31 يوليو، 2010

الماسونية: اللغز المستمر

إعداد :  كمال غزال
تناولت المئات بل الآلاف من الكتب سيرة تلك المنظمة السرية التي تدعى بـ الماسونية أو البناؤون الأحرار Freemasonry حيث لم يحدث في التاريخ أن حظيت أية منظمة سرية أخرى على ذلك القدر الكبير من الإهتمام والدراسة والجدل ليس فقط حول حقيقة أهدافها الخفية والغير معلنة بل إيضاً شمل ذلك مكان وزمان نشأتها فمنهم من يرجح نشأتها إلى أيام بناء هيكل سليمان ومنهم من يزعم أن لها صلة بفرسان المعبد أيام الحركات الصليبية.


تبدو الأهداف المعلنة للماسونية أمام المنتسبين الجدد لها مرتكزة على الأخوة الإنسانية وإلغاء الفوارق المذهبية والحث على الاخلاق الحميدة والإيمان بالله بإعتباره المهندس الأعظم للكون ، لكن هناك طقوساً باطنية قد يكون لها صلة بطقوس عبادة الشيطان وإجراءات لمعاقبة الخونة بينهم وكذلك سلم درجات للمنتسبين يصل عددها إلى 33 مرتبة منها رتبة حامل او كاتم السر الأعظم! فما هو ذلك السر الأعظم ؟

الهيمنة على العالم
طرحت الكثير من المراجع سيناريوهات متنوعة تتناول مخططات الماسونية الرامية إلى السيطرة على العالم، هذا إن لم تسيطر عليه فعلياً حيث يشير الكثير من المفكرين من واضعي نظرية المؤامرة إلى سيطرة الماسونية وهيمنتها على أقوى حكومة في العالم وهي حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ويستدلون على ذلك عادة بوجود أحد رموز الماسونية وهو رسم العين داخل الهرم (العين تمثل عين الله والهرم هو الهندسة للتعبير عن فكرة المهندس الاعظم للكون) على العملة الورقية من فئة الدولار الأمريكي وفي أسفل الرمز مكتوب عبارة لاتينية novus ordo seclorum ومعناها " النظام العالمي الجديد " ، فما هو ذلك النظام ؟ هل هو نفسه الذي يسير وفق رؤية الماسونية ؟ ، ويرى العديدون أن رمز الماسونية على العملة الورقية يدل على أنهم حققوا هدفهم الذي سعوا إليه ووجوده متعمد لإظهار ما وصلوا إليه من نفوذ.

حجم إنتشار الماسونية
تنتشر الماسونية الآن بأشكالها المتنوعة حول العالم إذ يقدر العدد الإجمالي للمنتسبين لها بـ 6 مليون شخص منهم حوالي 2 مليون في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها فيما يتواجد 150 ألف عضو في اسكتلندا وآيرلندا وحوالي 250 ألف عضو في المحفل الماسوني البريطاني الكبير. الماسونية منظمة ضمن محافل رئيسية ومستقلة ، كل منها له إختصاصه وينقسم بدوره إلى محافل فرعية أو تأسيسية

أقدم نص ماسوني
البدايات الأولى لتطور الماسونية كانت ولا تزال مثار جدل ونقاش ، لكن قصيدة معروفة باسم Regius Manuscript أو مخطوطة العرش تعود إلى حوالي عام 1390 وهو أقدم نص ماسوني معروف. كما توجد دلائل تفيد بأن محافل ماسونية بزرت لأول مرة للوجود في اسكتلندا في أواخر القرن السادس عشر.

فيلم ألغاز الماسونية
يطرح المؤلف الشهير دان براون صاحب كتابي "شيفرة دافنشي" و"ملائكة وشياطين" في كتابه الثالث "الرمز المفقود" Lost Symbole المستند على تاريخ الماسونية في أمريكا الأفكار التالية:

- "هل جاءت أمريكا نتيجة خطة ماسونية كبذرة لفكرة مجتمع طوباوي خطط له قبل 3000 سنة في مصر القديمة ؟ "

- " ما هي الأسرار القديمة للبنائين الأحرار والمعروفة فقط لدى الدائرة الضيقة منهم ؟ "

- والأهم من ذلك كله:

" كيف أصبحت مجموعة حرفية في مهنة البناء من العصور الوسطى مركزاً اللغز المستمر وهدفاً لشتى نظريات مؤامرة ؟ "

هذا ما سوف تشاهدونه عن الماسونية من إنتاج قناة History :

شاهد الفيلم 
شاهد أسرار الماسونيين - البدايات Mysteries Of Freemasons 

المصادر
- Wikipedia

إقرأ أيضاً ...
- فرسان المعبد وعبادة بافومت
- الصراع الخفي بين الفايتكان والمنظمات السرية - الإليوماناتي Illumanati

51 تعليقات:

O2 يقول...

الماسونيه الاهم ما فيها كسر الاحكام البابويه المسيحيه وكسر المسيحين ومن بعدها كسر المسلمين ..

كريـم شوابكه يقول...

أضاءه لمفهوم الماسونيه

الماسونيه ليست ديانه كما يعتقد الآخرين .بل منظمه تتبنى فكره حرية اختيار العقيده التي تناسب أي عضو حر داخل هذه المنظمه تحت شعار ومسمى الأيمان بالخالق الأعظم،واغلب نشاطاتها سريه،يعتقد الكثيرين أن هذه المنظمه تناهض نظرية المؤامره (Conspiracy Theory‏ ) والتي تختلف حسب وجهات النظر لأصحابها؟حيث أن المؤامره لها جوانب عديده تختلف باختلاف الزمان والمكان والأطراف المتأمره ،ولتوضيح ذلك عرف المتتبع لتاريخ الشعوب ألاقتصاديه والسياسيه أنواع كثيره للمؤامرات منها ،مؤامرة القضيه الفلسطينيه من قبل الحكام العرب،مؤامرة الإعلام والانترنت الغربي،مؤامرات الاغتيال ضد الرؤساء ،مؤامرات هجمات 11 سبتمبر،مؤامرة الأطباق الطائره..........الخ ومن خلال أوجه تلك المؤامرات حددت هذه الحركه نظام شامل لنظام عالمي جديد تتوزع فروعها لكل فرع من هذه النظريه وتكون تحركاتها وراء الكواليس.

غير معرف

يقول...

لمن يريد معرفة اهداف وخطط الماسونية بشكل مفصل فليتفضل

http://www.youtube.com/view_play_list?p=C7007BF44218938D

alddimagh يقول...

أشعر بأن هذه المنظمة إبليس اللعين وراها

فقط حدس

Raziel

يقول...

السلام عليكم ايها الاخوة الكرام و شكرا على هذا الموقع الذي طالم رغبت في تواجده بين الاخوة العرب لتشارك الافكار.
وبعد مند مدة طويلة و انا ابحت في الاسرار والغموض الذي يدور حول الماسونية و نظرية المؤامرة و احب ان اقول للقراء على ان المؤامرة ليست بنظرية انما هي واقع مرير نعيش فيه الهدف منه هو تدمير الكيان الاسلامي.
و حقيقة كما قال الاخ alddimagh الماسونية ماهي الا منظمة شيطانية. هذفها تمهيد الطريق لعدو البشرية "المسيح الدجال" كما اطلب الاخوة بقرأة الكتاب "المسيح الدجال و حقائق مرعبة" الذي سوف اضع رابطه في نهاية التعليق. وكما اتمنا من كاتب المضوع ان يهتم بموضع "النظام العالمي الجديد" "New World Order" و "2012" لما لهما من خطر...
الرابط :
http://www.4shared.com/document/_rORC0lc/AntiChrist.html

bilal يقول...

تحية أيها الأصدقاء
هذا الموضوع قديم ويثير الجدل دائما ، لكني أعتقد أن قوة الماسونية تكمن في أساليبهم الشيطانية في إخضاع أتباعهم و ليس التهديد بالقتل أو العقاب لأن هذا ما حافظ على استمرارية حركتهم لألاف السنين ، فجميع الحركات الدينية أو السياسية قد ضعفت أو انهارت مهما كانت اجراءاتها وأفعالها قاسية ، فكلها تعرضت للاختراق حتى الاديان ولنا في الشيوعية أكبر مثال , انظروا الى التحريف في التوراة أو الانجيل باعتراف رجال الدين عندهم وحتى في الاسلام من وضع الاحاديث الموضوعة والضعيفة ، إن سر قوتهم يتمثل في وجود طقوس عبادة الشيطان والذي يؤمن لهم معرفة ومساعدة غير مرئية في تطبيق مخططاتهم ، لقد قرأنا وعلمنا عن تجسد الشيطان في زمن المسيح وزمن الرسول محمد عليه السلام ، فما الذي يمنع من ظهوره في الزمن الحالي لأتباعه ، إن سر الماسونية الأعظم يتمثل في أنهم يمهدون الطريق للدجال حيث أنهم يحتفظون بأسرار وأدلة على إنسانية المسيح وعدم ألوهيته مثل احتفاظهم بسر الكأس المقدسة وهو قبر ماريا المجدلية والتابوت المقدس الذي فيه عصا ومعجزات تعود إلى زمن موسى عليه السلام ، كل ذلك لتدمير أسس المسيحية وإعلامهم بأن عيسى عليه السلام لم يكن هو المسيح ابن الرب ولكن الدجال الذي يمتلك قدرات غير بشرية هو الرب ، أما اليهود فسيؤمنون به فورا ، والعقبة الوحيدة سيكون المسلمون الذين أغلبهم سيقف مشدوها ومصدوما مما يحدث لكن قلة هي التي ستقاوم ، إن أغلب الناس يقرؤؤن الانجيل والقران ويرون الايات التي تتحدث عن الحوار بين الله وابليس وعن المؤامرة لافساد البشرية لكنها لاتتنبه لها في الحياة، إن الماسونيون لهم مخطوطات وأدلة على وجود حضارات متقدمة في الماضي ولهم سيطرة مرعبة في كل المجالات ( وستعلن علوا عظيما ) حتى أنهم يؤمنون بظهور المهدي كقائد مسلم من سلاة محمد سيقود المسلمين للقتال واقرا تنبؤات نستراداموس / وللحديث بقية

غير معرف

يقول...

و الله انا ما عارفة اقول ايه يا جماعة بس المسلمين سواء سنة او شيعة لازم يحافظوا على دينهم كمان الاخوة المسيحييين لازم فى كل لمورهم يستشيروا الكنيسة اولا بس على راى المثل المصرى اللى بيقول( اللى فيه عينين و راس يعمل عمايل الناس) و اعتقد ان اتباع الماسونية الجدد ماسمعوش لامثل ده و الا ماكنوش دخلوها اصلا يا جماعة الموضوع كبير و بنصح كل واحد ان هو يتمسك بدينه على قد ما يقدر و الحامى و الحارس هو الله و الله الموفق و للحديث بقية ان شاء الله

غير معرف

يقول...

وين المواضيع الجديدة ملينا من هاد الموضوع

غير معرف

يقول...

السلام عليكم جميعا
انا من المتابعين جدا لموضوع الماسونية
وخصوصا بالفترة الاخيرة هناك الكثير من المواقع والمنتديات التي تتحدث عن هذا الموضوع المبهم
ربما السرية التي سادت على اجواء هذه الجماعة هي ما جعلت كل ممنوع مرغوب
اشكر صاحب هذا الموقع والقائمون عليه لما يقدموه لنا من مواضيع ومعلومات قيمة ومثيرة وخصوصا في موضع الماسونية وانا من المؤيدين لتمام لكلام السيد كريم شوابكه وتعليقاته المفيدة

غير معرف

يقول...

يا ترى كم من الحكام العرب اعضاء بهذه المنظمة الشيطانية؟

غير معرف

يقول...

هناك الكثير منهم اخي العزيز
انظر لهذا االرابط وسوف تكتشف الحقيقة المؤلمة
http://www.hidden-science.net/conspiracy/
وانظر من هم اعضاء الماسونية

غير معرف

يقول...

شكرا لك اخي الكريم

اتتذكرون عندما اغلقت منطقة الاهرامات بمصر بمناسبة الاحتفالات بالالفية الجديدة؟

حازم

يقول...

ياغ اخوة ان الماسونية من الحركات الهدامة للاديان و انها تشكل خطرا كبيرا على الاسلام و المسلمين لذلك يجب ان ناخذ الحيطة و الحذر منها وان نواجها بقدر الامكان

غير معرف

يقول...

الماسونية منظمة اشد سرية ولها ايد طويلة في رسم مستقبل البشرية بشهادة احد اعضائها سمعته باذني وهو يقول ذلك

صـــ ق ــــر

يقول...

نشاتها منذ عصيان الشيطان لله

الماسونية من يعارضهم يقتلونة والدليل الرئيس الامريكي
جون كيندي قتلوة واتهمو فلسطيني

ياترى هل هناك سعوديين ينتمون لها ؟؟؟

كلمة حق

يقول...

الماسونيه باختصار شديد هي امريكا واسرائيل والمتحالفين معهم وتمثل القوه التي تسيطر على جميع العالم بشكل منظم بالخفاء...وهناك من العرب ممن ينسبون لها وتعتبر مصالحهم مشتركه

كريـم شوابكه يقول...

(( دعوه لمشاركة الأفكار ))

ضمن سلسة القصص الواقعيه/المقالات/والتي تم نشرها سابقا في هذا الموقع وجدت أن هناك عدد من التعليقات القليله والقصص والمقالات المهمه والتي تعبر عن تجارب ومواضيع غنيه مؤرشفه وكما تعلمون كل منا له ذوق خاص فيما يطرحه الموقع ،بالاضافه إلى قواسم مشتركه قد تكون سبب في زيادة وإثراء التجارب والمقالات التي يتم نشرها حاليا.

للرجوع إلى هذه التجارب والمقالات بإمكانك عزيزي القارىء أن تضع المؤشر للأسفل وبالضغط على كلمة
( مواضيع قديمه ) سيكون عرض آخر مايتم نشره بطريقه متسلسله للتواريخ السابقه.

مجنون

يقول...

يا ترى كم من حكام العرب و علماء و رجال دين وغيرهم من رموز العربية والاسلامية ليس ماسوني برأي جميعهم ماسونية مثل فتوي الازهر و ووووووووووووو انتم تعرفون وانا اعرف ومن يدافع يكون اعمى ام انا فأنا مجنون برأي كل من حولي وانتم اسيادي العقلاء سامحوني فلست اجيد سوى البكاء و الضحك على نفسي وعليكم

مجنون

يقول...

يا ترى كم من حكام العرب و علماء و رجال دين وغيرهم من رموز العربية والاسلامية ليس ماسونية برأي جميعهم ماسونيين مثال فتاوي الازهر هل تقتقدون انها من صنع مسلم ام ماسوني و ووووووووووووو انتم تعرفون وانا اعرف ومن يدافع يكون اعمى ام انا فأنا مجنون وجميع من حولي يقولون مجنون .
وانتم اسيادي العقلاء سامحوني فلست اجيد سوى البكاء و الضحك على نفسي وعليكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

توضيحاً لرغبة الكثيرين في معرفة حقيقة الماسونية، فقد رأيت أن أتقدم بهذا البحث لأجلي فيه عيون الكثيرين الذين لايعلمون من الحقيقة إلا فيما ندر.
الماسونية لغة معناها البناءون الأحرار، وهي في الاصطلاح منظمة يهودية سرية هدامة، إرهابية غامضة، محكمة التنظيم تهدف إلى ضمان سيطرة اليهود على العالم وتدعو إلى الإلحاد والإباحية والفساد، وتتستر تحت شعارات خداعه (حرية ـ إخاء ـ مساواة ـ إنسانية) جلُّ أعضائها من الشخصيات المرموقة في العالم، من يوثقهم عهداً بحفظ الأسرار، ويقيمون ما يسمى بالمحافل للتجمع والتخطيط والتكليف بالمهام، تمهيداً لتأسيس جمهورية ديمقراطية عالمية ـ كما يدعون ـ وتتخذ الوصولية والنفعية أساساً لتحقيق أغراضها في تكوين حكومة لا دينية عالمية.
التأسيس وأبرز الشخصيات:
لقد أسسها هيرودس أكريبا (ت 44م) ملك من ملوك الرومان بمساعدة مستشاريه اليهوديين:
ـ حيران أبيود: نائب الرئيس.
ـ موآب لامي: كاتم سر أول.
ولقد قامت الماسونية منذ أيامها الأولى على المكر والتمويه والإرهاب حيث اختاروا رموزاً وأسماء وإشارات للإيهام والتخويف وسموا محفلهم (هيكل أورشليم) للإيهام بأنه هيكل سليمان عليه السلام.
قال الحاخام لاكويز: الماسونية يهودية في تاريخها ودرجاتها وتعاليمها وكلمات السر فيها وفي إيضاحاتها.. يهودية من البداية إلى النهاية. أما تاريخ ظهورها فقد اختلف فيه لتكتمها الشديد، والراجح أنها ظهرت سنة 43م. وسميت القوة الخفية وهدفها التنكيل بالنصارى واغتيالهم وتشريدهم ومنع دينهم من الانتشار. كانت تسمى في عهد التأسيس (القوة الخفية) ومنذ بضعة قرون تسمت بالماسونية لتتخذ من نقابة البنائين الأحرار لافتة تعمل من خلالها ثم التصق بهم الاسم دون حقيقة.
تلك هي المرحلة الأولى. أما المرحلة الثانية للماسونية فتبدأ سنة 1770م عن طريق آدم وايزهاويت المسيحي الألماني (ت 1830م) الذي ألحد (*) واستقطبته الماسونية ووضع الخطة الحديثة للماسونية بهدف السيطرة على العالم وانتهى المشروع سنة 1776م، ووضع أول محفل في هذه الفترة (المحفل النوراني) نسبة إلى الشيطان الذي يقدسونه.
استطاعوا خداع ألفي رجل من كبار الساسة والمفكرين وأسسوا بهم المحفل الرئيسي المسمى بمحفل الشرق الأوسط، وفيه تم إخضاع هؤلاء الساسة لخدمة الماسونية، وأعلنوا شعارات براقة تخفي حقيقتهم فخدعوا كثيراً من المسلمين.
ميرابو، كان أحد مشاهير قادة الثورة الفرنسية.
مازيني الإيطالي الذي أعاد الأمور إلى نصابها بعد موت وايزهاويت.
الجنرال الأمريكي (البرت مايك) سرح من الجيش فصب حقده على الشعوب من خلال الماسونية، وهو واضع الخطط التدميرية منها موضع التنفيذ.
ليوم بلوم الفرنسي المكلف بنشر الإباحية أصدر كتاباً بعنوان الزواج لم يعرف أفحش منه.
كودير لوس اليهودي صاحب كتاب العلاقات الخطرة.
لاف أريدج وهو الذي أعلن في مؤتمر الماسونية سنة 1865م في مدينة أليتش في جموع من الطلبة الألمان والأسبان والروس والإنجليز والفرنسيين قائلاً: " يجب أن يتغلب الإنسان على الإله وأن يعلن الحرب عليه وأن يخرق السموات ويمزقها كالأوراق".
ماتسيني جوزيبي 1805ـ 1872م.
ومن شخصياتهم كذلك: جان جاك روسو، فولتير (في فرنسا)، جرجي زيدان (في مصر)، كارل ماركس وأنجلز (في روسيا) والأخيران كانا من ماسونيي الدرجة الحادية والثلاثون ومن منتسبي المحفل الإنجليزي ومن الذين أداروا الماسونية السرية وبتدبيرهما صدر البيان الشيوعي المشهور.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

تابع الماسونية:
الأفكار والمعتقدات:
يكفرون بالله ورسله وكتبه وبكل الغيبيات ويعتبرون ذلك خزعبلات وخرافات.
يعملون على تقويض الأديان.
العمل على إسقاط الحكومات الشرعية وإلغاء أنظمة الحكم الوطنية في البلاد المختلفة والسيطرة عليها.
إباحة الجنس واستعمال المرأة كوسيلة للسيطرة.
العمل على تقسيم غير اليهود إلى أمم متنابذة تتصارع بشكل دائم.
تسليح هذه الأطراف وتدبير حوادث لتشابكها.
بث سموم النـزاع داخل البلد الواحد وإحياء روح الأقليات الطائفية العنصرية.
تهديم المبادئ الأخلاقية والفكرية والدينية ونشر الفوضى ولانحلال والإرهاب والإلحاد.
استعمال الرشوة بالمال والجنس مع الجميع وخاصة ذوي المناصب الحساسة لضمهم لخدمة الماسونية والغاية عندهم تبرر الوسيلة.
إحاطة الشخص الذي يقع في حبائلهم بالشباك من كل جانب لإحكام السيطرة عليه وتسييره كما يريدون ولينفذ صاغراً كل أوامرهم.
الشخص الذي يلبي رغبتهم في الانضمام إليهم يشترطون عليه التجرد من كل رابط ديني أو أخلاقي أو وطني وأن يجعل ولاءه خالصاً للماسونية.
إذا تململ الشخص أو عارض في شيء تدبر له فضيحة كبرى وقد يكون مصيره القتل.
كل شخص استفادوا منه ولم تعد لهم به حاجة يعملون على التخلص منه بأية وسيلة ممكنة.
العمل على السيطرة على رؤساء الدول لضمان تنفيذ أهدافهم التدميرية.
السيطرة على الشخصيات البارزة في مختلف الاختصاصات لتكون أعمالهم متكاملة.
السيطرة على أجهزة الدعاية والصحافة والنشر والإعلام واستخدامها كسلاح فتاك شديد الفاعلية.
بث الأخبار المختلفة والأباطيل والدسائس الكاذبة حتى تصبح كأنها حقائق لتحويل عقول الجماهير وطمس الحقائق أمامهم.
دعوة الشباب والشابات إلى الانغماس في الرذيلة وتوفير أسبابها لهم وإباحة الاتصال بالمحارم وتوهين العلاقات الزوجية وتحطيم الرباط الأسري.
الدعوة إلى العقم الاختياري وتحديد النسل لدى المسلمين.
السيطرة على المنظمات الدولية بترؤسها من قبل أحد الماسونيين كمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ومنظمات الأرصاد الدولية، ومنظمات الطلبة والشباب والشابات في العالم.
لهم درجات ثلاث:
العُمْي الصغار:
والمقصود بهم المبتدئون من الماسونيين.
الماسونية الملوكية:
وهذه لا ينالها إلا من تنكر كليًّا لدينه ووطنه وأمته وتجرد لليهودية ومنها يقع الترشيح للدرجة الثالثة والثلاثون كتشرشل وبلفور.
الماسونية الكونية:
وهي قمة الطبقات، وكل أفرادها يهود، وهم أحاد، وهم فوق الأباطرة والملوك والرؤساء لأنهم يتحكمون فيهم، وكل زعماء الصهيونية من الماسونية الكونية كهرتزل، وهم الذين يخططون للعالم لصالح اليهود.
يتم قبول العضو الجديد في جو مرعب مخيف وغريب حيث يقاد إلى الرئيس معصوب العينين وما أن يؤدي يمين حفظ السر ويفتح عينيه حتى يفاجأ بسيوف مسلولة حول عنقه وبين يديه كتاب العهد القديم ومن حوله غرفة شبه مظلمة فيها جماجم بشرية وأدوات هندسية مصنوعة من خشب … وكل ذلك لبث المهابة في نفس العضو الجديد.
هي كما قال بعض المؤرخين: " آلة صيد بيد اليهودية يصرعون بها الساسة ويخدعون عن طريقها الأمم والشعوب الجاهلة".
يتبع:

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

تابع الماسونية:
والماسونية وراء عدد من الويلات التي أصابت الأمة الإسلامية ووراء جل الثورات التي وقعت في العالم: فكانوا وراء إلغاء الخلافة الإسلامية وعزل السلطان عبد الحميد، كما كانوا وراء الثورة الفرنسية و البلشفية والبريطانية.
تشترط الماسونية على من يلتحق بها التخلي عن كل رابطة دينية أو وطنية أو عرقية ويسلم قياده لها وحدها.
حقائق الماسونية لا تكشف لأتباعها إلا بالتدريج حين يرتقون من مرتبة إلى مرتبة وعدد المراتب ثلاث وثلاثون.
يحمل كل ماسوني في العالم فرجاراً صغيراً وزاوية لأنهما شعار الماسونية منذ أن كانا الأداتين الأساسيتين اللتين بنى بهما سليمان الهيكل المقدس بالقدس.
يردد الماسونيون كثيراً كلمة " المهندس الأعظم للكون " ويفهمها البعض على أنهم يشيرون بها إلى الله سبحانه وتعالى والحقيقة أنهم يعنون " حيراما " إذ هو مهندس الهيكل وهذا هو الكون في نظرهم. كما أن ترك الآخرين يفهمون الكلمة على أنها إشارة لله فتهدف إلى التوضيح بأن الله ليس أكثر من مهندس للكون وليس خالقه.
الجذور الفكرية والعقائدية:
جذور الماسونية يهودية صرفة، من الناحية الفكرية ومن حيث الأهداف والوسائل وفلسفة التفكير. وهي بضاعة يهودية أولاً وآخراً، وقد اتضح أنهم وراء الحركات الهدامة للأديان والأخلاق. وقد نجحت الماسونية بواسطة جمعية الإتحاد والترقي في تركيا في القضاء على الخلافة الإسلامية ، وعن طريق المحافل الماسونية سعى اليهود في طلب أرض فلسطين من السلطان عبد الحميد الثاني، ولكنه رفض رحمه الله، وقد أغلقت محافل الماسونية في مصر سنة 1965م بعد أن ثبت تجسسهم لحساب إسرائيل.
الانتشار ومواقع النفوذ:
لم يعرف التاريخ منظمة سرية أقوي نفوذاً من الماسونية، وهي من شر مذاهب الهدم التي تفتق عنها الفكر اليهودي.
ويرى بعض المحققين أن الضعف قد بدأ يتغلل في هيكل الماسونية وأن التجانس القديم في التفكير وفي طرق الانتساب قد تداعى.
مراجع للتوسع:
ـ السر المصون في شيعة الفرمسون، ليوس شيخو ـ سنة 1912م.
ـ هيكل سليمان، يوسف الحاج ـ سنة 1934م.
ـ أسرار الماسونية، الجنرال رفعت أتلخان.
ـ تاريخ الجمعيات السرية والحركات الهدامة، عبد الله عنان.
ـ الماسونية، أحمد عبد الغفور عطار.
ـ تاريخ الماسونية العام، جرجي زيدان.
ـ حقيقة الماسونية، د. محمد علي الزغبي.
ـ أصل الماسونية، ترجمة عوض خوري.
ـ الدنيا لعبة إسرائيل، وليم كار.
ـ أحجار على رقعة الشطرنج، ترجمة سعيد (جزائري).
ـ اليهود يجب أن يعيشوا، صموئيل روث.
ـ القوة الخفية التي تحكم العالم، جان مينو.
ـ المذاهب المعاصرة، د. عبد الرحمن عميره.
ـ الماسونية في المنطقة 245 ـ أبو إسلام أحمد عبد الله.
ـ الماسونية سرطان الأمم ـ أبو إسلام أحمد عبد الله.
ـ الماسونية العالمية في ميزان الإسلام ـ د. عبد الله سمك.
- الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة- الندوة العالمية للشباب الإسلامي.
انتهى.

غير معرف

يقول...

لقد قرأت كتاب عن الماسونية من تأليف ماسوني أمريكي لم يكشف عن اسمه وكشف من خلال الكتاب أن الماسونية ديانة تعبد ابليس وهذا رداً على من يقول أنها ليست ديانة في السابق كانت نظرية للباحثين ان الماسونية ديانة الشيطان ولكن بعد هذا الكتاب لهذا الماسوني اصبح الامر واقع مع الملاحظة أن الماسونية لا تكشف وجهها الحقيقية هذا قبل الدرجة 30 فأولاً في الدرجات السفلى يتركوه على دينه ولكن مع علمانية متطرفة تم بالدرجة 18 يصبح ملحداً يعبد الطبيعة ويعتبر الالوهية هي روح الطبيعة أي ان الله والطبيعة واحد والعياذ بالله أو يعبد الطبيعة من خلال عبادة الشمس حسب ما كتبه هذا الماسوني وهناك مرتبة ماسونية تدعى فارس الشمس أو الوضاء ولكن بالدرجة 30 ينكشف الوجه الحقيقي ولكن بالتدريج من خلال الدرجات السابقة ولكن ليس كل ماسوني يصل للحقيقة والدرجات العليا فمن خلال اختبار في الدرجة 3 وعلى أثرها إما أن يبقى في الدرجات السفلى ويشتغل بالسياسة فقط -لأن هذه الطقوس والديانة لا تتعارض مع المفهوم السياسي للماسوني فخططهم السياسية لخدمة الشيطان- وإما أن يرتقي لدجة 18 أو 30 ومن ألأمور الهامة التي كشفها هذا الماسوني أن الماسون كاذبون بانهم لا يقبلون النساء فقط يقال هذا أمام أصحاب الدجة الأولى أم من الثانية وما فوق فيكتشف أن هناك نساء ويكون له أكثر من زوجة ماسونية ويمارسون الفحشاء بشكل جماعي الماسون في ولائم معينة يجتمعون مع النساء فيها
وقد يقول قائل والعلاقة مع الصهيونية واسرائيل أين ذهبت؟ الجواب يقول الماسوني ان حلم الماسون بناء الهيكل وهو من اجل الشيطان فمن هنا نفهم أن الصهيونية ابعد من ان تكون دولة يهودية بحتة وأغلب الناس لا يعلمون أن اليهود تركوا عبادة الله وعبدوا يهوه وبعض الباحثين يعتبرونه ابليس وان قال اليهود أن يهوه هو الله وقد مارس اليهود السحر من قرون وقد اعترف بعض اليهود بهذا مثل (برنار لازاريه)اسم الكتاب الحقائق السرية عن الجمعية الماسونية مطبعة بيسان-بيروت لبنان
وقد وضح سبحانه وتعالى إلى كل هذا في كتابه العزيز بالآية 102 من سورة البقرة ولا تنسو أن القرآن أشار أيضاّ أن اللذين بنوا الهيكل هم الجن من خلال سورة سبأ الآية 13و14 وهذا كله يتطابق مع أقوال روجر مورنو اللذي دخل في عبادة الشيطان وثم خرج وأراد أن ينبه العالم على المؤامرة يمكنكم متابعة مقابلة تلفيزيونية من خلال يوتيوب بكتابة العنوان التالي (رحلة في عالم ما وراء الطبيعة) وأيضاً يتفق مع مكتشف البروتوكولات العالم الروسي (سيرجي نيلوس) حيث استطاع أن يحصل على عليها من خلال سيدة فرنسية سرقتها من احد زعماء الماسونية ووضعها في كتابه (عظيم في حقير)ففي الطبعة الثانية سماه(عظيم في حقير أو المسيح الدجال كإمكانية سياسية محتملة) في الطبعة الثالثة أضاف أو المسيح الدجال ومملكة الشيطان على الأبواب ثم في الطبعة اللتي بعدها قريب على الأبواب ثم تم سحب الكتاب من قبل اليهود عندما سيطروا على روسيا
فانتبهوا واحذروا وشكراً

غير معرف

يقول...

سلام عليكم
إخواني بلا شك، هذه المنظمة قوية لأنها محكمة و مؤسسة و تخضع لقوانين، فالأمور ستير فيها و فق نظام محكم لكن يجب أن ننتبه لشيئ مهم في نظري لا يجب علينا أن نكبر من شأنهم أو أن نطيهم قدرا لا يستحقونه فنكون كما قال الله تعالى "يخشونهم كخشية الله أو أشد خشية" مهما علت فسوف تنزل و سوف تتحطم إنهم يتعينون بالشيطان و قد قال تعالى إن كيد الشيطان كان ضعيفا ،و يستعملون السحر و قد قال تعالى و لا يفلح الساحر حيث أتىو لا يسعني إلا أن أقول ما قال الله تعالى " و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين"
أيها الأحباب تيقنوا من شيء واحد أنهم ليسوا أقوياء كما يزعمون "أولئك حزب الشيطن ألا إن حزب الشيطن هم الخاسرون"
بل نحن الضعفاء و سبب ضعفنا ابتعادنا عن شرع ربنا و الجري و رائهم فسقطنا في شباكهم
"كتب الله لأغلبن أنا و رسلي إن الله قوي عزيز"

RICHAR ZEAITER يقول...

kel hal mawdou3 7aki b 7aki ma fi aya chi men l 7a2i2a any way ana b7eb oul lal DR.SLEIMAN AL MADANI T.'.A.'.F.'.

RICHARD ZEAITER
LEBANON BEIRUT
FALCON53@HOTMAIL.COM

غير معرف

يقول...

الاخوة الاعزاء ..
لقد كانت بداية معرفتى بالماسونية من خلال سلسة كتب كتبها الكاتب المصرى / منصور عبدالحكيم اسمها حكومة العالم الخفية وهى تسع اجزاء بصراحة هامة وبسيطة فى اسلوب العرض ولهذا انصح القارىء العادى والخبير ان يقرأها ومنها اجزاء على النت مثل كتاب من يحكم العالم سرا ؟
http://www.4shared.com/file/153927048/1039d78d/______.html

alla aljwhry يقول...

تحية طيبة
مما سبق يقودني سؤال
ما السر وراء استمرارية هذه الحركه وقوة نفوذها ونجاح معظم مخططاتها.
للاجابة على هذا السؤال ،ادعوا الجميع لزيارة موقع النقش العجيب موسى عليه السلام والمسيح الدجال(السامري)في اعجب واغرب قطعة اثرية،واليكم الرابط
www.mosestablet.info

ikafo يقول...

لقد رايت حلقات arrival وهى مفيدة لكم جميعا للتاكد من حقيقة هذة الجماعة من عدمها وهى موجودة على اليو تيوب

غير معرف

يقول...

Iluuminati

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

سلمى

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

يمكنكم مشاهدة سلسلة القادمون على اليوتيوب
لتتثقفوا اكثر وتعرفوا من يحكمكم ، كما لو ممكن
من ادارة الموقع او القائمون عليه شرح
لنا كل اوراق لعبة الورق Illuminati

غير معرف

يقول...

بسم الله والصلاه والسلام على سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم اقولها ولا ادين بهاإلالله خالق كل شىء ومليكهواقولها عن علم وتجربه وحياه اعيشها منذاكثر من 12 عام وبعد ان هدانى الله للحق اقول للجميع الماسزنيه هم جنود المسيح الدجال وهم بالفعل كما ذكر الاصدقاء من قبل يحكمون العالم اجمع تقريباوان الطفل الذى يشجه الدجال موجود بفلسطين ولله اقولها الدجال بحكم العلم إلامن رحم ربى ولا تتحقق غيه احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم بانه اعور وبين عينيه كافر إلاعندما يدعى النبوه والالوهيه اما الماسونيه الحقيقيه فهم نوعان لا ثالث لهم الاول انسى وقيادته من اليهود والثانى من الجن الذى وصفه الصادق صلى الله عليه وسلم فى حديث صحيح فيتمثل له شيطانان على صوره ابيه وامه والباقى كثير وان شاء الله قادم وألزم كل مسلم يؤمن بالله واليوم الاخر ان يحفظ فواتح سوره الكهف وهى العاصمه من الدجال واعوانه ان شاء الله

غير معرف

يقول...

13 عائلة ماسونية تحكم العالم هل تصدقون هذا

غير معرف

يقول...

لا يمكننا نسخ الرابط !!

الي الاخ سليمان المدني يقول...

الاخ سليمان المدني انا معك في كل ما قلت عن الماسونية ----

لكني لست معك في وصفك للامبراطورية التركية بالخلافة والترحم علي احد اباطرتها

لقد كان للباطنية التصوفية الدور الاكبر في القضاء علي الاسلام ومن ثم الخلافة

من امثلة ذلك جلال الدين الرومي ابن سينا ابن عربي ابو حامد الغزالي

يمكنك مراجعة ***كتاب الانحرافات العقدية في القرنين الثاني والثالث عشر***

يمكنك مراجعة كتاب ***النجاة والفكاك من موالاة الاتراك***

يمكنك مراجعة تاريخ ابن غنام لوصف الحالة في تلك الفترة

بقي ان نعرف ان السلطان عبد الحميد الذي ترحمت عليه عندما اراد المحافظة علي الملك

ونجاح فكرة الجامعة الاسلامية العالمية تقرب لفرقة الدراويش وهي احدي فرق التصوف الوثني

كان صادقا نعم في حفاظه علي القدس وفي رغبته في الحفاظ علي الامبراطورية العثمانية

لكنه في النهاية كان قبوريا وثنيا كمن سبقوه

شكرا علي طرحك المميز

غير معرف

يقول...

خليهم يلعبون ل ما تاتي يوم قيامة الله يعينهم

pic يقول...

كيف يمكننى الانضمام لهذه الجماعة ؟

صالح المحمد يقول...

اخي الفيلم ما يشتغل يا ليت تصلحون المشكلة

غير معرف

يقول...

الماسون هي تسمية وصفية لجماعة المسيح الدجال والتي هي على مراتب أعلاها رتبة اولئك الذين يسمح لهم المسيح الدجال برؤيته من خلال مسه. المسيح الدجال رجل حذر منه معظم الرسل والانبياء ، كشف له الشيطان الرجيم عن خدعة ظن منها أنه مخلد وعلمه فن السفر .................. وهو مذ ذاك مسافر في اللحظة أنيٌ متنقل بين أراضي الناس. أذن الله أن يكشف في مواطن عديدة ومنها لسيدنا موسى عليه السلام في حادثة السامري حيث عرفه سيدنا موسى وسيدنا هارون وأطلقاه لأنهم عرفا أنهما ليس لهما عليه سلطان ولأنه فتنة لم يأت أوانها وأعطياه بإذن الله خاصية المساس ليرى وعدم المساس للتخفي.
نعم الرابط قوي بين الدولار الامريكي والمسيح الدجال والموضوع عبارة عن علم مجرد بعد إذن الله ومشيئته وليس فيه سحر أو معجزات ولمن يريد الاستزاده يمكن التواصل على
romanocaveroni@yahoo.com

غير معرف

يقول...

كم.بقيا.منهم.هوم.يعرفون.الاثصال.اخطاء.من.انتم

غير معرف

يقول...

حسب ما قرأت وشاهدت، الشيء الوحيد اللي فهمته إنه الماسونيه تعني إعداد جيش موحد للمسيح الدجال الذي سيظهر في آخر الزمان.

منصور عبد الحكيم يقول...

الماسونية بدأت بالسرية كعادة كل المنظمات المتأمرة على البشرية وبعد ان انكشف امرها اصبحت كالاخطببوط يحيط بالعالم من اخويات واسماء كثيرة تتمركز فى امريكا وترفع شعار الحرية --وتمهد لحكم الشيطان والدجال معا --

mamard bechvicks يقول...

السلام عليكم اريد فقط ان ارد على الشخص الذي رد على الدكتور سليمان ،وقال ،في آخر ما كتب ان السلطان عبد الحميد كان قبوريا وثنيا!!
اريد منك ان تبين للناس انك لست ممن استطاعت الماسونية ان تحفر خندقا في ذهنه ،فاصبح اجوفا ، يمكن ان يوضع فيه اي امر ،من الامور التي تدعيها الماسونية ذاتها.
اليس ما قلت هو عين ما تعمل الماسونية من اجل ان تقنع الناس بانه هو الحق ،بالنسبة لاسباب سقوط الخلافة العثمانية ؟
ثم إن ردك هذا ،لا يقدم اية فائدة ،في فهم الماسونية ،ولا في كيفية التعامل معها ،ولذلك فالاولى لك ان تكون متابعا لا معلقا.

غير معرف

يقول...

الأجمل عليه السلام قادم إستعدوا

Alaa Toum يقول...

الماسونية قد تكون تحت سيطرة مخلوقات من نوع الريبتيليان reptilian هذه المخلوقات بها شر واعتقد انها تريد السيطرة على الارض وامتصاص خيراتها وتستطيع التشكل على هيئة البشر بسهولة , وقيل ان الكثير من الحكام اصلهم من هذه المخلوقات كالعائلة المالكة في بريطانيا وحكام امريكا .. وقد تكون المشاكل والحروب بين البشر بسببهم كي ينشغل البشر وتقوم الريبتليان بالسيطرة على الارض وخيراتها

غير معرف

يقول...

الماسونية عادة محرمة و اها عدة تفسيرات منطقية لا يمكن ان تسرد و شكراا

Unknown يقول...

الماسونيه/ هيا منضمه يهوديه الاصل ولهى اهداف كثيره من هاذا الاهداف اسيطره على العالم من خلال التحكم بي (الاعلام)وبي (المال) العالمي ومن خلال هاذهي الاشياء يتم التحكم بافكر الشعوب وكذالك بقتصاد الشعب

علي العلي يقول...

لا اعتقد انه جميع المعلومات عن الماسونية صحيحةواكثرها مغلوطة كما يكفر اهل الاديان بعضهم بعض

james mark يقول...

الانضمام للالمتنورين يجلب لك
الى الاضواء من العالم
أي أنت نعيش فيه اليوم.
الصعوبات المالية التي تتعامل
وضع حد. نحن ندعمك
ماليا وماديا
تأكد من يعيش حياة مريحة،
لا يهم أي جزء من
العالم الذي نعيش من الناحية
الولايات المتحدة الأمريكية وصولا الى MOST
الجزء الأرض من بعد، وجئنا
YOU ALL YOU
يريد. كونه أميا أو
القراءة والكتابة ليست عائقا إلى كونه
مليونير بين اليوم و
THE NEXT أسبوعين. وجودك في
هذا لدينا الرسمية اليوم الموقع
يدل على أن تكنولوجيا المعلومات قد تم طلبها و
توزيع: والعظيم LUCIFER بأن
من الان فصاعدا،
أنت على وشك أن ريال مدريد و
الإنسان المستقلة يكون لديك دائما
تمنى كان أنت. نحن دونا € ™ T
تميز كما ان المشاركة المتنورين
يجمع
YOU الى الاضواء OF THE WORLD
التي تعيش في اليوم. ك
صعوبات مالية يتم إحضارها
إلى نهايته. نحن ندعمكم كلا
ماليا وماديا لضمان
كنت تعيش حياة مريحة، أليس كذلك
لا يهم أي جزء من العالم
كنت تعيش من الولايات المتحدة
وصولا الى الجزء النائية
THE EARTH، ونحن نقدم لك كل ما
يريد. كونه أميا أو
القراءة والكتابة ليست عائقا إلى كونه
مليونير بين اليوم و
NEXT أسبوعين. أنت يجري في هذا
موقعنا الرسمي يدل اليوم
انها مرتبة وتوزيع:
THE LUCIFER عظيم
من الآن فصاعدا، أنت على وشك
يكون هذا الإنسان الحقيقي والمستقل
كنت أتمنى دائما كنت.
نحن دونا € ™ ر تميز IF YOU ARE
أبيض أو أسود.
الاتصال بنا: على ال WhatsApp عبر +2348167471381 أو مراسلتنا على illuminatitemple507@gmail.com

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.