4 يناير، 2011

تجارب واقعية: مصافحة الغريب

يرويها أحمد - السودان
في فترة من الصيف 2010 اللاهب حيث كانت الشمس تلفح باشعتها الحارقة وتخلو الأزقة والشوارع من المارة إلا من بعض السيارات انتشرت بين الاهالي مزاعم وأقاويل عن حدوث حالة غريبة جداً لعدد غير قليل من الناس،  تتمثل هذه الحالة بضمور أو إختفاء العضو التناسلي.


حيث قيل أن الذين حدثت معهم هذه الظاهرة قاموا قبلها بمصافحة أشخاص غرباء ، بمعنى أن يكون أحدهم ماراً في طريق مثلاً ويقابله شخص فيسلم عليك ويبادره بسؤاله عن مكان يريد أن يصل إليه وبعد أن يجيبه ينصرف ذلك الغريب ثم لا ينقضي سوى وقت قصير (ربع ساعة  مثلاً) فيشعر بإنكماش كبير في العضو التناسلي فيتضاءل حجمه (بطول ربع الإصبع الصغير)، انتشرت هذه " الظاهرة " بصوره كبيرة جداً واختلف الناس فيها بين مصدق ومكذب. 


حدثت لي أيضاً !
في ظهيرة أحد الأيام من نفس الفترة حدث أمر لن أنساه أبداً  حيث كنت أعمل في متجر فأتاني أحد الأشخاص راكباً دراجة هوائية بغرض شراء بعض الحاجيات، كانت هيئتة مستهجنة وله لحية وشعر كثيف فمد يده إلي ليصافحني فمددت يدي إليه فصافحته ، كنت أرى بريقاً غريباً جدأً في عينيه وفجأة أصبت بحالة من الإغماء (غشية)فانتفض جسمي وحدث كل هذا وما زالت يدي في يده وبعد أن ترك يدي عدت إلى طبيعتي  ثم اشترى مني أغراضه وانصرف وبعد ذلك بحوالي نصف ساعة شعرت بإحساس غريب في عضوي التناسلي ، في البداية  لم أكترث بالأمر ولكن بدأ الاحساس يزداد بصورة غريبة فذهبت إلى الحمام وهالني ما رأيت فو الله أصبت بذهول ودهشة حتى أوشكت أفقد صوابي لم أدري ماذا أفعل ؟ ، ازدادت دقات قلبي وأصبت بحالة لا يعلم بها إلا الله كما أنني لم أستطع أخبار أحد لا بها ،لم أدري لماذا ربما من الخجل أو  الخوف أو الدهشة.

جلسات الرقية الشرعية
لم أستطع النوم في ذلك اليوم ولم يغمض لي جفن إلى أن طلع الصبح فلاحظ افراد أسرتي شرودي الذهني وتمنعي عن الأكل والشراب فسألوني عن حالي فتهربت من الإجابة  إلا أنني بعدها قررت مصارحة والدي بما حدث معي بالتفصيل  فلم يصدق واضطررت أن أريه حتى يتأكد بنفسه وأصيب بالدهشة ونطق: " لا حوله ولا قوة إلا بالله "،  وكان والدي على خبرة بأمور الرقية الشرعية فأحضر أناء فيه ماء وبدأ يقرأ آيات إبطال السحر وأنني كنت أرتجف بغرابة اثناء القراءة والحمد لله بعد يومين من إجراء الرقية الشرعية بدأت أشعر بأن الحياة تدب فيني فعادت الأمور إلى طبيعتها والحمد لله، 

وأخيراً ...يشهد الله على قولي هذا وعلى صدق حديثي وأسال المولى القدير أن لا يمر أحد بهذه التجربة التي انطبعت في ذاكرتي.

يرويها أحمد (29 سنة) - السودان

فرضيات التفسير
هل ما ذكر في تلك التجربة الواقعية يمثل فعلاً " ظاهرة ماورائية"  تعرض لها عدد من الناس كما يقول الرواي ؟ أم أن تلك المزاعم والأقاويل (بغض النظر عن حقيقتها ) كان لها  أثر على  صاحب التجربة فساهمت في وقوعه في حالة من التنويم الإيحائي(  المغناطيسي ) بعد مصافحته مباشرة لشخص يحتمل أنه امتلك  نظرة قوية لها تأثير في الناس  (إقرأ عن نظرة راسبوتين)، وفي هذه الحالة يبزر سؤال آخر : هل للتنويم الإيحائي صلة في إنكماش العضو التناسلي ؟

 - هل في الموضوع شخص واحد يحاول إختبار قدرة تأثيره على الناس من حوله مما أدى إلى إنتشار تلك الشائعات ، هل هناك سحر ما ؟ هل هو  سحر النظرة والتأثير في الشخصية ؟  أم أنه سحر أسود ؟، وهل العلاج بالرقية الشرعية أعطى لصاحب التجربة راحة نفسية علماً أن  الخوف والتوتر يؤثر على حجم العضو التناسلي أو إرتخاءه إذا ما استبعدنا أسباب أخرى عضوية،  أسئلة في إنتظار إجابات من السادة الخبراء والقراء الكرام.

تحليل د. سليمان المدني
قام د. سليمان المدني الخبير المعتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة بتحليل التجربة ، تجده هــنــا .

 ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 

- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاً ...
- التنويم المغناطيسي
- راسبوتين : الراهب الأسود

43 تعليقات:

سر الأرض يقول...

بسيطة يا اخي , التفسير الطبي : هناك في جسم الإنسان البالغ هرمون يسمى هرمون تستوسيترون المسؤول عن نمو "العضو الذكري" والقدرة على الإنجاب ويحدث العكس عند الأطفال أو من لم يبلغ الحلم حيث يكون هذا الهرمون منخفض جدا عندهم لذا لا يشعرون برغبة جنسية ويبقى عضوهم الذكري صغير الحجم ..وهناك مرض يؤثر في الأعضاء الجنسية اسمه "متلازمة حساسية الاندروجين"
التفسير المرعب : قلت ان هناك صخص مهجن قد سلم عليك وصافحك وبعدها شعرت بدوخة ورعشة واكتشفت فيما بعد بضمور العضو الذكري , لا أستطيع تحديد جنس ذلك الشخص الذي سلم عليك ولذا سأعتبر غريب "alien" وليكن ما يكن "مخلوق فضائي , جن عفريت , من جهنم , من عالم آخر " لا يهم .. هنا نستتج بكون هذا الكائن يملك قدرة على التأثير في اجهزة الجسم والتأثير الأكبر هو على العضو الذكري حيث قام بتعطيل هرمون التستوسيترون الموجود في الخصيتين ولذلك عاد عضوك كعضو طفل صغير .

التفسير الجهنمي : يمكن البعض سمع عن الإختطاف وظاهرة انتزاع أعضاء الماشية من قبل المخلوقات الفضائية إن صح التعبير , الأمر تعدى الحيوانات ليطال الإنسان .. معظ حالات انتزاع أعضاء البشر كانت للخصيتن والعضو الذكري , لا أعلم يبدو أن تلك المخلوقات تعاني من ضعف في التكاثر لذلك يؤثرون على البشر بقواهم الخارقة .. ويمكن هذا الرجل الذي صافحك أحد تلك المخلوقات التي أرسلت في مهمة مراقبة البشر وتدمير جنسهم .

التفسير السحري :يمكن والله اعلم أنه إحدى الدجالين والمشعوذين وكلنا نعرف تأثير السحر على الناس حيث يمكنه التأثير على مختلف نواحي الحياة .. فالسحر يطلق ويزوج ويحب ويكره الناس ببعضهم , فلا ضير من كون احدى الأشخاص يحسدك على شيء ما أو يحسد والدك على كثرة أولاده .

انتهى بحمد الله
كله من تحليلي عدا هرمون التستوسيترون فاستعنت بالبحث حتى عرفت ما تأثيره . شكرا

بيبسي المجهول يقول...

السلام عليكم
والصراحه مش عارف اكتب تعليق

Zeek يقول...

بصراحة و أنا أيضا .... ننتظر رأي الخبراء

MetalGear يقول...

قد يكون الرجل ذو الهيءة المستهجنة يعاني من اضطراب في افراز الهرمونات (تستستيرون, استروجين) نتيجة لتأثير فايروس او اي مؤثر اخر, و عندما سلم على الاخ احمد نقل الهرمونات والمؤثر (الذي قد يكون فايروساً) مع العرق عند المصافحة -كما قيل الطقس كان حاراً- فأصيب الاخ احمد بإضطراب هرموني مفاجيء تغلب عليه جهاز المناعة مع الوقت.

الاخ سر الارض تفسيرك الجهنمي ذكرني بحلقة من مسلسل فوتوراما (futurama) -الفكرة متداولة في افلام جدية ايضاً- حيث كان الفضاءيون يعانون من عدم الخصوبة و يظنون ان العضو الانساني سيعيدها لهم. المشكلة انهم كانوا يعتقدون ان عضو الخصوبة هو الانف. شكراً لك

غير معرف

يقول...

التفسير من وجهة نظري المتواضعة:
تأثير الحرارة والجو:
للحرارة تأثير على اجهزة الجسم فهي في نظري تتسبب بالدوار ولو كنت جالسا" مثلا" ثم نهضت ستشعر بدوار بسيط. هناك تفسير علمي يتعلق بنقص الاكسجين في الدماغ قد يكون هذا السبب المتعلق بالدوخة والاغماء المؤقت.

البريق الغريب:
بعض الناس يعانون من بعض امراض العيون اللتي تسبب بريق غريب في العين. اذكر عيني جدي جيدا". لهما بريق مثل بريق الزجاج والماء معا" اذا صح التعبير. كأن عيناه تغرق في دموع ومياة تعكس الاضاءة مما يجعلهما تلمعان بشدة .

ملامح غريبة:
اذكر احد اقاربنا اتى مرة وهو مذعور يقول صادف شخص يخفي نص ملامحة وعيونة متل عيون الاسد؟
التفسير العلمي: بعض امراض الدم تجعل ملامح الوجة غير مألوفة والوجة متورم.

انكماش العضو :
قد يكون للخوف تأثير على شكل ووضائف واحيانا" على حركة الانسان. الكثير من الناس حين الصدة الشديدة لا يستطيعون الحركة. اذكر مرة شعرت بألم شديد جدا" في قدمي كل ذلك بسبب الخوف.

طرد الارواح :
لا احد ينكر الجانب الديني والروحاني والاستعانة بالرب لطرد الارواح الخبيثة. اذا لم يكن هناك تفسيرات اخرى, قد يكون ما قابلتة ساحر او عفريت مرسول اليك لالحاق الاذى بك.

اخيرا" اتمنى لك السلامة دائما".

كارلا

غير معرف

يقول...

ارجو من الاخ سر الارض التوجه لاقرب مستشفى نفسي

غير معرف

يقول...

لماذا فعل ذلك الغريب مافعل ؟ بمعنى آخر ماذا يستفيد؟لماذا مرتبط تأثيره بالمصافحة ؟ هل من المعقول أن تكون يده مدهونه بزيت ما او فلنقل مادة ما لها مثل هذا التأثير على الجسد البشري ؟ هل زال مفعول تل المادة من جسدك خلال يومين وليس للرقية الشرعية علاقة بشفاءك ... اقصد أن الامر عضوي بحت وليس تقليل من شأن الرقية الشرعية

C'est la vie يقول...

أخي صاحب التجربه أعتقد أنك كنت متأثراً بتلك الحكاية التي تناقلها الناس وكنت خائف من حدوث ذلك لك وبنفس الوقت لديك شغف لرؤيه الرجل أو الوقوف على حالة مماثلة ليس بالضرورة أن تحدث لك!!
فلما جاء إليك الرجل ذو الهيئة الغريبه دخلت في حالة إيحاء نفسي أنك ضحية جديده من ضحاياه

وكما قلت فإن الإنكماش لم يكن كبيراً
(بطول ربع الإصبع الصغير)

وأعذرني على هذا السؤال
عندما قلت أن والدك هاله ما رأى !!!
هل كان يعرف الحجم الأساسي قبل أن يحدث هذا الإنكماش لكي يتهول كماتقول؟؟؟
وأنت تقول أن حالة الإنكماش بسيطة جداً أي أن الشخص المصاب هو من يمكنه إكتشاف ذالك فقط لاغير !!
أعتذر إذا كنت تجاوزت حدي لكن يا اخي هذا ما أما أملاه علي عقل
أشكرك أخي أحمد على سعة صدرك
وأرجوا منك التجاوب

ام محمد

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
انا مع جميع الاراء فهي جميعا تحتمل الصحة ولكن وجهة ظري هو ان صاحب التجربة قد حصل معه اختلاط بين القلق النفسي من ان تحدث هذه التجربة له في الواقع وبين الظروف التي ساعدت على حصولها , فعلى سبيل المثل ابتدا اخينا صاحب التجربة بقوله ان هنالك مايشاع عن وجود اشخاص يؤوثرون على العضو التناسلي فاذا هو كان من الاصل محفز بمخاوف من هذه الاقاويل وعاد وقال في ايام الصيف الحارة لم يكن يوجد احد في الشارع اذن الظرف المواتي لحدوث هذه الحالى توفر اذن الذي بقي هو وجود شخص غريب يقابل صاحب التجربة وهذا ماحصل.
فانا اعتقد ان الذي حدث هو ان صاحب التجربة عندما شاهد الرجل الغريب فانه استحضر كل مخاوفه السابقة والتي ظهرت بشكل االانتفاظة في الجسم والذي يؤكد صحة مااقول هو ان صاحب التجربة ذهب لتفحص عضوه التناسلي مباشرة والذي تقلص بسبب حالة صاحب التجربة النفسية المهيئة اصلا للمرور بتلك التجربة والله اعلم.

أحمد

يقول...

و الله الظاهر إخواننا السودانية خربوها
مع الإحترام الشديد زاتو للزولز

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الجزء الأول

التحليل

( غريب في المتجر )

قد يظن البعض أن هذه التجربه تعتبر غير منطقيه من خلال أحداثها أو معطياتها التي تناولت نوعا من الغموض الذي يكتنف شخصيه الراوي في ما قاله...فهو هنا يعرض لنا تجربته بنوع من الثقه في مصداقيتها فهو لايصور نفسه بطلا خارقا مثلا؟أو أنه شاهد مخلوقا غريبا يحمل أوصاف لكائنات من بعد آخر؟بل الذي شاهده هو رجل عادي تبدو فيه الملامح الانسانيه طاغيه على وصفه فهو أذن رجل ملتحي كثيف الشعريبدو في نظراته بريقا يعبر عن غرابه هذا الشخص الذي كان يستقل دراجه هوائيه.

والسؤال الذي يطرح نفسه هل هذا الشخص أستطاع التأثير على صاحب التجربه بواسطة المصافحه أم ماحملته هاتين العينين من هذا البريق!!وهل يستطيع أن ينقل عدوى فايروسيه تتسبب بتعطيل هرمون ( التستوسيترون ) من خلال المصافحه؟؟


( من هو هذا الغريب...؟؟؟؟)

لابد من القارىء العزيز أن يلاحظ معي شيئا يقود الى حقيقة هذا الشخص ويدقق جيدا في الأوصاف .فنحن أمام أوصاف ربما تكون مطابقه لمن يسمون أنفسهم ( بعبدة الشيطان) فصاحب التجربه لايستعرض لنا شيخا أو كاهنا أو رجلا ملتحي ذو مظهر طبيعي...بل يقول بالحرف الواحد :
" كنت أعمل في متجر فأتاني أحد الاشخاص راكبأ دراجه هوائيه " ------وهذا يذكرنا بالمظهر الخارجي لهم وتنقلهم من مكان لآخر.
"كانت هيئته مستهجنه وله لحيه وشعر كثيف،فمد يده ليصافحني" ---------الهيئه والشعر واللحيه بهذه الطريقه لاتكون إلا لعابد شيطان أو صاحب طقوس سحريه أغلب الظن.
ولكي نتيقن أنه عابد شيطان وساحر هناك أيضا دلالات أفاد بها صاحب التجربه وهي تلك النظره التي يستخدمونها للتركيز في طقوسهم السحريه والتي تتسم بالاتصال الداخلي مع الشيطان والتعامل معه ؟

( الطاقه الخفيه والسحر الأسود )

من هنا نعلم أن هذا الشخص كان يقوم بتفريغ تلك الشحنات الشيطانيه عبر مصافحته واستمداد طاقة الجنس والتأثير بالعضو التناسلي الذي يرى فيه عبدة الشيطان أمتلاكهم للقوه بواسطة السحر الأسود،وهذا يظهر من البريق الذي هو ليس بريقا بالمعنى الأصح في هذه التجربه بل هي طاقه كامنه في داخل هذا الشخص تمكنه من السيطره الكامله على الضحيه كما لو أنه منوم مغناطيسي يؤثر على مريضه ويتحكم فيه.وهذا أيضا يتضح من خلال ردة الفعل التي أحس بها صاحب التجربه بعد توجيه هذه الطاقه بقوله "وفجأه أصبت بحاله من الإغماء غشيه فانتفض جسمي!!!

أبوهاشم

يقول...

تحليل الأخ الفاضل كريم منطقي وأقرب للصواب .... مشكور ويعطيك العافيه

غير معرف

يقول...

لايمكن لاي فايروس ان يبدا عملة مباشرة. لابد ان يكون هناك فترة حضانة للفايروس لو افترضنا ان ما اصابة مرض. بعض الامراض تظهر اعراضها بين ليلة وضحاها كالتسمم الغذائي وبعضها يستغرق الفايروس سنين في فترة حضانتة كالايدز مثلا". غالبية الامراض التناسلية لا تظهر اعراضها مبكرا" جدا كما في رواية الاخ. احتمالية الاصابة بالمرض غير واردة هنا. اتفق مع من استنتج نظرية السحر والشعوذة.
قد يكون تاثرك بالاحداث ايضا" من ضمن الاسباب.

كارلا

ام محمد

يقول...

الاخ العزيز كريم شوابكة
انا اقف تقديرا لتحليلك المنطقي ولكن لي بعض الملاحظات فمثلا اذا كان هذا الشخص عابد للشيطان كان الاحرى منه ان يترك ذلك الشخص بعد ان صافحه ولكن صاحب التجربة قال (وبعد أن ترك يدي عدت إلى طبيعتي ثم اشترى مني أغراضه وانصرف )؟؟؟؟؟؟ . وثانيا اذا كان هذا الشخص هو الذي اثر على اعضاءه التناسلية فلماذا قال(وبعد ذلك بحوالي نصف ساعة شعرت بإحساس غريب في عضوي التناسلي) فهل يتاخر السحر نصف ساعة بالاظافة الى وقت الاغماءة سيكون لدينا تقريبا ساعة هل ان السحر ياخذ هذا الوقت الطويل ليظهر؟ اذن انا اتعقد ان صاحب التجربة بعد ان اغمي عليه بدا يشعر بالخوف من ان يكون هذا الشخص المجهول هو ماكانت تتكلم عليه المدينة فلاشعوريا بدا هذا الاحساس ينتقل الى اعضاءه التنسالية وحصل التغيير الذي شاهده اذن اعتقد ان الامر هو نفسي نابع من الخوف من خوض هذه التجربة لااكثر ولااقل وعلى راي المثل الذي يطلقه احباءنا المصريين ( اللي يخاف من العفريت يطلعله).

غير معرف

يقول...

يمكن يكون الغريب جني او شي اخر

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

dalia

يقول...

اذا كانت مسالة اللحية والشعر الكثيف دلالة علي الاستهجان ..فما هي النظرة للمتدينين واصحاب رسول الله والتابعين كلهم كانوا هكذا وليس الامر اخي كريم علي ان هذا شرط في عبدة الشيطان
قد يكون نظرة ام محمد اقرب للصواب من وجهة نظري
دمتم بخير

جوزيف بطرس يقول...

هناك أمرا ما يخطر ببالى... ماذا لو كان لذلك الملتحى القدرة على إيهام الناس؟ تلك القدرة حقيقية و هى قدرة عقلية تعطى صاحبها المقدرة على التلاعب بعقول الأخرين. ألم يقل أن عينا الملتحى كانتا غريبتان؟ ربما هكذا هو يتلاعب بمخ ضحاياه.

ربما هو يفعل ذلك للتسلية

غير معرف

يقول...

واضطررت أن أريه حتى يتأكد بنفسه .
كبرت الموضوع واسقطت نفسك في الفزع. والهموم.
ولا يخفى على احد ان الهم و الغم عدو الحياة الجنسية و القضيب.
كيف عرفت ان المكينة تعمل جيدا؟ هل قمت بالاستمناء ام شاهدت افلام اباحية.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

فعلااا انها مشكله كبيره
والحل عند الخبراء..........

Zeek يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

بعد خت أم محمد و الأخ C'EST LA VIE هم التحليلين الأقرب للتصديق بسبب بساطتهم و قربهم أكثر للواقع لان يا أخواني لو قرأتم قليلا عن تأثر الجسم و العقل بالأوهام لن تصدقوا ما يستطيع فعله بالأنسان وقد وصل الى حد ان الأمراءة عندما لسبب ما تتوهم انها حامل تسيطر عليها كل عوارض الحمل مثل غثيان الصباح و فقدان الشهية حتى ان بطنها يقوم بالأنتفاخ بعد مدة كأنها حامل بالظبط .

فأنا أعتقد ان الأخ صاحب القصة قد سمع عن الموضوع بكثرة فدخل الى جوفه خوفه من الموضوع و مع دخوال الغريب توهم بما حدث له و عقله أقتنع باطنيا انه تأثر بهذه المصافحة و بالطبع كانت ردة فعل الجسم ان حصلالأنكماش .... و طبعا لما يدخل قراءة القران من طمأنينة لنفس الأنسان و الراحة فانه بالطبع أوقف هذا الوهم باذن الله و عاد الجسم من موقف ردة الفعل او الدفاع المعاكس الى وضعه الطبيعي ...

أيضا الأخت كارلا محقة فان نصف ساعة ليست كافية بتاتا لاحتضان الفيروس و تأثر الجسم فيه ....و دمتم

أخوكم زيد شعبان

غير معرف

يقول...

اخي المجرب عندي لك تفسيرين وارجو الا تغضب مني
الاول انك لم تصل سن البلوغ
والثاني يوجد احتمال في انك انثى !!!!

MetalGear يقول...

صحيح, ربما نصف ساعة لا تكفي للفايروس, لكن التأثير يكون حاضراً كأعراض ابتداءية. عامة انا ذكرت الفايروس فقط كمثال لمؤثر خارجي الذي يؤثر على احد اعضاء الجسم المسؤولة عن الاعضاء الجنسية (قد يكون المخيخ-المسؤول, المتحكم بالعملية الجنسية ككل).
المؤثر قد يكون فايروساً, مركب كيمياءي ,موجات فوق وتحت صوتية, موجات كهرومغناطيسية, اشعة فوق بنفسجية و تحت الحمراء. لهذه المؤثرات جانب نفسي ايضاً عدا الجانب الفيزياءي. (هذا ليس تفسير بل فكرة للبحث)

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
جوزيف بطرس يقول...

هو ايه سر الهجوم الغريب ده على سر الأرض؟ هو الراجل كفر؟ واحد بيحاول يحلل الموضوع... يكون ده جزاءه؟

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

بالمناسبه/ سر الأرض صاحب أقوى تحليل لغاية الآن..والسبب هو أنه جمع كل التوقعات؟

وردا على بعض الاخوه الذين يعززون الجانب النفسي في تحليل هذه التجربه أقول.
هو احتمال وارد بنسبه 50% قياسا بالتحليل الماورائي والسحري وذلك لأن أحداث هذه التجربه كان لها من الشواهد أن تكون تحت تأثير السحر ...فهو يقول لنا بأن والده عندما شاهد ه قال "لاحول ولاقوه إلا بالله فكان والدي خبيرا بالرقيه الشرعيه التي هي في النهايه ساعدته على الشفاء التام من ذلك..؟هذا والله أعلم.


وفي الحقيقه يا أصدقاء المرض النفسي أو التأثير النفسي مرتبط بعوارض روحيه تنعكس على الجسد حيث أن العلاقه بينهما هي تأثر وتأثير..أيضا فالجانب النفسي أو التحليل النفسي هو في النهايه مرض روحي يصيب النفس التي لايعلم حقيقتها لغاية الآن الكثير من الأطباء..والمحللين ..فيكون التحليل في الأغلب منصب على السلوك الخارجي والقراءات الذهنيه للمريض ولايبحث في تأثير الفكرعلى الماده..أو التخاطر والتواصل الأثيري مثلا؟

وفي النهايه أشكركم على التنوع والطرح الفكري في تحليل هذه التجربه////

pretty yoyo

يقول...

(little princess سابقا)
بسم الله الرحمن الرحيم...

أنا لا ارى شىء يدل على المرض النفسى فى تحليل الاخ سر الأرض....وهؤلاء الذين شتموه فعلوا ذلك فقط لأنهم لا يستطيعون كتابة نصف تحليله هو....فاذا كنتم تظنون انكم افضل منه .....أرجو ان تتفضلوا وتفيدونا...

أعجبنى انك قمت بتقسيم تحليلك الى ثلاثة توصيفات أخى سر الأرض......بالنسبة للتوصيف الطبى والذى ذكره الاستاذ كريم أيضا فى تحليله.......هناك شىء مهم أردت الاشارة اليه :
ان "ايقاف" تدفق الهرمون ........
سيؤدى الى "ايقاف" نمو العضو....ولكن ليس "انكماشه"
بمعنى ان العضو سيظل حجمه ثابتا بحيث لا ينمو ولكنه لن يصغر....
فلا أظن ان ايقاف تدفق هرمون ما .....سيعيد العضو المتأثر الى الحجم الذى كان عليه فى مرحلة ما قبل افراز الهرمون!!..........والله أعلى واعلم...
تحياتى

غير معرف

يقول...

يا اخت يويو تحليل ايه اللي جاية تقولي عليه هوة ده تحليل ده , ده البيبي في الروضة مايقلهوش
بصراحة احلى تحليل هوة الاستاذ كريم
تحليله واخد الامور واحدة واحدة وجامع بين امور كويسة
اما سر الارض بصراحة ده يروح يحلل مية طرشي

غير معرف

يقول...

اخي هذا نوع من السحر الاسود
حيث انتشرت هذه الظاهره او الشائعه بشكل مريب في مدينة كسلا شرق السودان
فبعض الناس سيطرة عليهم الفكره واصبحتوهم يتوهمونه من جراء ايحاات العقل الباطن

والبعض الاخر وقع ضحية الابتذاذ من بعض الدجالين الذين قدموا من غرب افريقيا وكان هدفهم المال فاذا لم تدفع لا يبطل السحر

غير معرف

يقول...

AnGeL

تعليق كريم شوبكة هو الاقرب لصح
انه فعلن سحر اسود وكما وصف الغير المعرف قبلي.
انا احلل هذا الشخص قام بما قام به بهدف السرقة والانه في متجر فهوا يؤثر على الشخص او صاحب المحل بواسطة المصافحة وهوا حينما اغمي عليه قد يكون شخص سرق شيء ماا
المصافحة بهذه الطريقة و تاثيرها على شخص المصافح تعتبر سحراا
وهذه الضاهرة موجودة عندنا في المغرب وتسمى "السماوي" هذه العملية السحرية لها ثاتير بالغ على الشخص المصافح وقد تجعله يفعل المستحيل لذلك الشخص الذي صافحه , و بمجرد ان يذهب المصافح او يترك سحره عليه فان ذلك الثاثير السحري يروح.
صدقوني هذه ضاهرة سحرية و معروفة و سمعت عنها الكثير وتهدف للسرقة بالخصوص .

غير معرف

يقول...

كل التحايا والتقدير والاحترام لكل من شارك تعليقا او تحليلا لتجربتي المزكورة أعلاه حقيقة ترددت كثير قبل أن اشارك بتجربتي لعلمي بان سيتهمني الكثيرون بتلفيقها وسيقولون أنها من وحي خيالي لكن يعلم الله باني صادق في كل حرف كتبته لكن هنالك اسئلة منطقية تفرض نفسها في سياق ماذكرته مثل ماهو الهدف من هذا التصرف الذي بدر من هذا الغريب والاجابه علي بعض الاسئله كنت اعرفها لكن امسكت عن ذكرها حتي اتيح للسادة المعلقين مزيدا من التحليل ومن خلال مروري علي التحليلات المزكورة كانت الاقرب إلي الحقيقة هي تحليل الاخ سر الارض والاخ كريم والاخ غير معروف هؤلا الاخوة ذكرو اقتران الحاله بالسحر الاسود وزكر الاخ غير معروف ان هذه الظاهر انتشرت في مدينة كسلا شرق السودان صحيح فقد اتضح فيما بعد بانهم دجالون ومشعوذون أتو من دولة افريقية ويمارسون السحر الاسود والغرض كان جني الاموال من الضحايا فقد انقسمو إلي فريقين فريق يقوم بعملية السحر وفريق آخر يعالجك من حالة السحر وبالفعل في تلك الفترة مع ظهور هذه الحالات ظهرت بعض الجماعات تقوم بعلاج الحالات مقابل اموال طائله وتم إلقاء القبض علي هؤلا السحره من قبل السلطات وفي الختام الشكر اجزله لكل من شارك في تحليل تجربتي وبارك الله فيكم

امنيات

يقول...

اخي صاحب التجربة
يتضح من تعليقك بانك اكثر واحد فينا عارف المشكلة فاذا لم لم تقل منذ البداية ان بلدتك كانت مملوءة بالسحرة والسحارين لاسباب مادية كنت اختصرت على الاخوة التعمق والتحليل في تفسيرات قد تكون بعيدة كل البعد عن مشكلتك على العموم الحمد لله على سلامتك ولاتنسى الاذكار اليومية لانها شفاء وتبعد عنك كل سحر لان تاثير السحر على الاشخاص يختلف فكلماكان الشخص متدين فلن يضره السحر باذن الله تعالى وهذا عن تجربة

جوزيف بطرس يقول...

فعلا يا صاحب المشكلة كان يجب عليك أن تعلمنا بطبيعة المشكلة منذ البداية حتى توجهنا للاتجاه الصحيح، فى اعتقادى أنه طالما أنت قد شفيت من ذلك السحر من دون أن تلجأ لساحر فمعنى ذلك أنك ربما تأثرت بتلك الإشاعات و أن السحر الحقيقى لم يصيبك.

MetalGear يقول...

صحيح, تذكرت قبل عدة سنوات سمعت عن سحرة في افريقيا يمارسون مثل هذا السحر, الاطباء اسموه مرض (كورو) له ناحية نفسية و فسيولوجية. بحثت عن المرض و هذا ما وجدته وترجمته.

متلازمة كورو. باللغة المالازية تعني (رأس السلحفاة) او بالصينية (شوك يانج). المرض يظهر في جنوب شرق اسيا منذالعصور القديمة و الحالة معروفة في كل الثقافات التقليدية . اول ظهور مسجل في التاريخ الطبي لل كورو كان في سنة 300 قبل الميلاد ايام الامبراطور الصيني (يوان دي). و اخر ظهور متفشي كان في سنجافورة سنة 1967.
المرض لم يتغير على مر السنين: يستيقض الشخص في الصباح ويكتشف ان عضوه الذكري اصبح اصغر, يستولي عليه الرعب, يخبر اصدقاءه بالمشكلة, فتأخذ اعضاءهم ايضاً بالانكماش. الانحسار الكامل للعضو في الجسم قد يؤدي الى الموت. (يوجد ايضاً كورو نساءي حيث يتوهمون ان الاثداء تصغر و تتحول الى الشكل المقعر). ظهور الكورو داءماً يرافق غضب و استياء وخوف غير متعقل على مستوى عام و محاولة ايجاد و عقاب من كان من الممكن ان يكون المتسبب.(panic)
عادة ظهور الكورو يلصقونه بشخصيات او احداث معينة و يوصفون العلاج بالذهاب الى السحرة و المشعوذين او العكس فضح الساحر و لعنه علناً, هكذا سنة 1990 خرج المءات من النيجيريين الى الشوارع عارضين على الناس اعضاءهم المسحورة.
تفشي الكورو في سنجافورة سنة 1967 كان وباءاً حقيقياً (الوحيد بهذا الحجم في التاريخ) و اول مرة يتدخل الطب الرسمي لاحتواءه, بداية بطرق توعية الناس بإلقاء المحاضرات التوعوية مروراً بتوزيع المهدءات ومنها القوية التأثير و انتهاءاً بعمل الجراحين الذين استخرجوا المسامير و خطاطيف الصيد من اعضاء المصابين الذين غرزوها عن عمد ظناً منهم ان هذا سيمنع انحساره في الجسم . لكن العلاج الاكثر اهمية و فاعلية كان الانباء و الاخبار التي كانت تنشرها الحكومة عن طريق الاذاعة و التلفزيون و الصحافة بأن كل شيء على ما يرام وان المرض مجرد خرافة و الرجل السنجافوري صحيح مثل الثور.
بعث الشخصيات و الاحداث التي أتهمت (بالضمة على الالف) بتفشي الكورو:
الجميلة الفاتنة (هو لي) روح الثعلبة التي تسرق العضو من الرجال.
الخنازير المصابة بالسعار من خنزير بري شرير.
الشيوعيين الفييتناميين الذين يسممون الانهار بالمواد الكيمياءية.
السحرة النيجيريين الذين يبدلون العضو الذكري للرجل بأخر شبحي.
في بعض المناطق الافريقية كان المتهمين, التلفزيون, الاحذية المطاطية و العلكة التي جلبها الرجل الابيض.
وفي السودان أتهم المشط الكهرباءي الذي تفشت الاقاويل عنه سنة 2003 في الخرطوم و كتب عنها في ذلك الوقت الصحفي جعفر عباس((لا يوجد شك ان المشط جهاز آلي, ليزري, طبي بتأثيره ينفذ عبرالرأس الى الجزء الاسفل من الجسم و يسرق من الرجل رجولته اريد ان اقول لكل من تاثر بهذا المشط : كيف لكم ان تأخذوا مشطاً من شخص لا تعرفونه؟ حتى الاقارب يستخدمون امشاط مختلفة. الشخص الذي وزع الامشاط قال انه من غرب افريقيا, في الحقيقة هو عميل للصهيونية الامبريالية مرسل الينا لقطع نسلنا وتكاثرنا.))
لكنه بمقاله اجج النار المشتعلة الالاف كانوا مقتنعين ان عضوهم الجنسي سيختفي اذا تمشط بالمشط الالكتروني او صافح شخصاً لا يعرفه او حتى اذا تكلموا مع شخص مصاب, حتى ان الناس كانوا يخافون فتح الرساءل القصيرة على الهاتف خوفاً من انها من اشخاص مصابين, لدرجة ان الحكومة السودانية اجرت تحقيق في القضية ولم تجد شيءاً, وصرح وزير الصحة السوداني –في الراديو, التلفزيون و الجراءد- ان اشاعة ليس لها اي اساس من الصحة ومن غير المعقول التصديق بهذه السخافات. لكن الوضع هدأ بعد فترة ليست بالوجيزة.

جوزيف بطرس يقول...

MetalGear

أشكرك على تلك المعلومات القيمة، هذه أول مرة أسمع فيها عن متلازمة كورو.

nawaf يقول...

سر الارض انت انسان معقد

غير معرف

يقول...

عادي جدا جدا

انا قد جتني هذي الحاله في الصغر يوم وقعت في مشكلة كبيره ^_^ وكان عمري 14 ومن بعدها اذا جاتني مشكلة كبيره ناذرا ما  
ينكمش فيصبح زي الاطفال ^_^ ^_^ وانا الان عمري 23 والحمدلله طوله طبيعي ولم ياثر علي وهذه ظاهره تسمى الانكماش وليست مرض او خزعبلات ههههه==>فضائين<==هههههه المهم انها اذا صارتلك مشكلة المخ يفرز ماده لاهم عضو لدييك هذا اذا كان اهم عضو عندك القضيبك
فينكمش لكي لا يتعرض للاذى وهذا كلام الاخصائين مو من راسي ^_^

غير معرف

يقول...

ليس معقد , بل يحب الفلسفة وخياله واسع جدا ,

أولا :
يقول في نظريته الأولى (زبدة كلامه) : أن مصافحة الكائن الغريب للشخص أرجعت عضوه الذكري لـيشابه ذكر الطفل بسبب تأثير هذا المخلوق على الهرمونات الجنسية ,,
ولكن عندما نركز قليلا في كلام راوي القصة بأن عضوه أنكمش , وليس أصبح صغيرا كـعضو الطفل , في فرق بين الإنكماش والصغر , وفي الحقيقة أن هذا الهرمون يعمل لوقت قصير , وبعد عمل الهرمون لا يؤدي إنقاطعه إلى صغر الذكر ,

ثانيا:
يقول في نظريته الثانية (زبدة كلامه) : أن الشخص الغريب الذي صافحه هو يمكن أن يكون من الأشخاص الذين يقتلعون خصي وذكور الأشخاص ,,
ولكن لو نركز هنا قليلا أيضا في كلام راوي القصة سنجد من كلامه أنه لم يُقتلع شيئا من أعضائه الحساسة , مجرد إنكماااش فقط لا أكثر , والإنكماش يُرى بوضوح عند ملامسة الذكر للماء البارد مثلا عند النزول للبحر وإلى آخره ,,

أما نظريته الثالثة قريبة من الصحة ,
وهذه وجهة نظري المتواضعة

عبدالله

يقول...

تصديقاً لكلام صاحب التجربه فان هذه الظاهره انتشرت في السودان فعلاً وفي تاريخ ابكر من ذلك الذي ذكره صاحب التجربه حيث كنا حينها في اواخر ايامنا في الجامعه عام 2005 وانتشرت الاخبار عن هذا الامر وكانوا مجموعه كبيره من هؤلاء السحره -قاتلهم الله- منتشرين في شوارع الخرطوم وكنا نسمع انهم اذا صافحك احدهم يأتيك الثاني بعده مباشره ليخبرك انك اذا اردت عوده عضوك التناسلي فان عليك دفع مبلغ من المال ثم يتركك وينصرف بعد ان يحدد لك وسيله الدفع .وكنا نتبادل النكات والقفشات بيننا بان احد الزملاء مثلاً تمت مصافحته وهو الآن بلا عضو.
وكنا حذرين جدا من المصافحه في الاسواق والاماكن العامه لمن لا نعرفه الي ان انحسرت الظاهره والله علي ما اقول شهيد

غير معرف

يقول...

فعلا هذه الظاهرة حدثت بالفعل في السودان وهي عبارة عن سحر اسود يقوم به سحرة من غرب افريقيا ولكن هذا السحر قوي جدا ولا ينفك ابدا وقد حدثت هذه الظاهرة ايضا لكثير من لاعبي كرة القدم عند سفرهم الي دول غرب افريقيا. وجميع الافارقة يجيدون فعل هذه النوع من السحر بكل سهولة بمجرد مصافحة او لمس الضحية وهذه الظاهرة ليست حصرا على السودان فقد حدثت في دول عربية اخرى. وقد حدثت هذه الظاهرة لحارس الاهلي المصري شريف اكرامي في مواجهة احد الفرق النيجيرية اثناء المباراة.

غير معرف

يقول...

هذا نوع من انواع السحر الاسود ويقوم الساحر فيها بسحب الانبوبة الوسطى في القضيب الى داخل منطقة المثانة بإستخدام اوردة الخصية اليمني ولاينفك هذا النوع من السحر بسهولة.

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.