11 يناير، 2011

حرائق تتسبب بها أرواح ويعجز عنها خبراء

إعداد : كمال غزال
يبدو أنه لا نهاية لمتاعب زينب سليمان (73 سنة) رغم قيام خبراء خوارق بمحاولات عدة لتخليص منزلها الكائن في مدينة ( كوتا بارو ) الماليزية من أرواح يعتقد أنها كانت مسؤولة عن إفتعال أكثر من 200 حريقاً غامضاً اندلع في منزلها وهي ظاهرة ما ورائية تدعى بايروكينسيس Pyrokinesis حيث تحترق فيها الأغراض بشكل مفاجئ وبدون سبب واضح حيث تلقى فيها المسؤولية على الجن أو الأرواح الشريرة.

ففي 5 يناير ، 2011 من ليلة الاربعاء أمضت مجموعة من المسلمين المحليين المتخصصين بطرد الجن أو الأرواح GhostBusters تطلق على نفسها " دار الشفاء " نصف الليل في منزل زينب سليمان في ( كامبونج بينامبنج بونغا ايماس ) وهم يرددون آيات من القرآن الكريم كما استخدموا الماء المبارك (المقروء عليه) لتطهير مقتنياتها من السيوف القديمة التي تسمى (كيريس ) Keris من تراث أندونيسيا وأواني نحاسية حيث يزعم ان الارواح تسكنها.

- ويقول ( زكريا يا ) زعيم المجموعة أن الجن أو الأرواح نادراً ما تتلبس البشر ويضيف : " سبق لنا التعامل مع ذلك النشاط من الخوارق ويحتمل أن تكون مقتنياتها القديمة سبباً في إندلاع الحرائق وقد تكون زينب ورثت تلك السيوف عن أجدادها الذين يعتقد أنهم مارسوا السحر الأسود " ، وتقول زينب من جهتها :" زاد عدد الحرائق إذ أحصيت ما لا يقل عن 46 حريقاً جديداً يشب في أي شيء مصنوع من القماش في كل ركن من أركان البيت منذ يوم الاربعاء ، وعلى الرغم من محاولات مجموعة دار الشفاء ما زالت الأرواح قابعة هنا " .

- وتضيف أن زوجين أمريكيين قاما بزيارتها ليعرضا المساعدة في تخليص منزلها من الأرواح برفقة مرشد سياحي عند الساعة 7:00 مساء ولكنها اعتذرت بأدب بحجة أنها لا تفهم عليهم لإختلاف اللغة علماً أن زينب تعيش في منزل خشبي مع ابنة حماتها واثنين من أحفادها ، وتعلل زينب تصرفها قائلة : " يكفيني ما عندي ، فأنا خائفة من القيام بأي أمر قد يغضب مزيداً من الأرواح ".

- وفي وقت سابق حاول وسيط روحاني سيامي طرد الأرواح إلا أن محاولاته باءت بالفشل بعد أن أتت الحرائق على 200 قطعة من الملابس كان من بينها سجادات للصلاة وفرشتين.

المصادر
- Asia One

إقرأ أيضاً ...
- الإحتراق البشري الذاتي

32 تعليقات:

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

مايزيد من شدة هذا الاحتراق وبشكل متكرر هي ليست الأرواح الشريره...والجن بل هناك أسباب ماورائيه أخرى...وولكننا هنا أمام تجربه من بين مئات التجارب التي يكون تفسيرها هو بسبب الجن ..ولو قامت صاحبة التجربه والمدعوه زينب بتفحص هذه النيران لاكتشفت أنها تتقد بفعل طلاسم موقوته في مكان ما في هذا البيت لايمكن أن تزول إلا بواسطة استخدام السحر الأبيض ..

عفروتو

يقول...

اول مرة اسمع عن هذه الظاهرة...لكن السؤال هو هل هذه الاشياء تتلف بعد اخماد الحريق ام انها تظل كما كانت؟؟....عموما لا ملعومات عندى واتمنى ان اقرأ رأى الخبراء

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

تكملة للموضوع المطروح في 8 نوفمير 2008 حول ضاهرة
من الظواهر البشرية الخارقة مايعرف بظاهرة الاحتراق الذاتي للانسان (او Spontaneo
us Human Combustion). ففي حالات كثيرة يتحول الجسم الى رماد في حين تظل ملابس الضحية كما هي. ومن المعلوم ان عظام الانسان لاتتلاشى الا في درجة حرارة عالية وبعد مدة طويلة اما في هذه الظاهرة فالجسم يتحول فجأة مباشرة الى رماد!
ورغم ندرة هذه الحوادث الا انها معروفة في مجتمعات عديدة حول العالم.. وتعود اولى الحالات الموثقة الى القرن السابع عشر حين وردت في التقارير الطبية لمستشفيات اوروبا.
ومع نهاية القرن العشرين اصبح هناك (250) حالة مؤكدة على الاقل..
وهناك حوادث احتراق حدثت لاناس يمشون او يتنزهون او يسوقون سياراتهم.. بل ان هناك حالات حدثت لأطفال رضع (كالتي شهدها مستشفى برمنجهام في انجلترا في 26اغسطس 1974لطفلة تدعى ليزا احترقت بدون سبب معروف).

ورغم تشكيك بعض العلماء الا ان الفيزيائي الامريكي المعروف (هارتويل) كان ضمن شهود العيان الذين حضروا احتراق احدى النساء في ماساشوستس بدون سبب واضح
.. ففجأة، وامام اعين الجميع اشتعلت النار في جذع وساقي المرأة ثم سرعان ما تفحمت خلال ثوان معدودة. وفي عام 1938وقعت حادثة احتراق مشهورة امام حشد كبير من الناس في المقاطعة اسكس الانجليزية؛ فبينما كانت الفتاة (فيليس نيوكومب) خارجه من احد الفنادق مع مجموعة من المدعوين غمرتها نار مفاجئة أتت عليها خلال دقائق. وقد فشل الحاضرون في اخماد النار التي بدا أنها تنبع من داخل جسمها (وجاء في اوراق المحقق: لم يسبق ان شاهدت شيئاً كهذا.... فقد احترقت الفتاة بنار زرقاء ذات منشأ مجهول...).

ومن الحوادث الموثقة ماحدث عام 1919حين وجد المؤلف الانجليزي المعروف (تمبل تومسون) ميتاً في منزله اثر احتراق نصفه السفلي بشكل كامل. وكان البيولوجي (ايفان ساندرسون) مؤسس جمعية "تقصي المجهول" قد ذكر في احد تقاريره حالة السيدة (ماري كاربنتر) التي اشتعلت فيها النار اثناء قيامها بنزهة في احد القوارب. ولم تفلح محاولات زوجها وابنائها في اطفاء النار بماء البحر حتى لفظت انفاسها... اما اشهر الحالات (التي تم تغطيتها اعلامياً) فهي حادثة احتراق الدكتور جون بنتلي عام 1966.فقد اشتعل بنتلي فجأة وتحول الى كومة من الرماد الناعم بدون سبب مفهوم.. والعجيب ان القدم اليمنى، وستائر الحمام وكل مايحيط بجثمان الطبيب بقي سليماً في حين تحولت عظامه الى رماد!

وفي العصور الوسطى ادعت الكنسية ان هذه الظاهرة تحدث لأناس بلغت ذنوبهم "الحد الاقصى" في حين ادعى البعض الآخر انها من عمل الشياطين او نتيجة شهب تقذف من السماء.. وفي بداية القرن العشرين ظهر اعتقاد قوي بان حالات الاحتراق الذاتي تحدث لمدمني الكحول فقط (لكونه مادة سريعة الاحتراق)..
غير ان مواصفات هذه الظاهرة (القوة، والفجائية، والمحدودية) تلائم اكثر فرضية التقاء جزيئات المادة باضدادها.. فمن المعروف ان لكل جسم مادي (ضداً) متى ما التقى به اطلقا كمية هائلة ومفاجئة من الطاقة؛ وفي ظاهرة الاحتراق الذاتي للجسم لابد ان اجساماً مضادة تكونت لسبب غير مفهوم فالتقت مع اضدادها فسببت احتراق الجسم وتحوله الى رماد!!!

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

وتبقى التساؤلات أو النظريات حول أسباب الظاهرة التي طرحها الأستاد كمال غزال حينها موضع حيرة واستفزاز للحقائق و لغرابة هده الظاهرة الماورائية و كانت كالتالي

نظريات حول أسباب الظاهرة

* ادمان الكحول: العديد من الضحايا كانوا من المدمنين على الكحوليات , لكن التجارب التي اجريت في القرن التاسع عشر أظهرت ان الجسم المشبع بالكحول لن يشتعل بشكل كبير كنتيجة لهذه الظاهرة.
* الدهون المختزنة في الجسم : كثير من الضحايا كانوا من البدناء فيما كان البقية من النحفاء.- عقوبة آلهية : لقرون مضت أحس الناس بأن ما حدث هو اشارة من الله وعقاب منه.
*
الكهرباء الساكنة (الالكتروستاتيكية) : لم يعرف لحد الآن أن شكلاً من التفريغ الساكن للكهرباء قد يحدث بالفعل مثل ذلك الضرر البالغ في جسم الانسان.
*
تفاعلات كيماوية ذات طبيعة انفجارية تحدث في الجهاز الهضمي لجسم الانسان وهذا يعود لسوء التغذية.
*
حقول كهربائية موجودة في جسم الانسان من المفترض انها قادرة على احداث تماس او Short Circuit بطريقة ما غير معروفة كما يحدث في التفاعل النووي التسلسلي الذي ينتج عنه حرارة هائلة في وقت قصير.
لحد الآن لم يعطى تفسير نهائي لتلك الظاهرة حيث تبقى لغزا غامضاُ.

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

من أهم مميزات الإحتراق الذاتي و آثارها:
1-سرعتها الرهيبة وقدرتها على الإنجاز وغالباً مايرافقها دخان شبيه بدخان النفط .
2-لا تطفئه المياه أو الوسائل المعروفة الآخرى لإطفاء النار العادية.
3-لا يحترق الجسم كاملاً وغالباً ما يتبقى أطراف الجسد ومن دون ضرر عليها.
4- لم يلاحظ حدوثها على الحيوانات ولم تسجل أي حالة على الإطلاق.
5- لم تتناولها الأبحاث الطبية لأنا تدخل نظرياً في باب المستحيل فإن لا يصح بأن تحترق خلايا البشرية بهذا الشكل,وإيضاً بهذه الحرارة القوية وإتلافها للجسم بتلك الصورة,فاندلاع النار تلقائياً أمر مستحيل.

6- أغلب ما تحدث في أماكن مغلقة فمن أين يأتي الأكسجين يا ترى؟؟

مالذي يتبقى بعد حدوث الإحتراق الذاتي:
من المعروف بأن هناك فرق كبير بين نار الإحتراق الذاتي والنار العادية,فالجسم عادة محروق جداً أكثر من الشخص الذي يحترق بالنار العادية,فالحروق لم توزع بإنتظام على الجسم وأ، الحدود القصوى غير متأثرة عادة بالنار وبينما يعاني الجذع من الإحتراق الحادٍ عادة وإيضا من ذوبان العظام وتحولها إلى رماد.
وإيضا لا ننسى بأن هناك أجزاء صغيرة تبقى بعد الإحتراق الذاتي من مثل ( ذراع, قدم, وأحياناً الرأس).

وم الغريب بإنها لم تتأثر بتلك الحرارة العالية ,ولاننسى بأن هناك أجسام لم تتأثر بالإحتراق الذاتي من مثل إذابة الشموع بالكامل,كسر المرايا.....إلخ

ولكن بعض الحالات لإحتراق الذاتي سجلت وتم الحديث عنها ولكن البعض منها لم يخبر عنها أو لم تسجل.
وأن أغلب ضحايا الإحتراق الذاتي كانوا دائماً وحيدين لفترة زمنية طويلة, ولكن يصر معظم الشهود بأنهم كانوا قريبين في الغرف المجاورة وأن أغلبهم قد سمعوا أصوات ونداءات الألم أو من يدعوا إلى المساعدة.
بعض حالات الاحتراق الذاتي
ففي هذه الظاهره يحدث احتراق ذاتي لجسم الانسان بصورة مفاجئه
وبدون اي مصدر خارجي للنار,ان هذه الظاهره على ندرتها معروفه

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

كما أن للأدب العربي نصيب في طرح هده الظاهرة الغريبة والماورائية حيث نجدهافي مؤلف أسطورة اللهب الأزرق وهي الرواية رقم 13 من سلسلة ما وراء الطبيعة التي تصدرها المؤسسة العربية الحديثة ضمن روايات مصرية للجيب للكاتب أحمد خالد توفيق تعد السلسلة أول سلسلة روايات عربية في أدب الرعب.

MetalGear يقول...

قد يكون وجود شخص معين هو السبب في حدوث الحراءق. قرأت قبل سنوات عن اسرة كانت تحدث في بيتهم حراءق مفاجءة, حتى الملابس المبتلة كانت تشتعل, و اتضح ان الابن ذو ال13 سنة هو السبب, واكتسب هذه القدرة بعد تجربة للموت الوشيك و كان يطلقها لا ارادياً (دون ان يعرف انه السبب), بعد ان عرف ان له تلك المقدرة حاول ان يتحكم في نفسه و اختفت الحراءق.

غير معرف

يقول...

اخي كمال سحيم :
ماشاء الله ,اللهم زيد وبارك , لكن بغض النظر عن جميع النظريات حول اسباب هذه الظاهره , جميعها لاتفسر عدم احتراق البيت خاصه انه مصنوع من الخشب , والحالات الاخرى لا تفسير لعدم احتراق الملابس ,فقط يحترق الشخص وتبقى ملابسه واثاثه بحاله سليمه,
لم اجد اي تفسير مقنع عن حالات الاحتراق الذاتي,
كلها مجرد نظريات , والحقيقه عند الله , ولله في خلقه شؤؤن
صدى الذكرى

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الجن المنتقم:
تأكيداص لمصداقية الرواية التي نحن بصددها، أقدم لكم الرواية الحقيقية التالية التي وقعت في مدينة الرقة السورية:
تعرض منزل في قرية الصفصافة في مدينة الرقة السورية للحرق بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم الواحد ،ليصل مجموع الحرائق التي تعرض لها إلى أكثر من ثلاثين حريقاً.
وقال شهود عيان من أقرباء وجيران أصحاب المنزل الذي يعود إلى رمضان العلي العباس الذي يعمل في لبنان إن "المنزل المكون من 3 غرف وصالة قد تعرض إلى نحو ثلاثين حريقاً أتت على معظم محتوياته من الفرش والأغطية وبخاصة ملابس الزوجة مستثنياً الفرش المكون من صوف الغنم!! وذلك دون أن يكون هناك فاعل أو مسبب ملموس للحريق".
وقال أحمد الخلف الموظف في بلدية الصفصاف "رأيت شخصياً كيف كانت جدران المنزل تحترق لتتحول إلى لوحة سوداء ولكن دون أي أثر للشحار الناتج عن عمليات الحرق, مؤكدا أن ملابس زوجة صاحب المنزل كانت الأكثر تعرضا للحرق حتى بعد إخراجها من المنزل!! ".

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

تابع:
صاحب المنزل محمد رمضان العلي (30 عاما) قال:
بدأت ببناء المنزل منذ خمس سنوات، وسكنت فيه منذ عامين. وفي إجازتي الأخيرة بتاريخ 1/1/2007 الساعة 11,30 ليلاً كنا نجلس في الصالون، وإذ بشقيقتي تصرخ أن ثمة حريق في البيت.
يضيف: هرعنا إلى مكان الحادث وبدأنا بإخماد الحريق، وفي اليوم الثاني كنا نجلس أمام المنزل حوالي الساعة 12 ظهراً، دخلت زوجتي إلى البيت، وشاهدت النيران تشتعل في الفرش بنفس المكان، وفي اليوم الثالث اشتعلت النار في المطبخ، واحترقت الغسالة بما فيها من ألبسة، وأدوات المطبخ، وفي اليوم الذي تلاه احترقت غرفة أخرى تحتوي على أثاث وفرش، وبعده احترقت الغرفة التي احترقت أولاً، وتم استدعاء إطفاء مدينة الثورة لإخماد الحريق.
وتوالت الحرائق في كل مكان من المنزل بشكل يومي أو أكثر من مرة في اليوم، وقمنا بإخلاء المنزل والنوم عند أهلي.
ويقول شهود: إن سيارة الإطفاء التابعة لبلدية الصفصاف قد حضرت منذ اليوم الأول لاندلاع الحرائق بالبيت، وعمدت إلى إطفائه والتأكد من عدم وجود أي ماس كهربائي أو سبب ملموس، إلا أن الحريق كان لا يلبث أن يعاود الكرة بعد قليل وفي الأيام التالية أيضاً.
كما حضر إلى المكان عدد من رجال الشرطة ومندوبين عن الناحية والمحافظة وغيرها من الجهات المعنية ليقفوا جميعاً مذهولين أمام هذه الحالة الأغرب من نوعها.
ويقول أهالي القرية أن زوجة صاحب البيت قالت بأن الحريق بدأ بعد أن قامت قبل يوم من اندلاعه لأول مرة ومساءً بشطف الماء الساخن في البلاليع، وهو ما فسره شيوخ القرية على أنه السبب في غضب الجن الذين يسكنون في الدرك الأسفل والذين قاموا بالتالي بمعاقبة أهل المنزل وخاصة المرأة التي جاء الحريق على معظم ملابسها.
جمعة محمود العلي (طالب جامعي)، شقيق صاحبة المنزل يؤكد أنه لو أن أحداً روى لي الحكاية لما صدقته، لكن عند رؤيتي للحرائق تأكدت بأنه فعل من الجن، ومسألة وجود الجن مذكورة في القرآن الكريم، وما يميز هذه الحرائق كثافة الدخان. وتتشعب الأقاويل حول هذه الحادثة حيث أكد جيران العائلة المنكوبة أن الشيوخ نصحوا أهل المنزل بعد تكرار حوادث الاحتراق أن يضعوا أمام باب المنزل الخارجي وكل باب من أبوابه الداخلية أواني مملوءة بالماء, وهكذا فعلوا ليخرجوا منه ليعودوا بعد ساعات فيجدوا هذه الأواني مقلوبة رأسا على عقب دون أن يدخل المنزل أي إنسان.
وقال والد زوجة صاحب المنزل محمود جمعة العلي: ذهبنا عند أحد المشايخ، وبيتنا استخارة، وفي الصباح قال لقد دلقت المرأة (صاحبة المنزل) مياه ساخنة، وآذت أحد الجن، لأنها لم تسمي بالله، وقال آخرون:
هذا فعل جن من تحت الأرض..!.
ويضيف العلي: تقدر خسائر نسيبي بـ 300 ألف ليرة، والطريف بالأمر هو أنه بعد نقل حاجيات منزله إلى منزل ذويه بدأت بالاحتراق هناك أيضاً، وأغراض ذويه لا تتعرض لأي مكروه..!.
وأكد محمد الأحمد الحسن (28 سنة) أنه شارك بإخماد النار في إحدى المرات مشيراً إلى أن الغسالة عند احتراقها لم تكن موصولة بالكهرباء، والتي كانت مقطوعة أصلاً بسبب الحرائق السابقة.
وضمن متابعتها للموضوع قصدت سيريانيوز الشيخ خالد الياصف، في الأربعينات من العمر، وقال: استدعيت على عجل، ولدى اتصالي بالجن عبر وسيط (ولد عمره 9 سنوات)، قال الوسيط إن ثلاثة من الجن أسماؤهم إبراهيم وخالد وعلي، يقطنون المنزل.
وأضاف: عندما طلبت منهم الرحيل عن المنزل (عبر الوسيط)، وافق اثنان (خالد وعلي) ورفض إبراهيم الرحيل بحجة أن الأرض ملكه منذ سنين طويلة، وسيظل يحرق البيت إلى أن يتم رحيل قاطنيه عنه، وأشار إلى أنه سيتفاوض مع الجن إبراهيم حتى يخلي البيت، موضحاً أنه يستخدم بعض صور القرآن الكريم مثل يس والمعوذات للاتصال مع الجن. ووصف الطفل الوسيط الـجن بأنهم رجال ملتحون ذوو سحنة بيضاء ويلبسون عباءات سوداء، وأثواب بيضاء، وهم من الجن المسلمين. أثناء تواجدنا في المكان حيث كنا نستمع لأقوال شهود العيان صرخ أحدهم أن النار اشتعلت فركضنا باتجاهها، وإذا بالنار تشتعل في سلة الغسيل التي تحتوي على ألبسة أطفال.
رئيس بلدية قرية الصفصافة المهندس محمد الزكو قال إنه تم إبلاغه عن ظاهرة الحرائق المتكررة التي بدأت بتاريخ 1/1/2007، ومن خلال زيارتنا المتكررة لمنزل المواطن ومراقبة ما يجري، تبين أنه لا يوجد أي سبب ظاهر لاندلاع الحرائق، والخسائر متكررة وتزداد مع تكرار الحرائق، والمواطن ذو سلوك جيد وليس له عداءات مع الجوار، مشيرا إلى أن " منطقة المنزل لا يوجد فيها مقابر أو مناطق آثار.
وبحسب مشاهداتنا في المكان فإن سكان المنطقة يأخذون القصة بكثير من الجدية، وتواجد في المكان بعض الصحفيين والمراسلين، فيما كان البعض القليل ينظر بعين الشك إلى هذه الحادثة الغريبة، حتى أن أحد الجوار قال مخاطباً رئيس البلدية:
هل الجني إبراهيم مرخص لديكم..؟ أي هل يملك رخصة بناء، أو ملكية أرض..!

مُسيَّد المومني

يقول...

السلام عليكم:
الاحتراق الذاتي للأشياء دفعني للتفكير بشخصية عبدالله في قصتي المحاكمه
هذا الرجل تعرض لكثير من المواقف المرعبه التي رافقتها احراق لجدران المنزل وانقلاب لأوعية المطبخ وتطايرها في المنزل
وكان السبب كالقصه التي أشار لها الدكتور سليمان المدني أن ابنته قامت برمي الماء الساخن في البلاليع
ولكن السؤال :هل ثقوم الجن المسلم بإيذاء الانسان المسلم وأنا اعلم انهم يحرسون المنزل المسكون بهم ؟
ولا يقومون بإيذاء قاطنيه!!!!

غير معرف

يقول...

الخت الفاضله : مسيد المومني
هناك جن مسلم لكن كونه مسلم لايمنعه من ايذاء الانسان ,المسلم على حسب درجه ايمانه هناك من يكون مسلم لكن عاصي ويفعل مايفعله الانسان العاصي من ايذاء الغير , لذلك قال الرسول صلى الله عليه وسلم " المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده "
والجواب نعم يؤذون والدليل الكثير من الناس يعانون من انتقام الجن واكثرهم مسلمون ينتقمون لكن لا يتعاملون من السحره بل بدافع انتقام شخصي , والله اعلم
صدى الذكرى

مُسيَّد المومني

يقول...

الاخت العزيزه صدى الذكرى اسمحي لي أن أخالفك الرأي
فلم اسمع من قبل عن مس او جن يؤذي انسانا الا إذا كان الجن كافر أو يهودي
أما الجن المسلم وعن تجربه فهو يعمل على تحصين المنزل المسكون بهم ويحول دون إصابة أي من قاطنية السوء "فقد كنت اقطن في بيت مسكون بالجن المسلم وخارج المنزل مسكون بالجن الكافر
لم نتعرض للأذى والحمد لله منهم بل أن هداية أحد أخوتي كانت على يد جن مسلم منهم
أنا أطلب رأي الدكتور سليمان المدني بذلك لعله يسعفنى برأيه ليس تنقيصا من قدرك اختي لا سمح الله
ولكن الدكتور من المحللين البارعين.

سر الأرض يقول...

لا يجب أن ننسب كل شيء الى ظاهرة غامضة وخارقة .. يبدو أن هناك عوامل طبيعية للاحتراق , كوجود غاز معين ينبعث من بيتها بنسبة معينة وأي حرارة تشعله .. لكن يمكن أن ينسب للجن لانهم مخلوقون من نار.

MetalGear يقول...

ما معنى الجن اليهودي؟ اذا كانت الديانة اصلاً مرتبطة بالعرق اليهودي (الانسي) و انهم شعب الله المختار؟

MetalGear يقول...

سؤال اخر: الجن الساحر, ماهو سحرهم؟ بمن يستعينون في سحرهم (الانس يستعينون بالجن)؟ اين حدود قدرتهم لكي يستعينو بالسحر؟

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت مسيد المومني: تحية وبعد:
ألم تسمعي عن جن يستحوذ على الأجساد البشرية وأثناء استنطاقه من قبل المعالجين الروحيين يقول أن اسمه (الشيخ محمد) أو غيره من الأسماء التي توحي بأنه مسلم..؟ لابد أنك سمعت كثيراً عن هذا.. الجن المسلم كالإنسان المسلم يسرق أحياناً ويزني ويشرب الخمر، ويرتكب المعاصي والموبقات.. بمعنى أنه يعصي أوامر الله.. ولكنه ليس بكافر.. فالمعصية شيء والكفر شيء آخر.. وهذا هو حال الجن.. وكما أننا كبشر نحاول دائماً أن نبعد أبناؤنا عن المعاصي ونهديهم للسراط المستقيم.. فكذلك أيضاً في عالم الجن. هناك من يردعهم وينبههم لشر أعمالهم.
ولكن الخلاصة تؤكد أن الجن المسلم كالبشر المسلم يخطئ ويتوب.. والله أعلم.

مُسيَّد المومني

يقول...

الدكتور المحترم سليمان المدني
اشكرك على هذه المعلومات وفعلا لم أكن أعلم بأن الجن المسلم كالانسان من الممكن أن يرتكب الآثام
وحتى حضوري لجلسات العلاج من المس وكانت جلسات كثيره
كان الجن إما كافرا وإما يهوديا ولكنه ابدأ لم يكن مسلما
على كل اشكرك مره اخرى

غير معرف

يقول...

الاخت الفاضله :مسيد المومني
لقد شاهدت بعيني حادثه امامي (امراءه فيها مس )وكان هذا الجن مسلم ويقرا القران,لذلك الذي يسمع ويرى ليس كمن يخمن ,
ثم لماذا الاستغراب ؟الجن كالانسان مكلف بالعباده مؤمنهم في الجنه وكافرهم في النار ,وقد قال الله تعالى (وما خلقت الانس والحن الا ليعبدون ) ,
لاحظي انتقام الجن في هذا الموضوع ليس بالمس انما باحراق اشياء ماديه ولو كان هذا الجن كافر لما استقصر انتقامه على الحرائق انما يسببوا للزوجه الشلل او الامراض الخطيره ,
صدى الذكرى

أجراس

يقول...

اذا كانت الحرائق التي تحدث في منزلها بلا اسباب منطقيه فهذا يدل على ان بيتها مسكون المفروض انهم يقرؤون سورة البقره يوميا او تشغلها من خلال جهاز تسجيل واذا لم ينفع الافضل ان ترحل عن المنزل

غير معرف

يقول...

خير الكلام ماقل ودل .. الأخت أجراس حللت بمنطقية عالية بقولها [إذا كانت الحرائق التي تحدث بلا أسباب منطقية فهذا يدل على أن بيتها مسكون] و اوردت حلول روحانية لطرد الجن العابث والساخط من المنزل كحل أولي .. ومن تم نصحت بمغادرة المنزل كحل ثاني في حال عدم نجاح الحل الروحاني .. منتهى العقل وبدون تفلسف وتعقيد للأمور .. أشكر مرورك وتعليقك ... عبدالمحسن محمد القباني

أجراس

يقول...

شكرا لك أخي عبدالمحسن القباني على مرورك وثناءك لتعليقي

غير معرف

يقول...

خلي تكتب على الحيطان سورة الاخلاص وتردد يوميه بالسبحه (اللهم صلي على محمد وال محمد ) وبأذن الله يروح كل جن وكل سحر منها انشاء الله

غير معرف

يقول...

اول شيء نستعمله للعلاج التأكد من ايماننا وخلوه من الشوائب .

الايمان ان لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا .

ثانيا تكشف على البيت واصطوانات الغاز والسخانات والتمديدات في البيت والتأكد من سلامتها.

ثانيا التسميه بالله .

واذا لم تستطع القراءة افتح شريط للقرأن بسورة البقرة يوميا .

والدعاء بصدددق ان يبعد الله عنك الشر.

ابعاد كل ما يبعث على التشكك والهلوسه مثل المجسمات والمعلقات الحائطية ماعدا الصور الشخصية لانها لن تؤذي الشخص نفسه.

وبأذن الله يهدأ كل شي.

غير معرف

يقول...

انا سمعت قصص مشابهه عن احتراق البيوت بواسطه الجن او ما شابه...........
وهذه قصه واقيه اخرى حدثت في راس الخيمة من غير ان يعرفوا السبب!!!!!!!!!!!!!

http://www.youtube.com/watch?v=YiQysQGkdtU&feature=player_embedded#!

غير معرف

يقول...

هل صحيح ان الجن يكثرون في البيوت التي تحتوي عليى الصور؟؟؟؟؟؟
والخاليه من القرآن الكريم؟؟؟؟؟؟؟

غير معرف

يقول...

انامستعد لتقديم خدمتي في هذا المجال

غير معرف

يقول...

المعالج
كريم الزهيري
انا مستعد لتقديم المساعدة في الخلاص من هذه الحالات .
ومن الله التوفيق.

عابر سبيل

يقول...

قبل ان تقذف الماء الساخن او تقوم بعمل خطر قد يؤذي الجن في المكان قل بسم الله فانه اذا سمعك ابتعد ام اذا لم تسمي واذيتهم حتي دون ان تعرف فيسنتقممون منك تذكر كلمه سر بسم الله كانك تحذرهم ب الابتعاد انا دائما اقولها

ام جنه

يقول...

انا حاسه بيها ومصدقاها

غير معرف

يقول...

شكرا لكم جميعا انا عند\ى مشكلة وهى انى احب هذه الروايات واصدقها لاننا نؤمن انه فى جن فيجب علينا أن نسمى بالله قبل اى عمل

غير معرف

يقول...

كل فعل وله رد فعل هاذا كل ماأقوله
والله هو المستعان
في كل شيئ لطالما صدقت النيه بأن الله سبحانه وتعالى قادر على ان يخلصنا من كل مانتوجه به الى الله فأن الله سبحانه وتعالى قال (عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) رواه البخاري ومسلم .

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.