تبديل الخلفية
English
    فيسبوك - facebook fan page
    تويتر - Twitter
    يوتيوب YouTube
    تابعنا على Google +
    تغذية RSS

    18 يوليو، 2010

    2012: خرافة أم علم ؟

    يعتبر تاريخ 21 ديسمبر 2012 التاريخ الاخير والصفحة النهائية في تقويم فلكي معقد وضعه شعب المايا الذي عاش قديماً في أمريكا الوسطىوأسس حضارة ( يمكنك قراءة المزيد عنه هنا )، نوقش معنى ذلك التاريخ في كتب لا حصر لها ومواقع عديدة على الإنترنت بالإضافة إلى المجلات والمقالات كما كان منشوراً كعنوان رئيسي في الصحف المختلفة حول العالم حيث انقسم المتحمسون لذلك الحدث المرتقب والذي قد يخفي كارثة خطيرة إلى فريقين:

    فريق يتنبأ بنهاية وشيكة للعالم وفريق آخر يرى فيه تجديد للكون وإعادة ولادة للوعي. ( إعادة البعث الدورية حسب مفهوم بعض الديانات)،  ولكن مما زاد في حرارة النقاش هو أن بعض العلماء بدأوا يلاحظون بالفعل زيادة في معدل حدوث الكوارث الطبيعية في السنوات الأخيرة فاعتبروا ذلك دليلاً على مناخ كارثي للأحداث ربما يتوجه نهاية عام 2012 ، وملاحظاتهم تتضمن أيضاً زيادة في نشاط الشمس المغناطيسي عند نقاط فيها سيبلغ ذروته في 2012 ، وكذلك تغير في مغناطيسية الارض يمكن أن تؤدي في عام 2012 إلى إنقلاب في قطبي الأرض المغناطيسيين فيصبح الشمال المغناطيسي جنوباً والجنوب المغناطيسي شمالاً وبالتأكيد قد يؤدي هذا التغير إلى تأثيرات يصعب التكهن فيها على المناخ.  هذه التغيرات تثير قدراً من المخاوف المعقولة.

    -  في حين اعتبرالبعض في العالم الإسلامي حدث 2012 مجرد خرافة قديمة لأن نهاية العالم تستند على علامات الساعة التي لم تتحقق بعد أو يصعب تحققها فقط خلال السنتين المقبلتين ومنها ظهور المسيح الدجال وخروج يأجوج ومأجوج وعلامات أخرى تكشف عن الإنحلال الخلقي أو التفكك الأسري بحسب ما جاء في بعض الأحاديث الشريفة ، ومع ذلك لم يخف البعض الأخر قلقهم لحدوث كارثة خطيرة قد لا تفني البشر كلهم ولكن قد تتسبب في فناء قسم كبير منهم .

    من بين المخاطر التي تهدد الأرض هو إرتطام نيزك بها ، إن إرتطام نيزك لا يزيد قطره عن  40 كيلومتر فقط بالأرض كاف لتدمير المناخ على الأرض ولفناء معظم المخلوقات بحسب تقديرات العلماء لأن الأمر يتعدى مجرد الإرتطام في بقعة صغيرة ويتطور إلى تأثيرات متسلسلة عن إرتطامه تؤدي إلى تغيير جذري في المناخ منها أن يغطي الدخان الناتج عن الإرتطام أشعة الشمس مما يؤدي إلى إنخفاض شديد في درجة الحرارة أويسبب حدوث عصر جليدي آخر.


    ومنذ مدة قصيرة وتحديداً في شهر أبريل من العالم الحالي علمنا بتأثير الأدخنة المتصاعدة من بركان واحد في جزيرة آيسلندا البعيدة وكيف أن تلك الأدخنة غطت على الجزء الشمالي والغربي طوال فترة مبدئية امتدت 6 أيام متواصلة حيث سبب ذلك  إنقطاع كامل في رحلات الطيران بين أجزاء من أوروبا والعالم واستمر ذلك حتى شهر مايو الماضي في مواقع محلية إضافية.  فكيف إذن الأمر مع نيزك ضخم ؟


    ما هو مقدار العلم في قضية نهاية العالم في عام 2012 وما هو مقدار الخرافة فيه ؟ يخبرنا باحثون رائدون وكتاب وعلماء في ذلك المجال ما يعنيه ذلك التاريخ بالضبط بالنسبة إليهم ويعللون سبب أهميته ومالذي يمكن أن نتوقعه منه؟  ، مما يثير للإهتمام أن معظم العلماء متفقين على أن شيء ما سيحل في الأرض ولن تكون الحياة كما كانت وليس بالضرورة أن يعني ذلك نهاية الزمن .

    شاهد الفيلم
    ينفرد موقع ما وراء الطبيعة في عرض فيلم وثائقي يتناول قضية العام 2012 من الناحية العلمية والأسطورية ويستضيف باحثين وعلماء، ويختلف عن الفيلم التمثيلي 2012: Survive ،  يمكن مشاهدة الفيلم  بأجزائه الـ 8 على قناة يوتيوب هــنــا.

    المصادر
    - Wikipedia
    - فيلم 2010 : Science Or Superstition

    إقرأ أيضاً ...
    - هل تعلن 2012 نهاية العالم ؟ !
    - 2012 وحقيقة الخطر القادم من نيبيرو
    - إنقلاب في القطبية المغناطيسية للشمس عام 2012

    88 تعليقات، أرسل تعليقك:

    غير معرف

    يقول...

    تبقى على هذا التاريخ ..
    886 ايام
    23 ساعه
    42 دقيقه

    blackcircle

    يقول...

    رقميا تكتب
    القرن 21=3
    السنة 12=3
    الشهر 12=3
    اليوم 21=3
    3+3+3+3=12
    2+1=3
    مادا يعني هذا التكرار؟

    BlackCircle

    يقول...

    اضن ان من سداجة الطبيعة ان تحدد تاريخا منمقا و منسقا كهدا.
    ترقيم شكله كموعد محدد لجنازة.
    تفاهات العصور الغابرة.

    t يقول...

    في يوم 21/12/2012 لن يكون نهاية العالم بل بداية حقبة جديدة بل بداية للبشر من جديد بداية للانسان بدون تكنولوجيا و انترنت و اقتصاد و سياسة و..و.و....

    يوم 21/12/2012 سيحدث الآتي :-

    * كل 26 الف سنة بتبقي الشمس موضعها في مركز المجرة و خصوصاً ان الشمس كل 11 سنة بيحصلها عاصفة شمسية فلما تحصل العاصفة الشمسية و هيا في مركز المجرة هيحصل اعظم عاصفة شمسية في التاريخ و الحكاية ديه حصلة من 26 الف سنة فاتت و العلماء اكدوا ان فصائل كتيرة من الكائنات الحية انقرضت في اليوم ده و يوم 21/12/2012 الشمس هتوصل لمركز المجرة ... هذا العاصفة الشمسية التي سوف تحدث ستسبب خلل في المجال المغنطيسي مما يؤدي إلي

    1/ زلازل عظيمة 2/اعاصير 3/فياضات 4/ كوارث طبيعية 5/مجاعات 6/انهيار حكومات

    يوم 21 ديسمبر 2012 ---> هو نهاية تقويم المايا [مثل التقويم الميلادي و الهجري] و يقال لان نهاية العالم هو ذلك اليوم

    يوم 21 ديسمبر 2012 ---> ايضاً حضارة المايا ! تنبأت بهذا اليوم من اكثر من 1000 عاماً

    يوم 21 ديسمبر 2012 ---> Nostradamus تنبأ بهذا اليوم من أكثر من 500 عاماً

    يوم 21 ديسمبر 2012 ---> الهنود [The Hopi Indians] قالوا ان العالم الرابع سيكون آخر عالم و نحن نعيش في العالم الرابع الآن!

    يوم 21 ديسمبر 2012 ---> St Malachi [رئيس أساقفة أرما] قال ان حتي يوم القيامة [يوم الحساب] سيكون 112 من الباباوات و حتي يومنا هذا هم 111

    يوم 21 ديسمبر 2012 ---> Edgar Cayce [متنبأ مشهور ولد 1877 و توفي 1945] تنبأ بذلك اليوم ايضاً (21 ديسمبر 2012)

    يوم 21 ديسمبر 2012 ---> NASA [وكالة الفضاء الامريكية الشهيرة] أكدت ان يوم 21 ديمسبر 2012 سيشد أعظم كثافة لعواصف شمسية !

    يوم 21 ديسمبر 2012 ---> The I Ching [هي واحدة من أقدم من النصوص الكلاسيكية الصينية] ذكرت ذلك اليوم!

    يوم 21 ديسمبر 2012 ---> Web-Bot مشروع امريكي سري يشبه عناكب جوجل و محركات البحث, يبحث عن كلمات معينة في جميع مواقع الانترنت و المحادثات سواء المواقع السرية او العالمية و يستهدم مجمعات التناقش ع الانترنت و يترجم المواقع و الاماكن التي دائماً يضعوا بها الناس الكثير من الكلام .. ان تكنولوجية الويب بوت خطيرة .. برنامج الويب بوت يدعي انه قام بالفعل من ذلك الابحاث ع الانترنت الاتوماتيكية له انه توقع العديد من الحوادث بالعالم منها مركز التجارة العالمي و نهاية العالم 2012 بعد ان قام البرنامج بتحليل الكثير من الكلمات بالانترنت و اظهر نتيجة ان مركز التجارة العالمي سيتهدف في يوم من الايام و ايضاً تنبأ بـ2012 (لذلك فهو ليس متنبأ او الآه عزيزي العضو ! الى عايز افهمولك ان البرنامج ده تصميم امريكي سري بيدخل اتوماتيك الانترنت و كل المواقع فيها و يحلل و يحاول يفهم نتيجة الكلام عليه فيطلع نتيجة نهائية يقول ايه الى ممكن يحصل)



    ملاحظات :-

    1/ لا يوجد كوكب اسمه نيبيرو (كوكب أكس) هذه اسطورة قديمة و تم استعمالها لجذب الانتباه لكن كل الحكاية ان اليوم ده هيحصل فيه تغيير في الشمس هيؤدي إلي خلل في الارض هيؤدي إلي كوارث هيؤدي الي موت نسبة اكثر من 90% من الجنس البشري

    2/ هذه ليست نهاية العالم او يوم القيامة !!!!!!!!!! هذه نهاية حقبتنا وبداية حقبة جديدة بجنس بشري عدد قليل جددددددددددددددددداً يبدأ من جديد عصر حجري بدون تكونلوجيا ولا اى شىء ....اى مثلاً مثلاً مثلاً مثلاً عام 10254 ميلادياً علماء هيقولوا ان كان فيه قبل كده حياة ع كوكبنا ديه وانتهت عام 2012 وحتي الآن متوصلناش لسبب

    تحياتي ,,,


    t

    كمال غزال يقول...

    توضيح حول 21/12/2012
    درس العلماء تقويم المايا المعقد ، لقد اعتبر شعب المايا أن الإنقلاب الشتوي هو نهاية الدورة الزمنية والذي يصادف في التقويم (الميلادي) الغريغوري في 21 ديسمبر . وهي ليست مجرد لعب في الأرقام بين 2 و 1. كانت دورة تقويم المايا تمتد لـ 5125 ونهايتها ستكون في 2012 ، وهكذا حصلنا على التاريخ 21/12/2012 ولم يكن تقويم المايا أصلاً يعتمد على الأشهر الميلادية التي نعرفها . ولكن تقويمهم أذهل العلماء لمعرفتهم الدقيقة بمواقع النجوم والأبراج والإعتدالين الربيعي والخريفي بدقة بالغة تتجاوز أعمارهم لمدد سحيقة من الزمن ، وهذا يعرف حالياً بالتذبذب حول محور الأرض، وهذا ما ستكتشفونه عندما تشاهدون الفيلم.

    كريـم شوابكه يقول...

    نظرية نشأة الكون ونهايته من منظار الدين والعلم
    *دلالات من القران:

    4.5 مليار سنة عمر الأرض- عمر الكون = 3 الزمن النسبي =4.5 × 3= 13.5مليار سنة ما اخبرنـــــا
    عنه القران. الدليل: قال- تعالى- : " قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَنــــــدَاداً
    ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ . وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَـــا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّـــامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَـــانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَاأَتَيْنَا طَائِعِينَ. فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظاً ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيـــــــــزِ الْعَلِيمِ"(فصلت:9-12) ؛ طبقاً لهذه الآيات فإن الأيام الستة للخلق قسمت –كما أجمع المفسرون- إلى ثلاثة أقسام متساوية ، كل قســـم يعادل يومين من أيام الخلق بالمفهوم النسبي للزمن

    *علماء الفضاء والأبحاث الكونيه

    وكالة الفضاء الأمريكية ناسا قدرت عمر الكون من خلال مكوك فضائي فيه مجسات حديثه جدا ب 13.7 مليار سنة. وهذا يتطابق مع الزمن النسبي الذي يشير له القران الكريم.

    ملاحظه:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لاَ تَأْتِيكُمْ إِلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللّهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ.

    وهذه الايه أيضا أعجاز من الله إلى العلماء .بأن نهاية الكون لايمكن لأحد أن يحددها فعلمها عند الله وحده.

    غير معرف

    يقول...

    يقول الحق سبحانه و تعالى في سورة الدخان:

    ( فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ # يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ #

    رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ
    #

    أَنَّى لَهُمُ الذِّكْرَى وَقَدْ جَاءهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ
    #

    ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ
    #

    إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلًا إِنَّكُمْ عَائِدُونَ).

    فما هو الدخان المقصود؟

    غير معرف

    يقول...

    خلونا ننتظر هالتاريخ ومايجي الا الخير ان شاء الله ومارح يصير الا الي يريده الله ..

    أسراري لا يعلمها الا ربي يقول...

    انا كتبت قصة عن عام 2012 من تاليفي.

    أسراري لا يعلمها الا ربي يقول...

    المقصود بالاية((ارتقب يوم تاتي السماء بدخان مبين يغشى الناس هذا عذاب اليم))

    الرسول محمد (ص) قال من علامات الساعة الكبرى يظهر نجم في السماء له ذنب .

    سوف يصطدم بالارض مذنب ضخم يؤدي الى كارثة في المناخ, سوف تغطى الارض بالدخان كما في الاية, هذا الدخان يكون خير على المؤمنين وشر على الكافرين, اذا اشتمه المؤمن تظهر عليه علامات الزكام , اما الكفار اذا اشتموه فانهم ينتفخون كالبالون ويتورم جسمهم, ذلك الدخان يفضح المنافقين والكفار.... يكون ذلك في نهاية الزمان, اقرأ كتاب الدجال وعلامات الساعة وكتاب المهدي المنتظر.

    اتمنى يا استاذ كمال لو تفرد موضوع عن الدجال والمهدي المنتظر... وشكرا

    غير معرف

    يقول...

    لدي تعليق حول أحد الإخوة الذي تحدث عن مرور الشمس عبر مركز المجرة.. مع كل احترامي لك لكن كل ما قلته هراء .. الشمس تبعد ملايير الكيلومترات عن المجرة نفسها فما أدراك بمركز المجرة .. وحتى في دورانها حولها فإنها تقترب قليلا منها و لا تدخلها وهذا هو سبب الهدوء الذي تعرفه مجموهتنا الشمسية لو دخلنا المجرة فلابد أن نصطدم بنجم آخر أو كوكب..فقط كتفسير

    غير معرف

    يقول...

    كفانا ترهات أولا لا يعلم الغيب إلا الله ثانيا كل المعلومات التي يتداولها الناس كلام فاضي يعني مثلا كوكب نيبرو والشمس تمر على مركز المجرة يعني كيف تمر على مركز المجرة والعلماء يؤكدون أنها تبعد ألاف السنوات الضوئية عن المركز أما عن كوكب نيبرو فهو خرافة من صنع هواة الخيال أما عن تقويم المايا فلا يعدوا أن يكون تاريخ كتبه هاؤلاء القوم مثل مافعل الفراعنة والهنود وغيرهم من الشعوب فليس كل مادونوه حقيقة فجله أساطير ، ثالثا الحمد لله على نعمة العقل، والسلام.

    غير معرف

    يقول...

    أنا من رأيى أنه فى ذلك التقدير ليس نهايه الكون أو الأرض ولكن بدايه علامات الساعه
    فأنا أقول والله أعلم أن معركه كبيرة ستحدث وستكون بمثابه الحرب العالميه الثالثه والأخيرة التى ستقضى على معظم البشر وبعدها تتوالى علامات الساعه

    البدراني يقول...

    T
    بصرااحه ردك ظريف وخورافي

    انا اكتفي بآية من القرآن الكريم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لاَ تَأْتِيكُمْ إِلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللّهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ.

    ولن يوجد بالعالم بأسره من يستطيع ان يحدد وقت نهاية العالم ابدااا

    أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    استغرب من اعتماد الكثير من الدول و المراكز العلمية المرموقة على تواريخ شعوب انقرضت منذ الاف السنين و كذلك اعتمادها على تنبؤات اشخاص قد اخطأوا الكثير في تنبؤاتهم .. بالاضافة الى الاعتماد على لغات قديمة اشك في ان اي شخص استطاع من فك رموزها ..
    و من الناحية الدينية لم يكن هناك اي اشارة الى مثل هذا التاريخ .
    النتيجة ؟؟ مجرد عاصفة اعلامية لا اساس لها سوى الاعتماد على ادلة قد تكون انقرضت من الناحية الدلالية او لم يفهم معناها كاملا . و الدليل استخدامهم اشاعة عن ظهور الكوكب اكس و لا اعرف من اين جائت هذه الاشاعة او الاكذوبة . و يمكنكم الاطلاع على موقع NASA للتأكد ..

    t يقول...

    الاخ البدراني
    لا احد يعلم الغيب الا الله ولذلك يوم القيامة غير معروف
    وهذا ماقلتة ولكن انظروا الى كلامى كويس وحتى انت استاذ بشير بصوا
    نحن نعرف انة فى نهاية الزمان ستحدث معركة بين المسيح والمسيخ الدجال ولكن كما نرى فالمسيح قتل المسيخ بواسطة حربة اى ان الاسلحة المستخدمة فى ذلك الوقت ستكون السيف والحراب والدروع الان اسالكم اين ذهبت المسدسات والطلقات وغيرها؟؟؟
    السنا فى زمن توجد فية كل هذا وستحدث المعركة فى نهاية الزمان اذن كيف اختفى كل هذا لان هناك اثناء حقبة فى حقب الزمن وربما هى 2012 والله اعلم ستختفى كل المسدسات لن ينقرض الجنس البشرى ولكن سيقل عددهم جدا الى ان تحدث علامات الساعة ثم ينزل المسيح (علية السلام) هذة افتراضات والله اعلم ولا تنس ما قلتلك سابقا لن تظل التكنولجيا موجودة سيختفى كل هذا تحت اطنان من الزلازل التى ستحدث والله اعلم

    كمال غزال يقول...

    أرجو الإبتعاد عن مناقشة نهاية العالم فالغيب لا يعلمه إلا الله ، وبدلاً من ذلك التركيز على دراسة إحتمال الكوارث في السنين القادمة. لأن مغناطيسية الشمس والأرض وزيادة عدد الكوارث مؤشرات هامةوهذا سبب إهتمام العلماء بذلك الموضوع، زيادة عدد الكوارث مؤشر هام. وأرجو مشاهدة الفيلم.

    كريم شوابكه

    يقول...

    الموقع يطرح قضيه عام 2012 والعنــوان خرافه أم علم،هناك أمور يجب أن تكون من ضمن المسلمات وهـي
    علم الغيب الذي نحن نعلم تماما بأن عالم الغيب هو
    الله. وأمور يفسرها العلم لا تندرج في علم الغــيب
    ولكن بالنظروالقياس لتلك الأمور نرى كلام اللهالعالم بالغيب يخبرنا بها من خلال إشارات ودلالات ينفرد بـها القران الكريم والسنه" ويحدثنا عنها الرسول بنوع من الحقيقه المرتقبه .أذن عندما نقرأ القـــرآن ونسمع الحديث يجب أن نتدبر آيات الذكر الحكيم وكلام الرسول الأمين،اعلم أن الموضوع شائك يا أعزائي القراء ونحن أمام عاطفه قويه هي أن الله هو وحده عالم الغــيب.
    والسؤال هو هل تلك الإشـــارات حدثت بالفعل؟ أم أن هناك علامات لتلك الكارثــــــه الكونيه مازالــت مجهوله..!!

    من جانب آخر استطيع أن أقوم بالتعليق بوضع ايـــه فيها أن الساعه علمها عند ربي وبذلك أكون قد وفرت على نفسي جهدا بالنقاش.نعم علم الساعه عند الله ولكن لاتقوم الساعه إلا بحدوث كثير من الكوارث الكونيه والأمراض الاجتماعية.هل يستطيع احد أن يرد علي ويقول يأخي علم الساعه عند ربي وأنتا تقول أن هناك كوارث طبيعيه كما ذكرها العلماء سوف تحدث؟أقول نعم متى كان القران والرسول يخالفون الطبيعه؟؟بل بالعكس هنـــاك مؤشرات وعلامات ظهرت ومازالت تظهر وخاصه في الـــوقت الحالي؟وهذا لاينافي الايمان والاعتقاد بحدوث كارثــــه أو كوارث إنسانيه!بل بالعكس يزيدنا يقينا وإيمانـــــا وتصديق الذي بين يديه...




    اعزائي القراء..كلكم على قدر عالي جدا من الثقافه ولا استثني احد.وبحثكم وردودكم ماهي الا تفاعل مـــع الحقيقه وردع الخرافه ،وقد لاحظت أن الاغلبيه منكم تستند إلى المنطق الموضوعي والمعرفه الاستشرافيه.اعلموا تمامابأن رأيي هو خلاصة أرائكم جميعا.وأرجو أن أكون قد وفقت بنقل وجهة نظري اليكم جميعا وشكرا





    أخوكم كريم شوابكه

    كريـم شوابكه يقول...

    حذرت الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (ناسا) -بحسب ديلي تلغراف- من أن انفجارت بركانية شمسية نتيجة عاصفة فضائية ضخمة ستسبب دمارا. وقالت الصحيفة إن العاصفة الفضائية التي تقع كل مائة عام قد تتسبب بانقطاعات واسعة في الكهرباء، وتعطل إشارات الاتصال فترات طويلة. ومن الممكن أن تزداد سخونة شبكات الطاقة المحلية، ويتأثر السفر الجوي بشدة وتتعطل الأجهزة الإلكترونية وأنظمة الملاحة الجوية والأقمار الصناعية الرئيسية بعد أن تصل الشمس إلى أقصى طاقة لها خلال سنوات قليلة ويعتقد كبار علماء وكالة الفضاء أن الأرض ستُضرب بمستويات غير مسبوقة من الطاقة المغناطيسية نتيجة الانفجارات الشمسية . " في وقت ما نحو عام 2013.. وفي تحذير جديد قالت ناســـــــــا إن العاصفة الهائلة ستضرب كالبرق المصحوب بالرعد، ويمكن أن تسبب مخاطر مأساوية للصحة العالمية وخدمات الطوارئ والأمن القومي ما لم يتم اتخاذ احتياطات. ويعتقد العلماء أنها يمكن أن تتلف كل شيء، من أنظمة خدمــــــــات الطوارئ وأجهزة المستشفيات وأنظمة البنوك وأجهزة مراقبة الحركة الجوية مرورا بأجهزة الاستخدام اليومي مثل الحواسيب المنزلية وأجهزة آي بود وملاحة الأقمار الصناعية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالْأَنْعَامُ حَتَّىٰ إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ ۚ كَذَٰلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) يونس (24)

    كريـم شوابكه يقول...
    أزال المؤلف هذا التعليق.
    mezouad يقول...

    أضن أن المهم من كل هذا أن يراعي الإنسان ماذا أعده ليوم القيام ثانيا العلم وصل إلى صور لتشاقق القمر وهي من علامات الساعة التى ذكرها القرآن الكريم وأخيرا من يحمل في قبله إيمانا قويا يدرك أن علم الساعة عند الله. وأستغفر الله العظيم.

    t يقول...

    قبل متابعة النقاش اسالكم شفتم الفيلم الوثاقى
    كذلك فيم 2012 نوستراداموس
    والفيلم الاجنى 2012 لجون كوزاك
    وغيرها من الافلام اللتى تتحدث عن 2012
    واود اسال ما هو الاحتباس الحرارى بالظبط ومن فضلك بلغة مفهومة لان الكلمات العلمية عنة تجعلنى لا افهم وكذلك هل يمكن ان يكون لة اثر فى حدوث الدمار 2012

    كريـم شوابكه يقول...
    أزال المؤلف هذا التعليق.
    كريـم شوابكه يقول...

    وجهة نظر

    قمت بعرض التوقعات والتنبؤات التي تحدث عنها أبطـال هذه القصه،وأوردت ماتناولته السنه بعلامات يـــوم القيامه الكبرى .لمحاوله رؤيه وجهات النظر مره واحده. ومحاوله القارئ معرفة الخيوط التي تجمع بين كـــل من تحدث عن نهاية الكون،أو نهاية الحقبه التاريخيه لحضاره ما، واقصد هنا أن نهاية الحياه وقيام الساعه تختلف عن خطر قد يهدد الكره الارضيه بوقت يسبق علامات الساعه بقليل أو كثير،ونحن كباحثين ليس قــــراء يجب أن يكون لدينا مبدأ الشك بحلول زلزال مدمر قد يضرب الأرض بأي وقت؟ ويخلق حضـاره جديده وهذا ليس غريبــــــا أو مستحيلا وأريد أن انوه هنا بأن الإيمان والدين ليس له علاقه بمبدأ أن يحدث وان لايحدث مانعلمه بأننا أمـام حضاره يمكن أن يبدلها الله بحضاره أخرى دون نفـــــــي الانسانيه! بأي وقت يشاء .واعلم يقينا بأن الشمس والقمـــــر والأرض والسموات مسخرات بيد الله في نظام لاينبغي عدم تجاوزه ولايمكن تفسير نظريات خارقه للطبيعه كما يدعي الكثيرين من علماء الغرب،أوالفلسفــات الملحده الأخرى بأنها تشكل خطرا انسانيا وكونيا أي اختــلال النظام الذي أوجده الله سبحانه وتعالى عما يصفــون .ولكن يجب أن يتوقع الانسان الخطر بأي وقت ولايقــوم بنفيه وتصديقه بنفس الوقت.واكبر دليل هو الزلـزال الذي يحدث دون سابق انذارمخلفا ورائــــه الآلاف من الضحايا ودمــار المباني السكنيه وخطوط الاتصال،انه كارثه مصغره لكارثه قد تكون اكبر. وأخيرا يجب علينا أن نؤمن بأن الخطر لايرتبط بتاريخ 2012 أو 2020 ..........الخ يجب أن يكون التاريخ بأي وقت ربما الآن وأنا اكتب بهذا التعليق ..الله واعلم


    ابرز التوقعات لحدوث كارثه كونيه

    *كوكب(nibiru).ومروره بكوكب الأرض عام 2012 ناسا
    ونظرا لقوته المغناطيسية الهائلة فإنه سوف يعمل على عكس القطبية أي أن القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي والعكس صحيح وبالتــالي فان الكرة الأرضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدأ الكوكب بالابتعــــاد عن الأرض مكملا طريقه المساري حول الشمس..

    *نوسترداموس 0 (الرباعيات )

    "بعد شقاء كبير تتعرض له الإنسانية يدنو شقاء اكبر منــــه بكثيــــر

    عندما تتجدد الدورة العظمى للقرون ستمطر السماء دما، وحليبا ومجاعــه

    وحربا ومرضا وسوف ترى نار في السماء وسوف ترى نار في السماء

    وهي تـــجر وراءها ذيـــــــلا من الشــــــرر"


    * المايا
    وضع شعب المايا تقويمه الخاص المسمى «التقويم المديد» من أجل تسجيل المحطات المحورية في تاريخه ومستقبله، وتم نقشها على الصخور. ويضم التقويم 13 دورة من 144 ألف يوم، ينتهي آخرها في 21 كانون الأول (ديسمبر) 2012

    *-عالم الرياضيات الياباني (هايدو ايناكاوا ) (1950): حيث تنبأ بأن كواكب المجموعة الشمسية سوف تنظم في خط واحد خلف الشمس - وان هذه الظاهرة سوف تصاحب بتغيرات مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الأرض بحلول 2012 .


    *رأي الإسلام

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (يَسْأَلُونَكَ عَنْ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إَِّلا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضِ َلا تَأْتِيكُمْ إَِّلا بَغْتَةً)
    *علامات الساعه الكبرى
    01 ظهور المهدي المنتظـــر
    02 خروج الدجــــــــال
    03 خروج الدابــــــــه
    04 طلوع الشمس من المغرب
    05 نزول عيسى عليه السلام
    06 خروج يأجوج ومأجوج
    07 خسف بالمشـــــــــرق
    08 خسف بالمغـــــــــرب
    09 خسف بجزيرة العــرب
    .10 الدخـــــــــــــان
    11 نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى المحشر

    غير معرف

    يقول...

    كذب المنجمون و لو صدقوا
    الغيب لا يعلمه الا الله تعالى

    t يقول...

    ممكن اسالكم سوال هل ممكن ان حدث ذلك فى 2012
    هل تكون الكعبة هى اكبر مكان امن على وجة الارض لاننا كما نعرف للكعبة رب يحميها وبذلك فانها ستكون وستظل موجودة الى ان يقضى امر الله ارجو سرعة الرد

    كريـم شوابكه يقول...
    أزال المؤلف هذا التعليق.
    كريـم شوابكه يقول...

    إلى T واعتقد انه ليس تيه وظلال بل معرفه ونور،أرجو أن أوفق بالرد على استفسارك وسؤالك أخي أنت انسان تسأل سؤال ذكي يرتبط بالكوارث والقاسم المشترك لهذه الكوارث ومناطق حدوثها نعم الكعبه لم يسبق لي أن قرأت أو سمعت بأن منطقتها حدث فيها زلزال أو كارثه قياسا للمناطق الأخرى،وقد يكون ذلك بالأمن ونعمة الأمن لتلك البقعه المشرفه التي دعا لها سيدنا إبراهيم بالأمـــــن والرزق بقوله "رب اجعل هذا البلد آمنا وارزق أهله من الثمرات،بالاضافه لذلك اخبرنا الرسول بأن الأعور الدجال لايستطيع دخولها.

    الصديق الدائم T اعتقد أننا من خلال طرح الاسئله والحوار الحي في هذه الصفحات تكون هناك متعه اضافيه
    ليس فقط من جانب الأفكار الجديده بل بمعرفة أشخاص مميزين أمثالك..

    أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بالنسبة للتفسيرات التي وضعها اصحاب الردود ..
    قلنا و من قبل التأكد من صحة المعلومة و مصدرها قبل التسرع في كتابتها . نأتي الى توضيح جزء منها :

    1 - كوكب نيبرو : لأسف مجرد اشاعة مجهولة المصدر .
    2 - معظم التنبؤات التي تم ذكرها قد قيلت و لكن بتواريخ مجهولة فقد تكون اليوم او بعد الف سنة و الله و اعلم و لكنها تظل بالاول و الاخري مجرد تنبأ .
    3- بالنسبة لمن يتناقشون في موضوع مركز المجرة . بصراحة لم يذكر اي مصدر علمي عن هذا المكان بالضبط ولكن يمكن تحديده بالضبط من خلال النظر الى مدارات الكواكب ولا اعتقد ان له مواصفات خاصة كالاتي تعمل على الزيادة من قوة العواصف الشمسية .

    brain يقول...

    يا عالم ليش كترانة الأفلام عن نهاية العالم .....
    في أفلام و ثائقية بتقول أنو الحكومة الأميركية بدا تحضر العالم للمستقبل (يمكن عنجد نهاية العالم أو مخططات بدا تنفذا)

    غير معرف

    يقول...

    ايتها الاداؤة العزيزة

    ما زلنا ننتظر منكم الفيديو الذي يتحدث عن عام 2012 وباحر من الجمر !!

    لقد وعدتونا ان الفيديو سيتم تحميله خلال الساعات القادمه ولكن الايام تمر ولم نجد الى الان شيئا عن هذا الفيديو ^^

    اتمنى منكم ان تعجلوا في رفع هذا الفيديو ليتسنا لنا مشاهدة ما يحمله من معلومات ولو ان في اعتقادي بانها معلومات مغلوطة ومكذوبة لنشر الخوف والهلع بين الناس

    وتحياتي لكم

    كمال غزال يقول...

    الأخ الكريم ... كل ما عليك أن تضغط على الرابط الموضح (لأنني حدثت المحتوى) أو تضغط عند كلمة "فيديو" في الأعلى لتظهر لك صفحة قناة وتيوب الخاصة بالموقع وتختار من اليمين فيلم " 2012 : خرافة أم علم ؟" وتبدأ في الجزء 1 وتستمر حتى ترى الجزء 8

    هدى

    يقول...

    لايمكن تحديدموعدلنهايةالعالم فهذا من علم ربى وحده

    غير معرف

    يقول...

    الله أعلم قد تكون مجرد اشاعات

    غير معرف

    يقول...

    نهاية العالم ماظنش لكن هتبقى تمهيد لمسح تقدم امة مابعد طوفان نوح عليه السلام وبدايه بدائيه للناجين الجدد زائد بداية احتمال لانعكاس و لتغيير فى دوران الارض حول الشمس وتمهيد ليوم القيامه وعلاماته الكبرى

    ملحوظه للمشككين بالقيامه او الاديان السماويه مع اختلافهم واختلاف الحضارات استحالة يابن ادم هيتفقوا فى القيامه واللى مش حابب تصدقه الا اذا كان صحيح.

    لورانس العرب (كيمو) يقول...

    على فكرة 2012 مش نهايةالعالم دى بداية النهاية والله لعلم
    اولا - حروب المهدى المنتظر هتبقى بالسيف والخيول يعنى هنرجع تانى لحالة القرون الوسطى وناسا قالت ان العاصفة الشمسية هتضمر التكنولوجيا وانقظاع فى الكهرباء ومن علمات ظهور المهدى النتظر حدوث اية من الشمس ممكن تكون 2012 والله اعلم
    ثانيا - كل المؤشرات الموجود والتغيرات المناخيةوكثرة الزلازل والفيضانات والسيول تدل على حدوث شئ قريب

    نهاية امريكا
    هل فكر حد فيكم امريكا هتنتهى ازااااى كل امبراطورية
    على مر الزمان زى مثلا قارة اطلانتس انتهت بكارثة وامريكا هى الامبراطورية الاكبر فى العالم ونهايتها هتكون بجند من جنود الله وهو البركان اكبر بركان فى العالم بركان يلوستون والعلماء اكدو ان البركان على وشك الانفجار فى اى وقت وعند انفجار البركان ستحدث منه صيحة اى صوت عالى سيسمعة سكان الارض كافة (ومن علامات ظهور المهدى الصيحة المدوية على فكرة الصيحة دى مذكورة فى الحديث النبوى (عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا كان صيحة في رمضان ، فإنها تكون معمعة في شوال ، وتميز القبائل في ذي القعدة ، وتسفك الدماء في ذي الحجة والمحرم ،وما المحرم يقولها ثلاثا هيهات هيهات ، يقتل الناس فيها هرجاً هرجاً ، قال : قلنا : وما الصيحة يا رسول الله . قال : هذه تكون في نصف من رمضان يوم جمعة ضحى ، وذلك إذا وافق شهر رمضان ليلة الجمعة ، تكون هدة توقظ النائم ، وتقعد القائم ، وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة جمعة سنة كثيرة الزلازل ، والبرد ، فإذا وافق رمضان في تلك السنة ليلة جمعة ، فإذا صليتم الفجر يوم جمعة في النصف من رمضان ، فادخلوا بيوتكم ،وسددوا كواكم ، ودثروا أنفسكم ، وسدوا آذانكم فإذا أحسستم بالصيحة ، فخروا لله سجداً وقولوا : سبحان القدوس ، سبحان القدوس ، ربنا القدوس فإنه من فعل ذلك نجا ومن ترك هلك ) .

    ودى ممكن تكون صيحة البركان الهائل يلوستون الى هيدمر امريكا كل هذة الاحداث تمهيد لخروج المهدى المنتضر لنصرة دين الله الحق الاسلام والله اعلم على فكرة دا من تفكيرى يعنى مش اكيد ممكن تكون فعلا 2012 سنة بداية النهاية وممكن تكون زى غيرها سنة عادية كل حاجة بامر الله
    لو حد عندو اى تعليق عن الكلام دا اواى سؤال يقول عادى وانا هرد

    غير معرف

    يقول...

    انا اقول انه سيحدث في عام 2012 وليش شرطا ان يكون في يو21 كما قالو انا اقول انه راح يصير فيه تغيرات مناخيه وزلال وبراكين واعاصير ليس لانهم قالووو يستدلون من حضاراتهم لابل لان هاذا هو الظاهر وسوف تزداد الجاذبيه الارضيه في ذالك الزمن وسترون وااللع اعلم وانا اقول توقعاتي لاتكهنات

    غير معرف

    يقول...

    قال عَزَّ من قائل : ﴿ وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ

    غير معرف

    يقول...

    الغيب لله وحده، لا يعلمه إنس ولا جن ، وما يخبر به الجن من يتعاملون معه إنما هو مما غاب عن الحاضرين مما قد وقع بالفعل ، وما وقع وحدث لا يسمى غيبا ، وإنما يسمى إخبارا بما حدث ويجهله الآخرون،أما الغيب المستقبلي فلا يعلمه إلا الله تعالى .

    والآيات القرآنية والأحاديث النبوية تؤكد هذا المعنى ، كقوله تعالى :" فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لِلّهِ"، وقال تعالى :" وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ "، وقال سبحانه :" وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ "، بل إن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يعلم الغيب إلا ما أعلمه الله تعالى ، وحكى الله تعالى على لسان رسوله في القرآن على هذا المعنى ، فقال:" قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ"، وقال سبحانه :" وَلاَ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلاَأَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلاَ أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ".

    يقول الشيخ ابن العثيمين من علماء السعودية رحمه الله :
    الجن لا يعلمون الغيب ، ولا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله . واقرأ قوله تعالى : ( فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ ) .

    ومن ادعى علم الغيب فهو كافر ، ومن صدَّق من يدَّعي علم الغيب فإنه كافر أيضاً لقوله تعالى : ( قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ ). فلا يعلم غيب السموات والأرض إلا الله وحده .
    وهؤلاء الذين يدعون أنهم يعلمون الغيب في المستقبل كل هذا من الكهانة ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم : (أن من أتى عرافاً فسأله لم تقبل له صلاة أربعين يوماً ). فإن صدَّقه فإنه يكون كافراً ، لأنه إذا صدَّقه بعلم الغيب فقد كذَّب قوله تعالى : (قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله) .أ.هـ

    غير معرف

    يقول...

    إذا اتقوا الله وخافوا من أن تكفرو به

    غير معرف

    يقول...

    فعلا ما عندنا شى نعمله غير نقعد نحكى ونحذر بكلام فاضى شو نهاية العالم ونهاية الزفت يوم القيامة ما حدا بيعرف ايمت ومن ناحية الكوارث الطبيعية يعنى كل يوم بتصير كوارث بكل مكان شو الجديد بدى اعرف ؟المهم نعمل صالح مشان يوم القيامة اللى ما بنعرفه .كل كام سنة يطلعولنا بهالحكى وسنة الفين كمان صار هالحكى شوفولكن حكى مفيد تحكوا فيه.


    ريم سوريا

    غير معرف

    يقول...

    لو كان هذا الكلام صحيحاً لكان كل أحد يعلم متى تقوم الساعة . وهذا خلاف ما دلت عليه الآيات القرآنية والأحاديث النبوية دلالة قطعية أن وقت الساعة لا يعلمه إلا الله . قال الله تعالى : ( يَسْـئَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيباً ) . الأحزاب /63 .

    غير معرف

    يقول...

    انا عن نفسي ٢٠١٢ ما بتكون نهاية العالم

    بس حسب ما قريت في سورة الدخان واعتقد انو المذنب دا هوا نيبيرو

    ٢٠١٢ راح تسير كارثة قوية بس مو نهاية العالم طبعا

    يعني فكرو ينااس مو على طول تقولو لا مو حقيقة محا يسير شي بس فكرو ع الاقل

    مو صدفة غريبة انو يصادف التاريخ الي حددتو المايا يكون يوم جمعة

    وشعب المايا ايش عرفهم انو احنا المسلمين نعرف انو يوم القيامة يوم الجمعة

    sultan

    يقول...

    لو تطور العلم تطور هائل عن تطور اليوم ماقدرت العلماء معرفة نهاية العالم أو ماسيحدث

    ( يَسْـئَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيباً ) . الأحزاب /63 .
    ( قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ )

    غير معرف

    يقول...

    انا من وجهة نظرى الكلام ده تخاريف لان الله سبحانه وتعالى هو وحده يعلم نهاية الكون باكمله وتكون الحياة بعده فى الجنة او فى جهنم كل انسان واعماله

    غير معرف

    يقول...

    انتم سفهاء الله اعلم باالحقيقه

    نار الوغى

    يقول...

    من خلال الأحاديث النبوية عن اشراط الساعة استنبط العلماء في آخر الزمان انه:

    1- الناس ستعود إلى استخدام الأسلحة التقليدية.
    2- تكثر الكوارث والزلازل.
    3- ستعود الجزيرة العربية خضراء.
    4- تختفي أمريكا!
    "حيث انه عندما ذكر النبي أشراط الساعة ذكر أماكن في الجزيرة العربية والشام وما حولها, لنطرب مثالا: نعلم جميعا البلاد التي سيدخلها الدجال واستثني فقططط مكة والمدينة ..إذا أين أمريكا من كل هذا وهي شهدت من التطور الشيء العظيم التي لو وجدت في ذلك الزمان فالبتأكيد سيذكرها النبي _طبعا ليس وجب ذكر اسمها حرفيا ولكن على الأقل أي مسمى يدل عليها- لان أحاديث اشراط الساعة جاءت دقيقة وبينة لا لبس فيها ..وقد سأل احد المشايخ في برنامج مباشر (دائما يأتي ذكر احداث الساعة في الشرق الاوسط وشملت أيضا أوربا ولكن ماذا عن الناس في أمريكا؟؟وهل اشراط الساعة سوف لن تشملهم؟؟ اجاب الشيخ: من خلال ابحاثي في احاديث النبي لم يذكرهم ولعله -والله اعلم- سوف يصيبهم بلاء أو مصيبة تخفيهم من الوجود!!) هذا الشيخ هو دكتور باحث في السنة النبوية وله أبحاث في اشراط الساعة ولكن للأسف لا يحضرني اسمه"

    *الكـــل مؤمن بأن هذه الاحداث سوف تحصل بأذن الله(الحمد لله)!
    ولكــــــــــــن يبقى السؤال: كيف ستحدث هذه الأحداث؟؟؟هل سيختفي السلاح فجأة من غير سابق إنذار؟!هل نغمض أعيننا ونفتحها ونجد بلادنا القاحلة خضراء تجري فيها الأنهار؟!لما لم يأتي ذكر الناس في القارة الأمريكية,,أيعقل أن النبي نسيهم(ما عاذ الله)؟؟!!

    *هل 2012 يوم القيامة؟؟
    لا والف لا لن تحدث الساعة 2012 لان هنالك من الأحداث الكثيرة التي ستحدث بعد في اخر الزمان وهيهات ان نختزله في ذلك العام .. ولكن والله اعلم انه سوف تحدث الكوارث التي تؤدي الى كل الذي ذكر سابقا!

    *هل الايمان بحدوث شيئ ما 2012 ينقص من ايماننا بالغيب؟؟

    وهنا احب ان اشير الى القول في تأويل قوله تعالى} : وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا {
    انه كانت الجن تسمع سمع السماء; فلما بعث الله نبيه ، حرست السماء ، ومنعوا من ذلك.

    شعب المايا كان قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم , وكانوا يعتمدوا كغيرهم من الحضارات القديمة على الجن في ذلك الوقت لم تكن الجن محرومة من السمع كما جاء في الآية, ولان التكهن يأتي بالاعتماد على الجن فلعل الجن هم من أوصلوا إليهم هذه الفكرة فكرة الكوكب الذي سيصطدم بالأرض . إذا يا أخواني التصديق بكلامهم ليس معناه بأنهم يعلمون الغيب –استغفر الله- لان معنى الغيب هو: ( ما استأثر الله بعلمه و لم يطلع عليه أحدا إلا من ارتضى من رسول.(وبالعقل كانت الجن تسمع سمع السماء اذا فأن الذي كانوا يسمعونه لم يكن من الغيب لأنه الله سمح لهم بالسمع وهم ليسوا ممن ارتضى الله وليسوا برسل! الى بعثة المصطفى فمنعهم الله.

    إذا لعل الجن سمعت بأن هنالك خطب ما في هذه السنة ليس بالضرورة المذنب الذي يصطدم بالأرض ولكن والله اعلم مثل ما قد ذكره الإخوة لعلها كارثة حروب كالحرب العالمية الثالثة أو كارثة طبيعية كالزلازل والبراكين والنيازك وجدير بالذكر انه ليس فقط المايا من تنبأ في هذا العام بل الكثير من الكهنة القدامى مع اختلاف تنبؤاتهم..الله اعلم

    ***سورة الطارق***
    بسم الله الرحمن الرحيم {وَالسَّمَاء وَالطَّارِقِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ (2) النَّجْمُ الثَّاقِبُ (3) إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ (4) فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ(5) خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ (6 ( يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ (7) إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ (8( }

    وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ ؟؟، فهذا وغيره من الأسئلة التي جاء ذكرها في كتاب الله تعالى-وما أدراك ما الحاقة ؟،وما أدراك ما يوم الدِّين؟ وما أدراك ما سقر؟... وغيره ,نجد كل هذا يقترن بأمرٍ عظيمٍ جليلٍ رهيب ..

    ولكن لوعدنا بالتخصيص ( للطارق) - لا بل هو شيءٌ عظيمٌ رهيب له أثرٌ جسيمٌ شديد، وسيكون بأمر الله تعالى ومشيئته سببًا لانفراط عقد أشراط الساعة الكبرى وبداية التغيّر الشامل في الأرض إيذاناً بنهاية الدنيا وزوالها وقرب قيام الساعة وأهوالها ، فالطارق النجم الثاقب نرَى أنّه هو ذاته الكوكب ذو الذنب الذي جاء ذكره على لسان ابن عباس فعن ابن أبي مليكة) قال : غدوت على إبن عباس رضي الله عنه ذات يوم فقال : (ما نمت البارحة حتى أصبحت. قلت : لِمَ ؟ قال : (قالوا طلع الكوكب ذو الذنب فخشيت أن يكون الدجال قد طرق) -صحّحه الحاكم والذهبي وابن كثير-

    فخروج الدجال وهو من أشراط الساعة الكبرى مرتبط بطلوع هذا الكوكب، بمعنى أنَّ الدجال لا يخرج حتى يشاهدوا أو يسمعوا عن الكوكب ذي الذنب.وقيل انه ظهور المذنب دلالة على ظهور المهدي قال ):يطلع نجم من المشرق قبل خروج المهدي له ذناب).

    غير معرف

    يقول...

    أكثر شيئ يؤسفني في هاته القضية لما علماء الدين المسلمين لم يقولوا و لم يتحركوا لكير يكذبوا أو حتى ليفهمونا ما معنى هذا التقويم
    كلنا كمسليمن نعلم أن الساعة بيد الله و لا أحد له علم بها لكن مذا لو كان هذا اليوم هو اليوم الذي سيتحدث فيه أعنف كوارث الأرض و لكم الرجوع إلى سورة الزلزلة و هل يمكن أن تكون لها علاقة بالأمر

    نار الوغى

    يقول...

    لعلي لم أكن محق في مسألة استخدام الأسلحة التقليدية في آخر الزمان…أرجو قراءة ما يلي :



    كتبهاابو حفص ، في 22 سبتمبر 2009 الساعة: 18:35 م

    مسالة القتال والحضارة في آخر الزمان في ضوء الكتاب والسنة
    الفصل الأول
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين أما بعد:
    كيف سيكون القتال في آخر الزمان هل سيكون بالأسلحة الفتاكة التي نستخدمها اليوم أم سيكون بالسلاح الأبيض الذي كان أسلافنا يستعملونه ( السيوف والحراب والأسهم وغيرها ) وهل ستستمر الحضارة التي نعيشها اليوم أم ستنتهي ويعود الناس من جديد إلى ما كان عليه أجدادهم قبل الثورة الصناعية ؟
    هناك ثلاثة أقوال في هذه المسالة اليكموها بأدلة كل قول ونذكر الراجح منها إن شاء الله :
    القول الأول :
    أن القتال في آخر الزمان سيكون بالسلاح الأبيض السيوف والرماح ووغيرها التي كان يستخدمها الأسلاف قبل الثورة الصناعية وان هذه الحضارة التي نعيشها سوف تنتهي ولن يكتب لها البقاء واستدلوا على ذالك بظاهر النصوص التي تتكلم عن القتال في آخر الزمان ومن هذه النصوص :
    اخرج مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال( لا تقوم الساعة حتى تنزل الروم بالأعماق ، أو بدابق ، فيخرج إليهم جيش من المدينة ، من خيار أهل الأرض يومئذ ، فإذا تصافوا قالت الروم : خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم ، فيقول المسلمون : لا والله ! لا نخلي بينكم وبين إخواننا ، فيقاتلونهم ، فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا ، ويقتل ثلثهم ، أفضل الشهداء عند الله ، ويفتتح الثلث ، لا يفتنون أبدا : فيفتتحون قسطنطينية ، فبينما هم يقتسمون الغنيمة ، قد علقوا سيوفهم بالزيتون ، إذ صاح فيهم الشيطان : إن المسيح قد خلفكم في أهليكم ، فيخرجون ، وذلك باطل ، فإذا جاؤوا الشام خرج ، فبينما هم يعدون للقتال ، يسوون الصفوف ، إذ أقيمت الصلاة ، فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم ، فأمهم ، فإذا رآه عدو الله ، ذاب كما يذوب الملح في الماء ، فلو تركه لانذاب حتى يهلك ، ولكن يقتله الله بيده ، فيريهم دمه في حربته ) .
    وهذا الحديث دلالته واضحة في أن القتال في آخر الزمان سوف يكون بالسيوف والحراب وهذا يدل على زوال هذه الحضارة التي نعيشها اليوم والشاهد قوله صلى الله عليه وسلم علقوا سيوفهم بالزيتون وقوله فيريهم دمه في حربته .
    وعنده أيضا في الطليعة الذين يرسلهم المهدي بعد سماع الصريخ بخروج الدجال فقال صلى الله عليه وسلم ( إني لأعرف أسماءهم وألوان خيولهم , هم خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ , أو من خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ(
    وهذا الحديث أيضا الدلالة واضحة فيه والشاهد قوله صلى الله عليه وسلم وألوان خيولهم , فهذا يدل على أنهم يستخدمون الخيول في قتالهم , فلا سيارات ولا دبابات ولا غير ذالك مما يدل على فناء الحضارة وتبدل الحال الذي نعيشه .
    وعنده كذالك عن رسول الله صلى الله عليه و سلم : (سيوقد المسلمون من قسي يأجوج و مأجوج و نشابهم و أترستهم سبع سنين) .
    ونشابهم أي سهامهم , وهذا أيضا دلالته واضحة والشاهد قوله صلى الله عليه وسلم نشابهم واترستهم . .
    إذن أصحاب هذا القول يستدلون بظاهر النصوص التي تدل بكل وضوح أن الأسلحة المستخدمة في القتال هي الأسلحة التقليدية من سيوف وحراب واسهم وغير ذالك من الأسلحة المعروفة وأدلتهم صحيحة كما رأيتم وغيرها كثير.
    ومن هنا فلابد أن الحضارة التي نعيشها اليوم أنها ستزول ولن يكون لها وجود .
    وعندهم عدة نظريات في كيفية زوال هذه الحضارة ومن أهمها استدلالهم بسورة الطارق والكوكب ذو الذنب وانه بسبب مرور هذا الكوكب بالأرض فانه سيحدث تغييرات جذرية وسيعود الناس إلى ما كانوا عليه وسوف تتعطل هذه الحضارة وهو من أقوى الأدلة .
    وكذالك بعضهم يقول بان حدوث حرب عالمية ثالثة نووية فإنها كفيلة أن ترجع الناس إلى نقطة الصفر التي بدؤوا منها وكفيلة بإنهاء هذه الحضارة وتوقفها إلى الأبد .

    يتبع..

    أ\ ايهاب الامين حسن

    يقول...

    نعم العالملدية نهاية لا مفر من ذللك لكن عندما نتكلم عن نهاية العالم بعدسنتين من الان هذا امر لا يصدقة العقل .نحن كمسلمون نهاية العالم تعني لنا الساعة(يوم القيامة)وهذا اليوم لدية علامات صغري وكبري اما العلامات الصغري فقد تحقق جزء كبير منها علي حسب قول العلماء ,ام الكبري لم يتحقق منها اي علامة لكن لا اعتقد ان نهاية الكون بعد عام ونصف من الان .نعم قد تحصل كوارث تهذ البشرية لكن لا تنهي العالم باكملة

    غير معرف

    يقول...

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى ال بيته واصحابه اجمعين ... أما بعد
    اخواني الكرام اشكرر الاخوة الذين استشهدو بايات من القرأن الكريم وعتبي على اللذين يتكلمون بناء على اساس علم الكلام والمنطق وعتبي على اللذين اكدو على عدم قيام الساعة في في التاريخ المذكور وعتبي على اللذين قالو باننا بعيدون عن يوم القيامة وذلك بأن الساعة ماتاينا الا فجأة وذلك مذكور بالقرأن الكريم ولا يوجد دليل واحد في كتاب الله او سنة نبينا صلى الله عليه وسلم على على تسلسها الزمني واقصد بهذا يوم او شهر او سنة او ساعة او دقيقة وهذا دليل على انها تاتي فجأة أقصد بذلك العلامات الكبرى ليوم القيامة وردا على اللذي قال بان شعب المايا كان يعتمد على الجن وانه علم بذلك عن طريقهم وان الله سمح للجن باستراق السمع اقول في هذا انا الله عندمااكد في كتابه العظيم على انا الساعة من علم الغيب لايعلمها الا الله وحده فكيف سمع الجن بذلك اليوم هل قاله الله تعالى الى احد كان معه فسمع الجن به وهذا مناف لقول الله تعلى في ذلك ...
    أرجو اخواني عدم الخوض في مثل هذه الاحاديث وعدم نفيها او تاكيدها وانما الاصح ذكر علامات الساعة واهوالها حتى نكون من الفائزين بجمات النعيم برحمته تعالى قبل كل شيء ثم بعملنا الصالح ...
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نار الوغى

    يقول...

    الأخ غير معروف..
    أولا: قد أشرت في ملاحظتك السابقة على عتبك علي لأنني قلت أن الساعة لن تحدث 2012!!

    الرد: أقول الله وحده اعلم متى تحدث الساعة, وكما قلت أن الساعة ستأتي فجأة لا اعتراض في ذلك.
    ولكن الم تعلم بأشراط الساعة الكبرى؟
    فكما تعلم أنها لم تظهر بعد وآتيك بمثال سهل أن عيسى عليه السلام سوف يحكم الأرض بعد قتله للدجال 40 سنة. روى أحمد وأبُو داوُد بإسناد صحيح من طريق عبد الرحمن بن آدم عن أبي هُريرة في مُدة إقامة عيسى بالأرض بعد نُزُوله :" فيمكُثُ في الأرض أربعين سنةً " ورواه كذلك البيهقي وغيره .

    قلي ألان كيف ممكن ان تحدث الساعة 2012 ؟؟!!


    ثانيا: قد استغربت أنني قلت أن المايا اعتمدت على الجن لمعرفة يوم القيامة!!!!
    أخي الكريم هلا قرأت ما كتبت جيدا ثم بعد ذلك تنتقدني أنا والعياذ بالله لم اقل أن الجن علمت وقت الساعة فلا تحملني ما لم اقل واعـــــــــــــــــــد القراءة جيدا.
    قلت أن المايا اعتمدت على الجن في التكهن أكيد انك تعرف أن الكاهن يعتمد على الجن!
    ثم قلت لعل الجن استمعت انه سوف يحدث خطب ما 2012 ولــــــــــم اقل أنها علمت يوم القامة. فالجن كانت تسترق السمع ولكنهم يمنعون عندما يبعث الله رسله. وفي هذه النقطة كنت تستطيع ان تنتقدني لأنه مجرد اجتهاد شخصي ولعله صحيح يحتمل الخطــــــــــأ ولكن بشرط تنتقد وتعتب على ما قلت ولا تحملني ما لم اقل.

    غير معرف

    يقول...

    يسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله على نعمة الاسلام
    اما بعد:الاخوه الاعزاء انا احد المهتمين بأحداث اخر الزمان وقد قمت بتأليف كتاب تحت عنوان(المنار في دلائل اقتراب الساعة وسر مثلث برمودا وما يغنيك عن السئوال في المهدي والمسيح والدجال)واسمحوا لي أن اقول انه لا يوجد مسلم عاقل مطلع يستطيع ان ينكر اننا في اخر الزمان لان هذه الحقيقة قد اكدها القران الكريم واكدتها احاديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.
    ومن خلال اطلاعي استطيع التأكيد ان العام 2012 ليس نهاية العالم وذلك لاكثر من سبب منها ان قيام الساعة الكبرى غيب لا يعلمه الا الله تعالى وكذلك فهناك علامات كبرى لا بد من ظهورها قبل قبام الساعة. ومع ذلك فدعوني اووكد لكم ان هناك احداث كبيرة وغريبة سوف تحدث وتغير في نظام الكون الذي نعيش فيه وانا لا استغرب ابدا ان يحدث في العام المذكور اشياء من هذا القبيل مع انني اعتقد والله تعالى اعلم ان يكون ذلك العام هو (عام الحدثان). ولمن لا يعلم ما هو عام الحدثان فاليه هذا الحديث وهو من احاديث الفتن رواه الامام المحدث نعيم بن حماد في كتاب الفتن وفيه:(عن خالد بن معدان قال:انه ستبدو اية عمودا من نار ،سطلع من قبل المشرق يراه أهل الارض كلهم ،فمن ادرك ذلك فليعدد لأهله طعام سنة.)وعنه قال:(اذا رايتم عمودا من نار من قبل المشرق في شهر رمضان في السماء فأعدوا من الطعام ما استطعتم فانها سنة جوع)وعن كثير بن مرة قال:اني لانتظر اية الحدثان في رمضان منذ سبعين سنة.وقد تحدث المولف في نفس الباب عن علامات يراها الناس في السماء منها ظهور نجم مذنب ونجم يرتطم في الارض ويحدث ما يسمى بالهدة وهو دمار يصيب الارض حتى يظن كل قوم ان الهلاك قد اصاب من يليهم.لذلك دعونا نأخذ الامر بمحمل الجد وبالذات لان له شواهد في الارث الاسلامي العظيم ولننتظر ونأمل أن يكون في ذلك خير لهذه الامة والسلام عليكم.اخوكم راتب الزغول الردن

    غير معرف

    يقول...

    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ

    وَإِنْ مِنْ قَرْيَةٍ إِلَّا نَحْنُ مُهْلِكُوهَا قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ أَوْ مُعَذِّبُوهَا عَذَابًا شَدِيدًا ۚ كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا (58)سورة الاسراء

    فَكَأَيِّنْ مِنْ قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ فَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَىٰ عُرُوشِهَا وَبِئْرٍ مُعَطَّلَةٍ وَقَصْرٍ مَشِيدٍ (45)أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا ۖ فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ (46) وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ ۚ وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ (47)سورة الحج

    اعتقد ان الالف سنة قربت ان تتم والله اعلم

    غير معرف

    يقول...

    ارو من الجميع وهناك كوكب بيصدام الارض

    وانا كما علمتكم

    واعرفكم بنفسي اسمي كرستوبا وانااشتغل في المناطق الفضائيه

    غير معرف

    يقول...

    نهاية العالم 2012 ,..,..,.

    وتحياتي لكم

    غير معرف

    يقول...

    انا اقوول لا احد يعلم بعلم الغيب ...

    واستغفر الله كل من يصدق هذا الكلام

    اذا انت مسلم فلماذا الخوف ..؟

    غير معرف

    يقول...

    السلام عليكم
    ما أريد ان أقوله هو أننا نعلم أنها لست نهاية العالم لكن ما نريد ان نستكشفه هو ما سيقع في هذه السنة التي ميزها الكثير من البشر السبقين و اللاحقين 2012
    انا أظنها يوم أعلان تطبيق نظام NWO, النظام الماسوني ( New World Order ) و قد اطلقوا هته التفهة. و المقصود ليس نهاية العالم بل نهاية عالم قديم و بداية عالم يحكمونه هم ممهدين السبيل لظهور الأعور الدجال
    و الله تعالى أعلم

    للمزيد من المعلومات عن NWO زر nouvelordremondial.cc
    اخوكم يس من المغرب

    غير معرف

    يقول...

    و انا أقول ابضا أن الموضوع لا يجب مناقشته من الجنب الديني و العلمي بل يجب أحاطته من جميع الجوانب سياسا مثلا

    غير معرف

    يقول...

    هده القولة للعالم الشهير اينشتين

    أنا لا أعرف السلاح الذي سيستخدمه الإنسان في الحرب العالمية الثالثة، لكني أعرف أنه سيستخدم العصا والحجر في الحرب العالمية الرابعة
    هدا ايضا تنبأ بانه سوف تنقرض التكنولوجيا من على كوكب الكرة الارضية

    غير معرف

    يقول...

    {قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ}

    غير معرف

    يقول...

    من وجهة نظري ان هذة فكرة زرعتها المنظمات السرية عن طريق الاعلام لغرض في انفسهم
    اتذكر عندما كان قرب عام 2000 انتشرت فكرة ان القيامة ستقوم وانتشرت بلبلة في الشرق والغرب وبعض المسلمين سافرو الى فلسطين ومكة
    وجاء عام 2000 ولم يحصل شيئ
    لكن عندما دخل عام 2000 لماذ لم يقولو انة في عام2012 ستنتهي احياة البشرية على حسب كلام شعب المايا بصراحة عالم غريب
    واما باالنسبة لكلام الناسا عن الشمس اشياء من هذا القبيل انا لااصدقة انا لاانكر ان الناسا لها فضل في حياة البشرية لكني لااثق فيها ثقة مطلقة
    لكن المنظمة تستفيد الان من الخبر الذي نشرتة عن2012 اقتصاديا واشياء اخرى لايعلمها الا اللة سبحانة وتعالى في تخويف الناس
    وفي النهاية انا مؤمنة انة لايعلم الغيب الا اللة وباقي الكلام لايدخل عقلي

    darkspirit1989 يقول...

    كوكب نيبيرو هو سقر او سجيل فى القران الكريم و يرسل الله هذا الكوكب ليعذب به المعتدين على الحق و ينصر المؤمنين . ظهور كوكب نيبيرو عام 2012 معلومة مؤكدة من مصادر فلكية و علمية و فى هذا العام يدخل العالم العصر الذهبى و هو عصر ظهور الدجال و نزول السيد المسيح عليه السلام و الامام المهدى و نحن الان فى مرحلة انتقالية حتى العام 2014 بداية الحرب العالمية الثالثة حتى ظهور المهدى اثناء هذه الحرب و فى نهاية تلك الحرب الدامية تفنى كل معالم الحضارة الحديثة من تكنولوجيا متطورة و اسلحة و صواريخ و وسائل اتصالات و هذا يفسر الرجوع بالزمن الى عصر السيوف و الخيول . بعدها يقود الامام المهدى جيشا لفتح الدول الاوروبية و ينزل السيد المسيح و يظهر الدجال و يتحقق سيناريو نهاية العالم المعروف .معلومة (تنتهى امريكا فى نهاية الحرب العالمية الثالثة و تنتهى اسرائيل فى حرب هرمجيدون و يظهر المهدى اثناء الحرب العالمية الثالثة و ينزل المسيح قبل حرب هرمجيدون و الحرب العالمية الثالثة ليست حرب هرمجيدون كما هو معتقد) اما ظهور الكوكب ذو الذنب عام 2012 فهو مجرد علامة و ان اتضح عذابه علينا باى صورة فهو لن يضاهى ما سوف نراه بداية 2014

    gogo

    يقول...

    تعقيبا على
    darkspirit1989
    من المعلوم ان سجيل وسقر من اسماء النار وليس اسم لكوكب !!
    اذا فيه معلومات موثوقه عن كلامك ياريت تزودنا فيها

    تحياتي

    gogo

    يقول...

    اعتذر
    اقصد في ردي على darkspirit1989
    ان سقر من اسماء النار
    وسجيل هي الحجاره التي عذب بها الله اصحاب الفيل
    حتى مايصير التباس عند الاحوه من غير المسلمين
    تحياتي

    darkspirit1989 يقول...

    سجيل حجارة من سقر و سقر هو الكوكب العاشر x و سوف يراه الناس نهاية عام 2011

    غير معرف

    يقول...

    وقل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا صدق الله العظيم

    غير معرف

    يقول...

    نهايه العالم لاتكتمل حتى ضهور المهدي وعيسى عليهما السلام

    غير معرف

    يقول...

    نيبرو نجم وليس كوكب هو نجم طارق يعبر النظام الشمسى كل 4000 سنة او اكثر وانا شخصيا صورته بالموبايل فى عز الضهر بجانب الشمس

    ma3en يقول...

    قال تعالى (و ما يصيبنا الا ما كتب الله لنا و هو مولانا و على الله فليتوكل المؤمنون)

    اذا كانت 2012 نهاية العالم ام لم تكن اذا كان في مذنب او لم يكن اذا كانو الشعوب السابقة صادقين ام لا ما دخلنا بكل هاي المواضيع
    الواحد يكون صادق مع ربة يعمل العلية اتجاة ربة و ما يهكل هم القيامة او هاي الامور
    الي من الله يا ما احلاه
    يا جماعة صلو على النبي و ما تاخدو عبالكم شو ما يصير يصير كلو من الله و الحمد لله..

    عبدالعالي يقول...

    تاحياتي انا من المغرب ادكان ميقال عن 2012زيف ام حقيقة فلمادا الايقوم كل ملك و رئيس بلخطاب لشعبه لليستعدو لنهاية العالم فربم نستطيع انجيد وسيلة لئقاف الكارثة لان لايزال الخبر لم ينتشر كليا

    غير معرف

    يقول...

    لا اله الا الله و العلم عند الله و لا يجوز ان نتنبأ بأشياء خرافية قد يصدقها الاخرون و الله اعلم

    غير معرف

    يقول...

    العجيب أن من يدخل مبنى البنتاغون يجد في إحدى الأدوار زاوية بها سكاكين وسوف ورماح وقد كتب تحتها "أسلحة الحرب العالمية الرابعة"

    محمد

    يقول...

    قبل حوالي عشرين سنه كنت اتابع برنامج للشيخ الطنطاوي رحمة الله سئله احد المتصلين عن علامات الساعة ومتى يوم القيامة؟
    فاجاب الشيخ اذا مات الإنسان قامت قيامته فلماذا تسئلون عن القيامة وكأن الانسان يظمن انه يعيش الى هذا الوقت !

    لا اعلم انا تحديدا ً هل سأعيش لغداً ام لا فالموت بالنسبة لنا ليس له وقت محدد . ولكن لا انكر ان الحديث بهذا الموضوع شيق جداً وممتع والردود جميلة

    محمد

    يقول...

    انا شوووووووفت تعليقاااااااات الناااس كلها اكنى سافرت بالزمن سنتين وبتفرج الناس بتقول ايه عن المجهول 2012 انا بكتب يمكن حد يشوف تعليقى يوم 21/12/2012 ويضحك انه محصلشى اى حاجه بس انا راى الشخصى انى مقتنع باراء الناس الى بتقول انها ليست نهاية العالم لكنها بدايه حقبة جديدة من البشرية على العموم باقى 9 شهور وادخل فى الموضوع ده يوم 21/12/2012

    غير معرف

    يقول...

    2012 لن يمر بسلام
    لا بد من حدوث كارثة طبيعية او حربية
    او صدمة عقيدية جامحة تجعل الظالم حاميا و الشيطان إلها
    لتقودنا نحو عهد جديد من العراك بين الحق و الباطل اكثر غموضا وتعقيدا و شراسة و يأسا
    و اذا كان علي ان اصفها بكلمات سأقول ..بدايةالنهاية .. او تجلي المملكة الصهيونية الماسونية

    mishael meshaal يقول...

    رفعت المقطع على اليوتوب ؟؟

    احمد

    يقول...

    يا اخووواان اني قريت معظم التعليقات ياناس انها ليست نهاية وانما تغير حالة الكوكب من حالة الا حالة ليس الا وانها بامر الله سبحانه ... وان كانت محاذاة المجرة صحيحة في هذا الوقت والله اعلم فانها من علامات ظهور المهدي المنتظر علية السلام وعجل الله فرجه ان شاء الله لان كثير من الدول او معضمها انتشر فيها الفساد والظلم والطغيان ... فأتقوا الله ايها المسلمون لان في النهاية الكل يجب ان يتبع ربا واحدا لاغير وذلك على يد صاحب الزمان روحي فداه

    غير معرف

    يقول...

    باقي 6شهور و5 ايام

    غير معرف

    يقول...

    هده خزعبلات

    غير معرف

    يقول...

    كلام خرافي فلا احد يمكنه معرفة ذلك

    crazy yasso

    يقول...

    كلام كله خرافي فلا احد يمكنه معرفة التهاية

    غير معرف

    يقول...

    ان يحتمل التصديق لان الجميع قد صدقو ولو انهم يرفضون دالك اصلا لكن في النهاية العلم عند الله وليس عند شعب المايا او تنبؤات

    سهيلة يقول...

    لاشيء

    سهيلة يقول...

    ان يحتمل التصديق لان الجميع قد صدقو ولو انهم يرفضون دالك اصلا لكن في النهاية العلم عند الله وليس عند شعب المايا او تنبؤات

    Wandy Wandy يقول...

    لايعلم الغيب الا الله وان شوهده بعض اشراطها المهم كن على يقين سيحدث يوما ما رئي ديني او غير ديني لكل شيئ بدايه ونهايه وهذه سنت الله في كون حظر نفسك بسلاح الايمان لمقابلته رحمان وفوز بجنان وملاحظه لماذا تنتظر يوم 21 ديسمبر قت تموت قبله هذه ولاترى هذه يوم هذه هو قيامتك لاينفعك اي شيئ - لااله الاالله

    غير معرف

    يقول...

    حنا احين فى 2013

    عباس مطرود الكريطي يقول...

    هاهاهاهاهااااييي شعب المايا انضربو بوري 9 انج لان توقعاتهم طلعت خاطئة وانحن البشرية لا زلنا موجوديناحنة الحين ب 2013 في شهر _7_

    شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .