15 أكتوبر، 2009

حقيقة مسخ بنما

مخلوق غريب في بنما
إعداد : كمال غزال
في منتصف سبتمبر الماضي أثار اكتشاف مخلوق غريب في منطقة سيرو أزول الواقعة شرق مدينة بنما عاصمة دولة بنما التي تفصل بين قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية جدلاً واسعاً بين الناس ، فالبعض زعم أنه قادم من الفضاء الخارجي والآخرين رأوه كحيوان عادي. وتناقل الخبر كالعادة العديد من المنتديات الإلكترونية وبعض وسائل الإعلام ومنها جريدة الرأي الكويتية، وفي الخبر ورد:



"كان إثنين من الفتيان يلهوان على سطح تل عندما رأوا مخلوقاً يقترب نحوهم قادماً من مدخل كهف فأصيبوا بالذعر ورموه بالحجارة حتى الموت."، كما أظهرت قناة 13 في التلفزيون البنمي صوراً لذلك المخلوق الغريب الذي ظهر خلال عطلة نهاية الأسبوع وأثار انتباه القاطنين هناك. لكن السلطات لم تصرح أي شيء عن حقيقة ذلك الخبر، وتقول جريدة Telemetro أن 4 أطفال تترواح أعمارهم بين 15 و 16 سنة قالوا أن ذلك الشيئ كان خارج الماء فرموه بالحجارة حتى الموت. خوفاً من أن يهاهجمهم. فما هي حقيقة الخبر ؟ هل نحن أمام خبر كاذب آخر أو دمية؟ وهل درجت العادة لدى بعض وسائل الإعلام على بث أخبار مثيرة دون التيقن منها ؟ ربما لجذب أكبر نسبة من المشاهدين ؟

حقيقة المسخ
الحيوان الكسلان زعم أنه مخلوق غريب في بنمالدى التدقيق في الصور يلاحظ أن المخلوق هو نوع من القردة المتسلقة على الأشجار يدعى بالحيوان الكسلان Sloth (أنظر الصورة) وسمي بهذا الإسم نظراً لبطئ حركته ، لاحظ شكل المخالب الثلاثية الطويلة في هذه الصورة وقارنها مع صورة المخلوق المزعوم ، ولاحظ أيضاً كيف تم سلخ المخلوق وإزالة الشعر عنه بهدف الترويج لفكرة "المخلوق الغريب القادم من الفضاء". إن بان السبب بطل العجب وللعلم تعيش تلك المخلوقات التي تقضي معظم وقتها بالنوم (16 ساعة في اليوم ) في الغابات المطرية في بنما ومؤخراً أجرى العلماء بحثاً عن عادات النوم لدى الحيوان الكسلان. تجد ذلك هنا فيما نقلته شبكة الأخبار البريطانية BBC .


شاهد الفيديو



المصادر
- Momento 24- BBC News
- جريدة الرأي الكويتية


إقرأ أيضاً ...
- غموض يلف مخلوق غريب في المكسيك
- مخلوق غريب في كورنيش الدوحة
- ذو القدم الكبيرة Bigfoot- وحش البحيرة نيسي

5 تعليقات:

غير معرف

يقول...

فعلا انت باحث ممتاز اشكرك على حل هذا اللغز التي تداولته وسائل الاعلام

أم الاولاد يقول...

مخلوق غريب جدا بس اعتقد انه كدبه

أحمد يقول...

اخي العزيز ... اشد على يديك بالاستمرار في مدونتك الرائعة

هذه المواضيع التي اخذت الكثير من اوقات و تفكير الناس جيد ان يأتي امثالك ليبينوا حيل من يستخدمها في المكر والخداع بل وحتى في الدين

فشكر لك وبالتوفيق

غير معرف

يقول...

مش عارف يا جماعة مش شايف أى علاقة بين المخلوقين فى الصورتين بصراحة.. مافيش أى علاقة بجد

غير معرف

يقول...

فعلا انت باحث ممتاز اشكرك على حل اللغز بس بردو الله اعلم اشكرك

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .