6 أكتوبر، 2009

مثلث برمودا : حكاية أخرى مبنية على معتقدات

هل تقع قاعدة الشيطان في مثلث برمودا ؟انتشر في المنتديات موضوع حمل عنوان "الحقيقة الغائبة...أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة" وهو يدور حول السر الكامن وراء حوادث إختفاء الطائرات والسفن التي حصلت في منطقة مثلث برمودا (تقع في البحر الكاريبي بين وخليج المكسيك وجزر كوبا وعلى مقربة من الساحل الشرقي الجنوب للولايات المتحدة الأمريكية )،  فيزعم أنها قاعدة للشيطان وأتباعه من الجن السفلي وهو يستدل على ذلك من خلال الإتيان بآيات من القرأن وبعض الأحاديث الشريفة وبعض ما تناقلته الكتب القديمة مثل كتاب "البداية والنهاية" لابن كثير رغم أنه لم يتطرق إلى تاريخ حوادث الإختفاء وظروف حدوثها الطبيعية أو حتى إلى التفسيرات العلمية الحديثة التي تناولت تلك الظاهرة والتجارب (إقرأ عن فرضيات حل اللغز ).

فهل هناك صلة فعلاً بين فكرة مثلث برمودا وما ورد من الآيات القرآنية وبعض الأحاديث الشريفة؟ وهل هذا كافي لشرح سبب حوادث الإختفاء ؟ ولا ننس أنه من الممكن تأويل الكلمات بحسب ما نعتقد أنه الصواب.أرى ان الرواية تندرج تحت ما نسميه "نظرية المؤامرة" كعقلية في التفكير، وعلى كل حال أترك لذهنية القارئ الحكم على بعض ما جاء في تلك الرواية التي تشرح قصة إبليس في تأسيس عرشه على الماء في حربه المستمرة إلى يوم الدين ضد بني آدم:

حكاية المثلث بحسب الرواية
- وجد إبليس أن ذرية آدم هدفه ، فتجنب آدم وحواء لإيمانهما القوي وتوبتهما العظيمة (بعد هبوطهما من الجنة)، ووضع جلَّ أهدافه في ذريتهما التي رآها أضعف أمام الأهواء ، فبدأ شرّه يظهر للوجود وبلا حدود.وبعد أن مات آدم و حواء ظن إبليس أن موتهما انتهاءً لهروبه من المواجهة، وأن بإمكانه الظهور علناً للبشر وشنّ حربه عليهم، لأنهم ضعفاء لا يقدرون على المواجهة فظهر للعلن ومعه خلق من شياطين الجن والمردة والغيلان ليبسط نفوذه على الحياة في الأرض. لكن الرب شاء أن ينصر بني الإنس على الجيش الإبليسي الذي أسسه إبليس من الجن والمردة والغيلان، حين نصرهم برجلٍ عظيم اسمه "مهلاييل" ونسبه هو:مهلاييل بن قينن بن انوش بن شيث عليه السلام بن آدم عليه السلام ، ويروى أنه ملك الأقاليم السبعة وأول من قطع الأشجار، قام (مهلاييل) بتأسيس مدينتين محصنتين هما: مدينة بابل ومدينة السوس الأقصى، ليحتمي بها الإنس من أي خطرٍ يهددهم ثم أسس جيشه الإنسي الذي كان أول جيش في حياة الإنس للدفاع عن بابل والسوس الأقصى، وقامت معركة رهيبة بين جيش مهلاييل وجيش إبليس، وكتب الرب النصر بها للإنس، حيث قُتل بها المردة والغيلان وعدد كبير من الجان، وفرّ إبليس من المواجهة (حسب كتاب: البداية والنهاية لابن كثير).

- بعد هزيمة إبليس وفراره من الأراضي التي يحكمها مهلاييل ظل يبحث عن مأوى يحميه ومن معه من شياطين الجن الخاسرين في المعركة ضد مهلاييل ، واختار أن يكون هذا المأوى بعيداً عن مواطن الإنس، يبني به مملكة يحكمها وتلم شمل قومه شياطين الجن الفارين من غزو الملائكة آنذاك فأي مأوى اختار (إبليس) لبناء مملكته؟ طاف (إبليس) في الأرض بحثاً عن المنطقة الملائمة لبناء حلمه ووقع اختياره على منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين وكان اختياره لهاتين المنطقتين لأسباب عدة هي: تقع منطقتي برمودا والتنين (التنين: المقصود هنا مثلث فرموذا الواقع بجوار جزيرة تايوان)على بُعد آلاف الأميال عن المناطق التي يستوطنها البشر آنذاك.

- أراد إبليس أن تكون مملكته في المواطن التي فرّ إليها معظم شياطين الجن إبان غزو الملائكة والتي كانت لجزر البحار التي يصل تعدادها عشرات الآلاف، استغل إبليس قدرات الجن الخارقة في بناء المملكة، والتي كان من أهم تلك القدرات التي تلائم طبيعة البحر ما ذكرها القرآن الكريم: {والشياطين كل بناء وغواص} آية 37 سورة ص.

- وبعد ذلك وضع عرشه على الماء، وأسس جيشه من شياطين الجن الذين التفوا حوله في مملكته، ينفذون كل ما يأمرهم به ، قال الرسول صلى الله عليه وسلم:"إن الشيطان يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه في الناس، فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة، يجيء أحدهم فيقول: ما زلت بفلان حتى تركته وهو يقول كذا وكذا، فيقول إبليس: لا والله ما صنعت شيئاً، ويجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله، قال: فيقربه ويدنيه ويقول: نعم أنت"- رواه مسلم. ووضع إبليس للحيات مكانة خاصة عنده، جزاء ما فعلت له الحية في السماء من مساعدة تسببت في خروج (آدم) و(حواء) من الجنة وذلك بأن جعلها من المقربين لعرشه في مسند أبي سعيد: عن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لابن صائد: "ما ترى" ؟ قال: "أرى عرشاً على البحر حوله الحيات"، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"صدق ذاك عرش إبليس".

- وأسس "إبليس" مجلس وزرائه الذين سيقود مخططاته الشيطانية في عالم الإنس ، وعن كتاب "آكام المرجان للشلبي"روي عن زيد عن مجاهد قوله:"لإبليس خمسة من ولده، قد جعل كل واحد منهم على شيء من أمره، ثم سماهم فذكر: ثبر، الأعور، سوط، داسم، زلنبور .. أما ثبر فهو صاحب المصيبات الذي يأمر بالثبور وشق الجيوب ولطم الخدود ودعوى الجاهلية .. وأما الأعور فهو صاحب الزنا الذي يأمر به ويزينه، وأما سوط فهو صاحب الكذب الذي يسمع فيلقى الرجل فيُخبره بالخبر فيذهب الرجل إلى القوم فيقول لهم: قد رأيتُ رجلاً أعرف وجهه وما أدري أسمه حدثني بكذا وكذا .. أما داسم فهو الذي يدخل مع الرجل إلى أهله يُريه العيب فيهم ويُغضبه عليهم ... أما زلنبور فهو صاحب السوق الذي يركز رايته في السوق".

- ولم يكن إبليس وشياطين الجن فحسب من تسنى لهم بناء مملكة قوية، بل أيضاً الإنس بنوا حضارات عظيمة، حتى غدى العالم لبني الإنس قرية صغيرة، ولم يعد المكانين المنعزلين عن العالم المسميين برمودا والتنين غائبتين عن عيون الإنس، ذلك أن بفضل التكنولوجيا المتطورة التي اخترعها الإنس من طائرات حلقت في السماء، وسفن طافت البحار، وغواصات بلغت كل قاع، جعلت كل شيء تحت مرمى الأبصار وظلت مملكة شياطين الجن آمنة لعصور عدة لكن ما أن عرف الإنس ركوب البحر ومرورهما بكلتا المنطقتين، إلا وأدرك شياطين الجن الخطر الذي يهددهم فاختطفوا أعداداً من السفن والقوارب والغواصات والطائرات التي ربما رأت سراً عن عالم شياطين الجن، فخشي الجن افتضاح أمرهم، وبالتالي خسارة مملكتهم، كما خسروا من قبل الأرض التي كانوا وحدهم يعيشون فيها، وخسروا معركتهم مع مهلاييل الذي شردهم عن الأراضي القريبة من مواطن الإنس فعمدوا إلى الاختطاف كل طائرة وسفينة ونحوهما مارة حتى حققوا بذلك نصراً ، عندها صدر قرار دولي بمنع الملاحة في منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين.

تنبيه 
ورد سابقاً أن كتاب "الحقيقة الغائبة .. أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة"  على أنه كتاب من تأليف الشيخ الدكتور عائض القرني بحسب ما نقلته منتديات واتضح لنا أن هذا غير صحيح ونعتذر عن الخطأ في النقل عن المصدر كما نعتذر من الدكتور عائض القرني ومع ذلك لم نستطع التأكد من هوية كاتبه فربما كان محمد سعيد داود الذي طرح في أحد كتبه فرضيات في المعتقد الإسلامي عن الدجال ومثلث برمودا ، كما كان له كتاب بعنوان :" حوار صحفي مع الجن المسلم : مصطفى كنجور".

المصدر
- مجموعة من المنتديات.

إقرأ أيضاً ...
- حقيقة أهرامات الزجاج في مثلث برمودا
- مثلث برمودا : أبرز نظريات التفسير
- مثلث برمودا : حل اللغز
- هل تخفي المحيطات قواعد لمخلوقات غريبة ؟
- حوادث إختفاء غامضة تثير علامات الدهشة
- مثلث التنين وصلته بحوادث الإختفاء
- الخوض في الغيب ونظرية المؤامرة
- فرضية الخالدي: التفسير العقائدي لظاهرة الأطباق الطائرة

176 تعليقات:

Fahad يقول...

الله اعلم لكن برأي الشخصي اعتقد ان هذي الفرضيه الى حد ما غريبه ..

R.M.F

يقول...

تصحيح / ابن صياد وليس ابن صائد ، الفرضية أقرب للحقيقة وذلك حسب اعتقادي الشخصي أيضا . اختار إبليس عرشه على الماء لأن الله عز وجل عرشه على الماء ، وبحسب رواية أحد الجن الذي أخرجه أحد المشايخ المتخصصين وبعد حديث طويل أخبر الجني أن ابليس عرشه على الماء وبالتحديد في مثلث برمودا ، الإستناد العلمي ليس كل شئ ولو كان كذلك لحل هذا اللغز المحير الكائن في مثلث برمودا .. أنه عرش أبليس .

غير معرف

يقول...

لا استطيع الا ان اقول الله اعلم

غير معرف

يقول...

i dont trust them dudes

Bu-Jabra يقول...

تفسير منطقي ومعقول جداً, الله لم يخلقنا وحدنا على هذه الأرض والجن حق والشياطين حق .. هذه النظريه هي الأقرب للحقيقيه نظراً لكوني إنسان مسلم .

غير معرف

يقول...

ما اللذي يمنع العرب والمسلمين من ارسال بعثة تقصي حقائق إلى برمودا للتأكد من حقيقة ما يجري هناك بدلاً من الجلوس في منازلهم والاكتفاء بالتنظيرات وتأليف القصص والخرافات حول برمودا؟؟

لو أن علماء الغرب اكتفوا بالخرافات لتفسير ما لا يجدون له تفسيراً منطقياً لما تقدموا خطوة واحدة الى الامام ولكانوا مثلنا متأخرين عن ركب الحضارة !

مجرد تساؤل

يقول...

اصلا ابليس زعل لما عبروا من عنده واخفاهم........المسالة محلولة من زمان بس ماادري ليش الشيخ جزاه الله خيرا مصدق هده الروايه

Angels يقول...

رائي الشخصي يمكن يكون جن ويمكن لا ويمكن
يكون سر لم يأذن اللة بكشفة كله في علم الغيب .وحدة سبحانة عليم بصير .....

آنسه سفـــر يقول...

مدونة تغطي جانبا غير مألوف من الحياة
لي عودة

هلأ بدي روق عقلي شوي
لأنه هون بدا تركيز مدونتك...

روق معي
http://www.youtube.com/watch?v=-NiyhRJDph0&feature=related

غير معرف

يقول...

أرى في ما قاله الشيخ بانه قريب جدا لتفسير مثلث
برمودا.
فهذا الموضوع من الأمور التي تثير تساؤلاتي دائما .

شكــــــــرا

أحمد الغنام يقول...

السلام عليكم
للتو فقط قرأت نفس الموضوع في أحد المنتديات
قرأت القصة من البداية..و اتضحت لي أشياء لا يقبلها العقل و اعتقادي كمسلم
فمثلا ًورد:
"وأمر الرب جنوده من الملائكة بغزو الأرض لاجتثاث الشرّ الذي عمها وعقاب بني الجن على إفسادهم فيها.

وغزت الملائكة الأرض وقتلت من قتلت وشردت من شردت من الجن .. وفرّ من الجن نفر قليل، اختبئوا بالجزر وأعالي الجبال .. وأسر الملائكة من الجن (إبليس) الذي كان حينذاك صغيراً، وأخذوه معهم للسماء. (المصدر تفسير ابن مسعود)."

الرد: رب العالمين عندما يأمر الملائكة بشيء
فهذا يقتضي أنه أمر مقدر واقع لا محالة
فلا يمكن لأي أحد كان أن يفلت من العقاب و المصير المقرر و المقدر عليه..
فكيف يمكن للجن أن يفلت من قبضة الملائكة الموكلين بطاعته ؟

ورد أيضا ً:
ــ أراد (إبليس) أن تكون مملكته في المواطن التي فرّ إليها معظم شياطين الجن إبان غزو الملائكة والتي كانت لجزر البحار التي يصل تعدادها عشرات الآلاف.

استغل (إبليس) قدرات الجن الخارقة في بناء المملكة، والتي كان من أهم تلك القدرات التي تلائم طبيعة البحر ما ذكرها القرآن الكريم: {والشياطين كل بناء وغواص} آية 37 سورة ص.

الرد: الجن و الشياطين و حتى و إن كانت لهم تلك القدرات الخارقة فهم كائنات مخفية و كما ورد في بداية القصة:
"خلق الله عز وجل (سوميا) أبو الجن
قبل خلق آدم عليه السلام بألفي عام
وقال عز وجل لـ(سوميا): تمن
فقال (سوميا): أتمنى أن نرى ولا نُرى،
وأن نغيب في الثرى،
وأن يصير كهلنا شاباً ..
ولبى الله عز وجل لـ(سوميا) أمنيته،"
إذن فالقصة تناقض نفسها..! فهم ليسوا بحاجة لبناء مملكة تعصمهم من الإنس لانهم أصلا ً كائنات مخفية
و لكننا يمكن أن نفترض انهم بنوها مثلا ً لبناء مملكة خاصة بهم لأن الأرض ضاقت عليهم بعد ان توسع البشر و تكاثروا واحتلوا الأرض
ثم أن الآية الكريمة تعود إلى قصة سليمان عليه السلام
فلربما لو كانت هناك مملكة للجن تحت البحر فستكون موجودة من عهد سليمان و ليس قبل ذلك

السؤال الذي يطرح نفسه من صلب الموضوع الآن هو:
اذا كان الجن قد سفكوا الدماء و عاثوا في الأرض فسادا ً
فأيضا ً نحن نشاهد الأنس الآن و قد سفكوا الدماء و عاثوا في الأرض فسادا ً
فلماذا لم يأمر الله الملائكة بان تفعل كما فعلت من قبل بالجن ؟؟
أو لم يسفك قابيل دم أخيه هابيل ؟..و في عصرنا هذا..ألم تقم الحروب و الكوارث و الدمار البشري الذي يندى له الجبين ؟

من يدري قد يكون جزء من القصة صحيح و أجزاء أخرى لا أساس لها من الصحة..

غير معرف

يقول...

الرب يستور انا اتمنى اشوف حرب مع امريكا والجن هذا تلفوني 00971506780444

لمياء ممدوح يقول...

تفسير غريب بحق
لكن مقنع جدا
لكن زى ما حضرتك قلت فى ظواهر اخرى مرتبطة
بحوادث الاختفاء ملهاش تفسير
ان شاء الله هقرأ الكتاب ده

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كتاب مثلث برمودا كان عندى وانا قريته

وفى احداث غريبه حصلت

اعتقدهذى المنطقه مسكونه

نفس ما قال الشيخ جزاه خير.

أحمد الغنام يقول...

أي كتاب تقصدون
أظن أن هناك مؤلفات كثيرة عن مثلث برمودا
وليس كتاب واحد
و علينا أن لا نبني اعتقادنا من مصدر واحد

أنا قرأت كتاب:
"مثلث برمودا بين الحقيقة و الخيال"
المؤلف يتطرق لجميع الحوادث التي حصلت للسفن والطائرات مع ذكر التواريخ والأسباب المحتملةو الأجواء التي حدثت فيها حوادث الاختفاء
و بعضها ليست في المثلث لكنهم ينسبونها إليه نظراً لشعبيتهو القصص التي تُروى عنه..

غير معرف

يقول...

فين الأحاديث و الأيات المستند عليها هو ابن كثير هو الكتاب و السنة و معروف ان ابن كثير اعتمد علي اسرائيليات كثيرة جدا حكاية مهلاليل ده ولا شو اسمه هل ذكرت بأية او حديث و الحرب العالمية بين الإنس و الجن لم تكن م\عومة بأي حديث اعتقد ان الأخ اللي بيقول lord of the rings معاه حق بس فين الخاتم اللي فرودو راح يدمره

غير معرف

يقول...

الأخ الذى يقول فاليذهب العلماء المسلمون واليكتشفو
ما يحدث هناك وأن نكون مثل الغرب ونكون متحضرين
ومتقدمين أقول له لماذا لا يرسل الغرب علماء ليكتشفو ما يحدث هناك لماذا منع الطيران هناك لماذا لايستطيع القمر الصناعى العمل فوق مثلث برمودا
لماذا علماءالغرب المتحضرين لم يجدو الاجابه بعد

غير معرف

يقول...

مثلث برمودا
كثيرا ماشغل بالي ذلك الشيء الغامض
ولكن وبكل بساطة اعتقد انه عالم من الجن لان الجن يعيشون بكثرة في قاع البحار
او انه فتحة زمنية تنقلك الى عالم اخر او الى مكان اخر على وجه الارض..

الكتاب ليس للشيخ القرني يقول...

هذا الكتاب ليس للدكتور الشيخ عايض القرني و لكن اختلط على الناس بسبب وروده في أحد المنتديات و تحته اسم ناقل اجزاء من الكتاب و اليكم المصدر

http://www.indonesiahere.com/showthread.php?t=4394&page=4

غير معرف

يقول...

خخخخخخخخخخخخ

خرافات تصلح للأفلام الأمريكية

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
كشف أسرار ( مثلث برمودا - الأطباق الطائرة والكائنات الفضائية - بحر الشيطان )

صدق مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية (تصديق رقم 11051/15 لسنة 2008م)على كتاب بعنوان خوزا وكرمان سكان مثلث برمودا للباحث محمود صلاح الدين الذى يتناول فيه تفسيرعلمى فلكى لآيات قرآنية وأحاديث نبوية صحيحة كشفت عن أسرار الظواهر الكونية الثلاث التى إحتارالعالم فى تفسيرها.
فلقد وردت فى سورة الكهف قصة ذى القرنين وبلوغه مغرب ومطلع الشمس فى محيط الكرة الأرضية ، ولقد حددت هذه الإتجاهات من مكة مكان نزول الآيات , لأن الآية فى هذا الموضع تشير الى مكان محدد بلغه ذو القرنين ، وتقاس بخطوط الطول والعرض نسبة الى توزيعها على الكرة الأرضية بمسافات متساوية .
مغرب الشمس بالنسبة لمكة يقع على بعد 90 ْ غرب مكة ، ويقابله مطلع الشمس على بعد 90 ْ شرق مكة (ذلك لأن البعد بين مغرب الشمس ومطلعها 180 ْ هو نصف محيط الكرة الأرضية البالغ درجاتها 360 ْ ) تقع مكة فى خط طول 40 ْ شرق جرينتش فى مدار السرطان ، وتقع مغرب الشمس التى بلغها ذو القرنين فى خط طول 50 ْغرب جرينتش فى وسط المحيط الأطلنطى ، ولقد أشار الله سبحانه وتعالى الى وجود أرض وسكان من بنى البشر فى هذا الموضع فى قوله تعالى (حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب فى عين حمئة ووجد عندها قومآ) الاية 86 سورة الكهف (العين) هنا هى مياة المحيط الأطلنطى (والحمئة) الأرض الطينية كما قال تعالى (إنى خالق بشرآ من صلصالآ من حمأ مسنون ) الحجر 28 ، أى طين أملس .

عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا خوزا وكرمان قوم من الأعاجم , حمر الوجوه , فطس الأنوف , صغار الأعين , كأن وجوههم المجان المطرقة , ينتعلون الشعر " للحاكم النيسابورى (المستدرك) جزء4 ص 476

ولقد شوهدت الأطباق الطائرة تهبط فى مثلث برمودا عند عودتها وتصعد منه ، ولقد سقطت إحدى الأطباق الطائرة فى منطقة روزويل عام 47 بنيومكسيكو وكشفت عن روادها ( الذين أطلقت عليهم الكائنات الفضائية) تنطبق عليهم الأوصاف الواردة فى الأحاديث . وهذه أرضهم المحاطة بمياة المحيط وأطباقهم الطائرة المغناطيسية التى تشوش على الأقمار الصناعية وتجذب السفن والطائرات

هنالك أيضآ قوم من بنى البشر فى مثلث فورموزا بالمحيط الهادى على بعد 90 ْ شرق مكة فى إحدى الجزر بجنوب شرق اليابان وشرق تايوان والتى إشتهرت منذ الخمسينيات بإسم بحر الشيطان .

قال تعالى : (حتى إذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترآ) الآية 90 سورة الكهف ، وصفهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بنفس أوصاف خوزا وكرمان فى أحاديث صحيحة وإسمهم "الترك" ولقد شوهدت الأطباق الطائرة تهبط هذه المنطقة وتصعد منها .
محمود صلاح الدين عبد الغنى
Khoza20102006@yahoo.com 0533216278
العمل الحالـى : مساعد إدارى / الشركة السعودية للكهرباء (القنفذة )
العمل السابق / فنى مختبر

غير معرف

يقول...

أسرار ( مثلث برمودا - الأطباق الطائرة والكائنات الفضائية - بحر الشيطان ) فى القرآن والسنة

صدق مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية (تصديق رقم 11051/15 لسنة 2008م)على كتاب بعنوان خوزا وكرمان سكان مثلث برمودا للباحث محمود صلاح الدين الذى يتناول فيه تفسيرعلمى فلكى لآيات قرآنية وأحاديث نبوية صحيحة كشفت عن أسرار الظواهر الكونية الثلاث التى إحتارالعالم فى تفسيرها.
فلقد وردت فى سورة الكهف قصة ذى القرنين وبلوغه مغرب ومطلع الشمس فى محيط الكرة الأرضية ، ولقد حددت هذه الإتجاهات من مكة مكان نزول الآيات , حيث لم يرد فى الآية مكان آخر يحدد منه،وتقاس بخطوط الطول والعرض نسبة الى توزيعها على الكرة الأرضية بمسافات متساوية.

مغرب الشمس بالنسبة لمكة يقع على بعد 90 ْ غرب مكة ، يقابله مطلع الشمس على بعد 90 ْ شرق مكة (ذلك لأن البعد بين مغرب الشمس ومطلعها 180 ْ نصف محيط الكرة الأرضية البالغ درجاتها 360 ْ) ، وقوع مكة فى خط طول 40 ْ شرق جرينتش فى مدار السرطان يجعل مغرب الشمس بالنسبة لمكة تقع فى خط طول 50 ْغرب جرينتش فى مدار السرطان( أنظر الى الخرائط الجغرافية) بلغها ذو القرنين فى أرض وسط المحيط الأطلنطى عند قوم من بنى البشر ، كما ورد فى قوله تعالى (حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب فى عين حمئة ووجد عندها قومآ) الاية 86 سورة الكهف (العين) هنا هى مياة المحيط الأطلنطى (والحمئة) الأرض الطينية كما قال تعالى (إنى خالق بشرآ من صلصالآ من حمأ مسنون ) الحجر 28 أى طين أملس (هذه الأرض غير موجودة على الخرائط لعدم إمكانية تصويرها بسبب إنتشار الأطباق الطائرة المغناطيسية فيها ).

عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا خوزا وكرمان قوم من الأعاجم , حمر الوجوه , فطس الأنوف , صغار الأعين , كأن وجوههم المجان المطرقة , ينتعلون الشعر " للحاكم النيسابورى (المستدرك) جزء4 ص 476
وفى حديث آخر(كأن أعينهم حدق الجراد) للبخارى جزء12ص13وصحيح مسلم جزء 18ص362

فلقد شوهدت الأطباق الطائرة تهبط فى مثلث برمودا عند عودتها وتصعد منه ، ولقد سقطت إحدى الأطباق الطائرة فى منطقة روزويل عام 47 بنيومكسيكو وكشفت عن روادها ( الذين أطلقت عليهم الكائنات الفضائية) والتى تنطبق عليهم الأوصاف الواردة فى الأحاديث . وهذه أرضهم المحاطة بمياة المحيط وأطباقهم الطائرة المغناطيسية التى تشوش على الأقمار الصناعية وتجذب السفن والطائرات.

هنالك أيضآ قوم من بنى البشر فى مثلث فورموزا بالمحيط الهادى على بعد 90 ْ شرق مكة فى إحدى الجزر بجنوب شرق اليابان وشرق تايوان والتى إشتهرت منذ الخمسينيات بإسم بحر الشيطان .
قال تعالى : (حتى إذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترآ) الآية 90 سورة الكهف ، وصفهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بنفس أوصاف خوزا وكرمان فى أحاديث صحيحة وإسمهم "الترك" ولقد شوهدت الأطباق الطائرة تهبط هذه المنطقة وتصعد منها .

محمود صلاح الدين عبد الغنى Khoza20102006@yahoo.com 00966533216278
العمل الحالـى : م . إدارى / الشركة السعودية للكهرباء (القنفذة )
العمل السابق ضمن مختبر للأسمدة العضوية (بلدية العين حكومة أبو ظبى)

غير معرف

يقول...

أولا الاطباق الطائرة من صنع الجن وروادها من جن متشكلين على أشكال غريبة والدليل ان الشعوب القديمة رسمت في الكهوف أشكال طائرة وسمتهم الشياطين وفي عصر اخر سميت بعد نزول هاروت وماروت الملائكة الساقطة وفي عصرنا سموهم المخلوقات الفضائية ومن يريد ان يستزيد يشاهد سلسلة القادمون في اليوتوب

غير معرف

يقول...

كل شىء ممكن ولكن لا يعلم الغيب الا الله ولكنى غير مقتنع بان امريكا لم تجرى تجارب على المطقه خصوصا وجود تصوير من اقمار صناعيه وجائز انها تكون معجزه من الله فمهما بلغتم من العلم لاتستطيعوا تفسير تللك الظواهر والله اعلم

sun27

يقول...

الا يكفي تخاريف واساطير ؟
نحن نعيش 2010 ولم نعد في العصر الجاهلي
والله ظلم اللي شيوخ الاسلام بيعملوه للبني ادمين من غسيل للقول والهبل والتخاريف اللي بيألفوها وبيستنتجوها .
لماذ هم و برغم هذا التطور الحضاري ما زالوا يفضلون حكايات الف ليلة وليلة ؟ ولازم اجباري ان يجعلوا الناس تعيش معهم هذا الوهم والخيال والتخاريف
كفاية ظلم للبشر وللشباب
كفاية تخلف للعقول البشرية

محمد

يقول...

اتوقع ان المسيح الدجال ايضا هناك لانه موجود في الارض

غير معرف

يقول...

أولا أنتو ياللي كل واحد فيكم قاعد يتفلسف الشيخ عايض لما كتب الموضوع هذا ذكر المصدر وهو كتاب ((البداية والنهاية)) لابن كثير. هل من المعقول أن ابن كثير يوم روى رواية الحرب بين الجيشين يكون كذاب. أقول أقرأو الموضوع عدل مرة ثانية بعديين أكتبوا تعليقاتكم.

غير معرف

يقول...

يارب اهدنا الي صراطك المستقيم

حب للابد

يقول...

الي -------- الغير معروف
انت ادعيت ان كل من لم يصدق هذا التخلف يكون جاهل
لك حرية الرأي ولكن ليس من حقك ان تنعتنا بالجهل
ولماذا انت واثق اوي ؟
هل جاء لك احد الموتي وقال لك ما حدث بعد ما اتنيل واختفي في مثلث برمودا؟
ام انت عرفت كل الحقائق لانك مشاء الله معاك الدكتوراة , ونحن يا حرام غير متعلمين ولا ندري اي شئ

الحمد لله نحن نعرف اكثر منك في كل شئ
ومش من حقك ان تقول اننا جاهلون
الجاهل فقط من يصدق اساطير وتخاريف ويفضل ان يعيش في قصص من الوهم والخيال
من يرمي غيره بالجهل هو الجاهل

ماجد الربيعان

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مثلث بر موده,,,,اتا واعوذ بالله من كلنة انا لي نظره مختلفه جدا ليست مع الشيخ الفاضل ولاكن مع من صدق هذي الاكذوبه ,,,,لاحظ وتمعن في الجمله تجدها مثلث يعني ثلاث نقاط اذا وصلت بينهم اصبحت مثلث وكلمة بر هذا دلليل ان الموقع يابس وليسى بحر وكلمه موده تعني اي لبس مثل بنطال ثوب يكون حائر مابين الركبه واعلا الكعبين هذا الموقع ينطبق على احدا الدول الاسلاميه القديمه التي مازلات الثلاث نقاطها موجود وهي انظر الي الاعلي تجد علم تركيا وفيه وسم الهلال والنجمه وانظر يمين تجد علم باكستان يوجد به الهلال والنجمه والي اليسار تجد علم موريتانيا تجد الهلال و النجمه وصل بين هذي النقاط تصبح مثلث ولانه يخافون الدوله الاسلاميه اصدرو عليها هذا الاسم واللفو القصص عنه ولاكن لم يحدودن نفس المكان حتى لا يرعبون جنودهم اكثر من الرعب الموجود فيهم,,,,,وشكرا

غير معرف

يقول...

رجاء صغير

فلتخرجوا عقولكم من التاريخ


وليس التاريخ من عقولكم

غير معرف

يقول...

الله يهدينا ويكم لو كانت النظريه من اجنبي لعترضتو علا المنطق ولم صار شيخ نسحبه من اهل الخير ونتمنا ذالك زعلتو عليه وتكلمتو عنه ونسيتم الموووضوع ... متى نتحرر من اتهام الاشخاص ونتقدم للواقع ... احمد

غير معرف

يقول...

الشيخ عايض نحسبه والله حسيبه من اهل الخير والصلاح
نظيريته قد تكون اقرب الاحتمالات
لكن وددت لو انه لم يذكرها لانه ليس لها مصدر موثوق واقصد بذلك الله ورسوله فقط دون غيرهم
ما قال ابن كثير وغيره حتى الشيخ عايض ليس من عند الله فلذلك يجب ان نبتعد عن الحديث بما لم يرد في القران ونقول الله اعلم
لانه ان ظهر تفسير علمي لهذه الظاهرة في المستقبل سيكون ما قاله الشيخ مغلوط وهذا وارد لانه ليس على اساس و ينسب الغلط الى الاسلام وهذا ما لا نرضاه

لماذا نستصعب ان نقول الله و رسوله اعلم؟؟؟
وكما قلت قد تكون حقيقة لكن لم يذكرها الله فلا اخذ بها ((الله وحده هو المصدر الموثوق لكل غموض))

غير معرف

يقول...

ياجماعة الخير السيخ لم يستنتج من رأسه شيئآ انما اعتماده بعد الله على كتب قيمه كالبدايه والنهايه وهي مراجع قيمه مليئه بالاحاديث الصحيحه الموثوق بها اضافة الى ماحباه الله من العلم والمعرفه في امور الدين .. اما لورد اف ذا رينجز شيء مضحك شكل الاخ يتابع افلام كثير ويتأثر بما فيها من خرافات وتلفيق صهيوني واضح ..ولكن كلن بعقله راضي .. والله اعلم .

غير معرف

يقول...

لابد وأن من يقف وراء مسألة مثلث برمودا هته هي الولايات المتحدة بلا شك, و أغلب الظن أنها كانت تقوم بتجارب علمية في تلك المنطقة و حتى تخفي أسرارها لجأت الى هكذا أساطير حتى تخلق جوا من الخيال و تبقي الناس على غفلة من مخططاتها, واستنادا الى حديث الرسول حول ظهور أكاذيب عظمى في اخر الزمان كعلامة من علامات الساعة يمكن القول بان مثلث برمودا شأنه شأن الاطباق الطائرة فكلها مجرد أكاذيب سمح الناس لأفئدتهم بتصديقها.. والله أعلم..

غير معرف

يقول...

يا جاعان محدش يقعد يئلف حجات وخلاص مش اللي يقولك عرش ابليس هناك نصدق واللي يقولك المسيخ الدجال هناك نصدق هو دة سر من اسرار الطبيعة والحل فيها علماء يشوفوا اية الحاكاية مش نقعد نئلف واللي بيقول الحكاية دي شبةقصة فيلمlord of the rings احنا هنهزر وحياة امك احنا عاوزين نشوف حل المشكلة دي مش حل وسطك والله اعلم في الاخر ممكن يكون كلام الدكتور هو الصح

غير معرف

يقول...

JH

vampyre يقول...

شكرا على الموضوع

اظن بان المدعو ملهابيل بشري .. وان البشر لايستطيعون رؤية الشياطين ... ولكن حتى لو وجد تفسير فاني لا اميل الى مثل هذه الاراء لأنها بالاساس بعيدة عن مجال تصديقي لاني ملحد

وشكرا

غريب الدار يقول...

المدعو vampyre يقول انه ملحد وفي نفس الوقت يقول ان الانسان لا يرى الشياطين اصلا الملحد لا يؤمن بوجود الشياطين

والا كيف ملحد ياتي لمثل هذه المواضيع عادة الملحد لا تستهويه مثل هذه المواضيع

غير معرف

يقول...

زمان لما كنا صغار كنا نقول مثلث برمودا مسكن الشيطان ، هيك جاء بعقولنا البسيطة . لأننا كنا نعرف أن الشيطان مملكته في الأرض وبالخصوص في البحر أو الماء .

يعني لو طلع مثلث برمودا مملكة الشياطين ، أو طلعت لغز محيّر العالمين ، أو طلعت أسطورة ابتكرها الغرب حتى يضحك على العالم الثالث والمسلمين .. مالذي يتغيّر عندنا نحن المسلمين ؟

أظنّ أنّنا بحاجة إلى عودة إلى ديننا النقيّ الذي جاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلّم ، نجعله قاعدة لنا في التعامل مع الأشياء .

ثمّ إطلاق العقول بحرية في عالم البحوث والابتكار والتفكير الإنتاجي والتفكير المعقول .

ونصيحة ليس كل التاريخ خرافات وأساطير ، فقصص الأنبياء حق ، وقصة سيدنا يوسف عليه السلام ومجاعة مصر حق ، وقصة سيدنا موسى عليه السلام حق . وتاريخ الحضارات والحروب البشرية الطويل حق .

لكنّ قبول الحقائق يستند إلى سند علميّ ومصادر موثوقة .

ليس الإشكال أن تنكر القصّة فربما لم تكن تستند إلى أدلّة قوية . وليس الإشكل أن تقبلها فربّما وجدت في نفسك قبولا منطقيا وتحليليا لجملة تساؤلات كانت على بالك . والله أعلم .

تحية للجميع ولكلّ الآراء المحترمة التي تحترم الرأي الآخر .

غير معرف

يقول...

اخواني الاعزاء السلام عليكم ماهذا اللغط في الموضوع ناس تقول عرش الشيطان وناس اتقول الاعور الدجال ووووو بقي اخواننا الشيعة يقولون انه عرش المهدي المنتظر يجمع فيه الاسلحة والمعدات من طائرات وسفن وغواصات ومن يموت على متن هذه المعدات المخطوفة فهو من جند الامام المنتظر فهم يستسلمون على يده وهو على هذه الحال لحين ان يأذن له الرب للظهور ومقاتله المسلمين العرب بأسلحة اجنبية وبجيش اجنبي فماذا تقولون عن هذا الرأي ..... عن لسان كبار المععممين (قندس )

غير معرف

يقول...

سخااااااااااااافة
معقول صرنا ب2010 وبعدنا عم نحكي جن خطف وابليس عمل ؟؟
الموضوع مكشوف علميا ومعروف انو حقل طاقة مغناطيسي

علي

يقول...

مرحبا بالجميع
الموضوع شائك ومعقد والعلم الحديث الى اليوم لم يصل إلى نتيجة مرضية من ناحية اخرى لا أستبعد وجود شياطيين الجن لما لهم من قدرات خارقة

غير معرف

يقول...

لعنة الله على ابليس

غير معرف

يقول...

من قال رأيت الجن فهو كاذب الا الانبياء والرسل والاولياء والله اعلم؟ يقول الله تعالى : إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ: فكيف شخصآ يقول انا مسلم واؤمن بالقرأن كله ويقول رأيت جن ؟

لماذا اني لا اراه؟

غير معرف

يقول...

سلام عليكم
لو كان الجن في عالم البرزخ وروح الانسان في عالم البرزخ فاين يزهب الجني عندما يموت؟ فقط يموت ولا يحدث اي فرق؟ فكيف يعرف الجني هو ميت؟ لو كنت جنيآ تمنيت الموت لاني سابقى مع عائلتي واكون اقوى لا احتاج الى الطعام روح بلا جسد... يا مسلمين اتقوا الله ولا تقولوا ما لا تعلمون

غير معرف

يقول...

حقا شيء
غريب

لماذا لا يطلع علينا عالم عبقري ويحسم المسألة

غير معرف

يقول...

{ بسم الله الرحمن الرحيم }

الباحث محمود صلاح الدين يدعو شعوب العالم لإكتشاف "خوزا وكرمان والترك"

• خوزا وكرمان سبب جذب السفن والطائرات في منطقة مثلث برمودا بإستخدام الأطباق الطائرة المغناطيسية التى تظهر في سماء معظم دول العالم

• تقع مركز أرض خوزا وكرمان في وسط المحيط الأطلنطى عند خط طول 50 ْ غرب جرينتش مع دائرة عرض 21 ْ شمال خط الإستواء .

• أطلقت عليهم الكائنات الفضائية منذ حادثة سقوط طبق طائر في منطقة روزويل بنيومكسيكوعام 47.

• هم قوم من بنى البشر , إنهم سكان قارة أطلنطس المفقودة .

• مثلهم الترك في منطقة مثلث فورموزا بجنوب شرق اليابان الواقعة بالمحيط الهادى والتى إشتهرت بمنطقة بحر الشيطان .

صدق مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية على كتاب "خوزا وكرمان سكان مثلث برمودا" تصديق رقم 1105/15 لسنة 2008 م , الذى تناول فيه الباحث الآيات القرآنية التى أشارت إلى وجود سكان من بنى البشر في منطقتى حذر الملاحة الدولية والأحاديث النبوية الصحيحة التى ذكرت أسمائهم ووصفت أشكالهم .

محمود صلاح الدين عبد الغنى
00966595342706
Khoza20102006@yahoo.com

غير معرف

يقول...

لنفترظ ان المثلث عرش ابليس والعياذ بالله منه ومن اتباعه نلاحظ ان هناك مثلث آخر هل هو عرش ابليس ايضا او عرش قديم وتم الإنتقال إلي العرش الجديد ..
طيب كيف استطاح الباحثين والعلماء والملاحين والغواصين من اكتشاف سر من اسرار الشيطان وتصويره الا وهو هيدرات غاز الميثان ويعتبر ثرة لو استخرج بشكل صحيح واستفاد منها الإنسان لم يعد يحتاج النفط ابدااً وكل هذا تحت نظر ابليس وربما يكون الغاز اما تحت عرشه او بينه او فوقه او جانبه وهو لا يحرك ساكنا .. نعلم ان لإبليس عرش فوق الماء اي من المثلثين التنين او برموده او كلاهما او وحد قديم والأخر جديد .. بالنسبة لي ارى ان ارتباط ابليس بالمثلثين مشكوك في صحتااه .. وشكرااً

غير معرف

يقول...

والله اعلم من وجه نظرى ان الارض وهى ام الانسان على كبر حجمها المتزايد فا ان مثلث بارمودا هو فم الارض وان المال المتحركه هى سره الارض والجبال اركان الارض وقلب الارض مكه وقدم الارض افرقيا والوسط اسيا واعلها القطب الشمالى فى بتراب لون الارض وطبيعته يكون بالمثل الانسان فى الانسان هو الارض والارض هى الانسان فانت تعيش من خلقت منها كتبه ابوعبدالرحمن مصطفى والله اعلم

غير معرف

يقول...

العلم عند الله ولكننا نعلم من الكتاب والسنه ان عرش ابليس لعنه الله على الماء

ولــيد القســـام يقول...

الله أعــــــــــــلم .. لكن لماذا حوادثه الحديثة مثلا في السنوات الأخيرة الماضية لا نسمع بها فقط نسمعها و نقرأ عنها في سجلات ضحايا الثمانينات و السبعينات ؟؟ لماذا لا يحدث الآن لا نسمع أخبار عنه الآن .

غير معرف

يقول...

li 7abeb ye3ref ktir 3an mosalass bermouda ma elo gheir ye3mol rabet bein hal 2 points:Ahramat masser w mosalas permouda . law mosalass permouda 3arech l chaytan ken bi dal closed all the time khalina nraje3 chway menle2eh enou basse bi fatarate mo3ayaneh men l seneh betssir l machekel bi mosalas permouda . b hal fatra men l seneh betkoun l kawekeb mostafeh b tari2a mo3ayaneh w bi ma 2enou l 2ared hiyeh jeze2 men nizam l chamssi so akid kel l majmou3a ela te2ssir 3al 2ared men houn bteji eset l kouweh l kahroumaghnitisiyeh li hiyeh 2ouweh kawniyeh ela 3ala2a b manzoumetna l chamssiyeh w mana abadan chaghlet chyatin wel dalil enou men2oul l chayta makhlo2 nareh fi majel efham basse kif bada tekhtelet l nar ma3 l may be real . ama 3ala2etl ahram bel mawdou3 eza jina nedross zaweya l ahramet men fo2 w rasamneha menle2iha motab2a la ne2at mosalas permuda . men houn fina n2oul enou l 2assar l mawjoudeh bel 7adara l massriyeh 3an woujoud ka2inet fada2iyeh bel rosom l heruglaphic hiyeh natijet ektichef l 7adara l phar3awniyeh la wa7ad men asrar l koun li khalehoun yektechfo makhlo2at tenyeh 3ayche bel koun . w 3ala fekra l QUR2AN L KARIM ma fi abadan chi bi del enou ma fi 7ayet gheri 3al 2ared bel 3akess fi adeleh bet2oul enou fi 7ayet gheir 3al 2ared wa2et byenzakar 3an l samawet l 7 w 3arech l rab hayda dalil ktir kbir enou ne7na 3aychin b ne2ta men hal koun w mnestantej direct enou fi ghayrna . ama bel nessbeh lal chyatin ma hiyeh ela 3ibara 3an arwe7 charira wel arwe7 charira momken este7dara . so kif badna n2emen bi mamlaket l chaytan wa2et l enssein ader enouy7ader l chaytan . any way sorry ana ma be3ref ektob b arabik leter aya 7ada 7abeb yestafser 3an hal mawdou3


RICHARD ZEAITER
BEIRUT LEBANON
FALCON53@HOTMAIL.COM
96170747627+

غير معرف

يقول...

كلام الشيخ يذكرنا بكلام الاسرائيليات .لانكذبه ولانصدقه .

.العرب وبني اسرائيل لديهم موروث .لانهم ورثه الكتاب ولاكن .لكي نفهم ماحصل علينا ان نفهم كيف .كان .يفكر الناس .قبل الطوفان وبعد الطوفان وفي وقت ابراهيم عليه السلام ..
....التورات تقول ان الملائكه .الساقطه ..تناسلت مع البشر .واصبح هناك نسل مختلط قوي جدا حكم الارض .واصبح جنس نصفه بشري ونصفه من اهل السماء يقال ان .هذا النسل هم جوج وماجوج ...اما العمالقه
لانعرف كيف جائوا . .ولااعتقد ان الله كان غاضب عليهم لانه جعلهم خلفاء على الارض بعد .نوح ...فالقول ان العمالقه ابناء الملائكه الساقه خطاء .لان الله جاء بطوفان لكي يخلص الارض من الشر .
.ماسمعنا انه كان هناك مخلوقات نصفها بشري والنصف الاخر يشكل حيوانات مثل السنتور .وكانت تسمى الهه ..
.ويقال ان بعض الاصنام التي عبدت لم تكن بشكل انسان .وليس صحيح انهم من الصالحيين من البشر ..وقد يكونون صالحين من غير البشر .وانهم من وقف مع مهالييل .واستطاعوا الفوز بالحرب واحبهم الناس وعبدوهم ....في الموروث الاغريقي ..امور غريبه ..واعتقد ان المذكوريين بالاساطير الاغريقيه كانوا صالححين ...المشكله الان ان البعض .يتحدث عن ابليس لعنه الله ويقولون عنه انه من الملائكه الساقطه واسمه الملاك لوسيفر .هذا قبل خلق ادم ..وبعد ادم اصبح شيطان .ويقال ان من كان يعمل لسليمان هم ابنا الملائكه(الشياطين) الساقطه .وليس شرط انها تناسلت مع البشر فقط ..فعشتار الهه الحب العراقيه .كانت بشكل اسد .ووجه امراه ولها نهدان جميلان...المهم كيف كان يفكر الناس ..وهل حافظ ابليس على جيشه. ويقال انه كان قائد لربع الملائكه .فهل تبعه احد بعد الطرد ام انهم بقوا على الارض وهل اصبح لهم نسل .؟ مانسمع عنه ان ابليس اصبح له كنائس .واماكن عباده .وان البعض من الشر يتحدثون اليه شخصيا .
..ويظهر انه كان له وضع افضل قبل ابراهيم ..
ابو الانبياء ...ولكن مع نزول الرسالات الحمد لله
تم تقزيم ابليس ..السوال من هم العمالقه ....من هم جوج وماجوج ..ومن هم ابنا الله ...الذين اتخذوا من بنات البشر زوجات لهم ..ماعلاقه الثعابيين .بابليس .ومن هم انصاف الالهه .
..كل هذي امور اجتهاديه ...لايعلمها الا الله
ولاتفيدنا بشي .لانها حدثت قبل الطوفان ..

غير معرف

يقول...

fff

sirin يقول...

وكيف أعرف صحة هذه القصة.؟
لاتقولوا لي ترهات لاتوجد أدلة حتى عليها.
هذه قصص ربما تروى للصغار قبل النوم

غير معرف

يقول...

قام أحد أعضاء منتديات قبيلة بلقرن في الانترنت بنقل معلومات اعلاه والتي تحتوي على اخطاء واظنها مكذوبها لان بعضها ليس له مصدر !! حسبنا الله ونعم الوكيل واسم كتاب (الحقيقة الغائبة .. أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة ) ولا أعلم هل هناك كتاب حقا ً بهذا الاسم في المكتبات او مجرد في الانترنت وصاحبه قرني ولان في منتديات بلقرن من يزعم انه هو مؤلفه الكارثه ان العوام في المنتديات تظن ان المقاله كتبها الشيخ د. عائض القرني من كتابه والحقيقه ان الشيخ لم يكتب المقاله ولا الكتاب وانتشرت كالنار في الهشيم بلا مبالغه في المائات من المنتديات العربيه والاسلاميه المتنوعه توجد بها هذه !! واخشى ان تنتقل الى الايميلات فيزيد الكذب

ـــ وقام عدد كبير من أعضاء المنتديات المختلفة بنسخ الموضوع من المنتدى الذي يكتب به (د. القرني) مع ذكر مسمى الكتاب واسم (د. القرني) تحته ولهذا يجب على من يستطيع ان يحذف اسم الشيخ القرني من المقاله ونسبها لمجهول او لصاحب الكتاب نجم الليل ابو ناصر وثم تفنيد ما جاء فيها والرد عليها حتى لا تنتشر الاباطيل على دين الله والبدع والعياذ بالله.

ـــ وصل الحال بالمنتديات المختلفه العربيه والاسلاميه تصديق الكذبه المنسوبه للشيخ د. عائض القرني والتحدث عن الشيخ الدكتور عائض القرني، وعن مؤلفاته الرائعة والجميلة في ثناءهم على كتاب المزعوم،

وهذا كذب ووهم كبير على الله ثم ابن عباس رضي الله عنه والشيخ عائض القرني والجن !!


فلا يوجد بين إصدارات الدكتور عائض القرني كتاب (الحقيقة الغائبة .. أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة )

اهم ما شدني وقادني ان هذا كذب على الشيخ عائض القرني ومن ثم وجدت انه كذب على الله ثم ابن عباس ولا حول ولا قوة الا بالله وهو الاسم الغريب المزعوم لابو الجن سوميا وانه ابو الجن فبدأت بالبحث في الدرة السنيه ثم في الجامع للحديث وقوقل من خلال موقع محركات الحديث النبوي www.sultan.org/h
ولم اجد بتاتا ً سوميا ! فتعجبت ايكذب على ابن عباس رضي الله عنه في القرن الواحد والعشرين !! ثم ان راعي ذكر معلومات كثيره ونسبها الى كتب معروفه ولم اجدها في البحث وقررت مواصلة البحث في قوقل حتى توصلت في النتائج البحث الى مقالة ترد على هذا بالرد المنطقي وهو ما ذكرته اعلاه ويؤكد ان الشيخ د. عائض القرني لم يكتب المقاله ولا يعلم عنها أرجوكم ساعدوني في تفنيد الاخطاء والمغالطات المقاله المنشوره للكاتب والتي اكتشفت بعد البحث المضني الكتاب منسوب لرجل اظنه قرني واسمه المستعار نجم الليل واحد من اقتبس من كتابه معّرفه د. القرني وبعد اقتباس المقاله كتب د. القرني وبالتالي انتشرت المعلومه الخاطئه !!

Dec-2008 تعقيباً على د-القرني فيما نسبه إلى اسمه بكتاب (الحقيقة الغائبة)
منتديات بلقرن
http://www.blqrn.com/vb/showthread-p_137432.html

يوسف الناصري

يقول...

ليس الامر كما تضنون المسالة حلها بسيط منطقة برمودا هي منطقة تصادم صفيحتين تكتونيتن مما يجعلها منقطة نشطة هدا تما يادي الى موجات زلزالية تنجم عنها اطربات في التيارات البحرية او موجات كهرومغنطسية تأتر بشكل خاص على معدات الطائرات مما يتسبب في سقوطها و اختفائها في البحر

غير معرف

يقول...

fandlcan يقول...

القصة ليست للشيخ عائض القرني بل هي للكاتب محمد عيسى داوود نرجو التثبت
الشيخ عائض لا يدخل في مثل هذه الامور خصوصا انه سلفي ولكم تحياتي

غير معرف

يقول...

اولا م قصص الاطباق الطائرةهي قصص خرافيةمنالافلام فقط- اما مثلث برمودا فاتوقع انيكون شيئا يخص الدجال واللةاعلم

غير معرف

يقول...

بصراحة لازم تكون هي القصة الجزأ الثاني لفيلم سيد الخواتم

غير معرف

يقول...

سوال ماالذي داخل مثلث برمودا

انور الحب

يقول...

مرت عصور بعد الحرب التي حدثت بين الانس والشياطين هل من المعقول لم يضعف الانس يوما لكي يخرجو الشياطين من مثلث برمودا

mer3y

يقول...

ابداً كالعاده , الاشياء اللي مانلقى لها تفسير ننسبها للجن والشياطين , مهما كان تأصيل الكلام في هذا الموضوع فانه لايغني ولايسمن من جوع, محتاجين دراسات ونظريات علميه تفسره مثل هذه الظواهر وبعدين لامانع من تأصيلها للعقائديين ,

غير معرف

يقول...

قرأت سابقا ان هناك كثير ن الحقائق العلمية والماورائيةالمدهشة والاكتشافات الخارقة تتستر عليها الولايات المتحدة المريكية لغرض معين لا ما مدى صحة ذلك

dubai44 يقول...

رقـم الفتوى : 137645
عنوان الفتوى : حول كتاب: الحقيقة الغائبة.. أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة
تاريخ الفتوى : الجمعة 26 رجب 1431 / 8-7-2010
السؤال

الحقيقة الغائبة: أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة ـ هل محتويات هذ الكتاب صحيحة؟ ومن هو مؤلف ذلك الكتاب؟.

الفتوى




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


فهذا الكتاب منتشر في منتديات الشبكة العنكبوتية، وكاتبه ليس بالمشهور ولا بالمعروف، وقد نسب ـ كذبا أو خطئا ـ إلى الدكتور: عائض القرني.

وموضوع هذا الكتاب من الموضوعات ـ الإعلامية ـ بالدرجة الأولى، أي الموضوعات التي تستهوي الباحثين عن الغرائب وتفسير المشاهدات الغامضة، وليس هو كتابا علميا متخصصا ـ لا في العلوم المدنية، ولا في العلوم الشرعية ـ والملفت للنظر في مثل هذه الكتب هو سرعة انتشارها وكثرة قرائها برغم قلة فائدتها، وهذه ظاهرة سلبية على المستوى العام خاصة وأن مؤلفيها يضفون عليها الشرعية بإقحامهم الكتاب والسنة في هذه التخرصات، والذي يعنينا هنا هو التذكير بأن مثل هذه الأمور الغيبية تحتاج إلى دليل صحيح من الوحي المعصوم ـ أولا ـ ثم تنزيل صحيح لهذا الدليل ـ إن وجد ـ على الواقع، وهذا لا يتوفر في مثل هذه الكتب، ثم ننبه على أنها لا تفيد الباحث شيئا، ولا يترتب عليها عمل، وراجع الفتاوى التالية أرقامها: 118127، 35569، 2256.

وننصح السائل الكريم وعموم الباحثين في مثل هذه الأمور بمراجعة كتاب الشيخ الفاضل: محمد إسماعيل المقدم ـ المهدي وفقه أشراط الساعة ـ خاصة فصل: ظاهرة العبث بأشراط الساعة، وفصل: ضوابط التعامل مع الفتن وأشراط الساعة.

والله أعلم.

رابط المصدر
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=a&Id=137645&Option=FatwaId

غير معرف

يقول...

انا ايمان ياشيخي ولكن هل تعقلت بكل مارسلته عن المثلث

غير معرف

يقول...

اسمع سره والله يهدي الجميع ايميلي معك الان

غير معرف

يقول...

مثلث برمودا منطقه خلقها الله كما نعلم انه خلق كل شيئ ولكن هل تيقن الجميع بانها عباره عن بحرين تحت بعضهما يفصل بينهما نترات نيتروجينيه جاذبه طبيعيه بفاصل رفيع بقدرت الله وتنتهي بقعر البحر بفجوة كبيرة تزداد فيها قوة الجذب التي تزيد مع بزوغ القمر بدر وتزيد من قوة المد والجزر وقتها وتشكل مايسمئ دوامة الموت او الاعصار الكبير ياشيخي ركز بالقران جيدا وتمهل ولو رغبت بمعرفة سر الزئبق الاحمر انا حاضرة وساخبر ماهو ومصدرة ومكانه من الطبيع الالهيه وكيف فعلت اسرئيل اخر مرة حصلت عليه ضد العرب وما اسم فعلهااستاذنك وارجو منك الدعاءلي فوق دعائي شكرا مع تحيات ملكة الفل ايمان الرياض السعودية عمري 26

غير معرف

يقول...

انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء

غير معرف

يقول...

ياشيخي اذا كنتم تقصدون باتنين الحمرة النارية التي تضهر مع الدوامة فساخبرك انه كل البحار السبع تحوي براكين ولكن بسبب فجوة الجذب كثير ماتثور في مثلث برمودا وتشكل غلاف دخاني وضبابي يضل الجميع وناتج عن هذه البراكين تعقلو في كتاب الله ايمان اختكم في الله وليوجد تنانين كما يقال

غير معرف

يقول...

سلام قول من رب رحيم ياشيخي الفاضل سبق واخبرتك السر هل تريد سر اعمق اسئل واجيب لك انا ايمان من الرياض السعودية عمري 26 ليس ياشيخي كل كبير كبير الكبير هو الله جل في علاه

غير معرف

يقول...

سلام عليكم ياشيخ انا ارسلتلك لكن موب محصله تعليقي موجود انا ايمان ياشيخ

غير معرف

يقول...

مرج البحرين يلتقيان بينهم برزخ لايبغيان فباي الاء ربكما تكذبان

غير معرف

يقول...

ياشيخ اذا كنت تبحث عن سر لعنة الفراعنه لقد تركت لك تعليقي في مكان الموضوع واعرف انك اعتقدت اني اقصد القوطي ياشيخي انا قلت القيوطي وهناك فرق كبير بين ادوات التحنيط الفرعونيه المسمئه بالقوطي وبين القيوطي فالقوطي ياشيخي ادوات تحنيط يستعملونها الفراعنه تحوي العسل والربد الازرق والماء المقطر والملح انا لاجهل هذا الامر ياشيخي ولكن القيوطي كبار خدام جن سحرت الفراعنه اذا لم تكن تعلم فعلم الان ياشيخي الست شيخ تتعقل في كتاب الله الخالق شكرا اختك ايمان من الرياض السعودية عمري 26

غير معرف

يقول...

سلام قول من رب رحيم ياشيخي انا ملكة الفل ايمان لو سمحت لي لقد لفت نظري انك تسئل عن قاعدت الشيطان اذا كانت في مثلث برمودا اولا <ساخبرك ياشيخي الفاضل ووكلت امري الى الله واتمنئ ان ينتفع غيري ولن اخفي مااعلم من معلومات قاعدت الشيطان ياشيخي تقع في خليج العقبة وبالتحديد قرب البحر الميت الم تلحظ خلو البحر من الكائنات الحيه ليس فقط لملوحته فالجن تعشق الاملاح كثير وتكره العسل وكل ما هو مرتبط بالعسل شكرا ياشيخي

غير معرف

يقول...

سلام ياشيخي اعذرني على فضولي واضافتي التي اضيفها لك الله سبحانه جل في علاه عندما انزل ابليس وخدمة ووزرئه من الجن تعقبهم هناك فسمي بخليج العقبة ان ذاك والا يومنا هذا يعرف بخليج العقبة ولكن يجهلون الجميع سبب التسميه الحقيقي له شكر يا شيخي ملكة الفل

غير معرف

يقول...

قصص من الخيال
واذا كان كلام هذا الملقب برجل دين فملامي على الأتباع
الرجاء استعمال العقل قليلا وكفاكم اسرائيليات وخرافات

غير معرف

يقول...

انا لا اعرف اذا كان كل هذا الكلام صحيح وان قاعدة الشياطين هي مثلث برمودا
ولكن انا ائيد هذا الموضوع لان حكاية الثلاث الطائرات عجيبةوليس لها تفسير الا هذا التفسير الوحيد
اذا كان لكم تفسيرات اخرى حول قصة الثلاث طائرات فالتتفضلوا وتخبرونا

غير معرف

يقول...

السلام عليكم يا شيخ

انا ايمان من الرياض عمري 26

خخخخخخخخخخخخخخخ امزح امزح

انا وفووي عمري 19 من الرياض << وش نسويلك يعني!!

غير معرف

يقول...

سلام قول من رب رحيم > الطائرات اليوفو تقصديااخ وفوووي حفظك الله > هي كميرات عسكرية على هيئة مركبات فضائية قامة بها اسرائيل قبل سنوات لتمشيط الارض لتجربة اطلاق قمر تجسسي اشعاعي ناطق ونجحت وكان الغرض في ذلك تشتيت انتباه البشريه بهذه الكميرات المدارة اليا والتي تحوي تعويذات اسرائيلية تتشكل على هيئة فضائيين بستخدام الاسرائيليات ويسمئ هذا القمر اليو سي هي باي 9058 ويزن 52 انش مربع شكرا ايمان ملكة الفل

غير معرف

يقول...

سلام قول من رب رحيم اردت تعديل ارقم لاني اخطائة وانا اكتبة وانقله من مذكراتي التي كنت ادونه طبق الاحداث التي تحدث معي وتاريخها ااسف وسامحوني على خطائي فهو اليو سي هي باي 9085 شكرا ايمان ملكة الفل

غير معرف

يقول...

سلام قول من رب رحيم > الى من قال ان عرش الله على سطح الماء هل لي بسؤال فتجيب عليه بصدق ومن قلبك وقبل قلبك عقلك !!! 1 1- الله قبل خلق ادم عليه السلام وقبل ان ينزل ابليس وقبل ان يرسل نوح عليه السلام قد خلق عرشه وستوئ عليه وعندما انزل ابليس وارسل نوح بعدها خلق البحار بعد الطوفان فهل تعقلت بالقران قبل ان تضع موضع لعرش الرحمن الذي في السماء العلئ شكرا ايمان ملكة الفل

غير معرف

يقول...

لم يكن هناك مياة سوئ الانهار والابار شكرا ايمان ملكة الفل

walid 12 يقول...

انا اعتقد ان مثلث برمودا او مايسمى مثلث الشيطان كذبة امريكية لخداع العالم لاهداف يعلمها الله ربما يكون مكان لتجارب سرية او غير ذلك ولمنع اي احد من الاقتراب من هذه المنطقة اخترعت هذه الاكاذيب والقصص وان كانت فعلا اختفت فيها بعض الطائرات او السفن فليس من الصعب على امريكا مثل هذه العمليات فعالم الشيطان ليس بما نتصوره نحن او على طبيعة عالمنا المادي وان كان عرشه على الماء في مكان ما فهل يعني اننا سنراه ونفضح مكانه هذا كلام لايعقل فالشيطان بيننا ويجري مجرى العروق من بني ادم ولانراه وليس بعد عالم الجن وهو بعدنا انا اعتقد انه مكان مهم ويتوافق مع اماكن فلكية لها سر ما او ربما يكون مركز له طاقة معينة مثل مركز الكعبة المشرفة لكن طاقته ربما تكون سلبية والله اعلم

غير معرف

يقول...

انا ممن قرات هذ الكتاب وبعض الكتب حول مثلث برمودا والتنين واجزاء مماثله فاعتقد ولست اجزم ان ما قاله الشيخ قريب للحقيقه

غير معرف

يقول...

كل ما استطيع قوله هو جزء الله الشيخ الف خير فأنا رأيي من رأي الشيخ واظن ن ما قاله صحيح مائه بالمائه .....

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسوله المصطفى (ص) وبعد.
هذه المشاركة الأولى لي منذ بداية اطلاعي على هذا الموقع قبل أيام.
أقول في هذا الموضوع انه سواء كان الكتاب للدكتور عائض القرني أو غيره (و أرجح الثانية حسب معلوماتي عن الدكتور عائض) بأنه قد قام بنقل زائف لما ورد في البداية والنهاية لابن كثير رحمه الله و أليكم نص ما كتبه ابن كثير
" ثم من بعده ابنه مهلاييل وهو الذي يزعم الأعاجم من الفرس أنه ملك الأقاليم السبعة وأنه أول من قطع الأشجار وبنى المدائن والحصون الكبار وأنه هو الذي بنى مدينة بابل ومدينة السوس الأقصى وأنه قهر إبليس وجنوده وشردهم عن الأرض إلى أطرافها وشعاب جبالها وأنه قتل خلقا من مردة الجن والغيلان وكان له تاج عظيم وكان يخطب الناس ودامت دولته أربعين سنة فلما مات قام بالأمر بعده ولده يرد فلما حضرته الوفاة أوصى إلى ولده خنوخ وهو إدريس عليه السلام على المشهور " .
لاحظ كيف صرح ابن كثير إن هذه رواية فارسية لا أكثر ولا أقل وهم لم يكونوا حتى من أهل كتاب وإغفال الراوي لهذه الحقيقة افتراء على علماء الأمة لمجرد أثبات وجهة نظر مستغلا أن الناس تصدق بمجرد أن
تذكر لهم اسم عالم جليل كابن كثير دون أن يتحققوا من صحة النقل .
من هذا المنطلق أتمنى من كاتب المقال أن يتأكد من ما إذا كان الكتاب للدكتور عائض القرني فقط برائه للذمة أولا ومن أجل المصداقية العلمية ثانيا .
من جهة أخرى لا ينبغي أن نسارع لاستخدام الدين لإثبات أشياء لم تثبت
قطعيا كمثلث برمودا و الأطباق الطائرة صدقوني لقد كنت من أكثر المصدقين لهاتين الخرافتين ومن كثر ما قرأت في هذه المواضيع وجدت الكثير من التزييف والتلفيق وعدم الانسجام مع العقل "العلم" والدين في بعض المواضع .
بعض المصادر تشير أن فكرة الأطباق الطائرة تعود إلى ما قبل 1300 سنة عن طريق كتاب ألفه أحد السحرة العرب وقصة هذا الكتاب تحتاج إلى وقت طويل لشرحها الكتاب لم يعد موجودا بنسخته العربية ومر بالعديد من الترجمات أقتبس لكم جزء من النص بالانجليزية
" The Old Ones were, the Old Ones are and the Old Ones shall be. From the
dark stars They came ere man was born, unseen and loathsome They descended to primal earth. " .
ولكم أن تتخيلوا لماذا بدأت الفكرة على يد ساحر وخصوصا انه عربي وتنتهي على يد شخص مثل لافكرافت مرورا بيعقوب أليتزر الساحر اليهودي الذي ترجم الكتاب من العربية للعبرية
ثم ناتان غزه الساحر اليهودي ثم دانيال دي الساحر البريطاني الذي ترجم الكتاب للانجليزية وأخيرا كراولي أشهر سحرة القرن العشرين .
أن وجود أطباق طائرة تزور كوكبنا حاملة أجناس غير بشرية هو أمر ووجود مخلوقات غيرنا في هذا الكون أمر آخر يرجى عدم الخلط بينهما
يقول تعالى " وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ
" الشورى آية 29
والدواب ليست الجن و لا الملائكة لقولة تعالى " وَاللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِنْ مَاءٍ فَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى بَطْنِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى رِجْلَيْنِ وَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى أَرْبَعٍ يَخْلُقُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ " النور آية 45
والمعروف أن الجن من نار والملائكة من نور

حاليا لدي بحث متعمق بِشأن عدد من المواضيع بعضها مما يتم مناقشته في هذا الموقع الذي وجدت فيه بجانب الكثير من الحشو الزائد الكثير من المواضيع والآراء المفيدة .
وشكرا .
فتحي مكي.

غير معرف

يقول...

سلام قول من رب رحيم ) من قال ان برمودا له علاقة فلكية هو له فعل لان احد اكبر الثقوب السوداء الجاذبة تتواجة مع نواة البحر الموجودة في برمودا اما بالنسبة لاقطاب الجذب في الارض فا هي 8 اقطاب جبل ميرابي في اندونيسيا الكعبة مدينة بابل قبة الصخرة في القدس جزيرة فرسان في المملكة العربية السعودية الهرم الاكبر خوفو في مصر برمودا وفرموزا 8 اقطاب لااكثر ويوجد رئيسي في عدن باليمن لكنه شحنتة خامدة وهو بركان هائل بنية علية مدينة عدن تجتمع شحنات الارض فيه فا تتكون نار المحشر والله اعلم لانه لايطلق شرر كثير الان فااذا ثار يكون اكتملت الاقطاب التسعة واكتمل الوعد الحق من الله جل في علاه والله اعلم في غيب الامور اختكم في الله ايمان ملكة الفل

جابر المصري يقول...

اعتقد ان هذه الاجابات قد تكون شافيه لبعض الناس وفيها اجابات لعدة استفسارات لكن لماذا لا تكون هناك ابحاث علمية واضحة اكثر

غير معرف

يقول...

اعتقد انه مثلث برمودا مخبأ لاشياء سياسية
وكل هالحوادث من فعل البشر

غير معرف

يقول...

هذا كذب وافتراء على الشيخ عائض حفظه الله وهذا ما نفاه على لسانه في تاريخ 10 من محرم لعام 1433 هـ

د. عائض بن عبدالله القرني
نُسب إليّ ثلاثة أشياء لم اقلها ورب الكعبة قصيدة رثاء صدام حسين وهجاء ياسر التويجري وكلام خرافي عن مثلث برمودا.
http://www.facebook.com/dralqarnee/posts/203613726387123

غير معرف

يقول...

القران والسنة فيهم كل شي لو اخطر سر في العالم دور صح تلاقيه وفي ناس في مايمي مسلمين وعرب يقولون احنا شفنا العرش لكن سألوا ناس من السكان الاصلين يهود يقولون مافي شي يعني بس المسلم يشوف بس ما اقول غير الله اعلم بكل شي ولو كانوا كذابين الله يسامحهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته........

غير معرف

يقول...

كل هذة عبارة عن خرافات نحن نعيش فى عصر العلم والنظريات العلمية وكل هذا لا يخضع الى اى تفسيرات علمية وبالتالى لا شى منها حقيقى كلها خوزعبلات من وحى خبال كل من يصدق هذا

غير معرف

يقول...

الله اعلم ......

غير معرف

يقول...

أنا قرأت كتابا للأحد الشيوخ ومحورته لأحد الجن المسلمين،وقد أخبره بصعوبة أن تلك الأمكنة متلث برمودا والتنين هما عرش الشيطان وذريته،وقد رأه بعينيه ،وقال أن أولئك الجن متقدمين تكنولوجيا وبكثير عن الإنسان ويقومون بخطف الناس للذبحهم في المواسيم الإبليسية،وبالأخص إن ماتوا على دين الكفر أي دين أخر غير الإسلام،لأن إبليس يفرح للذلك ٠والله أعلم ،لكن الحقيقة الأقرب لما يحدث في تلك الأماكن هو وجود الشياطين

Sami Faili يقول...

مع فائق احترامي

عالم الجن عالم مخفي عن البشر بقدرة القدير

بالتالي هم ليسوا  بحاجة لجزيرة  . 

فلتكن المناقشات تابعة للتحليل العقلي .

رجاء

فليس كل دخل هنا يبحث عن قصص الف ليلة وليلة.

صلاح يقول...

في الاخـــــــــير نقول الله اعلم على هذا الغموض

غير معرف

يقول...

بارك الله فيك و جزاك الله خيرا و سلاما على المعلومات الجيدة

غير معرف

يقول...

Sami Faili12‏/03‏/2012 2:42:00
مع فائق احترامي
(إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه)
(وخلق الجان من مارج من نار )
اصل الشياطين و الجن واحد , اي ان ابوهم واحد , و لكن سار احد الطرفين - و هو الشياطين في طريق الشر , اما الطرف الاخر فقد يسلك منه المسلم طريق الصواب او يكون غير مسلم و في هذه الحالة تتعدد الاحتمالات قال رسول صلى الله عليه وسلم:"إن الشيطان يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه في الناس، فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة، يجيء أحدهم فيقول: ما زلت بفلان حتى تركته وهو يقول كذا وكذا، فيقول إبليس: لا والله ما صنعت شيئاً، ويجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله، قال: فيقربه ويدنيه ويقول: نعم أنت"- رواه مسلم. ووضع إبليس للحيات مكانة خاصة عنده، جزاء ما فعلت له الحية في السماء من مساعدة تسببت في خروج (آدم) و(حواء) من الجنة وذلك بأن جعلها من المقربين لعرشه في مسند أبي سعيد: عن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لابن صائد: "ما ترى" ؟ قال: "أرى عرشاً على البحر حوله الحيات"، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"صدق ذاك عرش إبليس".ألم يكفيك تصديق كلام الرسول صلى الله عليه و سلم

غير معرف

يقول...

مع احترامي للكلام المكتوب بالرواية ولمن كتبه فلا اجد منطق بهذا الكلام واستغربت ان الكاتب هو دكتور عائض القرني وعندما بحثت عن الكتاب قرأت ان هذا منسوب له كذبا وليس لدكتور عائض فأتمنى ان احصل على هذا الكتاب لو كان له او احد قرأه بالفعل..وارجو التأكد من المصدر قبل النشر وجزاكم الله خيرا

غير معرف

يقول...

هذاتفسير واضح جدا خاصة انه مستند على ادله واضحه ككتاب البدايه والنهايه

غير معرف

يقول...

الله اعلم فان الجن والشياطين عالم لا يراه الانس ولذلك كيف يراه الانسان على البحر

هشام احمد الطويري يقول...

اولا السلام عليكم انا اعتقد والله اعلم انا هذا عرش المطرود من رحمت الله الشيطان لان عرشة على الارض بكل تاكيد كما نعرف والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

غير معرف

يقول...

اللهم اني أَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ

غير معرف

يقول...

اخواني الكرام هذه القصة خرافية وان هناك اناس من الانس وهم سخرهم الله للامام المهدي ع وهناك قصة مروية في الاربعينات او الثلاثينات لدخول شخص الى هذا المثلث وهذا الشخص موجد كان في سوريا تاجرا ورأى مارأى وحكى هذه القصة والان هي في المكاتب الشيعية المهم ان مثلث برمودا مركز للتصنيع العسكري للامام المهدي ع

غير معرف

يقول...

من السخيف ان نستخف بمن هم اقوى حجة والجانب الروحي لا ينتظر لكي نؤمن به فهو موجود على اي حال .العلم لم يفسر كل شيئ ولن يفعل مع احترامي لاصحاب التفكير العلمي و المنطقي ومن وجهة نظري ارى ان الرواية اشبعت فضولي بصدد هدا الموضوع الى حد ما و الله اعلم.

غير معرف

يقول...

كل هذاالكلام لايزال فرضيات ونضريات غير مؤكدة لكن احاديث الرسول صلى اللة عليةوالةوصحبةوسلم موجودة على ارض الواقع فكلامة حجة على الناس لكن كل العلماء ورجال الدين لم يصلوا الى معنى الكثير من الايات والاحاديث الشريفة كل الاجوبة موجودة في كلام اللة واحاديث رسولة واللةعزوجل اعلم

غير معرف

يقول...

انا اعتقد ان التفسير العلمي اقرب الى الحقيقة والذي يقول ان هناك قوة كهرومغناظيسية تجتذب الاشياء الى اسفل قاع البحر ويعود سبب هذه القوة لامر ما لم يعرفه احد حتى الان ينبغي للانسان ان يسعى لمعرفة الحقيقة واذا كان الامر مجهول الى الان فينبغي احترام كافة الاراء لان كل انسان عنده قناعات من الصعب ان يغيرها والله ولي التوفيق اذا اكو تعليق على كلامي ردوا علية اوكي

غير معرف

يقول...

راح اتخبل اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بنت الاسلام

يقول...

انا اعتقد بان لكل مدعي ادلته التي يستدل بها على كلامه والشيخ القرني معروف بصدقه ولا اظن انه يضحك او يستخف بعقول الاخرين وهو شيخ فاضل لا يجوز ان نتكلم عنه بهذه الطريقة غير الائقة

حنين

يقول...

الله اعلم ...........

ابوتوته يقول...

قرات ان المثلث هو قوة جاذبهتقابلها قوه طارده هى اعلى الكعبه وسط الكره الارضيه فهل هذاصحيح

غير معرف

يقول...

يمكن الكلام اقرب للحقيقة بس في رايي ان الله عزوجل عندما طرد ابليس ولعنة وجعلة من الصاغرين لا اتوقع ان يكون له عرررش ع الماء
كلام غريب

hema_0777 يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم " وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا ســــلاما " صدق الله العظيم.

غير معرف

يقول...

لله في خله شؤؤن الله اعلم بحال الارض

غير معرف

يقول...

الرجاء من الاخت ايمان فى مكة تزويدى بمعلومات عن الزئبق الاحمر رجاء

غير معرف

يقول...

هذه النظرية خاطئة

غير معرف

يقول...

أقرا عنة أحسن فى كتاب مثلث برمودا

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا ورسولنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم إخواني حبيت أشاركم بالموظوع أولا هذا الكتاب ملفق للدكتور عايض القرني ومنسوب اليه كذب وإفتراء وقد نفى صلته بهذا الكتاب أكثر من مره واضح جدا لأي شخص يفكربعقله قليلا مقصد صاحب هذا الكتاب من إقحامه لإسم الدكتور عايض القرني بغرض الدعايه وكسب الإنتشار الواسع لهذا الكتاب المجهول فنتمنى التنبه لهذا الموظوع وثاني شي يا إخواني مهما كان الآيه الكريمه تقول (وما أوتيتم من العلم إلا قليلا) وفي آيه أخرى (وفوق كل ذي علم عليم) قد يكون مثلث برمودا هذا من الأمور الغيبيه التي يحتفظ بها الله عز وجل في علم الغيب عنده ولكن جعلها آية بينه للبشر نعلم جميعا بأن الغرب محبون للعلم والإكتشافات ويعملون لها كل جهد يستطيعونه وقد وصلو الى سطح القمر ووصلو إلى إكتشافات علميه كبيره في مختلف المجالات وهم مستمرون بذلك ولكننا نجد أن بعض أهم إكتشافاتهم عندما يقومون بإعلانها لك العالم ويعتبرونها إنجازات عظيمه لم يسبقهم اليها احد ثم يتفاجأون بأن المسلمين يعرفونها من قبل 1400 عام وقد حدث هذا الشي أكثر من مره وأسلم بسببه عددا من أشهر علماء الغرب اما بالنسبه لمثلث برمودا فكما قلت سابقا إنه قد يكون من الغيبيات إلى وقتنا الحاظر ولم يستطيع الي عالم واحد إلى الآن من الغرب أو غيرهم أن يكتشف حقيقته ويثبتها بالدليل القاطع على مالديهم من قدرات وتنكنولجيا عاليه جدا ولم يتوصلو العلماء لأي حقيقه مثبته لهذا الموقع وإنما كلها تكهنات وإفتراضيات وتوقعات مختلفه كل على حسب مايرى فقط لا غير علما بأن وكالة ناسا الفضائيه حسب معلومات تسربت بأن الوكاله قد إستطاعت وتوصلت إلى تحديد ليلة القدر ومعرفة تاريخها بالتحديد لعشر سنوات قادمه من كل شهر رمضان في العشر السنوات المقبله وهي مازالت متكتمه على هذا الأمر ولن تعلنه قريبا أبدا إن كانت صحيحه هذه المعلومات المسربه من الوكاله فإنهم قد عجزوا عن إكتشاف هذا المثلث العجيب وهي كلها من الأمور الغيبيه ولكن قد يكون الله عز وجل أراد لهم أن يصلو للشي ويكتشفوه وهو مازال في القادم والمستقبل وبنفس الوقت أعجزهم عن إكتشاف ومعرفة هذا المثلث العجيب وهو الموجود معهم منذ قديم الزمان والله سبحانه أعلم
أخوكم بوسريع

غير معرف

يقول...

أنا لا أحب ان اتكلم فى هذا الموضوع لان الله هو الوحيد الذى يعلم عن الكون لأنه خالقه فيجب علينا ان ندعو الله ليحمى المسلمين جميعا

غير معرف

يقول...

العلماء يبحثون لكن الله هو العليم بكل شيء

غير معرف

يقول...

السراحة القصة غريبة المفروض يحطونها من عجائب الدنيا السبعة

غير معرف

يقول...

شكرا

غير معرف

يقول...

الله أعلم

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ارجو ان تيجبونى عن هذا السؤال
من اخطر شيطان الانس ام شيطان الجن

imane

يقول...

every thing is possible ;)

غير معرف

يقول...

السلام عليكم انا ذهبت الى مثلث برمودا ولاكن بلا اى معادن وكنا على ظهور جمال وكان المشهد مرعبا يوجد بالارض اشياء تسحرك مثل حجارة تبث نورا لم اره مثله نورا وارض دفئه وقله الاوكسجين ولايوجد هواء ولاكنى قد اسرعت بالرحيل
ايها السادة انا لم ارى اى شىء بهذه الارض يدل على وجود اى شىء ملفت للنظر غير الحجارة وقلة الاوكسجين فلا اصدق اى شىء انها مللك الله وحده هوا الخالق
لااله الا الله محمد رسول الله

غير معرف

يقول...

ما في شي اسمو مثلث برمودا ..هادي كزبة اخترعتها امريكا في الحرب العالمية التانية منشان تمنع طائرات العدو تمر من هاي المنطقة لانها اكبر منطقة عسكرية لأمريكا ..ههههه يعني كل الخرافات وابليش ومش عارفة شو كلو هبل

غير معرف

يقول...

الله اعلم بالحقيقة وقد يكون سر لم يحن موعد كشفه

غير معرف

يقول...

كلام منافي للعقلانية

غير معرف

يقول...

الله اعلم كل انسان وحسب استنتاجه

غير معرف

يقول...

الله أعلم

غير معرف

يقول...

سبحان الله قصة مدهشة

غير معرف

يقول...

سبحان الله
المعروف ان الله خلق ادم للارض واختبره بوجود ابليس ومن حسد ابليس جعله يعصي الرب تبارك وتعالى ...
اما مسأله مثلث برمودا ف كلامه مقنع بأدله من احاديث لرسول صل الله عليه وسلم وان المكان مسكون واللغز به لازال وسيظل محير عقول البشر..
سبحان الله لدنيا اسرار مهما تقدم بني البشر ف سيظل ضعيف امامها

غير معرف

يقول...

سبحانالله لا علم لنا إلا ما علمنا والله أعلم بخلقه

غير معرف

يقول...

كل هذا لم يقنعني لان كل هذه خرافات وبدع

monther meelo يقول...

بعين الله

غير معرف

يقول...

لا الله الا الله سبحانك ربي انى كنا من الضالمين

الله اعلم

غير معرف

يقول...

له في خلقه شئؤن وما خفي اليوم يعلمنا به غداونحن نؤمن بقدرة الله المطلقه

غير معرف

يقول...

احس انه حقيقه

غير معرف

يقول...

الله وأعلم

غير معرف

يقول...

الله اعلم...............بس عنجد الموضوع مرعب !!!!!!
عندي فضول اعرف شو سرو عنجد.........!!

Safwan Zghoul يقول...

ما مصدرك لقصة مهلاييل

غير معرف

يقول...

عبدالله يتكلم...ارى بان الله اعلم ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العضايم

الــمــصــري يقول...

رد بسيط على اي عقل بسيط يأبى ان يعترف بوجود هذه العوالم المرعبه ....
ذكر في كتاب الله و سنه رسوله عليه الصلاه والسلام حقيقتين .... لا يستطيع اي احد ان يكذبهما
اولا : ان عرش الشيطان على الارض ..
ثانيا : ان عرشه يقع على سطح الماء ..
هنا اسال الاخوه المشككين في اقوال الشيخ القرني وشيوخ افاضل كثيرون ...
بالعقل .... اي مكان سيكون انسب ليكون مملكه للشيطان اكثر من مثلث برموده ....؟؟!!!!
عقولكم العبقريه التي استنتجت ان تلك افتراضات مستحيله اكيد ستستطيع معرفه الموقع الانسب للمواصفات التي ذكرت في القرآن و السنه ....
تحياتي ....
اخوكم المصري

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم :
لا ال ه الا هو رحمن و رحيم
اما بعد ايها المسلمون ربنا معنا يوم القيامة ادركو هذه اللحظة وظنو اننا سنعذب عذاب شديدا فقولو لا اله الا الله

غير معرف

يقول...

كلام رائع وتفسير منطقي جزاك الله خيرا

غير معرف

يقول...

هذا كله غير مؤكد .فهذا يبقى في علم الله و لكن الغريب أنهم قالوا هناك قوة جذب المغناطيس و لكن قد وجدت قوارب و سفن بحالة جيدة حسب ما تقول بعض المصادر فكيف يقال بانها تختفي .الله أعلم ويبقى الانسان مجرد كائن ضعيف في ظل اعجاز الله.

غير معرف

يقول...

هذا مغناطبس
فقط

غير معرف

يقول...

هزا في علم الغيب

غير معرف

يقول...

انا اصدق هذا الكلام لانة تفسير اتوقعانة صحيح واللة اعلم

غير معرف

يقول...

لا استطيع صراحة الحكم
لكن الله اعلم بكل شيء
لكني أؤمن بانه لابد من ان يكون هناك تفسير في القران الكريم منطقي ويرضي كافة البشر ويقنعهم لانه كلام الله وهذا خلق الله فالله اعلم بحقيقة ما خلق

غير معرف

يقول...

علمها عند ربي

غير معرف

يقول...

ما من لغز إلا وله حل،،وحل مثلث برمودا سيكون في القرآن لا محال؛هذا إن لم يكن هذا المثلث مجرد قصة أسطورية،و الله اعلم ،الشيء الؤكد تقريبا هو ان عرش الشيطان في الماء

غير معرف

يقول...

من رايي النظرية تعتبر حقيقية طالما مدلل عليها من الكتاب والسنة ومن الواجب فهم هدا لانه واجب اتجاه كل مسلم يفهم كلام ربه ويطيع احاديث الرسول صلي الله عليه وسلم

غير معرف

يقول...

ياليت اقدر اعرف الحقيقة

غير معرف

يقول...

اول شى ابليس اليس هوا محتجز الان فى الصخرة الى يوم الدين بالقرب من عرفة فى السعودية

غير معرف

يقول...

ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير ألم تعلم أن الله له ملك السماوات والأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير صدق الله العظيم

Ala'a Ghuzlan يقول...


قام أحد أعضاء منتديات قبيلة بلقرن في الانترنت بنقل معلومات اعلاه والتي تحتوي على اخطاء واظنها مكذوبها لان بعضها ليس له مصدر !! حسبنا الله ونعم الوكيل واسم كتاب (الحقيقة الغائبة .. أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة ) ولا أعلم هل هناك كتاب حقا ً بهذا الاسم في المكتبات او مجرد في الانترنت وصاحبه قرني ولان في منتديات بلقرن من يزعم انه هو مؤلفه الكارثه ان العوام في المنتديات تظن ان المقاله كتبها الشيخ د. عائض القرني من كتابه والحقيقه ان الشيخ لم يكتب المقاله ولا الكتاب وانتشرت كالنار في الهشيم بلا مبالغه في المائات من المنتديات العربيه والاسلاميه المتنوعه توجد بها هذه !! واخشى ان تنتقل الى الايميلات فيزيد الكذب

ـــ وقام عدد كبير من أعضاء المنتديات المختلفة بنسخ الموضوع من المنتدى الذي يكتب به (د. القرني) مع ذكر مسمى الكتاب واسم (د. القرني) تحته ولهذا يجب على من يستطيع ان يحذف اسم الشيخ القرني من المقاله ونسبها لمجهول او لصاحب الكتاب نجم الليل ابو ناصر وثم تفنيد ما جاء فيها والرد عليها حتى لا تنتشر الاباطيل على دين الله والبدع والعياذ بالله.

ـــ وصل الحال بالمنتديات المختلفه العربيه والاسلاميه تصديق الكذبه المنسوبه للشيخ د. عائض القرني والتحدث عن الشيخ الدكتور عائض القرني، وعن مؤلفاته الرائعة والجميلة في ثناءهم على كتاب المزعوم،

وهذا كذب ووهم كبير على الله ثم ابن عباس رضي الله عنه والشيخ عائض القرني والجن !!


فلا يوجد بين إصدارات الدكتور عائض القرني كتاب (الحقيقة الغائبة .. أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة )

اهم ما شدني وقادني ان هذا كذب على الشيخ عائض القرني ومن ثم وجدت انه كذب على الله ثم ابن عباس ولا حول ولا قوة الا بالله وهو الاسم الغريب المزعوم لابو الجن سوميا وانه ابو الجن فبدأت بالبحث في الدرة السنيه ثم في الجامع للحديث وقوقل من خلال موقع محركات الحديث النبوي www.sultan.org/h
ولم اجد بتاتا ً سوميا ! فتعجبت ايكذب على ابن عباس رضي الله عنه في القرن الواحد والعشرين !! ثم ان راعي ذكر معلومات كثيره ونسبها الى كتب معروفه ولم اجدها في البحث وقررت مواصلة البحث في قوقل حتى توصلت في النتائج البحث الى مقالة ترد على هذا بالرد المنطقي وهو ما ذكرته اعلاه ويؤكد ان الشيخ د. عائض القرني لم يكتب المقاله ولا يعلم عنها أرجوكم ساعدوني في تفنيد الاخطاء والمغالطات المقاله المنشوره للكاتب والتي اكتشفت بعد البحث المضني الكتاب منسوب لرجل اظنه قرني واسمه المستعار نجم الليل واحد من اقتبس من كتابه معّرفه د. القرني وبعد اقتباس المقاله كتب د. القرني وبالتالي انتشرت المعلومه الخاطئه !!

Dec-2008 تعقيباً على د-القرني فيما نسبه إلى اسمه بكتاب (الحقيقة الغائبة)
منتديات بلقرن
http://www.blqrn.com/vb/showthread-p_137432.html

كمال غزال يقول...

شكراً لك أخ علاء غزلان لتصويب اسم مؤلف الكتاب المزعوم ، لقد عدلنا المقال وحذفنا اسم الدكتور عائض القرني كمؤلف لهذا الكتاب.

غير معرف

يقول...

هراء هراء هراء

غير معرف

يقول...

انا بعمل ابحاث

بس قصة الشيطان وبرمودا مقنعة

غير معرف

يقول...

مثلث برمودا حاجة مجهولة مش عارفين سرها بس انشا اللة هنعرف لو فكرنا شوية يعني قصة ابليس و برمودا مقنعا لان في ائيات بدل على كدة ومع ذلك اللة اعلم و سبحان اللة العظيم

غير معرف

يقول...

سبحان الله ماادري ليه نحب نبحث في امور الغيب










مـشـعـل الـعـطـوي يقول...

مثلث ربما يكون خراافة فقط وتضليل اعلامي وربما يكون حقيقة والله وحدة اعلم

غير معرف

يقول...

التفسير مقنع حقا لكن الله اعلم بالكون وما فيه

غير معرف

يقول...

مانقدر إلا نقول الله اعلم

غير معرف

يقول...

عنجد شي غريب بس كل شي ممكن سبحان الله على ماخلق

غير معرف

يقول...

من وجهة نظري ان كل هدا كدب وان تفسير برمودا هو علمي وليس خرفات

غير معرف

يقول...

هى اقرب للحقيقة و الله اعلم

غير معرف

يقول...

اولا:الله كان عرشه علي الماء اما الان فليس علي الماء
ثانيا:الكلام ده منطقي جدا وعليه ادله من القران والسنه النبويه
ثالثا:مش كل حاجه لازم انك تشفها بعينك علشان تسدق فلجان حق والشياطين حق والملاكه حق
ومش كل حاجه لازم لها تفسير الانسان لوجه يبص في نفسه هيلاى
الروح اساس الحياه طيب هيه فين في الجسم بلظبط ممكن لو فاكر ان لكل حاجه تفسير تقلي فين

غير معرف

يقول...

لانعرف كل هذه الكلام والاشياءولكن عالم الغيب هو الله والكالم ده منتقى

dean ambrose يقول...

الله أعلم

rahama algerba يقول...

الله اعلم هذه غيبيات علمها عند الله تعالى

غير معرف

يقول...

الله اعلم أعتقد أن سبب اختفاء السفن والطائرات هو أنه بوابة سفر ينقله لعالم آخر شووووو راااااايكم
نور القمر

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .