28 ديسمبر، 2010

تحليل تجربة واقعية: رسالة من فتاة مقتولة

تحليل : د. سليمان المدني
توحي تجربة السيدة أسيل المعنونة بـ رسالة من فتاة مقتولة بأنها تمتلك شفافية روحية اكتسبتها نتيجة التدين والتعمق بالعبادة مما جعلها تعيش حالات الخروج من الجسد الغير إرادي.. وترى عبر تجوالها الأثيري نماذج من العالم الأثيري وإن كانت من جهتها لا تدري شيئاً عما يسمى بالطرح الروحي خارج الجسد المادي. لكنها التقت أثناء تجوالها الأثيري بفتاة مميزة تقول عنها:

- " رأيت نفسي مرة أسير في بستان كبير لا أعرفه وفجأة لمحت فتاة لم يتجاوز عمرها 18 سنة، كانت جالسة على الأرض وتنظر إلي كأنها تدعوني للقدوم إليها، فذهبت إليها لأستطلع ما الذي تريده، وما كان يثير انتباهي وجهها المألوف والسن الذهبي الذي كان واضحاً للعيان كلما تبسمت لي. جلست عندها وبدأنا نتحدث فأخبرتني بأنها فتاة يتيمة وعلى صلة قرابة بجدتي من أمي وأنها كانت تعيش مع أخيها، ثم أجهشت بالبكاء فجأة وأخبرتني بأن أخوها من قتلها وأنه أوهم الناس بأنها توفيت وفاة طبيعية، وبعد ذلك أشارت إلى مكان هو بالأحرى أرض على مقربة من ساقية ماء وقالت لي بأنها لا تهتم بأن أخوها من قتلها ولكنها كانت ترجوني بأن أبلغ سلامها لأهلها جميعاً وبأن قبرها في مكان قريب من ساقية ماء وأن هذا الماء يصل إليها " .

وهنا يحق لنا أن نتساءل :

هل ما رأته صاحبة التجربة هي روح الفتاة القتيلة مثلاً ؟
نحن نعلم أن أرواح الموتى محجوبة عنا من وراء البرزخ حسب قوله تعالى : " إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون " ( المؤمنون - 100) ، رب قائل يقول أن أرواح الموتى تزور الأحياء في الأحلام وهذا صحيح في الأحلام وليس بين اليقظة والنوم كما تصفها صاحبة التجربة فهي تصف حالتها بقولها:

- " حيث أكون عادة في حالة واعية بين النوم واليقظة تسبق حالة النوم فأحس بنفسي أحلق في عالم آخر رغم إدراكي التام بأنني نائمة " .

بمعنى أنها تعتقد بأنها نائمة لكونها لا تجد تفسيراً لما يحدث لها سوى أنه النوم. ولكن الحقيقة أنها تتعرض لما يسمى الطرح النجمي ( الخروج من الجسد )، بمعنى أن الذي يقوم بهذه الرحلة في العالم الأثيري هو جسدها الأثيري والجسد الأثيري يلتقي بالكائنات الأثيرية التي يعتقد البعض بأن من بينها أرواح الموتى المنتقلين ولكن أرواح الموتى لا تلتقي بالأجساد الأثيرية لأنها كما ذكرنا محجوبة عنها بالبرزخ، وإنما يجوز لها التواصل مع الأحياء في الأحلام.

مالفرق بين الحلم والسياحة الأثيرية ؟
ما يحدث في السياحة الأثيرية هو مشاهدة حقيقية لعالم أثيري غير مرئي في الحالة العادية، أما الأحلام فلها مسببات كثيرة منها الكبت ومحاولة التنفيس عن رغبات يصعب الإفصاح عنها أثناء اليقظة، ومنها نوعية الأطعمة التي يتناولها الإنسان قبل النوم، ومنها طبيعة الجو – الحرارة والبرودة – حيث لكل منها تأثير على مجريات الحلم. ومنها طبيعة الإنسان وميوله حيث يترنم غالباً مع محيط يتناسب وشخصيته وثقافته.. إلخ.. كما أن هناك الرؤيا الصادقة وهي إلهام من الله سبحانه وتعالى.

المخلوقات الطاقوية
في العام 1971 قرأت في مجلة مصرية (وأظنها المصور) خبراً عن شخص إيطالي يدعى الأب أرنيتي يقول أنه اخترع كاميرا تستطيع العودة بالزمن إلى الوراء، بمعنى أنها تستطيع تصوير أحداث وقعت في الأزمنة السحيقة، ويقول الخبر أن الأب أرنيتي تمكن من تصوير المسيح على الصليب، كما عرضت المجلة الصورة المزعومة للمسيح المصلوب، وأقول المزعومة لأننا لو افترضنا جدلاً

أن الكاميرا صحيحة فإنه في الأزمنة الغابرة قد تم صلب مئات الآلاف من البشر، وقد تلتقط الكاميرا إحدى تلك الصور دون أن تكون لدينا أدلة على أن الصورة تعود للمسيح حقيقة. وتختم الصحيفة الخبر بقولها بأن أجهزة الأمن آنذاك قد صادرت الكاميرا وحتى الآن لم نقرأ ماذا حدث بعد ذلك غير أن ما يهمنا بالموضوع هو فكرة استمرار تكرار الأحداث والمشاهد عبر الوسط الأثيري إلى ما لانهاية ويمكن استعادتها شريطة التعرف على مرتبة اهتزازها في الكون. وعليه فإن الأحداث الجسام تترك أثراً طاقوياً أثيرياً أكبر من الأحداث التقليدية. حيث نرى في مواقع القتال والتدمير أثناء الحروب تكراراً للأحداث يشعر بها أصحاب الشفافية الروحية ( بما يسمى بالتسكين المقيم Residual Haunting ) حيث الاعتقاد السائد بأنها أشباح الضحايا بينما هي أجساد طاقوية محضة.

تأثير الفكر بالمادة
كثيراً ما سمعنا عن أشخاص يمتلكون طاقات غير تقليدية حيث يستطيعون التأثير في المادة، كالذين يتصيدون الأشياء بأعينهم فيما يسمى بالحسد، والذين يحركون الأشياء عن بعد.. أو يمارسون السحر بقوة الإرادة..إلخ.. فهم جميعاً يستغلون طاقة الفكر ويصوبونها تجاه الهدف. وطاقة الفكر موجودة لدى كل البشر ولكن أغلبهم لم ينتبه إليها.. إنما في الحالات الاستثنائية كتعرض أحدهم لخطر داهم ولا يجد حوله من يساعده فإنه فجأة يقرر إنقاذ نفسه بحيث يشعر بأن لديه قوة خارقة تساعده على القفز البعيد مثلاً أو الانقضاض على خصمه بقوة لم يعهدها إلى ما هنالك من احتمالات وتصورات أخرى.

- أما الفتاة القتيلة موضوع التجربة فهي جسد طاقوي نشأ عند تعرضها للقتل ولم تجد معيناً فكان كل ما يمكنها فعله هو تصور طريقة لإخبار العالم بمقتلها.. وكان أن انفلت منها هذا التصور الطاقوي على هيئتها وبقي في عالم الأثير يبحث عن طريقة لإبلاغ الآخرين عما حدث.

ولما كان هذا الجسد الطاقوي يمثل طبيعة الضحية من حيث البراءة والطيبة فقد ظهرت لديه ملامح التسامح خاصة وأن أخيها بعد مقتلها كان يتعرض لنوبات من الهستريا أقرب إلى الجنون، جعلتها في قرارة نفسها الطاقوية تغفر له فعلته بعد موتها لأنها كما قالت لصاحبة التجربة :

- " قالت لي بأنها لا تهتم بأن أخوها من قتلها ولكنها كانت ترجوني بأن أبلغ سلامها لأهلها جميعاً وبأن قبرها في مكان قريب من ساقية ماء وأن هذا الماء يصل إليها " .

إذن فصاحبة التجربة كانت في جولة أثيرية، وبما أنها من المتعبدات الصالحات فإنها لن تلتقي بجولتها إلى من يتساوى معها بالرقي الأثيري بمعنى أنها لن تلتقي بأجساد أثيرية شقية ومعذبة، بل بأجساد طيبة وخلوقة ومهذبة. لأن لكل طباع ترنم متساوي مع ما يناسبه وينجذب إليه.

وقد روت صاحبة التجربة في ملحق التعليقات قصة أخرى عن صديقتها المصرية المتوفاة بكندا والتي التقت بها بنفس الطريقة الأثيرية وأوصتها بأن يتم دفنها في مصر بعدما توفيت بحادث سيارة، ونلاحظ أن كافة الرسائل التي تأتينا من عالم ما بعد الموت هي لأشخاص ماتوا بشكل فجائي وعنيف دون أن ينهوا ارتباطاتهم الدنيوية، ونوضح أن الموت بهذه الحالة يساهم بإطلاق الأجساد الطاقوية المتشكلة نتيجة فكرة ملحة وشديدة.

التقمص
هذا التفسير الذي نطرحه يوضح لنا مزاعم التقمص التي يرويها أطفالاً صغاراً في السن نسبياً، لأن الأجساد الطاقوية الفكرية تبقى دائمة البحث عن عقل تبث فيه شكواها، وغالباً ما تكون عقول الأطفال الغير منهمكة بمشاغل الدنيا نقية وقابلة لتقبل الأفكار المبثوثة لدرجة أنها تعتقد أن ما تقوله قد عاشته بحياة سابقة بينما الحقيقة أنها ومضات فكرية دستها في عقول الأطفال تلك الأجساد الطاقوية لتكشف بالتالي ما تريد كشف للأحياء.. والله أعلم.


نبذة عن د.سليمان المدني
يحمل د. سليمان المدني (59 سنة) دبلوم دراسات عليا في الباراسيكولوجيا (ما وراء النفس) من كلية ولاية نيويورك ، ولديه من الخبرة 30 سنة حيث زاول العلاج بطريقة التنويم المغناطيسي واكتسب مع الوقت طرقاً للتمييز بين حالات المس الشيطاني والحالات النفسية الأخرى كما عالج ما يسمى بحالة "المس الشيطاني" بالتنويم المغناطيسي. وأصدر العديد من المؤلفات حول التنويم وتفسير الأحلام والتقمص وآخر مؤلفاته (الصيدلية الروحية) الصادر عن دار دمشق عام 2010 ويزود موقع ما وراء الطبيعة بخبرته في هذا المجال كخبير معتمد فيه.

ملاحظة
ما تقدم يعبرعن رأي خبير معتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة له إختصاص محدد، بنى رأيه وفقاً لما توفر له من معطيات، ولكن هذا لا يعني أنه الرأي الوحيد فقد يكون لخبراء معتمدين آخرين رأي مختلف أو يناقض ما أتى ،  إدارة الموقع ترحب بتنوع الآراء حيث تجد فيه أمراً صحياً وطبيعياً.

آخر تحليلات  د.سليمان المدني
- إتصالات هاتفية مسكونة
- خمر وشيخ وقس
- دهليز الموت
- أمنية الصغر
- الوجه الدامي

106 تعليقات:

dalia

يقول...

جميل ما طرحته استاذي الفاضل ..رغم اني اخالفك الراي وعن تجارب مررت بها
حالات الخروج من الجسد تفسر وفق ما يصدرة العقل من ذبذبات فان هي وصلت الي حالة الفا وثيتا فانه بالامكان ان يري الانسان ويسمع ..والفرق هنا انها حالة وعي اثناء استرخاء فبامكانها ان تري وتسمع ان كانت لديها شفافية معينه
والقصد ان اي ارسال او استقبال من اي كائنات اثيرية فان بداية النوم او النعاس وهو حالة الفا يحدث فيها مثل هذه الرؤي ..كاتصال الكثير بالجن او اذية الجن لهم فان اغلب المشاهدات لهم تكون في مرحلة بداية النوم وليس في مرحلة الريم او مرحلة الاحلام
لكن السؤال هل من الممكن رؤية الاموات في هذه المرحلة لا اعلم
ولكن كان لدي افكار بخصوص الاموات الذين يموتون في حالة سريعة او يجمع معهم الخوف قبل الوفاة هل تتجسد طاقتهم"واقصد اجسادهم الاثيرية " وتبقي في ذلك المكان وليس للقرين دور فيها اي هل الاشباح التي يقال عنها عند الغرب هي نتاج قرناء الاموات ام طاقاتهم العالقة وخصوصا ان اغلب الاشباح التي تري تكون وفاتها في امور مخيفة كالقتل او المرض الشديد او حوادث اخري فتضل ارواحهم كما يزعمون عالقة في المكان ..وسؤالي هل للطاقة كينونة بالامكان ان تبقي في نفس المكان
حالات الاشباح عند الغرب تصادف احيانا ان تكون ارواح مسالمة فكيف يكون للقرين وهو شيطان روح مسالمة
هذا ما ارغب في البحث عنه
بخصوص حالة الاخت ..هي حالة خروج من الجسد اثناء اليقضة ..اعتقد ذلك وتكون اوضح في مسالة ما تراه حيث لا يتلاعب العقل الباطن في ماهية الرؤية بعكس الاحلام الجلية او الخروج اثناء النوم فالحالة تختلف وينطبق عليها ما قالة الرسول صلي الله عليه وسلم في انواع الاحلام فاما ان تكون حديث نفس او رؤية من الشيطان او رؤي صالحة من ملك ويكون لبعض الاشخاص ممن تميزوا بالرؤيا الجلية في تصنيف ماهية الرؤيا لديهم ووضعها في اي خانه كانت
بخصوص رؤي الاطفال فمن المعروف ان العين الثالثة يتم التحكم فيها عن طريق الغدة الصنوبرية فهي تكون نشيطة عندهم ثم مع كبر الانسان في السن تبدا بالخفوت لدي الكثير وبالامكان تطوير هذه المهارة مرة اخري عن طريق التدريب لتنشيط العين الثالثة
موضوع جميل وتحليل اجمل استاذي الفاضل
اري ان تجاربك في الخروج قد جعلت لديك العلم الاوفر بارك الله فيك وفي علمك
اختك داليا مشرفة علي قسم الخروج من الجسد في احد منتديات الطاقة
دمت بخير

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت العزيزة داليا.. ياه.. كيف استطعت قراءة التحليل وتوجيه الأسئلة بهذه السرعة..؟ لابد أن قرينك من الجن كان يساعدك ويمدك بالمعلومات.. (طبعاً أنا أمزح)، وفي الحقيقة أنني فخور بك وبأمثالك من النماذج التي تمتلك سرعة البديهة التي تؤهلها للعمل كصحفية متفوقة.
بالنسبة للقرين فهناك مفهوم خاطئ رائج بين الناس، وهو أن القرين يعيش طويلاً بعد موت صاحبه.. وبالتالي يتقمص دور صاحبه ويتجسد من خلال جلسات تحضير الأرواح أو غيرها. والواقع أن دور أي قرين لأي إنسان ينتهي بوفاة صاحبه من البشر. ومهما عاش القرين بعد ذلك فلن يمارس دوره كقرين بل كواحد من الجن. وأما عن رؤية الموتى فلا تتم إلا بالحلم فقط.. والحلم العميق.. والتخيلات التي تحدث مع بداية الاسترخاء ماهي إلا تحضيرات للرؤى الحقيقية.
أما الأجساد الأثيرية فلا تلتقي بأرواح الموتى على الإطلاق.. وإنما تلتقي بأجسادهم الأثيرية..وذلك لأن الأرواح الحقيقية محجوبة عن بقية المخلوقات بأمر من الله سبحانه وتعالى.
وأما كيف يكون القرين مسالماً مع أنه شيطان.. فالله لم يقل أن القرين هو شيطان بل القرين من الجن والجن منهم الطيب والخبيث.. والواقع أن القرين يتطبع بطباع صاحبه.. فإن كان صاحبه طيب القلب ومسالم فكذلك يكون قرينه والله أعلم.
ملاحظة هامة:
إن ما أقوله هنا وفي كل مناسبة يعبر عما أظنه الصواب.. ولكن الحقيقة تبقى عند الله..

صاحبة التجربة

يقول...

صاحبة التجربة
الاستاذ د- سليمان المدني اشكرك شكرا جزيلا على هذا التحليل الاكثر من رائع والذي كنت انتظره منذ فترة طويلة فشكرا مرة اخرى سؤالي اليك يا د- سليمان هو مالذي علي ان اقوم به خلال الفترة اللاحقة اقصد من خلال تجاربك هل من نصيحة تفيدوني بها وخصوصا انني بدات اشعر بانني قد بخست حق هذه الرسائل التي كانت تاتيني من اناس ماتو بعضهم معروف والبعض الاخر لااعرفهم وذلك لانني لااملك اي معرفة بان هنالك تخاطب بين الاحياء والاموات حتى لو كانت طاقوية وكما سبق وتحدث فلقد ضننت ان الذي يحدث معي ماهو الا ضرب من الجنون او تلبس جن . اما سؤالي الاخر هو في بعض الاحيان كان ياتيني اناس يقولون انهم ماتو بس خطا اطباء ويبداون بشرح مواصفات هؤلاء الاطباء حتى انهم يعطوني دليل مادي موجود قرب المستشفى يقولون انها تكشف الطبيب الذي قتلهم. مثلا طلبت مني السا (في الحلم طبعا) ان اذهب الى صخرة قرب مستشفى وصفتها لي وان اضع 5 حجرات وعصا مدببة من طرف وان انادي الاطباء في قسم الحالات الحرجة واكدات ان العصا ستشير اليه . سؤالي هو هل ممكن ان تكون هذه الرؤا من اشخاص رافضين فكرة موتهم المفاجئ او يكونون اموات ضو انهم ماتو غدرا لاي سبب فيقيمو بالصاق التهم بالاطباء او اي شخص كان قريب منهم والحالة ايضا تنطبق على الفتاه التي رايتها في حلمي . اسفة على الاطالة ولكن ان استغل رجاحة عقلك وعلمك للاجابة على اسئلتي ولكم مني جزيل الشكر وشكرا ايضا للاخت العزيزة الغالية داليا.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت العزيزة أسيل صاحبة التجربة:
أهلاً بك في موقعك المميز (ما وراء الطبيعة).. وآسف على تأخري بالتحليل لأن موضوعك مميز ويحتاج إلى جهد ليس بالقليل.
إن حديثنا عن الأجساد الطاقوية يوضح أن لكل جسد منهم مأساة حقيقية، وأنهم لن يتلاشوا مالم يتم إشعارهم بأنهم قد أنصفوا بطرية أو بأخرى..وعندما يجدون إنسانة مثلك لديها إمكانات التواصل معهم فسوف يأتونك زرافات، وأنت بهذه الحالة يمكنك إنصاف من تستطيعين منهم.. كأن ترسلي رسائل عبر البريد لكل من له علاقة بأصحاب هذه الأجساد.. وتخبريهم بما يطلب منك قوله ليساعدهم على إنصافهم.
ولابد أن غيرك كثيرين يقومون بهذه المهمات.. وإذا لم يتم إنصاف هذه الكائنات خلال فترة قريبة من موتهم فسوف يتحولون إلى كائنات شبحية تثير الضجيج والإزعاج للبشر.. بحيث يقومون بإعادة تجسيد حالة الموت التي تعرضوا لها كعرض مسرحي شبه مادي لكي يراها الكثير من البشر العاديين ذوي الشفافية الروحية البسيطة حتى.
ولكن حاذري أن تتعمقي في الخدمات التي قد تعرضك لبعض المشاكل والمسؤليات.. كما يتوجب عليك التأكد من صحة ما تسمعيه منهم، فقد يتدخل الشياطين وينتحلون صفات بعض هذه الأجساد ويطلبون منك مساعدتهم بهدف توريطك بما لا تحمد عقباه.. توكلي على الله.. فهو عونك.

bride ghost يقول...

أنا أعتقد أن صاحبة التجربة قد قابلت قرينة المتوفاة ....ولم تقابل شبحها أو روحها.....
نشكرك أخ سليمان على جهودك المبذولة وتحليلاتك المقنعة في الموقع
تقبلو مروري المتواضع
تحياتي....

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ BRIDE CHOST :
أشكرك على هذا المرور السريع خاصة وأنك تقول (أعتقد أن صاحبة التجربة)، بمعنى أنك لاتجزم.. ولكن لابد من التوضيح أن القرين لايسعى لأنصاف الأرواح المظلومة والتي ماتت غدراً، والذي كما أوضحنا بأن دوره كقرين ينتهي بموت صاحبه البشري، ولو كان غير ذلك للحقه إلى عالم الروح ليواصل اقترانه به.

صاحبة التجربة

يقول...

اشكرك ياستاذي العزيز د- سليمان المدني واشكر كل الطاقم الرائع الذي اثرى هذا الموقع ببكل مافيه مصلحة الفرد والجماعة على حد سواء وكما انني اشكر جميع من ساهم ولو بحرف في محاولة منه لتحليل تجرتي جزاكم الله عني كل خير. وانا ساسمع نصيحتك ياستاذي الغالي وساجعلك (اذا سمحت) يا دكتور سليمان وكل اعضاء هذه الموقع الرائع على اطلاع بكل مايحدث لي من جديد لغرض اخذ المشورة والنصيحة منكم وانا شاكرة لكم مرة اخرى لانني ساعود لحالتي الطبيعية من قراءة قران وصلاه من غير خوف او قلق جزاكم الله عني كل خير.

the Nightmare يقول...

وحش الوحوش...(سابقا)

السلام عليكم

فعلا كلامك اقنعني وتحليلك رائع يا د.سليمان..

واعتذر للأخت اسيل صاحبة التجربة على تهجمي عليكي عندما نشرت تجربتك ولك كل الاحترام والتقدير..

ويعطيج العافية.

Zeek يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
MetalGear يقول...

سبق اني سألت ماذا يريدون الموتى؟ والاخت اسيل وضحت ان المرأة كانت تريد ان تقبر في مصر لان اولادها هناك, كان سؤالي بشكل عام هل سترتاح اذا قبرت في مصر؟ هل شعور الموتى يختلف اذا كانوا في قبور مختلفة؟ فكرة الكلام مع الموتى او رؤيتهم ما الغرض منها؟ هل عملية الرؤيا لصالح الميت ام الحي؟
و عندي سؤال لل د. سليمان, هل يمتلك الجسم الطاقوي ارادة حرة ام انه مبرمج على سلوك معين؟, ام انه مثلاً تجمع من معلومات, افكار, شعور و انفعالات غير واعية لنفسها؟

Zeek يقول...

د.سليمان مشكور على هذا التحليل الأكثر من رائع كما عودتنا دائما. و الأخت داليا أيضا لا توفر جهد للتوضيح و الأفادة مشكورة,,, و كل العادة عندي بعض الأسئلة,,,

1- د.سليمان أين يذهب القرين بعد وفاة صاحبه , و أذا كان من الجن أليس لهم عالمهم الخاص.

2- أريد ان أعرف أكثر عن القرين ممكن المساعدة لو سمحت و أذا تستطيع ان تعطيني مراجع , كتب, مقالات أي شيء لأني لا أفقه شيء في هذا الموضوع.

3- الأخت العزيزة داليا لقد عرفت بالسابق عن خطوات الخروج من الجسد او الأسقاط النجمي Astral project سؤالي هو لقد حاولت الخروج و لكن بطريقة مختلفة عن المألوف وهي تفرغت الجسم من الالام بالتصفية الذهن ثم التركيز على أصابع الأرجل و أخلاءها من اي الم و ثم التركيز الى أعلعلى و هكذا فمثلا أمس عندما وصلت الى ركبتي (منتصف الساق)كان قلبي قد بدأ بالخفقان السريع و خفت فوقفت التجربة. فهل أستطيع التواصل معك بهذا الخصوص لاني عندي الكثير من الأسئلة .

و شكرا

أخوكم زيد شعبان

غير معرف

يقول...

كمية استهبال ممل بشكل غير عادي
"خاصة وأنك تقول (أعتقد أن صاحبة التجربة)، بمعنى أنك لاتجزم.."
وحياة خالتك هيه فيها يجزم او يعتقد ما كله محصل بعضه قال يعني بتقول حقايق

غير معرف

يقول...

السلام

غير معرف

يقول...

الا ستاد الفاضل د .سليمان اشكرك فعلا انه تحليل غني بالمعلومات وأؤيد قولك

ولكن حاذري أن تتعمقي في الخدمات التي قد تعرضك لبعض المشاكل والمسؤليات.. كما يتوجب عليك التأكد من صحة ما تسمعيه منهم، فقد يتدخل الشياطين وينتحلون صفات بعض هذه الأجساد ويطلبون منك مساعدتهم بهدف توريطك بما لا تحمد عقباه.. توكلي على الله.. فهو عونك.
3in1

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ GEAR METAL:
بالنسبة للموتى بشكل عام لديهم قناعات دنيوية تنتقل معهم، وتختلف هذه القناعات حسب النضوج الفكري الروحي لكل منهم، فكثير ما يوصي الأحياء بأن يتم دفنهم في مكان ما، وأعتقد أن المرأة التي كانت تريد أن تدفن في مصر كانت تهدف إلى تسهيل عملية زيارة قبرها من قبل الأقرباء والمعارف، أما دفنها بمكان لا يعرفها فيه أحد فسوف يشعرها بغربة جديدة.. وطبعاً فإن هذه الأفكار ناتجة عن ثقافة دنيوية مادية وقصور معرفي بالعالم الروحي الفسيح.
وأما بالنسبة للجسم الطاقوي فليس لديه إرادة حرة، بل هو وليد فكر حدثي وانفعال ظرفي، وهو كأي موجة أثيرية في الكون تتلاشى عندما يتم التنفيس عن مكبوتاتها التي وجدت منها.
وأما عن سؤال الأخ زيد شعبان حول مصير القرين بعد وفاة صاحبه فهو كمصير أي جني يكبر بالسن ويهرم ثم يموت.

غير معرف

يقول...

الله ينور عليك
مافهمتش و لا حاجة و الله
عموما تشكر يا عم

Paris Rose يقول...

تحليل جميل د.سليمان. لكن لدي سؤال:

هل يمكن للقرين ان يكون مذكرا او مؤنثا، وإن كان كذلك هل قرين الذكر ذكر، وقرين الأنثى أنثى؟؟؟ او يمكن بالعكس؟؟

تحيتي

Paris Rose يقول...

الأخت العزيزة داليا:
اعتقد اني مررت مرتين بحالة الخروج من الجسد اللارادي ، وكنت ارى واحس بملمس الأشياء وأسمع..ولكن في المرتين عند حالة الخروج من الجسد كان جدا تلقائيا وكان لدي الشعور بأني تاخرت على موعد هام...لكني لست انا التي قررت الخروج من جسدي كان هناك شي يدفعني للخروج...هل لديك تفسير لهذه الحالة؟؟ او هل مر أحدكم بهذه الحالة؟؟

محبتي

Zeek يقول...

شكرا د.سليمان و أريد ان أعرف أكثر عن القرين ساعدني لو سمحت

غير معرف

يقول...

قصتك ذكرتني بالمسلسل المشهور Ghost Whisperer
ارجو ان تشاهديه الفتاة في مسلسل تشبهك تماما
وقد قررت ان تعمل مع شرطة لمساعدتهم في كشف الجرائم و كذلك في تصحيح الخلافات و توصيل الرسائل الاهل بعض الضحايا !!
وكما قال الاخوة الاخرون فانني ايضا اريد ان اعرف المزيد عن القرين ارجو ان يثم طرح موضوع عن القرين
لم اكن اعلم ان لكل شخص قرين مع اني احس دائما كان هناك شخص بجانبي
وشكرا

غير معرف

يقول...

اسمحلي دكتور مع احترامي لرأيك وتحليلك، تحليلاتك ورأيك خطأ بنسبة مائة بالمائة، وبصراحة كل ما قلته ليس صحيحا، لأن رأيك وتحليلك خرج عن المنظور الإسلامي والديني تماما.

ارجو ان تراجع تحليلي للواقعة قي القسم الذي كتبت فيه الواقعه...باسم الدكتور محمد

غير معرف

يقول...

بصراحة انا مقتنع أيضا بالتحليل الذي طرحه الدكتور محمد في القسم الذي كتبت فيه الواقعه للفتاة بدليل وبنفس القصة التي ذكرت عن رجل كان في الصحراء فأتاه لص وكان يريد سرقته فما كان من الرجل إلا أن تضرع لله ودعا باسمه الأعظم فناجاه ملك من السماء الرابعة ونزل على هيئة رجل فقتل اللص.... وبصراحة لا تقمص اثيري ولا روحنيات ولا طرح ولا زائد...التحليل للدكتور محمد مأخوذ من نص شريف وقارن به القصة للفتاة....فكل ما حدث للفتاة القتيلة انها ناجت ربها فاستجاب دعائها برؤية الفتاة أسيل اثناء عودتها من رحلة السجود عند العرش....هذه الحقيقة ولا غير ذلك.... شكرا ومع احترامنا للدكتور سليمان

غير معرف

يقول...

الدكتور محمد

تحية طيبة
لم افهم لماذا جزمت بأن تحليل الدكتور سليمان خاطئ مائة بالمائة؟
ثم اني اعتقد أن د.سليمان عندما حلل الواقعة، أعطى رأيه الأكاديمي في الموضوع، ولكنه لم يجزم أن رايه هو الصحيح فكل راي يحتمل الخطا ويحتمل الصواب !!
سامحني د.محمد ولكن لا اعرف كيف خرج د.سليمان عن المنظور الاسلامي تماما، والعلم الذي يعتمد عليه مرتكز على العلوم الدينية الاسلامية!!
هل يمكنك مناقشة رايه نقطة نقطة لتوضح لنا هذه الأخطاء الفادحة ؟؟

لقد قرأت تحليلك..ولكن كيف عرفت ان الفتاة النائمة إلتقت بالمقتولة أثناءعودتها؟؟؟وصاحبة التجربة لم تذكر اي شيء عن معراجها وسجودها، بل كانت تصف رؤية واضحة في بستان؟؟
ثم حتى وإن كانت قد عرجت إلى السماء، فهذا يتطلب خروج الروح من الجسد أليس كذلك؟؟

أنا اؤيد الأصدقاء في فكرة أن ماحصل مع صاحبة التجربة يحصل مع الكثير من الناس من مختلف الطوائف و الاعتقادات، فكيف نستطيع أن نفسر ذلك؟

مع التحية

غير معرف

يقول...

*من القطرب الديفاشاني الى سليمان مدني
سلام الله عليكم
اما بعد

غشيت وغى الموقع بعد طول هدأة ولم اك في ماقد بليت بذي الخبر بكاذب واقصد به
(في العام 1971 قرأت في مجلة مصرية (وأظنها المصور) خبراً عن شخص إيطالي يدعى الأب أرنيتي يقول أنه اخترع كاميرا تستطيع العودة بالزمن إلى الوراء، بمعنى أنها تستطيع تصوير أحداث وقعت في الأزمنة السحيقة، ويقول الخبر أن الأب أرنيتي تمكن من تصوير المسيح على الصليب، كما عرض المجلة الصورة المزعومة للمسيح المصلوب )


ماوددت قوله
ان تلك الالة لا تستطيع الرجوع بالزمن الى الوراء
بل تقوم بتصوير طاقة الحدث الذي تم حفظه بالغشاء الزمكاني اعتمادا على على نوع واحد من الطاقات دون غيرها التي تشع من المجال الحيوي
وتلك الطاقة طاقة الاشعة تحت الحمراء
وقد اعتمدت تلك الالة مبدا اصيلا حال انشائها
اما المبدا
هو ان كل كائن حي في الوجود يصدر عنه مجموعة من الطاقات اهمها الطاقة الحرارية ذات النوع تحت الحمراء
وان كل كائن حي له شفرة طاقوية مثل شفرة الجينوم الخلوي الذي يميز كل كائن عمن سواه
تلك الشفرة الطاقوية تعتمد على ان
كل انسان حال سكونه اوحركته تصدر عنه طاقة حرارية ذات تردد موجي مختلف عن غيره من البشر والكائنات
وان تلك الموجات الهيكلية
والموجات الهيكلية تعني ان الحرارة تصدر من كل انسان وكائن حي على نفس حدود هيكله الخارجي ويكون ممتدا بطريقة اشعة الشمس من قرص الشمس

سيسال سائل ان تم حفظ مليارات ومليارات ومليارات الطاقات الهيكلية في الغشاء الزمكاني فانى الوصول الى المطلوب
ساقول له
الوصول الى المطلوب يعتمد على خاصية التشتت الموجي لمن لا نريد ان نعلمهم
بمعنى
اذا كان هناك 9 هياكل طاقية بمكان ما وتم رصدهم جميعا وعلمنا تشابه بعض الموجات مع بعضها تبعا لخاصية الشفرة الموجية
سنفرض انهم كانو 3 اشخاص وصدرت من كل واحد ثلاث طاقات
اذا لدينا 3A,3B,3C
واذا اردنا ان نصل لصاحب الطاقةA
سنقوم بعدها بتشتيت الطاقتين الاخرتين بغية الوصول للمراد


كلللللللللللللللل هذا لايهم
كلللللللللللللللللل هذا لايعنيني بالالة
انما ما دفعني للحديث
هو سر تلك الالة
ان الاب ارينتي ظل 30 عاما عاكفا على العلوم والادوات و كان اباء الفاتيكان يوفرون له كل مايحتاجه

ولكن الا تستعجبون من انه يتم مصادرة بحث علمي واختراع هز العالم وقتها
اتعلمون لماذا تمت المصادرة
لانه قال كلمة واحدة
كلمة جعلت منه مسجونا في اقبية الفاتيكان العتيقة حتى مات
كلمة اودت باختراعه لغياهب النسيان
كلمة فضحت كل من يتاجر باسم الدين

قاااااااااااال



خدعنا بولس


هكذا بكل بساطة
خدعنا بولس

ان ماكان يحرك الاب ارينتي لهذا الاختراع هو بغية الوصول الى رؤية المسيح وهو يصلب
ولكن انى له الوصول بين تلك المليارات الطاقوية الهيكلية
فتذكر جيدا حسب اعتقاده الديني ان المسيح ناسوت ولاهوت
اي جسد بشري يحمل طاقة الهية لامثيل لها
ولابد ان تلك الطاقة لن تكون مثل باقي البشر
وكان
صادق الحدس بهذا
فتلك الطاقات قد حبى الله بها كل الانبياء
ولاادل من ذلك اذقال رب العزة
(سراجا منيرا)
ويقصد بها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد كان يشع نورا ولا يوجد له ظلا فهي كلمة على الحقيقة اللفظية المجردة اذ انه هادي لنور الله وعلى الحقيقة الخلقية التي خلق بها رسول الله

وهذا نراه ايضا في المؤمنين ذوي الوجوه الوضاءةبنور الايمان ولكن طبعا بدرجات متفاوتة واقل كثيرا من الانبياء

وددت فقط ان اقرب الصورة لكم

نرجع لنور المسيح عليه السلام وطاقتة الهيكلية النورانية التي سجلتها كاميرا الاب ارينتي من خلال اماكن تاريخية تشهد له بالوجود الدائم كالناصرة والجليل

ولما اتى لمكان الصلب
كانت الطامة الكبرى
اذ وجد ان من تم صلبه
لم ولن يكن ذي طاقة نورانية ابدا
بل بشرا عاديا ذي طاقة حرارية ليست بنورانية ابدااااااااااااااا

فقال كلمة واحدة قد خدعنا جميعا
هذا بالطبع لم يعجب الباباوات فصادروا اعظم اختراع واعظم بحث على وجه الارض
       
وقال في قرارة نفسه
اذا فكيف اذا دم الكفن الذي مازال الى اليوم بالفاتيكان
ولكن ذاك السر لم يملكه الا ليوناردو دافنشي
اعظم عقلية بشرية عرفها التاريخ
واعظم مزور اثار دينية في العالم
وهو اول من وضع اسس علم تقليد الاثار
وكان هو من قام بتزوير الكفن والدم المزعوم


اذا فقد كانت طاقة السيد المسيح هي الثابت الذي اعتمد عليه في الوصول ا
الى حقيقة الصلب من عدمه

وختاما

ماوددت الا ان اقول الحق بتلك الحادثة التي صمت عنها الفاتيكان وسيظل صامتا
ولااود نقاشا عقيما وفكرا سقيما او سوء ادب او تجني مثلما حدث من قبل

فلم اناقشكم بماتقولون ولا اود ,فانتم وشانكم قولو ماشئتم و مارسوا خبراتكم كما يحلو لكم

لذا
فحديث على عجل
وسلام بلا جدل
وخروج بلا وجل
وعودة بذي اجل

كمال غزال يقول...

شكراُ للأخ الأستاذ قطرب الديفاشاني على ما طرحه حول الأب أرنيني وأهلا به دائماً صديقاً للموقع.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ الدكتور محمد:
إذا تقبلنا جدلاً وجهة نظرك، وأن روح أسيل عرجت إلى العرش وسجدت هناك، ثم عادت لتلتقي بروح الفتاة المقتولة وتسمع منها روايتها، فماذا نقول عن القصص المشابهة التي تحدث لدى أناس مختلفين عنا بعقيدتهم الدينية أو لهم ديانات وضعية وليست سماوية كالبوذية والطاوية وغيرها كثير.. بل ماذا نقول عن أحداث مشابهة لدى العلمانيين أو الملاحدة.
ثم كيف تذكر أن روح القتيلة التقت بروح صاحبة التجربة مع أن الآية الكريمة تقول:
(قال ربي ارجعون لعلي أعمل صالحاً فيما تركت. كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون)، بمعنى أن أرواح الموتى محجوبة عنا بالبرزخ، وطبعاً لا يمكن لصاحبة الرواية أن تجتاز البرزخ لتلتقي بالفتاة القتيلة. ولقاء أرواح الموتى مع الأحياء تتم فقط بالأحلام.. والواقعة التي أمامنا ليست ظاهرة حلمية. والله أعلم.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ العزيز القطرب الديفاشاني:
أرحب بك مجدداً على موقعك (ما وراء الطبيعة)، وأشكرك على المعلومات القيمة التي رفدت بها البحث.

dalia

يقول...

اخوتي في الله سلام الله عليكم ورحمة منه وبركاته ..وتحية طيبة لدكتورنا الفاضل سليمان حقيقةاضحكني ما كتبت فلم يدر في خلدي ان اكون صحفية ..سمني ان شئت صاحبة رؤي والكثير اسموني روحانية وذلك لرؤيتي امور كثيرة بدات معي منذ صغري ولا زالت والحقيقة اني لم اجد لها تحليلا دقيقا فكل انسان تحدثت معه ادلي لي بدلوة وعلي ان اعيد ما يقال لي حتي افهم المطلوب ..التقيت بعوالم كثيرة وحدث معي خروج من الجسد في حياتي كلها ..التقيت بالجن حقيقة واحيانا اثيريا والكثير من الاحلام الجلية
وايضا تواصلت مع كائنات فضائية رغم ان هناك من سخر وهناك من صدق ولدي يقين بان ما يحدث معي هو لسبب ما اجهله
بالعموم اري في توجيهات للاخت كثير مما استفدته وعلي سبيا الحصر ان الاموات يرون فقط في النوم العميق وقد حدث معي ذلك فكثيرا ما اري الاموات بعد وفاتهم بفترة قصيرة ان ياتوا الي ويخبروني بانهم في عيش رغيد وساحاول ان اسرد لكم قصة حدثت معي حتي تقوموا بتحليلها بمشيئة الرحمن
بخصوص القرين هو شيطان فكما هو معروف لديكم ان كل شيطان من الجن ولكن ليس كل جن هو شيطان
وقد ذكر ان الشيطان هو كل بعيد عن الخير او كل ما عات متمرد خبيث ..وجميعنا يعرف ان القرين لا ياتي الانسان بخير تامل سيدي الفاضل هذا الحديث
روى مسلم وأحمد وغيرهما من حديث عائشة أن رسول الله خرج من عندها ليلا قالت فغرت عليه فجاء فرأى ماأصنع فقال "مالك ياعائشة أغرت؟"فقلت ومالي لايغار مثلي على مثلك ؟ فقال رسول الله "أفأخذك شيطانك ؟"فقلت يارسول الله أومعي شيطان ؟ قال "نعم ومع كل انسان". قلت ومعك يارسول الله قال "نعم ولكن ربي عزوجل أعانني عليه حتى أسلم" وفي لفظ آخر " أعانني عليه فأسلم"

اذن فالقرين شيطان لا يامر صاحبة الا بكل شر ..ولفظ شيطان يطلق علي كل من خبثت نفسه سواء اكان من الجن ام من الانس
هناك اية اجمع عليها المفسرون في ان القرين من المخلدين يقول الله سبحانه في محكم اياته "قال رب فأنظرني إلي يوم يبعثون* قال فإنك من المنظرين"فقيل ان من المنظرين هم قرناء الانس من الجن ..
اما في مسالة ضعف القرين او قوته ..فهناك دلائل واضحة ان الانسان ان زاد تقواه وقويت صلته بالله فان القرين يضعف
يقول الله تعالي "ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين" لذا عندما يموت الانسان وهو عابد لله فانه قرينه يضل علي ما ترك عليه والله اعلي واعلم
لدي تحليل بخصوص تحضير الارواح ..وهو ان ياتي الشخص المتوفي والذي تم تحضيرة بسمة طيبة "ولا اقصد هنا حالة الاخت "فلديها تحليل عندي :)
الشيطان بصفة عامة لديه شئ جبل عليه وهو اضلال البشر كيفا كان الاضلال فهو ياتي لنا بكل ما تاتينا به انفسنا فيزين لنا المعاصي وحتي في مسالة الطاعات فهو ياتي بها من ناحية الاضلال كان يوسو لنا بان بعض العبادات افضل من الاخري وذلك حتي ناخذ الحسنات الاقل وهذا متعارف عليه عندي وعند الكثير ممن تواصلت معهم
لذا عندما ياتي القرين في مسالة تحضير الارواح فانه بذلك يزيد في ايقاننا انه بالامكان وجود ارواح هائمة بالامكان جلبها وهو امر لا يقبله الدين عندنا فنحن كما اشرت استاذي الفاضل انهم في برزخ عنا
في قصة الاخت اسيل حفظها رب العباد ..سالخص لك ما رايته انا وفق اجتهادات مني ولكم الحرية كما لي في النقاش :)
اشرت انت ان التخيلات التي تحدث مع بداية الاسترخاء ماهي الا تحضيرات للرؤي الحقيقة ..الا تري معي ان التخيلات هذه تكون نتاج توصيل عقولنا وارواحنا الي مرحلة استرخاء العقل التام لتقبل كل ما اثيري ومنها رؤية الاموات قد تكون الاخت نامت ولم تشعر بانها نائمة وهذا يحدث معي في مسالة الخروج من الجسد حيث اني اكون مستيقضة تماما واري الرؤيا فلا اعلم احيانا اني احلم لشدة واقعيتهاومدي جلاء وصفاء الرؤية وكانني في اليقظة تماما
علينا ان نعيد التفصيل والشرح في مسائل الخروج من الجسد او بالاحري حالة الوعي التام اثناء النوم ففية امور كثيرة عالقة وغائبة عن اذهاننا
تقبل مني فائق الود والكثير من الاحترام

dalia

يقول...

اختي في الله روز ..اتمني ان تكوني في خير حال ..عادة الخوف هو من اهم اسباب الفشل في حالات الخروج من الجسد
ولانصحك عن تجربة مني تعلمي في البداية الاسترخاء التام لا تفكري في الخروج من الجسد نهائيا فقط اجعلي لعقل الباطن متنفس ليخرج ما به من شوائب
الكثير من ان لم يكن الكل تخزن في عقولهم نتاج امور كثيرة في حياتهم من انفعالات قد يكون منشاءها منذ الطفولة حتي وهذه الترسبات والافكار تبقي في عقلنا الباطن او ي اللاوعي وتكون بعدها اغلب تصرفاتنا وفق ما مررنا به
لذا استرخي ودعي عقلك يخرج ما به قد تكون صورا..او احداثا ..وقد يكون انفعالات كغضب او حزن دعي كل تلك الامور تخرج تنفسي بعمق وتخيلي فقط انك ستخرجين جميع ما مر بك من تلك السلبيات وفي الزفير ثقي بانك اخرجتها
اتذكر منذ زمن بداية استرخائي وكيف شاهدت نفسي وقتها حيث بدات اشعر بالغضب ثم بالحزن ثم رايت الكثييييير من الوجوه البشعة "ربما تكون نتاج تخيلات الطفولة ربمااا" ثم بعدها ريات اني اخرج من جسدي بايدي واقدام مكبلة !!!لذا مع المشاهدات هذه لا تخافي وان شئت مارسي الاسترخاء في مكان يكون هناك من هو بقربك او حتي مع اضاءة فقط اغلقي عيناك وضعي فوقها حائل لمنع الضوء حتي تكوني في استرخاء
جربي واخبريني
:)
مودتي لك

dalia

يقول...

اخوتي في الله مازالت الردود تختفي من شاشتي واعيد تحديث الصفحة لاكثر من مرة
هل يحدث معكم هذا ..ماذا افعل

غير معرف

يقول...

السيد الدكتور سليمان المدني: تحية طيبة وبعد، "هذا هو اختصاص علم الغيب"


ولكن تجربة الفتاة كما ذكرت سلفا صادقة ولا غبار عليها وهذا ايضا ما يختص الله به لعباده الصالحين.

1- الآية الكريمة الذي ذكرتها دكتور :بالعامية: أنا معاك فيها....بس ياترى هل شرط الفتاة المقتوله تخرج وتكلم الفتاة أسيل فمن الممكن أن اسيل هي التي ذهبت ولاقتها ولا تنسي أن هذه أرواح..وهي تمر في عالم البرزخ ولها القدرة على الخروج والدخول لإنها ما زالت حية ولم يأتي أجلها بعد...

2- عالم الأحلام هذا مليء بالأسرار ولازال العلم يقف عاجزا عن كيفية خلق الله للأحلام ومن أين تصدر وما هو الجزء المسؤول عنها في الدماغ...غير أنني أقول أن الروح مرتبطة بالحلم ارتباطا وثيقا...وهي من نعم الله علينا...كلما زاد الإنسان في تعمقه الديني ذادت روحه شفافية ونورا والروح ليست كالجسد انما الجسد وعاء للروح...وعن عجزنا التام في تفسير ماهية الروح وعن تفسيرنا للحلم فإننا نلجأ إلى مصادرنا القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفه لنبحث فيها...وليس لأي موضوع آخر أو ظاهرة أو نظرية مرتطبة بالحادثة التي وقعت للفتاة أسيل....وللمعلومة والتذكير فقط إن ما شاهدته أسيل وقولها: "مرة أسير في بستان كبير" وهذا يا دكتور ما هو إلا عالم البرزخ فقد توقفت هناك حيث ترقد الأرواح مع بعضها..كل البشر يسجدون عند العرش عند النوم..ولكن بدرجات حسب الإيمان..منهم من قريب ومنهم من بعيد... ويعودون لأجسادهم..وعن سبب عدم رؤيتهم للعرش لأن الله موجود على العرش أيضا...فهذا هو اختصاص علم الغيب..


شكرا دكتور سليمان ولكن سامحني على الفظاظة بالكلام هههه لإني كنت متضايق وقتها كثيرا وقد كتبت بعصبية ههههه سامحنا مرة أخرى وأنا أنتظر ردك الكريم..



الدكتور حمد

Zeek يقول...

أنا لا أرى تعليق الدكتور محمد و لا الأخت روز التي جاوبتها الأخت DALIA .

الأخت العزيزة DALIA لقد كتبت لك استفسار في الأعلى الرجاء الرد

Paris Rose يقول...

العزيزة داليا

شكرا على جوابك اللطيف
ولكن انا لم اقل أنني أحاول ومحاولاتي فاشلة

لقد مررت بتجربة غير معقولة وتماما كما وصفتيها وكأنها واقعية وكانني اعيشها في نفس اللحظة...وانا أتذكرها بتفاصيلها ...لقد رأيت العالم في لحظات...حتى خرجت إلى الكون والكواكب والمجرات...لقد كنت خائفة ومذهولة للمشاهد الرائعة والمذهلة.

وايضا الأحلام، بعض الأحداث وبعض الأشخاص رايتهم في أحلامي قبل أن أراهم في الواقع، هنالك أشياء ورموز كثيرة في أحلامي تشير إلى أشخاص و أناس اكتشفتها من فترة قصيرة في الواقع.

كان سؤالي هل حدث لأحد منكم أنه شعر أثناء خروجه من جسده بأنه ذاهب لموعد هام، وان خروجه من جسده لم يكن إراديا بل كان مدعوا للخروج؟؟؟

بالنسبة لسؤالي عن القرين!! لم يجاوبني د.سليمان
هل يمكن ان يكون القرين مذكرا أو مؤنثا؟
ولدي أشئلة أخرى أيضا ...هل يمكن رأيته؟
هل يمكن ان يكون طيبا...فما قالته الأخت داليا أن القرين هو شيطان!!
هل يمكن للقرين أن يغادر الانسان ولا يعود؟؟

لأني أعتقد أني رأيت قريني...لكنه كان طيبا وحنونا وكان يحاول أن يحميني من اذى والم كنت أشعر به..فأخذ الألم لنفسه...ودعني والحزن والألم يملؤه...تقمص قطااسمه جاك...وذهب ولم يعد... هل اجد تفسيرا عندكم !!؟؟

محبتي

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت داليدا..
لم أفهم معاناتك بالضبط.. مالذي يظهر على الشاشة وما الذي يختفي.. هل هي مواضيع بعينها أم لاعلى التعيين.. أم أن هنالك خلل في الجهاز..؟ أشرحي بدقة لنجد لك الحل.. مع تحياتي.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

لاحظت أكثر من سؤال وأكثر من سائل يتساءل عن القرين.. القرين باختصار هو أنت الآخر ولكنه من عالم الجن.. فإن كنت طيباً كان طيباً وإن كنت خبيثاً كان كذلك. فهو بإذن وأمر من الله يولد معك ويتعايش معك ويتعلم معك ويتفقه معك.. ويزل ويخطئ ويطغى معك. لذلك هو أنت الآخر.. وكثيراً ما تتناقش معه وأنت تعقد بأنك تتناقش مع نفسك.
والقرين قد يكون ذكراً أو أنثى بحسب البشر الذي يقترن به.. وعندما نقول أن القرين هو شيطان.. فذلك لأنك شيطان بشري ولأن قرينك تطبع بطعك.. فإذا كنت كافراً أوملحداً كان كذلك.. وعندما تؤمن يؤمن معك..وعندما تموت تنتهي مهمته معك ويتابع حياته في عالم الجن وقد اتخذ صورتك وطباعك وكأنه أنت.. والله أعلم.

غير معرف

يقول...

اخوتي القراء :
لفت انتباهي اسـئلتكم عن القرين ,وحسب معلوماتي عن القرين هو شيطان يقترن بأبن ادم , ويسعى جاهدا ليظله عن سواء السبيل ,لا يمكن للمسلم ان يسيطر على قرينه ويدخله في الاسلام لان الله جعل ذلك ابتلاء للعبد ليعلم المؤمن من غيره ,
وقد ثبت شرعا ان لكل انسان قرين من الشيطان , وذلك بقول الله تعالى "قال قرينه ربنا ما اطغيته ولكن كان في ظلال بعيد "
واخرج احمد ومسلم عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه , قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
ما منكم من احد الا وقد وكل به قرينه من الجن ,وقالوا : واياك يا رسول الله ؟ قال: واياي الا ان الله اعانني عليه فأسلم ,فلا يأمرني الا بخير "
اي معنى هذا ان القرين هو شيطان من شياطين الجن لا يأمر بالخير بل بالشر ,باستثناء قرين الرسول فأنه اسلم, اخوتي هذا رايي اعرضه ولا افرضه قد يحتمل الصح وقد يكون خطأ ,وقد وضح الدكتور سليمان رأيه ,والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه,
صدى الذكرى

Paris Rose يقول...

هههههههه...أنا شيطان بشري!!!؟؟...الله يسامحك ياد.سليمان
والله أنا طيوبة ومؤمنة...وعلى فكرة...كل اللحظات الحلوة والمرة بحياتي بتذكرها بابتسامة عريضة...وكل الأيام القادمة انتظرها لاستقبلها بابتسامة عريضة دائما...وهذا لثقتي الكبيرة بالعناية الربانيةالتي تتبعني أينما ذهبت...أنا أثق بنفسي بقدر ثقتي بالله وبايماني العميق بحكمته.

محبتي

غير معرف

يقول...

اختي paris rose
انتي حلوه كتير ,لكن بحب قلك انك ما شفتي قرينك لانك قلتي انه تقمص قط واسمه جاك وراح ما بتعرفي لا وين و اختي القرين لن يفارقك ولن تريه في حياتك , اما ما تقمص القط قد يكون جن والله اعلم ,وانا متاكده ان الاستاذ سليمان ما بيقصد انك شيطان بشرى ,
صدى الذكرى

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

إن المفاهيم المعلبة والتي حفظناها بشكل تقليدي عن القرين وغيره يجعلنا نتوقف عن استخدام عقولنا، أو حتى فهم مانقرأ خلافاً لمعتقدنا.
أنا قلت أن القرين من الجن والشياطين من الجن.. ومن المؤكد أنه ليس كل قرين شيطان رجيم، فقد تجعله أنت كذلك إذا كانت طبيعتك ميالة لذلك، وقد تجعله ملاكاً إذا ما كنت قديساً، وكما أوضحت القرين هو أنت الآخر، وما رأته الأخت paris ليس قرينها بل هو من الجن والله أعلم.

dalia

يقول...

اعتقد اننا جميعا نقتبس من نفس المصدر وهو الكتاب والسنه اليس كذلك دكتور سليمان :)
اصبت في انه ان كان الانسان طيبا سيصبح القرين طيبا ..ولكن ان اخذنا بكلامك من وجهة نظر الدين فالقرين يضعف بالطاعات ويقوي بالمعاصي ويبقي عند وفاة الانسان كحال صاحبة وقت الوفاة "ولا نقيس هنا علي الدين فقط بل علي مدي ما وصل بالانسان من حسن اخلاق وتهذيب نفس وهذا يشمل الكافر والمسلم علي حد سواء" ..ولكن القرين يستمر في الاضلال فان حصل معه ان يغوي الناس باعتقادهم بانه روح فسيفعل
الامر بسيط ولا يحتاج الي تحليل في ذلك ..
بخصوص كلامك اختي روز ..نعم يحصل معي مثل ما قلتي وكنت اذهب الي معابد اثرية احيانا واحيانا اثار غريبة رايت نفسي بين الكواكب ورايت الارض ..وكلامك في انك تصلين الي مرحلة السلام الداخلي كما اراه انا هو نتاج ما ترين فتصلين لمرحلة تشعرين فيها بعظمة الخالق وان كل ما عدا ذلك هو امور نسبية وان الحياة يجب ان نعيشها بسلام فالضغائن والحقد والكرة اراها امور دخيله علينا وعليه يجب ان نعيش في سلام وترين بعدها الحياة ان اتتك بالهم حمدت الله وان اتتك بخير حمدت الله ايضا فكلها امور ابسط من ان نعيش معها بتغير مشاعرنا وتقلب احوالنا "فالحياة لا تستحق ان نعيشها الا بسلام "هكذا اعيش انا فهل يحصل معك ذلك :)
عندما اري احيانا عوالم اخري اشعر بعدها بتلاش ٍ لذاتي وكانني اسبح في الكون الفسيح وكم هو حجمي مقارنه بما اري
بخصوص كلامك انك تشعري وكانك مدعوة ..فهذا يحدث معي احيانا عند الخروج لكني اري انه في بعض الاحيان يحدث من قبل كائنات وفي الاغلب يكون من الجن ..ولا اعلم مدي الصله التي تجعلنا نؤخذ او تتم دعوتنا لرؤية عالمهم
لا ادري ان كنت فهمت ما تعنين ام لديك معني اخر في كلامك حتي افهمه اكثر :)
منذ فترة رايت نفسي في عالم الجن حيث دخلت لمنزل له هيئة تدل علي انه بني من مادة اشبه بالطين ..دخلت ووجدت ستارة امامي فتحتها لاجد نساء من الجن يشبهون هيئتنا ولكنهم من الجن فلديهم سمات تشبه سماتنا الانثوية لكن فيها اما طول اكثر او صغر ولهم شفافية في ارواحهم فحالتهم الاثيرية تجعل ممن يحصل معه خروج من الجسد ان يكون عالما بماهيتهم فيعرف مع كثرة التجارب ان يميز بينهم هكذا اشعر ..جلست معهم وقدمولي طعامهم وكان اشبه بالعصيد بلون ابيض ..في الحقيقة خفت في البداية من تناولي لطعامهم لكثرة حديث بعض الرقاة في ان الطعام في المنام من قبل الجن هو سحر :) فتذكرت هذا الكلام في رؤياي فامتنعت عن الاكل اعتقد انهم شعروا بخوفي فاقتربت احد النسوة من الطعام ولديها رضيع في حضنها وبدات بتناول الطعام امامي وهي تبتسم استغربت من تناولها للطعام لانها كانت تقتدي بسنة النبي في الاكل بثلاث اصابع ..بعدها قمت بالاكل معهم وكان طعاما ليس سائغا لنا نحن البشر فهو ليس له طعم معين باستثناء انه يحتوي علي نسبة سكر فهو حلو المذاق لكن ليس كثيرا
بخصوص ما مررت به من تجارب بدات اصنف الفرق بين الخروج من الجسد عن طريق كائنات كالجن وبين الخروج الفعلي الذي نفعل ويكون بالاسترخاء والتدرب
اشار عليك الدكتور حفظه الله بانه من الجن ..وهو كذلك احيانا يحدث ان ياتي اليك من الجن من يرغب في المساعده فقط ..لكن ان تكرر معك الامر فيجب التحصين جيدا كونك لا تعلمين من ياتي اليك
اخيرا
هل سبق ان راي احد منكم قرينه هههه منذ عام تقريبا كانت لدي رغبة حقيقية في رؤية قريني وخصوصا اني اري عوالم اخري فهل القرين مخفي عنا ولطبيعتي في تجربة اي امر ارغب في تجربته منها ذهابي احيانا للتصوير في اماكن مسكونة :) وغيرها من امور
وبعد تفكير استمر لفترة ولا ادري ان حصل معي الخروج ورايته ام من خيال لكني ساذكر هذه المشاهدة لكم وعذرا لصاحبة الموضوع فقد دخلنا في متاهات اخري :)
رايت انني اسير في غرفة وكانت في الغرفة مراة عريضة مشيت بجانبها فرايت نفسي تماما انا كما انا لكني عندما تجاوزت المراة ظهر لي كائن يشبهني كثيرا الا انه اقصر مني بكثير ولديه عينان ليستا عينا نفسٍ طيبة ولديه وجه اكبر بقليل من التنسيق الكامل لجسده وكان يملك في راسه نتوئات :)
وقفت في الرؤية اتامله ثم استيقضت بعدها وانا لدي يقين بانه قريني ..لكني شعرت في الرؤيا انه اقرب للمذكر اي انه كرجل رغم ان حدسي اخبرني انه بين هذا وذاك لكن لمعالم وجهه تاثير في شعوري بانه اقرب للمذكر
والله اعلي واعلم
ان اخطات فمن نفسي والشيطان وان اصبت فمن الله وحده
حفظكم رب العباد جميعا واسبغ عليكم بموفور الصحة والعافية
دمتم متحابين

صاحبة التجربة

يقول...

اخر سؤال لي وتعقيبا على كلام الاخت داليا لقد كان يحدث لي خلال تلك الفترة ا اشاهد امامي امراءة ورجل واقفين امامي ومتشحين بالبياض ووجوهم جميلة جدا المراءة ترتدي زي ابيض (محجبة ) بما يشبه رداء صلاه ابيض وتنظر اللي والرجل ايضا يرتدي عمامة بيضاء وعباءة بيضاء وهو مطاطا الراس ويديه الواحدة فوق الاخرى(وضعية الصلاه) وكانو لايفارقوني ابدا كنت اشاهدهم امامي كل يوم واين ما ذهبت سؤالي هل هؤلاء قرناء ام ماذا

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت صاحبة التجربة:
ما تصفينه يسمى بالروح الحارسة أو الروح المرشدة.. والله أعلم.

Paris Rose يقول...

أختي العزيزة داليا
عنجد (القلب عالقلب) :)
هذا السلام الداخلي أو ربما قد اسميه الطمأنينة الداخلية، يدفعني لأن أحب أن أخرجها وأحيطها بمن حولي... ولكن مع الاسف هناك دائما من يريد ان يزعزع هذه الطمانينة في قلبي...حتى أنني احيانا أخجل من كوني بشرا...لأني أجد البشر الأكثر قسوة...والأكثر لؤما...والأكثر جشعا على الارض
صدقيني مرّت علي فترات وودت فعلا لو اني أتلاشى في
روعة هذا الجمال...لأبتعد عن بغضاء هذه الحياة.

نعم في المرة الأولى التي خرجت فيها من جسدي كان لدي الشعور بأني تأخرت على موعد هام وعندما وصلت إلى المكان المطلوب بدأت ارتفع عن الأرض حتى وصلت إلى الكون...ثم سمعت صوت الله يكلمني...لقد كنت معلقة في الفضاء لاشيء حولي سوى الكواكب...وصوته كان كالصدى...عظيما وعميقا ودافئا...كان من اروع اللحظات التي عشتها كنت مذهولة جدا...وبعد كل هذه الروعة عدت إلى جسدي ولكن كما لو كنت في زمن آخر ...كنت أرى أشياء غريبة وايضا دخلت في معابد أثرية
لكن كانت أغلبها لها الأرضية كرقعة الشطرنج...كنت أرى اشياء مخيفة أحيانا واشياء جميلة أخرى.
ولا اعرف كيف عدت إلى جسدي...لأني استيقظت صباحا وانا متفاجاة بأني أتذكر كل التفاصيل الصغيرة.

بالنسبة للجن...أنا لم ارى من الجن ابدا...بالنسبة للشخص الذي أعتقدته قرينا...لا أدري إن كان جنا او لا ...لقد كان له هيئة بشر كان شابا في الثلاثينات له لحية سوداء وكان نحيلا جدا وحزينا جدا وكان يرتدي أبيض ...حتى انا كنت في ثوب نوم أبيض طويل جدا...لكنه ذكر لي وعودا كثيرة بأنه لن يعود ابدا ولن يأذيني شيء ابدا حتى ولو كان بعيدا جدا...كان حزينا جدا لأنه سيبتعد عني... والقط جاك كان قطا أشقر سمين (حلو كتير)...حيث تقمصه هذا الشيء...وخرج من شباك غرفتي...كان الحلم كما لو أنه واقع.
وانا اميز جدا بين الأحلام التي تعكس أحداث وأفكار مرت معي بالنهار ولكن الأحلام الواقعية... كانت أغلبها تتاربط مع أحداث حقيقية على أرض الواقع...فمرة رأيت معلمتي وصديقاتي في المنام في رحلة... وبعد 3 أشهر دخلت لمدرسة وإلتقيت بنفس المعلمة ونفس الصديقات ونفس الأشخاص...وكلهم كانوا يسألوني...وكلهم شعروا بأن وجهي أليف لهم كما لو انهم يعرفوني مسبقا.

عذرا لصاحبة التجربة على خروجي عن الموضوع الاساسي
ولكن أعتقد أن الرجل والمرأة هما لحمايتك...حاولي التمعن في وجوههم إذا كانت طيبة ومنورة...فهذا قد يؤكد لك الغاية من وجودهم..

محبتي

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت العزيزة داليا، لاحظت في معرض حديث سابق لك قولك أنك التقيت بكائنات فضائية.. هل تتكرمين بالتوسع في شرح هذه الرؤية تحديداً.. وكيف عرفت أنها كائنات فضائية.. وماذا تقصيدين بهذا التعبير.. مع الشكر سلفاً.

غير معرف

يقول...

الاخت العزيزه باريس روز
اندهشت كثيرا من تعليقك وعن قولك انك سمعتي صوت الله لم ولن تسمعي صوته , لكن اصدقيني القول هل تعانين من ضغوطات نفسيه ؟ ارجوك ردك يهمني لا اقصد اهانه ,
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

اختي باريس روز :
اسمحيلي على سؤالي فقد شدني كتابتك في تعليقك "هذا السلام الداخلي والطمأنينه يدفعني لان اخرجها واحيطها بمن حولي , هذا دليل على افتقادك للسلام , ثم قولك احيانا اخجل من كوني بشرا , لان لاني اجد البشر الاكثر قسوه ولؤماو جشعا , اذا الحياه التي تعيشينها ليست امنه , ثم قلت وددت ان اتلاشى في هذا الكون لابتعد بغضاء الحياه , الحياه ليست بغيضه بل جميله , لكن اعتقد انك تفتقدين لشخص يقف بجانبك وهو ما فعله عقلك ويدأتي تتخيلين شخص ادعيتي انه قرين ويريد حمايتك
اختي انتي بحاجه ماسه لصديقه مقربه , اقتربي من اختك او والدتك واشكيلها كا معاناتك ,
هذا رايي واتمنى ان لا لايكون صحيحا , تمنياتي لك بحياه سعيده
صدى الذكرى

Paris Rose يقول...

العزيزة صدى الذكرى

لماذا تعتقدين أنه لا يمكن سماع صوت الله؟؟
هذه كانت أول تجربة خارج الجسد، ولم أكن أعاني ضغوطات نفسية، كنت في مرحلة التحضير للبكلورياولم تبدأ الضغوطات الدراسية فعلا، كان صوته يحاول أن يرشدني على طريقي.

الطمأنينة في داخلي هي نابعة من ثقتي بحضوره، السلام في داخلي، في قلبي وروحي، ونظرتي للحياة، انا لا أملك شيء ضد نفسي، ولكن انا لا أجد دائما السلام حولي، اما حول إذا كانت الحياة التي أعيشها ليست آمنة فهذا لايعني بالضرورة أن أسمح للظروف زعزعت هذه الطمأنينة في قلبي.

أنا بعادتي شخص مفعم بالحياة، ولكن أنا الآن أعاني قليلا من بعض الضغوط النفسية بسبب تكاثر الأسئلة في رأسي، ولعلمك عندما تعاني من الضغوط النفسية لن تستطيعي الاستراخاء للوصول إلى مرحلة تسطيعين الخروج من جسدك ...بسبب التوتر وإنشغال الفكر بأمور كثيرة.

أنا لم ادعي برؤية قريني... انا رأيت رؤية،و أنا ابحث عن معنى لها، لذلك وضعت احتمال أن يكون قرين أو جن أو لا ادري ما هو...ولم يتخيله عقلي، وهي ليست تجربة حديثة، لقد حدثت بعد التجربة الأولى لخروج الجسد...

أما إذا أنا بحاجة للأصدقاء، فهذا شأني أنا، لدي من الأصدقاء ما يكفيني فلا تقلقي.

وأنا قلت بأني أميز جدا بين الرؤية والأحلام التي تأتي على شكل هلوسات وشكل آخر لأحداث النهار.

وإذا كنت مهتمة، فأنا فضولي أيضا دفعني لمعرفة التحليل النفسي لهذه الأحلام، وخصوصا أن عددا منها قد حدث في الواقع...فاستشرت طبيبا مختصا...وشرحت له بالتفاصيل... "فقال لي يبدو أن هناك جزءا منك له قدرة كبيرة على الإدراك، عليكي أن تفهمي وتفسري هذه الرؤى، لأن فيها رموز ستوصلك إلى نتيجة معينة لغايتك، فهذه الأحلام تأتي من عقلك الداخلي المدرك، إلى عقلك الخارجي (أو عندما أصحو صباحا)"

وعندما سألته ماذا عن صوت الله...سكت، ولم يكن لديه تفسير، فقلت له هل من الممكن أن يكون اني سمعت صوت والدي الذي ارشدني الطريق الصحيح...فقال لي احتمال وارد جدا جدا.

في النهاية بالنسبة لي أن أعتبره صوت الله تعالى... لأني ببساطة أعرف صوت والدي...ثم كما وصفت صوته ...كان صوتا جليا عميقا حازما ودافئا....كان في غاية الروعة ثم أني كنت في وسط الفضاء ومن حولي الكواكب وألوان المجرات ...كان حدثا فوق الوصف...

أنا وددت ان أتلاشى لأبتعد عن بغضاء الحياة، لأني شخص مليء بالحب للحياة، ولكني أشعر بالألم عندما آكل وأفكر بعدد الأطفال الجياع في العالم، وأشعر بالحزن عندما أجد آلاف المعتقلين بالرأي في العالم وانتهاكات حقوق الانسان، وأشعر بخيبة أمل كبيرة عندما أرى أن لاشيء يردع الانسان من قسوته...

أتمنى أن أكون أوصلت فكرتي
وكل عام وأنتم بخير

محبتي

غير معرف

يقول...

اختي العزيزه روز
اشكرك على ردك وعلى سعه صدرك وتفهمك لاسئلتي ,بالنسبه لسؤالك ( لماذا تعتقدين باننا لن نسمع صوت الله ؟) اختي لا اعتقد انما اجزم اننا لن نسمع صوته , حتى النبي محمد (ص) لم يسمع صوت الله ماعدا سيدنا موسى عليه السلام لذلك يطلق النبي عليه كليم الله ,حتى انتي عزيزتي لم تكوني متأكده هل هو صوت الله ام صوت والدك ؟عندما سألتي الدكتور سكت لكن قال احتمال ان يكون صوت والدك ,
اشكرك اختي على ردك المحترم الذي يعكس شخصيتك ؟
تقبليني صديقه هنا
صدى الذكرى

Paris Rose يقول...

تسعدني صداقتك عزيزتي صدى الذكرى ^_^

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت العزيزة باريس روز:
من خلال وصفك للرؤى الأثيرية، وسماعك لصوت تعتقدين أنه صوت الله بسبب السعادة الغامرة التي أحسست بها في تلك اللحظات، فإني أعتقد أن ماسمعتيه هو صوت ملاك مكلف بحراسة تجوالك الروحي.. والملاك بطبيعته يأتمر بأمر الله.. بمعنى أن الله سبحانه وتعالى كلفه بذلك.. هذه الحقية فلا تتعجبي..
والله أعلم.

القطرب الديفاشاني

يقول...

سلام الله عليكم
شكر واجب للاستاذ كمال غزال والدكتور مدني على الترحيب بي مجددا



بالنسبة لرؤى الاخت روز المتعلقة بسماع صوت الله

اولا تلك الحادثة رؤية منامية بحتة مرت بالدرجة الثالثة من درجات الطرح الروحاني المنامي الاثنى عشر حال سماعك صوت الله

الطرح الروحاني في اصله
طرح منامي يقظي وهو ثلاث درجات
طرح منامي منامي وهو12 درجة


والخبراء هنا لهم ان يفسروا ما اقول حتى لايدعي احد انني اناطحهم في مايودون قوله ولن اطيل في هذا


على كل فالدرجة الثالثة من درجات الطرح المنامي درجة ضعيفة جدا ولذا تسمى اجمالا بالرؤية اي ان الحدث الغالب وقت حدوثها يسملا برؤية صادقة

وحال انها رؤية فلا يصح ابدا لتلك الاخت صدى الذكرى التي تستغرب ان تستغرب
لان الرؤى يجري بها كل شيء واي شيء حتى رؤية الله نفسه من الممكن ان تحدث بالمنام وانظري في متون رؤى الصحابة رضوان الله عليهم والتابعين ورؤى الامام احمد بن حنبل وغيرهم من الصالحين واقراي لشيخ الاسلام بن تيمية والائمة الثقات بهذا المضمار ايتها الاخت صدى الذكرى

لذا فسماع صوت الله كان محمولا على الرمزية اللفظية لانه مناااااااااااااام ذي رؤية
وليس على الحقيقة الكلية لانه لم يكن طرحا روحيا مناميا على الدرجة الثانية عشر او طرحا روحيا يقظيا


وحتى يطمئن الجميع لاقولن لكم ان حتى الطرح الروحاني بشقيه المنامي واليقظي من الممكن ان يحدث فيه مايحدث بالرؤى الحقة ولكن الفرق ان الطرح يرى حقائق موجودات
اما الرؤية ترى رموزا او عوالم ذات بعد اخر

اما الثابت الواحد الذي لايتم رؤياه في الطرح الروحاني هو الله ولا يتم سمااااااعه

هل الطرح الروحاني يمكن رؤية عوالم مكافئة او ابعاد زمكانية اخرى
نعم يمكن ولكن لاتدوم اكثر من بضعة ثواني في الطرح الواحد ولا تتم الا في اماكن بعينها واوقات بعينها ولن اطيل في هذا حتى لاتاتي احدى الاخوات وتقول هل هذا موجود بالجامعات


على كل
فالاخت روز ماحدث لها اجمالا
رؤية منامية حقة سمعت فيها الله بالحقيقة اللفظية لا بالحقيقة الكلية
اي ان الله حدثها (مناااااااااما )ولم يحدثها طرحااااا

مثلما نشعر بتحدث الضمير او الوازع الاخلاقي داخلنا وقت اليقظة ونقول حينها هناك صوت في نفسي يقول كذا وكذا
فهل هذا صوت الله ام وحي الله
بالطبع ايحاء الهامي للصواب والسعي قدما بطريق الخير

وفي النهاية فان الاخت روز تبحث دوما عن الحرية المؤطرة باطر اخلاقية وبنفس الوقت تضمن لها الحماية من اي غدر كان
وهذا ماتم التعبير عنه بشخص واهن ضعيف ثم الدخول في جاك القط السمين

تلك دلالات رمزية تدعى الدلالات الديفااااااشااانية
اقولها مرة اخرى الدلالات الديفاشانية الرمزية
التي تجوب العقول منذ ان خلق الله الارض والسماوات ومن عليها ولاينتبه لها احدا
فالشخص الواهن رمز للحماية الضائعة او ان الرغبة في ان ينعم المرء بالامان باخيه الانسان صارت غير موجودة
لان الانسان اصبح عدو نفسه
فاتت تكملة الرؤية ليظهر كانه يتقمص قط افرنجي ويظهر جليا من اسمه جاك
القط في علم الرمز ماهو الا الحماية الكاملة التي ترغبين فيها
وكون انه جاك الاوروبي هذا في علم الرمز الشمالي الاسكندنافي والغالي والانكتاري واقصد بهم فرنسا وانجلترا وبالطبع دول اسكندنافيا معروفة
يقصد به الحماية ذات الحرية المكفولة دون خوف

فاجمالا
انتي لاتشعرين بالامان كاحساس مجمل وليس احساس بالخاصية الذاتية بسبب غدر الانسان ولاتشعرين بالامان الا بان يتحرر كل كائن من طبيعته الغادرة
واقول لكي انكي في عقلك الباطن دوما تعتبرين الانسان رمز الشر وانه اضعف نفسه بنفسه حتى صار مقيدا في رغباته عبدا لشهواته


وختاما انتي بمعية الله اذ تتقربين له
واذكر نفسي واياكي
من اراد ان يحدث الله فليصلي
ومن اراد ان يتحدث الله اليه فليقرا القران

والسلام عليكم

Paris Rose يقول...

الأخ الأستاذ السيد الديفاشاني...سلام الله عليك

يا إلهي....سحرتني بتحليلك...ولكن أنت أدخلتني الآن في متاهات جديدة... ماذا تعني الدلالات الديفاشانية أنا لم اسمع بها ابدا...أتمنى لو أستطيع أن أقرأ كل شيء يتعلق بالديفاشانية...

وحقيقة هنالك دائما صوت في نفسي يوجهني...والمشكلة هذا الصوت الذي في نفسي يقول لي أنه لايجب علي البوح بالرؤى...لذلك اختصرت الكثير من التفاصيل...هذه الرؤى تثير الكثير من الأسئلة في رأسي...

"انتي لاتشعرين بالامان كاحساس مجمل وليس احساس بالخاصية الذاتية بسبب غدر الانسان ولاتشعرين بالامان الا بان يتحرر كل كائن من طبيعته الغادرة
واقول لكي انكي في عقلك الباطن دوما تعتبرين الانسان رمز الشر وانه اضعف نفسه بنفسه حتى صار مقيدا في رغباته عبدا لشهواته "

كلامك جدا رائع ...وهو فعليا ما اشعر به

أتمنى أن تفيدني بمراجع أستطيع البحث فيها

ولك جزييييييييييييييييييل الشكر والامتنان


شكرا د.سليمان..أيضا كان الملاك واحد من الاحتمالات التي فكرت أن يكون هذا الشخص الطيب الضعيف ...ولكن وبعد تحليل الأخ الديفاشاني...كل الاحتمالات انقلبت في رأسي ... :)

سلام عليكم

محبتي

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين:
الأخ العزيز القطرب الديفاشاني.. تحية وبعد:
لقد رحبنا بعودتك أنا والاستاذ كمال غزال بهدف إثراء الموقع بكل ماهو مفيد..مع تقبل كافة وجهات النظر شريطة أن تكون علمية أو منطقية على أقل تقدير.. لابد أنك لاحظت ردة الفعل التي أثيرت خلال ثوان قليلة من نشري لحديث منسوب لرسول الله تبين فيما بعد عدم صحته.. مما دفعني للاعتذار وعدم كتابة أية جملة لاأثق بمصداقيتها.
فأنت تقول بإمكانية رؤية الله سبحانه وتعالى حيث جاء في معرض حديثك:((لأن الرؤى يجري بها كل شيء وأي شيء، حتى رؤية الله نفسه)، علما بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
(من رآني فقد رآني حقاً..ومن رأى الله فقد رأى الشيطان)،
فمن نصدق الرسول أم الفلسفة الديفاشانية..؟
علماً بأنه حتى رسول الله لم ير الله جهرة في معراجه إلى السماوات السبع، وأن الله كان يكلمه وحياً في وجوده الأرضي وليس مباشرة.. وكما يعلم الجميع أن موسى عليه السلام كان وحده كليم الله بدون وحي.
فما هي مراجعك التي اعتمدت عليها بطرح هذا الرأي..؟
تقول لي (الديفاشانية)..؟
حسناً..فإنني أطلب منك وبهدوء ومحبة أن توضح لنا ماهي الديفاشانية بالتفصيل.. وهل هناك مراجع مشروعة عنها.؟
أرجو الرد الهادئ والعقلاني..وبدون انفعال.

غير معرف

يقول...

نطلب رأي الاستاذ فرويد في تحليل حاله الاخت روز,
بما انه خبير في علم النفس , لم اجد في محرك البحث عن اي شيء يخص الديفاشانيه ,
صدى الذكرى

القطرب الديفاشاني

يقول...

اهذه هي ثقافتك التي تدعين انكي تمتلكينها
محرك البحث
ههههههههههههههههههههه
تدعين انك تقراي في كل العلوم
يبدو فعلا انك تقراين في كل العلوم ولكن التي تناسب عقليتك التي لاتفهم للحديث اي منحى عقلاني

سبحان الله ماذا بيني وبينك ايتها السيدة
لا تفهمين قولي
هذا من جهلك ليس الا
وليس من ادعائي كما تظنين

اعلمي انك مريضة نفسيا بمرض يدعى البارافرينيا

واقولها ولا اخشى الا الله وكم من حالات مشابهة لك مرت بي والحمد لله نصحت بتحويلهم لمستشفى الامراض العقلية

وانني على استعداد تام على تحويلك مجانا وعلى حسابي لاي مستشفى تودينها
وساورد لك باذن الله محرك بحث حتى تتعلمي منه الفرق بين العلم الروحاني ومايتعلق به من الرمز وتحليلاته
والعلم النفسي
وطب النفس
والطب العصبي

وختاما اقول اشهد الله انني ماوجدت في جهلك واميتك ورغبتك الخبيثة دوما في تسعير اوار المجادلات
حقا انك حقودة وجاهلة وكما ذكر في العقد الفريد
الناس اربعة
وذكر منهم
شخص لايعلم ولايعلم انه لايعلم فذلك الاحمق فاتركوه
وانا ساتركك تهذين يامن تدعين القراءة


اخي دكتور سليمان مدني
اشكرك لسؤالك المهذب وساجيبك حالا باذن الله

القطرب الديفاشاني

يقول...

دكتور سليمان
لك ان تعلم انني لا احب خلط الاوراق
هناك علم دنيوي
هناك علم ديني رباني

العلم الدنيوي لنا ان ناخذه من اي مكان كان شرط عدم الاسقاط به على ثوابت دينية

اما وانك تسال هل نصدق الرسول عليه الصلاة والسلام ام الفلسفة الديفاشانية
فاود ان اقول لك هذا هو الخلط بعينه

لانني والحمد لله لم ولن ادخل تلك الفلسفة على ثوابت دينية
واعلم انني ما استقيت طرح رؤياي بان الله من الممكن ان نراه بالمنام
الا من اهل العلم الربانيين
كابن تيمية
الالباني
بن باز
في فتاويهم
واعلم يامدني بيك انني قد قراتها على الحقيقة الحقة في كتب فتواهم
وكان السؤال
هل نرى الله بالمنام
قالوا نعم نراه ولكن ليست على الهيئة الحقيقية لرب العزة
وانمابهية تخيلية يبثها الله لتناسب قدرة تحمل البشر
فالله نور ونور الله كما قال رسول الله في معنى الوصف لو كشف عنه الحجاب لاحترق اهل الارض
وكثير من اهل العلم الثقات كابن حنبل راى الله بالمنام على كيفية ما وليس الله بذاته
لان الله ليس كمثله شيء وهو السميع البصير

اما بخصوص ان من راى الله فقد راى شيطان
هذا ان امره بامر لايليق بدين الاسلام والعياذبالله مثل ابطال الفرائض

لذا فيا مدني بيك انا لم استقي الا العلم من شيوخ السنة الثقات لقول تلك الجملة التي اعترضت عليها

ثانيا قولك عن الديفاشانية ماهي
اتذكر جيدا انني اعطيت نبذة عنها في تجربة غريب التل
ولانك الخبير يا دكتور مدني فانا اعطيك شرف الحديث عنها كما وددت
ولي ان اعقب على ما لايحلو لي
فمارايك دكتور مدني

فرويد

يقول...

قبل أن أحلل هذه الحاله التي أمامي ....أرجو من خبراء الموقع وقراءه تقييد الديفانشي ومن ثم وضع لاصق على فمه...وذلك من اجل أن لايدعو علي بأن أكون ظالما بحقه فهو مازال يستقي معلوماته من الشيطان ليضعها في عقول القراء..

فالأخت ربما تكلم الله وندعوها بكليمة الله مثل سيدنا موسى...وهذا يعبر عن ضلالات وتطرف فكري بحت

أما رؤية الله التي تتحدث عنها فهي رؤيه ديفانشيه مثل اسمك فالالهه كثر ...التي تعانق مبادءك وأفكارك....واعلم تماما أنني لن أرد عليك ولاعلى تطرفك وسأقوم بتحليل الحاله نظرا لرغبة الأخت صدى الذكرى

dalia

يقول...

حياك الله وبياك دكتور سليمان وجعل الجنه مثوانا ومثواك ..الحديث يطول في مسالة رؤية الفضائيين ..ولكن سادرج لك رؤية رايتها في الخروج من الجسد واترك التحليلات التي حللتها انا وبعض الاخوة الذين اتحدث معهم
منذ فترة ربما عام حدث ان خرجت من جسدي خروجا مناميا ..انا في وعيي تماما اسمع واري اشعر بكل ما يحيط بي حتي ملمس الهواء علي وجهي ..ثم بدات في التحليق للفضاء والكون الفسيح ..وهناك في منطقة تقع في الجهة الشرقية من كوكب الارض وعلي مسافة بعيدة عنهانسبيا رايت كوكبا جميلا جدا لم يكن كسائر الكواكب بل هو عبارة عن دائرة كبيرة بلون زهري مائل للحمرة قليلا اشبه بسائل اتعرف عندما تقف خلف نافذة ومن خلفها ماء لا استطيع ان اصف لك بالتحديد فقد خانني التعبير ..الا اني رغبت في ان انظر الي ما بداخله كوني شعرت بان هناك من يسكن بداخل هذا الكوكب "ربما تكون مركبة وربما...غير ذلك "لا اعلم انا اصف لكم مارايت "قربت وجهي من ذلك الكوكب لاري ما بداخله الا اني عندما اقتربت فتح لي باب ودخلت ..كان هناك كائنات فضائية ثلاثة وقفوا امامي طوال القامة نحيفي الابدان في سيماهم علامات الطيبة "للعلم اني اشعر كثيرا بمشاعر من يحيط بي وحدسي قوي جدا ولله الحمد " وقفوا ونظروا لي ثم قام احدهم بوضع اصابعة علي صدري"تحديدا ثلاثة اصابع ..شعرت بملمس اصابعة حقيقة والله وشعرت بسلام داخلي وهدوء نفسي عجيب استمر معي بعد الرؤية لمدة اسبوع او اكثر " وكانه اختبار لي او لمعرفة نواياي ..الغريب انه بعدها ابتسم لي ومد يده لي لادخل التفت ووجدت عالم واسع هناك نباتات واشجار لكنها بلون مغاير لالواننا فبها لون ازرق ورمادي اشبه بالالوان الباهته .. الغريب اني دائما ما يحصل معي مثل هذه الامور ثم بداوا بالحديث معي وقد شعرت انهم يتحدثون عن كوكبهمالا اني لم افهم بعدها شيئا فلا افهم كلامهم ..واحيانا اشعر بان الامر فوق طاقتي وعقلي فاستيقظ من النوم دون ان اكمل مارايت ..وخصوصا في مسالة رؤية الفضائيين
للعلم كنت اظن الفضائيين من الجن ..لكني وجدت اختلاف في هيائتهم كماديتهم او ماهية اجسادهم التي هي بعيده عن ماهية اجساد الجن
والله اعلم
اخي القطرب ..سبق وان تناقشت مع اشخاص ينتمون الي المذهب الصوفي ..وحدثتهم عن رؤاي ..فقالوا لي انه بامكانك رؤية الله ايضا ..كونك تملكين الوعي الكامل في الخروج وانت عندما تنامين تذهبين للسجود عند العرش فستدركين انك ساجده وتستطيعين رؤية الله ..هل هذا ممكن ؟؟مع اني اراه امرا مستحيلا فهل لك ان تحدثنا القليل
دمتم بالف خير

dalia

يقول...

حياك الله وبياك دكتور سليمان وجعل الجنه مثوانا ومثواك ..الحديث يطول في مسالة رؤية الفضائيين ..ولكن سادرج لك رؤية رايتها في الخروج من الجسد واترك التحليلات التي حللتها انا وبعض الاخوة الذين اتحدث معهم
منذ فترة ربما عام حدث ان خرجت من جسدي خروجا مناميا ..انا في وعيي تماما اسمع واري اشعر بكل ما يحيط بي ..ثم بدات في التحليق للفضاء والكون الفسيح ..وهناك في منطقة تقع في الجهة الشرقية من كوكب الارض وعلي مسافة بعيدة عنها رايت كوكبا جميلا جدا لم يكن كسائر الكواكب بل هو عبارة عن دائرة كبيرة بلون زهري مائل للحمرة قليلا اشبه بسائل اتعرف عندما تقف خلف نافذة ومن خلفها ماء لا استطيع ان اصف لك بالتحديد فقد خانني التعبير ..الا اني رغبت في ان انظر الي ما بداخله كوني شعرت بان هناك من يسكن بداخل هذا الكوكب "ربما تكون مركبة وربما "لا اعلم انا اصف لكم مارايت "قربت وجهي من ذلك الكوكب لاري ما بداخله الا اني عندما اقتربت فتح لي باب ودخلت ..كان هناك كائنات فضائية ثلاثة وقفوا امامي طوال القامة نحيفي الابدان في سيماهم علامات الطيبة "للعلم اني اشعر كثيرا بمشاعر من يحيط بي وحدسي قوي جدا ولله الحمد " وقفوا ونظروا لي ثم قام احدهم بوضع اصابعة علي صدري وكانه اختبار لي او لمعرفة نواياي "كانت اصابعة باردة علي صدري ..وقد وضع اصبعين في وسط صدري شعرت بعدها بسلام وطمائنينة لم اشعر بها في حياتي واستمر معي هذا الاحساس لمدة اسبوع او اكثر "..الغريب انه بعدها ابتسم لي ومد يده لي لادخل نظرت حيث نظر فوجدت عالما هناك نباتات واشجار الا ان الوانها بلون ازرق ورمادي لكنها باهته .. الغريب اني دائما ما يحصل معي مثل هذه الامور عندما بدا بالحديث معي شعرت انه يريد ان يحدثني عن كوكبة الا اني لم افهم كلامهم ..احيانا اشعر بان الامر فوق طاقتي وعقلي فاستيقظ من النوم دون ان اكمله ..وخصوصا في مسالة رؤية الفضائيين
للعلم كنت اظن الفضائيين من الجن ..لكني وجدت اختلاف في هيائتهم كماديتهم او ماهيةاجسادهم التي هي بعيده عن ماديةاو ماهية اجساد الجن
والله اعلم
اخي القطرب ..سبق وان تناقشت مه اشخاص ينتمون الي المذهب الصوفي ..وحدثتهم عن رؤاي ..فقالوا لي انه بامكانك رؤية الله ايضا ..كونك تملكين الوعي الكامل في الخروج وانت عندما تنامين تذهبين للسجود عند العرش فستدركين انك ساجده وتستطيعين رؤية الله ..هل هذا ممكن ؟؟مع اني اراه امرا مستحيلا فهل لك ان تحدثنا القليل
دمتم بالف خير

القطرب الديفاشاني

يقول...

الاخ فرويد
الذي لايفرق بين الديفانشي والديفاشاني
كنت اظنك تحمل ولو قدرا من الموضوعية العلمية على اقل تقدير ولوحتى في القدرة على قراءة الاسم صحيحا
ولكن هذا فعلا هجوم الجهلاء
ويدعى الازاحة هل تعلمه يا جاهل ام لا
وكنت اودك لو تقرا اولا معرض حديثى ثم تهاجمني كما يحلو لك ان وجدت مايدعو للهجوم

ولكن يبدو ان ثناء الجاهلة وجد صدى لدى جهلك

اسمع يا من تتسمى على اسم عالم ستظلمه بامعيتك لتلك البلهاء

ان اردت نقاش العلماء فكن محترما
واعلم ان نعتي بتلك الاوصاف قد ذهب لحال سبيله

وقد اعتذر كل من اخطا بحقي وانتهت تلك التناجشات
والمشاحنات
فلا ترسم طريق لجهلك على حساب ديني
وحقا واقولها انك مضطرب الشخصية ولك ان تفسر حالتك كما يحلو لك
لكن لن تجد الدواء الا عندي
سحقا لك انت والجاهلة

صاحبة التجربة

يقول...

بالنسبة لسماع كلام الله فلااعلم هل هو صوت الله ام لا لكن نفس الشئ حدث معي حيث انه خلال احدى االاحلام حيث حلمت بوجود شاشتين تلفزيون وهنالك اصوات قرب هذه التلفزيونات تقول ان الذي على اليمين يعرض الاشخاص الذين في الجنة والذي في اليسار يعرض الذين في النار فطلبت منهم ان ارى الاشخاص فلم يوافقو وفجاءة سمعت صوت رائع الجمال يقول لهم دعوها ترى فقالو له سمعا وطاعة وتمكنت من رؤية الاشخاص (اكثرهم رؤوساء دول) الذين في الجنة والذين في النار فوضعت في بالي ان الذي امرهم بان يسمحو لي برؤية الاشخاص قد يكون الله جل وعلا وليغفر لي ربي .

غير معرف

يقول...

اشكرك استاذي القدير فرويد اسم على مسمى حقا ,هذا هو القطرب لايعرف سوى الشتم والتقليل من شأن الاخرين ,لن ارد عليه احتراما للموقع , لكن والحق يقال هو من بدأ في التهجم على ,وارجو منك ياقطرب ان لاتدخلني في هرائك من الان فصاعدا ,
لن ارد عليك ,مالذي استفدته من علمك ان لم تتعلم الادب ؟
صدى الذكرى

القطرب الديفاشاني

يقول...

يقول...

اخي القطرب الديفاشاني
السلام عليكم ورحمه الله
ماشاءالله علي هذا العلم الغزير لدي سؤال لك كم عمرك ولماذا لاتشارك دائما مع الردود لم اجد لك مشاركات الا بهذه التجربه
تقبل خالص احترامي وتحياتي
اختك صدى الذكرى



لسلام عليكم ورحمه الله
مازلت انتظر منك معلومات عن كم عمرك ماهي شهادتك العلميه
هل انت متخصص في علوم الماورائيات
انت طبيب في اي مجال
اسمح لي علي هذه الاسئله لقد اندهشت من معلوماتك
اذا حضرتك متخصص في عالم الماورائيات
فلن استغرب ردودك اما ان كنت غبر متخصص
فساسال نفسي هل استطسع ان اكون بمثل غزاره معلوماتك
انا ربه بيت لكني اقرا كثيرا في كل العلوم
ومازلت مندهشه من العلوم الغزيره التي ذكرتها
تقبل خالص تحياتي
اختك في الله
صدى الذكرى
_________________________________

انظرو الى تلك التي لم تستفد مني حرفا
تخدم مصالحها كما تشاء

اقول لكي حقا انكي منافقة
وجاهلة وسفيهة ولا تتنعمين الا في تاجيج نيران الجدال

انكي حقا لن ستفيدي مني حرفا لانك ذات خلايا عقلية معطوبة
وليس بشاهدتي وحدي بل بشهادة المئات من زوار الموقع
من الخليج للمحيط
لا يقولون الا صدى البلهاء

واعلمي ان ذلك الجاهل الذي اتخذتيه استاذا هو حقا لا يحق له الا ان يكون استاذا جاهلا لتلميذة غبية

اي استاذ هذا الذي لايفرق بين اسمين فرقهم فرق الخافقين

ولايدخل الا شتاما
الا لعنة الله عليك انت والجاهلة

غير معرف

يقول...

حسنا هذا ما اردتوه يا خبراء الموقع , رحبتو فيه بعدما دعا عليكم وشتمكم , ثم هاهو يدعو على الاستاذ فرويد , هل يعجبكم حال دخوله هنا, الدعاء والتقليل من شأن الخبراء ,
صدىالذكرى

غير معرف

يقول...

اي ديفشانية ههههه والله هذا القطب شكله واحد يضحك علينا بتحليلاته عذرا ياستاذ قطب لكن اا اعلم ان كل صاحب علم وثقافة لايتكلم ولايهاجم بالطريقة الااخلاقية التي هاجمت بها الاخوان لان الانسان المتعلم يتقبل الراي والراي الاخر .
فارجو منك ان تتعذر لاخوان لان هدفنا هنا هو ايجاد حلول وليس اطلاق الشتائم.

غير معرف

يقول...

بداية بعد كل هذه المناقشات والاراء وماحدث هذا احب ان اقول رأى فى هذا الدفشانى وايضا فى صاحبة تجربة التى تدعى سماع صوت الله

بعد قرأة كل تلك التحاليل اكاد اجزم ان من يدعى الدفشانية هذا الملقب بالقطرب والاخت التى تدعى سماع صوت الله ماهما الا ملحدين لان ردودهم مع بعض مثل الدويتو الغنائى الهدف منها الضحك على عقول الاعضاء والقراء وهناك عدة ادلة على ذلك

اولا مدى الهجوم الذى يقوم به هذا المخلوق الملقب بالقطرب الدفشانى على الاخت صدى الذكرى والدكتور سليمان المدنى والكثير والتريقه التى يقوم بها وهذه مرت عليا كثيرا جدا وبنفس تلك الطريقة فى مواقع الالحاد يوقمون بتلك الطرق


ثانيا مالحظته فى كلام الاخت روز هذه فى نهاية كلامها تقول محبتى وهذه الكلمة الاحظها فى منتديات الملحدين

محبتى


ثالثا الاسم نفسه القطرب الدفشانى ماهذا الاسم العجيب ماهو الا اسم وهمى يقوم به هذا الشخص ليلعب فى عقولنا انه صاحب علم وفير وواسع ولا احد يعلمه غيره وهو علم الدفشانية فهو يختار اسم غريب وعجيب حتى لايستطيع احد ان يقول انا اعلمه

والدليل على ذلك ان جوجل كمحرك بحث عملاق يوجد به كل شئ لايوجد به هذا العلم من اين اتيت ايها القطرب بهذا العلم

ولو افترضنا جدالا انك صاحب علم

لماذا تهاجم بتلك الطريقة التى تقوم بها

انا لم ارى صاحب علم يقوم بتلك المهاجمه

الا الملحدين فقط

هذا والله اعلم

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ العزيز القطرب الديفاشاني..
ثمة سؤال يلح على ذهني وهو:
هل تعاني من عقدة نفسية ما..؟ جنون العظمة مثلاً.. حتى أنك لا تحترم أحداً حتى ولو تعامل معك بكل أدب واحترام.. فأنا اسمي الدكتور المدني.. ومع ذلك فلا زلت تناديني باستهتار بالمدني بيك..فهل عقدة البيك متأصلة في جذور معاناتك الحياتية.. ثم.. مالذي أذنبته معك الأخت صدى الذكرى.. كل ما هنالك أنها قالت بأنها لم تعثر في محرك بحث جوجل على الديفاشانية.. وهذه حقيقة.. فهل هذا ذنب يحتاج لمثل هذه الأساليب المريضة في الرد..
نعم وأقولها بصراحة.. أنت رجل مريض..وبدلاً من تنصح الآخرين بمشفى الأمراض العقلية.. أنصحك بأن تحجز لنفسك مكاناً فيها أولاً.. وهناك ستجد من يعظمك ويمجدك ويرفعك إلى مرتبة الألوهية التي تسعى إليها.. وهناك لن تجد من يعترض زلات لسانك.. لأن الجميع مجانين مثلك.
لقد توقعنا من خلال عودتك للموقع أن تكون أكثر تهذباً مما كنت عليه.. ولكني الآن وبكل أسف.. أطلب من الأستاذ كمال غزال وبشكل رسمي حجب أي مشاركة قادمة تحمل اسمك..إلى أن نتأكد من سلامة قواك العقلية..
وحتى ذلك الحين..أستودعك الله.. والسلام عليكم.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الإخوة القراء الأعزاء.. كما رأيتم جميعاً فالقطرب الديفاشاني ليس مؤهلاً لتقديم أي تحليل علمي حقيقي.. وإن ما يقدمه لنا هرطقات شيطانية يرفضها الدين والعلم معاً.. إلا أن حالات الهستريا التي تنتابه بين وقت وآخر تجعله واثقاً من كل مايقوله.. وعليه فإنه ينظر بعدائية مرضية لكل من يخالفه الرأي. ولذلك أرجو من الجميع عدم الأخذ بأي من آرائه وطروحاته والتأثر بها.. وخاصة الأخت..باريس روز التي تقول أنها بعد قراءة تحليل القطرب فكل الاحتمالات انقلبت في رأسي.
لذا انبهكم من الأضاليل المغرضة والغير مسؤولة لأن صاحبها مجنون ولا يعتد برأيه.

غريب الدار

يقول...

الى الخبير المعتمد ...الدكتور سليمان:

بصرف النظر لتراهات القطرب الديفاشاني وجدت أخطاءك لا تعد ولا تحصى ...أرجو

أن تتقبل نصيحتي هو أن تتكلم بمجال اختصاصك هو أنسب وأسلم لك...

الذي يهمني هو حفظك ونقلك للاحاديث النبوية ,من أين أتيت بحديث (من رآني فقد رآني حقاً..ومن رأى الله فقد رأى الشيطان) اعلم يادكتور سليمان أن الحديث النبوي
وحي من الله .

وثانياً كلامك عن رؤية الله عزوجل بعيد عن الحقيقة والموضوعية ...من رأى الله

عزوجل كثر منهم الامام أحمد بن حنبل ....

وفي مكان آخر من هذا الموقع بررت لنفسك الخطأ فقلت من اجتهد فأصاب فله أجران

ومن اجتهد واخطأ فله أجر ...وتختم كلامك والله أعلم مقولة العلماء المجتهدين!!!

يجب أن تعلم أن الاجتهاد مبني على الاختصاص والخبرة المتبحرة لا على الاراء

الخلبية وبعدها نقول إجتهاد لكن هيهات!!!

وارجع إلى مقصد الحديث [ الحاكم إذا اجتهد فأصاب فله أجران، وإن اجتهد فأخطأ فله أجر]

عجائب هذا الموقع ...

غير معرف

يقول...

لا اعلم مايريده بالضبط هدا القطرب او ساحر الجن؟ هل يريد تخريب الموقع ؟يطلب من فرويد الاحترام وهو ابعد مايكون عن الاحترام ؟ ردوده سخيفه جدا ,الله يكون في عون زوجته واولاده فهم في مسنشفى المجانين بسببه

غير معرف

يقول...

يقول الاحمق ( ان اردت نقاش العلماء فكن محترما ) احترم نفسك اولا ثم احترم الناس ؟
هل تعتقد ايها الاحمق انك عالم ياقطرب؟ انت حشره بغيضه هنا
الفارس الملثم

غير معرف

يقول...

سبحان الله الراجل اللي اسمه قطرب ده على اسم عالم مسلم ومع ذلك اتوبخ على اسمه والتاني اسمو فرويد على اسم واحد يهودي يهووووودي ومع ذلك محدش اتكلم
اما عالم غريبة والله حقيقي انا عمري ما استفدت من حد قد مااستفدت من القطرب ده يالله قولوا اني تبعه

غير معرف

يقول...

يقولون حدث العاقل بما لا يعقل فأن صدقك فلا عقل له انت صدقته ادا لا عقل لك

غير معرف

يقول...

الحكاية مش حكاية اني ماعنديش عقل اني صدقته .على العكس هوة الغلط الوحيد في قطرب ده انو نزل لمستوى امثالك وكلمهم ونسي ان لازم يخاطب الناس على قدر عقولهم وبما انك زي كتير عقولهم في طور النمو فاكيد مفهمتش بس كدة

غير معرف

يقول...

أيها القطرب لا تطعن في ذوق صدى العلمي , فقد اختارتك أولا فكن متفائلا واعلم أن اللسان الطويل دلالة على اليد القصيرة ولا تجادل الأحمق , فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما و لا تستحِ من إعطاء القليل فإن الحرمان اقل منه
قلم رصاص

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

عفوا للمقاطعة
ديفا (देव في ديفاناغاري النصي) هي الكلمة السنسكريتية في سبيل الله أو الإله. في الهندوسية الحديثة، يمكن أن تفسر بشكل فضفاض ككائنات خارقة تعمل الخير.
شاني / ساني (في لهجةالتاميل : சனி (ساني)،و ساني शनि باللغةالسنسكريتية) وهي واحدة من Navagraha التي هي عبارة عن تسعة من الكائنات السماوية الأولية في علم التنجيم الهندوسي، أو Jyotiṣa. ويتجسد شاني في كوكب زحل. وهو أي شاني هو رب السبت، وكلمة شاني يدل أيضا على اليوم السابع أو السبت في معظم اللغات الهندية.

Paris Rose يقول...

أنا حقا أشعر بالأسى والحزن العميق... لقد كان لدي شعور أنه لم يجب علي البوح بما رأيته... وعلى الأسف فضولي للبحث عن المعرفة هو الذي دفعني للسؤال...وما كان يجب علي حتى السؤال

السيد القطرب الديفاشاني...لقد سمحت لنفسي العودة إلى جميع التعليقات التي وردت على هذا الموقع...ففعلا أسمك مليء بالأسرار... وحقا أنا أحترم العلوم والأراء والتحليلات التي قدمتها...وربما كما قالت الأخت داليا أنك على معرفة كبيرة بالمتصوفين...وبالرغم الجماليات في فصاحتك ...والبلاغة حتى وفي اسلوب هجومك...لك بصراحة هناك الكثير من الدراما في ردودك...أنت شخص صاحب علم...ولكن صاحب الحكمة يستوعب جميع الاراء حوله حتى ولو كانت ضده...أنا أحترم علمك وأحترم شخصك....ولكن أشعر بأنك تتباهي بهذه المعرفة الخاصة بك...عوضا عن فتح القلب والعطاء... انا أحب المتصوفين وقرأت للعديد من المتصوفين... والحكمة هي ما يميز أعمالهم بالرغم من كل التكفير الذي أُتُهموا فيه...

للدكتور سليمان المدني...أنا أحترم أراءك وأسلوبك الراقي في الحوار والتراجع عن الخطا... ولكن ثمة شيء واحد لمسته من خصالك الظن والاتهام...

لقد سبق وعاتبتك على تحليلك لفتاة صاحبة الوجه الدامي... ثم حتى انا (ظننت فيني و كتبت ذلك بطريقة غير مباشرة)... وأنا وضّحت نفسي ورأي بأسلوبي...لا ادري تماما ما الذي بينك وبين الديفاشاني ولكن مارأيته من التعليقات على المواضيع السابقة ...كان لك نفس الأسلوب في الظن... هذه مجرد معاتبة...ولا اقصد بها أي تجريح

وحتى وأن كان السيد القطرب له علوم في السحر...أليس السحر واحدا من الماورائيات...أليس عبادة الشيطان واحدة من الماورائيات...هو لديه رايه وطريقته واسلوبه...ولكن ليس بالضرورة ان يقتنع الجميع برأيه... فلا داعي للاتهام والظنون..هناك الكثير من الناس التي تقوم بالسحر لأهداف شريرة في نفسها... ولكن نحن ما أدرانا إن كان القطرب شريرا أو لا ...وهنالك من الشيوخ من اباح فكّ السحر بالسحر ...أي ان السحر يستخدمه أصحاب الدين و في استخدام الرقية الشرعية...

على كل أنا غريبة عن هذه المواضيع... ولست صاحبة خبرة...انا فقط اقول ما رايته...ولكم ان تحكموا ما تريدوا..

للأخ الذي اتهمني بالالحاد...أنا لست ملحدة...أنا أؤمن بالله...ولكن انا من عائلة علمانية أصولها مختلفة دينيا... لذلك أنا ببساطة أحب جميع الأديان...وقد كبرنا ووالدي يعلمنا احترام الأديان... وحتى هو الشخص العلماني قام بدفعنا لحفظ سورة ياسين... وسور أخرى...قرأت جميع الكتب السمواية...لأني أجد العبرة دائما في ما يقول الله.

لا يمكن ان تسموني كليمة الله...استغفروا الله...فالله عندما كلمني وجهني لطريقي...وهذا شأني وحدي...

انا ما فهمته من تحليل القطرب أني لم أكن في حالة الطرح الروحاني...اذا الله كلمني في المنام

هو قال :اما الثابت الواحد الذي لايتم رؤياه في الطرح الروحاني هو الله ولا يتم سمااااااعه

على كل ...لقد اختلطت المواضيع في رأسي... وكل ما ادريه أنه لم يكن يجب علي البوح بذلك... وقد أخطأت وحصدت نتيجة خطأي "كل ظنونكم المحزنة"

كلمت محبتي ...ليست حصرا على الملحدين يا اخي....اضحكتني كثيرا

هل المحبة حكر على الملحدين... إذا لأصبح الناس كلهم ملاحدة


أتمنى أن تراجعوا تعليقاتكم وظنونكم السوداء...لقد لمست بالموقع الحيادية واحترام الآراء...فما بالكم تراجعتوا...

أنا مع الأسف...هذا آخر تعليق لي في الموقع..سأتابع دائما مواضيعكم المشوقة... بنفس الاهتمام السابق لأن الأسئلة في رأسي مازالت كثيرة... وعلي وحدي الاجابة عليها...أتمنى لكم الاستمرار الدائم .. ورجاء كبير وأخير...أن لاتردوا على تعليقي هذا...رجاءا...فأنا منذ البارحة وأشعر بالحزن الشديد...

محبتي للجميع...حتى لك أخي المعارض لكلمة المحبة

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

قيل في وصف حالة الشخص المصاب بداء ( القطرب ) هو ما ذكره بعض الأطباء الذين قاموا بدراسة مكثفة حول هذا المرض..عندما و صفوا المصاب بداء ( القطرب ) بأنه شخص ( غير ميت )..ومصطلح (غير ميت) لايعني إطلاقا أنه ( حي )..إذ من الصعب جداً أن يفهم أحد الفارق الباهت بين ( غير ميت ) و ( حي )..عدا المصابين بهذا المرض النادر..ولعل السبب الرئيسي الذي جعل هؤلاء الأطباء يصفون المصاب بداء ( القطرب ) بهذا الوصف الغريب هو عزلة المريض عن المجتمع –كما ذكرنا سابقاً- و ابتعاده التام عن أشعة الشمس التي لا يستطيع تحملها..وحياته الإجبارية في الظلام..وذلك الشحوب الشديد الذي يجعله بالفعل أقرب إلي عالم الموتى.
قطرب

هو أبو علي محمد بن المستنيربن أحمد البصري، أحد من اختلف إلى سيبويه وتعلم منه، وكان يدلج إليه، وإذا خرج رآه على بابه غدوة وعشية، فقال له: ماأنت إلا قطرب ليل! فلقب به. واشتهر بـمثلثات قطرب
وهو أول من وضع المثلث في اللغة العربية، وتبعه غيره كالبطليوسي والخطيب والبلنسي. واشتغل معلمًا لأولاد الأمير أبي دلف العجلي وممن شرح مثلثات قطرب ضياء الدين أبو العز المغيث بن علوي البغدادي اللغوي الحنبلي المتوفى سنة 583 هـ

توفي قطرب ببغداد سنة 206 هـ

مؤلفاته

معاني القرآن الكريم
كتاب النوادر
كتاب الأزمنة
كتاب الأضداد
خلق الإنسان
غريب الحديث
كتاب العلل في النحو
كتاب الاشتقاق
كتاب القوافي
كتاب الأصول
كتاب الصفات
خلق الفرس
الرد على الملحدين
كتاب الأصوات
كتاب الفرق
ما معنى قُطْرُب

قال ابن دريد:

قطرب وقطروب ذكر الغيلان. قال: ولغة أزدية يسمون الكلاب الصغار القطارب. وقال ثعلب: القطرب دويبة كثيرة الحركة وهو الصرار. قال: يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم جيفة ليل قطرب نهار! أي لايقوم بالليل لخير ولاصلاة ويتحرك بالنهار كهذه الدويبة
هذا وقد غلب هذا الاسم عليه واشتهر به، وكان من كبار أئمة اللغة في عصره.
أضن أن نكتفي بتعريف الأسم ونفسح المجال نحو التعريف بالصوفية فهي الأقرب الى هدا الموضوع ,اتمنى من أخي وأستادي العزيز الدكتوو سليمان مدني أن يتكلم لنا عن الصوفية هنا أو في مقال منفرد ويحدثنا عنهم وعن أسرارهم .

Paris Rose يقول...

شكرا أستاذ كمال سحيم

أتمنى لو يمكن وضع هذه المعلومات كمواضيع جديدة لكي يسهل الوصول إليها

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

لا شكرا على واجب سيدتي

dalia

يقول...

اختي روز ..لا تبالي فقد سبق وان نعت بافضع من هذه الامور هههههه فالامر بكل بساطة هو التصالح مع نفسك كيف ؟؟
بان تفعلي ما تفعلي لانك ترين انه الصواب ومن ياتيك بحجة افضل مما رايتيه قبلتي بهامع الشكر الامتنان ومن اتاك بغير ذلك ابقي كما انتي ..عندها لن تحزني ولن تتاثري فالكلام عابر كالسحابة تمر وتعبر وان ابقيتها في نفسك ستصبح مع الوقت غيمة سوداء لن تتحملي عواقبها ..
الامر بسيط
لا اعتقد انك تحدثتي مع الله ففي الدين هناك من تحدثوا مع الجن وهناك من تحدثوا مع ملائكة وهذا موجود ..وقد تكون رسالة من الله عبر ملك لتوجيهك فانت باذن الله ذات فطرة سليمة تبحثين فتوجهي نحو الطريق السليم
والله يا اختي اني وجدت امور في حياتي لولا هداية الله لي بفضله وكرمة ومنته لوجدت في نفسي ضلال واي ضلال ..لذا يجب ان يكون لك عقيدة راسخة اقرئي القران بتدبر وابحثي ودققي حتي تصلي للطريق الصحيح
حفظك رب العباد وهداني الله واياك وجميع المسلمين

FREUD

يقول...

في البدايه اشكر القراء على تقييد هذا الإله الضعيف ..وبالأخص اشكر الدكتور سليمان المدني على طلبه اللاصق من الأستاذ كمال---------------- أما بعد
قصة القطرب
إن ما أثارني حقا هو عودة هذا( القط ) الديفانشي أو الديفاشاني لايهم فهو اسم لايشكل في ذاكرتي شيء؟وصدقا عندما جئت لأقوم بتحليل التجربه نظرا لرغبة الأخت صدى الذكرى وجدته أمامي كعادته ..يستخف بعقول القراء ولايحترم الخبراء!!هل يعقل من انسان متعلم ومثقف كما يدعي أن يخاطب غيره بلغة شوارع واستهزاء مثل ياسليمان بيك؟ ويغير اسمه من مقال لآخر كالنعامه التي تخفي رأسها ويبقى كامل جسدها في الخارج؟متناسيا ان جهله ومرضه ينتشر هنا وهناك معبرا عنه في كل مقال في هذا الموقع؟و بعد كشف قناعه أمام القراء في تجربة غريب التل .فأسلوبه واضح بالنسبه لي ولهذا السبب لم أحترمه،ولن احترمه فهو ساحر حقا بالنسبه لضعاف العقول التي يتلاعب بها بكلامه على حساب دينه.. هذا ان كان لديه (دين ) وموقفه أمام الله هذا ان لم يأخذه الله بناصيته ويقول له ناصيه كاذبه خاطئه. فمتى كان الدين الاسلامي القيم يمثله هذا الساحر الذي يقول عن الله ورسوله مالايعلم..فهو حقا مريض بجنون العظمه وعقدة النقص التي تساوره أينما اتجه بطروحاته التي يؤيدها هو نفسه بقطاريبه الذين يلحنون له من داخله ويتوهم أنهم أناس حقا صدقوه فهو خيالي..وخالي من كل شيء.

FREUD

يقول...

تصحيح أخطاء تحليل تجربة روز الديفاشانيه

تقول الأخت روز بأنها دخلت في تجربة الخروج من الجسد وكانت تشعر بأشياء كثيره أثناء الرحله الروحيه كما تسميها فهي سمعت صوت الله كما تقول بين الفضاء والمجرات أثناء سيرها في السماء وشبهت الصوت بالشيء العظيم الذي له صدى ،فما حقيقة هذا الصوت؟وهل صاحبة التجربه قادره على التمييز بين حقيقة الرؤيه وبين صعود جسدها الأثيري في السماء.ولاننسى أنها رأت أيضا معابد أثريه واشياء مخيفه وجميله بنفس الوقت وفي نهاية كل تلك الأحداث المقترنه بتلك الرؤى ..وجدت نفسها تستيقظ بل تتذكر جميع التفاصيل التي واجهتها أثناء السياحه الاثيريه وهذه التجربه تذكرني بالآف التجارب التي حدثت مع أشخاص كثيرين غيرها.


/
الاحلام تقسم لثلاثة أنواع وهما
01 حديث النفس
02 رؤيه من الشيطان
03 رؤيه من الله

تجربة الخروج من الجسد لاتتم برؤيه شيطانيه ورؤيه من الله،كما ( خبص ) فيها الديفاشاني،حيث أن تجربة الخروج من الجسد تعتمد على حديث النفس والتحكم الواعي والمدرك مسبقا بعملية التحفيز الطاقوي للجسد الأثيري، ومصطلح الطرح الروحي هو مصطلح استخدمه هذا القطرب دون معرفة مسبقه بهذا العلم بل كان استعراض لربط مفردات تعتبر للبعض بأنها علم غريب وجديد بالنسبه للبعض متناسيا أن هناك ثوابت لكل شيء.

قال تعالى ( قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ) و خروج الروح من الجسد هو صراحة خروج خاص لا يعلمه كيفيته إلا الله سبحانه و تعالى للآن إذا خرجت الروح تصبح الأجهزة الجسدية متعبة و قليلاً ما تستهلك تنفس و لذا تجد الإنسان شبه ميت .. و لكن إذا قصدنا خروج الروح بشكل إرادي يعني أنت من تريد أن تخرج من جسدك فهذا يسرى بالروح الأثيرية و ليس لها علاقة بالروح التي حدثنا بها رب العالمين .والذين يطلقون عليها في العلوم الروحيه مصطلح ( الجسد الأثيري ) وعلاوه على ذلك فأن المحلل البارع السيد قطرب يعطيها درجات كما لو أنه يفصلها من عنده؟


ومن جانب آخر عندما نتحدث عن الرؤيه التي هي من الله أو من الشيطان فيجب أن يكون هناك لغه لترجمة الرموز ومعرفه في طبائع النفوس من حيث السلوك العام والخاص لصاحب شخصية الحلم أو الرؤيه،فمثلا عندما تقول الأخت سمعت صوت الله فهذا لايعني أنها مدركه تماما لحقيقة الرؤيه بالعالم المادي ،بل ان فطرتها فرضت عليها طبيعة هذا الصوت الذي لايكون إلا من الله عزوجل في وسط الفضاء فمهما كان هذا الصوت فأنه يمثل لها صوت الله بالمعنى اليقيني الذي ترضاه وتشعر به، فهذا لايخالف حديث يتفق عليه عاقلان.فيكون تفسير الرؤيه ، من باب شرعي يتفق مع طبيعة الشخص وأدركه وفهمه لاصول دينه اما توجيه له أو بشاره له بجاه وسلطان ونحو ذلك....

وأما الرؤيا في النوم التي يدعيها الكثير من الناس فهي تختلف بحسب الرائي - كما قال شيخ الإسلام رحمه الله - بحسب صلاحهم وتقواهم ؛ وقد يخيل لبعض الناس أنه رأى ربه، وليس كذلك ، فإن الشيطان قد يخيل لهم، ويوهمهم أنه ربهم ، كما روي أنه تخيل لعبد القادر الجيلاني على عرش فوق الماء ، وقال: أنا ربك ، وقد وضعت عنك التكاليف ، فقال الشيخ عبد القادر : اخسأ يا عدو الله لست بربي ؛ لأن أوامر ربي لا تسقط عن المكلفين ، أو كما قال رحمه الله ، والمقصود أن رؤية الله عز وجل يقظة لا تحصل في الدنيا لأحد من الناس حتى الأنبياء عليهم الصلاة والسلام كما تقدم في حديث أبي ذر ، وكما دلَّ على ذلك قوله سبحانه لموسى عليه الصلاة والسلام لما سأل ربه الرؤية . قال له : ( لَنْ تَرَانِي ... الآية ) الأعراف / 143 .

لكن قد تحصل الرؤية في المنام للأنبياء وبعض الصالحين على وجه لا يشبه فيها سبحانه الخلق ، وإذا أمره بشيء يخالف الشرع فهذا علامة أنه لم ير ربه وإنما رأى شيطانا ، فلو رآه وقال له : لا تصل قد أسقطت عنك التكاليف ، أو قال : ما عليك زكاة أو ما عليك صوم رمضان أو ما عليك بر والديك أو قال : لا حرج عليك في أن تأكل الربا . . . فهذه كلها وأشباهها علامات على أنه رأى شيطانا، وليس ربه.

أما التحليل فأتركه لخبراء الموقع فهو ليس تخصصي.

رباب

يقول...

أنا دائما أتابع هذا الموقعرغم أني لم اترك قط تعليقا لكن الساكت عن الحق شيطان أخرس مثل شياطين هذا الموقع عفوا اقصد أساتذة هذا الموقع ،هذا اذا كنتم فعلا أساتذة فكما نعرف أن من علامات الساعة حين تنسب الأمور لغيرأهلها و هذا ما حصل لهذا الموقع.
أما بالنسبة للدكتور القطرب الديفاشاني او بالأحرى النابغة أنا لو اعتبرت انه أخطأ فلسبب واحد هو أنه أضاع وقته وتنازل لمستواكم وحدثكم. اما صدى الذكرى فأنت مجرد صدى او ذكرى يعني كلامك ليست له مصداقية نحن نعيش في عالم الحقيقة طبعا بعكسك كما أصبحت أشك في سبب دفاعك عن هذا الملقب بمدني المتباهي بعلم لا يملكه اصلا وكما يقول المثل إذا نطق مدني فخير إجابته السكوت لذا فأرجو من العالم قطرب أن لا يضيع وقته مع امثالهم.
و أخيرا وليس آخرا أعرف أن بعض السفهاء سيقولون هذا كلام الدكتور قطرب و لكن الله شاهد على كل شيء

Paris Rose يقول...

الأخت العزيزة داليا... احب فيك طيبتك ورقة قلبك ^_^
أنا لا يهمني ماذا قيل... انا كان يهمني الأراء التي قد توصلني إلى نتيجة اقتنع بها...
إن هم تجادلوا واختلفوا فهذا خطأهم...أنا لم أضع موضوعي ليتخاصموا حوله

وإن كنت حزينة فهذا لأني كنت اعرف أنه لا يجدر بي البوح بما رأيت...

الأستاذ فرويد...إن ما كتبته هو معلومات أشكرك عليها... ولكنها لن تنفع في تحليل تجربتي...أنا لم ارى الله تعالى أنا سمعته يوجهني إلى طريقي

عذرا... ولكن أنت دخلت باسم فرويد...فتوقعت تحليلا تفسيا...لكن أنت قمت بتصحيح القطرب... كيف تعرف نفسك صحيحا...هل هذا لأنك دخلت باسم فرويد
ان ما كتبته منطقيا وجميلا...وأنا اوافقك عليه..تماما كما اوافق القطرب على تحليله... ولكن هو له قناعته ...وانت لك قناعتك...وفي النهاية أنا سأصل إلى قناعتي...

الله تعالى سيحاسبني على ما انااخترته...وسيحاسب كل نفس على ما فعلت وما قالت وما ظنّت...

الله تعالى وحده يعرف الصحيح...فرجاءا لا داعي للتجريح بتصحيح الآخرين

أنا أقبل بكل أراءكم..وأتمنى دائما رؤية المزيد من تحليلاتك على صفحات الموقع

محبتي

امنيات

يقول...

اخواني الاعزاء ارجو منكم الهدوء قليلا لانني بدات احس بالنار تخرج من التعليقات نحن هنا لنناقش مواضيع خارجة عن المالوف فارجو عدم تجريح اي شخص وعدم نعته بالملحد مالم تكن لدينا بينة عليه. بالنسبة للاخت العزيزة روز نحن لانشك في تجربتك فاذا كنا نتعارض معها او ناقشها فليس دليل على التشكيك بك ولكن دعينا نكشف اوراقنا ونتكلم بشفافية . اعطيني مثال عن اشخاص مرو بنفس تجربتك (حتى ان كانو صوفيين)؟؟؟ دعيني اعطيم مثل في احد الدول العربية هالك مايسمون انفسهم اصحاب الطريقة (دراويش)وهم يقومون باعمال فوق المعتاد وهؤلاء الاشخاص يصرون على انهم امتلكو هذه القدرات من الله بسبب كثرة التسبيح ولكنني تكلمت مع احدهم واتضح لي بانهم يحضرون جن صالح يقوم بكل هذه الاعمال . ماريد قوله لك ان الله اذا اراد ان يكلم احد او يرشد احد فلن ولن يكون احد من ابناء هذاالزمان الخالي من النقاء والصفاء الروحي. لو كان الله يريد ان يكلم احد حتى ولو بالحلم فاعتقد انه سيوصل رسالته عن طريق ملك وهذا لو كان سيحصل فايضا ليس لنا نحن اهل هذا الزمان . مااريد الوصول اليه ان تجربتك قد تكون واقعية ولكن ابطالها ليس الله والملائكة بل عناصر اخرى ؟؟؟؟؟ والله اعلم

Paris Rose يقول...

أريد فقط أن أعتذر على خطاي النحوي الفظيع (إن ما كتَبْتَه منطقي وجميل )

عزيزتي أمنيات....شكرا لشفافيتك

dalia

يقول...

اخواني واخواتي لا ننسي حديث الرسول صلي الله عليه وسلم "من قال هلك الناس فهو اهلكهم "كلنا نخطئ ونصيب والامم السابقة كانوا كذلك بل حتي انبياء الله اخطاؤا فنحن جميعا بشر لكن خير الخطائين التوابين
وورد في الحديث الشريف"لو لم تخطئوا فتتوبوا لذهب الله بكم وأتى بقوم يخطئون فيتوبون"
القصد اننا كالامم السابقة فينا الخير والشر وكذلك يحصل لبعض اهل الخير ان يؤتوا فضل من الله ورحمة فلم ترين اختي امنيات اننا في زمن لايحق لنا فيه شيئا
استغرب والله
اخيرا انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرئ ما نوي ..علينا ان نحسن الظن بخالقنا ورازقنا وحسن الظن لا يكون لفضياً بل راسخا في عقولنا وقلوبنا اما النيات فلا يجب ان نستهم بنيات الناس فهي لها رب سيجزي كل نفس ما نوت وعلينا فقط تهذيب انفسنا فقط
مودتي للجميع

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الدكتور سليمان المدني
أرجو أن يكون هناك سعه أكثر لصدرك فما عهدناه عنك هو الرحابه الأكثر وأعلم أن أسلوب الأخ القطرب قد استفزك بمخاطبته لك بسليمان بيك وبعض الألفاظ التي لاتخدم ساحة النقاش ، لذلك أرجو منك كل الرجاء أن تدع السيد قطرب يعبر عما يجول بخاطره فمهما كان تحليله فهو رأي علينا سماعه في النهايه.

الأخ العزيز ( القطرب )
أعلم انك انسان على درجه عاليه جدا من الثقافه وذو نزعه فكريه تمتاز بالهجوم الفكري على أي شخص دون أي اعتبارات،ولكن أستاذي تقبل اعتذاري الشخصي فهذا الموقع للجميع وماقاله الدكتور سليمان سببه الرئيسي هو أنت؟هل تعلم لماذا؟؟ لأنك شخصيه غامضه فعلا.. فأنت لم تجيب على بعض الاسئله التي قام بتوجيهها إليك بشكل مباشر ونفس الشيء مع الأخت صدى الذكرى...هل أنت تخجل من الديفاشانيه مثلا؟ أذن فلماذا كل تلك الضلالات ..ولايذهب فكرك لبعيد..فأنا اقصد تضليل القراء والخبراء ..فكل انسان حر بتبني أفكار يرى أنها بالنسبه إليه مبادىء ومنهج تفكير خاص به ولنختصر الطريق!!!


وبالنسبه للأستاذ فرويد الذي اعتبره أيضا صديق جديد وضيف عزيز في هذا الموقع أرجو منه أن يسمع مني ماسوف أقوله،
سيدي ( فرويد )
أنت أخطأت في حق السيد قطرب وذلك بقولك قيدو القطرب وضعو لاصق على فمه/فمتى كان الفكر مقيدا،ومتى كانت الأفكار حكرا لأي شخص؟الاتعتقد أن أسلوبك كان هجومي نوعا ما!الاتعتقد بأن هذا الأسلوب هو أسلوب بعيد عن الوعي الثقافي والفكري.........فنحن هنا بالدرجه الأولى أصحاب رساله فمهما كنا متأكدين بأن وجهة نظرنا هي الأصح فيجب علينا أن نحترم ثقافة الآخر..ونؤثر فيه بالحوار البناء ومهارة الاستماع.




عفوا سادتي عن هذا الاسهاب فواجبي هو أن أكون بينكم كما يقولون ( واسطة خير )

غير معرف

يقول...

عجبا لكم !!!!!

استاذنا الفاضل القطرب ارجو ان لاتحزن من اسلوب العقول المريضه التي تصمم دائما على اظهار تفسيراتك وتحليلاتك بعكس مايتراءى للناظرين وتحاول تفسير كلماتك بعكس ماهو واضح وصريح
ولا ادري لماذا يفعلون ذلك !!!!
فكلام سيادتك واضحا للجميع فلقد فسرت سماع الاخت وقولت انه من الممكن ان يكون سماع الصوت محمولا على الرمزيه اللفظيه لانه منام زي رؤيه

ومن الممكن ان يجرى بالرؤيه ذلك واستشهدت برؤى الصحابه والتابعين
فكلامك منطقى جدا ولا نجد بة اية غرابه
ولكن يأتى دائما من يحاول ان يجعل حريه الرأى والفكر حكرا عليه وحده ويحاول ان يستخف بأراء الاخرين الذين يفوقونه علما وثقافه
ويتهمونه بالالحاد والسحر والكفر

ولكن هيهات فلن يفيد كلامهم ولن يؤثر فينا فنحن نقتنع بعلمك وفكرك ونعلم جيدا مدى ايمانك ونعلم ان علمك غزير وليس محدود كما هو الحال بالنسبه للاخرين من زوي الاحقاد

شكرا جزيلا لك
ألفة

FREUD

يقول...

الأخ والأستاذ كريم شوابكه

شكرا لك على هذه المداخله والتي اعتبرها أرشاد وتوجيه ،فأنا لم أتعلم الأسف والخطأ لأني مخطأ بل تعلمت ان أكون واضح و ثابتا كالطود الذي لاتهزه الرياح وذلك من خلال دفاعي عن الآخرين وعن القضايا التي أؤمن بمصداقيتها ، فلماذا لم تطلب من السيد المبجل القطرب احترام الحوار والآخرين ؟ولو تدقق على تحليلاتي الحديثه في هذا الموقع من يومين، لأتضح لك بأني أنسأن غير هجومي واحترم وجهات النظر الأخرى،وماكان لي أن أهاجمه كما تدعي أو يقول هوا إلا لكشف الستار عن وجهه الحقيقي فهذا جزء من العلاج له...ألم تلاحظ أنه عاد لطبيعته الديفاشانيه الشيزوفرينيه فالحق يقال انه يعاني من مرض يدعى ( تعدد الشخصيات ) فأرجوك أستاذ كريم لا تقف ماليس لك به علم؟؟ فهذا المريض علاجه عندي ..وسأقوم أيضا بمرحله أخرى من العلاج متطوره يعترف فيا القطرب" بالانتكاسه العظمى" ليصبح حملا وديعا غير الذي عهدتموه،.وشكرا لك وأقدر موقفك ودورك في هذا موقع .

غير معرف

يقول...

اسلوب غاية فى الاستفزاز ولا يليق مطلقا

فلقد سئمنا من تلك الاتهامات وتلك السخافات المنقطة النظير
ألفة

Paris Rose يقول...

الأخت العزيزة داليا
لقد قلت أنك مشرفة على قسم الخروج من الجسد فس أحد المنتديات...أتمنى ان تراسليني باسم المنتدى على هذا العنوان
paris.rose@live.fr
فأنا مهمتمة بالمواضيع التي تقدمينها وخصوصا بأسلوبك اللطيف.

الأستاذ كريم شوابكة
كلامك جميل جدا... وهذا مارأيته وعهدته في موقعكم...وخصوصا د. سليمان لديه اسلوب لبق جدا في ردوده على تعليقات الأصدقاء...ولكني تفاجأت بالحوار المحتدم.

الأستاذ فرويد...هذا شيء عظيم ونبيل أن تكون واضحا وثابتا كالطود الذي لا تهزه الريح... ولكن هذا إذا كنت أنت ايضا مُتّهم ومُهاجم

أعتقد أنك تبالغ قليلا...ولدي شعور قوي أن القطرب سيقهقه ويسقط ضاحكا، عندما يرى اتهامك له بالشيزوفرينيه

وأن ارى للأستاذ كريم تعليقات تحمل تحليلا نفسيا لبعض القضايا...فليس من اللائق إذا أن تقول له ان يقف في ماليس له به علم...

أعذرني أستاذ فرويد...لكن تعليقك هذا كما لو انه وضع الحطب بالنار...واتمنى لو يتوقف الحوار عند هذا الحد

محبتي للجميع ودمتم بألف خير

غير معرف

يقول...

ارجوك ياقطرب لا تدخل مره اخرى ,
لم نرتاح الا بعدما طردوك , اقسم بالله انك سخيف لدرجه لا تطاق .
تحاول ان تفرض شخصيتك المريضه , انت مجرد نكره وكل من طالب بدخولك هو انت ما غيرك و وكل هده الاسماء ما هي الا انت قطروب ما غيره , كريم شوابكه الايكفي وجود الخبراء هنا حتى تطلب راي الاحمق ؟

امنيات

يقول...

الى الاخت العزيزة روز لدي طلب هو ان تقومي بنشر تجاربك او واحدة منها بلتفصيل من ضمن التجارب الواقعية لكي يقوم المختصون بتحليلهامنفصلة بشكل علمي ودقيق لانني وجدت تجربتك التي ذكرتيها جديرة بالدراسة ولكن كان سردك للقصة بشكل مقتضب مما اخفى الكثير من الحقائق التي ربما يرغب الكثير بمعرفتها اكثر. ولك مني خالص التحية والتقدير

غير معرف

يقول...

الاخ العزيز المشرف على الموقع
لدي رجاء خاص هو ان تطلبوا ان ينضم االى هذا الموقع المميز شخص متخصص بتفسير الاحلام بشكل منطقي وله قدرة على التفريق بين الحلم الشيطاني والرؤيا الصادقة لانني اعتقد ان معظم مايمر به اصحاب التجارب هو ضرب من ضروب الاحلام او الرؤيا الصادقة والله اعلم.

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
MetalGear يقول...

الاخ القطرب عن حقيقة تحليلاته مقنعة ويملك من العلم الكثير, لكنه يبخل علينا به لسبب قد يكون اعتباره انه بإنفراده بهذا العلم يكون اعلى شاءناً (من العامة), افضل لغة المعلومات على لغة الاطناب و الفصاحة, و اذا الاخت صدى الذكرى بحثت عن معنى الديفاشانية في النت فهذا لا يدل على مستوى الثقافة, هذا يدل ان مكتبة الاسكندرية و مكتبة الفاتيكان ليستا بجانب بيتها.
انا في النهاية هنا لاني جاهل و اريد ان اعرف.

علي

يقول...

انا اختلف معكم كلكم مع احترامي لدكتور ..اني الاروح لا تاتي لكي تحكي قصصها او تتمشى في البساتين مع الارواح الحية.لاكن حسب تفسير علماء الدين ان الشخص الذي لم يرتكب المعاصي الله (عز وجل)تكون روحة هذوبة بالمعنى انها تكون تاتي بغير ها هي كما كانت بالاصل الان الله يكرم الروح النقية بملك روحاني ياتي على هيئة الشخص المتوفاة او امقتول ظلما لكي يقول ما تريدة الروح ان تقول وتوظح ماتريد الروح ان توظح .السبب ان الروح لاتتكلم ابداا الا الصالحين والمتقين والراسخون بالعلم ....اسمي علي احمد خريج الحوزة العلمية في النجف الاشرف

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

تائهه

يقول...

علم رائع جدا

تائهه

يقول...

اريد ان اشترك معكم كيف

غير معرف

يقول...

ارى من وجهة نظري ان هذا تلاعب من الجن والشياطين ,,,الاسباب

1 - تقول انها تبي تسلم على احباها اللي تركتهم في الدنيا مع انها من جيل الاجداد ( تقريبا اغلبهم قد توفي او بلغ من السن عتيا)لن يحسو بفقدها

2-قالت انها لاتهم بان اخوها قتلها (اجل لماذا تذكره)هذا نوع من انواع الافتراء والتلاعب والايهام من قبل الشياطين

غير معرف

يقول...

جميل

Shary Moon يقول...

صراحة امور رؤية الاموات سواء بالاحلام او الواقع شئ محير كتير وبعدين معلوماتكم عن القرين من اين اتيتم بها فلم يذكر القران او السنة اي شئ عنهم غير القليل جدا

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.