23 يونيو، 2010

الخروج من الجسد والإسقاط النجمي

الإسقاط النجمي وتجربة خارج الجسد، عندما ينفصل الجسد الأثيري عن الجسد المادي
يستخدم مصطلح الإسقاط النجمي Astral Projection عادة لتفسير حالة الخروج من الجسد والتي تعرف إختصاراً بـ OBE ، ويستند هذا المفهوم على فرضية وجود جسد آخر (نجمي) يكون مفصولاً عن الجسد المادي وقادراً على السفر خارجه إلى مستوى آخر علوي يطلق عليه المستوى النجمي Astral Plane ، وتعود جذور فكرة السفر النجمي إلى العديد من المعتقدات الدينية والتي تتناول حالة "ما بعد الحياة"، تلك الحالة التي يهاجر فيها الوعي أو النفس في رحلة تعرف باسم تجربة خارج الجسد ، ولذلك كان لهذه الفكرة علاقة مع تجربة الموت الوشيك والمعروفة إختصاراً بـ NDE وأيضاً مع النوم والأحلام والأمراض وحتى مع العمليات الجراحية والوقوع تحت تأثير المخدر وشلل النوم وأشكال متعددة من التأمل. سنتناول في هذا المقال فلسفات ومعتقدات عن الإسقاط النجمي وكيفية القيام به والمقابلة التي أجريت مع جيري جروس الذي يقيم دورات تدريبية حول الإسقاط النجمي على شكل ورش عمل.

فلسفات ومعتقدات

1- مصر القديمة
كا تمثل طاقة الحياة أو الجسد الأثيري لدى الفراعنة وبهي بشكل ذراعين مرفوعتين
برزت مفاهيم متشابهة عن "رحلة النفس" في عدد من الديانات والمعتقدات الدينية ومنها تعاليم المصريين القدامى حيث كان يعتقد بأن للنفس القدرة على أن تحوم خارج الجسد المادي بشكل (كا ) أو جسد رقيق (أثيري). غالباُ ما تترجم (كا)على أنها الروح لكنها تعني أكثر من ذلك بالنسبة للمصريين القدامى ، فقد تعني السلطة أو النفوذ الذكري ، وكذلك طاقة الحياة المبدعة والمستمرة. ترسم الكلمة (كا) في اللغة الهيروغليفية على شكل ذراعين مرفوعين، (كما في الصورة) كما تكون مرسومة على طاولة القرابين التي تقدم للآلهة لأنها تعبر عن طاقة الحياة المبذولة.

2- الصين
تعتبر الطاوية مجموعة من المعتقدات الفلسفية والدينية التي أثرت على الجزء الشرقي من آسيا والصين تحديداً لأكثر من 2000 سنة كما انتشر أثرها على العالم الغربي في القرن 19. وفي هذا الصدد تروى قصة عن أحد الطاويين اسمه (زيانغزي):

"سقط (زيانغزي)نائماً وأرخى رأسه على الطبل الذي أصبح وسادة له ، نال النوم منه سريعاً وأصبح يشخر دون أي حركة من جسمه، تقدمت روحه البدائية إلى غرفة الطعام مباشرة وقالت :"سادتي ..أنا هنا مجدداً". وعندما مشى (تويزهي) مع أفراد الحكومة ليلقوا نظرة وجدوا طاوياً ينام على الأرض وكان صوت شخيره كالرعد ، وفي الداخل أيضاً في الغرفة الجانبية كان هناك طاوياً آخر يقرع على طبل ويغني أغان طاوية ، الجميع قالوا :"مع أن هناك شخصين مختلفين إلا أن وجوههما وملابسهما متطابقة تماماً ، ومن الواضح أنه شيء رباني وخالد لقدرته على أن يفصل جسده ويظهر في عدة أماكن في نفس الوقت ". وفي تلك اللحظة رجع الطاوي الذي كان في الغرفة الجانبية فيما استيقظ الطاوي النائم على الأرض ، فاتحد الإثنان ليكونا واحداً".

3- الهند
يُلاحظ في مخطوطات هندوسية قديمة مثل (يوغافاشيشتا-ماهارامايانا) لمؤلفها (فالميكي)تشابهاً مع أفكار المتصوفة الآخرين ، وحديثاُ قدم عدد من الهندوس خبرتهم في مجال الإسقاط النجمي بينهم (باراماهاسنا يوغاناندا ) و (أوشو) و (باغوان شري راجنيش).

4- الكتاب المقدس
ورد ذكر الخروج من الجسد في الكتاب المقدس بعهده الجديد وعند الإصحاح 12 من رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس :

"(2) اعرف انساناً في المسيح قبل أربع عشرة سنة أفي الجسد لست اعلم أم خارج الجسد لست اعلم.الله يعلم. اختطف هذا إلى السماء الثالثة. (3) واعرف هذا الانسان أفي الجسد أم خارج الجسد لست اعلم.الله يعلم. (4) انه اختطف الى الفردوس وسمع كلمات لا ينطق بها ولا يسوغ لانسان ان يتكلم بها".

وفقاً لعلماء اللاهوت يعتبر الجسد الأثيري هو صلة الوصل بين الروح (بمعنى الشرارة القدسية التي تهبنا الحياة) وبين الجسد المادي، ويصل بين الجسدين المادي والأثيري حبل من ضوء يسمى الحبل الفضي، وهو يعد مقابلاً للحبل السري الذي يصل الجنين بالمشيمة ويلزم قطعه وربطه عند الولادة، أما هذا الحبل الفضي فينقطع من تلقاء نفسه عند الوفاة فتتوقف بانقطاعه الحياة في الجسد المادي.

5- الإسلام
ذكر الله في القرآن الكريم :"الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون" - الزمر 42

- وفي تفسير القرطبي ، قوله تعالى : "الله يتوفى الأنفس حين موتها " أي يقبضها عند فناء آجالها ، والتي "لم تمت في منامها " اختلف فيه .فقيل :يقبضها عن التصرف مع بقاء أرواحها في أجسادها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى وهي النائمة فيطلقها بالتصرف إلى أجل موتها ، قاله ابن عيس . وقال ابن عابس وغيره من المفسرين أن أرواح الأحياء والأموات تلتقي في المنام فتتعارف ما شاء الله منها ، فإذا أراد جميعها الرجوع إلى الأجساد أمسك الله أرواح الأموات عنده ، وأرسل أرواح الأحياء إلى أجسادها . وقال سعيد ين جبير : "إن الله يقبض أرواح الأموات إذا ماتوا ، وأرواح الأحياء إذا ناموا فتتعارف ما شاء الله أن تتعارف فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى " أي يعيدها . قال علي رضي الله عنه : "فما رأته نفس النائم وهي في السماء قبل إرسالها إلى جسدها فهي الرؤيا الصادقة ، وما رأته بعد إرسالها وقبل استقرارها في جسدها تلقيها الشياطين ، وتخيل إليها الأباطيل فهي الرؤيا الكاذبة".

- ويذكر في السيرة النبوية
نام أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة في السفر بعدما تكفل بلال بإيقاظهم لصلاة الفجر كلن غلبه النوم، فاستيقظ النبي صلى الله عليه وسلم وقد طلع حاجب الشمس، فقال لأصحابه: (إن الله قبض أرواحكم حين شاء، وردها عليكم حين شاء، يا بلال ! قم فأذن بالصلاة... )- وهو حديث صحيح يدل على أن الروح تخرج من الجسد عند النوم، ولكن يبقى لها معه تعلق واتصال، ولذلك يستمر في التنفس والحياة، وإلا فلو كان خروجاً كلياً كخروجها عند الموت لكان لجسده شأن آخر فيما يحدث له من الفناء.


- معجزة الإسراء والمعراج : تجربة خارج الجسد ؟!

الإسراء والمعراج هي رحلة قام بها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم حوالي عام 632 أو ما بين السنة 11 إلى 12 في التقويم الهجري وتعتبر من المعجزات ، الإسراء هي الرحلة التي أخذ بها النبي محمد من قبل جبريل ليلاً من مكة إلى بيت المقدس في فلسطين، وهي رحلة استهجنت قبيلة قريش حدوثها لدرجة أن بعضهم صار يصفق ويصفر مستهزئاً ولكن النبي محمد على تأكيدها وأنه انتقل بعد من القدس في رحلة سماوية بصحبة جبريل أوحسب التعبير الإسلامي عرج به إلى الملآ الآعلى عند سدرة المنتهى أي إلى أقصى مكان يمكن الوصول إليه في السماء (السماء السابعة) وعاد بعد ذلك في نفس الليلة. ويذكر القرآن الكريم تلك الحادثة في مطلع سورة الإسراء :"سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله".

اختلف علماء المسلمين في الإسراء والمعراج : هل كان بروح النبي -صلى الله عليه وسلم وجسده أم كانت بروحه فقط كما يحدث في الإسقاط النجمي أو تجربة خارج الجسد بعد أن تجاوزت الرحلة كل ما وصل إليه بشر لتصل إلى السماء سدرة المنتهى ؟

ولكن الرأي الذي يرجحه العلماء من المحدثين والفقهاء أن هذه الرحلة تمت بالروح والجسد معاً وإلا لما حصل لها الإنكار المبالغ فيه من قبيلة قريش، وأن هذه الرحلة تجاوزت حدود الزمان والمكان والله أعلم.


6- الفلسفات الغربية
يرى المتصوفون الغربيون سواء أولئك الذين عاشوا في فترات العصور الوسطى أو النهضة أن الجسد النجمي هو جسد نوراني يتوسط ما بين النفس العاقلة والجسد المادي حيث يصل بينهما. بينما يرون أن الفضاء النجمي هو عالم وسيط من النور يقع ما بين الفردوس والأرض ويتكون من عالم من الكواكب والنجوم التي تسكنها الملائكة والشياطين والأرواح.

- تشكل تلك الأجساد الرقيقة والمستويات التي تتواجد فيها عنصراً جوهرياً من الأنظمة الأثيرية التي تتعامل مع الظاهرة النجمية.ووفقاً لرأي الفيلسوف الإغريقي بلوتينوس فإن الفرد هو عبارة عن عالم مصغر أو ميكروكوسم Microcosm من العالم الكبير الذي هو الكون أو الماكروكوسم Macrocosm. وأن النفس العاقلة تكون مماثلة للنفس العليا للعالم، بينما يكون الكون المادي كالجسد المادي مصنوع كصورة متلاشية من التجلي، كل مستوى لاحق من التجلي على علاقة سببية بالذي يليه ". وغالباً ما تمثل تلك الأجساد ومستويات وجودها بسلسلة من الدوائر المتحدة المركز أو الكرات المتداخلة كل منها يحوي جسد منفصل بداخلها يحاول إجتيازها للدخول في عالم آخر مجاور ، نجد أن التأثر بفكرة الإسقاط النجمي واضحة في أعمال الفرنسي المتصوف إليفاس ليفي (1810-1875) والتي تبنتها فيما بعد المتصوفون (الثيوصوفيين) وجمعية الفجر الذهبي ممن زاولوا السحر والتي كان أليستر كراولي من أتباعها في بداية طريقه . وتبين الصورة بورتريه إليفاس ليفي مع رسم النجمة الخماسية تيتراغراماتون الذي يعبر عن الميكروكوسم أو المخلوق البشري.

صلات الإسقاط النجمي
يعتقد أن للإسقاط النجمي صلة بما يلي:

1- تجربة الخروج من الجسد Out of Body Experiences

2- الأحلام الواضحة أو الجلية Lucid Dreaming ، كرؤية المتوفين في الأحلام والتفاعل معهم.

3- التخاطر Telepathy

4- الإستبصار ( الرؤية عن بعد)  Remote Viewing

وتعتبر تجربة الخروج من الجسد والأحلام الجلية من أكثر الطرق ممارسة بين المهتمين بهذا الموضوع.

مقابلة مع جيري جروس
بدأت تجارب خارج الجسد الذاتية مع (جيري جروس) منذ طفولته المبكرة ومع تقدمه في العمر طور طرائق لإختبار تلك التجارب، وكان الهدف استدعاؤها بشكل متكرر إلى درجة أنها أثرت على مجرى حياته فعالاً فقام بتمويل البحوث ليحصل على إثباتات. كما أنشأ مؤسسة مكرسة لتقديم الخبرات في مجال تجارب خارج الجسد بهدف زيادة وعي الناس حولها. ويشعر بأن: "القدرة على مغادرة الجسد هي هبة منحت لنا منذ ولادتنا لكن معظمنا نسي أننا نمتلك تلك القدرة الرائعة"، وعندما يريد خبير وممارس تجارب الخروج من الجسد (جيري جروس) السفر لمسافات طويلة ، فإنه لا ينزعج من زمن الرحلة الطويل ولا يتكبد نفقات السفر بالطائرات لأنه يستخدم نوع مختلف من الطائرات ويسافر هناك بطريقة نجمية ، يقيم جروس حالياً ورش العمل عن الإسقاط النجمي في الولايات المتحدة وخارجها ، وفيما يلي نص المقابلة التي أجرتها (سيندي جونز)وهي كاتبة خضعت لدورة تدريبية في تجارب الخروج من الجسد مع (جيري جروس) الذي يعتقد أنه يمكن لأي شخص أن يمر بتجربة الخروج من الجسد:

- جونز : ما هو الإسقاط النجمي؟ وكيف تصفه؟

- جروس : الإسقاط النجمي هو القدرة على مغادرة جسدك ، حيث أن الجميع يتركون أجسادهم ليلاً ولكن قبل أن يتركوها يجب أن يجعلوا العقل المادي ينام. ولا يتذكر معظم الناس هذا الأمر ، ولكن عندما يكون العقل المادي نائماً ، فإن اللاوعي يتولى زمام الأمور وهذا هو ما يحدث عادة عند القيام بالإسقاط النجمي. وبعبارة أخرى :الجميع يفعلون ذلك ولكنهم لا يتذكرون القيام به.

- جونز : ما هي ذكرياتك عن ذلك؟ وماذا يشبه ؟

- جروس : أتذكر القيام بذلك بشكل واضح عندما كنت في حوالي الرابعة من عمري ، ومنذ ذلك الوقت لم أفقد القدرة على هذا الأمر ، وقد لازمني طوال حياتي كلها حتى الآن. وكل شخص يولد بهذه القدرة. وإذا فكرت في ماضيك ، قد يمكنك تذكر أحلام بأنك كنت مكان ما ، ولكن كلما تقدمت في السن ، فإنك تفقد تلك القدرة. وما أحاول أن أعلمه للناس هو القدرة على القيام بذلك.

- جونز : في تلك الأيام يعتبر الإسقاط النجمي غير معروف تقريباً ، فهل أخبرت به أحد؟ وكيف كان رد الفعل؟

- جروس : لقد كان هذا الأمر غريباً بالنسبة لي لأنه في هذه السن ، اعتقدت أن الجميع يفعلون ذلك ، ولقد اعتدت التحدث عن هذا الأمر حتى أنه خرج عن نطاق السيطرة ، وعندما بدأت في الدخول في مشاكل بسببه ، ذهبت لجدتي التي كانت لديها أيضاً القدرة على ذلك ، فقالت لي أنه ليس كل فرد يستطيع القيام بذلك ، لذلك يكون من الأفضل عدم الحديث عنه، وأنني ينبغي أن أذهب إليها كلما أردت الحديث عن هذا الأمر ، لذلك بقيت معظم تجاربي مع الإسقاط النجمي سراً طوال حياتي ، ما عداي وجدتي.

- جونز : في هذه الأيام ، مع العديد من المنشورات حول تجربة الموت الوشيك والمواضيع ذات الصلة ، لم يعد ذلك المفهوم غريباً. فهل تشبه هذه التجربة ما تم توضيحه في تجارب الموت الوشيك؟

- جروس : إنها ليست متشابهة تماماً ، لأنه عندما تقوم بالإسقاط النجمي ، لا تكون في حاجة للذهاب عبر ضوء أبيض أو نفق. وعندما تقوم بذلك الإسقاط ، فإنك تذهب عادة وبشكل صحيح للمكان الذي ترغب في الذهاب إليه وعلى الفور. ويجب عليك أن تعلم أنه عندما تكون خارج جسدك ، فلا يكون هناك حساب للوقت أو المسافة ، حيث أن كل شيء يكون هنا في الحال. والإسقاط النجمي يختلف قليلاً عن تجربة الموت الوشيك، لأنه في تجربة الموت الوشيك أنت تستعد لمغادرة جسدك للمرة الأخيرة ، كما أنه خلال تجربة الموت الوشيك، يشاهد الفرد الضوء الأبيض ، وعادة ما يكون هناك شخص ما تعرفه في انتظارك. أما عندما تقوم بالإسقاط النجمي ، فأنت تقرر أين تريد أن تذهب.

- جونز : ماذا يحدث لجسمك المادي عندما تغادر جسمك؟

- جروس : عندما ينام جسدك المادي ويغادر الجسم النجمي ، فإن الجسد المادي يستريح فقط ولا يمكن أن تصاب بأي ضرر خلال ذلك .

- جونز : ماذا تفعل عندما تترك جسدك؟

- جروس : أذهب إلى الطائرة النجمية وأتواصل مع أساتذتي وأزور أماكن أخرى وأبعاد أخرى ، كما أزور أحبائي الذين غادروا الطائرة الأرضية. وهناك عدة أشياء يمكنك القيام بها بمجرد تطوير هذه المهارة.

- جونز : لقد قيل أن هناك حبل سري فضي يتدلى من الجسم ، وأنه يمكن لهذا الحبل أن ينقطع عندما تقوم بالإسقاط النجمي مما يجعل من المستحيل العودة إلى جسدك ، فهل هناك خطر من حدوث ذلك؟

- جروس : لا مطلقاً ، حيث أن هذا الحبل الفضي يتصل بك عند دخولك للجسم المادي للمرة الأولى ولا ينقطع مرة أخرى حتى تنتهي حياتك. ولو كان هناك احتمال بعدم استطاعتك أن تعود إلى جسدك ، فإن ذلك يحدث لك في الليل عندما لا تترك جسدك ، ولا يوجد خطر في ذلك ، بل هو هبة تعطى لنا لمعرفة كيفية استخدامها.

- جونز : هل هناك أي مخاطر يجب على الناس أن يكونوا على علم بها؟

- جروس : عندما تقوم بذلك الأمر عن وعي ، عند ذلك لا يوجد خطر فيه. وهناك شيء واحد أود أن أقوله ، وهو وجوب تنمية مهارات التفكير لديك ، وتعرف ما تريد وأين تريد أن تذهب. والجزء الوحيد الخطير في الأمر ، هو ممارسة هذه التجربة أثناء تعاطي المخدرات أو الكحول. هل تتذكر مرة في الستينات عندما كان الناس يتعاطون العقار المسمى (إل سي دي LSD) وكانت تحدث لديهم بعض الرحلات السيئة؟ ، فهم قد انتهوا في الوضع النجمي المنخفض. لذا فأنا أحاول أن أعلمك أنه يمكنك الحصول على السيطرة الكاملة فيما تقوم به. وأود أن أنصحك إذا كنت ترغب في شرب الكحوليات أو تعاطي المخدرات فلا تحاول القيام بهذه التجربة.

- جونز : ماذا يمكنك أن تفعل أيضاً عندما تترك جسدك؟

- جروس : هذا يعود بالكامل لك ، حيث يجب أن تعرف أين أنت ذاهب، فلا يمكنك ترك جسمك فقط بدون أي وجهة ، لأنك سوف ترتد مثل الكرة المطاطية. وتذكر أنه يمكنك التحكم في نفسك بواسطة أفكارك ، لذا إذا كنت تفكر في كاليفورنيا ، فسوف تكون هناك. وأحد أهم الأشياء التي أود أن أعلمها للناس في ورش العمل الخاصة بي هو كيفية استخدام عقولهم للقيام بتجربة الإسقاط النجمي . وأفضل شيء يمكنني قوله هو يجب أن تتعلم السيطرة على نفسك ، لذا سوف تذهب إلى أي مكان تريده . وبمجرد قيامك بذلك ، فإنه سيحدث بعد برهة قصيرة ، ولكن بعد سيطرتك الكاملة عليه ، فسوف تدرك أن هناك شخصاً آخر يراقبك ، مثل مدرس أو دليل ، حيث سيتصلون بك ثم يتيحوا لك معرفة أن الوقت قد حان لتستمر وتتعلم.

- جونز : كيف للشخص العادي معرفة ما إذا كان هذا حقيقياً ؟ ، وهل هناك طريقة لإثبات ذلك ، وهل سبق أن طلب منك إثبات ذلك؟

- جروس : في العديد من حلقات ورش العمل الخاصة بي ، أعلم الفرد كيفية القيام بالإسقاط النجمي عن طريق جلوسه فوق مقعد ثم أخرج واتركه يدور حول نفسه وينظر لنفسه. وإذا كان الفرد مستلقياً على الفراش ، يمكنه أن ينهض ويدور حول نفسه وينظر لنفسه وهو مستلقي على الفراش. ويكون لديه دليل كاف عندما يكون قادراً على النظر خارج جسمه المادي. ولقد طُلب مني إثبات ذلك عدة مرات في البرامج الإذاعية ومعرض الحياة الكاملة في مركز المؤتمرات بولاية لوس انجلوس حيث سافرت نجمياً من سانت بول بولاية مينيسوتا إلى لوس انجلوس ونقلت صندوقاً كانوا قد وضعوه لي على المنصة. وبمجرد تعلمك كيفية القيام بذلك ، عندئذ سوف تثبت ذلك لنفسك ، ولهذا السبب أطلق على مجموعتي الصغيرة اسم "البحث والإثبات". وأنا أريدك أن تثبت ذلك بهذا الدليل النهائي. لا تعر اهتماماً لكلماتي عن هذا الأمر ، بل أثبت ذلك لنفسك.

- جونز : هل هناك أنواع معينة من الناس أكثر ميلاً لتنمية هذه القدرة عن غيرهم؟

- جروس : أود أن أقول أن هناك البعض يتعلمون بشكل أسرع عن غيرهم ، حيث كان لدي سيدة استغرقت عامين قبل أن تنجح أخيراً في ذلك. وأهم شيء هو الحفاظ على الاعتبار الإيجابي وتعرف أنه يمكنك أن تفعل ذلك، وذلك لأنه بمجرد وصول الشك إلى عقلك ، فلن تكون قادراً على القيام بهذا الأمر. والسلبية هي الاستيلاء على ذلك. لذا فمن المهم الحفاظ على العقل الواعي والإيجابي حتى يمكنك القيام بذلك. وقد يستغرق الأمر بعض الوقت ، لكنه سيحدث حتماً. وأود القول بأن الناس الذين يتبعون نظام غذائي معين يحصلون على حماس حقيقي حول ذلك في البداية ، ولكن عندما يفقدون بضعة أرطال ، فإنهم فجأة يعانون من صعوبة فقدان الوزن ومن ثم يستسلمون. وهي نفس الطريقة مع الإسقاط النجمي. فإذا لم تحدث الأمور في الحال ، فإن بعض الناس يستسلمون.

- جونز : هل يحدث نمط الحياة اليومية فرقاً في القدرة على القيام بالإسقاط النجمي؟

- جروس : لا ، فإذا كان لديك نمط حياة عادية ، فلا يكون لديك أي مشكلة.

- جونز : إذا كان لدى الناس القدرة الكامنة للقيام بذلك ، فلماذا ينجح القليلون في القيام به فعلاً ؟

- جروس : كما قلت من قبل ، هم يفقدون تلك القدرة منذ صغرهم ، حيث يجب أن يتعلموا كيفية استرجاع تلك القدرة مرة أخرى لأن كل فرد يمكنه فعل ذلك. ونحن جميعاً نفعل ذلك عندما يكون الجسد المادي نائم. لذلك يجب أن تتعلم كيفية فعل ذلك بينما تكون جالساً على مقعد أو مستيقظا أو مستلقياً على الفراش. ويجب أن تتعلم كيفية السماح بسيطرة اللاوعي ، وعدم السماح للعقل المادي بالسيطرة عليك.

- جونز : بعض الناس لديهم أحلام الطيران ، فأين يوجدون في الواقع من خارج أجسادهن؟ ، وكيف يمكنك معرفة الفرق بين الحلم والواقع حول تجربة الخروج من الجسد؟

- جروس : عادة عندما يحلم الناس بأنهم يحلقون ، يكونون بالفعل خارج أجسادهم ، لأن هذا هو السبيل الذي ندور حوله. وإذا استيقظت في منتصف الليل أو في الصباح الباكر وشعرت بهزة ، فهذا يعني أن الجسم النجمي يعود لحالته المادية. وعادة ما تكون أحلامك في بداية دورة نومك ليلاً ، ليست أكثر من تراكم أفكارك خلال فترة النهار. وإذا استيقظت في الصباح وتذكرت حلمك الحقيقي جيداً ، عند ذلك تكون هذه هي تجربة الجسم النجمي عادة، لذلك يجب عليك حفظ مسار هذه الأحلام الواضحة لأنها تعتبر دروس بالنسبة لك. وقد لا يكون له معنى كبير في البداية ، ولكن في وقت لاحق سوف تأتيك كلها مجتمعة .

- جونز : إذا أمكنك أن تقدم نصيحة صغيرة للأشخاص الذين يمارسون تجربة الإسقاط النجمي ، فما تكون تلك النصيحة؟

- جروس : الشيء الرئيسي هو أن تبدأ بتذكر أحلامك وتضع قلم وورقة أو جهاز تسجيل بجانب فراشك. وهناك نصيحة أخرى أود تقديمها ، وهي قبل أن تذهب إلى النوم في الليل ، يجب أن تقول لنفسك ثلاث مرات ، سوف أتذكر ، سوف أتذكر ، سوف أتذكر. ومن تلك النقطة في غضون 2-3 أسابيع ، سوف تبدأ في تذكر كل ما يحدث لك أثناء نوم الجسد المادي. وفي الواقع ، فإن أفضل نصيحة يمكن أن أقدمها هي القدوم إلى ورشة العمل لأننا حقاً لدينا الكثير من الناس الذين لديهم خبرات جيدة في هذا الأمر ، كما أن ورشة العمل تعتبر هي أفضل طريقة أعرفها لتعليم أي شخص القيام بذلك لأنني قادر على تمضية الكثير من الوقت مع المشاركين ، حيث نمارس تقنيات مختلفة بدءاً من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءاً في بعض الأحيان. وقبيل نهاية الدورة ، يصبح لدى هؤلاء الناس خبرات جيدة ، وهذا ما أجده في جميع الدورات التي أقدمها.

شروط القيام بتجربة الإسقاط النجمي
هناك عدة شروط يذكرها الخبراء في لإنجاح تجربة الخروج من الجسد ، ويعتقدون بأنه لا توجد هناك أية أضرار مطلقاً من ممارستها فهي كالتنويم المغناطيسي.

هناك ثلاثة شروط أساسية ومهمة لكي تكون التجربة ناجحة وهي :

- القدرة على الاسترخاء 100% والبقاء فى وضع الوعي .
- على الشخص أن يكون قادراً على تحريك نقطة الوعي إلى خارج الجسم .
- يجب أن يكون لدى الشخص طاقة ذهنية كافية كي يكون قادراً على التحكم بالرحلة النجمية وبأحداثها .

كيفية القيام بالإسقاط النجمي

1- المكان
قم باختيار غرفة هادئة جداً حيث لا يمكن لأى شىء أن يزعجك

لا تقم أبداً بتشغيل الموسيقى . من المفضل ارتداء ملابس فضفاضة ونزع الساعة والخواتم وأي شىء قد يسبب مضايقات ، إذا شعرت أن هناك بعض الريق الذي تجمع في فمك فابلعه حتى أثناء خروجك من الجسد .

2- الخروج من الجسد
عندما يأتي الوقت الذي حددته لنفسك لممارسة التجربة قم بإعطاء عقلك الباطن بعض الأوامر ، كأن تردد :"الآن سوف أقوم بالاسترخاء التام والخروج من جسدي لفترة من الوقت ومن ثم سأرجع وأتذكر ذلك كله "، قم بتمارين الاسترخاء وتمارين زيادة الطاقة حتى تشعر بتثاقل في جسمك وهذه الحالة هي بداية (حالة السمو)، أوقف تمارين الاسترخاء وزيادة الطاقة وقم بالتركيز على التنفس حيث سيساعدك على طرد أية أفكار قد تجول بذهنك وتذكر كلما زاد صفاء ذهنك من الأفكار كلما زاد احتمال نجاح التجربة ، ستحس بأن نبضات قلبك تسرع بشكل غير معقول عليك أن تعرف بأن هذا ليس قلبك وإنما مركز طاقة القلب ، ببساطة تجاهل هذا الشعور ، هذا الشعور سوف يصل إلى ذروته عندما يبدأ جسمك النجمى بالاستجابة ..

- أنت الآن تخرج من جسدك .. ابق في وضع هادئ .
- هذا رائع ! سوف تقول لنفسك : " نعم .. لقد فعلتها .. وأشعر بشعور رائع جداً " .

- تحرك في أنحاء الغرفة (ببطء) أنت في الحقيقة لا تملك أقداماً تمشى بها ، قانون الجاذبية لا ينطبق عليك، لا تفكر كيف تتحرك ولكن أفعلها وحسب ، تستطيع الذهاب أبعد من غرفتك ولكن من المهم أن تحافظ على السيطرة على عقلك .

3- العودة إلى الجسد
العودة ستكون سهلة ، ببساطة تحرك إلى جسدك وسوف تتم رحلتك ولكن مهلاً ، انهض فوراً وسجل تجربتك فى دفتر أو ورقة ما ، سوف تحتاج إلى الكلمات الأساسية فقط فلا تتعب نفسك بكتابة مقالة كاملة .

شاهد الفيديو
يشرح الفيديو مفهوم الإسقاط النجمي بحسب موقع على الإنترنت يهتم بالروحانيات يسمى الأثيرية Esoteric Online


المصادر
- Astral Traveler
- About Network - Paranormal
- Wikipedia
- مجموعة من المنتديات

إقرأ أيضاً ...
- تجربة الخروج من الجسد : تجربة روحية أم ماذا ؟
- تجارب الموت الوشيك
- حالة المشي نائماً
- تجارب واقعية: رحلة خارج الجسد
- قصص من الخيال : روح بلا جسد - للمؤلف رائد قاسم

101 تعليقات:

غير معرف

يقول...

انا واحد من المتحمسين لهذه العلم وهذه التجارب وهذه القصص خاصة الاـــــــــــــقاط النجمي لكن تيقنت في اللحطة المناسبة والحمدلله قبل ان اخوض في هذا العلم ,بكل صراحة وهدفي نصحي لكم ان لا تهتموا في موضوع الاسقاط النجمي نهــــــــائيا خطرة كبير كبير على العقل .
هل تعلم ان الجن وشيطان لكي يتحول من هيئته الى هيئة حيوان مثلا قطة او حمار او حية يحتاج الى طاقة قصوى قصوى لعمل هذا وهل تعلم انه عندما يرجع الى هيئته الطبيعية يكون متعبا جدا جدا وهذا الجني ذو القوى الخارقة فما بالك انت يا انسان ؟؟
الاسقاط النجمي حقيقة وكل الحقية لكنها نوع من الخروج عن طبيعة وتكوين جسم وقدرة الانسان فوحدك سوف تتحمل المسؤلية.
كذلك الجني عندما يتحول الى قطة وامسك الانسان هذه القطة التي هي بالحقية عبارة عن جني وعلمت انها جني تستطيع سجنه على الهيئة التي تشكل بها .
وكذلك الاسقاط النجمي عند تحولك من الحالة الطبيعية الى الحلة التي لم تخلق لنا الغير طبيعية يكون حالك كحال الجني المتحول المتشكل.

ما اريد الا النصح وانقاذ شبابنا المسلم من ظلمات..

Dr.Ahmed BasHer

يقول...

اخي " غير معرف " هل من الممككن ذكر مصادر المعلومات التي ذكرتها ؟

محمد خيرعبدالغني

يقول...

يتجلى الاسقاط النجمي بمعانيه الكاملة عند الصوفية المسلمين نتيجة الصفاء والسموالروحي يقظة فينعكس ذلك على منامهم بالرؤى الصادقة ...معرفتي بشخص يتنقل في المنام من مكان لاخر ويقول رأيت حدث هذاالامر في المنام فيتحقق كما وصفه وهذا كان يحدث مع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والحمدلله رب العالمين

KAREEM SHAWABKA يقول...

الإسقاط النجمي أو مايعرف ب (Astral Projection)

أفضل الكتب الإنجليزية في هذا المجال هو كتاب Out-of-Body Experiences " للكاتب Robert Bruce *
*أولا يجب علينا دراسة مكامن الطاقه في الإنسان وبعض منافذ القوه

*البرمجه العصبيه و تحديد الحالة ( State Bordering sleep ) و هي تعرف حالة
ال (hypnogogic )
هذه الحالة التي تسبق النوم أو الحالة التي يكون فيها وعي الإنسان قبل النوم مباشرة مرحلة الدخول في اللاشعور....( السنه )
*في الطرح النجمي يخرج الجسم النجمي ( Astral Body ) من الجسد و الجسم النجمي هو احد السبع أجسام للانسان لأننا متتعددي الطبقات أو الأجسام (Multi-Dimensional) و الأجسام هي : الجسدية Physical , عقلية Mental , Causal , و أثيرية Etheric , و احاسيسة Emotional و روحية Spiritual
*الأبعاد التي يمكن دخولها عند الخروج من الجسد.

البعد المادي ( Physical Dimension) حيث يكون الشخص قادرا على مشاهدة العالم كما هو وبأحداثه التي تقع في نفس الوقت. مثلا يمكنك أن تذهب خارج المنزل وترى الناس منهمكين في أعمالهم بإمكانك أن تخبرهم أنهم كانوا يفعلون كذا وكذا. بعدها يمكنك أن تقوم بالدوران حول الكرة الأرضية والذهاب إلى أي مكان.


*البعد الآخر هو البعد النجمي ( Astral Dimension ) وهو البعد الذي يلي البعد المادي مباشرة.

هذا البعد يلتقط أفكار وأحلام وذكريات كل كائن حي على وجه الأرض ويحولها إلى حقائق وكائنات. أي أن محتوى هذا العالم هو نتاج الطاقة الإبداعية الهائلة لدى كل إنسان ومخلوق. إنه عالم يصعب وصفه ولا سبيل لفهمه إلا بتجربته. هذا البعد يختلف عن البعد المادي بأن الوقت فيه يمكن التحكم فيه.
وأيضا يجب علينا قبل شرح كيفية الخروج من الجسد أن نوضح للقارىء الاهميه والفائده لهذه التجربه
*التدرب على التركيز واكتشاف العين الثالثه والسيطره على الاهتزاز

أولا.....تنمية مهارة الخيال الإبداعي والفني والخروج ليس من الجسد بل الخروج من الواقع وكوة الحياه
ثانيا....علاج المشاكل النفسيه والجسديه.
ثالثا....دخول تجربه جديده من نوعها تعجز لغة العلم تفسيرها بحيث يكون الشخص قادر على مشاهدة
ما لم يشاهدة أي شخص آخر في العالم المادي .
رابعا...بخروجنا من الجسد يكون الجسد الأثيري ذو طاقه عاليه وسرعه اكبر من سرعة الضوء ولذلك
يصل الإنسان الى مرحله متقدمه جدا من العلم المحدود ويطور الفكره التي عجز عنها علماء الفيزياء حاليا.

يتبع......................

لطف الله

يقول...

أولاً أشكر الموقع على هذا الموضوع المشوق والمحرك للغموض عند الانسان
أحب أن أضيف معلومات أخرى واعلق على بعض النقاط الذي اوردتها
لقد قلت بأن الجسد الاثيري أو النجمي يخرج الى المستوى النجمي أو البعد النجمي
وأعتقد أنه خانتك الافكار فلم تلجأ الى المستويات الأخرى ونسيتها
ولذلك أود أن أقول أن الخارج من جسده يذهب الى البعد الموازي لبعدنا حيث يرى الحوادث والأفعال التي تحدث حالياً ويسمى "البعد المادي"
وأما البعد النجمي فهو بعد آخر تماماً وهو يلي البعد المادي مباشرة ويتكون من أفكار أحلام وذكريات أي كائن حي على وجه الأرض ويحولها الى حقيقة كائنة تشاهدها ...
وتستطيع الوصول الى هذا البعد بطريقة مختلفة عن الطريقة التي ذكرتها
فالطريقة التي ذكرتها مختصة بالبعد المادي
أم الطرق المختصة بالبعد النجمي كالرجوع الى الماضي فهي مختلفة وهي متوفرة على الانترنت

....................................
أريد أن أضيف معلومة لو سمحتم أخواني
أيضاً في الاسلام عند طائفة الشيعة ...
فعندها علم يسمى (الوصول الى الله) وهو عبارة عن أذكار وقراءة القرآن والخ ...للوصول الى مراحل متقدمة عبر اختراق الحجب وماشابه ويعتمدون في ذلك على روايات من أهل البيت(ع)
على كل حال موضوعنا الأساسي هو أنه هناك مصطلح في هذا العلم يطلق عليه (انسلاخ الروح)
ولقد قرأت عنه و(طبقته) ووجدت أنه نفس الخروج من الجسد تماماً وتقنياته هي ذاتها !
وهم يقولون بأن انسلاخ الروح ليس بمعنى انسلاخ الروح الذي لايعلمها الا ربي ولكن الروح التي تخرج عندما ننام(كالآية التي ذكرتها )
والمصدر : كتاب عالم الأرواح العجيب (متوفر على الانترنت ايضاً)
فالاسلام أيضاً لم يدع صغيرة ولا كبيرة الا احصاها والله أعلم

وأعتذر على الاطالة الزائدة

غير معرف

يقول...

الحبل الفضي:


يقال أنه حبل تواصل بين الجسد الأثيري والفيزيائي فقط


لاغير ولاعلاقه له بالموت ...وأنه هناك بعض الناس انقطع عندهم ولم يحصل شيء سوى أنهم لم يتذكروا ماحصل بعد انقطاع الحبل

KAREEM SHAWABKA يقول...

صدقو او لاتصدقو؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندما اتممت تعليقي اعلاه الساعه الرابعه صباحا
دخلت بهذه التجربه من جديد حيث انني منذ زمن لم اقوم بتلك التجربه
سوف اصف لكم ماحصل معي شخصيا
قمت في البدايه بتطبيق التجربه وانا احدث نفسي ساكتب واتذكر كل مايجري معي
المشاهده الاولى
منطقه لا اعلم اين هي ولكنها مليئه بالمياه التي كانت تعتلي الطرقات كنت اسير بها بسرعه وانا لا امتطي حذاء
وصلت الى جسر ...حيث انني سمعت صوتا يقول لي اذهبو بعيدا فهذا جثمان لا احد الشخصيات البارزه.؟؟ كان الجثمان يشيعه كبار الشخصيات ثم بعدها ارتأيت ان ارى هذا الجثمان والموكب الذي كان فيه ناقتان او جملان
وبأقل من ثانيه كان يسير الى الشرق وانا احدث نفسي واقول سوف اتذكر كل شيء صعدت الى قمة الجسر وكان اشبه بالجبل الشاهق...قلت في نفسي لماذا لا اطير واشاهد بوضوح الاحداث عن قرب انا الان داخل التجربه...حلقت الى الاعلى وكان الطيران والتحليق اجمل شيء شعرت به بعدها حاولت الوصول الى الحدث والهدف من الاعلى ولكن للاسف اصابني نوع من الخوف وانا في السماء . و اثناء ذلك سقطت على الارض وبنفس اللحظه افقت من النوم وانا اشعر برعشه

المشاهده الثانيه

كنت اسير داخل حدود قريه او منطقه لا اعلم اين هي وانا اتجول في طريقي لمحت باب مفتوحا لبيت كان تجلس فيه عائله شاهدوني وانا اسير بجانب هذا البيت حيث انني امشي ولكنني لا اعلم اين اذهب وجدت نفسي امام بيت كبير مقفل......خرج طفل يقول لي اين تذهب قلت له انا اضعت الطريق التفت لي وهو ينظر الى قدمي حيث انني
لا امتطي حذاء....بعدها خرجت من باب البيت او الفيلا الى عدة طرقات واخترت طريقا من هذه الطرق وانا اسمع امرأه تقول من هذا الغريب ولما اتى الى هنا؟؟؟ قال لها الطفل انه تأه ولا يعلم اين يذهب! بعدها توجهت الى شخص كان في سفح اومنطقه عاليه وراودني شعور غريب بالصعود وتذكرت انني ايضا داخل التجربه
(( فكل شيء سيكون سهل ))هكذا حدثت نفسي!
ولكن هذه المره كان الصعود اصعب جدا حيث انني طلبت منه مساعدتي بمد يده لي فعلا مد يده لي وانا اعاني من الصعود ؟؟ الجزء الاعلى مني في القمه والاسفل لا استطيع تحريكه كأني مشلول ( استيقظت من النوم وانا متسمر القدمين اعاني من عدم الحركه في القدمين )

KAREEM SHAWABKA يقول...

الى القراء الكرام ...
عفوا قد اكون عبرت بطريقه غير منظمه وغير منسقه بالشكل المطلوب وذلك لانني كنت اتذكر ماكان يجري معي واكتبه باللحظات الاولى التي استيقضت فيها.وسبب كتابتي هناهو المشاركه الصادقه معكم.
وشكرا

صديق قديم يقول...

جميل جدا, اتمنى لو تعلموني الطريقة باسلوب مختصر وواضح وغير معقد, انا متشوق لتعلمه.

غير معرف

يقول...

انا لااعرف من اين اتيتم بهذا التفسير من كورنثوس 12
والكتاب المقدس لايقبل بمثل هذة الاشياء
المهم هنا ان يكون المدر للتفسير مئخوز من الكتاب المقدس
اي من تفاسير الكتاب ويسئ من خارج المصدر
هذا هوا المصدرالحقيقي لية12 من لرسالة

آية 12:- اعرف انسانا في المسيح قبل اربع عشرة سنة افي الجسد لست اعلم ام خارج الجسد لست اعلم الله يعلم اختطف هذا الى السماء الثالثة.

أعرف إنساناً = هو يتكلم عن نفسه وبروح الإتضاع يقول أعرف إنساناً قبل أربعة عشر سنة = إذاً هو كتم الرؤيا طيلة هذه المدة إلى أن إضطرته الظروف. أفي الجسد لست أعلم أم خارج الجسد لست أعلم = كان الرسول في حالة علاقة شديدة وفى إتحاد قوى مع المسيح. إن الرسول إذن لم يعرف الكيفية التي تم بها هذا الإختطاف، أي كيف كانت علاقة روحه بجسده عندما تم هذا الإختطاف. فهل كانت روحه في جسده، أم كانت خارجة عن جسده. على أن عبارات الرسول تكشف أيضاً علي أنه من الممكن أن يحدث الإختطاف أيضاً بالجسد. وربما لو خطفت الروح فقط لكان الجسد في حالة غيبوبة

0 والإنسان هو روح وجسد. والجسد يشتهى ضد الروح.. (غل 5: 17)

0 والإنسان حر أن يسلك وراء شهوات جسده ضد صوت الروح القدس ودعوته فيتحول إلى إنسان جسداني حيواني ومثل هذا نهايته الموت. أو أن يسلك وراء صوت الروح القدس فيتحول إلى إنسان روحاني نهايته الحياة الأبديه

0 ويوجد جسم حيواني ويوجد جسم روحاني.. (1كو 15: 44)

0 أم لستم تعلمون أن من إلتصق بزانية هو جسد واحد.. وأما من إلتصق بالرب فهو روح واحد... (1كو 6: 16، 17)

غير معرف

يقول...

فالإنسان المؤمن حر في أن يرتقى السلم الروحي، مستجيباً للروح القدس، وبهذا يصير روح واحد مع الرب. يصير الإنسان كأنه روح بلا جسد، هذا ما يسميه الرسول جسم روحاني. أو أن ينحدر الإنسان وراء شهواته وينقاد إلى الزنى وبهذا يصبح جسد واحد مع زانية. يصير هذا الإنسان كأنه جسد بلا روح، وهذا ما يسميه الرسول بالجسم الحيواني.

0 والإرتقاء على السلم الروحاني درجات، فكلما مات الجسد عن العالم ارتفعت الدرجة الروحية، وكلما ارتفعت الدرجة الروحية، صار الوعي الروحي والإدراك الروحي على درجة أعلى. ويبدو أن هذا ما يقصده الرسول يوحنا اللاهوتي حين وضع أمامنا درجتين الأولى أسماها كنت في الروح (رؤ 1: 10) وبهذه الدرجة أستلم الرسائل السبع من السيد المسيح. والثانية أسماها صرت في الروح (رؤ 4: 2) وفى هذه الدرجة رأى يوحنا عرش الله.

0 وفى درجة من هذه الدرجات العالية رأى بولس السماء الثالثة.

0 الإنسان الروحاني يفنى جسده ويضرم الروح الذي فيه (1كو9 :27 +2تى1:6)

0 والإنسان الحيواني يطفئ الروح الذي فيه سائراً وراء شهواته (1تس 5: 19)

السماء الثالثة = فالسماء الأولى هي سماء السحب والعصافير. والسماء الثانية هي سماء الكواكب. والسماء الثالثة هي الفردوس أي السماء الروحية. وهناك من قال أن السماء الأولى هي السماء في المعنى الطبيعي لهذه الكلمة والسماء الثانية هي السماء في المعنى الديني الذي يقابل الحياة الأرضية. وأن السماء الثالثة هي الفردوس حيث تنتظر أرواح المنتقلين في فرح. وفي هذه السماء الثالثة يكشف الله مجده وإليها قد إختطف بولس الرسول. ولكن مجد الله الذي يظهر لهم هو مجد نسبى أقل كثيراً من المجد الأبدي. والله قد إختطف بولس الرسول للفردوس حتى لا يشعر أنه أقل من الرسل الذين رأوا المسيح بالجسد وهو على الأرض قبل صعوده

غير معرف

يقول...

نفسي أصدق هالكلام .
ودي اجرب بس أخاف وااااااااااااااايد

KAREEM SHAWABKA يقول...

عزيزي القارئ...أضع بين يديك تمارين الإسقاط النجمي والخروج من الجسد خطوه بخطوه
المرحله الأولى:
ابدأ بتطبيق الخطوات وأنتا بحاجه للاسترخاء والراحه ( أي أن تكون متعب جسديا )
01 اختار مكان الضوء يكون فيه خافت جدا وهادىء ويفضل أن يكون الوقت بساعه متأخره من الليل وانصح بان يكون في الغرفه كرسي ( هزاز ) ومريح للرقبه أفضل من الاستلقاء. يفضل وضع وساده أسفل القدمين.
02 برمجة العقل الباطن وإعطاءه أوامر بالخروج من الجسد مع تذكر كل شيء يحدث معك.

03 الاسترخاء التام والتركيز في الخروج من الجسد وذلك يكون من خلال الصفاء الذهني وطرد الأفكار ومراقبة التنفس وتخيل انك تخرج من جسدك إلى مكان قريب ليكن الغرفه أو البيت الذي انتا فيه وهذه العمليه تكون عند اغماض عينيك ومرحلة ماقبل النوم( الدخول الى اللاشعور ) ويشترط المراقبه الواعيه.
04 ستشعر في البدايه أن هناك نوع من الاهتزازات داخل جسدك حاول أن تتحكم بها وتأمرها بالصعود والهبوط إلى كافة أنحاء الجسم . من أسفل القدمين إلى وسط العينين
( أي توجيهها وضبطها ) وهذه حاله طبيعيه وتسمى مرحلة الإقلاع والخروج من الجسد المادي الى الجسد الأثيري .في البدايه يكون الأمر صعب ومع التمارين تصبح هذه المرحله سهله.

غير معرف

يقول...

السلام عليكم انا قريت كلمة شلل النوم فى بدايةالموضوع ممكن اعرف شو هى بالظبط لانواعتقد انى مصابة فيها

غير معرف

يقول...

هيا بنا نفعل ذلك!! أنا فعلا مندهش لكني أشعر بنوع من التصديق للاسقاط النجمي و الخروج من الجسد!! و لكن كيف نكون بالوعي و باللاوعي في نفس الوقت؟؟ هذا محير و من الواضح أنه سيكون صعب أو مستحيل!

Sħąħøďą يقول...

مو_ضوع شيق جدآإآإآإآإ ..!
ولكنـي أرغب فعلآ بهذه آلتجربه ..
أرجوكـ أستـآذ كمآل .. أريد شرح وطريقه بآلتفصيل آلممل ،،

أشكرك ~

Sħąħøďą يقول...

كريم شوآبكـه ،،
أشكرك أخي على آلمعلو_مآت آلمفيده ..
ولكـن أريد توضيحـآ أكثر من ذلك ..!

غير معرف

يقول...

هلا
مرحبا انا حاولت الخروج اكثر من مره سابقا ولكنني لم استطع..ولكن حدث معي خروج من الجسد لااراديا مرتان وقد كنت في كليهما مستلقيه لاخذ غفوه لاني كنت مرهقه..مره حلقت في الغرفه وكنت اسمع اصوات وش عاليه وكاني كنت اقول لنفسي لااريد ان ارجع الا جسدي ولكني رجعت..والمره الثانيه كنت خارج الغرفه في سقف الصاله احاول الخروج ولكني لم استطع....بعد هاتين المرتين كلما حاولت الاسترخاء للقيام بالخروج الواعي لم استطع بل كنت اشعر بضيق شديد وخنقه..وحتى الخروج اللاارادي لم يحدث لي مره اخرى بعدها....ارجو تفسير ماحدث لي وشكرااا

غير معرف

يقول...

اهلين مره كنت نااايمه وحلمت اني اطير با الغرفه يعني انقز ويصير ببطء بعدين طيران وكنت مستانسه وصحيت بعدين اول مره يعني هو او اني احلم

ASARSAT

يقول...

مطلوب طبيب نفسي ......

حدوث هذا الامر لا اراديا وارد لكن غير ذلك ...

اعتقد اني سأعيد التفكير في بعض الكلام المكتوب وسأعتبر بعض الكلام المكتوب كلام مثير لإثارة الموضوع و جدلي لا يقبل التحقيق ...

اعذروني فهذا رأيي .....

غير معرف

يقول...

من السهل ان نسمع ونفهم ونصدق بطريقة او بأخرة من قام بهذه التجربة ونجح في تطبيقها. لكن من الصعب تصديق ان التقي بجسدي واراه وهو نائم او جالس على كرسي.

Alaa يقول...

يا عرب انتم بين مصدق ومكذب رؤوسكم لاتتقبل الشيء الغريب والجديد واهل الغرب هناك وصلوا مراحل متطورة في الاسقتط النجمي واستفادوا منه في اجهزتهم الامنية وبحثوا فيه كثيرا. والذي طورهم هو انهم يتقبلون اي فكرة جديدة أو غريبة ويقومون بالتجارب عليها واثباتها علميا وعمليا لذلك هم متقدمين علينا بكثير ونحن هنا مانزال في حالنا نسمع ونصدق مانريد تصديقه ونكذب مانريد تكذيبه .. انا قريت عن موضوع الاسقاط النجمي في مواقع ومنتديات غربية وقريت عنه في منتديات عربية ووجدت فرق شاسع في التعامل مع هذا الموضوع ووجدت الاف المواقع الغربية تناقش هذا الموضوع بصورة ايجابية وقد تعدى الناس مرحلة اهو حقيقة ام لا منذ فترة بعيدة وهم الان بصدد التجارب والاستفادة منها لحياتهم فللاسقاط النجمي فوائد كثيرة جدا, اما في نتائج بحثي في المواقع العربية المتخصصة في هذا المجال تعد بالاصابع قليلة جداوحتى المنتديات تجد انهم مايزالون يناقشون اهي حقيقة ام خيال مع بعض الاستثناءات والبعض يحاربها تماما زاعما بان هذا ضد الدين وان اهل الغرب يريدون زعزعة ديننا والغريب نفس هؤلاء الاشخاص تجدهم يضيعون وقتهم في سماع الاغاني الغير هادفة ومشاهدة الرقص والصور المحرمة وهم لا يدركون ان الاسقاط النجمي يقوي الروح ويزيد الانسان ايمانا وبعدا عن الشهوات المحرمة..
بالنسبة لي قد خرجت من جسدي عدة مرات واحسست ان حياتي اصبحت افضل واصبحت لدي مدارك اوسع وازداد مستوى ذكائي وطاقتي الشفائية واجمل شيء انك ستكتشف ان هناك عوالم اخرى وتقول سبحان المبدع

غير معرف

يقول...

انا عملته وانا نائم ولكن لم استطع السيطرة علي الاحداث فكنت ي الفضاء واحسس اني اسقط ببطء ولكن لم يكن هناك شيء اهبط عليه وفجاة وجدت نفسي في منزل جدي فالرفة وبابها مغلق وكل المتاجر مغلقة والطريق فارغ تماماوبعدها احسست باحساس غريب وانتهت الرحلة بذلك وتلك كانت اول مرة اخرج فيها من جسدي ولكنه كان شعورا جميلا ومخيفا بعض الشيء.

al_raed7 يقول...

كيف طرقة الاسترخاءوالبقاء فى وضع الوعي
وكيف العودة بعد الخروج من الجسد ( الطريقة )

sara يقول...

انا ايضا كان لي تجربة رائعة في الاسقاط النجمي لم تكن الاولي و لكنها كانت الاقوي فقد حدث لي تلقائيا وتمشيت في حدود غرفتي و احسست بتحكم شديد في كل حركة تصدر مني و رأيت اشياء في غرفتي لم اكن الحظها من قبل و حتي الاشياء التي كنت اراها في غرفتي و انا مستيقظة رأيتها و انا في جسدي الاثيري بوضوح اكثر مما كنت اراها من قبل و كنت اتخرك بهدوء و سرعة في نفس الوقت لاني كنت مثل مرتفعة عن الارض بعدة سنتيمترات و لذلك لا احدث ضجة و سريعة و هادئة بنفس الوقت و عندما صحوت من النوم احسست بارهاق خفيف و لكني كنت هادئة و سعيدة و فرحة و ادركت انني لم اكن احلم فهذا شئ يختلف عن الحلم نهائيا و عندما اخبرت امي قالت لي انه مجرد حلم لا اكثر و حاولت ان اوصف لها ما احسسته و لكن دون جدوي فلم تصدقني و هذا لانها لم تشعر او تجرب ما كنت فيه و ظللت ابحث حوالي يومين و الغريب ان بحثي جاء دون جدوي حتي علي الانترنت بسبب انني لم اكن اعرف ما هو المسمي الصحيح و في اليوم الثالث كنت اقرء جريدة و وجدت بها مقال عن النوم و بالرغم من ذلك لم يكن فيها شئ عن ما حدث لي و لكن جاء في نهاية المقال "ان العلماء ينصحون بالنوم جيدا و عدم إيقاظ النائم بطريقة مزعجة بسبب الجسم الاثيري" و اكثر كلمة شدتني هي الاثيري فلم افهم معناها و كانت المفاجاة عندما بحثت علي الانترنت و وجدت ما كنت ابحث عنه و المصطلحات الاخري لهذا العلم و كان هذا منذ سنة و نصف تقريبا و ايضا حدث لي بعض التجارب من هذا النوع تلقائيا فكنت اري انني كنت في مكتبة و اريد ان اقرء و لكن الكتاب الذي اريده كان في الرفوف العليا للمكتبة و لذلك اضطررت ان ارتفع بجسدي شيئا فشيئا و ظللت بجانب الارفف العليا اجلس القرفصاء في الهواء و انا اقرء الكتاب و في اثناء ذلك احسست و كانني ابذل مجهودا شاقا و مصدره من رأسي حتي ابقي ثابتة في الهواء مما اضطرني ان اصحو سريعا و للاسف لم احاول ان اتدرب علي الاسقاط النجمي كثيرا لانني عندما احاول ان اتدرب علي بعض تمارين الاسترخاءو علي كيفية الخروج بجسمي الاثيري فكنت اشعر بالارهاق سريعا بسبب ضعف صحتي و لكن بعدما تحسنت صحتي ساتدرب عليه ان شاء الله و لقد سجلت تجربتي معكم لكي اقول لمن لا يصدق انه شيئا حقيقيا بالفعل و هي قدرات موجودة فينا و اعطاها الله لنا و هذه القدرات ليست الخروج من الجسد فقط فقد رأيت ايضا الاحلام الجلية و لي قدرة طفيفة في التخاطر و لكنني لما انمها. فلنستخدم هذه القدرات الاستخدام الصحيح

dalia

يقول...

موضوع جميل رغم قرائتي ان هناك من لا يصدق وهذا من حقهم فمن لم يجرب الخروج قد يراه كما ترونه
الخروج من الجسد امر حقيقي ويحدث للكثير لكن في الاغلب اثناء النوم ويكون لمن يتحكم في منامه حيث الوعي هو العامل الاساسي في الاسقاط النجمي
هناك تجربة حصلت معي غريبة جدا ولعلي اري تعقيب من قبل من خرج من جسده

في احد المرات كنت قد استلقيت للنوم وبدات بالاسترخاء للخروج من جسدي وبعد التمرين والتنفس الصحيح وهو شرط اساسي في الخروج لاحتياج الانسان الي كمية الاكسجين اللازمة
بدات اسمع اصوات ترانيم غريبة اصوات نساء وغناء كغناء نساء اهل شرق اسيا تحديدا الصين عندها خرجت وكانت البداية حيث خرجت حتي منتصف جسدي لاري نساء من الصين يرتدين اللبس الاحمر المتعارف عليه وذوات شعر طويل امسكوا بيدي وهم مبتسمات ثم طرت معهم والله الشعور كان لا يوصف حيث اني كنت حتي اشعر بنفحات الهواء البارد علي وجهي كنت اطير معهن وهن يغنين بنفس الصوت واري الجبال تحتي والضباب يحلق فوقي او هي السحب لكن كان المنظر يفوق الوصف
للعلم هذا ليس حلما فانا مستيقظة تماما لكن في حالة استرخاء تام
اعود لاقول اني بدات اري سفح جبل عال انزلوني عليه لاجد نفسي امام رجل يرتدي اللبس الصيني القديم مازلت اذكر شكله تماما
ذو شعر ابيض طويل علي شكل ظفيرة ولبس انيق امسك بي ووجهني ناحية غطاء رفعة لاجد كرات مرتفعة عن سطح الارض مسافة المتر كانت اقرب للمائة لكنه توجه لها وازاح منها 15 عشر كرة امرني ان اسير فوقها كانت الكرات مكتوب عليها حرفين
با ..فا ..يا وهكذا كنت مستغربه ومتشككة في مقدرتي علي ان اسير فوقها ولهذا قفزت علي اول كرة الا انني لخبطتها فغضب مني ثم قال لي "يجب ان تعرفي التناغم حتي تبلغي الحكمة "
لم انسي ماقال عندما بحثت في الانترنت عن دلالات للرموز هذه
وجدت ان با لها رمز عند الفراعنة
وفا هو قانون الفالون معروف لدي شعب الصين
ورمزه فا كما رايته ..
كانت هذه رحلةمن رحلات خروجي من الجسد وهناك الكثير

دمتم بخير

غير معرف

يقول...

أشكرك أخي على آلمعلو_مآت آلمفيده ..

غير معرف

يقول...

قد يسال البعض لماذا لا نستطيع ان نبقى لمدة طويله خارج الجسد ؟؟
ان استطعت فقم بذلك !!!! ان اصعب مرحله من مراحل الخروج من الجسد هو مرحلة المحافظه على الوعي وعدم النوم لان ادراك العالم الخارجي هو من عمل العقل الخارجي فانت تقوم بايقاف هذا العقل عن العمل والتفكير مع المحافظه على وظيفه واحده وهي ادراك العالم الخارجي ... عندما يجد العقل الخارجي نفسه لا يقوم باي عمل الا هذا العمل سيقول لنفسه " لا حاجه لي اذا ساخلد الى النوم بما ان هذا الكائن البشري لا يستعملني الان !!!"... لذا عدم قدرة الشخص على البقاء في هذه التجربه لمده طويله هي بسبب ان العقل الخارجي يميل الى النوم وانت تبذل طاقه لتمنعه من ذلك وفي النهايه سوف تستسلم وكلما تمرنت تستطيع البقاء اطول ولكن اعلى وقت تم تسجيله الى الان هو نصف ساعه ...

قد يسال البعض لماذا تختلف المده لاتقان الخروج من الجسد من شخص لاخر :
مدة اتقان هذا الامر طويله فكل مرحله من المراحل تاخذ وقتا " الاسترخاء .. القدره على التصور ... الفراغ الفكري ... اعطاء امر الخروج من الجسد " اما سبب الاختلاف هو ان البعض وبحكم طبيعتهم يكونون يتدربون على هذه المراحل طوال حياتهم دون علمهم .. فمثلا هناك البعض منا يخلد الى النوم دون استرخاء فتجدهم ينامون مع وجود ضجه او ينامون وهم جالسين وجسدهم متوتر غير مسترخي .. والبعض لا يستطيعون النوم دون مرحله سابقه للنوم وهو الاسترخاء والهدوء واطفاء الاضواء ... هذه الفئه الاخيره تكون تتدرب على الاسترخاء طوال حياتها دون ان تعلم ..... هناك البعض كمن يمارسون هواية الرسم هؤلاء تكون قدرات التصور عندهم اكبر من غيرهم فيستطيعون تصور الحبل المتدلي من السقف ويشعرون بملمسه بمده اقل من غيرهم ... لذا فالمده تختلف من شخص لاخر حسب النشاطات اليوميه والطبيعه الفيزيولوجيه لهم .....

قد يقول البعض بان تجربة الاسقاط النجمي مخالفة لطبيعة الانسان بدليل بعض الامور المخيفه التي تحدث من اصوات واشكال .. الخ
ان الاسقاط النجمي ليس مخالف لطبيعة الانسان حيث ان طبيعة الانسان تقول بوجود جسم اثيري يمكن التحكم به .. اما تلك الاصوات والمشاهد فهي لان تجربة الخروج من الجسد شيء جديد على الشخص ولا يستطيع بعد التحكم بها .. فمثلا عندما تهبط بالمظله لاول مره تشعر بالخوف ثم تبدا بالاستمتاع بالتجربه .. او الطفل مثلا عندما يتنفس شهيقة الاول يشعر بالخوف فيبكي لان الظروف تغيرت عليه ولكن عملية الشهيق والزفير شي طبيعي ...
اما بالنسبه للاصوات والاشكال المخيفه فهي تتعلق بشكل اساسي بقدرتك على الايحاء لعقلك الباطن فان كنت تشعر ببعض الخوف فان عقلك الباطني سيحول الخوف الى اصوات واشكال مخيفه اما ان كان ايحاؤك لعقلك الباطن باني ساخرج من جسدي واعيش تجربة ممتعه وهادئه فستقل كثيرا هذه الانعكاسات المخيفه .. وعلى كل حال فانها تختفي بعد المرات الاولى من مارسة هذه التقنيه ....

ارجو ان اكون قد افدت البعض بهذا الشرح

كنت قد ذكرت بان لي بعض الاستفسارات بدوري حول هذا الموضوع ؟؟

والسؤال الذي يحضرني الان : ما هو الفرق ... بين الاسقاط النجمي astral projection والرؤية عن بعد controle viewing فكما فهمت بانهما نوعين للخروج من الجسد ولكن هل تختلف تقنياتهما والتدريبات اللازمه وايهما اسهل للشخص المبتدا هل يبدا الشخص مع الاسقاط النجمي ام مع الرؤية عن بعد ...
هل لهما علاقه برؤية عالم خيالي او العالم واقعي ؟؟؟

كما ارجو التنبيه الى اي اخطاء في شرحي السابق حتى تعم الفائده
مع كل المحبه

غير معرف

يقول...

الاخت ساره والاخت الاء والاخت داليا .....الرجاء التواصل معي فانا مهتمه بالموضوع كثيرا وارغب بتبادل الخبرات......انا هلا من السعوديه وبريدي الالكتروني هوbatata_tomata@yahoo.com

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورجمة الله وبركاته
انا محمود من البحرين .جذب انتباهي واعجابي موضوع الأسقاط النجمي كثيرا وانا اعرف جيدا انه بإمكان الأنسان القيام بهذا الشي . واتمنى ان استطيع القيام به بنفسي لكني احتاج إلى خبرات المجربين لذا لللأهميه ارجو مساعدتي اذا بالأمكان لأني انجذبت لهذا الموظوع كثيرا ارجو من من يملك الخبر بإظافتني على البريد moon-mask99@hotmail.com

غير معرف

يقول...

انا حاولت قبل كم يوم اني اجرب الاسقاط النجمي

فحاولت اني استرخي وحسيت بخمول وشعرت بثقل عجيب بقدمي

وتسارع نبظات قلبي وكنت متوترة وحسيت بااهتزازات بجسمي بس كانت خفيفة

وحاولت اقنع نفسي اني راح اطلع بس لمدة قصيرة

وكنت حاطة بخيالي اني راح اروح لشاطئ هادي ومشمس

وفجاة حسيت كان ارجولي ينشدن الى الاعلى وحسيت بنور
قوي
يشبة اشعة الشمس
متسلط على عيوني وكنت متوترة كثيرة فجاة حركت يدي

من الخوف وصحيت

بس انشاء الله احااااول اعيدة واقولكم ايش راح يصير معي

rose

يقول...

السلام عليكم
والله حرااااااااااام ادام دينا ما النا هيك يبقى نلتزم بالي الوا الدين الاسلامي و اتبعوا الغرب في شي مفيد مو في اشياء تافهه وشكرا^^

غير معرف

يقول...

والله انا ودي اجربها
بصراحه بس مو عارفه حاولت اكثر من 3 مرات بس مافي فايده ويأست صراحه ياليت احد يوضح كل شي بالتفصيل الملل

غير معرف

يقول...

ابغى اسال سوال من الممكن ان الواحد اذا خرج مايقدر يرجع لاني نفسي اجرب بس متردده .؟؟

غير معرف

يقول...

اريد ن اشارككم بتجربتي ..
قبل اسبوع قرأت عن الاسقاط النجمي في هذه الصفحة واردت تجربته ولكن لم استطع ..
لكن البارحة وانا نائم سمعت صوت اخي وهو يدخل غرفتي ويتجه نحوي ، كنت في حالة بين الوعي واللاوعي ، ففكرت في عقلي انه يريد ان يوقظني لان علي دوام جامعي يجب ان اذهب اليه ، لكني احسست به واقف قربي لا يفعل اي شيء ثم فجأة قفز علي وجلس فوقي بكل ثقله واحسست به جيداً ففكرت بنفسي ماذا يفعل ؟ الا يريد ان يوقظني بطريقة اقل ضجيجاً .. فتحت عيني لاكتشف ان لا احد فوقي وان اخي غير موجود اصلاً بالغرفة ، عندها كنت لا ازال بين الوعي واللاوعي يعني شبه نائم فقلت لنفسي اني اهلوس وعندها تذكرت موضوع الاسقاط النجمي فقررت تجربته بما اني في هذه الحالة لاني سمعت انها الحالة التي يمكن بها القيام بالاسقاط النجمي بنجاح وركزت بالخروج من جسدي وفعلاً احسست بشعور لا يوصف .. شيء يحاول الخروج من جسمي .. خفت كثيراَ لم اتوقع ان تنجح .. بدأت بالارتفاع ،المشهد كان مرعب أدى الى فقدي تركيزي واستيقظت .. استيقظت وانا اشعر بنوع غريب من الارهاق من دون سبب .. اعتقد اني كنت على وشك النجاح بل نجحت لكن الخوف منعني من تكملة التجربة .. على كل حال عرفت كيف يعمل الامر وسأجربه ثانية ..
شعور رائع ولكن مخيف ..

غير معرف

يقول...

عندي سؤالين لمن يقومون بهذه التجربة ..
البارحة ليلاً نجحت معي حيث كنت في وضع شبه نائم ولكن وفي نفس الوقت كنت واع لنفسي فقررت ان اقوم بتجربة الخروج من الجسد وفكرت بالخروج من جسدي وشعرت بأني اترك جسدي وكأني اطير للأمام وكان هذا مرافق لصوت أزيز مزعج جداً ادى الي فقداني لتركيزي وعدت لجسدي المادي وصحوت .. وكنت قد قرأت بأن هذا الصوت هو دليل على نجاح التجربة وهذا ما سيسمعه اي شخص عند تنفيذها..
سؤالي هل هذا الصوت سيذهب بمجرد ان اقوم عن جسدي المادي بشكل كامل ..؟ لان الصوت حقاً اربكني واخافني ..
هل علي ان اغمض عيني اثناء الانفصال ام افتحهما ؟

وشكراً لكم

Z

يقول...

السلام عليكم .. Peace

حبيت انوه على موضوع حلال او حرام ..

كل شي تسويه تحس انه حرام او فيه ضرر حرام ..

والمعروف ان الشي حلال الا اذا حرمه الله عز وجل ..

انتهينا دينياً ..
-----------------

خيال ام حقيقه ..؟؟
لو ركزت قليلاً خارج نمط حياتك اليوميه ..

ستجد ان هناك الكثيـــير من الاشياء والقصص الغريبه ..

اكثر الردود على ان الخروج من الجسد حقيقه موجوده ..

ومن قال انها امور تافهه فهو داخل نمط حياة بسيطه لدرجة انه خائف من تغيير نمط حياته ..

واريده ان يركز على اخر شي او قرار اتخذه في حياته ..

سيجد انه لم يفعله 100 في الــ 100 بنفسه ..

والله أعلم بالتحليل اللذي اتخذته ..

بكل بساطه إذا اردت ان تعرف فجرب .. وصدقني هو ليس مخدرات لأغريك به ..

انا نفسي لم أجربه ولكنه حدث معي و أنا صغير ..

كنت اقفز من جبل واقول لنفسي انني سأعود لحافة الجبل معافى سليماً لأقفز مرة اخرا ..

وبالفعل ذلك ما كان يحدث .. اقسم بالله انه حدث ..

ولم افهم ذلك الامر حتى قرأءة هذا الموضوع ..


الان فهمت لاني كنت واعي وكنت وانا في الحلم اقول لنفسي انني احلم .. لدرجه انني اخبر من حولي بأنهم اغبيا وانني في حلمي واستطيع أن افعل ما اريد ..

لقد مرة علي هذه الحاله اكثر من مره في حياتي ..

بعضها مضحك وبعضها حدث من عند الله ..

لكن الامر في النهايه حقيقي ..

للمعلوميه ...

1 - الانس اقوى من الجن .

الدليل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ..

كان يصارع العفاريت ..

الرجل الذي احضر عرش ملكة سبا لنبي الله سليمان ..

2 - هناك امور تخفى على الانسان من ناحية الطاقة ولا يمكن للأنسان الطبيعي تقبلها ولكن ابحث عنها وستفهم قوتها ..

3 - التجربة خير برهان

طبعاً بعد الموافقه الدينيه على الموافقه الاسلاميه ..

... ماذا ستخسر ..؟؟

Peace

Z

يقول...

طبعاً بعد الموافقه الدينيه الاسلاميه ..


تعديل اسف ..

غير معرف

يقول...

شكرا للموقع الممتاز الذي فتح عيني على موضوع الاسقاط النجمي و شكرا للعاملين به و المشلركين
لقد قمت بتمارين الخروج من الجسد ابتداء من الاسترخاء و التنفس المنتظم و الجلاء الفكري و وصلت الى مرحلة قريبة من الاهتزاز و لكن حقيقة لم استطع الخروج
واتمنى ان اتواصل معكم ونستفيد جميعا من خبرات بعضنا
فمن يستطيع مساعدتي للخروج و بالتعليمات التطبيقة الصحيحة فهذا بريدي mqk95@yahoo.com

غير معرف

يقول...

موضوع شيق...بدون اطالة لقد كنت متعودا على حدوث تجارب شلل النوم بشكل شبه شهري بحيث اني عندما اكون تحت تاثير شلل النوم اتخيل وجود كائنات غريبة مخيفة تحاول الاقتراب مني و ايذائي لكن بعد القراءة في هذا الموقع المفيد جدا و اشكر جميع من ساهم فيه قد استطعت خلال التجربة الاخيرة لشلل النوم ان اسيطر على نفسي و ادرك اني امر بتلك التجربة مما جعلني لا اتخيل اي شي مخيف لا بل ارى الغرفة بشكلها الطبيعي و للتاكيد على ذلك فقد كان التلفاز يعمل على محطة معينة و خلال التجربة رايته انه على نفس المحطة و لكن خلال اقل من دقيقة من السكون و انا احاول ان استيقظ بدا صوت غريب و كانه زلال لكن لا يهتز عليه جسمي باكمله بل راسي فقط فقلت في نفسي لا اريد ان افرغ اريد ان استمر. لكن الصوت بدأ في التضاعف و الاهتزاز ايضا تضاعف معه ثم بدأت احس بشيء من انعدام الوزن و التشويش في العينين لكن في تلك اللحظة احسست بخوف رهيب لاستيقظ مع صداع في الرأس دام حوالي الساعة الكاملة. مع العلم اني عند لحظة الغفوة كنت اتابع برنامج معين و عندما دخلت في تلك الحالة رايت على التلفاز البرنامج نفسه لكن بسبب التشويش في عيني لم استطع قراءة محتوى الترجمة لذلك البرنامج لكن ذلك اكد لي اني لم اكن احلم بل تلك كانت مشاهدة حية للغرفة ارجو افادتي من خبراء الموقع او حتى من الاعضاء اللذين مروا او عرفوا اي شيئ عن تلك الحالات و شكرا

غير معرف

يقول...

انا في حالة 70 بالمئة من الوصول للخروج لكن كلما اقتربت اخاف واعود والغي كل شئ هدا الصد يعود علي بحالة نفسية خطيرة . قبل ان اعرف عن ان هدا الموضوع موجود في النت وفي العالم ظننت انني فقط وحدي في العالم الدي حاول ان يجرب هده المحاولة لكنني وبجرد كتابتي لخروج الروح من الجسد تقصي لا غير ظهرت لي مئات بل الاف البحوتات .هدا يؤكد لي فقط ان هده التجربة صحيحة .انا الان خوفي من عواقب هده التجربة لانني امر بكل المراحل واخاف واعود عنها ..
اتمنى من موقعكم نصيحة بتبيان مخاطر هده التجربة ...
تحياتي من كل القلب

غير معرف

يقول...

انا امير من مصر

شباب انا عملت كل شئ مكتوب و بجد ده حقيقى لانى حسيت بكل اللى كتبوه اللى جربوا التجربه من قبلى ولكن اخر خطوه وهى الاهم عند خروجى من جسدى لم استطع ذلك وفشلت وبصراحه مجربتش تانى

ممكن حد يفيدنى ويقولى ايه المفروض تانى اعملو؟

غير معرف

يقول...

انا نفسي اعملها صراحة فلو سمحتو افيدوني

astral projection يقول...

شكرا لك!

غير معرف

يقول...

بالنسبة لحادثة الإسراء والمعراج فأنا أراها انها كانت عملية اسقاط نجمي والدليل على ذلك هو في سورة النجم والذي قيل فيها والنجم اذا هوى...والمقصود بالنجم هنا بالتأكيد الروح والهوى هو الاسقاط النجمي

arch.ahmed يقول...

أرجو من أي شخص صاحب اطلاع أو تجربة أو خبرة و هو متواجد في سورياأو الوطن العربي أو أي دولة حول العالم أن يتواصل معي للضرورة القصوى وله جزيل الشكر
arch.ahmed90@hotmail.com

غير معرف

يقول...

أنا بلال من سوريا
حابب أجربها ولكني لم يتسنى لي التأكد من كونها حلالا أم حراما وأرجو ممن لديه أطلاع أو معرفة بها يتواصل معي على الأيميل التالي belal_homs91@hotmail.com

غير معرف

يقول...

انا محمد السعيد من مصر
من المتحمسين جدا للفكره ولكني حاولت ان افعلها ففشلت ما السبب ارجوكم افيدوني هذا ايميلي
mohammed_elsaid333@yahoo.com
وهذا حسابي على الفيس بوك
http://www.facebook.com/profile.php?id=100002020907711

غير معرف

يقول...

سؤال لأهل الخبرة هل ما تسمونه الإسقاط النجمي هو ذات التأمل الباطني Meditation حيث أني وجدت به تمارين كالتنفس المنتظم وغير ذلك ، أمل إفادتي . abgfd78966@hotmail.com

غير معرف

يقول...

لدي اطلاع وتجارب لا بأس بها الموضوع يكون خطير حين يخرج عن حدودوتعاليم الاسلام فحذاري من هذه النقطه وان كانت بدائرة الدين فسوف تفوق ما تتصوره وبالنسبه ان الجن اقوى مننا بتحول و استخدام هذه فلا فالجن لا يتقن الا التحول فقط وهو اضعف من الانسان بدرجات كثيره حتى انهم يخافون من الانسان ويحتمو بالانسان الذي يتقنهاو الذي بلغى هذا الشيء لانه دليل على ايمان و صفاء القلب وان لديه هبه من الله وذلك بتقربه من الله بهايجب ان يكون هدفك منها هو التقرب لله و صنع الخير و العكس سوف يؤدي بك الا مالا تحسن عقباه في الدنياء والاخره.

تحياتي شهاب الليل

mohsafarty

يقول...

الاسقاط نجمي انت الي بتقرر حلال ولا حرام
يعني الاسقاط النجمي زي المايكرفون تستطيع ان تقرا القران على 100 شخص و تكسب الاجر و تستطيع ان تغني على 100 شخص فتكسب الاثم هو حسب نيتك
و كل من يريد تعلم الاسقاط النجمي
فليتفضل بتشريفنا على الفيس
https://www.facebook.com/groups/205704976135458/

غير معرف

يقول...

حصلى شئ غريب كنت مبين الوعى و الاوعى و فجاه حسيت انى بترعش و زى ما تكون روحى بتتسحب منى و كان صوت زن غريب و ضربات قلبى كانت سريعه ولما فتحت عيونى حسيت كان الدنبا بتتهز من حوليه و بعدين خوفت و فجاه رجعت لطبعتى و كنت خايفه بس دلوقتى عرفت انى كنت بمر بالاسقاط النجمى
بس انا اشاء الله هجربها تانى بس عايزه اعرف لو ليها عواقب

غير معرف

يقول...

انا متشوق جدا بهالموضوع واتمنى تجربته ولكن لا اعرف ما الخطوات الصحيحة يا ريت لو احد من الذين جربوها بنجاح يذكر لنا كيفية تجربتها وبالتفصيل وشكرا جزيلا لهذا الموقع الجميل

غير معرف

يقول...

مرة كنت مستلقيا واتفرج على فلم هندي وبشدة التعب لم أستطع القيام لأطفء التلفاز وانا أسمع أصوات منبعثة من الفلم في حين أنني بين الوعي واللاوعي شعرت بحرارة في جسدي وكنت أقول في نفسي ان هذا حلم. وانني متأثر بما شاهدته آخر مرة (أي أتفرج في الفلم الهندي) واذا بي اكتشف ان اصوات التلفاز نقصت وانني أسمع صوت انين أحد الاطفال وأنني اتواجد في قرية فقيرة وأحس بنفسي كأنني عاري ويتلاطم الهواء البارد على وجهي وكان صوت الاطفال وبكاءهم يزعجني وكنت أقول في نفسي يجب على ان استيقظ من هذا الحلم الا انني كنت اعي جيدا انني لا أحلم وفي نفس اللحظة شاهدت جسدي مستلقيا وامامه التلفاز وبدأت اشك انني ميت الا ان صرخ أحدهم وكان الصراخ من ورائي واجهل من اين اتى ذاك الصراخ فاستفقت مرتبكا وانا شديد التعب ومتعرق وتذكرت حين استيقاظي انني رأيت جسدي كانه يريج القيام في حين أن هناك قة دفعت بي نحوه الا ان فتحت عيني .. واليوم وبفضل هذا الموقع ادركت ااني كنت في حالة الاسقاط النجمي

غير معرف

يقول...

أشعر بقشعريرة تامة حين أريد الخروج من جسدي ولا انجح

باراسيكولوجي

يقول...

أنا شخصيا كنت أمر من هذه التجربة عندما كنت في سن ال 16 سنةحوالي سنة 85 ولكن للاسف ساعتها لم أكن أعرف معنى الحالة التي كنت أمر بها وقلت في نفسي ربما اصبت بمس ... كنت اتجول في الغرفة وكانت تساورني فكرة الذهاب بعيدا ولكن للاسف الموروثات الخاطئة التي نتربى عليها اتجاه مثل هذه الظواهر والقدرات في البلاد العربية هي العائق واللوثة التي تزرع في عقول كل من يولد في البلاد العربية لاننا نجد طابورا من المعتقدات الخاطئة والتي ندين بها والتي تؤول كل هذه القدرات على انا مس من الجن فهذا التأويل الخاطئ هو الذي كان سببا في ضياع هذه الملكة التي لم اتعرف عليه إلا حوالي سنة 93 حينما اطلعت بجريدة مغربية على موضوع بعنوان " من اغرب الخوارق سفر الروح خارج الجسد والعودة إليه " فعلمت عند ئذ تفسير ما كنت أمر به ولكن كنت أضعتها بسبب المعتقدات البالية والموووثات المتهالكة التي يربون عليها في كل الاقطار العربية من المحيط للخليج هذه الاخيرة التي ترجع مثل هذه الملكات للجن والشياطين والسحر أو القرين ولا زال انصار هذه المعتقدات المتخلفةوالشماعات المتهالكة يروجون لها على شبكة النت ويتدرعون بتأويلات تقحم الدين إقحاما ويلبسون عليهم لباس اهل الفتوى والموعظة ... وهم لا يكادون يفقهون حتى تعاريفها البسيطة ... ومن شك في قولي فالمواقع على عتبة مفتاح حاسوبه

غير معرف

يقول...

أمممممممممممممم

فى البداية شكرا ع الموقع الجميل وربنا يعافينا ويعافيكم

انا بصراحة نص مصدق ونص مكذب

مش اقصد ان الناس بتكذب بس انا نفسى مش عارف اصدق

انا كنت متوقع لن الردود كلها تقول دى خرافات الا ان فى ناس كتير

بتقول انها جربت ونفعت سبحان الله

عموما انا هبقى اجرب برغم انى متأكد من فشلها ونشوف بأذن الله

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى المهتمين الأعزاء ,,

من جديد ما ظهر من بدع هذا العصر ما يسمى بالإسقاط النجمي أو الطيف الأثيري بالروح التي تخرج وتجول العالم وترجع للجسد.وهذا غير صحيح بل غير ممكن.ولا أرى حاجة للرد.ولكن ما أستلزم عليه الرد والتبيين نهياً عن المنكر وردا على الخرافات والبدع المحدثة. فبيننا المسألة من تحليل علمي يحيط بجوانب القضية . ولقد رددنا في مقطع صوتي في عشر دقائق. ونكتبه هنا.نقول والله والمستعان:

أن هذا الفعل وهو التغير في وضعك مع العالم هو ليس له تفسير روحي.بل أستخدموا الروح لأنهم لا يملكون أدوات علمية ولا أدلة شرعية ولا علمية ولاطبية.فهذا من أساطير الديانات الوثنية الصينية والشرقية وليس من ديننا الحنيف. ويستخدمه قديماً الكهان لتحضير الأرواح لكي يعيشوك من عالم من وسوسات الشيطان وإختلاقات عقلك الباطن. ولكن في الحقيقة العلمية فالمسألة من وجهة نظري بإختصار:

أنك تنسدح للنوم وتعيش بين حالتين من النوم واليقظة.وتستعمل عقلك في خلق عالم آخر مسير من قبل عقلك الباطن.وهذا يخدعك لانك لا تستطيع التحكم به لفقدانك الوعي جزئياً.

فالمسألة كلها ذهنية وليست روحية.وتتطلب تركيز عالياً جداً.وقد تضر جسدك في حال تعرضت ذهنياً لألم فستضر أعصابك.والعيش في هذه المرحلة من أحلام اليقظة التي تسحب معها حواسك كلها. وقد أكتشفت هذه الطريقة قبل أن أسمع بالإسقاط النجمي بسنوات.ولكن تركتها لأنه من قبيل العيش في الأحلام والأوهام الكاذبة.وكذلك لأنها متعبة ذهنياً.لأنك لا تتحكم بالإحداث فقط تسقط وقد تجرح وهذا قد لا يضر بجسمك لكن يلعب بأعصابك العقلية ويجعلها في حالة غير مستقرة وقد يصيبك لا سمح الله ضرر بالمخ في حال لم تتحكم في الوضع. المسألة خطرة وليست لعبة.فأنت تحفز خلاياك الرمادية في الدماغ لتعمل بتركيز جبار يخلق عالماً بكل التفاصيل والأحاسيس الخمسة.

وحذر منه الباحث أوليفر فوكس أوليفر فوكس Oliver Fox بحسب رأيه في ست احتمالات وهي :
1. حدوث هبوط في القلب .
2. حدوث خطأ في تشخيص الحالة بأنها وفاة ، وبالتالي دفن الشخص دفناً متعجلاً .
3. حدوث إحساس وقتي بالضيق .
4. حدوث نزيف في المخ .
5. تأثر الجسد الفيزيقي بما قد يعانيه المخ من متاعب .
6. حدوث مس أو استيلاء على الجسد الفيزيقي بمعرفة كائن غير متجسد .

وهذا الأمر الذي يذكرونه ضرب من التخرص والتقول بلا برهان، وقد قال تعالى: وَلَا
تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا
{الإسراء : 36}.

قال السعدي: أي: ولا تتبع ما ليس لك به علم، بل تثبت في كل ما تقوله وتفعله، فلا
تظن ذلك يذهب لا لك ولا عليك. هـ.
وذكر ابن كثير أقوال المفسرين في هذه الآية ثم قال: مضمون ما ذكروه أن الله تعالى
نهى عن القول بلا علم، بل بالظن الذي هو التوهم والخيال، كما قال تعالى: اجْتَنِبُوا
كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ { الحجرات: 12 }.

وفي الحديث: إياكم والظن، فإن الظن أكذبُ الحديث.
وفي سنن أبي داود: بئس مطيةُ الرجل زعموا.
وفي الحديث الآخر: إن أفرى الفِرَى أن يُرِي عينيه ما لم تريا.
وفي الصحيح: من تحلم حلما كُلف يوم القيامة أن يعقد بين شَعيرتين، وليس بعاقد.هـ.

youjal يقول...

سلام عليكم
لقد جربت الاسقاط النجمي بعد اول مقال قراته عنه ونجح عندي بنسبة كبيرة هذا قبل اكثر من سنة تقريبا ولكن الان في هذه الفترة اجربها يوميا تقريبا ولا اصل الى تلك الحالة الا في ليلة واحدة فقد حدث عندي 3 مرات ( في ليلة واحدة ) وقد عبرت كل تلك الحالات من ارتفاع نبضات القلب ولكن الذي عانيته هو عدم القدرة على الرؤية رغم تيقني بانني خارج الجسد وحالة خرى ايضا هو عدم القدرة على الابتعاد عن جسدي وكان شيئا يمنعني من الابتعاد ولعله عدم الرؤية فمن عنده حل لهذه المعظلة ارجوا افادتي ... وللافادة فقد قرات في التراث الاسلامي عن الامام الصادق عليه السلام حينما ساله احد المسلمين عن الحلم وتحديدا عندما قال عندما يذهب الروح الى خارج الجسد في حالة النوم اي حالة القبض فكيف يعيش الجسد وكان الجواب بان روح الحياة تبقى في الجسد والذي يذهب هو روح اخرى لان في الانسان عدة ارواح واقل عدد من الارواح هو للانسان الكافر الذي يملك 3 ارواح والمؤمن يمتلك اربعة وارابعة هي روح الايمان والنبي محمد صلى الله عليه واله يمتلك خمسة والخامسة هي روح القدس وهي حالة خاصة بالانبياء والاولياء .
youjal@yahpp.com

الشبح المهووس بما وراء الطبيعه يقول...

السلام عليكم
لقد جربت الاسقاط النجمي بعد سماعي بهذا الشيء الذي جعلني من المهووسين به لدرجه اني اجربه كل يوم لكن دون فائده وانا حزين اريد ان اشعر بهذا الشعور ولو لمره واحده قبل وفاتي من مرض الهوس بما وراء الطبيعه (((حقيقه ام زيف))) مؤكد حقيقه لكن كيف ,, علموني بالطريقه يا كل من انعم الله عليهم بهذه النعمه الاسترخاء والتركيز ساعدو احد لان الله مثل ما انعمها عليكم يمكن ان ياخذها منكم التركيز والقدره علا الاسترخاء و راحه البال اخوكم الشبح الحزين ^:_:^

غير معرف

يقول...

مش عارفة اقول ايه جربت او حصلتلى من عير ماريد و بقت تتكرر لوحدها معايا فنومى و تتعبنى اوى و مش عارفة اتخلص منها اواكملها للاخر حتى :| :|

lole يقول...

حكالي عنها صديق الليله..~
وتحمست ولكن خفت جدآ.. قلبي مريض ..،
ااخاف اجربها او يصيرلي شي خآيفه كتير :(

lole يقول...

((مش عارفة اقول ايه جربت او حصلتلى من عير ماريد و بقت تتكرر لوحدها معايا فنومى و تتعبنى اوى و مش عارفة اتخلص منها اواكملها للاخر حتى :| :|))

يظهر انك رحتي بالمحاوله الاولى لعالم الجن وحصلك مسُ اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

غير معرف

يقول...

ارجوكم انا اريد ان اجربها ولو بمرة واحدة فمن يعرف الطريقة المجربة يرد علية لاني حزين جدا اخوكم بالله

غير معرف

يقول...

الى اخواني....انا صراحه جربت هذا خصوصا عندما انزعج واتضايق من المكان الذي انا فيه فمجرد ان اغمض عيني واسترخي لا احس بما حولي اجد نفسي حلقت......ولاكن ما يحيرني كيف اميز بين ان ما اراه هو..خيال (من نسج خيالي ) ام هو حقيقه...!!! احيانا عندما نتخيل شيء يكون بنفس الوصف الذي يصفه من يخوض هذه التجربه...
لا اعرف ما الفرق كيف التميز

غير معرف

يقول...

انا مستغربه من الى يدعون انهم فهمانين بالدين اولا القرآن ذكر خروج الروح من الجسدالمادي دون علم الانسان يوميا اثناء نوم الانسان وسماه القرآن الكريم بالوفاه كما سماه النبي محمد عليه الصلاة والسلام بالموتة الصغرى وقال عنه النبي ان الانسان لو شاف روحه سوف يصعق ويخاف لانه لا يفهم شيء عن نفسه وقال ان الارواح تجتمع وتلتقي في المنام ارواح الموتى مع الاحياء فيمسك الله ارواح الاموات لانه لاجسد تعود اليه الا البرزخ اما الاحياء فتعود ارواحهم الاجساد لانهم مازالوا على قيد الحياة الا اذا امسك الله نفس احدهم فمات اثناء نومه ولقد ذكر الله سبحانه وتعالى عن الروح في القرآن الكريم انها تخرج اثناء نوم الانسان وقدامر الله ان يتفكر الانسان في ذالك الخروج وانه ايه من ايات الله دعانا للتفكر بها والايه واضحه في القرآن الكريم ان القرآن لم يدع شيء الا تحدث عنه ويعلمه اهل العلم والايمان فالعالم خير من العابد ولايعني هذا اعتراض العابد فهو مجرد عابد ولا يعلم بأعجاز القرآن الكريم الذي دعانا الله في التفكر في اياته

ام البنين

يقول...

نحن اصحاب الدليل اينما مال نميل نريد دليل قطعي لاصول هدا العلم من القران او السنة النبوية المطهرة والا فلامر خاضع للقبول او الرفض نحن لانريد اشارات هكدا يقول كتاب الله عز وجل اوهكدا يقول النبي فحادثة الاسراء والمعراج تم اثباتها تاريخيا ومنطقيا ان النبي صلى الله عليه واله وسلم اسري به بالروح والجسد وحلق في ملكوت الله تعالى على دابة سخرها الله تعالى له اسمها البراق وقت تم وصفها وصفا دقيقا باحاديث معتمدة التواترعن النبي الاكرم ولو كان دخل عليه الصلاة والسلام بتجربة الاسقاط النجمي لما احتاج الى وسيلة للنقل فالامركما تقولون يحدث تلقائيا دون الحاجة الى واسطة للنقل

Unknown يقول...

السلام عليكم انا مهتم بموضوع السفر النجمي ارجوا من لديه خبرة في هذا الموضوع ان لا يبخل في مساعدتي مع فائق الشكر و التقدير


anwar1975720@yahoo.com

إيهاب الدرايسه يقول...

انا اليوم اول مره حاولت فيها القيام بالاسقاط النجمي انظرو كيف بدأت:
اليوم أول أيام رمضان رحت بعد السحور صليت صلاة الفجر وروحت عالبيت رتبت أغراضي وغرفتي حتى الساعه 8ص بتوقيت الاردن وقرأت موضوع اسقاط النجم على هذا الموقع وهنا بالتحديد فقلت خليني اعملها الحين فقمت على غرفتي الساعه 9ص اغلقت الشبابيك والستاير وطفيت الضوء حتى اصبحت الغرفه شبه مظلمه تمددت على الفرشه ووضعت يدي الاولى على بطني والثانيه على صدري وقمت بعملية الاسترخاء وانا مغمظ عيني ولما استرخيت كثير ورددت في قلبي اني اريد الخروج من الجسد صار تنفسي سريع جدا ودقات قلبي سريعه وحسيت اهتزاز بجسمي وثقل بكل جسمي وخاصة يدي وبعدين حسيت رح يصير معي شي ما اعرف شو هو قمت من الفرشه مثل الرجل الالي غسلت وجهي وانا خايف من اللي حصلي مع اني ما نمت وجيت اخبرك باللي حصل معي
يا ريت لو تفسرولي اللي صار معي
إيهاب من الأردن eihab.aldraiseh@yahoo.com

غير معرف

يقول...

انا بصراحة مهوس بالاسقاط النجمي لكن لا استطيع القيام به احاول و احاول اذا كان هذا الامر صحيحا فسوف انجح ...عندي سؤال , عندما يدخل الشخص في حالة الاسقاط النجمي ويبعد عن جسده -مثلا غادر من دولة الى اخرى- الناس بيحكو انه في الاسقاط النجمي العالم كله موجد طبق الاصل عن الحقيقة وتقدر تذهب الاى اماكن اول مرة ترحلها وتشاهدها وتكون صحيحة مشاهدتك فهل عن السفر الى اماكن بعيدة ممكن انك اتوه وما تقدر ترجع لجسمك ؟

غير معرف

يقول...

هذه الشغله مريبه بس انا عندي سؤال
هل يصادف اثنائه ان اشوف بسم الله (جن)؟

ربيع نفسي يقول...

جربته لكنه لم يفلح معي .

لم استطيع الخروج من جسدي .

كيف؟ لا شيء ينفع....><

ربيع نفسي يقول...

لو فكرت ان تكون بماليزيا فستجد نفسك بماليزيا , لو فكرت ان تكون عند صديقك اللذي تعرفت عليه بالفيسبوك ولم تره فستجد نفسك هناك , واظن انه لن تتوه , لانه لو فكرت بالعوده لمنزلك فبالتاكيد ستجد نفسك بالبيت ^^

غير معرف

يقول...

اعتقد ان المساله مجرد تخحيلات الروح صحيح تخرج من الجسد لكن من الذي يقدر على ذلك انهع الله سبحانه ويسئلونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم البا قليلا .....

ملك من السودان

يقول...

انا متزوجة وزوجي بعيد عني اذا حبيت اروحله عن طريق الاسقاط النجمي بس انا ما شفتش محله دا قبل كدا ممكن اعرف محله وهو حيشوفني ويتعامل معايا عادي واكلمه ويكلمني

angel يقول...

could you teach me how to do it please, I tried once but i get so scared coz i was breathing so fast so i oppened my eyes

غير معرف

يقول...

الموضوع جامد جدا استمتعت بقرائته ولكن هناك الكثير من الاراء المتناقضه ولكن جميعها مقنعه ومفيده ******** بس عايزه اعرف ازاى افرق بين الحلم والاسقاط النجمى وخيالى اكيد هجرب وان شاء الله هنجح
بتمنى ذلك ***انا من ام الدنيا ومن اطيب واخف دم واحن شعب من
Egypt ********* انا اختكم SA
الفاتحه على روح الشهداء فى كل مكان والدعاء لشعب سوريا ان يرفع الله عنهم البلاء وينتقم من بشار الاسد ويسود الامن والامان لاخواننا فى سوريا Thanks ************SA

غير معرف

يقول...

الإسقاط النجمي و الشيطان
احذر اخي المسلم من الوقوع في الفخ

الاسقاط النجمي هي مرحلة النور او الوصول الي النشوة وهو الارتقاء الى الاعلى

والجميع كان يصفها انه مرحلة جميلة جداً
وهي الدافع الرئيسي لعبدة الشيطان حتي انهم ينفذو مطالب الشيطان فقط ليسمح لهم
بالارتفاع الي مستوي اعلي في هذه المرحلة

ولكن الصدمة الكبرى كانت عندما بحثت عن هذا النور او النشوة وسر الارتقاء الى الاعلى

نكتشف انها عبارة عن رحلة الي بعد اخر وهو ما يسمى علميا الإسقاط النجمي
وعند المومنين هي مملكة الجن والشياطين وهو بعد اخر يستخدمونه في الاسترخاء التام

ويعتقدون انهم يخرجون من الجسد الى عالم اخر ولكن هذه العلم انتشر واغلب المواقع لا تعلم عنه شي وقد قرات عنه كثيرا حتي اني
قرات لأشخاص قد تعلموه وطبقوه دون ان يعلموا مدي خطورة الإسقاط النجمي

انه ليس علم بل هو عالم اخر قد تعجبك التجربة وتخرج من جسدك دون ان تعلم او يأخذك الكبر وتقول كذب حتي تقع ضحية
وتتحكم الجن فيك او يمكن ما هو اكبر من ذلك ان تتحول الي عبد للشيطان
وللعلم السحرة والمشعوذين يستخدمون الاسقاط النجمي

فلا تقع اخي العزيز بالفخ الذي يستخدمه البعض ويردد انه علم هو ليس علم هو عالم اخر تستطيع الوصول اليه بالأسقاط النجمي ولكن لان تخرج منه قبل ان تدفع الثمن
وللتفسير اكثر هو عالم الجن والشياطين عند المومنين
والبعد النجمي عند الملحدين

وفي الختام احب ان أنبه كل مؤمن وغير مؤمن

وهى الان منتشره عبر برامج التطوير الذاتى وعلوم الطاقه البشريه المأخوذه من الغرب ظاهرها جميل جدا وباطنها التجسد الالهى او عباده الذات او الشيطان
وهذه الامور لها ارتباط بالكابالا وهو معتقد شيطانى من صنع اليهود اتباع المسيح الدجال و يجب الحذر عند التعمق ببرامج التطوير الذاتى المبنيه خصوصا على عمليات الاسترخاء واليوغا - التنويم العقلى الغير مباشر

واما عن الاسقاط النجمي لا تفكر في خوض التجربة قبل ان تعرف عواقبها وغالبا لا يحدث مشاكل في المراحل الاولى ولكنها تأتي بعد التمرس والارتقاء للمستوي الاعلى اختصار الوقوع بالفخ يأتي بعد التعود على هذا البعد

ملاحظه / ليس هناك اي علم يطلب منك الخروج من الجسد وهذي الامر هي مأخوذه من افعال الشياطين والسحره والله اعلم

غير معرف

يقول...

بارك الله فيك اخي
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

غير معرف

يقول...

ابغي اجبره بس اخاف :s

غير معرف

يقول...

اجربه**

غير معرف

يقول...

السلام عليكم اخوتي في الله
هل هناك علاقه بين الاسقاط النجمي وبين مايسمى العلم الباراسايكولوجي؟التنويم المغناطيسي؟وماهو الفرق بينهما؟

من المجهول يقول...

يجدعان التجربه سهله خااااااالص كل الى مفروض يكون عندك عنصر الخيال وتفرق بين الوعى والا وعى انتا بس متخليش اى جسم مادى يكون موجود علشان ميديئكش وكل الى علاك لو عندك تكيف يبقئه كويس ونام على السرير عادى مش لذم كرسى وركز فى عقلك وسيب نفسك لكن متفكرش بالواقع الى انتا فيه وردد كلمات الخروج (انا هخرج من جسمى) فى اشخاص فى بداية الاقلاع بيحسوه باهتزازات من اول الرئس لحد الطرفين الارجل لكن الناس بتخاف فتقوم بسرعه لكن عادى خالص ده مركز الطاقه وفى ناس بتسمع صوت مدوى عاالى خالص بردوه عادى وهتشوف ضوء ساطع وهتلقى نفسك بعد كدا خرجت اول حاجه انا مجرب التجربة 3 مرات وفى واحد بيكون معايا اما اخرج من الجسم بس بفقد اسموه كل اما انتهى من التجربه.. هوه بيعلمنى بس على ماظن الى انى هوه من صنع عقلك الباطن لكن التجربه راااااااائعه بمارسه كل مره فى الاسبوع لكن بعد اما تخلص التجربه بتحس برهاق شديد

Muslim Good يقول...

أنا حقاا خائف من مثل هذه التجربة هل حقا هي عالم اخر لجن و الشياطين أم هي طريقة لتحكم باأحلامك وتستمتع بخيالك ؟! ... أرجو الأجابة ؟! ؟!

غير معرف

يقول...

كنت على وشك القيام بتلك التجربه .. فبعد فترهمنالنوم شعرت بانني اعي بانني احلم ,ثم شعرت باهتزازات قويه ثم بحبل من الطاقه وكانه طاقه كهربائيه يجذبني للاعلا وقلت في نفسي بانني سارتفع الان ..كنت احاول فعل ذلك حقا ..بعدها رأيت منظر الغرفه امامي دون ان ارتفع الى الاعلا ولكن فجاه شعرت بان خلفي كائنا لم اتحقق منه ولكنني كنت اكيدانه حيون يشبه الفار ..بضخامة اكبر كان يريدني ان ابقى ..وبعد ذلك استيقضت وانا مرهق بتنفس سريع وشعور بسرعةنبضات القلب ..ولم افهم تفسيرا لما حدث

fathi kalifah يقول...

هل نغمض العينين ام تكون مفتوحة ارجو الاجابة من اهل التجربة وشكرا

غير معرف

يقول...

انا من زمان اقرأعنه واحاول تجربته ثم اشعر بالخوف وانهيه فلدي شيء محيرني ومخوفني في هذا الموضوع عندما اقوم بالاسقاط النجمي راح اشوف الاشباح والشياطين والمخلوقات الاخرى التى لانستطع رؤيتها بعيننا المجرده ؟؟ وعندما اريد السفر به لمكان بعيد هل يجب علي معرفة الطريق الى المكان الذي اريد الذهاب له ؟؟ وهل ساظهر عارية واذا كان ذلك الاخرون الذين يقومون بالاسقاط هل سيشاهدون جسدي جيدا ؟؟
الرجاء الرد علي من ذوي الخبرة
شاكرة لكم :)

غير معرف

يقول...

صراح أحس أن الموضوع ما يستاهل المخاطره و لا في داعي أساساً لأدائه ثم إنها نظريه أن الجسم الأثيري ينفصل عن جسم الإنسان و لم يقال انها شيء (مثبت), بل الإسقاط النجمي مجرد نظريه + ربما انت تعيش بعالم من نسج خيالك و الدليل انك ما ستفكر به ستراه !

بالإضافه لكونها مما قرأت تؤدي لضغط كبير جداً و جهد على الدماغ و تسارع بضربات القلب إلخ.. فمالداعي لذلك إذاً و أي فائده ترجى منه !؟

ضرر للجسد و متعه عالفاضي و ما شاء الله نصف اللي بالصفحه نفسهم يجربوها !

حتى أشك بمن كتبو هذا الموضوع لأن الألفاظ ببعض الردود لا تبدو أن أصحابها عرب أساساً ! فلا أعلم من اي أتت !

أخيراً أنصح كل شخص بأن يتقي الشبهات !...

و هذا كلام من اخوك المسلم و ما انا خسران و لا كسبان شي بس حبيت اعرض وجهة نظري بالموضوه برمته بعد قرائته كاملاً و 90% من ردودكم !

mustafa art يقول...

السلام عليكم شباب انا فعلا متشوق لفعل هذه التجربه ومتيقن باني سوف انجح بها يوما ان شاء الله فانا تراودني احلاما كثيره لم اجد لها تفسير علمي مثل اني ارى احلاما واضحه جدا ولم اميز بان هي هل حلم ام حقيقه كنت اسال نفسي هذا السؤال داخل الحلم ولم ادرك انه حلم الا بعد استيقاضي والكثير من الاحيان ارى منامات وتحصل في الحقيقه وكاني ارى الحلم مره ثانيه وخاصه هذه الايام هل هذه الاحلام لها علاقه بالاسقاط النجمي ارجو الرد من الذين عندهم فكره عن الموضوع واسف على الاطاله ..................

mustafa art يقول...

السلام عليكم
الى السادة مستخمين هذه التجربه هل فيها شيئ يدعو للخوف عند التجربه الاولى ام انه شيئ عادي فانا رغم اني متحمس للقيام بهذه التجربه الا اني خائف نوعا ما ارجو نصائحكم مع كل الشكر والتقدير........

KRBON BO يقول...

جربت اتجربه كثيرا ..
ونجحة ولا يوجد اي مخاطر او خوف

انت من تقرر في عقلكـ (تخاف - تكون فرح - مستمتع )

شعور راائع جدا ولا يوجد اي مخاطر ابدا = كل من يقول انه فيه مخاطر هذا كذاب لم يقم بتجربتها

بشرحها لكم الان


مدة التجربه

تختلف من شخص لشخص

لاكن تكون من 5 ثواني إلى 5 دقائق في الكثير جدا

لو قضيت 5 ثواني = تحس انك نايم لكـ 5 ساعات
ولو قضيت 5 دقائق بتحس نفسك مكتفي ماتريد تنام
(كله انا مجربه والله )


كيف تكون الافكار

احيانا تكون الافكار لا اراديه = اما الفكره الرئيسيه منك انت >انت ماتقرر ماتريد
ستحس انكـ تتخيل في باية الأمر لاكن مع مرور الوقت ستدرك انه بعيد كل البعد عن اتخيل


لمعرفة تفاصي اكثر راسلني سكايب SH00R1

roney34331 يقول...

انا مكنتش اعرف اى حاجة عن الاسقاط النجمى ومن مدة قصيرة كان عندى ضغط عصبى ونفسى رهيب وفجاة وانا مايمة وكنت فى حالة من الوعى شوفت نفسى خارجة من جسمى وحواليا زى دخان او بخار فى مكان انا مرحتلهوش قبل كدة بس اعرف الشخصية اللى شوفتها وهيا شخصية لواحدة انا مش بحبها والصراحة حاولت ااذيها فى حالة اللاوعى اللى كنت فيها وبعدها اعتقد انى كملت نومى عادى وصحيت الصبح مرة اخرى وفوجئت بعد كام يوم انا الشخصية اللى شوفتها وانا فى الحالة دى اتاذيت بالفعل الاذية اللى كنت باذيها فى اللاوعى وانا الصراحة معرفش دى مجرد صدفة ولا هل انا اللى عملت كدة بالفعل

moneem elfatlawy يقول...

الاسقاط النجمي هو القدرة على الاحساس و ادراك روح العقل و هي الروح التي تتحكم في العقل و صورة و اقسامه و اعماله و الخ , و روح العقل هي ما تبث العقل في البشر ويمكن لروح العقل ان تتجسد او ان تخضع للقوانين الفيزيائية و ما اعنيه من ذلك ليس هناك جسد اخر او جسد اثيري و ان مصطلح الاثيري غير معرف تمام المعرفة فهناك اختلاف في تعريف هذا المصطلح بين الكثير من الطوائف و الناس . لكن يمكن القول ان عملية الاسقاط النجمي او ادراك روح العقل تستهلك الكثير من الطاقة

غير معرف

يقول...

انا لسة عاملاها من ثواني بس مكملتش يعني انا عملت تمرينات طاقة وتنفس واسترخيت عالاخر وحاولت اركز اني ابقي في الوعي وفجأه حسيت باهتزازات جامدة وقلبي عمال يدق نفسي بدأ يسرع شوية من ضربات قلبي ب قولت انا هستني ومش هخاف وفضلت مسترخية وبعدين الاهتزازات عمالة تزييييد وحاولت اتخيل نفسي ان جسمي الاثيري بيطلع لفوق ولوهلة حسيت اني هطلع بس مش عارفة ايه اللي حصل مطلعتش ليه قولت طيب افضلا مستنية تروح وتيجي اهتزازات وتبقي متوسطة واقول استني يمكن اطلع واقول في قلبي انا هطلع من الجسد واتخيل اني بطلع بس اهتزازات وضربات قلبي سريعة وبس وفي حاجة انا بيتهيألي اني سمعت صوت حد بيبضرب بالشاكوش حاجة صوت دب يعني بس الصوت مكنش واضح كأنه كان من بعيد وراح وانا كنت هموت واكمل وفضلت مستنية ومحصلش حاجة فقمت انا زعلانة انا كنت قربت وبكمل معملتش حاجة وحاولت احافظ علي تركيزي واسترخائي يعني ماخوفتش او اتحركت بس مكملتش عموما هابقي احاول تاني بس نفسي اعرف ايه اللي حصل وليه بس

غير معرف

يقول...

أنا جربت الاسقاط النجمي ووصلت للمرحلة الاخيرة قبل الخروج وهيه شعور بالخفة و سماع صوت رنين كصوت الرادار ومشان بعض الاسئلة عن علاقة الاسقاط النجمي بالجن أنا سألت واحد خبير و كبير بالسن قللي ما في علاقة بينهون ابدا وكلشي بتشوفو غريب بيكون من صنع العقل ومع الممارسة معد يظهرلك الا الحقيقة والله اعلم زز
نرجو من ذويالخبرة التوضيح

غير معرف

يقول...

يا أخواني السبب وراء كتابتي التعليق هذا اني لاحظت حجم الشك والحيرة عند اغلبكم وهذا طبيعي وانا مثلكم ابحث عن الحقيقة الواقعية طبيعي ان عقلك يشكك في كل ما تقرأه وتمر عليه لانك تبحث عن الحقيقة .. حتى انا وقعت في الحيرة والشك حتى في التعليقات ومن يكتب هذه التعليقات..هل هو جاهل..؟ عاقل..؟ مدرك لما يكتب...صغير ..كبير بالسن.؟

صديقي..انا احدثك من باب الحرص على وصولك للحقيقة ..ليس لي غاية غير اني كنت ولازلت(في مواضيع اخرى) تائه مثلك وابحث عن الحقيقة.....
باختصار حبيت اوصلك فكرة اني انسان طبيعي والحمدلله معتدل..( لا شيخ ملتحي..ولاملحد انا مسلم معتدل ) مثلك ..وللعلم انا طالب جامعي .. مايدفعني لمثل هذه الامور هو الفضول وحب الاستطلاع لا اكثر ولكن ما شدني في هذا الموضوع تجربتي له .. نعم والله اني مررت في هذه التجربة وهذه الاعراض واغلب ماذكره المشاركين في هذا الموضوع (ليس كله) حتى اني لم اكن اعرف ماالذي يحدث لي حينها ويصيبني الخوف والرعب ..لما كنت احس باني بدات اخرج من جسمي وللعلم انها كانت تحدث لي بشكل لا ارادي ..لاتدريب ولا حكي فاضي ...المهم كنت احس في اول تجاربي بالخوف واحاول اعمل اي شي يخليني اصحى من هالحلم او الكابوس لانه يشبه الحقيقه لحد كبير تحس ان جسمك بدأ يرتفع عن الارض لكني بعد ماتكرر معي الخوف بدا يروح وصرت يعني اقوي قلبي شوي شوي .. لاكن ما اذكر اني طلعت خارج الغرفة.. انا اللي كنت امنع نفسي لاني ما ادري شو راح يصير بعد هيك لاني ماكنت مسيطر على الحركة بشكل يخليني اتحرك بسهولة,,واتوقع انه مع الوقت يصير عندك خبره بالموضوع ..صدقني انه واقعي وماكتبت هذا التعليق الا لانه حدث معي والكلام هذا كله قبل خمس او اربع سنوات يعني ولا ادري عن هالموضوع كله ولا عندي اي اهتمام بالمورائيات غير فضول عادي زي اي انسان يعني ممكن اقرأ في موضوع معين صدفه ..
المهم ماودي اكتب اكثر كذا لاني اصلا ما احب اكتب تعليقات ودايما اتعاجز ..اتفرج بس ., .. او اخلي اخوي الصغير يكتب
...وان شاء الله اذا كان في علم معين مخفي علينا ادعو ربي يبين لنا الحقيقة ويهدينا للصواب سواء بالابتعاد عن هذي الامور اذا كان فيها اي شي يمس الدين.. او بالتعلم والتفكر والتوغل فيها اكثر لاني عندي ايمان بأننا نعيش في عقل متحجر يرفض التعلم والتفكر خوفا من الاشراك بالله والجن والشياطبن والمس..والعياذ بالله من كل هذه الامور لكن ديننا يحثنا على التفكر عكس بعض الجهال اللي لهم التاثير على عقولنا بمجرد كونه انسان ملتزم او داعيه او رجل دين ....اطلق العنان لعقلك....الله يوفقنا وياكم ويهدينا ويرشدنا على الصواب

غاده محمد

يقول...

ودي اجرب هذا الشعور .. مدري احس نصفي مصدق و نصفي لا , طيب لمن ابي ارجع لجسدي كيف ارجع ؟؟ وهل ممكن اضيع ؟؟ و ما ارجع ابداً؟؟ و هل ممكن اسافر لاي مكان ؟؟ واذا سافرت هل اسافر حقيقه ولا عقلي ينسج لي هذه الاشياء؟؟ ولو كان السفر حقيقه هل اهل البلده او المكان اللي ابي اروح له يشوفوني ؟؟ واذا كانوا يشوفوني بأي شكل يشوفوني ..هل ممكن لو عملت الاسقاط النجمي و اردت ان اذهب لبيت خالي مثلا استطيع ان ارى ما يجري هناك في نفس اللحظه ؟؟ و هل للاسقاط النجمي سلبيات ؟؟ هناك اسئله اكثر ولكن هذه الاسءله تكفي ولا اريد الاكتثار ... ارجوا الرد علي اسرع ما يمكن

غير معرف

يقول...

انا بعمل الاسقاط النجمي كل اسبوع تقريبا وفعلا شي رائع جدا وشفت كواكب ما اعتقد انه في حدا شافها قبلي ومافيها اي شي يخوف انت بتقرر بنفسك اذا رح تكون خايف او رح تكون بالنسبة لك كرحلة لمدة دقيقتين ... Jordan 00962787754723

غير معرف

يقول...

الموضوع بجد ولا

غير معرف

يقول...

الأسقاط النجمي بيحصل معايا كتيير في نفس وقت بحس بخوف جامد جوايا بس إحساس روعة ^^
Eshee mn masr

Ana Ana يقول...

السلام عليكم .. إستفسار بسيط رجاء الاجابة :) ..
..
إذا في شخص عاجز ما بيقدر يقوم من علي الكرسي المتحرك ..
ويستطيع عمل الاسقاط النجمي .. وبدو يصلي جماعة ..
ممكن يروح بجسده الاثيري للمسجد ويصلي جماعة ..
هل صلاته في هذه الحالة تكون محسوبة أم لآ ؟!
تحياتي ..

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .