23 أغسطس، 2009

تجارب واقعية : قريب متوفي يتواصل عبر "بوابة" الأحلام

هل توواصل الموتى مع الأحياء عبر الأحلام ؟بدأت قصتي بعد وفاة قريب عزيز علي ، كان ابن خالي وكانت العلاقة التي تربط عائلتينا وثيقة جداً ، حينها كنت بعمر 16 سنة ، توفي ابن خالي إثر إصابته في حادث سير عنيف أدى إلى كسر جمجمته وعموده الفقري وقدمه وقفصه الصدري ويده حيث بقي يتنفس على الأجهزة في المستشفى حينها كنت آتي باستمرار بهدف زيارته رغم أنني لم أتمكن من رؤيته سوى مرة واحدة نظراً لتعليمات الطبيب الذي منع عنه الزيارات.

وبعد ذلك ساءت حالته إلى أن توقف دماغه تماماً عن الإستجابة فقطعوا عنه الأجهزة ومن ثم توفي بعد 10 ايام من الحادثة ، حزنت كثيراً لفقدانه إذ كان لطيفاً ولبقاً معي رغم شعوري بأنني لم أكن أبادله نفس المستوى من المعاملة كما يجب على عكسه هو خصوصاً خلال الفترة الأخيرة من حياته، لذلك كنت دوماً أطلب السماح منه بعد وفاته لاعتقادي بأنني كنت فظة معه، وكنت أحادثه كل ليلة وأدعو له دائماً وبعد فترة أصبح حضوره طاغياً وقوياً في أحلامي كما هي نبرة صوته ، فكنت أراه يأتي لمنزلنا ويتواصل معي ، وكثيراً ما كنت أعانقه لشدة شوقي به وأحس بكل شيء فيه فأشم عطره وألمسه وأعرف إن كان متضايقاً أم سعيداً وأذكر مرة أنه طلب مني (بعد وفاته بأيام قليلة) أن أحضر شيئاً من خزانته بعد أن حدد لي موقعه في الرف لكنني لم أفعل فقد خشيت أن أكلم احداً من أهله فيزدادوا حزناً أو يعتبروني أتدخل فيما لا يعنيني (إقرأ عن طرق توصل الموتى مع الأحياء).

قراءة لأحداث المستقبل
كان يخبرني بما سيحدث وبرأيه بما يحدث حالياً ففي إحدى المرات أخبرني عن استيائه من الشخص الذي سيتقدم لخطبة أخته ، إذ كان يرى أن هذا الشاب لا يليق بها وغير كفؤاً رغم أن مظهره ومظهر عائلته يدلان على عكس ذلك ، لكنني لم أخبر أحدا بما حلمت، وفعلاً بعد فترة قصيرة انفصلت أخته عن خطيبها وحدثت مشاكل كثيرة وبعدها كلما هممت بفعل شيء مهم أراه إما مهنئاً أو محذراً ، هناك أمر آخر لا أدري إن كان له علاقة بتواصلي معه وهو أنه غالباً ما ينتابني شعور قوي كالصاعقة عن موت أحد من الناس حولي قبل أن أسمع فعلاً عن خبر وفاتهم في نفس اليوم .

الخطوبة وابتعاده المؤقت
سبق أن تقدم شخص لخطبتي ، ولكن كانت فترة تعارف قصيرة انتهت دون زواج ، ومن الملفت أنني رأيت ابن خالي قادماً لمنزلنا والحزن بادي عليه حتى أنه لم يرد التحدث معي عندما ناديته وأعلمته عن عدم رغبتي في الإستمرار مع خطيبي لكنه تركني ولاحظت أن رؤيته انقطعت عني واستمر ذلك حتى فسخ الخطوبة.

مواساة بوفاة جدي
قبل ثلاث سنوات توفي جدي الذي كنت احبه كثيراً وبعد وفاته بـ 30 يوماً فقط كنت على موعد مع حفلة تخرجي فلم أشأ أن أحضرها لشدة حزني بعكس جميع صديقاتي ، أذكر أنني نمت حزينة جداً في تلك الليلة أفكر بجدي وبالحفلة فرأيت ابن خالي يواسيني ورحت أقول له ما جرى حولنا منذ أن توفي كأنه كان مسافراً وقد وجدته يعلم بكل شيء.بعد ذلك كنت أتردد على زيارة المقبرة التي لا تبعد عن منزلنا كثيراً والتي دفن فيها جدي وابن خالي لكن لوحدي ودون علم أحد.

قرار بالمقاطعة
الآن أبلغ من العمر 21 سنة وكان آخر ما أخبرني به أن مشكلة كبيرة ستحدث لي مع أحدهم وفعلاً حدثت مشكلة كبيرة ونظراً لتأثري البليغ بتلك الحادثة قررت ضمنياً مقاطعته إذ لم أعد آتي على ذكره فقد شوشتني تلك الأحلام وتلك التنبؤات، إلا أنني رأيته مرتين بعد ذلك لكن هذه المرة كانت أحلاماً خاطفة كما كان حضوره فيها خافتاً على عكس ما كان في الماضي لكن راودني إحساس بأنه يتفهم قراري وأنه سيأتي لزيارتي في الوقت الذي أطلبه فيه فقط.
ترويها الآنسة م.ي (21 سنة)

ملاحظة
نشرت تلك القصة وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.

شاركنا تجربتك
 إذا عشت تجربة تعتقد أنها غريبة فعلاً ويصعب تفسيرها ،يمكنك ملئ النموذج وإرساله هـنـا

إقرأ أيضاً ...
- كيف يتواصل أحباؤنا الموتى معنا ؟
- الحلم: لغز النفس البشرية
- سيمفونيات تخرج من عالم القبر
- قصص واقعية: سماع أصوات غامضة خلال حرب يوغوسلافيا

4 تعليقات:

غير معرف

يقول...

يوجد قصص كثيرة مشابة لتلك القصة

غير معرف

يقول...

عزيزاتي ....... اريد ان اظهر لكي سبب لكل ما يحدث ... السبب المنطقي الوحيد ! عندما نفقد احد و نشعر بلتقصير التي اوجدنا من جانبنا اثناء حياته و لم نعطيه ما يستحق من تقدير دائما لا ننسي بعد وفاته و ننظر الي الوراء ... و نخلق له عالم خاص له في عقلنا الباطن و هدا ما تخفيه عن نفسك و تهربي منه و تنسبية الي رؤيا غير حقيقيه لكي تعوضي عن شعورك بلحزن عن فقدانه و عدم اعطاءالقدر الكافي من التقدير له اثناء حياته... كل ما يحدث لكي كان وهم و ما قال لكي في الحلم كنتي تعلمي حدوثه من ادله واقعيه او تنبائتي في العقل الباطن ....انصحاك ان تنسي الماضي و تمشي الي الامام و لا تتعلقي بحبال الوهم الباليه . وجهي نفسك و تصالحي معها

غير معرف

يقول...

قصة غريبة فعلا

غير معرف

يقول...

علم النفس : عالم كبير و واسع مليء بالنظريات المنطقية و حتى الغريبة و انا اصدق القصة كشخص درس علم النفس و مسلم

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .