English
    فيسبوك - facebook fan page
    تويتر - Twitter
    يوتيوب YouTube
    تابعنا على Google +
    تغذية RSS

    15 أكتوبر، 2010

    الأعور الدجال والمسيح المنتظر



    Music player Here
    منذ مهد التاريخ عاشت شخصيات عديدة كان لها بالغ الأثر على المجتمع الذي تعيش فيه وحتى على الأجيال اللاحقة من خلال ما تقدمه من مفاهيم تنعكس على المجتمع خيراً أو شراً ، كان الخير ممثلاً برجل الإصلاح أو بما يعرف بالنبي المرسل من الله بينما كان الشر وما يزال ممثلاً بعدو الانسانية الأول "الشيطان " الذي يقود معركته متخفياً هو وجنده ضد بني الإنسان بدهاء ومكر، ستدور رحى المعركة الفصل في آخر الزمان وفقاً للأديان السماوية بين جيش الطاغوت الذي تقوده شخصية سيمتد نفوذها على العالم أجمع وجيش الحق والإيمان.

    نتحدث هنا عن شخصية حذر منها الأنبياء والرسل المتعاقبون على مر العصور، شخصية يجسد من خلالها الشيطان غايته القصوى ويترافق مجيئها مع آخر الزمان حيث تعتبر من آخر علامات الساعة الكبرى وفق المنظر الإسلامي بالإضافة إلى سيناريوهات أخرى عن نهاية العالم،  تدعى تلك الشخصية بـ الدجال. 

    وسميت بالدجال لأنها تنتحل صفة المسيح المنتظر وتخدع الناس بقواها الخارقة لتضلهم عن صراط الله المستقيم.  تختلف الأديان السماوية الثلاث فيما ترويه عن ذلك " المسيح المدعي" :

     1- الرواية اليهودية
    تقول التوراة: " يولد لنا ولد، ونعطى ابناً، وتكون الرياسة على كتفه، ويدعى اسمه عجبياً مسيراً إلهاً قديراً أباً أبدياً ".

    ومما جاء في التلمود : "حين يأتي المسيح تطرح الأرض رياسته.  وللسلام لا نهاية على كرسي داوود، وعلى مملكته ليثبتها ويعضدها بالحق والبر، من الآن إلى الأبد، وغيرة رب الجنود تصنع هذا". 

    وقد تحدث التلمود أيضاً بالطريقة نفسها التي تحدثت بها التوراة حيث جاء: " سيأتي المسيح الحقيقي، ويحصل النصر المنتظر، ويقبل المسيح حينئذ الهدايا من كل الشعوب، ويرفض هدايا المسيحيين، وتكون الأمة اليهودية أنذاك في غاية الثروة، لأنها قد حصلت على جميع أموال العالم ، فطيراً وملابس من الصوف وقمحاً، وفي ذلك الزمن ترجع السلطة إلى اليهود، وجميع الأمم تخدم ذلك المسيح، وسوف يملك كل يهودي ألفين وثلاثمائة عبد لخدمته، ولن يأتي المسيح إلا بعد اندثار حكم الشعوب الخارجة عن دين بني إسرائيل ".

    ويتحدث التلمود عن الحرب التي ستشغل في زمن غير بعيد من قدوم المسيح فقبل أن يحكم اليهود نهائياً، يجب أن تقوم الحرب على قدم وساق ويهلك ثلثا العالم، وسيأتي المسيح الحقيقي ويحقق النصر القريب لهؤلاء اليهود وبموجب التوراة يعتقدون بقدوم المسيح الذي يحكم العالم كله بعد فترة من الاضطرابات والحروب والفتن ، لأن المسيح حسب اعتقاد اليهود مهمته العالمية خلاص الشعب (اليهودي ) وحكم العالم بشريعة صهيون ، ويكون هذا المسيح من نسل داوود، ويكون خروجه قبل قيام الساعة، أي قبل الأيام الأخيرة للعالم ، وعند خروجه سيحارب أعداء إسرائيل، ويتخذ القدس عاصمة لمملكته، ويعيد بناء الهيكل على الصيغة اليهودية، ويحكم بالشريعتين المكتوبة والشفوية يعني التوراة والتلمود ".

    ويمكن استخلاص ذلك من بعض ماجاء بكتب النبؤات التوراتية التي تتحدث عن قدوم المسيح (هو الدجال : حسب منظور الدين الإسلامي ) مثل كتاب أشعيا وحزقيال. ومما جاء بكتاب أشعيا:  " عندما سيملك المسيا ، سيتطلع إليه قادة جميع الأمم ليكون قائدهم " - (إشعياء:2/4) 

    والمسيا المقصود به المسيح ومما جاء أيضاً بكتاب حزقيال:  " سوف يعاد بناء المعبد {هيكل أورشليم} ويعاد تطبيق الشرائع التي أوقف العمل بها " - حزقيال:40.

    ومن جانب آخر هناك ثلاث مذاهب يهودية هي المحافظة والارذوكسية والإصلاحية حيث تتفق كل من المحافظة والارثوذوكسية بفكرة قدوم المسيح الدجال بينما اليهودية الاصلاحية تنفي أن يكون هناك مسيح قادم ولكن البعض منهم يؤمنون بهذه الفكرة.

    2- الرواية المسيحية
    في رؤيا يوحنا - إصحاح 13 : 1- 8 يقول الكتاب :

    "1  ثُمَّ وَقَفْتُ عَلَى رَمْلِ الْبَحْرِ، فَرَأَيْتُ وَحْشًا طَالِعًا مِنَ الْبَحْرِ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى قُرُونِهِ عَشَرَةُ تِيجَانٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ اسْمُ تَجْدِيفٍ ". 

     2 وَالْوَحْشُ الَّذِي رَأَيْتُهُ كَانَ شِبْهَ نَمِرٍ، وَقَوَائِمُهُ كَقَوَائِمِ دُبٍّ، وَفَمُهُ كَفَمِ أَسَدٍ. وَأَعْطَاهُ التِّنِّينُ قُدْرَتَهُ وَعَرْشَهُ وَسُلْطَانًا عَظِيمًا.

     3 وَرَأَيْتُ وَاحِدًا مِنْ رُؤُوسِهِ كَأَنَّهُ مَذْبُوحٌ لِلْمَوْتِ، وَجُرْحُهُ الْمُمِيتُ قَدْ شُفِيَ. وَتَعَجَّبَتْ كُلُّ الأَرْضِ وَرَاءَ الْوَحْشِ

    4 وَسَجَدُوا لِلتِّنِّينِ الَّذِي أَعْطَى السُّلْطَانَ لِلْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِلْوَحْشِ قَائِلِينَ:«مَنْ هُوَ مِثْلُ الْوَحْشِ؟ مَنْ يَسْتَطِيعُ أَنْ يُحَارِبَهُ؟ 

    وَأُعْطِيَ فَمًا يَتَكَلَّمُ بِعَظَائِمَ وَتَجَادِيفَ، وَأُعْطِيَ سُلْطَانًا أَنْ يَفْعَلَ اثْنَيْنِ وَأَرْبَعِينَ شَهْرًا. 6 فَفَتَحَ فَمَهُ بِالتَّجْدِيفِ عَلَى اللهِ، لِيُجَدِّفَ عَلَى اسْمِهِ، وَعَلَى مَسْكَنِهِ، وَعَلَى السَّاكِنِينَ فِي السَّمَاءِ.

    7 وَأُعْطِيَ أَنْ يَصْنَعَ حَرْبًا مَعَ الْقِدِّيسِينَ وَيَغْلِبَهُمْ، وَأُعْطِيَ سُلْطَانًا عَلَى كُلِّ قَبِيلَةٍ وَلِسَانٍ وَأُمَّةٍ.

    8 فَسَيَسْجُدُ لَهُ جَمِيعُ السَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ، الَّذِينَ لَيْسَتْ أَسْمَاؤُهُمْ مَكْتُوبَةً مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ فِي سِفْرِ حَيَاةِ الْخَرُوفِ الَّذِي ذُبِحَ. 

     9 مَنْ لَهُ أُذُنٌ فَلْيَسْمَعْ.

    فالسبعه رؤوس أو السبعة ملوك ترمز إلى سبع ممالك تظهر على مسرح التاريخ وعلى مر العصور وعندما جاءت الرؤيا ليوحنا في عصر الامبراطورية الرومانية كانت خمسة ممالك قد سقطت وهي : مملكة بابل والفراعنة ومملكة الكلدانيين ومملكة ماري وفارس واليونان.

    أما المملكة السابعة فستقوم في آخر الأيام من عشره أقطاب ، فيستولي الوحش أو الدجال على زعامه هذا الاتحاد.  لكن هذا الديكتاتور لا يحكم طويلاً ويموت موتاً غير طبيعياً ربما باغتيال لكن الشيطان سيقوم بتدبير خدعه كبيرة فيحل في جسده الميت ويقيمه من الأموات فيتعجب كل سكان الأرض من هذه الخدعة، فيراه العالم ليس كرئيس قد قام من الأموات بل المسيح المنتظر.

    فالشيطان من خلال هذا الدجال الذي اقامه من الأموات سيحكم العالم مده اثنين وأربعين شهراً أي لمدة ثلاث سنوات ونصف . والشيطان سيقوم ايضاً باستخدام شخصية دينية كبيرة لمساعدة الدجال في تحقيق أهدافه، فيقوم بعجائب عظيمة لخداع الناس ويجعل الجميع يسجدون لصور الدجال وان الذين لا يسجدون له يقتلون.

    ويقوم بإتباع نظام جديد للسيطرة على اقتصاد العالم، وفي نهاية فترته يأتي المسيح المخلص في مجيئه الثاني ليضع حداً له ويقيم مملكته الموعودة التي وعد بها. ولكن الإنجيل يحذرمن السجود لهذا الدجال فيقول الكتاب في رؤيا يوحنا - إصحاح 14 : 9 – 12 : " إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَسْجُدُ لِلْوَحْشِ وَلِصُورَتِهِ، وَيَقْبَلُ سِمَتَهُ عَلَى جَبْهَتِهِ أَوْ عَلَى يَدِهِ، 10فَهُوَ أَيْضًا سَيَشْرَبُ مِنْ خَمْرِ غَضَبِ اللهِ، الْمَصْبُوبِ صِرْفًا فِي كَأْسِ غَضَبِهِ ". 


    3- الرواية الإسلامية
    يقول رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) :

    " يا أيها الناس إنها لم تكن فتنة على وجه الأرض منذ ذرأ الله ذرية آدم - ولا تكون حتى تقوم الساعة أعظم من فتنة الدجال . ولن ينجو أحد مما قبلها إلا نجا منها وإنه لا يضر مسلماً وإن الله لم يبعث نبياً إلا حذر أمته الأعور الدجال، إني لأنذر كموه وأنا آخر الأنبياء وأنتم آخر الأمم وهو خارج فيكم لا محالة . إنه لحق وأما إنه قريب فكل ما هو آت قريب . إنما يخرج لغضبة يغضبها و لا يخرج حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة . فإن يخرج وأنا بين ظهرانيكم فأنا حجيج لكل مسلم وإن يخرج من بعدي فكل امرئ حجيج نفسه والله خليفتي على كل مسلم ".


    أوصاف الدجال
    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في وصف الدجال:

    " يا عباد الله فاثبتوا . ثلاثا فإني سأصفه لكم صفة لم يصفها إياه نبي قبلي . ( وفي حديث عبادة : إني قد حدثتكم عن الدجال حتى خشيت ألا تعقلوا إنه يبدأ فيقول : أنا نبي ولا نبي بعدي ثم يثني فيقول : أنا ربكم . ولا ترون ربكم حتى تموتوا وإنه أعور ممسوح العين اليسرى عليها ظفرة غليظة خضراء كأنها كوكب دري عينه اليمنى كأنها عنبة طافية ليست بناتئة ولا حجراء ، جفال الشعر ألا ما خفي عليكم من شأنه فلا يخفين عليكم إن ربكم ليس بأعور ألا ما خفي عليكم من شأنه فلا يخفين عليكم أن ربكم ليس بأعور ثلاثاً وأشار بيده إلى عينيه وأنكم لن تروا ربكم حتى تموتوا.انه يمشي في الأرض وإن الأرض والسماء لله إنه شاب قطط كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن قصير أفحج دعج هجان وإنه آدم جعد جفال الشعر وإنه مكتوب بين عينيه : كافر يقرؤه من كره عمله أو يقرؤه كل مؤمن كاتب أو غير كاتب وإن من فتنته أن معه جنة ونارا ونهرا وماء وجبل خبز وإنه يجيء معه مثل الجنة والنار فناره جنة وجنته نار ".

    خروجه وفتنته
    لا يخرج الدجال حتى تنزل الروم بالأعماق أو بدابق يجمعون لأهل الإسلام ويجمع لهم أهل الإسلام فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ . ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم :  " لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفا من بني إسحاق فإذا جاؤوها نزلوا فلم يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم قالوا : لا إله إلا الله والله أكبر . فيسقط أحد جوانبها الذي في البحر ثم يقولوا الثانية : لا إله إلا الله والله أكبر . فيسقط جانبها الآخر ثم يقولوا الثالثة : لا إله إلا الله والله أكبر . فيفرج لهم فيدخلوها فيغنموا فبينما هم يقتسمون الغنائم - قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان : إن المسيح الدجال قد خلفكم في أهليكم . فيرفضون ما بأيديهم فيخرجون وذلك باطل فيبعثون عشرة فوارس طليعة . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إني لأعرف أسماءهم وأسماء آبائهم وألوان خيولهم هم خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ فإذا جاؤوا الشام خرج وإنه لا يبقى شيء من الأرض إلا وطئه وظهر عليه إلا أربع مساجد : مسجد مكة و مسجد المدينة والطور ومسجد الأقصى وإن أيامه أربعون يوما يوما كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم قالوا : فذلك اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال : لا اقدروا له قدره قالوا : وما إسراعه في الأرض ؟ قال : كالغيث استدبرته الريح وإن قبل خروج الدجال ثلاث سنوات شداد يصيب الناس فيها جوع شديد يأمر الله السماء في السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها ويأمر الأرض فتحبس ثلث نباتها ثم يأمر السماء في الثانية فتحبس ثلثي مطرها ويأمر الأرض فتحبس ثلثي نباتها ثم يأمر الله السماء في السنة الثالثة فتحبس مطرها كله فلا تقطر قطرة ويأمر الأرض فتحبس نباتها كله فلا تنبت خضراء فلا تبقى ذات ظلف إلا هلكت إلا ما شاء الله .

    خوارق
    - وجاء في حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه في ذكر الدجحال أن الصحابة قالوا : يا رسول الله ! كم لبثه في الأرض ؟ قال : ( أربعون يوماً ، يوم كسنة ، ويوم كشهر ، ويوم كجمعه ، وسائر أيامه كأيامكم) قالوا: وما إسراعه في الأرض؟ قال : ( كالغيث إذا استدبرته الريح، فيأتي على القوم فيدعوهم فيؤمنون به ، ويستجيبون له ، فيأمر السماء فتمطر ، والأرض فتنبت ، فتروح عليهم سارحتهم أطول ما كانت ذرا ، وأسبغه ضروعا ، وأمده خواصر ، ثم يأتي القوم ، فيدعوهم فيردون عليه قوله فينصرف عنهم فيصبحون ممحلين ليس بأيدهم شيء من أموالهم ويمر بالخربة فيقول لها : أخرجي كنوزك ، فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل، ثم يدعو رجلا ممتلئا شبابا فيضربه بالسيف فبقطعه جزلتين رمية الغرض ، ثم يدعوه ، فيقبل ويتهلل وجهه يضحك ) رواه مسلم

    - وجاء في رواية البخاري عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن هذا الرجل الذي يقتله الدجال من خيار الناس ، يخرج إلى الدجال من مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيقول للدجال ( أشهد أنك الدجال الذي حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه. فيقول الدجال: أرأيتم إن قتلت هذا ثم أحييته ، هل تشكون في الأمر ؟ فيقولون : لا . فيقتله ، ثم يحييه ، فيقول ( أي الرجل ) والله ما كنت فيك أشد بصيرة مني اليوم ، فيريد الدجال أن يقتله فلا يسلط عليه )- صحيح البخاري

    عن حذيفة أيضاً رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لأنا أعلم بما مع الدجال منه ، معه نهران يجريان ، أحدهما رأي العين ماء أبيض ، والآخر رأي العين نار تأجج ، فإما أدركن أحد فليأت النهر الذي يراه نارا وليغمض ، ثم ليطأطئ رأسه فيشرب منه ، فإنه ماء بارد ) رواه مسلم

    المؤمن الذي يتحدى الدجال
    مؤمن شاب يتوجه نحو الدجال عند خروجه فيتلقاه جيش الدجال فيأخذونه إلى الدجال ‏فإذا رآه المؤمن :

    قال :  " يا أيها الناس هذا الدجال ‏الذي ذكره رسول الله "

    فيأمر‏ الدجال‏ ‏به‏ ‏فيشبح ‏ ‏فيقول:  " خذوه ‏ ‏وشجوه " ، فيوسع ‏ ظهره وبطنه ضرباً

    قال ويقول له : ‏ " ‏أوما تؤمن بي ؟ "

    فيرد المؤمن : " أنت ‏‏المسيح الكذاب "

    فيأمر الدجال به ‏فيينشر‏‏بالمنشار من مفرقه حتى يفرق بين رجليه ثم يمشي‏ الدجال ‏بين القطعتين

    ثم يقول له : " قم" ، ‏ وفي رواية : " يقول انظروا إلى عبدي هذا فإني أبعثه الآن ثم يزعم أن له ربا غيري"

    فيبعثه الله ‏فيستوي قائماً

    فيقول له الدجال : " أتؤمن بي ؟ "

    فيقول:  " ما ازددت فيك إلا بصيرة "

    ثم يقول المؤمن : " يا أيها الناس إنه لا يفعل بعدي بأحد من الناس"

    فيأخذه الدجال ‏‏ليذبحه فيجعل ما بين رقبته إلى ترقوته نحاساً فلا يستطيع إليه سبيلاً

    قال فيأخذ بيديه ورجليه فيقذف به فيحسب الناس أنما قذفه إلى النار وإنما ألقي في الجنة و‏ هذا الرجل أعظم الناس شهادة عند رب العالمين
     
    نزول المسيح وقدوم المهدي المنتظر
    في حديث أبو هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( و الذي نفسي بيده ليوشكن ان ينزل فيكم ابن مريم عدلاً ، فيكسر الصليب و يقتل الخنزير ، و يضع الجزية و يفيض المال حتى لا يقبله احد ، حتى تكون السجدة الواحدة خيرا من الدنيا و ما فيها ) رواه البخاري.

    بعد ذلك يفر الناس من الدجال في الجبال ويحاصرو وانذاك يكون إمام العرب هو المهدي المنتظر وهو رجل يصفه النبي ويقول عنه أنه رجل من آل البيت من أولاد فاطمة يصلحه الله في ليلة يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي أجلى الجبهة أقنى الأنف يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يملك سبع سنين - وقال صلى الله عليه وسلم : عصابتان من أمتي أحرزهما الله من النار : عصابة تغزو الهند وعصابة تكون مع عيسى ابن مريم عليه السلام وقال : من أدركه منكم فليقرئه مني السلام فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم الصبح إذ نزل عليهم من السماء عيسى بن مريم الصبح عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين واضعا كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه ليس بيني وبينه نبي يعني : عيسى ) وإنه نازل فإذا رأيتموه فاعرفوه : رجل مربوع إلى الحمرة والبياض بين ممصرتين كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل فيقاتل الناس على الإسلام فيدق الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويُهلِك الله في زمانه الملل كلها إلا الإسلام.

    الحصار ونهاية الدجال
    يأتي الدجال جبل ( إيلياء ) فيحاصر عصابة من المسلمين فيقول لهم الذين عليهم : ما تنتظرون بهذا الطاغية إلا أن تقاتلوه حتى تلحقوا بالله أو يفتح لكم فيأتمرون أن يقاتلوه إذا أصبحوا فبينما هم يعدون للقتال ويسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة صلاة الصبح فيصبحون ومعهم عيسى ابن مريم فيؤم الناس فإذا رفع رأسه من ركعته قال : سمع الله لمن حمده قتل الله المسيح الدجال وظهر المسلمون . فإذا انصرف قال : افتحوا الباب . فيفتح وراءه الدجال معه سبعون ألف يهودي كلهم ذو سيف محلى وساج فيطلبه عيسى عليه الصلاة والسلام فيذهب عيسى بحربته نحو الدجال فإذا نظر إليه الدجال ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريه دمه في حربته فيدركه عند باب اللد الشرقي فيقتله فيهلكه الله عز وجل عند عقبة أفيق فيهزم الله اليهود ويسلط عليهم المسلمون ويقتلونهم فلا يبقى شيء مما خلق الله يتوارى به يهودي إلا أنطق الله ذلك الشيء لا حجر ولا شجر ولا حائط ولا دابة - إلا الغرقدة فإنها من شجرهم لا تنطق - إلا قال يا عبد الله المسلم هذا يهودي ورائي فتعال فاقتله .

    إقرأ أيضاً ...
    - مملكة الشيطان
    - الكونت سان جيرمين : هل مات فعلاً ؟

    133 تعليقات، أرسل تعليقك:

    غير معرف

    يقول...
    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
    w0a1vi يقول...
    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    غير معرف

    يقول...

    يا من قلت أن الإسلام هو دين الشيطان إن قولك هذا ليس بقليل، الإسلام هو دين الله هو دين السلام و الحق و العدل دون النظر إلى المتطرفين
    و من قال لك أن المسيح عيسى سيقتل جميع المسيحيين هو لن يقتل الا الأعور الدجال
    عاود قراءة الموضوع مرة أخرى لعلك تدرك مواضع غباء عقلك و خداع الشيطان لك.
    مع احترامي لكل من يحترم الإسلام

    غير معرف

    يقول...
    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
    harechhanadi يقول...

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
    أعتقد أن جميع الديانات تثبت أنها من مصدر واحد و إله واحد، و أن نبوئاتها ما هي إلا نبوءة واحدة تتلوها كل ديانة من واقع تحكُمها هي في الأحداث.
    فاليهود الذين يؤمنون بعودة المسيح ابن داوود الذي يمتلك قدرات خارقة و يحكم اليهود و يؤمهم و يوحد مملكتهم و يمكنهم من حكم الأرض ما هو إلا الوحش المذكور في المسيحية و المسيح الدجال في الإسلام.
    و المسيحيون الذين يؤمنون بخروج الوحش الذي يدعي القدرات الخارقة ما هو إلا المسيح الدجال لدى المسلمين، و يؤمنون بعودة المسيحى عليه السلام الوحيد القادر على هزيمة الدجال مثلنا نحن المسلمين.
    لم يبق إلا أن أقول بأننا و المسحيين إخوة مصدر إيماننا واحد و هدفنا واحد، فأرجو من الله العلي القدير أن يثبت أقدامنا و يحمينا من فتنة الدجال، حيث أنه حسب المصادر الإسلامية قد ظهرت جميع علامات الساعة الصغرى و لم تبق إلا الكبرى التي أولاها ظهور المهدي المنتظر، و ما نشهده اليوم من مناورات بين الولايات المتحدة و إيران و إيسرائيل ينبئ بقدوم حرب عالمية وشيكة، سنشهد خلالها هجوم الإيرانيين أو طالبان على مكة المكرمة، حينها يفر قوم في اتجاه المدينة المنورة يكون بينهم المهدي المنتظر و هو لا يعلم بمهدويته، ليبايعه المسلمون و يوحد صفوفهم.
    يجدر بالذكر أنه في الآونة الأخيرة ظهر العديد من مدعي المهدوية، منهم شخص يدعى ناصر محمد اليماني، الله أعلم بشأنه، لكن من تمكن من دراسة دعوته و أقواله فليفدنا جزاه الله خيرا.

    غير معرف

    يقول...

    يقال أن الشاب الشجاع الذي يقف ضد الأعور فيقوم الاعور بقطعه من النصف هو الخضر
    الخضر الذي ذهب اليه نبي الله موسى عليه السلام

    أرجو من الأخ كمال أن يعمل موضوع عنه يقال أنه لا يموت أبداً

    و الله أعلم

    الجواد الاصيل يقول...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكر الاستاذ كمال غزال والاخ العزيز كريم شوابكه على هذا الموضوع الرائع وارجو ان لا يسبب الموضوع اى نوع من سوء الفهم بين المسلمين والمسيحيين 0

    يوم يتقاتل المسلمين مع جيش الدجال من اليهود يختبئ اليهودى خلف حجر او شجره فانها تنطق فتقول ياعبدالله يا مسلم هذا يهودى ورائى تعال فاقتله الا شجر الغرقد فانه من شجر اليهود
    ماهو شجر الغرقد ؟
    شجر الغرقد هو العوسج او ماكبر منه وتسميته اليوم العوسز او العوشق
    وهو ينبت فى بلاد العرب عموما ويكثر فى الاراضى المحتله حيث ان اليهود يزرعونه وبالذات فى القدس كانهم يعلمون ان هذا الشجر سيحميهم من المسلمين يوم يظهر الحق ويزهق الباطل
    وهذه بعض صور الغرقد او العوسج
    http://www.alsirhan.com/plants_s/lycium_shawii.htm

    محمد علي يقول...

    شكرا على الرواية الرائعة عن المسيح الدجال و للمعلومات أيضا يسمى المسيح لأن عينه ممسوحة وليس القصد بالمسيح مسيحي على كل حال
    هاته الرواية عن المسيح الدجال تعتبر أول الأمرين قبل يوم البعث فهناك أيضا يأجوج و مأجوج
    و أتمنى من الإخوة الدكتور كريم و الأخ الدكتور كمال التعمق أكثر في قصة المهدي المنتظر و كذلك حسب معلوماتي فهو من يقود المعركة الكبيرة بين المسلمين بالقرب من حلب دابق ضد المسيحيين و ظهور المهدي يأتي قبل ظهور المسيخ
    وهناك الروايات المعروقة كذلك
    أولى الروايات
    وهو حديث أخرجه الإمام مسلم ، وروته فاطمة بنت قيس رضي الله عنها من فم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وهو يحدث الناس عن الدجال ، كما سمعه من تميم الذي كان نصرانياً ثم جاء فأسلم ، وحدث النبيَّ - صلى الله عليه وسلم- بحديث يوافق ما كان يحدث - صلى الله عليه وسلم- أصحابه عن الدجال وصفته .
    وفيه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- جلس على المنبر وهو يضحك فقال : ( ليلزم كل إنسان مصلاه ، ثم قال : أتدرون لم جمعتكم ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم ، قال : إني والله ما جمعتكم لرغبة ولا لرهبة ، ولكن جمعتكم لأن تميماً الداري كان رجلا نصرانيا فجاء فبايع وأسلم ، وحدثني حديثاً وافق الذي كنت أحدثكم عن مسيح الدجال ، حدثني أنه ركب في سفينة بحرية مع ثلاثين رجلاً من لخم وجذام ، فلعب بهم الموج شهراً في البحر ، ثم أرفئوا إلى جزيرة في البحر حتى مغرب الشمس ، فجلسوا في أقرب السفينة فدخلوا الجزيرة ، فلقيتهم دابة أهلب كثير الشعر ، لا يدرون ما قبله من دبره من كثرة الشعر ، فقالوا : ويلك ما أنت ؟ فقالت : أنا الجساسة ، قالوا : وما الجساسة ؟ قالت : أيها القوم انطلقوا إلى هذا الرجل في الدير ، فإنه إلى خبركم بالأشواق ، قال : لما سمت لنا رجلاً فرقنا منها أن تكون شيطانة ، قال : فانطلقنا سراعاً حتى دخلنا الدير ، فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خَلْقاً ، وأشده وثاقاً ، مجموعة يداه إلى عنقه ما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد ، قلنا : ويلك ، ما أنت ؟ قال : قد قدرتم على خبري ، فأخبروني ما أنتم ؟ قالوا : نحن أناس من العرب ركبنا في سفينة بحرية ، فصادفنا البحر حين اغتلم ، فلعب بنا الموج شهراً ، ثم أرفأنا إلى جزيرتك هذه ، فجلسنا في أقربها ، فدخلنا الجزيرة فلقيتنا دابة أهلب كثير الشعر لا يدرى ما قبله من دبره من كثرة الشعر ، فقلنا : ويلك ما أنت ؟ فقالت : أنا الجساسة ، قلنا : وما الجساسة ؟ قالت : اعمدوا إلى هذا الرجل في الدير فإنه إلى خبركم بالأشواق ، فأقبلنا إليك سراعاً وفزعنا منها ، ولم نأمن أن تكون شيطانة ، فقال : أخبروني عن نخل بيسان ، قلنا : عن أي شأنها تستخبر ، قال : أسألكم عن نخلها هل يثمر ؟ قلنا له : نعم ، قال : أما إنه يوشك أن لا تثمر ، قال : أخبروني عن بحيرة الطبرية ، قلنا : عن أي شأنها تستخبر ، قال : هل فيها ماء ؟ قالوا : هي كثيرة الماء ، قال : أما إن ماءها يوشك أن يذهب ، قال : أخبروني عن عين زغر ، قالوا : عن أي شأنها تستخبر ، قال : هل في العين ماء ، وهل يزرع أهلها بماء العين ، قلنا له : نعم ، هي كثيرة الماء وأهلها يزرعون من مائها ، قال : أخبروني عن نبي الأميين ما فعل ؟ قالوا : قد خرج من مكة ونزل يثرب ، قال : أقاتله العرب ؟ قلنا : نعم ، قال : كيف صنع بهم ، فأخبرناه أنه قد ظهر على من يليه من العرب وأطاعوه ، قال لهم : قد كان ذلك ، قلنا : نعم ، قال : أما إن ذاك خير لهم أن يطيعوه ، وإني مخبركم عني ، إني أنا المسيح ، وإني أوشك أن يؤذن لي في الخروج فأخرج ، فأسير في الأرض فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة غير مكة وطيبة ، فهما محرمتان علي كلتاهما ، كلما أردت أن أدخل واحدة أو واحدا منهما استقبلني ملك بيده السيف صلتاً يصدني عنها ، وإن على كل نقب منها ملائكة يحرسونها ، قالت - أي فاطمة - : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وطعن بمخصرته في المنبر ، هذه طيبة هذه طيبة هذه طيبة - يعني المدينة - ألا هل كنت حدثتكم ذلك ؟ فقال الناس : نعم ، فإنه أعجبني حديث تميم أنه وافق الذي كنت أحدثكم عنه وعن المدينة ومكة ، ألا إنه في بحر الشأم أو بحر اليمن ، لا بل من قبل المشرق ، ما هو من قبل المشرق ما هو من قبل المشرق ما هو ، وأومأ بيده إلى المشرق ) ، قالت فحفظت هذا من رسول الله - صلى الله عليه وسلم- .

    محمد علي يقول...

    فهناك تعمق أكثر في الإسلام حول المسيح الدجال و كذلك روايةاليهودي إبن صياد
    كان الرسول (ص) يشك فى احد اليهود انه المسيح الدجال ، فذهب الرسول (ص) ومعه عمر بن الخطاب (رضى الله عنه ) الى أحد حصون اليهود بالمدينه وعندما دخل الرسول (ص) ومعه عمر بن الخطاب ، يقول عمر : فرأيت الرسول (ص)
    يختبئ خلف الأشجار شجرة وراء أخرى حتى وصل الى ابن صياد ووجده نائم على الأرض يتمتم بكلمات غير مفهومة فأخذ الرسول (ص) يتسمع لتلك الكلمات الغريبة
    وفجأة اذا بأم صياد تخرج من الحصن فتنادى وتقول يا ابن صياد احذر هذا محمد ، فالتفت ابن صياد الى الرسول (ص) وغضب غضبا شديدا، فقال له رسول الله اتشهد انى رسول الله قال ابن صياد أشهد انك نبى الاميين ، فسأله الرسول (ص) عن المسيخ الدجال فقال لو عرض على لما رفضت ، فقال له الرسول (ص) يابن صياد لقد خبأت لك خبرا فقال ابن صياد الدوخ الدوخ فقال له رسول الله خسأت فانك لم تعى قدرك ، وبعد هذا الحوار سأل عمر رسول الله ماذا خبأت له قال رسول الله خبأت له الدخان - بمعنى ان ابن صياد عرف ماذا خبأ له رسول الله (ص)- يقول رسول الله (ص) لو تركته لبين - يعنى لولا تحذير امه لعرف الرسول (ص) معنى تلك الكلمات الغريبه التى كان يتفوه بها ابن صياد - فقال عمر يارسول الله مرنى بقتله ، فقال رسول الله ان كان هو فانك لن تسلط عليه وان لم يكن هو فلا خير لك فى قتله.
    وكان عمر بن الخطاب دائما يقسم امام الرسول (ص) ان ابن صياد هو المسيخ الدجال والرسول (ص) لاينكر عليه ذلك.
    وانتشرت قصة ابن صياد فى المدينة وفى احد الايام كان عبد الله بن مسعود يمشى فى احد شوارع المدينة فوجد ابن صياد وقد اصبح اعور العين ، فقال له متى فعلت عينك ذلك ،فرد ابن صياد : لو شاء الله لجعلها فى عصاك ، فغضب عبد الله غضبا شديدا فضربه بعصله حتى كسرت - يقول عبد الله انى والله لم اشعر انى ضربته - ، يقول عبد الله : فانتفخ ابن صياد وانتفخ حتى ملأ السكة ، فيقول عبد الله فرجعت الى عائشة ام المؤمنين عليها السلام وروى لها القصه فقالت له ألم يقل الرسول (ص) ان امره لن ينكشف الا بغضبه يغضبها (تلك الحادثة حدثت له بعد وفاة أولاده).
    واسلم ابن صياد وحج البيت العتيق و انجب الاولاد و لكن مات جميع اولاده واصبح بلا عقب وازدادت شكوك الناس فيه
    وفى احد الغزوات فقد ابن صياد ولم يعثر له على أى اثر بين الاموات او بين الأحياء
    هاته أكثر القصص التي تعرف عن المسيخ الدجال
    و لكم النظر في التشابه الكبير بين القصتين و أهمها سؤال ماذا فعل نبي الأميين و كذلك قوله لرسول الله صلى الله عليه و سلم أعلم أنك نبي الأميين كل هاته ذلالات من الإسلام و البحث أكثر يعني التعمق في القضية
    شكرا لكما على المجهود

    The one message يقول...

    موضوع رائع ومفيد..
    ولكن اعتراض بسيط..فاليهود لا ينتظرون الدجال ابدا انما سيلتبس عليهم الامر في البداية خصوصا يهود اصبهان الذين يتبعونه..سرعان ما ينكشف لهم عندما يدعي الالوهية..والمسيحييون لا ينتظرونه انما سيلتبس عليهم الامر لقوله انا الله تجسدت مرة اخرى وهذه براهيني!!!..فيطبع بين عينيه علامة كافر حتى يميزه الناس وهي اكبر فتنة للعالم اجمع..لانه سيحاول توحيد العملات وتوحيد الديانات..ويصنع معاهدات سلام خبيثة..هو مدعي المهدوية والنبوة والالوهية ايضا..ومعلومة اضافية..ليس فقط الاسلام او اهل الكتاب من ينتظر المسيح او المخلص...فكل المعتقدات تنظر شخصين في اخر الايام..الهندوس الكونفشسيون الدروز (هم مذهب مرتد عن الاسلام)..باختصار الجميع ينتظر..وعندما ياتي المخلص سيظهر الحق ويزهق الباطل..

    كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

    أولا وقبل كل شيء اعلموا يااخوه أننا ننقل لكم جميع الروايات دون تحيز أو تميز لأي دين وماهذا الموقع إلا نقطة انطلاق نحو الحقيقه ليس إلا،كما أزف اليكم خبر مرور عامين على انطلاق موقع ماوراء الطبيعه أي أننا بحاجه إلى إعادة النظر نحو معتقداتنا وتبقى الاختلافات العقائديه طريقا يسلكه الشيطان دون الوصول إلى المثاليه في الحكم على القضايا الانسانيه جمعاء .......في هذا الموقع نرحب بلغة الحوار البناء ونحن مع التفكير وليس التكفير

    غير معرف

    يقول...
    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
    ذكرى يقول...

    شكرا اخي كمال و د/ سليمان على هذا الموضوع .
    و هذه بعض معلومات عن المسيح الدجال كما جاءت في الاحاديث الشريفة.
    - أوصاف والد الدجال وأمه :
    يقول النبي صلى الله عليه وسلم ((يمكث ابو الدجال وأمه ثلاثيين عاما لا يولد لهما غلام ثم يولد لهما غلام أعور أضر شيء وأقله منفعة تنام عينيه ولا ينام قلبه ))
    أبوه طويل و ضخم و كأن أنفه منقار وأمه كثيرة اللحم طويلة اليدين عظيمة الثديين
    و في الحديث اشاراة الى انه لن يرج من الدير الذي رآه فيه تميم الى الحكم مباشرة ولكن سيأتي به من الطريق الطبيعي من اب وام الله أعلم لها وذلك ليأخذ المسلميين بالأسباب لكشفه وتأخذ الفتنة طريقها الطبيعي وربما يخرج من الدير مباشرة وتكون ولادته هذه مرحلة سابقة رصدها المسلمون وهي مرحلة خروجه على هيئة ابن صياد .
    - صفات الدجال :
    1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((جفال الشعر أي شعره كثيف ملتف وجعد رأسه اي قصير ملتف اجعد كشعر الجبشة اي كأنه شعره مضروب بالماء والرمل وله جعوده مكروهة كأنه شعر رأسه أغصان شجرة .
    2- لون بشرته :قال الرسول صلى الله عليه وسلم ((الدجال هجان أزهر اي ابيض فيه حمرة وفي حديث آدم اي به سمرة ))
    3- صفة جبهته ولحيته: يقول النبي صلى الله عليه وسلم :أجلى اي عريض الجبهة عريض النحر والنحر موقع القلادة في الصدر لحيته قائمة مثل لحية أهل روسيا والصين طويلة مسترسلة مكتوب بين عينيه ك ف ر لا يقرؤه إلا المؤمن قارئ أو غير قارئ
    4- صفات العين: يقول النبي صلى الله عليه وسلم :أعور العين اليسرى عينه اليسرى كأنها كوكب يعني شديدة في اتقادها وفي حديث ممسوح العين اليسرى أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة طفئه وفي حديث عينه خضراء .
    فمن رائه فليبتعد عنه أو يهرب منه ومن استطاع الثبات أمامه فليبصق في وجهه والله خير حافظ
    وقال عنه اليهود انه أمير السلام وقال عنه النصارى انه الرئيس وقيل الدكتاتور وقيل الحاكم الأعلى .
    - مكان تواجده:
    أما بالنسبة لمكان وجودة حالياً فهو موجود في ( دير – كهف ) وهذا الكهف فيه دهليز يمشي فيه الإنسان منحنياً مسافة ثم يظهر في آخرة ضوء وعين ينبع منها الماء , والكهف محاط بشبه حظيرة بها ثقب يخرج منه هواء شديد ولا يمكن لأي أحد أن يدخله من شدة الهواء الخارج إليهم , وهذا الكهف موجود في جبل اسمه ( كلستان ) على شاطئ أحد الأنهار ومن المرجح أن يكون المسيح الدجال محجوز في هذا ( الدير – الكهف ) الموجود في جبل( كلستان ) وهذا الجبل موجود في إقليم خرسان بالقرب من بلدة ( مرو ) والذي لا يستطيع أحد الدخول إليه والله أعلم , و قد وصفه الرحالة المسلم / زكريا بن محمد بن محمود القزويني ذلك المكان في كتابه ( آثار البلاد ) في وصفه لإقليم خرسان وقد قال بالنص ( خرسان بلاد مشهورة‏ , شرقيها ما وراء النهر وغربيها قهستان‏ , قصبتها ( مرو ) و هراة و بلخ و نيسابور‏ وهي من أحسن أرض الله وأعمرها وأكثرها خيراً وأهلها أحسن الناس صورة وأكملهم عقلاً وأقومهم طبعاً وأكثرهم رغبة في الدين والعلم‏ وبها جبل ( كلستان ) ‏وقد حدثني بعض فقهاء خراسان أن في هذا الجبل كهفاً شبه إيوان وفيه شبه دهليز يمشي فيه الإنسان منحنياً مسافة ثم يظهر الضوء في آخره ويتبين محوط شبه حظيرة فيها عين ينبع الماء منها وينعقد حجراً على شبه القضبان‏ وفي هذه الحظيرة ثقبة يخرج منها ريح شديدة لا يمكن دخولها من شدة الريح‏ ). فهذا الجبل والكهف – الدير - موجود في إقليم خرسان قرب بلدة ( مرو ) والتي ذكر الرسول الكريم صلى الله علية وسلم أن الدجال سيخرج منهما, ولا أحد يستطيع أن يتأكد من ذلك لأن إرادة وحكمة الله سبحانه وتعالى قضت بأن يجعل الدجال مغيباً عنا حتى يحين وقت خروجه فنحن لا نعلم عنه إلا كما علمنا الرسول الكريم صلى الله علية وسلم , فسبحان الله العظيم.
    -خروجه
    هناك جهة واحده تخرج منها فتنة الدجال هي المشرق و هناك ثلاث اماكن ارتبط كل منها بخروج الدجال يقول النبي صلى الله عليه وسلم ((يخرج من أرض يقال لها خرسان وقال يخرج من يهودية أصبهان وقال انه خارج خلة بين الشام والعراق والله أعلم ))ا
    - موعد خروجه
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم في موعد خروجه ((بين الملحمة وفتح المدينة ست سنيين ويخرج الدجال في السابعه ))ا
    -المنصب الذي سوف يشغله:
    المنصب الذي سيشغله الدجال عند خروجه ((قيل انه يظهر بالمشرق فيعطى الخلافة ثم يظهر السحر وقيل انه يدعي الصلاح ويدعو الى الدين فيتبع ويظهر ثم يدعي انه نبي ثم يدعي انه اله فيتبعه الجهلة الا من هدى الله من عباده الصالحيين وهو في مصادر اهل الكتاب قيل انه سيكون ديكتاتوريا عالميا وسيكون الرئيس العالني لليهود والمسيحيين المرتديين
    و يقول عنه اليهود انه امير السلام ويقول عنه النصارى انه الرئيس وقيل الدكتاتور وقيل الحاكم الأعلى .
    و لدي سؤال لماذا لم يذكر المسيح الدجال في القران؟.
    و شكرا

    ذكرى يقول...

    عفوا لقد ذكرت د/سليمان بدل ان اذكر السيد كريم شوابكية اعتذر اخي شوابكية

    كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

    بالمناسبه أخت ذكرى أشكرك على جهودك القيمه بإثراء المقالات فهذا أن دل فإنما يدل على سعة اطلاعك وحضورك الدائم ..فأنا أقرأ تعقيباتك بنوع من الاعجاب والتميز الذي يلائم المقال أشكرك جزيلا وبخصوص آخر تعليق فاعلمي أنني لا أجد منك تبريرا لذلك فهي مجرد أسماء ولكن الفكره واحده...

    كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

    بالنسبه عن استفسارك بأنه لم يذكر اسم الدجال في القرآن وذلك لتقليل من شأن الدجال الذي يدعي الالوهيه في نهاية الزمان واعتقد أن القرآن ذكر الأحداث فقط بقول الله تعالى "يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ صدق الله العظيم، فهذه الآيات تفسيرها هو فتنة الدجال وطلوع الشمس من مغربها وخروج الدابه هذا والله أعلم

    غير معرف

    يقول...

    بسم الله
    في البداية اود ان اشكر كل من الاخ المشرف كمال غزال والاخ الخبير شوابكة وجميع الاخوة والاخوات الذين ساهموابتعليقاتهم الايجابية على هذا الموضوع وجميع المواضيع الاخرى الذي يطرحها موقع ما وراء الطبيعة لاهميتها وحساسيتها وما فيها من فائدة عظيمة.
    اما فيما يتعلق في هذا الموضوع بالذات فسوف ادلي بما عندي من معلومات تتعلق بالمسيح الدجال ، اوصافه ،مكانه،ووقت خروجه،والرابط ما بينه وبين ابن صائد او ابن صياد والكثير مما سوف يثري هذا الموضوع ان شاء الله تعالى وبالدليل النقلي والعقلي في هذا الموضوع والتي ستكون مجموعة تعليقات قد تطول لانها طويلة ولن استطيع ان اجملها في تعليق واحد واتمنى من الاخوة جميعا التفاعل وطرح الاسئلة لكي نتمكن جميعا من اثراء هذا الموضوع وايضاحه بشكل جيد خصوصا انه يتعلق بعلامه من علامات الساعة الكبرى التي لم تاتي بعد والتي اتوقع انها باتت وشيكة.
    في الختام لكم مني جميعا التحية والتقدير والاحترام.
    اخوكم:راتب الزغول

    غير معرف

    يقول...

    سلام عليكم يا اخواني وخواتي .احب اوضح شي انا مسيحي واحترم ديانا اسلام واحترم مابادئهم وانا شخصين اقرا القران الكريم كتاب سماوي بس القران ماذكر المهدي ممكن صفحه واسم ايه القرانيه حتا اعرف المهدي صح في روائات تقول ان امهدي المنطظر سوف يخرج في اخر زمان مع سيدنا ومخلصنا (يسوع المسيح )ليش اروائات تقول المهدي يضهر والقران يقول بس المسيح ابن مريم يضهر .ومسيخ الدجال اريد اسم الئه ورقم اذا مافي ازعاج واني انسان احب اتطلع في كل كتب واديان وشكرا وتقدير لكم جميعن والموضوع جميل جدا واحترامي الى السلام نحن كلنا ابناء الله انشاء الله مافي فرق بين اي انسان وشكرا مرا ثانيه

    armada يقول...

    اولا الموضوع ناقص ويحتوي على مخالفات جمه
    ثانيا الصحيح الثابت ان الدجال يموت من رائحة المسيح فقط ويذوب منها كما يذوب الملح في الماء ولا يقتله بحربه
    ثالثا يبقى السؤال الذي لا جواب له اين ابليس (الشيطان) لعنة الله عليه من المسيح الدجال ؟

    armada يقول...

    لم يرد ذكر المهدي المنتظر وهو على هذه الدرجة من الاهمية في البخاري ومسلم لماذا ؟ على الارجح لانه غير موجود بصورته الخرافية وما هو الا كناية عن امام عادل ليس الا

    armada يقول...

    الجزء الثاني يأجوج ومأجوج

    سر الأرض يقول...

    معي كتاب كامل عن المسيح الدجال والحرب العالمية الثالثة ( هرمجدون) .. ارسلت للاستاذ كمال بعض المعلومات منها ولكن قال لي : الموقع لا يقبل المواضيع الدينية البحتة او التاريخية البحتة , مع أن الموضوع هو فعلا ديني ولكن يبقى خارقا لانه لم ياتي بعد وكل الديانات تتحدث عنه وهل هناك شيء خارق اكثر من نهاية العالم , اما بخصوص الحرب العالمية الثالثة ( هرمجدون) هي دينية وليست تاريخية وانما هي من معارك المستقبل وهنا هو الشيء الخارق فيها حيث تتشارك كل دول العالم فيها ويستعمل فيها اكثر الاسلحة فتكا وابادة , وفيها يقتل اليهود وتنتهي الارض من نجسهم على يد الامام المهدي المنتظر وبعدها ينزل النبي عيسى لقتل الدجال ويعيش المسلمون 40 عاما من الامن والسلم والبركة حتى يبث الله ياجوج وماجوج فيدعو النبي عيسى عليهم , فيرسل الله الدود في اعناقهم ويموتوا جميعا فيبعث الله طيورا من اقصى الارض لتطهر الارض من نتنهم ونجهم وتشبع من لحومهم .. هنا آخر الزمان حيث تنتهى مملكة الشيطان وتنتهي مملكة صهيون .. بعد ذلك يبعث الله ريح طيبة تقبض روح كل من في قلبه ذرة ايمان ويبقى الكفار والمنافقين في الارض وتقوم الساعة على رؤوسهم جميعا .. ولا ننسى ايه الدخان ودابة الارض والفتن في رمضان وشوال وصوت الهدة والنجم ذو الذنب .. كلها ايات نهاية العالم .

    غير معرف

    يقول...

    يقال أن الشاب الشجاع الذي يقف ضد الأعور فيقوم الاعور بقطعه من النصف هو الخضر
    الخضر الذي ذهب اليه نبي الله موسى عليه السلام

    أرجو من الأخ كمال أن يعمل موضوع عنه يقال أنه لا يموت أبداً

    و الله أعلم

    ذكرى يقول...

    اخي ARMADA يكون هلاك الدجال على يد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام ؛ كما دلت على ذلك الأحاديث النبوية الشريفة ,وذلك أن الدجال يظهر على الأرض كلها إلا مكة والمدينة , ويكثر أتباعه , وتعم فتنته , ولا ينجو منها إلا قلة من المؤمنين , وعند ذلك ينزل عيسى بن مريم عليه السلام على المنارة الشرقية بدمشق ويلتف حوله عباد الله المؤمنون , فيسير بهم قاصدا المسيح الدجال , ويكون الدجال عند نزول عيسى متوجها نحو بيت المقدس فيلحق به عيسى عليه السلام عند باب لُد , فإذا رآه الدجال ذاب كما يذوب الملح , فيقول له عيسى عليه السلام إن لي فيك ضربة لن تفوتني , فيتداركه عيسى عليه السلام فيقتله بحربته وينهزم أتباعه فيتبعه المؤمنون فيقتلونهم حتى يقول الحجر والشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي تعال فأقتله إلا الغرقد فإنه من شجر يهود
    وهذا حديث شريف يثبت ذلك .
    عَنِ النَّوَّاسِ بْنِ سَمْعَانَ، قَالَ ذَكَرَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم الدَّجَّالَ ذَاتَ غَدَاةٍ فَخَفَّضَ فِيهِ وَرَفَّعَ حَتَّى ظَنَنَّاهُ فِي طَائِفَةِ النَّخْلِ فَلَمَّا رُحْنَا اِلَيْهِ عَرَفَ ذَلِكَ فِينَا فَقَالَ ‏"‏ مَا شَاْنُكُمْ ‏"‏ ‏.‏ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ذَكَرْتَ الدَّجَّالَ غَدَاةً فَخَفَّضْتَ فِيهِ وَرَفَّعْتَ حَتَّى ظَنَنَّاهُ فِي طَائِفَةِ النَّخْلِ ‏.‏ فَقَالَ ‏"‏ غَيْرُ الدَّجَّالِ اَخْوَفُنِي عَلَيْكُمْ اِنْ يَخْرُجْ وَاَنَا فِيكُمْ فَاَنَا حَجِيجُهُ دُونَكُمْ وَاِنْ يَخْرُجْ وَلَسْتُ فِيكُمْ فَامْرُؤٌ حَجِيجُ نَفْسِهِ وَاللَّهُ خَلِيفَتِي عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ اِنَّهُ شَابٌّ قَطَطٌ عَيْنُهُ طَافِئَةٌ كَاَنِّي اُشَبِّهُهُ بِعَبْدِ الْعُزَّى بْنِ قَطَنٍ فَمَنْ اَدْرَكَهُ مِنْكُمْ فَلْيَقْرَاْ عَلَيْهِ فَوَاتِحَ سُورَةِ الْكَهْفِ اِنَّهُ خَارِجٌ خَلَّةً بَيْنَ الشَّاْمِ وَالْعِرَاقِ فَعَاثَ يَمِينًا وَعَاثَ شِمَالاً يَا عِبَادَ اللَّهِ فَاثْبُتُوا ‏"‏ ‏.‏ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا لَبْثُهُ فِي الاَرْضِ قَالَ
    ‏"‏ اَرْبَعُونَ يَوْمًا يَوْمٌ كَسَنَةٍ وَيَوْمٌ كَشَهْرٍ وَيَوْمٌ كَجُمُعَةٍ وَسَائِرُ اَيَّامِهِ كَاَيَّامِكُمْ ‏"‏ ‏.‏ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ
    فَذَلِكَ الْيَوْمُ الَّذِي كَسَنَةٍ اَتَكْفِينَا فِيهِ صَلاَةُ يَوْمٍ قَالَ ‏"‏ لاَ اقْدُرُوا لَهُ قَدْرَهُ ‏"‏ ‏قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا اِسْرَاعُهُ فِي الاَرْضِ قَالَ ‏"‏ كَالْغَيْثِ اسْتَدْبَرَتْهُ الرِّيحُ فَيَاْتِي عَلَى الْقَوْمِ فَيَدْعُوهُمْ فَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَجِيبُونَ لَهُ فَيَاْمُرُ السَّمَاءَ فَتُمْطِرُ وَالاَرْضَ فَتُنْبِتُ فَتَرُوحُ عَلَيْهِمْ سَارِحَتُهُمْ اَطْوَلَ مَا كَانَتْ ذُرًا وَاَسْبَغَهُ ضُرُوعًا وَاَمَدَّهُ خَوَاصِرَ ثُمَّ يَاْتِي الْقَوْمَ فَيَدْعُوهُمْ فَيَرُدُّونَ عَلَيْهِ قَوْلَهُ فَيَنْصَرِفُ عَنْهُمْ فَيُصْبِحُونَ مُمْحِلِينَ لَيْسَ بِاَيْدِيهِمْ شَىْءٌ مِنْ اَمْوَالِهِمْ وَيَمُرُّ بِالْخَرِبَةِ فَيَقُولُ لَهَا اَخْرِجِي كُنُوزَكِ ‏.‏
    فَتَتْبَعُهُ كُنُوزُهَا كَيَعَاسِيبِ النَّحْلِ ثُمَّ يَدْعُو رَجُلاً مُمْتَلِئًا شَبَابًا فَيَضْرِبُهُ بِالسَّيْفِ فَيَقْطَعُهُ جَزْلَتَيْنِ
    رَمْيَةَ الْغَرَض ثُمَّ يَدْعُوهُ فَيُقْبِلُ وَيَتَهَلَّلُ وَجْهُهُ يَضْحَكُ فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ اِذْ بَعَثَ اللَّهُ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ فَيَنْزِلُ عِنْدَ الْمَنَارَةِ الْبَيْضَاءِ شَرْقِيَّ دِمَشْقَ بَيْنَ مَهْرُودَتَيْنِ وَاضِعًا كَفَّيْهِ عَلَى اَجْنِحَةِ
    مَلَكَيْنِ اِذَا طَاْطَاَ رَاَسَهُ قَطَرَ وَاِذَا رَفَعَهُ تَحَدَّرَ مِنْهُ جُمَانٌ كَاللُّؤْلُؤِ فَلاَ يَحِلُّ لِكَافِرٍ يَجِدُ رِيحَ نَفَسِهِ اِلاَّ مَاتَ وَنَفَسُهُ يَنْتَهِي حَيْثُ يَنْتَهِي طَرْفُهُ فَيَطْلُبُهُ حَتَّى يُدْرِكَهُ بِبَابِ لُدٍّ فَيَقْتُلُهُ ..... " ) الحديث , رواه مسلم

    little princess

    يقول...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    شكرا للاستاذ كمال غزال والاستاذ كريم شوابكة على الموضوع الرائع..........وأسأل الله أن يثبتنا جميعا يوم لقاء ذلك الكذاب

    على حد علمى ان علامة (كافر ) المطبوعة بين عينيه لن يراها الا صادقى الايمان

    little princess

    يقول...

    بسم الله الرحمن الرحيم
    This is for paranormalarabia.com:

    التهانى للجميع.....التهانى للجميع

    للأستاذ كمال غزال.... موقعك خير مثال...
    فلتتابع مسيرتك ....على هذا المنوال.....

    وأهنىء الاستاذ كريم.....ذلك الاخ الكريم.....
    اسم على مسمى......فكره دوما سليم.....

    والدكتور سليمان....صاحب الرأى السديد....
    يساعد أصحاب التجارب.....بتحليله الفذ المفيد.....

    وهل يمكن أن أنسى.....الاستاذ أحمد بشير؟؟......
    يأتينا دوما بالدليل.....رأيه رأى خبير......

    الدكتورة العزيزة مرام....صاحبة أرفع مقام......
    تعجز كلماتى عن وصف.....ما أكنه من احترام.....

    التهانى للجميع......فاليوم يوم سعيد......
    ذكرى انطلاق ذلك....الموقع الرائع الفريد......
    أسأل الله أن يمنح ......الموقع عمرا مديد.....
    لكى يطل علينا.......دوما بكل جديد.....

    التهانى للجميع .....التهانى للجميع

    كمال غزال يقول...

    ك ف ر ، مطبوعة على جبينه ..دقق في التصميم الفني.

    الجواد الاصيل يقول...

    الاخوه الكرام
    ارجو منكم ان تشاهدوا برنامج القادمون على اليو تيوب من الحلقه 25الى الحلقه 27
    وارجو منكم العوده الى هنا مره اخرى لمناقشه ما شاهدتموه
    شكرا

    الدماغ يقول...

    نسأل الله أن يميتنا قبل أن يحيى عليها

    بس عندي سؤال ::

    الي يقول من الصحابة رضوان الله عليهم ان ابن صياد هو

    الدجال .

    لماذا لم يقارنوا بينه وبين الأوصاف التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم في الدجال

    وأنه يشبه بعبد العزى بن قطن ؟؟؟

    لماذا لم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم كأني أشبهه بابن صياد ؟؟؟؟؟؟!!

    وأنا أعتقد أن الدجال موجود قبل مولد ابن صياد

    والله أعلم

    كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

    أصدقائي الأعزاء.......

    نعم فقد تشاركنا في هذا الموقع فكريا وروحيا واعتقد أن هذه المشاركه أعظم من المشاركه في الماء والغذاء أو باللغه العاميه ( العيش والملح ) هي تحيه مني إليكم جميعا بغض النظر عن اختلافنا في وجهات النظر والمفاهيم
    وصدقا اشعر بأني سعيد جدا برؤية أسماءكم حتى لو كانت لا تحمل أي تعليق ... وخاصه في هذا اليوم الذي يمثل الذكرى السنويه الثانيه لانطلاق موقع ماوراء الطبيعه ...

    محمدي علي يقول...

    و الله دراسات و أبحاث كبيرة من سيادة الدكتورين صراحة خاصة أنهما وفقا في جمع دلائل من الكتب السماوية الثلات و لكل متتبع لديانة رأي في القضية لكن أهم ما شدني هو إتفاق الديانات على أن الأعور هو الشر بعينه و هذا أصلا أول شيئ جذبني فهذا يعني أن علينا البحث أكثر و أكثر حول هاته القضية بالذات

    غير معرف

    يقول...

    ابوحمد

    السلام عليكم

    هل هناك رابط بين السامري صانع عجل بني اسرائيل و الاعور الدجال؟

    كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

    الأخ العزيز أبو حمد

    السامري شخصية يهودية .هو الذي ذكر في القرآن الكريم في سورة طه ،وهو الذي أغوى بني إسرائيل بعد أن ذهب موسى إلى الله فأخرج السامرى عجلا جسدا له خوار ،فأضل كثيرا من بني إسرائيل,ودعا سيدنا موسى عليه دعاء (قال فاذهب فإن لك في الحياةِ أن تقول لا مساسَ وإن لك موعداً لن تخلفه/

    أذن الشيء المشترك هو أن كلتا الشخصيتان يهوديه والفرق بينهم أن الأول أغوى بني اسرائيل وتمت معاقبته بنفيه .والثاني سوف يغوي البشريه جمعاء في نهاية الزمن بمساعدة الشيطان ويتم بأذن الله قتله.

    سر الأرض يقول...

    استاذ كريم
    who old are you؟

    سر الأرض يقول...

    شو رأيك تكتب عن الحرب العالمية الثالثة ( هرمجدون )
    ...

    كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

    الأخ العزيز الدماغ
    بالنسبه لقصة ابن صياد قرأت الكثير بما يتعلق بها ولكنني مع رأيك و أرجح أن ابن صياد هو شيطان تبدى في صورة الدجال وتوارى عن الأنظار.. وان ماشاهده ابن تميم موثق هو الدجال بعينه .والله اعلم

    أما الأخ سر الأرض I'm 36 / أنا بصحه جيده والحمد لله
    وبخصوص أقتراحك سنقوم بأذن الله على دراسته لما له من اهميه.

    غير معرف

    يقول...

    و هل هذا عدل !!
    تقومون بمسح التعليقات التي تدافع عن الإسلام و تبقون ما يسيء إليه !!

    غير معرف

    يقول...

    عذرا
    الرجاء حذف التعليق السابق

    كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

    الأخ غير المعرف...أصدقائي القراء
    نحن لانسمح....ولن نسمح بالاساءه إلى الاسلام أو المسيحيه أو أي ديانه أخرى.فهذا الموقع يعبر عن حرية الآراء الفكريه وليست الدينيه ومن جانب آخر فأن العناصر المشتركة في الإيمان والقيم بين الشعوب يعتبرها المجتْمع أساساً كافياً يبرر دعوته الموجهة إلى جميع الديانات في أن ينبذوا جانباً شقاقهم وعداواتهم، ويسعوا إلى تحقيق تفاهم صادق بينهم، ويعملوا معاً على صون العدل الاجتماعي والقيم الأخلاقية ودعمها وعلى إقرار السلام والحرية لجميع البشر....كما أنني أبذل كل مابوسعي لتجنب الجدال الديني الذي نحن بغنى عنه في القضايا الاجتماعيه والهادفه والانسانيه البحته وبنفس الوقت نحترم جميع وجهات النظر.

    الجواد الاصيل يقول...

    الاخ العزيز / كريم
    ارجو منك ان تشاهد برنامج (القادمون)على اليوتوب ثم العوده الى هنا مره اخرى لمناقشة ما شاهدته

    الجواد الاصيل يقول...

    من الحلقه 25 الى الحلقه 27
    انا فى الانتظار

    غير معرف

    يقول...

    !!

    كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

    الأخ الجواد الأصيل

    شاهدت جميع حلقات القادمون من الحلقه الأولى إلى الحلقه 51 وبخصوص الحلقات من 25 إلى 27 فهي تتحدث عن الأعور الدجال وتنتهي إلى الارضيه المشتركه لمن لهم السلطه في عبادة الشيطان...أذن الفكره العامه لهذا العمل هي التوعيه وإرسال رسائل للمشاهد من مختلف الديانات بأن هناك مؤامره شيطانيه من وراء الكواليس تتحكم في العالم وبطريقة تفكيره من خلال الاعلام والغزو الفكري والثقافي..أشكرك أخ جواد على الاشاره للكم الهائل من المعلومات التي تمثلها هذه السلسله ولكن يجب علينا أن نعلم في النهايه أنه مجرد عمل...يحتمل الفرضيه ....

    لطف الله

    يقول...

    بالفعل كنت أنتظر نزول هذا الموضوع بأحر من الجمر

    ولي عودة...

    bilal يقول...

    مرحبا وتحية خاصة إلى كريم شوابكة :
    فيما يتعلق بالربط بين قصة السامري والدجال ، علينا أن نلاحظ ما يلي :

    إن سيدنا موسى معروف بالشدة و العصبية و عدم التهاون في الحق
    واضح من القرأن أن سيدنا موسى عليه السلام لم يتهاون حتى مع أخيه (وهو نبي كذلك)، إلا أنه تهاون كثيرا مع السامري (و هو صاحب الفعلة الأصلي) ، ألا تعتقدون أنه عرفه، و أنه عرف بأنه لا يمكن المساس به أو قتله مهما فعل ، و اكتفى بتدمير الدمية التي صنعها و أضاع عليها وقتا طويلا و جهدا كبيرا (وَانْظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا) ، ثم أن هذا الرجل يتمتع بقدرات استثنائية (بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ)، و إذا كان قد عرفه فورا فلم يمسسه ، فذلك يعني أن العلامة واضحة
    والدليل الأكبر على أنهما شخص واحد هو أن موسى قال له قَالَ : (فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ)
    بمعنى أن أحدا لايمسه أي لايتصل به أو يسلط عليه لأن له موعد في المستقبل سيتحقق فيه وعد الله ، لكن من هذه الاية نستنتج السر الخطير في معرفة أن الذين هم على علاقة به سواء مباشرة بالاتصال أو غير مباشرة بالتبعية يسمون ( ماسون !!!!)

    أنين القلب يقول...

    الأخ غير معروف قلت " نبقي التعليقات التي تدافع عن الإسلام " وإذا كان هناك تعليق يسيء للإسلام أو المسيحية فسوف يتم حذفه ( أعتقد إن الاستاذ كمال يوافقني ) لسنا هنا للإساءة لأي ديانة ولكن لتوضيح نظرة الديانات من هذا الموضوع فقط .....
    طبعاً تعليقي على الموضوع لا شيء فقد استطردتم كثيرا فيه وهذا يدل على اهتمامكم ......

    عذرا على الإنقطاع عن التعليقات فقط ( للدراسة )
    ولكنني متابع للمواضيع وكل جديد في الموقع ....

    عام مكلل بالتفوق للموقع ومزيدا من التقدم ....
    بالتوفيق للجميع.... سامحونا.......

    أنين القلب يقول...

    شكر خاص للأستاذ : كريم شوابكة و الأستاذ : كمال

    وافتقاد للأخ :BLACK(.)CIRCLE
    ( أين ذهب لمن يعرف ؟؟؟ )

    الشكر موصول لكل المشاركين والمعلقين .....

    بالتوفيق .......

    كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

    الأخ العزيز بلال رائع جدا أن أرى اسمك واستنير من أفكارك التي تضيء في هذا الموقع من جديد وخاصه في هذا اليوم الذي نواصل فيه الدرب ....بعد مرور عامين من الانطلاق إلى فضاء الأفكار وبعد...

    أوافقك في وجهة النظر التي طرحتها وخاصه أننا أمام شخصيه يهوديه يكتنفها الغموض ولكن تبقى مجرد فرضيات لابد لنا من مناقشتها حتى يتسنى للقارىء ولك ولي أيضا الاحاطه بشمولية البحث الموضوعي في تلك القضيه…أولا وتعقيبا على ماتفضلت به. نلاحظ أن السامري عنده قدرات ليست عادية، فهو يرى جبريل عليه السلام، (قال بصرت بما لم يبصروا به)، فهو يرى ما لا يراه الناس، يرى الملائكة . ونلاحظ أيضا أنه يعلم أن موسى عليه السلام رجل قوي وله وقار وقوه، ومع ذلك يجادل سيدنا موسى ويصر على جريمته علما بأن سيدنا موسى غضب غضبا شديدا حيث أنه ألقى ورمى الألواح المقدسة التي نزلت من السماء، والتي فيها كلام الله عزوجل، وأخذ برأس أخيه هارون عليه السلام ولحيته يجره ويلومه، وهارون ليس مجرما، وليس له ذنب في هذه الجريمة، حيث كان هارون عليه السلام يسترحم سيدنا موسى من جهة أمه.... وباعتقادي وحسب وجهة نظري أن يقول سيدنا موسى للسامري أذهب بهذه السهوله فعقابك عند الله رب العالمين في وقت معلوم مايثير في سريرتي التساءولات التي أنت ابديتها في تعليقك والتي سوف نحاول النقاش بها بمنولوج آخر ولكن مع توخي المصداقيه التي تستلزم الثبات على الحقائق التي يعرضها القرآن في هذه القصه فهو كلام الله الذي هو الجد ليس بالهزل .

    ( يتبع )

    كمال غزال يقول...

    أشكر جميع أصدقاء الموقع وكل عام وأنتم بألف خير ، وأشكر سر الأرض وLittle Princess على مشاعرهما الطيبة اتجاه موقعكم موقع ما ورا ء الطبيعة. ، وإن شاء الله نكون دائماً عند مستوى تطلعاتكم.


    ولن يجد أي تعليق مكانه هنا إن أساء لأي معتقد ديني، وإن فاتني أي أمر مسيء أرجو من القراء تنبيهي عليه، وبالطبع أبقيت على التعليق الذي رد على التعليق المسيء لأنه لم يرد الإساءة بإساءة أخرى بل نبه إلى ما كان في التعليقين السابقين من إساءة.

    غير معرف

    يقول...

    ابوحمد

    شكرا أخ بلال لإضافتك الرائعة و القيمة كما اشكر جميع الأخوة الذين أثروا الموضوع.

    فالسامري رأى جبريل كما أن الدجال يرى الملائكة الذين يحرسون مكة و المدينة كما ورد في حديث تميم الداري.
    ولا ننسى لقب أمريكا المفضل " العم سـام" Uncle Sam

    وليد القسام يقول...

    نعم كل هذا الكلام صحيح و إن فلسطين لن تتحرر حتى تبدأ معركة بين الروم و المسلمين في أدنى الأرض اي البحر الميت و تتواصل الجيوش الإسلامية بالهجوم حتى تنحني الروم و تتراجع اكثر فأكثر حتى يصلوا القسطنطينية ( إسطنبول حالياً ) و يحرروها .. إما هكذاأو عند خروج المهدي النتظر و نزول عيسى عليه السلام .. و الله أعلم .

    شكـــــــــــراً على المقال و التحليل الرائع

    parapsychologyarabia يقول...

    الى الاخ BILAL اريدك ان تقارن بين ما دكرته وبين هدا النص: فقال عمر يارسول الله مرنى بقتله ، فقال رسول الله ان كان هو فانك لن تسلط عليه وان لم يكن هو فلا خير لك فى قتله.
    فعلا انه امر غريب اغلب الأنبياء لهم نفس الموقف والأتفاق.
    بالنسبة للماسونيين فهم بناؤون كاءسم اما الفعل فالمؤكد انهم يبنون الارضية ويمهدون الطريق لقدومه

    little princess

    يقول...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أعتقد انه يجب على كل من يسىء للاسلام أو لاى ديانة أخرى أن يتوقف !!!!!
    دعونا لا نلعب فى ملعب الاديان....ولنترك هذه الاحاديث لتكون بين علماء الدين من شيوخ وقساوسة وغيرهم......

    هناك كمية كبيرة من التعليقات المحذوفة بالأعلى وهذا ان دل على شىء ....انما يدل على أن بعض الناس لا يدخلوا لتلك المواضيع الا لأنتهاز أى فرصة لعمل صراع بين الاديان.............نحن جميعا اخوة حتى لو اختلفت أدياننا فجميعنا بشر والاهم من ذلك .......عرب

    bilal يقول...

    تحية إلى الأخ أبو حمد و parapsychologyarabia
    لقد سررت بردودكم السابقة في العلاقة بين السامري والدجال وكونهما شخص واحد مما يفسر وجود الكثير من الرموز المشتركة بين الفترة الفرعونية والماسونية العالمية والجماعات السرية ،إن الفراعنة تميزوا أيضا بالسحر مثل سحر الكابالا و معلوم أن اليهود يمتلكون تلك المعرفة في الجماعات السرية
    لكن هناك أمر أود مشاركة القراء به بعد استقرائي للروايات الاسلامية والمسيحية واليهودية وهو اعتقادي أن الدجال سيظهر في وقت لم يخطط له كردة فعل ( لغضبة بغضبها ) على انتصار المسلمين وعودتهم كقوة عظمى بعد تحرير فلسطين حيث أكد الله تعالى أن لهم افسادتين لكن الدجال سيحاول العودة لها للمرة الثالثة لكنه سيفشل ( وإن عدتم عدنا ) ، إن الدجال كان يخطط منذ ألاف السنين للحكم من القدس بعد هدم الأقصى وبناء الهيكل مكانه ، لكن والله أعلم إن هدم الأقصى سيحدث ( في زمن قريب للذين يقرؤؤن العلامات !!!! ) لكن اليهود لن يتمكنوا من بناء الهيكل ، لأنه سيحدث أمر عالمي خطير يهز الكرة الأرضية ربما أشعة مدمرة من الشمس أو حرب عالمية نووية وهو الأرجح
    لايهم معرفة ظروف خروج المهدي حسب الرواية الشيعية أو السنية لأن المهم تحديد الدجال كونه سيخرج حاكما يدعي الأوهية وسيكون أعورا وهذا يكفي دون الغوص في أمور لايمكن التأكد منها
    وشكرا

    Shady Moustafa يقول...

    موضوع جميل جدا بجد بشكرا صاحب الموضوع

    ليث الرباع

    يقول...

    شكــــــــــر خــــــــــــاص
    للأستاذ والناقد :
    (( كريــــــــــم شوابكــــــــــه ))
    على هذا الموضوع الشيق والمثير للإهتمام

    سيف الحمد

    يقول...

    أود أن أشكــــــــــــر
    الأستـــاذ :
    ** كريـــــــم شوابكــة **
    على هذا الموضوع الرائع
    أشكر أيضا"
    الأستاذ :
    {{ كمـال غزال }}

    narnia يقول...

    السلام عليكم :

    أشكر الأخ كمال غزال والأخ كريم شوابكة على هذا الموضوع المهم لا سيما ونحن نعيش في أكناف الساعة وعلاماتها ....

    أخوكم:NARNIA

    غير معرف

    يقول...

    إلى الأستاذ كمال غزال
    أولا كل عام و أنت بألف خير،
    أريد أن أشكرك لأنك أبقيت على تعليقي (الأول حاليا)الذي يرد على التعليقين المسيئين، لقد رفعت من شأني بذكرك هذا مما أسعدني كثيرا !!
    شكرا لك مرة أخرى.

    parapsychologyarabia يقول...

    مالا استوعبه ان هناك عدة ترابطات تختلف وتتلاقى
    تتالف وتتنافر ماالرابط بين السرداب الدي يدهباليه الشيعة والسرداب الدي وجد فيه كتاب الكابالا من طرف فرسان المعبد والديرالدي وجد فيه الدجال و كدللك ما الرابط بين السامري و ابن صياد كما ان القصة  تدكر ان الجساسة هي التى اخبرتهم 
    بوجود الدجال وانه مشتاق للقائهم كانه كان يعلم
     بقدومهم  فدخلوا الجزيرة فلقيتهم دابة ‏ ‏أهلب ‏ ‏كثير الشعر لا يدرون ما قبله من دبره من كثرة الشعر فقالوا ويلك ما أنت فقالت أنا ‏ ‏الجساسة ‏ ‏قالوا وما ‏ ‏الجساسة ‏ ‏قالت أيها القوم انطلقوا إلى هذا الرجل في الدير فإنه إلى خبركم بالأشواق قال لما سمت لنا رجلا ‏ ‏فرقنا ‏ ‏منها أن تكون شيطانة قال فانطلقنا سراعا حتى دخلنا الدير فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خلقا وأشده ‏ ‏وثاقا ‏ ‏مجموعة يداه إلى عنقه ما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد ومادام سالهم اسئلة عن منا طق  محددة 
    كانه عاش فيها او جال فيها  قبل ان يكبل بالسلاسل مثلا بحيرة طبرية فهي تقع بين حدود ثلاث دول هي فلسطين وسوريا والاردن وتقع التحديد شمال مدينة اربد الاردنية , والمعروف ان اسرائيل لا زالت تحتلتها الى الان ، واقامت عليها العديد من المشاريع كمشاريع الاسماك وغيرها ،وبالنسبة لمنسوب المياة فيها فهو
    بدأ يقل وكل سنة يزداد انخفاض منسوب المياة فيها . بالنسبة لنخل بيسان فهي تقع شمال فلسطين وهي محتلة طبعا من قبل اليهود ، وبدأ النخل فيها الان ييبس و يتحرى اخبارها  ومزيدا من الغرابة انه يسال عن
     النبي الأمي (صلى الله عليه وسلم ) هل ظهر ام لا اي انه يعلم مسبقا بقدوم الرسول(صلى الله عليه وسلم ) فهي بشارة له عن ظهوره وخروجه ولكن هناك تساؤل كيف للدجال ان يسيطر على العالم   بدون مريديه و اتباعه دون ان يروه وهل هناك من
     يعمل وسيطا له ادا كان الجواب نعم  فهل هو انسي ام جني ادا كان انسي  فلا اعتقد ان هناك انسي يعيش 
    طوال هده القرون والله اعلم وادا كان جنيا صراحة
     لا اعلم؟؟ هناك شئ اخروفقا لما قيل عن خروج الدجال على الأرجــح أنه سيكون يـهوديـا قبل ان يؤله نفسه , أو سيجعل نفسـه ملكا على اليهود , قال الرسول صلى الله عليه وسلم " يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألف عليهم الطيالسة "و‏(الطيالسة‏)‏ جمع طيلسان‏.‏والطيلسان أعجمي معرب , فقد يكون هو ملك إسرائيل الموعـود الذي سيعيــد قيام دولة إسرائيل الذي ينتظره اليـهود حول العالم و سيخرج الدجال من جهة المشرق من خراسان من يهودية أصبهان اقليم قديم يشمل إيران وأفغانستان وبعض مناطق آسيا الوسطى معنى الكلمة بحد ذاتهاالأرض التي تشرق منها الشمس عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( الدجال يخرج من أرض بالمشرق يقال لها خراسان ) رواه الترمذي .المسالة تحتاج الى التنسيق بين الروابط هل يعقل ان
     الدير اساسا دير يهودي يقومون باخد الامر منه وهو الدي يوجههم ولكن عن طريق وسيط او حاجب و اصرارهم على احتلال ايران ماهو الا للتسريع لخروجه لمعرفتهم
     بتواجده هناك ومسالة احتلال فسطين والعراق ما هي الا تحضيرات للحرب الارمجدون فالحرب لن تقوم الا بين الروم والمسلمين فاين اليهود ادن انهم يعدون العدة لهدا اليوم

    parapsychologyarabia يقول...

    اقتبست هدا الموضوع من احد المنتديات لغرابته
    المسيح الدجال .. تشأته وحياته وعلمه
    لقاء مسيح الهدى ..بمسيح الضلاله
    المسيخ يختبر .....المسيح عليه السلام
    بعد ان سمع اللعين بان رجلا ظهر في اليهود ويدعى انه رسول ونبى جاء ليخلص اليهود مماهم فيه من ضياع وظلم .... وانه جاء ليكمل ماجاء به موسى والانبياء من قبله ..... وعلم الدجال انه من نسل داوود من جهة الام .... و عندها قرر هذا اللعين ان يختبره ..... فقد اصبح ملما وعالما بعلوم السحر والدجل ويستطيع ان يعرف ان كان دجالا مثله .... وسار الى محل اقامة المسيح عليه السلام وارسل اليه رجلا وظل هو بالخارج لم يدخل على المسيح عليه السلام وطلب من الرجل ان يسال عيسى عليه السلام بقوله :ان كنت نبيا ورسولا فاخبرنى من بالخارج؟ فصمت المسيح ابن مريم عليه السلام قليلا فقد كان الوحى والجواب ياتيه من عند رب العالمين ثم اجابه قايلا (ياخى اخبر من ارسلك ان الله تعالى يقبل التوبة من عباده ويعفو عن الكبائر ان تاب العبد ووحد الرب ! ان من حمى الطفل النايم من جبروت الحاكم ورباه في جزيرة الدابة وهو صغير ولقنه توحيد الاله والصلاة بكتابة جبريل الامين قادر ان يعفو عن فتنة عجل بنى اسرائيل ان امن الكبير بمسيح الرب وما انزل عليه من الانجيل ) فخرج الرجل الى الدجال وابلغة ماقال عيسى عليه السلام فقال بكل كبر وكفر وهو يعلم انه الحق (انه ساحر تتنزل عليه الشياطين لانه لو كان نبيا ماعلم من انا اوماكان لان الانبياء لاتخبر بغيوب انما الغيب لله .. انما هو تاتيه الشياطين بالخبر كما علمنى كهنة مصر )
    لعنه الله انظروا كيف يعترف بالله وانه علام الغيوب ... انه يعلم ان عيسى نبى الله ولكن كفره وطغيانه ابى عليه ان يقر ويؤمن .... وهو هنا قد تاكد ان عيسى عليه السلام هو النبى الثانى الذى قرا عنه فى الالواح ..... ولكنه قرر الهروب من المواجهه فهو لايريد ان يصبح مجرد تابعا ولو اصبح ملكا !! فهو يريد ان يصبح نبيا ..؟ لا لا انه يريد ان يصبح شئ مهم انه يريد ان يملك كل الدنيا التى زارها ومر بها ولم لا فهو
    ليس مثل هؤلا الناس انه يمتلك من العلم والقدرات مالا يملكون وهو اكبر منهم ... بل انه لايموت مثلهم اويتغير كلما مرت السنون(وسبحان الله من يغير لايتغير) .... واخذ يفكر ويسترجع الماضى وايقن ان هذا هو النبي الثانى الذى يحضرة وتذكر كلام الدابه ان هذه اخر فرصة له فان كذب النبي الثانى وحضر النبي الثالث اصبح بعدها الها يحكم ولا يملك .... ووصل مع نفسه ان هذه الدابه ماهى الا شيطان يسترق السمع من السماء وعرفت انه سوف يصبح ذو شان عظيم والها وملكا وحاكما ..... لانه لا حاكم دون ملك ..... ولكن هذه الدابه لم تبلغه بكل شئ او لا تريد ابلاغه بكل شئ .... واخذ يختلق الاعذار والمبررات لنفسه ليبتعد عن مواجه عيسى بن مريم ..... وظل سيدنا عيسى عليه السلام ينتظر مجئيه اليه طالبا التوبه ...... ولكن مسيخ الضلالة قد رحل .... وكيف يلتقيه وهو من سوف يسرق منه لقبه واسمه فى اخر الزمان ......!! وهنا علم عيسى عليه السلام انه ظل على كفرة وطغيانه واخذ يحذر اتباعه من فتنة رجل دجال يدعى انه المسيح وليس هو وانه اله ورب ... وهودجال كافر .... وانذرهم سحره وفتنته وبلاه ........؟

    parapsychologyarabia يقول...

    الرحيل من فلسطين الى بلاد المشرق
    ومن هنا اعد العين عدته وقرر الرحيل الى بلاد المشرق ليبتعد عن بنى اسرائيل وليعود اليهم ملكا الها متى حانت له الفرصة ...... وابحر مرة اخري الى سواحل الهند .... واخذ يتجول في بلاد بوذا ويتعلم منها كل ماهو جديد .. ويزور معابدها وينشر الدجل والاجرام فى كل ارجائها (وقد ذكرت فى مقال سابق اننى والله يشهد على ذلك وجدت اثاره فى مناطق واماكن يصعب تخيلها وسوف ناتى الى ذلك فى حينه وبالصور ) ومن الهند الى بلاد السور العظيم ( والعظمة لله ) وفيها تعلم فنون الحرب والقتال .... ثم عاد الى الهند وكان سمع عن بلاد الشمس والبراكين فرحل اليها بمركبه الذى اخذ معه البحارة فيه ليكون قرصانا كبيرا يهاجم ويقتل من يريد طمعا ان يحكم اى بلد ....حتى وصل اليابان وراى فيها البراكين واخذ يجري ابحاثة ودراسته عليها ومصدرها وكيف يستفيد من هذه الطاقة فى مخططاته القادمة ...... ومن ثم بدء رحلة العودة الى اين الى حيث يخطط ويرسم ويفكر حكم هذا العالم الكبير الى جزيرته ليكون لوحدة لايزعجه احد فقد جمع من العلم مايحتاجه وبقى التخطيط والتنفيذ ... وابحر مع رجاله ..... الذين اعطاهم مركبا اخر .... وغادر فى سفينته العجيبه لوحدة بماجمعه من علم ومال الى جزيرته
    العودة الى الجزيرة ... ودخول الدجال الى سجنه
    دخول السجن
    وصل عدو الله الى الجزيرة .... وانزل مافى سفينته وتوجه الى كهفه الذى نشا وتربى فيه... وكانت المفاجاة التى تنتظره وهى لقاءه للدابه التى ظنها ماتت .... ولكن هذه المرة معها 20 رجلا عظيمى الخلقه وجوههم تشع نورا .. وبين اياديهم سلاسل من حديد فولاذى يلمع كانه ذهب فهو ليس من الدنيا .. ولهذه السلاسل صوتا كانه الرعد .....ففزع وانذهل ....وبادر الدابه يسألها مهاجما(الم اقل لك انك شيطانه ولك خدم ..... والا من هؤلا وكيف اتوا الى هنا ومن اين تعرفينهم .. ) فغضبت الجساسة من تعنته وجراءته وقالت له (ياعدوالله ...لقد ضيعت الفرصتين ولم يبق لك الا الوعد الاخر ) وما ان اتمت كلامها حتى هجم عليه الرجال واغمى عليه من شدة الخوف مما راى من شدتهم ..... ولم يفق الا وهو فى كهفه والجساسة عنده ولم يستطع ان يحرك يديه وقدميه ....وراى الاغلال والاثقال فيهما .....وعلم من ذلك انه اصبح مقيدا ولكن السلاسل طويله تمكنه من الحركه والقيام والقعود والمشى خارج كهفه الى بئر قد اعدها سابقا او الى قضاء حاجته ...... ولكن كان بجهد وثقل كبير ..... وحاول فك قيوده او كسرها بكل مااوتى من علم وقوة ... ولكنه بعد جهد وتفكير وتامل .. راى انها محكمة التوثيق الى جدران الكهف وكانها جزء منه ..... وموثقة عليه وكانها من جلده

    parapsychologyarabia يقول...

    ..وهنا قالت له الدابه (يا دجال الغد واله الكفر والشر انت الان فى عهد خاتم الانبياء حبيب الله محمد صلى الله عليه وسلم ... لقد ولد منذ ايام وانت فى عرض البحر غافل عما جرى به قدر الله تعالى انت الان فى بداية اخر زمان الارض ووعد الله حان اوانه ولن تفك من سلاسلك الابموت الحبيب محمد صلى اله عليه وسلم وانتقاله للرفيق الاعلى .. وعلامة قرب خروجك هجرته الى طيبة الطيبه بعد اخراج اهله له من مكه وقتاله للعرب وانتصاره عليهم وعلامة خروجك فى الدنيا متجبرا تقطيع نخل بيسان وقلة ماء بحيرة طبريه وغوران ما زغر وخسف كثير قبل خروج عدوك الذى سيغضبك ) وليته ندم او خاف بل زاد كفر وطغيانا وقال لها (كيف اعلم صدق كلامك .. انك الاساحرة فمتى تكفين وتبعدين شياطينك .. لاخرج لحكم الدنيا التى لاملك لها الاانا وانت تلريدين منعى من حقى .. فانا اكبر الناس عمرا والايام لاتوثر فى وكل الدنيا من حولى تغيرت وانا لم اتغير ولم اشخ او اهرم اذا انا ابن الالهة )
    وهنا اغلقت الدابه معه الحوار لانه لم يعد هناك مايجدى معه وقالت له (اصبر او لاتصبر ان وعد الله حق فانت ملعون مطرود منبوذ كابليس الذى حذرتك منه كتابات الرسول على الصخور لك ومضت عنه تاتيه من حين لاخر لتاتيه بالثمار لياكل وهو يحاول الحديث معها وهى لاتلقى له بالا ..!! وظل الى ان جاه اول زيارة فى سجنه فمن كان الزوار ياترى ........؟؟
    ارجو المعدرة من الاستاد كمال والخبراء لأستغلالي لهده 
    المساحة وشكرا فالموضوع جد قوي

    كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

    أخ parapsycholgyarabia

    أشكرك جدا على حرصك بإثراء المقال وياحبذا أن أرى قراء يجتاحون تلك المسافات للاحاطه بجميع جوانب هذا الموضوع....شكرا لك

    parapsychologyarabia يقول...

    انا تلميدكم في محراب هده المدونة الغالية على قلبي شكرا يا سيد كريم وارجوك ساعدنا بتحليلاتك فهي جد قيمة لنا

    غير معرف

    يقول...

    أبوحمد

    لمن اراد الاطلاع على المزيد من المعلومات عن الدجال يمكن الرجوع لمؤلفات الكاتب محمد عيسى داود (لاحظوا الأسم يمثل الديانات السماوية الثلاثة)

    و من كتبه : الخيوط الخفية بين المسيخ الدجال واسرار الاطباق الطائرة ومثلث برمودا
    http://www.filefactory.com/file/ag24e94/n/_.pdf

    او

    http://www.al-mostafa.info/data/arabic/depot3/gap.php?file=010735.pdf

    وضعته للتسلية ولا ادعوا لتصديقه
    =============
    و كتاب المسيخ الدجال: للدكتور/ مصطفى محمود

    http://www.4shared.com/get/WrfzIwbN/____.html

    parapsychologyarabia يقول...

    ارجو من خبراء الموقع ان يحللوا هدا الترابط :
    1) ان من حمى الطفل النائم من جبروت الحاكم من هو هدا الحاكم؟
    2)ورباه في جزيرة الدابة وهو صغير ولقنه توحيد الاله والصلاة بكتابة جبريل الامين ؟
    3)قادر ان يعفو عن فتنة عجل بنى اسرائيل ان امن الكبير بمسيح الرب وما انزل عليه من الانجيل ؟
    4) فخرج الرجل الى الدجال وابلغة ماقال عيسى عليه
    السلام فقال بكل كبر وكفر وهو يعلم انه الحق (انه ساحر تتنزل عليه الشياطين لانه لو كان نبيا ماعلم من انا اوماكان لان الانبياء لاتخبر بغيوب انما الغيب لله .. انما هو تاتيه الشياطين بالخبر كما علمنى كهنة مصر )
    5)ووصل مع نفسه ان هذه الدابه ماهى الا شيطان يسترق السمع من السماء وعرفت انه سوف يصبح ذو شان عظيم والها وملكا وحاكما؟
    6)(ياعدوالله ...لقد ضيعت الفرصتين ولم يبق لك الا الوعد الاخر )هل المقصود فتنة الحربين الأولى والثانية ضد البشرية او ضد الاديان لتقليصهما لكي يسود العالم كمللك او مادا.
    بالنسبة للسؤال الأول والثاني فالأجابة قد تكون في الأفلام كTHE OMEN او THE 666 .
    و لكم التحقيق و التحليل فانا كغيري من البشر اريد ان اعرف طمعا في الحقيقة وارضاءا لغريزتي في البحث عنها.

    غير معرف

    يقول...

    لا تعليق هذه الروايه اسلاميه فقط اتمنى ان تتناقشوا فيما بينكم و عدم التدخل بالديانه اليهوديه و المسيحيه اتمنى ان يكون الموقع مش طائفي و عدم حذف تعليقات المسيحين مش يعني الذين ماسكين الموقع مسلمين حيتم حذف تعليقات المسيحين كنت احب الموقع بس اول ما تدخل الطائفيه فيه حغادره و شكرا

    كمال غزال يقول...

    الأخ الكريم ...
    لن يتم حذف أي تعليق طالما أنه لا يتطاول أو يسيئ للرموز الدينية فوصف الدين الإسلامي بأنه دين غبي (كما حدث في التعليق الاول - المحذوف) هذا بحد ذاته تهجم غير حضاري وليس من العقل في شيء ، نحن أحوج في هذه الحقبة إلى لغة التسامح ، والطائفي هو من يسمح لتك التعليقات بالظهور لأنها تنمي الكراهية والفتن ، ولم أقم بحذف تعليقات المسيحيين. فليقم المسيحيون بالدفاع عن وجهة نظرهم بخصوص الدجال وتأكد بأنني لم أمنعهم على العكس سأرحب بمشاركتهم ، وأسرة الموقع ستبقى مفتوحة لدخول مسيحيين إن توفرت لديهم الخبرة والكفاءة.

    يجب أن نعترف أننا في ساحة لصراع الأفكار ولكن مع الإلتزام بالإحترام للمعتقدات الدينية دون المساس به أو إهانته بهذه الطريقة كما حدث في التعليقين الأولين،

    وسيتعرض الموقع دائمأً لعرض رأي الأديان السماوية لأنها من صلب معتقدات هذا المشرق، وهذا يخصنا سواء أكنا مسلمين أو مسيحيين أو يهود.

    نحن أخوة في حب الله الذي نعلم أنه واحد وخالق ومحي ومميت.

    غير معرف

    يقول...

    بسم الله
    الاخ العزيز:parapsycholgyarabia
    تحية وبعد
    الاقتباس الذي قدمته اكثر من رائع وسوف اكتب عن وجهة نظري في موضوع الدجال وسوف تلاحض الكثير من التفسير لما طرحت راجيا منك الاستمرار والافادة تحياتي لك ولجميع الاخوة المشاركين
    راتب الزغول

    د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

    الإخوة الأعزاء:
    أحييكم من كل قلبي الذي يأن من ألم الفراق.. حيث لم أتمكن من التواصل معكم ومشاركتكم أفراحكم بعيد ميلاد الموقع لأني تعرضت لجلطة دماغية أقعدتني بضعة أيام فقدت في بدايتها القدرة على النطق ثم عافاني الله.. وأنا الآن اتعافى تدريجياً.. وفي هذه اللحظات بالضبط استطعت الاطلاع على أخبار الموقع.. وقبلها كنت عاجزاً عن ذلك.. أتمنى لكم المزيد من النجاح.. تحياتي للأستاذ كمال والأستاذ كريم.. ولكل العاملين بالموقع والأخوة أعضاء هذا المنتدى المتميز..
    تحياتي لكم جميعاً.
    د.سليمان المدني.

    غير معرف

    يقول...

    أبوحمد

    الحمدلله على سلامتك د. سليمان و لا بأس عليك طهور ان شاء الله، متمنيا لك الصحة و السعادة

    ذكرى يقول...

    اخي د/سليمان الحمد لله على السلامة و اتمنى لك طولت العمر و العافية انشاء الله .

    غير معرف

    يقول...

    بسم الله
    عن عمران بن حصين قال:سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:(ما بين خلق ادم الى قيام الساعة امر اكبر من الجال)رواه مسلم.
    ابداء بهذا الحديث لاوضح سبب اهتمامي في هذا الموضوع ولماذايجب علينا جميعا أن نأخذ الموضوع بأكثر اهتمام ممكن.
    سوف ابداء من حيث انتهى الاخ:parapsycholgyarabia فيما اقتبسه ما يلي:*انني لا اموت مثلهم ولا اتغير كلما مرت السنوات فأنا اكبر الناس عمرا والايام لا تؤثر في وكل الدنيا تغيرت وأنا لم اتغير ولم اشخ او اهرم اذ انا ابن الاله. وظل الى ان جاءته اول زيارة في سجنه فمن كان الزوار؟...*
    سوف اجيب على هذه التساولات المذكورة بعد ان اتمنى من الاخ تزويدي بالمصدر الذي قد اجد فيه هذا الموضوع كاملا.
    اما الزوار الذي وفدو الى سجن المدعي الكذاب فهم مجموعة من العرب وعددهم 31 رجل ومنهم تميم الداري كما اخبر بذلك رسول الله عليه السلام في الحديث الشريف الذي روته فاطمة بنت قيس قالت:سمعت منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم،ينادي :الصلاة جامعة،فخرجت الى المسجد.فصليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.فكنت في صف النساء التي تلي ظهور القوم.فلما قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاته،جلس على المنبر وهو يضحك.فقال:(ليلزم كل انسلن مصلاه.)ثم قال:(أتدرون لما جمعتكم؟)قالوا:الله ورسوله اعلم.قال:(اني والله!ما جمعتكم،لرغبة ولا لرهبه.ولكن جمعتكم،لأن تميما الداري،كان رجلا نصرانيا،فجاء فبايع واسلم.وحدثني حديثا وافق الذي كنت اجدثكم عن مسيح الدجال.حدثني،انه ركب في سفينة بحرية،مع ثلاثين رجلا من لخم وجذام.>>قبيلتان عربيتان<>خفنا<< منها أن تكون شيطانة.قال فانطلقنا سراعا.حتى دخلنا الدير.فاذا فيه اعظم انسان رايناه قط خلقا.واشده وثاقا.مجموعة يداه الى عنقه.ما بين ركبتيه الى كعبيه بالحديد.)اكتفي بهذا القدر من الحديث وذلك لعدم الاطالة فقد ذكره الاخ محمد علي كاملا لمن اراد العودة اليه في نفس المنتدى والذي فيه سؤال الدجال عن بحيرة طبرية ونخل بيسان الخ
    هذا الحديث يسمى حديث الجساسة وله ميزتان الاولى ان الذي شاهد الحدث ورواه للنبي الكريم هو رجل كان نصرانيا. اما الميزة الثانية فهي رواية الفاضل عن المفضول،اي ان الرسول الكريم عليه السلام يرويه عن احد الصحابة وليس العكس كما هو الامر بالنسبة للاحاديث النبوية الشريفة.هذا الحديث صحيح رواه مسلم وابو داوود والترمذي باختلاف بسيط ولكن مهم ساذكره لاحقا.
    ماذا نستطيع ان نستخلص من هذا الحديث الشريف؟...
    اهم ما نستطيع استخلاصه هو ان الدجال موجود منذ اكثر من الف واربعمائة سنة،وهذا الامر يجعلنا نعيش في دوامة لا نستطيع أن نخرج منها دون تفيسر لهذا الامر الغريب العجيب !!!
    فهل هناك تفسير منطقي؟؟؟؟
    وهل هناك معمر بلغ هذا العمر؟؟؟
    واذا كان الدجال موجود على عهد رسول الله عليه السلام في ذلك الدير وفي تلك الجزيرة التي شاهده فيها تميم الداري فهذا دليل ان الدجال لن يولد ولادة طبيعية كما يعتقد البعض،واذا كان سيخرج على الناس بعد هذه السنوات الطويلة جدا فكيف سيكون شكل ذلك المخلوق الدميم اصلا ؟؟؟
    الم يقل رسول الله عليه السلام :(انه شاب قطط)!!
    كيف سيكون ذلك الشاب الذي جاوز عمره اكثر من 1400 عام؟هذه الاجوبة جميعها موجودة في اقتباس الاخ العزيزparap والذي نقله الينا ولكنه مبهم يحتاج الى تفسير سوف اقدمه لكم ان شاء الله تعالى في المشاركة القادمة والتي سوف افسر لكم فيها السبب لماذا لا يشيخ الدجال ولا يموت رغم انه اكبر الناس عمرا وقبل ان اودعكم ساعطيكم المفتاح لذلك.
    اماالمفتاح فهو موجود في (((سر مثلث برمودا))) وتقبلو تحبات اخوكم في الله راتب الزغول.

    ذكرى يقول...
    أزال المؤلف هذا التعليق.
    ذكرى يقول...

    اخوتي الكرام كمال و كريم ان الصورة التي ادرجتموها مع الموضوع تظهران فيها ان المسيح الدجال ممسوح العين اليسرى و عينه اليمنى سليمة و الصحيح ان عينه اليمنى هي الممسوحة و عينه اليسرى عليها ظفرة والدليل والملاحظ في الروايات السابقة أن في بعضها وصف عينه اليمنى بالعور وفي بعضها وصف عينه اليسرى بالعور ، وكل الروايات صحيحة ، وقد جمع بعض أهل العلم بين هذه الروايات ، فقال القاضي عياض : " أن عيني الدجال كلتيهما معيبة ، لأن الروايات كلها صحيحة ، وتكون العين اليمنى هي العين المطموسة والممسوحة ، العوراء الطافئة - بالهمز- التي ذهب نورها كما في حديث ابن عمر . وتكون العين اليسرى : التي عليها ظفرة غليظة وطافية - بلا همز - معيبة أيضاً (معيبة بنتوئها ولها لون أخضر كما قال كالزجاجة الخضراء وكذلك فإن على هذه العين لحمة تنبت قال عليه الصلاة والسلام "عليها ظفرة (والظفرة لحمة تنبت عند طرف العين القريب من الانف ) تنبت حتى تغطي جزءا من عينه ")
    " . فهو أعور العين اليمنى واليسرى معاً ، فكل واحدة منها عوراء أي معيبة
    اما جسمه فقد ذكر انه قصير القامة و ضخم الجثة في الصورة مبين انه طويل و لا تظهر الظخامة كما جاء في حديث فاطمة بنت قيس رضي الله عنها في قصة الجسّاسة ، وفيه قال تميم الداري رضي الله عنه : " فَانْطَلَقْنَا سِرَاعًا حَتَّى دَخَلْنَا الدَّيْرَ فَإِذَا فِيهِ أَعْظَمُ إِنْسَانٍ رَأَيْنَاهُ قَطُّ خَلْقًا وَأَشَدُّهُ وِثَاقًا " رواه مسلم برقم 5235 .
    اما بالنسبة لكلمة الكافر المكتوبة بين عينيه قال أنس رضي الله عنه : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " مَا بُعِثَ نَبِيٌّ إِلا أَنْذَرَ أُمَّتَهُ الأَعْوَرَ الْكَذَّابَ أَلا إِنَّهُ أَعْوَرُ وَإِنَّ رَبَّكُمْ لَيْسَ بِأَعْوَرَ وَإِنَّ بَيْنَ عَيْنَيْهِ مَكْتُوبٌ كَافِرٌ " رواه البخاري برقم 6598 ، وفي رواية : " وَمَكْتُوبٌ بَيْنَ عَيْنَيْهِ ك ف ر " مسلم ، وفي رواية عن حذيفة : " يَقْرَؤُهُ كُلُّ مُؤْمِنٍ كَاتِبٍ وَغَيْرِ كَاتِبٍ " مسلم برقم 5223 .
    وهذه الكتابة حقيقية على ظاهرها وقراءة الأمي لها " وذلك أن الإدراك في البصر يخلقه الله للعبد كيف شاء ومتى شاء ، فهذا يراه المؤمن بعين بصره ، وإن كان لا يعرف الكتابة / ولا يراه الكافر ولو كان يعرف الكتابة ، كما يرى المؤمن الأدلة بعين بصيرته ولا يراه الكافر فيخلق الله للمؤمن الإدراك دون تعلّم ، لأن ذلك الزمن تتخرق فيه العادات " فتح الباري لابن حجر العسقلاني
    أنّ الله على كلّ شيء قدير فهو قادر على أن يري هذه الكتابة بعض الناس دون بعض وقادر على أن يجعل الأمّي يقرؤها .
    قال النووي : " الصحيح الذي عليه المحققون أن هذه الكتابة على ظاهرها ، وأنها كتابة حقيقية جعلها الله آية وعلامة من جملة العلامات القاطعة بكفره وكذبه وإبطاله يظهرها الله لكل مسلم كاتب وغير كاتب ، ويخفيها عمن أراد شقاوته وفتنته ، ولا امتناع في ذلك " شرح النووي لصحيح مسلم
    أما اللبس فقد قال البعض انه يرتدي طيلس استنادا إلى الحديث الشريف و جاء فيه روى الإمام مسلم في صحيحه برقم 5237 عن أنس بن مالك رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " يَتْبَعُ الدَّجَّالَ مِنْ يَهُودِ أصبهان سَبْعُونَ أَلْفًا عَلَيْهِمْ الطَّيَالِسَةُ " والطيالسة : كساء غليظ مخطط .

    الكوانتم

    يقول...

    اظن ان قصة الدجال تم استيحائها من قصة السايكلوبس
    الاغريقيه وما قصة الجزيره الا مستوحاة من قصة هيرودتس حول جزيرة السايكلوب الذي يجرح عينه البطل اليوناني

    اما الشخص الذي ظن ان الاسلام هو الشيطان فلقران يحمل عدد الايات 666 وهذا هو رقم الشيطان في الديانه المسيحيه
    قضيت سنتين من عمري وانا ابحث عن الدجال ويسوع وتبين لي عدم وجودهما
    انهما كذبه
    تحياتي

    غير معرف

    يقول...

    أبوحمد

    يبدوا ان معلوماتك محدودة كتفكيرك يا الكوانتم فيما يخص القرآن الكريم و يسوع عليه السلام

    - عدد آيات القرآن 6219آية عند المكيين
    6214آية عند المدنيين
    6236آية عند الكوفييين
    6204آية عند البصريين
    و6226أو 6225عند أهل الشام وسبب هذا الخلاف في بعض مواضع
    الوقف

    ذكرى يقول...

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الاخ كوانتم ان العدد 666 ليس له علاقة بعدد ايات القران الكري و قد اثبتها الاخ ابو حمد او الانجيل و لا حتى التوراة

    حقيقة العدد 666 عند المسيحيين
    لقد تنبأ يوحنا الرائى بأن هذا العدد666 سيكون السمة التى سيوسم بها ضد المسيح أتباعه فكل من يوجد موسوما بهذا العدد يكون من أتباع المسيح الدجال وعضوا فى مملكة ضد المسيح.

    وهذا العدد يكتب - حسب الأصل - باليونانية بالحروف خى وكسى وفاو CxV¢ وقد ورد فى سفر الرؤيا 16:13-18 ليشير إلى علامة وعدد اسم إنسان حيث نجد أن الحرف الأول " خى " X وقيمته العددية 600 يمثل علامة هى مختصر اسم المسيح فى منطوقه اليونانى " خريستو " Cristou وهو الاسم الذى سينتحله الشيطان عند إستعلانه وظهوره على الأرض.

    أما الحرفين كسى وفاو xV¢ وقيمتهما العددية 66 فيرمزان إلى عدد اسم " يون " أى اليونان فى العبرية وهو الاسم الذى سينتحله الملك اليونانى الجافى الوجه[2] الذى سيدعى أن روح الإله يون تناسخت فيه وأنه تجسيد لروح الإمبراطورية اليونانية التى عادت لتحكم العالم من جديد ممثلة فى شخصه .

    ويخبرنا سفر الرؤيا أن المسيح الدجال سيأمر سكان الأرض أن يقيموا تمثالاً لهذا الملك اليونانى المرموز له بالنمر وأعطى أن يعطى روحاً لهذا التمثال لينطق، وأن يمد يده ليقتل كل من يرفض السجود للتمثال ويأمر جميع الناس أن يصنعوا لهم سمة على يدهم اليمنى أو على جبهتهم ( هذه السمة هى السمة الخاصة بمختصر اسم المسيح فى منطوقه اليونانى " خريستو " Cristou والذى سينتحله الدجال ومختصره "خى" X وأن لا يقدر أحد أن يبيع أو يشترى إلا إذا كان موسوماً بهذه السمة " خى " X أو بعدد اسم الوحش ( أى عدد اسم يون ويكتب باليونانية بالحرفين " كسى وفاو " xV¢ ).

    وعلى ذلك فإن العلامة خى ( X ) والتى تمثل مختصر اسم المسيح فى النطق اليونانى مضافة إلى عدد اسم يون فى العبرية وقيمته العددية 66 ويكتب باليونانية بالحرفين كسى وفاو (xV¢ ) يتكون من مجموعهما العدد 666 CxV¢ والذى يرمز إلى يون مع المسيح الدجال.

    والواقع أن العدد 666 وإن كان الشيطانيون يكتبونه الآن على جبهتهم بلغات مختلفة إلا أنه عند ظهور الدجال لن يكتب هذا العدد إلا بالحروف اليونانية خى وكسى وفاو CxV¢ أى بحروف لغة الإمبراطورية اليونانية العائدة لتحكم الأرض من جديد كإمبراطورية ثامنة وهى من السبع الإمبراطوريات التى حكمت العالم وسقطت.
    اما عن صحة وجود المسيح الدجال ام لا فارجو ان تقرا كتاب صحيح مسلم و بخاري للاحاديث الشريفة الجزء المتعلق بالمسيح الدجال و الانجيل اذهب الى تنبآت يوحنى و بالنسبه للتورات اقرا توراة يهوذه الذي تم اكتشافه في مصر و ظهر للعيان مؤخرا و مترجم.
    و شكرا

    parapsychologyarabia يقول...

    http://www.youtube.com/watch?v=5uo0ufQYpYE

    غير معرف

    يقول...

    استاذ كمال ممكن اعرف رايك بنظرية بتقول انو المسيح الدجال مو مخلوق وان المسيح الدجال هو العلم!! انا بصراحة محتارة لانو كتيرين صدقوا هالنظرية وممكن تكون حقيقية بقى شو رايك فيها؟


    ريم سوريا

    غير معرف

    يقول...

    انا معلمواتى الدينية مو كتير قوية بس اللى بعرفه انو المسيح الدجال رح يخدع ناس كتيرين وهلاء العلم فعلا سبب الحاد ناس كتيرين


    ريم سوريا

    الكوانتم

    يقول...

    اشكر الاخوين ذكرى وابو احمد على الرد وانا اعترف باني كنت مخطأ في موضوع666 وانا اسف
    ولكني مازلت مصرا على خرافة الدجال ويسوع الناصري فلا وجود لهما
    فموضوع المسيح بحد ذاته اخذ من القصص التي كانت منتشره في المنطقه من المخلص السومري ديموزي الى المخلص تموز الاشوري الى ادونيس المخلص الفينيقي الى حورس المخلص الفرعوني والى كريشنا المخلص الهندي
    وهنا كان يجب ادخال المخلص المسيح قصرا الى التوراة
    اما عن القصه المسيحيه عن النبي الكذاب الوارده في رؤيا النبي حنا فهيه تخص النبي الفارسي ماني ولقد تم اقحامها الى الاناجيل قسرا فقط من اجل معاداة ماني اما القصه الاسلاميه فهيه خليط من الاراء المسيحيه والاراء اليهوديه والاراء الاغريقيه في قصة السايكلوب الذي وجده الملك اوديسيس على جزيره معزوله اما قصة المغاره في تركمانستان فهيه ماخوذه من قصة اوديسيس والمغاره التابعه لبريسوفوني الوارده لهوميروس
    تم اقحامها عمدا الى الاحاديث النبويه
    اما يسوع الناصري فهو قصه ثانيه ويحاتج شرحها وقت طويل ويمكنكم الاطلاع عليها في البحث عن يسوع في منتديات عدلون
    فيتاكد لكم ان عيسى شخصيه وهميه لا وجود لها
    والتي تعود في صيغه يهوديه في فلم انديانا جونز والكاس الاخيره

    اشكر جميع الاخوه لردهم المتحضر والعلمي واسلوب المناقشه الرائع اشكركم من كل قلبي وهذه هيه فكرتي

    دودع

    يقول...

    الاخت ريم لا العلم ولا الدجال هم سبب الالحاد
    بل الله نفسه والالحاد موجود منذ ان وجد اول نبي

    parapsychologyarabia يقول...

    http://parapsychologyarabia.blogspot.com/2010/10/armageddon-parti-1.html
    هدا الفيلم فاجأني بحقائق رهيبة ولم أكن اتوقعها ولكن هناك سؤال مطروح في الفيلم مع من سنحارب نحن المسلمين والمسيحيين من هو عدونا المشترك الدي يتربص بنا في الخفاء؟؟؟ ليس اليهود وليس الدجال لأنه لم يظهر ساعتها فمن يكون يا ترى؟؟؟؟

    كريم شوابكه

    يقول...

    الاخ دودع الالحاد هو فلسفه فكريه عقيمه لايوجد فيها فكر يدل على الوصول الى جوهر الاشياء والاسباب والمسببات، والانسان يظلم نفسه في هذا المنهج الفكري اذ ما حاول التفكر حوله بكل هذا الملكوت العظيم الذي يدل على قدرة الله عزوجل .....ولايظلم ربك أحدا

    اي ان سبب الالحاد هو هذه النفس التي هداها الله وجعلها مخيره ومسيره

    دودع

    يقول...

    عزيزي كريم شوابكه
    لقد قال رجل حكيم ذات مره هات لي دليل على وجود الله وسوف اتي لك بالف دليل على عدم وجوده وبنفس الوقت هات لي دليل على عدم وجود الله وسوف اتي لك بالف دليل على وجوده
    الله نفسه فكره متناقضه
    ولو لم اشك بوجوده لما دخلت هذا الموقع للبحث عنه

    غير معرف

    يقول...

    دودع

    من خلقك
    من خلق السماء والارض واوجد كل شيء من رفع السماء وبسط الارض
    من خلق الانس والجن من وضع لك عقل ميزك عن باقي المخلقوات لماذا وجد لك هذا العقل اليس لتتفكر فيه وتتأمل وتشكر من وضعه لك في راسك
    من وضع لك القلب لتحب وتتعلق بكل شيء دخل قلبك ام اننا مثل البهائم لا عاطفة ولا قلب لنا من وضع لك هذا القلب الوقت الساعة الليل والنهار من اوجده بترتيبه في التزامن بحيث تدور الارض حول نفسها وتدور حول القمر ويدورو حول الشمس لا تقل لي انها خلقت من نفسها وتتسير هكذا من نفسها اعذرني بالنسبة لي من يلحد وفكرة الالحاد في راسه فلا عقل له ولا عنده كبير ولا صغير يعتبر نفسه سيد كل شيء مغتر في نفسه حسنا لماذا يموت الناس كيف حددت طريقة موتهم اسببابها من يميتهم الروح داخل الجسد من وضعها لا تقل لي انت او الطبيعة من اوجد كل شيء
    هذا ردي عليك فتتأمل في الخلق وانظر ما يميز كل شيء عن الاخر من خلق جناح البعوضة لو دققت في هذه الباعوض لوجدتها صغيرة جدا وفوق هذه الباعوضة حشرة اصغر منها بكثير فمن قادر على خلق هذه الامور وايجادها لا حول ولا قوة الا بالله الاحاد استغفر الله والحمد الله على نعمة العقل والدين

    غموض القمر يقول...

    إلى دودع

    أشعر حقاً بالأسى لحالك فلا أتخيل حياة أصعب من تلك التي تعيشها من دون إحساسك بالله واسمحلي أن أطلب إليك إذا كنت تريد معرفة الحقيقة أن تدعو الله أن يهديك إليه وانشاء الله سيستجيب إليك
    قال النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل، قال: ((إذا تقرب العبد إلي شبراً تقربت إليه ذراعاً، وإذا تقرب إلي ذراعاً تقربت منه باعاً، وإذا أتاني يمشي أتيته هرولة)) رواه البخاري.

    غير معرف

    يقول...

    من أراد أن يعرف الله حقاً فسوف يرشده الله إليه كما أرشد سيدنا إبراهيم عليه السلام والقصة معروفة يكفي فقط النظر والتأمل في الكون والحياة لنعلم أنها بيد العظيم الجبار هدانا الله و إياكم إلى الحق

    ام سيما

    يقول...

    دائما ما يشدني موضوع الدجال ولا اكتفي من المعرفة حول موضوعه لانه يجب ان نستعد جيدا ونعرف عنه كل شي في حال ظهوره في حياتنا
    المخيف في احدى النظريات انه موجود فعلا الان ويحكم العالم في الخفاء عن طريق الحكومةالصهيونية الماسونية ويمهد لظهوره الكبير ومقره الرئيسي مثلث برمودا مع حليفه الاكبر الشيطان الرجيم
    يوجد ايضا في هذا الكتاب ( المسيخ لدجال ) قصة الدجال منذ ولادته وانه ولد منذ زمن بعيد وانه هو نفسه السامري الذي قابل موسى عليه السلام وقد كان يجوب العالم وينهل من العلوم ويتعلم السحر وانه لايكبر في العمر وهذا احد اسباب اغتراره بنفسه وظنه بانه اله وعند ولادة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم تم حجزه في جزيرة الدابة بسلاسل وظل بها حتى وفاة الرسول الكريم ليخرج ويعد العدة لاتباعه وتهيئة العالم لقدومه
    هذه نبذة مختصرة جدا لما ورد في هذا الكتاب (المسيخ الدجال ) الموجود في النت انا لم اكمل الكتاب بعد ولكن لاول مرة اجد فيها قصة الدجال من بداية مولده وطبعا كثير مما ذكر فيه تظل فرضيات يعني ما نصدق ولا نكذب الله وحده اعلم المهم ان تظل عقولنا متفتحة لان لو حصل وظهر الدجال وغيره من علامات الساعة الكبرى سيظهر مالا يصدقه عقل بشري الان احداث يشيب لها راس الطفل الصغير يارب احسن خاتمتنا وتوفنا وانت راض عنا

    غير معرف

    يقول...

    شكرا على هذه المعلومات المفيدة ولكنني دائما اقرا واسمع ان علامات القيامة محددة بالدول الاسلامية طيب لماذا لم يذكر احد مالذي سيحدث في امريكا مثلا وهل ان للمسيح الدجال سلطة هنا ام فقط في الدول الاسلامية وهل ستصبح االارض صغيرة بحيث ان كل المؤمنون سيستطيعون الصلاه وراء المسيح عليه السلام افيدونا رجاءا.

    غير معرف

    يقول...

    السلام عليكم ورحم الله
    سؤالي هو اولا لماذا يحتاج الله ان يحتفظ بالمسيح لمدة اكثر من الف سنة وهو القادر على ان يخلق مئات المسيح الدجال. ثانيا الاتعتقدون ان القران الكريم منزه من اي تحريف وليس هناك اية عن المسيح الدجال بل ذكرت ايات عديدة عن علامات الساعة الكبرى وان كان السامري هو المسيح الدجال لكان اخبرنا الله بذلك بايته. لذلك ارجو التبصر من صحة موضوع المسيح الدجال .

    نور

    يقول...

    جزاكم الله خير

    اللهم احمينا من فتنة الاعور الدجاااااااااال

    razak algeria يقول...

    موضوع رائع نسأل الله حسن الخاتمة
    أخي لم تذكر في الموضوع عن الحديث الذي يخبرنا عن مجموعة من البحارة الذين رسو في جزيرة بالصدفة في وقت الرسول محمد صلى الله عليه و سلم و رأو فيها الدابة و الدجال الأعور مكبلا بالأغلال في كهف

    غير معرف

    يقول...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....اولاً....الخضر مات....لأن النبي صلي الله عليه وسلم قال للصحابة ذات ليلة-ما معناه(ما من نفس حية اليوم تأتي عليها مائة سنة)....هذه واحدة....الأخري أنه إذا كان حياً...كان حقاً عليه أن يبايع النبي صلي الله عليه وسلم..كما قال(لو ان موسي بن عمران حياًم ما وسعه الا ان يتبعني)...صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.....هذه أدله موت الخضر.....ثانياً....امام المسلمين في صلاة الصبح هو المهدي المنتظر....لأنه عندما يقدم سيدنا عيسي للصلاة...يقول له بن مريم عليه السلام(بل تقدم انت...فإام هذه الأمة منها ...تكرمة الله لهذه الامة)...وشكراً جزيلا

    غير معرف

    يقول...

    العلم عند الله ان تفسير اعور الدجال من بدايته لنهايته تفسير خاطىء لان التفسير قام به مفسرون وعلماء من قرون عدة وكل بني ادم خطاء لمن يهمه الامر بحث على الكوكل الجماعة الاحمدية الموقع الرسمي لها يوجد تفسير عن اعور الدجال تفسير مختلف اختلاف جذري عن التفسير المعروف بين الناس وبالنسبة لي رايت هذا التفسير مقنع 100%والعلم عند الله

    باحث عن الحقيقة

    يقول...

    السلام عليكم ورحمة الله

    اود فقط ان اخبر الاخت ذكرى ان الحديث الذي اوردته عن والد الدجال هو حيث ضعيف " يمكث أبو الدجال و أمه ثلاثين عاما لا يولد لهما ولد ، ثم يولد لهما غلام أعور ، أضر شيء ، و أقله منفعة ، تنام عيناه ، و لا ينام قلبه ، أبوه طوال ضرب اللحم ، كأن أنفه منقار ، و أمه امرأة فرضاخية طويلة الثديين
    الراوي: أبو بكرة نفيع بن الحارث المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 6445
    خلاصة حكم المحدث: ضعيف

    اما بالنسبة للاخ الذي تساءل عن عمر الدجال وهل هو موجود فعلا منذ القدم

    اخي اغلب الظن انه موجود لان كل نبي حذر قومه منه

    يقول تعالى " قال رب فانظرني الى يوم يبعثون قال فانك من المنظرين الى يوم الوقت المعلوم"

    الاية تشير الى انه هناك من انظرهم الله غير ابليس

    والمنظر هو الذي امد الله في عمره الى آجالا طويلة مثل ابليس
    والاية التالية تبين مدى الترابط بين الدجال وابليس في قوله تعالى" ربنا ارنا الذين اضلانا من الجن والانس نجعلهما تحت اقدامنا "

    وهناك اشارة تدل على هذين الاثنين يستخدمها الماسونييون وهي رفع الاصبعين الخنصر والسبابة مع ضم الاصبعين البنصر والوسطى وهي اشارة تشبه اشارة النصر "V" الا ان اشارة النصر تكون في السبابة والوسطى
    وهذه الاشارة ترمز الا السيدين الدجال والشيطان
    ولا يخفى على كثير منا ما هي الماسونية وما تدعو اليه

    ومن شعاراتهم العين الواحدة ونجمة دواود المتمثلة في الفرجار والاداة التي تستخدم لقياس الزاوية القائمة

    والطريف في الامر ان عيسى عليه السلام والدجال والمهدي سيظهرون في نفس الوقت

    نرى في ايامنا هذه الصراع العقائدي بين الديانات الثلاث وبين الطوائف في الديانة الواحدة فالكل يدعي انه على الحق وان معتقده هو الحق

    فاليهود يعتقدون بمخلصهم والنصارى يعتقدون بخلصهم والمسلمون يعتقدون بالمهدي السنة منهم والشيعة

    فينزل الثلاثة معا ليتبين للناس من هو الذي على الحق ومن كان منهم على الباطل

    فنرجو الله ان يهدينا الى الحق وان يهدي الانسانية جمعاء الى الحق والرحمة والتسامح

    " قل يا اهل الكتاب تعالو الى كلمة سواء بيننا وبينكم الا نعبد الا الله ولا نشرك به شئيا ولا يتخذ بعضنا بعضا اربابا من دون الله "

    mer3y

    يقول...

    الاخوان الكرام المشرفين ,
    الاخوان الكرام المعلقين ,
    في هذا السياق قرأت كتاب مختلف عن كل الكتب التي تتكلم عن الملاحم . كتاب يعطيك خطه للنجاه باذن الله ويناقش الاحداث التي حصلت مؤخراً,
    كتاب على ابواب الملحمه للدكتور صلاح الراشد
    كتاب جداً رااااااائع انصحكم بقرائته :)

    شذا

    يقول...

    يجب ان نكون دائما وابدا مسلمون الاسلام الحقيقي
    انا مسيحية لكني مسلمة ايضا لان الاسلام هو اسلام الله وليس اسلام اللسان
    انه التوحيد المطلق والالتصاق الكلي مع الله ومع الاخرين
    لاننا جميعا من نفس المصدر الذي هو الحق الاعلى

    غير معرف

    يقول...

    شكراا الك اخي العزيز على هذا الموضوع وتلك المعلومات الجميلة والمهمة في جميع الاقسام

    غير معرف

    يقول...

    انا حسب اعتقادي الاعور الدجال هو نظام بعينه وليس شخص
    لماذا لا تكون امريكا هي الاعور الدجال واتباعها الصهاينة ومن والاهم
    والمهدي المنتظر هو هداية المسلمين وتوحدهم

    غير معرف

    يقول...

    سلام قول من رب رحيم >ماسمعته ربما يكون مختلف قليل ان الدجال يظهر بظهور المهدي ويذهب الى المدينة المنورة فلايستطيع الدخول فينفخ بمثل بوق فكل من في قلبه ذرة شرك اوشك في اليقين يظهر له ويذهب الى الاقصئ ويلحق به المهدي مع جيش من المسلمين وكل اشجار الزيتون تتحدث عن مكان اليهود يومها فينتصر المهدي لاعرف هل هذا صحيح ام لا ولكن هذا الذي عرفت به وسمعته منذ صغري وانا لن انكر فيه شيئ ربما صحيح والله اعلم بالخفايا شكرا ايمان ملكة الفل

    s4cnc يقول...

    هاذ كتاب عجيب حول المسيح دجال بعنوان المسيح الدجال وحقائق مرعبة صراحة انا لما قراته مو قدرت اتوقف منه
    المحتوى مجرد اشتهاد شخصي طبعا يحتمل الخطاء والصواب وكل شخص كيف وجهة نظروا لهاذ العالم انا شخصيا استمعت بقراته وفيه اشياء كثيرة ومعلومات كثيرة ارجوا لكم قراة ممتعة
    http://www.mediafire.com/?wwozznmmgzh

    منى عز الدين يقول...

    انصحكم بقراءة كتاب حياة الدجال للمؤلف رامي الثقفي وسوف تجدون فيه كل الاجاباات

    Noon Alhidaih يقول...
    أزال المؤلف هذا التعليق.
    Noon Alhidaih يقول...

    المسيح الدجال ابليس الرجيم الذي سوف يتنحل شخص سيدنا عيسى عليه السلام وهو ليس بأعور والحديث المذكور حديث مكذوب عن الرسول صلى الله عليه وسلم

    محمد الجفري يقول...

    على سيرة الأعور الدجال لنتكلم بشكل منطقي بعيد عن اي تأثير ديني ..

    - أليس الدجال امر جلل يمثل نهاية العالم لما لم يأتي ذكرهـ في القرآن ؟

    - الروايات تقول ان الأعور الدجال بشري فمتى ولد ؟

    - ما يجري على يد الدجال من امور خارقة ألا يستدعي ذلكـ غيرة إبليس ؟

    - كيف صار الأعور الدجال أعور دجال ..!!
    أليس هو إنسان مخيّر يعرف طريق الخير و الشر ..؟
    و إذا سلمنا بأنه إنسان قديم و من خلال الروايات
    لو تم ربطها ببعضها نجد ان عمرهـ حالياً أكثر من ألفين - 2000- سنة .. !!
    عجيب .. !!
    هي مدة لم نعهد احد عاشها سوى من كان زمن سيدنا آدم و الفترة التي سبقت الطوفان و بعد ذلكـ بدأت الأعمار تتناقص بعد الطوفان حتى انها لم تتجاوز حاجز الـ 150 او 170 سنة و لنقل 200 سنة في فترة ما قبل الميلاد بـ 1500 او 1700 سنة و ربما هي ذات فترة سيدنا موسى ..
    لو سلمنا بأن الدجال خالد في الدنيا إذن فهو منظور
    مثله مثل إبليس المنظور إلى يوم القيامة و البعث ..
    فلماذا لم يذكر في مقام إبليس ..؟

    اسئلة كثيرة تتقافز في العقل و هي نتاج قراءات متعددة في امور الاعور الدجال و نهاية العالم و اتذكر كثرة الكتب التي تتناول هذهـ المواضيع و تتحدث بصيغة نظرية المؤامرة و اكتشفت انها بجد اشبه بضحكـ على الذقون و استفاد مؤلفيها الشيء الكثير مما حققته في نقاط البيع و إعادة الطبع ..
    ٌلإن الناس لدينا من كثر الهموم و إنغلاقهم على انفسهم
    و مع الذل و الهوان الذي يجدونه من الانظمة العربية الحاكمة بدأوا يتعلقوا بفكرة الخير و الشر و رموزهم و يتمسكوا اكثر بالأمور الميتافيزيقية و الماورائية
    و التي لها صلة بأن نهاية العالم تزداد فيه وتيرة الشر و لكن سيأتي الخير في صورة رجل من النسل الشريف الطاهر او نزول سيدنا عيسى عليه السلام ..

    أحمد العيسى يقول...

    لم اجد في الاحاديث الصحيحة كلمة أربعة مساجد بل وجدت

    (وإنه لا يبقى شيء من الأرض إلا وطئه وظهر عليه، إلا مكة والمدينة، لا يأتيهما من نقب من أنقابهما إلا لقيته الملائكة بالسيوف صلتة، حتى ينزل عند الضريب الأحمر، عند منقطع ...)

    أرجو ذكر مصدرك

    غير معرف

    يقول...

    بغض النظر من واين ومتى سيكون الدجال ومن هو في الحقيقة ومن سيتبعه او من سحارب معه او ضده كلكم تبحثون عن مواضيع تتجادلون فيها لا اكثر وتطرحون اسئلة كثيرة لا جواب عليها وتتطروقون لمواضيع غريبة لانكم تبحثون عن قصص واساطير تتداجدلون في صحتها ومن تعليقاتكم ارى انكم غير مستعدين ان تقتنععو باي نظرية طرحت وكل منكم يحاول ان يبرهن لل اخر صحة ما يقول الاعور الدجال موجود في كل الديانات ولكن كل دين يطرحها باسلوب معين الكل متفق على وجود الاعور الدجال والكل يؤمن بها كما جائت في دينه ولن يقبل احد ان يغير نظرته فلو بقيتم العمر كله تبحثون عن اسرار الديانات لما وجدوها كل مين على دينو الله يعينو وانا ادعو الجميع ان يتقبلو وجود الدجال كما جائت في الديانات السماية بغض النظر عن التفاصيل الدجال موجود وسيخرج هذا ما تفق عليه الكل اما عن مكانه وكيف سيخرج هذه امور لو اراد الله ان نعلم بها لا خبرنا عليها واما عن وجوده في خورسان فهذه كذبة هو في المشرق اين الله اعلم كما قال رسولنا الكريم اما عن وجوده في كوستان ومغارة وما بعرف شو ليش ما حدا راح لهنويك اما من يقر بعدم وجود الاعور الدجال وبانه خرافة من اليونان او الرومان فهذا ينكر جميع الديانات او حتى يشكك بوجودها ووجود الاله

    غير معرف

    يقول...

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    أول مرة أدخل هذه المدونة الممتازة و للأمانة فقد أعجبتني الإستنتاجات و طرق التفكير المتعددة و هنا ألفت نظر الأخ اللذي تساءل إذا كان الدجال حقيقة و منظورا إلى أجل مسمى مثل إبليس لم لم يذكر مقام إبليس ؟؟ أعتقد و هذا إجتهاد شخصي مني أنه الإختبار الحقيقي اللذي سيواجه المسلمين و أنها حكمة إلهية فإذا كان المولى عز و جل قد أخبرنا بجميع الأحداث و تسلسلها و فسرت السنة ما أجمل منها فلا ضير من إختبار حقيقي لمدى تشبث المسلمين بدينهم ... و شكرا

    غير معرف

    يقول...

    مارأيكم فيمن يعتقد بأن المسيح الدجال هو نفسه قابيل بن آدم وهو نفسه السامري والإله ست الفرعوني يعني يتكرر عبر التاريخ باسماء مختلفة ودللوا بذلك لقولة تعالى:"انّه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم انّا جعلنا الشياطين اولياء للذين لا يؤمنون" ففسروا "قبيله" انه قابيل.

    محمد علي عبد الواحد

    يقول...

    امنياتي بالهداية للجميع و نسأل الله حسن العاقبة يهودا او مسيحيين او مسلمين او من اي طائفة كنا لان الواضح ان العلامات قد قربت و هي تترا اللهم احفظ جميع المؤمنين

    غير معرف

    يقول...

    ببساطة لان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين قد اعطانا وصفه ، وانه رجل ، بل وشاب ...الخ
    موفق

    غير معرف

    يقول...

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على نبينا الامين
    اخواني هذه نصيحة مني لكل من تكون الديانات سبب الجدال بينكم
    فالله اعلم بمذهبية كل امة وكل واحد منا فلكل رايه والاراء يجب ان تحترم
    انا واعوذ بالله من انا
    ان قلت انني مسلم اعلو لما انني مسلم
    من استعد ان يعرف معنى كلمة _الاسلام_ فليبحت عن كتاب تحت عنوان
    (الاسلام بين الشرق والغرب) لعلي عزة فيجوفتش
    وعذرا انكنت خارجا عن الموضوع
    وشكرا

    غير معرف

    يقول...

    الخضر عليه وعلى نبيا السلام مات كما يموت سائر البشر و قد ثبت عن الرسول عليه أفضل الصلاة و السلام أنه لم يبق على المعمور من الموجودين في ذلك الوقت أحد على قيد الحياة

    غير معرف

    يقول...

    الدجال علامته كلها ظهرت وممكن خروجه في ال20 سنة القادمة والله أعلم ٠

    غير معرف

    يقول...

    يمكن 30 والله اعلم

    غير معرف

    يقول...

    ممكن نعرف من اين لك هذه القصة ؟ ما اسم مصدرك الذي اخذت منه القصة الغريبة هذه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    غير معرف

    يقول...

    يا ريت الاخوة الذين يردون بروايات واحاديث عن الاسلام والرسول صلى الله عليه واله وسلم ان يذكروا المصادر ومسند الاحاديث
    وشكرا

    غير معرف

    يقول...

    السلام عليكم
    اولا ان ما تتكلمون عنه لا يأتي فجأة وانما يأتي بالتمهيد والتحضير
    فالشر والخير يحتاجان لارضية قبل الظهور فالدجال والمصلح لا يظهران الا بعد استعدادات كونية وبشرية لظهورهم واتصور ما يمر به العالم من قبل عشرين عام من تغيرات سريعة بكل المجالات وخصوصا الاخلاقية منها والسرعة الملحوظة لظهور اي تغير وتقبل العالم البشري له اكبر دليل على وجود من يخطط لهذا وبالظل ويمهد لظهور الدجال والمصلح بنفس الوقت واي من هؤلاء لا يمكن انكارهم وذلك لتحذير سائر الانبياء من ظهور الشر (الدجال) والدعوة الى اتباع الخير (المصلح)

    مسلمه وافتخر يقول...

    بارك الله في هذه الجهود
    والحمد لله الذي هدانا بالاسلام الى طريق الحق
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    مسلمه وافتخر يقول...

    بارك الله في هذه الجهود
    والحمد لله الذي هدانا بالاسلام الى طريق الحق
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    شيماء

    يقول...

    اخواتي انا والله اليوم حلمت بخروج المسيح الدجال وانا مغربيه وكنت احلم وانا عارفه اني احلو وفيه ناس يكدبوه ويكرهوه ويخافه منه ومنهم انا وعيلتي وفيه ناس مصدقينه ومامنين به

    محمد خليل يقول...

    إن القران الكريم يصرح بوضوح بوجود اثنين احدهم من الجن والآخر من الإنس أضلا البشرية في الحياة الدنيا وهما الشيطان من الجن وقابيل المسيح الدجال من الإنس.
    قال تعالى:
    وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا اللَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ [فصلت:29].
    ويذكر القران الكريم المحكم في آياته الجمعية السرية والتي يتخذ منها الشيطان والدجال القناع لإضلال الآخرين وإبعادهم عن عبادة الله عز وجل, ولقد حث القرآن الكريم المسلمين أن يكونوا حذرين من أمرهم ولا يغفلون عنهم بسبب خطورتها واستغلالهم أي ثغرة لمحاربتهم وتفريقهم.


    قال تعالى:
    وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون [الأنفال:16].
    آخرين من دونهم لا تعلموهم الله يعلمهم؛وهي الجمعية السرية والتي جاءت الى المدينة المنورة لمحاربة الإسلام وأصبح رأس هرمها يقودها في تلك الفترة؛ وهو المسيح الدجال, وهناك مواقف كثيرة لدور هذه الجمعية في تجيش اليهود وكفار مكة لمحاربة المسلمين في بدر وكذلك محاولتهم النيل من رسول الله عليه الصلاة والسلام في مواطن كثيرة إلا أن الله عز وجل عصم رسوله من هؤلاء.
    ولكن من يقود هذه الجمعية كما تصرح به الآية القرآنية؟
    قال تعالى:
    يا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ.
    [الأعراف: 27].
    كتاب حقيقة نهاية العالم

    محمد خليل يقول...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    المسيح الدجال صفة وليس اسم , ولقد ذكر القران الكريم الدجال وجمعيته السرية التاريخية والتي حرفت التاريخ والاديان قديما وما تزال تغرق الناس في الحياة والجميع ينتظر الدجال .
    لقد قيد الدجال عقولنا في الجزيرة وهو طليق حر يفتن العالم , ولكم خالص التقدير

    محمد خليل يقول...

    يا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ.
    [الأعراف: 27].

    الشيطان والدجال يحكمون الماسونية التاريخية
    الدجال هو قابيل .
    قال تعالى:
    قال تعالى:
    وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا رَبَّنَا أَرِنَا اللَّذَيْنِ أَضَلَّانَا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ نَجْعَلْهُمَا تَحْتَ أَقْدَامِنَا لِيَكُونَا مِنَ الْأَسْفَلِينَ [فصلت:29].

    غير معرف

    يقول...

    انا لااؤمن بالدجال ولا بالمهدي المنتظر...كلها روايات تشاركتها الحضارات وترجمتها بطريقتها الخاصة.... مع كامل الاحترام وشكرا على المجهود تحياتي ..

    رصاصه.."

    يقول...

    اللهم أجرنا من فتنة المسيح الدجال..
    كم هو مخيف تسلسل الاحداث ياساده!!
    اللهم ادخلني ووالدي وانتم ووالديكم ومن تحبون الجنه بلا حساب ولا عذاب

    أما بالنسبه لمن لايؤمنون بوجود الله فانا اقول لهم شيئ واحد ولا داعي للاطاله
    وجّهنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم فيما معنى حديثه وأن كنت لا اتذكره نصاً للاسف حيث حذرنا نبينا الكريم من المبالغه والتسلسل البعيد في التفكير فيما هو أكبر من طاقتنا البشريه بمفهوم حديثه ان الانسان يتفكر في الكون ثم يقول من خلق هذا انه الله ولكن من خلق الله..!
    عندها اوقفنا النبي بأمره لنا بالاستعاذه من الشيطان
    اللذين لايؤمنون بوجود الله يرون في ذلك اجحافا بحق العقل والتفكير والتنوير
    لا ياساده
    بل هذه رحمة بنا من الله تعالى من الخوض في مسائل يعجز عنها تركيب عقولنا وان كانت عظيمه وواسعه ومبدعه فهي تبقى بشريه خلقت لتناسب مايناط بنا من مهمات دنيويه..
    هذا رأيي المتواضع
    لكم خالص تحياتي واعجابي
    رصاصه.."

    kawtar moslima

    يقول...

    i should say this subject is so awesome because it's erry importent to knew those things

    غير معرف

    يقول...

    bamooot fikon hada ktir jayid wi mniii7 ma3akon ikram

    غير معرف

    يقول...

    بسم الله الرحمان الرحيم بارك الله بيكم عجل الله ضهور المهدي باسرع وقت انشالله ونجن المسلمين منصورين بحق الله والنبي والمهدي اني من صغري احب الله وهل البيت الله معنا ان شاالله اشكركم على الموقع الي يعلمنا على حقيقتهم الزافه مثل الاعور الدجال والسفياني نعلهم الله في الدنيا والاخره بحق الله ونبيه لنا النصر انشاالله

    غير معرف

    يقول...

    الله يهديكم اذا كان هذا من دين سماوي.

    شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .