24 يوليو 2010

ضجة وشكوك تحوم حول يوفو الصين

تحقيق : أحمد بشير
أعلنت الصين مؤخراً عن حادثتين شوهد خلالهما أجسام طائرة مجهولة UFO (يوفو) ، تزامنت المشاهدة الأولى مع الذكرى الـ 63 لحادثة "روزويل" الشهيرة مما أثار حالة من الهلع و الخوف لدى المسافرين في مطار هانغزو في 7 يوليو الجاري بالاضافة إلى توقف جميع الرحلات التي كانت من المفترض أن تتم مع تحويل جميع الرحلات القادمة الى مطارات أخرى في البلاد .ولكن مما زاد الحادثة غموضاً و تعقيداً أن السلطات الصينية لم تقم بإعطاء تفسير يحدد هوية ذلك الجسم أو حتى محاولة إبلاغ المطار مسبقاً بموعد مرور ذلك الجسم . و لكن كما جرت العادة في مشاهدات تلك الظاهرة إلتزمت السلطات بالصمت .(الصورة تظهر الجسم الغريب في المشاهدة الأولى).


وتم الإبلاغ عن المشاهدة الثانية يوم الخميس الماضي في 15 يوليو، 2010 و تحديداً في مدينة شوينغ حيث ظهر الجسم بصورة واضحة يمكن من خلالها مشاهدة معظم أجزائه مستغرقاً في طيرانه ساعة كاملة فوق حديقة المنطقة و بنفس السيناريو لم تقم السلطات الصينية بتقديم أي تفسير او تصريح يشرح ماحصل . (الصورة تظهر الجسم الغريب في المشاهدة الثانية).

تصريحات وسائل الإعلام والمحللين
بعيداً عن ذلك ظهرت مئات التصريحات التي تبنتها وسائل الاعلام و سوف نقوم بذكر المصادر الموثوقة والتي تمتاز بسمعة جيدة سواء أكانت اخبارية أو علمية بالاضافة إلى أراء بعض المحللين و المراكز العلمية المرموقة :

- وكالة شينخوا (رسمية) : تم أغلاق المطار نتيجة لظهور اجسام غريبة مجهولة الهوية .

- وكالة ChinaDaily: ان الحادثة عبارة عن غرض عسكري .

- وكالة انباء CCTV9: ان ماظهر فعلا امر غامض و يتوجب التحقيق .

- وكالة انباء YahooNews: ماظهر فعلا امر غريب .

- وكالة انباء المحلية : ماحدث يبدو انه امر يتعلق بامور عسكرية سرية .

- محلل من جامعة (MIT) :ان ماظهر ليس عبارة عن اجسام طائرة UFO انما هي أجسام تتعلق بأمور أخرى .

- جيفري فوردين (MIT) :أن الصور الملتقطة لما ذكر أنها أجسام غريبة طائرة UFO، مزورة وتم التلاعب فيها بواسطة برنامج الفوتوشوب، أما التي لم يتم التلاعب بها فهي تصور صاروخاً بالستياً صينياً بعيد إطلاقه في الفضاء الخارجي. ونشر فوردين المتخصص أيضاً في الأنظمة الفضائية الروسية والصينية، نتائج تحليله هذه على مدونة يطلق عليها اسم "خبير ضبط الأسلحة." واستخدم فوردن نظريات علمية في تدقيق صور الأجسام الغريبة الطائرة وفحصها، وخصوصاً تلك التي لم تتم معالجتها ببرنامج الفوتوشوب. وقال: "يبدو بالنسبة لي أن صاروخ DF-21 قد أطلق بالقرب من جيوكوان وكان متجهاً لهدف يقع شرقي صحراء غوبي، وأنه هو ما تسبب في اعتبار أنه جسم غريب طائر."

- فريق عمل SFR : ماحدث فعلاً هو أمر يتعلق بأمور عسكرية آسيوية قد تكون خارج نطاق الصين.

- فريق عمل UAT : ماحدث أمر غريب و لكن الصور التي تم تحليلها وتصنيفها على أنها صور صحيحة لم يتم التلاعب بها .

- وانغ جيان (رئيس الحركة الجوية لدائرة الطيران المدني الصيني) : "لم نصل لاستنتاج بعد" وأن التحقيقات مستمرة.

إيفادات شهود عيان محليين
- " تملكني الخوف فعلاً لأنني لم اتعود على مشاهدة هذا النوع من الاجسام "

- "حدقت النظر فيه ولم يتحرك وظل يحلق بمكانه لمدة ساعة، وثم بدأ في الطيران مرتفعاً حتى اختفى عن الأنظار."

رأي خبراء موقع ما وراء الطبيعة
من خلال النظر الى آراء وسائل الاعلام و تحليلات بعض المراكز العلمية المرموقة توصلنا الى هذه النتائج :

1 - ان ماحدث ليس له اي علاقة ببرامج عسكرية تخص السلطات الصينية و ذلك لأن حادثة تعطيل المطار قد ساهمت و بشكل كبير في انتشار الذعر بين المسافرين الصينين و الاجانب و هذا مما يؤدي بطريقة مباشرة و غير مباشرة الى ضرب السياحة في البلد وهذا ما لاتنتظره الحكومة و السلطات الصينية . فقد يكون فعلاً برنامجا عسكرياً او صاروخياً عابراً للقارات و لكن مصدره دولة اخرى .

2 - ان ماحدث ليس عبارة عن ظواهر جوية مختلفة او إنعكاسات ضوئية و ذلك لأن ماظهر فعلاً في أشرطة الفيديو و في الصور التي التقطها المطار هو عبارة عن مركبة او صاروخ يعمل بطريقة معينة تمكنه من قطع مسافات و بطريقة موجهة ( بعيدة عن التمايل و المسارات العشوائية ) .

3 - لا أعتقد ان ما حدث هو عبارة عن أجرام سماوية أو نيازك او غير ذلك لان المسافة التي تحدثت عنها وسائل الاعلام و أبراج المراقبة التي تخص المطار تعتبر مسافة قريبة الى حد معين .

ما هو ذلك الجسم ؟
إن هوية ذلك الجسم تتلخص بألاتي :

1 - إن ماحدث قد يكون عبارة عن تجارب صاروخية تمتاز بتقنية عالية مصدرها دول متقدمة قد تكون اسيوية و قد تكون دول اخرى .

2 - قد يكون عبارة عن حطام صاروخي متناثر في الهواء مع وجود كمية من الغازات .

3 - قد يكون ماحصل عبارة عن طائرات استطلاعية عالية الدقة و غير مكشوفة من قبل الرادارات .

4 - قد يكون ماحصل هو عبارة عن تحطم احد الطائرات السرية الصينية الامر الذي ادى الى صمت السلطات خوفاً من انكشاف تلك التقنية وتسليط الاضواء عليها .

5 - قد تكون رسالة من الحكومة الصينية الى الحكومة الامريكية عند النظر الى التزامن الغريب بين ماحصل قبل فترة و ما حصل قبل 63 سنة من حادثة روزويل ، الهدف من الرسالة هو تشتيت انتباه الحكومة الامريكية و جعلها في حيرة من أمرها .

توقيت النشر
قد يستغرب بعض من زوار وقراء موقعنا من تأخر فريق خبراء الموقع من نشر خبر مهم و حيوي و الذي ذكرته كافة و سائل الاعلام و اصبح حديث الكبير و الصغير في الايام الماضية ولكن نحب ان ننوه الى زوارنا الكرام بأننا لا نقوم بنشر الخبر إلا بعد الإنتهاء من عملية التحقق من تلك الأخبار وتحليلها وبهدف التوصل إلى صورة واضحة للقارئ عن ملابسات ما حصل بالفعل .

تنويه
الاستنتاجات التي ذكرت في هذا المقال هي خلاصة جهود تحقيق خاصة قام بها خبراء موقع ما وراء الطبيعة لذلك نرجو عدم الإساءة إلى تلك الجهود بعدم نشر النض المذكور في مواقع أخرى دون الحصول على إذن بذلك من إدارة الموقع ولكن يرحب الموقع في أية إشارة إلى هذا الموضوع من خلال وضع رابط يقود إلى هذا التحقيق.

شاهد الفيديو


تحليلات أخرى لـ أحمد بشير
- يوفو العريش - 2010
- أجسام طائرة مجهولة في بابل الأثرية - 2010

إقرأ أيضاً ...
- كيف فسرت أبرز مشاهدات اليوفو
- حقيقة الضوء الحلزوني الغامض في سماء النرويج

45 تعليقات:

BlackCircle يقول...

ما يلاحظ في مشهد الجسم الذي يتبعه ذيل ، ان هناك انفجار دخاني من الراس وانقطاع واستمرار سريع للذيل الدخاني، وهو على ماأضن خزان للوقود تاني لإكمال رحلة الصاروخ. خصوصا انه متوجه بشكل مستقيم

BlackCircle يقول...

الثانية 30 و 31.

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بصراحة كلامك صحيح و لكن برأيك ما هو سبب تكتم الحكومة عن اعلان الخبر لحد الان .. ؟

BlackCircle يقول...

تجربة صاروخ يمر فوق منطقة اهلة بالسكان أضنه اخطر من التصريح بجسم غريب غير معروف.

والله اعلم.

ندى

يقول...

لا اظن انه صاروخ او برنامج عسكري " سري " ..

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

فرضنا ان الحكومة خاطرت بشعبها .. ماتفسيرك حول اليوفو الذي ظهر فوق المطار ؟؟ اكيد الحكومة ليست لها نية في ضرب السياحة ..

BlackCircle يقول...

قرأت مقالات وتعليقات يؤكدون ان ماتم بثه هو ماتم تصويره. بالنسبة لواقعة المطار الفديو لا يعطي صورة واضحة ألا خط من الفوق الى الاسفل ، أما الصور توضح جسم دو ملامح طولية وضوء ساطع الى الاسفل يضيق وكان مصدر الضوء من الاسفل .
ارجو منك استاذ احمد إن كنت تتوفر على فيديو يطابق ما في الصور للجسم القار ، اعطني الرابط من فضلك.

BlackCircle يقول...

هناك تناقض في الصور خصوصا الضوء الساطع من الجسم ،
كما قلت صورة توضح الضوء يضيق من المركبة الى الاسفل ، وصورة تضهر الضوء من المركبة وتتسع.
هذا هو رابط الصور
http://www.youtube.com/watch?v=4CJaXkJIE2c&feature=rec-LGOUT-exp_fresh%2Bdiv-1r-3-HM&videos=dgOwI0RZ934
اشك في مصداقية هذه الصور.

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

اي مانشر خارج هذا الفلم قد وضع تحت اطار التلاعب و التحوير . و الفلم تم تدقيقه من خلال اكثر من مؤسسة و قد تم ذكر ذلك في الموضوع . الحادثة وقعت فعلا .. و ملايين الناس شاهدت ماحصل . و لكن النقاش هو عن ماهية تلك الاجسام ..

BlackCircle يقول...

إدا كانت دولة بحجم الصين ، مع جسم غريب فوق اراضيها لمدة 40 دقيقة ولم تحرك ساكنا ، ماذا يعني ذلك؟
شخص فوق سطح منزلي وانا اراه وكل الناس تراه وتقول لص ولا احرك ساكنا ما دا يعني ؟
اني اعرفه و لاخطر في ذلك.
والله اعلم

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بالضبط و لكن لماذا تسمح بالتأثير على سمعتك بين الناس و بالاخص ان كان معك ضيوف .. و خافوا من اللص؟؟ .. ماذا سيكون موقفك امامهم ..

كـــريم شوابكه

يقول...

مادام هذا اللص لايسرق شيء من ممتلكاتي وانا اعلم بذلك لان بيتي مراقب ايضا من قبل كاميرات؟؟ساقوم باقناع الضيوف ان الامن سيقوم باجراء اللازم ولا داعي لاثارة ضجه وحدوث قتل واختطاف غير السرقه المسيطر عليها من قبل رجال الامن الذين تم ابلاغي لهم عن حادثة تسلل اللص والتي اكتشفت من قبل الناس "اي الشهود"

BlackCircle يقول...

ساتضاهر اني لا اعرفه و اقلل من شأن الموضوع ، خصوصا إن كان الشخص ليس من اهل الدار وبيننا مصالح، والكشف عن الحقيقة سيفتح باب الاسئلة و الحقائق التي اخفيها أنا و الشخص الغريب. أما هلع الضيوف سرعان ما يتلاشى وسمعتي محفوظة ما دام اللص يتجول فوق اسطح جميع سكان الحي.

غير معرف

يقول...

تعليقي ما دخلوه بالموضوع بس أحلى شي الأغنية يلي حاطينها حاليا هاها!! ((انتهى العالم البارحة بينما كنت نائما، سرقوا مني حبيبتي و ألوان الفرحة، بقيت أنا وحيدا و سمعت أصواتا، انتهى العالم البارحتا... "موسيقى" لا تخف، نومك طال أجيالا، الأرض لم تعد مسكنا و الحب بات خيالا، من كثرة طيشك و غبائك عهد الإنسان قد زال، انتهى العالم البارحة البارحة..لا ليست لكم الأرض ابعدوا عنها.لا ليست لكم الأرض ابعدوا عنها.لا ليست لكم الأرض ابعدوا عنها.لا ليست لكم الأرض ابعدوا عنها.لا ليست لكم الأرض ابعدوا عنها.لا ليست لكم الأرض ابعدوا عنها...انتهى العالم البارحتا البارحتا البارحتااا))بتجنن بدي أعرف مين يلي غناها و بدي أنزلها، ببساطة هالأغنية تلخص كل شيء لقدد أحببتها!! I can't stop listening to it <3

غير معرف

يقول...

لا يوجد حاجة اسمها اليوفوو هذة ظاهرة اخترعتها امريكا والتي يحكمها الصهاينة تحت ديانة الماسونية لخدعة البشرية ان في قدوم عالم اخر يهدد الارض هم فقط القادرين علي التصدي لهم للسيطرة علي عقول البشرية تحت مسمي نظام عالمي جديد واكد اثبت كثير من العلماء الذين ذهبوا في رحلات خارجية الي الكواكب الاخري ان لا يوجد حياة علي الكواكب الاخر ولكنها اكذوبة تسيطر بها امريكا علي عقول الناس ويجب ان تعلموت ان اكبر 12 وكالة اعلانية مفي العالم متحكم فيها اللب الصهيوني هو ما يبث هذة الخرافات ليسيطرو علي عقول الناس وتكون امريكا الوحيدة القادرة علي حماية البشر وبذلك تقدر علي دخول الدول وبناء مستوطنات ليها وقواعد عسكرية تحت مسمي الحماية وبعد ذلك تستولي علي الارض ولم يخبرنا ديننا ولا اي دين احر بوجود كائنات اخري تعيش علي الكواكب الاخري وان نبينا بعث الي الثقلين وهم الانس والجن ان كان في جنس اخر فلما لم يذكرهم القران ومن بيهم وديانتهم وهل سوف يتحاسبون علي ما نحن نتحاسب علية ام ربنا خلقهم كدة وخلاص ولم يحكمهم بدين ولا اي معتقد ولا فقد ان يرهبونا ويدخلوا علينا في اي وقت فكرو شوية فيما يدسة الاعلام الغربي الذي يريد السيطرة علي عقولنا فقط ببعض الوهم الذي يجعلنا في النهاية مجرد شي متحرك بفكرهم هما ....

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

ولكن ماتفسيرك لأيه "ويخلق ما لا تعلمون" ..

طبعا انا كررت الاية بكل مكان يطرح فيه سؤال مشابه لسؤالك . نحن و الجن مترتب علينا العبادة و غيرها . ولكن من قال لك بأنه لاتوجد حياة ثانية فيها بشر بكواكب اخرى . و ماذا تفسر حجم الكون الذي نحن و مجرتنا نعتبر جزء صغير جدا و مهمل بالنسبة لتلك المجرات ؟؟ و لماذا لم تسال نفسك ماهو تفسيرك للرسوم و الكتابات التي وصلتنا من اجدادنا و التي وضحت نزول اشخاص من السماء ؟؟..

البلد الحزين يقول...

انا يا اخوان لما اشوف طائرة سفر تمر من فوقي ارى اشياء صغيرة تحلق بجانبها وخلفها هل هي مزودة للطائرة ام ماذا.

alddimagh يقول...

الحمدلله ان الله من علي بنعمة العقل

يا اخوان كيف تقولوا هناك كائنات فضائية

ولم يظهر على لسان أجدادنا منها شي

اعقلوا تفقهوا ،، واللي يستدل بالآية (( ويخلق مالاتعلمون ))

ما اقول الا الله يهديك ،، الأطباق الطائرة شوهدت

يعني ما تدخل في مضمون الآية

كمال غزال ساعدني بالله !!!

ليت شعري !

انا اجزم ان الطبق للتجسس والعلم عند الله

الله أعلم

كمال غزال يقول...

أشكرك على رأيك .. لا يوجد لحد الآن إجابة يقينية ولا أعتقد أن النص الديني يرفض إحتمال وجود مخلوقات أخرى تختلف عن الجن والإنس والملائكة المذكورين، كما أن النضص الديني لا يؤكد وجودها كذلك.

كافة الإحتمالات التي طرحها الخبير أحمد بشير مفتوحة مع أنني أميل إلى فكرة تحطم صاروخ تجسس ولا ترغب الحكومة الصينية الإعتراف في فشلها في إطلاقه أو في فضحها أمام العالم بل اكتفت في إغلاق المطار وقطع حركة الطيران توخياً للسلامة .

وعلينا أن لا نكون أسرى نقطة معينة ونفتح أذهاننا إلى إتساع الكون العظيم

وتذكر أن العلم لا يناقض الدين كما يظن، إحتمال وجود حضارات أخرى قائم، سميهم ما شئت جن أو حيوانات فائقة الذكاء. إحتمال وارد.

O2 يقول...

80 % يوفو .. لا اظن شيء سري عسكري او حتى تجربه رح تطير فوق " مطار " وبدون اي تنسيق مسبق ..

وايضا هل الان اصبح سري ؟!

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة لأخ alddimagh :

اشكرك اخي على طرح رأيك بصراحة يمكنك مراجعة قسم اليوفو عبر التاريخ في مكتبة الصور الخاصة بالموقع و ارجو منك وضع تفسير منطقي لهذه الصور و لا انتظر منك اجابة بان تقول بأنها مجرد تخيلات بعيده المدى . و ماهو تفسيرك ايضا للروايات التي وصلتنا و التي وضحت نزول كائنات من عوالم اخرى .

غير معرف

يقول...

سبحان الله
نفس هذا الشي كنا بنشوفه و ماله صوت بس حاجة صغيرة كأنها دائرة و الذيل الأبيض أو الدخان
بس كانوا يقولوا طيارات متطورة
ما أعرف
ذكرتوني طفولتنا يوم كنت اشوفها

يا رب تكون حاجة كويسة و الناس تعرفها
شكرا ليكم كلكم

غير معرف

يقول...

123

alddimagh يقول...

إلى الأخ العزيز أحمد بشير :

ما وسعني الا ان اطلعك على هذه الآية :
(( أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ)) [لقمان : 20]

أريد أن أطلعك على شيء يفرحك ويفرح بني آدم

أن الله سخر الكون لنا لأنه قال في كتابه :

(( ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر و البحر

ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا ))

ولكن من حماقة بني آدم في النهاية يكفروا بالإله
العظيم الجبار

هذا باختصار ..

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

اللهم انا نعوذ بك من الكبر ولو كنا نكتب بالحبر

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

فهمت وجهة نظرك اخي . ولكن هذا لايستبعد وجود كائنات اخرى فرضا ان تكون نوع من الكائنات متطورة في مجرات بعيدة . انا معك بان الكون مسخر لاانسان ولكن حجم الكون مهول الى درجة كبيرة و يمكنك قراءة بعض المواضيع عنه هل تعتقد بأن ملايين المجرات مسخرة لاانسان وحده ..؟
لماذا حجم هذا الكون المهول ؟؟ .. و نحن لسنا نجادل بامر محرم كما بينت و لسنا نجادل بغير علم . انما نحن نتكلم وفق مبادئ علمية و المبادئ العلمية هي التي كشفت اعجاز القران الكريم . و وفق اي مبدا علمي هناك وراء كل شئ عجيب سبب .. فما هو السبب وراء ان يكون الكون فسيح و كبير لدرجات عالية لا يمكن لاي بشر اني يتخيلها .

alddimagh يقول...

يا أخي أحمد هل تعرف حكمة الله ؟؟!!

محد منا يدري ما هي الحكمة اللامتناهية

هذا اذا صح قول علماؤنا بأن يوجد ملايين المجرات!!

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك اخي للتواصل ..

لا احد منا يعرف حكمة الله سبحانه و تعالى و لكننا نعرف بأن الكون واسع جدا . و لن اتسع بالنقاش على مايوجد في مجرات بعيدة ولكن سوف اورد الكلام عن مجرتنا فمجرتنا تحتوي على العديد من الكواكب و التي معظمها اكبر من كوكبنا الارض . انا لا اقصد بأننا نتدخل في حكمة الله و لكننا نتسع في العلوم ووضع النظريات و الفرضيات لا أكثر ولكن جرت العادة بان كل العلماء الذين يحاولون وضع اشياء لم تكن موضحة بالدين الاسلامي ( على حد علمنا ) يتعرضون لهجوم و قد يتهمون بالالحاد . ولكن الموضوع ابسط من ذلك فأننا لم نتمكن من تفسير كل معاني القرأن الكريم و لا كل السنة النبوية .. فلايجوز بالاعتماد على القدر الذي نعرفه من الدين ان نحكم على امور اخرى وان بحثنا قد نجد انها صوف تثبت كلام و اعجاز في القران الكريم او السنة النبوية و منها حادثة انشاق القمر و هكذا .. و طالما اننا لانعرف عن شئ فلا يجوز لنا نفيه او اثباته ..

alddimagh يقول...

http://www.amrallah.com/ar/showthread.php?t=433

لعلك تستفيد من المقال انت ومن على شاكلتك

تحياتي لك

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

نفس النطقة التي تدور حولها هو الاعتماد على تفسيرات اجتهادية و التلاعب بمدلولات اللغة العربية و التمسك بهذه الجملة :
"لقد قلتها مرارا وأعيدها وأكررها دائما بكل ثقة:
إن علم الفلك الحديث, هو العلم الوحيد الذي لا يستحق أن يسمى علما, وما هو إلا مجموعة من الاحتمالات والاستنتاجات, التي لا تزيد عن كونها تخرصات وظنون."

بصراحة انا لا اتكلم عن الكل بصورة و لكن هؤلاء الناس يثيرون الشفقة فما هم به الان هو بسبب العلم و يقول لك بان علم الفلك لايستحق ان يسمى علما . فالعلم الذي يقول بانه لايستحق ان يكون علما ساهم وبشكل كبير في تفسير بعض من معجزات القرأن ..
و طبعا مثل هؤلاء الناس غير دارين بما يدور من تطورات و اكثر و انما يتمسكون بما يعرف بـ"الفكرة الدينية " و التي هم نفسهم لم يفهموها ..

ملاحظة اخرى : كل مانحن عليه من علم و تطور قد بدأ بفرضية و من ثم نظرية و من ثم وصل الى قانون وهكذا هي العلوم ...

كريـم شوابكه يقول...

مداخله//////// الفكره الأقوى

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: ومن آياته خلق السماوات والارض ... وما بث فيهما من دابةً ... وهو على جمعهم إذا يشاء قدير

عندما نتحدث عن خلق الله وعلم الله وحكمته فأننا نعجز عن أدراك "ماخلق ومايخلق وما سوف يخلق"نعم فهو الخلاق أي بمعنى يخلق ما يشاء وفي أي وقت يشاء دون أدراك الانسان بمايخلق الله،وعندما نتحدث أيضا عن النفي نكون قد حددنا الحدود التي تليق بنا نحن البشر فيما نعلم من الأمور التي تتناسب مع طبيعة خلقنا وجعلنا الله ضمن تلك الحدود الضيقه التي تتوافق مع تفكيرنا ومدركاتنا التي أوجدنا بها الله عزوجل،بينما لوتفكرنا في خلق الله الذي لايعد ولايحصى فأننا مع فكرة أن الله قادر على أن يخلق مايشاء كيفما يشاء دون خضوع القوانين الالهيه للفكر الإنساني العقيم، كما أن هناك تفسير لآيات القران تستوجب البحث والاجتهاد الذي يناسب أي حقبه تاريخيه عل مر الأزمان والعصور حتى نهاية الخلق؟؟؟؟؟

كـــريم شوابكه

كريـم شوابكه يقول...

مدخل الى علوم القران الذي تتحدثون عنه!!!!!!!!!!قبل الخوض في تفسير الآيات القرانيه ومعانيها أريد ان أوضح للقارىء ان أغلبكم يقرأ سورة الفاتحه في اليوم أكثر من 10 مرات،دون تدبر معناها للأسف وهي الاجابه الشافيه والوافيه لاستفسارات من ينفو احتمالية وجود خلق آخر غيرنا،والدليل هو بقوله:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين. /والمعنى الثناء والشكرواصناف المدح جميعها لاتكون إلا لرب واحد وهو الله الخالق لكل أصناف المخلوقات في السموات والأرض ومابينهما والعالمين جمع عالم وهو كل موجود سوى الله مما نعلم أو مما لانعلم ،خلق في زمن قبل هذا الزمن وعالم قبل هذا العالم اوبعده،ولم يقل رب الانس والجن والملائكه؟كما ان بداية السوره فسرها اغلب الثقاه بأن العوالم المقصوده هم العالمين بالله مثل الانس والجن ولكن لايمكن الجزم بهما فالله سبحانه وتعالى هو اعلم بمخلوقاته وعوالمه مما يستحق الشكر والثناء،


سورة الفاتحه
هي فاتحة الكتاب ولاتجوز الصلاه إلا بها، مقدمه لمعاني ومبدأ مايتحدث عنه القران بالاضافه لكيفية التعامل مع الله وثناءه وطلب الهدايه منه بالتقرب اليه،ولايكون التقرب إلا بذكر صفاته....

كريـم شوابكه يقول...

رساله إلى الشيخ عمرو الشاعر+ ALDDIMAGH وكل من على شاكلته

للأسف قرأت مقال شيخكم عمرو الشاعر وأوردت منه الخلاصه ليقرأها جميع القراء في هذا الموقع وهي
"وكما رأينا فعلم الفلك ليس كما يظن القارئ, والكون ليس كما قدمه لنا الفلكيون, وإنما هو أصغر من ذلك بكثير"
وهذا دليل على تفكيره الضيق والمحصور في القضايا الكونيه والانسانيه والالهيه ما أود قوله: قال الله تعالى: "إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب
هل يعلم الشيخ عمرو الشاعر أن هذه الايه أبكت الرسول صلى الله عليه وسلم،أم انه صاحب لب والذي يفسره ويقوله نستفيد منه كون له وجهة نظر خاصه به؟؟

كريـم شوابكه يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
كريـم شوابكه يقول...

الأخ ALDDIMACH
طبعا المقصود ليس أنت؟؟ المقصود وجهة النظر التي يقولها الشيخ عمرو الشاعر وما اكثر اختلافاتنا في وجهات النظر!!!ومن باب عدم سوء الفهم فأنا أوضح لك بأن التعميم والتعتيم في المعلومه التي تطرح من الآخرين .واقصد هنا المواقع الأخرى والتي هي بحاجه إلى عملية غربله في نقل المعلومات للقارىء تفتقر إلى ماوصل اليه هذا الموقع رغم حداثته؟نعم فهذا الموقع مرتاديه وقراءه على ثقافه عاليه بل وعاليه جدا مقارنه بالمواقع الأخرى.....
شكرا لك أخي وأرجو أن نكون أصحاب رأي خاص بنا ولاداعي لنتأثر بما يقوله الآخرين .اقدر تفسيرك للقران الذي هو كلام الله وأما مفسريه فاعتقد أنهم أعلى درجه ومرتبه علميه من الأخ الشيخ عمرو الشاعر وهذا أيضا لايتوقف على تفسيرهم للقران ودلالة معانيه؟ بل أن هناك تحدي وإعجازمن لله لكل العلماء في أي زمن وأي عصر.

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

انا اوفق رأي كريم شوابكة 100 % و بصراحة سبقتني في توضيح موضوع صحة المعلومة التي لم تاتي في خاطري .. اشكرك اخي كريم ..

كمال غزال يقول...

في رأيي أن عملية الخلق مستمرة ولم تتوقف أبداًُ منذ فجر ولادة الكون. والله هو الخلاق العليم، لم تحدث عملية الخلق مرة واحدة وتوقفت هناك. وعملية الخلق هذه تخضع لمفاهيم نظرية التطور بحسب ما وصلت إليه علومنا وما تدل عليه المستحاثات والسجلات الأحفورية في الأرض.

ولكن لا يوجد دليل حتى الآن بأن بذرة الخلق (الخلية الأولى أو الحمض النووي الأول) أتت من مصدر وحيد أو من مكان وحيد ، فقد تكون متأتية من أماكن مختلفة على وجه الأرض فما بالك إذن بالعدد الهائل من الكواكب في هذا الكون الفسيح والمرشحة لأن تملك ضروفاً مآتية للحياة تشبه طبيعة الأرض ، لديك مليارات المجرات ويحوي كل منها مليارات النجومو وكل نجم له عدد من الكواكب فهناك إذن إحتمال هائل لوجود الحياة في الكواكب لاأخرى ؟ فقد تكون الحياة نشأت من كواكب أخرى..

أتحدى الفقهاء في علوم الدين أن يأتوني بآية صريحة مباشرة غير خاضعة للتأويل تدحض إمكانية وجود مخلوقات أخرى في الكون .

الحجة الرئيسية والوحيدة التي يرتكزون عليها مع إحترامي الكامل لعلومهم وإجتهاداتهم هي نفي وجود كائنات عاقلة أخرى في الكون فقط لأن الله لم يذكر سوى الإنس ، الجن (الثقلان المكلفان ) وكذلك الملائكة، وغيرها من الحيوانات الأرضية كالعنكبوت والنمل والنحل والبهائم والخيول والطيور والحيوانات المفترسة وهي كلها حيوانات أرضية ليست من خارج الأرض".

ولكن ...عدم ذكرهم لا يعني بالضرورة إنتفاء وجودهم.

والدليل على ذلك بأن الله لم يذكر الديناصورات أو أشباه البشر من القردة "إنسان نياندرتال" والذي أكدته السجلات الأحفورية تلك الأجناس عرفت إستخدام النار وابتكرت أدوات للصيد قبل مجيء بني آدم عليه السلام بكثير ، فيما بني آدم عرف الزراعة واخترع الكتابة وهذا ما مميزه عن الأجناس الأخرى.

أقول كنتيجة بأن عدم ذكر أمر في القرآن لا ينفي وجوده. فالمخدرات لها مضار عديدة قد تفوق تعاطي الكحوليات أو الخمر ومع ذلك لم تذكر. هل هذا يعني أنها غير موجودة ؟ أو أنه لا يوجد ضرر من تعاطيها ؟ بل هي موجود ولها مضار، وعلى ذلك يجري القياس.

الفاتيكان أخيراً أيد إمكانية وجود مخلوقات من خارج الأرض فما هو رأي الأزهر في ذلك ؟

في الواقع لا نملك دليلاً واحدأً دامغاً ومادياً على وجود مخلوقات خارجية (قد تكون يأجوج ومأجوج مثلاً) ، ولكنها قد تعيش معنا وتتخفى عن عمد..

قد تكون تلك المخلوقات المخادعة في تخفيها نوعأً من الجن تتشكل بطريقة ما ، وقد تكون (رؤى فقط) ولا تملك أن تتجسد مادياً كفلاشات من عالم مواز لعالمنا ولكن تعيش في بعد مكاني آخر معنا .

في النهاية أقول ..علينا أن نفتح الذهن ..ولا أن نكون سجناء فقهاء الماضي ..فقهاء الماضي لم يكونواً في عصر تفجر العلوم وعلم الوراثة والكونيات المتقدمة والفيزياء النسبية ..الخ.

فإن كنا سنستمر بإتخاذ آرائهم القديمة تلك لن نجانب الحقيقة أبداً.

تقترب من الحقيقة عندما تملك مفاتيح العلوم الحالية فيكون للكتب المقدسة معنى جديد مختلف عن المعنى القديم الذي كنا نظن أنه هو ا لحقيقة.

الحقيقة نفسها نسبية . والحقيقة المطلقة يعلمها الله لأنه هو الغيب الأكبر والحق المطلق.

كمال غزال يقول...

أريد التنويه إلى أن القرآن الكريم ذكر كائنات لم تكن بشر، جن، ملائكة وهي:

البراق الذي امتطاه رسول الله صلى الله عليه وسلم في رحلة الإسراء كان كائناً سماوياً، لم يذكر أحد أنه كان ملاكاً أو جناً ، حوريات الجنة مذكورة فما هي إذن ؟

يأجوج ومأجوج الذين ذكرهم القرآن والتوراه ؟ هل هم بشر ؟ كيف يستطيع بشر العيش في مكان مخفي أو يظن أنه في باطن الأرض ؟! سؤال يحتاج إلى إجابة .من المؤكد أنهم ليسوا جن أيضاً . وإن كانوا بشراً أين يعيشون ؟ وأين هو السد الذي حجبهم عنا ؟ هل هو سد بين عالمنا الأرضي وعالمهم الغير أرضي ؟

يكفي أنه "رب العالمين" أي رب العوالم جميعها ، كما ذكر الأخ كريم شوابكة.

alddimagh يقول...

مع احترامي الشديد لــ كمال غزال و أحمد البشير

وكريم شوابكه

خاصة كمال غزال بصراحة في بداية دخولي الى موقعك

فتنت بقلمك وافكارك لكن الآن للأسف والله طحت طيحة

ان شاء الله تصحى منها ،، يا رجل اي كلام هذا الي كاتبه فوق، والله عيب عليك

والله لو تبيني افند كلامكم افنده واحد واحد

ممكن تجاوبوني على هــاالسؤال :/

لماذا لم يقل رب العلى سبحانه وتعالى : (( ومن آياته خلق السماوات والأرض وما بينهما ومابث فيهم من دابة !!!!!!!))

الآية الأصلية هذي :(( ومن آياته خلق السماوات والأرض وما بث فيهما من دابة ))

غير معرف

يقول...

أعتقد أنها تجارب على أسلحة جديدة. و من المنطقي أن تقوم الحكومة الصينية بالتعتيم و التضليل لإخفاء الحقيقة. أو ربما تلاعب مقصود بإستعمال الليزر من الأرض. و كلنا يعلم ألعاب و أضواء الليزر ثلاثية البعد التي تمكننا من تصوير أشكال في السماء.

محايد

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

انا من المهتمين باليوفو ولدي سؤال مهم
سمعنت الكثير من قصص الاتصال بين اليوفو والبشر
ولاكن لم نسمع عن اتصال واضح علني وبشكل يمكن ان يكون
دليلا ملموس.
يا ترى لم هم دائما مختبئين داخل صحونهن ؟
لماذا لا يضهرون للناس بشكل علني ؟

وشكرا

غير معرف

يقول...

اعتقد انه ممكن يكون عهد جديد لل(ufo) تتطور فيه حالات المشاهده و الاختطاف

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
رسالتي الي الاستاذ العزيز
احمد البشير
الاية الكريمة الي بتقول عليها بتوصف مخلوقات موش ممكن حصرها علي الانسان مثل الاسماك الحيوانات الطيور النباتات والعلم كل يوم بيكتشف حاجة من دي جديدة ودة ان علم ربنا لن ينتهي ولكن المخلوقات الفضائية ليست موجودة فعليا وهذا لا يؤكد ان الله عاجز عن خلق هذة المخلوقات حاشاة سبحانة وتعالي فاذا قال للشيء كون فيكون..
ولكن ربنا اعطانا العقل الذي نميز بية وانا اقول لحضرتك ان العقيدة لا نستطيع ان نستخدم فيها العقل ولكن الاشياء الاخري يجب ان نستعمل فيها العقل الرسول الكرييم الذي بعث للعالمين وهو اخر نبي وصف حال الكواكب الاخري والقمر والشمس والبروج والنجوم وهذا كلة جاء وصفة في القران الكريم ولم يذكر ابدا عن وجود مخلوقات اخري ولا حتي بتلميح اخر
نعم نحن زرة في كون الله ولكن هذا لا يعني اننا نصدق ما يبثة الاعلام وفي م100 سؤال تثبت ان هذة الكائنات غير موجودة
تقدر تقولي حضرتك الكائنات دي بتنزل بسفن فضائية واثبت العلماء ان حجما يبلغ 33 متر يعني عملاقة اين يصنعوا هذة السفن اذا ذهب العلماء الي الكواكب الاخري واكتشفوها كلها مقدروش يوصلوا الي مصنع واحد من الذي يصنع هذة السفن هذة خدعة والله والدليل علي كلامي شاهد هذا الفيديو الذي يتكلم احد المسئولين في وكالة ناسا الفضائية ويفضح اكذوبة الكائنات الفضائيةhttp://www.youtube.com/watch?v=29hKJCjw3ZU

غير معرف

يقول...

http://www.sudanelite.com/news.php?action=print&m=&id=11675

غير معرف

يقول...

اخي الكريم من خلال التفسيرات التي طرحتها لم تتطرق الى نقطة الاجسام الطائرة المجهولة وهي تعد من اكثر الفرضيات طرحا اثناء مشاهدة مثل هكذا اجسام

غير معرف

يقول...

ولا ننسى قول اللة تعالى في القران الكريم [ويخلق ما لا تعلمون ]صدق اللة العظيم .نستتنتج من الاية الكريمة ان اللة يخلق مخلوقات غير الانس والجن والملائكة والحيوانات كائنات لا يعرفها الا الخالق عزو جل

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.