27 أغسطس، 2010

جن وشياطين 4: العهد بين الساحر والشيطان

إعداد : د. سليمان المدني
الكثيرون ممن يدعون القدرة على ممارسة السحر لا يعرفون شيئاً عن حقيقته، لأن السحر الحقيقي والعميق الأثر لا يتم إلا بمساعدة شيطانية محضة، ومن البديهي أن لا يقدم الشياطين للبشر تلك الخدمات بشكل مجاني ما لم يلتزم البشر بالمقابل بتقديم خدمات إلى الشياطين لا تنتهي إلا بموت الساحر.

ومع ذلك فتوجد عدة طرق يمكن للساحر أن يتبعها لمقابلة الشيطان (على غير صورته الأصلية طبعاً)، بعد أن يكون قد استعد لذلك وانتهى من مطالعة كتب السحر التي يعتقد صوابيتها وقام بتنفيذ تعاليمها كلها.

وبطبيعة الحال فإن ما سنورده في هذا البحث، والمنقول عن (الموسوعة العالمية للسحر)، ليس بالضرورة أن يكون دقيقاً، فقد يكون نوع من هلوسات السحرة الذين أدلوا باعترافاتهم تحت وطأة التعذيب (إقرأ عن:  محاكمة وإعتراف مشعوذات جزيرة غيرنسي)  إلا أن من يقدم الأضاحي البشرية من أجل السحر، ويهب نفسه للشيطان، يمكن له أن يكون على هذه الدرجة التي سنراها من الانحطاط. فمن بين الطرق الكثيرة للقاء السحرة بالشيطان، نذكر هنا بعض الطرق الغريبة التالية:

طريقة 1
يخرج الساحر في ليلة مقمرة بعيداً عن العمران عند انتصاف الليل، ويختار أحد البيوت أو الخرائب المهجورة والأشد وحشة، فيخلع ملابسه حتى يصبح عارياً كما ولدته أمه، ثم يرسم دائرة كبيرة وينقش داخلها وخارجها وفي محيطها أشكالاً و رموزاً و طلاسم و أسماء الأرواح الخبيثة والشياطين التي قرأ عنها. ثم يوقد شمعتين ويسرق إناء فضياً ويشوه منظره ويلوثه ويضعه وسط الدائرة، وبه حبوب نباتات معينة، فينحني ويقفز داخل الدائرة كالقرود وهو قابض على الشمعتين بكلتا يديه، وينشد أناشيد الشياطين و يتلو التعويذات الجهنمية كما قرأها حتى يبلغ غاية التعب فيجلس القرفصاء داخل الدائرة وهو يقرأ أو يتلو التعاويذ و ينشد, ويلوح للشيطان في الفضاء بالعقد ويقرأ نصوصه ويجتهد ويلح ويكثر من القفز والقراءة والتلاوة ويكمل بقية الطريقة.

وفي هذا الوقت يكون مندوب الشيطان مراقباً له حتى يتأكد من أن الساحر جاد حقيقة في أتباع الشيطان فيظهر له على شكل أو صورة ما، ويستلم منه العقد ويأمره بالحضور إلى حفلة تعميده في الليلة التي سيحددها له (عمدة السحرة).

طريقة 2
وهي حضوره كما أسلفنا في مكان مهجور موحش ويصطحب معه حيوانات معينة ويجلس عارياً ويذبح تلك الحيوانات بترتيبها المذكور في الكتب وهو يتلو التعاويذ والأناشيد أثناء الذبح ويجمع دماءها في زجاجة قذرة ثم يلقي بجدي ذبحه معها في الخلاء بالقرب منه كهدية للشيطان، ثم يستعطف ويلح في طلب عبادة الشيطان حتى يظهر له أخيراً ويسلمه العقد مكرراً إخلاصه، فيستلمه منه وينبه عليه بمقابلة (العمدة) في منطقته لتحديد ليلة التعميد.

طريقة 3
وهي أن يقصد الساحر قبل شروق الشمس إحدى الغابات أو الحدائق ويختار شجرة عقيمة لا تثمر نباتاً ويقطع منها غصناً بمبراة جديدة لم يسبق استعمالها من قبل. وفي اليوم التالي يقصد غرفة خاصة له في منزله ومعه هذا الغصن وحجر دم صغير ويخلع ملابسه جميعها ويرسم مثلث متساوي الساقين ويضع شمعة سوداء على زاوية قاعدة المثلث ويكمل هذه الطريقة حتى يسمع صوت الشيطان ولكنه لا يراه، حيث يأمره بإعادة كتابة العقد بمادة نتنة، ويكرر ما فعله في هذا اليوم حتى إذا انتصف ليل اليوم الثالث حضر واستلم العقد وأمره بمقابلة العمدة. وفي صباح اليوم التالي لاستلام الشيطان العقد من الساحر يتوجه هذا الأخير لمقابلة (عمدة) السحرة والساحرات كما أمره الشيطان فيجد الأخير في انتظاره فيحدد له ليلة ومكان الاحتفال بتعميده ويلقي إليه ببعض النصائح والتعليمات الواجب مراعاتها حرفياً ليلة التعميد.

- وفي الليلة المحددة يحضر جميع السحرة المراد تعميدهم من رجال ونساء وعلى هؤلاء النسوة أن يتزين استعداداً لهذه الحفلة خصوصاً وأن هذه ستكون آخر مرة تبتل أجسادهن بالماء أو يمسهن الصابون وغيره من أدوات النظافة،وتقام ليلة التعميد دائماً في إحدى الجهات الخالية الموحشة أو الغابات المخيفة أو في المغارات أو شواطئ البحار أو الصحاري المقفرة وغيرها من الأمكنة التي يخشى فيها المرء العادي على نفسه في وضح النهار.

- وعلى كل ساحر أو ساحرة مراد تعميده أن يحضر معه صليباً خشبياً وقطعة من القربان المقدس, حتى إذا ما اجتمع الجميع خلعوا ثيابهم ورسموا الدوائر السحرية بالألوان المطلوبة وقاموا بعمل النقوش والرموز واستدعاء الشيطان والأبالسة والأرواح الشريرة الخبيثة والجان والعفاريت، حتى إذا ما اجتهدوا في الغناء والإنشاد, والاستعطاف والإلحاح، ظهر لهم مندوب الشيطان في شكل حيوان أو إنسان أو نصف إنسان ونصف حيوان فيقابله السحرة بالتهليل والتبجيل ويتنافسون على تقبيل حوافره أو أي جزء من أجزاء جسده القذر. ثم يبدأ (العمدة) في تقديم السحرة واحداً تلو الآخر لإجراء تعميدهم، ويتقدم الساحر ومعه قطعة القربان المقدسة فيبصق عليها ويهرسها بأقدامه ويطأ الصليب أو أي كتاب سماوي مقدس بقدميه، وهنا يُخرج العمدة حمامة أو طيراً صغيراً يتلو عليه بعض التلاوات فينقلب الطير إلى غلام صغير, وهذا الطفل أعده العمدة قبل ليلة التعميد ليقدمه قرباناً للشيطان ليلة الاحتفال بتعميد السحرة الجدد، ويمسك الساحر الطفل ويذبحه وسط تهليل واستحسان السحرة ثم يلوث بدماء الطفل البريء الأجزاء الحساسة من جسده وجسد مندوب الشيطان وباقي السحرة حتى إذا نزفت دماء الطفل جميعها ألقوا به في وعاء كبير جداً ليستوي مع باقي المأكولات القذرة التي أتى بها السحرة لالتهامها ليلة التعميد.

ثم يكرر الساحر لمندوب الشيطان ولاءه لسيده وثباته على إخلاصه والإبقاء بكل ما ورد في العقد من شروط.

دمغة العهد
وهنا يبدأ مندوب الشيطان في اختبار قوة احتمال الساحر وصدق عزيمته و واياه نحو إبليس, فيأمره بشتم الأديان علناً فيطيع الساحر الأمر فوراً, ثم يأمر مندوب الشيطان الساحر الجديد بالركوع أمامه فيركع وهنا يركله في رأسه ووجهه ركلة شيطانية تطيح بعقل الساحر وتسيل منها دماؤه وتختلط بالتراب فيأمره الشيطان أن يمسح بهذا التراب الملوث بدمائه وجهه ويسلمه العقد للتوقيع عليه بهذه الدماء فيطيع الساحر الأمر صاغراً, ويوقع على العقد ويعيده للشيطان الذي يستلمه منه بكل ازدراء ثم يبصق على الساحر بصقة جهنمية تلتصق بأي مكان من جسد الساحر وتكون علامة ظاهرة بحجم (قطعة النقود) غامقة اللون أو قرمزية بارزة عديمة الحساسية حتى أن القضاة عند تعذيب السحرة كانوا يغرسون الدبابيس الكبيرة المحماة في هذه العلامات فلا تدمى ولا يشعر الساحر بأي ألم، وإن كانت المعمدة أنثى بصق الشيطان على أحد أجزاء جسمها في مكان حساس فتتكون نفس العلامة كالتي عثروا عليها في ظهر الساحرة الشهيرة (أنابولين) زوجة هنري الثامن بعد إعدامها.

فقد كانت أشهر ساحرات ذلك العصر، واستطاعت أن تقتل كل من عارض زواجها واحدا تلو الآخر، وكانت هذه الساحرة بارعة الجمال من أكثر الساحرات اللواتي تحدث عنهن التاريخ البريطاني، فقد كانت تقتل كل من يعارضها ولا ينفذ أوامرها، وكانت غالباً ما تقوم بقتل ضحاياها بواسطة سموم لا يظهر لها أعراض. لذلك كان يقال أن هذه السموم تصنع بواسطة الشياطين وهم من يقومون بدسها للضحية. ويقال إنها في ليلة واحدة قامت بقتل 12 ساحرا وكاهناً وقسيساً. وبعد ما ينتهي مندوب الشيطان من تعميد جميع السحرة والساحرات و يدمغهم بهذه الدمغة الإبليسية وهي أما أن تكون على شكل قرص بارز مستدير أو رجل أرنب أو برص صغير أو عنكبوت أو ذبابة أو ضفدعة حقيرة.

وكانت هذه الدمغة عند القبض على السحرة ومحاكمتهم دليلاً كافياً لحرقهم وإعدامهم مهما أنكروا وكابروا, وبعد التعميد يطلق مندوب الشيطان على كل منهم اسماً جديداً يعرف به وسط زملائه ويقيد في سجل السحرة، والأسماء غريبة مضحكة فمن أسماء الرجال ( أمبجلي, كركع، ذيل التيس, وأبو جلمبو).

ومن أسماء الإناث (مهلوكة, أم بريز, كوع القرد، وفلوطة) وبعد هذه التسمية يحضر أحد أعوان الشيطان على شكل حمار كبير أو دب أو ثور عفن الرائحة فيبول على الساحر الذي يدهن كل جسده بهذه القاذورات مع إظهار الارتياح التام لهذه الحفاوة والمقابلة الطيبة, وكل هذا يحدث وسط تصفيق وطرب وسرور الجميع الذين يقبلون على زميلهم الجديد مهنئين.

ولإظهار شعورهم نحوه, ولزيادة الترحيب به والمبالغة في إكرامه يحيطون به فيصفعونه على قفاه ويركله آخر في بطنه بينما ينتف له الآخر رموش عينيه.

كل هذا يدور ويحدث للساحر وهو راكع ولا يتضجر بل من الواجب عليه الابتسام والارتياح دليل متعته بهذه الإكراميات العديدة ويتقبل الصفح و الركل ونتف شعره بمزيد من الاغتباط. والحق أن الركلة الأولى التي يركلها له مندوب الشيطان تفقده الوعي بما يدور حوله ويهم مندوب الشيطان وهو يتأبط صور العقود التي وقع عليها السحرة الجدد أمامه بالانصراف, وقبل انصرافه يكيل لكل منهم ركلة أخرى على سبيل التحية والمبالغة في الكرم, وبعد انصراف المندوب يبدأ جميع السحرة بالاحتفال الكبير هم ومن معهم من الشياطين والأرواح الخبيثة يأكلون ويشربون ويسكرون ويسودهم الهرج ويرتكبون من الآثام والمعاصي ما تأنف منه أحط العاهرات حتى تنتهي الحفلة قبل الفجر بقليل, وهي في العادة تبدأ من الساعة العاشرة ليلاً فينصرف الجميع عائدين إلى ديارهم بعد ارتداء ملابسهم وهم مخمورين مطوحين وفي غاية المتعة و البهجة والانشراح لأن كل منهم صار ساحراً حقيقياً يمكنه أن يقوم بخدمة الشياطين وإطاعة أوامرهم و إلحاق الأذى والضرر بأكبر عدد من الأبرياء. ومن صباح اليوم التالي لهذا الحفل يكون كل ساحر أو ساحرة مستعداً للعمل تماماً فيتخذ الإجراءات الخاصة من تفصيل ملابس معينة مرسوم عليها رموز وأشكال خاصة وإحضار معدات وأدوات السحر كما تفرضها القوانين واللوائح الشيطانية وكلها مذكورة في كتب السحر والسحرة, ويحتفظ الساحر أو الساحرة بصورة من العقد المبرم بينهما وبين الشيطان وعليه توقيعه في حرز أمين لا يطلع عليه أحد بتاتاً و يحافظ عليه محافظته على حياته.

علماً أن العقد المبرم بين الساحر والشيطان هو عقد حقيقي وليس ضرب من الخيال وهو يعقد بين طرفين لإثبات بيع الساحر للشيطان روحه ونفسه ومتاعه نظيرما يمنحه الشيطان له من القوة والمقدرة لإتيان السحر، وقد ذكر المحامي الكبير (موريس جارسون) وهو أحد أقطاب المحاماة في فرنسا وهو مرجع موثوق به في عالم السحر والسحرة، أن كل الالتزامات الواردة في العقد من الطرف الأول وهو الساحر يقوم بها دون أي التزام نحو الطرف الثاني وهو الشيطان حتى لا يرجع الطرف الأول في حالة إخلال الشيطان بمساعدته وأضاف المحامي قائلاً: (إن لدي أحد هذه العقود).

عقود مبرمة عبر التاريخ
- في عام 1619 أعدمت الساحرة الكبيرة ( ستيفون دي أوديرت ) المشهورة بساحرة (البرنية ) وأظهرت للقاضي صورة عقد أبرمته مع الشيطان وهذا العقد عبارة عن قطعة قذرة من جلد القط أو الكلب ملوثة ومحررة بدماء الحيض وغيرها من القاذورات التي يستحيل على الإنسان أن يتحمل رؤيتها أو رائحتها الكريهة.

- في عام 1934 تم إعدام الساحر الكبير (أوربان جواندييه)، وقدم للمحكمة أقذر وأخبث عقد بينه وبين الشيطان وما زالت صورة هذا العقد محفوظة بالمكتبة العمومية بباريس، ويوجد بمكتبة أبسالا صورة العقد المبرم بين الشيطان والساحر (دانيال سالثنوس) أستاذ اللغة العبرية، ولكنه باع روحه و نفسه فلقي حتفه سريعاً.

- وبدفتر خانة كاتدرائية (جرجينتي) عقد عجيب يقولون أنه ممهور بتوقيع من الشيطان الكبير نفسه، وقد حرره أحد القساوسة مع إبليس بالذات، وبلغة معقدة جداً عجز عن حلها أساتذة اللغات أو ترجمتها أو معرفة أي نص من نصوصه، وهو مكتوب سطور منحدرة هائلة ولم يفهم من العقد إلا اسم القس الذي وقع عليه. وقد شغل هذا العقد الكثيرين من رجال الدين والقضاء وما ورد فيه من شروط ونصوص والتزامات كما جاء في كتاب الأسقف فرانسيسكو ماريا جوتش وعنوانه: ميثاق الساحر مع الشيطان. وقد ترجم هذا المؤلف إلى الإنجليزية ونشر بإنجلترا عام 1929.

الطريقة الرابعة
وقد نقلناها عن كتاب المعتقدات السحرية في المغرب لمؤلفه مصطفى واعراب حيث يقول:

ينسحب الراغب بالاتصال مع الشياطين من الحياة العادية لينغمس في حياة أخرى مسكونة بالأرواح، وهناك يختار الجني (الخادم) الذي لن يفارقه بعد ذلك، أبداً, ولكي يرتبط بالجني لا ينبغي على الطالب أن يرى أحداً طيلة مائة يوم ويوم، ولا أن يحلق وجهه أو يغتسل, ولا يأكل طيلة تلك المدة سوى التمر والحليب وخبز الشعير المعجون بدون خميرة, وعليه أن يحرق عند كل مطلع ومغرب شمس خليطاً من الملح والحرمل والشب وجلد الثعبان.

وفي تمام اليوم الواحد بعد المائة، ينظر الساحر في معزله إلى مرآة على ضوء شمعة، فيرى بدل انعكاس صورة وجهه فيها، صورة الجني  " الخديم " , ويكون ذلك تتويجا له كفقيه معالج، وإيذاناً له بالبدء في تدريب ميداني يتمرس خلاله على العيش مع شيطانه الذي لن يتكلم معه إلا لغة خاصة تتضمن صيغاً لغزية. ويختتم الساحر تدريبه بدراسة العلامات التي سيستعملها في إعداد الطلاسم، خلال حياته المهنية المستقبلية.

إن هذا المسار التكويني الغرائبي، الذي ما زال يمارس حتى اللحظة الراهنة في بعض المدارس السرية بمدينة " سوس"  المغربية، يشبه في بعض تفاصيله طريقة أخرى لتسخير الجن في خدمة الساحر، رواها أحد السحرة المغاربة للطبيب الفرنسي موشون، فضمنها هذا الأخير ملاحظاته حول السحر في المغرب بدايات القرن الماضي.

فلكي يصبح المرء ساحراً (أو «طالباً» بتعبير موشون) يطلب من الشياطين أن يبلغوا رغبته إلى السلطان الأكبر (للجن)، ثم ينسحب إلى أحد الأودية بعيداً عن المدينة، حاملاً معه مرآة إطارها من خشب الأبنوس.

يأخذ طالب السحر تلك المرآة في يده بينما يتمتم بأدعية والبخور يتصاعد من موقد مجاور، ويقوم بتغيير ملابسه على رأس كل ساعة زمن، ويكتفي بأكل الخبز الذي تم إعداده من دون ملح وبقليل من الخميرة، مع التين المجفف والزبيب. وفي غضون أيام قليلة، يظهر «الخديم» في المرآة، فيخاطب الساحر قائلا:

لقد أزعجت كل الدار السفلي (أي عالم الجن)، ثم يردف ناصحاً إياه: سوف ترى مرور الجيوش السبعة للسلطان سلطان الجن، طبعاً وهي مكونة من الأفاعي والعقارب والحيوانات المتوحشة, فلا تخف وحاذر أن ترد على من يكلمك منهم».

الكتائب السبع
وبعد أن ينسحب «الخديم» يشاهد الساحر الكتائب السبع، يليها السلطان فوق جواده، فيكون عليه أن يمسك بالدابة التي يركبها سلطان الجن من لجامها ثم يقدم ملتمسه, وفي الغالب يمنح السلطان للساحر خادماً يكون عليه أن يقيم معه أواصر علاقة حميمة ستجمعهما للأبد, ولهذه الغاية، يوقد البخور فيتصاعد عمود من الدخان، يتحول إلى قطعة خشب تتمدد شيئاً فشيئا لتتحول من جديد وتصبح ثعبانا، لا يلبث أن يتحول بدوره مرات عدة، ليأخذ أشكالاً مختلفة، فيصبح في النهاية شابا جميل الخلقة، يحمل في يده سكينا دامية: إنه الخادم.

يتبادل الساحر و(خادمه الجني) التحية من خلال التصافح بظاهر يديهما، ثم يتملك كل منهما الآخر، ويأخذ الساحر المكرس علبة صغيرة يقدمها للشاب الذي يشرع في تقصير قامته إلى أن يتمكن من دخولها، فيغلقها عليه الساحر، ويحملها معه، بعد ذلك باستمرار.

أما إذا كانت المرأة هي التي تريد أن تصبح ساحرة، فإن عليها أن تصبح عاهرة وتمارس أقذر الطقوس، إلى أن يقتنع «الخادم» بالارتباط بها، وعدم مفارقتها طيلة حياتها.

تبدأ المرأة بعرض نفسها على أي كان، خلال فترة الحيض ( إنسان كان أو حتى حيوان)، وتستحم كل صباح ببولها لتصبح غير طاهرة مطلقا، ثم توقد للشيطان الذي سيصبح عشيقها وخادمها الأبخرة، إلى أن يظهر لها فتمنحه نفسها ليفعل بها ما يشاء، كما ستفعل هي به ما تشاء!

ونلاحظ هنا اختلاف هذه الطريقة عما عرضه لنا سحرة أوروبا، ويبدو أن الطريقة المغربية أخذت أثناء البوح بها الكثير من التهذيب وتجميل الصورة.

نبذة عن د.سليمان المدني
يحمل د. سليمان المدني (58 سنة) دبلوم دراسات عليا في الباراسيكولوجيا (ما وراء النفس) من كلية ولاية نيويورك ، ولديه من الخبرة 30 سنة حيث زاول العلاج بطريقة التنويم المغناطيسي واكتسب مع الوقت طرقاً للتمييز بين حالات المس الشيطاني والحالات النفسية الأخرى كما عالج ما يسمى بحالة "المس الشيطاني" بالتنويم المغناطيسي. وأصدر العديد من المؤلفات حول التنويم وتفسير الأحلام والتقمص وآخر مؤلفاته (الصيدلية الروحية) الصادر عن دار دمشق عام 2010 ويزود موقع ما وراء الطبيعة بخبرته في هذا المجال كخبير معتمد فيه.

ملاحظة
ما تقدم يعبرعن رأي خبير معتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة له إختصاص محدد، بنى رأيه وفقاً لما توفر له من معطيات، ولكن هذا لا يعني أنه الرأي الوحيد فقد يكون لخبراء معتمدين آخرين رأي مختلف أو يناقض ما أتى ، إدارة الموقع ترحب بتنوع الآراء حيث تجد فيه أمراً صحياً وطبيعياً.

المصادر
- الموسوعة العالمية للسحر
- المعتقدات السحرية في المغرب - مصطفى واعرب

أجزاء أخرى من سلسلة " جن وشياطين"
- جن وشياطين 1 : الوجود والتجسد والتأثير
- جن وشياطين 2: الزواج بين الجن والإنس
- جن وشياطين 3 : أبوكف والجنية المعالجة
- جن شياطين 4 : العهد بين الساحر الشيطان
- جن وشياطين 5 : عندما يختار الشيطان أتباعه

إقرأ أيضاً ...
- صور : سحر وشعوذة
- محاكمة وإعتراف مشعوذات جزيرة غيرنسي
- طقوس التعذيب لدى عبدة الشيطان

84 تعليقات:

غير معرف

يقول...

يا للقرف

Shadow يقول...

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

امر عجيب من هؤلاء ان يقدسوا الشيطان و هو مخلوق ضعيف !

اللهم احفظنا .

بلازما

يقول...

معلومات مهمة جدا

خصوصا المصافحة بضهر اليد
انا ارى هذه الضاهره كثيرا في اوربا
وبين الافارقه خصوصا

بلازما

يقول...

بارك الله فيك دكتور على هذه المواضيع المفيدة
في مقالك لفت انتباهي موضوع تغيير الاسماء
يا ترى هل للاسم تاثير
وسؤالي ليس فقط عن السحرة وانما بشكل عام

وشكرا

^^UNIQUE^^ يقول...

يجب أن نستشعر نعمة الايمان فنحمد الله حق الحمد والشكر في أي دين رباني يتعلق الكائن بربه بروحه وجوارحه ويلازم الطهارة والرائحة الطيبة والأخلاق الفاضلة ويخلص النية والعمل ويجاهد في القربات وسيجد حلا لكثير من المعضلات ويشهد الكثير من الكرامات بأفضل الطرق وخير السبل مع راحة وسكينة يتمنى هؤلاء لو حصلوا على حظ قليل منها

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

لك منا كل الشكر دكتور سليمان ،فمقالك هذا قد كشف عن الوجه الحقيقي للساحر ووضح الغايه من قول الرسول صلى الله عليه وسلم عن الساحر بأنه انسان (كافر) وان السحر من السبع الموبقات .

t يقول...

مع احترامى يا استاذ ممكن اسالك هل هناك اى بند لكى تفسخ العقد ؟ وما هى طرق مواجهة السحر ؟ هل اعدام الساحر هو الحل لفك السحر عن الاشخاص المصيبون بة؟ مع جزيل الشكر لموضوعك الباهر ارحو سرعة الرد

غير معرف

يقول...

مشكور على الموضوع
ويوجد طرق كثيرة للسحرة
ولكن يجب ان نميز بين العلم الروحاني وبين السحرة

الجواد الاصيل يقول...

قبح الله سيرتهم

الجواد الاصيل يقول...

شكرا دكتور سليمان على هذا الموضوع المفيد الذى بينت لنا فيه حقيقة السحره لعنهم الله

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

إلى الأخ T
العقد المبرم مع الشيطان لايمكن فسخه إلا من الشيطان نفسه، وبما أن الشيطان لن يتخلى عن فريسة تطوعت لتضع نفسها بين مخلبيه، فلا خلاص للساحر إلى بالموت وثم بجهنم وبئس المصير.. وأفضل الطرق لمواجهة السحر هو الاعتصام بحبل الله وتقوية الإيمان..أما إعدام الساحر أو موته فلن ينهي تأثير كل أنواع السحر.. فهناك أسحار مرتبطة بأشياء أخرى كأن يوضع السحر في فم ضب أو سلحفاة ويخاط فمها.. فالسحر بهذه الحالة لن ينتهي تأثيره إلا بإخراجه من موضعه ومن ثم إتلافه.. وهناك قصة عرضت علي تبين أن السحر فيها مكتوب على ظهر سلحفاة لايعلم مقرها إلا الله سبحانه وتعالى.. وأن تأثير هذا السحر سوف يستمر إلى أن تموت السلحفاة أو الإنسان المسحور.. والعلم عند الله.
أما الأخ غير معروف فنقول له إن العلم الروحاني هو أن تعلم كل شيء عن عالم الأرواح وتميز بين الخبيث والطيب.. ولا تفعل ماخبث منه..لأن الله الذي أودع لديك أمانة هذا العلم سيحاسبك على طريقة استخدامه.
وفي النهاية أشكر كل من شجع طرح مثل هذه المواضيع التي كنت (واقولها صراحة)أتوقع هجوماً وانتقاداً كبيراً على طرحها.
مع تحياتي للجميع.

حسام

يقول...

معك حق شادو ، هناك ضعاف النفوس السحرة يخافون من الشياطين أكثر من خوفهم من الله .
المسلم يجب أن يكون قوي الإيمان بالله حتى ينقد نفسه من الشياطين ، لقد قرأت في كتاب قديم عن شيخ صوفي كان يقوم باجتثاث رؤوس العشرات من الشياطين بضربة واحدة ، سبحان الله

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ حسام.. ليس كل ما تقرأه عن شطحات المتصوفين حقيقي.. بل هنالك الكثيرين منهم يعتقدون أن أن الملائكة تتجلى عليهم وتبارك أعمالهم دون أن يدروا أنهم وقعوا فريسة بأيدي الشياطين اللذين انتحلوا صفات ملائكية لتضليلهم عن الصراط المستقيم.. لدرجة يعتقدون فيها أنهم أفضل من الأنبياء والمرسلين حتى أن أحدهم قال والعياذ بالله: (خضنا بحوراً وقف الأنبياء على شواطئها..

بلازما

يقول...

الشي العجيب في الساحر انه يتقرب ويسجد ويؤمن
بالشيطان بل ويذهب طوعا لكي يهان على يد مخلوق
احقر منه.
وهو يعرف ان كلاهما قد خلقهما الله سبحانه وتعالى
اي ان الساحر يؤمن بوجود الله سبحانه وتعالى .

غير معرف

يقول...

الكلام هذا عن السحر قديم جدا ظهر اشكال جديده من السحر بحيث يصبح الساحر راقي جدا ونظيف ولاتظهر عليه علامات السحر ابدا لكي يظل الناس عن طريق الحق
لكن انا وجدت انا اية الكرسي مكررره مئات المرات 100 كافيه لفك جميع انواع السحر واقدمها مجرب هالطريقه

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ بلازما:
إن المصافحة بظهر اليد هي طريقة سرية حديثة لتعارف عبدة الشيطان ببعضهم. أما تغيير الإسم عند الناس العاديين فلن يغير من طبائعهم في شيء، فالإنسان يتعلق بأسرار إسمه الذي أطلق عليه لحظة ولادته. وللإسم دور كبير في بنية صاحبه الروحية والخلقية.. ولكل حرف من أحرف اسمائه دور في بنيته.. وحتى مكان وجود الحرف باسمه كأن يكون الحرف الأول أو الثاني أو الثالث يختلف في بنيته الروحية والتكوينية.وعليه نجد بعض المنجمين يكتفون بأن تعطيهم اسم شخص ما حتى يصفوه لك ويحدثوك عن طباعه وسلوكه..
أما عندما يكون تغيير الإسم بداعي تعلم السحر..وبإشراف شيطاني.. فإن الساحر يتغير بتغيير اسمه وتصبح للأحرف النورانية في اسمه أدواراً شيطانية..كما أنه غالباً مايعطى إسماً خالياً من الأحرف النورانية.. والله أعلم.

بلازما

يقول...

بارك الله فيك دكتور سليمان وشكرا على هذى الشرح الوافي والمفصل.
لقد اثرت دهشتي و فضولي وبالاخص في موضوع الاسماء وخبرتك فيها.
فانا لدي مشكلة في هذى الموضوع واتمنى ان اعرف معنى قد يكون خفيا علي
او قد لا يكون له اي معنى. والله اعلم
المشكلة هي انه لدي اسمين منذ الولادة .اطلقاه علي والداي
ويعرفني الاقارب باحد الاسماء.
والاسم الاخر يعرفه البعيدون عن الاهل والاقارب.

اتمنى ان يكون لديك تفسير .

مع فائق التقدير والاحترام

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ بلازما..
اسمك المدون ببطاقتك الشخصية والمعروف به في الدوائر الرسمية.. هو الإسم الحقيقي الذي يؤثر على طباعك وشخصيتك.

بلازما

يقول...

شكرا لردك دكتور سليمان
لاكني لم اعرف اسمي في البطاقة الى عند ذهابي الى المدرسة
اي بعد 6 سنوات من ولادتي .

وشكرا جزيلا لاهتمامك بالموضوع

.... يقول...

بحثت بقوقل عن صورة الندبة الموجوده بالساحر نتيجة لتفل الشيطان عليه ولم اجد الصور اتمنا ان تضع صورة واحده تربط خيالنا مع الموضوع

غير معرف

يقول...

بعطيك العافيه دكتور على الموضوع المتسلسل الشيق والمفيد واللهم تعم الفائده على جميع الاخوه والاحتراس من السحره والمشعوذين ....

اخوك العراب

غير معرف

يقول...

كنت اتمنى يا دكتور انه احتراما لصاحب الموضوع انه تذكر اسمه لتعم الفائده والدعوى لكاتب الموضوع واذا وقع سهوا فأحب اشكرك لنقل الموضوع لموقعنا ماوراء الطبيعه الععزيز علينا ونشكر ايضا صحاب الموضوع وهو المرحوم الكريم محمد محمد جعفر صاحب كتاب "كتاب السحر" المنقول عنه هذا الموضوع في المنتديات من سنه 2006
وبالنهايه لايسعنا القول الا ان كل هذه المواضيع قد تكون بدع او نضريات او اعترافات زائفه ولايجوز الاخذ بها بثقه تامه .
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوكم العراب

سر الأرض يقول...

يا للقرف المقرف جدا , ليش كل هالعمل مشان شو يعني , والشيطان كائن قذر فلماذا يعبدوه ويتركون عبادة الله الجميل .

مسيد المومني

يقول...

دكتور سليمان المدني بعد السلام عليكم:
فعلا شعرت "واسف على استخدام هذه الكلمه" القرف وخاصه للطقوس الخاصه بالمرأه فأي أنثى تتخلى عن نفسها للشيطان ؟ اعوذ بالله كنت اسمع عن ساحره والعياذ بالله تستخدم القرآن الكريم في المرافق الصحيه كما تستخدم "الفاين" وتلبسه في قدمها ، لم أكن اصدق هذا ! !!
كنت قد شرعت في تأليف قصة لنشرها في هذا الموقع ولكني سأمحو ما بدأت لاستمد من السحره قصه واقعيه خياليه ...مع أني اشعر بإشمئزاز كبير منهم ومن سيرتهم .


لك كل الشكر دكتور فقد ختمت السلسلة بموضوع شامل

sahim kamal يقول...

دكتور سليمان المدني بعد السلام عليكم اصدق ما كتبت وليس كله وارجو من الله تعالى ان ينجينا من هؤلاء السحرة وشياطينهم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

غير معرف

يقول...

لمعرفة دقيقة و مفصلة عن كيفية تعلم الإنسان للسحر يرجى الأطلاع على محاظرة الساحر السوداني التائب حامد آدم في سلسلة (كيف تعلمنا السحر) تتوفر منها مقاطع في اليوتيوب و لكنها ليست كاملة.

و يذكر بعض الأمور التي تتوافق و المقال من حيثيات العزلة و الطعام الذي يتناوله الساحر تلك الفترة.

و الصورة التي يتجلى بها الشيطان للساحر تكون بمثابة مرأة في منتهى الجمال (جمال جنوني كما وصفه الساحر التائب )و لكن النصف الآخر لها يكون بصورة حيوان.


و يكشف لك أيضا حقيقة الصوفية و من هم أقطاب الصوفية و كيف أصبحوا أقطاباً.


تحياتي

محب للموقع

غير معرف

يقول...

ارجو دكتور سليمان مدني
ان توضح لنا ما تعرفه عن ما يسمي خدام القرآن
ومن يتخفون خلف هذه الصور لخداع الناس
فما يجول في فكري
ان لو للقرآن خدام لكانو من الملائكة وليس من الجن وفي نفس الوقت لم يخلق الله الملائكة لتقترن بالناس ليكونو منجمين ارجو اجابة لان هذا الموضوع يشغل بالي منذ فترة وخصوصا ان لي ابعض الاصدقاء يقولون ان معهم خداما من الجن ويثبتون ذلك بمعرفة ما يقال عنه الغيب النسبي

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز غير معروف..
إن المصطلح السائد بين الناس عن خدم القرآن هو ذو منشأ صوفي.. وهو من الشطحات والأضاليل التي خدع بها الشيطان أتباعه متنكراً لهم بزي رجل الدين الصالح والمتعبد والذي يرشدهم إلى أسرار الباطن الممنوعة عن العامة.. وطبعاً ليس في القرآن ظاهر وباطن وإنما هي من الأضاليل التي ألبسها الشيطان ثوب الشرعية ونشرها من خلال أتباعه البسطاء الذين صور لهم أنفسهم أولياء وأصحاب كرامات..
والله أعلم.

غير معرف

يقول...

شكرا
دكتور سليمان مدني
علي التوضيح

غير معرف

يقول...

إلى من يدعي المعرفة ...من عين خبير معتمد ...الدكتور سليمان المدني :
مع تحفظي الشديد على علمك وخبرتك لكن عجبي على خلطك بين الصوفية والمتصوفة...بين الصالحين الصادقين وبين
الكذابين الدجالين المنسوبين إلى التصوف...فتنقل كلامهم ولاتتقن معاني إشاراتهم ولاحتى اللغة العربية...عجيب ...عجيب
فمثلا يتكلمون عن ساحر صوفي تائب من السودان والذي يملك أدنى مفاهيم التصوف ويشاهد اليوتيوب يستنتج من كلامه أنه
لا يمت بصلة للتصوف لامن قريب ولا من بعيد ..شبه أمي .الصوفية أبعد الناس عن السحر والكفر والدجل , وإذا أردت أن
تتعرف عليهم أبحث عن أعلامهم أمثال أبو القاسم الجنيد والشيخ عبد القادر الجيلاني وأحمد الرفاعي ...وغيرهم الكثير الكثير
إذا أردت أن تلقى الله سالماً يوم القيامة لاتتكلم عليهم بهذا الاسلوب وأنا لك من الناصحين فالصوفية مدحوا من أعلام الامة
أمثال الامام الذهبي والامام إبن كثير والامام النووي وابن تيمية وابن حجر العسقلاني وغيرهم...............................
يا دكتور سليمان لا تكن معلوماتك ببغائية....كواقع الكثير من المتعلمين في هذا العصر يقرؤن لكن لايبحثون فليس من
الانصاف أن أحكم على كل أطباء العالم حكما واحداً بسبب شخص إدعى الطب ولبس ثوبه وفعل مافعل بالناس وما هو إلا
ذئباً بشرياً عجبي منك يا دكتور ....تعلم قبل أن تتكلم

غير معرف

يقول...

السؤال لدي: هل يوجد سحر بدون اللجوء الى مساعدة الجن و الشياطين؟ كسحر الارقام مثلا. وبالرجوع الى موضوع هاروت و ماروت ما نوع السحر الذي علماه للانس والجن اي ان الجن يمارسون السحر, هل السحر بينهم؟ اذا هل يستعينون بشياطين ؟ ام انه في الاصل موجه للانسان؟

خالد يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
انا اشكرك يا دكتور سليمان على هذا الموضوع ولكن سمعت قبل 4 سنوات تقريبا عن الساحر اليمني اللذي كان ياكل الاطفال والرجال والنساء لارضاء الشياطين ولكن الغريب في الامر انه نكث العهد معاهم ولم يقتلوه هو بل احرقو امراته وهي حامل وقتلو ابنائه ولكنه صبر على تهديدهم الى ان تركوه فلماذا لم يقتلوه ؟ وهل يخافون ان يفضحهم بشي مثلا لكي يقتلوه؟ وها هو الان تائبا راجعا لربه واذكر انه كان يخرج في برنامج على قناه المجد .

اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

إلى الأخ غير معروف..
تحية وبعد:
لكي تتأكد بأني لست ممن يقرؤون ولا يفهمون إحيلك إلى ثلاثة من مؤلفاتي المطبوعة عن الصوفية وهي:
1- سر النشوة الصوفية..
2- الموسوعة الصوفية(الأعلام والفرق).
3- الحلاج بين الزندقة والتصوف.
والكتب الثلاثة من إصدار دار الحكمة بدمشق- الحلبوني، ويمكنك طلبها على الإنترنيت من مواقع كثيرة.
بمعنى أنني درست التصوف ومحصته وعرفت مافيه من غث ونفيس،وعندما أبديت وجهة نظري لم أكن أفكر بأقوال الساحر السوداني ولا بغيره.. وهناك كتاب جديد ربما نطرحه على موقع (ماوراء الطبيعة) بنسخته الإلكترونية دون نشره بالمكتبات عندما يجهز الأستاذ كمال موضوع المكتبة، وهو بعنوان: (شياطين التصوف)، وهو كتاب موثق من أمهات الكتب الصوفية.. مع تحياتي.
د. سليمان المدني.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ خالد:
أنا لاأعرف شيئاً عن الرجل الذي ذكرته ولم أسمع به.. ولكني أعرف أن الله يغفر الذنوب جميعاً ولا يقبل الإشراك به، ولكن التوبة الصادقة الصدوقة فإن الله أعلم بها.. وعندما يكون هناك صراع حقيقي بين رجل يتوب ويرجو الخلاص من ماضيه القذر وبين الشيطان، فإن الله يمده بجنود من عنده لتقوم بحمايته.. وعندما وجد الشيطان هؤلاء الحراس المكرمين يصدونه عن تحقيق مآربه حاول مساومته بين قتل أطفاله وبين العودة إليه.. ففضل الاستمرار بالتوبة حتى ولو قتلوه أيضاً مع عائلته.ولكنه بقي تائباً مسلماً أمره لله.. فحصنه الله على صدق توبته.. والله أعلم.
د.سليمان المدني.

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،ن

ياجماعة السحر يعني الكفر بالله والعياذ بالله.. فهل يرضى أحدكم أن يكفر بالله وقد خلقه مسلما مؤمنا على الفطرة. إن الذي يتعلم السحر يعرف معرفة تامة بأن
تعلمه للسحر يعني خروجه عن الملة.

أرجوكم رجاء خاصا قراءة القرآن الكريم الذي هو حبل الله المتين الذي يربطكم بالله مباشرة دون اللجوء للشياطين والجن التي هي أصلاً مخلوقات الله ولايستطيع المخلوق
أن يستغني عن الخالق ويلجأ الى مخلوق مثله.
اللهم إني قد بلغت ..أللهم فاشهد. تقربوا من الله يتقرب الله اليكم.
حفظناالله سبحانه وتعالى وإياكم من السحر والسحرة. آمين

غير معرف

يقول...

د.سليمان
انا مهتمه جداا بالموضوع وخاصه اني لحظت في الفتره الاخيره انتشار كتاب (( دائره المعارف الكبري )) وسط عدد كبير من اصدقائي ووقع بيدي بعض الكتب التي تدرس هذا الموضوع
واتمني ان اجد اكثر من مقال لك يناقش تلك القضيه ابتدأ من التفرقه بين الجن والشيطان انتهاء بالفرق بين ممارسه السحر عن طريق الجن وممارسته عن طريق الشيطان .....
كما علمت ان الشيطان يختار بعض اتباعه احيانا ولا يلتزم من يختارهم الشيطان بعقد معه بل علي العكس يقدم لهم الشيطان كافه الخدمات مقابل فقط الاعتراف بوجوده فهل هذا صحيح ؟ وما الفائده التي قد يستفيد منها الشيطان بعقد مع انسان يموت بنهايه المطاف ؟
اتاسف عن كثره اسالتي ولكني لم اجد العديد من المواقع تناقش تلك القضيه وانا احاول دراستها دراسه مفصله

drbarakota يقول...

لا حول و لا قوة الا بالله العلى العظيم

اللهم انى اعوذ بك من همزات الشياطين و اعوذ بك ربى ان يحضرون

شكرا لك يا دكتور على المعلومات النادرة

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

إلى الأخ غير معروف.. والذي يقول بأنني نقلت هذا البحث عن المرحوم الشيخ محمد محمد جعفر أقول له بأن المصدر الأساسي للموضوع هو الموسوعة العالمية للسحر، وقد ذكرت ذلك في ذيل البحث، كما أن الشيخ محمد جعفر قد ذكر في بحثه بأنه اعتمد على نفس المصدر.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت الموقعة باسم غير معروف:
نظراً لوجود العديد من الأسئلة التي لم نتعرض لها في سلسلتنا عن الجن والشياطين.. فسوف أنشر ملحقاً للبحث يغطي تلك الإجابات ومن بينها الإجابة على كافة الأسئلة التي طرحتيها.
وبداية أجيبك هنا عن السؤال الأول عن الفرق بين الجن والشيطان:
الشيطان في اللغة هو كل عات متمرد من الجن والإنس والدواب. بمعنى أن الجبابرة وعتاة المجرمين من الأنس والجن يندرجون تحت هذا المسمى، وكذلك فإن كل حيوان متمرد أو مفترس أو مسعور هو شيطان بدوره.
والعرب تسمي الحية شيطاناً.
وقيل أن الاسم مشتق من فعل شطن إذا بعُد، فهو بعيد عن كل خير.
وقد سميت الجن جناً, لاجتنابها أي استتارها عن الأعين, وكذلك سمي الولد في بطن أمه جنيناً.
ويقال لهم: الشياطين وقيل: إن الشياطين اســم للعصاة من الجن, والمردة منهم أشــد عصياناً والعفاريت أشد عصياناً من المردة.
ففي آكام المرجان للشبلي:
" أن الشــياطين هم العصاة من الجن، والمردة هم أعتاهم " ومن ثم قال بعضهم :
أن هناك منازل ورتب في الشيطنة :
(إذا خبث الجني قيل له: شيطان فإن زاد على ذلك في الخبث قيل له: مارد فإن زاد على ذلك قيل له: عفريت، وفي كلام بعضهم: أن من يساكن الإنس من الجن يقال له: عمَّار (أي الذين يعمرون المكان – يقيمون فيه) ومن يتعرض منهم للصبيان يقال لهم: أرواح.
وأما (الحن)- بالحاء المهملة- فنوع من الجن, قيل هم كلابهم (أي بمرتبة الكلاب) وسفلتهم، والله أعلم.

غير معرف

يقول...

اشكرك دز سليمان علي اجابتك وسانتظر المقالات الاخري حسب وعدك واتمني ان تخبرني عن مدي اقتناعك الشخصي بكتاب شمس المعارف الكبري فلدي نسخه من هذا الكتاب ولكني اخشي قراته بالرغم من ان صديقه لي قراته اكثر من مره ولم يحدث شئ فما رائيك ؟

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

أنا أسمي هذا الكتاب (شمس المخارف) لأنه مليء بالخرافات.. وفي الوقت ذاته فليس فيه معلومة كاملة.. بمعنى أن كل معلومة يتم بترها وعدم إكمالها حتى لاتجدي نفعاً لمن يحاول العمل بها.

غير معرف

يقول...

برضو يا دكتور ماجاوبت على تعليقي
الموضوع الي انت كاتبه منقول ليس من تفسيرك الشخصي او اعتماد على علومك ومعرفتك وقراءاتك وخاصه انه كان منقول حرفي بنسبه 90 بالمئه
هذا كان قصدي فقط
احتراماتي للموقع الي انا افتخر اني احد رواده ومحبيه
اخوكم العراب

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

لقد أوردت في بداية البحث كلمة (والمنقول عن موسوعة السحر)أي أنني قلت أنه منقول.. والطريقة الرابعة من البحث قلت أنها منقولة عن كتاب المعتقدات السحرية في المغرب لمؤلفه مصطفى واعراب..
ماهو المطلوب مني اكثر من ذلك.

غير معرف

يقول...

السلام عليكم

د.سليمان المدني

كان طرحك للموضوع جميل جدا

مشكور


تحياتي للجميع

غير معرف

يقول...

فقط سلامتك وانا احترم الامانه العلميه فقط لا اكثر وان شاء الله ما اكون قد ضايقت احد واحترامي لك وجميع الكادر في الموقع والزوار

dje

يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الشيخ سليما لك مني تحية طيبة عطرة لجهودك المبارك سواء كانت منقولة أو مجموعة من الكتب أو من تأليفك فقد أبدعت و جمعت لنا ما كنا نلقاه في متقرقات لطالما تعبنا في الحصول عليها، أسأل الله لك التوفيق و الساد
لكن لي رأي أود أن أطرحه شيخ لو تسمح
و هو أن الشياطين ينكلون و يعبثون بالإنسان كما أخبرنا الله تعالى أن الشيطان أقسم على الله أن ينتقم لنفسه من آدم و ذريته لهذا أرى أن هذه الأسماء التي يطلقها عليهم زيادة على ما تفضلت به ما هي إلا زيادة في التحقير و الإزدراء و و الله أعلم
ثانيا لي طلب عندك يا شيخ لو تفضلت بإعطائنا صورة على العهد الذي يكون بين الساحر و الشيطانو لعى ما يتفقان
هذا كل شي و لي أسإلة أخرى أنا متأكد من أنك ستطرحها في الموضوع القادم بارك الله فيك
سلام

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

السيد dte ليست لدينا أية صور عن أي عقد شيطاني كما طلبت.. ولكن تجد في البحث أماكن تواجد بعضها.. ومن ناحية أخرى فأنا لست شيخاً كما تفضلت وذكرت.. مع تحياتي.
د.سليمان المدني.

غير معرف

يقول...

ياخي كذا الناس يتعلمون السيحر ياخي افرض الحين انا مثلا وسوسلي الشيطان ورحت سويت وةواتبعت الطرق اللي قلتها والله عيب عليك يـــــــــااااااااااااااخي استغفر رربك ويمئذ تسال عن هذا الموضوع فانصحك بمسحه لكي لا يكون في ميزان سيئاتك وشكرا لك

غير معرف

يقول...

بمجرد مايمارس الساحر ماذكر يكون قد انتهى وهلك للأبد
نعوذ بالله والحرب على السحرة شديدة وهم الآن مختفين
ولايمارسون ذلك علن إلافي بعض الدول
وقد شنت دولة التوحيد السعودية حربا ضروس
فقبضت على عديد الافرقة الذين دخلو في الثلاثة أعوام الماضية وتم قتل العديد منهم في لجان تنفيذ الأحكام
ولي زميل يعمل هناك حيث يتم قتلهم في أماكن لا يتم الإعلان عنها لذلك نجد السحر في السعودية مختفي تماما
أما السحرة والجن فموضوعهم حكم الله فيه منذ الأزل
فللجن حياته وللإنس حياته وتواصلهما يربك الطرفين
خاصة إذا كان حضور الجني بغرض السحر للجسد
فحينها يكون عرضة للحرق والموت وشتى صنوف العذاب
والسحر على ظهر سلحفاة أو في فم ضب أو في قبر أو بحر
يبطل بهلاك الجني الذي يتعرض للأصابة المباشرة
من القرآن والرقية حيث يضعف ويحاول الهرب وقد
ينتهي الأمر بهلاكه والله العظيم أن ماذكر لا يخيف
إلا من هو بعيد عن ربه هذا إذا كان هفا لهم
إذا علمنا أن السحر يقع في ظروف معينةولآحاد الناس
وإلاكافة البشلر فهم بعيدين عن شروره
ويضل الخطر الأكبر السحرة لما يشكلونه من قذارة

sha يقول...

لقد كان هذا الاثر ظاهرا في وجه ساحر "قناة جرس"
لا اعرف اسمه وقد بحثت عن صورته على جوجل بالبحث عن " ساحر قناة جرس" ولكني لم اجد له صورة

هالة

يقول...

بالعكس الدكتور سليمان المدني كفى ووفى بهاد الموضوع وليس محتاجا الى مسحه كما اشار الاخ "المجهول" ..فبهذا الموضوع نزداد عزما ويقينا عن عدم تصديقنا لأي ساحر كان.. لمعرفتنا الآن مدى كفرهم وجهلهم ونجاستهم. إن كان الشخص مؤمن ومهتدي والله انه سيتقزز من هاذ الشي ويستغفر الله ويحمده أما من كان بلا ايمان فهو لن يحتاج الى وسوسة الشيطان ليفعل أمورا كهاته لان نفسه بحد ذاتها خبيثة وهي اللتي تبحث عن الشياطين وليس الشيطان هو من يبحث عنها....؟؟؟؟؟
عموما شكرا على كل الافادات في هاد الموضوع

غير معرف

يقول...

كل هذا جميل و كنت قد قرأت عنه قبل سنوات طويله في بعض الكتب التي تحدثت عن مواضيع السحر و الشياطين و لكن السؤال الذي يطرح نفسه ما الذي يجعل الساحر او الساحره يبيع نفسه للشيطان و يتحمل في سبيل ذلك كل هذه الانواع من الهانات و الاممارسات الغير ادميه و القذره المقرفه و انواع الضرر البدني ؟ ما الذي يحصل عليه الساحر مقابل تحمله كل ذلك و تنازله عن حريته و ادميته و كرامته ليبيع روحه للشيطان ؟ خصوصا اننا اذا بحثنا في حياة معظم السحره نجدهم يعيشون حياة شاقه فيها من لاوامر و النواهي الكثير و الضرر فيها اكثر من الفائده فهم مثلا ليسوا مرفهيين او منعمين او يسكنون القصور و الفيلات و لا يمتلكون خزائن الذهب و الفضه ؟ فهل نجد لديكم اجابه ؟

غير معرف

يقول...

Dr, Swliman you did a great effort to help us understand these stuff you deserve so much respect and this subject you wrote I saw it in NewYork, well, my friends did the same things but I didn't get what are they doing and now because of you doctor I got everything thank you millions we all love and respect you

Cool يقول...

السلام عليكم

شكراً يا دكتور سليمان على هذا الطرح الشيق والذي أعرفه لأول مرة وأعوذ بكلمات الله التمامات من شرّ ماخلق.

لكنني أستغرب كيف لإنسان عاقل أن يمارس هذه الطقوس القذرة من أجل بيع روحه للشيطان؟ والأدهى من هذا كله أن العقد ملزم ومن طرف واحد =(

لا حول ولا قوة إلا بالله

غير معرف

يقول...

شكرا دكنور على هذا الموضوع الشيق والمجيب عن كثير من التساولات واتمنى لك دوام الصخة والعافية واتمني ايظا في الايام المقبلة ان توضح لنا خفايا اكتر لنكون على يقين اكبر بالسحر والسحرهو واطلب منك طلبا واحدا وهو ان تشرح لنا كيف يعمل السحر وكيف نتخلص منه

غير معرف

يقول...

فى المغرب بيحصل كده!!! طيب هما مش مسلمين....اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد عبده ورسوله

حسام محمد يقول...

سؤال يا د.سليمان المدنى كيف عرفت كل هذا عن هذا الموضوع وشكرا.

غير معرف

يقول...

لدي سؤال بسيط ..
إذا سحر الساحر شخصاً .. هل هذا الشخص سحر بأمر الساحر أم أمر الله ؟؟

krys يقول...

للشيطان قوة كبيره لايدركها الا من يدخل عالمه
لا مجال للرجوع او الخروج
احب ان اوضح لدكتور سليمان ان هناك 7 خطوات عليك بأتمامها
وتدعى سلم البوط لأسفل وهذا مايتم الان حتى تعقد صفقه مع الشيطان
السبع درجات او السبع خطوات هبوطا هى توثق العقد بينك وبين الشيطان وفى نفس الوقت تؤكد لك انك حصلت على قوه خارقه من الشيطان
الخطوات ليست رسوم اشكال على الارض وكلمات غير مفهومه وقذورات ودماء وافعال مثل تلك انها افعال عاديه
مثلا فى الخطوة الرابعه حاول ان تؤذى جزء من يدك وستلاحظ انك لن تتأذى لان الشيطان يحميك وان تأذيت حينها من حقك ان تؤمن ان الشيطان كاذب وان تعلنها للناس وان تسب الشيطان وان تلغى عقدك

Satnoos Amj يقول...

هل من الممكن معرفة كيفية الاتصال او التواصل مع د.سليمان المدني
لوجود موضوع يخص عدد من الرئى او الاحلام التي شاهدتها على فترات ولم اتمكن من تفسيرها اي من الذين اعرف قدرتهم على التفسير
والتي فيها من الغرابه ما لم يفهم

غير معرف

يقول...

هناك امر مهم وهو ان الشيطان والجن لن تخدمكم الا بعد ان تكفر بالله

غير معرف

يقول...

مع أحترامي للجميع فأن الكلام المكتوب أشبه بقصص الرسوم المتحركة للأطفال وأنا استغرب ممن يتفاعل ويتحمس ويضع تعليقة, وأشك في وجود سحرة وتعامل مع الجن فالمسألة فيها شيئ مريب الكل يتحدث عنها وعن أعمال السحرة ولكن على الواقع مفيشششششش, فأن كان هناك شيء فهو على نطاق أضيق من الضيق

sarmad. karem يقول...

موضوع غير مكمل يعني الي يقرا هدا ما يكدر يشوف شياطين ويصير ساحر انت بس تكول شنو راح يصير بعد ما يكول تعويدات وتعويدات غير مدكوره

aziz ahmed يقول...

للأشخاص الذين يسألون عن سبب اقدام السحرة على هذه الطقوس النجسة وتحملهم وتقبلهم لكل هذه الشعائر المذلة والمهينة اقول ان هؤلاء السحرة مروا منذ طفولتهم بظروف اجتماعية ومعيشية سيئة حتى اثرت على انفسهم وعقولهم فأصبح همهم السيطرة والتحكم في حياة الناس سلبا وايجابا حسب ما اتفق مع مزاجهم النفسي المضطرب
وفي سبيل هذه القدرة الخارقة سيتحملون بطبيعتهم المعتلة كل اهانة وقذارة ونجاسة
شكرا للجميع

مومن بالله ورسوله

يقول...

ما الفرق يا دكتور بين الجن العلوى والجن السفلى
وانك اكيد معك افراد من الجن لكى تعالج الناس لان على حد علمى
ان الجن العلوى هو مومن بالله وله فى الخير
اواريد يا دكتور المزيد من هذه المعلومات لكى نتطلع عليها
ونحمى انفسنا منها

غير معرف

يقول...

تعبيري عن كل هذا هوان السحر وما وراء الطبيعة قدرة لا مثيل لها و لا حدود لها و هذا كل شئ

لميس الحارث يقول...

فيه ناس تعليقاتهم تدل على صغر عقولهم


شكرا يادكتور على الموضوع مفيد والي يشك باشياء في الموضوع فيذهب للمصدر الرئيس القرآآآآن الكريم

غير معرف

يقول...

نعم الساحر ساحر

غير معرف

يقول...

طيب بصير جرب؟؟

غير معرف

يقول...

انا بحترم رايك بس انا اريد وهب نفسي للشيطان من اجل المال والشهرة يعني ممكن نصيحة عشان ما اعملها ممكن الرد بسرعة وشكرا

غير معرف

يقول...

السحر موجود بالقرآن. ومن يشك في وجوده إما أنه كافر أو فقد كفر. كذلك الجن. ولا يفلح الساحر حيث أتى.. اللهم إلعن السحرة وانتقم من كل ساحر ومن والاهم

غير معرف

يقول...

موضوع قيم أفادنا بجزالة معلوماته ... غير أن هناك خطأ في سنة إعدام القسيس المتعامل مع الشياطين "أوربان جارندييه" لقد أعدم سنة 163.

غير معرف

يقول...

سر البلور / ...... الليل / شبح الليل/ خفاش الليل/ملك الظلام / أبومعشـ ... الصغير = كلها ألقاب لم تعد تعني لي شيئا
تعمدت كتابتها حتى إذا وجد بينكم من يعرفني يعيد التفكير بالعلم الذي بين يديه هل هو حق أم ظلال ... اللبيب بالإشارة يفهم
======================================
إخواني في الله
جميع كتب السحر شركية فللأسف الشديد قرأت ووصلت وتملكت الكثير من هذه الكتب وكنت مثلكم أعتقد أني على حق وأنها من أسرار الصالحين والأولياء ولم أكن أعلم انها كتب الطالحين والأشقياء
كنت اقرأها مثلما تقرأ القصص ولم أكن أشعر بشي مثلكم
الى ان جربت مره على نفسي بسبب مرض يسبب ثقل بالرأس لدرجة كنت انهض جسمي من الفراش واخر جزء من جسمي ارفعه هو رأسي من ثقله فجرب طريقه ونجحت وعرفت السبب لان ماقرأت ينطبق علي
فبعدها تعلقت بذلك الكتاب الى ان بدأت الخص فيه واكتشف بعض حساباته ومعنى احدى الطلاسم
كنت ارى انه من السهل فكها والتعرف على طريقة الكتابه اليدويه القديمه ..... الخ لذلك اطلقت ع نفسي احد الالقاب اعلاه مع تغيير بسيط للتمويه
وكنت لا افعل شيأ الا إن وجدت واحسست بيقين بأنه سيستجيب لي الله فكنت احس بان الله يوفقني في امور ....

ثم لاحظت سرعت وصولي للمسجد عند صلاة الفجر لملازمتي الأذكار و....
فكنت استغرب في البداية واشك أنني انشغلت بالذكر لذلك لم احس ببعد المسافه
رغم اني بالسابق لا اصل اليه بسرعه

ثم تعمقت بكتب منها شـ.....المـ..... ، وكتاب منـ .......أ.....الـ وهما لنفس المؤلف وللأسف كنت اضنها تحمل ارار عظيمه ..... لاحتوائها على ايات واسماء ، ما استخدمت الا لتظليلي وتظليلكم

وبعدها كتب المصري الذي اغلبكم سمع بكتبه لعنة الله عليه الى يوم الدين المسمى : عبــــ .........الـ....... .
اغلب مؤلفاته وقعت بين يدي بالإضافة لأني تواصلت مع شخص إدعا أنه هو وارسل لي مطويات و و و و
للحصول على الكتب وتعليم الفلك وغيره .....

وكانت رغبتي بالوصول لكتاب مشهور في عمان أغلبكم سمع به من كتب السحر الاسود
لو كان هناك لون اشد من السواد لنعته به
وفعلا عرفت كيف اصل للكتاب ولاكن وضعت لي شروط بمثابة اختبار للتاكد من انني لن اخاف وساكون قادر على الاحتفاظ به لمدة ولاكن شاء الله وباعد بيني وبين الشخص لظروف عمله الى فترة الحمد لله كانت كافية لابتعد عنهم وارى الحق من الباطل

فكانت بداية شرارة النور
عندما وقع بيدي كتاب من الكتب المحفوظة للأسف الشديد لدى وزارة الثقافة العماني
فعليها الختم وغيره وكانت نسخه من الأصل تم شراؤها من بائع متجول بإحدى مدن عمان
كيف ولماذا تسربت ..... أسئله مهمه أتمنى أن توجه لوزارة التراث العماني في يوم من الايام

غير معرف

يقول...


تكملة ( سر البلور / أبو مع......... الصغير )
المهم ................... اني رأيت ان الكتاب يعتمد عبادة خدام الكواكب ولاكن لايقولها لك مباشرة وانما يأمرك بتنفيذ طقوسها
من هم خدام الكواكب ............... أترك الإجابة لكم يامن ترونا هذا الشيء علم ذو شقين

وطريقة وصول الكتاب لي بأن الذي اشتراه لم يستطع هو قرائته بسبب ان الاصل الذي طبع منه مكتوب بخط اليد وباللغه العربية ولاكن بطريقة الكتابة المطموسه وبطريقة الكتابات القديمة
فاللذي يراها يقول عربية وسهل قراءتها ولاكن عندما يحول لايستطيع الشخص العادي قراءتها
فأخذا لشخص بمنطقتنا يعتقد بان لديه علم وفاهم رغم انه كبير بالسن
وايضا لم يتمكن من قرائته وكان ابنه جالس معهم فاعطاه لابنه كنوع من الاستهزاء وطلب منه قرائته بما انكم تذهبون للمدارس
باسلوب الشياب لما يستهزؤو ع الشباب ولم يكن يهتم لانه عارف ان ابنه لن يعرف له ولانه ولده الذكر الوحيد فتركه بالمجلس وتم هناك لفترة الى ان اخبرني ابنه بقصة الكتاب وانه محتاج شخص يستطيع قراءة الكتاب فهو كان يعرف باني اقرأ ولدي بعض المتب الفلكية فلم يكن يعلم باني وصلت لكتب السحر وغيره
شرط عليه ان اخذ الكتاب معي اسبوع لاني لم استطع قراءته وقتها

وفعلا اخذته وتمكنت بكل سهوله بعد عدة محاولات بقرائته بسهولة وكاني متعود على طريقة الكتابة

ولاكن ولله الحمد هنا كانة بداية اكتشافي ان كل ماكنت افكر فيه وكل ماقرئته هي من كتب السحر الاسود وقد تم اخفاء بعض الاشياء حتا لايعرفها اي شخص ظنا مني انه حماية لتلك الاسرار

بعدها بدأت ارى اشياء واحس بأشياء كثيرة وبالاخص مع الكتابين الذين ذكرتهم أعلاه لمن يطلق عليه الشيخ الب.....

باختصار لاني مظطر اغادر النت

إكتشفت اشياء كثيره:
جدي للاسف ساحر ، أبي الكل يريد أن يعرف كيف قتل وللأسف اكتشفت ان من قتله ساحر
ولي اهل في عمان سحره والعياذ بالله
والسحر العماني اوسخ انواع السحر بنظري والله اعلم لانهم يعتمدون على التضحية بالبشر للشيطان وطقوس

وقبل موت ابي بحوالي سنه ونصف او سنتين
عندما تخلصت من الكتب بعدها بست شهور كنت ارى السيارات تأتي لسيارتي من كل جهة الى ان تفاجأت انني لست الوحيد الذي اشعر بذلك وانما حتى الي معاي بالسياره مستغربين ..... الى أن عملت حادث والذي صدمني او بالاحرى رما سيارته على سيارتي يقول بانه لايعلم من اين اتيته هلى من السماء او من تحت الارض بالإضافه الى انني اكتشفت بالوكالة ان هرن سيارتي معطل كيف وهي جديدة ... لايهم وقبل الحادث يعمل واحد الشهود على الحادث سمعه الذي كان بسوبرماركت قريب من الشارع
طبعا السائق الاخر لم يسمعه
وابنائي يقولون اني كبرت وقت الحادث وامرتهم ان يتمسكو بصوت قوي
وانا لا اذكر سوى اني طلبت منهم التمسك .............. حماية الله وإرادته فوق كل شي

طبعا تفاجئات نفس اليوم عند وصلونا لعمان لاني كنت قرب الحدود بان من سيوصلني للكتاب العماني زائرننا ببيت ابي مع والدته واخاه الكبير من سابع الغرائب ليس لان والدته واخوه يزورونا لان ابي يعتبر الجميع اهله ويحترمهم ويقدس هذا الشي الغريب هو لا يزور ابي فلماذا ذاك اليوم ...ليش .... لا اعلم ولم اسأله الى يومنا

طبعا وقتها لم اكن اعلم ان جدي ساحر رغم انه طلب مني انا واحد اخوتي كتابة الف.... مقلوبه ولم يعجبه اسلوب اخي ومدحني واعجبه كتابتي مدعي باني افهم رغم اني الاصغر ولاكني لم اشك فيه ولم يخطر ببالي لاننا تعودنا نسمع كلة حوره
وغيره من المسطلحات في القرية لان والدي يمنع الكلام عن اي شي يخص الجن او السحر او الخرافات او السجائر في بيتنا او بحضوره

الله يرحمه لم يكن يعلم انه سيموت مقتولا وعلى يد ساحر لعنة الله على كل السحرة
ولليوم لا أحد يعلم انه مات مقتول ولايعلم الاطباء سبب موته وكيف امكنه العيش لو كانت هذه الاعراض بجسده طوال فترة حياته وقبل دخوله المستشفى

للأسف ينادوني بالخارج لو وجدت فرصه اخرى سأكمل .
وقبل ان اذهب لعلنا لانلتقي صدقوني كل العلوم الروحانية حرام وشرك بالله وبرسوله والقرآن .
فابتعدوا عنها وعيشوا حياتكم بما قسمه الله لكم وقوو ايمانكم بالله وسيكشف الله لكم مالا يستطيع السحر وكتبه كشفه لكم
وسترونا من قوة وعظمة الله ما يغنيكم ويريح قلوبكم والله أعلم .

غير معرف

يقول...

شو هاذ الافكار والله تخلبطت المفاهيم والمعاني الله يحفظنا من هيك دجالين وسحارين

غير معرف

يقول...

احتاج مساعدتك يا دكتور سليمان في تفسير حلم شغل بالي، هل تستطيع المساعدة؟ بليييز!!

wissam Ahmed يقول...

سوف أصبح ساحرا, شكرا للمعلومات

driver17973 يقول...

خساره ونامن زمان ابغي صير ساحر ...اثريها شغله معقده وعقد حتى الشياطين معقدين الاجرائت..من غير القذاره

غير معرف

يقول...

لقد جائني الشيطان على صورة هنسان وطلب مني ان اريه كل من عاداني وامام الملا فابيت فاخدوه اعدائي فانقلب ضدي وصارت حياتي عداب فما العمل ب ب




غير معرف

يقول...

اني........انا....بعد......................................جن..............نتفاهمو.انا.وياه...............ماتخافوش.......منحرشوش.عليكم

غير معرف

يقول...

حبيت اشاركه معكم نفس الموضوع
https://youtu.be/2kFJbaIY32E

غير معرف

يقول...

حبيت اشاركه هنا شفته العنوان ده عاليوتيوب
https://youtu.be/2kFJbaIY32E

غير معرف

يقول...

الاخ غير المعرف الدي يقول بان المغاربة غير مسلمين ودلك لممارستهم السحر فل تعلم يا اخي ان عدد ممارسي السحر في اي بلد لا يتعدى 5 بالمائة من تعداد سكانه و ان اي ارض في العالم لم يخلو من هده الممارسات على مر الازمنة و العصور فلمادا التعميم ادا تم من الدي اعطاك الحق لتكفر شعبا باكمله تم لا تنسى اخي في الله ان الفراعنةتركوا من علوم السحر و الشعودة ما لم يتركه غيرهم بل ووتقوه ليحافضوا عليه ويضمنوا استمرارية و التاريخ يشهد على دلك وادا كان المغاربة بحسب ما قلت غير مسلمين لان نسبة منهم تمارس السحر فمادا عسانا نقول في احفاد الفراعنة سكان ام الدنيا لا اقصد الاساءة و لكن اتمنى ان تتراجع عن قولك هدا وتتوقف عن تكفير الناس و ان تستغفر ربك الدي خلقني و خلقك فهو وحده العلم بما في الصدور

الفضولية عاشقة العالم الآخر المسلمة يقول...

اثريتنا بمعلوماتك د. سليمان المدني شكرا لك ولمجهوداتك الرائعة لقرائك الرائعين أيضا لكن عندي سؤال هو كيف اسخر جانا مسلما لي دون ان يأذيني واين اجد كتاب شمس المعارف الاصلي وهل هذا الكتاب يتعامل مع الجن او الشياطين وسلامي الحار لك.

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.