيقول المسلمون: ألا من رجل يشري نفسه فينظر ما فعل هذا العدو؟ قال فيتجرد رجل منهم محتسباً نفسه قد أوطنها على أنه مقتول, فينزل فيجدهم موتى, بعضهم على بعض, فينادي يا معشر المسلمين ألا أبشروا إن الله عز وجل قد كفاكم عدوكم, فيخرجون من مدائنهم وحصونهم ويِسرحون مواشيهم فما يكون لها راعي إلا لحومها, فيشكر الله كأحسن ما شكرت عن شيء من النبات قط." رواه ابن ماجه من حديث يونس بن بكير عن ابن اسحق.
وبالنتيجة من هذا كله: إن سلالات يأجوج ومأجوج موزعة في كافة أنحاء العالم. كما توضح لنا أنها ستنسل نحو فلسطين بشكل تدريجي وهذا الإنسلال قائم حتى اليوم وأمام أعيننا, فلا تكاد تمر فترة من الزمن إلا ونسمع عن فئة لليهود الذين في العالم قد انتقلت إلى فلسطين بالذات... وبذلك تتحقق نبوئة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حينما قال:" ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون, فيمر أولهم بحيرة طبرية فيشربون ما فيها".
وإذا أردنا أن نتحدث ونناقش الحديث الكريم بعقلانية أكثر سنرى لو أننا جمعنا سكان الأرض وطلبنا منهم أن يشربو مياه بحرية طبرية لما أفرغوها, بينما تقول النبوئة أنها عندما تصل أواخر أقوام يأجوج ومأجوج إلى البحيرة ويرون آثاراً لها سيقولون بأنه كان في هذا المكان بحيرة فيها ماء.
(يتبع)

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

(تابع)
والآن دعونا نستمع إلى تصريحات إسرائيل حول مشكلتهم مع المياه, فهم يصرحون الآن عن معاناتهم مع بداية نفاذ مياه بحيرة طبريا لذلك فهم يعقدون معاهدات ويقومون بالصلح مع أنهم ليسوا أناس صلح مع الأردن ومصر ويريدون الصلح مع سوريا لكثرة ينابيعها ويريدون الإستيلاء على جنوب لبنان لكثرة ينابيعها.
وليس بالمقصود فقط بشربها : الشرب المعروف عنه بل استهلاكها مئات السنين بالمزروعات أو بالصناعة, ومن هنا أقول بالله عليكم انظروا لحيفا ويافا وهي أكثر مناطق بلاد الشام خصوبة للأرض وأكثرها زراعة.
وأما عن استنتاج"الدكتور سليمان المدني" بالقول بأن قبائل الخزر المتهودين هم المقصود بهم بسلالة يأجوج ومأجوج فإنما له ما يبرره على أرض الواقع فاليهود وحدهم الذين يسعون جاهدين للتجمع في هذه البقعة من العالم. وينسلون إليها من كل حدب, وفي كل يوم.
إضافةً إلى أن الشعوب المرغمة على دعم اليهود ذلك بسببب هيمنة اليهود على إقتصاد العالمي فإنها بدورها ستهب من كل صوب إلى أراضي فلسطين, وهذا ما نلاحظه من قوات المرتزقة التي تلجأ إليها اسرائيل في كل حروبها مع العرب.
ولكن سبحانه وتعالى سيكون لهم بالمرصاد عندما تقول نبوءة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بأن ريحاً سوف تقضي عليهم.... وذلك على الأغلب أنها ستكون بسبب حرب كيميائية لأن بقايا جثثهم ستكون ذات نتن و وباء, حيث كانوا وهذا يوضح أن شكل الطيور أشبه ما تكون طائرات الهيليكوبتر التي ستكون تابعة كما يبدو لإحدى الهيئات الدولية حيث سيتخلصون من الجثث بإلقائها في مكان بعيد وغير مؤهل بالسكان, ثم يرسل الله سبحانه وتعالى أمطاراً غزيرة تغسل الأرض من نتنهم ووبائهم.... وفي نهاية البحث أقول لكم الله أعلم......
لماذا لسيت الصين:
سؤال كثير ما يتبادر إلى الذهن فما أن يذكر قبائل يأجوج ومأجوج في مجلس حتى يتبادر إلى خيال المستمع شعب الصين, فهل يكون سور الصين العظيم وحده السبب في هذا الإشكال أم أن هناك سبب آخر؟
إن قصر المواطن الصيني نسبياً عن أطوال الإنسان العادية لدى بقية الشعوب وطبيعة ملامح وجهه توحي بأنه ينتمي إلى سلالة بشرية خاصة به, ولكن ملامحه بالرغم من ذلك لا تنطبق على ملامح يأجوج ومأجوج التي تناقلتها الألسن.
ولكننا مع ذلك نقول أن هذا لا يعني أن شعوب الصين هي شعوب يأجوج ومأجوج, فالتاريخ يذكر لنا أن تلك الشعوب كانت تشن هجماتها على كل الدول المحيطة بها بما فيها الصين, بدليل أن سور الصين العظيم بني أصلاً لرد تلك الهجمات التي كانوا ينسبونها إلى قبائل الهون والذين يمكن اعتبارهم إحدى قبائل يأجوج ومأجوج.
فأنا لست مع غليوم ملك الأسبان عندما قال :"الويل لأوروبا من الصين". ولا حتى مع نابليون عندما قال :" الصين هي العملاق النائم وعندما يستيقظ فالويل الويل للعالم".
فصحيح أن الصين هي عملاق كبير وقد رقد طويلاً, ولكن ليس صحيحاً بالضرورة أن هذا العملاق سيجلب الويل للعالم إذا ما استيقظ, ومع أن يقظة العملاق الصيني كما لمسنا سيبرزه كقوة عالمية ذات وزن كبير وقد أضحى هذا أمراً محتوماً, فالصين قوة كامنة عظمى اقتصادياً وسياسياً فهي لاعب سياسي كبير, وقد بلغ سكانها ما يزيد عن \1,3\ مليار أي خمس سكان العالم, وزاد عدد السكان إلى \300\ مليون منذ عام 1978, ولو زاد متوسط دخل الفرد السنوي فيها حتى صار نصف متوسط الدخل في هونغ كونغ, وهذا هدف تسعى الصين إلى تحقيقه حثيثاً, فإن الناتج القومي الصيني سيزداد بمقدار \5,1\ ترليون عما هو عليه الآن أي أن الزيادة تساوي حجم الإقتصاد الأمريكي, فإذا أضفنا إلى ذلك القدرة النووية الكبيرة التي تمتلكها الصين والقوات المسلحة التقليدية التي تحتل بعددها المركز الأول بالعالم.
قد تصورنا الدور الذي يمكن أن تلعبه الصين في المستقبل القريب جداً, وكم الشأن الذي يمكن أن تبلغه في القرون القادمة, ولكن هذا لا يجعلها هي المقصودة بقبائل يأجوج ومأجوج , لأنها بتلك الموازنات التي قدمها لكم الأستاذ الدكتور "سليمان المدني" هي بداية لانهيار السياسة الأمريكية في العالم وانهيار امبراطوريتها طوال هذه السنين, ثم إن الصين ليس لها أي مصلحة بطبريا وبيت المقدس وفلسطين هي تريد أن تحتل المراتب الأولى للإقتصاد العالمي لتحيي أمجاد إمبراطوريتها القديمة في الزراعة والصناعة والتجارة. لهذا أقول لكم أنهم ليسوا الصين فالصين موعودة بمستقل سياسي وليس لنهاية وخيمة كالنبوئة التي تنبأها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
وهكذا هم ليسوا الصينيون.
المصدر:
http://fa-rs.com/vb/showthread.php?t=6511

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

داليا أنا لم أستخف بك ثانيا لقد أخفتيني فعلا

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

ما ذكرتيه صحيح الا أنني أيمن وليس أعسر اليد

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

أستاذي المحترم سليمان المدني كتابك فعلا موجود وبأسمك وقد حاولت مرارا أن أقرأه ولكن الموقع محجوب في الأمارت ولا أعرف لماذا؟؟؟
Books page
امبراطورية يأجوج ومأجوج: سليمان مدني: ما هى طبيعة هذه الاجناس البشرية وماهى أوصافهم واين ...

www.arabtimes.com/Arabic%20Books/83.html

dalia

يقول...

اخي كمال فعلا الامر مخيف وخصوصا ان هناك اشخاص يستطيعون ان يصلوا بقدراتهم الي امور مخيفة هههه لكني لا احب الدخول في مثل هذا الامر الا من باب المساعدة لمن يحتاج اي ليس للجميع ابدا وكوني مازلت مبتدئة او بالاحري كوني لم اصقل هذا الامر باخذ دورات الا انني ارغب فعلا في المعالجة بالطاقة وباذن الله اصل
لقد رايت اخي ان القوة في جهة اليسار من جسدك لذا خمنت انك اعسر :) وربما لاحقا ساذكر كيف تكون الرؤي عن بعد
اخوتي مازلت احتار في مثل هذه القدرات فكثيرا ما يحدث لي امور تنتج عن اشياء تحدث لي ولا زالت فمثلا دائما تضحك علي ابنتي في انني اذا ركزت علي التلفاز في شئ مهم فان التلفاز يتوقف عن العمل ومثل هذه الامور كثيرة ..ايضا سؤال كيف يتم التمييز بين قدرات البشر وبين قدرات الكائنات الاخري ..
الامر غريب جدا فاتمني ان يكون له حيز في هذا الموقع الرائع
دمتم كما تحبون

امنيات

يقول...

اختي داليا اعتقد ان موهبتك هي فعلا تتطلب دراسة في هذا الموقع لانني اعتقد ان كان ماتقوليه حقيقي فان لك هبة لايمكن لاحد ان يغفلها وارجو ان تعرضي لنا المزيد من تجاربك لا هذا الموقع هو لكل ماهو غريب وجديد ولقد مللنا من تجارب الاحلام ومانحتاجه فعلا هودراسة شخص مثلك. ولكن لدي سؤال هل ان مقدراتك نابعة من هبة او من دراسة او عن طريق تحضير ارواح او ماذا لانني اجدك تتكلمين عن الخروج من الجسد والجن والارواح بكل ثقة وقوة وانا ارتعد خوفا بمجرد التفكير بهذه الامور حتى انني كنت امر بمراحل خروج من الجسد اثناء النوم بدات الغيها من بالي الى ان اختفت لانني اعتبرها شئ مخيف قد يفتح الباب لمالايحمد عقباه

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

لا أعرف ما أقول ولكن الوصف كان قويا مما أربكني فـأنا لم أتوقع ذالك ولكن كيف استطعت وصفي بالنسبة للجهة اليسرى لدي لها الجواب ولكن كيفففففففففف؟؟؟؟؟؟؟

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

أرجو أن تفعلي الشئ نفسه للخبراْ أو مثلا لصدى الذكرى أو بريتي يويو أو أي أحد أنا جد مندهش

مُسيَّد المومني

يقول...

كنت حابه توصفني انا فعلا بحب هاي القدرات وبتمنى لو تتطور عندي اكثر مما هي عليه
ولكن صورتي في الموقع وهذا ليس اختبارا لك اخت داليا ولكنه حب فضول ...هل من الممكن ان تصفي امور في حياتي ؟؟؟لا يعرفها احد غيري ...او عائلتي القريبه

غير معرف

يقول...

اختي داليا
هل تستطيعين ان تصفي لباسي الذي اخرج به هل ملابس قصيره او حجاب شرعي ؟ لا تصفي شيئا من جسدي لا الطول ولا الشعر فقط هيئتي الخارجيه ؟
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

اختي صدى الذكرى ان ابنتك في الحادثه الثانيه هي حاله الجاثوم الذي يصحبه مخيلات مخيفه ومخزنه لان الجاثوم احياننا يكون فيه الخروج من الجسد فيرى النائم مايجري حوله في الغرفه ممن يدخل الغرفه ويخرج وكل مايفعله الاخرون في الغرفه بينما يرى الذين معه بالغرفه ان عينيه مغمضه فكيف رائهم وهو مغمض العينين اذا هي الروح التي رات وليست العين وهذه دائم تحصل لي وقد ذكرتها في عدة مواضيع في هذا الموقع


عيوني 000

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم.....
أختى داليا :
تمتلكين موهبة مدهشة حقا!!!بسم الله ما شاء الله........
اعتقد ان الاستاذ كمال يجب ان يتناول قدرتك فى سلسلة من المواضيع....لندرسها وندرس تطورهاوتكون "سلسلة داليا"(هههههه اعذرينى اختى.... لست بارعة فى اختيار الاسماء).....

ارجو منك اختى ان تخبرينا...ماذا تفعلين اذا اردت معرفة اوصاف الشخص؟؟ هل تفكرين فيه فقط؟؟....هل ترين امامك شخصا كاملا مكملا.......ام فقط تأتيك احاسيس من نوع ما تخبرك بلون البشرة والطول وشكل الشعر...الخ؟؟

وهناك شىء آخر........

فمثلا طلبت الاخت العزيزة صدى الذكرى منك ان تصفى لباسها الذى تخرج به.........فهل تتضمن قدرتك معرفة ذلك؟؟

اعذرينى للاطالة......لكن هذا النوع من القدرات احب ان اعرف عنه كثيرا............واضم صوتى للأستاذ كمال سحيم....ارجوك ان تحاولى وصف شخص آخر من الموقع..........وهو فعلا ليس اختبارا (كما قالت اختى العزيزة مسيد)....ولكن فقط لدراسة مدى تأثير قدرتك...ومدى امكانك للاصابة فى الاوصاف مرة ثانيا...

تحياتى أختى.........

غير معرف

يقول...

رائع يا اخت داليا ولو انى لا اعتقد بما تقوليه نهائيا

لان التعامل فيما بيننا يتم من خلال الانترنت

فكيف تعلمى ذلك والتعامل بيننا الكترونيا فقط

اى من خلال موجات الكترونية


وكتابة فقط

وليس حتى صوت ده مجرد كتابة فقط

طيب انا هسالك سؤال

تقدرى توصفينى كما وصفتى الاخ كمال سحيم

وتقولى هيئتى وشكلى كما وصفتيه هو بالظبط

ارجو الرد وارينى قدرتك هذه


واحب اعرفك بنفسى

انا احمد من مصر

24 عام

ولست متزوج

هذه بعض المعلومات لو تحبى

تستخدميها فى معرفتى او وصفى شكليا وكل شئ

غير معرف

يقول...

عزيزتي عيوني
لقد خلطتي بين الجاثوم وبين حاله الخروج من الجسد انا اعاني من الجاثوم وهو ليس كما جربته ابنتي من خروج من الجسد , عندما يأتيني الجاثوم اشعر بشلل كامل بجسدي بينما احس بكل مايحدث حولي لكنه شلل مؤقت كشيء يجثم على صدري لااراه لااستطيع ان اتكلم او حتى ان اقرا اي ايه من القران بل اكثر الاحيان احاول ان اؤذن بصوت مرتفع لكن لا يخرج صوتي ولا ينقطع عني الا عندما يفتح الباب فجاءه مثلا او يحدث شيء يقطعه ,شكرا لكي تحليلك اختي
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

اسعدتني طلتكي اختي بريتي والله العظيم ما ان اقرأ اسمكي حتى اجدني ابتسم لا اراديا , عزيزتي انا طلبت منهاوصف هيئتي الخارجيه لان الاخ كمال طلب منها وصفي انا او وصفكي انتي لذلك اردت فقط ان انبهها ان تصف شكلي الخارجي فقط
صدى الذكرى

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

أخت داليا أريد توضيح شيء ما قمت به لم يكن خروجا من الجسد أرجو أن تكوني منصفة وصادقة ما قمت به كان مجرد تركيز ونوع من التخاطر أو لا أعلم ولكن لا أظن أن يكون خروجا من الجسد أو أن قرينك وصف شكلي في عقلك الباطن أرجو أن تكوني واضحة معنا المسألة ليست سهلة ما رأي خبراء الموقع في هده الظاهرة .

dalia

يقول...

اخواني حفظكم رب العباد انا كتبت الامر لكي احاول معرفة ماهية هذه القدرات فقد كنت اري امور كثيرة منذ صغري واحببت ان اذكر فقط ما امر به ..وهيئة الرؤيا تكون عبر التركيز علي اسم الشخص او المعرف الذي يكتب به مع المحاولة بعدم التفكير في امر اخر فقط تركيز ومع التركيز ابدا برؤية حبل اثيري يخرج مني ويتجه للشخص الذي اريد رؤيته احيانا اري امور عنه كثيرة واحيانا لا فقط شكله فانا عند الرؤية اري هالته ايضا ..احيانا تكون الرؤي علي هيئة معينه تتطلب مني ان اثق بالحدس حتي اعرف ..كما حصل معك اخي كمال في رؤيتي لطاقة نصفك الايسر اقوي من الايمن :)
حقيقة ان الرؤيا لا تكون بالنسبة لي احيانا واضحة وقد تكون خاطئة فما انا سوي مبتدئة ليس في الرؤيا بل في محاولة توجيهها
ساحاول ان اري شخص اخر واعتذر منكم فانا لا اري نفسي سوي انسانه بسيطة فمثل هذه القدرات موجودة كثيرا وكنا في المنتدي الذي اشارك به يضع احد منا احداثيات معينه بعد ان يقوم باختيار هذه الاحداثية ويقوم بالتركيز عليها ويسميها ثم يضع الاحداثية وعلينا ان نحاول معرفة ماهية الشئ الذي اختارة لذا هناك مواهب وقدرات لكن الخوف من ان يساء فهمها تجعل من الكثير لا يتحدثون بها خوفا من ان يتهموا باي امر كان
حفظكم رب العباد
اخي كمال ما تحليلك ؟؟؟

باحث عن الحقيقة

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دكتور سليمان المدني

بالنسبة للاراضين السبع

يقول تعالى " الله الذي خلق سبع سموات ومن الارض مثلهن يتنزل الامر بينهن لتعلموا على كل شئ قدير "

جاء في التفسير انها ارض واحدة مكونة من سبع طبقات

كثافة كل طبقة طبقة 500 عام




ذكرت في احد ردودي في تفسير الروح ان من معاني الروح خلق يشبه الانسان لهم ايد وارجل ورؤوس ويأكلون الطعام

جاء في تفسير الاية الكريمة

حين سئل بن عباس عن تفسير " ومن الارض مثلهن " قال لو حدثتكم بتفسيرها لكفرتم , وكفركم تكذيبكم بها

قال بن عباس رضي الله عنه :"سبع ارضين في كل ارض نبي كنبيكم وادم كأدم ونوح كنوح وابراهيم كأبراهيم وعيسى كعيسى" , واسناد هذا الحديث صحيح ولكنه شاذ , هكذا في التفسير

فهل تكون سبع ارضين مستقلة عن بعضها ام انها ارض واحدة مكونة من سبع طبقات ؟

نعلم ان كل سماء مستقلة عن السماء التي تليها ومنفصلة عنها

وبما ان الله تعالى ذكر المثلية بالنسبة للارض " ومن الارض مثلهن"

فهل النون في " مثلهن" عائدة الى السموات ؟

يعني ومن الارض سبع مثل السموات ؟

ام النون عائدة الى طبقات الارض ؟
يعني ومن الارض سبع طبقات مثلهن في الشبه ؟

اما قولك عن ياجوج وماجوج بانهم اليهود

انا فلسطيني مقيم في فلسطين
بالنسبة لبحيرة طبريا فمستوى الماء فيها يتارجح دون المستوى وفوق المستوى حسب كمية الامطار التي تسقط سنويا

اي انها ليست ناقصة او آخذة في النضوب

ولكن من علامات خروج المسيح الدجال هو نضوب بحيرة طبريا

هناك هزة ارضية كبيرة متوقعة في منطقة شمال فلسطين (بيسان وطبريا وجنين) ومن المتوقع ان تنقلب المنطقة راسا على عقب من شدة الهزة

ان صح توقعهم فهذا كاف لاحداث صدع في البحيرة يؤدي الى تسريب مياهها

ارجو الله ان يخيب ظنهم في حدوث الهزة وارجو الله ان يلطف بنا ان حدثت الهزة, ويحفظ فلسطين من كل سوء قولو امين



نهر الاردن شبه واقف عن الجريان لعدة اسباب منها قلة الامطار في غور الاردن واستخدام اليهود المجحف له للري

يأجوج وماجوج ليسوا كما تقول لان هذا مخالف لصريح القران والسنة , فهم لم يظهروا بعد وما زالوا منقطعين عن العالم

لقوله تعالى "قال هذا رحمة من ربي فاذا جاء وعد ربي جعله دكاء وكان وعد ربي حقا * وتركنا بعضهم يومئذ يموج في بعض ونفخ في الصور فجمعناهم جمعا"

اذن خروجهم يكون قبل يوم القيامة بقليل وخروجهم من علامات الساعة الكبرى والسد لم يهدم بعد ولكنه نقب نقبا ينذر بخروجهم كما اخبر بذلك الصادق المصدوق حين قال " ويل للعرب من شر قد اقترب فتح من ردم ياجوج وماجوج قدر هذه وحلق باصبعيه السبابة والابهام"

dalia

يقول...

سؤال اخي كمال هل القرين بعلم بامور لا يعلمها صاحبة مستحيل فقد سبق وذكر هنا قصة الحجاج وهي صحيحة والامر ليس تخاطرا ايضا
امر الرؤية عن بعد يعد من انواع الخروج من الجسد اخي ..لم اخرج بل اركز علي الاسم

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

أتعرفين لقد كنت مدمنا على موقع الأستاد موفق الأراكيلي حيث تأخدين دورات في الطاقة والروحانيات ولكن ليس بهذه الدرجة أعني أنه فعلا تمت هناك تجارب وتمارين في هذا الصدد كذالك لا أنسى أنني مررت بهذه التجارب ولكن ليس بهذه القوة في التركيز ما أعنيه أن التركيز وفرط حساسيتك المرهفة ويمكن أن نضيف عليه ذكاءا واضحا يجعلك من مصاف ذوي القدرات supernatural لا أريد قول أنها مصادفة ولكن لا يمكن أن تكون بهذه النسبة بصراحة ودون زعل أتمنى أن يكون هناك متطوع محايد وَأتمنى من الأستاذ كمال أفراد صفحة خاصة بالموضوع لأنه ليس كل يوم نصادف هذه الظواهر واذا سمعنا بها فهي أغلبها أجنبية وليست عربية وشكرا.كما أود سؤالك من أين حضرتك وفي أي وقت قمت بالتركيز على أسمي أو مشاهدة شبه هيئتي.

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

ما هي العين الثالثة التي يمتاز بها رهبان المعابد في التبت ، وكيف يمنحها (اللاما الأكبر) ليشاهد بها الراهب الناس على حقيقتهم ويرى الهالات حول أجسادهم فيقرأ أفكارهم الخاصة?
حين نشر (لوبسانج رامبا) أحد أكبر الشخصيات الدينية في التبت ، سيرته الذاتية هذه ـ وقد كتبها بالإنجليزية قبل سنوات عدة ، والطبعة التي أرجع إليها هي السادسة والعشرون وقد وزع الكتاب عدة ملايين من النسخ ـ تعرض لحملة هجوم قاسية من الصحافة الأوربية ، خاصة حول بعض ما قاله في كتابه عن الظواهر غير الطبيعية ، المنتشرة في التبت ، مثل الارتفاع عن الأرض والسباحة في الهواء ، وحاسة الاستبصار Clairvoyance والتخاطر عن بعد Telepathy ، والسفر النجمي Astral Travelling ، وما إلى ذلك من ظواهر غريبة . لكن ما قدمه المؤلف من معلومات وافية عن حياة أهل التبت وعاداتهم وتقاليدهم وعقائدهم الدينية وأمور حياتهم العادية ، تعد أعجب وأغرب من هذه الظواهر الخارقة .
دخله كصبي في السابعة ليدرس الطب واللاهوت على أيدي أساتذة كبار تعلم منهم فنون الطب المختلفة ، ومعالجة الأمراض بالأعشاب البرية ، بالإضافة إلى التعاليم الدينية ، وعدد من الفنون الغامضة التي يجدها إنسان العصر الحديث غير ممكنة الحدوث إن لم تكن مستحيلة .ومن أقواله (لا يوجد موت في عقيدتنا ، فكما يخلع الرجل ملابسه في آخر النهار ، فإن الروح تخلع من الجسد حين يموت الإنسان ، وحتى حين يروح في النوم .الموت ميلاد جديد ، في مجال ثان من الوجود . إن روح الإنسان خالدة وما الجسد إلا عباءة لها . إن (عجلة الحياة) تعني الميلاد والحياة في هذا العالم ، ثم الموت والعودة إلى الحالة الروحية ، وفي الوقت المناسب يولد المرء ثانية في ظروف وشروط مختلفة . قد يعاني الإنسان كثيرا في حياته ولا يعني ذلك أنه شرير ، بل قد تكون تلك أسرع وأفضل طريقة لتعلم أشياء معينة . إن التجربة العملية هي خير معلم للمرء) .وما يهمنا في هذا الموضوع هي هذه الفقرة بعد اكتشاف قدرات الصبي الخاصة ، يقول له اللاما الأكبر (تحتاج إلى عملية صغيرة في رأسك لتقوي حاسة الاستبصار لديك وتساعدك على التعمق في دراسة الغيبيات ، وتصبح لك عين ثالثة تمكنك من أن ترى الناس على حقيقتهم ، وتري الهالات حول أجسامهم ، فتتعرف على صحتهم وأفكارهم الخاصة . كل أجساد البشر تحيطها هالات يمكن للمرء أن يتعلم رؤيتها تحت شروط خاصة وهي مجرد انعكاس لقوة الحياة التي تشتعل داخل الإنسان . نحن نؤمن أن هذه القوة كهربية مثل البرق . ويستطيع العلماء في الغرب الآن تسجيل وقياس هذه القوة والمجالات الكهربية لها) .
وتجرى العملية للصبي ، وبعد خمسة عشر يوما من الانعزال في غرفة مغلقة ، يشفى الجرح ويقولون له (أنت الآن واحد منا يالوبسانج ، سترى الناس بقية حياتك على حقيقتهم ـ لا كما يتظاهرون) .
ويقول المؤلف (كانت تجربة غريبة أن أرى هؤلاء الرجال بوضوح ، يحيطهم لهب ذهبي ، ومع الوقت أصبحت استطيع تحديد صحة شخص ما بالنظر إلى لون وكثافة الهالة التي تحيط به ، كما أستطيع أن أعرف إذا كان المرء يقول الصدق أو الكذب عن طريق تموج ألوان هالته . ولم يكن الجسد الإنساني هو مجال الاستبصار عندي فقط ، فقد أعطيت كرة بللورية مازلت احتفظ بها ، وباستخدامها تعلمت الكثير ، ولا يوجد سحر في الأمر فهي تعمل كمجرد بؤرة للعين الثالثة التي تمكن المرء من اختراق لا وعي أي شخص ، ومعرفة الحقائق التي يحتفظ بها في دخيلته) .
ويقول له مرشده ومعلمه (في فترة لاحقة ، سنريك كيف تقفل العين الثالثة ، لأنه لا يمكنك مشاهدة سقطات الناس طوال الوقت ، فهو عمل لا يستطيعه أحد) .

laamaal يقول...

هناك طرق لاستدعاء القرين المسيطر من النوع الكافر ساذكر منها ان تنصب شبكة كبيرة من السيخ النقي رفيعة مثل الخيط وأحد من الشفرة ثم يرمى بهذه القرابين البشرية وهى حية من علو الى ان تتمزق من حدة هذه الشفرات ثم يسيل الدم من مجرى معد ليصب في الاخير الى الوثن او الصليب المعقوف وهذا نوع من القداس وطريقة اخرى وهي تعليق الضحية من رجليه ويترك فترة فإذا ما تجمعت الدماء في الرأس ضربت الجبهة بمطرقة حادة جدا فيؤخذ الدم وتلف الضحية مثل المومياء(هذه الطائفة كانت في اليمن قبل حوالي 200 سنة من الآن والله اعلم) ان التعطش للحصول على القوة واستبقاء جمال البشرة عند الكهنة والساحرات هو ما يجعلهم يقدمون هذه القرابين للماستر(ابليس) فيباركهم من خلال القداس الاعظم والذى تكون قد مورست فيه شتى انواع الفواحش والخبائث ولك ان تتخيل كم قرين قد حضر ايضا ليباركه الماستر؟؟؟ هذا غيض من فيض!! ولافخر ... ارجو ان اكون قد افدت 

غير معرف

يقول...

داليا ....


اذا ماتقوولين حقيقه


فهو قدره خاارقه وهبها الله سبحانه وتعالى لك

غير معرف

يقول...

اختي داليا

تفجأة من هذه الموهبة اصبحت اخاف منك

كيف اتت لك وكيف نميتها اذا انت نميتها



ًِش.م

مُسيَّد المومني

يقول...

انا اضم صوتي لصوت باقي الاصدقاء
بنشر تجربة الاخت داليا على صفحات الموقع
فللمرة الاولى اصادف شخصا عربيا لديه هذه القدره
فكل الحالات التي سمعتها او قرأت عنها كانت لاشخاص اجانب


موفقه اختي داليا

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله
اخي في الله الباحث عن الحقيقه لقد كتبت الايه وينقصها كلمة "ان الله " والصحيح انها "
الله الذي خلق سبع سموات ومن الارض مثلهن لتعلموا ان الله على كل شيء قدير "
ارجو الانتباه عند كتابة ايه قرانيه فهذه المدونه موجوده الى ماشاء الله
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

اسفه كتبتها انا غلط ارجو التصحيح وهي " الله الذي خلق سبع سموات ومن الارض مثلهن يتنزل الامر بينهن لتعلموا ان الله على كل شيء قدير "
جل من لا يخطيء
صدى الذكرى

dalia

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..اختي مسيد حفظك رب العباد كيف اعلم بشئ خاص بك ولا تدري به عائلتك :)قد اري مع التركيز امور ترتبط بمشاعر الشخص كون الهالة المحيطة بالانسان تجسد بصمة خاصة به مهما حاولت ان اغير من نظرتي وفق ما اتوقعه انا او ما ارغب بمشاهدته الا ان الامر ياتي عكس توقعاتي تماما ..رؤيتي لك قد يجانب كلامي الصواب وقد يكون بعيدا كل البعد فلا يؤخذ بكلامي سوي من باب التوقعات
ماشعرت به تجاهك هو امر قد حصل معك قبل سنوات اضررت فيه ان تحكمي عقلك بقوة كبيرة الا ان الامر غير من شخصيتك بعدها فاصبحت اكثر هدوءا عن قبل هذا ماشعرت به اختي :) فهل انا بعيده ام قريبة
بخصوص صدي انتي محجبة اختي ولا ادري لم رايت لون ازرق صافي يحيط بك في الروحانيات دائما ما يشيرون الي الامر بان الانسان هذا لديه روحانية عاليه ولا اعلم ان كان صحيحا ام لا ..ابنتك لا اعتقد انها محجبة ..هل صحيح هذا الامر ام لا
اكرر الامر مجرد حدس ورؤية قد تجانب الصواب وقد لا تكون ..فالاثير حولنا او الفضاء ليس كما يراه البعض بل يوجد فيه امور كثيرة منها افكار الناس ورؤاهم
دائما ما اغمض عيناي للنوم فاجد صور لاشخاص لا اعرفهم اعرف ما يعتريهم من حزن او فرح
اخي كمال انا لم ارك في حياتي ولم اقوم بالتركيز علي رؤيتك الا بعد ان قلت لي فقط ..فالامر يدخل في التجسس علي الناس وهذا حراااااااااام وانا لا افعل هذا ..ايضا التركيز الشديد يشحن العين الثالثة مما يؤدي الي صداع وكوني لا اعلم كيفيه التخلص من الشحن الزائد الا انني لا احاول رؤية احد فلدي حياتي الخاصة
اخيرا انا اخي كمال من السعودية :)وكانت الرؤية بعد كتابتك وطلبك بقليل
مودتي للجميع

غير معرف

يقول...

ارجو من الاخ كمال مسح التعليق الاول اخلفتني ابنتي اثناء الكتابه
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

حبيبتي داليا
انا محجبه حجاب كامل من راسي الى قدماي لا يظهر مني سوى عيناي كاكثر الكويتيات البدويات اما ابنتي فهي محجبه لكن غير منقبه
مامعنى روحانيه ؟ انا ملتزمه دينيا
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

عزيزتي داليا
حين تشعرين بالصداع نتيجة الشحنات يجب عليكي ان تسجدي على الارض او الرمل ان وجد لان الارض تمتص الشحنات الزائده حسبما سمعت
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

صيفيني يا داليا

ارجوكي صيفيني

انا من الاردن العمر 20

غير معرف

يقول...

انا معك اخت داليا بالنسبة للااخت مسيد وهي لم تجاوب عليك بعد ولكن منذ ان رايت وجهها على التلفاز جاءني شعور بان الاخت مسيد لديها حزن داخلي ععميق لااعلم ملامحها تدل على ذلك وطاقتها باهتة وليست قوية مالسبب ياترى ارجو من اختي الحبيبة مسيد ان ترد اذا كان ماقالته الاخت داليا صحيح فهو يفسر كل شئ . ادخل الله السعادة قلوب الجميع

dalia

يقول...

عزيزتي صدي ..جزاك الله كل خير علي النصيحة انا اعمل بها وايضا قيل ان طين البحر يغلق العين الثالثة ايضا وويساعد في سحب الطاقة الزائدة ..الصداع اصبح ياتيني نتيجة تركيز في الفترة الماضية علي امور اردت ان اراها كتجربة الا انني بعدها اصبحت اصاب بالصداع
ساقول لك مارايته مارايته اختي هو رؤيتي لك عند باب احد الغرف الغرفة واسعة وبها سجادة لا اعلم اقرب للون الاحمر كنتي ترتدين الحجاب ولا اعلم لماذا :) كذلك ابنتك رايت فتاة في غرفة يميل لون الغرفة للون الفاتح اغلبه لون ابيض ..كانت ملتفته جهة دولاب ومن الجهة الاخري سرير ذات شعر اسود وقد ربطته بمساكه شعر "شباصة :)" لذا خمنت انك ترتيدين الحجاب كوني لم اشاهد شعرك بينما ابنتك نعم
انا اقول مارايت سواء كان الامر صحيحا او العكس ..والامر يحتاج الي معرفة هل يملك الانسان قدرات وهل القدرات يدخل بها مساعدة من قبل كائنات وما مدي مساعدة الكيانات في الرؤية او التخاطر ..مع العلم انني اري الامر واضحا كطاقة وسيالات وذبذبات ..
سبق ان تواصلت مع فتاة كانت تملك قدرة قراءة الافكار بعد ومع انها مهبة فقط كحالي لم تصقل بعد الا انها اثارت حيرتي وقد تم اختبارها ايضا وكانت النتيجة انها فعلا تملك هذه الموهبة ..اتعلمون مع انني اصيب واخطا :) الا انني لن اياس او احبط فالامر يجب ان يؤخذ بجدية كما يفعل اهل الغرب
دمتم بخير

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

أختي داليا لقد طرحنا مقالة حول السيكوغرافيا : الكتابة التلقائية الباطنية فهل حصل معك في يو م من ألأيام أن كتبت شئ دون وعى منك

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

كذالك السؤال مطروح لأخي الأستاد أمجد ياسين (سرالأرض)كونه كاتب ومؤلف متميز في الأدب القصصي ونفس الأمر للسيدة مسيد المومني أرجو أن تفيدونا بتجاربكم حول الألهام والوحي الكتابي وما يخص الملكة الفنية الأدبية التي تمتلكونها وشكرا لكم.

غير معرف

يقول...

اذهلتني المفاجأه اختي داليا
لا اعرف كيف تأتيك هذه الرؤى حقيقه انا كنت في وسط غرفة المعيشه ولونها سكرى فاتح وسجاده لونها احمر وكنت جالسه امام الابتوب قريبا من مكتبة التلفاز وهو ما وصفتيه بالدولاب فهو دولاب كبير في وسطه تلفاز وانا من شدة البرد ارتدي حجاب عندنا اسمه (شيله او ملفع ) اما ابنتي فلا تلبس شيئا بل رافعه شعرها بكبسه ( شباصه )كما قلتي وكانت تشاهد التلفاز
ياالهي هل كنتي ترين كل هذا ؟ سبحان الله
سؤال هل انتي سعوديه الجنسيه ؟ او مقيمه بها ؟ ان كتي سعوديه هل انتي من اصل قبيلي ؟
صدى الذكرى

dalia

يقول...

فرحتيني اختي صدي الحمد لله من قبل ومن بعد ..انا من والد سعودي قبيلي وام شامية :)

اخي كمال اعتقد اني اصنف نفسي كوسيطة روحانية كوني اشعر بطاقة المكان واتواصل مع كيانات ايضا والامر لا ياتي لي هكذا ربما يعود هذا لنوع من الشفافية يملكها حتي بعض افراد عائلتي والله اعلم

بقي رد الاخت مسيد حفظها الله :)
دمتم لي اخوة

غير معرف

يقول...

اختي داليا
لقد احببتكي في الله اقبليني صديقه هنا فنحن نتحاور من خلف شاشه ولا نعرف بعض لكن هناك من الاخوات سبحان الله احببتهم دون ان اراهن وهم انتي و بريتي يويو ومسيد والاخت ام محمد كما ارجو ان تطول قائمه الاخوات , اسأل الله ان يديم هذه الصداقه والمحبه في الله امين ,
اخي الفاضل : كمال غزال لاتستهين بقدرات الاخت داليا فهي رهيبه, ارجو ان تطرحو موضوع يخص موهبتها هنا
اختكي في الله
صدى الذكرى

ام محمد

يقول...

ياسبحان الله وانا ايضا احبك في الله اختي صدى وافتقدك كثيرا اذا غبتي . وانا احب ان اوصل رسالة للغالية داليا احب ان اقول لها داومي على تقوية هذه الهبة التي هي من الله وانا والله استشعر بنقاء سريرتك كما استشعرتها الاخت صدى فانت انسانة صادقة غير متبجحة ولا مغرورة بحيث كنت كلما اقرا ماتكتبيه اقول ان هذه الفتاه عندها شئ لاتريد قوله لاحد الى ان قررت اخيرا ان تخبرينا بموهبتك حفظك الله من كل عين وحفظ الله كل اهل السعودية وانا كل دعائي لله ان اعيش في السعودية قبل وفاتي وانشاء الله يتحقق دعائي

dalia

يقول...

صدي ..ام محمود احبكم الله الذي احببتموني فيه ..اثلجتم صدري بكلامكم .. اسعد الله قلوبكم كما اسعدتم قلبي
واسال الله العظيم رب العرش العظيم ان تنالي ما تصبين اليه اختي ام محمود وان تقيمي في السعودية كما ترغبين وان يرزقك انتي وصدي وجميع الاخوة والاخوات هنا اكثر مما تتمنون
دمتم بخير حال

غير معرف

يقول...

الى الاعضاء الكرام والخبراء

انتم في اغلبم الاوقات تصفون وتحللون الامور على انها من الجن او الشيطان

اما في حالت الاخت داليا ترونها قدرة خارقة انا لا اتهم الاخت داليا بشئ

لكن ما اغربكم تناقضون حالكم انا متعجب منكم

سأقول لكم مهما تطورنا مع العلم سيبقا رأينا واحد لان ديننا الاسلامي يتعارض مع ذلك ان قلنا اشباح او ارواح موتى او شئ من هذا القبيل

هذا الموقع مع انه مفيد جدا ورائع كناحية دراسة علم ما وراء الطبيعة ولكن هنالك سلبية كبيرة نسينها سجعل ((البعض)) من ذوي الايمان البسيط بتغير معتقداته وايمانه ولربما دينه بسبب هذا الموقع لانه لا يستوعب العقل ابدا ولربما الشياطين او الجن كما تقولون سيزعزع ايمانه انا اعرف شخص كان هنا واسبح ملحدا بأفكاره فقط انها برأي وسيلة للأحاد ((للبعض))

هذا الموقع صعب على مجتمع العربي والاسلامي التعايش معه والتكيف

مع احترامي للموقع له هدفه الخاص ولكن له مضاره

سلاح ذو حدين

غير معرف

يقول...

الاستاذ كمال غزال شرح ماهية القرين جدا رائعه ومقنعه جدا وقد وجدت تساؤلاتي عن القرين
ساضع اجابات محتمله عن التساؤلات التي بالموضوع

التساؤل رقم (1)

قد لا يكون في اليهوديه والمسيحيه اكثر مما جاء بها الاسلام فقد ذكر الكثير جدا عنهم

التساؤل رقم (2)
من المؤكد ان الجن يموتون فقد يموت القرين وياخذ مكانه قرين اخر وهذا مايفسر تغير حال الانسان فجاءة فقد يكون مجرما وفجاءة يلتزم ويتدين
او العكس اي بحسب استطاعة الانسان السيطره على هذا القرين فقد يكون القرين الجديد اضعف من القرين الذي مات فيستطيع الانسان السيطره عليه وتحويل وتحويل الاجرام الى توبه وبالعكس

التساؤل رقم (3)
لا يشترط ان يكون القرين هو من يتجسد بشكل الانسان المعذب فقد يكون من الجن او الشياطين الموجوده التي حضرت التعذيب او مرض او انتحار


التساؤل رقم (4)
قد يكون مقنعا جدا تضاد الجنس بين الانسان وقرينه وقد تكون مهمة القرين الاغواء بشتى الطرق منها الاسترجال او الاستئناث بدون سبب تضاد الجنس يعني يحتمل الامرين

التساؤل رقم (5)
اعتقد ان القرين ساكن بجسد الانسان فياكل من الاكل الذي ياكله
قال النووي : قوله صلى الله عليه وسلم : ( " أن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم " ، قال القاضي وغيره : قيل : هو على ظاهره ، وأن الله تعالى جعل له قوة وقدرة على الجري في باطن الإنسان مجرى الدم ) ( صحيح مسلم بشرح النووي )



عيوني000

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
اخي في الله غير معرف : تقول حضرتك (ان هذا الموقع سيجعل من ذوي الايمان البسيط يغير معتقداته وان هناك من اصبح ملحدا بسببه )اسمح لي اخي هذا الموقع لادخل له بتغيير المعتقدات والايمان من كان قوي الايمان لن يتزعزع ايمانه بسبب الموقع بل هو ضعيف الايمان ويكون بعلمك ان الدين الاسلامي والمعتقدات الدينيه لاتعارض العلوم باي حال ولا ضير من التعلم حتى لو ولجنا ابواب ما وراء الطبيعه فالله سبحانه وتعالى امرنا بالعلم والتعلم وقد قال الشاعر:
تعلم فليس المرء يولد عالما
وليس اخو علم كمن هو جاهل
وان كبير القوم لاعلم عنده
صغيرا اذا التفتت عليه الجحافل
وان صغير القوم ان كان عالما
كبيرا اذا ردت اليه المحافل
صدى الذكرى

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم....

اولا اشكر اختى العزيزة صدى الذكرى على مشاعرها الطيفة....وانا بالفعل اعدك مثل اخت لى حتى وان كنت لا اعرفك الا من هذا الموقع.....وتعجبنى طريقتك المحترمة فى الحديث وايصال رأيك للآخرين...
عزيزتى....اقترح ان تعلقى باسمك مكان كلمة ((غير معرف)).....قومى بالضغط على تحديد ملف التعريف....وبدلا من الضغط على "مجهول" اضغطى على url الاسم _ العنوان...اكتبى اسمك ((صدى الذكرى)) فى مربع الاسم واتركى المربع الآخر فارغا....ثم اضغطى "استمرار" واضغطى كتابة التعليق......سيظهر اسم ((صدى الذكرى)) مكان اسم غير معرف.....
ارجو الا تنزعجى اختى.....ولكنى اظن انه سيكون اجمل لو كان اسمك يأتى قبل تعليقك....فالقائل قبل المقال....

اختى العزيزة داليا :
بعد صدقك فى وصف صدى الذكرى ايضا.....تأكدت اكثر ان ما لديك هو قدرة وموهبة حقيقية....
عندى سؤال اذا سمحتى :
هل تستطيعين رؤية الشخص المحدد ام "ماذا يفعل ذلك الشخص" فى وقت رؤيتك له؟؟
تحياتى

صدى الذكرى

يقول...

شكرا بريتي

dalia

يقول...

مرحبا عزيزتي بريتي ..الامر يعتمد علي ما ارغب في التركيز عليه ..احيانا اري فقط هالة الانسان وشكله فقط دون ان اري ما يفعل وقد يحدث ان اري حالته التي عليها في نفس الوقت
الامر يعود الي التركيز فيما ارغب في معرفته فقط
من الغريب انني احيانا اركز علي حالة ما مصابة بالسحر او المس مثلا فاري ماض الشخص يصبح امامي كما حصل مع امراة اخبرتها ان بداية حالتها كانت وهي في العاشرة من العمر فقد رايتها وهي صغيرة ؟؟!!
منذ زمن قتل شخص من اقربائي ليس قريب جدا ولكن من نفس القبيلة ورغبت في معرفة من قتله برغم انني شاهدت امور ورايته قبل وفاته والمشاهده كانت بعد وفاته بشهر الا انني رايته قبل وفاته ومع من قتله وكان نفس الوصف ..فهل بالامكان في الرؤية ان نري خط الزمن يعود الي الوراء ؟؟

اخيرا الشخص الذي تحدث عن الموقع وانه سبب لالحاد صديقة ..اتعلم منذ زمن بعيد عندما كان المؤرخون والعلماء يرغبون في التعلم وطلب العلم كانوا يسافرون لمسافات شاسعه جدا حتي ياخذوا العلم اما الان فلا يحتاج الامر منك سوي كبسة زر مثل مابيقولوا الان النت وفر للجميع كل ما يرغبون فيه ..فاطلب من صديقك بدل ان يرمي اراءه ومعتقداته الي امر ما ان يبحث عن الدين حتي يتعلم قبل ان يدخل في امور لا يفهمها
دمتم بخير

غير معرف

يقول...

هوة انتي شغلتك ياصدى تهني وتباركي وتسالي عن اللي رايح واللي جاي
اجبلك طشت غسيل بالمرة وتقعدي براحتك


باراك اوباما

صدى الذكرى

يقول...

بالله عليك ياباراك مش احسن تطلب من الاخ كمال يمسح التعليق بتاعك ده ؟ شايفني نانسي عجرم على الاه ونص ؟

مُسيَّد المومني

يقول...

الاخت الغاليه داليا
الاخوات العزيزات يويو وصدى الذكرى ...اعتذر وشديد اعتذار عن تأخري في الرد فعلا احرجت ...ولكن عملي وطبيعة حياتي لا تسمح لي بالمواصله بشكل دائم
والله أخواتي احبكن في الله وجدا ومنذ تعرفت على الموقع وبدأت اقرأ ما تسطرن زاد تعلقي به فأنا اغبط نفسي على معرفتي بكن

اختي داليا :
لم اطلب ان تعرفي شيء لا يعرفه اهلي ولكن قلت لا يعرفه الا انا واهلي
ولكن اختي الحبيبه
جملتك
ماشعرت به تجاهك هو امر قد حصل معك قبل سنوات اضررت فيه ان تحكمي عقلك بقوة كبيرة الا ان الامر غير من شخصيتك بعدها فاصبحت اكثر هدوءا عن قبل هذا ماشعرت به اختي :) فهل انا بعيده ام قريبة
لا اعرف بماذا ارد كأنك كنتي معي .....
وللزمن قوة عجيبه بقلب الشخصيات
تسلميلي ويديمك لمحبينك ومنهم انا :-)

اما بالنسبه للأخ أو الأخت الغير معروف
الذي قال:
انا معك اخت داليا بالنسبة للااخت مسيد وهي لم تجاوب عليك بعد ولكن منذ ان رايت وجهها على التلفاز جاءني شعور بان الاخت مسيد لديها حزن داخلي ععميق لااعلم ملامحها تدل على ذلك وطاقتها باهتة وليست قوية مالسبب ياترى ارجو من اختي الحبيبة مسيد ان ترد اذا كان ماقالته الاخت داليا صحيح فهو يفسر كل شئ . ادخل الله السعادة قلوب الجميع
شكرا للدعاء واتمنى ان تثلج السعاده قلوب الجميع
وهذا ما أسعى اليه
احاول ابعاد الحزن ما امكن وربنا المستعان
شكرا للجميع وادامكم الله لاحباءكم

dalia

يقول...

ربي يحميك اختي مسيد والحياة كذا نسال الله ان يأجرنا ويثبتنا ويثيبنا اللهم امين
دمت ايضا لمحبيك ومنهم انا :)
حفظ الله الجميع

غير معرف

يقول...

والله يا صدى انتي انسانة جميلة وظريفة ومحترمة بس لسانك ده عايز يرجع لورا 3 متر
ويارب يدوم المعروف
اوعي تكوني شتمتيني ولا شتمتي حد كدة ولا كدة في الرسالة اللي فاتت حاكم الاخ المشرف لغى الكلام بتاعك قبل ما اشوفه
يالله مش مشكله انا مسامحك لو كنتي شتمتيني بس ما اعرفش غيري بقى هايسامح ولا لاء اصلي هاكون كدة انا السبب

بس فعلا يا صدى انتي انسانة اجتماعية وحبوبة
ويارب ماتكونيش زعلانة مني ابدا
لو زعلتي انا عندي جونتانامو مفتوح
هههههههههههه

باراك اوباما

صدى الذكرى

يقول...

لا والله يا اخ باراك ما شتمتك ولا حاجه انما وضحت لك موقفي لكنهم مسحوه, خلاص بقى مش عايزه نخرج من الموضوع

غير معرف

يقول...

يا اخت صدى قلبك ابيض بقى والله يا اخت صدى انا اتكلمت من فترة طويلة قبل ما يحصل بمصر اللي حصل مع الدكتور اياه اللي انتي بتكرهيه وبتكرهي اسمه والله العظيم يا صدى وربنا يشهد عليا كان بيقول عنك طيبة وراح قايللي ولا اعلم لماذا تفعل معي ذلك قالت عني صابئ ولم ارد وقالت وقالت
عارفة لو عندك ايميل كنت حكيتلك من طقطق لسلامو عليكو
خلاص يالله بقى الدنيا فانية والله ما له لازمة الزعل ده
انا في حياتي كلها احب الضحك والناس الظريفة واحب كل الناس تحب بعضها باضايق قوي لما الاقي حد يزعل من حد

باراك اوباما
مستر بريزيدنت

صدى الذكرى

يقول...

والله يااخ باراك ماقلتش عنه صابئي انما قلت بيقرا كتب الصابئه وبيجيب منها ادله ارجع على تجربة غريب التل واقرا كويس انا قلت عنه ايه ومش عارفه كمان قال عني ايه من ورايا الله يسامحه وانت ماشالله الله حكمت من طرف واحد وعمال بتشتم فيا عايزاك تكون عادل, عارفه انك طيب وقلبك ابيض لكن انا تستفزني حاجات لو انت مكاني كنت حتعمل العن مني , ويكون بعلمك انا كتبت اعتذار له لكنهم مسحوه والي بيشوف رسايلي ممسوحه حيفتكر انها شتايم وده مش في صالحي , ارجوك سيبنا فحالنا الراجل ماقصرشي في الشتايم كل حاجه وحشه قالها عني , لاحظ حضرتك اني بتناقش وماليش في حد خالص لكن المعلقين هم الي بيبدو المشاكل مش انا الي ببتدي فيها ,
رجاء يا اخ كمال ماتمسحش رسالتي عشان يقراها الاخ باراك اصل هو واخد عني فكره مش كويسه وعايزاه يقتنع وبعد كده ابقى امسحها براحتك , دي اخر رساله اوجهها له
سلامو عليكو

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

بحال لراه كتعرفني أساط يكمى حتنتى العفريت كتطلع من الكمبيوتر بحال هادوك لتنقولو ليهم بسم الله الرحمان الرحيم أوزيدون فين شتي تصويرتي باش تحكم هذا شطر بالمغربي .
الشطر باللهجة الثانية الحبيبة على قلبي :
شعري يا مستر عفريت المصباح بندقي وكنت أتمنى أن يكون أسود بس لكل مخلوق نصيب وما بصبغوش زي ما بتعمل وخشن لا أظنك لعبت فيه قبل كده عشان تعرف أن شعري خشن أو ناعم ولما قلت أن حيقرع يبء أكيد حصل لك الشرف ولعبت فيه ثالثا أغلب ما ذكرته الأخت داليا صحيح الا الثلمة وأنني أعسر .
طيب لميه ما تسألها حتى تجرب بنفسك يمكن تصدق أو لا .
الكلام خلص والبخور نفد و العزيمة كملت أنصرف أنصرف أنصرف

غير معرف

يقول...

حلاوتك يامهند ههههههه
ياعم بنهزر معاك هوة الهزار حرم ده انت عسل والله

العفريت

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

ههه لا وانت الصادق يونس شلبي على فكرة بالك سيركل حيزعل من سرقة اسي

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

في حد ممكن يفسر أحلام مسيد المومني في المقال الخاص عن جورج واشنطن ورؤاه التنبؤية حول مصير أمريكا الموضوع جد مهم.

عيوني000 يقول...

الاخ محمود واي احد مر بها
تجربة الخروج من الجسد
هل تفعل ذلك بارادتك ؟
ماهي الدلائل التي تدل على انك خرجت من جسدك ؟
هل تخرج خارج المنزل في حاله الخروج من الجسد وتسافر ؟
هل تلتقي بارواح ام لاء تجد نفسك هي الوحيده المحلقه ؟
ماهي السرعه التي تسير بها اثناء الطيران
هل بامكانك التحكم بها اي اذا اردت ان تخرج واذا لم ترد ان تخرج لاتخرج ؟
هل يحدث تنمل في الجسد اثناء الخروج ؟
هل ترى خيالات ام مستوى الرؤيا واضح بدون شوائب ؟
كيف هو الحبل السري الذي تقول انه يصلك بالجسد؟
ارجو ان تجيبني لانها تحدث لي تقريبا ولكن لا اعلم اذا كان خروج اولا

غير معرف

يقول...

يبقى انت الي تشتم صدى طول الوقت الي فات ؟ حرام عليك الاخت صدى محترمه واسلوبها جميل جدا ماتستاهل الهجوم ده خالص واسلوبها بالمصري جنان

غير معرف

يقول...

لماذا لا احد يرد على اسالتي ؟



عيوني

غير معرف

يقول...

محمود في اجازة

عيوني000

يقول...

اختي داليا ارجو ان تجيبي على اسالتي للاخ محمود

مشكوره

غير معرف

يقول...

انا بجد مش فاهمه حاجه
ممكن حد يجاوبني ع سؤالي
ازاي اخرج من جسدي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بدر

يقول...

عزيزي القائل بان الروح اثيريه او لها خصائص اثيريه فانته مخطا تماما . ولست الاول في ذلك اذا انه نظرا لاخر التجربه العلميه الموثقه فقد اكتشف العلماء لنه هنالك طاقة هي من تتحكم في العالم كله اطلق عليه اسماء كثيره كالشبكه الالهيه و عقل الطبيعه او قوى الله وان هذه القوه ليست قوى ناقله بل مجرد قوى متحكمه في الكون وبما ان الروح هي امر الهي فهي لها خصائص الهيه لذلك لا يمكن ان تقاس وقد بات من الغريب لدي ان لاتكون مثل هذه التحربه الخبر الرئيسي الاول في كل محطات الاخبار . ولك ان تتصور من له مصلحة في اخفاء عذا الامر

غير معرف

يقول...

الخروج من الجسد: تدهب إلى أي مكن تريد ان تدهب يليه بسرعت اكثر من ضوء وأنت نإم

غير معرف

يقول...

دكتولا زيد قاسم غزاوى هو اول من شرح ووسوسة القرين الصوت الداخلى ارجو كتابة المرجع

ABUMOHAMEDNUR

يقول...

بسم الله
ذاتك هي نفس و تترقى فتصبح قلب ثم عقل ثم روح ثم سر; والنفس لها سبعة مراحل لاكتمالها كما ذكرها القران :امارة بسوء , لوامة , مطمئنة , راضية مرضية و كذلك ملهمة و ربانية.
بنسبة لرحلاتي خارج جسدي بذاتي فاني ارى الرسل و العوالم العلوية وانا واعي تماما, و في بعض الاحيان اكون انا و كثير من الناس في انتضار المادي لصعود الى السماوات لرؤية الرسول عليه صلاة الله, و اطلع على بعض من الماضي كمكة واحداث مع الرسول و معبد سليمان و الحديث مع اللانبياء... و اطلع على امور مهمة قبل حدوثها. و لي شيخ اتواصل معه روحيا و يجيبنى على اسئلة ... و يعرج بي للعلاء وياخذ الكثيرروحيا و لكن اغلبهم لا يتذكر... احبابى اقول اننا في حيا تنا الارضية نحن نيام اي روحنا او حقيقتنا هي نائمة او اسيرة... في الحديث : الناس نيام فاذا ماتوا انتبهوا.... اذا الناس في وهم او في حلم و اذا عرفوا انفسهم عاشوا بالروح..... الروح هي سر اللاهي.. السر الساري في جميع الوجود... ابن الجوزي قال ان الروح هي ليست النفس, الروح هو اسرافيل... الروح جبريل ..الروح هي الحقيقة المحمدية, هي النور الاهي , الروح هى السر اللاهي..

‏«الأقدم ‏‹أقدم   ‏1 – 200 من 233   ‏›أحدث ‏أحدث»

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .