تبديل الخلفية
English
    فيسبوك - facebook fan page
    تويتر - Twitter
    يوتيوب YouTube
    تابعنا على Google +
    تغذية RSS

    28 يونيو، 2010

    راسبوتين : الراهب الأسود

    راسبوتين الذي يصفه الدارسون بأنه الراهب الأسود أو التجسيد البشري للشيطان
    Music player Here
    رجل أعطى العالم نموذجاً فريداً لم يعهد التاريخ مثله عن الرهبنة ، عرف عنه فجوره ودوره المؤثر والغير عادي على المحيطين حوله وعلى مجتمع القيصرية الروسية إلى حد زواله كما يعتقد معظم الباحثين في سيرته ، هذا هو غريغوري يفموفيتش راسبوتين الذي عاش في الفترة ما بين 1869 و 1916 والذي تناولت شخصيته عشرات بل مئات الدراسات ، فمنها ما يتناول أثره على المناخ السياسي الروسي فى بلاط آخر القياصرة الروس ، ومنها ما يحاول كشف أسرار علاقته بالقيصرة وأسرار سيطرته الغريبة عليها وعلى قراراتها وتصرفاتها ومنها أيضاً الروايات الأدبية التي تستلهم من شخصيته أحداث متخيلة ربما لم تحدث أصلاً .

    - رغم تعدد الدراسات الأدبيات إلا أن هناك قاسم مشترك بينها وهو الفكرة التي لا بد وأن يخرج بها القارئ عن هذه الشخصية من حيث كونها شخصية غامضة ، حيث تستشعر وأنت تتابع تفاصيل حياتها أن هناك جانباً خفياً لم يكشف عنه بعد. وحتى الدراسات التاريخية التي تتناول تحليل الوثائق المؤكدة والموثوق بها لا يتوقف مؤلفوها عن ذكر ثغرات غير مفهومة وأحداث عصية على التفسير المادي الاعتيادي في حياة ذلك الرجل الغامض .

    طفولته و المصائب المتتالية
    وقعت سلسلة من المصائب خلال صباه كان من نتيجتها القضاء على معظم أفراد أسرته في ظروف غامضة ، خاصة مصرع أخيه الذي بدا وكأن راسبوتين ضالعاً فيه ، بما يوحي أن راسبوتين الطفل كان بمثابة نحس على أسرته ( هذا إن كانت فعلاً أسرته ) . نزلت البلايا بعائلة راسبوتين ولم يبلغ بعد الثانية عشر من عمره فتوفيت والدته وأكلت النيران معظم منزله. وذات يوم خرج غريغوري راسبوتين برفقة شقيقه ميشيل ليلعبا على ضفة النهر فسقط ميشيل في النهر وجرفه التيار ، عندها غطس غريغوري لإنقاذه ونجح في إبقاء رأس أخيه فوق سطح الماء إلى أن أنقذهما فلاح عابر ، لكن ميشيل أسلم الروح فى اليوم التالي إما بسبب التهاب رئوي أو بسبب تهشم في الجمجمة . تلا ذلك بوقت قصير سقوط شقيقته المصابة في النهر (كما حدث مع ابن راسبوتين لاحقاً ) عندما كانت تغسل الثياب وغرقت هي الأخرى ولم يبق في المزرعة إلا راسبوتين وأباه.

    طائفة ( خليستي ) السرية
    هناك معتقداً متغلغلاً في التاريخ الروسي يتمثل في فكرة أن المسيح يعود إلى الظهور بين فترة وأخرى متقمصاً أجساد البشر والغريب أن هذا المعتقد عاود إلى الظهور في فترة سبقت ظهور راسبوتين ولكن ( وهذا هو الأخطر) أنه اقترن هذه المرة بأقاويل عن ظهور تجسد لأحد أبناء الشيطان ليقاوم مجىء المسيح !

    - ومن بين أشهر تلك الجماعات التي كانت تسير وفق ذلك الإعتقاد هو طائفة سرية باطنية تدعى: خليستي Khlysty ، وكان لها معتقد غريب آخر يتمثل بأن الشخص وحتى إن كان مليئاً بالمعاصي والخطايا يمكن له أن ينال التوبة ويسعد الرب حقاً، كانت طقوس تلك الطائفة ترتكز على الرقص وشرب الخمور والقيام بممارسات جنسية داعرة وفاجرة من الجنس الجماعي وكان الهدف منها هو التأكد من الإنغماس الكامل في معاصي الجسد لكي يتطهر منها فيما بعد وينال التوبة على ما اقترفه من خلال إمتناعه عن الإتيان بها مرة ثانية .

    - تأسست جماعة ( خليستي ) في أواخر القرن 17 ودام نشاطاها حتى أوائل القرن 20 ، وكانت قد انشقت عن الكنيسة الروسية الأرثوذكسية ومن ثم أصبح لها ميل إلى المسيحيين الروحانيين ، واسم ( خليستي ) Khlysty هو في الواقع تحريف لكلمة خريتسوفري Khristovery والتي تعني المؤمنون بالمسيح ، جاء ذلك التحريف بعد أن أفسد نقادها الاسم ليمزجوه بكلمة خليست Khlyst والتي تعني الجلد ( الضرب بالسوط ) لأن تلك الجماعة كانت تجتمع بشكل منتظم في الغابات للقيام بممارسات سادية مازوخية جنسية (تعذيب الجسد ) عن طريق الجلد بالسياط وكانوا رجالاً ونساء وعبر ذلك الأسلوب الشاذ يصلون إلى نشوة جنسية ودينية في نفس الوقت !! بحسب زعمهم.


    إتنماؤه إلى طائفة خليستي
    عرف عن راسبوتين انتمائه في شبابه المبكر إلى عدد من الجماعات السرية ذات الممارسات الروحية والجنسية المشبوهة التي تقترب كثيراً من صورة عبدة الشيطان وممارسي السحر الأسود خاصة في قيامهم بالاجتماع في الغابات والأ حراش للقيام بالطقوس الغامضة وفي جميع الحالات كان نجم راسبوتين يلمع إلى درجة يغدو معه بمثابة قائد هذه الجماعات ونموذجها الروحي ، وأشهرهم في هذا الصدد هي جماعة خليستي Khlysty الآنفة الذكر.

    - وبداية من عام 1881 بدأ راسبوتين سلسلة من الرحلات سيراً على الأقدام سافر فيها إلى اليونان وسوريا والأردن وفلسطين زار فيها معظم البقاع المسيحية المقدسة والأديرة الشهيرة في تلك البلاد وكون عدة صداقات وتعرف إلى المئات من الناس وكأنه كان بصدد القيام بتدريب عال المستوى استعداداً لمهمة كبرى ! ، ومن المعروف عن طائفة ( خليستي )التي اعتاد راسبوتين أن يمارس طقوسها أن هذه الطقوس كانت تتم في الغالب حول حوض كبير من الماء ، وهذا يطرح سؤالاً : هل كان الحوض المائي هنا بمثابة عرش صناعي للشيطان ؟ وذلك على اعتبار أن الماء من الوسائط المفضلة والمستقر للحضور الشيطاني خاصة لو علمنا أنه من المعتاد في هذه الطقوس أن يبدأ الممارسون لها في رؤية تجسدات ضبابية فوق سطح الماء خلال ذروة الطقس كان من أشهرها شكل الغراب الأسود وشكل امرأة تحمل طفلاً . فمن هو هذا الطفل ؟ هل هو أحد أبناء الشيطان ؟

    - أجمعت كتب التاريخ والنظرية التاريخية الشائعة عن راسبوتين على وجود إحدى الجماعات السياسية السرية التي كانت تمهد لسقوط الحكم القيصري حيث قامت بتدريب راسبوتين لاستخدامه كأداة سياسية تكون عيناً لهم على القيصر وزوجته، وأن هذه الجماعة السرية نجحت في تدبير عقد اجتماع لـ راسبوتين مع حاشية البلاط في أول نوفمبر من عام 1905.

    - في عام 1910 اتهمت صوفيا إيفانوفا تايوتشيفا وهي مربية بنات القيصر الروسي ( كبار الدوقات ) راسبوتين بانتمائه إلى طائفة خليستي بعد أن روعت بخبر يسمح فيه القيصر الروسي لـ راسبوتين بدخول مخدع كبار الدوقات الأربعة وهم في ثياب نومهم . لكن ماريا ابنة راسبوتين ( 1898 - 1977) أنكرت لاحقاً إنتماء والدها إلى الطائفة زاعمة أنه كان فقط يحقق في أمرها وقد رفضها بشكل مطلق . (تبين الصورة راسبوتين وإلى يساره ابنته ماريا) .

    تأثيره على القيصر و زوجته
    كان القيصر الروسي نيكولا و وزوجته الكسندرا من الذين يؤمنون بالمشعوذين والعرافين ومدعي تحضير لأرواح وقد رزقا بـ 4 بنات و وصبي واحد اسمه أليكسي وهو ولي العهد ، كان أليكسي مصاباً بمرض نادر وخطير وعضال آنذاك هو مرض الناعور (الهيموفيليا) بمعنى أنأي نزيف دموي ناتج عن جرح بسيط لن يتخثر وسيبقى الدم يخرج بصفة مستمرة مما يودي بحياة الشخص. وقد سبب هذا المرض شرخاً نفسيًا عميقاً فى نفس القيصر وزوجته فسخرا جيشاً من الأطباء للسهر على ولي العهد الذي كانت تحيطه الرقابة دائماً خشية أن يتعرض لجرح مميت . وتعهد راسبوتين للقيصر وزوجته بإنقاذ حياة ابنهما ووريث عرشهما .

    - تبين الكلمات التالية من خطاب كتبته القيصرة ألكسندرا (أقوى شخصيات روسيا) إلى راسبوتين بعد فترة من غيابه عن القصر مدى التأثير الذي أحدثه راسبوتين في نفس القيصرة:

    " معلمي الحبيب الأبدي، أيها المنقذ والناصح المخلص . . أي ظلمة أعيشها بعيداً عنك ، لقد تمنيت سكون الروح واسترخاء الجسد في دفء جليسك . دعني أقبل يديك وألقي برأسي على كتفيك المباركتين . آه كم تغمرني السعادة حينها ، إنني لا أنشد من الحياة غير أن أنام أبداً على صدرك وبين ذراعيك . . أي غبطةأعيشها وأنت قربي ... أين أنت ؟ أين ذهبت ؟ عجل إلي بخطاك فقد أعياني صبري ، وسلواي أن أرقب خطاك  " - ( يظهر في الصورة القيصر الروسي مع زوجته وبناته الأربعة وابنه أليكسي ).


    إغواء النساء
    كانت لدى راسبوتين قدرة خارقة على إغواء النساء حتى أكثرهن عفة والمتزوجات منهن على وجه الخصوص وكانت تروى الأساطير عن قدرته الجنسية وكانت لياليه الحمراء أقرب ما تكون شبهاً بحفلات ديونيسيوس و باكخوس ( حفلات من العربدة وشرب خمور ) ، بل إنه في هذا المجال أقرب ما يكون إلى الشيطان الشهواني بافوميت وقد عزا كثير من المؤرخين قدرته على اكتساب الحظوة في البلاط القيصري إلى مساعدات عشيقاته من زوجات كبار رجال الدولة ، الأمر الذي يفسر لجوء الأمراء الذين اغتالوه إلى استدراجه لمخدع زوجة أحدهم كطعم يعلمون أنه لن يصمد أمامه.  (يتوسط الصورة راسبوتين وحوله مجموعة من مريديه ).

    قدراته الخارقة

    1- قدرة مذهلة في التنويم المغناطيسي
    ثبت عن راسبوتين قدرته الهائلة على التنويم المغناطيسي (الإيحائي) ، وكانت له في هذا المجال جولات وصولات ، حيث عرف عنه تفرده بالقدرة على التنويم باستخدام صوته فقط ، بل إنه كثيراً ما مارس التنويم بالصوت من خلال الهاتف، والدليل على ذلك أن عدداً كبيراً من الناس الذين تأثروا به حدث لهم ذلك نتيجة التأثر بصوته رغم أن أبصارهم لم تلتق بعينيه .كما أن أحد أسباب شهرة راسبوتين الكاسحة كانت ترجع إلى فصاحته وطلاقة لسانه وقدرته الهائلة على الإقناع . ( يظهر في  الصورة راسبوتيو مشيراً بيده اليمنى خلال قيامه بالتنويم المغناطيسي) .

    2- قدرة على شفاء الأمراض و لأم الجروح
    اشتهر راسبوتين أيضاً بقدرته على شفاء الأمراض والجروح بمجرد وضع يده على مكان العلة مما جعل له عدداً كبيراً من المريدين والمتوددين خصوصاً خلال فترة لمعان نجمه .إلا أن قدرته الخارقة في هذا الصدد لم تتجسد إلا من خلال إيقافه عدة مرات لحالات النزيف الخطيرة التى تعرض لها ولي العهد والتي كادت أن تودي بحياته أكثر من مرة ، وكانت أغرب هذه المرات هي المرة التى تمكن فيها راسبوتين من إيقاف نزيف ولي عهد القيصر الروسي من على بعد مئات الأميال عبر مكالمة هاتفية قام خلالها بتنويمه مغناطيسيا ً !

    3- القدرة على تحديد هوية السارق ومكان المسروقات
    كانت لديه منذ صباه المقدرة على معرفة السارقين بمجرد رؤيتهم مع معرفة أماكن المسروقات المخبأة دون أن يكون لديه أية معلومات عن ملابسات السرقة ، وتروي ابنته ماريا مذكراتها عن الفترة التي عاشتها معه في العاصمة موسكو أثناء صعود نجمه :" ذات يوم جاءت امرأة مجهولة إلى راسبوتين حاملة حقيبة فانتزع راسبوتين الحقيبة منها في لحظة دخولها .وقال لها :"ارميها"، وعلى الفور سقط منها مسدس وأغمي على المرأة وهي في حالة هستيرية ".

    نهايته
    عندما دخلت روسيا الحرب العالمية الأولى عام 1914 كان راسبوتين قد أظهر أكثر من مرة مقدرته على تحطيم كبار المسؤولين فى الكنيسة أو الحكومة إذا ما قاموا بانتقاده أو ذكر شيء عن سلوكه أو تصرفاته المشينة. وكان المجلس التشريعي (الدوما) يكره راسبوتين لدوره مع القيصرة ألكسندرا في عزل كبار المسؤولين فى الحكومة ممن اتصفوا بالمقدرة والكفاءة واحداً إثر الآخر إلى أن أصيبت الحكومة بالتصدع والتفكك وشارفت على الفوضى فى شتاء عام 1916- 1917 وهو الشتاء الثالث في الحرب العالمية الأولى في وقت كانت فيه الإمبراطورية الروسية على شفا الإنهيار بينما كان راسبوتين فى أوج قوته . وجاءت نهاية راسبوتين حين تآمر نائب الدوما بوريشكيفيتش مع الأمير فيلكس يوسوبوف والغراندوق ديمتري بافلوفتش فنجحوا في إستدراجه لمخدع الاميرة إيرينا زوجة يوسوبوف لقتله.


    - فبعد منتصف ليلة 16 ديسمبر سنة 1916 استقل راسبوتين سيارة الغراندوق وكانت هذه هي آخر مرة شوهد فيها راسبوتين حياً ، إذ عثر القوم على حذائه الأسود بعد يومين على ثلوج نيفا تحت جسر بتروفسكي ، وسرعان ما استطاعت الشرطة العثور على جثة الراهب "الفاسق"، وقد أثبت التشريح أن راسبوتين تناول سماً وتلقى طلقات نارية قبل إغراقه فى النهر وحينئذ فقط أعلن عن موته رسمياً . واجتاحت المبنى الذي كان يقطن فيه راسبوتين والكائن في شارع رقم 68 في جروكوفيا موجة من الجنون ، فقد احتشد الناس في فناء البيت وفوق درج السلم وفى داخل الغرف، وكان البيت يمتلئ كل يوم بنماذج بشرية من كافة الطبقات ، بعضهم يحملون الهدايا وبعضهم للتبرك ، وهناك الكثيرون ممن عرضوا شراء البيت بثمن خيالي . وكان بعض النسوة يجهشن بالبكاء وينتقلن بين الغرف وكأنهن قد فقدن عقولهن !

    - وتظل هناك ملحوظة غريبة فيما يتعلق بقدرته الخارقة على الإفلات من محاولات الاغتيال المتعددة التى تعرض لها - والتي كان يتم معظمها بأسلوب شديد الإحكام ، نظراً لإشراف كبار الدولة عليها - هذه الملحوظة تتمثل فى السؤال الهام : لماذا لم تسعفه هذه القدرة على الإفلات من الكمائن في النجاة من الفخ الذى قتل خلاله على يد الأ مراء السالف ذكرهم ؟

    - الإجابة على هذا يبررها سلوك راسبوتين نفسه فى السنوات القليلة السابقة لتاريخ اغتياله ، حيث تؤكد الوثاثق أنه مر بما يشبه حالة الكآبة التي كانت تدفعه إلى الإسراف فى الشراب وخلال نوبات هياجه فى بعض الأحيان كان كثيراً ما يذكر قرب انتهاء أجله ! فهل كان راسبوتين على علم بهذه النهاية المحتمة نتيجة لقدرة خاصة على التنبؤ جعلته على بينة من أنه بصدد قدر محتوم لا فكاك منه ولذلك استسلم له ؟!

    راسبوتين : تجسد بشري للشيطان ؟!
    يعتقد د.ياسر منجي في كتابه "أسرار بافوميت : التجسدات البشرية للشيطان" ويشاركه في هذا الإعتقاد العديد من الدارسين لسيرة راسبوتين الغامضة على أن راسبوتين هو تجسد بشري للشيطان وذلك إستناداً إلى مجموعة من وقائع حياته مثل قدراته الخارقة ومسألة إنضمامه لجماعة سرية تمارس طقوس شيطانية داعرة ، حيث يضمه في القائمة إلى كل من أليستر كراولي و الكونت سان جيرمين اللذان يعتقد أيضاً أنهما تجسدات بشرية للشيطان نفسه .

    نظرات راسبوتين ذات التأثير الطاغي
    - يقول د. منجي :" الأقرب للصواب عندي أن هذا الراهب الغريب قد قطع عهداً مع الشيطان خلال إحدى فترات إنخراطه فى طقوس الجماعات السرية العديدة التى انضم إليها ، عهد كان من نتيجته أن أضحى جسد راسبوتين مستقراً مجسداً للشيطان فى مقابل حصوله على قدرات ومواهب فذة ونفوذ وثراء طوال مدة حياته على الأرض وحينما حل الأجل المحتوم ، لم يكن بد لأمير الظلام من إطلاع (هيكله البشري )على حقيقة الأ مر فأسقط فى يده وانتبه إلى أن هناك فرقاً ما بين أن تكون شيطاناً على الحقيقة وبين أن تكون قالباً فانياً لحلول الشيطان !".

    عيون ذات تأثير طاغي
    تلك الملامح الحادة ذات التأثير الطاغي، ذلك الوجه صاحب التأثير الذي لا يحاكيه سوى تأثير تمعن المرء فى هوة بئر مظلمة ، تلك العينان اللتان ما زال لهما ذات الأ ثر المغناطيسي الآمر وكأن التاريخ لم يتجاوز بعد سنة 1916 .... هذا وجه راسبوتين .

    شاهد الفيديو
    أحد المقاطع من حلقة خصصت لتناول حياة راسبوتين ضمن برنامج حمل عنوان أكثر الرجال شراً في التاريخ The Most Evil Men in History كانت قد عرضته قناة الإكتشاف Dicovery Channel



    المصادر
    - كتاب أسرار بافوميت : التجسدات البشرية للشيطان - د. ياسر منجي
    - Wikipedia

    إقرأ أيضاً ...
    - أليستر كراولي : كبير سحرة القرن العشرين
    - الكونت سان جيرمين : هل مات فعلاً ؟
    - الكونت دراكولا : أسطورة مصاص الدماء
    - التنويم المغناطيسي

    37 تعليقات، أرسل تعليقك:

    الكوانتم

    يقول...

    رائع فانا احب هذه الشخصيه واكرهها ايضا وسازيدك من الشعر بيت
    هل تعلم انه تمكن من تنويم الذئاب
    وهل تعلم انه علم من سرق حصان والده
    وهل تعلم انه تنابئه بنهاية حكم القياصره ومجيئ حكم الشيوعيين
    وهل تعلم انه علم بيوم موته
    وهل تعلم انه شديد الشبه بيسوع الروسي
    واخيرا لديه عدد من التنبؤات تجاه اشخاص لم يرهم في حياته
    وبقي لديك شخص اخر هو يهودي الماني فر من هتلر عند ستالين لا اذكر اسمه يعتبر لغزا بتنبؤاته ايضا
    اتصور ان اسمه هو هوزنبرك لا اذكره
    وارجو منك ان تنشر موضوع اخر هو coxial exsestance between manaznd dinasurs
    تحياتي

    KAREEM SHAWABKA يقول...

    الموضوع : دراسة لشخصيات تاريخيه
    عزيزي القارىء هناك قاسم مشترك بين شخصية الراهب نوستراداموس والراهب راسبوتين.....من حيث الفلسفه الروحيه والاحداث التي عايشوها اذكر منها النقاط التاليه:

    راسبوتين
    البحر شاسع .. ولكن الضمير أكثر عمقاً .. الضمير الإنسانيّ لا حدود له .. و كلّ فلاسفة العالم مجتمعين .. لن يستطيعون فهمه "

    *دعم البلاط الروسي له

    راسبوتين ( النهايه )

    سأموت موتاً شنيعاً بعد عذابٍ شديد ..
    و بعد موتي .. لن يكون لجسدي الراحة
    و ستتجرّدين من الملكية على روسيا
    و أنتَ و إبنك ستُغتالون .. و كذلك كلّ العائلة الملكية
    سيعبر روسيا بعد ذلك طوفان رهيب
    و ستقع بين يديّ الشيطان .. "

    نوستراداموس

    اجلس وحيدا في الليل في دراسة متكتمة،
    إنها موضوعة على الحامل النحاسي ذي القوائم الثلاث.
    تخرج شعلة واهية من قلب الفراغ
    وتدفع إلى النجاح ما لا ينبغي الإيمان به لأنه باطل

    *دعم البلاط الفرنسي له

    نوستراداموس ( النهايه )

    سيقوم ثلاثة سكارى بنبش قبري وعندما يقرؤا اخر نبوئاتي سيهلعون وتطاردهم الشرطه فتقتل اثنان ويصاب الاخر بالجنون"

    ملاحظه: بعد موته
    وجدوا جثته ومعلق على صدره قلاده كبيره محفور عليها بخطه تاريخ وفاته على جانب وعلى الجانب الاخر وجدوا ما يلي مكتوبا " بعد انتهاء الثورة الكبرى بايام - وكُتِبَ تاريخ اليوم الذي نبشوا فيه قبره - سيقوم ثلاثة سكارى بنبش قبري وعندما يقرؤا اخر نبوئاتي سيهلعون وتطاردهم الشرطه فتقتل اثنان ويصاب الاخر بالجنون" وفعلا ما ان قرؤوا هذا فهلعوا وركضوا وطاردتهم الشرطه فتطلق عليهم النار ليموت اثنان وعندما يرى صديقهم مقتلهم يصيبه الجنون

    أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بصراحة شخصية غريبة فعلا . ولكن يبقى اللغز ان كان على علاقة مع الشيطان . . فيكف لم يستطع الهرب من محاولة الاختيال الاخيرة ؟

    KAREEM SHAWABKA يقول...

    خاص( للغز الدكتور احمد بشير) رأيي الشخصي


    .... عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال مفاتيح الغيب خمس لا يعلمهن إلا الله لا يعلم ما في غد إلا الله ولا يعلم نزول الغيث إلا الله ولا يعلم ما في الأرحام إلا الله ولا يعلم الساعة إلا الله وما تدرى نفس ماذا تكسب غدا وما تدرى نفس باى أرض تموت


    {فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين}

    غير معرف

    يقول...

    اشكركم علي المجهود الرائع ولكني اعترض علي تحليل الزميل كوانتم كيف له ان يقول ان راسبوتين كان متنبا بيوم نهايته فلو كان يعلم فلما لم يتنبا بمن سيقتله وانقز نفسه ام تريد ان تفهمني ان زاك اللعين يؤمن بالقدر واستسلم له وهو حتي لا يؤمن بالله /مجهوله ارجو الرد فورا

    غير معرف

    يقول...

    من الممكن ان يكون متلبسه شيطانا ليفعل كل مافعل وعندما قتل خرج منه ولكن لمازا تركه الشيطان يقتل علي الرغم من انه كان مستمتعا بتلبسه ليؤتي الفواحش علي هيئه انسان /الصحافيه

    KAREEM SHAWABKA يقول...

    رد خاص للأخ غير المعرف

    الموجود في داخل راسبوتين لايعلم إلا انه موجود ولكن لايعرف ماهية الذي أوجده نظرا لأنه مخلوق
    والشهادة تخص الكون المشاهد عن طريق الحواس ، والذي يغيب عن حواسنا طبيعياً أو غير طبيعي..هو الغيب...الذي اخبرنا عنه الله. والسؤال هو هل عالم الغيب يتحول الى عالم شهاده؟
    للاجابه عن ذلك نقول
    01 علم غيب مطلق وهو المستقبل الذي لايعلمه الا الله ( هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ )
    02 علم غيب غير مطلق وهو الغائب عن الحواس (سنريهم آياتنا في الأفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم انه الحق أو لم يكف بربك انه على كل شيء شهيد)

    كان الجن يقصدون السماء في الفترة بين سيدنا عيسى وسيدنا محمد فيستمعون أخبار السماء و يلقونها إلى الكهنة فلما بعث الله محمداً عليه السلام حُرست السماء و حيل بين الشياطين و بين خبر السماء و أرسلت الشهب عليهم .........
    (فمن يستمع الآن يجد له شهاباً رصدا) .
    اذن
    الغيب غير المطلق والخصائص الغير محسوسه يمكن أن نستدل عليها من خلال المعرفه الاستشرافيه والتي
    تجعلنا نؤمن أكثر بالغيب المطلق ونؤمن بالمسبب الذي اوجد العلل.

    الكوانتم

    يقول...

    اشكرك شوابكه على الرد اما عن ردي انا فاقول له نعم لقد عرف من سيقتله كما انه غير منكر لله ولكنه ديانته اشبه بغنوصيه مسيحيه سابقه اي انه يؤمن بان الشيطان والله واحد وانا كان لي صديق تنباء بيوم وفاته ماريك
    لايهم اخي ان تنباء ام لا لانه سوف يموت شاء ام ابا وهذه هو قهر الله لعباده

    feduo يقول...

    انمي " انستازيا " يحكي عن راسبوتين وقصته

    انا منصور بل المسيح يقول...

    انا مذهول الى نهاية سيرة هذا الراهب انا لم اعد اعرف هل هو شرير ولا لا ولا القصه غير كذا وينقصها تفاصيل اكثر هل كان راهبا من عند الله او من عند الشيطان احترت في القصه هذي

    غير معرف

    يقول...

    راسبوتين هذا المخلوق كلّما قرأت عنه أزداد شوقا إلى معرفة المزيد إنّه محيّرحقّا ولكن ماهو تفسير هذه القدرة العجيبة التي أوتيها هذا الرّجل أتمنى أن تنشروا المزيد من الدّراسات عنه وكذلك عن نوستراداموس

    غير معرف

    يقول...

    لا اله الا الله اي مسلم يرى الموضوع وكانه يرى الشمس في كبد السماء

    الهم لك الحمد على نعمة الاسلام يقول كان يعرف جرائم السرقه ويعرف اي كانت الموجودات

    الله سبحانه وتعالى يقول يَا بَنِي آدَمَ لا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ

    سورة الاعراف اية 27

    ما اقدر اعلق بعد كلام الله الرجل باعد نفسه للشيطاني وهو استند على معلومات الجن اللي هي من شاف السارق ومكان المسروقات وهو وصل ما نقله عن الشيطان وفالختام ما اقول الا من اصدق من الله قيلا

    ام اريام يقول...

    وهل تعلم انه علم بيوم موته


    كذبت وكذب لا يصدق الكلام دا الا ناقص عقل ودين

    غير معرف

    يقول...

    نعم قد يعلم يوم موته لكنه لن يستطيع فعل شيئ او ان يعرف مكانه ,الان الموت بيد الله وحده ,و لا يمكن لشيطان ان يتحكم فيه الان اجل كل شخص بيد الله ولن يستطيع تبديل القدر اي مخلوق مهما كانت قوته

    غير معرف

    يقول...

    سيستغرب الأخوه القراء حينما اقول لهم باني شديد الشبه من ناحيه الشكل براسبوتين والمدهش اكثر باننا ولدنا في نفس اليوم والشهر الميلادي وهو اليوم العاشر من شهر يناير ........

    غير معرف

    يقول...

    انا ارى ان كل الكلام الذين كتبوا عنه مجرد تخيلات واساطير والانسان الذكي يعرف لماذا هذه الخرفات,بكل بساطة للبيع كتبيه بمئة ملاين دولارات,الإنسان لايحتاج كثير للتفكير ,فأعطيكم مثل بسيط جدا, اذهبوو للمغرب وإسألوو عن المشغوذين او السحرة,فترى منه العجيب والغريب,فممكن ان يشفيك او يجليب لك حبيب او يعطيك عنوان مكان لاي شخص تريد معرفتيه,إذن اين؟ اللغز هنا.اللغز هنا ياجماعة هو ساحر او مشغواد يتعاون مع الجن.عن نفسي رايت ان رائيس صدام حسين في حلمي, وعرفت من واش به فاخبرته ان الذي يحرسك سيخونك فقال المشئة الله هي التي ستكون,,انا هنا مجرد الانسان عادي ولا اداعي الغيب وسلام عليكم.

    غير معرف

    يقول...

    من المعروف أن راسبوتين لم يكن راهب حقاً حيث كان زوج و أب لأربعة و لكنه إشتهر بهذا الإسم بعد هربه لأحد الأديرة لإتهامه بالسرقة

    غير معرف

    يقول...

    أنا بحييي ادارة الموقع على الاهتمام بطريقة سرد الموضوع،وتناوله والرجوع لمراجع كتابية وليست اليكترونية وذكرها ..
    بجد مجهود هايل

    ميمي

    يقول...

    الاكيد هو غياب الكثير من المعلومات.

    غير معرف

    يقول...

    تستطيع الشياطين ما يستطيعه الانسان وتعلم ما يعلمه الانسان فقد يجتمع انس في مؤامره لقتل انسان فيحددون موعد موته ومكانه وقد يهددونه ويخبرونه ببموعده ولايعتبر اذا وقع انه علم غيب منهم بقدر ما يعتبر مؤامره وكذلك شياطين الجن قررت تصفيته في يوم معلوم في مكان معلوم بعد ان ادى دوره وقد تخبره الشياطين في ذلم امعانا في ايذائه فالشيطان ابدا لايكون صديقا للانسان ابدا لابد ام يغدر به.

    غير معرف

    يقول...

    " كل نفس ذائقة الموت " أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ وَإِنْ تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُوا هَذِهِ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَإِنْ تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُوا هَذِهِ مِنْ عِنْدِكَ قُلْ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ فَمَالِ هَؤُلَاءِ الْقَوْمِ لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثًا" صدق الله العظيم
    ذكر النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه عن اقتراب الموت بان كل شخص يعرف ان منيته اقتربت وذلك قبل وفاته بايام معدودة وهذا لا يعود اطلاقا لا لذكاء ولا لقدرات خارقة انما هذه اشارة من عند الله تعالى للعبد باقتراب اجله
    هذا اللعين راسبوتين احس بدنو اجله مثله كباقي الخلق لكن فجوره وعصيانه وكفره والحاده جعلوه يرى عذابه في القبر والاخرةلتكون بداية العذاب الحقيقي الازلي فيما بعد
    ناسف ايضا على الاشخاص الذين يعتقدون ان لهم قدرات خارقة ويصدقون انفسهم ويخدعون الناس واسفي ايضا على اصحاب العقول البسيطة الساذجة التي تلهث وراء هؤلاء الكفرة الفجرة وهذا شرك بالله
    انتبهوا ايها االبشر هذا شرك بالله وهو ثاني اعظم انواع الشرك
    ودمتم لاختكم زينة

    غير معرف

    يقول...

    ماريانا :
    كل اللى انا متاكده منه انه فى جهنم حاليه ولن يخرج من هناك لأن الله يعاقب كل من فعل الشر فى عينيه ، وانه مش راهب ابدا لأن مافيش راهب بيتجوز .. حرام فيه الاسم حتى .

    غير معرف

    يقول...

    راسبوتين من الشخصيات التاريخية المحيرة فعلا وقدنسجت حوله الأساطير والحكايات ومعظمها غير حقيقى وهو كان فى صراع سياسى مع رجال القصر وقتلوه لأنه حاول اقناع القيصر الانسحاب من الحرب العالمية الأولى والأرجح أن وراء مقتله المخابرات البريطانية0 اما انه كان يعلم يوم موته فهذا كلام ساذج يبعث على الضحك 0

    Mohammed AL-Eidan يقول...

    خووش موضوع وعجبني وايد والله يعطيك العافيه
    بس اتوقع في اعماق اخرى يجب الخوض بها ومعلومات اكثر يجب التطرق لها

    من خلال بحثي لقيت هالرابط
    http://www.multiupload.com/51W3AQA884

    هو فلم من صناعة ناشيونال جيوغرافيك يرجى الاطلاع

    تحياتي
    اخوكم محمد العيدان

    عابر سبيل

    يقول...

    ربما قرر الشيطان انه لم يعد له نفع ثم ان الشيطان ضعيف لن يمنع قدر الله والوفاه جزء من قدر اي انسان

    عابر سبيل

    يقول...

    المهم متكنش نفس النهايه

    رفيق

    يقول...

    لو كانت الشياطين تعلم الغيب لما لبثوا في عذابهم المهين امد بعد موتي سليمان النبي وهذا مذكور في القرءان الكريم

    رفيق

    يقول...

    ساعة الموت ومكانه لا يعلمها الا الله وحده فهي من مفاتيح الغيب

    غير معرف

    يقول...

    انا عاوز قصا اكبر من دي ولو حد عندو الكتاب بتاع الراهب يريت يكلمني علي الايميل ده علي الياهو gon-gon757

    Douha Batani يقول...

    لحظة من فضلك الإيكوغرافي أصبح يكشف عمافي االأرحام والعالم في تطور مستمر وأصبحت بعض المعتقدات يجيب إعادة النظر فيها

    Douha Batani يقول...

    عفواًوكأنك غير مواكب لتطورات العصر ,الإيكوغرافي صار يكشف نوع الجنين من الشهر الثالث .والآستنساخ شغل حيزا من حياتنا.وتحديد نوع الجنين ومورثاته أصبحت متاحةولو انها ما زالت قيد الدراسة .هذه فقرة صغير ة وناهيك عن باقي التطورات .لذلك بعض المعتقدات كُسٍرَت قاعدتها لذلك وجب إعادة النظر في بعض المعتقدات

    Douha Batani يقول...

    عادة الروح لاعلاقة لها بالوعاء الذي هو الجسد وسيلة التواصل بين البشر فهذا ليس مهما التعمق بالروح هي الأساس للمعرفة والتعامل

    Douha Batani يقول...

    عند الطوائف الأرثوذكسيةيجوز الدخول في سلك الرهبنة للمتزوجين عكس ما يكون عندنا نحن الكاثوليك

    غير معرف

    يقول...

    و الثابت بالقران أن الشياطين و الجان يعلمون الناس السحر ليفرقوا بين المرء و زوجه! و سواء كان راسبوتين تجسيد شيطاني في صورة انسان او تلبس شيطان لراسبوتين و ان الشيطان يفعل ما يريده راسبونين و يطيعونه نتيجة تقربه لهم بكرابين و طقوس وثنيه لنيل رضا الشيطان و الجان و بهذا نال راسبوتين رضائهم و كسب طاعتهم!
    سيبربيا هي منطقه تقع شمال روسيا و بها قبائل و ثنيه ذات بنيان جسدي و جنسي قوي نظرا للطبيعه القاسيه لسيبريا البارده القارسة البروده و هي مكان شاسع و بها غابات مخيفه و قد أستخدم ستالين جنودهم في الجيش الروسي لتحرير المناطق الروسيه التي وقعت تحت الاحتلال النازي الألماني في الحرب العالميه الثانيه! و على هذا الأساس فالطبيعه السيبريه المرعبه و الشاسعه و البارده و الغابات المخيه ألهمت راسبوتين للتقرب من الشيطان بالطقوس الوثنيه و القرابيين و هي ذاتها الطبيعه التي قد تلهم أخريين للتأمل و العلم و التقرب لله!

    غير معرف

    يقول...

    ولا يمكن أن نغفل الاراء التي تقرب بين راسبوتين و جماعه خفيه سياسيه تهدف للتجسس على القصر اللملكي و نشر الفتن و الفضائح و الخيانه الجنسيه و المتع و اللهو من أجل الاعداد و تنفيذ الثوره الفلشفيه الشيوعيه!!!

    غير معرف

    يقول...

    نلاحظ القاسم المشترك بين راسبوتين والعائلة المالكةو هو تصديق السحر والتنجيم,, فالعائلة تالجاء الى السحر من اجل مولود ذكر و معالجة مرضاها , و راسبوتين يدعي معرفة الغيب و علاج المرضى , الساحر شيطانٌ من شياطين الإنس، لا يحبُّ الخيرَ للناس، نُزِعَت الرأفةُ من قلبه، والرحمة من نفسه، همُّهُ المال وإيذاء الناس، قبيحُ المسلَكِ في أعماله ما يُوقِعُ في الكفر أو يُوصِل إليه {وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ} [البقرة: 102]، لا يتوانى عن الكذب، ولا يتورَّع عن الخداعِ والتلوُّن.
    وكلما كان الساحر أكفر وأخبث وأشد معاداة لله ولرسوله ولعباده المؤمنين كان سحره أقوى وأنفذ».وقد قال تعالى في جزاء من هذه حاله: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) المائدة: ٣٣.
    و نلاحظ القاسم المشترك في موت كلا من راسبوتين و العائلة "الموت قتلا بطريقة وحشية" . سبحان الله و لااله الا الله وحده لاشريك له. انا اعجب من من يحب هذة الشخصية!

    غير معرف

    يقول...

    الراهب الاسود

    شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .