26 ديسمبر 2010

تجارب واقعية: رسالة من فتاة مقتولة

ترويها أسيل - كندا
منذ أكثر من حوالي 20 سنة وفي مدينة بغداد كنت طالبة في المرحلة الثانوية ، آنذاك انغمست في التدين والتأمل وقراءة القرآن الكريم، وكانت تأتيني رؤى تكشف عن أحداث غريبة لا يتسع المجال لسردها كلها هنا حيث أكون عادة في حالة واعية (بين النوم واليقظة) تسبق مرحلة النوم فأحس بنفسي أحلق في عالم آخر رغم إدراكي التام بأنني نائمة.

ومن بين تلك الرؤى أذكر أمراً فريداً استوقفني ومازال في ذاكرتي حتى الآن ، حيث رأيت نفسي مرة أسير في بستان كبير لا أعرفه وفجأة لمحت فتاة لم يتجاوز عمرها 18 سنة ، كانت جالسة على الأرض وتنظر إلي كأنها تدعوني للقدوم إليها، فذهبت إليها لأستطلع ماالذي تريده وما كان يثير انتباهي وجهها المألوف والسن الذهبي الذي كان واضحاً للعيان كلما تبسمت لي ، جلست عندها وبدأنا نتحدث فاخبرتني بأنها فتاة يتيمة وعلى صلة قرابة بجدتي من أمي وأنها كانت تعيش مع أخيها ثم أجهشت بالبكاء فجأة وأخبرتني بأن أخوها من قتلها وأنه أوهم الناس بأنها توفيت وفاة طبيعية وبعد ذلك أشارت إلى مكان هو بالأحرى أرض على مقربة من ساقية ماء وقالت لي بأنها لا تهتم بأن أخوها من قتلها ولكنها كانت ترجوني بأن أبلغ سلامها لأهلها جميعاً وبأن قبرها في مكان قريب من ساقية ماء وأن هذا الماء يصل إليها .

التحقق من الرؤيا على أرض الواقع
وبعد هذه الرؤيا أو الإتصال مع روح تلك الفتاة ( لا أعلم بالضبط ما هو ) ذهبت الى جدتي (رحمها الله) وأخبرتها بكامل القصة فسألتني عن ملامح تلك الفتاة فقلت لها أنها ليست بيضاء أو سمراء ، شابة مستديرة الوجه ولها طريقة في ربط شعرها وأخبرتها ان اهم ما يميزها هو سنها الذهبي ، فاندهشت جدتي للغاية وقالت لي بأنها تعرف هذه الفتاة وعلى ما أذكر قالت أنها إحدى بنات عمها او شي من هذا القبيل وكانوا يسكنون في قرية اسمها الضـ...... وأن الفتاة المذكورة تعيش مع أخيها وأن جدتي تلقت نبأ وفاتها المفاجئ وحينما سألت عن سبب الوفاة قالوا أنها انتحرت ولم يُفتح الموضوع ثانية إلى درجة لا يعلم أحد أين دفنت ، فقلت لها أن اخيها كاذب وقد قتلها وأنها لم تنتحر فقالت لي أن ذلك ممكن لأن أخوها كان يمر بحالات عصبية أقرب للجنون فطلبت من جدتي أن تخبر أهل الفتاة ليسألوا عن أحوال قبرها ولما سألوا وجدوا فعلاً أنبوب ماء مكسور وكان ينضح ماء بالقرب من قبر هذه الفتاة ومن بعدها لم أعد أراها في الأحلام، ولم أعلم طريقة قتلها ، وحسب ماسمعت بعدها أن أخو الفتاة توفاه الله منذ فترة طويلة رغم أنه كان على قيد الحياة وقت الرؤيا ، ولكن عندما ذهبت جدتي وتحدثت عن الموضوع أنكروه وأغلقوا عليه بسبب الحساسية العشائرية او القبلية في العراق فالفرد يعني الجماعة.

- في الواقع بعد سلسة من الاحداث التي بدأت تمر علي وخصوصا الأحلام ( تدعى الأحلام الجلية Lucid Dreaming ) فإن أهلي حاولوا جهدهم لصرفي عن أي أمر يتعلق بالدين حتى أنهم أخذوها الكتب مني ، والآن أنا متزوجة ولدي 3أولاد طبعاً وأعيش في كندا نظراً لظروف العراق ، ومن حين إلى آخر ما زلت أحس بشعور غريب وصمت رهيب في رأسي قبل أن يموت أياً من اقربائي فأسارع فوراً للإتصال بأهلي فيخبرونني بأن أحدا يعرفونه قد مات رغم أنني لم أعد أعير لتلك الرؤى أي اهتمام يذكر . وما ذكرته هو حادثة من سلسلة حوادث حصلت معي لي في تلك الفترة وأرجو ممن لديهم الخبرة إبلاغي هل أنا مجنونة ؟! أم أن الإنسان إذا دخل في الدين تتطور لديه قدرة روحية تفوق الآخرين ؟!
ترويها أسيل ( 37 سنة ) - كندا


تحليل د. سليمان المدني
قام د. سليمان المدني الخبير المعتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة بتحليل التجربة ، تجده هــنــا .

ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 

- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاً ...
- قبور ترشح ماء من مصدر مجهول
- تجارب واقعية: رسائل من متوفين في جلسة تنويم
- أصوات غامضة تكشف عن قاتلي الضحايا
- شبح فتاة تجلس على قبر

69 تعليقات:

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

بصورة مبدئية فإن ما تجسد للطفلة ليس روح القتيلة وكذلك ليس حلماً تلتقي فيه الأرواح كما سيعتقد البعض..
الموضوع يستحق منا تحليل مستقل للتجربة سنقدمه لاحقاً بإذن الله.

صاحبة التجربة يقول...

اشكركم على نشر تجربتي واتمنى ان تفيدوني بما كنت احس به لانني وفي اكثر الاوقات لم اكن ابلغ اي احد باللذي يحدث معي وذلك لانني بدات احس ان اهلي يتملكهم الخوف عندما احاول ان اشرح لهم اي شئ جديد يحدث لي مما جعلني في عزلة دائما وشيئا فشيئا بدات احس بالخوف من ما يحدث لي فتوقفت عن الامور الروحية خوفا ان اصاب بالجنون . ولكن الذي شجعني على كتابة هذا الحلم او الرؤيا لااعلم ماذا اسميها هو مالاحظته في موقعكم المحترم من تحليل علمي ومنطقي لكل التجارب الواقعية التي يسردها اصحابها واوعدكم بنشر المزيد من تجاربي واشكركم كثيرا ووفقكم الله .

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخت أسيل اعتقد ان ماتعانين منه هو هبه من الله يصطفي بها ماشاء من عباده ‏
وننتظر التحليل وتعليقات الاخوه ولأني كنت أعاني من رؤيه تحدث لي ‏
دائما مع جدتي كإنذارات او تنبيه لشيء ما وانقطعت الرؤى فجأه ولا أعلم ‏
ما السبب ‏
اتمنى لكي الاستمرار في التقرب من الله وربنا يوفقك ويدلك عالصواب ‏
‏_‏‏_‏‏_‏
روبه ‏

بقايا يقول...

ممكن لو كنتى تواصلتى فى التعمق فى الدين كنتى بقيتى من اصحاب الكرامات

عيسى عسكر يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأما بعد , , ,

أختي الكريمة ، على حسب ما سمعت من أحد المشايخ ، أبشري فأنتي لست مجنونة ، وما يصيبك هو ما يسمى بـ ( رؤيا الموتى او شيئاً من هذا القبيل ) فالإنسان عندما يتدين ويقرأ القرآن كثيرا و يصلي الصلاوات الخمس في وقتها ومع السنن ، يرى في منامه أشخاص قد ماتوا منذ زمن ، فالموتى يستطيعون إيجاد هذا الشخص المتدين بسبب إيمانه القوي بالله سبحانه وتعالى ، ولا يستطيعون إيجاد المسلم الذي إيمانه بالله تعالى ليس قوي ، والدليل أنه المؤمنون والمتدينين هم الأناس الوحيدون الذين يستطيعون رؤوية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام بنفس مواصفاته ، ولهذا فأنا أبشرك بإيمانك القوي بالله تعالى فلا تنقطعي عن قراءة القرآن وقراءة الكتب المتعلقة بالإسلام لأنه يملئ ميزان حسناتك للآخرة ، وهذا هو تفسيري لما يحدث لك ، وهذا والله أعلم وأجل .
وشكراً
أخوكم: عيسى.

جوزيف بطرس يقول...

مرحبا أختى أسيل و أشكرك لمشاركتنا بتجربتك

ربما سأغضب البعض بقولى هذا و لكن ما لديك ليس له علاقة بالتدين و لكنها هبة فريدة من الله و قد يمنحها لأشخاص غير متدينين و متدينين على حد سواء.

فهناك بشر غير متدينون يملكون مواهب عقلية فريدة كموهبتك تلك، أعتقد أن لديك موهبة التيليباث Telepathy

تلك الموهبة تمكنك من التنبؤ و إستقبال الأفكار (فليصححنى أحد الخبراء لو كنت مخطئا)

على أية حال يمكن تنمية هذه الموهبة عن طريق التأمل و تصفية الذهن، أو فى حالتك تلك... التدين و قرأة القرأن. من الواضح أنه عندما تقرأين القرأن لديك موهبة فريدة فى أن تصفى ذهنك من كل المشتتات و تتأملين فى كلماته و لذلك عندما تنغمسين فى التدين و قرأة القرأن تصبح مهارتك العقلية النادرة أقوى.

بالطبع ليس كل من يتأمل و يصفى ذهنه يحصل على موهبتك، فهى موهبة و ليست قوية عند كل البشر.

تحياتى

عيسى عسكر يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأما بعد ، ، ،
أخي الكريم: جوزيف بطرس.

من ناحية قراءة الأفكار وإستقبالها ، أظن أن تفسيرك عن هذه الناحية هي الأكثر منطقيةً حتى الآن ، وأنا أحترمك وأحترم رأيك كما أحترم الجميع وآراءهم أيضاً.
أما من ناحية ظهور الموتى في الأحلام ، فهذا أمر آخر كما كتبت تفسيري بالأعلى ، وربما تفسيري خاطئ ولكنني قلت لنفسي أن أشارككم رأيي في هذا الموقع المحترم والذي أزوره بإستمرار.
وشكراً
أخوكم: عيسى.

صاحبة التجربة يقول...

اشكركم اخواني وبارك الله فيكم واعزكم جميعا
تعليقا على احد اخواني المعلقين فلقد وهبني الله رؤية نبيه الكريم مرتين والحمد لله . واشكركم لانكم ارحتوني لانني كنت اعتقد بانني قد اكون اصبت بمس او اي شئ اخر وانشاء الله ساروي لكم حلم اخر مشابه لما حدثتكم عنه قبلا واتمنى ان تسع صدر الجميع . الشئ الوحيد الذي اشعر بالندم منه هو انني لم استطع ان اعمل لهؤلاء الذين ياتوني اي شئ بسبب ان مجتمعنايرى اي شئ غير مالوف رمز م رموز الجنون والحلم الاخر الذي ساحدثكم عنه قريبا دليل على مااقوله وشكرا لكم مرة اخرى.

غير معرف

يقول...

هذه القصة منقوله من مسلسل اجنبي شهير مع تغيير بسيط في الاخراج لتناسب المشاهد العربي

k4u يقول...

النوم هو بوابة العبور الى العالم الآخر ومن خلاله تصلنا رسائل وتحذيرات واحيانا كشف الغاز او الارواح القلقة تنتقم احيانا عن طريق هذه البوابة

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله
ارجو من الاخ كمال غزال عدم اغلاق الاشتراك وتخصيصه لكل من يملك حساب جوجل فأنا اشارك معكم بأسم مجهول لأني لا املك حساب جوجل ,اثمن تصرفكم حين اغلقتوا الاشتراك ثم مسحتوا الاساءات /استمروا على هذا المنوال ,دعونانشارك واذا كانت هناك اساءات اغلقوا الاشتراك وامسحوا ماترونه غير مناسب , ثم افتحوا الاشتراك مره اخرى ,لقد حزنت جدا امس عندما طال الامر واعتقدت انكم لن تسمحوا بالمشاركه سوى للاعضاء , اما الان
انا سعيده لذلك ,شكرا لكم يااصحاب الموقع ,
وافعلوا ما ترونه في مصلحه الجميع ,
القارئه الدائمه والمحبه للموقع
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

حادثه الاخت اسيل ليست الاولى من نوعها ولن تكون الاخيره , سأذكر لكم حادثه تشبهها لكن بطلها احد الصحابه رضي الله عنه , وهو الصحابي ثابت بن قيس ,بعد ان استشهد ثابت ,مر به احد المسلمين ,
فاخذ درعه الثمين ظنا منه انها من حقه ,وبينما احد المسلمين نائم ,اتاه ثابت بن قيس في المنام فقال له :(اوصيك بوصيه واياك ان تقول ان هذا حلم فتضيعه ,اني لما استشهدت بالامس ,مر بي رجلا من المسلمين فأخذ درعي , وان منزله في اقصى الناس , وفرسه يسئن في طوله ,وقد كفأ على الدرع برمه ,وفوق البرمه رحلا ,فأت خالدا فمره ان يبعث فيأخذها ,فاذا قدمت المدينه ,على خليفه رسول الله ابو بكر ,فقل له : ان علي من الدين (اي الدين على ثابت )كذا وكذا فليقم بسدادها ,
فلما استيقظ الرجل من نومه اتى خالد بن الوليد فقص عليه رؤياه ,فأرسل خالد من يأتي بالدرع ,فوجدها كما وصفها ثابت في المنام ,هذا رجل اوفى دينه وهو ميت والحادثه شهد عليها الصحابه وصدقوها لايجب علينا ان نكذبهم ,هناك تواصل بين اروحنا وارواح الموتى ,
صدى الذكرى

the Nightmare يقول...

وحش الوحوش...(سابقا)

السلام عليكم

لدي سؤال لكي اختي صاحبة التجربة انتي عندما بدأتي سرد احداث تجربتك ذكرت انك كنت وقتها متدينة وتقرأين القرآن.لماذا؟!!

مع احترامي لك اختي انا لا اقصد الاهانة ولكن اجابة السؤال واضحة وهي انك كنتي تريدين التأثير على تحليل القراء للتجربة أو بمعنى آخر كنتي توجهين فكر القراء للجواب الذي تريدينه انتي..

وكأنك تقولين يا قراء قولوا لي ان هذا الذي حدث معي هو هبة من الله سبحانه، آسف قد تكون فعلا هبة من الله سبحانه ولكن يجب علي ان ألفت نظركي إلى تلك النقطة..

ويعطيج العافية.

Zeek يقول...

السلام عليكم أخواني ظ أخواتي.

أسمحلي ان أتعارض مع رأيك أخ The Nightmare لأن هذه المعلومه مهمة فكما قال الأخ جوزيف بطرس فان صفاء الذهن و التأمل مرتبط أرتباط شديد مع الصلاه و قراءة القران .

أختي صاحبة التجربة أنا رأيي الشخصي انك من الناس الروحانيين (شفافة) و الصلاة و التعبدزاد درجة روحانيتك فأصبحة ملاذ للأرواح الغير سعيدة أو المظلومة كي تساعديهم . أنا لو مكانك لتعاملة مع هذه الهبة التي وهبها الله سبحانه لي بجدية أكثر و بأمانة شديدة حتى تظهري الحق و تكسبي حسناة من تساعدينهم.

هذا رأيالشخصي و السلام عليك أخواني و أخواتي

أخوكم زيد شعبان

Zeek يقول...

أستاذ سليمان !!!!!! شوقتنا يا أخي نريد ان نسمع رأيك :-)

هيثم التكريتي يقول...

الاخت اسيل

هذي الحاله حسب ما افتهمت يسموج من اصحاب الكرامات و هذي الهبه تمنح للناس المتدينين بصدق مو تدين من هذا اللي بس كدام الناس , و بعض الاحيان هذي الحاله يمتلكهه الاطفال اللي بعدهم صغار و ما مسوين ذنوب او شي يغضب الله ,,,,, واذا تستمرين بالتدين ,,راح تتطور عندج الموهبه حسب ما اعتقد ,,,

مع تحياتي

هيثم التكريتي - هولندا

Catwoman يقول...

السلام عليكم

قصة تكررت كثيرا..اقصد الكثير من الناس تأتيهم رؤى وتتحقق...وهي شي طبيعي وموهبة منّ الله بها على عباده..

لدي سؤال عام ليس له علاقة بالتجربة...كيف نعلم ان هذه رؤيا او اضغاث أحلام؟؟

وشكرا..

عبد العزيز السُلمي

يقول...

ساجيب على سؤالك اخي Nightmare اذا سمحت لي :

ذكرالأخت صاحبة التجربة أنها كانت تكثر من قراءة القران والمحافظة على الصلاة في تجربتها لا يشترط أن يكون عن قصد منها لتوجيه تحليل وعقول القراء والمحللين. بل قد يكون عن إيمان منها بانها هبة من الله , قد تكون الفكرة كبرت ورسخت في عقلها مع مرور الزمن فاتصلت قراءة القران والصلاة بالنسبة لها مع موهبتها . ننتظر جواب اختي صاحبة التجربة .

عبد العزيز السُلمي

يقول...

إن كلن ما تقولينه حقيقيا اختي , فهذا لا يدل سوى على شئ واحد واضح : قد من عليكِ الخالق بموهبة فريدة لا تعطى لأي أحد . وعليك استغلالها في عمل الخير والقيام بما يمليه عليك عقلك وقلبك تجاهها .

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم...

أرجو ممن يعرف ان يفيدنى ......

كيف يمكن الاشتراك فى الموقع؟؟؟؟

هل يجب ان تكون لدى مدونة ؟؟؟ أم فقط حساب جوجل؟؟؟

تحياتى

غير معرف

يقول...

أعتقد أن الأخت سردت لنا ا لقصة لترا هل هذا مس فتبدأ في العلاج أم هي هبة من رب السماوات والأرض فيطمئن بذالك فؤاذها ...وأنا أقول كي ياأخت زيدي حباللآه وتقربا منه ليحفظكي وأبنائك وزوجك والناس أجمعين

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته..

الموضوع في الأعلى صحيح ولاغبار عليه، وإليكم ما حدث فعلا للفتاة النائمة وطريقة لقائها بالفتاة المقتولة..... قبل أن أسرد لكم طريقة اللقاء دعوني أذكركم بحديث "عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال:' الأرواح تعرج في منامها إلى السماء فتؤمر بالسجود عند العرش فمن كان طاهرا سجد عند العرش ومن ليس بطاهر سجد بعيدا عن العرش ' رواه البخاري.

و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم "من بات طاهراً بات في شعاره ملك،فلم يستيقظ إلا قال الملك:اللهم اغفر لعبدك فلان فإنه بات طاهراً' رواه الطبراني..

ومن هنا نستنتج أن الفتاة التقت بروح الفتاة المقتولة في طريق عودتها..فما كان إلا أن يأتيها الأمر كالحلم، ومن المعروف أن الحلم يجري على الروح حقيقة دون الجسد، بهذا صدقت رواية الفتاة عن طريق الحديث المكتوب في الأعلى..

هذا ماحدث فعلا للفتاة بدليل ما قالته في رسالتها فتعالو لنربط الحديث الشريف بالنقاط التي قالتها الفتاة:

1- فأحس بنفسي أحلق في عالم آخر رغم إدراكي التام بأنني نائمة.. فهذا من الحديث الشريف "الأرواح تعرج في منامها إلى السماء".

2- الوصف الدقيق للفتاة المقتولة..وكأن الأمر كان واقعيا.. وهذا بسبب قوة إيمانها العميق..

3-آنذاك انغمست في التدين والتأمل وقراءة القرآن الكريم...فهذاأيضا من الحديث الشريف "فمن كان طاهرا سجد عند العرش ومن ليس بطاهر سجد بعيدا عن العرش" وهذا دليل على أن الفتاة قد لاقت كرامة من ربها لنومها طاهرة فاقتربت وسجدت امام العرش وعند عودتها لاحظت الفتاة المقتولة الفتاة أسيل من قوة الضوء الذي يشع منها الدال على قوة إيمانها..فاستنجدت بها...فحدث ما حدث...


الدكتور محمد

غير معرف

يقول...

اختي هذا الامر معروف جدا في بلدي بل هو امر عادي
كما اني اعرف اناس كثير مثل حالتك

ولهذه الحاله اسم لدينا ((....))

ونحن نعلم عن هذه الحاله انه هبه اختصها الله لبعض من عباده الصالحين

فلا تصفي نفسك بالجنون

وتزودي بالطاعات وتقربي الى الله

جوزيف بطرس يقول...

أخى غير معرف... لماذا لم تذكر أسم تلك الحالة؟

Zeek يقول...

الى الأخت PRETTY YOYO كل ما تحتاجينه هو حساب في google أو gmail ثم تختاري التعليق باسم (حساب google)ثم تكتبي تعليقك و تضغطي على (كتابة التعليق) فيأخذك الموقع الى صفحة الخول في google تضعي اسم الحساب و الرمز السري فتعود بك الى صفحة المنتدى ثم تضغطين على (كتابة التعليق) مرة أخرى فينشر تعليقك .

سوف تحتاجين الى هذه الخطوات أول مرة فقط .

أرجو ان أكون ساعدتك و لا تنسينا من الدعاء

Zeek يقول...

اضم صوتي لصوت جوزيف ما أسم الحالة !!

دز سليمان نحن ما زلنا بأنتظارك :-)

اصاحبة التجربة

يقول...

شكرا لكل الاخوان على تحليلاتهم الرائعة وساحاول الاجابة على الاسئلة الموجهة اللي .
بالسبة للشخص الذي قال بانها من مسلسل فاقسم بالله العظيم انهاحقيقة حقيقة.
اما بالنسبة للاخوان الذي تعجبو م ربطي بين ماكان يحدث لي والتدين فاقول رحم الله امرؤ عرف قدر فسه فانا بدات الاحظ هذه الاشياء بعد ان بدات اكثر من الصلاه وقراءة القران وبعد ا اقللت من التدين خوفا لارغبة قلت عندي هذه الحالة واصبحت تاتيني خلال فترات متباعدة ولهذا ربطت بين الاثنين وقد اكون محقة او غير محقة الله اعلم ولكن هذا كان تفسيري لما كان يحدث لي.
اما سبب توقفي عن التدين الزائد فهو اني بدات اشعر بخوف شديد مما كان يحدث لي بالاضافة الى ان الاهل خافو علي من الجنون وانا لم اكمل 18 ربيعا بعد فبداؤ يخوفونيي من الجلوس لوحدي والتامل وشيئا فشيئا اخذوني بعيدا عن كل ماكت اقوم به وقد بدا هذه الخوف يزداد عندهم عندما ابلغتهم ان جدتي جاءتني لتودعني لانها توفت وانكرو ذلك علي لانها كانت سليمة وليس بها شئ وبعد ساعة او اكثر اتصلو بابي لابلاغه ان جدتي توفت فبدا عندهم هذا الخوف من ان اكون اما مجنونة او مصابة بمس .
واحب ان اذكر للجميع ان الفتاه التي شاهدتها لم اكن والله اعرفها واعرف عن وجودها لانها توفت وانا كنت ابلغ من العمر سنة او يمكن اقل وعندما وصفتها لجدتي تعجبت من الوصف الدقيق لها حتى والله مازال وجهها عالقا في ذهني .

جوزيف بطرس يقول...

أختى أسيل، لا أعلم ما سبب خوف عائلتك من أن يكون هذا جنونا... فالمجنون هو من يرى أشياء غير حقيقية أو يتحدث بكلمات لا معنى لها. و لا أيضا أفهم خوفهم من المس... فمنذ متى يستطيع الممسوس التنبأ بأشياء و رؤية الموتى فى أحلامه؟ كما أن الممسوس تأتيه حالات تشبه حالات الصرع و هياج غاضب... لا أن يكون هادئا و يتنبأ بأشياء. مازلت أصر على أن لديك موهبة عقلية فذة و تكون تلك الموهبة فى أقوى حالاتها عندما تصفين ذهنك و تتأملين باستمرار و هذا غالبا كان يحدث أثناء قرأتك للقرأن

جوزيف بطرس يقول...

أختى صدى الذكرى، إنشاء حساب على جوجل سهل للغاية و مجانى.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

يبدو أن جميع الأخوة المشاركين لم ينتبهوا إلى أن ما تصفه الأخت صاحبة التجربة ليس حلماً بل هو طرح روحي (خروج من الجسد) وعليه لابد من إعادة النظر بآرائهم وشكراً..

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

أشكرك أخى العزيز zeek على ردك ......ولقد ساعدتنى كثيرا

عيسى عسكر يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأما بعد ، ، ،
أخي دز سيمان المدني:
على حسب علمي أنَ الحلم هو عبارة عن خروج الروح من الجسد ، لذ سؤالي هو : ما الفرق بين الطرح الروحي ( أي ما يسمى بـ خروج الروح من الجسد ) وبين الحلم ؟؟

أما بالنسبة لسؤال الأخت CatWoman:
كيف نفرق بين الرؤيا و أضغاث أحلام

هنا يأتي مهارة المفسر وقد يقع المفسر في خطأ لاعتقاد صاحب الحلم بأن حلمه هذا رؤيا وليس حلم
ولكن هناك قواعد قد نعتمد عليها في تحديد ذلك
ولكنها قد تكون أمور خاصة بالمفسر نفسه والذي تختلف من مفسر لآخر

وقد يكون اتفاق بينهم في حالات انها رؤيا فمنها
والحالات المتفق عليها انها رؤيا ما يلي :

1- ان الرؤيا ترسخ في الذهن وتطالب صاحبها بتفسيرها قبل ان تقع وإذا وقعت عرفها
وقد اخذ هذا من رؤية العزيز وإصراره على معرفة تفسير حلمه

2- حفظ أحداث الحلم وعدم نسيانه رغم مرور أكثر من ثلاثة أيام

3- تكرار الحلم نفسه أكثر من مره
4- صاحب الحلم ليس من عاداته كثرة الأحلام
5- ان صاحبها لم يفكر فيها مسبقا
6- تكون افكارها جديدة قد تلامس واقعه الذي يعيشه

7 -أن تكون قصيرة ..

وأما ما تشير إلى أنها أضغاث أحلام فمنها :


1- نسيانها أو نسيان الكثير من أحداثها في فتره قصيرة جدا

2- ان يكون صاحب الحلم كثير الرؤى حتى لو كان يذكرها

3- تكون أحداثها من أمور حياته أليوميه أو ألعائليه

4- نوم صاحب الحلم وهوه زعلان أو شبعان أو يعاني من مرض

5- نومه صاحب الحلم وهوه يفكر في موضوع معين ويتمنى حصوله، وهذا والله أعلم وأعز وأجل.
وشكراً.

أخوكم: عيسى.

عيسى عسكر يقول...

ملحوظة: التفسير الذي كتبته عن الفرق بين الرؤيا وأطغاث الأحلام هو منقول، وشكراً.
أخوكم: عيسى

غير معرف

يقول...

الاخ جوزيف
هل انشاء حساب على جوجل هي نفس الطريقه التي ذكرها الاخ زيك ؟مافهمت عليه و لا املك ال جي ميل ولا اعرف الطريقه ممكن تشرح ؟
صدى الذكرى

dalia

يقول...

تحية طيبة للجميع ..مازال عالم الاحلام الجلية يثير في نفسي الكثير من التساؤلات ..
حالة الوعي في المنام واقصد الوعي الكامل في النوم ..يحصل فيه ان تصبح مسيطرا علي رؤاك وتستطيع ان تميز بين ان كانت اضغاث احلام او حديث نفس او رؤيا صالحة
بخصوص ما مر بالاخت اري ان هناك اشخاص اكثر استقبالا من غيرهم فالامر ارسال واستقبال وفي علوم الطاقة قد نجد اشخاص مرسلين ومستقبلين فهم ان ارادوا معرفة امر ما فانهم بتركيزهم علي ما يرغبون في رؤيته تصل اليهم المعلومات عنه باختلاف الطريقة التي ارسلت عن طريقة
واختنا هنا اعتقد انها مستقبلة ولديها شفافية معينه مكانتها من التواصل مع تلك المتوفاة ..وقد يحصل هذا والامر كما ذكر جوزيف بان الامر ليس له علاقة بالدين والا لاصبح رهبان التبت اكثر تعبدا منا وهم عبدة اصنام
الامر لا يقتصر عن امور فيزيائية تصل للبعض دون الاخرين ..والامر راجع لارواحهم الشفافة ..وقد حصل معي ان تواصلت مع امور غريبة ووجدت لها صدي وتحققت من معلومات كنت قد اخذتها سابقا من كائنات او حتي من سجل الاكاشا وكانت صحيحة
نسال الله التوفيق والرشاد وان يثبتنا رب العباد علي طاعته وان يجعلنا نستفيد من هذه العلوم بما فيها خير وصلاح

Catwoman يقول...

شكرا جزيلا أخ عيسى عسكر..أفدتني كثيرا بهذه المعلومات..

اخت صدى الذكرى..نعم تماماالخطوات كما ذكرها الاخ ZEEK...

بانتظار تحليل الدكتور سليمان المدني

جوزيف بطرس يقول...

أختى صدى الذكرى،

يكفى فقط أن تكتبى على موقع جوجل
Google account sign up

و ستجدين فى أول نتيجة بحث موقع تستطيعين فيه إنشاء حساب مجانى و لا تحتاجين لإيميل على جى ميل.

غير معرف

يقول...

اشكرك اخي جوزيف طريقتك هي نفسها طريقه الاخ زيك لكن هو ارشدني بالطريقه الموجوده هنا وباللغه العربيه اما طريقتك فكانت نفسها لكن باللغه الانجليزيه والمطلوب ادخال هما الايميل والباسوورد
اشكرك اخي اتعبتك لكن سوف استشير احد من معارفي ذو خبره ,اما عن التعب ودوخه الراس الافضل ترك الحال كما هو ما دام هنا تواصل ,شكرا مره اخرى/ كذالكالشكر موصول للاخت كات وومن
صدى الذكرى

gogo

يقول...

سبحان الله العظيم
مشكوره اختي على مشاركتنا لتجربتك المثيره

Black(.)Circle يقول...

تفكيك الحالة:
الظاهرة: اتصال مع الموتى و التنبؤ بالموت .
الاطار الزمني والمكاني : اثناء النوم في وضعية استرخاء تام.
علاقة طردية: التدين والايمان مع الظاهرة.
طرح الاسئلة : كيف يحدث هذا و لماذا؟ وما علاقة الدين بالظاهرة؟
اول ما اريد ان اقوله ان الموت هو اسم نطلقه على ضد او عكس الحياة، فإن كانت هذه الاخيرة قابلة للقياس و التحليل ، فضدها بعيد كل البعد عن الفهم و القياس والتحليل .
وبالتالي عبارة اتصال مع الموتى و التنيؤ شيء يصعب اثباته و الحكم به وقد نحاسب عليه علميا ودينيا.
كمحاولة للاجابة على الاسئلة فيما يتعلق بكيف يحدث ذلك؟
اجيب بتساؤل اخر، لو كان ممكن ان يتم التواصل مع الموتى ، لكان بالاحرى ان يجيب ويمدنا المييت بالجواب الجوهري للانسان، ماهو الموت ؟
بما أن ذلك لا يحدث فالظاهرة لا علاقة لها بالمييت شخصيا، ربما اشارات او رسالة تبقى حية طليقة يتم التقاطها من اشخاص مميزين في هذه الحياة المعقدة.
لماذا يحدث ذلك؟
ليس لسبب معين بل هو دليل عجز العقل البشري على استيعاب الاشياء رغم انها تتعلق به وفيه. واشارة الى ان ماهو خفي وغيب هو حقيقة اخرى تستحق إعادة النظر في الحياة وضدها.
ما علاقة الدين بالحالة؟
التأمل وفتح ابواب الروح و الخشوع و الطمانينة من نتائج التدين و الايمان القوي.
المسألة لها علاقة بإيقاظ المؤهلات الحسية التي تتوفرين عليها وتمتازين بها، هذه المؤهلات الحسية المميزة نجدها في عناصر بشرية اخرى من ديانات مختلفة.
كل وطريقته في إيقاضها وتحسين جودتها، هناك من يختار التأمل واخر ينادي على المسيح ، لكن ما يمكن ان نتفق عليه ان كل شيء من عند الله.

صاحبة التجربة

يقول...

اشكركم يااخواني على تحليلاتكم الاكثر من رائعة وبالنسبةاBlack circle والاخ جوزيف فاقول قد يتكون تحليلاتكم صحيحة مئة بالمئة وانا معكم فيها ولكن المشكلة انني انا سردت لكم حالةواحدة فقط من مجموع حلات حيث كنت في الحلات الاخرى اشاهد موتى او لااعلم بالضبط يقولون انهم ماتو توا وان موتتهم لم تكن طبيعية او ان يطلبو مني ان ابلغ احد اقرباءهم بان يدفنو في مكان معين وقد حدثت هذه الحالة معي هنا في كندا حيث توفيت صدقتي مصرية الجنسية بحادث سيارة مع زوجهافي احد مدن كندا وبقيت في الثلاجة 4 ايام ليتم نقلها الى هنا وفي اليوم الاول من خبر وفاتها جاءتني وقالت لي ارجوكي ابلغي ابناءي بانني اريد ان ادفن في مصر انا لااحب كندا انا احب مصر وترجتني كثيرا فنفذت وصيتها واخبرت احد الشيوخ هنا برغبتها لكن للاسف لم يكن لابناءها نقود كافية لدفنها في مصر فدفنت هنا فماذا تفسرون هذا ارجو منكم الافادة وشكرا.

محمد علي .ب يقول...

العقل أثناء نوم يمكنه أن يعمل بشكل أكبر و أكثر تركيزا منه أثناء عمل باقي الأعضاء في الجسم
و بالتالي لا أحد يعلم لحد الآن كيف تتشكل الأحلام الجلية و الرؤى و العقل البشري في حد ذاته لغز
و قضية الأخت في تجربتها هي موهبة خاصة لا أعتقد أنها تيليباثي
و لكن على كل حال رؤية الموتى في الأحلام هو عبارة عن موهبة تكمن في قدرتك على الإتصال بعالم الأرواح أثناء النوم و هذا لا يدعو للقلق أو الخوف لأنها صورة مؤقتة و لا تؤذي الحالم عادة و لكن يجب البحث أكثر في دلالات هاته الأحلام و خاصة كيف يستطيع العقل البشري الوصول لبعد آخر أثناء النوم ؟!

جوزيف بطرس يقول...

أعتقد أنك يا أختى وسيطة جيدة، سكوتلاند يارد (المباحث البريطانية) كانوا يستخدمون وسطاء فى القضايا الصعبة الحل ليكتشفوا من القاتل عن طريق مخاطبة الموتى و رؤية الماضى. بالطبع لم يكن ذلك دليلا كافيا فى المحكمة و لكن الشرطة كانت تبحث خلف الجانى الذى أشارت أصابع أتهام الوسطاء نحوه حتى يجدون دليلا يثبت إدانته.

ليس سكوتلاند يارد فقط، و إنما فى أنحاء مختلفة من العالم يتم استخدام وسطاء لحل الجرائم المعقدة.

هذا الرابط يتحدث عن زاك مارتن، أفضل وسيط روحانى كانت سكوتلاند يارد تستخدمه

http://www.zakmartin.com/

أحمد دعبيس يقول...

بجد الموقع بقى مش حلو خاااااااالص و مفيش شغل خااااااااالص و انا بدأت انقطع عن المتابعة

أ. ب ( أم محمود) - خبيرة معتمدة يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي اسيل اشكرك لمشاركتنا تجربتك الرائعة و الدالة على طهارة روحك.
اخي الكريم د/سليمان انا اوافقك الراى في ان ما يحدث هو طرح روحي ( الخروج من الجسد)
استدلالا بالقران الكريم لقوله سبحانه و تعالى : {اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }]
أن النفس الممسكة هي من توفيت وفاة الموت أولا ، والنفس المرسلة من توفيت وفاة النوم ، والمعنى على هذا القول : أنه سبحانه يتوفى نفس الميت فيمسكها ولا يرسلها إلى جسدها قبل يوم القيامة ، ويتوفى نفس النائم ثم يرسلها إلى جسدها إلى بقية أجلها فيتوفاها الوفاة الأخرى
حدثنا ابن حميد قال : ثنا يعقوب ، عن جعفر عن سعيد بن جبير في قوله : ( الله يتوفى الأنفس حين موتها ) . . . الآية . قال : يجمع بين أرواح الأحياء وأرواح الأموات ، فيتعارف منها ما شاء الله أن يتعارف ، فيمسك التي قضى عليها الموت ، ويرسل الأخرى إلى أجسادها.
و استدلالا بالأحاديث جاء في صحيحي البخاري ومسلم من حديث عبيد الله بن عمر عن سعيد بن أبي سعيد عن أبيه ، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :" قال رسول الله إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفضه بداخلة إزاره فإنه لا يدري ما خلفه عليه ، ثم ليقل باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين" و قال رسول الله " اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها ، لك مماتها ومحياها، فإن أمسكتها فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين " فوصفها بأنها في حال توفي النوم إما ممسكة وإما مرسلة .
و اتصال الأرواح يحصل في المنام كما ذكر ابن القيم عليه رحمة الله, اذ يرى أن الميت يستطيع الاتصال بالأحياء . ولكن هذا الاتصال لايتحقق إلا في المنام الذي هو موتة صغرى تنطلق فيه الروح من الجسد لبعض الوقت فتدور روح الحي في السماء فربما التقت مع روح ميت من الأموات فأخبرتها روح الميت بشيء تطلعه فيه على معلومة أو وصية أو نصيحة لهذه الروح الحية أو تطلب من روح الحي إيصال هذه المعلومة الوصية أو النصيحة لشخص آخر ويأتي هذا الاتصال عبر الأحلام فعندما تلتقي روح الميت مع روح الحي وتتصل بها يتضح هذا الاتصال للحي كحلم وقد ثبت ذلك منذ أيام الرسول صلى الله عليه وسلم وأيام صحابته فأشهر مافي ذلك هو قصة عثمان بن عفان- رضي الله عنه يوم قـُتل حين نام نومة خفيفة ثم صحا فجاءه عدد من الصحابة ليدافعوا عنه فطردهم فسئل عن ذلك فأخبر بعض مقربيه أنه مقتول لامحالة لأن الرسول صلى الله عليه وسلم جاءه في المنام ومعه أبوبكر وعمر وقال له:"تفطر الليلة عندنا ياعثمان" وكان رضي الله عنه صائماً في ذلك اليوم فقتله الخوارج.
- وفي هذه القصة دليل كبير على أن الأموات من الممكن أن يتصلون بالأحياء، بل وكان عدد من الصحابة موقنين بهذه الإمكانية كما عرفنا من هذه القصة ، والدليل على ذلك أن عثمان لما سمع كلام رسول الله -صلى الله عليه وسلم-في المنام قام موقناً أنه سيقتل من ليلته وقال ذلك لزوجته وتجهز بملابس الأموات وأعتق عبيده وفرق المدافعين عنه حتى لا يقتلون معه ، ولو كان عند عثمان أدنى شك من عدم واقعية اتصال الأموات بالأحياء لما صدق الحلم ولما فعل كل هذه الأشياء. وفي هذه القصة إشارة إلى أنه من الممكن أن تجتمع أرواح متعددة وتتكلم مع روح حية كما اجتمعت أرواح الرسول صلى الله عليه وسلم وأبو بكر وعمر للتكلم مع روح عثمان الحية
و الله اعلم

أ. ب ( أم محمود) - خبيرة معتمدة يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي اسيل اشكرك لمشاركتنا تجربتك الرائعة و الدالة على طهارة روحك.
اخي الكريم د/سليمان انا اوافقك الراى في ان ما يحدث هو طرح روحي ( الخروج من الجسد)
استدلالا بالقران الكريم لقوله سبحانه و تعالى : {اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }
النفس الممسكة هي من توفيت وفاة الموت أولا ، والنفس المرسلة من توفيت وفاة النوم ، والمعنى على هذا القول : أنه سبحانه يتوفى نفس الميت فيمسكها ولا يرسلها إلى جسدها قبل يوم القيامة ، ويتوفى نفس النائم ثم يرسلها إلى جسدها إلى بقية أجلها فيتوفاها الوفاة الأخرى
حدثنا ابن حميد قال : ثنا يعقوب ، عن جعفر عن سعيد بن جبير في قوله : ( الله يتوفى الأنفس حين موتها ) . . . الآية . قال : يجمع بين أرواح الأحياء وأرواح الأموات ، فيتعارف منها ما شاء الله أن يتعارف ، فيمسك التي قضى عليها الموت ، ويرسل الأخرى إلى أجسادها.
و استدلالا بالأحاديث جاء في صحيحي البخاري ومسلم من حديث عبيد الله بن عمر عن سعيد بن أبي سعيد عن أبيه ، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :" قال رسول الله إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفضه بداخلة إزاره فإنه لا يدري ما خلفه عليه ، ثم ليقل باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين" و قال رسول الله " اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها ، لك مماتها ومحياها، فإن أمسكتها فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين " فوصفها بأنها في حال توفي النوم إما ممسكة وإما مرسلة .
و اتصال الأرواح يحصل في المنام كما ذكر ابن القيم عليه رحمة الله, اذ يرى أن الميت يستطيع الاتصال بالأحياء . ولكن هذا الاتصال لايتحقق إلا في المنام الذي هو موتة صغرى تنطلق فيه الروح من الجسد لبعض الوقت فتدور روح الحي في السماء فربما التقت مع روح ميت من الأموات فأخبرتها روح الميت بشيء تطلعه فيه على معلومة أو وصية أو نصيحة لهذه الروح الحية أو تطلب من روح الحي إيصال هذه المعلومة الوصية أو النصيحة لشخص آخر ويأتي هذا الاتصال عبر الأحلام فعندما تلتقي روح الميت مع روح الحي وتتصل بها يتضح هذا الاتصال للحي كحلم وقد ثبت ذلك منذ أيام الرسول صلى الله عليه وسلم وأيام صحابته فأشهر مافي ذلك هو قصة عثمان بن عفان- رضي الله عنه يوم قـُتل حين نام نومة خفيفة ثم صحا فجاءه عدد من الصحابة ليدافعوا عنه فطردهم فسئل عن ذلك فأخبر بعض مقربيه أنه مقتول لامحالة لأن الرسول صلى الله عليه وسلم جاءه في المنام ومعه أبوبكر وعمر وقال له:"تفطر الليلة عندنا ياعثمان" وكان رضي الله عنه صائماً في ذلك اليوم فقتله الخوارج.
- وفي هذه القصة دليل كبير على أن الأموات من الممكن أن يتصلون بالأحياء، بل وكان عدد من الصحابة موقنين بهذه الإمكانية كما عرفنا من هذه القصة ، والدليل على ذلك أن عثمان لما سمع كلام رسول الله -صلى الله عليه وسلم-في المنام قام موقناً أنه سيقتل من ليلته وقال ذلك لزوجته وتجهز بملابس الأموات وأعتق عبيده وفرق المدافعين عنه حتى لا يقتلون معه ، ولو كان عند عثمان أدنى شك من عدم واقعية اتصال الأموات بالأحياء لما صدق الحلم ولما فعل كل هذه الأشياء. وفي هذه القصة إشارة إلى أنه من الممكن أن تجتمع أرواح متعددة وتتكلم مع روح حية كما اجتمعت أرواح الرسول صلى الله عليه وسلم وأبو بكر وعمر للتكلم مع روح عثمان الحية
و الله اعلم

the Nightmare يقول...

وحش الوحوش...(سابقا)

السلام عليكم

أولا اعتذر على تأخري في الرد واحب ان اوضح اني في نهاية تعليقي قلت بأن الموضوع قد يكون هبة إلاهية للاخت اسيل حقا..

ولكن يظل الموضوع معلق ومن الصعب التأكد منه وانا كنت اقصد انه ليس من الضروري ذكر انها كانت متدينة في بداية الاحداث وسأوضح فكرتي اكثر..

الاخت اسيل ذكرت انها متدينة لانها خافت من ان نقول لها انه بها مس او هناك جن متلبسها وبذكرها أنها متدينة ومواضبة على قراءة القرآن يبقى لدى المحللين تفسير واحد وهو انها هبة إلهية..

ارجو ان تكون فكرتي قد وضحت..

ويعطيكم العافية.

أ. ب ( أم محمود) - خبيرة معتمدة يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي اسيل اشكرك لمشاركتنا تجربتك الرائعة و الدالة على طهارة روحك.
اخي الكريم د/سليمان انا اوافقك الراى في ان ما يحدث هو طرح روحي ( الخروج من الجسد)
استدلالا بالقران الكريم لقوله سبحانه و تعالى : {اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }
النفس الممسكة هي من توفيت وفاة الموت أولا ، والنفس المرسلة من توفيت وفاة النوم ، والمعنى على هذا القول : أنه سبحانه يتوفى نفس الميت فيمسكها ولا يرسلها إلى جسدها قبل يوم القيامة ، ويتوفى نفس النائم ثم يرسلها إلى جسدها إلى بقية أجلها فيتوفاها الوفاة الأخرى
حدثنا ابن حميد قال : ثنا يعقوب ، عن جعفر عن سعيد بن جبير في قوله : ( الله يتوفى الأنفس حين موتها ) . . . الآية . قال : يجمع بين أرواح الأحياء وأرواح الأموات ، فيتعارف منها ما شاء الله أن يتعارف ، فيمسك التي قضى عليها الموت ، ويرسل الأخرى إلى أجسادها.
و استدلالا بالأحاديث جاء في صحيحي البخاري ومسلم من حديث عبيد الله بن عمر عن سعيد بن أبي سعيد عن أبيه ، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :" قال رسول الله إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفضه بداخلة إزاره فإنه لا يدري ما خلفه عليه ، ثم ليقل باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين" و قال رسول الله " اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها ، لك مماتها ومحياها، فإن أمسكتها فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين " فوصفها بأنها في حال توفي النوم إما ممسكة وإما مرسلة .
و اتصال الأرواح يحصل في المنام كما ذكر ابن القيم عليه رحمة الله, اذ يرى أن الميت يستطيع الاتصال بالأحياء . ولكن هذا الاتصال لايتحقق إلا في المنام الذي هو موتة صغرى تنطلق فيه الروح من الجسد لبعض الوقت فتدور روح الحي في السماء فربما التقت مع روح ميت من الأموات فأخبرتها روح الميت بشيء تطلعه فيه على معلومة أو وصية أو نصيحة لهذه الروح الحية أو تطلب من روح الحي إيصال هذه المعلومة الوصية أو النصيحة لشخص آخر ويأتي هذا الاتصال عبر الأحلام فعندما تلتقي روح الميت مع روح الحي وتتصل بها يتضح هذا الاتصال للحي كحلم وقد ثبت ذلك منذ أيام الرسول صلى الله عليه وسلم وأيام صحابته فأشهر مافي ذلك هو قصة عثمان بن عفان- رضي الله عنه يوم قـُتل حين نام نومة خفيفة ثم صحا فجاءه عدد من الصحابة ليدافعوا عنه فطردهم فسئل عن ذلك فأخبر بعض مقربيه أنه مقتول لامحالة لأن الرسول صلى الله عليه وسلم جاءه في المنام ومعه أبوبكر وعمر وقال له:"تفطر الليلة عندنا ياعثمان" وكان رضي الله عنه صائماً في ذلك اليوم فقتله الخوارج.
- وفي هذه القصة دليل كبير على أن الأموات من الممكن أن يتصلون بالأحياء، بل وكان عدد من الصحابة موقنين بهذه الإمكانية كما عرفنا من هذه القصة ، والدليل على ذلك أن عثمان لما سمع كلام رسول الله -صلى الله عليه وسلم-في المنام قام موقناً أنه سيقتل من ليلته وقال ذلك لزوجته وتجهز بملابس الأموات وأعتق عبيده وفرق المدافعين عنه حتى لا يقتلون معه ، ولو كان عند عثمان أدنى شك من عدم واقعية اتصال الأموات بالأحياء لما صدق الحلم ولما فعل كل هذه الأشياء. وفي هذه القصة إشارة إلى أنه من الممكن أن تجتمع أرواح متعددة وتتكلم مع روح حية كما اجتمعت أرواح الرسول صلى الله عليه وسلم وأبو بكر وعمر للتكلم مع روح عثمان الحية
و الله اعلم

armada يقول...

الارواح جند مجنده ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف

MetalGear يقول...

بغض النظر عن كيفية الاتصال بالموتى, يبقى سؤال: لماذا؟ لماذا مثلا كما قيل في الاعلى (الميتة) تريد ان تدفن في مصر؟ هل هذا يجعلها اكثر راحة؟ او ان يحلم احد بأن أحد اقاربه المتوفيين ينادي لشخص اخر, و هذا الشخص الاخر يتوفى بعد يوم او يومين, لماذا يخبر الناس ان شخصاً معيناً سيموت؟
قد تكون معلومات يستقبلها العقل ويترجمها لنا بأشكال و صور مألوفة.
و هي ليست مقتصرة على الانسان, سمعنا الكثير عن غرابة سلوك الحيوانات قبل موت اصحابها.

daimaen hell يقول...

لكل من يرغب ان يتواصل مع الاموات هناك طريقة بسيطة هي .......

Zeek يقول...

السلام عليكم أخواني و أخواتي.

هذه القصة فعلا غريبة أختي صاحبة القصة ,,, و الؤال أذا كان الجسد فان و الروح تسبح في الملكوت عند الموت فلماذا أصرت الميتة ان تدفن في كندا .....

أختي أم محمود / أخي الدكتور سليمان / Black circle/ الاساتذة كريم و كريم نريد أجابة

Zeek يقول...

عفوا قصدت لماذاأصرت ان تدفن في مصر !!

أختي صاحبة التجربة هل تستطيعن التحدث معهم اثناء الحلم ام انك مستمعة فقط و هل قالت لك لماذا تريد ان تدفن في مصر !!

غير معرف

يقول...

عزيزتي لا داعي للخوف انه امر عادي لكنه لا يحدث للكثيرين فهوا يحدث لناس الشفافين الذين يتميزون بروح نقية وتفكير صافي ولا علاقة له بالدين ابدا
الدين في حالتك جعلك اكثر روحانية و تاملا
انا صراحة لست متدينة بتاتا لكن مثل هذه الامور اراها و تحدث معي كثيرا
الحلم بالموتى ليس شيئا غريبا فالارواح تلتقي ببعضها فانت اثناء النوم بامكانك ان تذهبي الى اي مكان وان تلتقي باي شخص سواء ميت او حي لكن في حالة الموتى فلا نراهم الا عندما يحتجون شيئا معينا وعاجلا فهم يحاولون ان يوصلو الفكرة عن طريق الاحلام الانها الوسيلة الوحيدة .ولا يجب ان نظن ابدا ان روح الانسان بعد الموت تموت ايضا
ففي الاحلام و رؤى تخرجين من جسدك المادي وارى ان هذا ما يفسر احساسي بالتعب بعد النهوض صباحا فانا انهض صباحا من النوم و اجلس استريح من نومي !!!

saedd يقول...

السلام عليكم
يبدو ان صاحبة التجربة استطاعت بطريقة ما التقاط الأفكار التي تتطرب في ذهن القاتل
وانتقلت هذه الأفكار إلى صاحبة التجربة

والله اعلم

dalia

يقول...

مازالت الردود محذوفة لدي فهل اجد عندكم حلا لهذا

Zeek يقول...

أختي DALIA وضحي أكثر لو سمحتي :-)

narnia يقول...

السلام عليكم :

قال الغير معروف : ((هذه القصة منقوله من مسلسل اجنبي شهير مع تغيير بسيط في الاخراج لتناسب المشهد العربي ))...


لا أدري إن كنت تعرف هذا المسلسل فتنقله لنا ...


ما قاله جوزيف أؤيد بعضه فكم من متدين لايرى ما تراه الأخت ...

في الحقيقة أنا أنتظر تحليل الدكتور سليمان المدني فأنا أحب التفاعل والنقاش البناء معه جدا

narnia يقول...

السلام عليكم :

الأخت أم محمود كلامك وتحليلك جيد جداخصوصا ما يصحبها من إستدلالات

dalia

يقول...

اقرا اخي الموضوع وعندما اقرا الردود تختفي لدي فاعاود تحديث الصفحة لاكثر من مرة حتي استطيع ان اقرا رد او اثنين ..ولا اعلم ما السبب
شكرا لسؤالك اخي

صاحبة التجربة

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
اشكر جميع اخواني الاحباء على مداخلاتهم القيمة جدا جدا والتي اثرت تجربتي بحق.
بالنسبة للاخوان الذي انكرو ربطي بين الدين وماكان يحدث اعود واقاول لقد ذكرت التدين وقراءة القران في البداية لان هذه الحالة والرؤا كات تاتيني بشكل متكرر وكانت تحدث لي اشاياء عجيبة في تلك الفترة ولهذه ربطت بين التدين وماكان يحدث.
اما بالنسبة للاخوة الذين سالو لماذا تريد المراءة والتي اسمها(سعاد) ان تدفن في مصر فالله اعلم لماذا اتوقع لانها مصرية وكانت تحدثني عن حبها لمصر او قد تكون تريد ان تدفن مع ابناءها الاربعة الذين ماتو وهم صغار في حادث سيارة ايضا والله اعلم ولكني للاسف لم استطع تحقيق رغبتها.
اما بالنسبة للعزيزة ام محمود فانا اشكر طرحك الرائع واحب ان اوضح انه بالفعل ماكان يحدث لي هو عبارة عن موت اوشبه موت لانني كنت احس بانني ساموت لاني ارى واحس ان روحي تطير وتسبح في الهواء حتى انني متعودة على الاستغفار ليلا صدقوني والله احس اي اطير وانا استغفر واعود الى جسدي وانهض وانا استغفر هذا ماجعلني اشعر بالخوف الشديد.

صاحبة التجربة

يقول...

بالنسبة لسؤال احد الاخوة هل انني اتحدث مع الموتى فانني اقول له في بعض الاحيان نعم نتبادل الكلام وولكن في اكثر الاحيان لايمكنني الكلام حتى انه حدث ان تكلمت مع احدهم واراد ان يوصف لي مايمر به فلم افهم كلامه كانه يتكلم بلغة اخرى ومرة اخرى حاول اخر اعطائي ورقة مكتوب عليها شئ لاوصلها لاهله وعندما فتحت الورقة وجدت فيها خطوط غير واضحة وهذا ماكان يحدث والله اعلم.
نسيت ان اخبركم بانني لااعلم هل انا التقي مع اموات ام احياء لانني التقي مع اشخاص كثر اثناء النوم بعضهم يقول انا ميت والبعض الاخر انا اعرف انه مات ولكن الاخرين الله اعلم يكون مجرد كلام بيننا فقط فمثلا في احد المرات التقيت مع شخص قال لي اسمعي فاذا به يلقي علي شعر في حب الرسول والله كانت اكثر من 10 ابيات وعندما صحيت كنت احفظها جميعا ولكن حاولت ان اكتبها طارت كلها من ذهني ولااعلم السبب . وهذه الحالة تتكرر عندي كثيرا حيث اجدني اتكلم لغة اخرى اثناء نومي او حتى اجددني ارتل القران في جامع حفظا وعندما استيقض لااجدني احفظ ولاكلمة هذا ماكنت اشعر به.
ولكن سؤالي للاخوة الذي كنت اريد طرحه هو التالي واتوقع انكم ستستغربون منه سؤالي هو هل يمكن لاي انسان ان يتخلص من هذه الحالة لانني اريد ان اعود كما كنت فانا لااريد ان ارى اقاربي الميتيين او احس بقرب موت احد فانها صدقوني ليست نعمة .
لقد بدات في الوقت الحالي ادرب نفسي باني اذا احسست بان روحي او لااعلم ماهو بالضبط تطير ابدا بقراءة الايات وبدات استطيع ان اجبر نفسي على الاستيقاض فاذا كان لاي شخص اخر تجربة او نصيحة فارجو ابلاغي بها وشكرا لكم مرة اخرى احبائي.

غير معرف

يقول...

جربي النوم على الراديو او التلفاز، فهو يساعد على ايقاء النوم في درجة معينة. كما ان المنبهات مثل القهوة و عصير البرتقال قد تساعدك في الامر ربما،

k4u يقول...

الى الاخت صاحبة التجربة لحل مشكلتك اصدقيني القول هل احد من اهلك الجد او الجدة كان لديه ملك من الجن؟

صاحبة التجربة

يقول...

ساحاول ذلك وربما تنفع لااحد يعلم فعلا شكرا (غير معرف). اما بالنسبة لاخر تعليق والله يااخي حسب اعتقادي ان اجدادي كانو من التقوى والورع المشهود به وليس لهم اي علاقة بالجن او السحر والله اعلم لانه لم تكن تظهر لهم اي ظواهر غير طبيعية.

k4u يقول...

الامر لايتعلق بالسحر ولكن كلما كان الشخص ورعا كلما كلما تسخرت له الكائنات بما فيهم مؤمني الجن قصدت ذلك لا من سؤ ظن وانا اعتقد ان لديك قدرة في تسخيرهم لكنك قد تجهلين كيفية التعامل معهم اهم مافي الامر ان لايملكك القلق او الخوف وباب الخلاص مفتوح لكن لكل شئ ثمن ارجو ان تسامحوني اذا اخطات

جوزيف بطرس يقول...

همم، عذرا يا أختى و لكنى أظن أن بعض رؤياك أحلام عادية كحلم الشخص الذى ألقى عليك شعرا فى حب الرسول. لأن الرؤية لا تنسى بينما الحلم ينساه الانسان بعد أن يستيقظ.

أما بالنسبة لكيف تتخلصين من الرؤى... فلا أعرف حلا لذلك، لقد كانت والدتى و مازالت تعانى من رؤية الأفراد الذين سيموتون فى العائلة من صغرها و حتى الأن.

غير معرف

يقول...

بسم الله وبه نستعين

غير معرف

يقول...

بسم الله وبه نستعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد

في بادىء الامر احب ان انوه ان هذه أول مشاركة لي في هذا الموقع الاكثر من رائع وحبي الشديد لهذا النوع من المواضيع الشيقة والمثيرة كالماورئيات والغيبيات والقصص الواقعية وخوارق الطبيعة
فانا اتابع مافي هذا الموقع من امور وتجارب وحوادث
من زمن ليس باليسيروالوجيز وابدي اعجابي وتحياتي
للقائمين عليه ... واحب ان اذكر انه انا شخصيا حدثت معي حادثة غريبة وغامضة وسوف اذكرها انشاء الله في وقت لاحق ...
بداية اريد ان اذكر ان الله سبحانه وتعالى يهب لاناس
سواءا نساء صالحات ورجال صالحين كرامات ويتفضل عليهم بنعم لايشعر بها ولا بفضلها الا اصحابها كابتلاء لهم بهذه النعم ولاخذ العبرة والعظة لما يحدث لهم شخصيا أو لغيرهم ... واحب ان اذكر للاخت صاحبة التجربة ان ما ما تملكة من هذه الخاصية او الملكه
والفراسه هي لحكمة يعلمها الله جل جلالة كتذكيرها بالموت والاستعداد له كقول الرسول عليه الصلاة والسلام اكثروا من ذكر هادم اللذات فانه يذكر الاخرة
والاعتبار بما يحدث حولها وان الله سبحانة قد يكون يريد لها الخير في الدنيا والاخرة والله اعلم فهذه تعتبر نعمة من الله وليست نقمة ونذير لها قبل فوات الاوان وانتهاء الاجل ... فكثير من الناس ماتوا وتوفوا في حالات فجائية ونهايتهم مروعة ومأساوية
لا أعلم كيف ؟ ألم يعتبروا ويتعظوا بما حولهم أم ماذا ؟ فلا أظن أن الكثير لايجهل عن الموت وحياتنا المعاصره لا تخلوا من المأسي والحروب والموت والفتن
قال تعالى (وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد) ق ..
انا انسانة متدينة واقرأ القرأن كثيرا واتحصن دائما بأيات الله وبعض الادعية النبويه ولله الحمد وأؤمن كثيرا بما يحدث لغيري يقينا لاني انا عانيت وحدثت لي أمور غريبة سواء في المنام أو اليقظة وأنا اعتبرها انشاء الله خيرا ونعمة بأذن الله اذا احسنت استخدام هذه النعمة ولم اسيئ تصرفي بها والله اجل وأعلم ..
وأخيرا آمل الخير للجميع

أختكم في الله الوشاح الآسود
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.