10 أكتوبر، 2009

فيديو عن شبح يتجول في ديزني لاند

شبح يتجول في ديزني لاندفي 15 سبتمبر الماضي نشر أحد الأشخاص الذي ربما كان أحد العاملين في مدينة ديزني لاند للإطفال الكائنة في مدينة أناهايم من ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقطع فيديو على موقع يوتيوب الشهير كان قد سجله ليلاً ومباشرة من أمام كاميرات المراقبة الأمنية الأربعة في ديزني لاند ، الغريب في هذا الفيديو أنه يظهر شبح رجل يتجول في المنطقة المراقبة بعدسات الكاميرات الأربع قاطعاً مساره ومنسلاً عبر بوابة مغلقة وحتى عابراً المياه، يعتقد أن ذلك الشبح يعود إلى <والت ديزني> الذي أسس مدينة ديزني لاند وابتدع شخصية ميكي ماوس . هذا ويعتقد البعض أن ديزني لاند مكان مسكون بالأشباح أصلاً.

شاهد الفيديو (لاحظ في الفيديو التالي تحرك رجلي الشبح وهو يمشي بسرعة)



تساؤلات عديدة
يثير الفيديو مجموعة من التساؤلات:

1- هل هو تجسد لشبح حقيقي أم نحن أمام خدعة من الكاميرا ؟

2- هل في الأمر خدعة لغايات ترويجية أو إعلانية أو ما يسمى بمصطلح التسويق الفيروسي Viral Marketing ؟ وحتى إن كان خدعة فأراه خدعة متقنة للغاية.

3- ما هي المصلحة من نشره؟ هل سيساعد ذلك في جذب إنتباه مزيد من الناس حول ديزني لاند أم يساهم في إبعادهم عنه خصوصاً أنه مخصص لتسلية الأطفال بالدرجة الأولى ؟ وهل تمهد ديزني لاند لإطلاق فيلم قريباً يتضمن إثارة وخوف أم تخطط لفكرة جديدة عن "بيت الرعب" الذي نعهد مشاهدته في مدينة الألعاب؟ ، إقرأ عن الأدلة المزيفة وأهدافها

4- من طريقة التصوير يظهر بوضوح أن الشخص الذي سجله لديه علم مسبق بوقت ظهور الشبح لأنه كما يظهر كان يلاحقه من شاشة مراقبة إلى أخرى، فهل كان الشبح يتردد لنفس المكان من كل ليلة مثلاً وفي توقيت معين ؟

5- هل يحتاج الشبح لأن يمشي على الأرض ؟ فالفكرة الشائعة عن الأشباح أنها تطفو لمسافة فوق الأرض أو تحلق.

المصدر
- YouTube

إقرأ أيضاً ...
- فيديو شبح الخزانة
- شبح في متحف يذهل من صوره
- حل لغز شبح مايكل جاكسون
- لغز وجوه "بلمز"

11 تعليقات:

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

اذا كانت الاشباح شفافة ويمكنها أن تخترق الجدران كما يفترض المؤمنون بوجود الاشباح فلماذا لا تغوص في الأرض لا إرادياً إذا مشت عليها ؟

غير معرف

يقول...

سؤال آخر
المؤمنون بالأشباح يقولون بأنها تجسيد لأرواح الموتى فهل من المعقول أن الروح تجسد ملابسهم أيضاً بل وحتى قصات شعرهم ؟ أم ان المفترض أن تكون الاشباح عارية كما هو حال جسد الأنسان وبالتالي شكل روحه ؟

الشجرة الأم يقول...

أنا اعتقد أنه قد يكون صحيح، فعالم الأرواح والأشباح عالم حقيقي .. كما أن الكاميرات كانت موجودة بالفعل ومن ثم تم نقل الأمر بعد تقنية التقريب للحدث، وكل شيء ممكن.

كمال غزال يقول...

الأعزاء القراء..بهدف تحقيق الفائدة من خلال تعقيبكاتكم الغالية سواء أكانت تعارض ما تتحدث عنه المقالة أو توافقه أو تضيف عليه ما لا تتضمنه، أتمنى عليكم التعليق على نفس ماأتى في الموضوع وليس التعليق على مواضيع أخرى ليست على صلة به، لقد اضطررت لحذف تعليق أحد القراء في الأعلى ليس بسبب عدم اتفاقي مع أفكاره ولكن لأنها لم تأتي في المكان المناسب ولأنه كرر التعليق في أكثر من مكان،هدفنا في النهاية السعي وراء الحقيقة والمناقشة البناءة البعيدة عن الإهانة بمختلف أشكالها الشخصية أو القومية أو الدينية، ولكن جزيل الشكر.

سليمان يقول...

بصراحة اتوقع انها توجد اتفاقية في الموضوع لان كما ذكرة هناك توافق زمني بين من نقل مقطع الفديو و (( الشبح ))
واعتقد ان الموضع يخدم الاعلام و خاصة الاعلام السلبي _ بحق دزني لاند _

لطف الله يقول...

السلام عليكم
المتابع للطوائف التي تعبد الشيطان وخصوصاً الماسونية..يجد ان مؤسس ديزني لاند ماسوني وعابد شيطان حقيقي ..وتم ممارسات عبادة الشيطان في ديزني لاند وغيرها...ومن أراد التأكد يرجع لأول فلم لميكي ماوس ويرى ...ونظراً لهذا الواقع فإنه ليس من المستحيل وجود الشياطين والجن هنا..وليس هناك مايسمى بأرواح..فالأراوح تحاسب في عالم البرزخ ...والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

houria

يقول...

إنها خدعة كاميرا,أتابع جديد بحوثك باستمرار شكرا لك

الكوانتم

يقول...

1-نلاحظ ان هنلك خيال للشبح وحسب الميثالوجيا الغربية لايوجد خيال للشبح

2-ان الخيال له يدين ملوحتين في حين ان الشبح اليدين مبسوطتين
3- لاحظ ان الخيال مشابه للخيال الثاني الذي خلفه الى حد كبير ولكن تم تقليصه بواسطة برنامج الكوريل
4-لاحظ ان لون ملابس الشبح قريب جدا من لون الارضية اظن انه تم قصه من نهاية الممر قرب البيت هنلك اوبشنات في الكوريل الكامل تسمح لك بقص اي جزء وعلى اي شكل ترغب بهه
5-لا استطيع مشاهدة اي فلم على هذا الويب ولكن اظن ان حركة القدمين هو وهم بصري نتيجة الاختلاف في الدرجة اللونيه لللارضية والشبح راجع الموفين ايلوجين حينما يكون رسم ثابت تتصور انه يتحرك نتيجة التدرج اللوني

غير معرف

يقول...

نعم انا اؤمن بالاشباح
ولكن اشك بصحة هذا الفديو والصورة التى به
وكيف اصلا يتم تصوير كائنات كهذه
ممكن نراها ،، نحس بها
لكن تظهر فى الكاميرا استحالة

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
الجن مخلوق من غاز فلا تظهر له صور وهل الكاميرا تابعته بالسرعة الفائقة يالا العجب ما هى الا خدعة

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .