3 يوليو، 2010

أجسام طائرة مجهولة في بابل الأثرية

يبدو ان سنة 2010 لم تكن بعيدة عن حقل الغرابة و الخيال المتعلقة بظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة (اليوفو) بل على العكس بل وصلت هذه الظاهرة الى المشاهدات اليومية المتكررة و المحددة في اماكن معينة . ففي بداية العام الحالي اكد شهون عيون في محافظة بابل في العراق عن مشاهدات لاجسام طائرة تتميز بوجود اضواء ساطعة و تتميز بطريقة طيران مختلفة عن الطائرات الحالية في عصرنا ، كما أكد الشهود تكرار تلك المشاهدات في الماضي ولكنها انقطعت لفترة طويلة من الزمن بالاضافة الى عدم الاهتمام بها من قبل الجهات الحكومية في العراق .

اكد س. م بأن هذه المشاهدات تحدث بصورة متكررة و بالاخص عند الأماكن الاثرية المتعلقة ذات الصلة بالحضارات القديمة كبابل و سومر ولكن اغلب الناس كانت تظن بأن هذه المشاهدات لم تكن إلا طائرات أو أجهزة عسكرية، لكن بعد الاطلاع الكامل على اغلب المواضيع المتعلقة بالظاهرة وزصلما إلى إستنتاج مفاده أن تلك الأجسام المجهولة آتية من عالم آخر.

بعض الملفات المتعلقة بوزارة الداخلية العراقية تبدو موضع للسخرية للوهلة الاولى لدى قراءتها ولكنها قد تحمل بعض الحقائق المذكورة أدناه (قد تم تعديل اللهجة في الكلام لكي يتسنى للقارئ فهم نسق الكلام) :

- " هناك انوار تظهر في المواقع الاثرية بعد الساعة العاشرة و لكن لم نستطع تحديد المصدر يبدو الشئ غريباً فعلاً ".
- " هناك شئ طائر فوق تلك المنطقة من المستحيل ان يكون طائرة ".

وقال عراقيون يسكنون القرب من مدينة بابل القديمة لـ " إيلاف " إن الأمر يحدث بين الآونة والأخرى وان ثمة كائنات فضائية تزور المدينة القديمة بحسب اعتقادات البعض ، ومن جهة اخرى وضح شخص يسكن المنطقة بان هناك ضوء ساطع يظهر ليلاً ليغطي كل منطقة بابل الاثرية مع صعوبة في تحديد مصدره، إذ بالكاد تستطيع ان تعرف بأن الضوء صادر من فوق من دون مشاهدة اي جسم غريب . مع ملاحظة ان الضوء يبدوا غير مألوفاً من ناحية سطوعه كأنه اشبه بالليزر القوي .

من جهة اخرى وضح شخص عراقي يسكن بقرية قرب بابل بان معظم سكان القرية شاهدو جسم ساطع الضوء يمشي بسرعه هائلة متجها نحو مدينة بابل الاثرية و قد وضح سكان القرية بان مثل هذه الاجسام كانت تمر فوق المنطقة منذ زمن اجدادهم . الامر الذي ادى الى نشر الخبر على معظم الصحف و المجلات العراقية محدثا ضجة وحرب في وجهات النظر عن ماهية هذه الاجسام .و لكن يبقى الغموض سيد الموقف .


فرضيات التفسير
1 - قد تكون هذه الاجسام عبارة عن طائرات تجسسية و عمليات عسكرية تستخدم تقنيات عالية يستخدمها الجيش الامريكي و البريطاني المهمين في المنطقة غير مألوفة لسكان تلك المناطق فأدعوا بانها اجسام طائرة.

2 - قد تكون عبارة عن انعاكسات و انكسارات متعاقة على الشعاع الضوئي الصادر عن مصدر معين فيكون بعض الصور و الاشكال المبهمة على السحب.

3 - قد تكون فعلا مخلوقات فضائية متطورة جائت من مجرات او كواكب اخرى لااستكشاف و الاستطلاع .

شاهد الفيديو
الفيديو مسجل من قبل القوات البحرية للجيش الامريكي في العراق في 2 يناير 2008 ويوضح تلك الظاهرة :



نبذة عن أحمد بشير
منذ الصغر كان أحمد بشير متابعاً للماورائيات وعاشقاً لكل ما هو غير معروف و شغوفاً بالوصول لحل مثل هذه الالغاز، اطلع على معظم المصادر العربية والأجنبية التاريخية المتعلقة في ظهور الاطباق الطائرة ودرس ظاهرة اليوفو لمدة 6 أشهر في أحد المعاهد، ومع أن أحمد بشير ما زال طالباً جامعياً يدرس طب الفم والأسنان إلا أنه يملك العديد من الخبرات بالمقارنة مع صغر سنه ( 21 سنة) نذكرها كما يلي :

عضو في
- عضو في فريق خبراء موقع ما وراء الطبيعة .

- عضو في موقع الفيزيائين العرب .
- عضو في فريق UFO Inv.Team
- عضو في فريق Search for Fact Team وهو فريق يبحث في الظواهر الماروائية .
مشاركته في الندوات والمؤتمرات
- ندوة مثلث برمودا - العراق - 2006
-11 مؤتمراً غير رسمياً و مؤتمراً أوروبيا واحداً فعلية و الكترونية على شبكة الانترنت .
- ندوات علمية متنوعة في علوم الفيزياء .

آخر نشاطاته
- بدء الإعداد لكتاب يخص كل ما يعرفه عن مثلث برمودا .

- خبير معتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة ParanormalArabia.com فيما يخص ظواهر اليوفو.
ملاحظة حول النشر
المقال المذكور أعلاه أتى نتيجة تحقيق والإطلاع على ملفات سرية، ونشر حصرياً على موقع ما وراء الطبيعةParanormalArabia.com ، ويمنع إعادة نشره من قبل أي جهة أخرى على شبكة الإننرنت أو غيرها من وسائل الإعلام إلا بعد أخذ الموافقة وإلا سيعد إنتهاكاً لحقوق النشر ويستلزم إتخاذ الإجراءات المناسبة.

إقرأ أيضاً ...
- تجارب واقعية : جسم مخروطي مجهول في سماء بغداد
- من ملفات اليوفو: دائرة ديلفوس المتوهجة
- مشاهدة يوفو في الكويت خلال رحلة صيد
- تحطم جسم مجهول في القصيم السعودية
- تجارب واقعية : جسم كروي مجهول في سماء صنعاء
- أضخم مكتبة عربية لصور اليوفو

49 تعليقات:

غير معرف

يقول...

وهذا دليل جديد على وجودها ..

انها حقيقه لماذا لا يريدون الناس التصديق ؟؟

t يقول...

هناك تساؤل بالنسبة لموعد ظهور الاضواء
لماذا بعد العاشرة وليست التاسعة او الحادية عشر كلنها متكررة وتظهر دوما فى نفس الوقت
اكاد اجزم انها اختبارت تبدا بعد الساعة العاشرة
وربما حدثت حادثة ولم يتطيعوا اخفائها

صديق قديم يقول...

امنيتي في الحياة انني التقي بصحن طائر او مخلوق فضائي.

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة لتحديد ميعاد الظهور بعد الساعة العاشرة فهو موعد يتم تسجيله بالملفات كمعدل اي انها تستمر مثلا بعد الساعه العاشرة الى ساعات متأخرة و فعلا قد تكون برامج عسكرية و لكن من الذي يقوم بها ؟؟ ..
ارجو طرح ارائكم .

كريـم شوابكه يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
كريـم شوابكه يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
(وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً)

ردا على بعض المفسرين والاخوان القراء والمعلقين ، حيث أنني لاحظت أن تفكيرهم محصور بالملائكه والجن والبشر. وعدم وجود مخلوقات أخرى وذلك لعدم إدراكهم بهذه الحقيقه، والحجه هي التكليف الذي يوكله الله للجن والبشر. الله قادر على أن يخلق مايشاء والتكليف هو نوع من المخاطبه التي تتفق مع هذا المخلوق؟ ولكن هناك تكليف من نوع اخر وخلق من نوع اخر، يستعرضها لنا القران والحديث في صوره تعبر عن الأعجاز. أما التكليف فنحن لا نستطيع أن ندركه لأنه لاينطبق مع عقولنا ومدركاتنا وقضية الجن والشيطان مرتبطه بقضيتنا على هذا الكوكب أثناء هبوط سيدنا ادم من الجنه لذلك هو صراع بيننا وبين الجن على هذه الأرض . والخلق والأمر الإلهي يختلف بما نعتقد حيث أن الله قادر على أن يفعل مايريد ويخلق ما يشاء بأي وقت وأي زمن، والكتب السماويه هي كتب هدايه أي مونولوج يعالج النفس البشريه ويعرفها بالخالق. ونحن كباحثين يجب علينا أن نستنبط وان نستدل من خلال الآيات التي تعرض لنا فهي اكبر دليل على عظمة الخالق. فمثلا القرآن يشير إلى وجود دابة حتى في كوكبنا الأرض ولا نعلم مكانها إلا قبل حدوث يوم القيامة وهي دابة متكلمة مؤمنة وترى ذلك عندما تقرأ الآية الكريمة :(وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون)النمل 82. وهو أمر بالخروج وليس خلق. وأيضا قصة يأجوج ومأجوج الذي يخبرنا عنها القران أيضا (ــ‏(‏ حتي إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون‏,),‏ أي من الأعلى إلى الأسفل، وقصة الردم وذي القرنيين وبناء السد. وتحدثنا السنه عن حرب وغزو لأقوام يصفها الحديث التالي: عن أبي سعيد الخدري قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوماً صغار الأعين عراض الوجوه كأن أعينهم حدق الجراد كأن وجوههم المجان المطرقة ينتعلون الشعر ويتخذون الدرق حتى يربطوا خيولهم بالنخل. لذلك لايمكن أن نجزم بما يخلقه الله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ونفسر كما نريد والله قادر على فعل مايريد والله اعلم.


أما بخصوص الآراء فهي كثيره دكتور احمد ألخصها فيما يلي:

01 تم مشاهدة هذا الأجسام الطائره بأكثر من موقع غير بابل وخاصه في امريكيه اللا تينيه وبعض الدول .
02 لم تسجل مراكز رصد الظواهر الفلكيه حقيقه لتلك الظاهره سوى أصوات لايمكن إثباتها.
03 اغلب الصور ومقاطع الفيدو ليست مقنعه نظرا لوجد حيل وخدع سينمائيه .
04 الأرض محاطه بغلاف جوي وهو عبارة عن غازات معينة منها غاز الأوزون والهيدروجين والنتروجين والهيليوم وضهعا الخالق لحمايه الكرة البيضاوية من الإشعاعات الضارة وكتل الحجارة ومخلفات الكويكبات من الاصطدام بالأرض فهذه المخلفات من الأجرام السماوية الصغيرة قد تكون بالأطنان قبل اصطدامها مما يشكل لدى المشاهد نوعا من التفسيرات الخياليه وتفسيرها على أنها يوفو.


(( يتبع ))

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

كلام منطقي اخي كريم و هناك ايه كريمة تقول ( ويخلق ما لا تعلمون ) . و هذا دليل واضح على وجود كائنات لا نعرفها . فمنذ الاف السنين لم يكن الناس يعرفون بوجود البكتريا و الفطريات الا بعد اكتشاف الميكروسكوب .
اعود بالشكر لك اخي كريم .

كريـم شوابكه يقول...

الى ادارة الموقع
ارجو ارسال دعوه الى الخبراء المعتمدين في هذا الموقع والمتخصصين في هذا المجال، لاناقشهم في هذا الموضوع،وأرى مايجول في عقولهم، علما بأنه يوجد لدي مفاجئات واجزاء تتعلق بهذا البحث،وياحبذا ان يكون معارض للفكره... غير الدكتور احمد بشير ( فهذه امنيتي )

ageebco يقول...

لى راى اخر وهو متعلق بالمسيح الدجال ومدى علمه من علوم الفيزيا والكيماء والعلوم الصناعيه وذلك ما اكتسبه على مدار العصور الطويله وما اخذه من الحضارات السابقه لكل الامم الفراعنه والهندوسيه والمايا والبابليه والتبت والكثير وكلها تثبت بانها حضارات توصلت لعلوم لم نصل لها بعد ربما لانها طمست منه لينفرد بها ويظهر بها ليبهر البشر ليقتنعوا بالوهيته وهذا ما ينشده انه اله هذا الكون وهذه كذبته الكبرى المعروفه وفتنته فى علمه وليس فى معجزاته والموضوع عنه يطول

غير معرف

يقول...

تعلمنا في مادة الرياضيات ان الحرف سين اذا ورد في معادله يدل على شي مجهول وقال الله تعالى وجعلنا من الماء كل شي حياء واذا امعنت النظر في كلمة (سماء) تجد حرف السين اولها وقد جمع كلمة ماء وهذا يدل علي وجد الكثير من المخلوقات التي نعرفها والتي لا نعرفها فما بالك اذا كان خلق الله سبحانه سبع سموات وجعل في كل سماء خبرها بمعنا انه يوجد الكثير من المخلوقات في السموات الاخرى لا نعرفها ولا يسمح لها الخروج من السماء التي خلوقت فيها الا بسلطان وهذا والله اعلم

كريـم شوابكه يقول...

ما اعلمه عن الدجال هو :
حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصف الدجال ( إن مسيح الدجال رجل قصير ، أفجع ا جعد ، أعور ، مطموس العين ، ليس بناتئه ولا جحراء ، فإن ألبس عليكم ، فاعلموا أن ربكم ليس بأعور ) رواه أبو داود في السنن وهو حديث صحيح
وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( وأما مسيح الضلالة فإنه أعور العين ، أجلى الجبهة ، عريض النحر فيه دفأ - أي انحناء - ) رواه أحمد بإسناد صحيح
لم يتطرق القران لوصفه الا من خلال وصف الرسول له بالأحاديث أعلاه وغيرها مما جاء بالسنه.أما عن الحضاره الحديثه وعلوم الفيزياء والكيمياء، هي مجرد تشبيه لهذا الاله كما تقول فأنه يدعي المعرفه وانه يحيي ويميت وله جنه ونار. فناره جنه وجنته نار. وهو يأتي في اخر الزمان ،وتنقلاته سريعة جدا كالغيث أستدبرته الريح ويجوب الأرض كلها ماعدا مكة والمدينة وقيل بيت المقدس .وظهوره من علامات الساعه الكبرى

وشكرا للمشاركه

ايمان

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا شخصيا اصدق بوجود مخلوقات فضائية ولا عجب في ذلك فالله على كل شي قدير وفي ما يلي انقل لكم ما قرأته في موقع الباحث عبد الدايم الكحيل
لقد أثبتت التحاليل التي أجراها العلماء على النيازك المتساقطة على الأرض أن هذه النيازك محملة بمواد عضوية وهي أساس الحياة، ويسقط كل يوم 300 كيلو غرام من هذه المواد على الأرض، ولذلك فهم يؤكدون أن الحياة مبثوثة في كل جزء من أجزاء الكون. هذا ما أشار إليه القرآن قبل 14 قرناً: (وَمِنْ آَيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ) [الشورى: 29]. وقد بدأ العلماء نشاطاتهم باستكشاف حياة بدائية على سطح بعض الكواكب، وربما يأتي ذلك اليوم الذي تجتمع فيه مخلوقات فضائية مع سكان الأرض!
مزيد من صورة وآية

ــــــــــ

بقلم عبد الدائم الكحيل

www.kaheel7.com

ارمادا

يقول...

تحية الى كمال غزال

غير معرف

يقول...

الأخ الكريم/ كريم شوابكه ؛ القوم الذين ورد ذكرهم عن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم في حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه هم المغول الذي اجتاحوا العالم الإسلامي و اسقطوا عاصمة الخلافة العباسية عام 656هـ.

غير معرف

يقول...

ان كان هناك كائنات فضائية فأين هي حتي الان ؟......
ولماذا نسلم بأنه اذا كان هناك كائنات فضائية فهي تفوقنا قوة وتقدما وانهم هم من ساعدونا ووضعونا علي سلم التقدم والحضارة.......
مشاهدة الاجسام الطائرة ظهرت لاول مرة اثناء فترة الحرب الباردة واستمرت تلك المشاهدات بكثرة في الفترة من 1947 حتي 1991 بعد انهيار الاتحاد السوفيتي للتأثر النفسي بين كلا المعسكريين الغربي والشرقي بأن احدهما يحظي بدعم وتأييد الفضائيين

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

ان كان ما نشاهده هي فعلا كائنات فضائية فبالتاكيد هم يفوقونا خبرة و تطور . بنتيجة صنع مركبات تأتي من مجرات و كواكب اخرى تقدر مسافتها بسنوات ضوئية .
و ليست بالمرة معادية او مسالمة فنحن لحد الان لا نعرف كيفية تركيبهم و طريقة حياتهم هذا ان وجدت اصلا . و ملعوماتك عزيزي الكاتب غير دقيقة فظهور هذه المشاهدات كانت تسبق تلك المدة 1947 .

كريـم شوابكه يقول...

دعني اسألكم سوأل
( وهو يتعلق برحلة الاسراء والمعراج، التي كانت معجزه للرسول صلى الله عليه وسلم ) قبل 1400 عام وليس قبل 90 عام، ماهو نوع الدابه التي سافر بها الرسول من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى بسرعة الضوء
علما بأن كلمة براق في اللغه مشتقه من بريق وهو لمعان الشيء وتألقه، حيث انه جاءه وأمر ان يركبه.

كريـم شوابكه يقول...

الى الاخ غير المعرف والذي يقول عن القوم الذ اخبرنا عنهم الرسول بالمغول (انه مجرد تحليل ليس الا)؟ ولايوجد دليل على انهم مغول،وشكرا للتفاعل والمشاركه

كريـم شوابكه يقول...

استوقفتني هذه الفكره

تخيل عزيزي القارئ وناقش ...
لو حدث حوار بينك وبين انسان يعيش قبل 1000 سنه ، حيث كان الحوار هو ليس مشاهده! بل انك كنت داخل طائر من معدن كبير جدا يحلق في السماء بأضواء سحريه وكانت داخل هذا الطائر امرأه جميله جدا كالملاك تحرسك وتتودد لك، وأنت تؤمن بما تشاهده الآن أن هذه طائره مسافرين حيث كانت رحلتك من مدينه الى مدينه أخرى.و تعلم يقينا من خلال مشاهدتك وإحساسك بالوقت الراهن من تطور في التكنولوجيا الحديثه من انترنت،و اتصالات عبر الأقمار الصناعيه، وصواريخ، ومركبات فضائيه، وطائرات،.....الخ ماذا تتوقع أن يقول لك أو يرد

( مجنون، خيالي، مريض نفسيا، لايوجد لديك أثبات أو دليل علمي .........الخ ) علما بأن جميع هذه التكنولوجيا جاءت بفتره قياسيه بسيطه جدا جدا تقدر ب ( 200 ) سنه قياسا لوجود الحضاره الانسانيه على هذا الكوكب منذ العصور والحقب التاريخيه المتعاقبه.

t يقول...

سورى لكل منكم والله ربما انتم على حق
ولكن ما اعرفة اننى اؤمن بالجن والملائكة
ولا اصدق وجود مخلوقات فضائية
اؤمن بوجود قوى عندنا اهملناها ويمكن استعمالها
بقوة العقل
اؤمن بكل شى حتى الاشباح
ولكن اعجز ان اؤمن بوجود صحن طائر !!

كريـم شوابكه يقول...

استنتاج وتحليل
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: (وَمِنْ آَيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ)

ارجو من القارىء الانتباه الى مايلي
الايات
الخلق
البث
دابه
فيهما
جمعهم
الى ماذا تشير هذه الايه؟ اليس عن وجود مخلوقات في الارض والسماء والاجتماع مع بعضهم البعض في المستقبل اي ( صراع ) والله اعلم!!!!

" ارجو من القراء بطرح التفسيرات المنطقيه التي تتوافق مع المعرفه بأصول وقواعد اللغه العربيه ايضا ، حيث اني لااجزم بوجود هذه المخلوقات كمااني لاانفي عدم وجودها ايضا. (فهو مجرد بحث)"

غير معرف

يقول...

بالطبع هناك مخلوقات بالمجرات الأخرى لا نعرفها لعدم وجود تواصل واضح والدول المتقدمه كالولايات المتحده وروسيا وبريطانيا تخفي الكثير عهن هذه المخلوقات، فالقرآن الكريم هو الكتاب الوحيد الذي يشير الى مخلوقات بال ليست ملائكه(دواب)( فالدابه هو كل مخلوق يدب على يابس) واليكم أوضح آيه:
بسم الله الرحمن الرحيم:وَمِنْ آَيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ) [الشورى: 29] والتفسير المنطقي لهذه الآيه أن الأرض بها مخلوقات ولكن السموات((الجمع)فهناك الكثير من الكواكب العامره
أما سؤال البعض لماذا يكونون أكثر تفوقا من البشر: أقول مجرد وصولهم للأرض من مجرات تبعد ملايين السنين الضوئية يشير للسرعة الفائقه لمركباتهم وبالتالي هم متطورون أكثر من البشر
أما انكار وجودهم:هل يعقل يا عقلاء أن يخلق الله كل هذا الكون الفسيح بمليارات الكواكب فقط للبشر على وجه الأرض؟؟؟ مؤمن كل الأيمان بوجود حضارات فضائه متقدمه عنا ربما لقدمهم أو لخلقهم أذكى منا أو لأي سبب آخر

غير معرف

يقول...

سيأتي يوم يجتمع به البشر مع المخلوقات الفضائيه ومن يقرأ الحروف الهيروغلوفيه المصريه القديمه يجد أشكالا لهليوكوبتر وغواصه ومركبات فضائيه، فهل تلك الحضارات الفضائية كانت وراء حضارة الفراعنة وتطورها؟؟؟؟
سؤال يطرح نفسه هل الأراضين السبع اي سبع أراضي هي نسخ مكرره لكوكب الأرض مع ما فيه من مياه وأشجار وحضارات وبشر مكررين سبع مرات حيث وردت آيه (مثلهن)؟؟؟؟ 

غير معرف

يقول...

زائرة دائمه للموقعM

لماذا في القنوات الاخبارية لايناقشون هذه الظواهر والمشاهدات الماوراء طبيعيه .

صحفي واعلامي/حازم سليم

يقول...

السموات والارض ومابث فيهما اي ماخلق بهما من دواب / عائده على وجود دواب في السموات والارض
والدابه ورد ذكرها بأكثر من موضع ( الدابه التي تكلم الناس قبل يوم القيامه، حيث يخرجها الله من الارض بأمره، والبراق هو دابه ايضا/ دابه( كل مادب على الارض والسماء وليس فقط الارض،اما كونها مخلوقات اذكى فانا لا اتفق معكم لان الله خلق الانسان وفضله على جميع الخلق، واحتمال وجود مخلوقات لانعلم طبيعتها من حيث التكليف والخلق نقول الله واعلم
فهذا بحد ذاته بحث .واشكر الاخ كريم على تحليله والقائه الضوء على مفردات اللغه العربيه لانها تحتاج
الى علم مستقل ايضا.

ناديا

يقول...

يعتبر ذلك سبق لوجود عالم اخر....حيث من غير الممكن ان يعلنو عن وجود مخلوقات بشكل رسمي الا بعد التاكد، ربما يكون هناك تعاون بين هذه الدول وهذه المخلوقات من الجانب التكنولوجي ...هذا رأيي

كريـم شوابكه يقول...

تخيل عزيزي القارىء/ وناقش

انك رائد فضاء طموح ، ووجهت إليك دعوه من رئيس منطقه أو ولايه لمخلوقات من الفضاء لكي تدرس طبيعة هذا الكوكب وكان الزمن هوا سنتين ، و المسافه من كوكبنا إلى كوكبهم سنه ضوئيه، أنت الآن جاهز للعوده إلى الارض بعد انقضاء السنتين حيث انك جمعت الأبحاث والدراسات وصورتهم وقمت بفك الشيفره لهذا المخلوق
ومتحمس للعوده لتخبر الجميع بأنك حققت انجاز عظيم،ما أن تصل إلى الارض هنا وهذا شيء مستحيل سيكون عمرك 200 سنه، وأحفاد أحفادك هم من ينتظروك!!!!!!!!!!

كريـم شوابكه يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دابة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والأرض لآيات لقوم يعقلون


روى الإمام ابن حبان في صحيحه بسند حسن عن عطاء قال دخلت أنا وعبيد بن عمير على عائشة فقالت لعبيد بن عمير : قد آن لك أن تزورنا ؟ فقال : أقول يا أمه كما قال الأول زر غبا تزدد حبا قال فقالت : دعونا من رطانتكم هذه قال ابن عمير : أخبرينا بأعجب
شيء رأيته من رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - قال : فسكتت ثم قالت :
(( لما كان ليلة من الليالي قال يا عائشة : ذريني أتعبد الليلة لربي قلت : والله إني لأحب قربك وأحب ما سرك قالت : فقام فتطهر ثم قام يصلي قالت : فلم يزل يبكي حتى بل حجره قالت : ثم بكى فلم يزل يبكي حتى بل لحيته قالت : ثم بكى فلم يزل يبكي حتى بل الأرض فجاء بلال يؤذنه بالصلاة فلما رآه يبكي قال : يا رسول الله لم تبكي وقد غفر الله لك ما تقدم وما تأخر ؟ قال : أفلا أكون عبدا شكورا لقد نزلت علي الليلة آية ويل لمن قرأها ولم يتفكرها فيها( ( إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب ))

SALEEM

يقول...

يوجد اتفاقية دولية حول هذا الموضوع ! و هدفها التعتيم الكامل على هذا المجال ، و منع الجماهير من معرفة حقيقة هذه المخلوقات ! ...

صديق الموقع

يقول...

انت على حق ان خلق السموت والارض اعظم منا بكثير

غير معرف

يقول...

سؤال لمن يعرف الاجابه هل يوجد هناك تخصص في الجامعه يهتم بدراسة علوم الفضاء وماهي الوظيفه التي قد نحصل عليها عندا انهاينا هذه الدراسه في الجامعه؟ ارجو الرد دكتور بشير خاصه اني مستغرب انك انتا ايضا مهتم في الداسه وتدرس طبيب اسنان

غير معرف

يقول...

الدكتور احمد بشير رائع بكل مقالاته

كريـم شوابكه يقول...

رسالة دعوى

انا احتاج ايضا لطرح رأي الكوانتم لانني افتقده
لما له من جانب مهم في الفيزياء...وخاصه الفلكيه

غير معرف

يقول...

انا شاهدت هيج ضوء قبل كم سنة في العراق كان كانو شق في السماء فية وهج لونه احمر ثابت يعني الوهج ميتحرك لحد هسة معرفت شنو هذا الشي وكانت فترة ضهورو طويلة تقريبا ساعة او اكثر

علاء العمري يقول...

لماذا ترتبط الاطباق الطائرة بأمريكا بشكل خاص ؟؟
لماذا لم تظهر هذه الاطباق في العراق قبل الوجود الامريكي؟؟
لماذا نفترض انها مخلوقات فضائية رغم ان الاقرب للمنطق هي انها اطباق عسكرية من صنع جيش الولايات المتحدة؟
لماذا لا نفترض ان المخلوقات الفضائية جن رغم اننا نؤمن بالجن وثابتة لدينا ولدى معظم شعوب العالم حتى غير المسلمين؟؟؟
يبدوا الامر واضحا وبالعكس وجودها الان في العراق يزيد من قناعتي انها مجرد اطباق عسكرية مصنوعة في امريكا

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة لاخ الغير معرف : نعم هناك تخصصات مختلفة لدراسة الفلك في الجامعات و تشتق منها تخصصات ثانوية ولكنها غير متداولة بشكل كبير في البلاد العربية و لكن ينوب عنها وجود معاهد لدراسة علوم الفلك . واما مصير من يتخرج من هذه الاختصصات هو العمل في دائرة بحوث الفلك في البلد الذي تقطن فيه وان حالفك الحظ قد تعمل في NASA و غيرها من وكالات الفضاء المختلفة .

covert يقول...

انا مؤمن بهذي الاجسام اللتي تظهر في السماء
لأني رايت مثلها تماما
أنا من وجه نظري أعتقد أنها جن لان الكائنات اللتي رايتها كانت تشع بالنور الأحمر وكانت سريعه وتختفي بسرعه
ممكن والله أعلم انه بطريقه مما يرصد بعض الناس هذي الظاهره
انما مخلوقات فضائية هذي تنسب للاشياء المجهوله انا مااؤمن بالمخلوقات الفضائية

لاديني يقول...

ما أعرفه أنه لا يوجد دخان بدون نار، ولا يمكن أن تكون كل هذه المشاهدات والشهادات والفيديوات والاعتقادات والكتب والمراجع...إلخ بدون أي أساس من الصحة
هي بالتأكيد مليئة بالتلفيق والتهيؤات والخداع ولكن لا شك أيضاً أنها تتضمن شيء من الصحة

ثمة أمر ما غامض يتعلق إما بكائنات فضائية وإما بتجارب ومشاريع عالية السرية.

ما يحيرني في الموضوع أنه حتى لو سلمنا جدلاً بوجود هذه الكائنات وأنها متقدمة لدرجة ملفتة بحيث يمكنها إجراء زيارات إلى الأرض بمعدات مذهلة بالنسبة إلينا رغم تقدمنا العلمي المعاصر..أقول حتى لو افترضنا وجودها فإن عدم تواصلها معنا تواصلاً علنياً صريحاً يترك علامة استفهام كبيرة
لماذا لا تعلن عن وجودها وماهيتها وأهدافها؟
ما السبب وراء تخفيها حتى أننا ما أن نرصدها حتى تتملص وتكثر الشكوك في صحتها؟!
إذا كانت كائنات عاقلة متقدمة ومهتمة بكوكبنا لهذه الدرجة ما حاجتها للاختفاء؟
هل تخافنا لأننا كائنات عنيفة وقد نؤذيها مثلاً؟، كيف يمكنها الوصول إلينا ومعاينتنا والهروب من رصدنا ومع ذلك لا يمكنها حماية نفسها؟
أتعجز عن إيصال رسالة صريحة منها إلينا حتى دون تواصل ملموس بحيث نتأكد من وجودها؟
أسئلة كثيرة تدور في هذا الاتجاه مما يجعل وجود هذه الكائنات محل شك حتى يثبت العكس.

غير معرف

يقول...

سلام عليكم

انا من اكثر الناس بحث عن المخلوقات الفضائية وقد وصلت الى اسرار يعجز الوعي العربي عن تصديقها ول قلت ما اعلم لقلتم ساحر ومجنون ولكن سوف اقول بعض النقاط ومن منكم يريد الحقيقة سوف يعرفها ومن يريد ان يقول هذا ما كان عليه اباءنا فليس لي معه كلام في البدية من منكم يريد دليل علمي عليه ان يقرأ كتاب الحكم بالسر تأليف جيم مارس مترجم هذا الكتاب يوجد فيه قسم الانكييون وعلقتهم بالبشر و اما من يريد ان يقبل المخلوقات الفضائية عن جد توجد مدنية بسورية اسمها ادلب وريفها هناك تكثر مشاهدات للمخلوقات الفضائية وتقريبا جميع أهل البلد يتكلمون عنها أيضاً توجد مدنية صغيرة بسوريا اسمها حسيا هي عبارة عن مستعمرة فضائية من منكم اذا زار هذه المدنية سوف يسمع ويشاهد العجب العجاب في الليل واهل المنطقة يقولون عن هذه الاشياء انها من الملائكة والجان ولكن من يشاهد المنظر على حقيقته يعرف ان المخلوقات الفضائية لها قاعدة هناك عن قريب سوف اكشف لكم اسرارا لا تحصة اذا كنتم لا تستخفون بكلامي
الى لقاء

Monis يقول...

قرأت الكثير من الآراء التي تفترض أو تعارض وجود كائنات عاقلة على أجرام غير الأرض، وكلها يبرز الكثير من الأدلة القطعية لتثبيت الرأي.
لكن منذ صغري وافتراض ثالث يدور في خلدي، ألا يمكن وعمر البشرية قديم جداً لا نعلمه، أن يكون زوار الأرض من أناس خلفوا حضارات قديمة في الأرض تفوقت علمياً حتى استعمرت أجرام الفضاء ثم زالت حضارتهم في الأرض واختفت أغلب آثارها؟ وهاهم أحفادهم اليوم يعودون إلى الأرض والله أعلم بمعتقداتهم وعقائدهم، يظنون أن هذه الأرض منبتهم ولا يعلمون عنها شيئاً.. أو يريدون مجرد زيارة معابدهم القديمة وليس في معارفهم إلا أساطير تخبرهم بالقليل جداً عن مكنونهم في الأرض.
هذا افتراضي قد يكون خيالاً وربما هو حقيقة، والله أعلم

غير معرف

يقول...

ربما تكون هذه الأضواء التي يتحدث عنها الناس هي تقنيات عسكرية تملكها الدول المتقدمة، مثلا تقوم بعض طائرات التجسس (بدون طيار) من التقاط صور لمناطق معينة قد تستخدم الفلاش مثلاً للتصوير، أو تكون ما يعرف في فلسطين بالفانوس الذي يستخدم لإضاءة منطقة معينة أثناء الليل، وفي الحرب الأخيرة على غزةسمعت من الناس هناك أن إسرائيل كان لديها تقنيات تمكنها من إضاءة منطقة معينة في الليل وتصبح كأنها نهار من شدة الإضاءة.

أيمن الاطرش

يقول...

يا اخي الكريم أحمد بشير شكرا لك صراحة المقالة مدهشة ولكني اريد جواب من الجميع:
هل يا ترى من الضروري ان تكون الصحون الطائرة من اختراع مخلوقات فضائية لاننا جميعنا نقول بانها تفوقنا ذكاء ولو كان هذا صحيحا متلا كنا لم نعرف ما هي الاطباق الطائرة ونضرنا الى اشكل مركبات اخرى لانه بحسب ما توصلت اليه حاليا بان الاطباق الطائرة معروفة منذ زمن بابل ومصر على عهد الفراعنة اذا لو كانو متطورين واذكى من العقل البشري لكانو على الاقل استفادو من هذا الزمن السحيق وطورومركبتهم الطائرة (كما نعلم ان الانسان يغير ويطور من شكل الطائرة كل سنة اي كل سنة يتغير شكل الطائرة) ولكن هذه الاطباق الطائرة مازالت حتى وقتنا هذا لم تغير من شكلها شيئا اذا ما هي هذه المخلوقات التي صنعت متل هذه التكنولوجيا ولم تتغير او تتطور حتى الان
انا لدي نظرة خاصة في هذا الموضوع وارجو ان تاخذوه بعين الاعتبار :
على الرغم من اني اعتقد بان الله عز وجل قد خلق غيرنا مخلوقات كثيرة وليس بالضرورة ان يخبرنا بذلك لانه منحنا العقل كي نتعرف على التنوع الذي خلقه الله في هذا الكون ولكن لماذا لا ناخذ مثلا بعين الاعتبار بان البشر كانت لهم حظارات متطورة من جميع النواحي التكنولجية والمعرفية وما الى ذالك وهم من قامو ببناء ما نسميه اليوم اليوفو او المركبات الطائرة مجهولة الهوية واذا قمتم ببحث بهذا المضوع سوف تكتشفون ان كوارث عضيمة قد حلت على تلك الحظارات وربما ان الناجين انعزلو فترة زمنية وهي التي نسميها فترة العصر الحجري ومن ثم اتت حضارات متل بابل ومصر والانكا واكتشفت هذه التكنولوجيا القديمة ودونوا اكتشافاتهم ومن ثم نحن نعلم بالكوارث التي حلت في بابل والانكا ومصر القديمة وكل الحظارات الموازية لهم في الفترة الزمنية وبسبب هذه الكوارث (أقصد هنا بالكوارث اي الحروب)انقطع حبل المعرفة التي اكتشفوها وخاصة انها كانت ضمن اطار سري للغاية وربما هذا هو السبب الذي يجعلنا نرى هذه الاطباق الطائرة في وقتنا هذا موجودة على النقوش البابلية والهيلوكريفية وربما في وقتنا هذا قد قامت النخبة العالمية باكتشاف تلك التكنولوجيا القديمة ووضعها تحت سرية تامة منعا من تداولها بين البشر واطلاق نضريات مثل التطور(نظرية التطور لداروين) ووجود مخلوقات فظائية على هذا الكوكب كي يبعدوا شبح معرفة البشر بان هذه التكنولوجيا كانت لاجدادهم القدماء ولهذا اني انظر بان اليوفو تم تطويره من الناحية التقنية وبنسبة ضئيلة وهذا لان النخبة العالمية لم تكتشف اليوفو الامنذ قرن ونصف تقريبا (اي ان البشر هم الذين يقودون اليوفو الذي ترونه في السماء ) وكما قلت هذه مجرد وجهة نظر .....وشكرا مرة اخرى اخ احمد

عارف

يقول...

شكرا اخي احمد على موضوعك الشيق
ولكني احب ان اوضح رايي حول الفلم ان ما راه جنود المارينز هو ماشاهدتة قبل سنين وانا في خدمة الجيش الالزامية في كركوك وهو شئ حيرني في البداية ولكني عرفت تفسيره لو تلاحظ تحت الضوء الساطع يوجد ضوء على الارض وهو عبارة عن شعلة لمصافي النفط وحرارة الشعلة ترتفع في الجو مكونة قبة حراية ذات كثافةاقل من الهواء وبالتالي تكون كعدسة عملاقة تجمع ضوء الشعلة المضيئة في بؤرة في السماء وتكون مضيئة وهذة الحالة تحدث في الايام الباردة جدا وهي ظاهرة عادية اما عن الاطباق الطائرة فلست مهتم بها حتى لو كانت حقيقية وللامانة انقل ماراة زميل لي في الجيش وهو ظابط في الحرس الجمهوري في ديالى حيث كان يمشي مع ثلاثة من زملائة في ديالى عندما كانو في فرضية للجيش العراقي اقترب منهم وهو يقول قمر صناعي فوقهم على ارتفاع 30 متر وظل واقفا فوقهم لفترة وهم خائفون من ان ينزل وياخذهم وكان صوت محركاتة عاليا واخذوا يكبرون ويصيحون ثم ابتعد عنهم القمر الصناعي هذة الحادئة الوحيدة التي سمعتها من صديق ولا اعلم ماهية المركبة التي سماها القمر الصناعي ......
وشكرا لك اخ احمد

غير معرف

يقول...

اخي ااكد المشاهدات في مدينة بابل حيث اني قد شاهدتها بنفسي في مدينه الحلة بالقرب من المدينة الاثرية بابل شاهدتها بنفسي عدة مرات وهي اجسام مضيئة واحيانا ضوئها خافت واحيانا تضئ المنطقة كلها ومرت بالقرب مني ولاتصدر اي صوت ولا اعرف ماهي

غير معرف

يقول...

سلام عليكم ورحمه الله وبركات يوم30من صفر2011شاهدت بعيني طائرابيض يشع نورا يحوم حول نورفي سماء بغداد>بغداد الجديده< لمده ساعةونصف واخبر اهلي وجيراني واصدقائي من الدوره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟نسئالكم الدعاء

غير معرف

يقول...

http://youtu.be/B5lyoGvkwF8

غير معرف

يقول...

هناك كائنات متنوعة مثلنا تفريبا فيها المسالم وفيها الخطير وبعضها يعيش بيننا و بعضها يقيم تعاونا مع البشر --- هناك كائنات تحارب كائنات اخرى بل هناك كائنات تنتمي الى شعوب مختلفة في كوكبها ولدى كل جهة منها مخططاتها ___ هناك اتحاد بين بعض القوى الفضائية لكن الخطر هو من كائنات عدائية لا تنتمي لهذا الاتحاد

Nourhan Azzaam يقول...

أنا لا أستبعد كونها اختبارات عسكرية على اجهزة امريكية متطورة جدا -ممكن يكون لها علاقة بحادث روزويل أقصد بعد دراسة المركبة المحطمة والله أعلم- والدليل ان الفيديو قوات المارينز اللي مصوراه وتم ترويجه على انه مشاهدات لليوفوز..؟!

رجب احمد

يقول...

هناك حقائق كثيرة تؤكد تعاون الكائنات الفضائية مع البشر وخاصة في مجال العلم وهم الاكثر تطر منا لكن يحتاجون الينا في بعض الاشياء اي علاقة تعاون للمصلحة المتبادلة
اما ما يخص الدجال فهناك فرق بين خروج الدجال وظهور الدجال
يقول رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم( يسيح فيكم الدجال اربعون يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كاسبوع ثم سائر ايامه كأيامكم هذه )
فالايام الثلاث الاولى ليست كايامنا هذه حسب نص الحديث كما ان اليوم الاول مقداره سنة والثاني شهر والثالث اسبوع
وتحليل ذلك اليوم الاول سنة اي 365 سنه بعدد السنة ومسمى السنه واليوم الثاني بشهر اي ثلاثون شهر واليوم الثالث اسبوع اي سبع اسابيع
وانا اعتبر الثلاث ايام الاولى هي ايام الخروج والتي بدأت بقيام الولايات المتحدة الامريكية والتي اقامتها الماسونية العالمية والتي تجدون شعاراتها في كل مؤسساتها حتى على اوراق الدولار
والدجال خرج وهو من يدير العالم والنظام العالمي من خلال سيطرته على الماسونية التي تتغلغل في العالم بالمال والاعلام واستخدم الماسونيه لتكون الوسيط بينه في الجانب الخفي حتى ظهوره وبين البشر في الجانب الظاهر واستخدم خمس اسر متحكم فيها وجعلها تتحكم في الماسونية بل هي من تحكم العالم وهي اسرة بوش وركفورد ووايزمان وريتشولد واسرة خامسه وهذه الاسر الخمس تملك ثمانون في المائة من ثروات العالم اي مايقرب من خمسون تريليون دولار وهم من ابتعوا العملة الورقية وجعلوا الدولار هو الحاكم اقتصاديا في العالم وهم من يحيكو المؤامرات والحروب في العالم وهم من ابتدعوا فكرة القومية لتدمير الامبراطوريات وفكرة الجات للسيطرة على العالم بادخال سلعهم التي تنتجها شركات لاتنافس وهم من سرقوا البذور الفطريه واوجدوا المهجن
والدجال يقود العالم من خلالهم وهو يكتسب العلم الذي سيبهر به الناس حتى يعتقد البعض انه الاله عند ظهورهوهو من ابتكر سلاح هارت ويعمل على تطويره لجعل الناس يؤمنون به وستجد هذه الاضواء دائما مقرونةبمناطق تدخلات الجيش الامريكي
والدجال فتنة قدريه للتمييز بين الايمان بالعقل والايمان بالرسل لان اخر الزمان الناس ستؤمن بالعقل لتكشف العلوم وهو ايمان منقوص لو قورن بمن امنوا بالرسل دون علم فمن سيؤمن بالدجال لن ينفعه ايمانه ومن يكفر به يتسوى بمن امن بالرسل حينما لم يكن هناك علم يجعلنا نؤمن بالله

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.