14 يوليو، 2010

مملكة الشيطان

مملكة الشيطان - عرشه على الماء
إعداد : كمال غزال
الشخصية التي منحها الله تعالى خلوداً دنيوياً حتى قيام الساعة ، تلك الشخصية التي تتمتع بقوى غيبية مجهولة يستمد منها السحرة والمشعوذين قواهم وقدراتهم المزعومة، الشخصية التي تخوض حرباً ضروساً لا هوادة فيها ضد النور والإيمان، أين يمكن أن تكون ؟ وهل من الممكن أن يكون مكانها مجرد أبعاد قياسية عادية تسري عليها قوانين الطول والعرض والارتفاع والزمن ؟ وهل أصاب الخيال البشري حين جعل مكان الشيطان هوالجحيم ذاته باعتباره ملكاً عليه ؟ أم هل أصاب حين جعله سيدا لعالم من الملذات والمسرات الأ رضية ؟ وفي كلا الحالتين ، أين توجد مملكة الشيطان ؟


أين توجد مملكة الشيطان ؟
عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة "

فالحديث الشريف هنا ينص صراحة على أمرين في غايةالأ همية : الأول هو أن إبليس صاحب عرش كعروش الملوك ، والأمر الثاني هو أنه يبعث ( سرايا ) أي أنه كالقائد الحربي الذي يرسل فرقاً واستطلاعات في مهمات محددة ، وهو الأ مر الذي يستدعي تنظيماً خاصاً لهذه السرايا وتعيين قواد و وزراء ومبعوثين. . . الخ .

- كما أن الحديث ينص على أن إبليس يضع عرشه على الماء، فأين هذا الماء ؟ وهل يصلح أى مسطح مائي ليكون مستقراً لعرش إبليس ؟ أم أنه مكان بعينه محيط أو بحر معين - لم ينص عليه الحديث الشريف ؟في الحقيقة لم يخصص صراحة بحراً أو محيطاً بعينه ليكون هو المكان المحدد لعرش إبليس ، غير أنة قد ذكرت عدة روايات تفيد أن هذه المسألة ليست حكراُ على إبليس وحده وإنما قد يشترك معه فيها بعض أبنائه أو بناته من ذوي النفوذ ،

حيث روى محمد بن اسحق النديم فى كتابه الشهير " الفهرست " في سياق تفسيره لمصدر قدرات السحرة الذين يستعينون بالشياطين :" فأما الطريقة المذمومة وهي طريقة السحرة ، فزعم من يخبر ذلك أن ( بيذخ ) ابنة إبليس ، وقيل هى ابنة ابن إبليس وأن لها عرشاً على الماء وأن المريد لهذا الأمر متى فعل لها ما تريد ، وصل إليها وخدمته ما يريد وقضت حوائجه ولم يحتجب عنها . والذي يفعل لها القرابين من حيوان ناطق وغير ناطق وأن يدع المفترضات ويستعمل كل ما يقبح فى العقل استعماله وقد قيل أن ( بيذخ ) هو إبليس نفسه . وقال آخر : إن (بيذخ ) يجلس على عرشها . فيحمل إليها المريد لطاعتها فيسجد لها ( تعالى الله وتقدست أسماؤه) وقال لي إنسان منهم أنه رآها في النوم جالسة على هيئتها فى اليقظة وأنه رأى حولها قوماً يشبهون النبط سوادية ، حفاة مشققى الأعقاب .

ويبدو أن جميع الأماكن التي يندر وجود البشر فيها تصلح مستقراً لمملكة الشيطان ؟ حيث ينص الكتاب المقدس /العهد الجديد على أن الشيطان هو رئيس قوات ومملكة الهواء / الجو فنقرأ في " رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس " في الإصحاح الثاني الآية الثانية : " التي سلكتم فيها قبلاً حسب دهر هذا العالم حسب رئيس سلطان الهواء الروح الذى يعمل الآن فى أبناءالمعصية " بل إن النظرة المسيحية تسحب سلطان إبليس لكي يغطي العالم كله ، على اعتبار أن هذا العالم الدنيوي هو مستقر الشرور والآلام فى مقابل عالم الآخرة الذي هو مستقر النعيم الحقيقي ؟حيث يورد إنجيل يوحنا الإصحاح 12 ، آية 31 ، مشهداً ليوم القيامة / يوم الدينونة حين ينهزم الشيطان ويطرد : " " الآن دينونة هذا العالم . الآن يطرح رئيس هذا العالم خارجاً ) . وهذه النظرة التي ترى في إبليس رئيساً لهذا العالم هي التي توضح معنى ما حدث بين الشيطان وبين السيد المسيح ، حين أراد الشيطان أن يغويه ويضله عن أمانة الرسالة التي يحملها فعرض عليه أن ينصبه ملكاً على جميع ممالك العالم ، وهو الأمر الذي لن يحدث ما لم يكن إبليس متملكاً لها في الأصل .ورد ذلك في "إنجيل متى" - الإصحاح الرابع والآيات من 1 إلى 11

هذا في الوقت الذي نصت فيه العديد من الأ شعار والمعتقدات الشعبية الأوربية ، بل وبعض كتب السحر على أن عرش إبليس يقع فى أقصى الشمال الجغرافي للأرض ، ولذلك كان الشمال دائماً مرتبطاً بالشر فى أذهان الكثير من الناس .

ومع تأمل المفاهيم السابقة التي وردت سواء ضمن نصوص مقدسة أو كمفاهيم شائعة نستخلص بصفة عامة أن المملكة الشيطانية ذات طابع أرضي مرتبط بهذا العالم الذي نعيش فيه ، وذلك على الرغم من إختفائها واختفاء سكانها عن الأنظار ، كما نستخلص أن هذه المملكة على شيئ كبير من النفوذ والقوة الأمر الذي يمكن كبار شياطينها من إمداد السحرة والمتقربين إليهم بقوة تدميرية - فضلا عن العرض الذي عرضه الشيطان على السيد المسيح بإعطائه ملك العالم - وهو الأ مر الذى يتضح أيضاً من إمكانات الشيطان في تطويع سطح الماء كمستقر لعرشه .

كما نخلص أيضاً إلى أن الأماكن التي تتميز بندرة الوجود البشري كالبحار وجو السماء وأقصى الشمال هي الأ ماكن المثالية لوجود مملكة الشيطان .

مجتمع المملكة الشيطانية
صور شياطين من القاموس الجهنمي الذي يضم 64 شيطاناً
تعددت التصورات التى جعلت من كيانات قوى الشر الغيبية مجتمعأ له قوانينه وتقسيماته المهنية ورتبه ووظائفه وقواده وملوكه . وقد جعلت الكنيسة من كل إله قديم شيطانأ ولكن كان ينقصهم التدرج الهرمي

.وشيئأ فشيئآ بدأت التصورات المتعلقة بتدرج المجتمع الشيطاني كما هي معروفة الآن تتضح فى المخيلة الأوروبية مساهمة في تكوين علم الديمونولوجي Demonology بشكل شمل كل ما يمكن أن يتعلق بعالم هذه الكيانات الشريرة الغيبية.

وفي القرن السادس عشر، ظهر في ألمانيا كتاب مؤلف باللغة اللاتينية بعنوان بسيودو موناركيا دايمونيو Psudo Monarchia Daemonum يحتوي على على صفات وأسماء69 شيطاناً كتصور لمجتمع شيطاني أولي . ويعتبر هذا المؤلف أكثر المؤلفات شهرة من نوعه حتى كان عام 1863 : حيث ظهر كتاب القاموس الجهنمي Dictionaire Infernal في فرنسا على شكل مجموعة لوحات مطبوعة نفذها الحفار الفرنسي كوليندي بلانسى ( 1794 - 1881 ) معتمداً على مجموعة من الرسوم التوضيحية التى رسمها المتصوف الفرنسي لويس بيرتون ( 1785- 1849) ونشرت المجموعة مع وصف مختصر فى كتاب " القاموس الجهنمي " وقد طبع الكتاب باللغة الفرنسية وتجددت طباعته عدة مرات خلال القرن التاسع عشر . وقد احتوى القاموس الجهنمي على 69 لوحة حفر يمثل كل منها شيطانآ معينآ ويمثلون فى مجموعهم سادة العالم الشيطاني ،فظهر لوسيفر Lucifer مبراطور العالم السفلي وبعلزبوب Beelzebub الامير و "عشتروت " Ashtarot الدوق الاكبر ولوسيفوج Lucifug رئيس الوزارء وساتاناشيا Satanachia Nebiros قائد المعسكر وعشرات غيرهم. ولكل منهم علاماته و رموزه وإبتهالاته.   - الصورة تبين مجموعة من الرسومات التي تمثل الشياطين في القاموس الجهنمي.

سادة الظلام
بالطبع لم تقتصر المملكة الشيطانية على المجموعة السابق ذكرها، فقد حوت في تكوينها ملايين الأ فراد المقسمين إلى مراتب وتخصصات ، والذين يتميز كل منهم بسمات شكلية وأخلاقية معينة وبقدرات وطاقات ومواهب لا يشترك معه فيها غيره.إلا أن بعض هؤلاء نالوا الشهرة أكثر من غيرهم وذلك لعدة أسباب منها :- ورود ذكرهم فى سياق نص الكتب السماوية المقدسة .

- كون بعضهم من آلهة الحضارات القديمة وأوثانها وتحولهم إلى أبالسة بتأثير قدوم الديانات السماوية ، مع استمرار إسناد أدوار الإفساد والغواية إليهم .

- ورود بعضهم كشخصيات رئيسية فى صلب أعمال أدبية شهيرة ساعدت على انتشار شهرتهم بالتبعية .

- ارتباط بعضهم بأدوار محددة فى أعمال السحر كما تراها كتبه ومؤلفاته ، وبالتالي انتقالهم إلى حيز الشهرة بتأثير تداول هذه الكتب والمؤلفات .

من أشهر هؤلاء الأبالسة : لوسيفر / حامل الضياء و بليعال شيطان الفساد ، و مفيستوفيليس شيطانة الغواية ولوياتان تنين أعماق المياه المظلمة .

1- لوسيفر Lucifer
حامل الضياء من أسماء الشيطان التى دخلت في الدلالات اللغوية اسم لوسيفر Lucifer أو حامل الضياء، وهو في أصله اللاتيني يعني اسم كوكب الزهرة (نجمة الصباح والمساء) ، في بادئ الأمر لم يكن لذلك الاسم دلالة سيئة ولكنه جاء فى كلام النبي أشعياء فى معرض التبكيت لملك بابل الذي سمى نفسه بكوكب الصباح ، وفهم الحواريون من كلام السيد المسيح أنه رأى الشيطان كنجم سقط من السماء ، إن المقصود هو الزهرة وإنه كناية عن الخيلاء التي تقود صاحبها إلى السقوط . ويذكر سفر الرؤيا على لسان السيد المسيح أن إبليس تحدث عن نفسه فقال : "أنا كوكب الصبح المنير". وإذا وصف إنسان اليوم بأنه شبية لوسيفر فالمفهوم من هذ الوصف ، أنه يلمع ويتخايل باللمعان ويبلغ من العجب به حد السماجة والصفاقة، فهو الخطيئة الساطعة أو الخيلاء المتبجحة ، ومن كان كذلك فسقوطه أمل يود الناس أن يتحقق ،ولا يشعرون له بالرثاء الذي يصاحب المجد النهار وهو الشيطان الذي ذكرته " أعمال الرسل " على اعتبار أنه قادر هو وأتباعه على التشبه بملائكة النور .

كما ورد ذكره فى ملحمة " الكوميديا الإلهية " الشهيرة باسم لوتشيفيرو ، حيث كان مستقره هو مركز الجحيم المظلم في كهف بارد ملىء بالثلوج.

2- بليعال Belial
بليعال شيطان الفساد ويتضمن اسمه معنى وظيفته ومصيره :، فمن المعتقد أن هذه الكلمة مكونة من كلمتين عربيتين أولهما بمعنى " بلا " أو " بدون" والثانية بمعنى فائدة فيكون معنى الكلمة : " بلا فائدة " ، أي " لا نفع فيه " . وفي التلمود يعتبرونها كلمة مرعبة بمعنى " بدون نير " وإن كان الكثيرون لا يقبلون هذا التفسير . ويرى آخرون أنها تعني من طرح عنه نير السماء . وهكذا أصبح جامحأ بلا قانون أو خارجأ عن القانون ، وسواء كان الرأي الأول أو الثاني فإنهما يؤديان نفس المعنى وهو البعيد عن رحمة السماء أو رحمة الرب بسبب الخروج عن دائرة الدين . وفي الكتابات اليهودية في العصور المتأخرة أصبحت كلمة بليعال تستخدم علمأ على الشيطان وتطلق كذلك على المسيح الدجال .

3- مفيستوفيليس Mephistopheles
هو شيطان الغواية والداهية الذي لعب دورا ً أساسياً فى رواية " فاوست " العمل الأشهر لأديب ألمانيا "غوته " .

ويقال أن كلمة " مفيستوفيليس" أنها مأخوذة من كلمة يونانية مركبة تفيد كراهية النور ولكن متفق على ان أصلها القديم مستمد من السحر البابلي الذي سرى إلى العرب على أيدي اليهود واليونان ، مفيستوفيليس هي ذهنية موسومة بعيوب الذهن في أسوأ حالاته من السخرية والاستخفاف والزراية بالمثل العليا واستباحة كل شىء بالحيلة والمكر والدهاء ء فهو ذهن يصنع الشر لأ نه لا يبالي الشر والخير على السواء ، وإذا طلب له الخير فعله غير مغتبط بغعله ، كما أنه يفعل الشر ولا يلوم نفسه عليه.، و قد كان مفيستوفيليس فى القرون الوسطى شيطان السحر والمعرفة السوداء ، وكان رجال الدين يتخذونه مثالأ للعلماء الكفار الذين غرتهم المعرفة الدنيوية فانصرفوا إليها وشغلوا بها عن معارف الدين .

4- لوياتان Leviathan
كان لوياتان في الأصل وحشاً مخيفاً في الأ ساطير الفينيقية واسمه يعني " الملتوي على نفسه" ، انتقل بعد ذلك ليتجسد فى الأ ساطير الكنعانية في شخص " لوتان " الوحش ذو السبعة رؤوس كما انتقل إلى شخص تيامات Tiamat في الأساطير الرافدية . وهو في العهد القديم يمثل التنين الذي يصرعه الإله يهوة Yahweh، وكان فكاه أحياناً يمثلان بوابتي الجحيم وقد ورد وصفه فى العهد القديم كالآتي: " أتصطاد لوياتان أو تضغط لسانه بحبل . أتضع أسله فى خطمه أم تثقب فكه بخزامة . . . . . . ليس من شجاع يوقظه فمن يقف إذاً بوجهي . من تقدم منى فأوفيه . ما تحت كل السموات هو لي . لا أسكت عن أعضائه وحبر قوته وبهجة عدته . من يكشف وجه لبسه ومن يدنو من مثنى لجمته . من يفتح مصراعي فمه . دائرة أسنانه مرعبة فخذه مجان مانعة محكمة مضغوطة بخاتم . الواحد يمس الآخر فالريح لا يدخل بينها . كل منها ملتصق بصاحبه متلكدة لا تنفصل . عطاسه يبعث نورأ وعيناه كهدب الصبح . من فيه تخرج مصابيح . شرار نار تتطاير منه من منخريه يخرج دخان كأنه من قدر منفوخ أو من مرجل . نفسه يشعل جمرأ ولهيب يخرج من فيه . في عنقه تبيت القوة وأمامه يدوس الهول .... " .

شاهد الفيديو
مقطع من فيلم وثائقي حمل عنوان " الله ضد الشيطان" ، God vs Satan كانت قد بثته قناة التاريخ History ، يتكلم الفيلم عن قصة الشيطان ومخططاته وجيشه والمسيح الدجال والمعركة الحاسمة والنهائية، بحسب ما تناولته الديانات السماوية الثلاث .


المصادر
- كتاب أسرار بافومت - التجسدات البشرية للشيطان - ياسر منجي
- Wikipedia
- كتاب القاموس الجهنمي Dictionairy Of Infernal
 
  إقرأ أيضاً ...
- شامبالا :  أسطورة المملكة المفقودة
- مثلث برمودا وعرش الشيطان
- مثلث التنين وصلته بحوادث الإختفاء

64 تعليقات:

أسراري لا يعلمها الا ربي يقول...

له علاقة بمثلث برمودا , ولكن هل عرش الشيطان ظاهر للعيان ام انه متخفي, وهل يمكن ان تكون الصحون الطائرة من اعمال الشيطان, وهل يمكن ان تكون ما تسمى بالمخلوقات الفضائية هي في الاصل شياطين , وبما ان الله منحه الخلود في الدنيا واتاه من العلم والقوة بامكانه ان يتقدم تكنولوجيا اكثر منا, والصحون الطائرة من الملاحظ ان حركاتها سحرية , كما ان للمنظمات العالمية السرية كالماسونية لها علاقة وطيدة بالشيطان فهي تستمد قوتها منه وبالاحرى انها تعبده وتتخذه اله, حاشى الله ان يكون اله غيره, وهل يمكن ان يكون المسيح الدجال هو الشيطان بعينه , اسئلة كثيرة اكتفي بهذه..شكرا...انتهى

alddimagh يقول...

أما عن المسيح الدجال فهو من بني البشر

لكن الله اعطى له من القدرات والخوارق ما ان رأيتها

تقول ليس ببشر فقط ليفتن الناس ،، وللذين يحبون

الاكتشافات أنصحهم بالابحار الى مثلث برمودا لأن الكلام الكثير ما ينفع ،، اعتقد لازم ننظم حملة اكتشافية لهذا الامر ، وللأخ الي في الاعلى كلامك صحيح عن الماسونية ولكن الاطباق الطائرة لا نعلم عنها شيئا فبعضهم يقولون مؤامرة ...الخ

اما اخي كمال غزال ،، اقرأ معي هذه الآية (( إن عبادي ليس لك عليهم سلطان )) سورة الحجر
لكن ماذا سنستفيد لو عرفنا أسماء الشياطين

في المقابل سنستفيد لو تدارسنا أسماء الله الحسنى

شكرا لك

t يقول...

فى العالم هناك ظلام ونور
وهناك الشيطان والله سبحانه وتعالى
والمسلمين فى الشرق والمشركين فى الغرب
ان الكعبة هى رمز الاسلام وهى كما نعرفها نحن المسلمون للكعبة رب يحميها وبالتالى فان فى الغرب فى نفس النقطة
نجد مثلث برمودا وهو على الماء اكاد اجزم انةعرش ابليس
ولكن سوالى مع مقد التطور الذى وجدناة لماذا لم نجدة
هل لان الله اخفاة عن اعيننا ام للسبب التالى


قال تعالى :"إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم " روى أبو الدرداء قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم : " خلق الجنّ ثلاثة أثلاث ، فثلث كلاب وحيّات وخشاش الأرض وثلث ريح هفافّة "
.
وفي الحديث الذي رواه جبير بن تفسير عن أبي ثعلبة الخشني أن رسول الله صلى الله عليه وسلّم قال : " الجن ثلاثة أثلاث –فثلث لهم أجنحة يطيرون في الهواء – وثلث حيّات وكلاب – وثلث يحلّون ويظعنون " .

ماذا يعني في اللغة بأن الجنّ ريح هفّافة . ورد في لسان العرب في مادة هفهف - الهفيف : سرعة السير ، وهفّ يهف هفيفاً ،أسرع في السير والهفاف = البرّاق ، وريح هفافة : يعني سريعة المرّ . ومن معاني هفافة أي شفّافة غير مرئية ، والعرب كانت تسمي الحيّات الكثيرة الإهتزاز بالجانّ وقد ورد في القرآن الكريم ما يشير إلى هذه الخاصية الموجودة في الجنّ �-والله اعلم بمراده - وذلك عندما ألقى موسى عصاه فانقلبت إلى حية كبيرة وهي تهتز ، قال تعالى : "فلما رآها تهتز كأنها جان ولّى مدبراً ولم يعقب " وبما أن العلم الحديث قد اكتشف أن هناك ترددات فوق صوتية لا يسمعها الإنسان وهي التي تزيد على ال30 ك هيرتز تسمعها الكلاب والقطط وغيرها

.
وأيضاً اكتشف العلماء أن للموجات الكهرومغناطيسية ترددات أعلى من البنفسجي ( 8 ميكرون فما فوق ) وأقل من الأحمر ، لذا فهي غير مرئية لنا وتدعى الموجات القريبة من اللون الأحمر بإسم خاص هو الأشعة (تحت الحمراء) ، أما القريبة من البنفسجي فتدعى بالأشعة( فوق البنفسجية ) .

وإذا ما ارتفع التردد أكثر من البنفسجي تصدر الأشعة السينية ، وإذا أصبح التردد أقل من الأحمر بكثير تحصل على الموجات المستخدمة في الردار والتيلفزيون والردار بجميع موجاته . فإذا كان العلم قد اكتشف تلك الطاقة الخفيّة والمؤثرة وأقرّينا بها رغم عدم رؤيتنا لها .

فما المانع بأن يكون الجنّ من نوع هذه الطاقة ذات التردد العالي بحيث لا نراها ولا نسمعها � - والله أعلم -

وقد أشار ابن عبّاس رضي الله عنه إلى ماهية الجنّ في تفسير قول الله سبحانه : "وخلق الجان من مارج من نار " فقال المارج أنها اللهب الذي يعلو النار فيخلط بعضه ببعض أحمر وأصفر وأخضر .

ورأينا أن هناك ناراً غير التي نستعملها في حياتنا اليومية وأن أصلها من النّور وأن ما نرى من صواعق وبروق هو من نار السموم التي وردت في قول الله تعالى :"والجان خلقناه من قبل من نار السموم "الحجر 27

وهي كما قال عنها ابن مسعود رضي الله عنه :" هي جزء من سبعين جزءاً من نار جهنم ، وهي نار تكون بين السماء والحجاب" وقال ابن عبّاس رضي الله عنه :" أنها نار لا دخان لها والصواعق تكون منها " (القرطبي 10\23 ) .

إذن فهي نار مصدرها ذاتي ، وأنها من الصواعق والبروق ، إذن هي طاقة كهربائية . إذن هناك تقارب وتشابه بين مادة الجن والطاقة الكهروغناطيسية . �
وخاصة أن العلماء قالوا أن طاقة كهرومغناطيسية تتولد عند اصطدام لهب النار بسطح الأشياء الصلبة ، والجن هي من نار السموم أي النار الخالصة اللهب والتي لا دخان لها . إذن فالجنّ بناء على كل هذا هي طاقة بكلّ ما تحمله لفظة طاقة من معاني .

وهذا يعنى انة موجود ولا يمكن لنا رؤيتة لان الله
جعلنا لا نرى الجن والشياطين

ولكن اسئلة كثيرة ببالى هل يعرف الشيطان المسيخ الدجال والعكس ام لكل واحد دورة؟
وهل ممكن انهما يعيشان فى نفس المكان ؟

وهل خلق الله المسيخ الدجال عند بداية ادم ام خلقه فى اثناء وجود المسيح علية السلام؟
والله اعلم

كمال غزال يقول...

- قد يكون المسيح الدجال تجسد بشري لشيطان، وعلى أية حال أتت طبيعة المسيح الدجال وفق الرؤية التوارتية في المقال وسأخصص لاحقاً في المستقبل مقالاً عن المسيح الدجال وفق رؤى القرآن الكريم والتوراة.

- ليس الغاية هو ذكر اسماء الشياطين ولكن أن نعرف ما وراء هذه الأسماء في منظومة المعتقدات الدينية والأساطير الشعبية. وأعتقد أن ذلك يعتبر إضافة ثقافية لا بأس في أن تعرفها، وكما تعلم يتناول الموقع الأسطورة كباب من أبوابه،

- للأسف دائماً نقارن شيء بشيء آخر فقط لنسجل نقطة كأن نقول : " كان من الأجدى أن تذكر هذا الأمر الآخر بدلاً من ذلك الأمر ، لأنه لا فائدة من ذكره" ، هذا كما تعتقد.

- حكاية مثلث برمودا وفق رواية د. عائض القرني هو محاولة تفسير لكن من المنظور الديني وليس العلمي

أعتقد أنه علينا دراسة الظواهر الغامضة بذهنية تتناول الموروث الديني ومستجدات العلم في آن معاً لكي نصل إلى مكان قريب من الحقيقة وليس فقط الإعتماد على الروايات القديمة أو نصوص مقدسة ربما أولت بتفسيرات في غير محلها فقط لترسيخ قناعة مسبقة عن الظاهرة.

لماذا نترك المواضيع الأخرى التي تناولها الموقع عن مثلث برمودا (حل اللغز ..) ونصبح فقط أسيرين فكرة عرش الشيطان وفق رؤية د.عائض القرني مع إحترامي لمجهوده وأفكاره. وأسألكم هل قرأتم كافة مواضيع مثل برمودا والتنين في الموقع ؟ أرجو قراءتها بتمعن لأن الأدلة التي فيها لا يستهان بقيمتها. وهي أدلة على أرض الواقع ودراسات طويلة.

t يقول...

اولا شكرا على ردك يا استاذ
واما مثلث برمودا ومثلث التنين فانا اقولك اننى قرائتهم كلهم ولكن التفسير العلمى كما تعرف
لابد ان يكون من تجربة
ارى ان تنظم رحلة استكشافية لتحل اللغز فى مثلث
برمودا ولكن الم يحلها احد حتى الان ؟

كمال غزال يقول...

هل تعتقد بأن تلك الرحلة الإستكشافية ستضيف شيئاً آخر بعد مرور أكثر من 50 سنة من البحوث والدراسات والإستكشافات ؟ وبعد التأكد من وجود هيدرات الميثان في قاع تلك المياه وفي بحر قزوين في روسيا أيضاً ، والنشاط المناخي المتقلب لتلك البقعة من الأعاصير والعواصف الذي يرجح أنه وراء تلك الكوارث ؟ ، أم أنك تعتقد أن في الأمر مؤامرة تخفي حقيقة المثلث ؟

لقد قاموا برحلات إستكشافية وسارت غواصات داخل المياه ولم تعثر على أي أثر للسفن أو الضحايا والسبب لا يعود إلى إختفائها ولكن لأن يعتقد أنها مطمورة في القاع الهش من هيدرت الميثان في أعماق سحيقة لا جدوى من البحث فيها، حتى أن محطة تنقيب نفط بأكملها غاصت في ذلك القاع الهش في بحر قزوين الذي يشبه تكوينه تكوين قاع منطقة مثلث برمودا، لأنها أرض لا أساسات ثابتة لها. وكما هو مدروس ومتحقق منه أن هيدرات الميثان تتحول من الحالة الصلبة إلى الحالة الغازية مباشرة بعد حدوث تصدع في طبقات الأعماق. أي تخرج وتثير غمامة بيضاء (غازات منطلقة) تؤثر على البوصلة في الطائرة وتغرق السفن بسبب تغير الكثافة في المياه ، ومن المعروف التأثير الإنفجاري لغازات الميثان وتأثره على محركات الطائرات النفاثة ، أما بالنسبة للطائرات المروحية فسيحدث خطأ في التوجيه ويضيع الطيار إلى أن ينفذ الوقود فيقع. وحول إنقطاع الإتصال بين ملاح الطائرة أو ربان السفينة فهو أيضاً راجع لتلك الغازات.

لا أعتقد أننا نحتاج إلى رحلات استكشافية إضافية بعد ما ذكر، ما يثار عن منطقة المثلث من آن إلى آخر ليست إلا محاولة للإشهار وبيع مزيد من الكتب من وجهة نظري شأنها شأن قضية عام 2012 .. ولا تنس أن واضعي نظريات المؤامرة يكسبون أكثر سواهم. بينما لا يلقى صوت الباحثين والدارسين شيئاً إلا في ما ندر ..قس ذلك على تفسير الأحداث السياسية بأسلوب الإثارة في الإعلام ، المبيعات هو الهدف والمكثيرون يجرون وراء ذلك ولكن بأسلوب ذكي وشديد الإقناع ظاهرياً.

كريـم شوابكه يقول...

الفرضيه الاولى
( قوة جذب هائله

إن قوة الجذب الناشئة تتناسب طردا مع الكتلة المتحركة ومع تغيير السرعة (تغيير التسارع) مما يعني أنها تتناسب مع الكتلة الناقصة وفي مثلث برمودا الكتلة الدائرة هائلة من مياه المحيط فلو نقص من حركتها من كل طن نتيجة الحكة بضع ذرات فإن الطاقة الجاذبية الناشئة كافية لرفع مساحة من المياه عدة
امتار ثم اسقاطه
بالتالي الدوران المتسارع للمادة كما في مياه المحيط حول برمودا يولد قوة جذب عمودية على سطح الدوران للأعلى أو الأسفل حسب جهة الدوران وقوة التسارع والكتلة المتسارعة ففي مثلث برمودا يرتفع عمود من الماء له مساحة مدينة ثم تهوي محطمة ً ما فوقها من السفن ومخلخلاً للهواء من فوقه فتهوي الطائرات أيضاً

أسراري لا يعلمها الا ربي يقول...

استاذ كمال.. انا مع اقتراح الاخ t بخصوص اننا ننظم حملات استكشافية تقوم بها انت ومن يرغب بالذهاب معك من بلدك , الى الاماكن التي يقال عنها غامضة ونسجل كل ما نراه لكي نثبت بالدليل على كل ما نقوله ويقوله الناس, فمثلا ننظم رحلة الى اكثر التي تشاهد فيها ظاهرة اليوفو بكثرة لنسجل تلك الاحداث بكاميرا ما وراء الطبيعة كما تفعل قناة الجغرافيا الوطنية , فكرة ممتازة جدا وانا ان امكنني ان اذهب سوف اذهب, وان صعب الامر انصح بان كل شخص من رواد الموقع يقوم بزيارة الاماكن الغريبة في بلده ويصورها وينشرها في هذا الموقع الكريم .... اليست فكرة , وتلك الفكرة ستزيد من شهرة موقعك جدا.

kareem.saleem يقول...

"لايوجد جيش في العالم مهما بلغت عدته وعتاده أن يوقف فكره آن أوانها"

الافكار مهما كانت خياليه فهي ليست مستحيله
والاستكشاف، وتسجيل الملاحظات ،وعمل فريق فكره رائعه
مهما كان يوجد من المعوقات...وهذا يسمى السفر الى المجهول والحقيقه معا،نحن العرب نفتقر الى مثل هذه الرحلات الميدانيه التي تعتبر عند الغرب واقع لابد من مواجهته،اعترف ان هذا الموقع بدايه جيده لمعرفة هذا
العالم وخفاياه ولكن لابد من بحث يتسم بروح الفريق
الواحد الذي يعتمد فيه على طريقة البحث العلمي..

د . علي يقول...

أنا أشجع بشدة موضوع فرق البحث المقترحة و العمل كفريق من اجل المحاولة لكشف الغموض حولنا, , ادعو المتحمسين ان نبدأ معا خطوة ايجابية عن طريق هذا الموقع مثل معرفة بعضنا البعض ارقام الهواتف و من ثم التنسيق للعمل
و الله المستعان.

bilal يقول...

بلال
الأستاذ كمال غزال المحترم، لقد قرأت مقالتكم القيمة وأشكرك على هذه المعلومات ، يا أستاذ لاتهتم للردود السلبية فقط أد دورك وقم بواجبك فالعلم طوال الزمن كان له أعداء لأسباب لاداعي لذكرها ، بالفعل أنا معجب بمستواك الثقافي ومستوى مرتادي الموقع، لم لا ننظم لقاءات علنية وأنشطة بين أعضاء الموقع الموقع في دولنا العربية ، ولنطرح هذا للنقاش، أما بالنسبة لهذا المقال فاسمحوا لي باختصار أن أطلعكم على تجربتي البسيطة ، فإن لي هواية الذهاب الى ألأماكن التي يقال أنها مسكونة مثل الكهوف والصحراء في الاردن وحتى المقابر منذ كنت في الصف العاشر وأمضي الليل هناك وبعد هذه المرحلة أقول لكم لم أرى شيئا مثيرا للريبة سوى أصوات أو أضواء مجهولة لكنها لم تخفني أبدا بل كنت أحاول تتبعها لكنني لم أرى شيئا محددا ، بل وحتى تجربة بنت عمي التي قيل أنها تعاني من التلبس لم أصدقها وقد طلبت من أهلها الذهاب بها الى طبيب نفسي ، أحيانا التوتر والخوف والافكار الخاطئة والمخيفة تجعل الانسان يتخيل أمورا ، أغلب الناس يقولون أنهم سمعوا أو رأوا أثارا لكن هل التقيت شخص قال لك أنه التقى بجن أو شيطان وتحدث معه وهو على هيئته الحقيقية أستبعد ذلك ، اللهم إلا البعض في الغرب الذين ادعوا أنهم اختطفوا من قبل كائنات فضائية . أعتقد أن التفسير الموجود في سلسلة القادمون هو الاقرب الى الحقيقة حتى الان ، انهم كائنات عاقلة تعيش في بعد أخر غير بعدنا يتواصلون مع السحرة والماسونيون وعبدة الشيطان بطرق خاصة وكل من يتواصل يخالف الامر الالهي بالفصل بينهم وبين البشر وكل من يتواصل يكون كافرا ، ألا تتساءلون عندما قال بوش بأنه رأى الرب وقد أمره بغزو العراق ، بالتأكيد إنه يقصد إبليس أو الشيطان أو حتى الدجال الذي يتواصلون معهم في لقاءاتهم السرية مثل اليوم البوهيمي ، وابحثوا عن شهادة شيراك الرئيس الفرنسي في هذا الموضوع ، لا يوجد أحد سأل الرئيس بوش ماذا رأى وكيف وأين ؟؟؟؟؟
إن المسيح الدجال هو إنسان من أسرة يهودية عمره طويل بدلالات الاثار الدينية في الديانات السماوية يمتلك قدرات خاصة ، هل هناك من يقول لي من هو رأس الماسونية من هو رقم واحد من هو هذا الشخص الذي يحكم الجماعات السرية التي تحكم العالم ؟؟؟؟إنه هو بالتأكيد ؟؟؟ هناك أراض ومناطق شاسعة لم تستكشف أو لايراد لها ذلمك مثل القطب المتجمد لأسباب كثيرة ولايسيطر على ذلك سوى القوى العظمى والتي نعرف من يحكمها ، أنا لست من المؤمنين بشكل أعمى بنظرية المؤامرة حتى أغطي فشلنا أو مصائبنا على غيرنا ، لكنهم موجودون ويخططون ، هل تذكرون مخططات هرتسل ومؤتمراتهم عندما خططوا بعد 50 عاما لانشاء اسرائيل وقاموا بذلك بالفعل ، نعم هم ليسوا الهة يحكمون الارض بل وهناك كثير من الامور تأتي على غير مصلحتهم ونحن نستطيع أن نقاوم بكل الطرق .
أدري أنني قد أطلت لكن أعذروني فقليل من نتكلم معهم في هذه المواضيع بعلمية .
سؤال أخير للسيد غزال : ما هي مصداقية المعلومات حول المذكرات السرّية للأدميرال بيرد وما رأيك بها ، وشكرا

كمال غزال يقول...

أشكر أوحيي كل أصحاب الآراء لهذا المناخ الإيجابي من النقاش بدون تمييز ، أنتم تبعثون الحياة في صفحات الموقع بتواصلكم الدائم وإهتمامكم لمعرفة الحقيقة ، أشكركم جزيلاً والله يعييني على تقديم الأفضل والجديد في عالم المجهول ..ولكن علينا أن نصغي ولو قليلاً لأصحاب الآراء التي تختلف معنا ولا ننطلق مع قناعات نعتقد أنها راسخة ولا تتغير أبداً ، فربما نصل إلى طرف الخيط ، فمات فائدة النقاش إن حافظ كل طرف على رأيه ولم يكن هناك أخذ ورد ؟ ولا تكونوا كضيوف برنامج "الإتجاه المعاكس" الذي يعرض على قناة الجزيرة والذي هو أشبه بصراع الديكة.


وبالنسبة للأخ بلال لا أعتقد أن هناك ردود سلبية في النقاش الجاري هنا ، هي وجهات نظر أحترمها مع أنني فد لا أتفق مع جميع النقاط الواردة فيها ، السلبي بالنسبة لي هو الذي يقوم بالتهجم والإساءة وتسفيه الرأي الآخر وحول المذكرات السرية للأدميرال بيرد سأحاول الإطلاع عليها بمشيئة الله إن تسنى لي الوقت وربما أعد مقالاً في شأنه.

بالنسبة للتعليق ..يبدو أنني سأضطر إلى السماح بالتعليق لغير المعرفين أو المجهولين ، لأنني تلقيت شكاوي من أصدقاء قدامى للموقع أمثال الكوانتم . رغم أن التعليق يتطلب فقط تسجيل حساب مع جوجل. المنع كان سيفيد التخلص من التهجم أو إنتحال الشخصيات ولكن يبدو أنه لا مفر من السماح لأنني لا أريد أن أخسر آراء قيمة لأصدقاء قدماء للموقع .

كريـم شوابكه يقول...

الأخ بلال شكرا للمعلومات القيمه والتي قمت بطرحها من خلال تعليقك .والتي تشكل النظره الواعيه لما يحيط بنا من قوى للظلام تسيطر على الفكرالعربي بالأخص، نعم هناك قوه خفيه عظمى تحكم وتسيطر علــى المنطقه
بأسرها،وحديثك عن المذكرات السريه للأدميرال بــيرد
قد تكون صحيحه نظرالوجود دلائل ومشاهدات لحضــارات متقدمه تحاكي الواقع الحالي وتثير جدلاواسع بسبب التعتيم الإعلامي .




أما الأستاذ كمال فأقول له: لابد لنا أن نـــواجه الرأي الآخر مهما كان ،ولنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بمصداقية هذا الموقع،لأنه نافذه لحرية الفكر والرأي......

البدراني يقول...

شكرااا لك استاذ كمال على المقال الجميل والذي استمتعت بقرائته ,,

انا بصرااحه اوافق واخالف في نفس الوقت...
اوافق على ان للمجتمع الشيطاني هناك قبائل ووفئات ومستويات مخلتفه بين هذه الكائنات الغريبة ,

واخالف على صور ومسمياتها , لاني اشك في صحتها , كيف عرفوا هذه الكائنات ؟ وكيف عرفوا اسمائها ؟ وهل قابلوها ؟ وهل سمحوا لهم بكشف معلومات عنهم ؟ ...

فلو عرفنا ان الاقرب لهذه المملكه هم الماسونيين عبده الشيطان , فالاكيد والارجح انهم سوف لن يكشفوا اي معلومه عنهم ..؟

غير معرف

يقول...

متابعه للموقع بادماان M

جميل جدا موقعك .

واشكرك على ماتقدمه من معلومات .

وشكرا لك لانك سمحت للغير معروفين بالتعليق وهذا دليل
على اخلاقك الحسنه وديمقراطيتك واهتمامك بالاراء .

وعن نظرية المؤامرة انا اؤمن بها ومن ينظم المؤامرات غير الحكومات السرية ؟!!

والكتاب الذين يكتبون عن الشيطان وقبائله بالاسم والشكل ، هل يذكرون من اين اتت مصادرهم ؟؟

وبوش اعتقد انه لم يرى الرب بل استخدم عبارته (الرب امرني بغزو العراق ...) لخدع الناس البسطاء

استغفر الله يعني هو يرى نفسه مخلص الامم من متاعبها ونبي لله يوحى له ؟؟!!!!

واتمنى ان تنظم رحلات استكشافيه عربية لاكتشاف هل ما اكتشف ونشر عن برمودة والتنين وغيرها كثيييير حقيقي فعلا؟!.

واتمنى ان اكون من المشاركات رغم استحالة الامر لاني سعوديه .

غير معرف

يقول...

نصيحة
أكتبوا كلمة " القادمون " في youtube لتعرفوا أن الشيطان بمجد عرشه كل يوم

غير معرف

يقول...

بنى البشر كم انتم ضعفاء جدا .. اقسم لكم انكم ضعفاء
هههههههه لااستطيع ان امنع نفسي من الضحك نهائيا ..
سوف اخبركم بشي واحد وعلى راسكم صاحب الموقع
لدينا التكنولوجيا التى تفوق مقدرتكم ولدينا الاشياء
التى لاتتاتئ بخاطركم .. هذا مااستطيع ان اقوله لكم ..

صديق الموقع الدائم يقول...

ولكنكم لاتملكون العقل الذي من خلاله نسخركم ونسخر التكنولوجيا لنا نحن بني البشر ها ها هااااااا

غير معرف

يقول...

انا من المغرب وانا رهن اشارة الاستاد كمال غزال للقيام باي تحقيقات قد تفيد الموقع الكريم وهاهو الاميل خاصتي the-torche@live.fr

غير معرف

يقول...

اعتقدان هذاالموضوع يحتاج الى بحث اكثر فهو من تلك الموضيع التى لاتنضب معلوماتهابل تزدادبمرورالوقت

sahim kamal يقول...

الاخ بلال يقول إن المسيح الدجال هو إنسان من أسرة يهودية هل ممكن ان يكون السامري الدي صنع العجل ايام موسى عليه السلام والله اعلم

sahim kamal يقول...

مقتطف من كتاب الخطر اليهودي بروتوكولات حكماء صهيون
أول ترجمة عربية أمينة كاملة
مع مقدمة تحليلية في مائة صفحة
تقدير الكتاب وترجمته للأستاذ الكبير
عباس محمود العقاد
الطبعة الخامسة
١٤٠٠ ه ١٩٨٠ م

(وفي أيامنا هذه تخضع كل الحكومات في العالم عن وعي أو عن غير وعي لأوامر تلك الحكومة العليا
العظيمة: حكومة صهيون ٢١٥ ، لأن كل وثائقها في حوزة حكومة صهيون، وكل البلاد مدينة لليهود إلى حد انها لا
تستطيع اطلاقًا ان تسد ديونا. ان كل الصناعة والتجارة وكذلك الدبلوماسية في ايدي صهيون. وعن طريق رؤوس
اموالها قد استعبدت كل الشعوب الأممية. وقد وضع اليهود بقوة التربية القائمة على اساس مادي سلاسل ثقيلة على
كل الأمميين، وربطوهم بها إلى حكومتهم العليا.
ونهاية الحرية القومية في المتناول، ولذلك ستسير الحرية الفردية أيضًا إلى نهايتها، لأن الحرية الصحيحة لا يمكن
ان تقوم حيث قبضة المال تمكن صهيون من حكم الرعاع، والتسلط على الجزء الأعلى قدرًا، والأعظم عق ً لا في
. المجتمع.."من لهم آذان للسمع فليسمعوا" ٢١٦
قريبًا ستكون قد مضت أربع سنوات منذ وقعت في حوزتي "بروتوكولات حكماء صهيون" ولا يعلم الا الله وحده كم
كانت المحاولات الفاشلة التي بذلتها لابراز هذه البروتوكولات إلى النور، أو حتى لتحرير أصحاب السلطان، وان
اكشف لهم عن أسباب العاصفة التي تتهدد روسيا البليدة التي يبدو من سوء الحظ فقدت تقديرها لما يدور حولها.
والآن فحسب قد نجحت بينما أخشى ان يكون قد طال تأخري في نشر عملي على أمل أني قد أكون قادرًا
. على إنذار اولئك الذين لا يزالون ذوي آذان تسمع، وأعين ترى ٢١٧
لم يبق هناك مجال للشك، فإن حكم إسرائيل المنتصر يقترب من عالمنا الضال بكل ما للشيطان من قوة وارهاب،
. فإن الملك المولود من دم صهيون عدو المسيح قريب من عرش السلطة العالمية ٢١)

sahim kamal يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
SAHIM KAMAL يقول...

وفي أيامنا هذه تخضع كل الحكومات في العالم عن وعي أو عن غير وعي لأوامر تلك الحكومة العليا
العظيمة: حكومة صهيون ٢١٥ ، لأن كل وثائقها في حوزة حكومة صهيون، وكل البلاد مدينة لليهود إلى حد انها لا
تستطيع اطلاقًا ان تسد ديونا. ان كل الصناعة والتجارة وكذلك الدبلوماسية في ايدي صهيون. وعن طريق رؤوس
اموالها قد استعبدت كل الشعوب الأممية. وقد وضع اليهود بقوة التربية القائمة على اساس مادي سلاسل ثقيلة على

sahim kamal يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
صاحبة التجربة يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
اود ان اسئلكم سؤالا
هل يعلم الشيطان عن ما يكتب عنه هنا ؟اعتقد انة يعرف و هو سعيد بتناول الناس لرواياتة و قصصة الكثيرة و لو ان احدا شتم فية او فى قومه فهل سيظهر لكى يرد الصاع صاعين؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها
عموما شكرا استاذ كمال على الافادة و اعتقد اننى فعلا استفدت بما يساعدنى على طرد الشيطان اللعين الذى يؤرق حياتى و شكرا

sahim kamal يقول...

الماسونية وعبادة الشيطان:
ليست الماسونية هي أقدم الجمعيات السرية التي مازالت على قيد الحياة فقط. بل هي كذلك النظام الذي يعمل من أجل خدمة الدجال ويوطد أركان ملكه. وسوف نجد تضاربا في بعض الأحيان أو تداخلا في أحيان أخرى حول كون الماسونية تخدم الدجال أو الشيطان. وسنرى في الجزء الأخير بعض علامات الاستفهام حول ما إذا كانا شخصين مختلفين أو هما وجهان لعملة واحدة.
تصب شعارات الماسونية كلها حول شخص الشيطان، فهناك النجمة الخماسية التي ترمز للشيطان وهي شعار لكثير من منظمات الماسونية كما رأينا سابقا. وهناك كلمات النور التي يرمز بها الماسون- كما علمنا من كتابات حبرهم ألبرت بايك- إلى إبليس. وفي رسالة أرسلها ألبرت بايك إلى 23 سيادة ماسونية حول العالم في عام 1889 خلال مؤتمرهم بباريس، وتم نشرها في مجلة المحفل الأعظم الفرنسي في نفس العام ، وأعيد نشرها بالإنجليزية في مجلة Freemasonالتي تصدر في إنجلترا في عدد 19 يناير 1935، قال :
" إليكم أيها المفتشون العموميون (حاملي الدرجة 33)، نقول هذا، إنكم تستطيعوا أن تكرروا لإخواننا في الدرجات 30،31، و32، أن الديانة الماسونية يجب أن يحافظ عليها من قبلنا نحن الحاصلين على الدرجات العليا في إطار نقاء المذهب الإبليسي.
لو أن إبليس ليس إلها، فهل أدوناي رب المسيحيين كذلك؟ والذي أثبتت أعماله عنفه، وخيانته، وحقده على البشر. وبربريته وتجاهله للعلم. فهل سيكذب أدوناي وكهنته بشأنه؟
نعم إن إبليس إله، ومع الأسف فأدوناي إله كذلك. لأن القانون القديم يقول بعدم وجود ضوء بدون ظل، ولا جمال بدون قبح، ولا أبيض بدون اسود، لأن المطلق يوجد فقط في صورة إلهين، الظلام ضروري ليخدم النور كغطاء، كما أن القاعدة مهمة للتمثال، والمكبح مهم للقطار.
في الديناميكيات الكونية يعتمد المرء فقط على الذي سيقاوم. ولهذا فالكون متوازن بين قوتين تعملين على تحقيق التعادل. قوة التجاذب وقوة التنافر. هاتان القوتان موجودتان في الفيزياء والفلسفة والدين. وتلك الحقيقة العلمية حول الثنائية تظهر من خلال ظاهرة القطبية والقانون الكوني للتجاذب والتنافر. ولهذا فإن الأتباع الأذكياء لزرادشت، ومن بعدهم الغنوصيون والمنشيون وفرسان المعبد اعترفوا بمفهوم ميتافيزيقي عقلاني وحيد وهو نظام المبادئ الإلهية المتحاربة إلى الأبد. ولا يصدق المرء بأن أحدهما أدنى من الآخر.
لهذا فإن المذهب الشيطاني هو الذي يجب اتباعه. والدين الفلسفي الحقيقي والنقي هو الإيمان بإبليس. ند أدوناي. ولكن إبليس إله النور والخير، يجاهد من أجل الإنسانية ضد أدوناي إله الظلام والشر".
ونجد أن كثيرا من أتباع الماسونية المباشرة والمقنعة يظهرون علامات مذهبهم الشيطاني مثل جورج يوش الابن وبيل كلينتون والأمير وليام. وكان جون كينيدي صديقا حميما لأنطون لافاي مؤسس عبدة الشيطان.

dalia

يقول...

قرات بعضا مما كتب واود ان اقول ان الشيطان علي ما قيل عنه من قدرات وهذا قد يكون صحيح لكن لنتامل خطبتة المشهورة والتي سيلقيها يوم القيامة وهي في سورة ابراهيم"يقول (ان الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فاخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا انفسكم ..الي نهاية الاية )الشاهد في الموضوع ان قدرته تتجسد في تلاعبه بنا ومن يستجيب له فهو الذي يلام لانه لم يلتزم بشرع الله صحيح ان الوسوسة والسلطان الذي يملكه الشيطان ذو قوة لكنه لن يستطيع ان يفعل شيئا دون ارادة الانسان وميلة نحو الشر او المعصية ايا كانت

مررت بتجربة لها ابعاد معينه لكني ساذكرها هنا عن مقدرة الجن في التجسد وهذا حقيقي
منذ 9 سنوات او يزيد بقليل ذهبت بفضل الله للحج وكان في عودتي ان اقمت عند شقيقتي تلك الليلة وبحكم اني اشعر بوجود الجن او طاقاتهم او ايا كان فاني كنت احاول التاقلم مع ما يحدث لي من امور الا انني بمجرد ذهابي لمنزل شقيقتي بدات بسماع من يلقي علي ان لا انام هنا في المنزل والامر له سوابق في هذا المنزل
المهم اني بقيت مع شقيقتي حتي الساعة الثانية بعد منصف الليل ثم ذهبت اختي للنوم وبقيت انا وحدي بدات اشعر بسكون عجيب في المكان وبردوه تدعوا للقشعريرة الا انني استعذت بالله من الشيطان وذهبت للاستحمام ثم عدت لغرفتي وبدات في تمشيط شعري امام المراة عندها بدا الشعور بان هناكمن يراقب ثم بدات تتجسد لي في الخلف اي وانا انظر الي المراة سحابة بيضاء ثم تجسدت بصورة وجه في غاية الرعب كان ينظر لعيناي مباشرة عندها خرجت مسرعة لاوقظ ابناء اختي وهم شباب عل احد يقوم بطمانتي فقد رايت وجه مخيف بحق
ذهبت اليهم وبدات اوقظ كل واحد منهم ولم يستيقظ احد الا ان احدهم اخيرا قام معي وامسك بيدي وبدا يطمئننيويخبرني ان اتعوذ بالله من الشيطان وانه سيظل بقربي حتي اطمئن وانا في حالة من الخوف ثم بدات اشكره وادعوا له
كان جالسا وانا واقفه تارة امسك بيده ومرة بكتفه
حتي سمعت صوت الخادمة وقد استيقضت عندها شكرته ونزلت للاسفل ولم اصعد بعدها بل بقيت ونمت تحت
الامر الغريب يحدث الان
عند العصر اجتمعنا انا واختي وابناء اختي وبدات بسرد القصة عليهم ثم شكرت ابن اختي الذي وقف معي في محنتي وكربي
عندها التفت الجميع الي بعضهم البعض ثم اخبروني انهم لميناموا مطلقا في الاعلي بل انهم بقوا جميعا في الاسفل ليشاهدوا فلما ثم خرجوا لتناول الفطور ثم عادوا وناموا لم ينم احد منهم في الاعلي اذن من الذي ايقضته اعتقد في البداية انهم يكذبون علي لكنهم اقسموا بالله انهم لا يقولون سوي الصحيح عندها بدات الامور تتضح لي
ابن اختي الذي وقف معي لم يكن ينظر الي ابدا بل كان اقرب الي اغماض عينيه هذا اولا
وثانيا كان اطول قامة منه
الان انا متاكدة انهم من الجن
لكن لماخافوني طمانوني ؟؟
هل كان هناك جنكافر اخافني ثم اتي من الجنالمسلم من يبعث في نفسي الامان
امور اخري حدثت ولا تزال
اخيرا اقسم لكم بالله انما قلته حقيقة هم يستطيعون التجسد
لكن كما اخبرني من الجن
ان كل صنف يستطيع ان يتجسد بشكلين او ثلاث فقط فمن يتجسد بشكل انسان مثلا لا يستطيع ان يتجسد بهيئة حشرة او عقرب او ثعبان فالامر يرجع لاصل خلقته
والله تعالي اعلي واعلم

dalia

يقول...

قرات بعضا مما كتب واود ان اقول ان الشيطان علي ما قيل عنه من قدرات وهذا قد يكون صحيح لكن لنتامل خطبتة المشهورة والتي سيلقيها يوم القيامة وهي في سورة ابراهيم"يقول (ان الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فاخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا انفسكم ..الي نهاية الاية )الشاهد في الموضوع ان قدرته تتجسد في تلاعبه بنا ومن يستجيب له فهو الذي يلام لانه لم يلتزم بشرع الله صحيح ان الوسوسة والسلطان الذي يملكه الشيطان ذو قوة لكنه لن يستطيع ان يفعل شيئا دون ارادة الانسان وميلة نحو الشر او المعصية ايا كانت

مررت بتجربة لها ابعاد معينه لكني ساذكرها هنا عن مقدرة الجن في التجسد وهذا حقيقي
منذ 9 سنوات او يزيد بقليل ذهبت بفضل الله للحج وكان في عودتي ان اقمت عند شقيقتي تلك الليلة وبحكم اني اشعر بوجود الجن او طاقاتهم او ايا كان فاني كنت احاول التاقلم مع ما يحدث لي من امور الا انني بمجرد ذهابي لمنزل شقيقتي بدات بسماع من يلقي علي ان لا انام هنا في المنزل والامر له سوابق في هذا المنزل
المهم اني بقيت مع شقيقتي حتي الساعة الثانية بعد منصف الليل ثم ذهبت اختي للنوم وبقيت انا وحدي بدات اشعر بسكون عجيب في المكان وبردوه تدعوا للقشعريرة الا انني استعذت بالله من الشيطان وذهبت للاستحمام ثم عدت لغرفتي وبدات في تمشيط شعري امام المراة عندها بدا الشعور بان هناكمن يراقب ثم بدات تتجسد لي في الخلف اي وانا انظر الي المراة سحابة بيضاء ثم تجسدت بصورة وجه في غاية الرعب كان ينظر لعيناي مباشرة عندها خرجت مسرعة لاوقظ ابناء اختي وهم شباب عل احد يقوم بطمانتي فقد رايت وجه مخيف بحق
ذهبت اليهم وبدات اوقظ كل واحد منهم ولم يستيقظ احد الا ان احدهم اخيرا قام معي وامسك بيدي وبدا يطمئننيويخبرني ان اتعوذ بالله من الشيطان وانه سيظل بقربي حتي اطمئن وانا في حالة من الخوف ثم بدات اشكره وادعوا له
كان جالسا وانا واقفه تارة امسك بيده ومرة بكتفه
حتي سمعت صوت الخادمة وقد استيقضت عندها شكرته ونزلت للاسفل ولم اصعد بعدها بل بقيت ونمت تحت
الامر الغريب يحدث الان
عند العصر اجتمعنا انا واختي وابناء اختي وبدات بسرد القصة عليهم ثم شكرت ابن اختي الذي وقف معي في محنتي وكربي
عندها التفت الجميع الي بعضهم البعض ثم اخبروني انهم لميناموا مطلقا في الاعلي بل انهم بقوا جميعا في الاسفل ليشاهدوا فلما ثم خرجوا لتناول الفطور ثم عادوا وناموا لم ينم احد منهم في الاعلي اذن من الذي ايقضته اعتقد في البداية انهم يكذبون علي لكنهم اقسموا بالله انهم لا يقولون سوي الصحيح عندها بدات الامور تتضح لي
ابن اختي الذي وقف معي لم يكن ينظر الي ابدا بل كان اقرب الي اغماض عينيه هذا اولا
وثانيا كان اطول قامة منه
الان انا متاكدة انهم من الجن
لكن لماخافوني طمانوني ؟؟
هل كان هناك جنكافر اخافني ثم اتي من الجنالمسلم من يبعث في نفسي الامان
امور اخري حدثت ولا تزال
اخيرا اقسم لكم بالله انما قلته حقيقة هم يستطيعون التجسد
لكن كما اخبرني من الجن
ان كل صنف يستطيع ان يتجسد بشكلين او ثلاث فقط فمن يتجسد بشكل انسان مثلا لا يستطيع ان يتجسد بهيئة حشرة او عقرب او ثعبان فالامر يرجع لاصل خلقته
والله تعالي اعلي واعلم

غير معرف

يقول...

اولا ابدى اعجابى بالموقع..
اما بخصوص موضوع عرش ابليس ومثلث برمود فيوجد كتاب عرش ابليس ومثلث برمودا والاطباق الطائرة للكاتب منصور عبد الحكيم وقد صدر هذا الكتاب عام 1997 وكان اول كتاب عربى يعرض فكرة وجود عرش ابليس فى مثلث برمود ا وبالاضافة الى ان الكاتب نفسه قد ذكر الفكرة فى كتابة مواجهة الجن عام 1992 ايضا وكتابه عر ابليس موجود على النت ..
فهل قرأتم هذا الكتاب او مؤلفات الكاتب منصور عبدالحكيم عن المسيح الدجال وعن الماسونية..
اعتقد انها تستحق الدراسة ولا احنا نحب كل ما غربى وبس
واخيرا تحياتى واعجابى

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين وأتلقى التفهيم للبيا الحق لأسرار القُرأن العظيم والصلاة والسلام على خات الأنبياء والمُرسلين
وأله الطيبين الطاهرين وجميع المُسلمين الموحدين لرب العالمين ثم أما (بعد)

إن أرض الراحو والأنام هي الأرض المفروشة وقال الله تعالى( والأرض وضعها للأنام , فيها فاكهة والنخل ذات الأكمام , والحب ذو العصف والريحان )صدق الله العظيم

وسكانها عالم الجن ومن ثم جعل الله أبونا أدم خليفة على عالم الجن وكذلك أمر الملائكة أن يطيعوا أمر خليفة الله في الأرض وأما إبليس فطلب من الله أن ينظره وذلك لأن الله لعنة وأمره أن يخرج منها ولاكن
الله لبى طلبه ليزيدها إثما ووعده الله ليخرجه منها مذموما مدحورا وذلك نتيجة معركة بين الحق والباطل
وقد جاء أجلها المقدور في الكتاب المسطور وقد أخر الله خروجه إلى يوم البعث الأول قا إنك لمن المُنظرين
إلى يوم الوقت المعلوم ولاكنه كان تحدي بين رب العالمين وعدوه وذلك لأن الشيطان طلب منهُ أن ينظره
ولم يسأله من باب طلب رحمته بل من باب التحدي لأتخذن من عبادك نصيب مفروضا ومن ثم أجاب الله
طلبه وقال أخرج منها مذموما مدوحورا (قال اخرج منها مذءوما مدحورا ولمن تبعك منهم لأملئن جهنم منكم اجمعين ولاكن إذا تابعتم نص القُرأن تجدون بأن الله فعلا أخر خروجه إلى يوم الوقت المعلوم فيخرجه منها
مذموما مدحورا
والدليل على إن الله أخر خروجه إمتحان لأدم وزوجته قال الله تعالى)

(وقلنا يا آدم إن هذا عدو لك ولزوجك فلا يخرجنك من الجنة فتشقى * إن لك ألا تجوع فيها ولا تعرى * وأنك لا تظمأ فيها ولا تضحى * ) صدق الله العلي العظيم .


وبعد زمن قصير تظاهر الشيطان بأنه نادم على عصيان أمر ربه وأظهر النُصح لأدم وأنه مُطيع لأمره وذلك
حتى يظنوا بأنه تاب إلى الله وأنه قد أصبح لهم ناصح أمين وكُل ذلك كذب ليغر أدم وزوجته بأنه قد أصبح

لهما ناصح أمين وقال الله تعالى( ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا ابليس لم يكن من الساجدين (11) قال ما منعك ألا تسجد اذ امرتك قال انا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين (12) قال فاهبط منها فما يكون لك ان تتكبر فيها فاخرج انك من الصاغرين (13) قال انظرني إلى يوم يبعثون (14) قال انك من المنظرين (15) قال بما اغويتني لاقعدن لهم صراطك المستقيم (16) ولاتينهم من بين ايديهم ومن خلفهم وعن ايمانهم وعن شمائلهم ولا تجد اكثرهم شاكرين (17) قال اخرج منها مذءوما مدحورا ولمن تبعك منهم لأملئن جهنم منكم اجمعين (18) ويا آدم اسكن انت وزوجك الجنة فكلا من حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين (19) فسوس لهما الشيطان ليبدي لهما ما ورى عنهما من سوءاتهما وقال ما نهاكما ربكما عن هذه الشجرة إلا ان تكونا ملكين او تكونا من الخالدين (20) فقاسمها اني لكما لمن الناصحين (21) ودلاهما بغرور فذاقا الشجرة فبدت لهما سؤاتهما وطفقها يخصفان عليهما من ورق الجنة ونادهما ربهما ألم انهكما عن تلكما الشجرة و اقل لكما ان الشيطان لكما عدو مبين 22) قالا ربنا ظلمنا انفسنا و إن لم تغفر لنا او ترحمنا لنكونن من الخاسرين (23) قال اهبطوا بعضكم لبعض عدوا ولكم في الارض مستقر ومتاع إلى حين (24) وقال فيها تحيون وفيها تموتون ومنها تخرجون (25) يا بني آدم قد انزل اليكم لباسا يواري سوءاتكم وريشا ولباس التقوى ذلك خير ذلك من ايت الله لعلهم يذكرون
26) يا بني آدم لا يفتننكم الشيطان كما اخرج ابويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوءاتهما انه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونه إنا جعلنا الشياطين اولياء للذين لا يؤمنون (27)
صدق الله العلي العظيم

غير معرف

يقول...

ولي سؤال يبن عمر إذا كان الله قد أخرج الشيطان فكيف عاد إلى الجنة وكلم أدم وزوجته وقاسمهما إني
لك لمن الناصحين وسوف أجيب عليك من القُرأن العظيم بأن الله فعلا ترك الشيطان في الجنة عند أدم

وزوجته وقال الله تعالى(وقلنا يا آدم إن هذا عدو لك ولزوجك فلا يخرجنك من الجنة فتشقى * إن لك ألا تجوع فيها ولا تعرى * وأنك لا تظمأ فيها ولا تضحى * ) صدق الله العلي العظيم .

أم تظن بأن أبليس خاطب أدم فورا فقال(ما نهاكما ربكما عن هذه الشجرة إلا ان تكونا ملكين او تكونا من الخالدين (20) فقاسمها اني لكما لمن الناصحين )
فل يُقول لأدم هذا إلا بعد زمن بعد أن تظاهر لأدم وزوجته بالندم على عصيان ربه بعدم إطاعة أمر أدم ثم
تظاهر لهما بالطاعة والإنقياد والنُصح حتى يصدقوه في المكر الذي سوف يقول بعد أن يمنحوه ثقتهم

لذلك قال الله تعالى(فقاسمها اني لكما لمن الناصحين (21) ودلاهما بغرور)

ولاكن الذي غركم في الأمر هو ذكر الجنة في القصة فظننتم بأنها جنة المأوى ولاكنها عند سدرة المُنتهى
ولم يرد في القُرأن بأن الله جعل أدم خليفة فيها بل كرر ذلك القُرأن بأنه جعل أدم خليفة في الأرض
بل ويذكر القرأن جنات في الأرض كمثل قوله تعالى(فَأَخْرَجْنَاهُم مِّن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ ) ويقصد أل فرعون

وكذلك قوله تعالى ( إنا بلوناهم كما بلونا أصحاب الجنة )

ولاكنكم ظننتم بأن إسم (الجنة لا يُطلق إلا على جنة المأوى) بل يُطلق على كُل أرض مخضرة بالأشجار
والفواكه وهي الأرض المفروشة وليست مُسطحة بل مفروشة مستوية فيها فاكهة ونخل ورمان بل هي
الريحان وتوجد باطن الأرض ما ورائ البراكين فليست طبقة البراكين ببعيد والجنة تحت الثرى بمسافة كبيرة
والبراكين دونها قريب إلى السطح وقد ذكر القرأن عدة عوالم في أية واحدة عالم في السماء وعالم

في الأرض وعالم دون السماء وعالم تحت الثرى(( له مافي السموات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى) صدق الله العظيم

وهي الأرض التي ذكرها الله في القرأن( والأرض وضعها للأنام , فيها فاكهة والنخل ذات الأكمام , والحب ذو العصف والريحان )صدق الله العظيم

ويسكنها عالم الجن وهم الذي أستخلف الله أدم عليهم بدلا عن إبليس الذي أفسد فيها وسفك الدماء

لذلك قال( " قال ارأيتك هذا الذى كرمت على لئن اخرتنى الى يوم القيامة لاحتنكن ذريته الا قليلا)

وهذه الأرض المفروشة هي قاع مستوية وقال الله تعالى( والأرض فرشناها فنعم الماهدون‏ )

وهي على بوابتين بوابة في مُنتهى طرف الأرض شمالا وبوابة أخرى في منهى طرف الأرض جنوبا وذلك
لأن الأرض ليست كروية تماما بل شبه كروية ولهذه الأرض بوابتين ولها مشرقين ومغربين فإذا غابت الشمس عن البوابة الجنوبية أشرقت عليها مرة أخرى من البوابة الشمالية وإذا غابت عن الشمالية تُشرق
عليه مرة أخرى من الجنوبية فأصبح لهذه الأرض بوابتين وأعظم مسافة في الأرض هي الماسافة بين
هذه البوابتين لذلك قال الإنسان لقرينة الشيطان( يا ليت بيني وبينك بعد المشرقين )

غير معرف

يقول...

وذلك لأن أعظم مسافة في الأرض هي المسافة التي بين البوابتين وهن بوابة الأرض الشمالية وتوجد
في مُنتهى أطراف الأرض شمالاً والأخرى في منتهى أطراف الأرض جنوبا وسُد ذي القرنيين بين السدين
أي بين نصفي الكرة الأرضية وسماهم السدين لأن كل منهما يسد على الأخر ضوئ الشمس فيكون
نصف مُظلم والنصف الأخر نهارا وهذا بالنسبة لسطح الأرض وأما السد فبينهما في مظيق في التجويف
الأرضي فجعل بينهما ردما وياجوج وما جوج إلى جهه وعالم أخر إلى جهة أخرى وهذه الأرض ذات المشرقين
وذات المغربين بسبب البوابتين وأما سطح الأرض فليس لها إلا مشارق إلى جهة ومغارب يقابلها أما الأرض

المفروشة فلها مشرقين ومغربين لذلك قال الله تعالى((رب المشرقين ورب المغربين)) صدق الله العظيم

وأما ظاهر الأرض فليس له سوى جهة شرقية واحدة وجهة غربية واحدة وقالله تعالى)

((رب المشرق و المغرب لا إله إلا هو فاتخذه و كيلا )) صدق الله العظيم

وياقوم إنكم لتُجادلوني في حقائق أيات لها تصديق على الواقع الحقيقي لو كنتم تعلمون لو أطلعتم عليهم
لوجدتم حقيقة التأويل على الواقع الحقيقي كما وجد ذلك ذي القرنيين في رحلته إلى مُنتهى أطراف
الأرض شمالاً وجنوبا ثم قام برحلة في التجويف الأرضي فوجد من دونهما قوم وبالله عليكم أين ياجوج
وما جوج وأنهم ليوجدوا حيث يوجد سد ذي القرنيين فأين سد ذي القرنيين فلماذ لم تكشف ذلك الأقمار الصناعية ولو كان ذلك على سطح الأرض لشاهده اهل الفضاء بل هم تحت الثرى حيث ياجوج وماجوج
وهم من كُل حدب ينسلون وتلك شريعة المسيح الدجال إباحة الفاحشة فتحمل الأنثى بعدة أولا د من هذا
وذاك مخلوطين شياطين جن وإنس بل يُمارسون الفاحشة بشكل مُستمر وهم يصرخون لأن الشياطين
تؤزهم أزى وقد سمع الباحثين الروس أصوات هذا العالم الذي في باطن الأرض بعد أن حفروا عُلماء الروس
ألاف المترات وهم يبحثون عن معادن الارض ولاكنهم سمعوا أصوات لعالم أخر
وأدهشهم ذلك وقال الزنداني تعليق على ذلك الموضوع بأنهم أصحاب النار وطلب من العُلماء البحث عن
حقيقة تلك الأصوات فهو يرى بأنهم أصحاب النار ولاكني أخالفه هذا القول وأقول بأنهم ياجوج وماجوج وأما
الصراخ فقليلا يصدر من أحدهم بسبب ممارسة الفاحشة واكثر الأصوات ضجيج أصوات ولها صدى في باطن الأرض ولاكن الزنداني يزعم بأنهم أصحاب النار وقد سبق وبينا لكم أين تكون النار في الخطاب الذي نفيت
فيه عذاب القبر في حُفرة السوئة بل يُعذبون في النار والعذاب على الروح فقط ولا فرق بين عذاب الروح
والجسد وكُل الحواس هي للروح فإذا خرجت لا يشعر الجسد بشئ حتى لو أحترق وصار رماد وسبق أن

بينا موقع النار وأنها فو ق الأرض ودون السماء وقال الله تعالى)

(هَذَا وَإِنَّ لِلطَّاغِينَ لَشَرَّ مَآبٍ (55) جَهَنَّمَ يَصْلَوْنَهَا فَبِئْسَ الْمِهَادُ (56) هَذَا فَلْيَذُوقُوهُ حَمِيمٌ وَغَسَّاقٌ (57) وَآخَرُ مِنْ شَكْلِهِ أَزْوَاجٌ (58) هَذَا فَوْجٌ مُقْتَحِمٌ مَعَكُمْ لا مَرْحَباً بِهِمْ إِنَّهُمْ صَالُوا النَّارِ (59) قَالُوا بَلْ أَنْتُمْ لا مَرْحَباً بِكُمْ أَنْتُمْ قَدَّمْتُمُوهُ لَنَا فَبِئْسَ الْقَرَارُ (60) قَالُوا رَبَّنَا مَنْ قَدَّمَ لَنَا هَذَا فَزِدْهُ عَذَاباً ضِعْفاً فِي النَّارِ (61) وَقَالُوا مَا لَنَا لا نَرَى رِجَالاً كُنَّا نَعُدُّهُمْ مِنْ الأَشْرَارِ (62) أَاتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِيّاً أَمْ زَاغَتْ عَنْهُمْ الأَبْصَارُ (63) إِنَّ ذَلِكَ لَحَقٌّ تَخَاصُمُ أَهْلِ النَّارِ (64) قُلْ إِنَّمَا أَنَا مُنذِرٌ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلاَّ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ (65) رَبُّ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ (66) قُلْ هُوَ نَبَأٌ عَظِيمٌ (67) أَنْتُمْ عَنْهُ مُعْرِضُونَ (68) مَا كَانَ لِي مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلإٍ الأَعْلَى إِذْ يَخْتَصِمُونَ (69) إِنْ يُوحَى إِلَيَّ إِلاَّ أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُبِينٌ )صدق الله العظيم

غير معرف

يقول...

فمن يتدبر هذه الأيات التي تتكلم عن تخاصم أهل النار ومن ثم يجد قوله(مَا كَانَ لِي مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلإٍ الأَعْلَى إِذْ يَخْتَصِمُونَ)ومن ثم يتبين له حقيقة إسرى محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم بأن النار حق توجد
دون السماء وفوق الأرض وأهل النار ملاء أعلى بالنسبة لاهل الأرض ولم تتكلم الأيات عن تخاصم الملئكة
بل عن تخاصم اهل النار ولو تدبر القارئ القول الفصل بين عذاب يوم الحساب وعذاب البرزخ وهو قوله تعالى
(وَآخَرُ مِنْ شَكْلِهِ أَزْوَاجٌ ) ومن ثم يسرد تخاصم اهل النار إلى قوله ( مَا كَانَ لِي مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلإٍ الأَعْلَى إِذْ يَخْتَصِمُونَ (69) إِنْ يُوحَى إِلَيَّ إِلاَّ أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُبِينٌ) وقد أخبركم رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم
بأنه ليلة الأسرى والمعراج مر على اهل النار فوجدهم في النار جميعا وليس أشتاتا في قبورهم

وأرجو من الباحثين عن الحقيقة أن يضعون بحث(أصوات باطن الأرض) وسوف يجدون شريط مُسجل
لأصوات وضجيج ملايين باطن الأرض وهذه حقيقة بلا شك أو ريب وأفتي في أمرهم بأنهم ياجوج وماجوج
وأُخالف الشيخ عبد المجيد الزنداني في قوله بأنهم أصحاب النار والأية جلية وواضحة تقول بأن النار
ملاءأعلى بالنسبة لأهل الأرض ولم يقول القرأن بان النار التي وعد بها الكفار باطن الأرض بلمن أعلى الأرض
ودون السماء وقد مر عليهم محمد رسول الله في المعراج تصديق لقول الله تعالى)

((وإنا على أن نريك ما نعدهم لقادرون ))صدق الله العظيم

فأذهبوا إلى البحث في قوقل (أصوات باطن الأرض ) وسوف تجدون ذلك على الواقع
الإمام ناصر محمد اليماني

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

مقال جد رائع مع أني كنت أتمنى أن أتشرف بأسمك أولا بدل أن يكون غير معرق .
ومجهود جيد تشكر عليه.

غير معرف

يقول...

أشهر ساحر في زماننا هو ناصر محمد اليماني وله صلات قوية بملوك الجن ويدعي المهدوية ولكن الحقيقة ان المهدي برأ منه
كما للشيطان جند وحزب فان لله تعالى جنود وحزب وان حزب الله هم الغالبون
جنود ابليس اكتمل عددهم ولاينقصهم الا الرأس وهو الدجال الاكبر وهو الشيطان متجسدا في انسان
وقد خبئ له الرسول الاعظم محمد خبئا وذلك هو محمد بن الحسن المهدي بقية الله في ارضه والخبئ الذي اعده رسول الله لاخر الزمان

tarek يقول...

طارق21
ممكلكة الشيطان توجد وبشكل اكيد في البحر ولكن لانعرف اين ولكنها موجودة

redha

يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم

ليس مهم اين توجد مملكة الشيطان لكن الاهم ان نحذر من كيده.

شهرزاد

يقول...

المسيخ الدجال رجل من المنظرين تعاقد مع الشيطان لغواية وانهاء البشرية .. ايها الشيطان انت وجيشك مهما عشت ومهما فعلت .. فان لك موعدا لن يخلف .. وان لك عذابا تعلمه حد اليقين .. فاطغي انت وجندك ما استطعت فلن يكون نصيبك الا اسفل السافلين..
الى اخواني المسلمين الحقيقة الواضحة تجدونها في كتاب اسمه (الخيوط الخفية بين مثلث برمودا والاطباق الطائرة والمسيخ الدجال ) للدكتور داود عيسى

غير معرف

يقول...

satan forever 666

غير معرف

يقول...

شكرا على الإفاده لا تعليق 666

Räumung wien يقول...

... موضوعات غريبة جدااا

غير معرف

يقول...

تحدث الكثير بأن الشيطان يقع على مثلث برمودا ولا يستبعد ذلك لن لذلك علاقة وطيدة اوظاهرة من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم بأن الشيطان عرشة على الماء يرسل سراياه وحاشيته للفتنة بني ادم وان اقربهم منزله اقدرهم فتنه واغواء فقد قرأنا ان مثلث برمودا له قدرة قوية جدا في سحب اي سفينة او طائرة تمر قريبة منه او خلاله ليتم سحبها بعنف الى اسفل الاسفلين وبالفعل ان ابليس يتعامل مع اسفل الاسفلين من حاشيتة وجنودة فالقوة هذه لمثلث برمودا سببها هو دوران الارض حول نفسها وان ذلك متعلق بأن الشياطين تقترن بكل انسي عند الفجر وعند المغرب وجميع ذلك يتم بطريقة دنميكية وفزيائية خفية لايعلم بقوتها الا الله سبحانة وتعالى كما ان ذلك مربوط ومتلازم مع الثقب الاسود وما يحتوية من جاذبية كبيرة تستطيع حتى ابتلاع الضوء وهو مايسمى المعراج الى السموات العلى فكل امر له علاقة مع الاخر بطريقة فزيائية دقيقة ارادها الله سبحانة من اجل اختبار البشر ومدى ايمانهم وعبادتهم

غير معرف

يقول...

أحد كبار الصحابة كان يعتلم الشر لليتجنبه حنا لازم نعرف عن الشيطان وربوعه عشان نتقي شره

غير معرف

يقول...

أنا أيضا على يقين أن عرشه هو ببرمودا لإنه المثلث البحري الأكثر غموضا كيف يمكن للطاقم سفينة أن يختفي وتبقى السفينة تتجول في البحر؟؟؟ الماديين لن يصلوا لأي نتيجة فقط المؤمن هو من يعرف أ نه إبليس وجوشه من يتدخل بذلك وهومن تدخل في صناعة الدولار و هو من يمهد للخروج حليفه الدجال

غير معرف

يقول...

23/3/1973
35/24
لمن يقول ان الجن ليس له عقل عفواً كيف يكون مخيراً ويصدق ويكذب وليس له عقل
سحقاً للأغبياء

غير معرف

يقول...

انا عندى اصدقاء من الجن ولكنهم مسلمين كلهم فهم وبفضل الله يساعدونى فى اشياء كثيرويعاونونى فى اعمال المنزل ووفى العبادات يساعدونى على قراءة القران وعلى سماعه وهذا يحدث من خلال انهم يحضرون على ويجعلونى ابذل مجهود كبير بدون ان اشعر بتعب جزاهم الله خير
ولكن ما اسال عنه انهم قالو لى ان احدهم تم اسره من قبل الشياطين وقام الشياطين بتعذيبه تعذيبا مبرحا فهل هذا ممكن يحدث ام لا وشكرا

غير معرف

يقول...

هل يوجد علاقة بين مسلمى الجن والشياطين وهناك ايضا فيما بينهم حروب ومعارك وقتلى وجرحى واسرى وان كان كذلك ماذا يفعل الشياطين باسرى الجن المسلم وشكرا

غير معرف

يقول...

???4

غير معرف

يقول...

ادا شتم فيه لن تئثر فيه ..
و تضحكين كانك مررت بتجربه ..!!

غير معرف

يقول...

عندك اصدقاء ..!! منهم ..

غير معرف

يقول...

مواضيع ثره جدا جزاكم الله خيرا

غير معرف

يقول...

التفسير العلمي لظاهرة مثلث برمودا هو انه توجود هناك جاذبيه ارضيه قويه لو انك اخذت بوصلة وذهبت هناك ابره البوصلة تتحرك يمين ويسار ما تثبت مكانها لأن الجاذبيه قويه وتبلع اي شيئ في المطقه, ثانيا هناك ظاهره تظهر بان فقاعات تخرج من مثلث برمادا فتنفجر وتصبح نارا هذا و الله اعلم

faris tahayna يقول...

هناك علاقه بين النمرود والفراعنه والرومان وملوك بريطانيا ورؤساء امريكا والماسونيه والدجال قادم واسرائيل الكبرى على وشك الظهور

faris tahayna يقول...

الماسونيه هي امتداد وهي جيش الشيطان الذي يسيطر به على العالم ويمهد لظهور الدجال علنا وقيام دوله اسرائيل الكبرى وذلك بعد حرب عالميه ثالثه بين القوى العظمى روسيا والصين وامريكا ومن المحتمل انها حرب نوويه وينهار اقتصاد العالم كله وتنتهي العمله ليظهر الذهب والفضه كبديل والعلم عند الله

ahmed borey يقول...

الى كل المسلمين: الموضوع جيد ولاكن.... يوجد رموز فى القرأن يجب ان تفك أولا مثل ... من هو السامرى .. ومن هو الطاغوت ..ومن هى الدابه التى تكلم الناس ... ولماذا دائما الحرب على الاسلام من أهل الكفر دون الديانات الاخرى..؟ الاجابه واضحه
وانا بحثت فى هذا الموضوع وتوصلت الى عدت نتائج تحتمل النقاش والتغير بمنهج وهى ان الطاغوت هو عيصو أخو يعقوب التوئم الكبير وهو بعد نزول النبوه على يعقوب الاصغر منه والاضعف حقد وكفر وأراد ان يقتله مثل حكايه هابيل مع قابيل ونفس حقد أبليس مع أدم .. فطلب عيصو من الله أن ينزرو الى يوم القيامه والدليل على ذالك الايه الكريمه التى تقول انزرنى الى يوم يبعثون رد الله عليه وقال أنت من المنزرين أذا الانزار لم يكن لابليس فقط بل يعلم الله أنه يوجد من ينزر معه أى مع ابليس مثل الدجال والثعبان وهابيل والسامرى والسامرى هو عيصو فى الانجيل والتورا وهو توعد لابناء يعقوب عليه السلام فهو من يضلهم الى هذا اليوم ويبعث الله بالانبياء لينجيهم مثل موسى وهو كان أيام فرعون هو الطاغوت وجعل فرعون يعذب بنى أسرائيل وعندما نجاهم من فرعون ظهر السامرى ليضله بعد ايمانهم وعبدو العجل ودعى موسى عليه بلامساس وهم من امنو به واتبعو وسمو نفسهم الماسونيين اى نحنو من يذهب اليه وهو يعيش بيننا الان ويعبد من ابناء اليهود وهو من امرهم ان يسكنو فلسطين لماذا فلسطين ؟ الجواب هو ان الله أمر موسى ان يحارب أهل كنعان فقالو أذهب أنتا وربك فحاربا نحنو هنا قاعدون أى رفضو النزول فأتى السامرى ليثبت لله ان بنى أسرائيل يطيعونه ويعصو الله فأمرهم بالنزول الى فلسطين فنزلو وأقامو دوله فلسطين والسامرى هو من يحميهم وهو الان من أقام دوله أمريكا ويعبد من قوم أسرائيل وأولاد يعقوب وسمى شيطان الانس فى القرأن وهو من فعل الثالوث فى النصارى وهو ضلع من المثلث الشر وضيف عليه الدجال وأبليس ...وأسف على الاطاله ...

غير معرف

يقول...

اولا,,المسيح الدجال هو نفسه الشيطان,,وليس من بني البشر ,,سمي بالمسيح الدجال لانه يدعي انه المسيح ابن مريم ع,,عند البعث الاول,,فيخرج ويدعي انه هو الرب,,,وبانه قد احي الاموات,,,مع انه لا يستطيع ان يحي بعوضة,ثانيا لم يؤيده الله بالمعجزات لان الله لا يؤيد الباطل بالحق ,,يا بشر,,

rico manzia يقول...

اناغ باعتقادي ان الشيطان المذكور , ما هو الا عقل الانسان , لان الله لما خلق الانسان , خلق المعرفة و الفكر , و ان الفكر يخدم الانسان , و لما امر الله الشيطان ان يسجد رفض و تكبر , و هكذا هو عقل الانسان , يميل الى التكبر و يعمل الي الشيء الي يفكر فيه . و ثانيا لما قال الشيطان , اني ساغرينهم اجميعين الا عبادك منهم المخلصين , و هنا كأننا نرى أمرين , كأـن يقول الانسان ( انظر الى الناس كيف تستمتع بوقتها دعني اجرب , ويقول اخر , لا و الله انا لا افعل كذا و كذا انه حرام انا اخاف الله ) فهنا العقل تمكن من شخص , و لم يتمكن من اخر .
اما قصة ادم و التفاحة , فقام عقل ادم بتحريضه ليأكل من شجرة المعرفة كي تزداد قوته , يعني قوة المعرفة , لمعرفة الخير من الباطل , و قول الله صبحانه و تعالى , انزلو بعضكم لبعض عدو و لكم في الارض مستقر و متاع الى حين , و هنا على حسب رأي الشخصي , نزول بني أدم الى الارض في تحدي مع عقله , لكن الى حين , يعني الى ادراك الموت و الوفاة
ملاحظة : هذا رأي الخاص و استنتاجاتي فقط , فالرجاء عدم مآخذتي

abdou

يقول...

rani hab na3ref 3la nejma bent ljen lahmer

ابومسند

يقول...

استاذي الباحث/كمال
التفكر والتدبر بخلق الله من انواع العبادة بل من افضلها
وجميع ماحولنا من ظواهر وخوارق تحتمل التفسير الشرعي ويكون داعم لها العقلي

بحثك وتقصيك لتلك الظواهر يدل على سعة ورجاحة عقلك

abdellah assafeena يقول...

”الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ“ [الزمر : 18]

ظهور المهدي المنتظر تقريبا في نفس السنة (2005) التي ظهر فيها كوكب PlanetX _ Nibiru

انه الناصر لديــن محمد, ليس من مذهب السنة ولا من مذهب الشيعة وليس مع أي مذهب
بل هو متبع لكتاب الله المحفوظ من التحريف وسنة رسوله الحق

وحججه :
حجته الملموسة : معرفته بالموقع الحقيقي لأصحاب الكهف بالتحديد والتفصيل, ومن هم, وسر نومهم(بحساب السنة الشمسية والقمرية – أي أنهم مازالوا نائمين الى حد الآن), وعددهم, وأسمائهم, وأنهم سيكونون من ضمن علامات الساعة

- تفسيره للقران الكريم : تفسير منطقي معقول جدا اقرب كثيرا للتصديق
- معرفته بأشياء لا زالت غامضة لنا ولا نعرف تفاصيلها مثل :
- أهل الكهف : سر مدة نومهم (بحساب السنة القمرية والشمسية)
- المشرقين والمغربين : المكان الثاني لشروق الشمس وغروبها
- قبل أن يسبق الليل النهار : عند مرور كوكب بجانب الآرض الذي يكون سببا في طلوع الشمس من مغربها
- الأرض المجوفة : حقيقة تجويف الارض وما فيها
- سد ذي القرنين : مكان تواجده الحقيقي
- المسيح الدجال : ليس أعور وليس مكتوب على جبينه أي شيء
- يأجوج ومأجوج: حقيقة أصلهم ومن ذرية من, وأين يوجدون
وغيرها مثل أخبار الأنبياء والأمم, حيث يخبرنا بمعلومات مفصلة عنهم

- تواطئ اسمه مع اسم الرسول عليه الصلاة والسلام
(عليك أن تعرف أن التواطئ أو المواطئة يعني التوافق والتشابه, يعني شيء يشبه شيء أو يكمله أو يتبعه, ولا يعني التطابق, ولا يعني أنه هو نفسه)

نعطي مثالا بالارقام :

2 تواطئ 1+1 , 1 يواطئ 3-2
اي يوافقون بعضهم ويتشابهون لان النتيجة هي نفسها

2 تتطابق مع 2 , 1 يتطابق مع 1
هنا لا نستطيع ان نقول انهم متوافقون بل متطابقون

والشيئ يواطئ غيره ولا يواطئ نفسه

اسمه "ناصر محمد" والرسول اسمه "محمد"

اسم "ناصر محمد" يواطئ اسم "محمد" اي يوافقه ويشابهه في المعنى
والمعنى " ناصر لـ محمد " اي ناصرا لدين محمد صلى الله عليه وسلم

ناصر محمد اليماني
ويسمي نفسه اليماني لأنه من اليمن

ربما تقول في نفسك انه كاذب مثله مثل غيره, اذا فعليك أن تتأكد من كذبه, وذلك بالاستماع لما يقوله, فالله سبحانه أمرنا أن نستمع ونرى ما هو أقرب للتصديق :
باسم الله الرحمان الرحيم
”الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ“

وقال أيضا مؤمن آل فرعون على دعوة موسى عليه السلام :
"أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ وَإِنْ يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ" غافر (28)

وقال الله سبحانه وتعالى :
"إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا"
والفؤاد هو العقل, وليس القلب كما يزعمون

ربما تقول : كيف أن المهدي المنتظر يستعمل الانترنيت ؟ أقول لك انها أحسن وسيلة للتبليغ ليوصل الدعوة الى الناس, وٍلأنه لم يبلغ الدعوة عن طريق أجهزة الاعلام فذلك لكي لا يظلمه المتفلسفون ولا يقطعون كلامه

وقد أكمل تسع سنوات من التبليغ, وهو الان في موطنه اليمن, وهذه المرحلة يسميها مرحلة الحوار وفيها يبين لنا أمور مهمة جدا, منها :

أن المسيح الدجال هو نفسه ابليس وهو ليس بأعور وليس مكتوب على جبينه لا "كفر" و لا أي شيء

بل سوف يظهر للناس كهيئة انسان عادي
وسيجعل أحد شياطينه يظهر أعور لكي يظن الناس أنه هو فعلا المسيح عيسى

وفي رأيكم لماذا سينزل سيدنا عيسى في آخر الزمان ؟
لكي يفشل مخططه ويخالفه في القول, ولا يتركه يظل أغلبية الناس

وحجتنا على الله في تصديقه :
باسم الله الرحمان الرحيم
”رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا“ [آل عمران : 193]

abdellah assafeena يقول...

وهذه مقتطفات من بعض بياناته :

ولم يجعل الله حُجتي عليكم في القسم ولا في الاسم بل في العلم لعلكم تتقون، ولو جعل الله الحجة في الاسم لكان للنصارى حجة على محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ولقالوا إن الرسول الذي يأتي من بعد عيسى اسمه (أحمد) وأنت اسمك (محمد)، ولكن محمد رسول الله ألجم من ألجم من النصارى بالعلم برغم أنه أميّ، فتبين لمن تبين له منهم الحق أن محمد رسول الله هو ذاته أحمد في الكتاب وصدقه أولو الألباب من النصارى.ولا يزال الذين منَّ الله عليهم فأظهرهم بشأني في الأنترنت العالمية لا يزالون في ريبهم يترددون هل أنا المهدي المنتظر أم ليس المهدي المنتظر؟ فيقول أهل السنة ولكن هذا اسمه (ناصر محمد) وليس (محمد بن عبدالله)! وفتنوا بالاسم ونسوا حجة العلم والسلطان وكذلك الشيعة هل ناصر اليماني هو حقاً المهدي المنتظر؟ ولكن اسم المهدي المنتظر(محمد الحسن العسكري)!وفتنهم عن الحق الاسم ونسوا حظاً كبيراً من العلم. ومن ثم نقول لهم يامعشر السنة والشيعة ألم يرد في الإنجيل اسم محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - اسمه (أحمد)؟ وقال الله تعالى:{وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ}صدق الله العظيم [الصف]وبرغم أنه جاء اسمه (محمد)ولكن من النصارى من صدق أنه هو نفسه النبي الأمي المكتوب عندهم لأنه حاجهم محمد رسول الله بالعلم وليس بالاسم، ولم يجعل الله ذلك لهم سلطان بأن اسمه محمد وليس أحمد، ولكن محمد رسول الله ألجمهم بالعلم إلجاماً مع أنه أميٌّ لا يقرأ ولا يكتب، فعلم أولو الألباب منهم أنه الحق .

{فَوَرَبِّ السَّمَاء وَالأرض إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْل مَا إنّكم تَنْطِقُون} [الذاريات:23]
من الشيخ ناصر محمد اليماني إلى النّاس كافةً والسلام على من اتّبع الهدى، أمّا بعد ..
أيّها النّاس لقد انتهت دنياكم وجاءت آخرتكم واقترب حسابكم وأنتم في غفلة معرضون، أيّها النّاس لقد بعثني الله إليكم بما وعدكم أن يريكم آياته في الآفاق وفي أنفسكم حتّى يتبيّن لكم أنّه الحقّ لجاهلكم وعالمكم بالعلم والمنطق على الواقع الحقيقي وذلك حتّى تؤمنوا بأنّ دنياكم قد انتهت بالعلم والمنطق على الواقع الحقيقي حتّى لا تكونوا في مرية من لقاء ربّكم وأنّ الساعة آتيةٌ لا ريب فيها، ولا أقول لكم بأنّي نبيّ ولا أقول لكم بأنّي رسول؛ بل ناصر محمد اليماني قد جعل الله اسمي حقيقةً لصفتي، وسوف يبعث الله من يعرّفكم بحقيقة شخصيتي وشأني فيكم، فهل تدرون من الذي سوف يعرّفكم بشأن ناصر محمد اليماني؟ إنه من آيات الله الكبرى عبد الله ورسوله كلمة الله التي ألقاها إلى مريم الصدّيقة والقديّسة التي أحصنت فرجها فنفخ الله فيه من روح قدرته كن فيكون، إنّه عبد الله ورسوله المسيح عيسى ابن مريم علية الصلاة والسلام شاهداً بالحقّ وسوف يكلمكم كهلاً، ويحاجّكم بالتّوراة والإنجيل والقرآن ويدعوكم إلى الدّخول في الإسلام كما دعا بني إسرائيل من قبل إلى الإسلام فقال الحواريون: نحن أنصار الله آمنا بالله فاشهد بأنا مسلمون.

{سَنُرِيهِمْ آياتنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حتّى يتبيّن لَهُمْ أَنَّهُ الحقّ}
صدق الله العظيم [فصلت:53]
والصلاة والسلام على محمد رسول الله - صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم - والتابعين للحقّ إلى يوم الدين ، وبعد..ويا معشر الباحثين عن الحقّ فإنْ كنتم تريدون الحقّ فاعلموا أنّي الإمام المهديّ الحقّ من ربّكم ابتعثني الله بالبيان الحقّ للقرآن العظيم في عصر الأمّة المعدودة التي قدّر الله فيها ثورة البشر العلميّة في مُختلف المجالات حتّى يُحاجهم بآيات الله في الكتاب اللاتي جعل الله لهنّ حقائقاً علميّة على الواقع الحقّيقي في مُختلف المجالات فأبيّنه للقوم الذين أحاطهم الله من علمه في مُختلف المجالات، ومن ثمّ يجدون أنّه الحقّ مثل ما أنّهم ينطقون بعلمهم. وأمّا الذين لا يعلمون فقد يجهلون بيان القرآن لكثير من الحقّائق العلميّة
انتهى الاقتباس

abdellah assafeena يقول...


المهدي الذي ننتظره أصبح هو الذي ينتظرنا, وسبب ذلك بعدنا عن تدبر القرآن واتباعنا للروايات من دون تفكير

فبعض الأحاديث المنقولة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم منها ما ليس صحيحا فقد تم تحريف بعضها وإدخال أحاديث باطلة على السنة النبوية من طرف اليهود وغرضهم تضليل المسلمين عن دينهم

إن الرسول عليه الصلاة والسلام بين لجيل أمته وللأجيال التي تأتي من بعدها كيفية التعرف على الأحاديث الصحيحة لكي لا يضلوا وذلك بإتباع هذا الحديث الوصية :
”يا أيها الناس إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا‏ بعدي أبدا كتاب الله وسنتي“

أما كتاب الله فهو القرآن العظيم المحفوظ من التحريف وأما السنة النبوية فهي ما تشابهت من الآيات المحكمات للقرآن الكريم
كما قال رسول الله : ”ما تشابه مع القرآن فهو مني“

فالسنة النبوية ليست محفوظة من التحريف

يعني ان من قرأ حديثا للرسول فيرى هل هناك آية محكمة من القرآن توافق هذا الحديث , ان وجد فهو حديث صحيح, فان لم يوجد فهو حديث مفترى على الرسول اذا كان يتعارض مع القرآن

وهناك آيات قليلة جدا لها أكثر من معنى أو صعب فهمها تسمى آيات متشابهات, هذه الآيات لا يعلم معناها الا الله وحده

باسم الله الرحمان الرحيم "هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ " آل عمران (7)
صدق الله العظيم

وللآسف هجر الكثير منا التدبر في القرآن واصبح يستمع الى مفتيي التلفزيون ويقرأ تفاسير الشيخ الفلاني وصحيح فلان وعلان

وهذا أدى بنا الى تعلم وفهم أشياء كثيرة في ديننا بالخطأ

والله سبحانه وتعالى بين لنا أن القران الكريم :

أنزل باللغة العربية يعني مفهوم لمن يعرف القراءة باللغة العربية
"إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ" الزخرف(3)

ومفصل يعني لا يحتاج الى شرح وتفسير
"كِتَابٌ فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ" فصلت(3)

ولو أنزل بلغة أخرى لقلنا لولا فصل وفسر
"وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ" فصلت(44)

وهذا عنوان الموقع الالكتروني للامام المهدي الناصر لدين محمد :
www.mahdi-alumma.com

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.