7 يونيو، 2010

أليستر كراولي : كبير سحرة القرن العشرين

إليستر كراولي (الوحش)
إعداد : كمال غزال
إن من يتأمل وقاثع حياة أليستر كراولي  (1875 - 1947)  الإنجليزي الجنسية وأشهرسحرة القرن العشرين على الإطلاق والذي وصفته الصحف بأنه أخبث رجل في العالم ، كما كان يطلق عليه الوحش الكبير - لا يسعه أن إلا أن يصفه بالشيطان نفسه.

 فهو كاتب وشاعر وناقد إجتماعي ومتصوف ومنجم ومتعاطي مخدرات ومتعي (غارق في الملذات) ومن أهم رموز الثورة الجنسية ومن هواياته لعب شطرنج وتسلق الجبال، اشتهر بكتابات الغموض ومن أهمها كتاب القانون Book Of Law ، وكتاب نص ثلما المقدس The central sacred text of Thelema. كان كراولي عضواً مؤثراً في عدد من المنظمات الطائفية السرية منها الفجر الذهبي و Argenteum Astrum و Ordo Templi Orientis ، واكتسب كراولي خلال حياته الكثير من سوء السمعة إلى درجة أنه اشتهر بلقب "أخبث رجل في العالم".


البداية
بدأ كراولي بحثه عن الحقيقة (على حد قوله) وهو يعني بذلك العلوم السوداء - في سنة 1898 حينما انضم إلى جماعة تزاول السحر اسمها الفجر الذهبي حيث كانت في ذلك الوقت أهم جمعية إنجليزية لمزاولة الروحانيات ولكن الطقوس السرية لهذه الجماعة كانت أبسط من أن تشفي غليل رجل مثل كراولي الذي بدأ يقتل القطط الصغيرة ويقدمها كأضحيات وهو ما زال في الثامنة عشر من عمره.

طقوس شيطانية وسحر أسود
انسحب كراولي من الجمعية وبدأ تجارباً شخصية في مكان منعزل في بولسكاين في عام 1900 . وفي الشهور التي تلت وصوله بدأت تسري إشاعات في القرية القريبة عن أصوات غريبة وعن الشيطان في القصر الذي اتخذه مقاماً . ولم يهتم كراولي بهذه الشائعات ، بل رد عليها بطريقته الخاصة فتسبب في انتحار خادمين ، في حين أن الجزار الذي وصله شيك موقع من كراولي وبه أسماء شيطانية ورموز سحرية قطع شرياناً في يده وأضحى من عمال الكنيسة ومن المدمنين على الخمر . ولما مل كراولي الحياة في بولسكاين كان قد أتقن جميع فنون السحر وخرج إلى العالم هادفاً تكريس أكبر عدد من مزاولي السحر الأ سود ، حاملا مبدأ جديدا، هو الشر بهدف الشر نفسه .ودرس بتعمق في مصر وفي أمريكا . وفي هذا الوقت لم تزد فلسفته الأساسية عما لخصه في أقواله وخطاباته أكثر من مرة ، وهي : "افعل ما تشاء "، وهذا هو كل القانون . وكان يسر دائماً بأن يضيف إلى نفسه ألقاباً جديدة كلما أمعن إغراقا في الشر وفي إذلال معشوقاته الكثيرات - اللائي كان يشير إليهن بـ "نسائي القرمزيات" - حيث كان يجبرهن على الاشتراك في حفلات داعرة وبأن يمثلن دور قرد يموت أو كلب.

كتاب القانون
الكتاب عبارة عن نصوص ثلما المقدسة، كتبه كراولي في القاهرة - مصر في سنة 1904 ، يتضمن الكتاب 3 فصول، استغرقت كتابة كل فصل منه ساعة واحدة ، مبتدئاً من فترة منتصف الظهر في أيام 8 و 9 و 10 أبريل، يزعم كراولي أن مؤلف الكتاب هو روح أو كيان اسمه أيواس Aiwass ، والذي وصفه بعد ذلك بأنه ملاكه الحارس العلوي. أو الروح العليا. ترتكز التعاليم على مبدأ "أفعل ما شئت" ، وهذا واضح من خلال العبارات التالية:

- "إفعل ما تمليه نيتك وهذا هو مجمل القانون" الواردة في المقطع AL I:40
- "الحب هو القانون، الحب تحت تصرف النية" - الواردة في المقطع AL I:57

كتب أخرى

- 777 vel Prolegomena Symbolica Ad Systemam Sceptico Mysticae
قاموس كامل بعناصر السحر لم يسبق أن نشر مسبقاً ويعتبر مرجعاً شاملاً وقياسياً له نفس أهمية مماثلة لقاموس وبستر في مفردات اللغة الإنجليزية.

- مقال حول الكابالا : يحوي مناقشة عامة عن طرق وإستخدام الكابالا.
- 8 محاضرات عن اليوغا : نشر هذا الكتاب في عام 1938 ، ويشرح ممارسات اليوغا.
- Sepher Sephiroth : قاموس بالكلمات العبرية مرتبة بحسب قيمتها الحسابية ويعتبر قاموساً للكابالا.
- سيف الأغنية : دراسة نقدية لعدد من الفلسفات المتنوعة بما فيها البوذية، ونشر في عام 1925

صور من حياته


-  الصورة إلى اليسار تظهر كراولي بملابس عربية ، ويبدو مستنداً إلى أحد القبور وهو في حالة شبه غيبوبة تحت تأثير المخدرات. أم في الوسط فتظهر كراولي في صدر شبابه أثناء إنضمامه لجماعة الفجر الذهبي مرتدياً زياً خاصاً بالجماعة. والصورة إلى اليمين تظهر كراولي بصحبة إحدى عشيقاته ومعهما طفلين من أطفال السفاح الناتجين عن علاقات مختلطة بين أفراد جماعة دير ثلما ، التقطت الصورة في سنة 1922 . 

دير ثلما
لما تزايد عدد مريديه قرر كراولي أن يتخذ قاعدة دائمة في جزيرة كورفو التي تقع على بالقرب من جزيرة صقلية. واستقر فعلاً هناك في فيلا مقامة في الجانب الجبلي أسماها دير ثلما Thelama و أقام بها أنواع الحغلات السوداء والطقوس السحرية وتقديم القرابين والدعارة ، كل هذا تعظيماً للشر . وكتب باستفاضة شارحاً طقوسه الشيطانية والطرق التي تؤدي إلى توافقه التام مع الشر وتفاصيل حياته اليومية .ولكن بالرغم من نأي الدير فإنه لم يخفى عن أعين السلطات . وحينما اختفى طفل في سنة1923 وأشيع أنه قد اختطف من قرية قريبة وأن كراولي قد قدمه كقربان ، لم يكن هناك مناص من طرده . وهكذا عاد كراولي وجماعته إلى إنجلترا حيث بدأ في نشر مؤلفاته ، في حين دار أتباعه ينشرون مبادثه . . . الشر للشر نفسه. والصورة تبين كراولي في زي البافوميت الأعظم لجماعته.


- وفي سنة 1944 توفي كراولي بعد أن أنهك جسمه الانغماس في الملذات والإفراط في الشراب والسموم فلم يصلى عليه في الكنيسة وإنما أقام له أشياعه حفلا ً أسود أحرقوا خلاله جثته وهم يتلون صلوات تمجد إبليس ! غير أن أغرب ما لوحظ على كراولي خلال أسفاره العديدة التي زار فيها معظم بلاد العالم هو قدرته الفائقة على التقمص لشخصيات مختلفة ، فكان يبدو من أهل البلد الذي يحل فيه بحيث لا يستطيع أحد من أهل البلاد الأصليين التفرقة بينه وبين مواطنيهم وهو الأمر توضحه الصور والتي يبدو في إحداها تجسيد لـ البافوميت Baphomet الأ عظم ! ، والبافومت أحد الأشكال التي تجسد الشيطان والذي بدأت فكرته مع جماعة فرسان المعبد التي كانت تقيم طقوس سرية لعبادته ويأخذ عادة شكل التيس .

أما أحب الأ لقاب على الإطلاق إلى كراولي فهو رقم 666 .وهو اللقب الذي اشتهر به في العالم وكان يوقع به خطاباته كما ألف كتابا كاملاً كان عنوانه نفس اللقب - فما حكاية هذا الرقم ؟ ولماذا اتخذه كراولي لقبا له ؟ وهل لذلك صلة بالشيطان ؟


666
تنص رؤيا يوحنا اللاهوتي في العهد الجديد ، الإصحاح 13 - الآيات من ( 1) إلى (81) على أن هناك رقم معين هو الرقم 666 وأن هذا الرقم سيكون على جبهة وحش ، هذا الوحش هو تجسيد للشيطان عند إقتراب القيامة وفناء العالم. وأكد كراولي أنه منذ أقدم العصور قد أخبر الأ نبياء بسقوط الحقبة المسيحية The Christian Eon وأن نفس الشيئ قد ذكر في سفر الرؤيا الذي وصف فيه نبي الحقبة التالية على أنه صورة سلبية تتمثل في وحش له سبعة رؤوس وعشر قرون، واعتبر كراولي أن مواهبه تؤهله لأ ن يكون ذلك الوحش، حيث كان يوقع خطاباته باسم : The Beast أي الوحش .وهناك أصل تاريخي للموضوع ، فاليونان مثلًا يرمزون للسيد المسيح عليه السلام بالرقم 888 ، والسبب في ذلك أنه أكثر من مرتبة الكمال - وهي ثلاث سبعات - مثلثاً بواحد . والوحش الشيطان برقم 666 لأ نه أدنى من مرتبة الكمال مثلث بواحد . فهل أتى اتخاذ كراولي لهذا اللقب إعتباطاً ؟ أم أنه كان يدرك تمام الإدراك :أنه يعبر عن حقيقة واقعة ؟ حقيقة أنه تحسيد بشري للشيطان نفسه.


كراولي : عميلاً سرياً للمخابرات البريطانية
كثيراً ما يعرف عن كراولي بأنه ممارس للسحر الأسود وأنه أبو الطوائف السرية الحديثة فما زالت سمعته البشعة في نمو مستمر، وهذا ما أكده استفتاء أجرته بي بي سي في عام 2002 حول أكثر الشخصيات البريطانية نفوذاً على مر التاريخ فجائت شخصية كراولي في المرتبة 73 من أصل 100.

تناول كتاب عديدون السيرة الذاتية لـ كراولي لكن لم يحقق أو يبحث أحداً منهم في صلته المزعومة مع المخابرات البريطانية ، لكن البروفسور ريتشارد سبنس الذي يشغل كرسياً في قسم التاريخ في جامعة أيداهو الأمريكية يكشف في كتابه الذي نشر مؤخراً ويحمل عنوان "أليستر كراولي - العميل السري 666 - المخابرات البريطانية والطائفة" عن حقائق جديدة من حياة كراولي تثير تساؤلات عن شخصيته.

- وبعد مراجعة سبنس  لوثائق أمريكية وفرنسية وإيطالية من الأرشيف اكتشف أن لـ كراولي يد في غرق لوسيتانيا Lusitania وهي سفينة بريطانية فخمة جرى تفجيرها بالطوربيد من طرف أيرلندا مما أدى إلى مقتل 1198 من ركابها، لفتت حادثة الغرق إنتباه الرأي العام في بلدان عديدة ضد ألمانيا في الحرب العالمية الأولى، ساعد كراولي أيضاً في إحباط مؤامرات القوميين الهنود والأيرلنديين. وتواطأ الشيوعية العالمية ولعب دوراً أسوداً في رحلة طيران رودولف هيس في عام 1941

- يقول سبنس: "من الصعب معرفة أين تتداخل صورة كراولي كشخصية العامة مع صورته كرجل. أظهر سنس إعجابه بطريقة كراولي في إستخدام طائفته كغطاء لدعم نشاطات أخرىK كان شخصاً شريراً في أذهان الناس لذلك لم يكن أحد يشك في أن جهاز المخابرات قد تفكر في تجنيده ضمن صفوفها ، وبما أنه لن يكون جاسوساً محتملاً ربما رأت فيه المخابرات أفضل أختيار".

- ويقول سبنس أن الهجوم الذي تم على سفينة لوسيتانيا جاء بمساعدة كراولي حيث أظهر للرأي العام عدائية الألمان بهدف جر الولايات المتحدة الأمريكية للدخول في الحرب، كان كراولي يتبع بدقة رغبات الأدميرال هول رئيس الإستخبارات الربطانية البحرية" ويضيف سبنس:" كان كراولي نفسانياً هاوياً وماهراً ، وقد ملك قدرة غريبة للتأثير على عقول الناس أو ربما استخدم التنويم الإيحائي (المغناطيسي) في عمله الخفي، والأمر الآخر هو استخدامه للمخدرات، ففي مدينة نيويورك أجرى دراسات معمقة ومفصلة جداً لمعرفة تأثير مادة ميسكالين mescaline ، كان يدعو أصدقائه إلى العشاء ويخلط توابل الكاري مع مادة الميسكالين في الطعام الذي يتناولونه ، ثم يراقبهم ويدون ملاحظاته عن سلوكياتهم، ويجدر بالذكر هنا أن مادة الميسكالين استخدمت بعد ذلك من قبل وكالات الإستخبارات لإجراء تجارب لتغيير السلوك أو التحكم بالعقل".

- ظهر سبنس مؤخراً في قناة History وتكلم عن متحف الجاسوسية الدولي في مدينة واشنطن ، ومن مؤلفاته :" لا تثق بأحد: العالم السري لسيدني رايلي" و "بوريس سافينكوف: متمرد إلى اليسار".

شاهد الفيديو
يظهر هذا الفيديو صوراً  من حياة كراولي مترافقاً مع صوته حيث يلقي قصيدة من شعره تحمل عنوان " النجمة الخماسية " The Pentagram  ،  ترمز تلك النجمة عادة إلى ممارسات  السحر الأسود وقد اتخذتها العديد من الطوائف التي تمارس طقوساً شيطانية رمزاً لها.  كل رأس من رؤوس النجمة يرمز إلى عنصر مختلف وهي التراب والماء والنار والهواء و الروح في قمتها.



نص قصيدة النجمة الخماسية
" في سنوات البدء ، وفي فجر مولده من الأرض

تغلب الإنسان على الماموث والخيل، وكان الإنسان سيد الأرض.

صنعه كجلد أجوف من قلب شجرة مقدسة ، ودار الأرض فأصبح الإنسان سيد البحر.

تحكم بقوة البخار، وسخر البرق ، قاد الفريق السماوي، وأصبح سيد النار.

بأعلى صوت من عروشهم الراسخة الجذور ، جوقات الدهور تعلن عن هزيمة آخر الشياطين ليصبح الإنسان سيد الهواء.

إنهض، يا رجل بقوتك ! فالمملكة حقك الموروث حتى تشهد الآلهة العلوية كلها بأن الإنسان سيد روحه"


المصادر
- كناب أسرار بافوميت - التجسدات البشرية للشيطان لـ د. ياسر منجي
- Occult Underground
- Wikipedia
- University of Idaho

إقرأ أيضاً ...
- تعويذة أبراكادابرا
- طقوس التعذيب لدى عبدة الشيطان
هتلر والطائفة الشيطانية السرية
- شخصيات غامضة: الكونت سان جيرمين
- فرسان المعبد وعبادة بافوميت

48 تعليقات:

الاسطوره يقول...

شحصيه شيطانيه اعوذ بالله
انا قريت عنه قبل كده
بس مش بنفس الاستفاضه دى
سؤال لاستاذ كمال
الفديو حضرتك قلت انه بصوته
بصراحه انا لسه مشفتهوش خوفا يكون
فيه كلام او تعاويذ سحر
ارجو من حضرتك الرد عليا
اشوفه امان يعنى ولا ايه
شكرا ودمت لنا استاذ كمال

أم الخلود يقول...

في الحقيقة هذه معلومات جديدة علي كليا ولم أعرف به من قبل ولكن لكل إنسان طريق يختاره له ولكل واحد مصير يلقاه في الآخرة حسب عمله.

غير معرف

يقول...

شكراً على البورتريه القيم وأعتقد أن الموضوع ينقصه الجزء الأهم وهو أشهر كتاب للسحر واللذي ألفه أليستر كراولي وأطلق عليه كتاب القانون وهذا الكتاب هو سبب شهرة كراولي

غير معرف

يقول...

كراولي ابن عمي وهنتخطب بعد اسبوع وهو لسه عاايش بس مش عايز يقول
واحنا بنحب بعض موووووت وهو بيقول انه بيحيي استاذ كمال على مدونته وبيشكره على الموضوع ده لانه حطه فيه ..


باااااي

كمال غزال يقول...

الأخوة القراء ...أرجو منكم إعادة قراءة المقال، لأنني اكتشفت جوانباً مهمة من حياة كراولي من مصادر أخرى كصلته بالجاسوسية وذكر بعض كتبه. أشكركم جزيلاً على مشاركاتكم وإقتراحاتكم.

الاسطوره يقول...

ياريت ترد عليا استاذ كمال
التعليق الاول

مشتاق طالب التكريتي يقول...

هذا يعتبر شخص مريض ,,,,لا علاج له,,,,,كان يجب ان يعدم في وقتها,,,

طريف

يقول...

يقولون أن اليستر كراولي هو جد جورج بوش .. أي أن أم جورج بوش أبوها هو الستر كراولي .. عاد ماندري عن صحة الكلام بس تحس وجه جورج بوش مو بعيد عن خشتته .

وهو المؤسس الحقيقي لعبدة الشيطان وأنطون ليفي جددها ووسعها حتى أسس أول كنيسة للشيطان.

ويقول أنه استقى مافي كتابه القانون من كان وصف شكله وقام برسمه بكتابه وأظن حسب الرسمه أن هالكائن جني ، عيون وساع أذاني مثل أذن القطه ، قصير ، افحج ، اصلع ........ الخ .

كان يعتمد على السحر الأسود وطقوس القابالا ...

شخصية مثيرة للجدل وتافهه بنفس الوقت .

أبو القاسم الأنباري

يقول...

أعتقد أنها شخصيه مجسده للشيطان لا أكثر ولكنها حقا تستحق القراءه والنظر .

كمال غزال يقول...

الأخ الأسطورة، أشكرك على التعقيب، لقد نشرت نص القصيدة التي كان يلقيها كراولي بصوته وهي تحمل عنوان النجمة الخامسية أو Pentagram ، وهي تشرح معاني رؤسها الخمس. لا تقلق يمكنك مشاهدة الفيديو دون مخاوف.

غير معرف

يقول...

اللهم احفظنا وجميع المسلمين الموحدين يارب........... وانصر الاسلام والمسلمينز
امين امين
واقض على الكفره المشركين الملحدين

غير معرف

يقول...

اعتقد انه شخص مريض من يعتبر نفسه وحش او شيطان فليس هنا اي شخص طبيعي يمارس الشر للشر نفسه وهذا يدل علي انه شخصيه عدوانيه

غير معرف

يقول...

كل ما ذكرعن كراولي بهذا المفال صحيح نماما,ولكني أود أن أضيف شيئا مهما,,,كراولي كما قرأنا من عبده الشيطان ومتمرس في سحر الكابالا الذي أخذه اليهود عن الفراعنه,إن لكراولي وفرسان المعبد مشتركين مع الكثير اليهود دور خطير جدا في إعاده دعم وإحياء ما نسميه كاعرب بالماسونيين,وكما يسموا أنفسهم (الماسونيين الأحرار)هذه الطائفه هي أغرب الطوائف الدينيه التي ظهرت علي وجه الأرض فهذه الطائفه قد ظهرت قبل نزول عيسي عليه السلام ولكن أشتد أزرها وأصبحت قويه عند إكتشاف فرسان المعبد في إحدي الحملات الصليبيه علي القدس لكتب السحر التي قد دفنها سليمان عليه السلام تحت الهيكل وعند حصولهم علي هذه الكتب وجدوها كنز لما بها من كل أسرار السحر وهكذا كفروا بالله زأختاروا الدنيا ولجئوا إلي كراولي الذي بدوره قد وجد كنزا ثمينا ثم قدم الكثير من اليهود الذين عرفوا بعصور فرسان المعبد علي هذه الكتب, وهكذا نشطت طائفه الماسونيين مره أخري ومن يومها وإلي الأن هم فعلا من يحكمون العالم بخططهم المتقنه,,,,,يا أخوتي حاولوا ان تعرفوا الماثونيه فهي أخطر ما في الكون حاليا,هناك أكثر من 50 حلقه علي اليوتيوب تفضحهم تحت إسم (ذا أريفلز) أكتبوها باللغه الأنجليزيه و عند كتابتكم للجمله الثانيه سيبدأ ظهور إختيارات فأختاروا (ذا أريفلز أرابيك)أي الحلقات المترجمه للغه العربيه, ثم إبدأوا بالحلقه رقم 1 ثم 2 ونصيحه لا تفتوا حلقه في التسلسل حتي لأتفقدوا تسلسل المعلومات

احمد

يقول...

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

كريم شوابكه

يقول...

أول من بحث في العلوم الخفية للسحر، وهو
بريطاني من مواليد عام 1875 ومات عام 1947، تخرج من جامعة كمبريدج،
اهتماماته/ الشعر .الكتابة .الرسم .النقد الاجتماعي، التنجيم . ممارسة «اليوجا» وتحضير الأرواح ...ونظريتة تقول بان فهم الادراك الحقيقي للنفس الانسانيه لايتم الا من خلال طقوس شيطانيه من نوع اخر مثل ممارسة اليوجا وتحضير الارواح .....وممارسة طقس العشاء الاخير.....وقراءة الطالع
له «كتاب بعنوان » The Book of the Law، وينص الكتاب على ان قدرة الإنسان باتباع بعض الاساليب الفكريه والتامليه في التركيز على النفس الداخليه يجعلها تكشف خبايا هذه النفس وقوتها

وهو أول من ربط بين السحر وتسخير الإنسان لطاقات خارجة عن حدود حواسه الخمس للقيام بأمور خارقة للطبيعة.
* فهم رموز شجرة الحياة التي تتكون من أعداد أو أرقام متصلة ببعضها البعض عن طريق 22 إرتباطاً خطياً، وهذه الأعداد تمثل الكواكب وخطوط الأرتباط هي رموز الأبجدية العبرية، والتي تقسم بدورها إلي سبعة كواكب و12 برجا.

كانت حياته تجربه واقعيه كامله لكتاب NECRONOMICON أي كتاب اسماء الموتى مقتبس عن كتاب
ALAZEF
الذي يتكلم عن قانون الموت وهو كتاب من اصل عربي( مؤلفه عبدالله الحظرد ) وهو كتاب قديم اختفى بظروف غامضه

الخلاصه
اصحاب هذا الفكر مبدأهم
)(ان الشيطان ضحيّة وهو قادر على تحقيق السعادة للإنسان بينما الله يعدنا بسعادة العالم الآخر غير الموجود أصلاً. ولذلك على الإنسان أن يستفيد من هذه السعادة الآنيّة وينضمّ إلى معسكر الشيطان))


عبـاد الشيطان قوم لا يؤمنون بالله، ولا بالآخرة، ولا بالجزاء والجنة والنـار، ولذلك فقاعـدتهم الأساسية هي : التمتع بأقصى قدر من الملذات قبل الممات كما يقول اليهودي " لافي " في كتابه
( الشيـطان يريدك Satan wants you ) : الحياة هي الملذات والشهوات ، والموت هو الذي سيحرمنا منها ، لذا اغتنم هذه الفرصة الآن للاستمتاع بهذه الحياة ، فلا حياة بعدها ولا جنة ولا نار ، فالعذاب والنعيم هنا

غير معرف

يقول...

لاحول ولا قوة الا بالله اعتقد انه مريض نفسيا وانه اراد ان يسبح مشهورا فاختار ان يكون شخصية شيطانية

غير معرف

يقول...

لي تعقيب عليالموضوع مع بعض المعلومات من كتابه

تحياتي لكم

غير معرف

يقول...

هناك رسائل تدس يوميا من خلال الأعلانات والأغاني والأفلام الناصرة لهذه المعتقدات المكفرة
أرجو من شبابنا الاستيقاظ من حالة نسيان الاخرة والتفكير فقط بالملذات الدنوية ونسيان قيمنا الصالحة

مريم

يقول...

بصراحة معلومات قيييييمة...
وهذا الرجل غريب جدا...
لماذا يبحث عن كل هذا؟؟!!
ولماذا يمارس هذه الطقوس الغريبة؟؟!!
رائع أن نعرف ما يفعله القدماء...
من أجل الثقافة نفسها..
أليس كذلك يا أخواني وأخواتي؟؟!!

غير معرف

يقول...

الماسونية منظمة اشد سرية ولها ايد طويلة في رسم مستقبل البشرية وهم وراء كل ازمات سياسية في العالم وبإلاخص الشرق الاوسط حتى هم وراء النزاعات المسلحة للاقليات مثل الفتن بين السنة والشيعة في بعض الدول مثل اليمن وغيرها لخلق المجتمع العلماني الذي ينتظره زعيمهم الدجال وهذه بشهادة احد اعضائها سمعته باذني وهو يقول ذلك

المتجر الرابح يقول...

السلام عليكم

شخصية شريرة فعلاً ،

ولكن من الملاحظ أن الموضوع ليس به أي قصة عن أعماله السحرية فقط عن أعمال الشر وإدمان للمخدرات والدعارة وغير ذلك من الأ‘مال التي اشتهر بها الكثير في عصرنا هذ ولا عجب في ذلك ، ولا يوجد أي ذكر لأعمال قام بها خارقة للعادة فهذا عجيب !! ألا تلاحظون معي ؟

غير معرف

يقول...

السلام عليكم


اخواني ممكن سؤال من هم اصحاب الموقع
انا شايف انهم بيفرضون علينا اننا في موقع عربي
اسلامي !!

ياخي ياليت نشوف اشياء تثقفنا بالدين
بالله انا وش استفيد لما عرفة شحصية كروالي او لما اقرء عنه

يااخوان انتبه من الاعيب الغرب والنت هذا بلوه علينا


الله يهدينا جميعا انشالله

^^UNIQUE^^ يقول...

شكرا للمقال وتعليق على الأخ شوابكة هل نظرت في كتب البوني وهذا فقيه مسلم سبق كراولي في الأبجدية الرقمية وأسرار النجوم وخفيات رموز لالارتباط

غير معرف

يقول...

الحقيقه المره ان اليستر كراولى هو جد جورج بوش انا شفت كدا فى فيلم وثائقى القادمون

غير معرف

يقول...

انا كثير سمعت عنه...
ومما سمعت انه كان يكتب للمغني الروك كلمات شيطانيه لتؤثر على عقول السامعين
فهل هذا صحيح؟

غير معرف

يقول...

لدي تعليق عن الرقم 666 فهذا الرقم يذكرني بفيلم the O men
وهو يتحدث عن تجسد شيطان في طفل ولد في يوم 6\6\2006
كما كان يوجد على ظهره الرمز الموجود في الصورة في الموضوع
فهل الفيلم مقتبس عن هذا؟

غير معرف

يقول...

الي يبي فقط مواضيع اسلاميه بسيطه يضغط زر باك ويطلع من الموقع نحن نريد ان نعلم ثقافات وديانات غيرنا لكي نستطيع ان ندافع عن ديننا وايضا نحصل على ملعلومات قد تفيدنا

غير معرف

يقول...

كثير الشكر لصاحب المدونه

قرات عنه الكثير

هو السبب بنظام العالم الجديد والماسونيه والمتنورين والخ.. ماتوقعت ان لهم هالسيطره على العالم ؟؟

معقوله بالاغاني موجودين بالعلامات التجاريه وبافلام الكرتون

تسببو بمقتل فنانين مثل توباك بوب مارلي مايكل
جاكسون ولخبطة حياة فنانين مثل بريتني سبيرز

هوليوود باللي فيها من الممثلين والممثلات بايعين روحهم للشيطان...

الله يوحد كلمتنا مسلمين و مؤمنين بالله واحد احد

وحده لاشريك له وهو على كل شى قدير اللهم انصرنا على القوم الكافرين



تــوت

غير معرف

يقول...

Ewwwwww, he is truely a nasty person just like his fans they all stupid and they have no minds at all they need something tell them where the lights are, of course they won't know where the lights are because they aren't like us muslimes. Thanks god I'm from a good country with a good people and good culture we are better than the Europeans people

غير معروف

يقول...

قبل فترة انتشرت قصص توايلات واعجبتني جدا لكني دائما احس ان في حلقة مفقودة بشان القصة والمؤلفة الى ان شاهدت سلسلة القادمون وافلام هاشم فوضحت الصورة باالكامل وتغيرت نظرتي للقصة ولهليوود وانها حركة ماسونيةلشغل افكارنا عن الواقع وايضا دخلت موقع توايلايت هو في الاساس بااللغة الانجليزية لكن مدعوم مثل هذا الموقع من جوجل ليتحول الى العربية ولنشر افكارهم وزراعتها في عقولنا اكثر وفي عقول المراهقين حتى يظهر جيل جديد كما هم ارادو
نسأل اللة السلامة وان يقوي ديننا ويوحد صوفوفنا

the secret man

يقول...

من يقرأ كتابات دان براون سوف يضطر الى اعادة النظر عن كل ما قيل عن النجمة الخماسية و عبدة الشيطان و البافوميت وووو

غير معرف

يقول...

لمن يريد معرفت المزيد الرجاء الدخول على يو توب ومشاهده سلسله اسمها القادمون the arrivalsوستفهمون مايجري من حولكم والله المستعان

غير معرف

يقول...

هذا هو مؤسس الماسونية و اعضاء الماسون يقدسونه و يعتبرونه رمز !!

غير معرف

يقول...

والله الرجال عجبني شغله يأخي الواحد يحضر الجن له ومهو لغيره أرجو أن أجد مثل الكتب التي يقرأها هو

غير معرف

يقول...

lé iléha ella allah el 7amdoula kawna moselmine w na3erfou rabi w nemnou brasoulna el karim mohamed 3alayhi salet w salem

غير معرف

يقول...

حسبي الله لااله الا هوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم

Rym يقول...

don't know but i think he s dajjal el massih :s

غير معرف

يقول...

معلومآآآت قيمه ، جزاكم الله الجنه

غير معرف

يقول...

i think he is irish

mrbrother600 يقول...

(( تاللَّهِ لَقَدْ أَرْسَلْنَا إِلَىٰ أُمَمٍ مِّن قَبْلِكَ فَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَهُوَ وَلِيُّهُمُ الْيَوْمَ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)) .
نعم ان الشيطان ولي كراولي الملحد هذا ، اراد ان يكون شيطانا مثله ... يريد ان يتلذذ بكل شهوات النفس الطبيعية والشاذة منها بكل دقيقة من حياته ... لكن غفل عن حقيقة واضحة يعرفها جيدا ان حياته لها نهاية وان اتباعه للشيطان سوف يجعله في الدرك الاسفل من النار خالدا فيها مع شيطانه الاكبر ... اعاذنا الله منهم وجعلنا ننعم بالجنة ونضحك على نهايتهم الشنيعة

غير معرف

يقول...

أعوذ بالله

غير معرف

يقول...

انسان جعل جهنم تشتاق له الى جهنم وبئس المصير

غير معرف

يقول...

الان اصبح كل من يسعي وراء اكتشاف حقيقه ما او امر خفي من السحره او متعاونين مع الشيطان في حين ان اذا كان كرولي حي بيننا الان وراي مجرد الجوال التاتش لصعق ووقع مغشيا عليه او ربما اخترع اقوي منه الحقيقه انو عالم البشر اقوي من اي سحر لان بالنهايه السحر مجرد خيالات ياتي لها ساعه وتزول

غير معرف

يقول...

ده انسان متخلف

غير معرف

يقول...

ممكن سؤال ليه لوجو النوقع ده عامل كده ،،، عين واحدة و اجنحة ب13 ريشة

غير معرف

يقول...

ليش ما يفتح الفيديو عندي يطلع الفيديو غير متوفر تغضروا تساعدونا

tulio يقول...

عند تصفحي للكتاب book of the laws وجدت في الفصل الثالث سطر رقم 52 هذا البيت :
52. I flap my wings in the face of Mohammed & blind him.
و معناه : انني اخفق بجناحى في وجه محمد و اصيبه بالعمى !
فمن محمد المقصود ؟ هل هو نبينا محمد صلى الله عليه و سلم ؟؟

الدكتور صفوت اللمحي

يقول...

صوته مثل هراط البعير سبحان الله

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .