30 أكتوبر، 2010

تجارب واقعية: ما بعد الصدمة

ترويها نورهان - مصر
منذ حوالي 3 شهور حصلت معي بعض الأمور التي بدلت حياتي رأساً على عقب ، بدأ ذلك منذ لحظة وفاة والدي (رحمه الله ) الذي كنت أعتبره كل شيء بالنسبة لي ، هو و والدتي على إعتباري الإبنة الوحيدة لديهم، أصبحت الدنيا فجأة سوداء في عيني ومن بعدها حدثت لي سلسلة من الامور الغريبة التي لم أتمكن من إيجاد تفسير لها.

بكاء بدون سبب
في البداية كان يراودني إحساس بأن هناك أحد ما يراقبني من بعيد كلما دخلت الحمام لدرجة أنني لم أستطع التواجد في الحمام إلا لدقائق معدودة ثم أخرج مسرعة على الفور. ولكن الأمور بدأت تزداد سوءاً ، فحينما أقوم للصلاة أحس نفسي كالتائهة فلا أتذكر أية سورة من سور القرأن كما فقدت الرغبة نهائياً في الصلاة كما أصبحت أجلس لوحدي لفترات طويلة جداً وأحس برغبة في البكاء في أوقات كثيرة ومن بدون مبرر لذلك فكنت أبكي من تلقاء نفسي . وفي أحد الأيام ذهبت إلى حفل زفاف (فرح) إحدى صديقاتي المقربات فبكيت في الحفل بدون أي مبرر حتى أنني لا أعلم لماذا بكيت مما أثار إستغراب صديقتي ثم عدت إلى المنزل فوراً.


صفحات فارغة !
بدأت الامور تتطور وتزداد حدة فمثلاً عندما كنت أفتح القرآن وأبدأ بقراءة سورة من سور القرآن الكريم أجد الصفحات خاوية من أي كلام ..أصبحت باللون الابيض ...وكنت أقلب في صفحات المصحف فلا أجدها سوى صفحات بيضاء ولا تحوي على أي كلام لقراءتها . كنت أود أن أخبر أمي بما يحصل لي لكنني كنت أخاف من أن أثقل عليها خصوصاً أنها متأثرة بوفاة والدي لذلك لم أخبر أحد .

كابوس القطة السوداء
تطورت الأمور معي وبت أرى كوابيس مزعجة يومياً في نومي حيث كنت أرى في الحلم أن هناك قطة سوداء كبيرة تركض خلفي بسرعة وأنا أجري مبتعدة عنها ثم تتمكن مني وتعضني وفجأة تقوم بإلقاء فروها الأسود علي وعلى ملابسي وأنا أصرخ بكل شدة وفجأة أجد أمي (أيضا فى الحلم ) فتحاول القطة السوداء أن تنقض عليها لتعضها أيضاً ولكن كنت أرى أمي تهرب منها في كل مرة وكنت أصحو من النوم وأنا أبكي بشدة وقد تكرر هذا الحلم معي كثيراً لدرجة أنه كان في بعض الاحيان يأتيني بصفة يومية . وقد لاحظت لدى خروجي من باب المنزل وذهابي الى الجامعة بأن هناك قطة سوداء تقف أمام منزلنا.

مرت الايام حتى وأصبحت أخاف جداً من الجلوس بمفردي وهذا عائد لإحساسي بان هناك أحد ما يراقبني وتبدلت حياتي حتى أنني لم أتمكن من المذاكرة أو قراءة القرآن أوالصلاة و كنت اسمع في كثير من الاحيان صوت طنين فى أذني أشبه بالصفارة، وياتي إلي ذلك الطنين بعد المغرب خاصة حيث كنت أحس بتعب شديد.

بقع من الدماء
حتى جاء أحد الايام الذي رأيت فيه بقع دماء على الأرض وصرخت بأعلى صوتي فأتت إلي أمي مسرعة لكنها تعثر على شيء ولا أعلم ما الذي جعلني أرى تلك الدماء على الارض ! ، حتى قمت في أحد الأيام بإخبار إحدى صديقاتي عمايحدث لي وأخبرتني أنه من الممكن أن أكون مصابة بحالة مس واخبرتني أن أذهب إلى أحد المشايخ.

لكني لم أذهب لأنني سمعت كثيراً أن هناك دجل وتخاريف فى مثل تلك الامور ، وحتى هذه اللحظة أتعامل مع الموضوع على أنه مرض نفسي لأنني في كلية الصيدلة والعلم عندي هو مقياس كل شيء ولكن هذا لايمنع من أنني أعترف بوجود الجن والشياطين لانهم ذكروا فى القران الكريم .

وأخيراً ... يشهد الله على صدق ما ذكرت ، ووجدت موقع ما وراء الطبيعة بالصدفة وفرحت كثيراً لوجود من يتفهم معاناتي فيه، مع العلم بأن تلك الأحداث ما زالت تتكرر معي وأنا الآن فى حالة يرثى لها وارجو منكم مساعدتي.
نورهان (19 سنة) - مصر
ملاحظة
نشرت تلك القصة وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.

إقرأ أيضاً ...
- كيف يتواصل أحباؤنا الموتى معنا ؟!
- تجارب واقعية : الوجه الدامي
- تجارب واقعية : زائر يصل في موعد وفاته
- تجارب واقعية: المتسللة

81 تعليقات:

وليد القسام يقول...

أختي نورهان :: أنا متأكد من أن هذه حالات مس لأن الحالة النفسية تجعل الشخص غريب الأطوار و عادة ما يفتعل أموراً غريبة و لكن قصة الرؤيا و بقع الدم هذه مس و أرجوا أن تذهبي الى أحد المشايخ إن سبب مهاجمة هذه الكائنات لكِ هي بسبب الضعف فلا تفكري فيها .. إن وفاة أبوكِ التي تأثرتي بها هي التي سببت لكِ هذا .. فعليكِ بالصبر و تحمل الأذى و الأذكار دائماً و أهم شيء قراءة المعوذات دائماَ ( الفلق - الناس ) و أبضاً سورة البقرة .. و قصة القرآن الكريم الذي لا ترينَ آياته هذا أيضاَ من المس فالمس يجعل عينا الشخص تقلب له مع بصره للعالم أشياءاً غريبة و مخيفة فتعوذي بالله دائماً و إذهبي الى الشيوخ و لا تعرِ لهذه الأشياء إهتماماً .. و بإذن الله ستشفين .

و أطلب من الخبراء المعتمدين التحليل أيضاً

غير معرف

يقول...

انا خبير بالجان شغلي البقره كل يوم مره وشغلي اية الكرسي مكرره مئات المرات 100 وانشالله يتغير كلشي جربي ولن تخسري شي
العلاج بالقران مفيد ياختي

وليد القسام يقول...

الخوف من الجلوس المفرد , رؤية أشياء لا يراها الغير كبقع الدماء مثلاً , عدم رؤية آيات القرآن الكريم , نسيان بعض الآيات مما منع على ترك الصلاة ,,, و هكذا الى ... الخ ..

كل هذا سببه الجن لأن الجن تصد الناس عن دينهم لو كانت حالة نفسية لما أخفت و أنست لكِ القرآن الكريم

سيُطلَب التحليل

أخي غير المعرف الى من توجه سؤالك هذا لم أفهم ؟

غير معرف

يقول...

لقد تم كتابة اكثر من تعليق ثم تم مسح جميع التعليقات مع الابقاء على تعليقين انتقائيين من المسؤول عن هذا لا اعتقد انه كمال غزال ولكن ربما احد الجبناء العابثين الذين لا يرون الا وجهة نظر واحده فقط

غير معرف

يقول...

اختنا الفاضلة عسى ان يشفيكي رب العالمين....حالتك بتأكيد هي مس من الشيطان اخبري والدتك بما يحصل لكي وتوجهي فورا الى شيخ ليعالجك بالقرءان الكريم الشافي لا تنتضري اكثر من ذلك لان المس سوف يدعوكي الى الانتحار احذري وعالجي نفسكي بسرعه

غير معرف

يقول...

تقول صاحبة التجربه

"بدأت الامور تتطور وتزداد حدة فمثلاً عندما كنت أفتح القرآن وأبدأ بقراءة سورة من سور القرآن الكريم أجد الصفحات خاوية من أي كلام ..أصبحت باللون الابيض ...وكنت أقلب في صفحات المصحف فلا أجدها سوى صفحات بيضاء ولا تحوي على أي كلام لقراءتها"

بعد قراءة هذه الفقره وعلى الرغم اني حاولت ان اعصر على نفسي لمونه كما يقول المثل لتصديق هذه الاكذوبه ازددت يقينا بانها كاذبه وامر بهذه الخطوره لا يترك ان يمر مرور الكرام ولا تخبر به احدا

غير معرف

يقول...

ببساطة جداً أنت مصابة بمرض اضطراب ما بعد الصدمة
أنصحك بالذهاب إلى طبيب نفسي سوف يعطيكي حبوب للإكتئاب و حبوب أخرى لتهدئتك
و إن شاء كل شيء سيكون بأحسن حال
القدر شيء غريب ممكن أن وفات والدك هي بحال من الأحوال خير لك و اختبار اصبري فالصبر الصبر الصبر

ذكرى يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في الحديث الصحيح : أن النبي صلي الله عليه وسلم قال :
ما من مؤمنٍ يُعزي أخاهُ بمُصيبةٍ إلاّ كساهُ الله من حُللِ الكرامة يوم القيامة
ورُوِيَ عن عليٌّ رضي الله عنه
أنه قال للمُصاب
إنّك إن صبرت جَرَتْ عليك المقادير وأنت مأجور
وإن جزعت جرت عليك المقادير وأنت موزُور

أبتاه يذكرني الحنين مودة..... فأعود أجهش فالفراق مرير من حرقتي شبت مراجل لوعتي.... نار لها بين الضلوع زفير عصفت بي الأحزان أحجار قبرك والتراب حرير قبر حوي طيبا وحسن مأثر... فثراه مسك والرفاة عبير لما وقفت أمامه في خشية... أحسست حزنا أنني المقبر و قلبي تنعم في حنانك يافعا.... واليوم عاني اليتم وهو كبير

ذكرى يقول...

تعرف الصدمة بأنها أي حادث يهاجم الإنسان ويخترق الجهاز الدفاعي لديه، مع إمكانية تمزيق حياة الفرد بشدة. وقد ينتج عن هذا الحادث تغيراتٍ في الشخصية أو مرضٍ عضوي إذا لم يتم التحكم فيه والتعامل معه بسرعة وفاعلية. وتؤدي الصدمة إلى نشأة الخوف العميق والعجز أو الرعب، وهي حدث خارجي فجائي وغير متوقع يتسم بالحدة،
إن الشخص الذي يعاني من آثار الصدمة النفسية يظهر لديه المظاهر التالية أو بعضٍ
منها، ويمكن تلخيص هذه المظاهر فيما يلي:-
- خلل في السلوك اليومي وعدم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية المعتادة.
- ردود فعل سلبية تامة وانسحاب تام.
- حركة زائدة غير معتادة.
- الخوف والقلق والتوتر والترقب والتوجس.
- الشرود الذهني وعدم القدرة على التركيز والانتباه.
- اضطرابات النوم والأحلام المزعجة والكوابيس.
- أعراض فسيولوجية مثل فقدان الشهية واضطرابات الكلام والتبول اللاإرادي.
- هجمة الرعب(Panic Attack) وهي الشعور بالتهديد والتنقل من مكان لآخر والجري
- قلة الاهتمام بأشياء كانت ممتعة فيما مضى.
- عدم الشعور بالسعادة والمرح والحب - وغيرها من المشاعر الايجابية.
- صعوبة في تخّيل المستقبل.
- الشعور بالضيق – والغضب لسبب غير واضح.
-صعوبة في التركيز والدراسة.
- الشعور بتوتر كل الوقت – دون معرفة السبب.
الجفول عند كل ضجيج عال أو حركة مفاجئة.
و الصدمة النفسية من الصعب مواجهتها لانها تفوق قدرتنا على تحملها و تسبب معاناة غير مبررة.
ان فقد احد أفراد الأسرة يعزز الانطباع بان الحماية والسلامة قد زالا إلى الأبد، مما يشعرهم بالضياع والحزن لمدة طويلة، وقد يترددون كثيرا تجاه منح ثقتهم لأشخاص غير مألوفين ممن يرغبون بمد يد المساعدة.
و لمساعدة من يعانون من هذه الصدمة يجب
- إعادة ترسيخ الشعور بالأمن والسلامة والحماية والثقة.
- تشجيع على مواصلة الأنشطة الاعتيادية.
- نقل الشخص المصاب من بؤرة التوتر إلى مكان أكثر أمان.
- أعطِاء الفرصة للشخص بأن يصف الحدث من وجهة نظره وبلغته الخاصة.
- التعبير عن مشاعره أثناء مروره بالحدث وشعوره حالياً.
- مساعدته على أن يشعر بالأمان والتحدث بحرية.
- استخدم مهارات الاستماع الفعال وطرح الأسئلة المفتوحة النهاية.
- استخدم تقنيات الاسترخاء العضلي لمساعدته على التنفس بعمق والشعور بالراحة.
- تقديّم الدعم والمساندة النفسية والتطمين حتى يشعر بالأمان.
- العمل على دمج الشخص المصاب في أعمال وأنشطة جماعية تساعده في عملية التفريغ
الانفعالي.
يتبع....

ذكرى يقول...

و هذه بعض الأمثلة للعلاج من الصدمة النفسية:
- ممارسة رياضة الاسترخاء يوميا على الأقل مرتين في اليوم وان كان بالإمكانية أكثر وكلما مورست هذه التمارين كلما ساعدت على التخلص من التوتر وأثار الصدمة تدريجيا ومن الطبيعي أن يحتاج الشخص إلى وقت للتخلص من ذلك.
- ممارسة رياضة التنفس التي تساعد على التخلص من سموم الصدمة وذلك بتغذية الجهاز العصبي والدم بالأوكسجين الذي يساعد على الراحة والشعور بالسعادة .
- التغيير من نمط الحياة بالاستجمام والترفيه البريء .
- قراءة أية الكرسي قبل النوم لتعيد إلى النفس الاطمئنان والسعادة .
- إقناع النفس وتزويدها بالإيمان بان الأجل آت لا محالة، وكان مقدر لهم الموت
- قراءة الكتب المسلية والأخبار المضحكة.
- تجنب سماع اختبار الموت والقتل...الخ من أخبار محزنة.
- الاتكال على الله فهو الذي يعين سبحانه وتعالى على التخلص من هذه الحالة.
اما عدم القدرة على الصلاة و قراءة القران فهذا بسبب الحالة النفسية التي تمرين بها
من " هم ، غم ، حزن ، نفور ، خوف ، وسوسة، وهم ... الخ "
و رؤيتك للقط الاسود في المنام راجع لكونك مهمومة و خائفة و الله اعلم
و لا توهمي نفسك لان الوهم إذا أصاب الإنسان كان أخطر عليه من المرض الحقيقي ، لأن مس الجن يزول بفضل الله أمام الرقية بالقران، أما مريض الوهم ، فهو في دوامة لا تنتهي .. فإذا تملك الوهم بإنسان بأن به مسـاً من الجن أو أنه مسحور ، يتشوش فكره وتضطرب حياته ، وتختل وظائف الغدد ، وتظهر عليه بعض علامات المس أو السحر ، وربما يحدث له تشنجات أو إغماء ويسمى في علم النفس الحديث ( الإيحاء الذاتي )
يقول ابن القيم: اعلم أن الخطرات والوساوس تؤدي متعلقها إلى الفكر فيأخذها الفكر فيؤديها إلى التذكر ، فيأخذها الذكر فيؤديها إلى الإرادة فتأخذها الإرادة فتؤديها إلى الجوارح والعمل فتستحكم فتصير عادة ، فردها من مبادئها أسهل من قطعها بعد قوتها وتمامها … فإذا دفعت الخاطر الوارد عليك اندفع عنك ما بعده ، وإن قبلته صار فكرا جوالا فاستخدم الإرادة فتساعدت هي والفكر على استخدام الجوارح فإن تعذر استخدامها رجعا إلى القلب بالتمني والشهوة وتوجهه إلى جهة المراد . ومن المعلوم أن إصلاح الخواطر أسهل من إصلاح الأفكار ، وإصلاح الأفكار أسهل من إصلاح الارادات ، وإصلاح الإيرادات أسهل من تدارك فساد العمل ، وتداركه أسهل من قطع العوائد ، فأنفع الدواء أن تشغل نفسك في ما يعنيك دون ما لا يعنيك … وإياك أن تمكن الشيطان من بيت أفكارك وإيراداتك فإنه يفسدها عليك فسادا يصعب تداركه ويلقي إليك أنواع الوساوس والأفكار المضرة ، ويحول بينك وبين الفكر فيما ينفعك ، وأنت الذي أعنته على نفسك بتمكينه من قلبك وخواطرك فملكها عليك
نصيحتي اختي شيماء حاولي ان تخرجي نفسك من الحزن وواصلي حياتك و ارقي نفسك و ان لم تستطيعي حاولي ان تجدي شخص موثوق فيه في هذا المجال ليقوم برقيتك و نحن هنا في الموقع كلنا اخوتك و اخواتك و لا تشعري بالوحدة
اتمنى ان تتخطي احزانك و تكملي حياتك بسعادة و امان اختك ذكرى

وليد القسام يقول...

شكـــــــــــــراً أختي ذكرى تحليلك منطقي .....

لا يسمح مسح التعليقات فلربما كان فيها كلاماً ......

و لا أيضاً القول عن أصحاب التجارب أنهم كاذبون فربما تحدث نفس الأشياء لكم نصيحتي عدم الإسراع في الحكم على الأشخاص ........ و أيضاً الذي ينعت أصحاب التجارب بهذه الصفة أفضل شيء أن يترك الموقع و يرحل ما دام أن الأشخاص لا يصدقون لما يزورون الموقع أصلاً ؟ ................ الموقع أُوسِسَ على تحليل الأشياء و الظواهر الغريبة و الخوارق و التجارب الواقعية لم يؤَسَس للحكم على الناس بكلامٍ غير مقبول و النعت لهم بأوصاف مخالفة

parapsychologyarabia يقول...

أختي ذكرى ما شاء الله على التحليل المدقق والمطعم (بالضم)باللأدلة العلمية والنصائح الرشيدة لا تعليق على ما قلتيه لأنك دكرت كل ما يجب أن يقال يريت نشوفك على منصة الخبراء المعتمدين أغلب تحليلاتك كانت مقنعة وأهم من هدا كله علمية و تعتمدين على الأستشهاد بمصادر موثوقة شكرا للك.
أخوك في الله كمال سحيم

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

أسأل الله أن يشفيك أختى نورهان.....

أنا أنصحك بالآتى :
1. أولا وقبل أى شىء لا تهتمى لمن ينعتونك بالكاذبة فبذلك قد تضغطين على نفسيتك أكثر و يحدث ما لا تحمد عقباه

2.سارعى باخبار والدتك لأن الأمر يمكن أن يتطور

3. بما أنك ترين صفحات القرآن بيضاء فلا تستطيعين قرائتها.....فأنصحك بسماع القرآن من التلفاز أو المسجل وخاصة سورة البقرة وآية الكرسى

4.ان لم تشعرى بحال أفضل مع سماع القرآن فيجب عليك الذهاب لأحد المشايخ مع أمك..... للعلاج بالقرآن مثلا

5.أما اذا لم ينجح الشيخ فى علاجك .....فأنا أظنها حالة نفسية بسبب وفاة والدك رحمه الله.....وفى هذه الحالة راجعى طبيب نفسى.....

وفى النهاية : أختى العزيزة صحيح أن والدك كان عزيزا عليك.....لكنها ليست نهاية العالم حاولى أن تتماسكى وكلما أردت البكاء أصبرى نفسك بالدعاء لوالدك ......انا لله وانا اليه راجعون وأسأل الله أن يرحمه و يدخله واسع جناته...

والآن سأوجه كلامى لمن يتهمونها بالكذب وأو يسخرون منها فأقول : قبل أن تكتب تعليقك ضع نفسك مكانها وأنظر كيف كنت لتشعر................عليكم أن تحترسوا فربما لا تكون كاذبة وقد تزيدون وضع نفسيتها سوء
وقد رأيت مثل حالتها من قبل مع ابنة عمى عندما توفيت جدتها كانت لا تنام الا بالابر المهدئة.......صحيح أن حالتها لم تكن كنورهان.....الا أنها مشابهة

فأرجو أن تتقوا الله فى البنت قبل كتابة التعليق.......أنتم لم تكونوا معها ولا تعرفوا.........لذا أنصحكم فقط بعدم تصديق القصة ولكن ليس اتهام صاحبها بالكاذب

parapsychologyarabia يقول...

أخي كمال غزال لما لا تعلن عن موقعك في الجرائد مثل الوسيط أو الصفحات الزرقاء أو أمارات اليوم أكيد سو ف تلاقي الدعم وأعلانك سيكون مجانا

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
اختى العزيزة انا اصدقك قلبا وقالبا
اولا لانى كنت مكانك فى يوم ماوكان يحدث معى اشياء لا حصر لها شبيها بما تقولين وقد راسلت الموقع بقصتى وما حدث لى مثلك .
حتى حلم القط فانا حلمت بقط ايضا كان يخربشنى
وحلمت كوابيس اخرىكثيرة بلجن.
وكنت لا اسطتيع النوم احيانا
وكنت اسمع اصوات فى اذنى احيانا اخرى
وكنت اصلى واقراء القرآن لكن احس كلما فعلت ذلك شيء يحدث لى غريب
وماكنش عندى مشكلة ولا صدمة.
خلاصة الكلام فان كل هذا ذهب بعد ايمانى القوى بالله تعالى وان (لايضرنى شيء الا باذن الله كما فى القران)
وكل هذا مع قراءة الذى احفظه من القرآن ساعدنى على التغلب
وايضا ايمانى ان القرآن هو الذى فيه الشفاء لانه من عند الله
ذهبت لشيخ حقيقى وليس دجالا واعطانى بعض ايات من القرآن اقرئها بنفسى رقية يعنى ومع ثقتى بالله تم الشفاء والان انا معافاة باذن الله.
اهم شيء ان تعنمدى على الله
وتتوكلى دائما عليه
ولا تخلطى بين الشيخ والدجال ان القران ليس دجل
وان تؤمنى بان السحر موجود لانه ذكر ايضا فى القران
والله اعلى واعلم بك
واذا اردت الذهاب الى شيخ فانا اساعدك والله المستعان

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

باديء ذي بدء أرحب بصاحبة التجربه الأخت نورهان في هذا الموقع الذي يضم كوكبه من المحللين والخبراء وليس القراء..وأنني لأسعد عندما أرى اليد البيضاء تمتد ((كيد من خلال الموج مدت لغريق)) فهذه الحاله حري بنا أن نتكاتف جميعا لمساعدتها فهي تجربه أنسانيه قبل كل شيء.أما بعد

في الواقع أنني أشكر الأخت ذكرى على وجودها معنا في هذا الموقع وأنني أرى فيها فعلا المحلله البارعه ،فنحن في هذه التجربه أمام دوافع وكبت نفسي تتشابه أعراضه مع حالات المس التي ذكرتها الأخت صاحبة التجربه من رؤى شيطانيه ودماء تشاهدها !أما السبب الحقيقي فهو يعود على استثارة عقلها الباطن لرؤية هذه الأحداث بشكل يوحي لها أنها حقيقه،كما أن صاحبة التجربه عانت وتعاني من فقدان عزيز لديها من الدرجه الأولى وهو "الأب "الذي يمثل لها الأمان النفسي فعند فقدانه فقد هذا الاتزان النفسي مما جعلها تشتكي من أعراض سايكولوجيه تؤثر في اللاشعور وانعكست على العوامل الفسيولوجيه لديها من سماع طنين في الأذن وضعف شديد في البصر في أوقات معينه وعند قراءتها،كما أنها أصبحت تجهش في البكاء دون سبب كما تقول وهذا يعود على عوامل لاشعوريه مكبوته لديها لاتستطيع التحكم فيها من خلال ماوضحنا ومن خلال أيضا ما تشعر به من حزن وهو الدافع لهذه الحاله.علما بأن الحزن الشديد يؤثر أيضا على مجال الرؤيه كما حدث مع سيدنا يعقوب عليه السلام وأفقده بصره أثناء تلقيه خبر سيدنا يوسف قال تعالى(و ابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم) أما الأحلام التي تشاهدها الأخت نورهان فهي أيضا تحزين من الشيطان ليفقدها الأمل واليأس من روح الله عزوجل وهذا أيضا واضح من خلال الوسوسه التي تعاني منها الأخت نورهان أثناء قراءة القرآن والصلاه..

الحل
هو أن يكون سلاحك في الأيام المقبله عدم اليأس من رحمة الله والاقبال على الطاعات بدافع حقيقي وقوة أيمان تنبع من داخلك ومعرفة أن الله حق وكلنا في هذه الحياه مجرد عابري سبيل وأن الله حي لايموت ...

ahmed يقول...

اختى الكريمة نورهان اعتقد ان جميع الاعراض التى ذكرتيها هى من حالات المس الشيطانى للانسان واعتقد ان هذا المس سببه هو الخوف والوحدة التى تعيشى فيها بعد فقدان والدك رحمه الله لانك كما ذكرتى ابنتهم الوحيدة ولقد وجد الشيطان ظالته فيكى فالشيطان يتمكن من الانسان عند الخوف الشديد ولقد وجد الشيطان الخوف فيكى فلذلك يأختى الكريمة يجب ان تكونى ذو عزيمة صلبة وتعلمى ان الكل سيموت ولكل أجل كتاب ويجب ان تقومى ايمانك بالله وتحاولى الصلاة وقراة القران وان لم تستطعى قراة القران فاسمعى القران من خلال الكمبيوتر او التسجيل وشغلى سورة البقرة فى غرفة نومك باستمرار وانصحكى اختى الكريمة بقراة أية الكرسى على مياه وتشربى من تلك المياه بعد قرأة أية الكرسى عليها

فاعلمى جيدا يا اختى الكريمة ان الشيطان مخلوق ضعيف لايتمكن من الانسان الا عند خوف وضعف الانسان

فلذلك انتى فتحتى اليه الطريق لكى يتمكن منك

فنصيحة يجب عليك فورا ان تقومى عزيمتك وارادتك واحكى لوالدتك ما يحدث لكى وشغلى سورة البقرة وحاولى على قدر الامكان الصلاة وقرأة القران والاستماع الى ذكر الله واعلمى جيدا ان الخوف الشديد سلاح من اسلحة الشيطان للتمكن من الانسان

هذا والله اعلم

وادعو الله لكى بالشفاء

armada يقول...

الموقع يضم الغث والسمين المحللين والقراء اما الخبراء (كلمه كبيره شوي خصوصا في الماورائيات) وما هي الا القاب سميتموها انتم وآباؤكم ما انزل الله بها من سلطان كمن يستجدي القراء لاثبات انكم خبراء !! يا للسخرية !! كما يسمح ببث الخرافات يجب السماح بنشر التعليقات الرافضه للخزعبلات والطلب ممن يكذب القصه عدم دخول الموقع طلب عجيب اما ان تصدق او تخرج ؟ يا للسخرية !! هذا ما يقوله الدجالون اما ان تصدق او تخرج وانا لا اتهمك اخي وليد القسام ولكن ارفض مبدأ ان لم تكن معي فانت عدوي !!
دعني اطرح سؤالا اين الملائكه الحافظون ؟ وكأن الدنيا مرتع لابليس وجنوده ان يطيشوا بالبشر كيفما يشاؤون ؟ والله لو كان الامر بيدهم ما سلم مسلم قط ولآذونا في ابداننا جميعا؟ كيف تفسر قول الله تعالى (إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا ....حقيقة لما تتجاهلها) (وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا)
حينما يصر الخبير المعتمد والمحلل الفلكي بان وراء كل حادثه شيطان وجن ومس وسحر من المستفيد ؟ اليس الدجال والمشعوذ ومرتزقة الاتصالات والفضائيات ؟
دعني اطرح سؤالا آخر من الاقوى الانس ام الجن ؟
من يحدث الضرر الاعظم الانس ام الجن ؟
من يستطيع بقنابله النوويه تفجير الكره الارضية ستة مرات الانس ام الجن ؟ من الاكثر شرا الانس ام الجن ؟ من اعظم الخلق عذابا في الدرك الاسفل من النار الانس ام الجن ؟ هل يوجد انس عذابه اكبر من ابليس في النار ؟
اخيرا وليس آخرا ان اصدق الراوية واكذب القصه
هل عرضت نفسها على طبيب نفسي ؟ خبير معتمد حقيقي !!! ام نعود الى قصة الرجل الذي عالجه سليمان المدني عن بعد (remotely) بعد ان اخترع قصة السعالي بالاثداء الاربعه ثم فورا شفي المريض ؟؟؟؟ وصدق البعض تحليله حتى عاد وانكره ؟؟؟
وهنا اتوجه الى كمال غزال كما اظن واعتقد ان جميع زوار الموقع يجمعون على احترامه ولا يختلفون حوله مصداقية وشفافيه الموقع في خطر يجب عدم المساس باي تعليق الا من قبلك انت شخصيا مع عباره تدل على انك المسؤول عن مسح التعليق مع ذكر السبب فكما تلاحظ التعليق الثالث كمال القسام يوجه سؤالا معينا لشخص تعليقه ممسوح ؟ وارجو التمييز بين التعليقات المسيئة والتعليقات الرافضه لوجهة نظر معينه لحاله بعينها

armada يقول...

اسال الله العظيم رب العرش العظيم لك ولجميع المسلمين بالشفاء شفاءا تاما لا يغادر سقما

parapsychologyarabia يقول...

أصنـاف الجن
وبعض طرق تعذيب الشياطين
يقول صلى الله عليه وسلم ( الجن ثلاثة أصناف : فصنف لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء ، وصنف حيات وكلاب ، وصنف يحلون ويظعنون ) الحديث أخرجه ابن حبان والحاكم وأورده السيوطي في الجامع الصغير رقم 365
لا يوجد فيما أعلم أن هناك قاعدة ثابتة في التعامل مع الجن ، حيث أن الجن لا يختلفون كثيراً عن الإنس من ناحية العقل والتميز والتكليف ، فمنهم الكبير ومنهم الصغير ، ومنهم العاقل ومنهم الغبي الأحمق ، ومنهم الذكر ومنهم الأنثى ، ومنهم لين القلب ومنهم الجبار العنيد ، ومنهم القوي ومنهم الضعيف ، ومنهم المسلم العاصي ومنهم الكافر والملحد ، ومنهم المعلن عن نفسه ومنهم المسر ، ومنهم من يحضر ويتكلم ويحاور ويجادل ومنهم من لا يقبل الحوار ولا النقاش بل منهم من لا يتكلم البتة ، ومنهم من يمْكِنَهُ الحضور ( حضوراً كاملا ) على جسد الممسوس ويشتم ويعارك ويسافر ويأكل ويشرب … الخ ، ومنهم من اقترن بسبب الحسد ومنهم من اقترن بسبب السحر ومنهم من اقترن بسبب العشق ، ومنهم من يتأثر من العزائم والرقى ومنهم لا يتأثر تأثرا بينا في البداية ، ومنهم من يتأثر بالأعشاب والأبخرة ومنهم من لا يتأثر منها كثيراً .
يقول شيخ الإسلام ابن تيميه فأحوالهم ( أي الجن ) شبيهة بأحوال الإنس ولكن الإنس أعقل وأصدق وأعدل وأوفى بالعهد ، والجن أجهل وأكذب وأظلم وأغدر .ويقول في كتاب النبوات وقد ضربنا نحن من الشياطين في الانس ما شاء الله حتى خرجوا من الانس ولم يعاودوه وفيهم من يخرج بالذكر والقرآن وفيهم من يخرج بالوعظ والتخويف وفيهم من لا يخرج إلا بالعقوبة كالانس .
وبما أن الجن لا يمكن رؤيتهم فيكون من الصعب الكشف عن شخصية الجان الصارع ، وحتى تتجلى للراقي هذه الشخصية فإنه يحتاج إلى عدة جلسات مع ملاحظة دقيقة لحركات وألفاظ الجان ، فإذا ما تجلت شخصية الجان للراقي سهل التعامل معه وذلك من خلال التعرف على نقاط ضعفه .
وعند التعامل مع الشياطين المتفلتة ينبغي على الراقي قبل أن يقدم على محاربة الشيطان المتحصن في جسد المريض أن يتعرف على حالة المريض النفسية والبدنية والدينية والأسرية والإجتماعية ومدى تحمله لتبعات القراءة والعلاج بالأعشاب والمداومة عليها.
فإن لم يكن بالمستطاع قهر الجان المتفلت وإخراجه صاغراً وكان بالإمكان مصانعته واستدراجه بالتي هي أحسن حتى يخرج من جسد المريض فذلك أولى من استثارته ، وليترك أمره وعقوبته لله فإن الله سبحانه وتعالى يقول :} ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار{ ، يقول الشاعر:
وقارب إذا لم تكن لك حيلة***وصمم إذا أيقنت أنك عاقره
أما ما يفعله بعض الرقاة في هذه الأيام من إبراز العضلات وتحدي الشياطين مع كل الحالات ، دونما مراعاة لما يترتب عليه هذا الفعل من آثار سيئة على بعض المرضى فإنه فعل خاطئ ينبغي التنبيه عليه ، فإن الشياطين لهم عقول ولهم إدراك وإحساس ، وهم أكثر عناداً من بني آدم ، ولهم ردود فعل عندما يستثارون ربما أودت بحياة المريض وما دون الموت من العذاب فهو أحرى ، وأنصح الراقي عند تعامله مع الشياطين المتفلته بأن يختم رقيته بآيات وأدعية تشعر الجان الصارع بأنك لا تتحداه ولا تهدده ، ولا تظهر له العجز أو تشعره بأنك تهابه ، يقول أحد الحكماء: أشعروا قلوبكم الجرأة فإنها سبب الظفر ، وأكثروا من ذكر الضغائن فإنها تبعث على الإقدام .
في بعض الحالات التي تحضر عليها الشياطين المتفلته أنصح الراقي بأن لا يتصل بالمريض ولا يتابع حالته بعد الرقية خصوصا إذا كانت فترة الجلسات متباعدة ، حتى لا يتفلت الشيطان على المريض ليغيظ الراقي .
منقول للفائدة.

parapsychologyarabia يقول...

وينبغي على المعالج أن يتعامل مع كل حالة مس على حسب حال المريض ونوع الجان وسبب التلبس ، فإن التحدي واستثارة الجني الصارع بآيات العذاب أو بالأعشاب والكهرباء وغيرها من أساليب التعذيب يعرض المريض إلى أخطار عظيمة، فإن الشيطان لن يتردد في الفتك أو التفلت والانتقام من المريض ، فمن المحتمل أن يؤذيه ببعض الأضرار التالية :
ï السهر وعدم القدرة على النوم لأيام .
ï التسلط عليه في منامه بالأحلام المزعجة .
ï الصداع الشديد .
ï الوسوسة الشديدة التي سرعان ما تتحول إلى صداع وضيق وحزن وكئابة .
ï التسلط عليه بالآلام الموجعة أو بضيق النفس .
ï الوسوسة له بالانتحار ، أو التسبب في قتله .
ï منع المريض من الأكل ( يجعله لا يشتهي الأكل ) .
ï يعري المريض من ثيابه أمام المحارم وغير المحارم .
ï منع المريض من الذهاب إلى العمل أو المدرسة ومنعه من القيام بواجباته اليومية.
ï تعريض المريض للحوادث والمواقف المحرجة .
ï صرف المريض عن الرقية .

وهذا لا يعني أن يحبهم أو يركن لهم ويطيعهم في كل أمر ، بل يتعامل معهم على حسب الحال ، ويكون الراقي مع الشياطين بين الشدة واللين . يقول أبي الحسن الماوردي في كتابه أدب الدنيا والدين : وينبغي أن لا يكون بتأليف الأعداء لهم راكنا، وبهم واثقا ، بل يكون منهم على حذر ، ومن مكرهم على تحرز، فإن العداوة إذا استحكمت في الطباع صارت طبعا لا يستحيل ، وجبلة لا تزول ، وإنما يستكفي بالتأليف إظهارها ، ويستدفع به أضرارها . كالنار يستدفع بالماء إحراقها، ويستفاد به في إنضاجها ، وإن كانت محرقة بطبع لا يزول ، وجوهر لا يتغير

صاحبة التجربة يقول...

السلامو عليكم ورحمة الله انا نورهان صاحبة التجربة اشكركم جميعا على وقوفكم بجانبى فى تلك المعاناة التى اعانيها واشكر تعاونكم معى فيها وجزاكم الله كل خير ومن يصفنى باننى كاذبة فيكفينى ان الله شاهد على قصتى سأعقب على رد غير معرف الذى يقول انه امر بهذه الخطورة كيف لا اخبر به احدا اولا انا لا استطيع ان اخبر والدتى بامر هكذا لان لم يعد لى فى هذه الدنيا غير والدتى بعد وفاة والدى رحمه الله عليه ووالدتى اصابتها بعض الامراض المزمنه بعد وفاة والدى من ارتفاع ضغط الدم واصابتها بالسكر فكيق اخبرها بامرى هذا اخاف على ان تحزن على وتزداد الامراض عليها وانا لم يعد لى فى تلك الحياة الا هى ولكنى ابحت بذلك الامر الى احد صديقاتى المقربات وقد نصحتنى بالذهاب الى شيخ ولكن لا استطيع ان اذهب بمفردى لانى اسمع حكايات واقوايل كثيرة واخاف

parapsychologyarabia يقول...

اخي ARMADA كلامك معقول من حيث ما دكرت (ارفض مبدأ ان لم تكن معي فانت عدوي) ولكن المسألة مسألة أحترام للأخر فاءن لم تعجبك فكرة ما قم بالتعليق عليها بأسلوب راقي متحضر ومهدب ولكن هناك أشخاص يتركون اثرا سيئا بالسب والشتم واللغو الغير مجدي نحن نبحث عن شئ يخالج صدورنا ونتسفيد منه ونفيد غيرنا ومن لم يستفد شيئا فأقله زارنا ونحن أحببنا ونحب زيارته كأنك في سوق تجاري فاءن لم تشتري فأنت تتنزه ولايمكنك التنزه وشتم أصحاب المحلات الدين يعرضون بضائعهم فقط لأنك لا تستطيع الشراء أو تفهم لما الأسعر مرتفعة عليك

parapsychologyarabia يقول...

لدي سؤال للأستاد سليمان المدني ألا يجوز للمرأة أن تكون راقية ومعالجة للمس ؟

غير معرف

يقول...

اختي نورهان هذه حالة نفسية و ليس للجن علاقة بها انا انصحك باذهاب الى طبيب نفسي و كل من يقول لك انه مس فهو كاذب

armada يقول...

عزيزي parapsychologyarabia
اشكرك على ردك الجميل كل ما في الامر ان الموضوع اصبح ياخذ الناس في منحنى خطير بالتعلق بالجن وانهم السبب في كل صغيره وكبيره ويقفون وراء كل مصيبه
اختي صاحبة التجربة/ من يشهد الله على نفسه لا يسعنا الا تصديقه وان لم نقتنع بالرواية عموما هل لازلت لا تستطيعين قراءة القرآن الكريم ؟ صفحات بيضاء ؟ هل جربت تشغيل سورة البقره ؟ هل انت مدركه معنى ان يمنع بينك وبين كتاب الله ؟ هل جربت الذهاب الى طبيب نفسي برفقة صديقتك ؟ وانت القائلة "حتى هذه اللحظة أتعامل مع الموضوع على أنه مرض نفسي لأنني في كلية الصيدلة والعلم عندي هو مقياس كل شيء" ثقي تماما لا يوجد علاج عن بعد ان كان مرضك نفسيا ؟

الجواد الاصيل يقول...

السلام غليكم ورحمة الله وبركاته
من اهم اسباب التلبس من قبل الجن
حالات الكوارث والمصائب
الحرائق والحروب والزلازل والفياضانات والتعرض لصدمه عاطفيه او عائليه مثل (الموت) او الطلاق او العشق او الخسائر الماليه والافلاس كلها عوامل ضعف وانهيار تؤدى الى المس والوقوع فريسه للمرض .

الاخت الكريمه/ نورهان
اسدى لكى نصيحه بالذهاب الى احد المعالجين بالرقيه الشرعيه وارجو منك عدم الخلط بين هؤلاء وبين المشعوذين والدجالين
ومن اجل ذلك اقول لك لخطورة هذا الامر ساضع بين يديك العلامات الواضحه الجليه لكى تستطيعين التمييز بين الساحر وبين الراقى السنى على طريقه النبى (ص)
1- يطلب منك المشعوذ او الكاهن اسمك او اسم امك او تاريخ مولدك
2- قد يطلب منك اتيان حيوان او طائر بصفات والوان معينه ويطلب منك ذبحه بدون ذكر اسم الله عليه
3- يتمتم بكلمات مبهمه وغير مفهومه او ينادى باسماء يزعم انها تجلب الخير والبركه والشفاء
4- يقوم بكتابه طلاسم وكلمات غير مفهومه واشكال ورموز على جسدك او فى احجبه ويامرك بشربه او تبخيره او وضعها تحت وسادتك او تعليقها فى عنقك او دفنها فى مكان معين
5- يكتب كلمات وحروف ورموز على اوانى خزفيه ثم يمحوها بالماء ثم يطلب منك شرب الماء
6- يامرك بان تعتزلين الناس لمده معينه فى غرفه مظلمه لا يدخلها ضوء الشمس وتسمى عندهم (الحجبه)
7- يطلب منك عدم لمس الماء او اكل اى شئ فيه روح لمده معينه
8- يطلب منك وضع وتبييت الماء تحت ضوء القمر ثم شربه والاغتسال به
9- يمرر على جسدك قطعه من اعضاء طير ميت
10- يامرك بالاغتسال بالحليب او الوضوء به
11- يامرك برسم دائره والجلوس فى وسطها لمده معينه
12- يامرك بشرب دماء الخرفان و الطيور
13- لا يتورع عن ستر سحره ببتلاوة القراءن لكى ينخدع به الناس ثم يسر فى نفسه بكلماتن الكفر البواح
14- يامرك بذبح حيوان او طير عند ضريح الولى الفلانى
15- لا يهمه اختلاط الرجال بالنساء او دخول المراءه عليه بدون محرم
16- قد ينطق امامك بكلمات مبهمه ثم يزعم انه يدعو الله باسمه الاعظم باللغه البرهميه او الجلجوتيه او السريانيه وكل هذا محرم وشرك بالله لان يدعو الى الجن من دون الله
17- قد يكتب القراءن الكريم بدم الحيض او بمنى الزنا والعياذ بالله

واسال الله ان يحفظنا ويحفظك اختى الكريمه من شرهم وان يجعل كيدهم فى نحرهم وان يطهر الارض من امثالهم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

parapsychologyarabia يقول...

فإذا كان سبب التلبس السحر فيتعامل مع الجني كما ذكر في باب السحر وكذلك الحسد ، أما إذا كان سبب الاقتران أي سبب غير السحر والحسد فيخير الجني بين الخروج أو الحرق ، وطريقة حرق الجني بتكرار قراءة الرقية بنية الحرق عدة مرات مع التأكيد على قراءة آيات العذاب. وكذلك منعه من الأكل والتضيق عليه باستخدام العلاجات المباحة . وينبغي ان لا يغفل المريض عن التسمية عند الأكل وقول بسم الله أوله وآخره إذا نسي والمحافظة على أذكار الصباح والمساء حتى يحول بين الشياطين في الخارج وبين الجان الذي داخل جسده . عن أُمَيَّةَ بْنِ مَخْشِي كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم جَالِسًا وَرَجُلٌ يَأْكُلُ فَلَمْ يُسَمِّ حَتَّى لَمْ يَبْقَ مِنْ طَعَامِهِ إِلا لُقْمَةٌ فَلَمَّا رَفَعَهَا إِلَى فِيهِ قَالَ بِسْمِ اللَّهِ أَوَّلَهُ وَآخِرَهُ فَضَحِكَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ثُمَّ قَالَ مَا زَالَ الشَّيْطَانُ يَأْكُلُ مَعَهُ فَلَمَّا ذَكَرَ اسْمَ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ اسْتَقَاءَ مَا فِي بَطْنِهِ . رواه أبو داود

- أحيانا يحضر الجني ويسب ويشتم ويصرخ ويهدد ويتوعد ، فلا تغضب لنفسك ولا تبادله الشتائم ولا تخف منه واقرأ عليه قوله تعالى: إِنّمَا ذَلِكُمُ الشّيْطَانُ يُخَوّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُمْ مّؤْمِنِينَ ، فسيسكن بأذن الله تعالى .

parapsychologyarabia يقول...

تخالُهُم للحلم صُما عن الخـنا

وخُرسـاً عن الفَحْشاء عند التَهاتُرِ

كأن بهم وَصْماً يخافون عـارهُ

ولـيس بـهم إلا اتقاءُ المَعايــر

- أحيانا يحضر الجني ولكن لا يستطيع الكلام لأنه مربوط اللسان من قبل الساحر، في هذه الحالة تقرأ آيات السحر على كوب ماء وحبذا لو جعل فيه سبع ورقات سدر أخضر مسحوقة وتسقيه الجني وتكرر هذه الطريقة مع القراءة حتى يبطل الله سحره ويستطيع الكلام.
- صنف من الجن يتصبر عند قراءة الرقية ولكن بمجرد أن يضع الراقي يده على رأس المصاب أو ينفث عليه يصرع .
- يحضر الجني ويتصرف بتصرفات تدل على تعبه ، وهي دليل على بداية استسلامه أو هلاكه ، ويسمي البعض هذه التصرفات برقصة الموت ، فهي تحاول قطع الرقية بشتى الوسائل والتي منها :
1) الصراخ المزعج.
2) البكاء ودموع التماسيح .
3) العراك والشجار مع الراقي أو مع جني آخر أو مع مرافق المريض.
4) القراءة مع الراقي بصوت مسموع .
5) الغناء والرقص .
6) التحدث مع من جواره من الإنس او الجن.
7) تمزيق ثياب المريض أو رمي حجاب المرأة .
8) مناقشة الراقي مناقشات مطولة ليس من ورائها فائدة .
- عندما يضيق على الجني ، يحضر ويحاور الراقي ويسأله أسئلة أو يخبره أخبار كثيرة ، ومراده من ذلك أن يستريح وينشغل الراقي عن القراءة ، فلا تخاطب الخبيث حتى تنتهي من قراءة الرقية.
- بعض أنواع الجن تستفز الراقي حتى يضربها والغاية من ذلك أن يقع الضرب على المريض فيكره الراقي ، وكثيراً ما تعترف الجن بهذه المخادعة .
- قد تقرأ القرآن على من يزعم أنه مسلم : فيقول لك إني مسلم وإني والله أحب سماع القرآن فزد ما شئت ، وربما قرأ معك ؛ واصل قراءة القرآن واختر منه آيات العذاب والظلم والتعدي وسورة الرحمن والجن فإنه سوف يتأثر لأنه ظالم معتدي .
- وأنت تقرأ على من به مس يحضر عليه الجني ويصرخ ويتخبط ويرجوك أن لا تكمل الرقية وأن ترحمه ولا تعذبه ولكن بعد حركات ملحوظة يهدأ وكأنك لم تقرأ عليه بل قد ينظر إليك نظر المتحدي ، وقد تقرأ على من به مس لعدة أسابيع حتى يضعف الجني وينهار ومن ثم تتفاجأ أنه يتحداك ولم يعد يتأثر كما كان عليه في السابق ، وهذا أمر يثير العجب لبعض الرقاة ، وحقيقة الأمر أن في الجسد أكثر من شيطان ، يتناوبون في الحضور ليريح بعضهم بعضا ، وفي الغالب أن أول من يحضر من الجن أضعفهم حتى يصل إلى مرحلة التعب والإرهاق وعدم التحمل عندها يحضر الذي هو أقوى منه .
- يظهر الجني التوبة والتنسك ومساعدة الراقي والنصح له واخباره ببعض المعلومات الصحيحة ، والغاية من ذلك ان يستدرجه إلى فتنة أو إلى بدعة وإلى كل ما هو منكر محرم ، يقول تعالى: وَمِنَ النّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَىَ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدّ الْخِصَاموَإِذَا تَوَلّىَ سَعَىَ فِي الأرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبّ الفَسَادَ ، فلا تستعين بالجني ولا تصدقه ولا تكذبه وتذكر قوله تعالى: وَأَنّهُ كَانَ رِجَالٌ مّنَ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مّنَ الْجِنّ فَزَادوهُمْ رَهَقا ، ويقول تعالى: أَلَيْسَ اللّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوّفُونَكَ بِالّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ .
9) ومن خطوات الشيطان وخداعه الصراخ والسب والشتم حتى يصرف نية الراقي الى الإنتقام للنفسه.
أعرضْ عن الجاهلِ السفيهِ

فكُلُّ ما قـــالَ فهو فيــــــــه

ماضرَّ بحرَ الفـراتِ يومـاً

أن خاضَ بعضُ الكلابِ فيه


في حالة نسخ أي صفحة من صفحات هذا الموقع حبذا ذكر المصدر على النحو التالي
نقلاً عن لقط المرجان في علاج العين والسحر والجان
http://www.khayma.com/roqia

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الاخوه القراء والأعزاء

ماتعاني منه صاحبة التجربه هو مرض نفسي يسمى ( الاكتئاب العصابي ) وهو اضطراب نفسي يشعر فيه الشخص بالقلق والحزن والتشاؤم ، والبكاء المتكرر حيث يكون مصحوباً بأضطرابات عقلية مثل الهلوسة والهواجس وأحيانا يصل بالمكتئب إلى الأنتحار الذي يبدوا كأنه البديل الوحيد للأحزان. وهذه الأعراض تلحظ في المس الشيطاني بصورة واضحة وخاصه الهواجس والانطواء والبكاء الكثير بدون سبب علاوه على ذلك فأنه أكثر الأمراض النفسية مشابهة للمس، وهذا مايجعل كثيراً من المعالجين لحالات المس يختلط عليهم الأمر ، وينسبون المس الشيطاني لكثير من حالات الأكتئاب،وتجدر الاشاره هنا أن الأخت نورهان تعاني من هذا المرض نتيجه تعرضها لصدمه عاطفيه شديده وهي فقدانها والدها علما أن أكثر من يتعرض لهذا المرض يمتازو بحساسيه مرهفه/وعلاج هذه الحاله كما قلت سابقا هو تحفيز القناعات النفسيه من الداخل بطرد تلك الأفكار والوساوس الشيطانيه . وتعميق فكرة الأيمان الداخلي بالله وتجسيدها بالشكل الامثل هذا كل مافي الموضوع.

غير معرف

يقول...

نادية:
أظن أنك مريضة نفسيا، أنصحك أختي بزيارة طبيب نفسي، وأنصحك ألا تعيري مثل تلك الأمور أهمية، فكلنا نحلم بالقطط وكلنا نحس في بعض الأحيان أننا نرغب بالبكاء دون سبب،...تحدي نفس و صلي ولو بدون رغبة، وأرجو ألا تسقطي ضحية للمشعودين، فحالتك بسيطة، وأنت قلت أن هذا بعد موت والدك إذن الصدمة و الحزن جعلاك مكتئبة مما انعكس على أحلامك و تفكيرك. بالشفاء إن شاء الله.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم:
الأخت العزيزة نورهان صاحبة التجربة:
قبل وفاة والدك ومرحلة الحزن التي تلته..كيف كانت سيرتك الذاتية مع الله... بمعنى.. هل مررت بمرحلة شك بوجود الخالق.. وهل ارتكبت معاصي تغضب الله..؟
وهل فعلت السوء بحق الآخرين..؟
طبعاً أن تكوني صادقة مع نفسك في الإجابة يساعدنا كثيراً على فهم وتحليل المشكلة.
بالنسبة لعدم قدرتك على قراءة أو رؤية الكلمات في المصحف الشريف بحيث كنت ترين فيه صفحات بيضاء..هل جربت القراءة بكتب أخرى وحصلت معك نفس الظاهرة.. أم أن الظاهرة تتجلى فقط في المصحف الشريف..؟
أرجو الإجابة حتى أتمكن من وضع تصور نهائي.
أما جوابي للأخ (pARAPSYCHOLOGYARABIA )حول جواز العمل للمرأة في الرقية ومعالجة المس فأقول:
يجوز العمل في الرقية ومعالجة المس لكل مسلم ذكرأ كان أو أنثى إذا توفرت فيه القدرة والمعرفة والخوف من الله. وهناك كثير من النسوة الذين يعملن في هذا المجال، والله أعلم.
وفي النهاية أوجه تحية شكر من القلب للأخت ذكرى التي باتت بحق ذخراً لهذا الموقع.. أرجو لها دوام التوفيق والاستمرار.

صاحبة التجربة يقول...

ردا على اسئلة الدكتور سليمان المدنى انا لم ارتكب اى معاصى تغضب الله بالعكس انا مواظبة على الصلاة وطلب العلم واؤمن بوجود الله ولم ارتكب اى معاصى وكانت حياتى سعيدة وكنت متعلقة بوالدى رحمه الله تعلق شديد ولكن انا من وجهة نظر الناس لى اننى انطوائية الى حد ما اصدقائى قليلين جدا واعتبر والدى ووالدتى هم كل شئ بالنسبة لى وصديقتى التى كنت اعتبرها بمثابة اختى والتى حكيت لها قصتى هذه رسبت وعادت السنة ولم تعد معى فى نفس الفرقةوعدت اراها قليلا جدا لذلك اعتبر نفسى وحيدة ولايوجد لى سوا امى

وبخصوص عدم قدرتى على رؤية كلمات المصحف الشريف فهى تحدث فقط فى القرأن الكريم ولاتحدث فى الكتب الاخرى مثل الكتب الدراسية والتى اذاكر منها ولكن فى بعض الاحيان ارى صفحات المصحف ولكن احس اننى عاجزة عن القرأة واحس بزغللة فى عينى واحس اننى فى حالة ضيق ونفور

ذكرى يقول...

شكرا لكم اخوتي فانا اسير على خطاكم

Black(.)Circle يقول...

تجربة فقدان الاب قد لا تمر بسهولة على البعض، وقد لا يتقبل القضاء و القدر ، هناك امور يجب ان تصارحي نفسكي والاخرين بها.
الصدمة ادت بكي الى التشكيك في وجود الله وفي استحقاقه للعبادة.
هل الله ظالم؟ لماذا اقرا القرأن هل سيعيد لي ابي والسعادة؟
لماذا اصلي . ؟لافقد شخص اخر؟
لن اقول ضعف ايمان بل مرحلة حاسمة في حياتك.
روحكي في يد خالقكي انت ايضا.
شقاء اليوم هو سعادة الغد.
إن الله تعالى إذا أحب عبدا ابتلاه ليسمع تضرعه.
اعتني بامكي و بنفسكي و الله لن يضيع صبركي.
أما اعراض الازمة النفسية من احلام وما إلى ذلك، ستختفي بانقلاب النفس المهزومة الى النفس الطواقة الى الحياة و السعادة و الى الله و رحمته.
ؤأكد لكي ان اباكي سيحزن غن علم حالكي، اسعديه بالدعوات و ارضاء الله والاعتناء بزوجته وهي امكي.
تحياتي لكي.

كمال غزال يقول...

لا يمتلك أي قارىء هنا حق إتهام صاحب أو صاحبة التجربة بالكذب لأنه لا يملك الدليل على ذلك .

هل عايش التجربة معها ؟ ...فليتفضل إذن !!

هل هناك شهود أخبروه بأنها كاذبة ؟

هي تقول ما حصل معها وليس كل ما نراه أو نسمعه حقيقي دائماً فقد نتوهم بعض الأمور .

ولا يحق إتهامه أو إتهامها بالكذب إلا في حالة واحدة وهي حدوث تناقض منطقي في سرد وقائع القصة ذاتها وعدا ذلك سأقوم بحذف كل تعليق يسخر من صاحب او صاحبة التجربة لأن ذك لا يحل له مشكلة وأحياناً يكون صاحب التجربة بأمس الحاجة للمساعدة وللدعم المعنوي.

كما لا يتحمل مشرف الموقع مسؤولية عن صحة أي تجربة واقعية منشورة فيه . من فضلكم إقرأوا الملاحظة أسفل كل تجربة، وكل تعليق مسيء سيلقى نفس التعامل.

مصداقيةالموقع...
لا أعتقد أن الموقع سيفقد مصداقيته لمجرد أنه تناقض مع قناعة بعض القراء ..وأذكر أن الموقع لا يتبنى وجهة نظر محددة وحتى الخبراء فيه قد يختلفون في وجهة النظر . الموقع فقط نافذة على الآراء المتباينة والمتناقضة في تفسير الظواهر المثيرة للجدل.

والتحليل الذي يقدمه د.سليمان المدني يعبر عن وجهة نظر د.سليمان مدني ولايمكن لأحد أن يدعي إمتلاك الحقيقة الكاملة في مثل تلك القضايا.

والباب مفتوح أمام خبراء يمثلون وجهات نظر أخرى قد تكون نفسية أو روحية.

أشكر كل القراء الذين ساهموا في حوار بناء سواء أكانوا من أنصار الطب النفسي أو طرق المعالجة الروحية البديلة بالقرآن الكريم.

parapsychologyarabia يقول...

أعراض يعرف بها السحر بمشيئة الله تعالى:
السحر والمس والعين أعراضها متشابهة لدرجة كبيرة جداً وربما يتميز عنها السحر بالآتي :-
1 - ضيق شديد عند دخول المنزل وفي غيره لا يحصل هذا .
2 - بكاء دون سبب وهو لا إرادي ، أو ضحك .
3 - مغص شديد وآلام في البطن غير عضوية ويحصل أحياناً التقيؤ .
4 - كراهية الذكر والعبادة .
5 - كراهية شديدة للزوج دون سبب .
8 - التأثر من آيات السحر أكثر من غيرها وبصورة واضحة .

المصدر: المنهج الرباني لعلاج السحر لعبد الفتاح الهمص.
__________
(1) رواه أحمد والحديث حسن بشواهده .

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

اشكر الأستاذ كمال غزال على هذا التوضيح ،حيث أننا فعلا نختلف في وجهات النظر قراء.. ومحللين.. وخبراء ولكننا في النهايه نتفق على هوية هذا الموقع ومصداقيته لدى أصحاب التجارب ،كما أنني أتفق مع الأخ بلاك سيركل في وجهة نظره التي طرحها
"وأذكر صاحبة التجربه بغض النظر عن الحاله التي هي فيها بأن والدك رحمه الله بحاجه لدعاءك وتضرعك له كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة، صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له. ) فحاولي أن تقدمي لوالدك هذه الأشياء التي قدمها لك في الحياه لأنك تقولي بأنني الوحيده ؟أي ليس لي أخوه وأخوات ،لذلك هو بحاجتك الآن.فهل أنت على قدر تلك المسؤوليه؟أم أنك ضعيفه ولاتستطيعي فعل شيء؟وأن الشيطان نجح في مخططه؟؟؟ هذا السؤال أتركه لصاحبة التجربه فهي الوحيده التي بيدها أن ترد الآن أو غدا أو بعد شهر.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت صاحبة التجربة:
بما أنك تعجزي عن رؤية كلمات المصحف حصراً دون الكتب الأخرى.. فلابد أن ينتابك شعوراً مميزاً عندما تفتحين المصحف ولا ترين الكلمات.. س1: ما الذي خطر في ذهنك عنما عشت هذه الحالة للوهلة الأولى من مبررات.. أكرر.. للوهلة الأولى وليس استنتاجات وتحليلات تلت الحدث..؟
س2: هل شعرت بقشعريرة في جلدة رأسك وكأن شعرك يقف..؟
س3: عندما تكررت الحالة هل شعرت بثقل عام في كامل جسدك..؟
س4: عندما تحاولين النهوض بعض إغلاق المصحف.. هل تشعرين برغبة في انحاء الظهر أو الرأس أثناء السير..؟
س5: هل تشعرين حينها بريح ساخنة تتخلل جسدك..؟
س6: هل تشتمين روائح غريبة في تلك الأثناء..؟
أرجو التكرم بسرعة الرد..

غير معرف

يقول...

أخ كريم مس شيطاني أو مرض نفسي؟ معقول هالكلام بالوقت الحاضر شو هالازدواجية بدي أسأل لو متل هيك حالة صارت بالغرب شو تفسيرها؟ (بالطبع مع اختلاف الظروف) ليش الشياطين بس عندنا؟ أو لأنو لحنا الشياطين بذاتها أو لأنو منفكر فيها كتير ننسب كل شي لها؟ أختي صاحبة التجربة قصتك عادية جداً وبتصير بنسب كبيرة حسب الظروف لا تتوهمي لا تتوهمي وكوني قوية ولا تنجري للغزعبلات وكوني واعية وأنت بتعالجي نفسك مع أهل الاختصاص العلمي وما حدا غيرون.

صاحبة التجربة يقول...

حاضر سأرد على اسئلتك يادكتور سليمان بداية انا ذكرت انه ينتابنى شعور بالضيق عند فتحى للمصحف واشعر بضيق فى الصدر

والسؤال الاول انه اول مانتابتنى تلك الاعراض احسست بان هناك احد ماينظر الى من مكان ما ويراقبنى وكنت دائما انظر حولى فى كل مكان اعتقدت للمرة الاولى اننى مصابة بنوع من الخوف والتوتر والقلق بسبب الوحدة بعد وفاة والدى لانه كان يمثل جزء كبير جدا فى حياتى وحاولت ان اشغل بالى بالمذاكرةواشغل بالى بالدراسة ولكن الشعور كان يراودنى من حين للاخر
والسؤال الثانى انا اشعر بقشعريرة فى الجهه اليسرى من وجهى وتنتابنى القشعريرة هذى فى بعض الاحيان فى جميع اجزاء جسدى وخاصة عند دخولى للحمام اشعر بقشعريرةتنتابنى وفى بعض الاحيان اشعر بتنميل
السؤال التالت لا اعتقد ذلك ولكن اشعر بخمول وكسل ينتابنى
السؤال الرابع لا اعتقد ايضا ذلك
السؤال الخامس اشعر ببعض الاحيان بحرارة تنتاب اطرافى اصابع يدى او قدمى
السؤال السادس فى بعض الاحيان اشم روائح غريبة وتكون كريهه الرائحه

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت صاحبة التجربة:
شكراً على تعاونك السريع والمميز..ماذكرتيه من ردود يؤكد وجود مس شيطاني.. وخاصة وجود الرائحة الكريهة التي لايمكن لأي مرض نفسي أن يجسد وجودها..إضافة لوجود القشعريرة في الجانب الأيسر من الوجه، لأن الشيطان لايأتي من اليمين..بل من اليسار بشكل دائم.
على العموم سأطلب منك الآن إجراء هذه التجربة البسيطة..
اختلي لوحدك في غرفة منفردة فيها نصف إضاءة بحيث يبدو لك فيها ظلك.. وقفي بهدوء واغمضي عينيك.. واعط جسدك حرية الحركة دون أن تتدخلي برغبته.. بمعنى أن تتركيه يلتف نحو اليمين أو اليسار دون إيعاز منك حتى ترين أنه وقف في اتجاه محدد ولم يعد يرغب في الحركة يميناً أو يساراً.. عندها افتحي عينيك وحدقي بنظرك في أول نقطة ترينها أمامك.. ثم انظري إلى مكانك من ظلك.. هل تتوجهين نحوه مباشرة أم هو إلى يمينك أو يسارك أو خلفك.. وأرجو أن تردي سريعاً.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ غير معروف.. مثل هذه الحالة بالغرب يهتم بها كل الباحثين ومن مختلف الأطياف..والعلاج الروحي هناك أكثر نشاطاً بكثير مما هو عندنا.. والدجاجلة والكذبة وأدعياء المعرفة تضج بهم المدن المتقدمة ويفتحون عيادات علاجية رسمية..فلسنا متخلفون كما تظن.. وليسوا متقدمون في هذا المجال. كما أن قول الأستاذ كريم الشوابكة الخبير المعتمد لدى الموقع ليس عليه غبار من الناحية العلمية.. فهو يرى أن الأعراض التي أمامه تتشابه من حيث التشخيص بين المس والمرض النفسي، وما يقوله لااعتراض علمي عليه.
وبالمناسبة أرجو من الأخوة غير المعروفين أن يميزوا أنفسهم بلقب ما حتى لايختلط علينا الأمر بين مجهول ومجهول.. ولا نعرف من يكلمنا ولا بماذا نجيب..
مع تحياتي للجميع.

صاحبة التجربة يقول...

لقد قومت باجراء التجربة منذ قليل شعرت بان احدا ينظر الى وكنت خائفة جدا ولكنى تركت نفسى اتحرك وغمضت عينى ونظرت مباشرة امامى وكان ظلى على يسارى وخرجت من الغرفه مسرعه

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

أختي الكريمة صاحبة التجربة:
تقولين كان ظلك على يسارك.. والواقع أن ظلك هو شيطانك الذي رأيتيه على يسارك.. اقرأي ما تيسر لك من القرآن واتفلي على يسارك كلما سنحت لك الفرصة.. أو انفخي زفيراً تجاه كتفك الأيسر بعد كل قراءة للقرآن الكريم.. والقراءة قد تكون آية أو جزءاً من الآية.. أو سورة.. واتركي للسانك حرية اختيار الآية حيث يلهج بها من تلقاء نفسه.. وكلما فعلت ذلك مرة كلما أحسست بثقل يرفع عن كاهلك وبدرجة من النشاط والحيوية وانشراح في الصدر.. توكلي على الله وليكن في علمك دائماً بأنه معك.. وأن حمايته لك تفوق كل قوى الشر.. يجب أن تشعري نفسك دائماً أنك في رعاية الله وحفظه.. وأبشرك في هذه الليلة بحلم جميل تتجلى لك فيه رؤى بيضاء مشرقة تريح نفسك وتطمئن قلبك.. وبانتظار الغد لتقصي علينا تلك الرؤى أستودعك الله.. والسلام عليكم ورحمته وبركاته.
د. سليمان المدني.

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

قال تعالى :- {إن الذين أتقو إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون}
تكشف هذه الآية القصيرة عن إيحاءات عجيبة وحقائق عميقة ، يتضمنها التعبير القرآني المعجز الجميل..إن اختتام الآية بقولة : {فإذا هم مبصرون } ليضفي معاني كثيرة إلي بداية الآية ، إنه يفيد أن مس الشيطان يعمي ويطمس ويغلق البصيرة ، ولكن تقوى الله ومراقبته وخشيت غضبه وعقابه .. تلك هي الوسيلة التي تصل القلوب بالله وتوقظها من الغفلة ، فإذا تذكروا تفتحت بصائرهم ، وتكشفت الغشاوة عن عيونهم : {فإذا هم مبصرون} أن مس الشيطان عمى ، وإن تذكر الله إبصار.بغض النظر عن الحاله التي انتابت الأخت من مرض نفسي وروحي فالدافع لهذا المرض هو نفسها ومعاناتها السابقه والشافي هو الله وأرادتها وعزيمتها الصلبه في التخلص من تلك الأعراض /////شكرا دكتور سليمان على جهودك التي بذلتها وأننا فعلا في هذا الميدان نحاول جاهدين المساعده قدر المستطاع ليس لأثبات وجهات نظرنا بل ليكون صاحب التجربه على ثقه بنا هذا مبتغانا والله على ما أقول شهيد.

غير معرف

يقول...

ابو حمد

ألا بذكر الله تطمأن القلوب

أغلب الظن (مجرد ظن) ان الأخت الكريمة تعاني من عمل سحري و الله أعلم، وأن ارادت الأخت مزيد من المعلومات عن السحر و اعراضه و الرقية الشرعية فيمكنها زيارة موقع رقية

http://rogyah.com/vb/forumdisplay.php?s=0a1481b7e96a97737d63c40716850b16&f=10

مع تمنياتي لها بالشفاء و السلامة و أن يحفظنا و يحفظها الله من كل شر

وليد القسام يقول...

أخواني القراء ... أنا آسف لما حصل و لكن لما وصف الناس بأنهم كاذبون . هذا يجرح مشاعرهم فنحن هنا هدفنا تحليل التجارب الواقعية و كل الظواهر و الخوارق لدى العالم الماورائي اي العالم الثاني ... و ليس لجمع المزيد من الناس بهدف شهرة الموقع ... لا فإن هدفنا أن يكون لنا تحليل منطقي و بكل مصداقية سواءاً من خبراء أو غيرهم ... و إذا كان الناس أهل التجارب صادقون حقاً ؟ الاخت فرحت عندما رأت الموقع لأنها تريد التخلص من حالتها هذه لا دخلت لترَ أكاذيب تطلق عليها .... هذا هو الذي أقصده

ذكرى يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي د/سليمان على المجهود الذي تقوم به لمساعدة الاخت نورهان لكن لدي استفسار عندما قلت غرفة قليلة الانارة فهل من شروط في الانارة او مكان الضوء لانه اذا كان الضوء على يمينها يكون الظل على اليسار و اذا كان على اليسار يكون على اليمين و نفس الشيء بالنسبة للاتجاهات الاخرى و هذا يعني لا يمكن ان نتاكد من ان النتيجة سليمة 100% كما ان و قوف صاحبة التجربة في الغرفة لوحدها و تحدي خوفها هو بداية الطريق نحو الشفاء و كسب الثقة و اتمنى ان تستمر في ذلك و كلما خافت من شيء تواجه خوفها و تكون مقتنعة انه لن يصيبها شيء ما دام امانها بالله قوى و انه هو الحافظ قال تعالى
{ قُل لَّن يُصِيبَنَآ إِلاَّ مَا كَتَبَ ٱللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى ٱللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ ٱلْمُؤْمِنُونَ }, فنحن نعلم بإيماننا أن كل ما يصيبنا من الله هو الخير .
و شكرا.

parapsychologyarabia يقول...

صراحة أنا جد متحمس لمعرفة ما ستحدثنا به الاخت نورهان
شكرا للدكتور سليمان المدني على هدا المجهود بالنسبة للأخ المحترم وليد القسام الموقع غني عن التعريف فهو يالنسبة لي على الأقل المكان الدي فيه تقول ما تريد في حدود الأدب طبعا وتحلل وتناقش بحرية وفرصة لمد يد العون بالمعرفة أوالدعاء و كسب الأصدقاء , موقع جميل وغريب وأحيانا مخيف وأعتبره موسوعة في علم التجارب الحقيقية ولما لا فقد يكون أو سيكون مرجعا للبعض لتصنيف الحالات وتطبيقها على ما عنده من معطيات مشابهة للتي في الموقع ومن يدري يمكن هناك أطباء و فقهاء يتفحصون الموقع بشكل دوري و يومي حتى ولو لم يشاركوا فهم أكيد يستفيدون منه بطريقة مباشرة أو غير مباشرة مثلما أستفيد منه صراحة وبشكل كبير .

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

أشكر جميع الإخوة الذين يتابعون معنا هذه التجربة.. وبالنسبة لأسئلة الأخت ذكرى فإن وجود إضاءة كاملة في المكان تعطي طاقة حرارية وإشعاعية تؤثر على مسيرة التجربة وتشوش بقدر ما على العقل الذي يجب ان يكون متحرراً بقدر الإمكان من أي تأثير مادي أثناء التجربة.
ومن ناحية أخرى فقد أغلقت صاحبة التجربة عيناها وتركت لجسدها حرية الحركة الذي استجاب له الجسد دون أن تعرف لافي عقلها الواعي ولا غيير الواعي الهدف من التجربة.. ومن ثم عندما فتحت عيناها وجدت ظلها على اليسار.. وهذا يعني حسب خبرتي ونتائج تجاربي أن شيطانها عجز عن التمكن منها حتى الآن.. وإن كان يتابعها للإيقاع بها.. ولو كانت وجدت ظلها أمامها لقلنا لها أنك من أتباع الشيطان وحتى من أنصاره وعبدته.. ولو كان الظل على يمينها لباركنا لها به فهو لم يعد شيطاناً بل تحول إلى ملاك تائب، ولو كان خلفها لطلبنا منها أن تحتاط من غدره.
بمعنى أننا لانطرح الأسئلة ونستمع للإجابة جزافاً.
تحياتي لك من القلب.. فأنت تسعين دائماً للمعرفة رغم غزارة ماتعرفين..

صاحبة التجربة يقول...

اخوانى فى الله البارحة قومت بتشغيل سورة البقرة فى الغرفه وانا نائمة والحمد لله لم يأتى الى الكابوس الذى يأتينى كل ليلة ولكنى وجدت التسجيل متوقف ولم يكمل السورة وعندما شغلته ثانية وجدته يبدأ من الأية (الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء وَاللّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عليم )

parapsychologyarabia يقول...

أرجو من الأستاد كمال أو د. سليمان المدني وضع فيديو أو شريط واقعي عن علاج المس وكدالك الطرق الصحيحةو المتبعة للعلاج بالرقية يتخللها الشرح و التفسير للتزود ببعض المعارف التطبيقية.

غير معرف

يقول...

sis norhan . if you hert some one latly . you should ask for forgivnes . just remember this person

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الأخت صاحبة التجربه توقف جهاز التسجيل لم يكن بفعل شيطان//ولكنها بفعل الله خالق الماده والمتحكم بخصائصها وهي رساله بشرى لك وخاصه أن تفسير تلك الآيات هو عدم تتبع خطوات الشيطان وأن الله موجود وحي وذو سعه ورحمه ومغفره يعوضك عن كل هذه الاحزان والتوكل عليه هو من أسس علاجك النفسي والروحي معا/////////////

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت صاحبة التجربة: توقف التسجيل عند نقطة معينة هدفه إسماعك كلمة الفصل في الموضوع وهو قوله تعالى(الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء وَاللّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عليم).
والآن عليك الانتقال للمرحلة التالية التي ستجعلك ترين كلمات المصحف الشريف بوضوح كامل بإذن الله.
أرجو أن تتوضئ الآن إذا لم تكوني على طهارة، ثم تمسكي المصحف الشريف دون أن تفتحيه. ثم تضعي سبابة يدك اليمني بفمك وترطبيها بلعابك وتسمي بالله (بسم الله الرحمن الرحيم)، ثم تغمضي عينيك وتمرري سبابتك الرطبة باللعاب مابين رمش عينك اليمنى الأعلى وما دون الحاجب بخط رفيع من اللعاب، ثم تكرري ذلك في العين اليسرى. بعدها تفتحي المصحف ثم تفتحي عليه عيناك معاً وسترين كلمات الله واضحة جلية أمام ناظريك بإذن الله..
بانتظار الرد السريع.

صاحبة التجربة يقول...

لقد بدأت الايات فعلا تتجلى بوضوح امامى عن المرات السابقة بعد مافعلت ماقولته يادكتور سليمان ولكن مازالت هناك زغلله فى عينى وخصوصا اليسرى عند القرأة

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

أطلب منك الاستحمام.. ودلك قشرة رأسك بالصابون وغسلها وتكرار العملية لثلاث مرات على الأقل وعندها تشعرين بدرجة رؤية جيدة تلاحظينها وأنت بالحمام حيث تري الأشياء أمامك بوضوح تام بإذن الله. على أن تفركي جيداً بمؤخرة رأسك وما تحت أرنبتي أذنيك من الأعلى.. أعلميني بعدها بالنتيجة والله الموفق.

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
عندما تفقد شخصا كان عزيزا عليك........
وفجأة تصبح الدنيا سواد أمام عينيك.......
وتشعر كأن السعادة تسربت من بين يديك.......
وكأنك عندما فقدته فقدت كل ما لديك........
وتسبح فى بحر الشجون وهمومك ثقيلة عليك.......

احترس فهذا مايريد منك الشيطان اللئيم.......
ليحطم قلبك و يزيد عليك ثقلك الأليم......
أنصت فى أعماق ظلامك ستسمع صوت رخيم......
يقول "جفف دموعك" فلديك رب كريم......
يفرج عن عبتده كل كرب جسيم.......
ولا ينساهم من فضله انه غفور رحيم.....

سيتحول ظلامك عندها الى نور كنور الربيع.....
انصت فى أعماق نورك ستسمع صوت بديع....
يقول لك "الموت حق" والحق أبدا لا يضيع.....
دعاؤك للفقيد العزيز هو لك خير صنيع.....
ولتمت الآن بغيظك أيها الشيطان الوضيع....

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

كلمات رائعه جدا تسافر عبر سمفونية الروح لترسم الدفء في الوجدان ....وترسم لوحه لبريق النور الذي يكمن في تلك النفس التواقه للحب .....LITTLE PRINCES هي نجمة اليوم وخاصه بهذه الكلمات المرهفه

غير معرف

يقول...

انا لم اقل انها كاذبة و لكن القصة هذه غير واقعية و مبالغ فيها من الواضح انك لم تقرأ تعليقي بتمعن و نصيحتي لها بالذهاب الى طبيب نفسي لان حالتها حالة نفسية وواضحة

غير معرف

يقول...

سيد وليد انا اعطيت رايي للانسة نورهان و لم اطلب رايك

غير معرف

يقول...

نحمد الله أن القافلة تسير و............

غير معرف

يقول...

لو كان ظلها اماهها فهي من عبدة الشيطان وانصاره ؟ كفرتها يا سليمان ؟ من اين اتيت بهذا البهتان ؟البنت تعاني من حالة نفسية ؟ فاقنعتها انه مس شيطاني ؟ تفسير اقرب للهوى يرفضه العقل ؟ فكان العلاج بالايحاء والتاثير هذا لو صدقنا القصه من اساسها
فعلا القافله تسير وسلامتها ام حسن

غير معرف

يقول...

الحالة هي مرض نفسي اكتئابي بسبب فقدان شخص عزيز وهي حالة عادية جدا ووقتية تزول مع الزمن ... لا علاقة بالجن ( ان وجدوا ) من قريب او بعيد ....

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

سؤال لغير معرف صاحب التعليق السابق.....

ما هى ديانتك؟؟؟ (هذا مجرد سؤال أرجو عدم الغضب منه وان اعتبرتنى متطفلة فلا تجب عليه)

أشكر الأستاذ كريم شوابكة على مجاملته الرقيقة..

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

إلى الأخت نورهان صاحبة التجربة:
بعد أن شفيت من حالتك وأضحت قدرتك على رؤية كلمات الله واضحة وجلية بحمد الله.. أرجو أن توضحي مدى تقدم حالتك وقدرتك على الرؤية في المصحف الشريف.. خاصة بعد التجربة العلاجية الأخيرة وهي الاستحمام التي لم تردي على نتائجها حتى الآن.
مع تحياتي.

صاحبة التجربة يقول...

اسفة دكتور سليمان على التاخير لانى مشغولة قليلا فى بعض الاختبارات بالكلية لقد قومت بالفعل بالتجربة العلاجية الاخيرة وفعلتها عدت مرات والحمد لله تحسنت حالتى ولله الحمد بفضل الله ثم فضل الدكتور سليمان واستطعت رؤية صفحات القران والقراة منه ولكن احساس ان احدا يراقبنى مازال مستمر وفى بعض الاحيان اشعر بصفير فى اذنى

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

هل الصفير بالأذن اليسرى أم الأذنين معاً..؟

صاحبة التجربة يقول...

اشعر بصفير فى الاذنين معا

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

إن كان الصفير مرافقاً لآلام داخل الأذن فربما يكون ناتجاً عن التهاب في الأذن الوسطى ويحتاج لمراجعة طبيب أذنية.. أما إذا لم يترافق بألم فأرجو التركيز على الأذن ومحاولة سماع الصفير..هل يترافق مع كلمات مبهمة وغير واضحة.. حاولي الإنصات.. وإذا كان هنالك بعض الكلمات أحفظيها واذكريها لي.. وأنا بالانتظار.. مع تحياتي.
د.سليمان المدني.

غير معرف

يقول...

دع القلق وبدء الحياة

غير معرف

يقول...

عزيزتي مصابك جلل .. فقد وصف الله سبحانه وتعالي الموت بالمصيبة قال تعالي في سورة المائدة ايه (106) (....ان ضربيتم في الارض فاصابتكم مصيبة الموت ..) الايه
ولا يعلم عظمها الا من قاساها .. ومر بها ..
اختي في الله .. اسال الله لك الثبات .. وان يعينك على فقد اعز رجل لدي المراه وهو الاب فهو الرجل الوحيد الذي يحب ابنته بلا قيد او شرط ..
نصيحتي المتواضعة من شخص يمر بنفس ظروفك ويعاني معانتك.. ان تذهبي الى طبيب نفسي ثقة تشرحين له حالتك .. لكي يصف لك العلاج المناسب الذي يعينك على تخطي ازمتك بقليل من القلق والتوتر..
انني اعاني كما تعانين بفقد اخت عزيزة على قلبي كانت صلتي بها اكثر من صلتي بوالدي .. هي الشخص الوحيد الذي اشكي اليه همومي واوجاعي وانا واثقة تمام الثقة انها لن تشمت في او تستغل نقطة ضعفي .. فهي الدافع الوحيد لي بعد الله للاستمرار في الحياة بتقة وقوة .. بخسارتها خسرت حياتي بكل بساطة .. لا يعلم عظم وقع الامر الا من مر به ..
اللهم اجرني في مصيبتي ...واخلفني خيرا منها
اللهم لك الحمد على كل حال ونعوذ بالله من حال اهل النار

وختاما ..اختي الغالية ادعو الله ان يعينك .. ويمنحك القوة .. ويلهمك الصبر ,, لاجتياز اقسي ظروف حياتك
قلبي معااااك

razak touahria يقول...

أرجو من الله الشافي المعافي أن يشفيكي يا
نورهان و أضن أن الحل في شفاءك هو الدعم و العطف و الحماية و أيضا الحب لأن افتقادك لوالدك أثر في حياتك و تملكك الخوف لأنك أحسست أنك وحيدة في هذا العالم لشدة تعلقك بأبيك فعليك بقراءة سورة الصافات و البقرة في الصباح و المساء و الحصول على الدعم و الحماية عن طريق أفراد عائلتك أو الزواج أو ما شابه... فمشكلتك حسب ما أظن نفسية و لا علاقة لها باللمس جربي و لن تندمي.

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم
اختي العزيزة انصحكي بعدة أمور أرجوا أن تعملي بها
1)أرجوا أن تخبري أمكي بما يحصل معكي
2)أرجوا بأن تقتربي من الله أكثر وحاولي أن تصلي وتقرأي القران حتى ولو لم تستطيعي حاولي مراراً لأنكي وحسب تحليلي للتجربة اتوقع أنكي مصابة بمس ولعلم عند الله.
3)أن حصل معك ماحصل سابقاً كما ذكرتي بأنكي عندما تمسكين الفران تختفي كل الايات التي بداخله فأنصحكي بتشغيل المسجل على سورة البقرة على مدار 24 ساعة
وخاصة في اثناء شعورك بالخف والقلق والفزع
4)قراءة الأذكار قبل النوم وخاصة سورة الكرسي 27 مرة لتحفظكي من الشياطين وعدم وجود الكواليس .
واسئل الله العظيم رب العرش الكريم بأن يشفيكي
وأرجوا بأن تعملي بنصائحي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غير معرف

يقول...

اخواني ارجوكم احد يساعدني.
انا قرات حالة الاخت نورهان لما كنت ابحث في الانترنت عن علاج لحالتي . قصتي ممكن تكون طويلة و انا لا اعرف من اين بدات. انا لا اعرف سبب حالتي و لا اعرف مادا يجب ان افعل المهم اني مريت بفترة بعد الباكالوريا كنت ارى فيها اشخاص اعرفهم من حياتي الواقعية يتكلمون معي بسرعة ثم يختفون هدا عندما استلقي على سريري لكي انام مع العلم بان هؤلاء الاشخاص كنت اراهم في عالم اخر يعني مش في الحقيقة بل كانه في حلم و لكنه مش حلم و في تلك الفترة في وحد المرة في سجدة رايت وجه ليس وجه بشر هو وجه اسود و عيناه كانها عينا كلب هما هدان العينان فيهما قرصان من الضوء، و ايضا في الجامعة امام اشخاص معينين كنت افقد السيطرة على نفسي و اروح فيها يعني احس بالسخونة و ارتخاء شديد جدا جدا لدرجة اني لا استطيع ان افتح عيناي او ارفع راسي او امسك بالقلم يعني كاني انام لاشعوريا و ايضا . الان فقدت الشعور بنفسي و اصبحت ارى ان الحياة لا تستحق ان تعاش لدرجة اني تحصلت على معدل ستة فاصل في السداسي السابق في السنة الماضية و احس بعصرة في قلبي و في احيان نادرة جدا ( مرتين او ثلاثة) شممت رائحة الحرق حوالي و هده الرائحة تشبه رائحة الشواظ من نار او نحاس التي دكرها الله في سورة الرحمن . الان يا اخواني احس بتنميل في ظهري و كنت في فترة سابقة احس بتنميل في رجلي اليمنى و ظهرت عليها حبات كتيرة مملوءة بالماء وانا اصبحت اريد فقط ان اكون وحدي و خائفة ان لا انجح في دراستي و لا اطيق البقاء طويلا مع الشخاص كثيرين و احس نفسي السبب في كل سوء يحصل للناس مرض او خصومة و لم اعد اعرف كيف يجب ان افكر يعني ما عدتش اعرف هدا بسبب مادا.

غير معرف

يقول...

هناك اشياء اظن انها هي السبب في ما يحصل لي : قبل الباكالوريا بسنةاو سنتين كان هناك شاب جارنا كانت امي تستدعيه الى المنزل و هو اظهر نفسه بطريقة مثالية و دخل بيننا كانه واحد منا لدرجة اني تعلقت به ثم اخفى فجاة من حياتي فاردت ان استرده فعملت شيء كبت اظن انه من الاعمال الصالحة و هو شيء معروف في بلادنا يسميه البعض مبشرات الخير يعني مثلا من اجل ان ينجح شخص يجهز كل شيء من باروك و متطلبات الحفلة كانه نجح . فانا بجهالة و بحسن نية دهبت اامام مراة و جهزت نفسي كانه دلك الشاب سياتي مع انه ماكانش محدد معانا لا موعد و لا والو ، و عملت نفس الشي للباكالوريا لكي انجح ، بعد عدة اشهر عرفت ان دلك الشاب المسكين حصل له موفق او مشهد يظن الرائي انه يخطبني من امي و لكنه ليس حقيقة ، فعرفت من ثمة ان ما فعلته له يمكن ان يكون سحر عملته له بدون قصد ما كنت اعرف انه سحر. و ايضا شيء اخر و هو اخي الصغير دات ليلة شعر هو بالخوف فنمت معه و انا نائمة معه كنت اقول ربي كلب في قلبي و لم اكن اريد ان اقولها و لم استطع ان اتوقف فشعرف بالفزغ و فقدت السيطرة على نفسي و اردت التوقف باي طريقة و احترت في نفسي لمادا اقول هدا ، فاجبرت نفسي ان اتخيل الجنة ، بعد سنة مرض اخي بمرض غريب جدا و هو سعال مستمر من الصباح الى الليل الى غاية ان ينام الا في مكان واحد فقط هو بيت جدتي بحيث كان عندما يدخل الى بيت جدتي يتوفق السعال تلقائيا ثم فجاة بعد حوالي شهرين براء اخي من مرضه و الحمد لله الحمد لله الحمد لله . الان اظن ان اخي مرض بسببي انا لما نمت معه قبل سنة من مرضه و ان الدي حصل معي بعدها هو عقوبة من الله و الان انا حائرة هل يجب ان يقام علي الحد ام لا و الله يا اخواني انا احس نفسي خطيرة على الناس و حتى لو يجب ان يقام علي الحد معليهش المهم ان يعيش الناس بسلام و ان لا ااديهم ويا اخواني انا حاسة نفسي مش ممكن انجو من الشيطان و اني من اهل جهنم لا محالة وان الله لاعرف ادا يحبني ام لا .انا اريد ان اتوب و اتمنى ان اكون من عباد الله المخلصين وان اكون من امة محمد الطاهرين يوم القيامة و لكن حاسة ان دلك مستحيل . ارجوكم يا اخواني افتوني في امري . حاسة اني فقدت الشعور و الاحاسيس و اصبحت لاابالي لنفسي . لما اقرا الايات الاولى من سورة البقرة التي تبدا ب ( ان الدين كفروا سواء عليهم ااندرتهم ام لم تندرهم لا يومنون .........يا ايها الناس اعبدوا ربكم الدي خلقكم لعلكم تفلحون) احس ان هده الايات تنطبق علي تماما اسال الله ان يسامحني و اعود على طبيعتي كما كنت صغيرة يا ربي حن علي و ادخلني في رافتك و حضنك يا الاهي و خالقي و رازقي اغفرلي ربي و عافيني في الدنيا و الاخرة يا ربي لن يفهمني اي احد ياربي لا انت اعني يا ربي يا عالم السر و العلن و احييني يا ربي راني حاسة نفسي ميتة و تائهة و بعد علي الشيطان يا ربي

غير معرف

يقول...

لكي تعرفوني و تميزوني يا لخواني عن الغير معروفين الاخرين فاني اسمي نفسي الباحثة عن النور.

غير معرف

يقول...

ميـــما .. ksa

الأنسان عندما يصدم بموت قريب له يشعر بالحزن العميق فمابالك لوكان هذا القريب هو الملاذ الآمن لكل فتاهـ وهو الأب .. الأخت عندما توفى والدها اصيب بصدمه ومن المعروف ان الأنسان عند الصدمه والحزن الشديد يكون للشيطان عليه مدخل كما يكون له مدخل على ابن ادم في لحظات الفرح الشديده .. والأخت مصابه بمس من الجآن لانها حزنت حزناً شديدا على والدها عليها بالرقيه الشرعيه هذا ماسيساعدها بأذن الله جل وعلا ..

انا متأكده لأن هالشي حصل مع بنت عمي لما توفى والدها يرحمه الله بواسع رحمته.. والأنسان المسلم يعرف ان الحزن والفرح الشديدين يجعلون للشيطان والجن مداخل على الأنسان

احترامي

غير معرف

يقول...

ميــما .. ksa

وحالتها بعيده عن الحاله النفسيه لان الأحداث التي اصابت الأخت نورهان ندل على المس ..

اسأل الله لك الشفاء ولكل من هم يعاني

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .