29 يوليو، 2010

قانون الجذب

إعداد : كمال غزال
" شبيك لبيك عبدك بين يديك .. أطلب وتمنى يا سيدي " : عبارة ألفناها على لسان مارد المصباح السحري في قصة علاء الدين من وحي قصص ألف ليلة وليلة، ولكن لتلك العبارة صلة الآن بقانون يتبناه مفكرو ثقافة العصر الجديد New Age حيث يصفون ذلك القانون بالسر العظيم الذي استخدمه عظماء التاريخ لتحقيق سعادتهم وأمانيهم في النفوذ وفي الصحة والمال والعلاقات الإجتماعية وفي إمتلاك المعرفة، و يرتكز ذلك القانون على أن ما يدور في ذهن الشخص ويشغل باله سيتحقق على أرض الواقع آجلاً أم عاجلاً سواء أكان أمراً جيداً يتمناه أو سيئاً يعبر عن مخاوفه أوقلقه".


يطلق على ذلك القانون اسم قانون الجذب Law of Attraction وهي عبارة استخدمت على نطاق واسع من قبل مفكري ثقافة العصر الجديد ليشيروا إلى الفكرة القائلة بأن "الأفكار تجلب الفرص " والمبنية على إعتقاد بأن للأفكار (سواء أفكار الوعي أو اللاوعي) قدرة على التأثير في الأشياء من حولنا ليس فقط من خلال التحفيز ولكن بوسائل أخرى كما يقول قانون الجذب :"ما هو مرغوب يمكن أن يجسد نفسه"، ويجد بعض أولئك الكتاب في ما ورد ذكره في الكتاب المقدس بعهده الجديد على لسان السيد المسيح أمراً يدعم مزاعمهم فيه ،إذ نجد في إنجيل مرقس :" لذلك أقول لكم كل ما تطلبونه حينما تصلون فآمنوا أن تنالوه فيكون لكم "-الإصحاح 11-عدد 24.

أصبحت فكرة قانون الجذب (التجاذب) أكثر شيوعاً خصوصاً بعد عرض فيلم The Secret أو "السر" ( شاهده هــنـا )، وهو فيلم عُرض في عام 2006 من تأليف كاتب تليفزيوني استرالي وإنتاج روندا بيرن التي حرصت على أن يكون الفيلم منسجماً مع ما تناوله الكتاب الأكثر مبيعاً والذي حمل نفس العنوان كما ظهرت روندا في سلسلة من البرامج الحوارية في عام 2007.

قانون الجذب عبر التاريخ

1879 - قانون الجذب الغامض
في عام 1879 ، كانت صحيفة نيويورك تايمز أول صحيفة رئيسية استخدمت عبارة "قانون الجذب" لوصف قاطرات عربات حمل الذهب في ولاية كولورادو الأمريكية : "تتحرك في طاعة بواسطة بعض قوى قانون الجذب الغامض التي تتغلب على جميع العقبات التي تعترض تقدمها ناحية وجهتها ".

1902 - قانون الجذب جسدياً "طاقة الجذب"
في أوائل عام 1902 ، برزت تلميحات إلى أمر يشابه قانون الجذب حيث قام جون أمبروز فليمنج وهو مهندس كهربائي وفيزيائي ضليع (يلقبه البعض بمعجزة القرن) بوصف كل المظاهر المنتهية أياً كان نوعها و أياً كان مداها بأنها "طاقة جذب جامحة " تتسبب للكائنات في "زيادة مطردة في قوة ووضوح الغرض ، وحتى اكتمال عملية النمو والوصول إلى النضج باعتباره أمر واقع ".

1904-1910 - حركة الفكر الجديد
ادعى توماس ترووارد، الذي كان له تأثير قوي في حركة الفكر الجديد New Age Movement ، بأن الفكر يسبق الشكل المادي ، وبأن "عمل العقل يزرع تلك النواة التي إذا سُمح لها بأن تنمو دون عائق ، فإنها في النهاية سوف تجذب لنفسها جميع الظروف اللازمة لتتجسد في شكل خارجي مرئي ".

وفي عام 1906 ، استخدم وليام ووكر أتكنسون (1862 - 1932) هذه العبارة في كتابه حول حركة الفكر الجديد المسمى "اهتزاز الفكر أو قانون الجذب في فكر العالم". وفي السنة التالية نشرت (اليزابيث تاوني ) وهي رئيسة تحرير مجلة نوتيلوس ماجازاين والتي تعتبر مجلة مهتمة بالفكر الجديد - وكتاب بروس ماكليلاند الذي يحمل عنوان "خلال قوة الفكر" والذي لخص فيه المبدأ ، قائلاً : "أنت هو ما تعتقد ، وليس ما تعتقد أنه أنت".

وقد تبنى كتاب "علم الثراء" الذي كتبه ( والاس دي واتليس) العديد من المبادئ نفسها مثل [هل يعتبر هذا توليفة غير لائقة ؟] ، بأن الاعتقاد حقاً في رغبة الكائن الخاصة بالفرد والتركيز عليها سوف يؤدي إلى إدراك هذا الكائن أو الهدف على الطائرة المادية (يشير والاس في مقدمة الكتاب وفصوله اللاحقة أن فرضيته تنبع من وجهة نظر هندية توحيدية بأن الله يَعُم كل شيء ، ويمكن أن يقدم لنا كل ما نركز عليه). وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الكتاب يشير أيضاً إلى أن التفكير السلبي سوف يؤدي لنتائج سلبية.

1915-1919 - قانون الجذب في التصوف
وردت عبارة "قانون الجذب" في كتابات المؤلفين الصوفيين مثل وليام كوان جادج في عام 1915 ، و آني بيسانت في عام 1919. وقبل صدور كتاب "فكر وأصبح ثرياً" أصدر نابليون هيل كتاب "قانون النجاح في 16 درس" في عام (1928) والذي يشير مباشرة لقانون الجذب بالاسم مراراً وتكراراً.

1937 - كتاب " فكر وأصبح ثريا ً"
في عام 1937 ، نشر الكاتب نابليون هيل كتابه "فكر وأصبح ثرياً" والذي أصبح واحداً من أفضل الكتب مبيعاً على الإطلاق ، حيث بيع منه أكثر من 60 مليون نسخة. وفي هذا الكتاب ، ناقش نابليون هيل أهمية السيطرة على أفكار الفرد الخاصة من أجل تحقيق النجاح ، وكذلك الطاقة التي تمتلكها الأفكار وقدرتها على جذب الأفكار الأخرى. وفي بداية الكتاب ، يذكر نابليون هيل "سر" تحقيق النجاح والوعود بوصفها بشكل غير مباشر على الأقل مرة واحدة في كل فصل من فصول الكتاب. ولم يُذكَر اسمه قط بشكل مباشر بأنه قال بأن اكتشاف ذلك سيكون ذا فائدة أكثر بعداً على أفكار الفرد. وقد تجادل كثير من الناس حول ماهية هذا السر في الواقع ، مع بعض الحجج التي تقول بأنه كان قانون الجذب.

من 1900 إلى 2000
بحلول منتصف عام 1900 ، ناقش العديد من الكُتاب هذا الموضوع والأفكار ذات الصلة ﺒ[هل يعتبر هذا توليف غير لائق؟] في إطار مجموعة من المصطلحات الدينية والعلمانية ، مثل "التفكير الإيجابي" و " العلوم العقلية" و"الواقعية المسيحية" و"الفكر الجديد" و" الميتافيزيقيا العملية" و"علم العقل "و"العلم الديني " و"العلم الإلهي " وكان من بين الكتاب الذين استخدموا هذا المصطلح في منتصف القرن العشرين هم فلورنس سكوفيل شين (في عام 1925) ، وسري كيه. بارفاتي كومار (1942في عام ) ، وأليس بايلي (في عام1942) ، و أومرام ميخائيل إيفانهوف (في عام 1968).

وأصدرت الكاتبة لويز هاي في عام 1976 كتيب قامت فيه بربط مختلف الأمراض والإضطرابات مع أفكار وحالات معينة للعقل. وفي هذه القائمة التي ضمنتها في كتابها الأفضل مبيعاً في عام 1984 والذي يحمل عنوان "يمكنك أن تعالج حياتك" ، قامت بالتشجيع على التفكير الايجابي كأسلوب من أساليب الشفاء . وهناك أنصار آخرين لقانون الجذب منهم والاس واتليس، وروبرت كولير ، وهيلينا بلافاتسكي ، حيث قاموا جميعهم بنشر كتب في أوائل عام 1900.

2006- فيلم " السر" والضجة الإعلامية
في عام 2006 ، عُرض فيلم بعنوان "السر" وهو يستند على "قانون الجذب " ثم تم وضعه بعد ذلك في كتاب يحمل نفس العنوان في عام 2007. وقد حصل كل من الفيلم والكتاب على اهتمام واسع في وسائل الإعلام من برنامج "ليلة السبت على الهواء مباشرة" وحتى برنامج "أوبرا وينفري " في الولايات المتحدة . وفي العام نفسه أصبح كتاب "قانون الجذب" لمؤلفه هيكس هو الأفضل مبيعاً في قائمة صحيفة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعاً.

وقد أدى نجاح الفيلم والكتب المختلفة إلى زيادة التغطية الإعلامية ، حيث خصصت أوبرا وينفري حلقتين من برنامجها لمناقشة الفيلم وقانون الجذب. وناقش مقدم برنامج "توك شو" لـ لاري كينج هذا الأمر أيضاً حيث تعرض وقتها الإنتقادات عدة حينما أشار إلى المعاناة في العالم فأخذ يتساءل :"إذا كان الكون يُظهر وفرة في الفكر المجرد ، فلماذا يوجد هناك الكثير من الفقر والجوع والموت ؟".

ويعتبر تصريح كينج مشابه للانتقادات القائلة بأن قانون الجذب يعمل فقط لأن معظم الحكايات التي ورد ذكرها في الكتب والأفلام تدور حول أناس يعيشون في ظل ثقافة لديها مسارات حياة تسمح لهم التغلب على محنهم ، في حين أن هذا ليس صحيحاً بالنسبة لكثير من الناس في أنحاء العالم .

2008 - كتاب "المال وقانون الجذب"
في أغسطس 2008 ، ظهر كتاب استير وجيري هيكس الذي يحمل عنوان " المال وقانون الجذب" ( التعلم لجذب الصحة والثروة والسعادة ) في قائمة صحيفة نيويورك تايمز للكتب الأفضل مبيعاً.

رأي المتشككين
قانون الجذب هو اعتقاد في العصر الجديد (العصر المظلم) ينص على أن السلوك العقلي للفرد يجذب الظروف الخارجية والأحداث المشابهة أو بعبارة أخرى تجذب النوايا والمواقف العقلية للفرد الناس والأشياء ذوي النوايا والمواقف المشابهة تجاهه. من جانب ما قد يبدو ذلك صحيحاً أو من البديهيات فنحن نتعلق عموماً بالناس الذين يفكرون مثلنا ويشاطروننا قيمنا ، كما أننا نتجنب الناس الذين يختلفون معنا في المسائل الهامة ولا يشاطروننا قيمنا ، لكن لو فكرنا للحظة لاكتشفنا زيف هذا "القانون":

فالباعة لا يجتذبون الباعة الآخرين بل يجتذبون المشترين إلا إذا قاموا بتفعيل نظام الامتيازات (المخططات الهرمية) كما أن الحالمين الكسولين لا يجتذبون الحالمين الكسولين الآخرين بل يجتذبون المحتالين مع ابتسامات كبيرة وكثير من الوعود. والضعفاء المحزونين لا يجتذبون الأشخاص الضعفاء ، بل يجتذبون النسور ومصاصي الدماء الذين يستفيدون من حزنهم وإذا قلنا أن كلاً من الحزن والجشع هي من السلبيات عندئذ يدعم هذا المثال قانون الجذب .

ثم أنه يستحيل اختبار هذا القانون إضافة إلى أن طريقة عرضه هي طريقة مراوغة للغاية فهو لا يملك أي مضمون ذو دلالة نظراً إلى العديد من التناقضات الواضحة فيه. وحينما لا يُقابل اللطف بلطف أكثر بل يُقابل باستياء فإن المدافعين عن هذا القانون "قانون العصر الجديد (المظلم)" لديهم مبرر دائم للخروج وهو زعمهم بأنه لم يكن لطفاً حقيقياً.

وأحد المروجين الرئيسيين لهذا الاعتقاد هو جاري زوكاف الذي يقول في كتابه Dancing Wu Li Masters :

"كل شخصية تلفت انتباه شخصيات أخرى بمقدار وعي مشابه أو ضعف مشابه. حيث تجتذب وتيرة الغضب وتيرة غضب مشابهة، كما تجتذب وتيرة الجشع وتيرة جشع مشابهة، الخ. وهذا هو قانون الجذب. السلبية تجذب السلبية تماماً كما يجذب الحب الحب. لذلك يكون عالم الفرد الغاضب مليئاً بالناس الغاضبين ، كما يكون عالم الفرد الجشع مليئاً بالناس الجشعين ، ويعيش الشخص المحب في عالم من الناس المحبين".

القانون المسمى بـ "قانون الجذب" هو نوع من القوانين التي يجدها العديد من الناس جذابة فهو يغريهم بوهم السيطرة على حياته فكل ما يريدون القيام به هو تغيير مواقفهم ونواياهم لجذب المال كالمغناطيس (أو فقدان الوزن أو أي شيء آخر يريدون تحقيقه) فإن لم يكن ذلك فعالاً فعندها سيكون ناتج عن خطأهم لأنهم لم يغيروا مواقفهم ونواياهم بصدق ! وماذا يقول المعالجين الصادقين عن أولئك الذين لا يحصلون على الشفاء ؟! هل هذا عائد إلى عدم إمتلاكهم لقدر كاف من الإيمان !

- إذا أراد الفرد أن ينجح في شيء ، فليضع خطة عمل ويحدد ما يريد تحقيقه في قائمة ، ويحدد أيضاً ما يجب القيام به لتحقيق أهدافه في الترتيب الذي يجب عليه القيام به. وتحديد كيفية قياس النجاح في كل خطوة على طول الطريق. ويجب عليه التخلص من أي شيء في القائمة يتطلب الانتظار السلبي لشخص آخر قبل المتابعة. وإذا لم يتمكن من تحقيق أهدافه دون مساعدة من الآخرين ، فيجب عليه اختيار أفضل الأشخاص الممكنين لمساعدته والإنصات إليهم عندما يقدمون المشورة. ثم ينتقل لأسفل القائمة ويتحقق من كل بند تم تحقيقه. وإذا لم يكن ممكناً تحقيق بند معين ، لا يجب عليه إلقاء اللوم على الآخرين. ولكن عليه أن يأتي بخطة بديلة ثم الانتقال إلى البند التالي. وعند تحقيق كل الأهداف ، ينبغي عليه تخطيط قائمة أهداف أخرى والبدء من جديد. ووصول الفرد إلى هدف ما هو عادة لا يكون مُرضياً كالسعي بجهد لتحقيقه. وعلى أية حال ، بعض الأهداف لا تستحق التحقيق. ويُفضل قيام الفرد بإعادة النظر في أهدافه بصورة منتظمة ويتخلص من الأهداف التي تكون غير ذات قيمة.

- على المرء أن يتذكر بأن كل من يعده بوافر الثراء والصحة والحب والسعادة أو يدعي إمتلاكه لمفاتيح أسرارها فإنه يكذب عليه ، لذلكعليه أن لا ينخدع بإعلانات مثل : "فلتصبح ثرياً" وغيرها من الإعلانات ، فالقاسم المشترك بينها هو أنها لا تخبرك بما عليك القيام به لتحقيقها ، المهم في نظرهم هو زيادة إنجذابك إلى كتبهم وأفلاهم وإعلاناتهم على الإنترنت لتحقيق حلمهم هم في الثراء فعندئذ تكون أنت الضحية المنجذب إلى قانونهم. وهذا أمر مؤسف.

رأي العلم
ومن الجدير بالذكر أن الأدلة العلمية لا تؤيد مزاعم قانون الجذب ، حيث ينظر إليه على أنه يمثل انتهاكاً للمبادئ العلمية وفهم الكون إذ يمكن اعتباره ضرباً من الوهم الناتج عن الاتصال بين الثقة بالنفس والنجاح أو تصور الفرد على غرار تأثير العلاج الوهمي.

تعقيب
قانون الجذب يستحضر في ذاكرتي بيت شعر من قصيدة "سلو قلبي" لأحمد شوقي الملقب بأمير الشعراء والتي كان قد كتبها في مدح رسول الله (صلى الله عليه وسلم) :
وما نيل المطالب بالتمنى
ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

ومع ذلك أنصح القارئ بمشاهدة الفيلم وأن يعلمنا بنتائج تجربته لقانون الجذب وأثره على حياته الشخصية .

شاهد الفيلم

المصادر
- Sketpic Dictionary
- Wikipedia

إقرأ أيضاً ...
- السيطرة على العقل (غسيل المخ)

- التخاطر Telepathy
- ظاهرة التداخل مع إنارة الشارع

83 تعليقات:

كريـم شوابكه يقول...

الجزء الأول/أهم الأفكار

كل ماتصادفه في حياتك أنتا تجذبه إلى حياتك. يأتيك بموجب تلك الصوره التي تحتفظ بها في ذهنك،انه ماتفكر به؟كل مايدور في خلدك انتا تجذبه الى ذاتك؟

---------------------------------------------------------------------------------------------------
وجهات النظر

* مغناطيسة التفكير بين الأشياء والأشخاص المتشابهين.

* التفكر بالذات وجذب مانفكر فيه من خلال التفكير.

*الأفكار تصبح أشياء؟ بكل مانتخيله انه ملك لك

* لكل فكره تردد ويمكننا قياس الفكره، الأفكار ترسل الاشاره المغناطيسيه التي تجذب المشابه لنا بالطرف الآخر

*قانون التجاذب لايميز ما اذاكنت تدرك شيئا سيء أم جيد أو تريده أو لاتريده.

*حين تتأمل بالأمور التي ترغبها وتصب تركيزك عليها بصدق....فقانون التجاذب يمنحك كل ماتريده في كل مره
*حين تصب تركيزك على الامور التي لاتريدها فأنت تجتذب الأمر هذا الى الواقع.

*قانون التجاذب غير مفهوم ؟أنت لاتريد تلك الامور وبالتالي هي سوف تظهر المره تلو الأخرى.

*قانون التجاذب لايميز ماتريد أو لاتريد؟ أنما يجسد ماتفكر به.

*قانون التجاذب يعمل دائما..أن كنت مؤمنا بذلك أم غير مؤمن؟انه يعمل بقدر ماتفكر؟كل ماتنساب أفكارك يدخل قانون التجاذب حيز العمل.

*حين تفكر بالماضي..الحاضر..أو المستقبل؟قانون التجاذب لايمكن توقيفه ولو للحظات.

*قانون التجاذب مفاده انك ستحصل على ماتنطق به وتحصل عليه.

*أن فكرت بمدى بؤس وضعك فأنت تتسبب في تفاقم الوضع.
------------------------------------------------------------------------------------------------------
قصة روبرت

"كان "لوطي " ومن جانب آخر كان يتعلم ضمن دوره يديرها معلمه على الانترنت،مع إمكانية التراسل والتواصل معه،حيث سرد جميع الحقائق الكئيبه التي تكتنف حياته؟في عمله من تآمر زملائه بالعمل ضده؟وهذا سبب له التوتر الدائم نظرا لسوء معاملتهم له؟وكان يعترضه أيضا أشخاص مبغضين ومثليين تحرشوا به أثناء سيره بالشارع ؟اراد أن يصبح ممثل كوميديا،وعندما قدم عرض هزلي ضايقه الجمهور؟
كانت حياته مشحونه بالبؤس والشقاء وكانت الفكره من كل تلك المضايقات انه مثليا أو لوطي؟بدأ أستاذه عبر الانترنت يعلمه أن يحب مالايريد؟بقوله له تأمل كل الأشياء التي لاتريدها ؟وارويها لي؟بعدها راح يركز على فعل مالايحبه ويريده؟وقرر أن يجرب هذه الطريقه؟ ماحدث في غضون الأسابيع السته أو الثمانيه كان معجزه؟قال أن جميع زملائه الذين كانوا يضايقوه؟أما أنهم انتقلوا إلى أقسام أخرى أو تركو العمل؟أو تركوه وشأنه كليا وانه بدء يحب عمله؟لاحظ كذلك انه وأثناء سيره بالشارع توقف من كان يتحرش به؟وعندما أدى دوره في العرض الكوميدي أصبح الجمهور يصفق له؟؟

-------------------------------------------------------------------------------------------

BLACKCIRCLE

يقول...

التفكير الايجابي.
مادمنى نقول لا للحرب ستكثر الحروب.
علينا القول من اجل السلام.

كريـم شوابكه يقول...

إنما الدنيا حلم ، والآخرة يقظة ، والموت متوسط بينهما ، ونحن أضغاث أحلام . من حاسب نفسه ربح ومن غفل عنها خسر، من نظر في العواقب نجا ومن أطاع هواه ضل ، فإذا زللت فارجع ، وإذا ندمت فأقلع ، وإذا جهلت فاسأل وإذا غضبت فأمسك،واعلم أن أفضل الأعمال ما أُكْرِهَت النفوس عليه

بداية" اشكر من قام بطرح هذا الموضوع في الموقع،لأنه من المواضيع التي تتحدث عن سر النجاح في الدنيا والاخره،وليس سر الرغبات الخفيه التي تتجسد بالفشل،وهذه دعوى أيضا للقراء لربط الأفكار والمواضيع التي يطرحها الموقع باليه جديده، فكل مايعرضه الموقع من مواضيع قد تكون سخيفه بنظر بعض القراء الا انها قد تكون ذات قيمه لبعض القراء الآخرين؟ وسبب ذلك ربما يكون لسوء رغبته أو للأسف لعدم فهمه مما يشكل نوعا من التهجم على أصحاب الموقع ومحلليه وحتى معلقيه وقراءه؟ ولو قرأ هذا الشخص والذي يعتقد أن فكرته هي الصائبه أي موضوع يعتقد انه سخيف كما يدعي؟ قراءه من نوع آخر غير الذي تعود أن يقرأه كل مره لوجد اختلاف في الفكره كامله؟
وأنا أشبه هذه الحاله الفكريه تماما بالفن من قدرةٍ على ولوج أعماق النَّفس الإنسانيَّة، وما يتركه من أثرٍ وانطباعاتٍ فيها. وتأثير الفنِّ من الناحيه الايجابيه والسلبيه وإظهار الجمال والابداع،فهناك كما تعلمون جانب آخر لايستطيع أي شخص أن يدركه وهو الجوهر الذي تختفي ملامحه في أعماق العمل الفني أو الموضوع الذي يطرح؟ومثال على ذلك موضوع "حقيقة الأطباق الطائره"لماذا ننظر إلى هذا الموضوع على انه كذب وخداع وتلاعب بعقول الناس؟ ونكتفي بعدم الخوض فيه ؟هل فكرت يوما أن تنظر إلى الموضوع من جانب آخر؟ لماذا لم نفكر بدراسة هذه الأطباق من الناحيه العلميه وليست السياسيه أو الخياليه؟لماذا لايكون لدينا طموح بأن نمتلك محطة فضاء في الوطن العربي؟لماذا نصور المخلوقات الفضائيه جن أو أعداء؟.............الخ وللحديث بقيه

كريـم شوابكه يقول...

لنكن ايجابيين فعلا وليس قولا ( هذا نظام وبرنامج يساعد على ذلك )

*----- قبل كل شيء اسأل نفسك هل أن الله راضي عنك؟والسؤال الآخر هل أنت راض عن نفسك؟وحاول أن تجدد العهد مع الله ومع نفسك بالتوبه والابتعاد عن كل مايغضب الله ويجعلك انسان لاقيمه له؟حدد هدفك في الحياه ولاتيأس حتى لو تكرر الأمر لأكثر من مره في الساعات المقبله.
*---- - ليكن التفاؤل عنوان لك في الساعات القادمه،حاول أن تحلم،تتخيل،وليكن تفكيرك بأشياء قد تتمنى أن تتحقق!
*----- اقرأ أفكار جديده ،شاهد فلم قصته تروق لك،وحاول الاندماج بما تقرأ أو تشاهد.اشغل نفسك بموضوع يستحق البحث.
*----- مبدأيا حاول أن تخلص من اصدقاءك السلبيين وحاول أن تبحث على أشخاص ايجابيين.
*-----تجنب الجدل والصراعات والقضايا التي لاجدوى فيها؟
*-----قم بعمل برنامج رياضي وحاول طرد كل الأفكار السلبيه الموجوده في داخلك ولاتحاول أن تتذكرها


كيف تكون إنسان متميز

01 الخروج من دائرة الاهتمامات إلى دائرة التأثير.
02 لتكن قراراتك الشخصيه نابعه من نفسك أنت..وتقوم بتحديدها من بدايتها ونهايتها في داخلك.
03 التركيز على الأولويات المهمه لرسالتك في هذه الحياه.
04 الايجابية والمنفعه العامه للجميع.
05 فهم الآخرين من خلال القدره على استماعهم .
06 العمل الجماعي والتعاون المثمر.
07 التجديد والتطوير للأفكار والعادات
8. الفشل بداية النجاح.
09 الأيمان بقدراتنا والثقه بالآخرين.
010 المرونه ومحاوله حل المشاكل الصعبه بتفنيدها .

ALGERIAN

يقول...

اولا اريد ان اشكركم على هذه المدونة الرائعة
اما بالنسبة لموضوع قانون الجذب فأنا من أشد المقتنعين به للأنه حدثت لي الكثير من الأمور المماثلة لكن انا لا أدري اذا كانت تلك الامور حدثت لأني فكرت بها أم أنا فكرت بها للأنها سوف تحدث

BLACKCIRCLE

يقول...

هذا القانون ليس غريبا عنا.
نجده في التوكل على الله .
ديننا ينها عن التطير.
الطهارة و الابتسام في وجه اخيك. و الدعاء لرب العالمين.
هذه هي الايجابية النابعة من الروح المؤمنة بالقضاء و القدر ، و الاستبشار برحمة الله دنية واخرة.
أما الجدب من أجل أمور الدنيا ومتاعها فهو قانون جدب للهلاك وقانون جدب جهنم.
لا تخدع نفسك و تتخيل نقسك تؤثر وتغير العالم من حولك.
إنك فقط تكون قد تصرفت بشكل أفضل وبالتالي الوضع النفسي يتحسن.
فقد تستعمل هذا القانون في أقصى شروطه و تحس ان مبتغاك سيتحقق وتفرح بما أنت على وشك تحقيقه فيأتيك الموت بغتة ، فهل قانون الجدب يجدب الخلود أو دقيقة في الحياة. مارأيك يا كريم...

غير معرف

يقول...

salam tout le monde
Excusez moi d'avoir écrit ça en français. Avant tout baraka ALLAH pour celui qui a crée ce blog et aussi pour tous les contributeurs, en ce qui concerne ce sujet je dits que c'est du n'importe quoi, des illusions, des mensonges, des arnaques au niveau culturel et un viol de l'esprit et surtout le musulman, ces gens vivent dans un pays qui ne dépasse pas les 200 ans de civilisation, ils ont honte de ça ils veulent créer un système propre à eux ils veulent être une référence sur tous les niveaux mais ils auront pas leur buts car nous sommes des gens qui croient en ALLAH en la volonté d'ALLAH SOBHANOU on est trop loin d'eux, notre dignité c'est notre c'est notre ISLAM.
Aussi ce livre et ce film ont été destinés avant tout à une société 1000000% matérialiste mécréante qui déteste l'autre tel qu'il soit et ils veulent avec ce livre droguer leurs citoyens les emmener loin de leur quotidien loin de tout ce qui touche à leur système pourri sioniste mal fait, ils veulent droguer leurs citoyens et les emmener loin de toute réalité et besoin du rêve américain (bon boulot, voiture, maison, yacht et manger du bonbon au chocolat ....) voila le rêve américain, ils créent du bruit avec des illusions et des mensonges. Changer le monde avec des pensées vraiment c'est cool alors tout le monde voudra être riche et en bonne santé alors là les hôpitaux et les psychiatres ne travailleront jamais.
Tout ça n'est que du mensonge, mensonge mensonge et illusions et franchement c'est la drogue d'esprit.

Merci à vous tous

تأبط خيرا يقول...

بداية احب ان اشيد بهذا الموقع الرائع ومايطرحة من مواضيع

ثم تأملوا معي قصة رجل خطير غير مجرى التاريخ في زمن الخلافة في الأندلس مع أنه لم يكن من نسل عبدالرحمن الداخل ولايملك حق تولي الخلافة إلا أنه استطاع أن يحوز الخلافة ويصبح اسمه ( الحاجب المنصور)أناشدكم قراءة سيرة هذا الرجل العظيم وتأملوا معي كم غزوة غزاها ولم يهزم في أي موقعة حتى وافاه الأجل.
كان هذا الرجل في شبابه يقول لأقرانه ( سوف أصبح خليفة المسلمين ) وكان بعضهم يسخر منه مع أنه كان شابا من عامة الشعب لم يبلغ العشرين فما سر هذه الثقة بأن هذا هو قدره المحتم أي أن يصبح خليفة؟
اقرأوا سيرته وسترون العجب العجاب.

مع تحياتي لصاحب الموقع الرائع

أخوكم تأبط خيرا

كــريم شوابكه

يقول...

الاخ بلاك سيركل....كنت بصدد كتابة ذلك ولكن اشكرك فأنت قد سبقتني ؟؟

غير معرف

يقول...

ايه الهجص ده

غير معرف

يقول...

سؤال للاخ كمال غزال فى غايه الاهميه
هل يوجد خطوره من هذا الموقع
هذا هو الرابط

http://quran.maktoob.com/vb/redirectLink.php?link=http%3A%2F%2Fwww.museumoftalkingboards.com%2FWebOuija.html
ارجو سرعه الرد

د. مرام الشطي - خبيرة معتمدة يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

BLACKCIRCLE

يقول...

الفكرة العامة للاخ الذي يكتب بالفرنسية أن النضرية هي من صميم الافكار المادية الراسمالية التي هدفها تخدير العقول ودفعها بعيدا عن النظام عن طريق الحلم والوهم.
والترجمة الحرفية للفقرة الاخيرة:
كل هذا هو فقط كذب كذب كذب و وهم ، وفي الحقيقة هو تخدير للروح.
بالنسبة لصديقنا الدي طرح الرابط
http://quran.maktoob.com/vb/redirectLink.php?link=http%3A%2F%2Fwww.museumoftalkingboards.com%2FWebOuija.html
فقد فتحت عليك باب الشر ولن تنام هذه الايام.
امزح...
الموقع هذفه تجاري، لكن لاتحم حول النار فقد تغرك وتحترق بها.

غير معرف

يقول...

عجيب

غير معرف

يقول...

الاتلاحضون ان ..قاااانون الجذب..الذي يهتمون به الغرب ويطبقونه..
له صله بمامعناالحديث..عن الرسول صلى الله عليه وسلم
,,ان اللـــــه لا يغيـــرمابي قـــوم حتــى يغيـــرومافـي انفسهـــــم,, دينناعظيم ويحمل اسراركثيره.

كريـم شوابكه يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
كريـم شوابكه يقول...

رد للاخ غير المعرف اعلاه

Les gens ne veulent pas se rendre compte que l'Amour n'existe pas et que ce n'est qu'en comprenant tous les processus de la haine dans les différents couloirs, domaines et régions du subconscient, que prend fin la haine et que naît de façon naturelle, spontanée et pure ce qui s'appelle Amour. C'est ainsi que l'Amour vient à exister .

Les gens convoitent la vertu de l'altruisme, mais ce n'est qu'en comprenant comment procède l'égoïsme dans les différents niveaux du subconscient que nous pouvons annihiler l'égoïsme. Une fois l'égoïsme mort, naît en nous, sans aucun effort, la fleur précieuse de l'altruisme .

غير معرف

يقول...

الاخ بلاك سيركل ،
الكتاب و الفيلم الوثائقي السر لم يقل اطلاقا ان نحلم و نكف عن العمل ،هو فقط يقول بأهمية الافكار الايجابية و التركيز عليها و ترك فكرة اني لن استطيع الوصول الي حلمي مهما كان بعيدا
وعموما و لله الحمد وصلت الي احلام بعيييدة جدا بتوفيق الله و الاصرار عليها..

غير معرف

يقول...

لانا محمد:

لاشك انه علم بحد ذاته (قانون الجذب )هذا
ويحصل معي في شيء واحد فقط
وهو في احلامي
لا استطيع ان اقوم بجذب مااريده غير ذلك
مثال:

اردت بشدة ان اعرف كيف لي ان يكون جسد اثيري ينفصل عني اثناء المنام
ورايت كيف يتم ذلك قبل ليال مع انني لم اتوقع ان احلم بهذا الامر لكنني رايته.

ومن ناحية اخرى
اجهد نفسي في البحث عن عمل والديون بدات تتراكم علي
وانا مفلسة لكنني لا اجد عملا

اي انه لايعمل في كل الاوقات..

غير معرف

يقول...

العراقية:
تحياتي لهذا الموقع الجميل
ولكل القراء والمتابعين
انا من المعجبين جدا بهذا القانون وحاولت تطبيقه لكن لم يفلح ربما لم استخدم الآليات الصحيحة
عموما يتحقق عندما افكر بصورة سلبية فقط
مثل المثل الذي يقول : الي يخاف من العفريت يطلعله
كلما ساروني الشك حيال امرا ما و خفت من حصوله واذا به يحصل ورغما عني حتى لو لم اكن اريد ذلك
ارجو منكم مساعدتي على التعرف على الطريقة الصحيحة لجذب الافكار الايجيابية
مع خالص شكري للاستاذ كمال غزال والاستاذ كريم شوابكه وكل المتابعين للموضوع

مسيد المومني

يقول...

في البدء لكل علم حديث او قديم من يؤيده ومن يقف ضده لاعتبارات وثقافة الشخص المؤيد او المعارض ...ولكن اليس صحيحاان من يصيبه التشاؤم يقف عاجزا عن اتمام اي عمل حتى ولو كان بسيطا لقناعته بعد نجاحه وفشله
قرأت كتب السر وكتاب قوة عقلك الباطن لجوزيف ميرفي تحدث عن تجارب كثيره ناجحه لاشخاص استخدمو قوة عقلهم فاستطاعوا تطوير حياتهم للأفضل
من وجهة نظري فان العمل الدؤوب من قبل اي شخص يسعى للمضي في تحسين معيشته ماديا او النجاح في علاقة ما او حتى ان يكون سعيدا تأتي بمثابرته للحصول على ما يرد وهذا ما ركزت عليه الكتب من خلال القصص التي حدثت .
للامانه فانا من الناس الذين يؤمنون بقانون الجذب وقد تغيرت حياتي للافضل بعد قراتي لكتاب قوة عقلك الباطن لقد سعيت الى اكثر من امر وبحمد وتوفيق من الله نجحت في تحصيلها وكانت اكثر الامور التي ركزت عليها هي السفر بالاضافه الى شوقي الدائم للبحر
وتفاصيل القصه هو انني رغبت في رؤية البحر وكنت انوي الذهاب للعقبه بالاضافه الى امنيتي للسفر الى لبنان
تحقق لي الامران عندما عرض علي للمشاركه في احد البرامج التلفزيونيه في لبنان ومع اني لا املك مالا كافيا للسفؤ الا ان المحطه تكفلت بمصاريف السفر والاقامه لي ولاحد اخوتي الشباب كانت هذه اول المراحل التي حلت وجاءت بالنسبه لي المرحله الاصعب هو ان جواز سفري فقد(ضاع) بقي على السفر اسابيع وفي حال اردت الحصول على جواز سفر اخر فان هذا سياخذ شهرا او اكثر بسبب الاجراءات الامنيهالمشدده المتبعه بخصوص جواز السفر المفقود انا نفسي لم اصدق عندما حصلت على جواز سفر بديل بيوم واحد رغم التعقيدات الموجوه .وسافرت ورايت البحر تحقق ما اريد ، كنت اذا خلدت للنوم تخيلت نفسي على البحر وفي لبنان هذه قصه من استخدامي لهذا العلم ، وهناك قصص اخرى
ولكن لن يصدق الكثير واكتفي الى هنا
مسيد المومني

كريـم شوابكه يقول...

قانون الجذب/قراءه أخرى


مررت بتجربه وضائقه شعرت من خلالها أن كل شيء حولي بدا يظهر لي أنني في قمة اليأس ؟حيث لجأت لجميع من هم اهلا لحل هذه المشكله فلم احصل على شيء وكانت الأيام تمر والشهور مما زاد من حجم هذه المشكله؟جلست مع نفسي أتساءل لماذا لا الجأ إلى الله فهذا أمر بالنسبه له سهل جدا وقادر على حل هذه المشكله ولكن هناك قانون لكل شيء!حدثت نفسي بهذا الحديث؟الدعاء في أوقات معينه واليقين في الاستجابه!نعم انه قانون الجذب نفسه ولكن بطريقه أخرى،طريقه تعلمنا أن نكون صادقين مع أنفسنا نبتعد عن كل شيء محرم حتى لو كان هذا الشيء لايعني لي الكثير؟بدأت بتطبيق هذا القانون لمحاوله مني أن أكون قد وصلت إلى السر ؟؟

مافعلته قبل الدعاء ألخصه في نقاط وذلك للفائده
01 توضأت وحاولت أن أتقن الوضوء...............
02 اخترت الوقت وهو الثلث الأخير من الليل........
03 صليت ركعتين الحاجه ودعوت بالادعيه المأثوره من كل قلبي وأجهشت في البكاء وتذللت وشعرت أنني اجلس على باب من الأبواب المغلقه طالبا من الله ان يفتح هذا الباب؟مع مراعاتي لآداب الدعاء بالصلاه على النبي وكثرة الحمد(تخيلت أنني في ليلة قدر وهذه فرصتي لأطلب من الله حل هذه المشكله بقولي(آمن يجيب المضطر إذا دعاه و يكشف السوء و يجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله قليلاَ ما تذكرون) وكررت ذلك وشعرت بالتيقن من الاجابه وان الله قد استجاب لي هذا ماشعرت به؟؟؟

وبعد ذلك بثلاثة أيام جاااااااااااااءت المفاجأه والفرج وحل المشكله بطريقه لااعلم كيف؟؟؟؟ماعانيته خلال شهور انتهى خلال يومين؟ وصدقو أو لاتصدقو أنني شعرت برعشه وتقدير لله عزوجل ؟لااعلم ماذا افعل هل اسجد شكرا له؟هل ابكي؟هل اضحك؟لا اعلم ماذا افعل ولكنني شعرت ان الله قريب قال تعالى("وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ")

مسيد المومني

يقول...

اضحكتني سيد كريم لا اعلم اذا كانت اخر قراه موجهه لي
ولكن وبشكل عام ليس من المعقول ان نتوجه لغير الله وخاصه الدعاء ولا يعلم هذا الا من يقع في ضائقه ويلجأ الى ربنا لدعائه ومن شروط الاستجابه أن تكون متيقنا بأن الله سيستجيب لدعائك دون تحديد للوقت ودون هذا ما ركز عليه هذا العلم ولو كنت من المطالعين لكتاب قوة عقلك الباطن فان الكاتب ركز الى لجوء العبد لربه بنية صافيه
كانت مداخله بسيطه للموضوع والحمد لله على نعمت الاسلام

كريـم شوابكه يقول...

مسيد المومني/

قرأت الكتاب ودخلت بحر العقل الباطن وتحدثت مع أمواج تلك الكلمات التي سافرت في جميع صفحات هذا الكتاب الرائع ،ومازادني شوقا هو الأسلوب الشيق الذي ساعدني على معرفة أسرار هذا البحر///////////

odiene

يقول...

للاسف كاتب هدا المقال متحيز بسلبية وروح انتقادية ضد هدا الموضوع.....لم اتوقع هدا من موقعكم المحترم
عليك اخي الفاضل حين طرحك لموضوح تحليلة بعين دارس و باحت لا بقلم متخصص وناقل

اخي بصدق اسالك ..هل جربت الموضوع .هل بالفعل تعتقد انه على هده الدرجه من الكدب والادعاء؟

عموما انا وهن تجربتي الخاصة تعرفت بهدا القانون قبل سنتين تقريبا وأأكد لكم انه يشتغل وببصدق حدثت تغيرات كبيرة ((القانون باساسة يعتمد كما يقول النفسانيون انه يركز على جعل الانسان بطريقة اكتر ايجابية > اما من ناحيتنا نحن كمسلمين يمكنك ان تفسر ان اللة كريم ادا ما طلبتة وانه سيستجيب لك ادا ماسالته واصررت على الطلب منه هو ولا سواة وهدا في قولة علية الصلاة والسلام نقلا عنه عز وجل (( انا عند حسن ظن عبدي بي, فليظن بي عبدي ما يشاء)))

اخي الفاضل كاتب الموضوع اخواني المشرفين على الموقع المحترم لا تنشروا مواضيع لستم على دراية كافية وكاملة بها وبكل تفاصيله
(())

لمزيد من المعلومات ولمن يريد التوسع في الموضوع من ناحية شرعية واسلامية هناك اصدار للشيخ صلاح الراشد بعنوان قانون الجدب انصح به لمن كان لدية الشك او السؤال

وشكرا....

كريـم شوابكه يقول...

الأخ ODIENE

المشرف وكاتب المقال يشكل نسبة 90% من الرأي العالمي في القضايا التي يطرحها الموقع، حيث يشير إلى الرأي لهذه القضايا من حيث الدراسه التاريخيه لهذه الظاهره/ رأي العلم/رأي المتشككين/وفي النهايه يضع التعقيب ويبقى الرأي لكم جميعا ،ونحن في هذا الموقع كقراء يجب علينا أن نحترم الآراء مهما تعددت واختلفت؟يمكن أن اكتب حادثه أو قصه تعبر عن رأيي بطريقه غير مباشره ويحكم عليها القارىء من خلال أيمانه بهذه الفكره،وانوه هنا أن مانكتبه في هذا الموقع يبقى في هذا الموقع دليلا على مانؤمن به في تلك المقالات التي تنشر أعلى التعليقات وليس بوصله نخرج من خلالها إلى مواقع أخرى تبعدنا عن الملاذ الفكري؟بل هذا الصرح.هذا رأيي الشخصي،بينما تبقى صداقاتنا رمزللتواصل الذي نحيا من خلاله بعفوية الأفكار التي نتحاور من خلالها بإيجاد فكره جديده لم تكن لو تولد في بحوث أخرى،ومواقع أخرى.................؟؟مايهمني أنا هو رأيك الشخصي ؟رأي ODIENE ورأي مسيد المومني ورأي كمال غزال ورأي بلاك سيركل............الخ أما قراءتك وقراءة الاخوه مثل مسيد المومني لكتب وأبحاث كالتي تتحدث عنها هي دليل على ثقافه وفكر راقي نحترمه..ولكن أين بصماتك أنت؟؟؟؟وشكرا للتواصل وأرحب بك صديق

hichem

يقول...

Blackcircle
Merci infiniment pour la traduction du dernier passage que j'ai mis dans mon commentaire, respect à vous et à votre noblesse.
Juste pour vous dire que ce site internet est vraiment quelque chose de bien,de précieux en ce qui concerne les informations ainsi que la façon de traiter les sujets (tolérance et grands esprits).
Juste quelque chose que je verrai importante BLACKCIRCLE et LE PROPRIETAIRE DU SITE,inchALLAH un jour vous arriverez à mettre un bon livre là ou vous regrouperez des chefs d'œuvres d'histoires de ce genre e aussi pour d'autres qui sont doués pour ça.
Merci à vous tous
Mes respects à vous

مسيد المومني

يقول...

السيد كريم :
اين هي بصمتنا :
من الممكن ان تشكك بقدرت هذا العلم من اكثر من ناحيه
ولكني من الاشخاص الذين قدمت يد المساعده لاكثر من رجل وامراه كانو على درجة من اليأس بتعريفهم للقوة التي يمتلكونها ويجهلونها ، فمنذ معرفتي بهذا العلم واستخدامي له في اكثر من مسأله ونجاحي به ...صرت كمن يقوم بحلقات للتعريف له كلما صادفني شخص بحاجه لمساعده مع التركيز على الجانب الديني ..وبحمد من الله فان الكثير من الاشخاص الذين قدمت لهم يد المساعده واستخدم هذا العلم يرسلون لي رسائل شكر لتوجيه افكارهم الى طرق ايجابيه ونجاحهم المتواصل بالطريقه التي يرغبونها ...مع العلم أنهم زادو ايمانا وتواصلا مع الله

 الأخ ODIENE

شكرا لشرحك ورايك فقد اوصلت فكره عجزت عن ايصالها

" سيد كريم هل ما زلت بحاجه الى بصمات في هذا لموضوع ؟"

كريـم شوابكه يقول...

ترجمة التعليق المتعلق بالأخ HICHEM

الأخ يشكر بلاك سيركل عل ترجمة تعليقه الماضي. ويشكر صاحب الموقع ويشيد بهذا الموقع فيما يطرحه من قضايا تتعلق بهذا الموقع وخاصه القضايا الفكريه التي هي بوابه للتفكر ....علما بأنه صاحب التعليق أعلاه
(غير المعرف )

كريـم شوابكه يقول...

Mr HICHEM
Je vous remercie . et j'espère rester en contact avec nous................merci

كلمة حق

يقول...

هجوم ....من قبل افراد لايعلمون ان هناك حارس شخصي (وجت لي)لقضايا الموقع

كريـم شوابكه يقول...

(( دعوه لمشاركة الأفكار ))

ضمن سلسة القصص الواقعيه/المقالات/والتي تم نشرها سابقا في هذا الموقع وجدت أن هناك عدد من التعليقات القليله والقصص والمقالات المهمه والتي تعبر عن تجارب ومواضيع غنيه مؤرشفه وكما تعلمون كل منا له ذوق خاص فيما يطرحه الموقع ،بالاضافه إلى قواسم مشتركه قد تكون سبب في زيادة وإثراء التجارب والمقالات التي يتم نشرها حاليا.

للرجوع إلى هذه التجارب والمقالات بإمكانك عزيزي القارىء أن تضع المؤشر للأسفل وبالضغط على كلمة
( مواضيع قديمه ) سيكون عرض آخر مايتم نشره بطريقه متسلسله للتواريخ السابقه.

HICHEM

يقول...

Salam alaykom
Avant tout je vous souhaite un bon ramadhan et inchallah pour tous les musulmans.
Mes chers amis je suis honoré d'être parmi vous et merci infiniment Mr SHAWABKA et j'aimerai bien que ce site soit un portail et une encyclopédie internationale ans le monde du paranormal, c'est une science même qu'il y'a pas des règles pour ça mais j'assume ça et je dirai toujours que c'est une science tant qu'elle excite l'esprit à un tel point qu'il sera un peu "saturé" par ces dées et ces choses là du paranormal. Aussi ce qui est honorable aussi pour ce site c'est le respect qu'on trouve présent parmi les gens et aussi les experts qui partagent leurs avis avec tout le monde, merci à vous chers visteurs et chers responsables du site.
Espérons bien que ce site sera le bon départ de toute une orientation exceptionnelle arabe dans ce qui est paranormal et ces thérories et ces expériences.
Merci à vous tous et mes salutations les plus sincères et mes respcts aussi :-)

غير معرف

يقول...

حقيقه موقع غريب وموضوع غريب لاول مره اشاهده ولكن كنت مركزا فيه بشكل كبير ومن خلال اراء الاخوه ومن خلال ماشهدت اعتقد ان قانون الجذب هو قانون حقيقي ليس على اساس تجربتي الشخصيه فهي اول امره اعرف الموضوع كما قلت ولكن من خلال قراتي الدينيهوالفلسفيه واجده مطابقا لكل شئ قراته ولكن بلغة اخرى مثال هناك قول منسوب للرسول (ص) لااعرف مدى صحته من عرف نفسه فقد عرف ربه ومن عرف ربه فقد احبه ..الخ الحديث وهناك حديث اخر ان الله خلق الكون وخلق الانسان ليرى من خلاله قدرته ..الخ وهذه مجرد امثله وقد يتشابه الامر ايضا مع كبار الصوفيه امثال ابن عربي الذي يرى بوحدة الوجود وانظروا لقوله انا رب من حيث انا هو وقوله وما الكثره لظاهره الى وهم

غير معرف

يقول...

قانون الجذب قانون حقيقي
ويحدث معي كثيرا , كنت ارى ان امنياتي تتحقق بشكل غريب واحيانا بسرعة فكنت اشكر الله دائما كنت ارى انه يحبني جدا
ولما تعرفت على هذا الفلم وضح لي الفكرة بصورة اكبر

غير معرف

يقول...

كتاب جميل / طبقته في حياتي وكانت مؤسستي على وشك الافلاس ونجحت بتوفيق الله تعالى وباستخدامي للعقل الباطن والسعاده والسرور انه اكثر من رائع / اخيكم من السعودية للعلم هذا الكتايب جعلني اشكر الله تعالى وامتن له ليلا ونهارا

غير معرف

يقول...

للمعلوميه هذا بريدي الالكتروني لمن اراد ان اشرح له طريقة عمل الكتاب من واقع تجربتي الشخصية وكيف ساعدني بفضل الله اولا من المحافضة على مؤسستي من الانهيار(sar_sheikh@yahho.com

ahmad alzidany

يقول...

السلام عليكم .. اسأل يا اخوتي اين اختفت فيدوهات الشرح لقانون الجذب ارجو ان تفيدوني
alzidany24@yahoo.com

غير معرف

يقول...

قالها رسول اللة قبل مئات السنين وهزا الحديث هواصل كل تلك النظريات قال تفائلو بلخير تجدوة

هشام

يقول...

السلام عليكم هل تعرف ما يؤسفني هو الحد الدي وصلى اليه العرب والمسلمون ولا اقول كلهم لقد انعم الله علينا بالعقل وبدين يتمناالناس لو يكون لديهم متله البعض يتحجج بقول قال الرسول صلى الله عليه وسلم تفائلو بلخير تجدوة ... او ما الى دلك من الارا من اجل اتبات وجهت نضر الكاتبة او لاجد مبررت لاوهام الناس ... حسننا هد الحديت تفائلو بلخير تجدوة هل يقول لك انك تخلق ما تريد او الكون هو الدي يرزقك ويحقق ما تتمناه او انا هناك وحدة بينك وبين الله الاولة والتانية شرك والتالثة بدعة تكاد تكون كفرا ...
الاسلام لم يترك شيئا مهما الا امر به وفهمه التفائل هو ان تكون داما مستبشرا وان ترى الخير في اي امر او اي عمل وبادن الله سيويسره الله لك واد لم ييسر فهو ايضا شر ابعده الله عنك والله اعلم واضيف ادا كان في هد الكتاب شيئ واحد صحيح فدلك لا ينفي عليه الف المغالطات كجعل الانسان اله معا الله وجعل الكون هو من يسير نفسه بنفسه والانسان يخلق اعماله ونفي القدر ... الكتير من المغالطات التي لا حصر لها الله يامرنا بالعمل والكتاب يقول اجلس وتمنا بيض مسلوق وستجد امماك دجاجة تبيض لك بيض مسلوق ان لم يكن هاد جنون فلست ادري ما هو واضيف هد الكتاب ليسا وحيا من السماء بل هو مجرد اوهام شيطانية يخالطها 1/100 من الحقيقة ان لم يكن اقل وازيد الكتير من النقاد والمفكرين اعترض على هد الكتاب اتمنا ان يملك الانسان وعي نقدي مبنيا على دينه اول والعلم تانيا واضيف اي شخص يجد التوفيق في حياته فدلك فقط بفضل الله والله يرق المؤمن والكافر والله يمهل الكافرين ويمدهم في طغيانهم وجنتهم هيا الدنيا لدلك تجد لديه الكتير من السهولة فتحقق امنيه فيها اما المؤمن فهيا الاخرة ودلك لا ينفي ان يجد ما يتنماه في الدنيا ايضا ولكن ربما يوجه مشاكل ايضا وربما في بعض الاحيان تكون اكتر من الكافر ودلك حسب ايمانه والله اعلم واتمنا ان لا ينسا الانسان دينه وان يتفقه فيه اكتر ودلك لا يمنعه من التبحر في علوم الدنيا طالما لديه خلفية دينية ينتقد بها كل ما يوجهه تحياتي

غير معرف

يقول...

يعطيكم العافية .... أرى بعض الردرود والاأشخاص على قدر عالي من الوعي ....


قانون الجذب واستر هيكس والرائد العربي د.صلاح الراشد الذي دعاء الى السلام والتنوير وجذب ما نحب الى حياتنا ---
\

أختكم الاء

السؤال لماذا ؟ وكيف ؟


سأتحدث عن تجربتي الشخصية في هالموضوع ...

لماذا نريد التغير او استخدام القانون هذا بالذات ... انا استخدمته ولجات اليه والاهم من هذا كله أنني آمنت به لانني وصلت الى الحضيض وصرت اتوسل من أجل الراجة لانني كنت على حياة بلاهدف ولا وعي ---


والاشخاص الذين يتحدثون عن تجارب عدم فاعليه قانون الجذب لم يتمرحلوا باستخدامه ولم يتاملوا ويمحوا للصمت التام داخل عقلهم ان يسمح للقانون بالسريان ---

ربما من يقرأ كلامي أعلاه وربما أنا لو قرأت مثل هذا الكلام في السابق لكنت سيويت بلوك على الموقع بالكامل ---


ولكنت قلت مثل الاخ المصري فوووق (( ايه الهضص ده ))!! ههههههههه



لكن صدقوني ان رغبتم بالتغير وأردتموه كما قال الشابي اذا الشعب يوما أراد الحياة ...



قال تعالى (( حتى يغيروا ما بأنفسهم ))


وبالبوذية لن تصل الى الراحة والتنوير وجذب ما تريد الا اذا أردت انت ذلك ---




وبالمسيحية واليهودية واللا دين واللامذهب وبكل ملة --- وفكر


هناك نقطة ارتكاز وهي روحك ----ان اردت ذلك وشعرت به استشعرته يعني سوف يحصل ---



لا ترغب بالوظيفة وتشعر بالحرمانية افرح الان كما قال اوشو لا تنتظر الشيء ليحدث كي تكون سعيدا اسعد به من الان فشعور الحرمان لا يجلب سوى الحرمان

ahmed foster

يقول...

في الواقع عندما افكر في المال لا ياتي ابدا وعندما انسى المال تماما ياتي لي وبكثره وهذا ينطبق على كافة الاشياء الى عندما ارغب بها لا تاتي وعندما انساها ولا ارغب بها تاتي ...لذلك اعتقد انه قانون الجذب يعمل معي ولكن بشكل عكسي!

غير معرف

يقول...

خادمكم.....

_اخى كريم شوابكةشكرا لك وانا اقول بان الظاهرة العجيبة هى انت وليس اى ظاهرة اخرى (شكرا لك شكرا
لك على ما تقدمة لنا من معلومات وفتحك لنا مجال رائع للبحث من خلالة عن ارواحنا التائهة فى هذا العالم العظيم وشكرا لك على هذا الاختبار الرائع لواقعنا ومدى تفاهمنا معة وشكرا على هذا العالم الرائع الذى لا نعرف عنة شى فعلا فعلا شكرا لك.

_السر العظيم او طاقة الجذب او الهالة المغناطيسية.

_هى واقع مخفى اثبتتة التجارب التى حصلت مع الكثير
من الناس .

_وفك تشفير هذا اللغز هو ((فى الروح)).

1_وذلك لان الله اخفى سر الروح الا لمن شاء ربنا ان يعطية من اسرارة .........فقد اخفى الله سبحانة وتعالى سر الروح وكما قال رب العالمين عن الروح
........((( ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ( 85 ) ولا تحتاج هذة الاية الى الكثير من التامل حتى نفهم معناها فقد قرن رب العباد مفهوم الاية وايضاحة لنا بكل بساطة
باننا لن نفهم معناها وقد خص نفسة جل وعلا بهذا الامر واخبرنا باننا لن نفهم الاجابة لاننا ما اعطانا اياة من علوم قليلة جدا ليس بخلا منة بل كرما ومنة منة لاننا لن نستوعب ما هو خارج المؤلوف فنحن ما لنا هو الظاهر فقط فكيف نعرف او نصدق شىء لم نطلع علية.

2_ايها الاخوة الكرام كم منا قد حلم بالخيال وكم منا
فكر بينة وبين نفسة باشياء لا يعلمها الا هو ((والله))
وهذا فك تشفير اخر .
_فالله اعلم بما نفكر وكيف نفكر والى اين يؤدى تفكيرنا
وما هى حاجتنا بالتفكير ولا يشترط هنا دين او عقيدة
حتى يعلم الله كيف نفكر او بما نفكر وايضا يعطى الله الجميع دون اشتراط دين او عقيدة سبحانة وتعالى .

3_لقد اوجدنا الله من العدم ولم نكن شيئا فاصبحنا مادة تشغل حيز من الفراغ لها ما لها وعليها ما عليها
والروح خلقها الله ولكن لم نعرف عنها شىء الا ما اخبرنا الله عنها ((" فإذا سويته ونفخت فيه من روحي))".

_هنا يخبرنا الله امر مهم وهو ان الجسد تم صنعة من العدم اما الروح فهى من الله من روحة ((وهذا فك التشفير 3))
_والروح هى خلق من الله مختلف اختلاف كلى عن الجسد فالجسد قابل للزوال لانة مادى دنيوى محسوس وظيفتة حمل الروح فقط اما الروح فقط كانت موجودة قبل خلق الجسد ((لذلك قال رب العالمين ويسالونك عن الروح قل الروح من امر ربى )) .......والجسد يفنى ويختفى كاى مادة قابلة للزوال اما الروح فانها لا تفنى فهنا نخرج بنتيجة عظيمةوهى ان الفرق بين الجسد والروح هو فرق الوجود وعدم الوجود سبحان الله مع انا نرى الجسد ولا نرى الروح فانظر اخى الى عظمة الخالق اطال عمر ما لا يرى وابقى الخفاء واخفى ما نراة واعدمة لاجل معلومة ليعيدة ويخبرة ما صنع وما اخفى .
4_فك التشفير رقم اربعة وهو .........ان هذة الروح
تتمتع بطاقة عجيبة ويسميها البعض كما يحلوا لهم
((طاقة البقاء))ويسميها البعض ((طاقة روح القدس))
وللحديث بقية.

_خادمكم ....

ابراهيم جعفري يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على نبيك محمد والذين أمنوا معه
قانون الجذب نسخه مطوره لعبادة الاصنام والتوسل بالأموات وغيرها من خطط إبليس اعاذنا الله منه وذريته وجنوده أمين
ما أعنيه اننا نعيش في عصر لا إله والحياه ماده
أنت إله نفسك
انت خالق نفسك ورازق ومدبر ومصرف نفسك
لا إله إلا الله تعني إثبات ونفي
الله يروي العطشان بسبب بدون سبب ضد السبب
الله يرزقك بسبب بدون سبب ضد السبب
قارون نسب ارزاق الله عليه لعلمه فخسبه الله الأرض وبداره
عندما انسب حصولي على امر ما لنفسي وطاقاتي الدماغيه والأسباب والقوانين وغيره
ما الفرق بيني وبين قارون وغيره من الملاحده
ابليس يعيش من الاف السنوات بعلوم يهدف من خلالها إدخال اكبر عدد من بني ادم لجهنم
سيد ولد أدم قال اللهم لا تكلني لنفسي طرفة عين صلى الله عليهم وسلم
من نحن لنثق بأنفسنا
تبارك الذي بيده الملك
يجب ثقتنا تكون في الملك
لا ملك اليوم ولا غدا ولا ابد الأبدين إلا لله العزيز الرحيم
مشكلة البشريه هي الممكن والمستحيل داخل عقولهم يخضع للقوانين والأموال والحكومات والعمل والراتب والقائمه لا تنتهي
هل تستطيع السير على الماء؟
لا تستطيع لأنك خاضع لقانون الجذب
تستطيع إنشاء الله لأنك عبدالله
الله
الله الذي امره لشئ اذا اراده أن يقول له كن فيكون
اللهم لا تؤاخذنا بما فعلت وفعل السفهاء منا
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد الا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

غير معرف

يقول...

Besa

اشكركم حقا على الموضوع الأكثر من رائع!
ولكن لدي سؤال!
ماذا افعل لو جربت التفكير بإيجابيةأو "قانون الجذب", واعتمدت "اولاً على الله سبحانه وتعالى ثم على هذا القانون".. ولم يتحقق لي ما أريد في اكثر من مرة! ماذا افعل؟!
هل اعتبر ذلك مجرد تدريباً لعقلي لقانون الجذب, واظل افكر واطبقه حتى يتحقق ما أريد؟!

وشكرا جزييلاً لكم :)

غير معرف

يقول...

صراحه انا مع قول الدكتور لاري كينغ والقانون مجرد خلوني اقول خزعبلات اخترعت لجلب الثراء على اصحابها واستخدامي لكلمة جلب وليس جذب . والقانون جربته سنه ومانفع قسم بالله اني ندمان واعض اصابع الندم على اللي ضاع من وقتي بس ورا تصديقي لقانون الجذب احس حياتي ضاعت في سنه ونص او سنتين واخذ من وقتي وعمري الكثييييييير حتى من ديني.!!!انصح اللي يفهم انه ما يجربه او يصدقه لانه مضيعه للوقت والله هو اللي قدر رزق عبدة من زمان (رفعت الاقلام وجفت الصحف)

غير معرف

يقول...

إن قانون الجذب يدخل في إطار معتقدات العصر الجديد كما ذكرتم
لكن ما لا يعرفه أغلب الناس هو أن هذه معتقدات شيطانية ماسونية هدفها الوحيد والأوحد هو إلغاء فكرة ( الله الواحد )
ففي نظركم ماذا تعني فكرة (آمن بشئ وفكر فيه بشدة و سيتحقق)
يعني أن الإيمان في حد ذاته كاف لتحقيق الأمنية دون اللجوء إلى الواحد الصمد
بل وتجاوزو ذلك إلى الإدعاء بأن هناك جنيا سيستقبل تلك الأمنية و سيحققها
خرافات وكفر بالله

وجع البنفسج يقول...

سعيدة بمروري هنا .. الموقع مختلف نوعا ما عن باقي المدونات وان شاء الله من المتابعين ..

تقبل خالص تحيتي وتقديري.

غير معرف

يقول...

انا اري ان من المستحيل ان يؤمن الانسان بشئ 100% فبطبيعتنا نحن البشر شكاكون جدا فمن المستحيل ان تتمني شيئا وتعتقد اعتقادا قاطعا بانه سيحدث لك دون ان تشك للحظه في احتماليه حدوثه....

mohammed يقول...

يارب القانون يشتغل معاى

roralight.moon يقول...

انا رهف من سوريا..
معجبي كتير بالموضوع..
وشكرا" للجميع وللكلام الواعي بهاد الموضوع..
وانا شخصيا" اشعر انني بطريق النجاح ..
وبسبب قانون الجذب سوف احقق مبتغاي ..وبفضل الله علي..
عمري 17..

roralight.moon يقول...

سؤال؟؟
اتمنى من الجميع الاجابة.
هل قانون الجذب له عمر محدد ؟؟
انا اعمل على هذا القانون لكن عمري صغير..هل يسبب اختلال بالفكرة..والتأثير اقل؟
واشكر الجميع ..
فعلا موضوع قيم ورائع ..
والجميع هنا يتكلمون بشكل واعي وجميل
..
شكرا..

Noon Alhidaih يقول...

http://www.youtube.com/user/n00n70000?feature=mhee#p/f

donia maher يقول...

انتو ليه قافشين علي الموضوع كده؟؟؟ ده صح جدا الرسول قالنا تفاءلوا بالخير تجدوه

صاحبة التجربة يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

شكرا جزيلا علئ هذا الموضوع المثير للجدل بين قرا هذا الموقع و اتمنئ نشر كتاب قوة العقل في موقعكم هذا حئ اتمكن من الحكم و النقد بشكل جيد كما اجدد اعجابي بالموضوع شكرا

غير معرف

يقول...

اتمنئ نشر كتاب قوة العقل في موقعكم هذا وشكرا

غير معرف

يقول...

شكرا

غير معرف

يقول...

طبعا صح للعقل قوه مخيفه غير مكتشفه او مفسره بالكامل لغايه الان انا شخصيا كنت لما اركز ع فكره تتحقق كنت اعتقد ان هذا الشي مجرد توفيق من الله لاكني الان اعتقد انه تركيزي وتفكري بهذا الشي هو اللي جذبه اللي مه التوفيق من الله طبها وكان في مثل قديم بيقول:- اللي بخاف من الجن بطلعلو " وهذا دليل على انه اللي بيفكر في شي لمده طويله بيتحقق معاه

Freedom Knight

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
"اللهم لا تجعل بلائنا في ديننا"
الشكر للجميع والشكر للمشاركات الإيجابية والسلبية رأيي الشخصي : "النجاح والفشل الفقر و الغنى جميعها اختبار وبلاء من الله تعالى فمن أحسن التصرف مع الله كسب آخرته (قال من لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم :
عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن ؛ إن أصابته سرّاء شكر ؛ فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر ؛ فكان خيراً له . رواه مسلم .)
ومن أذكار الصباح والمساء: "اللهم أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين"

كل ما ذكر في هذه الكتب جيد بل أكثر من ممتاز وبسبب طبيعة الإنسان الغرور بنفسه يظن أنه صاحب المقدرة وصاحب الرزق، نحن كمسلمين نأخذ ما ينفعنا منها لدنيانا هذه الكتب تعلمنا التنظيم وتعلمنا طرق ممتازة في توجيه الإماكانيات وترتيب الحياة ومقومات النجاح فلو أضفنا عليها "أعقل و عمل وتوكل على الله" إذا لم تحصد نتائج دنيوية فتكون قد أخزت بالأسباب وابعدت نفسك عن الفتنة. مع احترامي لكل ما ذكر أعلاه

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى
علماأن الله عزوجل قال(ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذالك خلقهم وتمت
كلمة ربك لأملأن جنم من الجنة والناس أجمعين).
-كلنانعلم بأن الله سابق الخلق وخلق القلم وقال له أكتب قال ما أكتب قال الله أكتب ما هو كائن الى يوم القيامة. وهذا يعني أن الكون مسير على الطيقة التي كتبها القلم وقوله عزوجل(ان كل من في السموات والاض الا في كتاب من قبل أن نبرأها)وهذاأعني به القول أن كل مخلوق نعرفه أو لا نعرفه في هذا الكون مقيد بالقلم.
-علما أن الله خلق النار وكتب عليها أن تملأ ليس من الجنةوالناس فقط بل قوله(ان كل من في السماوات والارض الا آت الرحمان عبدا..الخ وكلهم آتيه يومالقيامة فردا)والقول أنه من أهل النار أوالجنة فهو كما كتب القلم
_وكلا نمد هاؤلاء وهاؤلاء منعطاء ربك وما كان عطاء ربك
محظورا الخ.

دبراء

يقول...

دينا دين علم نحن امة اقرءنتوكل على الله ونطبق كل ما هو مفيد نعم حتى العباده بنفس نشطه وهمه عاليه تكن اقرب الى الله القانون ممتاز ولابد لنا من الابتعاد عن النظره السلبيه لما هو اجنبي

غير معرف

يقول...

موضوع الجذب هذا يفتقر الى الحجة العلمية..
كاتب المقال كان رائع ومنصف
اذا كان قانون الجذب صحيحا فهذا تفسيره: عندما اريد ان اصبح بطل العالم في الشطرنج.. فاتخيل نفسي بدل جاريكاسباروف... وعليه فانني سأهتم بلموضوع ... سأقرأ كتب الشطرنج.. سأهتم بكل ما له علاقة بالشطرنج..الخ بالتالي يمكن ان اكون بطل العال"
هذا تفسير منطقي، أما مسألة جذب القدر.. وكلام صلاح الراشد!! لا حول ولا قوة الا بالله !!!

غير معرف

يقول...

الله اعلم

غير معرف

يقول...

هادي عقاد
اشكركم على هذا الموقع المفيد والجدير بالتصفح لكن مع كثرة المواضيع الشيقة والهامة اصبح لدي ادمان على قراءة مواضيع هذا الموقع لدرجة أنى ارى ان مواضيع المنتدى لم تعد تشبع نهمي واحتاج لقراءة مواضيع جديدة يطرحها هذا الموقع(شهر كامل من بعد قصة زنزانة العذاب ولا جديد في هذا الموقع نرجو من الاخ كريم ان يتحفنا بما هو جديد ومفيد بحياتنا)مع تحياتي.

moon

يقول...

لقد توقفت كثيرا عند هذا الموضوع وتذكرت تجربتي منذ كنت صغيرة في اكتشاف هذه العوالم والقوانين التي لم ولم نكتشفها بعد تجربتي الشخصية كانت في التتبع عن هذا السر الغريب بعض الشيء لكنه سيكون حقيقة في بضعة سنوات قد بدأ البشر يستوعبها قانون الجاذبية هو سر الارض والعالم وهو مايكتشف به كل ماترونه الان على ارض الواقع لكننا لابد ان نكون اكثر عمقا في فهم هذا الواقع الموجود تحت سطح الارض والذي نزلت به كل الكتب الدينية والقصص الاسطورية
الامر بسيط جدا ,,, ليس الا وقفة ومصالحة مع الذات والابتعاد عن كل ماتكره ان يفعله احد بك وتعمل به على الغير وتعمق في الروح الداخلية وليس ماتحمل من روح خارجية عندها سوف لن تحتاج الى كتاب جوزيف هيرفي او سلسلة السر فهي ليست الا تذكرة لعبور عالم جديد ستصل اليه قريبا ,,,, لاول مرة يستوفقني منتدى مثل هذا منذ سنوات وقد قادتني الصدفة لكنني سعيدة من الاجوبة الايجابية لهذا الموقع ولي عودة
شكرا

غير معرف

يقول...

السلام عليكم

كاتب الموضوع وبعض التعليقات فيها كثير من الواقع ففي صغري لم أكن أعلم أي شيئ عن سر قانون الجذب خصوصأ وانني من عائلة محافظة جدا وليس لدي مكان أخرج اليه سوى مدرستي التابعة للاجئين فمنذ ولدت وكأني لاجئ احلم بما يرفع اسم فلسطين وكنت منذ الابتدائي أقول بأنني سوف أدرس في البلد الفلاني علما بغرابة البلد واستقراء الناس بي وان أخوتي كانو يقولون ان هذا مجرد حلم وان الوالد سيرفض فهو يرفض ان ننظر من النافذة فكيف تريدون العيش في بلد أجنبي وحدك؟؟ وفعلا بعد 3 أيام من حصولي علي الشهادة الثانوية جاء ابي يخبرنا فجأة بأن سفري بعد يومين لذات البلد لحصوله على منحة دراسية، تكررت معي هذه الأشياء عدة مرات اﻷشياء كادت تكون مستحيلة بنظر البعض وارجو التواصل مع كاتب الموضوع والمشاركة والتشاور مع أصحاب بعض التعليقات الأمر في نظري ممكن ان يحسن أوضاع بعض مجتمعاتنا الصغيرة الأمر الذي باذن الله ممكن ان يتوسع ويحسن مجتمعاتنا العربية بالكامل

غير معرف

يقول...

قالى تعالى في الحديث القدسي "انا عند ظن عبدي بي فان ظن بي خير فخيرا وان ظن بي شر فشرا"

غير معرف

يقول...

ولكن اليس قانون الجذب هو قانون علمي ؟

غير معرف

يقول...

يعني هذا القانون حرام ولا حلال ؟؟
وهل فعلاً يمشي مع قوله تعالى في الحديث القدسي " انا عند ظن عبدي بي " ؟؟؟

meray alshehri يقول...

السلام عليكم . يعرف الدكتور صلاح الراشد قانون الجذب بـ(انت تجذب ماتشعر بما تفكر فيه معظم الوقت) وله مؤلف جميل اسمه قانون الجذب ., فكره بعدين شعور بعدين ذبذبات بعدين جذب . الطيور على اشكالها تقع .

غير معرف

يقول...

بسم الله
السلام عليكم
بداية أحب أن أشكركم على هذا الموقع اللي فيه كل اللي أبيه
أنا ماأشوف إن قانون الجذب مستحيل لكن قرئت أن هنا طريقه لتحقيق قانون الجذب وهي :-
---------------------------------------------------------------------
----------------------------------------------------------
---------------------------------------------------
اولا وقبل كل شيئ .. عليك تحديد ما تريد جذبه ..
وهو بالعادة يكون هدفاً تريد الحصول عليه بأي طريقة ...

هل حددته ؟؟؟ جيد ...

اكتبه على ورقة بشكل مفص ...
مثل :
"هدفي ان ادرس الماجستير في الادارة والاقتصاد تخصص ادارة اعمال .. في جامعة x "

وهنا يبدأ العمل ...

* عقلك الواعي الان حدد للاواعي الهدف بكل وضوح
- اذا لم تخصص الهدف فان اللاواعي سوف يحثك على ان تلتقط اي قسم وربما اي جامعه ، وبعد انتهائك من الدراسه تكتشف انك لا تهوي هذا المجال -

* ضع الورقة امامك ...

* خذ نفساً عميقاً - شهيق من الانف ، ثم زفير من الفم - كرر العملية ثلاث مرات ، وانت مغمض العينين ...

* استرخي بشكل كامل ثم افتح عينيك واقرأ الورقة بصوت هادئ ...

* خذ نفساً عميقاً - شهيق من الانف ، ثم زفير من الفم - كرر العملية ثلاث مرات ، وانت مغمض العينين ...

* ابق مغمض العينين وتخيل " انت ترى نفسك محققا هدفك في ذلك المكان الذي انت اخترته وحولك من تحب وتسمع كل الهتافات والتصفيق الحار وعبارات المباركة لانك حققت هدفك تخيل نفسك وانت تشعر بذلك الاحساس بالانتصار وبتحقيق الذات و تشعر بفرحة كل من يحبك وهم حولك وانت تبتسم لهم ابتسامة رضا وفخر كونك حققت ما تريد " ...

* خذ نفساً عميقاً - شهيق من الانف ، ثم زفير من الفم - كرر العملية ثلاث مرات ، وانت ما زلت مغمض العينين ...

* افتح عينيك عندما ترى الوقت مناسباً .. وانظر الى الورقة التي كتبتها ...

* الان ستنظر الى الورقة وانت مشبع باحاسيس ايجابية .. تدفعك لتحقيق ما تريد ..
- بخلاف نظرتك الاولى للورقة -

* ابتسم وقل انا ساحقق هدفي - انشاء الله - ...

* قم من مكانك واشغل نفسك باي شيئ ...

* عُد في اليوم التالي .. واقراء الورقة وتذكر تلك الصورة وتلك الهتافات وتلك المشاعر ...

* كرر عملية القراءة لمدة 21 يوم على الاقل ودون انقطاع ...
- وان قطعت كررها من البداية -

* بعد انقضاء الفترة المحددة انسى الموضوع بشكل كامل ...

----------------------------------------------------------------------------
-------------------------------------------------------
----------------------------------------
قمت بنقله من مجلة الابتسامة بموضوع قانون الجذب هو أن هل لقانون الجذب مده مده عشان بعمله لأن النص اللي نقلته يحث علا تكرار العمليه واحد وعشرين يوم بدون انقطاع .
في شيئ ثاني واللي هو شلون أستخدم قانون الجذب وشلون أحقق شروطه ان كان في شروط .
والشيئ الثالث هو ليه ما تكتبون طرق الاستخدام أو التدريب أو طريق الإكتساب وليه ماتكتبون مثلا أسماء كتب مهتمه بالموضوع المطروح .

مـــــــــــــــــلاحظــــــــــــــــــــــه :- يوم اقترحت اكم تحطون اسماء كتب أو طرقة الاستخدام موقصدي شيئ أبدا وانما مجرد اقتراحات صغيره وهذا للعلم وشكرا مره ثانيه واسفه ان طولت عليكم وارجو الرد

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
الرجاء الرد على اللي فوق لأني صاحبته واسفه على الاغلاط الاملائيه ههههه

غير معرف

يقول...

السلام عليكم :
انا شاهدت فلم قانون الجذب ..
في البداية وجدت تشابه كبير بينه وبين احداث انطبقت عليها الوقائع المذكورة في الفيلم لكن الشك استمر يراودني بهذا العلم .وايضا الاهم هل له اثباتات في الدين .وخشيت ان يكون اعتمادهم على النفس وطاقة الكون.وبدات البحث كثيرا عنه وقرات في المنتديات كثيرا عنه وقرات عن ادله دينية تدعمة.وكذلك قربه كثيرا من مواضيع التنمية البشرية .وكذلك دخلت مواقع اخرى تتحدث عنه غير الفلم واكتشفت انه علم ذا بحر وااسع جدااا.ولم يتطرق الفلم اليها.وحينما حاولت ان افهمه واتعلمة وجدت انه فعلا علم جميل وهو يقوم على الدعاء اولا والاعتماد على ما منحه الله لنا من عطايا ونعم في داخلنا من العقل الباطن واستخدامهها للخير .
الا يقول الله سبحانه وان تصبكم حسنة فمن الله وان تصبحكم سيئة فمن عند انفسكم ..وفعلا يحتاج الى الوقت ..والى الصبر لرؤية النتائج.
ويمكن فعلا جذب السعادة لانفسنا .
ويمكن الاستعانة بمنتديات قانون الجذب .ومنتدى امير نفسك ايضا ومنتديات كثيرة تتحدث عنه.

غير معرف

يقول...

تحاية طبية وبعد , نعم قانون الجذب حقيقة و انا هرمسى فرعونى ونحن نعلم كيف تجعله حقيقة دوماً ليس صدفه ليس خيلاً و لا وهم , هو القانون الاول عند هرمس مثلث الحكمة , مفاده بالغة العربية بالترتيب : ان الفكر طاقة ---> ونطقه طاقة اكبر ----> وكتابته طاقة اكبر واكبر , فاكبر اشكال الطاقة هى المفكر بها و المنطوقة و المكتوبة طبعاً يوجد منا من يحب ان يجسدها في شكل الوفق و يضاعفها حتى تسحب قوة الخلق من الكواكب ويوجدهاً ثم يستمر في منظاعفة تلك القوة حتى تاخذ شكل مادى ملسموس نعم عزيزى يمكنك فعل كل شئ و اى شئ بقنون الجذب الصحيح و بالمستويات الصحيحة هذا قوانون نن الهرامسة افراعنة نضحك حنما نسمهم يقولون قانون الجذب هو درجة اتيحة للاجانب ربما بمحظ الصدفة ان يعرفوها لكن الدينا هي علم قائم بذاته يدرس من جيل الى جيل ولايوجد فيه صدفةطبعاً يوجد من يفكر في مايسما مجموعات صنع المستقبل و يوجد من يفكر في مجموعات قرءات المستقبل ويوجد من يخلق المستقبل ان تحدد ما تريد ارجو فقط ان تتخيل عند الكتابة ان سيال الفكر يخترق يدك الى القلم ثم يتغلل في الحبر ثم ياخذ شله النهائي على الورقة , طبعاً اذا كنت تريد اعلى المستويات يمكن لك فعل كل شئ لكن تذكر دائماً كل علم لا يجلب نفع للانسان و لا يدفع عنه ضرر فلا تظيع وقت فيه, مجرد نصيحة من نصاح هرمس مثلث الحكمة

Zainab Alaameri يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يقول الخالق جل وعلا في حديثه القدسي (( انا عند حسن ظن عبدي بي ))

ويقول خاتم الانبياء صلى الله عليه وآله (( تفائلوا بالخير تجدوه ))

وهذا يكفي ان نفهم القانون فهماً جيداً

غير معرف

يقول...

قانون الجذب قانون حقيقي و انا اتكلم و انا عندي اكثر من تجربة واحدة ناجحة و مستحيل تكون مصادفة...

محمد الاسمر

يقول...

اعتقد بان قانون الجذب موجود ويمكن استخدامه في حياتنا ولكن قد تختلف النتائج من شخص الى اخر وانه يعتمد على تفكيرنا سواء كان تفكيرنا جيد او سيء وقد حصل في الاشياء البسيطه في الحياة فلماذا اذالايمكن ان يحصل في الاشياء الكبيرة او المعقدة لاننا لانستطيع ان نقنع انفسنا بانها يمكن ان تحصل بهذة البساطة وحتى في الاسلام موجود هكذا مبداء ولكن المسمياة تختلف حيث قال الامام علي (ع) بما معناه اذا اراد الانسان شي فلا بد ان يحصل عليه او جزا منه على الاقل

غير معرف

يقول...

اعتقد ان قانون الجذب دة جى من حديث ( انا عند حسن ظن عبدى بى )

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
قرات كثيرا عن قانون الجذب وحاولت تطبيقه واثناءالتطبيق ترادوني الافكار التاليه:
1/هل يمكن ان يقدم لي قانون الجذب شيئا لم يكتبه الله لي ( باعتقادي انه مع مرور الوقت سترسخ هذه الفكرة وان لم اصرح بها )فلاحاجة لي اذن بدعاء الله فقد عرفت الطريقة التي احقق بها مااريد

2/قانون الجذب يفيد بانك تجذب ماتفكر فيه هذا الكلام لم اجده في الواقع فانا كنت شخصا متشائما كثيرا وقد يكون لعائلتي او الوراثه دور في ذلك واقسم بالله اننا لم نرى من الله الا مانحب والحمد لله حيث ان اكبر شخص في عائلتي هي جدتي تبلغ من العمر 100 سنه طوال حياتها متشائمه ولم ترى الا الخير

3/القول بان ماتفكر فيه تحصل عليها ان خير فخير وان العكس فالعكس فيه سوء ادب مع الله تعالى فانا شخص يؤمن بان الله رحمن ورحيم وعادل هل يمكن ان يبتليني بالسوداويه او الوساوس والتشاؤم ثم يحاسبني على ذلك وقد قال تعالى (ربنا ولا تحملنا مالاطاقة لنا به)ومنها حديث النفس( الافكار)وذكر النبي عليه السلام انه عفي عن امته ماحدثت به نفسها فهذا قدح في حق الله

4/ماموقف قانون الجذب من قوله تعالى (ومااصابكم من مصيبة قبما كسبت ايديكم ويعفو عن كثير)هنا الايه تقرران مايصيب الانسان قد يكون بشؤم المعصية (كسب اليد ) وقانون الجذب لايقر ان للمعصية دور في المصيبة (نقيض القران) وهنا خطر عظيم فايهما الصادق ؟

اخيرا اقول للاخوه الذين يقولون بانهم طبقوا القانون وتحقق مايريدون لاتعتقدوا بان هذه نعمة من الله على اطلاقها فقد يكون اعطاء النعم استدراج من الله ( افامنوا مكرالله)والايات التي تدل على ذلك كثيرة ممن اغرقهم الله بالنعم وهم مقيمون على المعاصي ثم اخذهم فالدنيا يعطيها الله من يحب ومن لايحب والاعتقاد بقانون الجذب قد يؤدي الى تشويه المعتقد فهو بذلك معصية وهذا هو الخطر لذا انصح من اعتقد بهذا القانون استغلال المهله من الله لهم بالحياة والعوده اليه وتجديد الايمان والتوبه واحلال حسن الظن بالله والفال بدل ذلك

وفي الختام /اقول لمن ينصح بالاستماع للدكتور صلاح الراشد بقانون الجذب انا كنت معجب بكل مايطرحه الدكتور مع انه كان ينصح بالاستقلال بالفكر وفلترة اي معلومه يتلقاها الانسان الى ان شاء الله وحضرت النقاش بينه وبين مؤلف كتاب خرافة السر في منتدى الجذب ومع الاسف رايت كل السلبيه من الدكتور في النقاش حيث انه لم يستطع الرد على العجيري (مؤلف خرافة السر) وقام بايقاف عضويته من المنتدى مع انه كان دائما يتغنى باستقلال الفكر والترحيب بالنقاش هذا الحدث جعلني اغير موقفي واعيد منظومة افكاري بقانون الجذب ونظرتي للدكتور وقد وجدته فعلا يناقش الى حد معين ثم يقصي الراي الاخر ان لم يستطع الرد عليه تحت مظلة ان الراي الاخر يحدث طاقة سلبيه له بالاضافة الى تناقضه اذ انه دائما يذم الادلجه ويمارسها بنفس الوقت مع اتباعه ومن يخالف يقصيه بحجة الطاقه السلبيه
اسئل الله لنا وله الهدايه وان يرينا الحق ولا يكلنا الى عقولنا طرفة عين
وشكرا لكم

غير معرف

يقول...

هناك نقطة نسيت اضافتها ( تفاءلوا بالخير تجدوه) ليس حديث
شكرا

Rawan

يقول...

قرأت الكتاب لأول مرة في عمر 15سنة واندهشت من افكاره الايجابية والمشجعة للحياة
لكن كما قال الكاتب في المقال ان هذا القانون ليس له ادلة علمية تدعمه وأثناء لاحظت ان ليس له حتى اساليب نظرية او علمية تشير الى كيفية تطبيقه الطريقة الوحيدة التي ذكرت في الكتاب هي " فكر...قرر...امن"
لذلك بعد فترة من الوقت اقتنعت بعدم فاعليته او مصداقيته والعمل وبذل الجهد هو الطرق الى النجاح والثروة والصحة

غير معرف

يقول...

يا الله اقسم بالله اني كنت بسادس او اولى متوسط يوم اني اقرأ هالموضوع والحين خلي الاجازه تخلص واروح لأولى ثانوي.لا ونقلت لبيت جديد وانشغلت عن الانترنت حتى نسيت هالقانون كله ليين هالسنه قبل الاختبارات التحصيليه لثالث متوسط بأسااااابييع حسب ذاكرتي قمت رحت لمعرض الرياض للكتاب الدولي وشريت كتاب جيه مدري وش لوسيير .وتذكرتكم وقلت ادخل اسلم على تعليقي القديم زمن اول متوسط مدري سادس

تصدقون اني كتبت التعليق وتم ارساله فعلا وخلاص تشققت من الفرح عشانه والحين يوم قلت امر على خبالي اثرني نسيت وش كنت معلقه وبأي اسم سويت التعليق^___^ فلاحه مو اقولكم والحين خلاص ان شا الله بقعد ادور حبه حبه زنقه زنقه عن التعليق .... عموما الموضوع مهم جدا ... قبل لا ادخله دخلت على مركز فتاوى اتوقع انه اسلام نت ؟؟؟ مدري والله المهم ان احد طرح سؤال عن كتاب السر وقانون الجذب واقنعني الشيخ صراحة يوم قال ان الكتاب يعارض بكلماته ان الله هو اللي كتب المقادير للخلق لان الكتاب يحسسك انك انت اللي تقرر تعاستك وفشلك وإلخخخ .. وان فيه تفخيم وغلو للانسان وانه خلاص بيقدر يصير يخلق او شي زي كذا ... وان الكتاب مايعترف بالقضاء والقدر .. كان تفشل في دراستك رغم اجتهادك لكن ينسبون فشلك مثلا انك مافكرت زين ؟___؟ سلامات ....خدوا الحسن من كل كتاب واتركوا مافيه شك او شرك ... ليست بالضرورة ان يكون رأي الكاتب صحيح وانما فكرة وتم طرحها ..عموما احس قانون الجذب هو نسخه من العلاج الوهمي اللي ابتكره طبيب الماني المولد اسمه ميسمر وان قانون الجذب مجرد سلعه تقليديه له .. لفهم سالفة ميسمر تحصلون سالفته في كتاب لماذا اصر على فهم ذلك او اكتبوا في السيد قوقل ميسمر والتنويم المغناطيسي ولكم دعوات التوفيق

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.