20 سبتمبر، 2009

2012 وحقيقة الخطر القادم من نيبيرو

كوكب نيبيرو وهو يرتطم بكوكب الأرضمازال الكثير من الناس حول العالم يترقب بقلق ما سيحل في العالم سنة 2012 خصوصاً في الآونة الأخيرة بعد أن روج لذلك العديد من مواقع الأنترنت والكتب والأفلام التي يحضر لها حيث تتناول سيناريوهات تلك النهاية الكارثية الوشيكة، وسبب تلك الضجة يعود إلى عدة أسباب هامة من بينها احتمال مرور الكوكب المجهول X بالقرب من الأرض أو حتى اصطدامه بها،والبعض ربط ذلك بما أتى به السومريون القدماء من أهل بلاد الرافدين حيث ذكروا ذلك الكوكب باسم "نيبيرو" Nibiru حسب الأسطورة وهناك أسباب أخرى تدعم نهاية العالم في 2012 لانتهاء التقويم الفلكي لشعب المايا الذين برعوا كثيراً في علم الفلك. إقرأ عن نهاية العالم 2012 ، وأيضاً أسباب ترجع إلى تأويلات لما أتى به العراف الشهير نوستراداموس الذي عاش في القرن الخامس عشر والذي توقع نهاية العالم بحدوث حرب عالمية ثالثة. هذا المقال يناقش فقط احتمالات نهاية العالم بتأثير من الكوكب المجهول أو ما يعرف بـ Planet X.
مخاطر اقتراب الكوكب المجهول
لوحظ الكوكب المجهول "نيبيرو" لأول مرة من قبل فلكي في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي خلف الحدود القصوى للنظام الشمسي . تم العثور عليه من خلال استخدام أجهزة رصد تستخدم الأشعة تحت الحمراء حيث كان قابعاً في حزام من الكويكبات يدعى حزام كوبر وهو الآن يقترب مسرعاً باتجاهنا وسيدخل منظومة الشمسية الداخلية (المنظومة الداخلية :الكواكب القريبة من الشمس وهي كواكب عطارد، الزهرة ، المريخ ، الأرض) وذلك في عام 2012 ، فماذا سيعني ذلك بالنسبة لنا ؟ هل سيعني هذا أن تأثيرات اقتراب الكوكب المجهول ستكون كارثية والملايين بل البلايين من الناس سيموتون وظاهرة الإحتباس الحراري ستزداد شدة كذلك الزلازل وموجات القحط المهلك والمجاعات والحروب والإنهيارات الإجتماعية بالإضافة إلى رياح شمسية قاتلة يسببها "نيبيرو" الذي سينفجر في نواة نظامنا الشمسي ؟! وهل كل هذا سيحدث في سنة 2012 ؟ وهل علينا جميعاً أن نحضر أنفسنا للفناء منذ الآن ؟


حقيقة الخطر الداهم
ترجع معظم التوقعات المأساوية لاقتراب الكوكب المجهول إلى تأثير فكرة قديمة تتنبأ بنهاية العالم وفق التقويم الفلكي لشعب المايا الذي ينتهي في 21 ديسمبر عام 2012. ويبدو أن المتحمسين لفكرة الكوكب المجهول قد أجروا حساباتهم وفقاً هذه الـ"فرضية" التي تقول بأن كوكباً مميتاً سيصل إلينا بعد أن ينحرف بشدة عن مساره ليضرب الأرض بقوته الجاذبية المدمرة ويسبب أضراراً جيولوجية، مجتمعية و اقتصادية وبيئية بالغة الخطورة ويقتل نسبة عالية من أشكال الحياة على الأرض في 2012 ، ولكن مع كل أسف... لا تضيف الوقائع التي بنيت على أسطورة الكوكب المجهول/نيبيرو أي قيمة، لذلك لا شيء يدعو للقلق فالكوكب المجهول لن يطرق أبوابنا في عام 2012 وإليكم جملة من الأسباب:

- بين "نيبيرو" والكوكب X
في عام 1843 درس الفلكي وعالم الرياضيات البريطاني "جون كوش أدامز" التأرجحات التي تحدث في مدار كوكب أورانوس ووصل إلى استنتاج بعد دراسته للتفاعلات الجاذبية مفاده انه لا بد من وجود كوكب ثامن يؤثر بقوة على العملاق الغازي أورانوس ، وفعلاً أدى ذلك إلى اكتشاف كوكب نبتون الذي يدور حول الشمس على بعد 30 وحدة فلكية (AU) ، حيث أن كل وحدة فلكية تساوي 149,598,000 كيلومتر . استخدمت طريقة حون كوش أدامز في عدد ضخم من المناسبات لاستنتاج وجود أجسام أخرى في نظامنا الشمسي حتى قبل أن يتم رصدها بشكل مباشر. فقد كان يظهر على كوكب نبتون أيضاً تأرجحات في مداره مما قاد إلى إكتشاف الكوكب التاسع بلوتو في عام 1930 ، وعلى شاكلة ما حدث في اكتشاف الكوكبين نبتون وبلوتو سرى كذلك إعتقاد جدير بالإهتمام يتعلق بوجود كوكب عاشر أطلق عليه اسم Planet X ، إلا أنه على عكس قصة اكتشاف كوكب نبتون من خلال أورانوس كانت كتلة بلوتو ضئيلة جداً حتى مع قمره شارون الذي يدور حوله في منظومة تعرف بـ بلوتو-شارون ، فكلاهما كانا ضئيلان جداً للتأثير على كوكب نبتون. ومع ذلك استمر البحث عن الكوكب المجهول X.


- وبعد سنوات من التخمينات والبحوث التاريخية سرى إعتقاد بأن الجسم العملاق الذي يبحث عنه علماء الفلك هو إما أن يكون كوكباً ضخماً أو نجماً صغيراً شقيقاً لشمسنا مما يجعل من نظامنا نظاماً شمسياً ثنائياً . والواقع أن إسم "نيبيرو" لا وجود له على أرض الواقع وقد استخدمه المؤلف "زاخاريا سيتخين" خلال بحثه عن مواجهات مزعومة وقعت مع مخلوقات قادمة من الفضاء خلال تاريخ مبكر من حياة البشر على الأرض، إذن "نيبيرو" كان كوكباً افتراضياً حاضراً في ثقافة السومريين القدماء ، والسومريون هم قوم عاشوا بين 6000 إلى 3000 قبل الميلاد في موقع جغرافي كان يعرف ببلاد ما بين الرفدين أو يعرف بـ العراق حالياً وهم سبقوا البابليين. ولا يوجد إلا دليل أثري ضعيف يقترح صلة ما بين الكوكب الأسطوري حسب حضارة السومريين والكوكب المجهول الذي نبحث عنه. ورغم أن تلك الصلة المزعومة مشكوك وملتبس فيها أصلاً إلا أن الكوكب المجهول و"نيبيرو"يمثلان نفس الشيء بالنسبة مؤيدي فكرة نهاية العالم ، ويبقى بالنسبة إليهم جسماً فلكياً قديماً عاد إلينا بعد رحلته الطويلة على مداره خلف النظام الشمسي.
- وحتى لو فرضنا أن هناك صلة وثيقة بين الإثنين (نيبيرو والكوكب المجهول) فهل يوجد أي دليل دامغ على وجود الكوكب المجهول في عصرنا ؟



- نتيجة الرصد بالأشعة تحت الحمراء

نجد تركيزاً ملفتاً على حادثة إكتشاف جسم كوني غامض في عام 1983 من قبل وكالة الفضاء الأمريكية ناسا (NASA) ويبعد 530 وحدة فلكية (حوالي 80 بليون كيلومتر)، عثر على ذلك الجسم من خلال استخدام أجهزة IRAS وهي أجهزة ترصد الأشعة تحت الحمراء الكونية على متن الأقمار الصنعية، وبشكل طبيعي تناولت وسائل الإعلام حول العالم ذلك الحدث بحماسة شديدة وأثارت ضجة حوله بالقول أنه ربما كان هذا هو الكوكب المجهول ، وبالأخص ما تناولته صحيفة واشنطن بوست الرائجة في مقال نشرته في 31 ديسمبر يحمل عنوان "إكتشاف جسم كوني غامض" في حين لم يكن العلماء متأكدين أصلاً من حقيقة هذا الجسم الذي أظهرته الأشعة تحت الحمراء في عام 1983، ولهذا اكتفوا بوصفه بكلمة "غامض" ولكن التقاريرالأولية في وسائل الإعلام كانت تتساءل عن ماهية ذلك الجسم فتحدثت مرة عن إحتمال كونه مذنب يكمل دورته على مدى طويل جداً من الزمن ومرة أخرى عن كوكب بعيد أو حتى عن مجرة في طور التكوين أو نجماً عملاقاً Protostar أو"قزماً بني اللون" وما إن ذكر الإحتمال الأخير (قزم بني) حتى أصبح يمثل فجأة الكوكب المجهول في وسائل الإعلام حيث وصف بأنه قزم بني اللون يدور على بعد كبير حول نظامنا الشمسي.

- إذن من أين أتت تلك القصة التي نشرتها صحيفة "واشنطن بوست"؟ في الواقع نشرت القصة كاستجابة لورقة بحث مطبوعة حملت عنوان :"مصادر النقطة المجهولة في أجهزة رصد IRAS" كتبها هوك إيت آل ونشرها في مجلة البحوث الفيزيائية الكونية Astrophysical Journal Letters ، 278:L63 في عام 1984 ، وعندما أجري لقاء مع د.جيري نيوجيباور الباحث المساعد في مشروع IRAS صرح بشدة أن ما التقطته أجهزة IRAS لم يكن البتة "بريداً وارداً" أي أن النتائج لم تكشف أصلاً عن وجود جسم يقترب من الأرض. وما وصلت إليه الدراسة هو :
"رشحت عدد من الإحتمالات لتحديد الأوصاف بما فيها مجرة قريبة من النظام الشمسي، أو أجسام مجرية بعيدة ، وقد تساهم المزيد من الأرصاد عبر الأشعة تحت الحمراء وباستخدام أطوال مختلفة للموجات في إعطاء المزيد من المعلومات التي تدعم تلك الفرضيات أو ربما تحتاج تلك الأجسام تفسيرات أخرى مختلفة برمتها" Letters, 278:L63, 1984.

- ومن الملاحظ أن نتيجة رسالة البحث لم تذكر جسماً واحداً (القزم البني) بل مجموعة من الأجسام ولم تشير الرسالة أبداً إلى أي جسم يقترب منا لكن الإشاعات في ذلك الوقت بدأت تطفو على السطح عندما نشرت أوراق بحث لاحقة في عام 1985 تتحدث عن مصادر IRAS المجهولة وعن المجرات الشديدة الإضاءة التي كتبها هوك إيت آل وكذلك ورقة تحمل عنوان مشهد IRAS للمجرات البعيدة Extragalactic كتبها "سويفر إيت آل" عام 1987. وعلى الرغم من تعدد رسائل البحث إلا أن أجهزة IRAS لم ترصد أبداً جسماً كونياً يقع على حافة النظام الشمسي.


- تأرجحات في المدار = الكوكب المجهول ؟
بالإضافة إلى حادثة "الإكتشاف" المزعومة عام 1983 للكوكب المجهول (القزم البني) نشر أيضاً في عام 1992 زعم يقول :"التغيرات الغير مفسرة في مداري أورانوس ونبتون تؤشر إلى وجود جسم خلف نظامنا الشمسي يفوق كتلة الأرض من 4 إلى 8 مرات ويسير على مدار منحرف بشكل كبير عن بقية مدارات الكواكب ويبعد مسافة 12 بليون كيلومتر عن الشمس". هذا النص مأخوذ عن مصدر غير موثق من ناسا (وكالة الفضاء الأمريكية) كان قد ظهر في فيديو يحمل عنوان "تنبؤات الكوكب المجهول ودليل سبل النجاة في 2012" ،Planet X Forecast and 2012 Survival Guide



- بالعودة إلى فكرة إكتشاف كواكب جديدة باستخدام القياسات الدقيقة للتأرجحات في المدار يدعي هنا أصحاب نظرية الكوكب المجهول أن وكالة الفضاء الأمريكية أعلنت في عام 1992 عن أن وجود قياسات غير مباشرة تبين وجود كوكب يبعد 12 بليون كيلومتر عن الأرض إلا أنه لا أساس لهذا الإدعاء إذ لا يوجد مصدر موثوق يدعم ذلك الزعم. فالإكتشاف الوحيد والعظيم الذي أتت ناسا على ذكره في السطور هو إكتشاف أول "جسم ما وراء نبتون " رئيسي trans-Neptunian object الذي يرمز له إختصاراً TNO وأطلقت عليه اسم 1992 QB1 يبغ قطر الجسم حوالي 200 كيلومتر وهو محتجز ضمن حزام كوبر للكويكبات (حزام كوبر هي منطقة تضم كواكب صغيرة جداً في الحجم ويعيش فيها كوكب بلوتو وونيازك تبعد ما بين 30 إلى 55 وحدة فلكية خارج مدار نبتون وبعض تلك الأجسام مثل بلوتو تتقاطع مع مسار مدار نبتون ولذلك يطلق عليها اسم "ما وراء نبتون" أو TNO. ولا تملك أياً من تلك الأجسام أي تهديد على الأرض فهي لن تغادر حزام كوبر لكي تمر علينا بزيارة في عام 2012. كما أن أية تذبذبات في مدار نبتون تخضع لمقدار خطأ معلوم في الرصد ولم تبين أياً من تلك القياسات أية أجسام تتجاوز حجم أكبر كويكب في حزام كوبر.

- لعل أكثر التناقضات وضوحاً في الفرضية التي وضعها مؤيدوا الكوكب المجهول هي اعتبار أن ما كشفته أجهزة IRAS في عامي 1984 و 1992 يمثل الكوكب ذاته، وعلى هذا الأساس و وفقاً للبيان الذي أعلنته ناسا في عام 1984 يكون الكوكب المجهول على بعد 80 بليون كيلومتر عن الأرض في حين كان على بعد 69 بليون كيلومتر في عام 1992 أي أنه قطع حوالي 11 بليون كيلومتر خلال ثماني سنوات فقط، فبناء على هذا المنطق كان من المفترض أن يصل الكوكب المجهول إلى نواة النظام الشمسي في عام 2003 وليس في عام 2012 كما يقول مؤيدوا النظرية.


نظرية المؤامرة
"إن لم يعثر على دليل يؤكد وجود الكوكب المجهول فلا بد إذن من وجود مؤامرة "، يؤمن بتلك العبارة العديد من الناس وقولها سهل إلا أن البرهان العلمي عليها صعب ، فكثيرون يريدون منا أن نؤمن بوجود مؤامرة عالمية تحاك في الخفاء بين حكومات الدول وأن وكالة الفضاء الأمريكية متورطة في إخفاء معلومات تؤكد وجود الكوكب المجهول. ومن الجدير بالإنتباه هنا هو أن عدم وجود دليل على الكوكب المجهول لا يستلزم وجود مؤامرة تخفي الحقيقة عن الجمهور وهنا نتساءل لماذا تخفي الحكومات إكتشافاً تاريخياً على هذه الدرجة من الخطورة يتمثل بنهاية العالم على يد كوكب يقترب باتجاه نواة نظامنا الشمسي (الكواكب الداخلية ومنها الأرض)؟ هل يهدف ذلك إلى تجنب الهلع الجماعي ولتطبيق أجندتهم الجشعة ؟ ، ولكن عندما نواجه أصحاب نظرية الكوكب المجهول بالادلة العلمية ليس بوسعهم الرد إلا من خلال "نظرية المؤامرة" التي تمثل نقطة القوة الوحيدة التي يملكونها .

وأخيراً ...لا تمثل قصة وصول الكوكب المجهول X في عام 2012 إلا مجرد خطاب يراد به إرضاء الجمهور ويعوزه الصدق، لكنها تساعد أصحاب تلك النظرية على بيع المزيد من الكتب وأقراص الدي في دي عبر أسلوب تخويف الناس. ولكن "نيبيرو" سيبقى دائماً في عالم الأسطورة السومرية.


شاهد الفيديو
يروج لهذا الفيديو أصحاب نظرية المؤامرة حيث يزعمون بناء قواعد سرية جهزت في باطن الأرض لتجنب كارثة "نيبيرو"، وربما أصلاً جهزت لتجنب كارثة نووية أو حرب عالمية ثالثة.


المصدر- Universe Today
- Astrobiology - NASA



إقرأ أيضاً ...
- 2012 : بين الخرافة والعلم
- إنقلاب قطبي الشمس في عام 2012
- هل تعلن سنة 2012 نهاية العالم ؟
- فيلم 2012- شيفرة نوستراداموش والحرب العالمية الثالثة- نغمات مذهلة صادرة عن كوكب المشتري

185 تعليقات:

مراد الوحش

يقول...

شكرا للطرح..

هل نحن في انتظار القيامة؟

voxsam يقول...

ههههههههههههههه

الله يشفيكم من قوة التخلف اللى انتم فية مع ان العالم وصل الى اعلا حضارة
وتقدم في العلم الا انه مازال هناك
مجموعة من الاغبياء من من يدعون نهاية
العالم خخخخخخخ
عموما لايعلمها الا الواحد الاحد رب
العرش الكريم
خلى افكاركم الغبية لكم

تحياتي

كمال غزال يقول...

أرجو أن نكون على مستوى راقي من المخاطبة ونحن نطرح آراءنا أو عندما نوجه نقداً إلى فئة أو مجموعة مالا نتفق معهم ، إلى الأخ صاحب التعليق أعلاه عليك أن تحدد فئة الأغبياء التي تقصدها، ولعلمك احترام الرأي هو قمة الحضارة فأين أنت من ذلك وأنت تبدأ بوصفهم بالغباء ، إن كان لديك معلومات لتواجه غباءهم فقلها ، وثانياً المقالة بينت أموراً عن حقيقة الكوكب هذا إن قرأتها حتى آخرها.

غير معرف

يقول...

أتمنى أن يحدث في القريب العاجل حدث يهز العالم كحرب عالمية أو كارثة طبيعية تهز العالم فقد مللت من نشرات الاخبار الروتينية المملة! أريد خبراً استمتع بمتابعته !

dena يقول...

مرحباا.
نهاية العالم مش ب2012لأن ماحد بيعرف غير الله الواحد الأحد مالازم تفزعو بس مافي مانع الانسان يشتغل لآخرتو بس يوم القيامة جاية اكيد و ماحد بيعرف امتى بيقولو لازم تشتغل لآخرتك كأن آخر يوم وتسعد حالك كأن آخر يوم.

Ashraf يقول...

العالم لن ينتهى بهذه الطريقة بل ترجع الارض الى صورتها الاولى بمعنى ماورد فى القران والارض ننقصها من اطرافها اى لن تصتدم بشى وتصبح اشلاءوالله اعلم فلا تخوضو فى ماليس لكم بة علم

غير معرف

يقول...

حقا... الساعة علمها عند الله لا يعلم به أحد سواه ولكن لا يمنع ان ناخذ بهذه المعلومات حتى لو كانت خاطئة والبحث الملازم هو ما يصحح الخطأ... من المهم ان نحتاط بهذه المعلومات فليست جميعها خاطئة... فبعضها صحيحة
اما بالنسبة للفيديو فأنا مافهمت منه حاجة

ودمتم بود

غير معرف

يقول...

السلام عليكم

العلم عند الله وعالم الغيب الله

بس ذكر انو يوم القيامة راح يكون يوم جمعة متى العلم عند الله

وفي 12\2012 يوافق يوم الجمعة وكما ورد انو يوم القيامة يصادف يوم جمعة

وعلم الغيب عند الله

والله يكتبلنا حسن الخاتمة

غير معرف

يقول...

يا جماعة!القول بأن عام2012نهاية العالم خطأ يقيناً،فالقيامة تو الناس عليها،لأن علامات الساعة الكبرى التي تسبق الساعة لم تخرج بعد،مثل خروج الدابة وظهور المهدي وخروج المسيح الدجال ونزول عيسى عليه السلام وأخيراً شروق الشمس من مغربها.حتى الدّجال نستور داموس قال إن القيامة تكون في عام3700وشي. فانسوا موضوع القيامة.لكن الكلام هو هل ستحدث كوارث عظيمة تهلك الكثير من البشر أو تقع حروب عظيمة بالأسلحة المدمرة أو أنّ مرور الكوكب قرب الأرض سيؤثر عليها أو أن تطابق كواكب المجموعة الشمسية في خط واحد مع الشمس-في سبتمبر2012-سيؤثر عليها بما سيهلك الحضارات ويميت الكثير ويجعل البشرية تعود إلى الوراء علمياً وتكنولوجياً؟!.الله أعلم.وإن كانت الأحاديث الصحيحة تدل على أنّ هذه الحضارة الحديثة ستزول،ويرجع البشر كما كان في الماضي على الخيول ويعود استعمال السيوف مما يدل أنه سيحدث شيء ما لكن ما هو؟الله أعلم!.

غير معرف

يقول...

يا جماعة.العلم عند الله هو خالق كل شيء وأن شاء يميت وان شاء يحي الآنسان فاستغفرو الله و أطيعوه فيوم الجزاء قريب ولكل نفس بما كسبت رهينة.

غير معرف

يقول...

محمد يقول.
كل ماتقولون عن نهاية العالم خطأ فلا أحد يعلم متى وكيف سينتهي لآن الله عالم الغيب لا اله الا هو فاتقوا الله وأطيعوه وأقيموا الصلاة وأتو الزكات وأقرضو الله قرضا حسناوالله يكتبلنا حسن الخاتمة.

غير معرف

يقول...

اخواني فلله ان الفلم الذي سيعرض ليس عن يوم القيامه فانه كارثه من الكوارث الذي حدده علماء الفلك ,وان القيامه لا يعرفها ألأالله سبحانه وتعالى مانقول ألأ اللهم حسن الخاتمه.
أئسالكم بالله تصدقون اقوال اليهود واهل المسيح مايقلون ألأكذبآ
واتمنى انكم تتذكرون اقوال الرسول صلى الله عليه سلم عن يوم الساعه وهو نبي ألأمه لايعلم بها فكيف هم وعلى فكره يوم الساعه كلن يقول نفسي نفسي
لا اخ يعرف اخيه ولا ام تشيل ابنها
هذولي في الفلم يشلون عويزهم وعيالهم
وربي انهم يضحكون لو قالو انه كارثه فالكيه امكن معقوله اما نهاية العالم هههه
بس اتمنى لايكثرون منها

غير معرف

يقول...

السلام عليكم الله العالم بالساعه .اذا كانت التوقعات الفلكيه صحيحه ممكن تكون هذه الكوارث من علامات الساعه حيث ستعود الحياه بسيطه كما كانت والتكنولوجيا الحديثه ستنتهي..والله يستر ويجعل خاتمتنا على الايمان

غير معرف

يقول...

هذا كله تقدير لتقويم القبيلة ناسي اسمها لا لاتعلم الى متى سوف نعيش هل تظمن الغد او بعد ساعة او دقيقة او ثانية العلم عند الله

غير معرف

يقول...

يا جماعة المقالات تقول بداية نهاية العالم وليس القيامة

غير معرف

يقول...

الكوكب العاشر احد ايات التصديق للامام ناصر محمد اليماني

MéJoù'X

يقول...

ان اليوم الاخر او يوم القيامة يبقى يوم اجله معروف لدى الله تعالى و حده و نحن مسلمون و مؤمنون و هدا الحدث قد يجعل البعض يصل الى الشرك بيقينه لهدا الخبر . لكن يبقى من واجب البشرية و العلماء المكلفون بالبحت و التوسع في هدا المجال لكي نكون على دراية تامة بالكوارت الطبيعية المحيطة بالارض و التي هي غضب من الله جل جلاله لما اصبحت الامة عليه اليوم من تدهور و معاصي ..... اسال الله الخير لي و لكم و حسن الختام -انشاء الله -

غير معرف

يقول...

كلنا نعلم ان اليابسة كانت قطعة واحدة يعني لم تكن منقسمة الى قارات
ولكن بفعل انعكاس مسار مغناطيس الارض بالعكس تسببت بالبراكين والزلازل وتباعد اليابسة عن بعد واذا احد لا يصدق فليحضر خرائط الكرة الارضية وليحاول تجميع اليابسة ويخبرني ماذا سيرى اكيد اطراف القارات ستكون مكملة لبعض
سؤالي هل اذا كان الكوكب Xسيمر من الارض ولن يضرب بها هل سيأثر بالجاذبية الارضية والاتجاه مغناطيس الارض ويحدث نفس انشقاق الارض والفياضانات
شكرا

ahed kabo

يقول...

طبعا علم الساعه عن الله ولكن ذكر ان يوم القيامه سيكون يوم جمعه واليوم الذي سيمر فيه هذالكوكب يالارض يوافق 21/12/2012 وهو يوافق يوم جمعه ولكن وكلنا نعلم ما قاله الرسول قال لن تقوم الساعه حتي يقاتل المسلمون اليهود وكل شي سينتق والله اعلم


ويشكرررررررررررررررررا

مؤمنة بربها

يقول...

الكل ليه قلقان من2012مهو كل انسان قيامته أقرب اليه من ظله فلا يعلم الإنسان متى سوف يموت وأين .
(لو أشرقت الشمس من مغربها وهناك من يزرع شجرة فليكمل زرعته)أعذرونى لعدم تذكرى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
ياجماعة أرجو أن تعقلوها وقوواإيمانكم بالحى القيوم ذو الرحمة الواسعة
رب إغفر لنا خطايانا قولوا أمين......

غير معرف

يقول...

المبروكه خديجه:بلادالحرمين.الموضوع شيق وجميل والطرح أجمل قد تكون بدايه حدوث كارثه طبيعيه وماالى ذلك اماان تكون يوم قيامه وبعث فلا اعتقد لان علمها عند الواحدالاحد ولكن لاباس بأخذ العلم والبحث فيه فجميل ان يكون مبدأنا معرفه شىْ عن كل شىْ وكل شىْ عن شىْ ..ودمتم

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
نهاية العالم لن تكون بهكذا صورة فنحن معشر المسلمون نعلم كيف سينتهي العالم لكن لا نعلم متى لأن الكيفية فقد بينها الرسول صلى الله عليه وسلم واما الوقت فلا يعلمه الا الله على العموم شكرا لطرح الموضوع فعلم الشئ افضل من عدمه مهما كان خاطئا
وشكرا

غير معرف

يقول...

شكرا حبيبي على هذا الموقع الجميل بصراحة لايوصف

اتمنى استمرارك بالاهتمام انت والمشرفين الافاضل

ووضع المعلومة الموثوقة شكرا حبيبي

غير معرف

يقول...

سلام عليكم احب اوظح شي يا اصحابي ان النهايه العالم ليست في 2012 هذهي مجرد كارثه طبيعيه مثل الزلزل وغيرها لاكن العلام اثر على 2012 وكثر الكلام قامو الناس يخافون او يتوقعون نهايه العالم 2012 لا (سيدي ومخلصي السيد المسيح عليه سلام)(والمهدي)يظهرون في عصر لسيوف وليس في عصر الططور فالزم ان يكون هناك كارثه بشريه كبيرا حتا تمحي التكتلوجياوالعلمفيرجع عصر السيوف.فهناك يوم القيامه المجيدة لماذا لا نتكلم عن القارا التي اختفت ع الارض في مياه لماذا لا نتكلم عن مثلث برمودا اماذا لا نتكلم عن المخلوقات الفظايئه هذهي امور طبيعيه وكارثيه من الموفترظ ان يكون كوارث في الارض حتا اناس تامن وتجد ختام بللله ونعمه بلله القدير على كلشي قدير ويارم يرحام الجميع امين

غير معرف

يقول...

اللهم اختم بالصالحات اعمالنا وخير اعمالنا خواتمها يارب العالمين...امين
اخوتي واخواتي الاعزاء
انا شخصياارى ان هناك فعلا مؤامرة ما تحاك ضد البشرية يقود هذه المؤامرة دول،منظمات،اجهزة استخبارية.شخصيات ....الخ....والغرض منها تحقيق اغراض ومارب شخصية قد تكون خفية علينا في الوقت الحاضر....نعم علينا الاخذ بالاسباب وما يقرره العلم الحديث ولكن في الوقت ذاته علينا التيقن من الادلة التي تساق في هذا الصدد،فكل ما قيل بصدد يوم21/12/2012 عبارة عن نقل حرفي او Copy past ولكن اين الدليل العلمي والمنطقي لكل ما تقدم؟؟؟؟لذلك انا اؤيد ان حدثا ما قد يحدث ولكنه ليس بيوم القيامة لان علمها عند ربي لا يعلمها الا هو ....ونصيحة اخيرة لكل الاخوة والاخوات ليكن هذا الخبر دافعا وحافزا كبيرا لنا لنراجع انفسنا ونحاسبها قبل ان نحاسب وان نعود الى الله تعالى عساه ان يرحمنا ....ادعو من الله عزوجل ان يرزقنا حسن الخاتمة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غير معرف

يقول...

يا اخون لم يقولوا في المقال انه سوف يستضم بالارض بل سيمر بالقرب منهامما سيؤتر على جادبية الارض الشيء الـدي سيجعلها تدور عكسيا من مغربها نحو مشرقها وهدا اول اشراط الساعة كما نعلم جميعا .ويبقى العلم عند الله

fadi-corella-bro يقول...

هل هذه هية الخرافات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ او صحيحة ؟؟
ممكن احد يجاوب

غير معرف

يقول...

الله يشفيكم من الهبل الى عم نسمعة هادى يا جماعة مؤامرة اكبيرة حت يلهوا العالم بعد البطالة العالمية والانهيار الاقتصادى لانة فى عالم اكتير ضعيفت الايمان بتتاثر وبتصير بس بدها توكل وتشرب وما اتفكفر بالمستقبل والطموح , والشلى التانى والاهم حتى الدول الكبرى تعمل وتحضر الى بدها اياه فوق الارض وتحت الارض بحجت حمايت العالم من الكارثة 2012 ولكن هية تحضير لحرب عالمية ثالثة , لاء والحلو بانهم ركزوا على علامات القيامة الكبرى من ديننا العظيم بالذات شروق الشمس من الغرب وغروبها من الشرق وعودة العالم الى العصر الحجرى لانة كل التكنولوجية راح تتوقف اى بانة الحرب راح ترجع بالسيف وهية من العلامات ايضا , يا اخوانى احنا كلنا ايمان والحمدالله وما حدا قادر على تغير الارض بوم وليلة الا الله سبحانة وتعالى الذى يعلم بالغيب , فيكم اتخبرونة ليش هالوقت بالذات بينت هالمعلومات مع انة هالشى الى عن بيحكوة بدة وقت اكبير لمعرفتة ولاء عملوا فلم سنمائلى ضخم اسمة نهاية العالم , لما انهار اقنصادهم العالمى والمحلى ولما صار الن منافسين من دول اخرى بكل شى طلعوا بهالموضوع ليشتغلوا على كيفن , مع العلم بانهم اعلنوا من قبل 3 او 4 سنين عن كوكب جديد واضافوة للمجموعة الشمسية وعلى انة رحلات سياحية راح اتكون لزيارة الكوب وفجاة عتموا الموضوع , ليش اول كان بدن يعملوا رحلات ومبسوطين لاكتشافم للكوكب وهلاء فجاة صار خطر اكبير .... ما راح اتاثرة بكل انسان بقول لا الله الا الله . لاننا نامن بان اللة الذى يعلم بالغيب فقط ............

ahmedelhewity يقول...

ولله في خلقه شئون

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احب ان اقول ان علم الساعة عند الله وهذا ما تفضل اخوتي بذكره من قبلي
وثانيا
قال الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه فيما معناه
(انه لن تقوم الساعة حتى تعود جزيرة العرب مروجا وانهارا )اسف على عدم تذكري للحديث ولكن هذا جزء منه .
لذا اجيبوني كيف ستعود جزيرة العرب هكذا وقد مسحت معالم الارض فلم تعرف اي قارة من الاخرى بل وكيف ستعود مروجا وانهارا ؟


إن شعب المايا الذي تنبأ بالكارثه لم يتنبأ كيف ستكون نهايته فكيف لهم ان يتنبأو كيف ستكون
نهايتنا ؟؟؟

اترككم للتفكير .

تحياتي...
ابو مها الرويلي

غير معرف

يقول...

ترى دا كله من علامات الساعه والقيامه قربت وكل العلامات الصغرى ظهرت والوسطى بتظهر خلاص كل واحد يرجع لربه ماباقي شي والله يغفرلنا

غير معرف

يقول...

يا جماعة هذه ليست اول مرة يحددوا نهاية العالم فيها
وتم ضبت كل الاوقات علشان ننسي الوقت الي قبلة كان هناك حديث كثير من قبل عن ان العالم سينتهي في سنة
2000و احنا عشنا 10سنين بعد كدة من 2000الي2010
وقد حددوا وقت اخر وهو 2012وبعد كدة ممكن يخولوها 2020ايا كان العالم ممكن ينتهي في اي وقت ممكن حتي ينتهي في 2012او 2013او4000ايا كان الله بس اعلم الوقت وانا شخصيا لم اسمح بأي خدعة او لعبة تضعف
من ايماني ايه رأيكم ؟

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم...
اخواني دعوكم من افكار النصارى واليهود والكفار والشيوعين واتخذو من القران والسنة النبويه الادلة التي تصب في هذا الموضوع وغيره من الاكاذيب وساعطيكم دليل على ان هذا كذب اوله كما نعلم نحن المسلمون ان نصر الله قريب على اعداء هذا الدين ونحن الان في شدة الذل تحت اقدام الكفار ولن ننتصر عليهم الا برجعونا الى الله كما قال رسولنا الكريم (لايغير الله قوما حتى يغيرو ما بي انفسهم ) وانا اقول لكم الان هل تكفي ثلاث سنوات تقريبا حتى نتغير ..هذا جانب واجانب الاخر رجوعونا الى عصر السيوف وهذ لن يحدث الا بذهاب التكنلوجيا ولن يحدث هذا الا بكارثه عظيمه وانا اتوقعه العاصفه الشمسيه التي تضر بكل شي كهرومغناطيسي مثل الكهرباء والكترونيات يعني احسب نفسك سنه بدون كهرباء يعني كارثه درجه اولى والعاصفه الشمسيه ليست بخيال علمي بل هي اكيده مئة بلمئة ولكن يوم القيامه لن يحدث في غضون ثلاث سنوات من الان لان النصر للمسلمين وهذا النصر يحتاج الى ابعد من هذا الوقت ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
لايسعني الا انقول بهذي اللحظه الا حسبى الله ونعم الوكيل
ولا يعلم بالغيب الا الواحد الاحد عالم الغيب والشهاده ....
وشكر

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والله يا جماعة ان الله وحدة عالم الغيب لا يعلمة الا هو كما ذكر اخوتي مسبقا ولكن ربما هذه الاقاويل تزيد من ايمانا وتزيدنا بالتزكر الي يوم القيامة مما يجعلنا نفكرمن جديد والله اعلم

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم {وما خلقنا السماوات والارض وما بينهما الا بالحق وان الساعة لاتية فاصفح الصفح الجميل} صدق الله العظيم .... ان الساعة اتية يا اخوة لا محالة ولكن متى هي او كيف هي فالله وحدة هو من يعلم الله الذي بدأ الخلق سيفنيه ثم يعيده لا يوجد من سيحدد الساعة ولا من سيتنبأ بها ولكن العلماء عليهم دورهم يفعلونه وقد تكون 2012 نقطة تحول بالفعل فقد يحدث تغير ما او كوارث ولكن بالطبع لن يعني ذلك فناء هذا الكون ولن يعني ان القيامة ستقوم والدليل ان رأي العلماء يتحدث عن نهاية الارض ولكن القيامة ستكون بفناء السماوات والارض فتنطوي السماء والكواكب كلها يقول الحق {يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب كما بدأنا اول خلق نعيده وعدا علينا انا كنا فاعلين} هذا هو وعد الله والله لا يخلف وعده .. ايا كان فموضوع 2012 الصاخب يجب ان يجعلنا نعيد النظر في حياتنا وفي تصرفاتنا قد تكون هذه اشارة او تحذير لتنظر كل نفس ماذا سعت وماذا تركت لغد ... تحياتي لكم

غير معرف

يقول...

آآآ خوفتوني لانو يوم 20120.12.21 هو يوم جمعة آآآآهااااآآآآآآآ

غير معرف

يقول...

الساعه يا اخوان قربت ....الرسول ص .بمعنى الحديث ان القيامه تمثل الفتره ما بين صلاه العصر الى غروب الشمس والله اعلم ؟؟؟خلينا نحسبها اليهود اول ديانه سموايه وكانت اطول ديانه وهي تمثل من صلات الفجر الى الظهر وبعدها جاءت النصرانيه وهي تمثل من صلات الظهر الى صلات العصر ......وبعدها الاسلام من صلات العصر الى غرب الشمس لو حسبنا التاريخ الميلادي وعملنا نسبه وتناسب للفترات الباقيه رح يعطينا جواب عن موعد يوم القيامه....والله ورسوله اعلم .. مجرد استنتاج

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

مراحب ياشباب اول شي العلم عند الله متى تكون نهاية العالم لا علم العلماء ولا علم امريكاز

بس الواحد يستغفر ربه ويتوب ويبعد عن المعاصي وانشاء الله تكون نهايتنا حسن الخاتمه ... يارب ..

غير معرف

يقول...

الكوارث الطبيعية امر وار التنبؤات ليس بديننا الاسلام علماء الفلك يجتهدون واللة يفعل ما يريد قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

ك

يقول...

يقيني باللة وحده عالم الغيب فعال لما يريد بيده الملك وهو علي كل شيء قدير هناك ايه وما اتيتم من العلم الا قليل

حمد العنزي

يقول...

جبـــريل عليه السلام ملك الوحي الروح الأمين لايعلمها ونصدق ان احد علماء ناسا يعلمها ؟؟؟

هذا انتصار لديننا عندما نكذب خرافتهم ويصدقها العالم اجمع الا نحن بمعتقدنا الصحيح.. فعندما يمر ذلك التاريخ لمن قدر الله له الحياه دون حدوث شئ من هذه الأسطوره سيدرك العالم اننا على دينٌ قويم ثابت لاتزعزعه خرافات منهجه كلام الله وحده ولم يستند على خرافات شعوب فنت دون ان تعرف مصيرها حتى تتنبأ بمصير من بعدهــا فلنبقى على هذه الركيزه ولنقول لهم (ان استطعتوا ان تنفذوا من اقطار السموات والأرض فانفذوا لاتنفذن الا بسلطان) اما نحن فسنبقى على قوله تعالى (واعبد ربك حتى يأتيك اليقين)

اخوكم حمد العنزي

tunis

يقول...

كلنا متفقين أن لاغير الله يعلم متى نهاية العالم ولا أحد يمكن ان يشككنا في ذالك
شخصيا أريد إستبدال عبارة نهاية لعالم بالكارثة الكبرى ولنحلل الخبر بعقلانية رغم أنه يمكن ان يكون إشاعة من الغرب فهل من مصلحة الغرب ان يصدق المسلمون هذا الخبر ويبادرون بالتخلي من المعاصي والفساد والوحدة والرجوع إلى الله (هذا ماأتمناه سوى هنالك كارثة او لا) فهل ان وجود حدث كبير ليمحي التكنولوجيا والعودة الى عهد السيوف امر مستبعد٠ شخصيا لا، وبماذا نفسر تسونامي والأعاصير والزلازل وذوبان الثلوج والفيضانات المتكاثر عددها في السنين الاخيرة وهل حدوث كارثة أكبر من تسونامي مثلا أو زلزال هاييتي امر غريب كذالك لا ،شخصيا دائما أقولها أتوقع كارثة طبيعية كبرى سوى قبل أو بعد 21/12/2012 لأن الإنسان لم يحافظ على الأرض، فالأرض لن تحافظ عليه والله وحده عالم الغيب فنصيحة من أخوكم المسلم بادرو بالتوبة وترك المعاصي (الكلام موجه لي ايضا) فالدنيا سوى إمتحان وإن شاء الله يعفو عنا ويغفر لنا أخطاءنا إن الله غفور رحيم وندعو الله ان نكون من أصحاب الجنة آمين يا رب العالمين

غير معرف

يقول...

A7A

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

انتبهوا يا جماعة ... !!

هذه مجرد مؤامرة تحاك من قبل الأخويات السرية مثل الماسونيين وغيرهم ...

لديهم أهداف أخرى بعيدة المدى , فهم بعد حصولهم على الكنوز التي وجدها فرسان الهيكل من كتب السحر و العلوم التي دفنها سليمان عليه السلام
أصبحوا يملكون معارف قوية تمكنهم من فعل الكثير !!

هذه صرخة لإنتباه لنا نحن المسلمين لكي نستيقظ !!

توكلوا على الله وابقوا ثابتين بمعرفة القرآن و السنة
وإن كان بالفعل هناك كارثة فليكن إيمانكم بالله قوي
واعرفوا الله في الرخاء يعرفكم في الشدة ^^

عادل

يقول...

يقول الله في كتابه العزيز (ان الله عنده علم الساعه ) والساعه هي نهايه الحياة الدنيا ورسوله الشريف اخبرنا بالساعه واخبرنا ماذا سيحصل فيها ولا ننسى ايضا انه اخبرنا ان هناك علامات لساعه ونحن نومن بالله وبرسوله وقد ظهرت معظم علامات الساعه الصغرى اذا لم تكن جميعها ولكن لم تظهر بعد علامات الساعه الكبرى وهي التي تظهر بين يدي الساعه انتم اعرف بهذا الكلام كله لكن انا فقط اذكر
ولكن لا ننسى ان هذه حقيقه علميه موكده قد تكون حادثه بسيطه سوف تحدث لكوكب الارض مثل اي حادثه طبيعيه مثل الزلازل والبراكين والتوسومامي جميعها مميته وخطيره ولكن لن تكون النهايه قد تحدث معجزه وتبعد خطر الكوكب المجهول ولكننا سوف نبقى مونين بالله ورسوله ونصدق ماجاء به الرسول الكريم عن ربه اللهم ثبنا على ايماننا بعد ان هديتنا ... وشكرا
هذا رايئ الشخصي

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا بصٍآحه ماقريت التعليقات كلها لان نصها وبكل احترام خرافات مثل الاخ اللي يقول يوم القيامه راح يكون يوم 12 ومن سنة 2012 يااخي خاف ربك لا يغضب عليك وخلو الامور هذي للخالق عز وجل وصلى الله وبارك

غير معرف

يقول...

ياليت يخلص العالم لانه ممل وكئيب وكله تعب ونصب , العالم جميعه ومتعه مايسوى نقطه من متع الجنه ونعيمها اللهم اجعلنا من اهل الجنه الذين لاخوف عليهم ولاهم يحزنون امين

غير معرف

يقول...

قال تعالى: ((يسئلك الناس عن الساعة قل إنما علمها عند الله وما يدريك لعل الساعة تكون قريبا))

غير معرف

يقول...

حمل الان كتاب نهايه العالم
www.maya.ae/2012

غير معرف

يقول...

dina كلامك صحيح بس تفكيرك سخييييييييييييييييف


k

غير معرف

يقول...

اخواني الكرام
يقول الرسول العظيم عليه افضل الصلاة والسلام
من ازداد علما ولم يزد تقوى لم يزد من الله الا بعدا
خلونة نتناول الموضوع بصورة علمية وبدل منختلف انه هذا الكوكب هو نهاية الارض او لا .. خلونة نقترب من الله سبحانه وتعالى لانه هذا الشيء راجع لذاته الجليلة.. نحن كمؤمنين علينا ان لانخاف من الموت بل نكثر من الدعاء والصلاة لله سبحانه وتعالى وندعوه ان يرحمنا يوم تنتهي الحياة.. وندعوه ان يخفف عنا اهوالها انه ارحم الراحمين

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كل دة كلام فارغ وهذا دليل قاطع لأصحاب العقول

اولا وقبل اى شى علم الساعة عند الله سبحان وتعالى
وانا ارى بعد الردود المرتعشة والمهتزة
والتى اعتبرت ان ان ماسوف يحدث لن يكون هى نهاية العالم
بل يكون كارثة تعيد العالم للعصر الحجرى وزمن الحروب بالسيوف

والحقيقة
ان هذا خرافة ولن تكون حتى كارثة والدليل
كيف تكون كارثة وفيها سوف تشرق الشمس من الغرب
وهو اخر علامة من علامات القيامة

عايزين تقنعونى انة فى السنة الجاية
هيظهر المسيخ الدجال
وينزل المسيح
ويعم الامن الارض اربعون سنة
ثم تشرق السمش مرة اخرى من الغرب
وتقون القيامة

والله انكم ضعاف قلوب وضعاف ايمان
سلام عليكم

الجرادي

يقول...

ياجماعة الخير سيبوالمواضبع هذي وخلونا نتكلم على لصلاة والمحافظه عليها في المساجد لان اذا وصلنا الى هذا الشي صدقوني لن نفكر في متى تكون نهاية العالم بل سندعوا الله ان يحسن خاتمتنا بخير اعمالنا

(واما نهاية العالم لسا بدري لان لسا علامات الساعه الكبرى ما انتهت ولسا الاعور الدجال حيطلع وبعدها سيدنا عيسى عليه السلام ربنا حيبعثوا ويقتل الاعور الدجال وحيكم الارض اربعين سنة)اااااالخ وللحديث بقية اهم شي احنا ايش سوينا عشان ندخل الجنه لابد من جهاد النفس على هذا الشي ولماذا سمي اعظم جهاد جهاد النفس لما فيه من محاربة ابليس بين الخير والشر)
والله ولي الصابرين.......

اسامة

يقول...

شكلةالي بكتب هذا عمره قرب ينتهي من 2012 وشوي يعني نهايته قربت وحابب انه الجميع يموتو معاه فنحن صامدون حتى ان ياتي اجلنا وانه لا احد يعلم متى الساعة

ilham barri

يقول...

hadi machi nihayat al3alam 7it ssa3a 3ilmoha 3inda allah o hatchi li kayw9a3 ghir indarat men 3and allah sob7anaho wa ta3ala

أبوأصيل / جدة

يقول...

كل شيء مسجل في القرأن الكريم والسنة النبوية اذا اردتم معرفة نهاية العالم فارجعوا لها واقرأوها جيدا مافي مانع ان نقرأ ادعاءات علماء الغرب وغيرهم ولكن نحن كمسلمين مرجعنا واضح والحمدلله وهو الذي يميزنا من تخبطات الآخرين

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله هذا امر لا يصدق بالله عليكم انتم تعلمون علامات الساعة الكبرى ولكن هل تعرفون فى اى وقت ستوم وحتى الان لن تنتهى العلامات الصغرى انا مسلم اومن بان نهاية العالم ستكون بيوم القيامة ولن يكون موافق ليوم الجمعة ما ادرهم هم المسحيينن او اليهود فهذا الموضوع ليشتت المسلمين ويخرجهم عن دينهم وشكرا على فكرة انا عندى 12 عام انا اسمى احمد

covert يقول...

وين إيمانكم ياناس ؟؟ تصدقون كلام الكفار
الله عز وجل يقول في كتابه
( عالم الغيب والشهادة فلا يظهر على غيبه أحداً)
وكذب المنجمون وإن صدقوا
ياناس خلوو إيمانكم قوي وحتى لو صار شي في هذا اليوم
احنا كامؤمنين ومسلمين عارفين انه راح يجي يوم القيامة بس محد راح يعرف متى فعلشان كذا احنا المسلمين نعمل لأخرتنا مش علشان اليوم هذا لا لانه في يوم قيامة وحساب وجنه ونار انتبهوا يااخوان
انا شخصيا لتاريخ هذا اشوفه دعايه وكلام فاضي
بدليل لو تفتكرو الالفية الثانية قالو راح يتوقف الكمبيوتر وراح يصير ويصير 2000 ولا صار أي شي وكله كلام فاضي .

غير معرف

يقول...

راجعو احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم والجفر الكبير للأمام على بن ابى طالب الذى دون فيه ارتطام مذنب بالأرض فى بلاد الأمريك يؤدى الى تغيير اتجاه دوران الأرض حول نفسها مما يؤدى لطلوع الشمس من مغربها والله ورسوله أعلم

Diaa

يقول...

أما بالنسبة لتعليقات الأخوان فأول علامات القيامة الكبرى طلوع الشمس من مغربها وخروج الدابة كلاهما فى يوم واحد طبقا للأحاديث الرسول صلى الله عاليه وسلم ، أما ان تصيب الأرض كارثه تقضى على معظم الحياه فهذا مؤكد بالأحاديث فعلا وخاصة ما يتعلق بجيش المهدى عليه السلام الذى يتكون على الأكثر من 12000 جندى فسألوا النبى واين العرب يومئذ قال قليل .والكارثة مذكوره فى حديث الدبة التى تسمع فى ليلة نصف رمضان وتوافق ليلة جمعه وفى احاديث الرسول عن المسيح الدجال الذى يهبط الأرض بعد 3 سنوات لا تنبت فيها الأرض نباتا ولا تنزل فيها قطرة مطر ويكون معه جبال من الخبز للفتنة وهناك فارق كبير بين حدوث كارثة تنهى التكنولوجيا وتعود بالعالم للقتال بالسيف لتكون المواجهة الأخيرة بين الخير والشر بسلاح متكافئ فتكون الغلبة للمؤمنين والمسلمين بقوة الإيمان لا بقوة السلاح والله ورسوله اعلم

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو ...

أما بعد يا أصدقائي والله أن الكلام الي منشور فوق يدخل الشك لمن هم ضعاف نفوس وأن من يقرا يرتعد من شدة ما يصور له من أهوال أثناء القراءة أنا شخصيا أنشديت للموضوع كثيرا وأصابني قليلا من الذعر لما رسمه عقلي من مشاهد مريعة لعل أغلبها نراه في قنوات التلفاز من حوادث وكوارث تصيب كوكبنا أنا برائي أن الساعة علمها عند الله وحده ولا ننسى أن النبي صله الله عليه وسلم أحاطنا بمعلومات قيمة تفيد بحدوث اليوم الموعود ولا نستطيع أنا ننكر كما مسلمين لما توعده الله للكافرين في كتابه العزيز لا مانع من حدوث كوارث طبيعية لعلها تكون عذاب البشر في الدنيا وتسونامي الأرض يمكن أن تكون له صورة مشابهة في الفضاء وهذا لا يؤدي بالنتيجة الى زوال البشرية يقول الله تعالى في كتابه العزيز : بسم الله الرحمن الرحيم : إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم جميع لدينا محضرون. صدق الله العظيم بالنتيجة يا أخوان أن مثل هذا الأحداث والامور التي نشهدها في أيامنا هذا ما هي ألا تنبيهات من رب العرش العظيم ليحثنا على
طاعته فنحن المسلمون نشهد بأن لا اله الا الله وأن محمد رسول الله وهو قائدنا الى الله وهو شفيعنا وهو حبيب الله قال الله تعالى في كتابه العزيز : بسم الله الرحمن الرحيم : وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون. صدق الله العظيم . وفي النهاية يا أخوان أرجو من الله أن يهدينا وأياكم الى طريق الهدى والتقوى وأن يزرع في قلوبنا طاعته وأن يبعد عنا هذه الافكار التي تبعدنا عن تادية ما علينا من واجبات تجاه الله وأثابني وأثابك الله اللهم أحسن خاتمتنا يا رب العالمين ...

غير معرف

يقول...

بصراحة أنا عندي شعور كبير بأن الذي قيل صحيح ولكن ليس 100% .. فأنا أحب عند قراءة مثل هذه المواضيع تحليلها جيدا وأخذها بعين الصواب ثم وضع وجهة نظري ورأيي فيها .. فأنا أحب أن أتكلم باللغة العلمية ولنقل بالتاريخية أيضا ..:



الرسول عليه الصلاة والسلام قال بما معناهـ : بأن آخر الزمان سوف يعود كما كان من قبل .. أي كالعصر الحجري .. سيعود الناس للقتال بالسيوف والخيول .. ويعيشون على الخيام .. ولكن توقعي هو أن هذا الكوكب لن يؤثر علينا نحن بني البشر أي لن يؤذينا بإذنه الواحد الأحد .. قد يشكل بعض الأخطار على التكنولوجيا فقط .. وقد يكون الأمر مختلف .. قد يرجع الزمان لأوله بطريقة أخرى .. ليست مماثلة لهذه الطريقة .. فأنـا سمعت من معلمتي : بأن البترول والنفط قد ينفذان خلال 40 سنة قادمة .. وهذا دليل ونقطة أخرى .. فبنفاذ البترول انتهاء عصر التكنولجيا .. وعودة الماضي .. وهذه النقطة قد تكون محل الدراسة أكثر .. لأن الجميع يعرف مدى استهلاكنا الكبيييييييييييييييييييييير للنفط .. وهذا أمر محتمل وقوعه لأنه يحتمل الدراسة .. فباستطاعة العلماء أن يخمنوا ذلك بدون جهود عظيمة ودراسة معمقة كهذا الموضوع ..



ولكن تذكروا يا أخوتي يوم القيامة يوم لايعلمه الله .. أنا فقط وضعت وجهات نظري .. ولكنني مع ذلك متفاءلة بكل خير .. فعلى المؤمنين السلااااااااام ..



وتذكروا أيضا بأن المسيح عيسى عليه السلام سينزل إلى الأرض وسيحكمها 40 سنة ..! فكيف تسمون وتجرؤون على قول يوم القيامة بعد سنتين ..! وهذا قول الرسول وأنا لا أقول ما لا علم لي به ..



ولا تنسوا الدجال .. ويأجوج ومأجوج .. وعودة الجزيرة العربية إلى طبيعتها .. أي تفجر الأنهار منها .. وتخضر أرضها .. وعودتها مروجاً .. وهذا يا أخوتي قول الرسول أيضا ..



وجوزيتم خيرا .. أتأسف حقا على الإطالة ..

تحياتي ..أمورة المزيونة/15 سنة

غير معرف

يقول...

ولىىىىىىىىىىىىىىى عالملل



ريم سوريا

غير معرف

يقول...

بس عنجد عجبتنى الاغنية فى اعلى اليسار

شو اسمها؟


ريم سوريا

yoyo

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله..........لا يمكن أن ننكر أن الساعة قد اقتربت و خصوصا مع بداية ظهور بعض العلامات الصغرى أما الان فاقول...
أولا: الطريقة التى سينتهى بها العالم لا يعلمها الا الله وحده ولا أظن أن اصطدام الارض طريقة انتهاء العالم و مجىء يوم القيامة
ثانيا: حتى ان كانت تلك نهاية العالم فلم تخافون منها أيها المسلمون؟ لم تخشون الوقوف بين أيدى ربكم؟ فبدلا من اضاعة الوقت فى معرفة متى و كيف ينتهى العالم فالنتقرب الى الله ولنعمل الاعمال الصالحة فلا نخشى شيئا ولا نهتم اذا كانت نهاية العالم أم لا

و شكرا يويو- 14 سنة- مص

غير معرف

يقول...

ةن

غير معرف

يقول...

الحمد الله على كل حال قد يكون هذا الكلام صحيح اومن نسج الخيال ولكن انااقول ان العالم انتهى منذ ان استحلا اليهود فلسطين والمسلمين يتفرجون عليهم

غير معرف

يقول...

هذا الكوكب مذكور في القرآن في سورة الدخان

((فإرتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين يغشى الناس هذا عذاب اليم))

وهو ايضاً سقر اللواحة للبشر

وهو العذاب الذي نزل على قوم لوط

وعلى قوم عاد

لقرآءة المزيد عن ذلك يرجى التفضل لموقع

الامام ناصر محمد اليماني

اليماني المنتظر

ففيه اثباتات حصرية من القرآن الكريم على هذا الكوكب

وهناك المزيد من العلم حصرياً من القرآن

والكوكب هو الذي سوف يتسبب في شروق الشمس مع مغربها

وهو الذي سوف يؤدي الى هدم سد يأجوج ومأجوج

((فإذا جاء وعد ربي جعله دكاء وكان وعد ربي حقاً))

غير معرف

يقول...

بسم الاب والابن والروح القدس

لا احد يعرف سوا الاب وحده

أمـــــــــــــين

غير معرف

يقول...

كذدابين لانو هم بيلهونا لا نو لو اتحد العرب لدمر العالم ولاكن بيشغلونا

lekulin يقول...

من فترة وانا عم تابع هاد الموضوع عم احاول اقرا اخر المقالات بخصوص هاد الموضوع فحبيت اناقشه مع اخي فبعد ما طرحت الاحتمالات بين واقعيه و غير واقعيه لانو مو مثبته علمياو جاوبني : يا الله ما اصدق انو اخيرا رح ننتهي من العذاب كبشريه !!!؟؟
فيها وجهت نظر .

غير معرف

يقول...

قبل نيبرو وقبل النهاية سوف تشهدون احتلال اسرائيل للاردن وسوف تعرفون ما هو الجوع والعطش أي القحط والجفاف .. واسرائيل ستضرب سوريا اسلحة نووية متطورة (أشعة احادية)والمرحلة القادمة هي مرلحة احتلالكم وقتلكم وسترون ما لم يروه اجدادكم ولن تتفادوا ذلك ليس لغبائكم بل لانكم تستحقون ذلك لترككم العراق وفلسطين والمسلمين (تلهثون وراء علم الغيب وما علمكم الا القليل لقد دخلنا مرحلة الاقتران الخامس وفيه ستجوعون ووراء كأس الماء تركضون ومن عليين ستهبطون ولن تجدوا ما ترعون أتفقت الاتراك واليهود والصليبيين وتتشكل لكم الان قوة من 50.000 الف جندي من لحمكم ودمكم ستكون رأس حربة للاجتياح بعد فتنة الاردن التي ستسيل منها دماء الالوف ومن بعدها يدخلها جيشا للقتل ملهوف وسوريا فيها حلب وحماة وحمص سيذوب فيها اللحم والحجر وعمان لن يبقى فيها حجر وغزة فيها نعيق الغربان فقط وحيهنا اسم العرب قد سقط (ماذا تعرفون وكيف ستعرفون فدمكم مرهون ولحمكم مدهون ووجهكم ليس فيه عيون أجل ستندمون (ولا انتم عارفون من انا فانا منجم الزمن الملعون )

غير معرف

يقول...

السلام عليكم يا اخوان في كل مكان
هذه الاخبار كلها افتراضات علمية كم مرة سمعنا اخبار تقول هاية الاعالم 2010 وها نحن في 2010 ولم يحدث شيء لان كل شي يحدث بقدر الله وانا لا اؤيد انتشاؤ هذه الاشاعات التي تبث الرعب والخوف لدي الناس
وهذا من راي
تحياتي المتشاق لرؤية الافاق

غير معرف

يقول...

الاية{يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لاَ تَأْتِيكُمْ إِلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللّهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ }الأعراف187

تفسير الااية - (يسألونك) أي أهل مكة (عن الساعة) القيامة (أيان) متى (مرساها قل) لهم (إنما علمها) متى تكون (عند ربي لا يجليها) يظهرها (لوقتها) اللام بمعنى في (إلا هو ثقلت) عظمت (في السماوات والأرض) على أهلها لهولها (لا تأتيكم إلا بغتة) فجأة (يسألونك كأنك حفي) مبالغ في السؤال (عنها) حتى علمتها (قل إنما علمها عند الله) تأكيد (ولكن أكثر الناس لا يعلمون) أن علمها عنده تعالى

الاية {يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيباً }الأحزاب63

تفسير الاية (يسألك الناس) أهل مكة (عن الساعة) متى تكون (قل إنما علمها عند الله وما يدريك) يعلمك بها أي أنت لا تعلمها (لعل الساعة تكون) توجد (قريبا)

الاية {يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا }النازعات42

تفسير الااية (يسألونك) كفار مكة (عن الساعة أيان مرساها) متى وقوعها وقيامها

==============
الكلام التالي من الموقع الرسمى لوكالة ناسا

آمل أن يكون هذا هو تعليقي الأخير على خدعة نيبيرو ، ولكن مثل هذه المسائل الست المذكورة أعلاه تبادرت فيه معظم الإدخالات على شبكة الانترنت حول نيبيرو ليست صحيحة. ويكيبيديا قد يصح عندما يكتبون ان "نيبيرو هو اسم في السومرية والبابلية التنجيم المرتبطة الاله مردوخ ، المقبولة عموما على أنها تشير إلى كوكب المشتري." الباقي هو مجرد خدعة ، بما في ذلك جميع السائل "الاشياء" #! العثور على الإنترنت. المستجوبون


رقم 2 ورقم 3 ذكر مرصد فلكي في القطب الجنوبي ، ولكن أود أن أؤكد لكم هذه الفلكيين لا يبحثون في نيبيرو. القطب الجنوبي هو مكان عظيم لالفلكية ملاحظات على الموجة القصيرة ، الراديو والأشعة تحت الحمراء ، وكما أن لديها ميزة التي يمكن ملاحظتها الكائنات باستمرار ومن دون تدخل من دورة الليل والنهار. إذا كان السائل يعتقد حقا أن نيبيرو مرئيا في وضح النهار في نصف الكرة الجنوبي ، ومشوشة جدا ، وهذا النوع من البيان الواضح كاذبة.


اسئلة # # 3 و 4 يتصورون أن الحكومة لن تخفي معلومات عن نيبيرو ويفترض بسبب الكارثة في غضون سنوات قليلة ، ولكن لا أستطيع أن أتخيل لماذا. تجربتي هي ، في الواقع ، في بعض الأحيان أن أجزاء من الحكومة تفعل عكس ذلك تماما ، كما في إشارات متكررة إلى مختلف التهديدات الإرهابية أو تحذيرات حول القيادة الحوادث في عطلة نهاية الأسبوع عطلة طويلة ، والتي ليست أكثر خطورة من أي وقت آخر. وعلى أية حال ، فإن مهمة علماء ناسا لاكتشاف ومعرفة الحقيقة!

(5) يسألك إذا نيبيرو هو نفس ايريس ، والجواب هو مؤكد لا. وكانت هذه خدعة نيبيرو حول لعقد من الزمن ، بما في ذلك توقعات بأن نيبيرو سوف يمر بالقرب من الأرض ويتسبب في كارثة منذ نحو 5 سنوات. (تخمين ما : هذا لم يحدث!). ايريس ، في المقابل ، هو واحد من كواكب قزمة عدة عثر عليها مؤخرا من قبل علماء الفلك في الجزء الخارجي من خارج النظام الشمسي ، كل منهم على مدارات العادية التي لن تجلب لهم قريبة من الأرض. هناك جيدة متابعة الكتابة على ايريس في ويكيبيديا. وأخيرا ، السائل

(6) يطلب مني تحديد صورتين. يمكن أن أفعل ذلك ربما لو كنت أعرف نوع التلسكوب والكاميرا المستخدمة وحجم الصور. بدون هذه المعلومات ، لا يسعني إلا أن يخمن (إذا كانت هذه الصور حقيقية) قد تكون هذه الصور من سحابة الغاز (سديم) طرد من النجم في سن الشيخوخة. فمن الواضح أنها بعيدة جدا ، حيث أننا نرى النجوم في المقدمة مطابق على سديم. أيضا ، إذ أن النجوم هي نفسها ، لم يتحرك هذا الكائن (إذا كان هو حقيقي) بين التواريخ من الصور اثنين. انها مجرد مجنون أن أي شخص يمكن أن يدعي أن هذه هي صور لكوكب في نظامنا الشمسي. اسمحوا لي أن أقول مرة أخرى أن نيبيرو هو خدعة تروج لها عبادة ، بل لا وجود له ، وبالتأكيد لا يشكل تهديدا لنا. يحزنني أن تؤخذ من الناس في مثل هذا الهراء.

ديفيد موريسون
ناي كبار العلماء
7 فبراير 2008

غير معرف

يقول...

تكمله لما سبق



و هذا السؤال و أجابتة من الموقع الرسمى لوكالة ناسا

السؤال: هل هناك كوكب يسمى Nibiru و الذى سيقوم بتدمير الأرض فى عام 2012, لقد شاهدت فيديو عنه بالأمس و أصابنى بالذعر و أخذت أرتعش و أبكى, هل فعلا عالمنا وصل الى النهاية فى عام 2012, الا نستطيع تفجير هذا الكوكب و نتخلص منه؟


الأجابة: أنا بالفعل أسف أن مجانين Nibiru هؤلاء قد ضايقوك, لقد مللت من كثرة الأجابة عن هذا السؤال لذا دعنى أقولها كأفضل و أوضح ما يمكن, ناسا لم تلتقط أو تكتشف Nibiru او أى شىء يشبهة
مجموعة الكواكب القزمة المكتشفة و الأبعد من نبتون لن تقترب من المدار الداخلى للمجموعة الشمسية و لن تهدد الأرض, لا شىء سيحدث عام 2012
Nibiru مجرد خدعة نتيجة لطائفة دينية صغيرة فى أمريكا لأفزاع الناس بقصص غير حقيقة
دافيد موريسون
عالم كبير من ناسا

وده لنك موقع وكاله ناساللاطلاع علي الاسئله http://astrobiology.nasa.gov/ask-an-astrobiologist/question/?id=2759



في نهايه الامر الموضوع مشكوك في صحته فنجد هذا يؤكد وذاك ينفي

وفي الاول والاخر العلم عند رب العالمين

اسفه علي الاطاله

غير معرف

يقول...

انا قرأت الموضوع كله وقرأت اعتقد كل التعليقات وفيها الكثير من الهجوم على صاحب الموضوع
وانا رايي لو ان كل الناس اللي كتبت التعليقات غير مهتمه بالموضوع ماكانت قرأت الموضوع من الاصل ولا كتبت تعليق
اكيد احنا كلنا مؤمنين واكيد عارفين ان الله سبحانه وتعالى هو عالم الغيب وحده وهو وحده عالم متى يوم القيامه وانا في رأيي الشخصي لا اوافق علي الادعاء من بعض الاشخاص والاصرار على ان يوم القيامه ليس هو نفس اليوم لان فيه تدخل في الغيب
انا بالنسبه لي عندما شاهدت غيلم تسجيلي عن نهايه العالم اكيد خفت ويمكن ده شئ ايجابي ودفعني خوفي واهتمامي الي البحث واكيد فكرت كتير اني استعد لاخرتي مع ان كلنا نعلم ان اجلنا ممكن يكون في اي لحظه ولكن نحن بشر واكيد نسايين ونحتاج دائما للتذكره
في النهايه انا لم اصدق ولم اكذب العلم لله في جميع الاحوال ولكن يمكن القول باني اعتقد انه ستكون كارثه وليس يوم القيامه والله اعلم

غير معرف

يقول...

الله واعلم

غير معرف

يقول...

ماشاء الله
معلومات وإحصاءآت قمة في الروعه.

أتمنى أن تكون مجرد إدعائات من الإعلام لأن عام 2012 قريب جداً =(

غير معرف

يقول...

قال آينيشتاين: الناس سيتقاتلون بالعصي والحجارة في الحرب العالمية الرابعة ولكني لا أعلم ماذا سيستخدمون في الحرب العالمية الثالثة.
ربما الأسلحة البيلوجية أو حتى إرتطام نيزك من الفضاء سوف يلغي الكهرباء "الموجب والسالب" لا أعلم المُسمى العلمي ولكن تخيلو لو كان العالم فيه موجب وموجب أو سالب وسالب! هل سيعمل شيء في الأرض أم سنعود للخيول والإبل؟

العودة للحياة البدائية شر لا بد منه ولكنني أتمنى ألا تحدث في عصرنا الحالي +(

وشكراً للجميع.

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
راتب الزغول
الاخوة الاكارم:فيما يتعلق في 2012 فهو بالتأكيد ليس نهاية العالم من منطلق حديث الرسول الكريم (لا تقوم الساعة وفي الارض من يقول الله)فقبل الساعة سوف يرسل الله سبحانه وتعالى ريحا تأخذ روح كل انسان في قلبه ايمانكما قال رسول الله عليه السلام(ان الله يبعث ريحا من اليمن الين من الحرير فلا تدعاحدا في قلبه مثقال حبة وفي رواية ذرة من ايمان الا قبضته)رواه مسلم.لذلك فقيام الساعة كحدث بحد ذاته لا يهم المسلم لانه لن يدركه مسلم على وجه الارض
عدى ذلك فهناك الكثير من الاحداث التي لم تظهر وهي كثيرة،وقد ذكرتها في كتاب تحت عنوان (المنار في دلائل اقتراب الساعة وسر مثلث برمودا وما يغنيك عن السؤال في المهدي والمسيح والدجال)من منشورات دار المأمون/الاردن. لمن اراد الاطلاع على تفاصيل الموضوع
ولكن علينا ان لا نستبعد حدوث كوارث طبيعية وامراض فتاكة تغير ملامح الوضع السائد حاليا ،حيث ان من اهم ما سيحدث هو ان تتقلص اعداد البشرية قبل قيام الساعة وسوف تندثر التكنولوجيا الحالية ويعود الناس الى الحياة السابقة وتعود الكلمة المسموعة للخيل والسيف بعد حرب عالمية ثالثة او كارثة طبيعية عظيمة تؤدي الى زوال التكنولوجيا الحالية .لذلك فانني لا استبعد ان يحدث شي من هذالقبيل في العام المذكور خصوصا وان جميع المؤشرات تشير الى ضرورة حدوث امر عظيم لا بد وان يغير الاوضاع الحالية ويضع العالم على بداية طريق النهاية المرتقبة والتي تؤكد المؤشرات والاحاديث الشريفة انها باتت وشيكة .والله تعالى اعلم

غير معرف

يقول...

منشغلين اوى بـ2012 دلوقتى فينكم انتوا من 1420 سنه<> افيقوا يا معشر المسلمين قال رسولنا الكريم <> اخوكم محمد مصر

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

راح أذكر بعض ايات القرآن الكريم اللذي هو كلام الله عز وجل ، مع تفسير كل أية

قال تعالى في سورة (النبأ)

(عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ)الأية 1
يَقُول تَعَالَى مُنْكِرًا عَلَى الْمُشْرِكِينَ فِي تَسَاؤُلهمْ عَنْ يَوْم الْقِيَامَة إِنْكَارًا لِوُقُوعِهَا " عَمّ يَتَسَاءَلُونَ " أَيْ عَنْ أَيّ شَيْء يَتَسَاءَلُونَ مِنْ أَمْر الْقِيَامَة.

(عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ)الأية 2

وَهُوَ النَّبَأ الْعَظِيم يَعْنِي الْخَبَر الْهَائِل الْمُفْظِع الْبَاهِر قَالَ قَتَادَة وَابْن زَيْد النَّبَأ الْعَظِيم الْبَعْث بَعْد الْمَوْت وَقَالَ مُجَاهِد هُوَ الْقُرْآن.

(الَّذِي هُمْ فِيهِ مُخْتَلِفُونَ)الأية 3

يَعْنِي النَّاس فِيهِ عَلَى قَوْلَيْنِ مُؤْمِن بِهِ وَكَافِر .

(كَلَّا سَيَعْلَمُونَ)الأية4

وَهَذَا تَهْدِيد شَدِيد وَوَعِيد أَكِيد .

(ثُمَّ كَلَّا سَيَعْلَمُونَ)الأية5

وَهَذَا تَهْدِيد شَدِيد وَوَعِيد أَكِيد.

التفسير للأمام أبن كثير رحمه الله
ــــــــــــ

كل الأجابات راح نلاقيها في القرآن
لا إله إلا الله محمد رسول الله

غير معرف

يقول...

الى منجم الزمن الملعون كتباتك جميله وللاسف الشديد صحيحه فقد اصبحنا كاحجار على رقعة الشطرنج وقتربت نهاية العبة تبا لدنيا وما فيها من جهل وقسوة الانسان بخيوط الغدري تشابكوا حيروا بلغدري وتحيروا فدرب الصعب قد اخترتم يامن بصمت تكرمتم

غير معرف

يقول...

السلام عليكم بعد قرائتي لتعليقات اريد ان اترجم سناريوا نهاية العالم فهوا الاتي اولا ممكن يكون في كوكب او مذنب لكن الخطر لن يكون بسببه بل سيعلق ما سيحدث على الكوكب يعني راح يضربوا القمبله الزلزاليه على الدول المستعصيه نوعا ما عليهم ويقولوه هدا بسبب الكوكب يعني راح نكون بتاريخ مرور الكوكب المجهول مسرح لعمليات الاسلحه السريه والبيولوجيه والكيماويه وطبعا هدا مسرح الشرق الاوسط فهوا المسرح المحبذ من اذل التاريخ وطبعا بعض المسارح المعارضه من فنزويلا وهورشيما التي كانت وما زالت متقدمه لذلك يا اخواني يريدون ان يوصلونا الى الوقت الذي يصبح فيه العبد مؤمنا ويمسي كافرا او العكس وهذا حديث عن رسولنا الكريم لان الامور يلي راح تصير موا بس حرب عالميه ثالثه انما حرب تطهير كامله وبمعتقدهم الديني انوا لازم تصير هي الحرب حتى يتوحد الدم على الارض حتى يظهر المسيح او ما يسمى بامير السلام المهم كل شي راح يصير حيقولوا كوارث امور ربانيه الى اخره حتى نصل الى مرحلة من الياس والقنوط والتوهان حتى يكونوا الراعي الرسمي لنا وندخل في معتقدهم ونكون العبيد المطيعين او الغويم المطيعين لامير السلام المنتظر وهو المسيح الدجال يتبع

lets change ourselves يقول...

لقد قرأت جميع التعليقات وما شاء الله اجد ان جميع المشاركين في هذا الموقع علي قدر كبير من العلم والثقافة ولكن رأيي مختلف قليلا دعونا ننظر الي الموضوع في نسق قرآني علمي بحت ونجعل كلامناالعلمي في سياق النسق القرآني بسم الله الرحمن الرحيم:(( لا الشمس ينبغي لها ان تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكلٌ في فلك يسبحون )) صدق الله العظيم معني لا الشمس ينبفي لها ان تدرك القمر نجد معناه بليغ جدا فسره العلماء القدامي علي انه الليل والنهار فالنهار لا يدرك الليل والعكس ولكن مع تقدم العلم نقف عاجزين ونصغر اكثر واكثر امام قدرة الخلاق العظيم المغزي من هذه الأية في المفهوم العلمي الحديث هي الجاذبية والمغناطسية التنافرية فالشمس لن تدرك القمر بسبب النظام الكوني الذي وضعه الخلاق العظيم نجد ان الكون كله مرتبط ببعضه وذا حدث خلل في هذا النظام يختل النظام الكوني كله ويتدمر كيف ؟هناك قوي جاذبية تنافرية تربط الكواكب والاقمار والشمس ببعضها البعض وهناك جاذبية تنافرية تربط المجموعات الشمسبة بعضها ببعض والمجرة بالمجموعات الشمسية لان المجرات تتحرك ايضا وتجذب معها النجوم والكواكب داخلها وقال عزوجل فلك ,ليس فضاء,لماذا لانه نظام كوني صنعه الخلاق العظيم وقال تعالي لفظ يسبحون وليس يدورون لان الكواكب والشمي والاقمار لا يدورون هذا مفهوم خاطئ انما يتحركون حركة موجية تشبه السباحه سبحان الله دعونا نخوض في الموضوع فاذا تحدثنا عن وجود كوكب يدور حول الشمس اذا فهو كوكب يتبع مجموعتنا الشمسية لذا فهو يتبع النظام الشمسي لذا فهو يتبع نظام الجاذبية التنافرية فهو يسبح مع باقي الكواكب حول الشمس واذا قلنا ان عند اقتراب هذا الكوكب في مداره من الارض فانه سيدمر الارض هذا مفهوم خاطئ لانه اذا دمر الارض سيدمر النظام الشمسي ويؤثر ع النظام الفلكي الذي صنعه الخالق ومن ثم سيدمر مجمغتنا الشمسية ويحدث خلل في النظام الكوني وينهي الكون كله اذا كيف؟ وكان هذا الكوكب موجود بالماضي اذا انه دمر الارض سابقاومن ثم دمر الكون لذا فهي نظرية خاطئة مليون المائة بأنها ستكون القيامة اما اذا كان هذا الكوكب سيعكس فقط المغناطيسة الارضية فأنه سوف يدمر الحياة فقط ع كوكبنا وليس سيدمر الكون وبالتالي لن تكون القيامة ويستخلف الله غيرنا في الارض انه هو الغني الحميد قال تعالي بسم الله الرحمن الرخيم:"وَرَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَسْتَخْلِفْ مِنْ بَعْدِكُمْ مَا يَشَاءُ كَمَا أَنْشَأَكُمْ مِنْ ذُرِّيَّةِ قَوْمٍآخَرِينَ (133)سورةالمائدةفلا تقلقو لن تكون القيامة سنة 2012 ربما غدا هي القيامة ولكن ربما تكون هذه السنة هي نهايتنا نحن ليس الا والله يستخلف من بعدنا كما استخلفنا ع من قبلنا وانهي العالم كما حدث مع فوم نوح والطوفان العظيم فربما هذا الطوفان من دوران هذا الكوكب سابقا والله اعلم فعلينا فقط ان نعمل عملا صالحا ولا ننتظر يوما كان مفعولا

غير معرف

يقول...

العلم عند الله وهو العليم ولكن فرضا لو حدث فأنه سوف يكون بداية النهايه أنا أقول بداية النهايه وليس النهايه لأنه من الطبيعي سوف تتدمر البنيه التحتيه للأرض وسوف يختفي التطور وتحترق مخطوطات العلم والتكنولوجيا ويعود العالم مثل ماكان قديما ... من أطال الشيطان له الامل لن يحصد من الدنيا سواء الهباء ارجع الى ربك فباب المغفرة مفتوح.

lets change ourselves يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

ريما

يقول...

اللهم اختم بالصالحات اعمالنا وخير اعمالنا خواتمها يارب العالمين...امين

غير معرف

يقول...

ومن قال ان العلامات الكبرى لم تظهر والله حتى لو ظهر المهدي عليه السلام فلن يصدقه احد من كثرة مانسمع من دجالين وثانيا قد يكون المسيخ الدجال موجود بيننا وهو المسؤول عن كل مايحصل من كفر والعياذ بالله . فلهذا يجب علينا ان نستغفر الله وان نتعوذ من فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال . بالنسبة اللي انا صدق اي شئ يتعلق بنهاية العالم لان الساعة اتية .

غير معرف

يقول...

تعليقا على كلام غير معروف ((قبل نيبرو وقبل النهاية سوف تشهدون احتلال اسرائيل للاردن وسوف تعرفون ما هو الجوع والعطش أي القحط والجفاف .. واسرائيل ستضرب سوريا اسلحة نووية متطورة (أشعة احادية)والمرحلة القادمة هي مرلحة احتلالكم وقتلكم وسترون ما لم يروه اجدادكم ولن تتفادوا ذلك ليس لغبائكم بل لانكم تستحقون ذلك لترككم العراق وفلسطين والمسلمين (تلهثون وراء علم الغيب وما علمكم الا القليل لقد دخلنا مرحلة الاقتران الخامس وفيه ستجوعون ووراء كأس الماء تركضون ومن عليين ستهبطون ولن تجدوا ما ترعون أتفقت الاتراك واليهود والصليبيين وتتشكل لكم الان قوة من 50.000 الف جندي من لحمكم ودمكم ستكون رأس حربة للاجتياح بعد فتنة الاردن التي ستسيل منها دماء الالوف ومن بعدها يدخلها جيشا للقتل ملهوف وسوريا فيها حلب وحماة وحمص سيذوب فيها اللحم والحجر وعمان لن يبقى فيها حجر وغزة فيها نعيق الغربان فقط وحيهنا اسم العرب قد سقط (ماذا تعرفون وكيف ستعرفون فدمكم مرهون ولحمكم مدهون ووجهكم ليس فيه عيون أجل ستندمون (ولا انتم عارفون من انا فانا منجم الزمن الملعون )
كل هذا راح يصير هالسنه!!!
هههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههه
الظاهر الاخ نفسيه

غير معرف

يقول...

ياساتر يارب اللهم احمي الاسلام والمسلمين يااخي ياصحاب التعليق الاخير الظاهر اما انك شامت او انك شامت لااعلم ماهذا الفال الذي فتحته علينا واذا كنت مزعوج من الحديث عن النيبرو فلماذا انت هنا في هذا الموقع تشاهد وتعلق . الايام ستثبت بعون الله ان اليهود هم من سيهمون وتشوى لحومهم باذن الله فالبركان لم ينفجر لحد الان واذا انفجر فالله وحده الستار وان غدا لناظره قريب

غير معرف

يقول...

السلام عليكم بما اني ااؤمن بالله واليوم الاخر ..
واؤمن بالرسول وبما انزل الله علينا وما انزل ماقبلنا وبالله العلي العظيم يكون كل شي وبامره يكون كل شي ...

اقول بان امريكا تسعى لتدمير الامه الاسلاميه وبذالك تزرع بقلبنا الشك عن علمنا بيوم القيامه وهذي غير صحيح لان لاحد يعلم يوم القيامه الا هو ولاحول ولاقوه الا بالله

نحن نؤمن بالله العلي العظيم ارجو من الكل ان لايصدق بهذي الاقوآل لانه لاعلم لنا بذالك غير الواحد الاحد هو اعلم بكل شي وهو خالق كل شي وهو اعلم بكل شي ...

غير معرف

يقول...

ماأكتشفه الغرب وماسوف يكتشفه موجود في القرآن لكن اكثر الناس لايعلمون فالقرآن يحكي قصص الاولين واحداث المستقبل فمن علامة قيام الساعة شروق الشمس من مغربها وغروبها في المشرق فإذا اردنا تفسير فيزيائي منطي لهذه الحادثة لابد من حصول حادث كوني يجري على الكرة الارضية لنرجع الى القرآن ونرى هل ذكر شيىء عن هذه الحادثة طبعاً وجد (أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلَا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ) وجد اكثر من تفسير لهذه الاية لنجمع بعض الايات التى وصفت احداث يوم القيامة سنجدهذا الامر بان هناك شيىء قادم من عند الله فلا تستعجلوا قدومه ايها الكفار لانه بطبيعته مسرع عندما قال مسرع اي سرع ليست كسرعة الصوت وغيرها بل بسرعة الضوء وربما اسرع لان الله طلب عدم الاستعجال فهي مسرعة قد يكون نيزك او كوكب او حجر طبعاً النازعات تصف الحدث فيزيائياً(( وَالنَّازِعَاتِ غَرْقًا (1) وَالنَّاشِطَاتِ نَشْطًا (2) وَالسَّابِحَاتِ سَبْحًا (3) فَالسَّابِقَاتِ سَبْقًا (4) فَالْمُدَبِّرَاتِ أَمْرًا (5) يَوْمَ تَرْجُفُ الرَّاجِفَةُ (6) تَتْبَعُهَا الرَّادِفَةُ ))يصف الله الحادث الكوني بادئاً بكيفية قيام املائكة بنزع الارواح بالنسبة للكافرين والمؤمنين واكمل بأن الملائكة ستسبح مع القذيفة فالسابقات بعدها تسبق القذيفة المدبرات امراً الملائكة تسبق القديفة لتنفد امر الله بان يميتوا كل مؤمن على الارض مصداقاً لقول الرسول لا تقوم الساعة إلا على شرار الخلق فيبقى الكفرا على الارض فقط فيصدم هذا الكوكب طرف الارض ليعكس دورتها اي يوم ترجف الراجفة اما تتبعها الرادفة بعد هذا الحادث هي الاحداث التي سوف تتبع الراجفة عندما تجمع الشمس والقمر موجودة صراحة في القرآن سورة القيامة وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ للتتفجر الشمس بذلك ترتفع درجة الحرارة على الارض لتصل الى الالاف فترى الجبال تسير والبحار من شدة الحرارة يتفكك الماء الى ذرة اوكسجين وذرتين هدروجين ينفجر الهدروجين بمساعدت الاوكسجين فتشتعل البحار اي البحار تسجر وترى السماء تمور بالهب في سورة الطور إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ (7) مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ (8) يَوْمَ تَمُورُ السَّمَاءُ مَوْرًا (9) وَتَسِيرُ الْجِبَالُ سَيْرًا (10) فَوَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ (11) فيختفي بذلك كل شيىء على الارض صورة الكهف وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا (8) فيطوي الرحمن السماء كطي السجل بيمينه سورة الانبياء يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ (104)

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يأخوان أرجوكم لاتنسوا أن يوم القيامة واقع لامحالة لكن مهما وصل العالم من تكنولوجيا وتقنيات متقدمة لايمكن لأحد أن يحدد موعد هذا اليوم بالضبط

غير معرف

يقول...

لن ينتهي العالم الا يوم القيااامة

غير معرف

يقول...

كذااااااابين!

غير معرف

يقول...

يا جماعة بلاش كلام فاضي لان يوم القيامة لا يعلمه الا الله ولكن هم يقولون بداية نهاية العالم ,لان العلامات الصغرى انتهت وقد يكون ما يقولونه هو بداية للعلامات الكبرى ووالله اعلم ...., وهذا يوضح ان عند اقتراب هذا الكوكب سوف يؤثر على قطبية الكوكب مما سوف يعمل على فناء التكنولوجيا الحديثة مما يرجعنا الى الحياة البدائية ( الى السيوف والخيول ) وهذا ماوضحه لنا نبينا الكريم ( صلى لله عليه وسلم ) وبعد ذالك سوف ينتضر الطلم والفساد والطغيان بين البشر المتبقي بعد تلك الكارثة .., وهذا يوضح ايضا ظهور المهدي المنتظر الذي سوف يعمل على تجميع المسلمين وخوض الملحمة الاخيرة الا وهي ما يقال عنها ( الحرب العالمية الثالثة ) وهذا كله يوضح بداية العلامات الكبرى ..., والله اعلم ( اللهم احسن خاتمتنا )

غير معرف

يقول...

قال تعالى ظهر الفساد فى البر والبحر بما كسبت ايدى الناس انا اؤمن بان السنوات القرييبة القادمة ستشهد حروب ومجاعاتوكوارث طبيعية تقتل ما بين 4-5 مليار نسمة او ثلثى سكان الارض للااسباب الاتية 1-اذديادنسبة الظلم فى العالم بين الدول والفراد 2اقتراب عصر ظهور المهدى حيث تتغير موازىن القوى قبلة 3اقتراب زمن رجة الخراب 2011-2012 حسب نبوءة دابيال 3فى بحث للسيد باسم جرار نهاية دولة بنى اسائيل 2022 4 نبوءة الاسقف مالاكى اخر بابا للكنيسة هو البابا رقم 112 علما بان الحالى هو 111 5حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ستغزون انتم وهم عدوا من ورائكم الى اخر الحديثوهو يتكلم عن حرب عالمية ثالثة وهو اقرب التفاسير 6 احايث كثيره للامام على بن ابى طالب عن دمار امريكا وموت ثلثى البشرية وكذلك سفر الرؤيا فى انجيل يوحنا

غير معرف

يقول...

والله كل شئ جائز

احتمال تعرض الكرة الأرضية لهجوم من الفضاء كبير جدا سواء كان نيزك أو كمخلوقات فضائية ( مع عدم اعترافي بوجود مخلوقات فضائية إلا أنني اعتقد بأن ما نشاهده في الفضاء من مخلوقات هي عبارة عن - مخلوقات الجن وتطوراتهم حيث انهم لهم القدرة على الصعود الى السماء للإستماع على ما يدور من أحاديث بين الملائكة , مع اننا لا يمكننا رؤيتهم الا انهم قد يتمثلون بأي صورة أخرى ) أو اشعاعات أو غير ذلك

أو أن يدمرها البشر بأيديهم بسبب حروبهم واختراعاتهم وتطورهم وتلاعبهم بالفايروسات والجينات

ولكن أن تفنى الأرض فهذا ما لا يحدث

لأننا سوف نحشر بظهور نار من اليمن تحشرنا الى أرض الميعاد

وقالو هي أرض فلسطين

فكيف ستفنى ؟؟؟!!!


pin:25E8DF7F
dream-knight2000@hotmail.com

غير معرف

يقول...

تذكرو هذا الاسم دوكفليدووليد)

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ... يا اخوان ركزوا عند الكتابة خصوصا عند كتابة الايات بينوا رقمها مع اسم السورة وكذلك التركيز عند كتابت الاحاديث وتبيين من اي كتاب تم النقل وكذلك المصطلحات الدنية وشكرا

غير معرف

يقول...

السلام عليكم هذا رد للغيرمعروف الذي يدعي التنجيم اولا هذه اول هدية لك : قال الله تعالى في سورة الانعام العظيمة
((قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب ولا أقول لكم إني ملك إن أتبع إلا ما يوحى إلي قل هل يستوي الأعمى والبصير أفلا تتفكرون ))( 50 ) اذن لا يعلم الغيب الا الله تعالى حتى الرسول والانبياءعليهم افضل الصلوات واتم التسليم لا يعلمون الغيب
الهدية الثانية:
قال الشيخ ابن عثيمين :

" والذي يأتي إلى الكاهن ينقسم إلى ثلاثة أقسام :

القسم الأول : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله من غير أن يصدقه ، فهذا محرم ، وعقوبة فاعله أن لا تقبل له صلاة أربعين يوماً ، كما ثبت في صحيح مسلم (2230) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ) .

القسم الثاني : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله ويصدقه بما أخبر به ، فهذا كفر بالله عز وجل ، لأنه صدقه في دعوى علمه الغيب ، وتصديق البشري دعوى علم الغيب تكذيب لقول الله تعالى : ( قًُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ ) النمل/65 . ولهذا جاء في الحديث الصحيح : ( من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ) .

القسم الثالث : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله ليبين حاله للناس ، وأنها كهانة وتمويه وتضليل ، وهذا لا بأس به ، ودليل ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى ابن صياد ، فأضمر له النبي صلى الله عليه وسلم شيئاً في نفسه ، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم ماذا خَبَّأ له ؟ فقال : الدخ . يريد الدخان " انتهى .

"مجموع فتاوى ورسائل الشيخ ابن عثيمين" (2/184) .

وعليه ؛ فمن أتى إلى عراف أو كاهن وكان مصدقاً له فيما يقول ومعتقدا أنه يعلم الغيب فقد كفر كفرا أكبر يخرج به من الإسلام ، وأما إذا لم يكن معتقدا لصدقه فلا يكفر .

وعلى كل الأحوال فباب التوبة مفتوح ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إِنَّ اللَّهَ يَقْبَلُ تَوْبَةَ الْعَبْدِ مَا لَمْ يُغَرْغِرْ ) رواه الترمذي ( 3537) .

أي : ما لم تبلغ الروح إلى الحلقوم ، وكل ذنب يتوب منه الإنسان فإن الله يتوب عليه ، قال الله تعالى : ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) الزمر/53 .

فأي ذنب وقع فيه الإنسان ثم تاب منه قبلت توبته ، حتى الشرك .
والأصل أن الكافر – ومثله المرتد عن الإسلام- يطلب منه أن ينطق بالشهادتين حتى يدخل في الإسلام ، فإن كان ذهابك إلى الكاهن من القسم الثاني السابق ذكره ، فلا بد من الإتيان بالشهادتين ، وحيث إنك قد تبت واستقمت فلا شك أنك قد كررت الشهادتين مرات ومرات ، فلا يلزمك الآن شيء ، وعليك العزم على عدم العودة لمثل هذا مرة أخرى .

واجتهد في طلب العلم حتى تعبد الله على بصيرة .

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

تابع الرد للذي يدعي التنجيم
اذن استغفر ربك وتب الية
الهدية الثالثة:
(انظر في مابين قوسين تجد اجابات لما ادعيت)
قبل نيبرو وقبل النهاية سوف تشهدون احتلال اسرائيل للاردن وسوف تعرفون ما هو الجوع والعطش أي القحط والجفاف((من انت لكي تتكلم عن الغيب والاية التي كتبتها لك من سورة الانعام تكفي لتبيان انه لا يعلم الغيب الا الله تعالى )) واسرائيل ستضرب سوريا اسلحة نووية متطورة أشعة احادية والمرحلة((قال الله تعالى في سورة
البقرة)):(( فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم)) ( 137 )((وفي سورة الفرقان)) :((وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا ))( 23 ) القادمة هي مرلحة احتلالكم وقتلكم((قال الله تعالى في سورة البقرة:((واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين ( 191 ) فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم ( 192 ) وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين)) ( 193 ) )(اذا من اراد ان يعتدي علينا فاءن حسبنا الله ونقاتله متوكيلين على الله )

وسترون ما لم يروه اجدادكم ولن تتفادوا ذلك ليس لغبائكم بل لانكم تستحقون ذلك((من انت لتحكم ثانيا ان في حكمك تعميم قال الله تعالى في سورة الانعام العظيمة)) :((( قل إني على بينة من ربي وكذبتم به ما عندي ما تستعجلون به إن الحكم إلا لله يقص الحق وهو خير الفاصلين ( 57 )))(اذن الحكم لله وما ادراك انه بسبب ماقلت ))((وكذلك اعلم ان بعض البلاء قد يكون اختبارا من عند الله وبعضها يكون لاسباب يعلمها الله وهكذا وبعضها بسب الذنوب اما ان نحدد سبب هكذا من عند انفسنا فلا يجوز ان تحدد وتعمم ))

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

أظن أن سنة 2012 ستكون سنة عادية مثل كل السنين فنحن نقترب من 2012 ولا شئ يحدث والعالم لن يدمر أو يمحى في ليلة وضحاهها و هو تقويم للمايا قاموا باختراعه تبعا لعبادتهم والتي لا تستند على أي دليل من الصحة وهذه الفكرة منافية للعقل الانساني

غير معرف

يقول...

allah w a3lam
arjou men achaytani an la ya9ta7imakom fallah wa7dahou man lahou diraya 3an 3elmi al ghayeb

غير معرف

يقول...

انا اعتقد ان هنالك هذا الكوكب و بذات الوقت اقول انه لا يوجد شيء يسمى بكوكب X
الى ان هذا الموضوع حيرني ولكن يجب ان نصدق فقط ما جاء بالقران الكريم لانه كلام الله وكل الذي جاء به صحيح ولا يمكن لاحد تحريفه
لكن ما يجب علينا فعله ان نبذل جهد اكبر لمعرفة ماذا سيحل بنا عام 2012....هل سنبقى عل قيد الحياة؟
ام سيقوم الكوكب المجهول بقتلنا و هناك ستحل نهاية العالم؟
انا اتمنى ان نبقى على قيد الحياة و تبقى مسيرتنا باقية الى الابد الى ان يحل يوم القبامة

the seeker يقول...

السلام عليكم
أما بعد فأنا في كامل الدهشة والإستغراب لكل هذه لتعليقات الي تتفق مع فكرة 2012 كتاريخ لنهاية العالم فهذا كله يخدم مصالح الماسونية ومخطط 2012 لإكمال مخطط النظام العالمي الجديد من خلال تطبيق قاعدة probleme reaction solution

الله يرحمنا يقول...

صحيح العلم عند الله لا شك فيه , ولكن!! هل انت على يقين بأن كوكب نيبيرو لن يكون في طريقه إلينا ؟؟ هل انت متأكد؟ انت لاتصدق بأنه في طريقه إلينا .؟؟ عندما نرى العلامات التي من حولنا من كوارث طبيعية من أعاصير , وتسونامي وزلازل و ثوران البراكين .. فلنلق نظرة على "الحقائق" في أول شهرين من سنة 2011 نفق حوال 5 ملايين من الحبوانات في كل ركن من العالم و ثوران 50 بركان و عدد 200 من الزلازل وعواصف ثلجية وحفر أرضية وفياضانات وتلك الكوارث حدثت في آخر 50 يوم حتى تاريخ 17/06/2011 , وهذا بعيد كل البعد عن الطبيعة أو دعوته بالأمر العادي. إنه من الواضح أن الكوكب نيبيرو قد بدأ يسبب المشاكل لكوكبنا "الأرض" وكل هذة الحوادث لا تدحث جميعها دفعة واحدة "بدون سبب" كوكب نيبيرو في طريقه إلينا ..

الله يرحمنا يقول...

google this : you still dont believe Nibiru is on its way ?

غير معرف

يقول...

هو علشان فيلم نهايه العالم 2012 خلاص بقي تخريف وخلاص صح ناس فضيه

غير معرف

يقول...

يا أخواني قدرة الله سبحانه فوق كل شيء وتوكلو على الله ومايمش وراء هذه الشايعات غير ضعيف ايمان بالله فان خفت من هذه الشايعه يعني انك لازم تحاسب نفسك وتراجع نفسك (لاعمار بيد الله ومحد متعدي يومه ولوثانيه) شكرا‘ لكم

غير معرف

يقول...

وقل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا سبحان لا اله الا هو ولكن حابب احكي للي بتمنى نهاية العالم هل انت مستعد وعملت لاخرتك وللي بجيبوا هيك اخبار واشاعات اعطونا ادله من القران تدل على دلك

اني اخاف الله

يقول...

الله يهدي الامه للخير اجمل شي في نهايه العالم انها بتكون بعد نصر المسلمين على الكفرةو الخارجين عن الحق.

مشان الله لما يكون فيه نقاش عن شي جدي اهنه انكون جدين ونحترم رأي بعض
خلينا دايما نعكس الصورة الطيبه عنا وعن الاسلام

غير معرف

يقول...

ويسألونك عن الساعه قل علمها عند الله

غير معرف

يقول...

يا اخوانى الاعزاء علينا التفريق بين نهاية العالم والحضارة وبين يوم القيامة والحديث الدائر هذه الايام عن مذنب لينين (الكوكب المذنب ) وما سيتبعه من كوارث محتملة والعلم عند الله سبحانه علام الغيوب

غير معرف

يقول...

شمبركاته

غير معرف

يقول...

اول شي السلام وعليكم انا حسب توقعي انه راح تصير حرب عالميه ثالثه حسب علامات الساعه بين اليهود والمسلمين ثاني شي قصة ياجوج وماجوج اذا مر هذا الكوكب سنة 2012 كوكبنا راح يدمر وياجوج وماجوج راح بعد تدمر لانه بالارض ولكن لا احد يعلم بمكانه الى الله سبحانه وتعالى لحد يقولي العلماء لانهم ما يعرفون مكانهم قصة عيسى عليه السلام راح ينزل باخر الزمان ويحارب ياجوج وماجوج ويموت بعد اربعين سنه وراح يصلي عليه المسلمين يعني احنا ما في شي راح يصير ب 2012 يمكن صح بس يمر من فوق واحنا الحين 2011 وقالو العلماء انه احنا راح انشوفه في احد منكم شافه بالامانه؟

غير معرف

يقول...

اللى يدل على ان الكلام ده خرفات ان الله عزوجل وضح علامات يوم القيامة كلها 1-سقوط 7 من امراء الدول
2- غلق ابواب التوبة
3- ضباب لمدة 40 يوم وموت المسلمين الحق
4-دابة ستعلم المومنين
5-ظهور ياجوج وماجوج
6- ظهور المسيخ الدجال
7- دمار الكعبة
.................................الخ
واكيد مش كل هذة العلامات ستظهر فى سنة واحدة

غير معرف

يقول...

لآ آله آلآ آلله .. !

آنتو مآتتركوكم شغل آلعبط دآ :(

يآنآس آذآ آعظم آلخلق محمد - صلى آلله عليه وسلم -

مآيعرف متى آلقيـآمة ! يعني آنتو حتعرفو !

يآه ,, وآلعلم عند آلله سبحإنه وتعآلى

آلسآعة جآية جآية ,, ومآفي مفر منهآ !

لكن محد يعلم متى حتجي غير آلله سبحآنه وتعآلى

كلنآ نعرف آنو آلسإعة حتجي في يوم جمعة !

لكن آي جمعة ؟ آي سنة ؟؟ آلله آلعآلم ..

roma

يقول...

متهيئلى ان ده موضوع بعيد نهائيا عن الدين مين جاب سيرهالقيامه احنا بنتكلم على كارثه متوقع حدوثها وممكن متحصلش كفايه جهل وتعصب لزم نكون متحضرين اكتر من كده ده مجرد تنبؤات عن كوكب وده تنبؤات مبنيه على حسابات واكتشافات مش كلام وخلاص

غير معرف

يقول...

هههههههههه
لا أصدق مثل هذه التنبؤات بعدما قالوا أن نهاية العالم ستكون يوم 26 سبتمبر بحدوث أعم زلزال في تاريخ البشريّة و ها نحن نتجاوز 26 سبتمبر بكل خير و مالأخر هذه آية واضحة جدا جدا ( ويسألونك عن الساعه قل علمها عند الله ) صدق الله العظيم
و لم يتبقى على عام 2012 إلا 3 أشهر و أنا أعلم أن حوالي 80 بالمئة من ضعفاء الإيمان يصدقون بهذه التنبؤات
الله إغفر للمؤمنين الأحياء منهم و الأموات
تحياتي
أنور الحناشي

غير معرف

يقول...

lanet X Forecast and 2012 Survival Guide

غير معرف

يقول...

باختصار انا اصدق انوحيصير شي يعطل التكنولوجيا لان الزمن التكنلوجي ليس زمن المسلمين ولن تقوم قائمتهم بحق في زمن العلم والتقدم لانهم قوم ليسوا اهل علم وتقدم تكنلوجي فلنؤمن بهذا
لذا لابد ان يبطل الله التكنلوجيا حتى تحدث مواجهه متكافئه بالسلاح والسيف والخيل وعندها سيظهر المهدي وسينزل عيسى وووبعدهم ظهور ياجوج وماجوج

ولكن من الرابح في ذلك كله مهما قالوا مهما صنعوا مهما كادوا لنا ستكون العاقبه للمسلمين رغم انف اليهود والنصارى وعد الله ومن اصدق من الله قيلا
دعهم في هرطقاتهم واستعدادهم المزعوم فسينتهي امرهم قريبا هؤلاء النجس اليهود والنصارى اعداء المسلمين

كيف جزمت بذلك ززززززز لانه ببساطه اخبرنا به من لاينطق عن الهوى
يايها الناس صلوا على نبيكم نبي الرحمة المهداه وسلموا تسليما فان الله وملائكته يصلون عليه

رفعت الاقلااااااااام وجفت الصحف
المؤمنه بالله وحده

غير معرف

يقول...

الله أعلم ممكن أن يكون هذا الكلام صحيح أو غير صحيح . كلها توقعات.

غير معرف

يقول...

الله أعلام ممكن أن يكون هذا الكلام صحيح أو غير صحيح أنا لا أكذب أي حد كلها توقعات.

غير معرف

يقول...

walah l3Ilmo 3NDA ALlh

غير معرف

يقول...

الرعب كل يوم يزداد بقلوب الناس لما يعرفوا اكتر عن هذه الكارثة مااقدرش اقول الحقيقة لانها مش حقيقة علم الغيب عن الله وحدة فهى كارثة لان الانسان مننا او كل فرد منا لما يقرأ ويطلع على مثل هذا الكلام الخوف بيزيد فى قلبة مع انة مجرد فضول للمعرفة انا اؤكد لكم انى اللى دخلنى الموقع دة هو فضولى مش اكتر وبعد ماقرأت كل دة اصابنى الرعب بس ماعلى ان اقول ان الله عز وجل هو عالم الغيب

nabil2teck يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
"وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا"

هم لا يعرفون حتى عن نشاة الارض فكيف يعرفون عن نهايتها ,,,,,,,, سبحان الله

قالو ان الارض تشكلت على مر احقاب من الاعوام

و الله عز وجل قال في كتابه الكريم:

بسم الله الرحمن الرحيم

- "إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش يغشي الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره ألا له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين‏". (الأعراف‏:54)‏.

"إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش يدبر الأمر ما من شفيع إلا من بعد إذنه ذلكم الله ربكم فاعبدوه أفلا تذكرون" (يونس‏:3)‏.

"وهو الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام وكان عرشه على الماء ليبلوكم أيكم أحسن عملا‏.." (هود‏:7)‏.

"الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على العرش الرحمن فاسأل به خبيرا" (الفرقان‏:59)‏.

"الله الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على العرش ما لكم من دونه من ولي ولا شفيع أفلا تتذكرون‏" (السجدة‏:4)‏.

"قل أئنكم لتكفرون بالذي خلق الأرض في يومين وتجعلون له أندادا ذلك رب العالمين‏ وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين‏، ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض ائتيا طوعا أو كرها قالتا أتينا طائعين‏‏ فقضاهن سبع سماوات في يومين وأوحي في كل سماء أمرها وزينا السماء الدنيا بمصابيح وحفظا ذلك تقدير العزيز العليم" (‏فصلت‏:9‏-12)‏.

"ولقد خلقنا السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام وما مسنا من لغوب" (‏ق‏:38)‏.

"هو الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش يعلم ما يلج في الأرض وما يخرج منها وما ينزل من السماء وما يعرج فيها وهو معكم أينما كنتم والله بما تعملون بصير‏" (‏الحديد‏:4)‏.

غير معرف

يقول...

يا أخي الكريم بخصوص أن الله خلق السماء في 6 أيام هذا الكلام صحيح و لكن اليوم عند الله يساوي خمسين ألف سنة عند البشر،،مما يساوي أحقاب من الأزمان عند البشر.
لكني أنا ما مصدق أن نهاية العالم في 21-12-2012

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
لايعلم الغيب إلا الله
اللهم اغفرلنا وارحمنا واعفوعنا تبنا لك انت مولانا وأشهد أن سيدنا محمدا رسول الله وصلى الله على الحبيب وسلم

naz

يقول...

تم نشر هذا الموضوع ب 2009 واعتقد الامور تغيرت منذ ذالك الوقت اقصد قد تمم البحث والاستطلاع اكثر عن 2012 فيا ريت تنشرون مرة اخرى عن 2012 وهل هناك مجال لحدوث شي في 2012..لان بصراحة هناك امور تحدث بالعالم وتجعلنا نؤيد فكرة نهاية العالمم في 2012 من حيث الزلازل والبراكين وانتشار الاوبئة بالاضافة الي الثورات العربية وسقوط امراء البلدان..ارجو التوضيح اكثر عنن حقيقة هذة الظواهر وشكرررررا لكم

غير معرف

يقول...

يا جماعة انما علم الساعة عند الله تعالى
ولا يستطيع اي بشري بقدرته العقلية التي مهما فاقت الحدود فهي محدودة ان يكتشف ميعاد الساعة ,
قال الله تعالى وما اوتيتم من العلم الا قليل , فلا احد يقنعني انه بتطور العلم نستطيع ان نعرف سر من اسرار احتفظ الله بها لنفسه وذاته ولم يعرفها لرسوله
ولكن نستطيع ان نعلم بعض الكوارث التي تحدث والتي انبئنا بها الرسول ص , ونصيحة من اخ لا تفكروا في ما يهلككم ولا تفكروا فيما ليس لكم به علم , ولا تتبعوا اقوال المنجمين لأنه كذب المنجمون ولو صدقوا, وليرحمنا الله برحمته ويهدينا الى صراطه المستقيم , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

غير معرف

يقول...

يوم القيامة مستحيل يجي فجأة فلا تأتي الساعة الا بعد عشرة علامات اما كوكب نيبور ما في الو علاقة بالشمس وضخامته بس يمكن يسبب كوارث طبيعية عند اقترابه ليس نهاية العالم يعني لو دمر الارض ومات كل الناس وين المهدي وين اعور الدجال وين حملة العرش وين الملائكة وين الانبية شو هذا الكذب المؤمن لما يخاف من الساعة خوفه هو نجاته

غير معرف

يقول...

نيبيرو هو اسم احد الهة السومرية وهو متكون من مقطعين نيبي - رو
ومعناه الكوكب العابر

غير معرف

يقول...

الحمدلله ربي العالمين نعم الحدث قريب من الصحة ولكن لا تنتهي الحياة الدنيا حتى يتم الله نور الدين الأسلامي حتى يدخلون فيه الناس افواجاً افواجا في جميع قارات الأرض بهذا الحدث العظيم وهو من وراءه الروح المنتظر محمد بن عبدالله عيساوياالروح لملاءالأرض قسطا وعدلا بدلا من الظلم الذي يعم الأرض اليوم كما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم. ويصبح الروح هو السوبر باور ولا اي قوة فوق الأرض .
نصيحتي لكم كل واحد يبدا بنفسة واسرته المسؤل عنهاوالأتجاه بهم نحوا الله والعبادة ليلاً ونهاراً ويقول ربي انك عفوا كريم تحب العفو فأعفوا عنا وللعلم الأرض تغيرت منذو 27 سنة تقريبا والشمس ليت الشمس الأولى وتغيرت الأحوال الجوية بسببها ،ومازالت تعقد المؤتمرات الدولية للبحث الأنحباس الحراري والشمس مكورة على رؤوسهم تراها بدون شعاع في الصباح والمساء والذي قراء تفاسير القران سوف يعرف اين نحن الآن وابشروا بنصر من الله يامسلمين وهذا الحديث قريبا من وحي المبشرات في هذا العصر وبلسان رجل برتبة رسول في العصر .

غير معرف

يقول...

السلام عليكم مع احترامي لاراء الجميع الا انها مع لاسف حقيقه لاجدال فيها فالبض يضن ان هذا الكوكب اوالمذنب او مهما يكن اسمه هو حقيقه وسيضرب الارض لكن لايمحي البشر وانما يدمر ثلث البشر اي بمعدل 20000000000شخص سيموتون اما ضهور الحجه عجل الله تعالافرجه هيه حقيقه لاجدال فيها واسل الله ان يحمي جميع اهل لا لله لاالله

غير معرف

يقول...

علي الزيدي
يااخوان بالنسبة لنبيرو ؟ اني قرات عنها مرة انها كائنات فضاءية زرات الارض في زمن السومر والسمورين اطلقو عليها اسم نيبيرو ؟ والله اعلم اما كوكب نيبيرو فما اعتقد له صحة من الوجود ولو كان موجود وراح يضرب الارض بعد 10 اشهر لرصدتة اجهزة الرصد وكالات الفضاء ؟

غير معرف

يقول...

من وجهة نظري أرجح ان هذا العام سيستضيف الاحداث التالية - ولكن ليس واضحا لدي تفاصيل السيناريو او ترتيبها الدقيق
1- اصطدام نيبيرو بالارض - كوكب او سفينة فضائية - حقيقي او مختلق
2- هلاك امم كثيرة من اهل الفساد - اهل الارض -كوارث ومجاعات
3- ظهور المخلوقات الفضائية - المزعومة- فتنة اليوفو الخالقين
4- امريكا حامية حمى العالم - النظام العالمي الاوحد
5- المهدي المنتظر : ناصر محمد اليماني - او غيره
6- حرب عالمية -كونية- ثالثة - اطراف متعددة
7- كنتيجة:انعكاس حركة دوران الارض - طلوع الشمس من المغرب
8- نهاية الفتنة -أوجها- يخرج الدجال لغضبة يغضبها - نزول عيسى و موت الدجال
9- اليهود خلف الحجر و الشجر
10- خروج الدابة

غير معرف

يقول...

من المفترض يا جماعه انطم ما تختلفو في هذا الشي لانهم قالوه لكم و نشرهوه للعب بعقولكم و ان كان صحيح فعليكم ان تعرفوا انها ليست نهاية العالم فقط كارثه طبيعيه ستحل بالارض و انهم اصلا قالو من المتوقع سيحدث و لم يقولو اكيد لكن الناس ما قصرو بسرررررعة البرق نشروها و سوو لها افلام و صور فعليكم ان تدعو الله ان يغفر لكم كل خطاياكم لان مهما كان فالساعة قريبه و لكن ليس بعنى انه في عام٢٠١٢ يلا الحين تركو عنكم هالخرابيط و ارجعو لحياتكم لان كل الادله واضحه على عدم صحة هذا الخب و العلم عند الله

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
من مات قامت قيامته و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يبدوا ان الموضوع جدي وواقعي اكثر من انه رسم من الخيال ان العلماء في الغرب تتسارع على معرفت الحقيقة ونحن المسلمين مازلنا غارقين في تكذيب هذا الامر الهام وانه من باب الدعايا ولاكن هذا من الشيطان لهدف المواصلة في اللعب اللهو والانجراف وراء الملذات حتى يغلق باب التوبة عند شروق الشمس من مغربها وهذا الذي سيضهر والله اعلم قريبا كل الاشارات تدل على ذلك قال الله تعالى [ ص: 207 ] ( هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة أو يأتي ربك أو يأتي بعض آيات ربك يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا قل انتظروا إنا منتظرون ( 158 ) ) حيث اشار الله سبحانة الى بعض ايات ربك والله اعلم شروق الشمس من مشرقها وظهور الدجال بل الاهتمام بالمباريات والاغاني وخلافها جميع الدراسات تشير الى ان هذا الكوكب سوف يعمل على ان يعكس دوران الارض وبتالي خروج الشمس من مغربها وقد سبق ذلك الانفجار الشمسي بس بطريقة ربانية خفية قال تعالى( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) حنى لا ينتبة احد وتمحيص المسيء من المحسن والمنافق من الصادق وان يحدث الامر بغته حيث اشار الله سبحانة ان قيام الساعة يحدث بغته فتبهتم والله تعالى اعلم

غير معرف

يقول...

انا هكتفى انى اضحك بس لان يوم الحساب بيكون فيه حاجه اسمها علامات كبرى مش الكلام الفاضى ده ربنا يشفى وعلى الساعه عند الله الواحد ولا احد يعلمها

عبد الله

يقول...

مما لا شك فيه ان نهاية العالم امر حتمي اخبرت به الشرائع السماوية ولا ينكره الا من كفر بتلك الشرائع وهذا الفريق لا يعنينا ان ادرك هذة الحقيقة ام لا ولكن ما يعنينا هو هذا السؤال ماذا اعددت للحظة النهاية؟ وليس بالضرورة ان تكون النهاية عالمية بل كل شخص منا له نهايته الخاصة التي سيقف بعدها بين يدي الله عز و جل فسيسأله عن عمره فيما افناه وعن شبابه فيما ابلاه و عن علمه ماذا فعل فيه و عن ماله من اين اكتسبه و فيما انفقه فهل اعددنا جوابا لكل سؤال؟!
وان تحير الناس في ميعاد القيامة فهذا دليل على قلة وعيهم لان ساعة القيامة امر اختص به الله عز وجل فلا يعلم علمها الا الله ولو كان اخبر احدا من الخلق لاخبر سيد الانام صلى الله عليه و سلم وفي الحديث الشريف الذي اتى فيه جبريل عليه السلام ليعلم الامة امر دينها حينما سأله رسول الله عن الساعة فقال ما المسؤول عنها باعلم من السائل
وقد علمنا رسول الله صلى الله عليه و سلم انه اذا قامت الساعة و بيد احدكم فسيلة (وهي نبتة النخل)فليغرسها
مع العلم انها من اكثر النباتات التي تحتاج عمرا طويلا حتى تثمر فلماذا الامربغرسها ؟و ما العائد من وراء غرسها في ارض حلت بها النهاية التي تهلك كل شئ؟ ولكن رسول الله يعلمنا ان الاعمال بالنيات وان لكل امرئ مانوى فانت حينما تغرس هذة الفسيلة فانت تعمر الارض وهذا له ثوابه عند الله وسينفعك في ميزان حسناتك وفائدة اخرى يستشفها اولوا الالباب دون غيرهم من هذا الحديث هو ان الامر الذي تراه عينك قد لا يكون هو حقيقته فكثيرا ما سمعنا بخروج الناس يجئرون ويصيحون القيامة القيامة مخلفين و راءهم امور مهمة لمجرد توهمهم بهذا فلايجب ان ينشغل الناس بهذا لانه ان كان واقعا فلا مفر فلا يثنيك اليأس من الحياة ان تفعل اي خير و لوكان بسيطا و لو حتى ان مت و انت تحاول ان تقيمه لانه سيكون لك به اجر عند الله عز و جل فلربما غفر لك وختم لك به على ما كان منك من العمل فأنجاك من مصير الكفار و الملحدين و العصاة
واسأل الله عز و جل ان يهدينا سواء السبيل انه نعم المولى و نعم النصير

غير معرف

يقول...

العلم عند الله يا جماعة وماحدا بيعرف يوم القيامة غير الله سبحانه وتعالى واتركوا هذه التخاريف والشاعات الغبية لكن هل سيؤثر تلك الكوكب علينا ربنا يستر

غير معرف

يقول...

انا احترم النظريات العلميه ولكن الله تعالي قال "قل لا يعلم من في السماوات والارض الغيب الا الله وما يشعرون ايان يبعثون"صدق الله العظيم

الخبير يقول...

سوف تموت قال متابعة لن تلحق

غير معرف

يقول...

akid nihayat l3alam ya3lamoha ila allah sobhanah

غير معرف

يقول...

2012 هذه السنة هي نهاية الدكتاتورية في العالم وابسط مثال على ذلك نهاية الحكام الطواغيت ومن في حكمهم من الوزراء وسقوط المسئولين الكبار في بعض الدول العربية والله أعلم

shiko hany يقول...

كل بيد الللة يمكن لا و يمكن نعم ألم تسمعو عن علامات يوم القيامة

وكاما قال سيدنا محمد علية الصلاة و السلام


محمد يقول.
كل ماتقولون عن نهاية العالم خطأ فلا أحد يعلم متى وكيف سينتهي لآن الله عالم الغيب لا اله الا هو فاتقوا الله وأطيعوه وأقيموا الصلاة وأتو الزكات وأقرضو الله قرضا حسناوالله يكتبلنا حسن الخاتمة.

غير معرف

يقول...

مع كل الاحترام لكل الاخوة اللذين ادلو بتعليقاتهم من الاخ الذي يصف الناس بالغباء الى صاحب الرد المؤدب الجميل عندما طلب منه الرد على شيئ علمي اخواني الاعزاء حسب ما ودر من التقارير انه من الممكن ان يصل هذا الكوكب الى نقطة تقرب من الارض بحيث يتمكن سكان اسيا من رؤيته بالعين المجردة في النهار على هيئة شمس ثانية وفي الليل على هيئة قمر ثاني بتاريخ 12/9/2011 وقد مر هذا التاريخ ولم نرى هذه الشمس ولا القمر هل هذا دليل على تكذيب للفكرة من اساسها او هناك كلام اخر مع التقدير للجميع

غير معرف

يقول...

ماكو غيرك الغبي لان انت كل شي ماتفتهم يا غبي ودماغك محجر يا سفيه لا تتدخل فيما لاتعلمه

غير معرف

يقول...

الله عالم الغيب ولا احد يتدخل بعلم الله ياناس اتقو الله وعجلو لفرج القائم

غير معرف

يقول...

اللهم عجل لوليك الحجه الفرج
اللهم اجعلنا من جند الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف

غير معرف

يقول...

اللهم عجل لوليك الحجه الفرج
اللهم اجعلني من جند الامام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف

غير معرف

يقول...

لا احد يعلم نهاية العالم تقول الأية}اذا سئلك الناس عن الساعة قل5 ان علمها عند الله وما يدريك لعل الساعة تكون قريبة

غير معرف

يقول...

ان شاء الله نضل عايشين كلنا احنة المسلمين بارادة الله لان الله اعلم العالمين بيوم القيامة و انشاء الله كلنا نصير بالجنة و لا تخافون اخوتي المسلمين لان الله مبشرنا بالجنة ان شاء الله والجنة افضل من الارض والحياة الفانية هذه و لا تنسون رحمة الله

غير معرف

يقول...

العلم عند الله ويكفينا كمسلمين ان يذكرنا ذلك بان نرجع إلى الله ونستغفر لذنوبنا فالموت قريب من كل منا ومن مات فقد قامت قيامته

غير معرف

يقول...

عموما يبقى هذا مجرد كلام حضارت شعوب المايا و الذين كان عندهم اله يسمى نيبيرو

غير معرف

يقول...

لم يصدم كوكب الارض في فيلم 2012 و لكن حصلت كوارث من الشمس و الارض فايهما اصح

غير معرف

يقول...

شيئ كبير جدا وكما نعرف ان العلم لله ولكن مع ذلك فتبقى مجرد نظرية قد تكون صحيحة او خطا

غير معرف

يقول...

العلم عند اللة محدش صدق الخرافان دى

غير معرف

يقول...

هناك فرق بين نهاية العالم و علامات ضهور الامام المهدي عجل الله فرجه\تعليقي حول ارائكم عن نهاية عالم واتعجب عندما تسمعون غير يتكلم عن نهايه العالم تصدقون وتنسون اقوال النبي محمدصلى الله عليه واله بان هناك علامات ضهور وعلم عند الله متى تكون ضهور0و مداخلتي هو فقط مشاركتكم

غير معرف

يقول...

لايصيبنا الاماكتباالله والله اكبر

غير معرف

يقول...

و الله العلم عند الله تعالى ,الله يرحمنا جميعا
من علامات يوم القيامة أنو بتصير مجازر بغوطة الشام
ياناس اتقو رب العالمين

غير معرف

يقول...

عاااااا جذب في جذب هل خبر من وين يعرفون راح يصير هيجي كل هاية بايد الله انتو والخرافات مالتكم الله الوحيد الي يعرف شراح يصير شلون اتطلعون من كيفكم

الدماغ يقول...

لا تستعجلوا باقي اقل من 10 ايام لكي نثبت حقيقة هذا الكلام !!

أليس الصبح بقريب ,, انا بصراحة ما اتمنى اني اموت لكني اتمنى انه يجي الكوكب و يغير مفاهيم ثقافاتنا و يرجعنا الى الزمن الاول

زمن البساطة و العفوية في المعيشة و المعاملة و القضاء على التكنولوجيا مع فائدتها الجمة لكن الناس استغلوا سلبياتها عن ايجابياتها اكثر ,, ابغا تكون الارض اكثر نظافة,, لان الصدمة تغير النفوس وان شاء الله الى الافضل

الحمدلله اني ما اسكن ع الساحل , ابعد عنه حوالي 50 كيلو.

على فكرة لو اتى اليوم الموعود اللي هو 21 و ما صار شي ,, لن اقبل اي خرافة جديدة الا بالادلة القوية و الحجج البالغة فقط

و الآن استودعكم الله ايها المؤمنون به و استودعك يا استاذ كمال و اشكرك جهودك المتتابعة في هذا الموقع و ارادتك لتبيان الحقيقة و كشف اللثام عن كل مجهول

صديقك القديم و صديق الموقع

الدماغ

غير معرف

يقول...

لاالله الله موحمد رصول الله علمالغيب اله وحدوه نحن نوامن بله وحدوه

mezahem titi يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم يااااااااااااا اخواني لا احد يعرف نهاية العالم الا الله سبحانه و تعالى و لن يحدث شيء في 21 من ديسمبر ان شاء الله

غير معرف

يقول...

الساعة لا يعرفها الا الله وانا اعتقد ان كلها خرافات من اناس جاهلون مهمتهم اشغال الناس باشياء لا توجد وحتى في الخيال وكل شيء عند يعلمه الله وعلى كل انسان التخلي عن هده الاماني الشريرة التي لا معنى لها ويوم القيامة له علامات صغرى وكبرى الصغرى معظمها تحققت والكبرى لا وجود لها وكل شيء بيد الله

غير معرف

يقول...

لا يعلم احد بنهاية العالم إلاالله وعند ضهور العالامات الكبرا والصغرا فلا تخافو

غير معرف

يقول...

الله يشفى كل مريع عبر او غربى من اتفهات فاء علم الغيب لا يعلمة ال الله وحدة لا شريك لة تحياتى لمن دمر حياتى

غير معرف

يقول...

الايمان بالله والقران والرسول ص فقط

غير معرف

يقول...

اللهم زدني علما!!

علاوى

يقول...

لااحد يعلم الغيب الاالله ولااله الاالله محمد رسول الله وحده لاشريك له له الحمد وله الشكر وهو على كل شى قدير

غير معرف

يقول...

عد م الايمان بلحقيقه لا يغير من الحقيقه وكلامالرفض وعدم القبول سهل لءنه من مجانيات الجهل - الخطء في العباره استعمال لفض نهايت العالم اولن -ثانين-استعمال التوقيت-الخطء-الكوكب والارض ومايقع من تغير في العالم حقيقه هاءله وحتميه وما وراء الحدث ادها من الحدث المشكله ان الحقيقه لاتتغير وكلنا سنواجه الحقيقه -واكثرهم لايعلمون بل لا يعقلون

غير معرف

يقول...

لاتستعجلوه فهوه اقرب اليكوم

غير معرف

يقول...

السلام عليكم...انا من عشاق موقعكم الرائع واصبحت تقريبا مدمنا عليه اشكر جهودكم الرائعه والمدروسه ..بطريقه علميه انيقه...واتطلع الى جديدكم واتمنى ان اشارككم بقصه واتسائل ان كنتم ستقبلون مشاركتي...مع تحياتي للباحث المبدع كمال غزال

خديجة بجيدة يقول...

السلام عليكم كيف يمكننا ان نعرف الساعة و هي لا يعلمه الا الله , فكرو قليلا

غير معرف

يقول...

غباء وهراء مناه دواب و حابسين اكم عايشيت في القرن 21 اطوروا شوية التخلف وش دار في العباد

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .