22 مايو، 2010

تجارب واقعية : لقاء مع مجهولة خلال فترة حمل

ترويها ميما - قطر
كان 12 مارس الماضي يوماً تاريخياً إذ حمل معه تجربة غريبة لن أنساها ما حييت ولحد يومي هذا لا أعلم تفسيراً لها !، حينها كنت حاملاً في شهري الأول في بيت أهلي نظراً لظروف سفر زوجي، في ظهر ذلك اليوم اوضحت لأمي بأنني أشعر بآلام ولكن أمي ظنت أنها آلام عادية أو مؤقتة ولهذا نصحتني بالإستلقاء والراحة، وفعلاً أستلقيت على السرير ، ولما كان الوقت قريباً من المغرب شعرت بآلام كالمخاض تأتيني بينما كنت مستلقية ، آلام جهلت سببها ولكنها كانت مبرحة لدرجة انني لم أتمكن من مناداة أمي أو أخواتي لمساعدتي، كنت لوحدي في غرفتي حيث يكون أهلي نائمين عادة وقت العصر (القيلولة) حتى بعد المغرب.

-  تعرقت كثيراً وتألمت كثيراً لوحدي، كنت انتظر المساعدة من اي شخص يدخل علي لكي يخفف آلامي، كانت آلام الطلق تتناوب في قدومها وزوالها فهي تأتي قوية لحوالي دقيقتين أكون خلالها منهكة ولا استطيع الحراك ثم تختفي لحوالي دقيقتين أيضاً ومن طبعي أنني لا أصدر صوتاً حين أتألم .


امرأة في سواد
وفجأة مع أذان المغرب رأيت امرأة ترتدي عباءة سوداء مع أنني لم أتمكن من تحديد أية ملامح لها ولكن ما لفت نظري أن لديها أصابع بيضاء وطويلة جداً وكان هذا كل ما رأيته منها، أخذت تتكأ على جسدي لتدلكني إلى أن خفت آلامي، ومن ثم غيرت اتجاه نومي وغطتني بلحافي و ربتت على كتفي ورأسي ثم اختفت ! ، كنت مذهولة لما جرى ولكن التعب انهكني فنمت ولدى إستيقاظي زال عني كل الألم ولكن فوجئت بخروج قطعة لحم مني، ادركت ان العملية كانت عملية اجهاض !

بقع بنفسجية
حسبت حينها ان أمي احضرت لي طبيبة وهي من دلكتني واخرجت الجنين ، لكن امي نفت ذلك وأكدت بأنها لا تعلم شيء عن آلامي وقت الغروب ، وصفت لأمي المرأة وسألنا الخادمات إن كن رأين أي شخص دخل علينا فنفين ذلك وخاصة أن الأبواب كانت محكمة الإغلاق، زوجي خاف علي لما أخبرته بما جرى وزاد قلقه عليه ، في حين أن أخي اتهمني بالتخيل او الهلوسة بسبب الآلام ولكن أثبت صحة كلامي بوجود أثار التمريخ على جسمي حيث كان التدليك قوياً لدرجة ان المخلوقة التي جاءتني تركت بقعاً بنفسجية اللون على جسمي،وكانت البقع موزعة على كتفي وبطني وركبتي، بقيت البقع على جسمي طوال شهر كامل ثم اختفت ، ولما سألت الطبيبة عن البقع قالت لي بأنها تبدو ضربات شخص اتكأ عليك .. مثل كدمات وأوضحت بأن البويضة كانت بالأساس ضعيفة عندي وهرمون تثبيت الحمل قليل في جسمي وهذا هو الذي احدث الاجهاض .

راحة غريبة
كل ما أعرفه عن تلك التجربة الغريبة أنني كنت واعية متيقظة عندما أتتني تلك المرأة الغريبة لأنني كنت أسمع صوت اختي وهي تكلم صديقتها لكنني لم استطع مناداتها لضعفي وآلامي حينها ، وما يثير إستغرابي أنني ارتحت كثيراً لحضور تلك المخلوقة وكأنني كنت أنتظرها ، شعرت براحة غريبة لا توصف ولم أشعر بفزع منها، كانت حنونة جداً وكنت أفكر حينها بأنها ربما تكون طبيبة شعبية او ما شابه ، إذ دلكت جسمي بالكامل وركزت على بطني حيث زادت قوة الضغط وكأنها تعتصر شيء من بطني وتنزله ومن قوة ضغطها على بطني ، كانت تضع رجلها فوق رجلي وأعتقد أن هذا ما أحدث بقعة بنفسجية كبيرة على ركبتي لم تذهب حتى الآن كذلك لم أشعر ببرودة يديها ، كانت فوقي وأنا مستلقية على ظهري ويبدو أنها تركز على بطني رغم أنني لم أستطع من تحديد ملامحها لأنني كنت منشغلة بألمي ولأنها أيضاً كانت طويلة ولم ألاحظ أظافر على أصابعها ، ومع أنني أتساءل عن حقيقة تلك المخلوقة أو الشيئ إلا أنني اعتقد بانها تعرفني فهي ساعدتني وأكن لها المحبة وأتمنى بأن أقابلها يوماً ما لأسألها عن هويتها.

قدرات غير عادية
بعد الحادثة أصبحت أتنبأ بالغيب بشكل مخيف إلى درجة أن بعض الناس من حولي أصبحوا يرتابون لأمري لذلك عاهدت نفسي على إلتزام الصمت حتى لو كنت أعلم بما سيحدث.. وكذلك أصبحت أرى أنوار غريبة حولي ، كالشرر الأبيض ولكن في اوقات محددة.

لا أؤمن بالجن أو السحر
موضوع الجن لا يدخل مزاجي ، فعادة ما أفسر حالات المس بالجن على أنها حالة نفسية او خلل في العقل الباطن .صحيح أنني لا أؤمن بوجود الجن ولكن أؤمن بوجود مخلوقات غيرنا ربما هي من نسميها بالجن او الملائكة او الأرواح او المخلوقات الفضائية ، وفي إعتقادي الشخصي ( ربما يكون ضرباً من الخيال) أرى أن لتلك المخلوقات تردداً (ذبذبة) يختلف عن ترددنا نحن بني البشر لذلك لا نستطيع رؤيتها إما بسبب سرعتها الزائدة او لبطئها الزائد ، ولكن احياناً يظهرون لبعض البشر في ظروف معينة وهي قبائل مختلفة منها الجيد ومنها الخبيث على غرار بني البشر تماماً ، وبالنسبة للسحر أرى أنه مجرد عمليات حسابية في علم الارقام بطريقة معينة تحدث تقلبات في المحيط لكن يمكن فك شفرته ولكن لا اؤمن بفعله كسحر ، ونشأت في محيط أسرة متعلمة ومثقفة ولا توجد مثل هذه الاشياء حولنا.

وأخيراً ...أحمل ماجستير في الهندسة وأنا ربة منزل وسعيدة في حياتي الزوجية وعندي ولد والحمد لله مثل القمر وأما موضوع الحمل فأتركه على الله لا مشكلة لدي إن حملت ام لا فهو موضوع لا يؤرقني، فحين علمت بحملي فرحت وولكن عندما سقط حملي حمدت الله .

ترويها ميما (25 سنة) - قطر


تحليل د. سليمان المدني
قام د. سليمان المدني الخبير المعتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة بتحليل التجربة بعد تواصله مع صاحبتها ووضع فرضيات للتفسير. تجده هــنــا .

ملاحظة
نشرت تلك القصة وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.

شاركنا تجربتك
 إذا عشت تجربة تعتقد أنها غريبة فعلاً ويصعب تفسيرها ،يمكنك ملئ النموذج وإرساله هـنـا

إقرأ أيضاً ....
- يد خفية تقبض على قلبي فتغير حياتي
- جسم نوراني ينادي
- لبناني تختطفه المخلوقات والدليل عينتان من الشعر
 

116 تعليقات:

فيصل قطيفان

يقول...

اعتقد أن من أهم ما تنتجه قصص التجارب الواقعية التي يتيحها هذا الموقع هو بذرة كتاب لأفلام الخيال أو الرعب لا بأس بها فبالأمس كنا مع قصة ( الخوخر ) واليوم مع ( لقاء مع مجهولة خلال فترة الحمل ).بهذه الكيفية التي لا يمكن أن يصدقها العقل .

حتى أن الأستاذ كمال غزال لم يات لنا بتعقيب عن فرضيات التفسير لهذه القصة .

والغريب أن الراوية تتحدث على أنها لا تؤمن بالجن وتفسر حالات الجن بأنها حالة نفسية أو خلل في العقل الباطن .

ولو اعتبرنا أن تفسير الراوية صحيح فإن هذه الراوية حسب قصتها تعتبر في حكم المجانين وليس فقط حالة من الخلل في العقل الباطن أو أن لديها حالة نفسية .

فهل تريد أن تقول الراوية أن التي أتتها من كوكب المريخ مثلاً !

ومن الطريف أيضاً أنها قد أحبت تلك المخلوقة وتتمنى مقابلتها مره أخرى .

أخيراً أتمنى من الأستاذ كمال مع كامل التحية والتقدير له أن لا يضع هذه القصص ضمن تصنيف قصص واقعية وأنما ضمن تصنيف أساطير وخرافات .

المؤلفة ناديـــــة يقول...

قصة غريبة ومخيفة لاأدري من جاءها هل هو من الجن أو ماذا؟.
ولكن ما أستغربه هو أن من ترويها من بلد عربي ولا تؤمن بوجود الجن والملائكة وتعتبرهم ذبذبات بينما قد ذكرا في القرآن الكريم وكذلك السحر والحياة مليئة بأمور تجعلنا نؤمن بوجود ذلك حتى وإن لم نكن مسلمين فلو افترضنا بأن الراوية من الديانة المسيحية فالمسيحيون يؤمنون بوجود الشياطين والملائكةوالجنة والجحيم والشعوذة حتى وإن نفاها البعض فما ديانة الراوية التي تعتمد على النظريات لعلمية فقط؟. فجميع الأديان حتى الأديان الموضوعة كالوثنية وغيرها يؤمنون بوجود الشيطان والملاك الوحيدون الذين لايؤمنون بذلك ولاحتى بوجود الجنة والنار بل والطامة وجود رب خالق هم الملحدين والعياذ بالله فهل الراوية كذلك؟!.
لاحول ولاقوة إلا بالله الحمد لله على الإسلام الذي نور عقولنا بالمعرفة،أمر آخر الغيب في علم الله وحده حتى لو كنت بمهارة تنبؤات نستراداموس مفسه والذي طبعاً كان يعتمد على الشياطين في ذلك والذين لاتؤمن بهم الرواية، والآن تلك المخلوقة لو كانت القصة حقيقية ربما من الجن أرادت مساعدتها ولكنها بعد ذلك ستجعل أمور غريبة تظهر لها وكأنها تمهد لمسها هذا إن لم تكن قد مستها وانتهى الأمر والعلم عند الله علام الغيوب..
تحياتي..

المؤلفة ناديـــــة يقول...

أحب أن أنوه أن التعليق بكامله موجه لراوية القصة وليس للأخ كمال غزال وأتمنى أن تقرأها ميما الراوية وتتدبر أمرها..
ودمت مغدقاً علينا بمواضيع غريبة وممتعة يا أستاذ كمال..
تحياتي..

الاسطوره يقول...

بصراحه مش لاقى كلام اقوله بعد اللى قلته
المؤلفه ناديه
بجد انا مع حضرتك فى كل ما قلت

نوره

يقول...

سلمت يداك أخ فيصل قطيفان بالفعل كل ما قلته في الصميم

أحمد مجدي

يقول...

ما يغيظني من صاحبة القصة أنها لا تؤمن بالجن والملائكة ولكنها تؤمن بمخلوقات أخرى ذات ذبذبات مختلفة ، فما هذه المخلوقات؟؟!!!!!
وأعتقد ان الأمر لا يتعدى سوى هلوسة من شدة الآلام أو أن أحد الموجودين بالمنزل قد فعل بها ما فعل...

كمال غزال يقول...

خضت نقاشاً مع صاحبة القصة المذكورة والتي أعتبرها قصة فريدة من نوعها ، طرحت فيه أسئلة متعددة، ولكنني لم أنجح في وضع فرضية نهائية للتفسير وأرغب من الأعزاء القراء المشاركة بتفسيراتهم التي أرحب بها، أما قضية وجود الجن والملائكة هي قضية أخرى متعلقة بالمعتقد الديني الشخصي لدى رواية القصة.

ميما

يقول...

شكرا لك أخ كمال غزال على تعليقك الراقي .. وفعلا القضية قضية مخلوق جاء إلي على شكل امرأة وليس قضية معتقد أو الحاد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
.. وللعلم أيها المعلقون المحترمون ان الملائكة والجن تعتبر مخلوقات بدرجة ذبذبات مختلفة ان كنتم تفقهون !!!!!
القصة حدثت معي فعلا وأنا بكامل وعيي وأتمنى أن يرتقي المعلق العربي بفكره ويناقشني بموضوع الحدث وخاصة من كان قد مر بتجربه سابقه !! ولا تناقشوني بما اعتقد به او لأعتقادي بعدم وجود الجن او الملائكة لسبب خاص فيني ... وفقط للتنويه عدم ايماني بالجن والملائكة هو ليس كما تعتقدون نقص ايمان بإسلامي والعياذ بالله كما قذفتني الاخت الكريمة والقذف له عقوبته كما تعلمون فقذف المسلم كبيرة من كبائر الذنوب، بل هو موبقة من الموبقات السبع، فقد قال صلى الله عليه وسلم: " اجتنبوا السبع الموبقات: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات " رواه مسلم ويستوي في ذلك قذف الرجل وقذف المرأة.
ومن قذف مسلماً حراً بالغاً عاقلاً عفيفاً عن الفاحشة التي رمي بها فقد استحق حد القذف، وللمقذوف مطالبة الحاكم بإقامة الحد عليه، وعلى الحاكم أن يطبق عليه الحد ما لم يعف المقذوف عنه وانا لن أعفي عنك اختي الكريمة!!!!!!
ولكن عدم ايماني كما ذكرت أعني به عدم رؤيتي بشيء يدل على وجود جني او ملاك ببيتنا او اي مكان وعدم تركيز عقلي بأمور كالجن والسحر في حياتي!!!وهذه من ضمن الاسئلة التي سألني الأخ كمال فكان هذا جوابي بختصار على أساس ان الاسئلة خاصة بالموضوع نفسه ! وليس بمعنى عدم ايماني بالقرآن وما شابه كما تفضلتم ايها المعلقون المحترمون!
في النهاية هذا الموقع المتميز متخصص للأشخاص الذين قد مروا بتجارب معينة او أصحاب الكرامات فأتمنى أن لا يعكر المتطفلون صفو هذا المنبر الحر ويجادلون بما يجهلون !! وأتمنى ان تتم بهذا الموقع مناقشة جادة للمواضيع المطروحة ومحاولة ايجاد عامل مشترك بين الذين مروا بها
وإيجاد حلول وتفاسير منطقية على اسس علمية ودينية!!
بصراحة هذا الذي كنت متأملته ومتوقعته بعد ان تشجعت وراسلت الاخ كمال وتحدثت عن حادثتي التي يفترض ان لا أبوحها .. ولكن نشرتها للفائدة وايجاد من مر بحوادث مشابها ومناقشتها.
تحياتي
ميما

عمران الزدجالي يقول...

لا تعليق

أحمد فتح الله

يقول...

يبدو أن الراوية على درجة عالية من الثقافة العلمية التي تجعلها لا تؤمن إلا بما تراه أما بالنسبة للقصة فكلنا نعلم أن الجن موجود في كل مكان حتى بيوتنا وفيه المؤمن والكافر وأنا أعتقد أن الذي ساعد الراوية قد تكون من سكان المنزل من الجان وتعرفها وتتعايش معهم وهي الوحيدة التي شعرت بآلامها في الوقت الذي لا يوجد أحد بجانبها من أهلها وبالتالي قدمت لها المساعدة وأنقذتها من تلك الآلام أما التنبؤ بالغيبيات فلا علاقة له بتلك الحادثة فهي هبة يهبها الله عز وجل لبعض البشر وهي ما نسميها بالحاسة السادسة هذا تعليقي على القصة ولكن أريد أن أوجه كلمة للراوية وهي أن عدم إيمانك إلا بما ترينه ليس بصحيح فالغيب يجب أن يؤمن به كل مسلم مؤمن موحد بالله والآيات التالية من سورة البقرة تثبت كلامي بسم الله الرحمن الرحيم " ألم ، ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين ، الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون ، والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون ، أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون " صدق الله العظيم

تحياتي لك أستاذ / كمال وإلى الأمام دائماً وأبداً بإذن الله

امجد

يقول...

ما حدث هو شيء اتى ليخلصها من الآمها ,ولكن ما هذا الشيء الذي ليس له ملامه واصابعه بيضاء طويلة وليست لها اظفار, وقام باجهاضها, ولماذ ينام اهلها وهم يعرفون انها موجوعة, وبالاحرى لماذا لم تجلس امها عندها او اي احد ليواسيها او يخفف عنها, وكيف يحدث الطلق في الشهر الاول للحمل, الم تقل ان اختها كانت تكلم صديقتها بجانب الغرفة, لم لم تنام هي الاخرى ولم لم تهتم باختها الموجوعة, وهل كان هذا الشيء شكله مرعب , اذا كان كذلك فهو من الجن , اما اذا كان غير ذلك فهو ملاك او ما شابه ذلك, وانا اؤكد انه لو كان احد معها في غرفتها ودخل هذا الشيء عليهم لما رآه غيرها, او لربما هذا الجنين سيولد بشكل عجيب , فارد هذا الشي ان يتخلص منه, ادعوا الاخت ان تذهب للطبيب لاجراء فحوص حول ما جرى..... كانني في احد افلام الرعب.

محمد رجب

يقول...

الاخت الكريمه صاحبه القصه اعتقد انك مثلنا فى حيره من امرك وتريدين تفسير ما حدث لكى
عندما تحدث القرآن الكريم عن اناس من الانس يستعينون باناس من الجن لقضاء حوائجهم فمن الممكن ان تكون المساعده فمعنى هذا وجود الجن ويمكن الاستعانه به وممكن ايضا ان يساعد بدون استعانه الشخص والله اعلى واعلم
ومن الممكن ان يكون ملاك قد ساعدك لايقاف الالم الذى بك ولكن ما سبب مساعدتك ولماذا انتى وفى ذلك التوقيت فالله اعلم ولانملك الا ان نقول سبحان من يعلم ولانعلم سبحان من عنده العلم وهو اعلم بكل شىء .
حاولى ان تتناسى الموقف واستمرى بحياتك بدون ان تنشغلى بالموضوع كثيرا حتى لا يصيبك الامر بالجنون
وعسى فى يوم من الايام تجدى التفسير لما حدث لكى
وفقك الله وعوضك ان شاء الله عما فقدتيه .

أحمد مجدي

يقول...

أعتقد أنه ليس من الحكمة أن تصفي أصحاب التعليقات بالجهل والتطفل..!!!
وأعتقد أن قمة الجهل ألا تؤمني إلا بما ترين ... فهل ترين الله أيتها العاقلة؟؟!!!!
وظهور الملائكة والجن الطيب يجب أن يكون ظهوراً لأناسٍ يمتلكون إيماناً كاملاً نقياً... ولكن هيهات هيهات

الاسطوره يقول...

انا بصراحه مع كل الاحوه فى كل ما علقو به
لان الايمان بالله غيب والايمان بالملائكه والجن غيب
كلها من الامور الغيبيه المطلقه ورغم ذلك نؤمن بها
لان اختى الكريمه ديننا الحنيف كله مبنى على الغيب
فمن منا راى الله او ملائكته
حتى فى زمننا هذا من منا راى رسول الله
او اى رسول اخر وبرغم هذا نؤمن بهم ايمان تاااااااااااااااام
لا يصح ان تقولى انك مبتؤمنيش الا بما ترين
وفقك الله وحاولى ان تنسى هذا الامر
لان كثره التفكير قد تضر بعقلك
وعوضك الله حير منه بأذن الله

المؤلفة ناديـــــة يقول...

الأخت ميما أستغرب غضبك من تساؤلاتي فأنا فقط تساءلت كحال من سيتساءل لقراءة قصتك ولكن رغم ذلك فهمتي خطأ واتهمتني بضيق الأفق سامحك الله فأنا مؤلفاتي تملأ المكتبات ومن كان ضيق الأفق فهو بلا خيال وبلا ثقافة وعلم والحمد لله فأنا قدأضفت نظريات جديدة إلى العلماء في مؤلفات جديدة لي ستكون قريباً في المكتبات،أما بالنسبة لموضوع القذف فهو يكون فقد موجه للمحصنات الغافلات المؤمنات بمعنى اتهام من حصنت فرجها بالفاحشة وهي في غفلة عن هذا القول المسيء وأنت جعلتي تساؤلاتي قذف كأول سابقة في التاريخ مما جعلني ابتسم وبرغم أنك قولتي لن أغفر لك إلا أنني أقول سامحك الله وهداك وغفر لك..
أعتقد بأن من رأيتها كما قلت سابقاً من الجن وعليك بالحذر فأنا أيضاً قد مررت بتجارب معهم، وهم قوم مراوغون فإن ساعدتك مرة فلن تفعل بعد ذلك لذا لا تشتاقين إليها وحصني نفسك صباحاً ومساء..
حاولي تناسي القصة ولو كان ذلك صعباً أما بالنسبة للكرامات فالله يخص بها طائة من عبادة هم من الإيمان والتقوى مايعلمه الله وحده ومهما كنا نظن بأن هناك كرامات في حياتنا إلا أنني أرى أن لا نخص أنفسنا بأمر عظيم كهذا فنحن نتمنى من الله أن يرحمنا ويعفو عن ذنوبنا، ومن المفترض أن لا نتجاوز بتفكيرنا لنجعل أنفسنا من أهل الكرامات جعلنا الله منهم..
وأخيراً أتمنى أن تكوني أنت موضوعية في التفكير وأن لا تجعلي للخلط الدموي الغلبة عليك فيعميك عن فهم الصواب ولتضعي نفسك مكان القارئ لتستنبطي ردة الفعل التي ستكون للجمهور القارئ حتى لاتتفاجئي. وأنا لم أستغرب قصتك أبداً بقدر ماأستغربت عدم اعترافك بالجن والملائكة والسحر كما كان واضح لي وللقراء من كلماتك، أما موضوع الذبذبات فحتى البشر يطلقون ذبذبات عند الخوف أو الحزن ولها أيضاً ألوان معينة كما أثبت العلماء، حتى النباتات تطلق تلك الذبذبات في حالات معينة أما الجن فهم من يتأثر بذبذباتنا فيعرفون متى نكون خائفين فيستغلوا ذلك لصالحهم، وهناك أناس حساسين ولديهم شفافية لتلك الأمور فيشعرون بوجودهم وأنا منهم، والجن مخلوقين من النار والملائكة من النور كما تعرفين ويعرف الجميع والذبذبات ليست أمر مقتصر عليهم بل على الكثير من المخلوقات..
أتمنى لك حمل آخر تتميه بصحة وسلامة وتنجبين مولود وافر الصحة والعافية..

ميما

يقول...

شكرا جزيلا لكل من اهتم لموضوعي الأصلي وليس الفرعي منه!!!!!
كنت اتمنى ان أستفيد أكثر ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه

الاخت الكريمة نادية شكرا جزيلا لتغير اسلوبك معي ..وفعلا كلامك الآن جميل وموضوعي ومنطقي ...

شكر خاص للأخ كمال على تعاونه معي

تحياتي

غير معرف

يقول...

خديجه المبروكه:كثيرا ماتحدث بعض الامور الغريبه لبعض الاشخاص.ولكن الاهم ان يعرف الشخص صاحب القصه ما المراد من هذا الحدث والذى كان مقدر فى قدر هذا الشخص لعل الله يريد منه امر معين.زياده فى الايمان والتعلق به.تربيه من نوع خاص او اى شى اخر صاحب الحدث هوا من يحدد ويبحث داخل نفسه؟ودمتم سالمين 

فيصل قطيفان

يقول...

تقول الأخت حين علقت بفقرة : في النهاية هذا الموقع المتميز متخصص للأشخاص الذين قد مروا بتجارب معينة او أصحاب الكرامات .

وقد قالت في قصتها : بعد الحادثة أصبحت أتنبأ بالغيب بشكل مخيف إلى درجة أن بعض الناس من حولي أصبحوا يرتابون لأمري لذلك عاهدت نفسي على إلتزام الصمت حتى لو كنت أعلم بما سيحدث .

فهي قد أصبحت الآن من أصحاب الكرامات وأصبحت تتنبأ بالغيب .

فلو كنتي تتنبأين بالغيب وأصبح لك من الكرامات لماذا لم تستطيعي أن تعرفي من هذه المخلوقة التي جاءتك أو على الأقل أن تحلين ولو جزء صغير من هذا اللغز !

فلو قلتي انك تتنبأين ببعض أحداث المستقبل لكانت الجمله أهون من ان تعلمين الغيب مرة واحده!

كلامك في مجمله اتهام للمعلقين بأنهم متطفلون وجهلة وتناقضات عجيبة أضحكتني.

وأنا شخصياً ضد تصنيف هذه القصص على أنها واقعية .

تحياتي للجميع .

غير معرف

يقول...

السلام عليكم..
لقد قرأت القصة و اني اجزم بأن ما حدث مع الاخت ميما هو رحمة من الله وحده لعلمه بأن لا أحد يعلم بألامها الا هو .. اما ماهية هذا المخلوق فلا اعتقد اننا نستطيع تحديده و لكن قد يكون ملاك او رسول الرحمة إليك على سبيل التعبير لا الجزم .. و ما حدث بعد ذلك قد يكون كرامة من الكرامات التي من الله بها عليكي لأنك قد لمستي او استشعرتي مدى رحمته بك وقربه منك ..والله اعلم
و الحمدلله على سلامتك .

الكوانتم

يقول...

الاخت العزيزه ميما هل قرائتي فرويد والشيزوفرينيا حيث يقوم شخص ما بفعل ويتصور ان احد غيره قد قام به لا اقصد انك مصابه بلشيزوفرينيا ولكن مايسما بلضمير جعلك تتخيلين ان هنلك سخص اخر قد قام باسقاطك هذه الحالة حدثت لك فقط نتيجة الالم وانت لست مصابه بلمرض فقط في وقت الحادث
اسف استاذ كمال على الغيبه ولكن لدي مشاكل كثيره هذه الايام

مٌسيًّد المومني

يقول...

في الحقيقه أصابني الصداع وشعرت بأني في حلبة للملاكمة
كل شخص يصارع الآخر
كانت ميما ولا أدافع عنها فأنا سآخذ عنصر المحايد قد طرحت موضوعا غريبا فعلا ويحتاج الى تفسير ...إلى دراسه وبحث لم اكن من المؤمنين بتأثير الجن او من الممكن ان يستطيعو إيذاءنا إلى أن أصابني المس وشعرت بهم
تغيرت وجهة نظري للموضوع
اعتقد وهذا الانطباع كونته قبل أن أقراء ردود المعلقين مع كل الاحترام لأشخاصكم أنها قصدت عدم ايمانها بقدرتهم على ايذاءنا او أن تكون المرأه التي ساعدتها منهم
في النهايه لا يوجد اي شخص كنت انا او انت او انتي
نستطيع تحديد أصحاب الكرامات فهذا بيد ربنا وحده لا علم لنا به
وعلم الغيبيات أو التنبوء موجود منذ القدم وقد طالعة وقراءت عن تجارب لاشخاص كثر كانو قد تعرضو لحوادث غريبه اكتشفو بعدها انهم يمتلكون قدررات جديده بعلم ما وراء الطبيعه
ليس العلم بالتشكيك وانما العلم بالمساعده ومحاولة الفهم لمثل هذه الظواهر فإذا كان منكم من يشكك بوجود هذه القصص ما الذي يدفعه لقراءتها وتصفح هذه الزاويه وهذا المنتدى

كمال غزال يقول...

أشكركم على إبداء وجهات نظركم في القصة المطروحة ومحاولاتكم للتفسير، للتنويه : إن وضع القصة في باب "قصص واقعية" ، يعني أنها "وقعت" للشخص الذي رواها بحسب إعتقاده هو أو إعتقاد من صدق روايته، ولا يعني ذلك بالضرورة أنها "حقيقية"، صحيح أنني أقوم بطرح أسئلة متعددة للتحقق من القصة لكن هذا لا يعني أنها حدثت بالفعل،ولكن على الأقل تنقل هذه التجربة ما شعر به الشخص الذي مر فيها بالنسبة إليه، والأمر في النهاية يعود لكم في تصديقها من عدم تصديقها، أما عن إقتراح وضع القصة في باب أساطير وخرافات فهذا غير مناسب لأنها لم تتحول إلى أسطورة ولم تكتسب معنى الظاهرة حتى، يوجد في الأسطورةوالخرافة عنصر الإنتشار ولا تقتصر على تجربة شخصية فحسب، وعلى أية حال سيبقى الموقع دائماً مرحباً بمشاركة تجاربكم الغريبة مهمااختلفت منظومة المعتقدات التي ترون الكون وفقها. وأجد القصة المذكورة فعلاً فريدة ، على الأقل لأنها أثارت جدلاً واسعاً وفيها أدلة مادية كالبقع البنفسجية ولم تكن مجرد كابوس عادي أو حالة جاثوم (شلل النوم علمياً).

الاسطوره يقول...

لخصت وانجزت يا استاذ كمال
اظن يا جماعه بعد اللى قاله استاذ كمال وبعد
التعليقات اللى كلنا اشتركنا فيها
حلاص بقى مفيش حاجه تانيه تتقال
منستنى بقى موضوع جديد نشارك فيه
ونتفاعل مثل ما تفاعلنا فى هذا الموضوع
لا تقرأوترحل بل تفاعل وفسر
دمت لنا استاذ كمال
وفى انتظار المزيد

ميما

يقول...

خديجة المبروكة
شكرا لمشاركتك المفيدة .. فعلا ربما هناك رسالة معينة أو تنبيه انا لا زلت أجهله! و أصبحت اتسائل بيني وبين نفسي كل يوم مالذي سيحدث غدا! أشعر بأن هناك شيء يجب علي معرفته وأنا احاول فهمه!
أتمنى أن يكون هذا الشيء ملك رحمة وليس شيطان من الشياطين اعاذنا الله منهم .

الأخ فيصل القطيفان .. اضحك إلى أن تبكي ..وكعادتك الكريمة كلامك لا يحتاج لتعليق ومناقشة لدسامة محتواه.. اعذرني

الكوانتوم .. نعم سمعت بهذا المرض .. ولكنه مرض نفسي .. وما مررت به واقعي وهناك آثر .. لو لم يكن هناك اي أثر أو لو لم أكن سمعت محادثة أختي مع صديقتها بالغرفة الثانية لكنت فكرت بموضوعك
شكرا للمشاركة المفيدة اختي او اخي الكريم واتمنى التواصل الدائم

الصداع الذي أصابك نفسه قد أصابني فعلا اختي مسيد المومني.. إلى متى ستظل العقول محدودة الأفق.. والأتفاق على ان لا يتفقوا هو شعارهم .. وكثرة الحديث في توافه الأمور هو ما يثير الاهتمام! الله المستعان
اعجبتني اخر فقرة كتبتيها اختي بيض الله وجهك.
وفعلا اضع يدي بيدك واناشد الاخ كمال والقائمين على المنتدى بجعل المنتدى منبر للدراسات وفهم الأمور الغيبية وتحليلها و تقريب وجهات النظر و ايجاد النقاط المشتركة ومحاولة استخلاص النتائج

شاكرتلك جهودك المبذولة اخي الكريم كمال واتمنى لكم التوفيق

تحياتي
ميما

فيصل قطيفان

يقول...

الإقتراح بأن تكون هذه القصة الأكذوبة ضمن تصنيف أساطير وخرافات لأنني بحثت عن تصنيف يناسب لهافي هذا الموقع ولم أجد ، فوجدت أن التصنيف الأقرب هو الأساطير والخرافات .. فهل تريدني أن أقول ضعها مع تصنيف الأطباق الطائرة !

أما عن عادتي الكريمة فهي ليست إلا نقد حاد يناسب أسلوب الراوية سواء في رفضها الأيمان بالجن أو الاملائكة من خلال قصتها والإدعاء بأنها أصبحت تعرف الغيب وكذلك اتهامها لكل من نقد القصة بأنه متطفل أو جاهل وأن هذا النقد لا يرتقي إلى الفكر الراقي .

قد تركنا لك الفكر الراقي بخاصة أن الفكر لديك الآن أصبح يختلف عن البقية .

أما المذكور أعلاه الذي يقول : فإذا كان منكم من يشكك بوجود هذه القصص ما الذي يدفعه لقراءتها وتصفح هذه الزاويه وهذا المنتدى .

نقول له : لو لم نكن نهتم بظواهر ( ما وراء الطبيعية ) لما تصفحنا هذا الموقع وغيره من المواقع المتخصصة ، ولكن بعض القصص تصدق والبعض الآخر في مثل أمثال هذه القصة لا تصدق بخاصة إذا كان الراوي نفسه لا يؤمن بالجن والملائكة والغيبيات ثم يدعي أنه أصبح له كرامات ثم يشطط غضباَ من التعليقات ويكتب بأسلوب لا يكمن وصفه بأقل تقدير إلا أنه غير مهذب مع الأخوة المعلقين فهو لا يقبل الرأي والرأي الآخر .

تحياتي للجميع .

خالد

يقول...

كم التعليقات الكبير في هذا الموقع ليس بسبب القصة بحد ذاتها فهي قصة غير منطقية ولا تستحق كل هذا التعليق ولكن بسبب أسلوب الراوية الذي استفز الأخوة القراء وتحياتي للأخ فيصل قطيفان

كمال غزال يقول...

الأخوة والأخوات المشاركين في التعقيب، أرجو الخروج عن أسلوب الهجوم الشخصي أو الإستهزاء وكذلك إحترام كل الآراء مع الحفاظ على الموضوعية، ندائي موجه لطرفي النقاش سواء إلى الراوية ومن يؤيدها وللمعقبين على قصتها ومن يرفضها ، ومع ذلك أعتبر مجرد دخول الراوية في النقاش أمراً تشكر عليه لأنه أحسن حالاً من النقاش دون وجود الراوي. فحرارة النقاش تزداد ولكن مع الحرص على تبادل وجهات النظر دون تجريح. مع كل الشكر.

غير معرف

يقول...

لا يوجد موضوعية في الطرح عند هذه الراوية

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

اشكرك اخت ميما على ارسال الرسالة واشكر الاستاذ كمال غزال لنشرها ...

موضوعك اختي ميما بجد حادثة غريبة ...

وكم من اناس تمر بهم حالات مثل هذه ...


فالحوادث التي يتكلمون عنها الناس .....

وانا قرأت اكثر من حادثة ....

واسمعها من اشخاص تمر عليهم مثل هاذي الحالات ...

فالمصيبة العظمى ان نسمع من الناس من يقول .. " مجرد هلوسة " .. او .. " مجرد خيال "

ولو كان في قلوبهم ايمان لما قالو هذ1 ... ومن يستطيع من البشر ان يشكك في وجود الجن ....

اسال الله ان يرزقك الذرية الصالحة اختي ميما ويرفعنا في اعلى الجنان

تحياتي

غير معرف

يقول...

المعلق الأخير أحب أوضح لك أن الراوية هي التي تشكك بوجود الجن وتقول انها لا تؤمن فيهم وحالات نفسية ومدري شنو وليس من أتهموا الراوية وقصتها بالهلوسة أو خيال

غير معرف

يقول...

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اليامي

يقول...

السلام عليكم
أحييك أختي الفاضلة ميما على تجربتك الرائعة .. وأرجو أن لا تديري لصغار العقول بالا .. فهم يعتبرون جاهلين عن الأمور الغيبية لأنهم لم يمروا بها ...
وأعجبتني شخصيتك في الردود لمست فيك ذكاء يفوق سنك الصغير .. بارك الله لك ابنتي

اما بخصوص موضوعك الذي تعايشتي معه بحاذافيره .. بصراحة أنا أصدقك بكل ما رأيته لأن سردك واقعي جدا .. وجعلتيني أرى وأشعر بما مررت به وكأنني موجود .
وكل القصة تدل على واقعيتها لا اثر للخيال او التنفيق.. لعلمي وخبرتي بهذه الأمور في حياتي العملية!

أما بخصوص ندائك لجعل هذا المنتدى لدراسة الحالات التالية وايجاد تفاسير منطقية لها فإنني أرى انك تريدين أن تسيري عقول عربية على اسس اجنبية وهذا مستحيل .. إلا من رحم ربي!!!!!
فها أنا أعلن وضع يدي بيدك وجعل هذا المنتدى للدراسات والعلم والدين وليس لتكذيب الطرف الآخر عن جهالة والكلام في توافه الامور وتضييع الوقت.
فهذا شيء ضروري واتمنى ان يعي الجميع خطورة استخدام التكنلوجيا للأمور التافهه .. فالانترنت علم كبير يجب استغلاله لما يجلب الخير والعلم والثقافة وليس للنقد الغير مجدي وكثرة الكلام في موضوع لا علاقة له بالأصل!

لدي اختي الفاضلة بعض الاسئلة اتمنى ان تردي عليها حتى نلتقي في نقطة نستطيع خلالها ايجاد تفسير للحوادث الغريبة

1- ما نوع السكن الذي تقطنين فيه .. شقة في عمارة ام بيت شعبي ام فيلا؟

2- هل تملكون في البيت اي نوع من انواع الحيوانات كالكلب مثلا؟

3- هل انتي ملتزمة؟ وما مدى التزامك؟اشرحي اكثر

4- عندما تدخلين للغرفة التي حدثت فيها الحادثة اليوم هل ينتابك شعور غريب كقشعريرة مثلا او نوبات بكاء او نوع من الذهول والشرود؟

5- اشرحي اكثر موضوع والدتك حيث انها تركتك وحيدة وذهبت .. اين ذهبت؟ ولماذا لم تسأل عنك رغم انك قلت لها بأنك تشعرين بآلام؟ هل أعطتك أي نوع من المسكنات؟

6- هل سمعتي الحديث الذي دار بين اختك وصديقتها؟ هل حاولتي مناداتها لنجدتك؟

7- هل انت مهتمة بالأمور الروحانية وتدخلين المنتديات المختصة بذلك .. أو تقرأين قصص الجن وما شابه؟

8- هل لك ان تخبرينا أكثر عن نوع التنبأ الذي تتنبأين به؟؟ اعطينا بعض الأمثلة

9- هل تشعرين بالخوف بعد ما حدثت لك الحادثة؟ ما نوع الخوف ومن ماذا بالضبط؟

10- هل مررت بتجربة سابقة مشابهة لهذه الحادثة؟ حتى ولو كانت بشكل بسيط أو أقل؟

اخيرا اتمنى لك التوفيق يا ميما

اخ كمال العزيز .. أتمنى أن تأخذ نداء وطلب الاخت ميما بجدية وعين الاعتبار واتخاذ خطوة عملية ايجابية كعمل ورش في المنتدى لدراسة هذه الحالات بعد تقسيمها ووضع ذوي الاختصاص لمناقشة حالاتهم وأتمنى التحكم أيضا بردود بعض القراء وحذف ما لا يليق بالمنتدى أو حذف أي موضوع لا يمت صلة بالموضوع! حتى نحصل على حصيلة علمية كاملة دون شوائب

أحمد مجدي

يقول...

عذراً أستاذ اليامي ... ولكن هل لي أن أسأل عن طبيعة عملك؟؟
وما قلته صحيح بخصوص السير على طريقة علمية منطقية لحل هذه الألغاز، ولكنني أعتقد أن صاحبة القصة هي من عقدت الموضوع بقةلها أنها لا تؤمن إلا بما ترى وهي بهذا الشكل لا تؤمن بالجن والملائكة، فما هو هذا المخلوق الذي زارها وأراحاها من آلامها؟!!
والموضوع مثير بحد ذاته وذلك لوجود آثار على جسم الراوية، وبمعرفة شكل وطبيعة هذه الكدمات سيتم التنبؤ أكثر بما يتم...
والشكر الجزيل لكم

ميما

يقول...

اليامي
ابهرني كلامك واسلوبك واعتقد بأنك تستحق جائزة نوبل بجدارة مقارنة ببعض كتاب المنتدى .. لأنني فعلا عندما قرأت كلامك أحسست بأن الدنيا لازالت بخير..شكرا

وسأجاوب على اسئلتك عسى ان نفسر وندرس ما يمر بالبشر من حالات غريبة سواء حالتي أو حالات اخرى مشابهة ونخرج بنتيجة ربما تكون فريدة!


1- ما نوع السكن الذي تقطنين فيه .. شقة في عمارة ام بيت شعبي ام فيلا؟

سكني عبارة عن قصر كبير يتكون من 4 طوابق .. وغرفتي في الطابق الثالث الجهة الشمالية

2- هل تملكون في البيت اي نوع من انواع الحيوانات كالكلب مثلا؟

مزرعة بها حيوانات أليفة كالدجاج والخيول والغنم ولا يوجد لدينا كلب

3- هل انتي ملتزمة؟ وما مدى التزامك؟اشرحي اكثر

نعم ملتزمة والحمدلله أصلي الفرائض والسنن اقرا القران كل يوم وأحفظه وأصوم كل اثنين ان سمحت الظروف ولكن غير متزمته .. بل طبيعية جدا وليس لدي عقد دينية او ما شابه

4- عندما تدخلين للغرفة التي حدثت فيها الحادثة اليوم هل ينتابك شعور غريب كقشعريرة مثلا او نوبات بكاء او نوع من الذهول والشرود؟

لا أشعر بشيء ولكن أبحث في الغرفة وكأنني أبحث عنها بشكل لا ارادي فربما تكون مختبأة مثلا خلف الباب او خلف الستارة وهكذا
وعندما أتذكر الحادث أشعر بالسعادة وأشعر بتميزي ولا اشعر بالخوف

5- اشرحي اكثر موضوع والدتك حيث انها تركتك وحيدة وذهبت .. اين ذهبت؟ ولماذا لم تسأل عنك رغم انك قلت لها بأنك تشعرين بآلام؟ هل أعطتك أي نوع من المسكنات؟

قد اشتكيك لأمي عن وجود ألم أسفل ظهري فنصحتني بالاستلقاء على السرير وكان الموضوع عادي جدا .. فالألم ياتي لكل امرأة حامل سواء في الشهر الأول أو الأخير .. تطمنت علي بالغرفة وكنت أصلي حينها وقالت بأنها ذاهبة لتنام حيث كانت مجهدة هذا اليوم ..
لم آخذ أي مسكن وقد حذرتني امي من أن اخذ البندول او الاسبرين للتخفيف من الألم حتى لا يتأثر الجنين

6- هل سمعتي الحديث الذي دار بين اختك وصديقتها؟ هل حاولتي مناداتها لنجدتك؟

سمعت رنين هاتف الغرفة التي بجانبي وسمعت خطوات رجل اختي وهي تركض للرد على الهاتف وثم سمعتها تضحك بصوت علي فأدركت بانها صديقتها.. ولم استطع مناداتها رغم محاولاتي .. لأن اختي طفلة صغيرة أولا ولأنها تعاني من خلل بسيط في السمع فلا جدوى من مناداتها رغم انني حاولت المناداه ولكن لم تستجب طبعا بالاضافة إلى لانخفاض صوتي وتعبي الشديد ونظرا لأن بيتنا كما ذكرت قصر كبير فيستحيل مناداة شخص من غرفة إلى غرفة ونحن نعتمد على الانتركوم بين الغرف .. وكان الوصول للانتركوم صعب في حالتي

يتبع

ميما

يقول...

تكملة


7- هل انت مهتمة بالأمور الروحانية وتدخلين المنتديات المختصة بذلك .. أو تقرأين قصص الجن وما شابه؟

كلا أبدا وهذا هو ما قصدته بعدم ايماني بالجن وقصصهم سابقا ولكن بعض القراء المحترمين لم يفقهوا قولي لقصورا في طريقة التفكير ولا ألومهم على ذلك ..وفسروا كل ما يريدون بما يريدون وكانت النتيجة التي خرجوا بها هي اتهامي بالالحاد !!!
لم أؤومن بقصصهم لأنني لم أمر بتجربة ولم أرى أحدا من حولي يحكي عن قصة جن حدثت له فكنت اعتبرها اساطير .. خاصة القصص التي تتحدث عن قطة تتحول إلى انسان و آخر يذهب لعالم الجان ويتزوج من جنية واخر ينزل عليه ملاك ويخرج قلبه وهكذا .. لم آمن حتى جاء هذا اليوم!

8- هل لك ان تخبرينا أكثر عن نوع التنبأ الذي تتنبأين به؟؟ اعطينا بعض الأمثلة

نعم .. أولا أصبحت احلامي تصدق بشكل غريب جدا .. احلم وعندما استيقظ يحدث لي ما حدث بالحلم في ارض الواقع .. الامر مستمر معي وآخر مرة حلمت وصدق حلمي هو اليوم .. حيث أنني حلمت بأن صديقتي التي لم تكلمني منذ 3 سنوات لظروف السفر والاتهاء بالدنيا .. حلمت بانها كلمتني وأخبرتني بأنها انخطبت واعزمتني على زواجها في بلدها بتاريخ 13-7 ...
استيقضت من الحلم صباح اليوم .. رن هاتفي .. كلمتني صديقتي التي لم تكلمني منذ 3 سنوات نفسها .. واخبرتني بخطبتها وموعد زواجها نفس اليوم الذي ذكر في الحلم وهي تعزمني .. وكان الحديث وكانه معاد تماما!
وطبعا هذا مثال بسيط حدث لي اليوم .. وما حدث معي سابقا كان أغرب!
أتخيل مثلا لو انني سبقتها بالخبر وقلت لها قبل ان تتفوه بأي كلمة بأنها انخطبت وأخبرها عن موعد زوجها فعلا سوف تنصدم وربما ستخاف مني!

أما التنبؤ ..أصبحت ارى الشيء قبل حدوثه .. فأحذر بوقوعه .. وفعلا يحدث هذا الشيء الذي حذرت منه
فصدقني من كان يكذبني وأصبحت مصدر للتنبأ في محيط العائلة فيأتي بعض الذين يعرفون عن تنبؤي ويسألوني عن امورهم الخاصة هل يقدمون عليها ام لا وهكذا


وأيضا أصبحت كل ما ارى صديقة أو أي شخص .. أعلم بما يشعر به .. فمثلا أخبرت صديقتي مرة بانها منذ 3 ايام كانت تعاني من صداع نصفي مزمن واليوم هي بخير .. فتعجبت جدا واكدت فعلا انها كانت تعاني منذ 3 ايام من صداع نصفي مزمن وهي اليوم بخير! اخبرتني من اخبرك وكيف عرفتي فلم أعرف ماذا أقول لأنني لا أعرف كيف عرفت!!
وأحيانا أخبر حماتي بان الضغط مرتفع عندها فتذهب لتكشف ويكون الامر مثل ما توقعت!

أصبحت أرى كل شيء قبل حدوثه .. حتى قبل ان يمرض ابني أعلم بانه سيمرض فأكون مستعدة .. ويمرض فعلا

ما ازعجني في الموضوع هو رؤية بعض الناس المريبة لي وانتشار الخبر بشكل مزعج رغم توصيتي لعدم نشر معرفتي بالتنبأ ببعض الامور.. لم أحب ان ينشر عني هذا الشيء لانني اعتبرته كرامة من الله ولا احبذ نشره لعامة الناس من حولي !

9- هل تشعرين بالخوف بعد ما حدثت لك الحادثة؟ ما نوع الخوف ومن ماذا بالضبط؟
لا اشعر بالخوف .. كنت سابقا اشعر بالخوف من الظلام مثلا ولكن الآن وكأن صفة الخوف انتزعت مني

10- هل مررت بتجربة سابقة مشابهة لهذه الحادثة؟ حتى ولو كانت بشكل بسيط أو أقل؟
لا

في النهاية انا سعيدة جدا لتعاونك ومحاولة فهم الحادثة بشكل موضوعي واتمنى ان يلقى ندائنا استجابة من الاخ كمال غزال وانا مستعدة لتبني الفكرة وعمل الابحاث والدراسات لهذه المواضيع المهمة وايجاد حلول لها وتفاسير...
ومن رايي أن نترك باقي العقول الساذجة ونركنهم في زاوية معزولة لانهم في تيه كتيه اليهود في زمن موسى الذي دام 40 عاما .. وان كان في ظني ان التيه العربي قد تجاوز وفاق هذا العمر الطويل حتى تكبد العرب

تحياتي
ميما

كمال غزال يقول...

أضم صوتي إلى الآراءالتي تطالب بوجود عدد من المختصين أو خبراء وبهذه المناسبة أوجه دعوة لمن يريد أن يشارك بخبرته وعلمه في مثل تلك الحالات ، وبغية الخروج بتفسير متوازن: لا أعتقد أن نظرة علم النفس كافية لوحدها لشرح كافة جوانب تلك التجارب أو لإيفائها حقها ، فعلم النفس يقوم على قواعد مسبقة في تفسير السلوك الإنساني حيث يكون معظمها تنظيري أو حتى تخميني ، ومع إحترامي للخبراء في ذلك المجال لا أعتقد أن هناك إنساناً مهما بلغت درجة ثقافته وقوة أبحاثه استطاع معرفة مفاتيح العقل البشري حتى يدعي بأنه فسر ألغازه العديدة جداً ، الدماغ شبهه العلماء بالكون الفسيح بسبب درجة تعقيده الكبير، ومن السهل علينا إتهام من مروا بتجارب غريبة بكلمة صغيرة "هلوسة" أو "الشيزوفرينيا" ولكن علينا أن ندرك أيضاً الأسباب التي أدت إلى حدوثها كالتغيرات في المجالات المغناطيسية أو التعرض لغاز سام أول أوكسيد الكربون والتعرض للترددات ما دون السمعية وحديثاً بدأ العلم يميط اللثام عن بعض تلك المؤثرات حيث سلك طريقاً مختلفاً لأول مرة بعيداً عن التنظير النفسي من خلال دراسة الأسباب الفيزيائية المادية التي تؤثر في الدماغ وأنشطة مناطقه المختلفة كهربائياً، على الأقل تلك التي نستطيع قياسها أو حتى إدراكها ،التفسيرات الأخرى يمكن أن يقوم بها خبير أو باحث في مجالات بعيدة عن علم النفس من مختلف الإختصاصات بما فيها الفيزياء ومن زاولوا طرق الطب البديل أو الرقية الشرعية أو الدراسين للكتب السماوية مثلاً. والمخلوقات الأخرى كالجن أو المخلوقات الأخرى (بحسب الثقافة) واردة جداً ليس فقط لأنها ذكرت في الكتب السماوية فقط لكن لأن العلم لوحده أتاح أمكانية وجود أكوان متوازية معنا أو أبعاد أخرى لتفسير نظريات فيزياء الكون المعقدة أيضاً .

غير معرف

يقول...

شكل القصر من أربع أو ثلاث طوابق قد أسال لعاب الأستاذ كمال وجعله يميل إلى طرف على آخر

أحب ان اقول لك أنك خسرت من شعبيتك وشعبية هذا الموقع الكثيررررر بسبب عدم الحياد الواااضح

ومثل ما اتهمتوا المعلقين المعارضين بالسذاجه والتفاهه اقول والله لا اسذج ولا اتفه من هذا اليامي ولا هذه الميما

بو نايف

يقول...

لا أظن بأن الموقع سيخسر شعبيته كما ادّعى الزميل البدون معرّف .. بل على العكس تماماً إذ أن الموقع سيكسب الكثير بغيابك وغياب بعض العقليات التي تقهقر خطوات تطور العقل العربي ..

لا أدعي تضامني مع مضمون الرواية لما تحمله من غرابة يصعب تفسيرها نظريا على أقل تقدير .. ولكنني أتضامن معها بشأن موقفها ضد المعارضين الذين لم يكلفوا عقولهم عناء التحليل وأخذ الموضوع بمحمل الجد وكأن ظهور المخلوقات النورانية للبشر هو ضرب من المستحيلات!!

فإما الإرتقاء بالفكر وعدم إلقاء الاتهامات جزافاً ، أو الرحيل إلى منتدى آخر يخدم رغباتكم بالشكل الذي ترغبون به!!

mohamed يقول...

سلام للجميع...
انا اتفق تماما مع اغلب تعليقات الاخوة الكرام خاصة المؤلفة نادية شكر خاص لها على مجهوداتها
اما بالنسبة لك اختي ميما فانا لا اشكك اطلاقا بالتجربة التي عشتها و اضن ان انخراطي في هذا الموقع خير دليل على ذلك فهو موقع يوفر امكانية المناقشة ومحاولة ايجاد تفسيرات ممكنة لكل ما يحدث .
بالنسبة للاخوة الذين كذبوا الرواية او قدموانقدا لاذعاساخرا فمع كل احتراماتي لكم هذا ليس دوركم لتقوموا به فانتم بهذا حكمتم على الرواية بالخطأ لانكم لم تعيشوا التجربة او لانها لا تتماشى مع افكاركم و بالتالي انتم لجاتم الى اساليب تفسير محصورة و متقوقعة فحتى لو بدت القصة غير معقولةاطلاقا فاضن اننا هنا لاننا جميعا نؤمن بماهو غير معقول و هذا يتطلب انفتاح كبير للعقل و دراسة الموضوع من جميع الجوانب حتى لو كان يبدو بديهيا
و بالعودة اليك اختي ميما فمن حديثك يبدو جليا انك ذات تعليم عال و لا يستهان بذلك فلا احد ينكر دور العلم في ما وصل له الانسان. لكن العلم الحديث لا يملك تفسيرا دقيقا لكل الظواهر التي تحدث في هذا العالم و لا يجعل الانسان اكثر وعيا بما يحيط به
بل هو فقط يظهر الجانب المادي لهذه الظواهر و يقدم شروحات و تبريرات ترضي فضول العقل البشري الذي طغت عليه الطبيعة المادية بدوره و اصبح غير منفتح الا لما تراه عيناه او يقوله البارزون في مجالات العلوم و قوانين الطبيعة (اي علماء الغرب الحاليون)رغم وجود العشرات من النظريات العلمية التي لا اساس لها في الجانب العملي و مع هذا يقبلها الجميع على انها حقائق مطلقة لا نقاش فيها.
اما قولك انك لا تؤمنين بالجن فا داعي لتذكيرك بمراجعة نفسك . فالجن و الملائكة و تاثيرهما في حياتنا و حتى طريقة تفكيرنا حقيقة لا يختلف فيها عاقلان و الدلائل واضحة و كثيرة من الايات القرءانية و الاحاديث النبوية الشريفة كما ان الانسان لا يحاسب على تفكيره بل على اعماله لان تفكيره يتعرض لتاثيرات خارجية كثيرة
(خاصة من الجن) اما عن حقيقتهم فهذا ما لانعرف الكثير عنه لحكمة من عند الله و لا يجوز حصر حكمته في خلقه الي تفسيرات علمية غير مثبتة حتى كالتي ذكرتها في قولك -و يبدو انك متمسكة به- انهم كائنات ذات ذبذبات مختلفة عن ذبذباتنا فقد سمعت هذه النظرية كثيرا و مبدأها يعود لكون اغلب بنية الذرة مكونة من الفراغ و تتميز باهتزازات معينة و ان هناك الكثير من العوالم الموازية التي تتميز ذراتها باهتزازات مختلفة عن اهتزازالذرات المكونة لعالمنا قد تكون تفسير جيد لكنها نظرية غير مثبتة ولا يجوز التمسك بها .
و عن قولك انك تتنبأين بما سيحدث مستقبلا فلابد من وجود خطب ما -الله وحده يعلم علم الغيب-
قد تكون حسب رأيي ذاكرة متوارثة (كأن ترى منظرا معينا او تزور مكانا ما فتشعر انك رأيته او زرته من قبل و حتى انك تعرف معالمه رغم انها المرة الاولى التي تراه فيها و هذا يعود الى ان فردا من اسلافك راه ن قبلك و انتقلت هذه المعرفة لك جينيا)
و الله تعالى اعلى و اعلم .

غير معرف

يقول...

ذكرتي في نهاية قصتك انك لا تؤمنين بالجن ولا بالسحر اذاً ما هي ملتك يا بنت قطر حيث ان كلاهما مذكور في القرأن؟ لبتدي انك متعلمة ومن اسرة متعلمة ليس من الضروري انكار ما أقره الدين

نواف الرشيدي

يقول...

للأسف أن كثيرا من الذين يدعون العلم والتعلم والثقافة كحال بنت قطر يشككون في ماجاء به الدين وبخاصة الجن والملائكة والغيب وبخاصة أن هذه الأمور الغيبية ليست فقط في الدين الإسلامي ولكن حتى في المسيحية واليهودية مذكورة في التوراة والإنجيل وبدلا من ذلك وبحجة العلم تجدهم من أنصار نظريات فرويد وكارل ماركس

ولا أجد بها من العلم والثقافة إلا اليسير حتى أن حديثها يخلو من المضمون والفكرة ومليئ بالتناقضات

تحياتي للأستاذ كمال والأاخت نادية والأخ فيصل قطيفان والأخ أحمد مجدي والأخ الكوانتيم

يارا

يقول...

بصراحة انا أول مره اعلق بالموقع وكنت بس اكتفي بالإطلاع دون التعليق وأعجبتني مواضيعة ونقاشاته وقرأت كل الموضوع والتعليقات بس الأخ اللي يقول ويقترح على الاستاذ كمال حذف بعض الردود والتحكم فيها ، وبنفس الوقت يبون فكر راقي! يا سيدي هذي النقاشات وحتى لو احتدمت فهي تدل على الحوار الحضاري ومن أبسط مبادئ الحريات والديموقراطية

لكنك لأنك من مجتمع ديكتاتوري فأنت ماتبي تقبل ألا رأيك وماتبي إلا ردود تناسب وجهة نظرك أو فكرتك ووجة نظر السيدة ميما تبون سياسة القمع

أناشد الأستاذ كمال اذا هو مشرف على الموقع أن لا يلتفت لمثل هذه الاقتراحات فنحن في زمن حضاري ولا نريد العودة للخلف من التخلف والرجعية والرأي الواحد

غير معرف

يقول...

الى اخر تعليق ....

ارجو ان لاتتكلمي بمعنى الحرية .. ؟؟

لو احد سب واستهان بما تقولي وهوا انتي صاحبة القصة ... هل ستميها معنى الديموقراطية والحرية .. ؟؟؟

غير معرف

يقول...

انا مع يارا في كل ما قالت

ah7772000 يقول...

من خلال قصة الأخت بنت قطر انا مع كل كلامها لانها انسانه عاقلة وكلامها فى منتهى قوة العقل وليس هناك اى امور تدل على انها تدعى تلك القصة

والاخوه اللذين يكتبون انها بتخرف او ماشبه ذلك من كلام اقول لهم لو ان الامر كذلك لماذا انتم تدخلون موقع الاستاذ كمال هل تدخلون لكى تستهزءوا بكاتبينه او بمشرف الموقع ام تدخلون لمجرد التسلية والضحك .........؟؟؟؟؟؟؟؟

اولا الكون كبير جدا جدا والعالم من حولنا كبير الى اقصى درجة

فنحن كبشر مجرد ذرة بالنسبة لهذا الكون

وأى امور ممكن تصديقها وممكن حدوثها

أحمد مجدي

يقول...

كل ما أثار هذه الضجة ليس بسبب القصة ذاتها ، فهي قصة غريبة ولكن هناك ما هو أغرب منها، ولكن ما أثار هذه الضجة كلام الراوية عن عدم إيمانها بالجن أو الملائكة وهي عربية مسلمة...
وقد صححت الراوية مفهومها لهذا الإيمان وقالت أنها لا تؤمن بحدوث لقاءات وتفاعلات بين الجن والبشر وأنها صدقت هذا الامر عندما حدث معها شخصياً...
وأنا سعيد يهذا النقاش ولكن للأسف شابه بعض الأخطاء مثل الشخص الغريب الذي اتهم الأستاذ كمال بكلام تافه لا قيمة له، ولهذا أدعو كل الناس لاحترام الموقع الجميل ووضع تعليقات تليق بمكانته...
وأيضاً أدعو لوضوع تفسيرات علمية منطقية لما يحدث من حوادث غريبة لنا...
وأعتقد أن هذا هو القول الفصل في الموضوع...
وشكراً لكم جميعاً

مسيد المومني

يقول...

سعيده جدا بتواجدي على هذه الصفحه لاني التقيت من خلال آراء بعض المعلقين على فكر علمي راقي قد يستطيع المرء التعامل معهم في مثل هذه الظواهر ويدخل من خلالهم بنقش موضوعي لا يهمهم التشكيك لمجرد التشكيك ولكنهم يسعون للتحقق من صحة المعلومة والتجربة وذلك بطرحهم الاسئله والمناقشه في الاجوبه
سعيده اخت ميما واليامي فمن خلال نقاشكم عن الظاهره التي اراها غريبه فعلا وذلك لوجود كدمات بقيت فتره على جسد الاخت قد نستطيع الوصول الى تفسير ظواهر أخرى تعرض لها معظمنا وخجلنا من طرحها لنتفادى وجهات نظر سطحيه لبعض الاخوة غير الملمين والمعلقين على ثانويات وفروع لموضوع اصلي كالذي يدور حول الراحيه ولا يعلم اين هي الطريق الصحيح
سيد كمال ارجو منك التكرم على فتح فرع للدراسات ونشر اراء مختصين فعلا يشاركون بوضع نظريات وتفسيرات منطقيه
واكون اول المشاركين في هذه الدراسات
في النهايه
من منا لم يتعرض لظاهرة اسكتته ؟
او لمس جن ؟
من منا اراد فعلا ان يجد تفسيرا لما مر به وخاف من الاستهتار بتجربته كما حدث هنا ...وهنا اهنئ الأخت ميما على شجاعتها والدفاع عن تجربتها فلو كانت حقا كاذبه لما عادت ودخلت بالنقاش اصلا

سيد كمال اعود وارجوك لفتجح باب للدراسات ولكم مني كل الاحترام
المعلقة : مسيد المومني

اليامي

يقول...

أعتقد بان أحد ما هنا اهانني .. وهذا مالا أرضاه .. كنت أتمنى تكملة المشوار ودراسة الموضوع مع الاخت ميما وإيجاد حلول وطلب المزيد من الاجوبة منها لندخل في صلب الموضوع .. ولكن للأسف لن يحدث ذلك .. فالإهانة لا أتقبلها لسني ومكانتي في المجتمع وخاصة من أشخاص دون المستوى
اما لأصحاب الالسن السليطة والعقول الطافحة على مستنقع ... فأهديكم هذا الاهداء اتمنى ان تتقبلوه بصدر رحب


يخاطبني السفيه بكل قبح
وارفض ان أكون له مجيبا
يزيد سفاهة وأزيد حلما
كعود زاده الإحراق طيبا

سلامي لأهل قطر جميعا .. وطنا وأميرا وشعبا .. من أرقى شعوب العالم وأفضاله علينا لا تنسى...

تحياتي اخ كمال واخت ميما واخت مسيد المومني وكل مؤمن يقدر العلم

أودعكم بلا عودة
اليامي

حب للابد

يقول...

قصة اي شخص ممكن يكذبها ولكن اصدق كل كلمة فيها
لكن انا ايضا لا اعتقد بوجود الجن
الله اعلم من تلك المرأة ؟ وهل هي طيبة ام شريرة ؟ وهل هي كائن حي ام هي وهم وخيال
عموما حدث لي يوما وكنت في منتهي الاعياء والمرض
وتقريبا لم استطع الحركة من فوق السرير حتي اطعم اطفالي
وفجأة جاءني صوت امي تأمرني بالقيام من المرض وان افق من النوم الان
الشئ الغريب عندما استيقظت من النوم وجدت نفسي بلا مرض ولا حتي درجة حرارتي مرتفعة ,
والغريبة ان امي كانت في قارة اخري بعيدة اوي .
انا اعتقد ان الانسان في اوقات الخطر بيتخيل اشخاص خياليين هو بيخلقهم حتي يستعين بهم .
كما يفعل الاطفال بخلقوا لهم اصدقاء خياليين .
لاني لا اؤمن بالجن ابدا
ولا اؤمن بأن الجن ليس لهم شغل او عمل يقومون به غير مراقبة البشر
لكن انا اعتقد ان البشر لهم الكثير من القدرات وهم لا يعرفونها الي الان
مثلا اذا تحرك اي شئ لاي شخص فجأة وهو تخيله انه جن او اشباح .
صدقوني ان الذي حرك الاشياء هو الشخص نفسه بدون ان يلمسهاوبدون ان يدري
لانه قدراته مثلا لاتخرج منه الا في اوقات وظروف معينة
وهو من خوفه يظنها الجن والاشباح

أمير

يقول...

السلام عليكم
بما انك تقولين بان لك قدرة عجيبة على التنبئ بالمستقبل اريد ان اخبرك ان لي نفس قدرتك لا ادري من اين جائت او كيف
ولكن ساحاول ان اشرح قليلا ببضعة اسالة
هل انتي صادقة الى حد التجريح
اضن ذالك واعلم يقينا انك لم تقصدي جرح مشاعر اي شخص لاكنك صادقة في كل شيء
هل وبمجرد كلامك مع شخص مجهول يمكنك ان تتلمسي قلبه بطريقة معينة مايجعلك تعسفين عن محادثته اي انك ترين مباشرتا باطنه ان كان سيء ولاكن بدون ان تتعمدي ذلك اي انك وبلا شعور تقررين فتح قلبك لشخص معين دون اخر
ومن دون اي سبب يمكن ان يكون شخصا اول مرة ترينه ولاكن ترفضين حتى النضر اليه
اريد ان اخبرك شيء اخر ان قدراتك ليس لها علاقة بالتزاماتك الدينية اي حتى وان كنتي لا تواضبين على الفروض لن تفرق معك شيئا
شيء اخر ممكن تعلمينه او لا
ان كنتي تبحثين عن شخص معين هل يمكنك الاحساس بمكانه اي ان كان موجودا في المنزل او لا وممكن حتى وان سرتي متبعتا حسك ان تصلي اليه حتى وان كان في مكان تجهلينه سلفا
حقيقى المخلوقة انا لا اعلم عنها شيئا
ولاكنك قلتي شيئا لفت انتباهي وهوا انك اصبحتي لاتخشين الضلام انا تقريبا مثلك ولاكن لا اعلم كيف ومتى اصبحت هاكذا من دون خوف وانا الذي كنت من سنوات اخاف من ضلي المهم
ولكن احسن شيء هوا حقيقة التنبئ بقلوب العامة من الناس
شيء اخر اضن ان القدرات تختلف بمرور الوقت او بمدى رغبتك بشء او اخر واضن فعليا ان هناك قدرات اخرى لا تضهر الى في وقتها
من فترة كانت قد بدات معي برؤية الاحلام التي تتحقق يوميا لدرجة اني لم استطع النوم من الخوف
بمعنى اخر كيف لك ان تري بان شخصا معينا انتي لا تعرفينه ولاكن هناك من سيموت او يتوفى ويصيبك الارق لمدة يوم او يومين وانتي تترقبين من الذي سيموت الى ان يصلك الخبر كالصاعقة ولاكنك ترتاحين لماذا لان المتوفى ليس من عائلتك القريبة
لشدة رفضي لهاذه القدرة اصبحت اسهر لوقت متاخر من اليل حتى لا احلم بشيء يؤرقني
ورغم ذالك مازلت اعاني من هاذا الامر عند بعض الاشخاص من يعتبره شيء جيد انا بالنسبة الي هوا شيء نكس حياتي
ومن فترة اصبحت احس بمكان وجود الناس او الشيء الاخر الجيد وهوا القدرة على رؤية مابداخل الناس اي القلوب وذالك عند اول لقاء مايجعلني اقرر مصاحبته من عدمها ....اكيد هناك من سيقول فراسة او شيء اخر هههههههه اكيد ولاكن صدقيني فوالله ماعندي شيء من الفراسة
اخر شيء لا تخبري اي شخص عن قدراتك مهما كان فانا لاحضت انه كلما تحدثتي الى شخص معين وكلما كانت درجة تصديقه لكي قوية سيقلل ذللد من قدراتك

امير

يقول...

ان كنتي مثلي اضن انك تستطيعين الاحساس بي واضن انك فعلتي ذلك بمجرد قرائتي لردي
والسلام عليكم

أمير

يقول...

سؤال من فضلك
ماقصدك ب تلاحصين شرارة بيضاء حولك ارجوا ان تفسري اكثر

ميما

يقول...

كيف استطيع التواصل مع الاخ أمير والاخ اليامي؟ بليز بأسرع وقت ممكن اخ كمال

ميما

يقول...

ممكن التواصل مع الاخ امير واليامي برايفت اخ كمال .. ولك جزيل الشكر

ميما

يقول...

عفوا .. نسيت ان اذكر وحب للأبد أيضا حيث انها مرت بتجربة رائعة

غير معرف

يقول...

اقول ميما بدل من التواصل الغير نافع تواصلي مع ربك أفضل لك

مسيد المومني

يقول...

الميما امير وحب للأبد وايضا اليامي

التقينا هنا على هذه الصفحات ومن الممكن ان هذه الكلمات وهذه الصفحه جمعتنا لانني ابحث منذ زمن طويل عن اشخاص بمثل حالتي
وامير ذكرتني بشخص اعرفه اتمتع بما تتمتعون ولكن ليست بنفس درجة القوه واشعر بكثير من الامور تحصل
والغريب ان احلامي دائم صائبه وكما قلت امير فالافضل عدم التحدث عنها لاني عندما اخبر شخصا حلمت بك اول جمله اتعرض لها هي : ياساتر" ربطوني بالاخبار السيئه
المهم ارجو ونداء لكم وياريت نتواصل بطريقه معينه وياريت سيد كمال تساعدنا بهاي الشغله
مع كل الشكر والاحترام

الكوانتم

يقول...

الى السيد كمال انا اسف ان بدى تحليلي هجوميا بعض الشيء ولكن ساحاول تلخيص ماقصدته وصدقني استاذ كمال هذا هو التفسير الوحيد لهذه الحاله من وجة نظر العلم
اولا كانت السيده ميما في حاله سيء فقد كانت ياتيها
الالم بشكر متكرر وذلك بسبب ضعف افراز هورمون تثبيت الحمل وكان هذا يؤدي الى حصول تقلصات في جدار الرحم بشكل يؤديالى الم اشبه بالام المخاض بلطبع الفتاة لم تستطع التحمل الم مخاض في كل يوم فاشتكت ذلك الى والدتها ضنا منها انها لديها التفسير بحكم الخبره ولكن لم تستطع الام تقديم نصيحه سوى الراحة ذهبت البنت وهيه غير مقتنعه بلامر وخلدت الى النوم ثم جائئتها الالم من جديد كان عقلها الباطن يستلم اشاره بان هذا الجنين غير مثبيت والاحتفاظ به خطر على حياتك في هذه السويعات سيطر العقل الباطن على العقل الواعي ونتيجه لوجود مايسمى بلضمير بداء العقل الباطن يصور صورة امرءه اخرى تقوم بلعلاج ولكن في نفس الوقت كان يامر ميما بتمرير يدها على الرحم والمرغ بقسوه على بطنها ادى ذلك الى تلويد الشريط المغذي الى الجنين وبلتالي انقطاع التغذيه والاوكسجين عنه وبلتالي موت الجنين وانقطاع الجبل السري وزاد المرغ والشد على الارجل في المرحله الثانيه والتي كان فيها العقل الباطن يصور امرءه اخرى لتجنب ممانعة الضمير والعقل الواعي فادا ذلك الى فض الكيس المشيمي ومن ثم خروج الماء والجنين الى الخارج ومن ثم استطاعة البنت النوم والرحه صدقيني هذا ليس مرضا الشيزوفرينيا تخدمنا احيانا في اداء اعمال هيه ضروريه لحياتنا ولكنها معاكسه خلقيا ولكنها تتحول الى مرض اذا سيطرة علينا
لا اقصد الاهانه ولكنك قمت بلعمل الذي كان يقوم به اي طبيب اخر لو حضرت له وهو امر طبيعي وقام عقلك الباطن باداء العمليه مما كسبته انت من خلال مرحله تطورنا(الغريزه)
امر طبيعي جدا ولاتحاسب نفسك دينيا او اخلاقيا
امر طبيعي

بنوته غريبه

يقول...

هاي بجوز قرينتك
لانو لكل انسان قرين

غير معرف

يقول...

من الأفضل إغلاق هذا الموضوع إلى هذا الحد بعد أن هدأ الحوار والنقاش

ميما

يقول...

الكوانتيم .. تفسيرك علمي وعقلاني جدا . شكرا جزيلا .. وانا بصراحة لم اعتبر ردك هجوما بالعكس انما هو رد علمي وأوضحت لي أمور ربما كنت لا أعلمها ..
ربما يكون كلامك صحيحا .. ولكنني أؤكد لك بأنني لم استطع حتى القيام لتعديل وضعيتي حيث انني كنت اشعر بثقل غريب جدا .. وكنت أأمل بدخول أمي لتعديل وضعيتي فقط والنوم على جانبي الأيمن حتى أعتصر الالم بشكل أريح .. ولكن هذا لم يحدث إلا عندما دخلت علي هذه المراة ومرختني وبعدها غيرت من وضعية نومي!
وأما بالنسبة للبقع البنفسجية وخاصة التي بركبتي .. فهي صدقا بلا مبالغة بقعة كبيرة جدا لونها بنفسي مخضر والبقعة كبيرة كبيرة ..لا يمكن أن أفعل ذلك بنفسي ...
والله أعلم
شكرا لمداخلتك العلمية

بنوته غريبة ...
والله كلام معقول ... وانا سبق وفكرت انه ممكن يكون قرين بس مب عارفه ! وان كان قرين فما هي مواصفات القرين .. وهل هناك تجارب حقيقية رأى أحد فيها قرينه؟ هل يتشكل ؟ اتمنى انلا يكون مؤذي..اسئل الله العافية لي ولكم

مسيد المومني
لازلت على رأيي وأريد تخصيص ورش لدراسة هذه الحالات .. وهنا أقدم مع اختي مسيد المومني نداء عاجل لعلماء الظواهر الغريبة ورجال الدين المتفتحين والمتنورين .. وبمن مروا بتجارب غريبة .. ان يراسلوا السيد كمال طالبين منه عمل دراسات وورش علمية لتفسير هذه الظواهر الغريبة التي نريد لها شرح موحد
شكرا لك

اما الغير معروف الذي طالب بإغلاق الموضوع لأن النقاش قد هدأ .. أتعجب فعلا !! هل كان الهدف من الموضوع في رأيك هو النقاش الفرعي الساخن الذي دار هنا؟
يا عجبي !!!

تحياتي للجميع
ميما

كمال غزال يقول...

الأخوة والاخوات ..أشكركم جزيلاً بدون إستثناء ، لاحظت عودة الحوار الراقي والبناء بعد أن خالطه جملة من الردود الهجومية ، وحول الدراسات في الظواهر الغامضة أشكر الاخت مسيد وميما على إقتراحهما وأعتقد أن تلك الدراسات تحتاج إلى جهود جماعية .. ربما يكون الموقع مكاناً لولادتها ولكن لا أعتقد أن هذا يكفي ، لكي تزيد الفائدة أوجه الدعوة إلى كلاً من الأخ الكوانتم واليامي بالعمل كخبراء متطوعين في الموقع يساهمون في كتابة فرضيات التفسير للقضايا والقصص المطروحة ، إذ وجدت أن تحليلاتهما معمقة ، وفي حال قبول الدعوة لن تكون مساهمتهم مجرد تعقيبات أسفل صفحات الموقع ،بل ستكون ركناً في جسد المقال، أرجو المراسلة للتعرف عن قرب ودراسة أي شكل من التعاون.

غير معرف

يقول...

أولا السلام عليكم
صراحة أنا بقول أن كان في أحد الردود بأسم خالد صراحة أنا معاه قلبا وقالبا.
استغربت من الأهمية الكبيرة اللي عطيتوها لهذا الموضوع صراحة الموضوع عادي جدا ولا يستحق كل هذه الردود وأنا برأيي أن فيه مواضيع في هذا الموقع تستحق اهتمام ودراسة أكثر من هالموضوع اللي خليتوه قضية فلسطين وتحتاج إلى حل عاجل وقاطع
ما أقول إلا الله يهديكم انشاء الله

الكوانتم

يقول...

اشكرك سيد كمال شكرا جزيلا وفي الحقيقة عرضك هو تشريف لي واتشرف بان اكون احد المنظمين في المنتدى لاكن صدقني سيد كمال لدي في الايام المقبله اعمال كثيره وقد لا اتمكن حتى من فتح شاشة حاسبتي والدخول الى الانترنيت واعدك انه في حالة انهاء اعمالي ان اتصل بك
في الوقت الحالي اقضل ان كون ضيفا في منتداك مع فائق شكري وتقديري

مسيد المومني

يقول...

رائعه المرحله التي وصلنا لها هنا بدأ فعلا الجميع التفكير بعقلانه وعدم تحيز لجانب من الموضوع وترك الاساس
سيدكمال في الركن المخصص لتحقيقات قرات تعليقا بناء ولمست عنده استعدادا للتعاون في دراسة هذه الحالات فقد وقع باسمه وترك لنا ايميله للتواصل
والجميل انه مختص بدراسة ظواهر ما وراء الطبيعه اعتقد انه اول من استجابو لقوة عقولنا الباطنه بجذب المختصين للدراسة
فيا حبذا لو تواصلنا معه عن طريق منتداك ولعله على علاقه من مختصين وعلماء اخرين يستطيعون افادتنا
كل الاحترام للجميع

مسيد المومني

يقول...

نسيت الاشارة الى انه كتب تحت التحقيق بحادث اربد - عجلون وطالب ايضا بتخصيص ركن لدراسة هذه الظواهر

كمال غزال يقول...

للتنويه : الموقع ليس منتدى إلكترونياً أبداً ولن يكون، لأن المنتدى حالة مشاركة من أعضاء مسجلين ولكل عضو الحق في نشر موضوع بينما هذا الموقع هو موقع علمي وثقافي متخصص في سبر الظواهر الغامضة من الناشر مباشرة إلى المتلقين ، والمتلقي هنا يستطيع التفاعل والنقاش والمشاركة من خلال إرسال التعليقات أسفل الموضوع ، كما يستطيع البحث والإشتراك في النشرة البريدية والتصويت، إضافة إلى ذلك الموقع يحوي على مكتبة صور وفيديو مستقلة وسيحوي قريباً متجراً إلكترونياً لبيع الكتب . أشكر الأخ كوانتم على رده وآمل أن تتسنى له فرصة في حالة تفرغه للمشاركة بمعلوماته وخبراته القيمة. وبالنسبة للأخت مسيد سأراسل الشخص صاحب التعليق للإستفادة.

أمير

يقول...

السلام عليكم
شيء جميل ان نرى كل هذا النقاش ولاكن ملاحضة بسيطة للاخوة التي تدخل باسم مجهول رجاءا من فضلكم ان تضعوا ولو اسم مستعار
سلامي للاخ كمال غزال
الاخت ميما
الاخ مسيد المومني
الاخ حب للابد
الاخ اليامى
وموضوع الاخت ميما لا يمت باي صلة للجانب العلمي
بحثت كثيرا منذ سنوات كنت اسال كل شخص عن هذه الحالة اتذكر في احدا السنوات اني كنت مسافرا للعمل في احدا المدن. بحكم شغلي كنت استقبل العديد من الاشخاص حينها كنت اعاني من الاحلام فقط ولم تضهر بعد القدرات الاخرى الى ان التقيت ب احد الاشخاص وقد كان في عمر 40 سنة على ماأضن او اكثر بقليل اتذكر انه كان قد حكى لي حكاية بنته والتي لديها حس قوي جدا وكيف انها قبل كانت تبكي كل يوم بدون سبب الى ان توفت صديقتها اخبرني انها تنبات بوفات صديقتها ولم تستطع الكلام ...كل شيء كان عادي وقد اعتبرتها مجرد قصة لا اكثر في تلك الفترة اي قبل سفري كنت اصلا متشاجرا مع الوالدة وكنت اغضبها كثيرا وسافرت وتركتها غاضبة مني
لاني وببساطة كنت افصل العمل على الدراسة ..
المهم جائني نفس الشخص واخبرني انه عليا ان ارصي والدتي وان لا اتركها غاضبة مني ان اردت الخير ...وبدأ يخبرني اشياء عن الماضي كنت قمت بها حنهااصابتني نفس الدهشة و الخوف منه تلك الدهشة التي اراها على وجوه الناس حاليا
اريد ان اخبركم اني لا اعرفه وبحسب علمي هوا من مدينة تبعد عن مدينتي ب 500 كلم وقد تلاقينا في مدينة اخرى التي كنت اعمل فيها ...تشاجرت معه واخبرته انه لا يعلم الغيب الى الله فكيف لك ان تخبرني اشياء انا نفسي نسيتها ...المهم اخبرني بانه ليس غيب تناقشنا كثيرا ...ماحيرني انه كان كثير الابتسامة ..الى ان اخبرني بانني احلم وتتحقق جميع مناماتي لاحصت انه لا يريد ان يخبرني لماذا او كيف لم يرد ان يشرح لي وانما اكتفى بنصحي بان لا اخبر احدا مهما كان ..
المهم القصة طويلة جدا والاحداث التي وقعت لي فيها لن يصدقها احد ..المهم لا علينا
عدت من السفر وراضيت والدتي والحمد لله

غير معرف

يقول...

كلي اسف بان تصل مجموعة من الناس تصف نفسها بالمثقفة الى هذه المستوى من التهيؤات والخزعبلات التي ننسبها الى الجن او التخاطر او التبيعة او حوادث غريبه والتي هي جميعها اساسها ناتجة عن صراع النفس الداخلي والاحداث التي يمر بها الانسان ويعيشها كما يمكن ان تكون احيانا عن صراع الضمير الداخلي للنفس خاصة وانه فقد لدى الكثيرين هذه الايام فاصبحت الناس ترى صداها على اشكال قصص وخزعبلات تنسب للجن وغيرها من القصص. فالاولى ان يقوم كل انسان بمراجعة ذاتية لاعماله وتصرفاته وتصويبها وغير ذلك سيبقى حبيس هذه الاوهام لدرجة الاصابة بالامراض النفسية المزمنة

الكوانتم

يقول...

اشكر الاخ غير معرف واحب ان اقول للاخ امير ان استطيع تفسير مثل هذه الامور وحاليا اقوم بتطوير نظريه ماديه بحته لتفسير هذه الامور الغريبه واتمنى ان يقوم المجمع العلمي الامريكي بتبنيها على الرغم من اسبقيتها لامور كثيره ونكون حينها قد اغلقنا الهوه التي تركها فرويد

ميما

يقول...

الكوانتيم اتمنى لك التوفيق في مشروعك واتمنى ان يتبنوا فكرتك لأننا محتاجين للعلماء العرب ان يرجعوا كما كانوا..وافنا بآخر اخبارك
ولك جزيل الشكر
ميما

حب للابد

يقول...

لست ادري لماذا كل هذا الهجوم علي كل من اعترف وقال انه جائته قدرة غريبة في وقت معين من الزمن
وما زلت اكرر انه لايوجد جن ولا شياطين في العالم
هو لازم اي حاجة ننسبها للجن والشياطين ؟
وهل لوجدت تلك الكائنات مش هايكون عندهم شغل ولا عمل غير مراقبة البشر ؟ اكيد نحن لسنا اطفال علشان نصدق قصص الف ليلة وليلة
انا ما زلت لااؤمن بالجن ابدا برغم من انني وانا طفلة ومراهقة كنت اخاف من سيرتهم ولما كبرت استطعت ان اعترف انه لايوجد هذا المدعو الجن اوالشياطين
كلهم خزعبلات وتخاريف
انا فقط اؤمن ان لكل انسان قدرة وتلك القدرة تتفاوت وتختلف من انسان لاخر
وحده رب هذا الكون الذي وضع فينا تلك القدرات .
وانا للعلم حدث لي الماضي منذ طفولتي ماأكد لي صحة جميع القصص التي اقرأها هنا في هذا الموقع الجميل

فقط انا لاصدق في الجن ولا الاشباح
وفقط انا اؤمن ان الارواح لاتموت وهي موجودة حولنا
وايضا اصدق ان لكل انسان عنده قدرة عجيبة لاتخرج منه الا في وقت الخوف مثلا او وقت التأمل او وقت الحقد والكرهه او حتي وقت الحب
هل تعرفون معلومة غريبة ممكن شخص منكم جربها سابقا
هل تدرون انه اذا هاجمك كلب مثلا وانت هربت منه وخوفت سيظل الكلب يجري خلفك لانه يشم رائحة الخوف
اما لو انت وقفت وتخيلت نفسك مثلا ماسك بسكين او مسدس وانت سوف تقتل هذا الكلب
سوف تجد في الحال ان الكلب يجري منك ويهرب
لماذا حدث ذلك ؟
لان الحيوانات استطاعت ان تنمي الحواس عندها . وهي تقرأ الافكار
اما نحن البشر لم نفكر يوما ان ننمي قدراتنا التي اعطاها لنا الله
فقط السحرة هم استطاعوا ان ينموا قدراتهم
وانا لا اصدق في وجود الجن معهم
هم فقط يخافون ان يستطيع باقي الناس ان تصبح مثلهم
وان يكونوا لهم قدرات مثلهم
ومش لازم الانسان يكون مسلم او مسيحي او يهودي حتي يعبد الله
وليس من حق اي انسان ان يدخل الدين في اي حوار
لان كل من يدخل الاديان في اي حوار هو انسان ليس عنده الحجج الكافية للحوار بعقلانية
وانا ارفض دخول الاديان في الحوارات
وكل انسان حر سواء صدق ما يقرأ في هذا الموقع ام لا يصدق

نحن احرار

طريف

يقول...

حب للأبد

الله يشفيك ....

في منتدى قريب للملحدين لايفوتك ..

حب للابد

يقول...

الي -------- طريف

اشكرك علي الدعاء لي بالشفاء يا( طريف )
لانك المفروض كنت تدعو لنفسك الاول بالشفاء لكنك اثرتني عليك ياذكي , كم انت كريم يا( طريف) لانك قمت بالدعاء لمن حولك من الناس وتنسي نفسك
واجمل شئ انك الاذكي فينا جميعا .
الله ما يحرمك من ذكائك ابدا ايها الذكي ( طريف)

طريف

يقول...

حب للأبد

من جد تعليقك أثبت أنك مريض !!!!

وأرجع أدعوا لك بالشفاء العاجل حتى لو آثرتك على نفسي بالدعاء لأن حالتك مثيرة للشفقة.

الله يشفيك .

روعة الصمت يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا احب ان اوجه تحيتي وسلامي لصاحب الموقع الاستاذ كمال غزال لاني فعلا من اشد المعجبين بالموقع ومتابع له

وهذه اول مرة اشارك فيها في الموقع

وقد شدني كثرة التعليقات الهجومية في هذا الموضوع ومطالبة بعض القراء لكاتبة الموضوع بالموضوعية وعدم التناقض مع انهم يعلمون بانهم في موقع ما وراء الطبيعية !

وسبحان الله الذي لا اله الا هو العرب يبقون عرب اتفقوا على ان لا يتفقوا ! فبمجرد وجود معلومة لا يستسيغها عقله يبدا في الهجوم على الاخر وكان له عقدة نفسية لا ترتاح الا اذا هاجم الاخر لماذا لا نعلم ! واتمنى ان اجد موضوع على الانترنت يناقش هذه الطبيعية العربية على الانترنت !

يعني انا ادخل كثر من المواقع العربية والاتجليزية والفرنسية ومتابع لها ولكن بحياتي لم اجد تسفيه للموضوع الا في المواقع العربية اي في المعلقين العرب ! سبحان الله ينقسمون الى قسمين العرب في تعليقاتهم

1- اما مهاجم بطريقة غريبة كان له ثأر ويريد ان ينهيه

2- انبطاحي اي انهزامي درجة اولى

وذلك ينطبق على معظم العرب ولا اقول كلهم وليس في هذا الموقع لوحده ولكن في جميع المواقع حتى الاجنبي منها !

حتى لو وجدت اسم المعلق اسم اجنبي على موقع اجنبي اكاد اجزم انه عربي لطريقة عرضه او تعليقة في المواضيع !

وانا اعيل ذلك على الوضع الانهزامي للامة العربيةفي الوضع الراهن الذي صبغ الشعب بصبغتها الحالية !

اما عنو تعليقي على هذا الموضوع . فالكزن واسع وكثير من الامور حولنا يصعب تصديقها او حتى التفكير فيها حيق انها تخرج عن كل قواعد الطبيعية لذلك سميت انها حالات او ظواهر ما وراء الطبيعية حيق انها لا تنسجم مع الواقع والقوانين الطبيعية

فانا شخصيا قد حدثت لي الكثير من الامور الغريبة التي الى الان لا اعرف تفسيرا منطقيا لها !

فقط كنت اعاني من حالات الجاثوم بكثرة وكنت احاول ان اقنع نفسي بتفسير منطقي لكي اشر بسلام داخلي روحاني

وكنت ارى اشياء غريبة تصعب على التصديق مثل ان اكون استحم وعندما اود ان اخذ علبة "الشامبو" اراها تقع على حافة "البانيو" ثم ترجع وتقف مرة اخرى... انظر اليها باستغراب شديد ويدب الرعب في جسدي حتى ان شعر جسدي يتوقف لذلك !

وكنت في احدى الايام مستلقيا على سريري وامسك بسيجارتي وادخن وكان الوقت تقريبا منتصف الليل واذا بوميض مثل الفلاش يضرب في عيني واذا بي اجد كل شيء حولي تحول الى غابة خضراء والشجر حولي من كل جهة !! واذا بعصفور يقف على حافة النافذة كنت اسمعه ولا اراه وسط الشجر يغرد وقد استغربت وقلت في نفسي ما هذا الشجر وهل العصفور يغرد في الليل !!

طبعا الموقف ليس بحاجة الا تحليل في وقتها ولكن كان ذلك ما خطر في بالي !

وبعدها جاء الفلاش مرة اخرى وضربني واذا بي ملقى على سريري والسيجارة تكاد ان تحرق اصابعي!

فانا اقول للمعلقين السلبيين هل ما حدث لي مطابق لقوانينهم ؟؟ هل يحتمل التفسير ؟؟ طبعا لا لا يحتمل التفسير حسب القوانين الطبيعية !

وتكررت الكثير من الحالات معي مثل ذلك الا ان قررت ان اجد العلاج !

فكان ذلك بتهميش كل ذلك من راسي حيق انني كنت انام وانا اعاني من الخوف الشديد فكان التهميش افضل حل لي !

حيث عندما تحدث معي اي شيء غريب او مخيف ادعه يكمل وينتهي بشكل عادي واقنع نفسي انه عاد يعني العامية خليها تعدي وخلص

وان لا احاول طرح الموضوع بيني وبين نفسي وما هي الا فترة قصيرة الا وان اختفت كل هذه الظواهر من حياتي !

فانا على قناعة بالمثل التالي " اللي بحلم القرد بطلعله " يعني اذا انا بشعر بالخوف من اي شيء يحدث معي راح يجيني!
فافضل شيء ان انسى كل الموضوع ! وهذا كان حلي الناجع !

وهو ما يتطابق مع كلام كتير من المعالجين بان الشياطين لا تقرب الا من يخافها ! ومن يبحث في دهاليزها !

واوجه شكري للكاتية الرائعة على طول صبرها على المعلقين السلبيين ! واتمنى ان تكوني قد قرأتي تعليقي هذا علي اكون قد افدتك بردي !

وشكر خاص جدا لصاحب الموقع

ميما

يقول...

روعة الصمت .. شكرا على تعليقك المفيد والذي يضرب في الصميم
و أود أن أدعوك لتنضم إلينا لدراسة هذه الظواهر الغريبة كونك مررت بها ..
اما بالنسبة لتعليقي على الردود .. المفروض ان أتجاهلها ولكن أحيانا كلمة الحق يجب ان تقال لا محال .. مع العلم بانهم لن يتغيروا ...
ولهذا السبب انا قد قاطعت جميع المنتديات العربية لضحالة العقول .. ولأنقسامهم إلى حزبين كما تفضلت وذكرت..
ويرددوا القدس لنا .. هيهات

تحياتي
ميما

غير معرف

يقول...

ميما ابقي خلي اللي جت لك تمرخك ترجع لك القدس ههههه

غير معرف

يقول...

اتوقع ان الراوية قد خانها التعبير حين قالت انها لا تؤمن بالجن وغيره من الغيبيات وربما قصدت انها لا تؤمن باحتكاكهم بالبشر بهذه الصورة اما بالنسبة للقصة فاعتقد انها قد تحصل

حب للابد

يقول...

الي ------- غير معروف
وان شاء الله ستبقي هكذا غير معروف
وانا لن ارد عليك مرة اخري مهما كتبت لي ايها العاقل الغير معروف
لكن انتبه ايها ( الغير معروف ) ربما لبسك احد احد العفاريت او الشياطين والعياذ بالله هاهاها
انا عن نفسي لا اخاف منهم والحمد لله لاني لااوؤمن بهم
ولكن الحق اقول : انت اضحكتني اوي بكل كلامك المنطقي ايها العاقل
ومرسيي علي دعائك المستجاب يا ذكي


سلامي لكل شخص محترم علي هذا الموقع
وانا اسفة لانني دخلت مثل هذا الموقع وعرضت نفسي لهذا الجاهل ان يتكلم معي بهذا الاسلوب الغير مهذب وان دل علي شئ فهو يدل علي فقره في الحجج المنطقية

ارجو عدم دمج الاديان في العلم
الدين شريعة ومنهج
اما العلم فهو للحياة

حب للابد

يقول...

الي الاخ غير معروف
انا اسفة لاني لم انتبه لاسمك اناكنت اظنك شخص اخر علي ما اعتقد اسمه ( طريف )وهو مشاء الله في قمة الغباء
انا اكرراسفي لاني لم انتبه للاسم
الاخت ( روعة الصمت)
الجاثوم هذا انا كنت اعاني منه في الماضي وطول مدة طفولتي ومراهقتي وانا كنت اعاني منه ولا استطيع النوم لمدة ساعة او حتي 5 دقائق
واتضح لي ان نصف البشر تقريبا يعانون منه
وعندما كنت يوما اتحدث مع شخصا عاقلا وله من التجارب ما يجعلني اصدقه , هو اقنعني ان الجاثوم هذا عبارة عن مخاوف الانسان
وقال لي ايضا ان هناك علاج اخيرا لهذا المرض الذي يصيب البشر في خلال النوم
لكن هذا الدواء فقط يأخذه الاشخاص الذين يعانون من تكرار هذا الشلل الذي يحدث خلال النوم
لان هناك اشخاص يصابون منه بشكل متكرر
وصدقيني انا من اليوم الذي لم اعد اصدق لا في الشياطين ولا في الجن والحمد لله اصبحت حالتي كويسة وان جاءت لي تلك الحالة مرة اخري ايضا انا لا اصدق انها من صنع هذا الجاثوم الخيالي
انا قلت لكي عن تجربتي
وسواء صدقتي ام لا هذا راجع لكي
واكرراسفي للاخ( غير معروف )

عبدالرزاق يقول...

مشكورة أختي الراوية ; لقد شدّتني قصتك و انا متأكد من انها وقعت لك بالفعل ; لكن ما شدّني هو ان الكثير من المعلّقين دائما ما يبحثون عن شيء لينتقذوه و يَنسُوا الموضوع الحقيقي لأن الموقع اصلا هو للحوادث الغريبة و تحليلها خارج عن نطاق عمل عقولنا ; و السيدة صاحبة الرواية تقول :ان الشخص الذي ساعدها ليس من الجن و هي مُحقة ان كنت انتم مسلمون يا من تنتقذوها هل ممكن لنا نحن بنو الانس ان نرى الجن حسب كلام الله تعالى في القرآن الكريم . بالطبع لا اذن تبقى هناك فرضيات اخرى والتي بالاحرى كنتم اولى بالبحث عنها بدَل من تكذيب الراوي و شكرا للجميع و للأخ صاحب الموقع الرائع كمال ; على فكرة اول مرة اكتب تعليق مع اني ازور الموقع اكثر من سنة و نصف .

L-W-7-SH

يقول...

السلام عليكم
الأخ روعة الصمت انا بسأل سؤال شنو هالاسلوب اللي مشارك فيه انتو العرب وانتو العرب وتهاجم وتنقد.
كل هذا بس لأنك صدقت القصة اللي قالتها الاخت الراوية ، خليني الفت انتباهك إلى ان هذا منتدى مناقشة وطرح آراء كل له وجهة نظر كون ان وجهات النظر ما اتفقت فهذا شيء طبيعي كل واحد يعبر عن رأيه منا اللي مصدق القصة ومنا اللي معارضها.
لكن اسلوبك جزاك الله خير ما يصح لما تهاجم العرب بالشكل هذا والله يهدينا واياك وجميع المسلمين للخير ونعرف معنى حرية التعبير عن الرأي.

غير معرف

يقول...

حب للابد لا يمكن تنفي وجود الجن والله ذكرهم والرسول تكلم عنهم يعني هل انتي اعلم بهما حاشا لله؟
او انك لستي مسلمة
اذا كنتي مسلمة فالقران امامك
لاني اخشى فعلا بسبب عنادك ان يجعلهم الله يتشكلون امامك حتى تريهم وتقتنعي بنفسك بوجودهم

صاحبة القصة لا تشغلي بالك ربما هو ملاك ورحمة من الله بعدما احس بالامك ولاكني فعلا انزعجت عندما عرفت انها قامت بجعلك تفقدين جنينك الم يكن يمكنها ان تخفف عنك الالم فقط دون الاجهاض؟ ربنا يعوضك خير اختي وانصحك بتحصين نفسك والرقية الشرعية

اختك كريمة من المغرب

طريف

يقول...

حب للأبد

حالتك النفسية من سيئ لأسوأ .. حتى انك تبين تشتميني قمتي شتمتي الشخص المسكين اللي ماله علاقه .
يبيلك شيخ يقرأ عليك ، بس انتي صح لا تؤمنين بالجن فما بالك بالشيوخ ؟
عندك تذبذب مع اختلال عقلي حاد روحي لأقرب طبيب نفسي الله يشفيك .

عجبتني : فقره في الحجج المنطقية

غير معرف

يقول...

لا تخافي والحمد لله انها هبة من الله وهي تسمى روحانيات انا مثلا لدي منها ولدي ايضا احساس بالمستقبل واحداثه .ولكن لاتخافي سوف تعتادين الامر بل حتى سوف تتطور هذه الهبة بايمانك...........

حب للابد

يقول...

الي الاخ غير معروف
زمان انا كنت اكثر الناس خوفا من الجن وتلك الاشخاص الغير مرئية , ولعلمك انا رأيت الكثير من تلك الاشياء في الماضي
لو انا كتبت الكثير من الكتب عن ما رأيته صدقني صيصدقني معظم الناس لانها تعبر عن مخاوفهم
ولو انت فكرت ما هو مخاوف الكائنات الحية ؟ مخاوفهم المجهول
نحن لماذا نخاف من الموت ؟ لانه مجهول ولا نعرف ما وراء الموت
ومهما انتظرنا من الوقت حتي يأتي لنا احد الموتي ليخبرنا ماذا يوجد بعد الموت صدقني فقط في ذلك الوقت ممكن ان لا نخاف من المجهول
والخوف من الشياطين والعفاريت كلها من المجهول ,
نحن البشر دائما نخاف من المجهول
فقط لو تركنا انفسنا بعض الوقت للتفكير بمنطق
سوف نعيش في امان
انا فقط اؤمن بوجود الارواح في الكون وهي من تتحرك امامنا
وايضا اصدق بقدرات للانسان علي فعل الاشياء الخارقة
كما حدث للاخت صاحبة القصة ,
اما الجن والشيطان
لا اصدق فيهم حتي لو تجسدوا امامي
انا لا اخاف والحمد لله علي قوة ايماني بالله
من بعد ان اقنعت انه لايوجد لا عفريت ولا شيطان
الان اصبحت اعيش والحمد لله علي الاقل في سلام وامان
والحمد لله لم اعد اتخيل تلك امخلوقات المرعبة
ولا اخاف منها حتي لو ظهرت لي .لاني سأكون مقتنعة انها من صنع خيالي
انا والحمد لله مؤمنة اوي بالله واحبه كثيرا

روعة الصمت

يقول...

الى الاخ L-W-7-SH

لو كتبت بالصيني وحكيتلي نيهاو او حكيتلي بالفرنسي وحكيتلي بونجور وقريت ردك السابق باللغة الهندية لكان براخن انك عربي !

تصبح على أدب !

غير معرف

يقول...

انا اصدق كل كلمة من الحكاية التي روتها السيدة الفاضلة لاني اوومن باننا لسنا بمفردنا في هذا الكون و بالرغم اننا من الصعب ان نري ما حولنا و لكن لا يزال هناك مخلوقات لا يعلمها الا اللة وحدة لانة هو خالقها كما زكرت في القصص النبوية و القران الكريم و هذا لا نستطيع ان ننكرة و لكن موضوع انها تشفي الانسان من الالام او من اخري فهذا جائز لان هذة المخلوقات ليست كلها شريرة و شكرا

ميما

يقول...

اخواني اخواتي الاعزاء ..انقطعت فترة وظننت ان الموضع انتهى .. فلما رجعت اليوم لألقي نظرة سريعة لقيت بأن موضوعي لازال فعال جدا .. وهناك اشخاص مشاركين في الموقع لأكثر من سنة ونص ولم يتفاعلوا إلا مع موضوعي ...تحياتي لهم
بغض النظر ما هو الحوار الذي دار في موضوعي ..فانا أقيم موضوعي بانه الموضوع الفائز في عدد المشاركين والتفاعل ويستحق جائزة تقدير من الأخ كمال !

لا أعرف ضحكت كثيرا ... التفاعل اعجبني رغم تنوعه بين المواضيع الفرعية والموضوع الاساسي والشجار واختلاف الآراء وما إلى ذلك ... بس بصراحة ردودكم اخواني واخواتي رائعة ..
كنت قد اخذت الموضوع سابقا بحساسية عندما اختلفت الآراء وانزاحت لموضوع فرعي .. وحزنت على هذا الحال .. ولكن رجعت الآن لأرى تصنيف البشر الواقعي مع اختلاف آراءهم وياريتهم قد اخذوا بقول القائل اختلاف الآراء لا يفسد للود قضية..
اتمنى ان لا يحمل أحدكم اي ضغينة او ذرة من الغضب والحزن على الآخر .. كلنا ابناء آدم ونحن خطاءون فالحيكم يسامح اللئيم .. وقليل المعرفة ينتبه لحدود عقله فلا يجادل الكبير وصاحب التجارب يدلي بدلوه دون انتظار الكثير من البشر وتصديق الجميع له وهكذا تمشي الدنيا بسلام


اعزائي
هناك حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم .. قد وقفت عنده كثيرا وتفكرت فيه كثيرا لأسابيع طوال!
لا أعلم صحة الحديث فهو مكتوب في مناهجنا الدراسية بأنه حديث عن الرسول (ص) وعند بحثي وجدت بأنه من أقوال علي بن ابي طالب ... لا علم لي حقيقة بصحته ولكنه استوقفني
اتمنى ان تتأملوا فيه بعمق وسأترككم مع الحديث

(( الناس نيام فإذا ماتوا انتبهوا)) !!!!

تحياتي
ميما

طريف

يقول...

اتفاجأ حقاً من الانحياز الواضح من المشرف على الموقع مع المعلقه حب للأبد !!!!؟؟

وهي التي تقول لي : واخيرا غبي وعايش في اوهام الاديان
ان لا اتبع السيف الذي اتبعه اسلافك والنهب والسرقة!!

من تقصد بأسلافي أهم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الذي تعني أنه قام بحد السيف والنهب والسرقة ؟
أو العائلة الحاكمة في السعودية .؟؟

ويقوم المشرف على الموقع بحذف تعليقين لي وإبقاءه على تعليق المعلقه حب للأبد رغم ما احتواه التعليق من كلمات نابية وقلية أدب وخطيرة بحق الدين الإسلامي.
وتعليقي لم يتضمن تلك الكلمات ..

ممتاز ( استاذ ) كمال .. أحسنت ...

موقعك بعد الآن لا يشرفني التصفح به .

دالين

يقول...

انا لا استغرب من القصة فوالدتي لديها القرينة التي كانت تظهر لها دائما وهي حامل وتجهض باليوم التالي هي من الجن تتهيأ بشكل مخيف اثناء حالة شبه القيلولة

غير معرف

يقول...

الله أعلم. لا تعليق. ال رسلان

كمال غزال يقول...

الأخ طريف ...
لقد انتبهت الآن لتعليق الأخت حب للأبد وقد نال نصيبه أيضاً من الحذف لأنه إتهام لا أقبله بعد أن ظننت أن الحوار انتهى منذ زمن، أشدد على إحترام إحترام بعضنا البعض وأطلب من طريف وحب للأبد الكف عن إرسال أي تعليق على هذا الموضوع مهما كان ، وأرحب بتعليقاتهما في أي موضوع آخر شرط الإلتزام بأدب الحوار واحترام المعتقدات التي نعيش وفقها، وأقول لـ ميما فعلاً تستحق تجربتك المرتبة الأولى من حيث إثارة الجدل . وأهلا بك وبكل أصدقاء الموقع ..وأخي طريف أرجو أن تعيد النظر في قرارك حول الموقع . وأنا أعتذر عن عدم تنبهي لذلك التعليق.

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
القول الفصل في اللقاء بين ميما والمرأة المجهولة:
يروي الدكتور رؤوف عبيد في مرجعه الروحي الضخم (مفصل الإنسان روح لا جسد) والذي صدر قبل حوالي نصف قرن من الزمن،أن روح الدكتور عبد القادر البغدادي تعمل كمشفى متنقل بين الأحياء من البشر..!! وكذلك يؤكد نقيب الصحافة البريطانية الأسيق (سوافر هانن) في كتابه (رحلتي العظمى)،التي يروي فيها خلاصة تجاربه الروحية، على لسان الروح المرشدة التي كانت تتجلى في جلساته الروحية والمدعوة (سليفر بيرش)،وسواء آمنا بذلك أو لم نؤمن فتلك مسألة أخرى تحتاج لنقاش مستقل. ولكن المهم فيها هو أن العلاج بواسطة كائنات مجهولة الهوية هو أمر مطروح على المستوى العالمي ومنذ سنوات كثيرة.
ولكن في الحالة التي أمامنا والتي توثق وبصدق أحداث عاشتها صاحبة القصة السيدة ميما فإننا ملزمون بالبحث الجاد حول هذه الظاهرة.
قال سبحانه وتعالى: (من يجيب المضطر إذا دعاه)..؟ هل الجن والشياطين والأولياء من أصحاب الكرامات..أم الله..؟ خاصة كما لا حظنا أن صاحبة القصة بالأصل لا تعير اهتماماً بحياتها العادية لأمور الجن وأشباههم من الكائنات غير المنظورة، وهذا لا يعني عدم إيمانها بهم، ولكن لا تتوقع تدخلهم المباشر في حياتها بالذات دون مقدمات وتمهيد.
المهم في حالتنا أن السيدة ميما كانت تعاني من آلام المخاض أو غيره، وليس من أحد يمكنه مد يد المساعدة إليها.. ومن البديهي أنه كلما زاد الألم والمعاناة، زاد الرجاء بظهور المنقذ. وفي لحظة تجل ما ظهرت تلك المرأة المعالجة، وهي بالتأكيد ملاك مرسل من الله تعالى، أو جني مؤمن ومكلف بإذن الله بهذا التجلي المادي. وليس هناك طرف آخر، إذ أنه تعالى لم يخبرنا في أي من كتبه السماوية الثلاث عن وجود كائنات عاقلة ومكلفة ومسؤولة سوى عن الجن بأصنافها، والملائكة بأصنافهم أيضاً، والإنسان، وعليه فإن أي عمل في هذا الكون هو من أفعالهم. بإذن الله طبعاًً. ومن يقول أن علينا استبعاد المراجع الدينية عن البحث نقول له أنه ليس لدى البشرية جمعاء أي مرجع عن العوالم الأخرى سوى المراجع الدينية، وإذا استبعدناه تبق كل نظرياتنا أشبه بالهلوسات والأمنيات لا غير.
ومن ناحية أخرى يتوجب علينا توضيح ظاهرة علمية تعتبر من المسلمات في علم الفيزياء، وهي حالة الترنم والذبذبات والاهتزاز، فعندما تتكون لديك رغبة ما أو فكرة ما فإن هذه الفكرة أو الرغبة تطلق ذبذبات عبر الأثير تتلقفها الأدمغة التي تفكر في ذات الوقت بنفس الموضوع بحيث تكون مرتبة اهتزاز الذبذبات ضمن موجة واحدة. لأن دماغ الإنسان يعمل كمرسل ومستقبل ضمن الموجة التي تتناسب مع ما يفكر به في لحظة ما.
أما في حالتنا فهناك إضافات، فحالة التجلي المادي لكائن غير مادي تحتاج إلى تدخل في تعديل برمجة المخ الذبذية، كمثال على ذلك لنفرض أن الدماغ يعمل على موجة رادوية متوسطة، ونريد أن ننقله إلى موجة تلفزيونية، (أي هو يعمل في مجال الصوت فقط ونريده أن يعمل في مجال الصوت والصورة)، فإنه يحتاج إلى توسيع في المجال الذبذبي، فإذا كان ترنمه على سبيل المثال محصوراً ما بين 50 إلى 70 درجة، فإنه في حال توسيع الذبذبة يمكن أن يصبح ما بين 40 إلى 80، وهذا يعني أنه سوف تظهر عليه حالات مختلفة عن حالته التقليدية، كأن يرى بشكل غير تقليدي، أو يسمع أصواتاً لا يسمعها الآخرون أو أي شيء يطلق عليه البعض مصطلح الحاسة السادسة.
وهذا التعديل بالترنم يحدث عادة بعدة أسباب منها أن يتلقى أحدهم ضربة على رأسه فيختل الترنم لديه سلباً أو إيجاباً، وكذلك في حالات ارتفاع الحرارة الزائدة، أو تعاطي المهلوسات، أو في حالة النشوة الدينية..أو النوم العادي..أو التنويم المغناطيسي.. أو الوساطة الروحية.. إلخ. بينما في حالتنا فتم بتدخل من كائن غير منظور وبأمر إلهي وليس شيطاني، لأن الشياطين لا تقدم أعمال الخير بل تدفع إلى الشر.
وعليه فقد قام هذا الكائن المتجلي بتقديم العون الذي تم تكليفه به وانصرف دون أن يُعَرف حتى على نفسه كما تسعى الشياطين بقصد التفاخر لو أنها وراء ما حصل. وترك خلفه امرأة متفتحة الذهن بدرجة ذبذبية أوسع مما جعلها تمتلك بعض المواهب الروحية الجديدة عليها نسبياً، والتي سعدت بها الآن. ونرجو من الله أن يديم عليها هذه السعادة، وييسر لها استخدام هذه الملكة الجديدة بكل خير لها ولمن حولها.
مع تحيات د.سليمان المدني

غير معرف

يقول...

M
مريم العذراء عندما اتاها المخاض واصبحت تعاني من الام المخيض اوحى اليها ربها(وهزي اليك بجذع النخلة يساقط عليك رطبا..).

ممكن الاية تفيدنا في القصة بشي.

غير معرف

يقول...

غريب! ليس لدي أدنى فكرة.. لكن لماذا لا تؤمنين بالجن ؟؟

ميس يقول...

لا ارى غريب و لا شاذ في رواية الاخت .. مع اختلافي معها في الرأي
ماالذي يدرينا عن عوالم الروحانيات و الغيبيات !!
كل هذه عوالم مخفية عنا لحكمة يعلمها رب العالمين
و تجربتها هذه قد مر بهااناس آخرون كثيرون سواء أمواتٌ أو لا زالوا احياء بيننا ..
التواصل بين هذه العوالم و بيننا يكون احيانا بالاحلام و الرؤى و احيانا يكون بالصوت و احيانا يكون بالرؤية
و لو يتسع لي الوقت لذكرت لكم العديد من مثيلات قصة الاخت حدثت لناس معروفين و اخرين مجهولين ..
اعدكم بذكر قصة لاخت صديقتي تشابة قصة الاخت ميما و لكن لا بد ان اخذ منها احداث القصة مرتبة و دقيقة

مسلم

يقول...

اومن بالله وهو على كل شىء قدير

covert يقول...

يااخوان انا بقول شي مؤرق الجميع
اللي مايؤمن بالجن فهوا كافر
والجني الذي أتى للأخت قد يكون جني مسلم وطيب
والجين فيهم الكافر وفيهم المسلم
وفيهم الطيب وفيهم الخبيث مثل البشر تماما

غير معرف

يقول...

انا مع الاخت ولا اكذبها بشي من حكيتها لان كلامها صح لاني انا بنفسي شفت اشخاص زي الوصف اللي قالته لكن بعضهم يختلفون عن بعض وبنسبه لحلامها صح يصدق مع الواقع لاني انا زيها واحس بشي قبل يصير يصير والحاله هاجتني غير بعد ما اشوف احلام مزعجه واغلب الحلام كله عن الجن واشوف احياناواسمع صوت اشخاص واكثير شي اسمعه صوت الاذان لكن ما يكون وقت صلاه واحس بناس تجيني وقت نومي ويصحوني من النوم ولكن الغريب من كان عمري سبع اسنين كانت احس بشخص يضربني علي رقبتي وكانت الضربه توجع لدرجه من اتوجع ابكي وتستغرب امي وتقول لي من ضربك اقول مدري ما شافته وكثير كانت تجيني الحاله هاذي لكنها خفت بعدين وصارت تصير مع مره كل سنه او مرتين تحياتي لكي اختي وقصتك روعه

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله
قصة غريبة بالفعل!!!! وقد لفت انتباهى بأن صاحبة التجربة قالت: أنها شعرت براحة غريبة مع تلك المخلوقة و أنا لا أظن انها كانت تريد ايذائها ربما جائت لحكمة لا يعلمها الا الله العليم الحكيم

كانت حدة المناقشة قد بدأت بالفتور الى أن جاء معلقان يختلفان فى وجود الجن والملائكة....أنا والحمد لله أؤمن بوجودهم و لكن دعونا نتركم الشتائم البذيئة جانبا حتى لو اختلفنا فى وجهات النظر

لا أقصد الاساءة أو الانحياز ولكنى أردت الاستفسار... الانسة حب للأبد هل خضت يوما تجربة مع كلب يطاردك وتخيلت نفسك بمسدس أم أنها مجرد وجهة نظر شخصية؟؟؟
والكلاب لا تشم رائحة الخوف و لكن الانسان يفرز مادة عند الخوف وتلك المادة تشمها بعض الحيوانات كالكلاب والنحل و تجذبها فتطارد الانسان

وأخيرا: الاحترام بين المعلقين سيتحقق ان تمكنا من تقبل الرأى الاخر و ابتعدنا عن الشتائم وهذا لايعنى ان تغير مبادئك لتتمكن من احترام الغير ولكن توضيح وجهة نظرك يمكن ان يتم بوسيلة أكثر تحضرا

وفى النهاية أشكر الاستاذ كمال غزال و السيدة نادية


little princess - مصر

ميما

يقول...

مرحبا اصدقائي
لقد رجعت بعد انقطاع لآرى ردودا جميله وتجارب تشبه تجربتي احب ان اقرآ تفاصيلها اكثر
ولكم ودي

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله عندما قرأت هده القصه وقرأت التعليقات عليها..أردت ان اعرض قصتي وارجو افادتي لاني لااستطيع ان احكيها لاحد حتى امي ولا ان اعرض نفسي على طبيب صحه نفسيه لان دلك مستحيل في مجتمعنا.ورجاءا اخد حالتي بجديه دون استهزاء..انا عمري 40سنه ومازلت العب كطفله صغيره اي اني اتخيل ان معي رفيقات واتحدث لهن وبصوت خافت اي كما تلعب طفله صغيره الا ان الادوات تختلف اي بدلا من الدميه انا اعد لنفسي كوب شاي واجلس في مضافة النساء وكأني استقبل ضيوف مع العلم اني ام وابني كبير ومن طفولتي لم استغني عن هده اللعبه واستمتع بها..وانا متاكده اني ليس بي مس لاني والحمد لله مواضبه على صلاتي وحريصه عليها وعلى ادكار الصباح والمساء وقراة القران وانا لاارى شيئا ولا اسمع اصواتا ولم تحدث لي اشياء غريبه..

المؤمن

يقول...

السلام عليكم و رحمة الله ...
تحبة طيبه الى جميع الاخوه الكرام ...وبعد ...
قصة الاخت الفاضله رعاها الله و اكرمها الله هي قصة واقعية ان شاء الله ...
أنا اذ أؤيد ذلك بناء على احداث مشابهه قد حدثت لي قبل ما يقارب ال 3 سنوات ...
الخص الحادثه بالتالي :
لقد دخلت الاسلام قبل 4 سنوات و الحمدلله رب العالمين الذي انعم علي بهذه النعمة , دراستي بالخارج كانت سببا رئيسيا باسلامي , اذا التقيت الرفقة الحسنه التي انارت قلبي قبل أن كان يعيش بالظلام ...
و لا أدري ان كان لذلك علاقة بما حدث معي ؟ و الله اعلم ...
عدت الى الوطن ..الاردن ...قررت البدء بانشاء عملي الخاص حيث أنا حاصل على ماجستير في هندسة البرمجيات , شركتي كانت بسيطة نظر لقصر الحال وقتها , كانت الطابق الرابع لعمارة قديمه , علما انني اخر طابق في هذه المبنى القديم ...علمي أن المبنى كان عمره ما يقارب ال25 عاما وقتها ...
كنت كثيرا ما أتأخر بعملي الى ساعات متاخرة تفوق منتصف الليل ...
و قد راودتني حالة صداع شديد اشير الى أنها التهاب مزمن بالجيوب الأنفيه ...و قد كان الصداع يرادودني كثيرا أثناء العمل الى شعوري احيانا (و ارجو فهم ذلك بأنه شعور فقط  ) بانني اغادر هذا العالم ... وكأنني اعيش في حالة بين الوعي واللاوعي ...حيث أن ذلك يخفف شعوري بالألم الشديد الذي كان قويا جدا ... حتى اصبحت ادرب تفسي على ذلك النوع ...اذا أتعمد احيانا بادخال نفسي بمثل هذه الحاله ...
ذلك اليوم اذا أنني أتذكر التاريخ للان ...15-3- 2006 , صليت المغرب بالمسجد و انطلقت للعمل كما كانت العاده , بدأ الالم يزيد شيئا فشيئا , و كان رأسي ثقيلا , وصلت مكتبي و جلست على الكرسي و كان الصداع قويا جدا , كان الالم هذه المره لايطاق , عندها بدأت ما دربت نفسي عليه بدأت , و لكن هذه المره كان الالم شديدا جداد ...و عندما اشتد الألم أكثر فأكثر ...اضطررت على الاستلقاء على الأرض...رأيت ما يشبه ظل شخص ما و كأنه منعكس من الغرفة المجاوره ... ينعكس على الحائط ...ثم شاهدت امرأه ...لم أكن استطيع أن اميز ملامح وجهها و لكنها و ضعت يدها على جبيني و بدأت تمسح و تتمتم ...لم افهم ما تقول اذا كان الصداع قويا أولا , و ثانيا كانت تمتمه بسيطه ...بدأت ارتاح شيئا فشيئا ...و شعرت بمياه تتدفق من فتحات انفي ...و أظن انني عبت عن الوعي للحظات معدوده ...
عندما استيقظت كنت على الارض و قد وجدت ملابس مبلله بفعل المياه المتدفقه من انفي , والتي هي نتيجه عاديه لالتهاب الجيوب الأنفيه ...
و لكن الذي حدث و الحمدلله أن الصداع بات خفيفا جدا لدرجة أن بعد أيام معدوده لم يعد لهذا المرض أهمية بحياتي نهائيا ..., أصدقاء لي يؤولون الموضوع الى ان جن مسلم تقي قد ارقاني ...لا أدري ...و لكن الذي أقوله ...أن الحمدلله حمدا كثيرا على نعمه ...و أشكر الله كل الشكر ..
لاأذكر أن اي قدرات مميزه قد حدثت لي , لكن أود ان القي ملحوظه للأخت الفاضله بنت قطر : أن الحاسة السادسة للأم تكون أقوى من الانسان الطبيعي بدرجات كبيره و متفاوته , ربما كونك اما و قد كنت حاملا قبل اجهاضك عوضك الله ووقوع تلك الحادثه قد ضاعف تلك الحادثه على درجات ...
أسأل الله ان تكون قصتي هذه مفيده ,
نأسف للاطاله ...

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

على فكرة انا اول مرة اعلق ف المنتدى ده لانى كنت اقتصر على قراءة المواضيع وردود المعلقين...
بصراحه ما شاء الله عليكى يا اخت ميما
كلامك يدل على شده ثقافتك وزكاؤك حتى ف الرد على الناس وفوق هذا النعمه اللى ربنا انعمها عليكى دى وانا عن نفسى متأكد ومصدق للروايه كلها بصرف النظر عن كلامك عن الملائكه والجاان...
ارجو من الله ان ينجيك من كل شر...واسف للاطاله


اما بالنسبه للدكتور سليمان
فقد صدقت ف كلامك انه فعلا القول الفصل بجد ما شاء الله عليك يا دكتور وربنا يزيدك علم فوق علم....

غير معرف

يقول...

اتقي الله اتقي الله اتقي الله والله فاني لاجد في كتاباتك ملايريحني وان التي جاءت والتي اسقطتك ماهي الا شيطانةاما ان تكون جاءتك بسبب عمل غير مقبول او بسبب سحر سلط عليك اما الهبة التي تقولين انها جاءت وهي علم الغيب والتي تنصحك احدى الاخوات بان لاتتفوهي به لاحد خوفا من ان يضيع انا اقول لك تكلمي به وتخلصي من هذه اللعنة فوالله لايعلم الغيب الا الله واعود واقول لك اتقي الله لان الذي يكون في قلبه ذرة ايمان لايكون بجراتك ووقاحتك يااختي عافاك وعافانا الله واعود واقول اللهم هل بلغت اللهم فاشهد

غير معرف

يقول...

كيف ما تؤمنين بالجن مع انهم موجودين بالقران !

غير معرف

يقول...

بصراحه انا لا املك تعليق على الحاله
اردت فقط ان اقول لكل الذين لايؤمنون بالجن والشياطين بالرغم من ذكرها في الكتاب والسنه وهي واضحه جدا
اسأل الله العظيم ان يهدي الراويه والاخرين الذين يؤيدونها في هذا الامر
وتحياتي للجميع

حاسة سادسة

يقول...

من خليل قرأتي للقصة واريد هنا اعطيكم اللغزللقصة,هي ميم نزلت الحمل بطريقة ذكية جدا,لان اموها او زوجها سوف يعقبها
لهذا اردت ان تصنع لها قصة غريبة وبعيدة كل البعد عن الواقع لكي لايعقبها زوجها او اي شخص من عائلتها على تصرفات التي قامت بهاااا
وانتم تعرفون شهر ألول للحمل .ممكن تنزله بدلك على بطن او ضرب على البطن,معروفة هذا شيء عند الاطباء
وشيء ثاني هي اخترت الوقت المناسب ان امها او اخوتها يكونون نائمين في مثل هذا الوقت,فكيف يعقل الانسان يتالم من الآلم ولايقدر ان يصرخ
مع امها كانت معها قبل ماتروح تنام, ونعرفوو ان امهات تكون بجوار بناتهم خليل الآلم او الوجع,من خلال حاسة السادسة التي اتميزوو بها في حياتي
مجرد قرات قصتها عرفت انها انسانه تكذب وانا اعرف الخليجين انهم يؤمنون الجن والملاكئة والشياطين,كيف تقول عن نفسها انها تؤمن بالاشياء ترها او تلمسها فقط
فانتي تئمنين بالبرد والهواء مثلا موجدين ولكن لاتراهم,فكيف الانسانة تدعي انها مسليمة وهي لاتؤمن بالجن والملائكة,
إذن هناك خطاء في الاعتقاد,او ربما شخص مريض فكثرين نراهم مريضين نفسنين يروين الاشياء غير العادية,وهم مستيقظين
وشيء ثاني ان القصة الذي كتبها ليست المرأة كما تدعي ان اسمها ميم بل الرجل ليعرفو ردكم ,هل الكلام زوجتوووو حقيقي او خيالي وسلام عليكم
اخوكم حاسةسادسة
de.live-live.de

غير معرف

يقول...

السلام على عباد الله الصالحين
بغض النظر عن فكر صاحبة القصة الذي ردوا عليه الاخوه رد بليغ..

من القصة أنا لا أرى أي مساعدة قدمتها المخلوقة المجهوله لصاحبت القصه
كل مافعلته عصرتها جلست عليها تسببت لها بكدمات واجهضت حملها
يعني لو كنتي يا اخت ميما بألمك ذاك قادرة على طلب العون وفعلا حملك اهلك او أحسسن بضربه في البطن والبعض في اسفل الظهر وهن نائمات او في حال غفوه ثم حدث لهن اجهاض بعدها
وهذا يفسره حديث الرسول.وَعَنْ حَمْنَةَ-رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا- قَالَتْ: كُنْتُ أُسْتَحَاضُ حَيْضَةً كَبِيرَةً شَدِيدَةً، فَقَالَ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِنَّمَا هِيَ رَكْضَةٌ مِنْ رَكَضَاتِ الشَّيْطَانِ، فَتَحَيَّضِي سِتَّةَ أَيَّامٍ، أَوْ سَبْعَةً، ثُمَّ اغْتَسِلِي، فَإِذَا اسْتَنْقَأْتِ؛ فَصَلِّي أَرْبَعَةً وَعِشْرِينَ أَوْ ثَلاَثَةً وَعِشْرِينَ، وَصُومِي وَصَلِّي؛ فَإِنَّ ذَلِكَ يُجْزِئُكِ، وَكَذَلِكِ فَافْعَلِي كَمَا تَحِيضُ النِّسَاءُ»، رَوَاهُ الْخَمْسَةُ، وَصَحَّحَهُ التِّرْمِذِيُّ

فهذه المخلوقه لم تساعدك بل افقدتك حملك

على اي اساس تحبيها؟؟

شهيره من السعودية

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري
اختي العزيزة انا قرأت القصة بتمعن وقرأت تقريبا جميع التعليقات ولو أني اليوم جئت متأخرا عسى وان يكون لك حظا بقراءة تعليقي هذا واكون انا المسؤل امام الله اولا ثم امام الجميع حتى وان كان لم تعترفي بموضوع الجن فأنا اقول لك حالتك اثبت بها امام الله تشخيصها حيث انك متلبسة بروح شريرة اسمها التابعة ام الصبيان ..والتابعة هذه عبارة عن جنية خبيثىة مختصة فقط بأسقاط الاطفال واكثر مكان تواجدها في منطقة اسفل الظهر وهي من ظمن الاعراض الذي تولده التنبأ بالاحداث قبل وقوعها وتولد النسيان والحالة العصبية كذلك وتتكرر صورتها احيانا في الاحلام بهيئة امرأة ام قطة ومن اعراضها ايضا تبعد المتلبسة فيها عن العبادة والصلاة وكثير من الامور ...وقد عالجت الكثير الكثير من هذه الحالات والحمد لله واذا ماطلبتي العلاج او التواصل من اجل الموضوع ان كنتي لاتزالين تعانين منه...اتصلوا على عنواني الفيسبوك (المعالج الروحاني العربي)..او
على رقم الموبايل 0046704788442
كريم الزهيري ...واتمنى لك الصحة والعافية

غير معرف

يقول...

بصراحه شرقتم وغربتم وتهتم عن الحقيقه المريعه. لم تحبي هذه المخلوقه وهي التي افقدتك حملك انها التابعه او ام الصبيان من الجن تصاب بها بعض النساء ومهمتها اسقاط الحمل فهي لم تدلكك انما اجهضت حملك ولو حملتي مره اخرى ستتبع نفس الاسلوب لتسقط حملك مالم تسارعي بالعلاج بالرقيه صدقي ام لاتصدقي فهي شريره لاتستحق الحب ومن اعراضها الحاسه السادسه او التنبؤ فلا تفرحي بهذه الصفه فهي تدل انك مصابه بعمق من قبل الجن. فتلاحقي على نفسك بالعلاج بالقران. والجن اذ لم نعالج انفسنا منهم ينتهي الامر بامراض وامور لاتحمد عقباها لاقدر الله اي ان الجن اخترقوا جسدك وسكنوه صدقي او لاتصدقي انتي حره والقران هو السبيل للخلاص منهم والتزام الدين بلا كفريات او خزعبلات  

غير معرف

يقول...

انا صاحب المقال السابق اسمي نفسي المحقق كونان. وانا اصدقك بكل ماقلتي ولم تؤلفي شيء انما هي جنيه وليست ملاك كما يقول البعض تداركي نفسك بسررررررعه بالرقيه تشكراااات على هالموقع الغريب وعلى رواده الاغرب. المحقق كونان

محمد

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لقد قرأت الموضوع كاملا مع الردود التابعة لة

وانا بالنسبى لرأى البسيط جدا المتواضع

أتفق مع الاستاذ كريم الزهيرى

فى كل حرف قالة وجزاه الله خيرا

ورده منطقى جدا وياريت يا اختى لو تتعالجى عند اى احد من الشيوخ

وانا والله مصدقك لكن انتبهى لا يعلم الغيب الا الله

ولما اى حد يتنبأ والله الذى لا اله غيرة كده يبقى فى حاجة غلط

انا بنصحك لوجة الله والله

اخوكى محمد من مصر

تمنياتى لكى بالشفاء

غير معرف

يقول...

ليه ماتؤمنين بالجن ..؟
مع العلم ان هناك سوره كامله في القرآن اسمها (الجن)
ناهيك عن الآيات في السور الآخرى
وذكر اسم الجن صريح لاغبار عليه

نوره

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .