8 أغسطس 2010

من ملفات اليوفو: حادثة روزويل - جزء 1

إعداد : أحمد بشير

 قبل أيام مرت علينا الذكرى الـ 63 للحادثة الشهيرة روزويل التي ذاع صيتها و لسنوات عديدة و سمعنا عنها كثير من الاذاعات والكتب و كبار السن و لكننا دائماً ما نلاحظ وجود تضارب بالاحداث و الوقائع عند انتقالنا في الاطلاع من مصدر إلى آخر ويبقى السؤال المحير : " ترى ماذا حدث فعلاً في روزويل ؟ ".


تقع مدينة او بلدة روزويل جنوب شرق المكسيك و هي منطقة كانت مشهورة بالمزارع و الحقول في تلك الحقبة . و في بعض المصادر ذكر انها كانت قرية تعج برعاة البقر لانها و كما يعرف تقع في وسط صحراء ولاية نيومكسيكو الأمريكية.

قبل ان ندخل في تفاصيل الحادثة سوف نقوم بتوضيح فكرة المخلوقات الفضائية لدى الناس تلك الايام . يعتقد بعض سكان أمريكا الشمالية أن المخلوقات الفضائية حقيقة وأنها قامت بزيارة كوكب الارض منذ اقدم العصور و يعتقد البعض بأن اجدادهم قد تركوا مايثبت ذلك في الرسومات و الادلة التي احتار في تفسيرها علوم الاثار إلى يومنا هذا ، يمكنك مراجعة هذه الاثار في مكتبة الصور هـنـا.

وذلك الاعتقاد قد خلق نوع من الايمان بوجود تلك الكائنات بل و تصنيفها على انها حقيقة لا شك ولا جدال فيها الامر الذي ادى الى وضع كل ما هو غير مألوف في خانة الكائنات الفضائية و لا سيما الأضواء و الطائرات المجهولة الهوية . من هذا المنطلق نأتي الى ذكر بعض الروايات التي حدثت قبل حادثة روزويل .

في اواخر القرن الـ 19 كان الانسان مايزال يسعى في الوصول الى طريقة تمكنه من التحليق و غزو الفضاء . وبين عامي 1895 و 1896 ظهرت شائعات عديدة مختلفة المصادر عن تمكن احد الامريكيين من اختراع ما يعرف بالطائرة و منذ تلك اللحظة تولدت حمى مشاهدة الاجسام الطائرة و أخذت الاوصاف تتنوع من شخص إلى آخر و من مكان الى اخر نذكر منها : أنها كانت طائرة عملاقة تشبه الطير و تمتلك اجنحة طويلة و تطير على إرتفاعات عالية .

و لكن الغالبية العظمى من الناس كانوا على ثقة تامة بأن ما شاهده الناس ليس إلا مجرد برامج عسكرية سرية تخص الحكومة الامريكية و انتهى الامر بانتشار قصص عن تلك السفن و بأن هدفها هو قصف الاسبان في كوبا .

أورورا - 1897
استيقظ سكان بلدة أورورا Aurora الواقعة في ولاية تكساس الأمريكية على خبر قد يستغرب أي شخص لسماعه : " هناك حطام لسفينة فضائية " ، هذا ما انتشر في أرجاء المدينة واصبح على لسان كل شخص في يسكن تلك البلدة . وأصبح الناس يأتون من مناطق بعيدة من اجل معرفة التفاصيل و مشاهدة مكان الحادثة خاصة بعد أن قامت صحيفة "ماسينجير" بنشر الخبر . و لكن الغريب في الأمر أن القصة لم تكن تملك أي نوع من الدقة كما لم تحظ بأي اهتمام حكومي انذاك .

بعد سنوات قليلة اخترع الأخوين رايت الطائرة، وتحول وهم الطائرات الثقيلة إلى حقيقة قائمة. اتضحت كل الأمور الغامضة وتلاشت القصص التي تتحدث عن مركبات الكواكب الأخرى حتى قامت الحرب العالمية الثانية.

الحرب العالمية الثانية ( 1939 - 1945)
عندما كانت وحدات الجيش تشاهد اجسام طائرة او مجرد اضواء في السماء فأنها على الفور تنسبها الى وحدات جيش العدو بالاخص حادثة ظهور أضواء غريبة وعربات غريبة الشكل و في بعض الاحيان طائرات فائقة السرعة تصيب كلا الطرفين بالذعر .

و لكن سرعان ما ظهرت المفاجاة الكبرى فعند انتهاء الحرب العالمية الثانية والتقاء عناصر الجيش من كلا الطرفين تجاذبوا أطراف الحديث عن تلك المشاهدات الغريبة فيقول طرف أول : " كنا نظنها انها لكم " ، فيجيب الطرف الاخر : " و نحن أيضاً " .

" فما هي هوية تلك الأجسام ؟ " : هذا ماتناولته الصحف عقب الحرب العالمية الثانية .

واشنطن - 1947
في منتصف نهار يوم الثلاثاء 24 حزيران ، 1947 كان كينيث ارنولد وهو طيار بارع يعمل على نظام الوقت الجزئي في وظيفة نائب عمدة يحلق بطائرته فوق جبال الكاسكيد بولاية واشنطن , في مهمة تهدف إلى العثور على حطام طائرة نقل عسكرية حيث رصدت جائزة مالية لمن يعثر على حطام الطائرة آنذاك . لاحظ كينيث وجود انعكاس على زجاج الطائرة للضوء الشمس الامر الذي استغربه ارنولد فلم يلاحظ اي طائرة قد تكون هي المسببة في الانعكاس .

ولكنه لاحظ فجاة وجود أجسام غريبة الشكل تبعد عنه بمسافة بعيدة جداً مقدرة بـ 1000 ميل ( حسب ماذكر في بعض المصادر) لم تبدو تلك الاجسام شبيهة لأي طائرة عرفها ارنولد بل كان شكلها قرصي او نصف دائرة و مقعرة من النهاية .

لم يكن ارنولد ليعير تلك الاجسام أي اهمية لولا حركة تلك الاجسام الفائقة السرعة فقد تمكنت بوقت قليل من جعل المسافة بينها وبين طائرة ارنولد 300 ميل . الأمر الذي أصاب ارنولد بالدهشة فهو لم يعهد هذا النوع من السرعة .

لم يلبث ارنولد طويلاً حتى قام فورا بالاتصال بالسلطات فوراً و لكن هنا تكمن الغرابة فقد اكدت السلطات عدم معرفتها بماهية هذه الاجسام و او حتى وضع أي تفسير منطقي لما حصل فعلاً ، نقلاً عن التصريح الذي نقلته احدى وسائل الاعلام عن ارنولد بعد الحادثة :

"تلك الأجسام كانت تتجه نحوه مباشرة.. وبأقصى سرعة رآها في حياته ومن مسافة قريبة بما يكفي، رأى كينيث تلك الأجسام مباشرة، ووصف ما رآه فيما بعد، قائلاً: لم تكن هناك أية بروزات واضحة.. لا مقدمة أوذيل ، أوأجنحة، فقط اسطوانات دائرية تماماً، ولامعة إلى حد مدهش، حتى أنها تعكس أشعة الشمس من مسافات بعيدة، وكانت عبارة عن تسعة أجسام تطير في صف واحد كطابور عسكري، وأسلوبها في الطيران كان عجيباً للغاية، إذ بدت أشبه بأطباق تطير، عندما نلقيها على سطح بحيرة هادئة ومن عبارته الأخيرة بالتحديد، التقط أحد الصحفيين المحليين مصطلح " الأطباق الطائرة " Flying Saucers الذي عرفت به تلك الأجسام مجهولة الهوية، على النطاق الشعبي حتى يومنا هذا".

على الرغم من قوة قصة كينيث ارنولد تلك الايام إلا انها كمثيلاتها من القصص قد اتهمت بالكذب وتزوير بعض الحقائق و قد تعرض كينيث الى هجوم من قبل بعض الجهات الغير رسمية آنذاك بل و ادعى البعض بأن كينيث يسعى وراء الشهرة .

أما الجهات الرسمية العسكرية، فقد لاذت بالصمت تماماً وإن كانت لديها شهادة أخرى لم تحظ بالترويج الإعلامي المماثل، ولكنها توافقت مع شهادة كينيث أرنولد على نحو يثير القلق والحيرة ، فقد أبلغ أحد الباحثين عن الذهب في ولاية أوريجون أنه قد شاهد تسعة أجسام مستديرة لامعة، تقطع السماء بسرعة مذهلة، وأن البوصلة التي يحملها قد أصابها الجنون، في لحظة العبور هذه الرجل أدلى بشهادته في الثالثة وتسع دقائق، في حين قرر كينيث أرنولد في تقريره أن تلك الأجسام عبرت إلى جواره في الثانية وتسع وخمسين دقيقة بالتحديد ، أي أن هناك ترابط قوي بين المشاهدتين .

إذن فالباحث عن الذهب لم يكن يعرف شيئاً عما رآه رجل الأعمال الشاب، عندما أبلغ عما رآه هو ثم إن التقرير الرسمي الذي قدمه خبراء الطيران، والذي لم ينشر إلا في أواخر الثمانينات، كان يتساءل في نهايته : لماذا يدعي رجل أعمال محترم وملتزم مثل كينيث أرنولد، بأنه قد رأى تلك الأجسام الطائرة، ما لم يكن قد رآها بالفعل؟

الامر الذي غير من وجهة نظر الكثير من المشككين للقصة بل انه وجه سؤالا غير مباشراً إلى الحكومة الامريكية عن ماهية تلك المشاهدات في حالة ثبوت شهادة كينيث .

تلت تلك الحادثة مشاهدات عديدة و بعضها كان موثقا بالصور و في مناطق مختلفة عن اجسام مجهولة طائرة و اضواء غريبة لم يتعود الناس على رؤيتها .

ألبركركو - 1947
جاءت شهادة شخص محترم ذي مكانة عالية و مرموقة إلا وهو ماكس هود الذي كان يشغل منصب رئيس الغرفة التجارية في بوكريك، حيث أبلغ عن مشاهدته لطبق طائر في ليلة 1 يوليو 1947 في بلدة ألبركركو من ولاية نيومكسيكو الأمريكية ، كان الطبر الطائر يسير في خط متعرج عبر السماء وفي الليلة نفسها، وفي تمام الحادية عشرة، اتصل رئيس الشرطة العسكرية أدوين آزلي بمسؤول المخابرات في المدينة جيس مارسيل، وهو يهتف في انفعال شديد:

- " احضر بأقصى سرعة.. لن يمكنك تصديق ما نراه هنا ! " .

ولقد انطلق جيس على الفور، وبينما كان في طريقه، شاهد في السماء تشكيلاً مضيئاً على شكل حرف V ينطلق نحو الجنوب، فغمغم في توتر: ما هذا بالضبط؟! طائراتنا لا يمكنها الطيران بهده السرعة وأيدت هذه القصة فكرة وجود الأطباق الطائرة، وإن عاد الميجور جيس نفسه يكذبها، على نحو يوحي بأنه قد تلقى أوامر رسمية بذلك.


نبذة عن أحمد بشير
منذ صغره كان أحمد بشير متابع للماورائيات وعاشقاً لكل ما هو غير معروف و شغوفاً بالوصول لحل مثل هذه الالغاز، اطلع على معظم المصادر العربية والأجنبية التاريخية المتعلقة في ظهور الاطباق الطائرة ودرس ظاهرة اليوفو لمدة 6 أشهر في أحد المعاهد، ومع أن أحمد بشير ما زال طالباً جامعياً يدرس طب الفم والأسنان إلا أنه يملك العديد من الخبرات بالمقارنة مع صغر سنه ( 21 سنة) نذكرها كما يلي :

عضو في
- عضو في فريق خبراء موقع ما وراء الطبيعة .

- عضو في موقع الفيزيائين العرب .
- عضو في فريق UFO Inv.Team
- عضو في فريق Search for Fact Team وهو فريق يبحث في الظواهر الماروائية .

مشاركته في الندوات والمؤتمرات
- ندوة مثلث برمودا - العراق - 2006
-11 مؤتمراً غير رسمياً و مؤتمراً أوروبيا واحداً فعلية و الكترونية على شبكة الانترنت .
- ندوات علمية متنوعة في علوم الفيزياء .

آخر نشاطاته
- بدء الإعداد لكتاب يخص كل ما يعرفه عن مثلث برمودا .
- خبير معتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة ParanormalArabia.com فيما يخص ظواهر اليوفو.


المصادر
- مقالة الدكتور نبيل خليل
- ارشيف لغز الاجسام الطائرة
- بعض المنتديات

إقرأ أيضاً ...
- من ملفات اليوفو: حادثة روزويل - جزء 2
- من ملفات اليوفو : حادثة روزويل - جزء 3
- أبرز نظريات المؤامرة حول المخلوقات الخارجية
- يوفو في صور ( 1870 - 1947)
- أطباق طائرة في أعمال فنية قديمة !

29 تعليقات:

محمد الجرايحى يقول...

شكراً لك
مدونة متميزة وغير تقليدية
وفيها المعلومة والمتعة

كريـم شوابكه يقول...

الأخ الدكتور احمد بشير أشكرك على هذا المقال الرائع والذي من خلاله نسلط الضوء على غموض هذه الحادثه التي تخفي ورائها الكثير من التساءولات عن حقيقة وجود مخلوقات عاقله ومتطوره تعيش في كوكب آخر،ما أود الاستفسار عنه هو حقيقة الفلم الذي تم عرضه في عام 1994 في أكتوبر من ذلك العام الذي تعود ملكيته لطيار أخفاه معه لمدة 50 عام؟؟؟وما رأيك الشخصي بمادته!!وكما تعلم هناك آراء حول مصداقية هذا الفلم من حيث الخدع السينمائيه والمشاهد الحقيقيه.

غير معرف

يقول...

الغيب لايعلمه الى الله والمعرف ان المخلوقات الموجودة من غير الانسان الدي لاتراه العين المجردة هو الجن واي شئ غير هدا لم يدكره القران هوخرافة ومن نسيج الخيال ولهدا لا وجود لي هده الامور من سواء فعل الجن والله اعلم

narnia يقول...

السلام عليكم:

الأطباق الطائرة حقيقة أم خيال ؟؟!

قرأت كتبا عن هذه الظاهرة وقرأت شهادة أناس كثيرين رأوها وبالنسبة لنا هنا في الكويت كثيرا من الناس رأو أطباقا طائرة ولكن ماذا تريد هذه الأطباق منا فهي تظهر فجأة وتختفي فجأة... الله وحده أعلم بحقيقة حالها ...

لكن عندي ملاحظة أخ أحمد بشير : لماذا عندما تظهر هذه الأطباق كل شيء فيه محرك يتوقف عن العمل سواء كانت محركات في مصانع أو سيارات فمن خلال قرائتي لأخبار الأطباق الطائرة وجدت فعلا هذا الأمر وهو عندما تظهر هذه الأطباق كل شيء فيه محرك يكون قريبا منها يتوقف !!!!

صراحة نريد منك بحثا في هذا الموضوع فإنه بصراحة يلفت الإنتباه...

والشكر لكم موصووووووووووووووول

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة لااخ كريم شوابكة : سوف نناقش ذلك في الجزء الثاني و بصراحة لا اريد ان اطلعك على ماحصل فعلا حتى لاتفقد شوقك للجزء الثاني .


بالنسبة لاختي NARNIA :

اهلا و سهلا بكي اختي و اهلا بكل شعب الكويت . بصراحة حسب ماذكرت مصادر اجنبية ( ولكنها غير موثقة) من مؤسسات علمية بان الطريقة التي تعتمد عليها الاجسام الطائرة في الطيران هي طريقة معقدة تعتمد على المجال المغناطيسي مما يكسبها سرعة رهيبة قد تقترب من سرعة و الموجات و هذا مايفسر نظرية السفر عبر مسافات بعيدة مقدرة بالسنين الضوئية .
وباذن الله سوف يكون موضوع خاص يقوم بطرح النظريات الخاصة عن تلك الاجسام .

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

أأسف لعدم التكملة : و هذه الطريقة تعتمد على الحقول المغناطيسية و بهذا تتعارض مع الحقول المغناطيسية التي تعمل بها المولدات و غيرها ..

مسيد المومني

يقول...

الدكتور احمد البشير
اشكرك على هذه الماده المشوقه
فهي تجذبك لتكملها للنهايه
يا حبذا لو كان ما شاهدته في صغري هو جزء من مخلوقات فضائيه والذي نشر في نفس هذا الموقع تحت اسم "بقعة ضوء غامضه" كم اتمنى ان اجد تفسيرا لما شاهدته !
كل الشكر لك وللسيد كمال الذي ابدع في جمع خبراء ذوي كفاءه في موقعه المميز

غير معرف

يقول...

مداخله////////

ارجو من الدكتور احمد بشير والاستاذ كمال اعادة نشر قصة "بقعة ضوء"،وذلك لوجود تفاصيل غامضه اريد اطلاع القراء عليها ...علما ان التعليقات من القراء لم تكن بالمستوى الذي يليق بهذه القصه او الظاهره وشكرا

احمد تيسير

يقول...

نعم انا قرأت القصه وهي مثيره للدهشه كما يقول الاخ غير المعرف ؟؟وأنا اتفق معه .والغريب اني عندما نظرت الى التعليقات لم اجد الا تعليق واحد لذلك نرجو منكم اعادة نشرها لنتمكن من تحليل هذه الظاهره والتي تعتبر فريده من نوعها.

غير معرف

يقول...

ئاري
سلام عليكم:
انا من كوردستان العراق,لمن قرأت هذه المقالة ذكرتني بشيء كتير غريب,يمكن قبل السنتين كلنا ذهبنا للصطح البيت(اعيش في الشقلاوة) ورأينا شىء كتير غريب ابيض علي الشكل رقم سبعة او كما ذكرت في المقالة حرف v,لحد الان لم نعرف ما كان هذا الشىء الغريب,الرجاء اخي احمد بشير اريد سؤال,هذا الشىء حيرني وهذا الاميلي ari.kurdistan@yahoo.com,و انا من المعجبين من الخلوقات الفضائية و paranormal

كريـم شوابكه يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
انا اسمي ئاري
كما ذكرت على الموضوع الاضاءة على الشكل رقم سبعة,اخي احمد اريد الجواب للحادثة الاخر كانت تحصل معي,كنت صغيرة و كل اليلة لم اكن اقدر انام و كنت اخاف من النوم,كل مرة لمن كنت انام,يجيني الحلم بأن اشخاص يختطيفونني و كنت اركب سيارة من نوع ليموزين و كنت اجلس في السيارة و امامي كان هناك ثلاث اشخاص و بينهم المرأة و شعرها نيكرو و لكن وجوهم ما كان يبين لان كان الضلام,و بعد ذلك يأخذونني للمكان بها الالات و كل شيىء ابيض و اقعد على الكرسي و اسمع الصوت يشبه الصوت الجهاز اللي موجود بعيادة الطبيب اسنان و هناك يخلص الحلم,بسar العجيب هو كل الليلة كنت ارى هذا الحلم و لمن كنت اروح انام كنت اعرف ارى هذا الحلم و لحد الان انا اخاف من عيادة طبييب اسنان و عمري 19 سنة و بكلية الطب,رجاء الجواب و هذا الاميلي i.kurdistan@yahoo.com

غير معرف

يقول...

عفوا كتبت الاميل غلط
ari.kurdistan@yahoo.com

حسام

يقول...

تلك المخلوقات التي خلقها الله هي مخلوقات طيبة جدا و لا تنتظروا أن تجري مقابلات تلفزية أو يكشفوا عن أسرارهم فهذا مستحيل

كريـم شوابكه يقول...

خيال وتحليل////

بقعة ضــــوء
حادثة روزويل
"حصــــــري"

قد تؤثر الإشعاعات التي تصدرها هذه المخلوقات من خلال مايعرف بقوة الإرسال لمراكز الطاقه الموجوده في الجسد ، ويكون ذلك عبر بوابة الجسد الأثيري والهاله الغير مرئيه حيث أنهم لايستطيعو رؤية إلا هذا الهاله المشعه وهذا الجسد الذي يتوافق مع تكوينهم الأثيري،مما يجعلهم يرسلوا أشارات باللغه التي يتم مخاطبتنا بها دون شعورنا المسبق أن تلك أشارات أو دلالات للغه حيه من خلالهم ومن جانب آخر أن كل مانشاهده من أشكال وأدله مزيفه تنتشر في الأفلام والصور التي لاعلاقه لهذه المخلوقات بها،هي مجرد خيال لكتاب السيناريوهات ومخرجي الأفلام؟أن ماحدث أثناء حادثة روزويل هو حطام مركبه فضائيه حقيقي والمخلوقات التي وجدت ليست لها علاقه بالحادثه بل أنها مجرد خداع وتضليل من قبل وسائل الأعلام.حيث عجزت المختبرات التحليليه الكشف عن هوية و مصدر هذه المخلوقات والتي تلاشت فور وقوع الحادث؟ وكلمة المخلوقات الفضائيه هي فكره من قبل صحفي كان يحقق في هذه الحادثه مما جعل لتلك الكلمه وقع خاص لدى المخرجين الذين قاموا بإخراج الأعمال الفنيه .حيث كان للخيال الفني دورا في رسم هذا النموذج لدى خيال الكثيرين ممن يجدون متعه في مشاهدة هذه الأفلام وفكرة وجود مخلوقات أخرى...ومن الجدير بالذكر أن هناك أيضا مخلوقات غير مرئيه تعرف باسم الجن الذي يترك وراءه رائحه من الكبريت تحيط بالمكان الذي يوجد به ناهيك عن التذبذب الذي يختلف تماما عن تذبذب هذه المخلوقات والإشارات التي يمكن ان تختلف قراءتها من خلال المجسات وأجهزه قياس مخصصه لهذه الغايه..

مسيد المومني

يقول...

سيد كريم :
سأختصر المناقشه معك على سؤال واحد سأطرحه عليك وهذا السؤال بعد اطلاعي على كثير من اراءك في مختلف المواضيع المنشوره هنا على صفحات المنتدى :
أنت مع ام ضد هذه العلوم ؟
انت من الصدقين ام المشككين ؟ " مع ان وجهة نظرك اصبحت واضحه جدا بالنسبه لي "؟
من الممكن ان يكون شخص مؤلف لقصه خياليه !!!!احتمال وارد
اما ان يكون الجميع مؤلفين ....!!!!!!!


الدكتور احمد البشير اشكر لك تعاونك واتمنى ان اجد جوابا "مقنعا" لما شاهدت .

حسام

يقول...

قرأت كثيرا عن الأطباق و ما يفعلوه في الأرض لذلك لا أظن أنهم ليسوا أشرار , إذا كان كل شيئ خيال إذا فلمذا ترصد و.م.أ كل سنة ميزانية مالية خاصة لتطوير برنامج عسكري ضخم لحرب النجوم مع مجهول كوني ؟ ، هل البانتاغون أثرت عليهم أشعة الشمس كذلك ؟ لمذا قاموا في بريطانيا بطرد موظفين حكوميين أفشوا عن مشاهدات ؟ حتى أن بعض الأطباق ترسل نور لتطبيب مرضى يعانون من أمراض مستعصية و هذا بشهادة الأطباء و هل الأطباء يتخيلون ؟ الأطباق طولها قصير على طولنا نحن و تسري بسرعه خارقة و بدون دخان أو عاصفه ...

يويو

يقول...

ممكن تكون حقيقيةأناالحمدلله مسلمةولكن مش كل حاجةماذكرهاش القران تبقى مش موجودة على سبيل المثال ....الخمرذكرت فى القران أكثر من مرة وذكرت أضرارها ولكن لم تذكر المخدرات مع ان خطرها أكبر بس دا مش معناه انها مش موجودةودى مجردوجهة نظر

sahem

يقول...

الاخت مسيد المومني.اذا اردت الجواب فهناك مقال بعنوان (الدين ومسألة وجود مخلوقات اخرى )تم نشره على صفحات هذا الموقع بأمكانك الاستدلال ومعرفة سر ووجود حقيقة هذه المخلوقات من الناحيه الشرعيه وتأثيرها على البشر

كريـم شوابكه يقول...

الأخت/مسيد المومني

سأختصر الاجابه( معك)..... وأقول أنني اتفق( معك)

واعلمي تماما أنني تعرضت لمواقف وأحداث بخصوص هذا الجانب... لن تصدقيها ؟
وباختصار شديد ليس وحدنا على هذا الكوكب!!!!!!

تنويه/ التعليق والتحليل أعلاه مجرد "مصيده وضعتها للدكتور احمد بشير والقراء " لإبداء الآراء
والظاهر انه ليس هناك من يستطيع أن ينفي مأاقوله؟ وذلك لوجود تناقضات لاتظهر لدى القارىء
ولكنها توهمه بأنها نظريه حقيقيه///////وهذا ردا على التشويق الذي انتظره من الدكتور احمد بشير

غير معرف

يقول...

الاستاذ كريم شوابكه ...يستخف بعقول القراء والمحللين والخبراءامثال الدكتور احمد بشير.بقوله لا احد يستطيع نفي مأاقوله وهذا غرور وأستخفاف بعقول الناس وافكارهم ؟كذلك الدكتور سليمان المدني لااعلم لماذا يجدون بنفسهم عظمه وتكبر هل هم يعلمون والمعرفه حكر لهم ونحن لانعلمشيء

مسيد المومني

يقول...

SAHEM شكرا لك على هذه المعلومه فعلا انا بحاجة قراءات جديده حول هذه المواضيع.

السيد كريم شوابكه :
محنك وله من الاراء ما يجعلنا نتيه في بحر عقولنا
حتى وان جاء بتشكيك لموضوع معين الا ان من شاهد بأم عينه ما حادثه لايمكنه التكذيب .
سيد شوابكه لا اتفق (معك) في اسلوب التشويق
فالموضوع مشوق بحد ذاته

كل الاحترام لك  

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

أأسف للتاخر اعزائي القراء في الرد .
نأتي اولا الى الاستاذ كريم شوابكة :
بصراحة لا يوجد لحد الان اثبات نظريات التخاطب بكل انواعها ( علميا ) التي اوردت الذكر عنها . وذلك للاسباب التالية : عقل الانسان يمتلك 5 حواس معروفة . ولا يوجد اي من هذه الحواس يمكنها قراءة و تلقي تلك الخطابات . السبب الثاني لايوجد اي جزء في المخ يحتوي على خلايا تكون مسؤولة عن استقبال مثل هذه الخطابات والتي يطلقون عليها في بعض المصادر (ألتخاطر). اما بالنسبة لوجهة نظري الشخصية فأنني غير متاكد لحد الان و اضع نفسي في موقف المحايد و لكن هذا لاينفي وجود قصص و احداث غريبة حصلت لأناس عديدين و من دون اي تفسير ..
_________

كما اوضحت في الردود السابقة ان للموضوع جزء ثاني و يحتوي على كمية معلومات تعبنا في ترتيبها و تنسيقها حتى تمكن اي قارئ من رسم صورة لما حدث في تلك الايام و حتى يستطيع هو الحكم بنفسه و هذا هو المغزى من طرح جزئين . و كذلك تضمن الجزء الاول بعض الاحداث التي سبقت الحادثة لتوضيح الفكرة عند الناس انذاك ..

غير معرف

يقول...

تابعو التميز

mros يقول...

حادثة روزويل حقيقية
يمكنك متابعت المواضيع هذه ان كنت مهتما بها في فرق علمية والمركبة موجودة لغاية اليوم في معمل سري والى الان لا يستطيع احد فهم اجهزة المركبة الفضائية وكثير ما يتعرض المركز لهجوم من اطباق اخرى لأخده بأسلوب سلمي لا بمركة اعتقد الفضائيين مسالمين وليس محاربين
انا اعمل في فريق علمي ورأيت الكثير من الامور الفضائية

غير معرف

يقول...

انا بعشق الufos
وياريت تزوروا جروبى عن الufos
http://www.facebook.com/group.php?gid=218528597921

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
أنا لمن كان عمري 9 سنين كنت في السودان شفت أنا وأمي وجدتي شيء جاء من فوق البيت كأنها طائرة بيضاوية لونها أبيض فيها 6 أنوار دائرية لونها أحمر ونور كبير كأنه عين يقفل ويفتح لون أيضاً أحمر أنا شفتها في الليل الساعة 1 أو 2 على ما أعتقد
وهذا إيميلي assassin19960@hotmail.com

palcry يقول...

الاخ العزيز
لا ادرى حقيقة
لكن انا مندهش جدا
هل لديك اميل خاص لبعض الأستفسارت وشكرا

غير معرف

يقول...

السلام عليكم..
اسمحوا لي اقول رايي الخاص:
بما ان يقال ان عرش ابليس فوق البحر ويقال كذلك باحتمال انه على مثلث برمودا القريب من هناك فبذلك اتخذوا المناطق القريبة ملعبا.. ثانيا الجن تحب ان تخيل لكل انسان ولكل شعب ما هو مهتم فيه لتبهره وتحيره.... ومؤكد هناك من يفهمني
سيرين روحي

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.