14 يوليو، 2010

يوفو العريش: حادثة أثارت ضجة إعلامية

تحقيق : أحمد بشير
قبل البدء بسرد وقائع الحادثة احب ان انوه الى انتشار حمى الكائنات الفضائية و الاجسام الطائرة بشكل واسع في المجتمع العربي و اصبحت مصطلح الكائن الفضائي متداولا في الشارع المصري بصورة خاصة والعربي بصورة عامة . نأتي الى الحادثة التي ذكرت معظم المصادر على انها حصلت في الشهر المنقضي وتحديداً في مساء يوم الثلاثاء 22 يونيو ، 2010 في شاطىء منطقة العريش التي تقع شمال مصر والمطلة على البحر الأبيض المتوسط في محافظة شمال سيناء.

 حيث فوجئ سكان المنطقة وبعض السائحين بظهور ضوء ساطع كان في الاول يبدو بعيداً و لكنه سرعان ما بدأ يقترب بسرعة معينة من سطح البحر حتى اصبحت المسافة قريبة وحسب شهود العيان و بعض المصادر فإن إرتفاع الجسم عن مستوى سطح البحر تراوح بين 1000 إلى 2000 متر، و بعد مدة معينة اختفى الجسم من دون اي أثر و عاد للظهور ثانية و استمر لمدة دقيقتين واختفى من جديد ، الأمر الذي ادى الى حصول حالة من الذعر والخوف بين سكان المنطقة و الذين يقطنون في منطقة الشواطئ .

موقع ما وراء الطبيعة انفرد بتحليل الحادثة و وضع تفسيرات منطقية الأحداث..
تصنف الحادثة في باب مشاهدة اجسام طائرة مجهولة أو غير محددة الهوية (يوفو)رغم أنها ليست غير مألوفة من حيث الاحداث و الوقائع فقد حصل الكثير من الحوادث المشابهة في مناطق متفرقة من العالم ، والاجدر بذكرها تلك التي كشفت عنها روسيا بأنها تعود إلى احد التجارب الصاروخية لأقمار صنعية ولمعلومات اكثر يمكن القراءة هـنا .

بعد النظر في عدة مصادر لهذه الحادثة و الاطلاع على ايفادات الشهود و البحث في مجرياتها قد تبين ان الحادثة قد وقعت فعلاً و لكن من دون وجود ادلة و ايفادات دقيقة لما حصل في ذلك اليوم مع وجود بعض التضاربات في سرد تفاصيل الحادثة و سوف نذكر جزء منها ملخصاً (ملاحظة العبارات منقولة من مصادر اعلامية و صحفية و ليس علمية ):

1- ارتفاع الجسم : عن سطح البحر مسافة 1000 متر في حين وضحت مصادر اخرى بان الارتفاع كان 2000 متر .

2- مدة ظهور الجسم : عدة دقائق في حين وضحت مصادر اخرى ان الجسم استغرق فترة طويلة مما ادى الى انتشار الذعر و استدعاء قوى الامن .

3- تكرار ظهور الجسم : أوضحت مصادر اخرى بأن الجسم قد ظهر مرات عديدة من قبل ، لإن عدم ذكر المصدر وقوة الثقة في تصريحاتها قد تؤثر سلباً على توثيق الحادثة .

4- جهود التحقق الرسمي
- لم تقم اي جهة علمية حكومية بدراسة الحادثة واعطائها القدر الكافي من الأهمية على عكس ما ذكرت معظم مصادر الاعلام الامر الذي قد يوضح ان ما حصل قد يكون أمراً معروفاً بالنسبة لتلك الجهات .

- أوضحت مصادر موثوقة بأن اسرائيل اجرت تجارب لاطلاق اقمار صناعية في مهام تجسسية على ايران و لكنها نفت ان يكون ذلك لهذا الأمر صلة بتلك الحادثة .

- أوضحت جهة علمية مرموقة بأن ما حدث قد يكون و بنسبة كبيرة عبارة عن نيازك و هي ظاهرة علمية معروفة و موثقة .

فرضيات التفسير
1- قد يكون ماحدث هو عبارة عن تجارب صاروخية تخص إطلاق اقمار صنعية تابعة لإسرائيل .

2- من الممكن ان تكون تلك الحادثة عبارة عن مشاهدة لنيزك عابر هذا في حالة التشكيك في الإيفادات المتعلقة بتحديد ارتفاع الجسم و اختفاءه و ظهوره و ذلك لما وضحناه سابقاً من اعتراء هذه الايفادات نوع من الضعف .

3- قد يكون ماحدث هي احدى الانعاكسات التي تظهر صورها على الغيوم بالنظر الى تفاصيل الحادثة .

4- قد تكون احد الطائرات العسكرية الحكومية التابعة لاحدى الدول المحيطة بالمنطقة والتي تمتاز بتقنية عالية على التخفي من الرادرات .

5- قد يكون ماحصل هو مشاهدة لمركبات فضائية لكائنات عاقلة جاءت من كواكب و مجرات اخرى ويبقى هذا الإحتمال قائماً و وارداً.


نبذة عن أحمد بشير
منذ صغره كان أحمد بشير متابع للماورائيات وعاشقاً لكل ما هو غير معروف و شغوفاً بالوصول لحل مثل هذه الالغاز، اطلع على معظم المصادر العربية والأجنبية التاريخية المتعلقة في ظهور الاطباق الطائرة ودرس ظاهرة اليوفو لمدة 6 أشهر في أحد المعاهد، ومع أن أحمد بشير ما زال طالباً جامعياً يدرس طب الفم والأسنان إلا أنه يملك العديد من الخبرات بالمقارنة مع صغر سنه ( 21 سنة) نذكرها كما يلي :

عضو في
- عضو في فريق خبراء موقع ما وراء الطبيعة .

- عضو في موقع الفيزيائين العرب .
- عضو في فريق UFO Inv.Team
- عضو في فريق Search for Fact Team وهو فريق يبحث في الظواهر الماروائية .

مشاركته في الندوات والمؤتمرات
- ندوة مثلث برمودا - العراق - 2006
-11 مؤتمراً غير رسمياً و مؤتمراً أوروبيا واحداً فعلية و الكترونية على شبكة الانترنت .
- ندوات علمية متنوعة في علوم الفيزياء .

آخر نشاطاته
- بدء الإعداد لكتاب يخص كل ما يعرفه عن مثلث برمودا .
- خبير معتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة ParanormalArabia.com فيما يخص ظواهر اليوفو.

شاهد الفيديو
وفقاً لموقع مصراوي: " أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى بمحافظة شمال سيناء أنها تعكف على دراسة الموقف وأنها تحاول العثور على الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها للأجسام الغريبة لبيان حقيقة الموقف.. وأكدت المصادر أن أفراد أمن رصدوا الأجسام الغريبة فوق قناة السويس" ، والفيديو التالي منشور على موقع يوتيوب لكن لم يتم يتحقق من مصدره وعلى ذمة من نشره.

المصادر
- موقع مصراوي
- صحيفة Egypt News

إقرأ أيضاً ...
- أجسام طائرة مجهولة في بابل الأثرية - تحقيق أحمد بشير
- حقيقة الضوء الحلزوني في سماء النرويج

24 تعليقات:

t يقول...

ساقول انها ربما تجارب او حادثة تحاول الحكومة ان تخفيها
ايا كانت فانا اشك انها تخص اليوفو
ودمت بود يا استاذ احمد بشير وانا من مصر اذا كنت تسال

أسراري لا يعلمها الا ربي يقول...

تلك اضواء نراها كثيرا عندنا في فلسطين, تقوم اسرائيل باطلاق الصواريخ والطائرات والاقمار الصناعية للتجسس, ظاهرة مالوفة عندنا, اما بحصوص الفيديو فلا يوجد ما يلفت النظر , ضوء في السماء لا يتحرك بل الكاميرا تتحرك, شئ طبيعي.

t يقول...

لقد شاهدت الفيديو وهو يبدو وكانة نيزك او شهاب
يسقط من السماء لا اعتقد انها اطباق طائرة
وشكرا

كريـم شوابكه يقول...

دكتور احمد بشير هذه الصوره لقمر صناعي اسرائيلي
تجريبي مؤقت ليس من اجل ايران والتجسس عليها ولكن دراسه اجرتها الحكومه الاسرائيله للتعرف على المنطقه المحيطه بها، والبحث عن الجماعات الارهابيه عن طريق تزويد هذا القمر بكاميرات تجسس غايه في الدقه، صورت هذه المنطقه للتأكد من عدم وجود اي نشاطات او جماعات تعمل على تهديدها...

أسراري لا يعلمها الا ربي يقول...

بما ان تلك الاضواء قريبة من فلسطين, فانها اقمار للتجسس على قطاع غزة ومراقبة المجاهدين ومراقبة الحدود مع غزة لمنع تهريب الاسلحة الى القطاع, ولا علاقة لليوفو لا من قريب ولا من بعيد بتلك الاضواء.

د . علي يقول...

من غير المعقول ان تأتي كائنات فضائية عبر رحلة طويلة ( من كوكبهم المفترض ) الى الأرض (العريش مثلا )لأداء مهمة لا تزيد مدتها عن دقيقتين كما يروي بعض شهود العيان

صديق الموقع الدائم يقول...

ظاهرة اليوفو.....ليست كذبه كما يظن الكثيرين؟؟

عند قراءتي للمشاهدات وتواريخ هذه الظاهره في الوطن العربي ودول العالم ، كان الاستنتاج
بأن هذه الظاهره ليست شهب وانعكاسات وتجارب أقمار صناعيه تجسسيه مما فسرها الكثير.ولكن هناك حضاره متقدمه من مخلوقات تزور هذا الكوكب من فتره لأخرى بهدف معرفة حقيقة هذا الكوكب . حيث ان مجموع المشاهدات والزيارات تعدى المئة مشاهده خلال القرن
الماضي.وتركزت هذه المشاهدات على المناطق التاريخيه والحيويه .مما أثار جدلا واسعا بين
الأوساط السياسيه والدينيه والعلميه منذ فجر هذه المشاهدات..

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

اشكر اصحاب الردود على الاراء الجميلة .
بصراحة قد يكون كلام اي واحد منكم صحيح نظرا لقلة الادلة المتوفرة عن هذه الحادثة و عن معظم الحوادث .
ولكن يبقى السؤال لماذا تكون اغلب هذه المشاهدات غير كاملة ؟ و غير دقيقة لدرجة يمكن الحكم من خلالها .. و هل للحكومات دور في اخفاء هذه الحقائق و التكتم عليها ؟؟

كريـم شوابكه يقول...

دكتور احمد بشير قمت بتصوير جسم غريب دائري طائر متوهج بالنار. وكانت حركته في السماء من الغرب الى الشرق بالمكان الذي اقطنه،استمر التصوير لمدة دقيقه وتسع وثلاثون ثانيه،عندما شاهدت ماصورته من خلال هاتفي المحمول.وجدت ان يشبه تماما الجسم المصور اعلاه في فيديو العريش ولكن تصويري اوضح من حيث القرب.ومن جانب اخر .ان تصوير هذا الجسم من خلال هاتف محمول قد لايفيد نظرا لحركة الهاتف التي تغطي حركه ومسار هذاالجسم؟المشاهده كانت امس الساعه التاسعه والربع مساء.

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

ارجو ارسال نسخة من الفيديو على البريد الاتي :

ahmad.basher@paranormalarabia.com

بأنتظارك اخي كريم

غير معرف

يقول...

اليوفو ..
لا تصدق كل ما يقال لك .!
أنا لا اكذب هاذه الظاهر
لاكن لديهم اهداف خلفها
يوهموكم في ( هوليود ) باليوفو
غير الأدلة المزيفة اللتي لا صحة لها
بالنسبة لي
اليوفو قد يكون مشروع عسكري
حتى الكائنات الفضائية قد تكون معدلة جينياً
لا شيء قد يثبت صحتها
ولو إنها موجودة لظهرت علناً .!
بالنسبة للذي حدث في الفيديو اتوقع كما قالوا الإخوان طائرات عسكرية إسرائيلية وقد يكون نيزك

غير معرف

يقول...

لماذا كما قلت اخى الكريم لماذا لا تظهر الا فوق الدول العربية

غير معرف

يقول...

بصراحة في كائنات صح بس ما قلنا شيء لكن هذيك الاضواء مجرد صورايخ ولا عامود كهرباء صاحبها قاعد يولعها ويطفيها ويحرك الكاميرا على انة يكون يوفو

غير معرف

يقول...

اياً كان .... ليه لا .. كما أنه لا يشغلني كان نيزك او اقمار او مركبه ... يغيضني فعلا اللامبالاة من قبل الاطراف المعنية ( اذا ثبت الحدث )


ملاحظه :
اعجبني الموقع كثيرا واتمنى له التوفيق

غير معرف

يقول...

كل شئ فى الدنيا صار يوفو خلاص ؟
والله عجيب الزمن
نحن نتقدم ام نتخلف

Ahmed يقول...

لا تعليق الفيديو ده مش واضح

إبراهيم

يقول...

إخواني هذه الأجسام التي تتحدثون صحيح ان هناك أناس راوها و رأها الناس في غزه ايضا وهي عباره عن عملية إطلاق قمر صناعي للكيان الصهيوني وهذا القمر لغرض التجسس وإسم هذا القمر (أوفك 9) بس علشان إحنا مش متعودين على الأقمار الصناعيه يكفينا الأكلات و المشروبات الصناعيه ودمتم سالمين وعقبال عندنا جميعا

ولــيد القســـام يقول...

ظاهرة اليوفو كما يظن البعض بزعمهم أنها كذبة أو مجرد طائرات أو الأقمار الإصطناعية هذا خطأ إذا كانت تُرى في البلدان المحتلة بزعمهم أنها أجهزة مراقبة من العدو فماذا عن الصين - النرويج - مصـــــر ؟ّ! إنها حقيقة و لابد أن تظهر في يوم من الأيام ...... و إدعاء إطلاق صاروخ أو قمر إصطناعي هذا يُرى في البلد التي سيُطلق منها فقط و هناك بلدان اخرى بعيدة ترى الأشياء نفسها .........

و أخيراً أقول ظاهرة اليوفو حقيقة و لابد أن تظهر .

عمرو النواوى يقول...

الفيديو واضح للغاية أنه مزيف، فلو كان يصور جسم فضائي طائر في السماء، فأي سماء تلك الفارغة الخالية من النجوم والقمر والسحب والتي هي شديدة الظلمة، والتي لا توضح أي ارتباط بينها وبين الأرض، كالجبال مثلاً أو من يصور المشهد أو خلافه ..

أنا أؤمن بظاهرة الأطباق الطائرة وأن هناك كائنات أخرى على كواكب في الكون السرمدي ولكن ليس كل من يعبث معنا بمثل هذه الفيديوهات أصدقه، خاصة أننا في عصر المؤثرات السمعية والبصرية التي يمكن معها عمل كل الخدع المتوقعة .. شكرا على الموضوع القيم.

غير معرف

يقول...

من الواضحة ان هذا الفيديو بلا معنى
لكن هذا لا يعني عدم وجود هذه الاجسام
فالكون واسع و من المستحيل عدم وجود حياة اخرى

حلاتي بغلاتي يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
حلاتي بغلاتي يقول...

ممكن تكون فيه حياه اخرى وقبل مده شاهدت برنامج يكشف المخلوقات الفضائيه فذهب الى منطقه يقال ان المخلوقات تظهر فيها دائما لاكن لا احد يستطيع ان يراها الا اذا قام بطقوس معينه فلا اظن انه يجب ان نقوم بهذه الطقوس لو اردنا روئيتهم لماذا هذه الطقوس ومن اكتشفها

غير معرف

يقول...

انا مرة شفت شي يشبه النجمة بس اقرب من النجوم و كان الضوء شديييد .. و كان يتحرك للامام بشكل سريع و يبدأ الضوء يضعف تدريجيا الى ان يختفي !!! لا اعرف ما تفسير الظاهرة ,, هو اقرب من النجوم و ابعد من القمر من ناحية الشكل ,, !!!

أمبريالي

يقول...

شباب هؤلاء من الشياطين يستطيعون التشكل بشكل كائنات فضائية و حمل مركباتهم التي قد يكون للبشر يد في صنعها فهم يتعاونون لكي يسمع الناس قضيتهم أقرأ القادمون من الأرض علشان يقولوا ان مافي اله وانا لسنا وحدنا لقد وجدت تقريران من انتاج قناة ديسكوفري و الأخر قديم من أنتاج قناة ....نسيتها بس ليسو مترجمين و كذلك ما جاء في موقعكم عن الفيرلز المذبح النازي يؤكد التقرير على بعض هذه التقارير ولو من بعيد الا ان هنك خيوط تقود اليهم يتناول التقرير عن حالات الستة من رؤية يفو تخاطر اثار أختطاف و مواجهة الموت و التهديد و عن أشكالهم حيث يربط بعض حالات الأختطاف بظهور حالات مس و كذلك استلام وكالة ناسة رسائل تقول لهم لا يوجد الحاجة الى الأمان بالله و يتناول لماذا الدول تتكتم عنه و كبار الشخصيات مثل الرئيس جيمي كارتر و كيندي و حادثة روزيل و أول شكل للصحن و طريقة تطور هذه الصحون و يناقش سرعتها أرجو من الأستاذ كمال سحيم و أحمد بشير من مشاهدته
الأول أسمه
tHE UFO conspiracy
http://www.youtube.com/watch?v=c6w4yTgA-3E
و الثاني
discovery channel nazi ufo conspiracy hdtv
http://www.youtube.com/watch?v=FVsi8HnTT-U&list=PL06B96F93DEF373A9&index=1

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.